المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/12/2002, 06:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
Post حوارالأمير عبدالله بن مساعد لجريدة الجزيرة ( كاملا ) !!

أجرى الحوار طارق العبودي،
حينما تتحدث معه فإنك تجد نفسك أمام رجل «إعلامي» من الطراز النادر.. رجل مثقف.. متحدث لبق.. ملم بكل الأمور.. يأسرك بأخلاقه العالية.. بتواضعه الجم.. وبتعامله المثالي.. تجد نفسك أمام «موسوعة» متكاملة في فن الإدارة وفن التعامل وفن الحديث.
تجد نفسك امام فكر راقٍ.. أمام كتلة من الحماس والنشاط وحب العمل والرغبة الجادة في تقديم شيء جديد.
إنه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس الجديد لنادي الهلال.. الرئيس الذي اختاره «كبار» الهلاليين لقيادة دفة ناديهم في الفترة المقبلة.
هذا الرجل الذي جاء ليغير مفاهيم «الادارة» لايعتمد على «المركزية».. كل اموره ينفذها ب«الشورى» بحثاً عن النجاح أولاً وعن ارضاء جميع الاطراف ثانياً.
.. الأمير عبدالله بن مساعد تحدث ل«الجزيرة» في أول حديث اعلامي بعد توليه الرئاسة..
تحدث عن كل شيء..
عن حاضر زعيم الأندية الآسيوية ومستقبله.. عن علاقته بأعضاء الشرف وعن ادارته الجديدة وعن الخزينة الزرقاء وعن ألعاب الهلال وفي مقدمتها كرة القدم.
كما تحدث وبإسهاب عن الاعلام الرياضي مبدياً «تحفظه» الكبير على «بعض» ما يُنشر وخصوصاً عن ناديه.
وزف سموه البشرى للهلاليين مؤكداً انتهاء اجراءات ضم ثلاثة لاعبين سعوديين للكشوفات الزرقاء في أولى الخطوات لدعم الفريق الكروي بالدماء الشابة.
غير ان سموه فجَّر مفاجأة غير سارة للهلاليين حينما اعلن ان فترته الرئاسية قد تقتصر على سنة واحدة فقط تنتهي في منتصف شهر رمضان المقبل لأسباب ستقرؤنها في هذا الحوار..
لانطيل عليكم.. فقط إقرأوا ما قاله ل«الجزيرة» الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال..


سمو الأمير.. مضى على قبولكم تولي رئاسة مجلس ادارة نادي الهلال أكثر من ثلاثة اسابيع وحتى الآن لم تكشف النقاب «رسمياً» عن اسماء اعضاء إدارتك باستثناء اسمين او ثلاثة.. ترى ماهي الاسباب؟
لأن قبولي لرئاسة مجلس ادارة النادي جاء في وقت متأخر نسبياً وصادف الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك وإجازة العيد.. وأغلب الاشخاص الذين افكر في دخولهم عضوية مجلس الادارة كانوا وقتها اما في اجازة او كانوا خارج الرياض وانا لا اريد ان يكون اتفاقي مع اي اسم عن طريق التلفون فقط.. بل لابد من الاجتماع بهم لمعرفة مقدار الوقت الذي يمكن ان يخصصوه لمتابعة اعمال مجلس الادارة في ظل ارتباطاتهم العملية والمهام التي يمكن لهم ان يقوموا بها.. وهذا الامر بالذات لم يعطلنا عن القيام بأية اعمال اخرى لأنكم تلاحظون ان الفريق الذي يعمل معي حالياً هم من اعضاء مجلس الادارة الجديد.

وإلى أي مدى توصلت في اتصالاتك بمن رشحتهم؟!
الحمدلله.. تم اختيار احمد الخميِّس ليكون أميناً عاماً للنادي وترشيح د. منصور المنصور ووليد الحكير وفهد المصيبيح و«المحامي» اسامة السليم للانضمام الى عضوية مجلس الادارة ومازلت على اتصال باشخاص آخرين.

ومتى ستعلن عن اسماء التشكيل الاداري بكامل اعضائه؟!
أتوقع ان يتم ذلك خلال «اسبوع» حيث سأختار على الأقل 7 أعضاء وهو الحد الأدنى الذي يسمح به النظام.. واذا ما رغبت في اضافة أي اسم آخر فسأقوم بذلك فيما بعد لأنني شخصياً أتوقع أن يكون عدد اعضاء ادارتي من 911 عضواً.

لماذا حددتم فترتكم الرئاسية بسنتين فقط رغم ان الأنظمة واللوائح تسمح لكم بالاس تمرار لـ4 سنوات على الأقل؟ أنا لم أحددها بسنتين وانما حددتها بسنة واحدة فقط وتحديداً حتى يوم 14 من شهر رمضان المبارك لعام 1424ه «!!» لأن الميزانية المحددة كانت لسنة واحدة فقط وهي تشمل «000 ،000 ،8 ريال» من أجل تسديد ديون سابقة و«000 ،000 ،36 ريال» مصاريف لسنة واحدة وهي الميزانية التي كان بها عجز «000 ،000 ،7 ريال» مع العلم بأنني سأقوم قبل نهاية هذه السنة بمخاطبة اعضاء الشرف وخصوصاً فيما يتعلق بميزانية الموسم القادم حيث ان من المهم ان اكون متأكداً من ان ظروفي وارتباطاتي تسمح بإعطاء النادي حقه من الوقت الذي استطيع منحه الآن.

سمعنا عن تغييرات كبيرة ستقومون بها تجاه سياسة النادي «الاعلامية».. لماذا؟!
هذا صحيح وهو من اكثر الامور التي تشغل حيزاً كبيراً من اجتماعاتي واهتماماتي.. لأنني وبكل صراحة تفاجأت كثيراً بموضوع الاعلام والاخبار المتعلقة بالهلال.. فقبل حضوري للنادي كنت اعتقد ان 50% من الاخبار التي تنشر عن الهلال غير صحيحة وبعد تجربتي خلال الاسابيع الثلاثة الماضية اكتشفت ان هذه النسبة «متحفظة».. كذلك ما ينشر اصلاً من مصادر رسمية يتم تحريفه في «بعض» الصحف لدرجة ان المعنى يتغير تغيراً كاملاً «!!».

هل لك سمو الأمير ان تورد لنا بعض الأمثلة؟!
بالتأكيد.. فهناك من ذكر اننا سنتعاقد مع اللاعب التونسي «الزيتوني» او مع اللاعب البرازيلي «نونيس» مع ان هذين اللاعبين لم يدخلا اساساً ضمن ملف المفاوضات الهلالية.. اضافة الى خبر رفض الهلال لعرض لنواف التمياط من نادٍ اسباني. وهناك ايضاً من «حرَّف» في الاحاديث على لساني مثل الحديث الذي نقلته احدى الصحف من مقابلة معي في القناة الرياضية في التلفزيون في رمضان وقالت على لساني: انني اريد تحقيق النجاح بنسبة 100% مع انني قلت: إنني سأبذل جهودي بنسبة 100% اما التوفيق والنجاح فمن عند الله وحده.
تخيلوا هل هناك نجاح كامل بنسبة 100% بل انه ليس هناك انسان «عاقل» يطلب نجاحاً كاملاً «!!» وبسبب ماكتبته هذه الصحيفة «على لساني» قام احد كتّاب الزوايا بنفس الجريدة بكتابة عمود يعلق على هذه النقطة.وايضاً هناك بعض الاعلاميين «اجتهدوا» حول موضوع اللاعب حسن العتيبي رغم انني اكدت في المؤتمر الصحفي الأخير ان العتيبي تلقى شخصياً عرضاً ب«مليون ريال» من ناد آخر ووقعنا معه عقداً بمبلغ اقل ولمدة 3 سنوات.. فمنهم من نقل على لساني بأن الهلال هو الذي تلقى العرض والصحيح ان العتيبي هو الذي تلقاه.


ولكنك لم توضح لنا ماهي هذه التغييرات الاعلامية؟!
أنا أعرف الدور الكبير والهام الذي يقوم به الاعلام بمختلف وسائله.. وسأقوم بتكليف ادارة العلاقات العامة بالنادي بتولي الأمور الاعلامية من ردود على الصحف وتزويدها بكل جديد يتعلق بالاخبار الهلالية كما انني سأكلفها بالرد على الاخبار غير الصحيحة عن النادي وتصحيحها لأنني لو تفرغت لهذا الأمر لتعطلت جميع اعمالي الأخرى.وبالمناسبة: سنخاطب الصحف ونطلب منها تسمية صحافي واحد او اثنين على الأكثر للحضور الى مقر النادي لأننا نتفاجأ يومياً بحضور أعداد كبيرة جداً من الصحفيين.واتمنى من جماهير الهلال عدم تصديق كل ما ينشر الا بعد ان تتأكد من ادارة العلاقات العامة وسنحرص على اعطاء الصحافيين واحدة من ثلاث اجابات «إما صحيح او خطأ أو لا تعليق!!».

تعلمون مدى أهمية اعضاء الشرف.. ماهي خططكم ل«كسب» جميع اعضاء الشرف وليس بعضهم؟!
إن شاء الله سأكون على اتصال دائم بجميع اعضاء الشرف اضافة الى عقد اجتماعات مستمرة معهم.. ولديّ عدة افكار سننفذها في المستقبل لكن الشيء الذي لم يخدمنا هو اننا جئنا في منتصف الموسم وأغلب الالعاب تعاني من اوضاع غير جيدة وخلال الفترة القادمة بحول الله ستبدأ بعض نتائج عملنا في الظهور وسيتكثف العمل على تنفيذها مع نهاية الموسم.. وكل ما نحتاجه من محبي الهلال هو الصبر والصبر فقط.

بالمناسبة يا سمو الأمير.. هل التزم كل من وعد ب«الدعم» في اجتماعات رمضان الشرفية؟!
لا.. وهذا يقلقني للغاية.. لكن الحمدلله اغلبية الذين وعدوا التزموا بوعودهم.

تأخرتم كثيراً في توقيع العقد مع «بلاتشي» الذي قضى حوالي 6 ايام في الرياض ومارس مهام عمله دون عقد وهو الامر الذي «أقلق» محبي الهلال كثيراً قبل ان تبادروا بالتوقيع معه يوم السبت الماضي.. لماذا؟!
هذا الموضوع بالذات يجب ألا يقلق احداً من الهلاليين لأننا كنا متفقين معه على كل شيء قبل مجيئه وكان قد اطلع على صورة من العقد وهو في بلاده ووافق على كل البنود على هذا الاساس حضر الى الرياض و بدأ مهمته.. والذي حصل بالضبط ان المدرب وصل فجر الاثنين وانا سافرت خارج الرياض مساء اليوم نفسه ولم اعد الا قبيل مباراة الاتفاق.. والحمدلله هاهو قد وقَّع وانتهى الأمر..

ولماذا لايتم التوقيع معه لسنتين أو ثلاث بدلاً من الدخول في مفاوضات جديدة عند نهاية عقده القصير؟!
سنقرر هذا الأمر بعد نهاية الموسم بإذن الله تعالى.

ما دمنا تحدثنا عن المدرب دعني أسألك عن صحة ماذكر عن نية الهلال بالتعاقد مع المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد ليكون مساعداً لبلاتشي؟!
علاقتنا بأشقائنا في نادي سدوس ممتازة للغاية.. والكابتن عبدالعزيز الخالد مدرب لفريق سدوس في الوقت الحالي ونحن في منتصف الموسم وسدوس بحاجة هذا المدرب.. وبعد نهاية الموسم سيكون لكل حادث حديث

في كل عام ورغم اختلاف الادارات والمسيرين ظل النادي يشتكي من ضائقة مالية.. ماهي خططكم لإيقاف المعاناة المالية؟!
بإذن الله تعالى سيكون هناك تخفيض للمصاريف ورفع معدل الايرادات وتفعيل الشؤون الاستثمارية ولدينا اهتمام كبير وخاص بالايرادات غير المعتمدة على الدعم الشرفي.

وهل سيكون لخزينة النادي نصيبها من «العقود الاعلانية» التي يوقعها بعض اللاعبين مع عدد من الشركات داخل وخارج المملكة؟!
نحن الآن بصدد دراسة هذا الموضوع بعين الاهتمام وملفه كاملاً لدى «المحامي» لدراسته دراسة مستفيضة من جميع جوانبه.

الأمير الوليد بن طلال أعطى الهلاليين الضوء الأخضر لقبول أي إعلان على قمصان اللاعبين أفضل من العرض الذي قدمته شركته.. ماذا تم في هذا الشأن؟!
بالفعل قد بدأنا الاتصال بعدة شركات وندرس الآن العروض المقدمة لاختيار الأفضل والأنسب منها

مادمنا نتحدث عن الخزينة وعن المادة.. هل بدأتم التخطيط والعمل لمواجهة مشكلات تجديد عقود اللاعبين المحترفين التي ستنتهي في الفترة المقبلة؟!
بعد نهاية الموسم ستنتهي عقود عدد كبير جداً من اللاعبين لذا فالموضوع مهم ويحتاج الى اهتمام خاص ونأمل ان نوفق في اتمامه.. وعموماً يجب ان يعرف الجميع ان هناك عدداً من اللاعبين السعوديين المحترفين ماتزال لهم حقوق مالية متأخرة من الادارات السابقة مثل نواف التمياط وسامي الجابر وعبدالله الشريدة بعد ان جددوا جميعاً عقودهم السابقة.

هل بدأتم التنسيق مع مدرب الفريق «بلاتشي» حول المحترفين غير السعوديين الذين سيتعاقد النادي معهم خصوصاً وأن بطولة الخليج على الأبواب؟!
كما تعرف ويعرف جميع محبي الهلال ان المدرب نفسه هو الذي سيحدد لنا المراكز التي تحتاج الى تدعيم بلاعبين اجانب وهو الذي سيقيم مستوى سوماليا ولياندرو.. وقد طلب منحه فرصة أسبوع، ولا تنس ان بطولة الخليج يسمح النظام فيها بمشاركة لاعبين اجنبيين وثالث خليجي ولن نستبق الأمور فمازال الوقت باكراًَ وأمامنا حتى الآن اسبوعان قبل يوم 26 ديسمبر الجاري وهو اليوم الاخير الذي بامكاننا فيه تقديم اسماء المحترفين الاجانب الذين سيشاركون معنا في خليجي 20.

وهل وضعتم في مخيلتكم اسم لاعب خليجي ولو على الأقل للمشاركة في البطولة الخليجية؟!
ليس بالضرورة ان نتعاقد مع لاعب خليجي رغم ان الانظمةتسمح لنا بذلك.

في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في رمضان الماضي أكدت أنك بصدد تدعيم فرق كرة القدم بالنادي بعدد من النجوم صغار السن الى جانب هداف الخليج احمد الصويلح.. ماذا تم في هذا الشأن؟
الحمدلله فقد انهينا بنجاح تام ثلاث صفقات لعل اولاها لاعب الفتح وهداف الخليج احمد الصويلح بدعم مباشر من اعضاء الشرف.. وهناك ايضاً لاعب سدوس الناشئ «ربيع السفياني» والبالغ من العمر 16 عاماً وهو هداف المنطقة الوسطى بالاضافة إلى حارس مرمى منتخب الناشئين وفريق النخيل من بيشة «عبدالله الفرخ الغامدي» البالغ من العمر 17 سنة والحاصل على لقب افضل حارس مرمى في خليجي2 للناشئين، وقد كلفتنا هذه الصفقات حوالي «000 ،300 ،1» وهم كما تلاحظ صغار في السن ولن يتمكنوا من اللعب للهلال هذا الموسم ولكن هدفنا الاول والاخير بناء فريق صلب للمستقبل، وبخلاف هذه الصفقات الثلاث هناك لاعب او اثنان في الطريق اكبر من هؤلاء بقليل بحيث يستطيعون تمثيل الفريق الاول، وهذا يدل دلالة اكيدة على حرصنا في الادارة الهلالية على تحقيق نتائج مستقبلية ليس لهذا الموسم ولا للموسم المقبل ولكن بعد 34 سنوات باذن الله لاننا بدأنا التخطيط في «تخفيض» معدل اعمار لاعبي الفريق الاول.

وماذا عن الألعاب المختلفة؟! وهل سيكون لها نصيب من اهتمامات إدارتكم؟!
مع الاسف ان الالعاب المختلفة لاتحظى بنفس الاهتمام الذي تحظى به كرة القدم جماهيرياً واعلامياً.. فمثلاً لا اتذكر ان هناك صحافياً سأل رئيس ناد عن اصابة لاعب اليد او عن مستوى مدرب كرة السلة او موعد وصول اللاعب الاجنبي الذي سيدعم الطائرة او البطولات التي سيشارك فيها فريق التايكوندو. اما نحن في الهلال فسنقوم بدراسة وضع كل لعبة على حدة.. فاللعبة التي نرى ان لديها القدرة على رفع اسم الهلال فسندعمها بقوة..

قبل العيد بليلتين تقريباً أعلن الاستاذ احمد الخميِّس «المرشح لمنصب الأمين العام» ان الادارة في الاسبوع الأول من عملها قامت بصرف حوالي «000 ،000 ،3» ريال.. هل زاد هذا الرقم عن الرقم المعلن؟!
صرفنا حتى الآن قرابة «000 ،000 ،4» ريال منها حوالي مليونين وتسعمائة ديون على الادارة السابقة «مقدم عقد ماتورانا ورواتب متأخرة للاعبين وبعض الالتزامات السابقة».

طالما أنكم صرفتم اربعة ملايين ريال في 10 ايام فمعنى ذلك انكم ستصرفون 40 مليوناً في 100 يوم؟!
كل ما صرفناه مبالغ ضرورية مثل ما تطرقت له في السؤال السابق ولأنها أولويات لابد من تأديتها.

هل لدى سموكم ما تود ان تقوله في ختام هذا اللقاء؟!
أعتقد انني تحدثت «باستفاضة» عن كل شيء يتعلق بالنادي وبمسيرته المقبلة وكل ما يهم جماهيره.

[c] [/c]

من الحوار.. من الحوار

الدقة.. الصراحة.. الوضوح.. الحرص الشديد على نقل المعلومة الصحيحة بحذافيرها كانت سمة الرئيس الهلالي اثناء حديثه.
* قال إنه يحترم كثيراً الإعلام الرياضي وخصوصاً المقروء ويقدر الجهود الكبيرة التي يبذلها المنتمون له.. لكنه ابدى استغرابه الشديد من اصرار بعض الصحافيين على كتابة الاخبار دون التأكد من صحتها وكرر ذلك أكثر من مرة.
* وضح بشكل لافت حرص سموه وعزمه الأكيد على بذل كل ما يستطيع من جهود لخدمة النادي.
* أكد أن إدارته لن تمانع في «التنازل» عن أي لاعب من نجوم الفريق الكروي إذا ما كان العرض المقدم فيه مصلحة مشتركة للنادي واللاعب.
* اعتمد رئيس الهلال في بعض اجاباته على «جهاز كومبيوتر محمول» كان قد «خزَّن» فيه معلومات سابقة وخصوصاً فيما يتعلق بالأخبار الصحفية لتكون اجابته «موثقة» باليوم والتاريخ..
* أشار إلى ان سياسة «تجديد» الفريق الكروي بالدماء الشابة ستتواصل بشكل يخدم الكرة الهلالية في المستقبل ولا يضرها.
* زف سموه البشرى للهلاليين جميعاً مشيراً الى ان علاقة ادارة ناديهم بأعضاء الشرف ستكون قوية ومثالية وشدد على ان الأندية لا يمكن لها ان تستغنى عن أي عضو شرف أو تنكر دوره.
* هذا الحديث تم اجراؤه في منزل سمو رئيس الهلال وهو أول حديث يجريه سموه لمطبوعة سعودية بعد توليه منصبه الجديد.
(( الحوار منقول من جريدة الجزيرة )) == مع خالص تحياتي ..

[c] [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » عساس في يوم » 16/12/2002 عند الساعة » 09:48 AM
  #2  
قديم 16/12/2002, 02:58 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/10/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 93
مشكور اخوي عسـاس والله يـعـطيـك الـعـافـيـه
  #3  
قديم 16/12/2002, 04:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/03/2002
المكان: الريـــــ جده ــــــاض
مشاركات: 753
الف شكرا لك ياعساس على النقل .


تحياتي ، ناصر
  #4  
قديم 16/12/2002, 04:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/08/2002
المكان: فيه احلى من الشرقيه بالسعوديه
مشاركات: 2,745
فعلا الخطوات التي يسير عليها رائيس النادي مطمئنه للغايه

والله يلم شمل كل اعضاء الشرف بلا استثناء حول النادي على يدي سموه.


الف شكر لك يالغالي >( عساس )<

تحياتي.
  #5  
قديم 16/12/2002, 07:55 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
يعطيك الف عافيه على هالمجهود....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube