المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/10/2010, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,555
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 14 / 11 / 1431 هـ






أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 14 / 11 / 1431 هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ ( هنا )

سورة الكهف ( هنا )










ترويج «الفضيحة الصفراء» في المجتمع... (2-2)
جهات الضبط والتحقيق..«سرية المعاملات» قبل توجيه الاتهام!



في واقع المجتمع الذي نعيش فيه تبرز أكثر القضايا التي تصبح فيه مثار جدل ونقاش، فالناس يحبون كل مايثير الفضول لديهم وربما كل مايكشف المستور، حتى تحول المجتمع بفعل انعدام قيمة «الستر» كقيمة أخلاقية موجودة في قلب المبادئ الدينية إلى مجرد كلمة تقال في مواقف قليلة جداً، والبحث عن الفضائح وكشفها وتناول أعراض الناس أصبح السائد بين الأوساط المختلفة والمتعددة حتى أصبحنا نجد «الفضيحة» موجودة في المجتمعات الأسرية والمحيط الوظيفي وعلى صفحات الانترنت وعبر المواقع المختلفة وشاشات الجوال!، حتى وقع المجتمع رهينة الفضائح المتداولة بين الجميع، وربما لم يسهم الجاهل وحده في نشرها!. والبعد عن «مفهوم الستر» لم يقتصر على الأفراد، وإنما حتى بعض الجهات المعنية بشكل أو بآخر ساهمت في شيوع القضايا المتعلقة بالستر، من خلال التعامل مع بعض القضايا الأخلاقية والمالية تحديداً..

التفاصيل ( هنا )





"صاحب القرار" لا يزال متردداً والمسافرون على الطرق ينتظرون
إغلاق المحطات والصيدليات وقت الصلاة.. «الدين يسر»!



تشير الإحصائية التي أجرتها الهيئة العليا للسياحة إلى أن (86%) من المسافرين يستخدمون الطرق السريعة، وهذه مؤشرات تعطي انطباعاً سيئاً عن السياحة في المملكة؛ بسبب رداءة الخدمات المقدمة على الطرق.
..عبارة "مغلق لأداء الصلاة" تواجه المسافر عندما يتوقف عند محطات الوقود أو إحدى الصيدليات، ليضطر إلى الانتظار أكثر من نصف ساعة في بعض الأحيان، وهذا المشهد يتكرر خمس مرات يومياً، حتى أنه مطبق على الطرق السريعة وليس في المدن فقط، فإذا كانت الشريعة الغراء رخصت للمسافر الجمع بين الصلوات والمسح على الخفين، بل ومنحته العذر بالإفطار في الصيام، فلماذا نكبده مشقة إضافية عند سفره؟، علماً أن مساحة المملكة كبيرة، وبالتالي فإن المسافات بين مدنها شاسعة وكبيرة، والأجواء فيها متقلبة بين حارة وباردة، وقضية الانتظار الطويل في المحطات يضيف مشقة أخرى على مشقة السفر الرئيسة.


التفاصيل ( هنا )





«كارفور» تترقب الإفراج عن الموافقة «للكاشيرات» بممارسة مهنتهن



نفى مدير مكتب العمل بالخبر مفرح القحطاني ل " الرياض " منح متاجر " كارفور" الموافقة على توظيف عناصر نسائية بأسواقها بمجمع الراشد بمدينة الخبر ، مستدركا بأن هناك معاملة بالفعل قائمة بين المكتب ووزارة العمل بشأن طلب الموافقة بتصريح لإدخال العنصر النسائي للعمل في أسواق"كارفور" بعد اكتمال الشروط، لعل أهمها كما جاء على لسان –القحطاني- خلال حديثه ل " الرياض" بأن يكون المكان منفصلاً عن القسم الرجالي بحاجز حتى يكون هناك خصوصية للعائلة السعودية، متمنيا في سياق حديثه بأن تأتي هذه الموافقة في أسرع وقت ممكن لاسيما وان هذه أول معاملة ترفع من مكتب الخبر لطلب التوظيف النسائي على وظيفة"كاشيرات".

إلى ذلك شرعت أسواق "كارفور" بالخبر والخاصة بالمنتجات المتنوعة في استقبال طلبات التوظيف النسائي بمقر الشركة بالخبر للعمل بوظيفة (كاشيرات) بعد وضعها عدداً من الإعلانات داخل وخارج المجمع، وقد تزاحم عدد من طالبات التوظيف عند مجمع الراشد بالخبر للتقديم على الوظائف سيما ان هذه الأسواق مستمرة في استقبال طلبات التوظيف حتى عبر الموقع الالكتروني.

ولم يحدد مصدر مسؤول تابع للأسواق بداية تدشين قسم "الكاشيرات" النسائية كما لم يفصح عن وجود عقبات تواجههم حتى الآن، منوها بورود عدد كبير من الاتصالات النسائية تستفسر عن طريقة التوظيف والشروط اللازم توفرها في المتقدمات.

تقول إحدى المتقدمات لطلب الوظيفة ياسمين عبد الرحمن ل"الرياض" "بأنني تقدمت لطلب الوظيفة وأفادوني بأنهم اكتفوا بالموجود لديهم للعمل على وظيفة (كاشيرات) وعددها (أربع)، مشيرة إلى أن القسم النسائي كان بمعزل عن القسم الرجالي بحاجز مما شجعني على الوظيفة التي ستجلب لي ولعائلتي مردودا ماديا مجزياً".






أبل تكشف عن أخف كمبيوتر محمول بخصائص آي باد



كشف ستيف جوبس الرئيس التنفيذي لشركة "أبل انكورب" عن أرفع وأخف جهاز كمبيوتر محمول يدمج بين خصائص جهازي آي فون وآي باد وخطها التقليدي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وستدخل أبل نسخة من تطبيقات أجهزتها من الهاتف المحمول على الكمبيوتر المحمول في مسعى لتكرار نجاحها والتشجيع على تطوير برامج جديدة.

وقد يساعد تحميل خصائص آي باد على الكمبيوتر المحمول أبل في تهدئة مخاوف المستثمرين من أن المبيعات قد تذهب إلى الأجهزة اللوحية التي شهدت طلبا كبيرا.

وصمم الكمبيوتر الجديد الذي يحمل اسم (ماك بوك اير) لإعادة تقديم التنوع في الامكانيات الذي تتمتع به أجهزة ناجحة مثل آي فون وآي باد وسيتضمن امكانية الدردشة عبر الفيديو التي توفرها ابل في كافة أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تنتجها.

ويبدأ سعر الجهاز بنحو 999 دولارا ويبلغ طوله 11.6 بوصة ووزنه كيلوجراما وسمكه 0.3 سنتيمتر في أرفع أجزائه و1.7 سنتيمتر في المؤخرة.










لاسال: السعودية تحتاج 150 ألف وحدة سكنية سنويا



قالت شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية إن السعودية تحتاج إلي 150 ألف وحدة سكنية سنويا لمواجهة ارتفاع حاد في الطلب على العقارات السكنية وإن قانونا طال انتظاره للرهن العقاري لن يحل مشكلة الاسكان في المملكة.

وتواجه السعودية مشكلة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان وتدفق للعمال الاجانب الوافدين الى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار.

وبالإضافة الي هذا فإن المملكة لديها سوق ثانوية صغيرة للعقارات وأسعار الأراضي فيها أعلى من الدول العربية الخليجية الاخرى.
وأبلغ جون هاريس مدير فرع الشركة الأمريكية في السعودية قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط بالرياض انه في العاصمة الرياض وحدها هناك حاجة إلي 30 ألف إلي 35 ألف وحدة سكنية اضافية كل عام.

وأضاف أن أسعار الإيجارات للوحدات السكنية ستواصل الارتفاع بحوالي 10% سنويا مثلما حدث في السنوات السابقة. ومضى قائلا "لا أتوقع أن تنخفض الايجارات".

وتعكف السعودية منذ سنوات على اعداد قانون للرهن العقاري لكن هاريس قال ان المشروع لن يحل المشكلة لانه لا توجد اراض كافية متاحة للبيع ومع وجود عدد قليل من الشركات العقارية المتمرسة.

واضاف قائلا "هناك مشكلة في جانب العرض. الأرض لا تباع للبناء.. لكن الأرض لها قيمة في الاتجار بها".









صحيفة عكاظ


التراجع عن إلغاء تحسين مستويات 25 ألف معلم

أبلغت «عكـاظ» مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم تراجعت عن إلغاء تحسين ثلاث دفعات من المعلمين (1418، 1421، 1424)، الذين يتجاوز عددهم 25 ألف معلم.
وكانت الوزارة قررت في التاسع والعشرين من ذي الحجة للعام 1429هـ إلغاء تحسين معلمي الدفعات الثلاث، على خلفية حصول المعلمين على حالتي تحسين: الأولى، من المستوى الثاني إلى الثالث، والأخرى بصدور أمر ملكي في 13 محرم 1430هـ باستحداث 204 آلاف وظيفة للمعلمات والمعلمين على المستوى الخامس.
وعزت مصادر «عكـاظ» سبب تراجع الوزارة عن إلغاء تحسين مستويات المعلمين إلى عدم نظامية القرار الذي يحرم المعلمين، وتحديدا دفعة 1424هـ من علاوتين مستحقتين بواقع ألف ريال زيادة في مرتباتهم.
ودفعت قرارات التحسين معلمي دفعة 1418هـ إلى المستوى الخامس، والمستوى الرابع لدفعة 1421هـ، والثالث لدفعة 1424هـ.






القيادة تعزي الرئيس الباكستاني



بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس، برقية عزاء ومواساة للرئيس الباكستاني آصف علي زرداري إثر وفاة الرئيس الأسبق فاروق أحمد خان ليغاري.
وقال الملك: «علمنا ببالغ الأسى بنبأ وفاة فخامة الرئيس فاروق أحمد خان ليغاري الرئيس الأسبق لجمهورية باكستان الإسلامية ــ رحمه الله ــ وإننا باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا إذ نبعث لفخامتكم ولذوي الفقيد بالغ التعازي وصادق المواساة لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يحفظكم من كل مكروه».
فيما قال ولي العهد في برقيته: «تلقيت ببالغ الحزن نبأ وفاة فخامة الرئيس فاروق أحمد خان ليغاري الرئيس الأسبق لجمهورية باكستان الإسلامية ــ رحمه الله ــ وإنني أبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي وصادق المواساة داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يحفظكم من كل سوء».






عاملـة منـزليـة سعـوديـة بأجـر 800 ريـال



تكالبت الظروف المعيشية على مواطنة في محافظة جدة، فاضطرت للعمل خادمة في المنازل براتب 800 ريال، بعد أن هجرها زوجها منذ أعوام وطردها من المنزل وأخفى أوراقها الثبوتية دون مبرر.

وبررت أم رهف (26 عاما) لـ «عكـاظ» لجوءها إلى العمل خادمة منزل بالسعي لتأمين مأوى أطفالها الخمسة. وكانت تزوجت بمسن وهي في الرابعة عشرة من عمرها، والذي امتنع لاحقا عن النفقة، ورفض تسليمها الأوراق الثبوتية الخاصة بأطفالها، ما حال دون إلحاقهم بالمدارس، فيما يعتذر أشقاؤها عن مساعدتها. وتعتمد أم الأطفال الخمسة في العيش على مبلغ 800 ريال تتقاضاه من الضمان الاجتماعي، ومثل هذا المبلغ بواسطة خدمتها في المنازل، وتعاني وضعا صحيا ونفسيا مترديا. وتحلم أم رهف بحياة كريمة، وعمل ملائم ومنزل يؤويها وأبناءها، وما يكفيها شر طلب الحاجة، أمام المعاناة من هجران الزوج وجحود ذوي القربى سنوات طويلة.






ولي العهد يتكفل بمصروفات زواج 3200 يتيمة ويتيم في اليمن



احتفت مدينة صنعاء أمس بزواج 3200 يتيمة ويتيم، تكفل بمصروفات زواجهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ضمن مشروع الأعراس الاجتماعية للأيتام.
من جهته، قال لـ «عـكاظ» نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي «إن الأمير سلطان بن عبدالعزيز قدم 100 ألف يمني نقدا، كما قدم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مبلغا مماثلا لكل عريس، مثمنا في الوقت ذاته كرم وجود ولي العهد للأيتام ووقوفه إلى جانب هذه الفئة الاجتماعية الضعيفة».
من جهته، أكد لـ «عـكاظ» سفير خادم الحرمين الشريفين في صنعاء علي بن محمد الحمدان أن الفعالية تأتي ضمن المكارم التي يقدمها ولي العهد لأشقائه في اليمن على كافة فئاتهم الاجتماعية.
من جانبه، قال لـ «عـكاظ» الشيخ إبراهيم بن محمد أبوعبد «إن الزواج الجماعي من أميز الاحتفالات التي تمت هذه الأيام، كونها تتعلق بزواج جماعي للأيتام، بدعم كامل من ولي العهد، الذي أبدى استعداده لتحمل نفقات هذه الزيجات بإنسانية».
وأشار أبو عبد إلى أن المشروع يأتي امتدادا للعام الماضي، إضافة إلى تجسيد العلاقة السعودية اليمنية التي تشهد تطورا ملموسا على الصعيد السياسي، الاقتصادي، والاجتماعي.
من جانبه، وصف أمين عام المؤسسة العامة للأيتام الدكتور حميد زياد في تصريح لـ «عكـاظ» الأمير سلطان بن عبد العزيز برجل الخير والإنسانية، بعد تكفله بمصروفات زواج الأيتام والبالغ عددهم 3200 يتيمة ويتيم.
ونبه زياد إلى أن المكرمة لا تتضمن أعراس صنعاء، بل عدن ومحافظات أخرى من اليمن، إذ سينتقل الحفل في المساء إلى محافظة عدن، وسيستقل الضيوف طائرة خاصة لنقلهم لحضور فعالية الزواج في المحافظة، مؤكدا أن الفرحة بالأيتام ستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بالتناوب بين المحافظات اليمنية.
في حين دعم حفل الزواج الجماعي نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وشاركه شخصيات سياسية، وزراء يمنيون، كبار المشايخ والشخصيات الاجتماعية في المملكة، يتقدمهم الشيخ عادل الكلباني.
من جانبهم، ثمن الأيتام دعم ولي العهد السخي في مساعدتهم على الزواج، والتكفل بمصروفات زواجهم التي لقت أصداء واسعة في كافة المحافظات اليمنية الراغبين بالمشاركة في هذا الحفل الجماعي الكبير، لافتين إلى أن هذا الموقف امتدادا لإنسانيته المعروفه عنه عالميا.



























اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى

أستودعكم الله


  #2  
قديم 22/10/2010, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™MŘ.βάđя
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2007
المكان: هلالي مانشستراوي
مشاركات: 601
أبل تكشف عن أخف كمبيوتر محمول بخصائص آي باد

بكم عسى مايكون بعشرة ألاف بس



يعطيك ألف عافية يالغالي على الأخبار
  #3  
قديم 22/10/2010, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,124
مشكور اخوي عالاخبار

يعطيك الف عافيه

لك ودي
  #4  
قديم 22/10/2010, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141

صباح الخير ,,

إقتباس
ترويج «الفضيحة الصفراء» في المجتمع... (2-2)



وش صفرا قصدك النصر ؟ > مطفية النور

الله يستر عـ الجميع ,,

إقتباس
وصمم الكمبيوتر الجديد الذي يحمل اسم (ماك بوك اير) لإعادة تقديم التنوع في الامكانيات الذي تتمتع به أجهزة ناجحة مثل آي فون وآي باد وسيتضمن امكانية الدردشة عبر الفيديو التي توفرها ابل في كافة أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تنتجها.



اللي سمى الجهاز واحد نفسية وش ذا الاسم خلصت الأسامي ,,



إقتباس
عاملـة منـزليـة سعـوديـة بأجـر 800 ريـال



اييييييييه اجل 70 ألف سكن لـ الأردن وذي عندنا تعاني ,,
الله يسهل أمورك ويفرج همك ,,


إقتباس
ولي العهد يتكفل بمصروفات زواج 3200 يتيمة ويتيم في اليمن



وش الهرجة كل يوم مزوجين مجموعة هناك ؟


** **

















شكر لك
بطلة
  #5  
قديم 22/10/2010, 09:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #6  
قديم 22/10/2010, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لعيون كوزمين
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
المكان: some Place
مشاركات: 199
إقتباس
«كارفور» تترقب الإفراج عن الموافقة «للكاشيرات» بممارسة مهنتهن

الحين خلوا الشباب يتوظفون بعدين شوفوا وظائف للنساء

عسآكم على القوة
  #7  
قديم 22/10/2010, 10:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سي قاسي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/01/2007
المكان: ًًالقــًًًــصــًًــيــًًًـمًًً
مشاركات: 1,114
احلالالالا صبااااااااااااح


شكراًًً لكًًم
  #8  
قديم 22/10/2010, 12:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 795
...

الف شكر على الآخبــآر ..

يعآفيك ربي .. عبدالرحمن ..

...

  #9  
قديم 22/10/2010, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,342
الله يعطيك العآفية Bill Shankly على الأخبآر
موفق يآرب
  #10  
قديم 22/10/2010, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,627
عوافي ع الاخبار ,

بس احسها قليله >> طماع
  #11  
قديم 22/10/2010, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,702

















إقتباس
عاملـة منـزليـة سعـوديـة بأجـر 800 ريـال

آآخ بس..
عطوا الأجانب وخلوا شعبكم


يعافيكـ ربي عبدالرحمن





  #12  
قديم 22/10/2010, 02:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ V.valdés
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,863
صباح الخييير


يعطيك العافيه عبدالرحمن






بالتوفيق
  #13  
قديم 22/10/2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403

مساء الخيير للجميع ..
هاه كييف النفسه .. بعد الربوع


وشسمه
الف شكر لكـ اخوي عبدالرحمن ع الاخبار ..

للاضافه فقط ..
كاركتيرات الوطن لليوم ..






















وبسس ..
الف شكر مره ثانيه عبد الرحمن
....
بالتوفيق للجميع ..
..
  #14  
قديم 22/10/2010, 02:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,092
إعداد : Bill Shankly

الله يعطيك الف عافيه على الآخبـار عبدالرحمن ...لاهنت يازعيـم,’
جمعة مباركة



تحياتي

  #15  
قديم 22/10/2010, 07:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,448
.




عواافي , ما قصرت و1 ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube