المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/12/2002, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 7/10/1423 من الصحف

[c] [/c]
[c]
فيما أنهى بلاتشي إعداد وتجهيز لاعبيه
الثنيان يقود الهلال «الليلة» أمام الاتفاق.. والشعلة تحرم اللاعبين من الراحة
[/c]
* كتب طارق العبودي:
تصدر اسم النجم الجماهيري الكبير وقائد فريق الهلال الكروي يوسف الثنيان قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب الروماني ايلي بلاتشي ودخلوا البارحة معسكرهم المعتاد استعداداً لملاقاة الاتفاق مساء اليوم في المباراة التي ستجمعهما في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.. وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار النجم الخبير يوسف الثنيان للمشاركة مع الهلال منذ 5 أشهر وتحديداً بعد مشاركته لشوط واحد فقط في نهائي كأس السوبر الآسيوي أمام سامسونغ سونغ الكوري الجنوبي الذي أقيم يوم الجمعة 9 من شهر جمادى الأولى الماضي.
وقد ضمت القائمة الهلالية إلى جانب الثنيان 17 لاعبا هم: محمد الدعيع وسامي الجابر وعبدالله الشريدة وحسين العلي وأحمد خليل وعبدالله سليمان وفيصل الصالح وحسن العتيبي وخالد عزيز وذياب مجرشي ومحمد القحطاني وفهد المفرج ومنصور الشهراني وبندر المطيري ووليد العمودي والثنائي البرازيلي سوماليا ولوناردو.
ولم يشمل الاختيار مجموعة من اللاعبين أبرزهم: عبدالله الجمعان «لإصابته» وأحمد الجري «لغيابه بلا عذر من مران الأمس» وأحمد الدوخي «بناء على رغبة المدرب نفسه الذي فضَّل عدم الاستعجال في الزج به على اعتبار انه لم يشارك في المباريات لمدة طويلة بسبب إصابته» ونواف التمياط «لم تكتمل جاهزيته اللياقية بعد».
وكان بلاتشي قد ركز في مران الأمس «وهو الثاني له منذ وصوله من بلاده» على النواحي اللياقية والتكتيكية والتي خصص لها جزءاً طويلاً من وقت الحصة قبل ان يقيم مناورة في ثلث مساحة الملعب شارك فيها مع اللاعبين وقدم مستوى جيداً «!!».
وشوهد المدرب الهلالي وهو يتحدث طويلاً مع المهاجم البرازيلي المحترف سوماليا قبل وبعد وأثناء المناورة ولم يعرف أحد ماذا دار بينهما. وشهد تمرين الأمس عودة المهاجم عبدالله الجمعان لاستكمال برنامجه العلاجي بعد ان قطعه أمس الأول فيما غاب المدافع الشاب أحمد الجري دون تقديم أي عذر «وفقاً لتأكيد مدير الكرة منصور الأحمد». وستتواصل تمارين الفريق الهلالي يومي الخميس والجمعة دون توقف بقرار من المدرب لأن الفريق لديه مباراة رسمية يوم الأحد المقبل أمام فريق الشعلة في الخرج.
من جهة ثانية يخضع المهاجم عبدالله الجمعان بعد ظهر اليوم إلى كشف اشعاعي متكامل في مستشفى التأمينات لتحديد مدى التحسن الذي طرأ على موضع اصابته في العضلات الخلفية للفخذ والمدة التي يجب ان يلازم خلالها وحدة العلاج الطبيعي.

[c]
في ختام الجولة السادسة ضمن بطولة كأس الدوري
بين الصعود للقمة أو التراجع وصافة الهلال تهددها خطورة الاتفاق
الشباب يحاول الصعود على أكتاف الرياض
[/c]
* كتب سالم الدبيبي:
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بإقامة مباراتين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.. ففي المساء يواجه الهلال وصيف الترتيب العام ضيفه الاتفاق صاحب الموقع الحادي عشر في مباراة تهم الطرفين بين تطلعات زرقاء ترمي نحو ابقاء أسهمه مرتفعة بالمنافسة على قمة الدوري، وعلى النقيض تماما يدخل الاتفاق هذه المباراة في إطار مساعيه المجندة للتخلص من قيود الخطر الذي بات يهدده.. فيما ستسبق مباراة الرياض والشباب التي ستجري أحداثها عصراً، بين طرفين ما زالان يبحثان عن تحديد موقفيهما من الوضعية التنافسية، بالصعود إلى دائرة القمة، أو التراجع إلى القاع..
الهلال والاتفاق
لا تزيد ثقة الهلاليين أكثر عن حد الرضا النسبي، على وضعية فريقهم، رغم احتلاله هذا الموقع المتقدم في جدول الترتيب، نظراً لفراغه من «7» مباريات كمجموع زائد عن الفرق الأخرى، التي من خلالها أودع في رصيده ببنك الدوري «13» نقطة من الفوز في «4» مباريات مقابل خسارتين وتعادل وحيد.. ولعل الظروف القاسية التي واجهها الأزرق إداريا وفنياً، التي باعدته عن الاستقرار، قد أثرت على مستوياته ومن ثم أضعفت مكتسباته، لكن ذلك يعدّ بالعرف الهلالي من الأبجديات قياسا بالخبرة العريضة، التي كرستها تجاربه الدائمة بكبرى المنافسات.. وها هي الأجواء تجتذب صحتها على إثر تطورات الأمور الإدارية التي تبعها مباشرة إعلان التعاقد مع المدرب الجديد القديم ايلي بلاتشي «الذي ربما يتخذ دور المراقب» مساء اليوم، لقدومه المتأخر قبل المباراة.. وربما تلقى هذه المستجدات بايجابياتها المعنوية، لتبعث الروح في شرايين الفريق ويقدم لجماهيره مظهرية مختلفة هذه الليلة، تعيد جزءاً كبيراً من ملامح الهلال..
وعلى الناحية الأخرى لا يخفى مقدار الخطر الذي تشكله مواجهة الجريح، كما هي حال الاتفاق الذي تشبث بقوة بأطراف الفرص، في مساعيه اللاهثة خلف اعادة توازنه وازاحة الترسبات التي القاها مردود الفريق لتضغط بقوة على كاهله.. فالنقطة الوحيدة التي جاءت بعد أربع خسائر متتالية لا وزن لها في بحر الطموحات، لكنها قد تكون القشة التي تنقذ الأمل وتعيد الحياة للفارس قبل الغرق.. خصوصا وقد جاءت فترة التوقف بتغيير مهم، حيث الغي عقد المدرب السابق وتم التعاقد مع المدرب الخبير في المنطقة، البرازيلي زماريو صاحب السمعة العطرة التي اكتسبها بفضل نجاحاته المتعددة على أكثر من صعيد.. وكان الوقت مناسبا لهذا المنحنى إذ تزامن مع بداية الإجازة، وهو ما أتاح الفرصة لترتيب أوراق الفريق وفقاً للفكر الجديد الذي سيسير عليه منهاجه.. واليوم ينتظر الجميع ان تظهر بعض لمساته الخاصة إذا ما استطاعت المجموعة ترجمتها على أرض الواقع في مواجهة خصم من العيار الثقيل.
الرياض والشباب
يدخل الفريقان هذه المباراة بأوضاع متقاربة مع أفضلية نسبية لصالح الرياض الذي يتقدم على خصمه بفارق نقطتين حيث يحتل المرتبة الثامنة ب«6» نقاط على إثر انتصارين وخسارة المباريات الثلاث المتبقية من مجموع لقاءاته الخمسة.. في حين يتبعه الشباب تاسعا بأربع نقاط نتيجة الفوز مرة واحدة ومثله تعادل مقابل خسارة ثلاث مواجهات.
وبناء على هذه الحسابات تبرز الأهمية البالغة التي يضعها الطرفان لثمن النزال، فكل منهما يود ان يجيره إلى رصيده الخاص ويصعد به خطوة على حساب الآخر، بعدما بدأت تتضح ملامح التركيبة التنافسية والجميع يود ألا تنزلق قدماه إلى الأسفل ويجد نفسه مع تصاعد الوتيرة هائماً في ظلام الخطر.. ولعل مسيرة الفريقين تعكس انطباعا واحدا وهو ان الناحية الفنية متقاربة إلى درجة يصعب معها ترجيح الكفة لجهة عن الأخرى، ولكن الفاصل الزمني بين توقف البطولة ومن ثم استئنافها قد يحدث بعض المتغيرات، بعدما راجع المدربان فاروق جعفر في الرياض وبندر الجعيثن لدى الشباب ملفاتهما وقلبا الصفحات الماضية بحثا عن مواقع الخلل.
قد تكون المشكلة الشبابية الافتقاد إلى عامل الخبرة قياسا بالمجموعة الشابة التي تمثل نسبة عالية في تشكيل الفريق، وهو ما أدى إلى تناقص القدرة على الترجمة على الرغم من المستويات الجيدة التي كانت عنوانه في معظم مبارياته.. أما في الرياض فلا ربما كان العائق الحاجة إلى مزيد من الانسجام بين رؤية المدرب واستيعاب لاعبيه، خصوصا ولم يسنح له الوقت الكافي حيث باشر مهمته في سباق المباريات.

[c]
إدارة الهلال ترفض العروض وتثبت ضاري
[/c]
* كتب أحمد العجلان:
استجابت الإدارة الهلالية لتوصيات مدرب الحراس البرازيلي ويلسون برفض اعارة حارس الفريق أحمد ضاري لأي فريق كان وذلك بعد ان تلقت إدارة الهلال عرضين من ناديي الرائد والنجمة إلا ان الإدارة الهلالية وعلى الرغم من قناعتها المخالفة فقد رضخت لقناعات ويلسون وأبقت ضاري في صفوف الفريق. يذكر ان ويلسون معجب جدا بأحمد ضاري وقد سبق ان اختاره للمنتخب السعودي الأول عندما كان مدرباً لحراس المنتخب.

[c]
أمين عام نادي الهلال المرشح أحمد الخميِّس:
لم نوقع عقداً مع بلاتشي وما يربطنا به وعد وكلمة شرف فقط
[/c]
* كتب - طارق العبودي:
أكد أمين عام نادي الهلال «المرشح» أحمد الخميِّس أن المدرب الروماني إيلي بلاتشي قاد أول مران له مساء أمس الاثنين ب «كلمة شرف» وسيواصل ما بدأ به في الأيام القليلة القادمة بهذه الكلمة نفسها، مشيراً إلى أنه لم يتم حتى الآن توقيع أي عقد بين الطرفين سواء بطريقة رسمية أو ودية.
وقال الخميِّس في تصريح صحافي: حتى الآن لم يتم توقيع عقود بين الهلال وبلاتشي على الرغم من حضوره فجر أمس إلى الرياض وعلى الرغم من قيادته أول تمرين.. لأنه أعطى وعداً وكلمة شرف للإدارة.ومضى يقول: ليس هناك أي عوائق قد تؤجل توقيع العقد ولكن لأن سمو رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالله بن مساعد لديه اليوم وغداً بعض الارتباطات الرسمية فقد تم تأجيل التوقيع ونحن متفقون مع المدرب على كل شيء.وأشار أمين عام الهلال إلى اجتماع تم البارحة بين المدرب والرئيس تم خلاله التطرق إلى جميع الأمور المتعلقة بمهمته مع الفريق الهلالي مؤكداً أن توقيع العقد سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

[c]
كل يوم كلمة
كيف اخرجوا الهلال بحيلة
عبدالعزيز الهدلق
[/c]
في إجراء وقرار غير مستغربين أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة مباريات المجموعة الثالثة في بطولة الأندية الآسيوية إلى نادي العين الإماراتي ورفض الاتحاد طلب نادي الهلال السعودي للشأن ذاته.
وبعيداً عن عوامل الاسناد والنفوذ التي تتمتع بها أندية بعض الدول الخليجية «عدا السعودية» داخل الاتحاد الآسيوي والتي أسهمت بشكل واضح في إهمال طلب الهلال وترجيح طلب العين فإننا سنتناول التبرير الغريب الذي سوغت به لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قرارها المجحف بحق الهلال ونفنده.
فعضو اللجنة الآسيوية «السعودي» محمد النويصر الذي حضر الاجتماع قال إن القرار اتخذ بناءً على كون العين الإماراتي لم ينظِّم سوى بطولة آسيوية واحدة فقط مقابل اثنتين للهلال لذلك منحت الفرصة للأقل استضافة وبذلك كانت من نصيب العين الإماراتي.
وهذا التبرير الغريب العجيب يبدو أنه كان مبيتاً ومرتباً له من قبل خبير فمرره على المجتمعين بمن فيهم العضو السعودي فرأوه وجيهاً فوافقوا عليه.
ولو كان هناك عضو «مفتح» في اللجنة وملم بتاريخ المسابقات الكروية الآسيوية لوقف بقوة وصرامة أمام ذلك التبرير المجحف وغير المنطقي بحق الهلال السعودي ولقلب ذلك التبرير ليصبح في صالح طلب الهلال السعودي وليس ضده.
ففرص الاستضافة القادمة لا تقاس بعدد المرات السابقة ولكن تقاس بنسبة عدد الاستضافات إلى عدد المشاركات.
فالعين الإماراتي الذي قالت لجنة المسابقات انه أقل استضافة واحدة من الهلال لذلك منح حق الاستضافة القادمة كم عدد مشاركاته في البطولات الآسيوية؟! للأسف هي واحدة واثنتان وجميعهما استضافهما على ملعبه وبين جماهيره أي أن نسبة استضافاته إلى مشاركاته تساوي 100%.
بينما لو رأينا الهلال على الجانب الآخر والتي قالت اللجنة إن عدد استضافاته اكثر من العين وهو قول حق أريد به باطل لوجدنا ان نسبة استضافاته إلى مشاركاته لا تصل إلى 50%.
فالهلال لعب تصفيات ونهائيات آسيوية مجمعة في الدوحة مرتين وفي إيران وفي هونج كونج وفي مدينة العين نفسها التي منح فريقها حق الاستضافة مرتين وكلاهما في منافسة أمام الهلال.!! فهل لعب العين وعانى وقاسى وتنقل في غرب القارة ووسطها وشرقها مثلما هو الهلال؟!
كلها مشاركتان أو ثلاث وجميعها استضافها العين على ملعبه وبين جماهيره فأين الحق والانصاف والعدل الذي برر به أعضاء لجنة المسابقات قرارهم ذلك؟! فهل وعى أعضاء لجنة المسابقات للحيلة التي مررت عليهم وانطلت بكل أسف؟!
كما ان العدل والانصاف يوجب قبول طلب الهلال كون المنافسة في الاستضافة انحصرت بينه وبين العين الإماراتي نظراً لأن الاتحاد الآسيوي قد سبق أن رفض طلب الهلال قبل ثلاث سنوات ووافق على طلب العين في منافسة استضافة مماثلة للحالية لذلك فمن باب العدل والمساواة ان يقبل طلب الهلال هذه المرة.
ولكن كل ذلك «الكلام» لا قيمة له أمام اتحاد لا يعرف العدل والانصاف والحق وتجري الأمور فيه بطريقة و«من له حيلة فليحتال».

[c]
السهل الممتنع
صالح السليمان
[/c]
رئيس مختلف
استهل رئيس الهلال الجديد أول خطواته العملية بشكل لافت للانتباه يعكس جليا ما يريد فعله.. فمجرد ذهابه لاتحاد الكرة للمناقشة حول شؤون الاحتراف.. وعودته لمبنى الاتحاد خلال أيام لمناقشة حظوظ الهلال في استضافة التصفيات الآسيوية!.. يعتبر نقلة في إدارة الشأن الإداري الهلالي باتخاذ اسلوب المبادرة بعد ان كان النادي في السابق يعيش على رد الفعل بشأن التحرك لمعالجة شؤونه وحقوقه لدى الأطراف الأخرى.. مكتفين بالتحرك بعد الحدث وانفلات معظم الخيوط.. وأيضاً فمعالجة الرئيس بنفسه شؤون النادي الحساسة.. هي نقلة أخرى بعيداً عن التخاطب من بعد أو تفويض مستويات إدارية في مخاطبة جهة رسمية وهامة بحجم اتحاد الكرة.
ويأتي تريث سمو رئيس النادي في تسمية أعضاء إدارته دليلاً على انه ينوي على دعم النادي بكفاءات إدارية فاعلة تشارك في إدارة دفة النادي وليس مجرد أعضاء صوريين وتكملة عدد.. أما عزم الإدارة الهلالية لكرة القدم وضع ملف متكامل لكل لاعب لتتم محاسبته ثوابا أو عقابا على حسب أدائه الفني وانضباطه السلوكي في التمارين والمباريات.. فهو تطور جديد في تنظيم علاقة اللاعب بالنادي بعيدا عن الارتجالية والعشوائية التي أضاعت حقوق اللاعب والنادي معا.. ولعل يتبعها الغاء «عقوبة الايقافات».. لأنها في حقيقتها عقاب للنادي وإجازة مريحة للاعب.
ويأتي ترتيب حفل مصغر يجمع الإدارة باللاعبين بمناسبة العيد.. خطوة لأعادة دفء العلاقات بين اللاعبين والإدارة.. و«أنسنة» النادي الذي يكاد ان يتحول إلى مصنع جامد يتحرك فيه اللاعبون كآلات تنتج ثم تذهب إلى حال سبيلها.. حتى ان الفريق يحقق أكبر بطولة محلية ويقفل النادي وكأن البطولة لا تعنيه.. هذه لمحات نشير إليها أرى انها ليست سوى ارهاصات بأن النادي مقبل على تطور كبير ونقلة نوعية إدارية وفنية.. والتوقعات تشير الى ان سمو رئيس النادي لايزال في جعبته الكثير.
تصريحات سابقة لأوانها!
بدأ المدرب الهولندي الجديد لمنتخبنا الوطني أول خطواته الميدانية في تكوين منتخب شبه جديد.. يعتمد على العناصر الشابة تأهباً لتمثيل المملكة في البطولات الدولية القادمة.. والتي يفترض ان تتوج في المشاركة ببطولة كأس العالم القادمة عام 2006م.. والطريق شاق وطويل أمام مدرب المنتخب.. إلا انه سيتمتع بفرصة واسعة للعمل وفسحة كبيرة من الوقت حتى يتم الحكم على جودة عمله.. ومدى قدرته على تقديم منتخب سعودي يستطيع الوصول إلى كأس العالم ويقدم نتائج لافتة في البطولة.
ولكن هذا لا يمنع من ابداء الملاحظات.. فالمدرب مؤخراً اطنب كثيرا في تصريحاته.. وبرأيي انها لم تكن التصريحات المناسبة في الوقت المناسب فهي تصريحات محسوبة عليه.. لأنه قد يضطر للتراجع عن كثير من قناعاته التي يطرحها الآن.. بسبب انه لم يلم بما يكفي بالكرة السعودية وأنديتها ولاعبيها ونوعية مسابقاتها الكروية ومستواها.. فكان الأفضل التريث في التصريحات وخططه المستقبلية إلى ما بعد بطولة العرب ومشاهدة بقية مباريات الدوري السعودي.
فعندما يذكر ان العناصر المختارة هي التي ستشارك في كأس العالم.. فهو يستبق الأحداث لأنه لم يلم أصلا بمستويات هؤلاء اللاعبين رغم استحقاق كثير منهم للانضمام إلى صفوف المنتخب.. وهو بهذا يهمش بقية لاعبي منتخب الشباب وبقية العناصر الشابة في مسابقة الدوري.. ولأنه قد يتراجع عن كثير من قناعاته عندما يتابع المسابقات المحلية حتى ختامها.. وأتصور عندما يخرج من المنتخب الحالي بستة عناصر شابة تكون نواة للمنتخب ويتم البناء حولها فستكون خطوة جيدة للأمام.
مشكلة الجمعان
إذا أردنا أن نفسر سبب كثرة اصابات اللاعب الجمعان.. فسيكون ضعف الإعداد اللياقي للاعب.. سببا رئيسا وربما أول للإصابة.. وهي ترجع إلى عدم التزام اللاعب الجيد بالتمارين اللياقية والإعدادية.. وسيجد انه يدفع ثمنا باهظا عند التخاذل في اخذ الجرعات الكافية من الإعداد البدني.. في حين عليه ان يثبت انه مؤهل بدنيا ولياقيا لتمثيل الهلال كعنصر أساسي.. كما انها تشير إلى ان اللاعب في حاجة لإعداد بدني خاص.. وتجهيز مختلف «التسخين» قبل دفعه لخوض غمار المباراة..
يوجد لدي سبب ثان ربما يكون له دور في كثرة اصابات الجمعان خصوصا التمزق العضلي.. فأذكر انني قرأت قبل عدة أعوام تشخيصاً طبيا يقول ان اصابات الجمعان ترجع لمشاكل في اسنان اللاعب.. ما يحتم معالجتها ابتداء قطعا لسبب رئيس في كثرة اصاباته.. وفي تلك الفترة كنت اكتب مقالا غير رياضي قبل ان اوقف المقال!.. وفي إحدى المقالات تطرقت للسواك والاسنان.. وقلت ان هناك لاعب كرة قوي البنية يصاب بسهولة بسبب مشكلة في اسنانه!!..
وبمناسبة الحديث عن اللاعب المتميز الجمعان.. يبدو انه مازال يثير حسد وغيرة بعض الصحفيين فقد قرأت لأحد الصحفيين المغمورين خشيته من ضم الجمعان للمنتخب بحجة انه غير مؤهل لا فنيا ولا سلوكيا.. ويترك اليامي الأفضل منه!!
أما فنيا فلا أحد يماري ان الجمعان هو أخطر لاعب سعودي إذا اكتملت لياقته وانتظم بالتدريبات.. أما سلوكيا فلم نره يعتدي على المشجعين في الشارع في وضح النهار.. ولم نر دورية تقبض عليه.. وسلوكه السلبي لا يعدو ان يكون الغياب عن التدريبات أو التهرب عن اللعب في المباراة كأسلوب للضغط.. وهذه لا تطعن في اخلاقياته ولكن في انضباطه.. من ناحية ضم الجمعان فرأيي انه لم يأت الوقت المناسب لذلك وان كان ذلك يرجع لرأي المدرب.. مع يقيني انه لن يصمد أمام إغراءات الجمعان إذا ظهر بمستواه الحقيقي..
أما التحذير من ضم الجمعان بدعوى ان اليامي أولى منه بذلك.. فالصحفي المغمور لم يعترض على ضم أي من لاعبي المنتخب الثلاثين فهل يرى انهم أفضل من اليامي؟ وهل ضم الجمعان او اليامي سيكون على حساب الآخر لو حدث؟.. فالمنتخب بحاجة للاثنين لو رأى مدرب المنتخب ذلك.. وكان بإمكان الصحفي المبتدئ الاقتراح بضم اليامي بدون النيل من الجمعان.. أما من هو الأفضل؟ فكلا اللاعبين مبدعان ولكل منهما أسلوبه الخاص.. ولكن الجمعان يتميز بقدرات وإمكانات فنية يندر ان توجد بلاعب عربي آخر..
حوسة هلالية
يظهر ان الهلاليين يجيدون صنع المشاكل الفنية لفريقهم.. أو هم يعيشون في وهم تلك المشاكل.. فهل حقيقة الهلال يعاني من مشكلة حراسة؟!.. فريق فيه الدعيع ويسنده العتيبي وضاري هل هو بحاجة لاستجداء أندية أخرى وتبديد أمواله بحثاً عن حارس؟ وإذا كان الهلال يرغب باستقطاب حارس مرمى فما الهدف إذاً من تجديد عقد حسن العتيبي؟ ولماذا لم تتح له فرصة الانتقال لناد آخر والاستفادة من عائدات بيع عقده؟..
أما ضاري «الحارس اللغز» فلا أعلم الحكمة من وجوده على دكة الاحتياط ولا أريد ان أقول الكشوفات؟ وإذا كان ممنوعاً من المشاركة حتى إشعار آخر.. ترى هل يوجد «فيتو» من عضو شرفي يمنعه من المشاركة؟ الدعيع حارس القرن.. والعتيبي وضاري سبق ان لعبا للمنتخب.. واستثمار بيع عقد أحدهما.. أو تجديد الثقة بهما معا وقفل ملف هموم الحراسة هو الأفضل برأيي للهلال «في المقال القادم بإذن الله نتحدث عن حوسة الهلال في المحور»!..
ضربات حرة
* يدرس مجلس الشورى مشروع تأخير أذان العشاء وتوحيده في مناطق المملكة واقفال الأسواق بعده.. لو نفذت هذه الفكرة الايجابية جدا.. سنرى المباريات تلعب عقب صلاة المغرب..
* المؤرخ البهلوان «يطلب من الأمير عبدالله بن مساعد المبادرة بايقاف التصريحات الهلالية المسيئة للأندية الأخرى والمشككة ببطولاتها»! إذا كان هذا المؤرخ يغالط الواقع بهذه الصفاقة ويسقط على الهلاليين ما يمارسه الآخرون ضدهم.. فكيف يؤتمن على رواية أحداث وقعت في الماضي؟!
* إسناد تنظيم التصفيات للعين وهو الذي نظمها في العام المنصرم ومارست جماهيره الشغب خلالها.. هي حلقة ضمن سلسلة متصلة من الاجحاف الذي يواجهه الهلال السعودي من الاتحاد الآسيوي وليس آخرها حجب جائزة فريق القرن.. ولا بد ان هذه التصفيات حسمت «من تحت الطاولة»! بنفس أسلوب وضع الإمارات على رأس مجموعة كأس العالم على حساب المملكة.. بحسب اعتراف مسؤول إماراتي.
* ألم يحن الوقت المناسب للهلاليين لتكريم شيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال.. ولو بحفل رمزي؟!
* أثنت الجماهير الهلالية على الدور الجبار وغير المنظور الذي بذله عضو الشرف الفعال الأمير بندر بن محمد في إنجاح الاجتماع التاريخي لأعضاء الشرف الأخير.

[c]
فواصل
[/c]
* أن تذهب استضافة مباريات المجموعة الثالثة عن غرب آسيا لنادي العين الإماراتي فذلك ما لا يجب ان يفت في عضد الهلاليين أو يضعف عزمهم كممثلين للكرة السعودية في البطولة الآسيوية.
* من المؤكد ان منتخبنا سيغادر للمشاركة في البطولة العربية بالكويت وهو غير مستعد فنياً لخوض غمار مبارياتها حيث لم يلعب المنتخب بتشكيلته الجديدة أي مباراة تجريبية حتى الآن..!
* مشاركة الاتحادي السابق سامي شاص مع فريقه الجديد الاتفاق اليوم أمام الهلال ستمنح فارس الدهناء قوة ضاربة في خط الوسط مما سيصعب من مهمة نظيره الهلالي الذي يعاني من غياب التمياط للإصابة والشلهوب لوجوده مع المنتخب.
* الخبير الاتحادي مدني رحيمي الذي كسب الجولة في رأيه الفني حول التعاقد مع البرازيلي بيبيتو قال في تصريح صحفي ان كل من هاجموه على رأيه ذلك كانت تحركهم العمولات المالية.
هذا الرأي الصريح ربما يجعل الهجوم على رحيمي أكبر وأقوى مما كان.
* إقامة المباريات عصراً إجراء لم يخضع لأي معايير واضحة من قبل اللجنة الفنية باتحاد القدم.
* ليس جديداً أن يتأخر سيرجيو ويماطل في عودته من بلاده لذلك ليس هناك داع للقلق الاتحادي على هذا التأخير المعتاد وسيعود سيرجيو في الوقت المناسب وسيطرب جماهير العميد بأهدافه الساحرة.
* لا تعليق على الخطأ الذي وقعت فيه أمانة اتحاد الكرة ببعثها خطاباً للإدارة الهلالية تطلب فيه إيفاد مبعوث لحضور قرعة بطولة الأندية العربية رغم ان الأهلي هو ممثل الكرة السعودية في البطولة.!!



[c] [/c]

[c]
بيلاتشي يستعين بالثنيان في مواجهة الاتفاق
[/c]
كتب - أسامة النعيمة:
استدعى مدرب فريق الهلال (بيلاتشي) ولاول مرة هذا الموسم اللاعب المخضرم يوسف الثنيان الى قائمة الفريق لمواجهة الليلة امام الاتفاق، وتكونت القائمة الهلالية من (الدعيع، العتيبي، الجابر، الثنيان، الشريدة، ذياب مجرشي، خالد عزيز، محمد القحطاني، صوماليا، العلي، المفرج، الشهراني، احمد خليل، الصالح، عبدالله سليمان، بندر المطيري، العمودي، ليوناردو).
وكان هناك اختلاف في وجهات النظر ادارياً وفنياً حول استدعاء (المطيري) نظراً لغيابه عن التدريبات الماضية وتسبب غياب (احمد الجري) عن تدريب الامس في ابعاده من القائمة! حيث لم يتقدم باعتذار لادارة الكرة حول الغياب.
وكان مهاجم الفريق (الجمعان) قد تواجد امس بمقر النادي لمواصلة برنامجه العلاجي عقب غيابه اول امس بسبب الارهاق الذي يعاني منه حسب حديثه مع مدير الكرة منصور الاحمد!!
* من جانب آخر يوقع يوم الجمعة المقبل مدرب فريق الهلال (ايلي بيلاتشي) عقده مع نادي الهلال الذي يستمر حتى نهاية الموسم الحالي، بعد ان تم تأجيل مراسم توقيع العقد نظراً لارتباطات رئيس النادي الامير عبدالله بن مساعد ببعض الاعمال الخاصة مسبقاً.
من جهة ثانية واصل الثلاثي المصاب بالرباط الصليبي (النزهان ،الخراشي ،الصويلح) برنامجهم العلاجي المحدد لهم، فيما لازال ينتظر (الناصر) موعد اجرائه عملية الرباط الصليبي بعد زوال الالتهاب.
وقرر الجهاز الفني مواصلة التدريبات وعدم منح اللاعبين (راحة) عقب مباراة الاتفاق، استعداداً لمباراة الشعلة يوم الاحد المقبل بالخرج.

[c]
الاتفاق الجديد يهدد الوصافة الهلالية
[/c]
كتب- إبراهيم الجريسان:
يحل الاتفاق ضيفاً علي الهلال في لقاء يصعب التكهن بنتيجته رغم تفوق الهلال في كل شيء، لكن الاتفاق على ما يبدو قد أعد نفسه جيداً واستفاد من فترة التوقف بتشكيل اتفاق جديد مع مدربه الجديد زوماريو..
فمساء اليوم يدخل الهلال وهو في الوصافة في نهاية الجولة الخامسة بثلاث عشرة نقطة من أربع انتصارات وتعادل ومن خسارتين لكنه لعب سبع مباريات منها اثنتان مقدمتان من الجولات التالية لكن الفريق على ما يبدو قد استعاد شيئاً من التوازن الفني والإداري خلال فترة التوقف ويسعى الليلة لمصالحة جماهيره واقناعهم بعرض جيد يؤهله للوصول إلى النقطة 16التي قد يدخل بها إلى جو المنافسة على الصدارة ورغم أن الفريق يفتقد إلى عدد من عناصره إما لتواجدهم مع المنتخب أو للإصابة لكن الفريق يملك كوكبة من النجوم التي تستطيع أن تعيد هيبة الأزرق التي فقدت فيما مضى، فهل يتجاوز جديد الاتفاق!
- أما الاتفاق فيدخل بنقطة يتيمة من تعادل مع الشباب وأربع خسائر دفعت الفريق في المركز ما قبل الأخير والذي لا يتناسب وسمعة الفريق كبطل لأول مسابقات الموسم وقد يكون لتغيير جهازه الفني دور في إعلان الصحوة والعودة إلى التوازن، فهل تكون على حساب الهلال أم أن الأزرق يزيد من الجراح ويعيد الفريق إلى القاع من جديد؟ عموماً اللقاء ربما يظهر بصورة تنافسية مثيرة.

[c]
عمر باخشوين والمطرود يؤكدان:أمام الهلال لا نفكر إلا في الـفوز
[/c]
الدمام - محمد الشيخ:
أبدى عمر باخشوين مساعد مدرب الاتفاق تفاؤله بأن يقدم فريقه مستوى ونتيجة ايجابية في لقاء الفريق اليوم أمام نظيره الهلال مؤكداً ان فترة التوقف ساهمت في الوقوف على كثر من الاخطاء حيث سعى المدرب الجديد زوماريو في إصلاحها.
واضاف قائلاً: لا شك ان مواجهتنا اليوم للهلال صعبة لاعتبارات عديدة لعل أهمها ان الفريق الهلالي يتطلع لنقاط المباراة كما نتطلع لها نحن بالإضافة إلى ان المباراة تقام على ارضه وبين جماهيره وهذا ما يزيد الامر صعوبة.
وعن تجاوب اللاعبين مع أسلوب زوماريو الجديد قال: اجمل ما في الامر ان زوماريو تسلم مهمته في فترة التوقف والتي كانت مهمة للفريق وللمدرب حيث استطاع من خلالها وضع بعض من لمساته عليه رغم انه يحتاج إلى وقت.
ولم يخف باخشوين خشيته من الخسارة أو التعادل بقوة في المباريات هناك احتمالات ثلاثة وبصراحة لا نفكر إلا في احتمال الفوز.
وأكد علي المطرود مهاجم الفريق الكروي بنادي الاتفاق ان مواجهة فريقه اليوم امام الهلال تعد اختباراً صعباً بكل المقاييس وقال: فريقنا يحتاج الفوز للهروب من ذيل الترتيب فحتى التعادل امام الهلال لم يعد مطلباً لانه لن يضيف جديداً على ترتيب الفريق لا سيما في ظل حصد الفرق الاخرى للنقاط ولهذا فنحن عاقدون العزم على تحقيق الفوز رغم اننا ندرك ان الامر ليس سهلاً لكنه في المقابل ليس صعباً فكما اننا نعطي الهلال حقه فلابد ان الهلاليين ينظرون للمباراة بنفس المنظار.
وامتدح المطرود قدرات المدرب زوماريو بقوله: انا متفائل بأن يحقق الفريق الفوز لاسباب منها الحماس والجدية التي اجد عليها اللاعبين بالاضافة إلى الامكانات الكبيرة التي يملكها المدرب البرازيلي زوماريو والتي بدات بصماته تظهر على اداء الفريق.
وعن تأقلمه مع فريقه الجديد قال: لا بصراحة لم اتوقع ان انسجم مع المجموعة بهذه السرعة لكن ما حدث كان العكس حيث وجدت ترحيباً كبيراً من قبل الإدارة وتجاوب من زملائي اللاعبين واهتمام وحرص من قبل المدرب زوماريو والكابتن عمر باخشوين.
وحول الآمال المعقودة عليه قال علي المطرود: انا سعيد بأن جماهير الاتفاق تتوسم في خيراً وانا بدوري سأبذل كل ما بوسعي كي انجح لان ذلك في المقابل سيعود على الفريق.


[c] [/c]
[c]
الدوخي يعود للهلال في الوقت المناسب.. وعودة خاصة للتمياط
بيلاتشي يقلب صفحات الماضي ويرسم فصول الحفاوة بالثنيان والجابر
[/c]
الرياض: عبدالله الفراج
عادت أجواء التفاؤل لتسود أوساط نادي الهلال السعودي بعودة الاستقرار الإداري والفني للفرق بعد عودة المدرب الروماني إيلي بيلاتشي لقيادة الفريق للمرة الثالثة على التوالي، حيث بدا الجميع مصممين مع عودته على فتح صفحة جديدة، خاصة مع عزمه على تقليب صفحات دفاتره الفنية التي تعج بخبرته في الكرة السعودية كمدرب يتصدر قائمة مدربي الأندية السعودية في اصطياد البطولات بمنهجيته الشجاعة والمغامرة في الآن ذاته.
وكوّن بيلاتشي خبرات إضافية خلال الاجتماعات المتواصلة التي عقدها مع الجهاز الإداري عن الأسماء الجديدة التي ثبتت نفسها في الفريق الهلالي، والتي تمثل مطلباً أساسياً لبيلاتشي الذي يركز في وحداته التكتيكية على ارتفاع المعدل اللياقي بالدرجة الأولى.
ولأن بيلاتشي يؤمن بأهمية الخبرة للفريق، فقد أبرز تقديره لها من خلال احتفائه الخاص بقائد الفريق الهلالي يوسف الثنيان أمام زملائه، وركز على تأكيد صداقته لمهاجم الفريق سامي الجابر بعد الخلاف الذي نشأ بينهما عندما كان يقود السد القطري، بقبوله هدية خاصة من اللاعب، والإصرار على أن ما حدث في نهائيات الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس كان خلافاً بين اللاعبين وليس بينه وبين الجابر.
وتزامنت عودة بيلاتشي مع اكتمال شفاء الظهير الأيمن أحمد الدوخي الذي ظهر بكامل جاهزيته البدنية، والذي بات قادراً على تمثيل الفريق في مباراة اليوم أمام الاتفاق، إضافة لقرب جاهزية لاعب الوسط نواف التمياط الذي خضع لبرنامج إعدادي طبي مكثف بعد عملية تنظيف الركبة التي أجراها في السويد.
وعلى الرغم من اختلاف وجهات النظر الشرفية والجماهيرية حيال عودته، إلا أن النظرة الإدارية المتخصصة بقيادة رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد كانت خلف عودته لأن الوقت لم يعد يتسع للاستعانة بمدرب جديد لا يعرف قدرات الفريق، وليس لديه الخبرة بمنافسات الكرة السعودية والمواجهات الآسيوية، وبالتالي فإن عودته وفرت الكثير من المساحات الفنية التي تم اختصارها.
واتسمت الصيغة التعاقدية الجديدة مع بيلاتشي بصياغتها ودراستها من قبل قانونيين متخصصين، وهذه إحدى مزايا العمل الحديث لإدارة النادي، والتي ترمي لحفظ حقوقه النادي ومعرفة مسؤوليه بواجب وحق كل طرف.
وتزامن الاستقرار الفني الذي بدأ مع تكامل صورة الاستقرار الإداري، والغربة في العمل لاختصار الزمن، حيث حول الأمير عبدالله بن مساعد النادي لورشة عمل تدور بانتظام، من خلال تحسسه المصاعب والمعوقات التي تعرقل تطور كل الألعاب، وعكف على دراسة جدوى استمرار بعض الألعاب من عدمها، والأخذ بنظام الإعارة، وغيرها من الأشياء التي تؤكد أن مفاهيم العمل الإداري لدى إدارة سموه تقوم على أسس العلم والمعرفة الكفيلين بإنتاج سليم لاسيما بعد توفر المحرك المالي المتمثل بالوقفة الشرفية.
[c]
في استكمال للجولة السادسة
من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال والاتفاق يبحثان عن عودة مستوياتهما
والشباب والرياض في لقاء متكافئ
[/c]
الرياض: هاني المقبل
تستكمل اليوم مباريات الجولة السادسة من دوري كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بإقامة لقاءين فقط، يجمع الأول الرياض و الشباب في مباراة يتوقع أن تكون قوية نسبة لتقارب مستوى الفريقين. وفي الثانية يلتقي الهلال بفريق الاتفاق في مباراة يبحث كلاهما عن نتيجتها ونقاطها.

الرياض x الشباب
يفتح إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض عصراً أبوابه لاستضافة لقاء تسبقه القوة والإثارة يجمع بين الرياض والشباب وفيه يطمح مدرب الأول، المصري فاروق جعفر إلى معاودة الانتصارات التي بدأ بها في أول مباراتين في الدوري ثم غاب عنها ليبدأ مسلسل الهزائم. ومن المنتظر أن يفتح جعفر طريقة اللعب اليوم ويبتعد عن الخطة الدفاعية التي كان يؤدي بها المباريات السابقة (5/4/1)، ويعول على اللاعب حسين هادي في المقدمة الذي شارك في دقائق معدودة في مباراة القادسية السابقة، وربما يشرك بجانبه اللاعب فيصل مرزوق أو يوسف الحيائي. أما الشباب فيأمل أن يكون لقاء اليوم بداية الانطلاقة الحقيقية للفريق بعد أن ظل مواصلاً لمسلسل نزف النقاط. ويفتقد الشباب إلى خدمات لاعبه محمد الفيفي لانضمامه إلى صفوف المنتخب الأول، وسيفتقده مدربه بندر الجعيثن كثيراً كونه إحدى أوراقه الرابحة التي ظل يعتمد عليها في الفترة الأخيرة. وعليه ربما يدفع باللاعبين عيد العنزي وبرج معوضة في خط المقدمة بعد أن تماثلا للشفاء من الإصابة.


الهلال x الاتفاق
ويلتقي مساء على نفس الملعب فريقا الهلال والاتفاق، إذ يدخل الهلال هذه المباراة وكله أمل في أن تكون مباراة اليوم بداية جيدة بعد فترة التوقف، كونه الفريق الوحيد الذي يتقدم على بقية الفرق في عدد المباريات بأدائه 7 مباريات بدلاً عن 5 .وهذا سيدخله في موقف حرج في حال تفريطه في أي نقطة مقبلة. لا يزال الهلال بعيدا عن مستوياته المعروفة عنه ولا يزال يبحث عن المدرب الذي يعالج علاّته ويعود بالفريق إلى تقديم مستوياته الجيدة، وربما يلعب مدربه الجديد بيلاتشي اليوم بأسلوب (4/4/2)، مع إشراك سامي الجابر في خط المقدمة، مع إمكانية الاستعانة بخدمات اللاعب يوسف الثنيان.
في المقابل يبحث فريق الاتفاق "الجريح" عن مداواة جراحه ووضع جيد بعد أن ساء حاله كثيراً في مبارياته السابقة في الدوري، إذ لم تدخل خزانته النقطية غير نقطة واحدة فقط. كما أنه لم يعرف للفوز طريقا منذ فوزه على الأهلي في نهائي مسابقة الأمير فيصل بن فهد التي حقق لقبها. ويأمل مدربه الجديد زوماريو الذي خلف الهولندي رايسنبرج في تحقيق نتيجة إيجابية لتكن بدايته طيبة مع الفريق وتحسين صورته من بين فرق الدوري. وقد تلعب الروح المعنوية للاعبين بعد تغيير المدرب دوراً كبيراً في تقديم مباراة كبيرة.


[c] [/c]
[c]
في ختام الجولة السادسة لبطولة الدوري
''تصفية حسابات'' بين الهلال والاتفاق.. والرياض يخطط للشباب
[/c]
تتواصل اليوم مواجهات الجولة السادسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والتي انطلقت يوم امس حيث سيلتقي اليوم الهلال والاتفاق في مباراة هامة لهما ومثيرة بعد حساباتهما الاخيرة التي شهدتها مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد في الوقت الذي ستسبق هذا اللقاء مواجهة اخرى تحمل تقاربا كبيرا وتجمع الرياض بالشباب وتقام عصراً.. هنا نقدم لكم شيئا من الجوانب المحيطة بالمواجهتين.

الهلال - الاتفاق

على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الفريقان وسط تقارب كبير في الاداء وتفاوت ظاهر في النتائج فالهلال يدخل هذا اللقاء وهو يحتل مركز الوصافة بعد ان جمع (13 نقطة) من سبع مباريات كسب اربعا وتعادل في واحدة وخسر اثنتين ويتطلع لتسجيل حضور متميز وتحقيق النقاط الثلاث التي تمثل له اهمية كبيرة ليس لمجرد البقاء في الصدارة بل لغرض انطلاقة حقيقية يستعيد معها الازرق شيئا من توهجه عقب حالة اللا توازن التي مر بها ووجد امامه خيار البحث عن مدرب اكثر معرفة واطلاعاً بوضعية الفريق لذا جاء الروماني بيلاتشي ليتسلم المهمة ورغم انه لم يمض على وصوله سوى يوم واحد الا انه على قدرة جيدة واطلاع واسع بحقيقة الدوري السعودي وجوانبه لذا فان بيلاتشي سيتجه حتما الى اللعب بالاسماء والعناصر ذات الخبرة في الفرقة الزرقاء وفي مقدمتها مهاجم الفريق وقائده سامي الجابر في حين سيكون محمد الدعيع مصدر الاطمئنان امام شباك الزعيم وامامه خط دفاعي قادر على فرض الامان حيث الشريدة واحمد خليل وسليمان فيما سيكون فيصل الصالح محور الربط الاهم في وسط الملعب ولعل مشاركة صوماليا وليناردو التي تمثل ربما الفرصة الاخيرة لهما للحكم على مدى افادتهما للفريق من عدمها ستدفعهما لبذل كل ما لديهما وهو امر متوقع من اللاعبين والى جانب ذلك فان خط المقدمة سيكون مميزا بوجود الجابر والعلي ولعل بيلاتشي اطلع بشكل دقيق عبر اشرطة التسجيل على مباريات فريق الاتفاق وتعرف على بعض الجوانب الفنية لهذا الفريق ومفاتيح اللعب به خاصة وهو يبدأ بخطوة مشابهة لنظيره زوماريو الذي يبدأ مع الاتفاق مهمته الاولى بعد ان حضر خلفا لرايسنبرج لذا فانها مواجهة مبكرة بين احدث مدربين في المسابقة فزوماريو هو الاخر خبير بالدوري السعودي ويعلم الكثير من الجوانب عنه ولعل الفارق الوحيد بين زوماريو وبيلاتشي ان الاول حضر قبل فترة زمنية مناسبة اتاحت له الاطلاع والمتابعة والتعرف على الكثير من الجوانب الخاصة بالفريق وعناصره فيما يظل بيلاتشي امام صعوبة الفترة الزمنية التي جاء فيها لكنه مؤهل على قراءة عناصر ونقاط فريقه وتهيئته للخروج من هذه المباراة بايجابية كبيرة ولعل زوماريو الليلة لن يذهب بعيدا عن توجه المدرب الهلالي اذ انه سيعتمد على اسماء الخبرة بالفريق

الرياض ـ الشباب

مواجهة تحمل جانبا من التكافؤ تجمع الليث بالمدرسة عصر اليوم على استاد الامير فيصل بن فهد وسط رغبة جامحة لتحقيق النقاط الثلاث فالفريقان يحملان رصيداً نقطيا متقاربا بعد نتائج متفاوتة على مدى الجولات الخمس الماضية.فالرياض جمع (6 نقاط) في حين الشباب اكتفى بـ(4 نقاط) لذا فان لقاء اليوم سيجعلهما امام مهمة النقاط الثلاث التي حتما ستعطي الكثير من الايجابية لاحدهما وتصعب من مهمة الآخر ولعل الفترة التي توقف فيها الركض خلال الايام الماضية منحت بندر الجعيثن وفاروق جعفر شيئا من الوقت الكافي لمعالجة اوضاع فريقيهما فالجعيثن وجد نفسه امام نقص وغياب لبعض عناصره التي انضمت للمشاركة مع المنتخب الوطني وحتما فان الفترة الماضية اسهمت بشكل كبير في منحه فرصة العمل على تعويض هذا الغياب والنقص في الوقت الذي اشتكى فيه جعفر من الاصابات المتلاحقة التي داهمت لاعبيه لذا فان مباراة اليوم ستكون بمثابة انطلاقة جديدة وبداية مختلفة عن سابقها فلمن يكون النجاح ومن يكتب سطور التفوق على حساب الآخر.


[c] [/c]
[c]
في أمسية كروية ساخنة
الزعيم يتسلح ببلاتشي لزيادة جراح الاتفاق
ضياع نقطة يعني اقتراب فارس الدهناء من الخطر
[/c]
الرياض - فهد العويض
على استاد الامير فيصل بن فهد يلتقي مساء اليوم الهلال والاتفاق في لقاء يحمل طابع الاثارة والقوة رغم الظروف التي مر بها الفريقان من عدم استقرار في الجهاز الفني حيث سيشرف على تدريب الاتفاق المدرب البرازيلي زوماريو بعد الغاء عقد بيرغن وفي الهلال يكون بلاتشي متواجدا مع الفريق بعد اقالة مدربه السابق ماتورانا كما سيكون لقاء الليلة هو الاول للفريق وهو تحت ادارة الامير عبدالله بن مساعد.
الهلال
يحتل الفريق المركز الثاني وكان اخر لقاء فاز به امام النجمة بهدفين مقابل هدف ورغم وجود لاعبين كبار واصحاب خبرة الا ان الفريق لم يقدم المستوى المعروف عنه ولعل عدم استقراره اداريا وفنيا خلال الفترة الماضية اثر عليه، وفي لقاء الليلة ويسعى لكسب النقاط الثلاث رغم عدم تكامل عناصره حيث يغيب محمد الشلهوب وعمر الغامدي المنضمين الى المنتخب وسوف يشهد اللقاء عودة احمد الدوخي بعد انقطاع بسبب الاصابة فترة طويلة وهو مركز قوة بالجهة اليمنى للفريق بعكس الجهة اليسرى والتي تعتبر ثغرة هلالية لعدم وجود استقرار فأحيانا يشارك المفرج واحيانا المطيري وهما بالاساس قلبا دفاع مما يجعل عبدالله الشريدة يضطر لتغطية هذه الجهة ويبقى احمد خليل وحيدا في قلب الدفاع في ظل تواضع مستوى المحترف رينالدو والذي لم يقدم اي مستوى يشفع له بالبقاء في صفوف الهلال ويتحمل مسئولية وسط الهلال خالد عزيز وعبدالله الجمعان والذي قدم مستوى جيدا في لقاء الفريق الماضي امام النجمة بتواجده المستمر خلف المهاجمين سامي الجابر وساموليا الذي يفتقد كثيرا للتركيز امام المرمى.
الاتفاق
للفريق نقطة واحدة حصل عليها من تعادله امام الشباب مما جعل ادارة النادي تلغي عقد المدرب السابق بيرغن وتتعاقد مع البرازيلي زوماريو والذي عليه مسئولية اعادة الفريق الى وضعه الطبيعي خاصة ان الاتفاق لديه لاعبون على مستوى عال من المهارات الفنية والامكانات الا ان بعض الاخطاء الفردية من اللاعبين تسببت في خروج الفريق خاسرا وسيغيب عنه الليلة يسري الباشا وحمد العيسى وهما من اللاعبين المؤثرين في صفوف الفريق حيث يتواجد في حراسة المرمى ظافر البيشي كحارس جيد ولكن يعاب عليه الاتكالية مع قلبي الدفاع سياف البيشي واحمد البحري فيما يتواجد وليد الرجاء في الجهة اليسرى كمصدر انطلاقة للهجمة الاتفاقية حيث يتقدم كثيرا لوسط الملعب تاركا تغطية خانته لعلي الشهري فيما يتحمل عبدالعزيز الدوسري مسئولية الوسط وامداد المهاجمين بالكرات اما صالح بشير فهو لاعب مميز ولكنه يحتاج الى صبر لابراز موهبته اضافة الى الخبير مبارك الخليفة والذي يقدم مستويات جيدة وقد يزج مدرب الفريق بعبدالرحمن القحطاني اثناء فترات المباراة فمن يكسب اللقاء تحت اشراف جهازه الفني الجديد الهلال بخبرته ام الاتفاق بحماس وحيوية لاعبيه.

[c]
الرويشد مخضرم الاتفاق:
الهلال سيكون ضحية لانتفاضتنا
[/c]
الدمام - علي القطان
ابدى نجم فريق الاتفاق المخضرم جمال الرويشد تفاؤله الكبير بتحقيق فريقه نتيجة ايجابية في مباراة اليوم امام الهلال في الجولة السادسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وقال : تفاؤلي كبير بأن يحقق فريقي الفوز على الهلال رغم ان المباراة ستقام على ارض الهلال ووسط جماهيره الغفيرة التي تعودنا عليها ولن تؤثر علينا. وشدد الرويشد على اهمية اعادة فريقه الاتفاق توازنه خلال الفترة المقبلة في بطولة الدوري خصوصا ان الفريق لم يحقق اي نتائج مرضية خلال الجولات الخمس الماضية في هذه المسابقة. وحول عودته للمشاركة ضمن الفريق الاساسي رغم غيابه الطويل عن ذلك قال الرويشد انا جاهز لخدمة فريقي في اي وقت وزمان وقد تكون لغيابي في الفترة الماضية ظروف صعبة ولكن لاتهمني المشاركة ضمن الاساسيين بقدر ما يهمني رفع اسم الاتفاق عاليا.

[c]
البيشي مدافع الاتفاق:
مباراتنا امام الهلال مصيرية
[/c]
الدمام - علي القطان
اعتبر مدافع فريق الاتفاق الاول لكرة القدم سياف البيشي مباراة فريقه اليوم امام الهلال بمثابة مباريات الكؤوس خصوصا ان فريقه سيبحث ابتداء من هذا اللقاء عن جمع ما يستطيع من النقاط التي تعيد توازنه مرة اخرى بين فرق الدوري حيث ان الاتفاق لايزال فاقدا توازنه بعد ان فشل في جمع اكثر من نقطة واحدة فقط في الجولات الخمس الاولى من هذه البطولة. واكد البيشي ان مامر به فريقه في الجولات الماضية في بطولة دوري هذا العام جاء نتيجة ظروف قاهرة وقفت في وجه الاتفاق خصوصا ان معظم المباريات الماضية التي خاضها فريقه في تلك الجولات كانت امام فرق قوية وعريقة. وشدد البيشي على اهمية الانطلاقة لفريقه نحو منطقتي الدفء او المقدمة بعد ان تعلم اعضاء الفريق الاتفاقي الدروس من الجولات السابقة, التي لن يزيد الاخفاق فيها سوى الرغبة الاكيدة في التعويض.
  #2  
قديم 11/12/2002, 07:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ..

يعطيكم العافية على كل هذي الجهود اليومية ..

متنين التوفيق للهلال في مباراته اليوم مع الاتفاق ..
  #3  
قديم 11/12/2002, 07:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/08/2002
مشاركات: 154
يعطيكم العافية على كل هذي الجهود الجميلة
  #4  
قديم 11/12/2002, 07:26 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 49
مشكور اخي الغالي
الله يعطيك العافية
  #5  
قديم 11/12/2002, 07:27 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 11/12/2002, 07:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2002
مشاركات: 3,256
الله يخليك لنا
ويعطيك العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــافيـــــــــــــــه
  #7  
قديم 11/12/2002, 07:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: جــــــــــدة
مشاركات: 1,146
مشكوووووووورين

ويعطيكم ألف عافية...........

وبالتوفيق للزعيم.......
  #8  
قديم 11/12/2002, 07:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
يعطيكم العافيه شباب
  #9  
قديم 11/12/2002, 07:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/07/2002
المكان: جده
مشاركات: 370
يعطيكم ألف مليووووووووووووووووون عافية
وبالتوفيق للزعيم اليوم وكل يوم
  #10  
قديم 11/12/2002, 08:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/12/2002
المكان: القطيف
مشاركات: 56
يعطيكم العافية يا احلى ادارة اخبار لاحلى شبكة :p
  #11  
قديم 11/12/2002, 08:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
مشكووووووووورين وبالتوفيق للزعيم الليلة..
وبداية حلوة ان يشترك بويعقوب بالمبارة راح يرجعنا سنين للخلف..
يارب التوفيق..
  #12  
قديم 11/12/2002, 08:31 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
مشكورين ويعطيكم العافيه ......
  #13  
قديم 11/12/2002, 08:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكرررررررررررررررررررر
  #14  
قديم 11/12/2002, 08:46 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
<FONT FACE="Microsoft Sans Serif" SIZE="6"><FONT COLOR="#7F7F7F">ا</FONT><FONT COLOR="#7D7D81">ل</FONT><FONT COLOR="#7C7C83">ل</FONT><FONT COLOR="#7A7A84">ه</FONT><FONT COLOR="#787886"> </FONT><FONT COLOR="#767688"> </FONT><FONT COLOR="#75758A">ي</FONT><FONT COLOR="#73738B">ع</FONT><FONT COLOR="#71718D">ط</FONT><FONT COLOR="#6F6F8F">ي</FONT><FONT COLOR="#6E6E91">ك</FONT><FONT COLOR="#6C6C92">م</FONT><FONT COLOR="#6A6A94"> </FONT><FONT COLOR="#686896">ا</FONT><FONT COLOR="#676798">ل</FONT><FONT COLOR="#656599">ع</FONT><FONT COLOR="#63639B">ا</FONT><FONT COLOR="#61619D">ف</FONT><FONT COLOR="#60609F">ي</FONT><FONT COLOR="#5E5EA0">ه</FONT><BR><FONT COLOR="#5C5CA2"></FONT><FONT COLOR="#5A5AA4"></FONT><BR><FONT COLOR="#5959A6"></FONT><FONT COLOR="#5757A7"></FONT><FONT COLOR="#5555A9">و</FONT><FONT COLOR="#5454AB">ا</FONT><FONT COLOR="#5252AD">ل</FONT><FONT COLOR="#5050AE">ل</FONT><FONT COLOR="#4E4EB0">ه</FONT><FONT COLOR="#4D4DB2"> </FONT><FONT COLOR="#4B4BB4">أ</FONT><FONT COLOR="#4949B5">ح</FONT><FONT COLOR="#4747B7">ل</FONT><FONT COLOR="#4646B9">ى</FONT><FONT COLOR="#4444BB"> </FONT><FONT COLOR="#4242BC">خ</FONT><FONT COLOR="#4040BE">ب</FONT><FONT COLOR="#3F3FC0">ر</FONT><FONT COLOR="#3D3DC2"> </FONT><FONT COLOR="#3B3BC3">ا</FONT><FONT COLOR="#3939C5">ل</FONT><FONT COLOR="#3838C7">ي</FONT><FONT COLOR="#3636C9">و</FONT><FONT COLOR="#3434CA">م</FONT><BR><FONT COLOR="#3232CC"></FONT><FONT COLOR="#3131CE"></FONT><BR><FONT COLOR="#2F2FD0"></FONT><FONT COLOR="#2D2DD1"></FONT><FONT COLOR="#2B2BD3">ا</FONT><FONT COLOR="#2A2AD5">ب</FONT><FONT COLOR="#2828D7">و</FONT><FONT COLOR="#2626D8"> </FONT><FONT COLOR="#2525DA">ي</FONT><FONT COLOR="#2323DC">ع</FONT><FONT COLOR="#2121DE">ق</FONT><FONT COLOR="#1F1FDF">و</FONT><FONT COLOR="#1E1EE1">ب</FONT><FONT COLOR="#1C1CE3"> </FONT><FONT COLOR="#1A1AE5"> </FONT><FONT COLOR="#1818E6">م</FONT><FONT COLOR="#1717E8">و</FONT><FONT COLOR="#1515EA">ج</FONT><FONT COLOR="#1313EC">و</FONT><FONT COLOR="#1111ED">د</FONT><BR><FONT COLOR="#1010EF"></FONT><FONT COLOR="#0E0EF1"></FONT><BR><FONT COLOR="#0C0CF3"></FONT><FONT COLOR="#0A0AF4"></FONT><BR><FONT COLOR="#0909F6"></FONT><FONT COLOR="#0707F8"></FONT><BR><FONT COLOR="#0505FA"></FONT><FONT COLOR="#0303FB"></FONT><BR><FONT COLOR="#0202FD"></FONT><FONT COLOR="#0000FF"></FONT></FONT>
  #15  
قديم 11/12/2002, 09:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/12/2002
المكان: حائل/ محافظة الشنان
مشاركات: 172
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة yazeed_9 </u></center>
<FONT FACE="Microsoft Sans Serif" SIZE="6"><FONT COLOR="#7F7F7F">ا</FONT><FONT COLOR="#7D7D81">ل</FONT><FONT COLOR="#7C7C83">ل</FONT><FONT COLOR="#7A7A84">ه</FONT><FONT COLOR="#787886"> </FONT><FONT COLOR="#767688"> </FONT><FONT COLOR="#75758A">ي</FONT><FONT COLOR="#73738B">ع</FONT><FONT COLOR="#71718D">ط</FONT><FONT COLOR="#6F6F8F">ي</FONT><FONT COLOR="#6E6E91">ك</FONT><FONT COLOR="#6C6C92">م</FONT><FONT COLOR="#6A6A94"> </FONT><FONT COLOR="#686896">ا</FONT><FONT COLOR="#676798">ل</FONT><FONT COLOR="#656599">ع</FONT><FONT COLOR="#63639B">ا</FONT><FONT COLOR="#61619D">ف</FONT><FONT COLOR="#60609F">ي</FONT><FONT COLOR="#5E5EA0">ه</FONT><BR><FONT COLOR="#5C5CA2"></FONT><FONT COLOR="#5A5AA4"></FONT><BR><FONT COLOR="#5959A6"></FONT><FONT COLOR="#5757A7"></FONT><FONT COLOR="#5555A9">و</FONT><FONT COLOR="#5454AB">ا</FONT><FONT COLOR="#5252AD">ل</FONT><FONT COLOR="#5050AE">ل</FONT><FONT COLOR="#4E4EB0">ه</FONT><FONT COLOR="#4D4DB2"> </FONT><FONT COLOR="#4B4BB4">أ</FONT><FONT COLOR="#4949B5">ح</FONT><FONT COLOR="#4747B7">ل</FONT><FONT COLOR="#4646B9">ى</FONT><FONT COLOR="#4444BB"> </FONT><FONT COLOR="#4242BC">خ</FONT><FONT COLOR="#4040BE">ب</FONT><FONT COLOR="#3F3FC0">ر</FONT><FONT COLOR="#3D3DC2"> </FONT><FONT COLOR="#3B3BC3">ا</FONT><FONT COLOR="#3939C5">ل</FONT><FONT COLOR="#3838C7">ي</FONT><FONT COLOR="#3636C9">و</FONT><FONT COLOR="#3434CA">م</FONT><BR><FONT COLOR="#3232CC"></FONT><FONT COLOR="#3131CE"></FONT><BR><FONT COLOR="#2F2FD0"></FONT><FONT COLOR="#2D2DD1"></FONT><FONT COLOR="#2B2BD3">ا</FONT><FONT COLOR="#2A2AD5">ب</FONT><FONT COLOR="#2828D7">و</FONT><FONT COLOR="#2626D8"> </FONT><FONT COLOR="#2525DA">ي</FONT><FONT COLOR="#2323DC">ع</FONT><FONT COLOR="#2121DE">ق</FONT><FONT COLOR="#1F1FDF">و</FONT><FONT COLOR="#1E1EE1">ب</FONT><FONT COLOR="#1C1CE3"> </FONT><FONT COLOR="#1A1AE5"> </FONT><FONT COLOR="#1818E6">م</FONT><FONT COLOR="#1717E8">و</FONT><FONT COLOR="#1515EA">ج</FONT><FONT COLOR="#1313EC">و</FONT><FONT COLOR="#1111ED">د</FONT><BR><FONT COLOR="#1010EF"></FONT><FONT COLOR="#0E0EF1"></FONT><BR><FONT COLOR="#0C0CF3"></FONT><FONT COLOR="#0A0AF4"></FONT><BR><FONT COLOR="#0909F6"></FONT><FONT COLOR="#0707F8"></FONT><BR><FONT COLOR="#0505FA"></FONT><FONT COLOR="#0303FB"></FONT><BR><FONT COLOR="#0202FD"></FONT><FONT COLOR="#0000FF"></FONT></FONT></normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube