المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/12/2002, 06:23 PM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/12/2001
المكان: أنا بكل المدن مرّيت!
مشاركات: 1,774
Thumbs up بنات البندورة يكرمن والدهن بعد أغنية الكتشب

[c] بعد ان اصبحت الـ ماكارينا جزءا من ذاكرة التاريخ الماضي اطلت علينا The Ketchup Song اغنية الكتشب - والرقص طبعا.

لقد احتل لحن البوب الاسباني هذا وكلماته القريبة من الهذيان الذي لا يعني شيئا رأس قوائم الأغاني الأكثر رواجا من مختلف انحاء العالم، وهو مصحوب بحركات وهزات تشتمل على التوليح بالأيدي ولي الركب.

والشقيقات الثلاث اللواتي يقدمن الأغنية شكلن فرقتهن قبل سنة واحدة فقط واطلقن على الفرقة اسم Las Ketchup تكريما لوالدهن عازف غيتار الفلامينكو الملقب El Tomate اي البندورة.

وقد بيع من اسطوانتهن المفردة اكثر من مليونين و500 الف نسخة من النمسا حتى استراليا. وتقول مجلة ميوزيك اند ميديا في لندن ان الاسطوانة هي الاكثر مبيعا في 51 بلدا أوروبيا.. وقد بيع من الألبوم 900 الف نسخة في العالم، واحتل مرتبة الاسطوانة الذهبية في اميركا اللاتينية.

المراهقون في كوسوفو يحبون الاغنية وقد احتلت موقعا على الانترنت في الدانمارك يقدم اللحن برسم التسجيل كجرس للهاتف الخلوي. ويجري ايضا الاستعداد صنع نسخة بلغة الماندارين الصينية للبلد الأكبر من حيث عدد السكان في العالم.

ويقول خوزيه ماتيوس مدير تسويق شركة سوني للموسيقى ان الشركة احست بأن الاحتمال كبير بالنسبة للشقيقات الا ان احدا لم يتوقع كل هذا النجاح الذي حققنه فالموسيقى ليست عالما صحيحا .

والحقيقة ان الاضواء الساطعة مسلطة كلها على الشقيقات مونوز - بيلار (29 سنة) ولولا (26 سنة) ولوسيا (19 سنة) وعلى اغنيتهما على غجري يهوى الازياء اسمه دييغو الذي يؤلف موسيقى خاصة به من اغاني الراب.

وبعد النجاح الذي حققته الشقيقات لدى المستمعين في اوروبا واميركا اللاتينية تأمل الشقيقات الثلاث ان يحبهن الاميركيون ايضا. والحقيقة ان الاقبال عليها يزداد، خاصة بعد الجولة التي قامت بها الشقيقات الثلاث في شهر اكتوبر الماضي في ميامي ونيويورك للترويج لاسطوانة LP المفردة التي حملت اسم Hijas de Tomate او بنات البندورة .

اما الاغنية التي تعرف باللغة الاسبانية باسم Asereje تقتبس مقاطع من اغنية Rapperصs Delight الكلاسيكية لشوغر هيل غانغ والعائدة للعام ،1979 الا انهن يشحنه بلمسات متقطعة مستمدة من الموسيقى الاندلسية وهو في مقاطعة الاندلس اصلا.

كلمات لازمة الاغنية هي التالية:

Asereje ja de je jebe tude jebere sebiuouba majabi an de bugaui an de buididipi.

وهي ليست كلمات اسبانية، بل مجرد هذيان وخربشات لا تعني شيئا.

ولقد ترنحت قاعات ومنصات الرقص الاسبانية بشكل تام في الصيف حتى اصبحت الاغنية بحق وحقيق اغنية الموسم السياحي.

واليوم يستطيع اي مراهق اسباني يحترم نفسه ان يردد تلك الكلمات ويرقص على انغامها.

وبالنسبة للنسخة الموزعة في الولايات المتحدة ومعظم البلدان الأخرى غير الناطقة باللغة الاسبانية، اسم الاغنية هي اغنية الكتشب واللازمة هي نفسها، ولكن القسم المفهوم - اجل الاغنية لها مقاطع مفهومة - هو خليط من اللغتين والانجليزية.

ويذكرنا انتشار الاغنية كانتشار النار في الهشيم بأغنية ورقصة الماكارينا للثنائي الاسباني Los del Rio في العام 1996 ويقول راول كايرو محرر قوائم الأغنيات في مجلة ميوزيك اند ميديا : فعلا نقاط التماثل والتشابه موجودة.

اما ماتيوس مدير تسويقات سوني، يقول ان جذور شعبية اغنية الكتشب قد تعود الى العطلة الصيفية التي يحتشد خلال ملايين السياح في الشواطىء والمرابع الليلية الاسبانية للاستمتاع بأي موسيقى ساخنة في حينه.

وفي مطلع اكتوبر الماضي قدمت الشقيقات الثلاث اغنيتهن خلال احد اشهر البرامج التلفزيونية الألمانية وقد استمع اليها 13 مليون متفرج. وشاهد المتفرجون دافيد بووي وسيندي كراوفورد ومشاهير آخرين يؤدون الرقصة.
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/12/2002, 01:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/01/2002
المكان: الكوكب الهلالي
مشاركات: 84
مشكووووور وماقصرت

والله اني رايح فيهم ثري بالفورة

وهذي صورة لهم وبع الاغنية :

[c] [/c]


الاغنية بالفيديو كليب


تقبلوا تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube