المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/12/2002, 06:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مانشستر وديبورتيفو ودورتموند مع ميلان في الواجهة

سيكون ملعبا (اولدترافورد) في مانشستر و(فستفالن) في دورتموند مسرحين لمباراتي قمة تجمع الاولى بين مانشستر يونايتد الانكليزي وديبورتيفو كورونا الاسباني ضمن المجموعة الرابعة، والثانية بين بوروسيا دورتموند الالماني وميلان الايطالي ضمن المجموعة الثالثة في ختام الجولة الثانية من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم . في المباراة الاولى، يلتقي مانشستر يونايتد وديبورتيفو كورونا الثاني للمرة الخامسة في المسابقة في موسمين حيث التقيا في الدور الاول العام الماضي وكانت الغلبة لديبورتيفو كورونا 2/1 ذهابا في كورونا و3/2 ايابا في مانشستر، ورد الفريق الانكليزي في الدور ربع النهائي عندما فاز 2/صفر ذهابا في كورونا و3/2 ايابا في مانشستر وبلغ الدور نصف النهائي قبل ان يخرج على يد باير ليفركوزن الالماني. ويوجد مانشستر يونايتد في احسن حالاته برغم غياب ابرز نجومه في مقدمتهم قائده روي كين وديفيد بيكهام وريو فرديناند ونيكي بات بسبب الاصابة وهو يسعى الى تحقيق فوزه السادس على التوالي في مبارياته الست الاخيرة حيث فاز على نيوكاسل 5/3 وليفربول 2/1 وارسنال 2/صفر ضمن الدوري المحلي وعلى بيرنلي 2/صفر ضمن مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة وعلى بال السويسري 3/1 في الجولة الاولى من المسابقة الاوروبية. ويملك مانشستر يونايتد الاسلحة اللازمة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدور الثاني بعد الاول على مضيفه بال (3/1) خصوصا الثنائي الهجومي المكون من النرويجي اولي غونار سولسكيار والهولندي رود فان نيستلروي بالاضافة الى لاعب وسطه المتألق بول سكولز. وقد يعود الى صفوف مانشستر نجماه بيكهام وفرديناند بعد شفائهما من الاصابة الاول من كسر في احد اضلاعه والثاني من اصابة في الفخذ. وكان مدرب الفريق اليكس فيرغوسون اعلن الجمعة الماضي ان بيكهام وفرديناند قد يشاركان في المباراة ضد ديبورتيفو كورونا بعدما شاركا في التدريبات وركضا دون صعوبات. ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة برغم لعبه على ارضه وامام جمهوره لان الفريق الاسباني يقدم عروضا جيدة خارج قواعده والدليل فوزه على فريقين عريقين في الدور الاول في عقر دارهما هما بايرن ميونيخ الالماني 3/2 وميلان الايطالي 2/1. كما ان الفريق الاسباني يأمل في تعويض سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه يوفنتوس الايطالي 2/2 في الجولة الاولى. ويعود الى ديبورتيفو كورونا لاعب وسطه المتألق خوان كارلوس فاليرون بعد تعافيه من الاصابة بكسر في ساقه اليسرى تعرض لها في 21 سبتمبر الماضي في المباراة ضد بلد الوليد ضمن الدوري المحلي بالاضافة الى انريكه روميرو وسيرجيو غوميز، فيما يتواصل غياب المدافع الدولي المغربي نور الدين النيبت بسبب الاصابة. وضمن المجموعة ذاتها، يملك يوفنتوس فرصة جيدة لتحقيق فوزه الاول في الدور الثاني عندما يستقبل بال السويسري الجريح. ويلعب يوفنتوس المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارته امام بريشيا صفر/2 يوم الاحد الماضي هي الاولى له هذا الموسم في الدوري المحلي. وسيشارك القائد اليساندرو دل بييرو اساسيا منذ البداية بعدما دخل في الشوط الثاني في المباراة ضد بريشيا فيما يحوم الشك حول مشاركة الهولندي ادغار دافيدز بسبب اصابته في كاحل قدمه.

في المقابل، يسعى الفريق السويسري الى تدارك الموقف بعد الخسارة امام مانشستر في الجولة الاولى، وهو يعتمد على الثنائي كريستيان خيمينيز وخوليو روسي بالاضافة الى قائده مورات ياكين. وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب (فستفالن) مسرحا للمواجهة القوية بين بوروسيا دورتموند بطل الدوري الالماني وميلان متصدر الدوري الايطالي ضمن المجموعة الثالثة. والفريقان معا يتصدران المجموعة الاول بفوزه على ضيفه ريال مدريد الاسباني 1/صفر، والثاني على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2/1. وستكون مهمة ميلان صعبة خصوصا وانه لايزال يتذكر الخسارة المذلة التي مني بها في دورتموند العام الماضي باربعة اهداف نظيفة ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، وبالتالي فان المباراة ستكون ثأرية للفريق الايطالي لان دورتموند حرمه من بلوغ الدور النهائي. بيد ان تشكيلة ميلان هذا الموسم تختلف عن مجموعة العام الماضي فهو عزز صفوفه بلاعبين من الطراز العالمي في مقدمتهم المدافع اليساندرو نيستا ولاعب الوسط الدولي البرازيلي ريفالدو والدنماركي يون دال توماسون بالاضافة الى هداف المسابقة فيليبو اينزاغي المنتقل الى صفوفه هذا الموسم والدولي الاوكراني اندري شفتشنكو.

ويعول ميلان على ترسانته الدولية بقيادة باولو مالديني لانتزاع فوزه الثاني على التوالي والانفراد بالصدارة وتعزيز حظوظه لبلوغ الدور ربع النهائي. ويحوم الشك حول مشاركة ريفالدو الذي لم يتعاف من الاصابة في فخذه والتي لحقت به خلال المباراة ضد ريال مدريد في الجولة الاولى.

في المقابل، يدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة بدوره بعد فوزه على كايزرسلوترن 3/1 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

ويخوض بوروسيا دورتموند اللقاء بتشكيلته الكاملة حيث يعود الى صفوفه لاعب الوسط سيباستيان كيهل والمهاجم البرازيلي ديدي بعدما غابا عن مباراته ضمن الدوري المحلي الاول بسبب الاصابة والثاني بسبب الايقاف. ويعتمد بوروسيا دورتموند على الثنائي الهجومي الضارب الدولي التشيكي يان كولر والبرازيلي مارسيو اموروزو خصوصا بعدما استعاد الاخير شهيته في التهديف بتوقيعه هدفين في مرمى كايزرسلوترن وهو يأمل في هز شباك الايطاليين كما فعل خلال مواجهتهم ضمن كأس الاتحاد الاوروبي حيث سجل ثلاثية. وضمن المجموعة ذاتها، تبدو الفرصة مواتية امام ريال مدريد لاستعادة توازنه بعد الخسارة امام ميلان صفر/1 في الجولة الاولى عندما يستضيف لوكوموتيف موسكو على استاد (برنابيو) في العاصمة مدريد. ويأمل ريال مدريد في مواصلة عروضه الجيدة التي قادته الى احراز لقب الكأس القارية (انتركونتيننتال) على حساب اولمبيا البارغوياني الثلاثاء الماضي والفوز الساحق على مايوركا 5/1 في عقر دار الاخير يوم الاحد الماضي ضمن الدوري المحلي. واستعاد ريال مدريد مستواه الرائع في الاسبوع الاخير وقدم عروضا جيدة ابهرت المتتبعين واظهر من خلالها انه قادم بقوة الى المنافسة على الالقاب سواء القارية او المحلية. ويقول مدرب الفريق فيسنتي دل بوسكي يجب التركيز على الدوري المحلي ومباراتنا ضد لوكوموتيف موسكو قبل نهاية العام الحالي، اننا نملك فريقا رائعا ويجب ان نواصل انتصاراتنا. ويعول ريال مدريد على نجمه الدولي البرازيلي رونالدو الذي استعاد شهيته في التهديف وساهم بشكل كبير في احراز الكأس القارية والفوز على مايوركا حيث سجل هدفا في المباراة الاولى وثنائية في الثانية الى جانب راوول غونزاليز.

ويلعب ريال مدريد المباراة بجميع نجومه في مقدمتهم الدوليون البرازيلي روبرتو كارلوس والفرنسيان كلود ماكيليلي والبرتغالي لويس فيغو، فيما يحوم الشك حول مشاركة الارجنتيني سانتياغو سولاري بسبب الاصابة في التدريبات امس الاول . من جهته استعد لوكوموتيف موسكو جيدا لمواجهة ريال مدريد واقام معسكرا تدريبيا في ماربيا (جنوب اسبانيا) وفاز في مباراة اعدادية على دينامو كييف الاوكراني 2/صفر الذي يعسكر في المنطقة ذاتها استعدادا لمواجهة بشيكتاش التركي ضمن اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي. ويسعى لوكوموتيف موسكو الى تفادي الخسارة للحفاظ على اماله في المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى دور ربع النهائي. ويغيب عن لوكوموتيف مدافعه الدولي دميتري سينيكوف بسبب الايقاف ولاعب الوسط الدولي مارات اسماعيلوف الذي لن يتعاف من اصابة بكسر في قدمه اليسرى.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/12/2002, 06:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
استبعاد الأرجنتيني دوشر من صفوف ديبورتيفو في مباراة مانشستر

استبعد الدو دوشر لاعب خط وسط ديبورتيفو كورونا الاسباني الذي تسبب في اصابة هددت بغياب النجم الانكليزي ديفيد بيكام عن كأس العالم الاخيرة من الفريق الذي سيلعب امام مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري الابطال الاوروبي اليوم الاربعاء.

ووفرت هذه الخطوة على اللاعب الارجنتيني تهديدا بان يجد استقبالا عدائيا في ملعب الفريق الانكليزي بعدما قرر خافيير ايروريتا مدرب ديبورتيفو انه سيكون من غير الحكمة ان يشارك دوشر في المباراة امام مانشستر متصدر المجموعة الرابعة في دوري الابطال. وقال دوشر للصحفيين امس الاول المدرب رأى انه سيكون من الافضل الا اقوم بهذه الرحلة بسبب الواقعة التي حدثت مع بيكام المرة السابقة وانا احترم قراره. واضاف ما حدث مع بيكام المرة السابقة كانت له تداعيات قوية في وسائل الاعلام وربما يكون افضل الا اذهب الى اولد ترافورد حيث ملعب مانشستر وبالتالي يمكن ان يركز الفريق تماما في مباراة مهمة. وتابع لكنه شيء مؤسف ان اغيب عن مباراة كبيرة كهذه ووددت لو انني كنت تكلمت معه بيكام وتبادلنا القميصين في نهاية المباراة. واصيب بيكام بكسر في عظمة بالقدم عندما عرقله دوشر (23 سنة) بقوة في مباراة الفريقين السابقة على ارض مانشستر في دوري الابطال الاوروبي في ابريل الماضي وهي الاصابة التي هددت مشاركة بيكام في كأس العالم الاخيرة. لكن بيكام تعافى من تلك الاصابة وتمكن من قيادة منتخب انكلترا في كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان. وتعرض دوشر لهجوم قوي من جانب وسائل الاعلام البريطانية بسبب تلك الواقعة التي صورتها بعض الصحف في البلدين بوصفها احدث حلقة من المشاحنات الطويلة الامد بين الارجنتين وانكلترا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube