#1  
قديم 26/09/2010, 04:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mz-alj
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/08/2009
مشاركات: 259
لا يا سقراط!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة


نقلا عن جريدة الاقتصادية حمد العمير
.. وأنا أتابع المشهد الحالي حول تأجيل مباريات الهلال والشباب آسيويا تذكرت تلك الطرفة للفيلسوف سقراط، حيث كان يلوذ بالصمت عندما تغضب زوجته وتبدأ بالصراخ، وحاولت جاهدة جذبه إلى المشاحنات والمشاجرات دون فائدة، فقد كان يصم أذنيه عن كل انتقاداتها الموجهة لشخصه، كما عجزت كلماتها عن جذبه إلى المشادات الكلامية على الأقل، فقد أثار هذا الوضع حفيظة زوجته، فكيف يتمكن من بقائه صامتاً على كل الإهانات التي توجهها إليه، وعندما أدركت أن احتجاجها حتى يكون ناجحاً لا بد من عبور مرحلة الكلام النظري إلى المرحلة التطبيقية العملية، فما كان منها إلا أن ملأت دلواً من الماء وأفرغته على رأسه، فما كان من سقراط إلا أن أعاد ترتيب ثيابه بكل هدوء، وهو يتمتم "بعد كل هذه الرعود فلا بد من هطول المطر".

وما يحدث للهلال هو نفس ما حدث لسقراط فلا يحرك ساكنا إلا بعد أن يحيط به البحر، وأنا هنا أذكر الهلال لأن الاعتراض لم يكن ضد الشباب.

قد لا يتذكر الكثير من المتابعين لكرة القدم السعودية، وتاريخها أن الهلال هو الفريق الذي تضرر من سحب لاعبيه أثناء مشاركته خارجيا وما قرار الـ 30 في المائة قبل البطولة العربية في تونس الذي شارك فيها الفريق العاصمي بثلاثة لاعبين دوليين فقط وهم: الدعيع، التمياط، وسامي، وخسر تلك البطولة إلا إحداها.. ليتم إلغاء هذا القرار دون تطبيقه على أندية أخرى.

وقد لا يتذكر كثيرون استدعاء لاعبي الهلال قبل مباراة بختاكور الأوزبكي لمعسكر المنتخب (الودي) قبل مباراته المصيرية التي تحدد المتأهل من غرب أسيا وسمح فقط لثلاثة لاعبين هم: ياسر، سامي، والدعيع بالمشاركة ليخرج الهلال من البطولة الآسيوية عام 2006 .. وقد لا يعلم أحد أن الهلال الذي ارتبط اسمه ببطولات الدوري السعودي لا يحقق الدوري في المواسم التي تكون روزنامة المنتخب فيها مزدحمة بداية بدوري عام 1414 التي لم يشارك فيها سبعة من لاعبيه طوال الدوري بسبب التحضيرات لكأس العالم, ورغم ذلك تصدر، وخرج أمام الغريم التقليدي النصر ـــ الذي اختير منه إبراهيم ماطر فقط ـــ ليتم استدعاء الهريفي لمعسكر الأخضر بعد نهاية الدوري، ومرورا بكأس آسيا، والخليج 96، وكذلك بطولة كأس العالم 98، ثم آسيا 2000، والاستثناء الوحيد هو فوز الهلال ببطولة الدوري عام 2002 وبهدف غير شرعي لمحمد النزهان أمام الاتحاد، لتأتي مشاركة المنتخب في كأس العالم 2006 وتستمر خسائر الهلال لبطولة التخصص.

لعل المثالية الهلالية أو مثالية (سقراط) جعلت القرارات العادلة من أصحاب الشأن هي قرارات مجحفة بحق الآخرين فها هو البيان الاتحادي المخجل يثبت أن المطلوب هو الاستمرار في إضرار الهلال كي يكون هناك عدل!!، وهو الفريق (أي الاتحاد) الذي لقي كل دعم من كل الرياضيين في الموسم الماضي أثناء مشاركته الآسيوية بداية من سمو الرئيس العام، ونائبه، ومرورا بإدارات الأندية، الجماهير، والإعلام السعودي سواء أكان الدعم معنوياً بالحضور أم مادياً، كل هذا يدعونا إلى التساؤل: أليس من حق فريق يدعم المنتخب بهذا الكم من النجوم أن يستفيد من مشاركتهم ولو على المستوى الخارجي فقط؟

نقطة توقف

ـــ المرشدي، الزوري، عزيز، نيفيز، والجمعان تعرضوا لإصابات نتيجة زيادة العبء التدريبي للاعبي الهلال بداية من معسكر النمسا بهدف تحضير الفريق للبطولة الآسيوية، ولكن خسارة الفريق لها تعني أنه سيخسر كل شيء هذا الموسم لأنه من المستحيل أن يستمر اللاعبون على الرتم نفسه طوال الموسم الكروي.

ـــ عندما يلعب نجران بروح لاعبيه المعروفة عنهم فمن الصعب هزيمته، وهاهم النجرانيون يقلبون الطاولة في وجه التعاون المتطور بروحهم العالية.

ـــ قد تكون فرص الفرق الكبرى متساوية لتحقيق بطولات الكأس، ولكن الدوري هذا العام اتحادي في ظل الظروف الراهنة للهلال، خصوصا فيما يتعلق باللياقة والتدرج في المستوى اللياقي.

ـــ قد يعود الأهلي ولكن ستتأخر العودة الحقيقية حتى يتم ترميم الصفوف الخلفية بلاعبين أجنبيين من طراز عال في فترة التسجيل الشتوية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/09/2010, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هشوم01
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/07/2007
المكان: فانكوفر
مشاركات: 176
القافلة تسير والكلاب تنبح

بالتوفيييييييييييييييييق للزعيييم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/09/2010, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عزه الهلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 109
.........تنبح والقافله تسيرر










يارب وفق الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube