#1  
قديم 25/11/2002, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ادارة الموقع
ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 3,225
سمو الأمير عبدالله بن مساعد في سطور

تقرير - الـولـيـد :

[c] [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]مقتطفات من حياة سمو الأمير العامة [/c]
[c]تعلم سمو الأمير من تجارب الحياة الكثير والمبدأ الوحيد الثابت لسمو الأمير هو الدين بكل ما أمر به من حلال وحرام وخُلق وطاعة لولي الأمر حتى لا يأتينا ما قاله الله تعالى في كتابه عن أقوام قبلنا :.
(( افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يُردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون)).

و من الثوابت الكبير بالنسبة للأمير هي إخلاص النية ومن المكثرين للدعاء والعمل بجد لساعات طويلة . ومن الأدعية التي يكررها يومياً ( اللهم إني أسالك لي ولوالدي ولآل سعود والمسلمين من خير ما سألك به نبيك محمد وعبادك الصالحون وأعوذ بك من شر ما أستعاذ به نبيك محمد وعبادك الصالحون اللهم إني أسالك بأنني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الحي القيوم أن تسهل علي الدرب وتفرج عني الكرب ).

بيت شعر يردده هو قول الشابي :

ومن يتهيب صعود الجبال ** يعيش أبد الدهر بين الحفر

** يولي سمو الأمير عبدالله بن مساعد القراءة الحرة اهتماماً كبيراً في حياته اليومية ولديه رغبة قوية في المطالعة ويستطيع إنهاء رواية من 500 صفحة في يومين أو ثلاثة أيام من الولع الكبير بالقراءة .

** يحرص على الإستماع إلى كل الآراء ويشجع صاحبها على عرضها مهما كانت وحتى لو اعتبرها صاحبها بأنها " سخيفة " .

** تمكن من حفظ كتاب الله الكريم كاملاً منذ صغره .

** لديه خبرة كبيرة في مجال التجارة والإعمال ، ويملك " حاسة سادسة " لتقييم نجاح أو فشل أي مشروع يريد الخوض فيه بعد توفيق الله .
[/c]
[c] [/c]
[c]رسائل الأمير عبد الله بن مساعد فى الحياه والتي يقول فيها :[/c]
[c] الى أبي [/c]
[c]كل ما حققته ووصلت إليه في حياتي جاء بتوفيق الله ثم بدعائك. أدعو الله في كل خطوة وهذا تعلمته منك. تعلمت منك أيضاً أهم الأشياء في حياتي :. الدين والقرآن والحديث ومخافة الله وعزة النفس كيف أستطيع التعبير عما أشعر به تجاه دعائك لنا فى كل يوم وفي كل صلاة ؟. ماذا أقول عن سجدة الوتر كل ليلة ؟ أسعدك الله فى الدنيا والآخرة. إن كانت أريد أن أربي أولادي على شئ واحد فهو على الدين كما ربيتني ، كنتُ أحسب أن شوامخ الجبال فقط هي التي تستطيع الصمود أمام عاتيات الريح وزلزلة الأحداث حتى عرفت والدي جيداً. إليك إذاً تقديري العميق لتوجيه قادني في كل مراحل حياتي. إليك اعتزازي وامتناني وشكري على دعائك الصادق العطوف الذي أعانني في كل المراحل الصعبة وخلصني من عثرات الحياة ودفعني في طريق النجاح.عافاك الله وأعانك على طاعته وأبقاك سنداً لنا جميعاً وأسال الله لك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.[/c]
[c] [/c]
[c] الى أمي [/c]
[c]حماك الله وأسعدنا بك دائماً. لك امتنان لن يعرف الحدود لرعاية لاتعرف الحدود. لك قلبي وحبي وطاعتي على سهر وتشجيع لم يتوقفا لحظة واحدة. إذا استطعت أن ألخص كل ما أريد قوله لك وعنك في جملة واحدة فهي أنك أنت الدافع الأول لكل ما وصلت إليه في حياتي الدراسية والعملية حفظك الله لنا وبارك في عمرك ووفقك لما يحبه ويرضاه .[/c]
[c] [/c]
[c] الى شقيقي وصديقي عبدالرحمن : [/c]
[c]سفيرنا إلى القلوب في السعودية وخارجها يعرفني كثيرون بأنني شقيق عبد الرحمن كم أنا فخور بذلك.[/c]
[c] [/c]
[c] الى زوجتي : [/c]
[c]رفعت يدي مرة بعد طول صلاة ودعوت الله أن يرزقني بأفضل زوجة لك الحمد ياربي على استجابة هذه الدعوة لم يكن ممكناً أن أصل إلى شئ وصلت إليه من دونك أنت الزوجة والصديقة والحبيبة حفظك الله لي ولأطفالنا السته.[/c]
[c] [/c]
[c] الى بناتي : [/c]
[c]سارة ونوف ولطيفة وريم وهيفاء اللواتي لم أتمن عليهن ولداً في أي يوم من الأيام
وإلى ابني عبدا لرحمن الذي أكمل الله به نعمته علي لهم ولجيلهم وجيلي أود أن نستذكر قول الشاعر :.
هي النفس ما حملـتها تتحـمل ولدهـر أيـام تجـور و تعدل
و عاقبة الصبر الجميل جميــلة وأفضل أخلاق الرجال التفضل
ولا عار إن زالت عن المرء نعمة ولكن عـاراً أن يزول التجمل
[/c]
[c] [/c]
[c] الرسالة الأخيرة والتى تحمل شكر كبير لولاة أمر : [/c]
[c]بقي شكر كبير لولاة أمر هذا البلاد الغالية الذين أدعو الله أن يحفظهم ويوفقهم ويبقيهم ذخراً للإسلام والمسلمين وإلى جميع أفراد عائلة آل سعود التي يشرفني الانتماء إليها والاعتزاز بماضيها وحاضرها وما تمثله وما قدمت وتقدمه للمملكة وما تبذله خدمة للإسلام والمسلمين في كل مكان وإلى شقيقاتي وأشقائي أبناء وبنات الشعب السعودي الكريم الذي يشرفني أن أكون أحد أفراده. [/c]
[c] [/c]
[c] جمل متميزة من حياة الأمير عبدالله بن مساعد[/c]
[c] * التجربة الكبيرة لا تصبح كبيرة ما لم تقم الى جانبها التجارب الصغيرة
* إذا كنت من المبتلين بفيروس المثالية فلن تجد شيئاً مثالياً فى هذا العالم
* إنتقاء الكلام سهل لكن وضعة فى الترتيب المناسب أكثر أهمية أحياناً
* لاتوجد كبسولة دواء يبتلعها رجل الأعمال فيصبح واثقاً من نفسة .
* الإسلام رسالتنا وعلينا واجب المضي فى نشره.
* عقلنا مؤجود كي نستخدمه من لا يستخدمة لن يزل ولن يرتكب خطأ ولن يتخذ قراراً سيئاً.
* جودة رأيك بجودة المعلومات بين يديك.
* ليكن الطموح بلاحدود لكن يأتي وقت يجب أن تقبل فيه أنك حاولت كل شئ وأخلصت نيتك ولم يوفقك الله.
* تقنية المعلومات تأتي الينا على قدميها عندما نتيح لها بيننا مكاناً تستطيع فيه أن تتنفس وتنمو.
* مثل الحساب الشخصي فى البنوك هذه الدنيا الأفضل أن نضع فيه أكبر عدد من الحسنات حتى لاتجد نفسك مديناً في اللحظة التى لا تتوقعها.
[/c]
[c] [/c]
[c] بعض من أقوال عبدالله بن مساعد فى حياته [/c]
[c]
* الصلاة هي المدرب الأكبر على أهمية الوقت . كان وجودي مع والدي قبل عشر دقائق من الصلاة أمرا حتمياً لا يقبل الجدل . إن حدث شيء أعاقني عن الوصول في الوقت المناسي كان علي أن أتحمل نتائج هذا التأخير لانه لا شئ عند والدي أهم من الصلاة في أوقاتها . الوالد هكذا مع جميع أبنائه .

* إذا انتهت الصلاة فالفترة بين العصر والمغرب وبعد صلاة الفجر في رمضان لتلاوة القران . كنت أجلس في مكان وشقيقي عبدالرحمن في مكان مقابل ويجلس الوالد بيننا ثم يطلب منا أن نبدأ التلاوة . إذا أخطأت أو أخطأ عبدالرحمن انبرى الوالد لتهذيب لغتنا غيباً . أحيانا كان رمضان يهل في الصيف فيطول الوقت بين العصر والمغرب إلى ثلاث ساعات كنا نقضي كل دقيقة منها في قراءة القران وهذا خلاف قراءة كتب الحديث والتفسير بعد صلاة العشاء طوال أيام السنة . في رمضان بعينه ختمت وشقيقي القران 11 مرة .

* كان لوالدي خلال شبابه صداقات وعلاقات حميمة مع أدباء وصحافيين منهم عباس محمود العقاد ومصطفى أمين وبيرم التونسي وكامل الشناوي وعفيف الطيبي ورياض طه . وكان خطيباً مفوها وشاعر كبير نظم قصائد كثيرة لا يحب أن يرددها الان بعدما انصرف الى العبادة .

* إلقاء شقيقي عبدالرحمن للقصائد متميز لكن لا يعرف أحد بجودة إلقاء والدي فهو يستطيع ترديد قصيدة للمتنبي من أربعين بيتاً أو أكثر مع أنه لم يقرأ ديوانه منذ خمس وعشرين سنة .

* عمي مشعل تحدث في مقابلة صحفية مطوله عن نفسه واسرته فقال ان والدي كان الأكثر تفوقا بين ابناء عبدالعزيز . عمي لم يبالغ . ذاكرة والدي اسطورية في القران والحديث والشعر . اذا قرأ فهو يقرأ ويحفظ في الوقت نفسه .

* والدي أصّل التفوق في أسرتي . أعرف أن أخي خالد رحمه الله كان مثل والدي في ذكائه واسطورية ذاكرته . جاء ترتيب خالد الأول على المملكة . ابنه عبدالعزيز كان الثاني . فيما كان عبدالرحمن بن خالد . من بين العشرة الاوائل في السعودية . أخي محمد كان الأول على المملكة ..

* والدتي , على عكس والدي , لا تستطيع أن تخفي عواطفها ولهفتها حتى لو قسرت نفسها . إذا خرجت من منزل الوالد الى منزلي في الرياض فربما اتصلت لتطمئن الى وصولي بالسلامة . في مفكرتها أرقام مطارات الدنيا فتتصل لتتأكد أن طائرتي حطت بسلام ثم اقلعت بسلام ..

* اذا كنت مديناً في دراستي لمخلوق فهو للوالدة . تحملت الكثير من اجلي ومن اجل شقيقي عبدالرحمن .

* ميزة أعتقد انها تفصل شقيقي عبدالرحمن عن معظم الاخرين . مزج الموهبة بالواقع والنظر الى الاشياء من زوايا مختلفة دائماً أضعة في مرتبة مختلفة عن الشعراء الاخرين . قصيدة ( مردخاي ) .. من القصائد التي تعجبني ... مثلها أيضا (نحس) و (تعاريف) .. وعجب عجاب ..
لكن القصيدة التي اعتز بها هي التي قالها في والدنا وعنوانها : ( أحمد الله عزني بمساعد الحر القطام).

* أجد في عبدالرحمن أيضا قدرة متميزة على فرز تفاصيل يمكنه ألا ينتبه اليها أحد ومن ثم صياغتها وتقديمها في قالب يثير الاهتمام . أفكار وصور كثيرة تظل عاديه الى ان يأتي شاعر مثل عبدالرحمن ويقلبها رأسا على عقب ويعرضها على الناس مرفوعها من قدميها .. .

* ( حتى الكلاب لا تنبح هذه الايام على القافلة) .. يقول عبدالرحن في مقابلة صحافية معلقاً على الوضع العربي ( لان القافلة لا تسير !! )

* تمنيت على عبدالرحمن في الماضي ان يدرس في كلية مثل كلية الهندسة وان يتخرج مهندساً ويؤسس شركات ويفتح بيتاً ثم يستطيع بد ذلك ان يكتب الشعر كما يشاء لكن لدينا في عائلة مساعد بن عبدالعزيز من المهندسين ما يكفي : أخوي يوسف وعبدالحكيم وانا ..

* أقصى ركن في ذاكرتي عن عبدالرحمن مشهد في شقتنا في بيروت أرى نفسي فيه أضربه مرة ويضربني أخرى .. قبل ان نبدأ عراكاً أعتقد أنه طال أكثر مما ينبغي فانتبهت والدتنا وجاءتنا مستنكرة . ألا تزالون تذكرون الجملة المعروفة ( ضربني وبكى .. وسبقني واشتكى ) .. هكذا أتذكر عبدالرحمن وهو صغير .. إن ضربته فهو فوراً في حضن والدي شاكياً باكياً .. ان ضربني فعلي أن انسى لان الشكوى بلا فائدة ولن ينتصر لي أحد ..

* مرة أغريته بشئ أو وعدته بشئ وقلت له ينتظر الى أن تدخل أمي الغرفة وعندها سأطلب منه بصوت مرتفع ان يذهب الى المطبخ ويعود إليّ بكأس ماء .. دخلت الوالدة الغرفة لتفعل شيئا فأرسلته في طلب الماء كما اتفقنا . نظرت بطرف عيني فوجدت أمي واقفه قبالتي فنصبت ظهري عندما رأيت عبدالرحمن داخلاً.. أخذت الكأس منه كما يفعل الملوك . ثم شربت منها شيئا والتفت الى والدتي لأقول لها بعيني انني حسمت أمر الزعامة لصالحي وبات شقيقي الصغير يحترمني ويسمع كلامي ويقدرني فإذا بها كانت تنظر في الاتجاه الاخر طوال الوقت . تلك كانت أول مرة يأتي فيها عبدالرحمن بكأس ماء لي .. أعتقد أنها الاخيرة أيضاً
[/c]
[c] [/c]
[c] صور من حياة الأمير عبدالله بن مساعد [/c]
[c] [/c]
[c] صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز والد الأمير عبدالله مع شقيقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] الأمير عبدالرحمن بن مساعد وشقيقه الأمير عبدالله بن مساعد أيام الطفوله فى بيروت حفظهم الله .[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعبدالله بن مساعد حفظهم الله [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] صوره للأمير عبدالله بن مساعد أثناء حفل التخرج من جامعة الملك سعود بحضور خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] صوره للأمير المهندس عبدالله بن مساعد مع بعض المهندسين لوضع الخطوات الأولى لبداية مشوار العمر لأفتتاح أحد المشاريع.[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] صوره لبنات سمو الأمير ساره ونوف ولطيفه وريم [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] صوره للأمير عبدالله بن مساعد وأبنه عبدالرحمن [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c] صورة حديثه للأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن مساعد بشعار نادي الهلال.[/c]
[c] [/c]
[c]** خاتمه **[/c]
[c]لن نزيد في حياة الأمير عبدالله بن مساعد الرائعة وننصح بشراء كتاب[/c]
[c] [/c]
[c] لن هذا الكتاب يحكي الكثير من تجارب الأمير حفظه الله في حقول الصناعة والأعمال والأستثمار وعن تأثير النشأة والثقافة في تكوين رجل الأعمال بحر من المعلومات هذا الكتاب.[/c]
[c] [/c]
  #2  
قديم 25/11/2002, 06:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/11/2002
مشاركات: 101
ماشالله تبارك الله ..
حياة مميزه الله يخلي له والديه وبناته وولده وامهم .. ويوفقه في الزعيم يااااارب
وبصراحه انتظر تعامله مع رؤساء الانديه كيف بيكون وخصوصا الرئيس الاقشر ( ماغيره جيراننا )
  #3  
قديم 25/11/2002, 06:51 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 25
ما شاء الله تبارك الله

وانشاء الله يوفق مع الازرق... والازرق يتوفق معه

ومشكوريين يا احلى شبكه
  #4  
قديم 25/11/2002, 06:56 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
سيــره ذهبيه لرئيسنا ..
مواقف رائعه مع اخوه عبدالرحمن ..
بإذن الله الليله سأشــتري الكتاب واستمتع بفــكر عبدالله بن مساعد ..

شكرا اخوي الوليد ..
  #5  
قديم 25/11/2002, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
[c]
سيرة عطــرة ومـمــيزة ... للأمير عبدالله بن مســاعــد

كل الأمــاني بالتـوفيق لرئيسنـا القادم سمو الامير عبدالله بن مساعد .. بالتوفيق والنجاح مع زعيم الأنديـة

وشكــراً لكم ... على إعادة كتابة هذة السيرة بعد أن ثبت رسمياً ترأس سمو الامير للهـلال

وشكــراً لك أخــوي " الـولــيــد " ..

[/c]
  #6  
قديم 25/11/2002, 11:37 AM
من إدارة موقع الزعيم العيناوي
تاريخ التسجيل: 09/01/2002
المكان: UAE
مشاركات: 341
السلام عليكم

مبروك الف مبروك للزعيم ورجال الزعيم المخلصين ..

شكرا لادارة شبكة الزعيم على هذه المعلومات الرائعه عن الامير .....التي تقربنا منه وتبشرنا بالخير القادم للزعيم على يد الامير عبدالله بن مساعد حفظه الله ورعاه..


المتعصب يرحب بكم
  #7  
قديم 25/11/2002, 11:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
ماشاء الله والله يوفقه بس انا واعوذ بالله منها لا اتوقع له النجاح في قيادة الزعيم
وتذكروا كلامي
  #8  
قديم 25/11/2002, 12:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/09/2002
مشاركات: 621
مشكووووووووووووووورين .... وياربي توفق الامير بدرب عمله
  #9  
قديم 25/11/2002, 12:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 436
ماشاء الله تبارك الله
انشاء الله وجهه يكون وجه السعد لنا
انشاء الله ربي يوفقه
  #10  
قديم 25/11/2002, 03:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,349
مشكوووووووووووووور ..........

و الله هالكلام يبشرنا بتعيييييين رئييييييس كفء ......

و شكرا
  #11  
قديم 25/11/2002, 07:11 PM
انتقل إلى رحمة الله تعالى
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
مشاركات: 374
تظل أيها الوليد منبع الإبداع ،،،
سلمت يداك يالغالي ،،،،
  #12  
قديم 25/11/2002, 09:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
مشاركات: 712
الحمدلله على انتهاء مشكلة الهلال الكبرى ...

الامير عبدالله بن مساعد هو الرئيس المناسب للهلال باذن الله ...

والف شكر للغالي الوليد .. والله لايحرمنا منه ...

تــحــيــاتــي للــجــمــيــع ...
  #13  
قديم 26/11/2002, 06:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
ماشاء الله تبارك الله ...

سيرة ذهبيه لأمير ذهبي .. الف مبروك للزعيم على هذا الرئيس
  #14  
قديم 26/11/2002, 06:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2001
المكان: الــمـدرج الــهـلالـي
مشاركات: 2,142
ماشاء الله ,,,,,,,

سيره مميزه لرئيس باذن الله مميز ,,,,,,,

الله يكتب لنا الخير ويوفقناااااااااااااا انشاء الله ,,,,,,

تحياتي لكم ,,,,,,
  #15  
قديم 26/11/2002, 12:01 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: al_Qaseem
مشاركات: 2,052
مشاء الله سيرة عطرة مطرزة بالنجاح والتخطيط السليم والواضح أن سموه إنسان أسطوري بين رؤساء الهلال ونتمنى دااااااائما له وللهلال التوفيق والبطولات أنش الله ...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube