المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/09/2010, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,484
موقع الإتحاد الأسيوي : الهلال يبلغ قبل النهائي على حساب الغرافة








الهلال يبلغ قبل النهائي على حساب الغرافة

الأربعاء, 22 /أيلول 2010 19:24


لقطة من مباراة الغرافة والهلال يوم الأربعاء

الدوحة – نجح نادي الهلال السعودي في بلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا 2010 رغم خسارته أمام الغرافة القطري 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 3-0 للغرافة) يوم الأربعاء على ستاد الغرافة بعد التمديد في إياب ربع النهائي.
وسجل ميرغني الزين (2) والعراقي يونس محمود (38 و102) والمغربي عثمان العساس (43) أهداف الغرافة، وياسر القحطاني (117) وعيسى المحياني (119) هدفي الهلال.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين شهدت فوز الهلال 3-0 يوم الأربعاء الماضي في الرياض.

ويلتقي الهلال في قبل النهائي مع زوباهان الإيراني الذي تأهل بدوره على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بعد فوزه عليه ذهاباً في ايران 2-1 وتعادله معه إيابا اليوم في كوريا 1-1.

تقام مباراتا الذهاب في 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في إيران، في حين تجري مباراة الإياب يوم 20 من ذات الشهر في الرياض.

وتجنب الهلال الخروج الثاني على التوالي من البطولة الآسيوية أمام فريق قطر إذ كان متأخرا حتى الدقيقة 117 بأربعة أهداف نظيفة قبل أن يخطف هدفين.

وكان أم صلال القطري حقق مفاجأة كبيرة في الموسم الماضي حين تغلب على الهلال بركلات الترجيح في الرياض في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وحفلت المباراة بسيناريو مثير حيث تفوق الغرافة تماماً وسجل 4 أهداف وكان الأقرب إلى التأهل، لكن الهلال شبه الغائب عن المجريات قلب الأمور رأساً على عقب في اللحظات الأخيرة مسجلاً هدفين قاتلين.

وباغت الغرافة ضيفه منذ الدقيقة الأولى بالضغط والهجوم فأهدر فرصة أولى لكنه ترجم الثانية وخطف منها الهدف الأول عبر ميرغني الزين وتحديداً في الدقيقة الثانية الذي غير مجري المباراة بالكامل حيث ارتفعت معنويات لاعبي الغرافة.

ورغم تفوق الهلال ميدانياً واستحواذه أكثر على الكرة، فإن هجمات الغرافة القليلة كانت الأخطر وهددت مرمى حسن العتيبي بشدة ومن إحداها جاء الهدف الثاني من ركنية نفذها عثمان العساس من الجهة اليمنى ارتقى لها يونس محمود وتابعها برأسه داخل المرمى (38).

ولم يترك الغرافة الفرصة لمنافسه لكي يلتقط أنفاسه فواصل هجومه وحصل على ركلة حرة على بعد نحو عشرين متراً انبرى لها العساس مسددا الكرة قوية داخل المرمى مسجلاً الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

ولعبت الروح المعنوية دوراً كبيراً مع الغرافة في بداية الشوط الثاني حيث ظهرت الآثار الإيجابية للأهداف الثلاثة علي لاعبيه الذين واصلوا هجومهم لتسجيل الهدف الرابع الذي يؤهلهم إلى قبل النهائي.

وسنحت أكثر من فرصة للغرافة كان أبرزها للبرازيلي كليمرسون الذي انفرد وسدد في الشباك الخارجي (47).

في المقابل، حاول الهلال التماسك واستعادة زمام الأمور وأجرى مدربه البلجيكي اريك غيريتس التغيير الأول مع انطلاق الشوط باشتراك نواف العابد بدلاً من أحمد الفريدي.

وحصل الهلال على فرصة من كرة رأسية لأسامة هوساوي مرت فوق العارضة (63)، ثم أطلق عبد اللطيف الغنام تسديدة قوية كانت في طريقها إلى المرمي لولا رأس جورج كواسي الذي حولها ركنية (71).

وأهدر ياسر القحطاني أسهل فرص الهلال من كرة تهيأت له إثر تسديدة ضعيفة للسويدي كريستيانو ويلهلمسون أمام الشباك مباشرة (73)، ليعود القحطاني ويهدر فرصة أسهل حين تابع كرة من الجهة اليسرى مررها الشلهوب بجوار القائم الأيسر (77).

ولم تفلح المحاولات الضارية التي شنها الهلال في الدقائق الأخيرة لخطف هدف فلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي سجل فيه الغرافة هدفاً رابعاً عبر يونس محمود.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن الغرافة حجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، نجخ الثلاثي كريستيان ويلهلمسون وياسر القحطاني وعيسى المحياني في قلب الأوراق ليسجل الهلال هدفين.

وجاء هدف الهلال الأول قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، بعدما انطلق ويلهلمسون في الجهة اليمنى وأرسل كرة أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يرتقي لها القحطاني أمام المرمى ويضعها رأسية في الشباك.

وعاد ويلهلمسون في الدقيقة الأخيرة لينطلق في هجمة جديدة أحدثت دربكة على قوس منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى المحياني في غفلة من المدافعين ليستدير ويسدد في المرمى.

وكان الهلال تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول بعدما جمع 11 نقطة من ست مباريات، متقدماً على أندية ميس كرمان الإيراني والسد تالقطري والأهلي الإماراتي.

وفي دور الـ16 نجح الهلال في تحقيق الفوز على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بنتيجة 3-0 في الرياض.

وفي المقابل تصدر الغرافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، متقدماً على أندية الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي.

وفي دور الـ16 نجح الغرافة في تحقيق الفوز على ضيفه باختاكور الأوزبكي 1-0 في الدوحة.
  #2  
قديم 23/09/2010, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,793
الحمد الله ع الفوز اليووم ،

وعقبال ما نفوز ع الفريق الايرااني ،

والف مبروك الفوز ،

تحياتي لكم ،
  #3  
قديم 23/09/2010, 03:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/09/2008
المكان: فـي قلـب الزعيـــم .. !
مشاركات: 555
بهالمباراة
جاني ضغط , سكر , كوليتسرول , جلطة , انهيار عصبي

جنوووون فرحة
  #4  
قديم 23/09/2010, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الذيبـ9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،•، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم•
مشاركات: 7,755
الحمد لله على كل حـآل

وآهم شي التأهل لكن لابد من مرآجعة الأخطاء

والله يعطيكم العـآفية على المتـآبعه
  #5  
قديم 23/09/2010, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Debo
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,263

............................
  #6  
قديم 23/09/2010, 03:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
لا أدري من ين أبدأ لأوضح بعض الأخطاء اللتي وقعنا فيها وجعلت من مباراةالغرافة
صعبة جداً بإيدينا ألخص ذلك في عدة نقاط :
1- غياب المحور المؤثر رادوي و عدم السماح له بالمغادرة مع الفريق بالرغم أن إصابته مرت بسلام والمبالغة في اراحته الدكتور سالم الزهراني و هو معروف لدى الجميع ذكر بأن رادوي كان بمقدوره إكمال المباراة لحضة إعادة عظم الكتف إلى مكانها الصحيح واستشهد بالنجم زين الدين زيدان عندما إصيب في نهائي العالم 2006م و خرج وتم اعادة عظم الكتف إلى وضعها الطبيعي و اكمل المباراة و تعتبر هذه الإصابة بالغير مقلقة و كلنا نذكر العام الماضي عندما اصيب ياسر القحطاني في كتفه آمام الاهلي و اكمل الموسم بالرغم أن إصابته و اجرى العملية في ألمانيا ..
كان يجب على الجهاز الفني أن يستعين برادوي بديلاً و يشركه إذا دعت الحاجة و صعبت المباراة ولكن للأسف لم يحصل ذلك ...؟؟

2- أخطأ جيريتس بعدم العب بمحورين الغنام و البرقان من بداية المباراة و خصوصاً أن المباراة وضعها مختلف عن لقاء الذهاب في الرياض وقراءته لأداء الغرافه وحكمه عليه بمجرد لقاء الرياض أمر خاطيء فالغنام إستطاع أن يعوض غياب رادوي في الرياض لأن المباراة على أرضك و بين جماهيرك و لاعبي الهلال كانوا حاضرين ذهنياً و معنوياً في المقابل الغرافة كان مهزوزاً جداً و لم يظهر مستوى الغرافة الحقيقي و حماس لاعبيه خصوصاً كليمرسون و يونس محمود و عثمان العساس
ولا ننسى أن حسن العتيبي صد ثلاث أهداف محققه للغرافة بغض النظرعن فرص الهلال و إنما لكي اوضح مدى خطورة لاعبي الغرافة القطري ..
ولكن للأسف الغنام لوحده لم يتحمل العبء الكبير الذي وضع على عاتقه بسبب جيريتس فحاول مراراً أن يكون حاضراً أمام سيل و هجمات الغرافة لوحده و عدم رجوع أحمد الفريدي لمساندته و لا تياقوولا الشلهوب عندها إنهار الغنام و لم يكمل اللقاء

3- حسن خيرات لاعب جيد ولكن عليه بعض الهفوات البسيطة و احياناً قد تسبب في مشاكل قد تحصل في عمق الدفاع و أسامه هوساوي ظهر مهزوزاً في بعض مجريات اللقاء وهو يشاهد زميله خيرات مرتبكاً بعض الشيء من تمريره خاطئة بأقدام خيرات سجل الغفة هدفه الأول في الدقيقة الأولى و 38 ثانية هذا يعني أن هناك خطأ واضح في عمق الهلال محور واحد و مدافع مرتبك ..
الكل يعرف أن ماجد المرشدي كان حاضراً في لقاء الذهاب لماذالم يشركه جيريتس في آخر ربع ساعة لكي يدخل في أجواء المباريات و يستعين به كأساسي في لقاء الإياب ليس تقليلاً من حسن و خيرات و لكن لثقتي بإمكانيات الإمبراطور ماجد المرشدي و إنه سيكون حاضراً كالأسد كحال الغنام عندما سد غياب رادوي في الرياض .. ونفس الحال مع الزوري كان يجب أن يحضر في لقاء الأمس بأي طريقة كانت فهو جاهز تماماً لكي تعود خطورت ليونج الغائبة كظهير أيمن المعهوده وكان وليهامسون يشكل معه ثنائي خطر ولكن للأسف اربع لقاءات سهله في الدوري اعمت جيريتس عن هذه النقطة الحساسة جداً بغض النظر عن لقاء الغرافة في الرياض
لماذا غابت خطورت ليونج و فالهامسون و حيويتهما اللي عهدناها كجمهور هلالي و كل المتابعين ؟
العام الماضي في الدوري و الأداور التمهيدية ودور الستة عشر آسيوياً كانت أطراف و ظهيري الهلال أهم مايميز الهلال كقوة يخشاها الخصم و تكمن في ليونج كظهير أيمن مع الجناح وليهامسون و الزوري مع الشلهوب في الناحية اليسرى
ولكن الظروف اللتي مرينا بها بعد إصابة الزوري و الإستعانة بالاعب ليونج و دخول نامي كظهير أيمن ولكن كان بإمكاننا تجهيز الزوري وحل هذه المعضلة الكبيرة في لقائي الغرافة ...

4- الهدف الثاني يتحمل حسن العتيبي 50% منه لخروجه الخاطيء و الباقي 50%أحمله لدفاع الهلال فالكرة من الكورنر مرت من أمام رباعي الدفاع بداية من ليونج و حسن و أسامه و نهاية بنامي حتى وصلت للاعب الغرافة الذي اودعها في الشباك بسهولة .. بعدها دب القلق و الخوف في نفوس لاعبينا جميعاً و سيطر الغرافة بحماس و معنويات لاعبيه و سط انهيار هلالي تاام استطاع الغرفة أن يسجل هدفه الثالث بعد استحواذهم على وسط الهلال المنهار تماماً و عدم مقدرت الغنام على المواجهة فلجأ للنبراشات المبوذة و الحكم اسنغافوري كان متربصاً للاعبينا تماماً فاحتسب ضربة حرة للغرافة م موقع خطر على مرمى الهلال استطاع العساس بسهوله أن يسجل هدفه الثالث في ظل استسلام حائط الصد الهلالي ووقوف حسن العتيبي الخاطيء في المرمى وترك الزاوية اليسرى مكشوفة للعساس و كأنه يقول له : ضعها هنا وفعلاً سيضعها ولو كانت الكرة جملاً أو فيلاً سيدخلا بسولة !

5- تأخرجيريتس في التبديل صعب الأمور على الهلال تمنيت أن يدخل المحياني بدلاً من وليهامسون الغائب و البرقان بدلاً من الفريدي و يمنح للبرقان أو الغنام التقدم في حال الهجمه و إن كنت أرى في البداية أن البرقان يجب أن يكون أساسياً مع الغنام


6- الهدف الرابع جاء من كرة مرتده احسن لاعبي الغرافه استغلالها في ظل غياب محمد نامي و الراقبة من حسن خيرات و ليونج للخطر يونس محمود هذا الهدف و الهدف الأول هي الأهداف اللتي لا يسأل عنها حسن العتيبي ..


7- ياسر القحطاني و وليهامسون لم يجدوا المساعدة من وسط الهلال و أطرافه فلم يقدما المستوى المطلوب منهما خصوصاً ولي ..


8- التحرك بدون كرة مهم في كرة القدم لم نرى لاعب هلالي يتحرك من دون كرة إلا نادراً الغياب التام للأنتشار وسرعة تكوين الهجمة اضر بالهلال كثيراً و الغت خطورة الهجوم الهلالي و كان ذلك حاضراً في الجانب الغرفاوي و بشكل ممتاز


9- الأداء العام للهلال كان سيئاً جداً خصوصاً غياب الضغط على حامل الكرة و طريقة اللعب كانت عقيمة و غير مجدية !!


،،


عموماً لقاء الغرافة كان درساً للجميع ليس لهلال فقط وأن كرة القدم لا مستحيل فيها ..
وستكون هي مهر ولقاح البطولة الآسيوية بإذن الله



احتاج لموضوع كامل لأفصل أكثر ..

تعبني الهلال و جيريتس و عيسى المحياني زال تعبي و خوفي من نكسة للتاريخ

نجم اللقاء هو عيسى المحياني بلا منازع
والله يستحق الحب ثم الحب ثم الحب و الشكر لما قدمه من مجهود خرافي لا ينسى

اخر تعديل كان بواسطة » αlειη αlżαяqα في يوم » 23/09/2010 عند الساعة » 06:21 AM
  #7  
قديم 23/09/2010, 03:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المكان: riyadh
مشاركات: 78
مباره كانت ناار وقويه

ولكن الحمدلله على الفوز

عووافي
  #8  
قديم 23/09/2010, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسبانيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
مشاركات: 798
اقسم بالله وصلت لدرجة فقد الامل
بالله هذا مستوى

جالسين على اعصابنا

جريتس فايز في الرياض بالثلاثة تلعب بمحور واحد في ارضهم انا من لما سمعت التشكيلة غسلت ايدي

لا هذا كوم وتصريحك يوم تقول

إقتباس
ارجع مدرب الهلال البلجيكي غيرتس المستوى الباهت لفريقه امام الغرافة الى قوة الفريق القطري، "الغرافة لعب مباراة اكون اولا اكون ولديه مهاجمون مميزون".

بالله تبيهم يفتحون لك الملعب ويقولون تأهلوا على حسابنا بكل بساطة
اصلاً قالها سامي قطر متفائلة انها راح تفوز وماكذب

المهم لاعاد تلعبون بأعصابنا مرة ثانية اغلب الجماهير اغمى عليهم مساكين

لاتزعلون من كلامي بس هذي وجهة نظري : :

ومبروك التأهل وهاردلكم الخسارة

اخر تعديل كان بواسطة » اسبانيا في يوم » 23/09/2010 عند الساعة » 01:20 PM
  #9  
قديم 23/09/2010, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ќ н α ι є ď ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: ¬› قـِلـِب سـِامـِي ♥
مشاركات: 16,291



الحمدلله والشكر على التأهل ،
وبالتوفيق للزعيــم ،
  #10  
قديم 23/09/2010, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي مـــووت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/06/2007
مشاركات: 211
كفوووووووووووووووووووووووووووووووو


يستاااااهلووون الزعيم
  #11  
قديم 23/09/2010, 03:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/05/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 243
الف شكر لكم على اخبارنا بكل شي يخص الهلال

وبالتوفيق للزعيم دوووم
  #12  
قديم 23/09/2010, 03:53 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2007
مشاركات: 38
الف الف الف مبروووووووووووووووووووووووووووك
  #13  
قديم 23/09/2010, 03:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/02/2006
المكان: أرض الله الواسعة ...
مشاركات: 14,948
الحمد لله رب العالمين على التأهل لنصف النهائي ...
  #14  
قديم 23/09/2010, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشقي آلم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: بمكإن عجزو الوصول إليه
مشاركات: 681
سبحـان الله وبحمده سبحان الله العظيم



نحمد الله جت على ما تمنى


همسه بسيطـة :- معقولة نأدي كـ الهلإل مايقدرِ يجيبً ظهيرَ أيمن من طراَز نادرً


يإخي دام فيهاً نامي . أجل نحلم ب كاس آسيـاَ


جالس لي بنص الملعب كإنه يقول أفرشو لي ورد عشإن أعدي ..

ياخي فريقك مهزوم ب 4 وهو متكي بنص الملعب ماَيدري وين الرحله

آخ بس أكلم مين وأقول لممممممين


كويس إن فزنـأَ بس
  #15  
قديم 23/09/2010, 03:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
الف مبرووووك للشعب الهلالي النتيجة فقط !
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube