المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/11/2002, 04:58 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Smile قناة المجلس العام ^ الاثنين

[c]الســــــــلام عليكــــــم ورحمة الله وبركــــــــــــــاته




الاثنين 20 رمضان 1423

اهـــــــلا وسهــــــلا بالجمــــــــيع





" مَا عِنْدكُمْ يَنْفَد " أَيْ يَفْرُغ وَيَنْقَضِي فَإِنَّهُ إِلَى أَجَل مَعْدُود مَحْصُور مُقَدَّر مَتْنَاهُ " وَمَا عِنْد اللَّه بَاقٍ " أَيْ وَثَوَابه لَكُمْ فِي الْجَنَّة بَاقٍ لَا اِنْقِطَاع وَلَا نَفَاد لَهُ فَإِنَّهُ دَائِم لَا يَحُول وَلَا يَزُول " وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرهمْ بِأَحْسَن مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" قَسَم مِنْ الرَّبّ تَعَالَى مُؤَكَّد بِاللَّامِ أَنَّهُ يُجَازِي الصَّابِرِينَ بِأَحْسَن أَعْمَالهمْ أَيْ وَيَتَجَاوَز عَنْ سَيِّئِهَا .





فريق من 18 خبيراً يصلون بغداد اليوم، العراق يدعو المفتشين للشفافية ويؤكد خلوه من أسلحة الدمار

دعا العراق مفتشي الأمم المتحدة عشية وصول فريق جديد منهم الى بغداد يضم 18 خبيراً، الى الشفافية خلال عمليات التفتيش، مؤكداً انهم لن يعثروا على أسلحة دمار شامل. وأكدت صحيفة «الثورة» الناطقة باسم حزب البعث الحاكم في العراق ان مفتشي الاسلحة التابعين للامم المتحدة الذين يستعدون لاستئناف مهامهم بعد اربع سنوات من التوقف «لن يعثروا» على اسلحة دمار شامل لأن العراق «خال» منها. كان العراق استقبل الاسبوع الماضي وبعد اعلان قبوله التعاون مع القرار 1441 هانز بليكس رئيس لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش و محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية. واكدت الصحيفة ان واشنطن «لا تدرك اننا نحن العراقيين سلاح بلادنا سلاح الوطن المصنوع من لحم ودم واذا كان بمقدورها ان تهيئ التقنيات اللازمة للبحث عن اوهامها فهي لا تملك تقدير السلاح الذي تختزنه صدورنا ورؤوسنا وشراييننا». واضافت ان الولايات المتحدة «لا تملك الوسيلة الكافية لتقدير كم يملك العراقيون في مشاعرهم وعقولهم سلاحا لا يمكن ابدا لاميركا ان تحصيه أو تواجهه أو تصنع له الخطط والمفتشين والقرارات الظالمة الجائرة». وقال محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام العراقي عقب اجتماع له مع نظيره الاردني محمد عدوان للصحفيين إن بلاده تدعو فريق الاسلحة إلى القيام بمهمته بكل حياد وشفافية. وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية «بترا» إن مباحثات عدوان ـ الصحاف ركزت على قرار مجلس الامن الدولي رقم 1441 الذي ينص على نزع أسلحة العراق.
ودأب الاردن منذ أزمة برزت بين الولايات المتحدة والعراق بشأن برامج عراقية مزعومة لانتاج أسلحة كيماوية وجرثومية على حث بغداد على الانصياع التام لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالقضية. وتدعم حكومة عمان العراق في الدعوة إلى رفع حصار تفرضه المنظمة الدولية منذ 12 عاما على جارتها الشرقية إذا ثبت خلو الاراضي العراقية من ترسانة أسلحة دمار شامل. وتجمعت فرقة دولية للتفتيش على الاسلحة العراقية بمعداتها فى قبرص أمس لاستئناف مهمة التفتيش وفقا للقرار الصادر عن مجلس الامن الدولى رقم 1441 عقب توقف دام نحو أربعة أعوام. وأشار تليفزيون «سي.ان.ان» الاميركى صباح أمس أن مجموعة أخرى قد وصلت بالفعل الى بغداد أمس وجلبت معها أجهزة ومعدات تزن أكثر من 20 طنا وتشمل أجهزة حاسب آلى ومعدات لوجستية واجهزة اتصالات لاسلكية. وذكرت الشبكة فى رسالة لها على الهواء من بغداد الى ان الفرقة الرئيسية للتفتيش ستصل اليوم على أن تبدأ عملها يوم الاربعاء المقبل وستتألف من 12 من مفتشى «انموفيك» الذين يفتشون عن الاسلحة البيولوجية والكيماوية. واضافت ان مجموعة اخرى تضم ستة من الخبراء من هيئة الطاقة الدولية ستصل الى بغداد لممارسة مهام عملها ضمن مجموعة التفتيش الدولية. وعلمت الشبكة أن فريق التفتيش سيتفقد فى البداية الاماكن التى قام فريق التفتيش الدولى السابق بالتفتيش فيها حتى عام 1998 وهى الاماكن التى لاتزال بها معدات التفتيش والتى تتألف أساسا من كاميرات موضوعة فى أماكن محددة. وفي إطار التحذيرات المتواصلة للعراق ذكرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية ان الامم المتحدة تقول انه ليس لديها عدد كاف من الافراد او وسائل الاتصال والنقل اللازمة للبدء فى وقت لاحق من الاسبوع الجاري فى القيام بعمليات مداهمة مفاجئة ضد المواقع الاكثر حساسية فى العراق.






سعودة الوظائف تواجه صعوباتتشكل قضية توطين الوظائف في السعودية، أو ما أصطلح على تسميته بالسعودة، مسألة بالغة التعقيد من الناحية العملية، اذ ليس من السهل إحلال الشباب السعودي محل الملايين من العمالة الوافدة التي يزيد عددها بحسب أخر الإحصاءات على 6.5 مليون عامل تتراوح وظائفهم بين خبير وفني إلى سائق وخادمة منزل.

ولعل ما يجعل أمر تطبيق القرار الذي اتخذته الحكومة منذ زمن بالإحلال التدريجي للعامل السعودي مكان الوافد أكثر صعوبة هو عدم جدية البعض في الالتزام بتطبيق هذا القرار والعمل به خصوصا في القطاع الخاص، حيث تشير الأرقام إلى أن حوالي 80% من العاملين به هم من غير السعوديين، في حين أن النسبة لا تكاد تصل إلى 8% في القطاع الرسمي الحكومي بعد أن بدأت الحكومة في سعودة الوظائف به.وتمضي الحكومة السعودية باصرار في مشروعاتها لسعودة الوظائف في القطاع الحكومي، ويرأس الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية مجلس القوى العاملة في بلاده، والذي يقع على عاتقه مسئولية تنظيم سوق العمل والبحث عن فرص عمل جديدة لعشرات الآلاف من الشباب الذين يتخرجون من مختلف الجامعات والمعاهد المحلية والعربية والأجنبية، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بهذا الشأن.واعتبر البعض أن العمالة الوافدة الرخيصة قد أدت إلى إحداث خلل ما في سوق العمل السعودي، وهو ما يحمل معه تبعات ومخاوف اقتصادية عدة بحسب الدكتور عبد الواحد بن خالد الحميد أمين عام مجلس القوى العاملة الذي يرى أن وجود الملايين من العمالة الوافدة يحمل في ثناياه مخاطر اقتصادية واجتماعية وأمنية تهدد المجتمع السعودي وتؤثر سلبا على العادات والقيم والسلوكيات، إضافة إلى إعاقة التوظيف وزيادة مشكلة البطالة من خلال المنافسة والتأثير على مستويات الأجور وحرمان المواطن من فرصة اكتساب الخبرة والمهارة وتعويده على الاتكال على العمالة الوافدة. إضافة إلى استنزاف الموارد المالية من العملات الصعبة وتحويلها إلى الخارج والتي تقدر بأكثر من 15 مليار دولار سنويا.ويشير الدكتور الحميد إلى أن من أهم أسباب تدني عملية السعودة في البلاد هو عدم المواءمة بين مدخلات التعليم ومخرجاته، مشيرا إلى أن 80 % من طلاب الجامعات في السعودية يدرسون تخصصات أدبية وإنسانية لا يحتاج اليها سوق العلم في الوقت الذي تزداد الحاجة إلى تخصصات فنية ومهنية دون التخصص الجامعي.ومن جانبه يشير الكاتب الاقتصادي خالد أبا الخيل إلى أن جهود السعودة ترتطم بساعات العمل الطويلة المتعبة التي يحتاج إليها القطاع الخاص، موضحا أن حجم الوظائف التي يحتضنها القطاع الخاص السعودي من الممكن أن تستوعب جميع طالبي العمل من السعوديين سواء المؤهلين أو الخريجين الجدد، شريطة توفير الآلية التي تضمن دخولهم لهذه الوظائف واستقرارهم فيها بعد أن أضحى قبولهم لها لا يشكل معوقا كبيرا كما في السابق.والجدير بالذكر أن نسبة قوة العمل في السعودية الى اجمالي السكان تبلغ 49.3% من إجمالي السكان السعوديين والمقيمين والبالغ حوالي 16 مليون نسمة. وتبلغ نسبة الذكور في قوة العمل 85% بينما لا تزيد نسبة الاناث عن 15%.





[gl] شباب [/gl]

" رسائل الجوال ثقافة جديدة .. هل نحسن استخدامها؟



لا يشك أحد بأن التقنية العالية التي أحدثت في الجوال، والتي نتج عنها ما يعرف رسائل الجوال، أصبحت شغل الشباب الشاغل بمستوياته المختلفة، ففي إحصائيات عالمية أتضح أن عدد الرسائل التي أرسلت في الربع الأول من عام 2001 بلغت أكثر من 50 مليار رسالة، علما بأن هذا العدد الضخم كان قبل أن تنتشر تلك التقنية، حيث كانت ممنوعة في بعض الدول، وبعد أن أتيح الآن استخدامها في أغلب الدول فإنه هذا العدد ولا شك سيصل إلى أضعاف ذلك، خاصة مع اجتهاد شركات الاتصال العالمية في إحداث المزيد من التقنيات لخدمة لهذه الأمر.

رسائل الجوال في المملكة حقائق وأرقام

ولو ألقينا نظرة سريعة على الرسائل المرسلة في المملكة العربية السعودية لأدركنا مدى تعلق الشباب بها، فقد ذكر تقرير شركة الاتصالات السعودية أن عدد الرسالة المرسلة في شهر إبريل من عام 2001 قد بلغ 51 مليون رسالة، وهو تقرير قديم، ولا شك أن العدد تزايد بشكل كبير خاصة خلال السنة الأخيرة، ونخلص من ذلك كله إلى أن تلك الخدمة أصبحت هاجس الشباب ومحل اهتمامهم، وإن كان الغالبية منهم لا يستخدمها إلا في أغراض التسلية واللهو والمرح، وربما استخدمت في أمور غير أخلاقية، ولا شك أن رسائل الجوال أحدثت هزة في أوساط المجتمع بشكل عام وفي أوساط الشباب بشكل خاص.

نحو استخدام أفضل لرسائل الجوال

إن رسائل الجوال ثقافة جديدة فرضت نفسها على المجتمعات بحيث لا يمكن إزاحتها عنها، ولكن المطلوب حاليا هو تهذيب استخدام هذه الخدمة بما يعود على المرسل والمستقبل بالنفع والفائدة.
فهل فكر الشباب في استفادة حقيقة من رسائل الجوال وتوظيفها فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة بدلا من أن تضيع أموالهم وتهدر أوقاتهم وتذهب أخلاقهم.


الاستخدام الناجح لرسائل الجوال

كل هذه المميزات مما يسهل عملية استخدام تلك الرسائل فيما هو نافع ومفيد، كاستخدامها في التذكير بمواعيد اجتماع العائلة، أو التنبيه على الدروس والمحاضرات المعلن عنها، أو التذكير ببعض الأعمال الفاضلة التي قد يغفل عنها الناس بسبب مشاغل الحياة المختلفة، كالتذكير بصيام الاثنين والخميس أو استغلال آخر ساعة من يوم الجمعة للدعاء باعتبار أنها ساعة إجابة، أو إهداء نصيحة سريعة تنفع المرسل والمرسل إليه أو غير ذلك من الأمور الاجتماعية والدينية النافعة التي تعود فائدتها على المرسل والمستقبل لها.ولا ننسى قوله صلى الله عليه وسلم "من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليها وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص من أوزارهم شيئا" فكن دالا على الهدى، وسن في الإسلام سنة حسنة يكتب لك أجرها مضاعفا إلى يوم القيامة، ولا تكن قدوة سيئة فتحمل أوزارك وأوزار أناس تسببت في نشر الضلالة بينهم.




[gl] صحة [/gl]
حساسية الأنف :استشارة الطبيب لابد منها

حساسية الأنف والجيوب الأنفية من الأمراض الشائعة في منطقتنا العربية، ولعل الظروف المناخية والعوامل الجوية من ضمن المؤثرات التي تزيد من عدد الأفراد الذين يعانون هذه المشكلة. وهناك أنواع من حساسية الأنف منها ما هو موسمي وفيه تظهر أعراض الحساسية عند تغيير الفصول مثل فصل الربيع حيث تكثر بالجو حبوب اللقاح والأتربة الناتجة عن بعض الرياح الموسمية، أو مايطلق عليها في بعض البلاد رياح الخماسين، والنوع الآخر هو النوع الدائم وفيه تظهر أعراض الحساسية في أي وقت خلال العام عندما يتعرض المريض لمؤثر معين سواء عن طريق الاستنشاق بالأنف والجهاز التنفسي كالدخان وريش الطيور أو الأتربة خصوصاً الموجودة داخل المنازل لما تحتويه من كائنات دقيقة الحجم جداً لاترى بالعين المجردة، ولكنها إذا وصلت للأنف تسبب حساسية شديدة وأكثر الأماكن تجميعاً لهذه الأتربة والكائنات هي الموكيت والسجاد، أو قد يكون المؤثر عبارة عن نوع آخر من الحساسية لايرتبط بأي مؤثرات خارجية، ولكنه يحدث نتيجة نوع من الاختلال الوظيفي في العصب التلقائي المغذي للغشاء المخاطي للأنف. وأعراض الحساسية قد تكون بسيطة في صورة حكة بالأنف مع نوبات من العطاس والرشح الخفيف، أو تكون في صورة شديدة ومتكررة لفترات أطول، وهذه يصاحبها انسداد في الأنف مع صعوبة في التنفس وقد يصاحبها ضعف أو فقدان لحاسة الشم. ومن أهم الأسباب التي تؤدي لذلك هو حدوث بعض المضاعفات مثل تكون لحميات داخل الأنف والجيوب الأنفية وهو مايطلق عليه اسم «بوليب» وفي هذه الحالة ينصح بعمل أشعة مقطعية على الجيوب الأنفية ثم يتم العلاج بعد ذلك بعمل جراحة بالمنظار حيث تستأصل هذه اللحيمات بالكامل مع تنظيف الجيوب الأنفية المجاورة لها مع إعطاء علاج مكثف للحساسية بعد العملية للعمل على منع إعادة تكونها من جديد. وعموماً ينصح بعدم التدخل الجراحي سريعاً في حالات الحساسية إلا في حالة وجود مضاعفات لاتستجيب للعلاج الدوائي مثل اللحميات السابق ذكرها أو في حالة حدوث تضخم شديد بالغشاء المخاطي والقرنيات الأنفية. ولذا يجب العلم أن من أهم خطوات العلاج هو تجنب المؤثر المسبب للحساسية نهائياً أو على الأقل جزئياً بقدر الإمكان مع أخذ مضادات الحساسية، وقد يلزم في بعض الأحيان عمل بعض الفحوصات والاختبارات المعملية لتحديد نوع المؤثر مع إعطاء المريض جرعات صغيرة بصورة تدريجية لتنشيط الجهاز المناعي لمساعدة الجسم في التغلب على هذه المشكلة. وعموماً لابد من استشارة الطبيب المتخصص أو الاستشاري لتحديد نوع المرض والعلاج اللازم؛ لأن ليس كل رشح من الأنف هو نزلة برد أو أنفلونزا كما يعتقد البعض مع دعواتنا للجميع بالصحة والعافية إن شاء الله.




[gl] أخطاء رمضانية [/gl]

أخطاء في القيام

1-التهاون في أداء صلاة التراويح ، بحجة أنها سنة وليست واجبة ، فترى الرجل يقضي وقته في الأسواق أو أمام التلفاز ، ويضيع هذه السنة العظيمة .

ولا شك أن هذا غبن كبير وخسارة عظيمة ، ينبغي التنبه لها فصلاة التراويح وإن كانت سنة من السنن إلا أن إتيانها والمسارعة في فعلها ، مما يقرب العبد إلى ربه.
ولا سيما في شهر رمضان المبارك الذي تتضاعف في الأجور والدرجات ، فليحرص المسلم على أداء هذه السنة العظيمة حتى إذا خرج الشهر كان قد حصل ثواباً كثيراً وأجراً جزيلاً .

2- ومن أخطاء الناس في قيام رمضان اقتصار بعض الأئمة على قصار السور من الضحى فما دون ، طلبا للعجلة ، وسعيا وراء الدنيا ، والسنة أن يقرأ المصحف كاملا في الصلاة ، وألا يقتصر على بعضه .

3- ومن أخطاء البعض في قيام رمضان مواصلة القيام إلى قريب الفجر ثم النوم عن صلاة الفجر في جماعة ، وربما نام حتى فاته وقت الصلاة ، وهذا خطأ كبير ، إذ القيام سنة وصلاة الفجر في وقتها واجب ، ولا يشتغل بالسنة إذا كان في الاشتغال بها تضييع للواجب ، فينبغي للمسلم أن يتنبه لذلك .
ومن الأخطاء التي تقع من البعض في قيام رمضان اشتغالهم بالكلام في المسجد عن الصلاة مع المصلين وتشويشهم على إخوانهم في صلاتهم .






استشاري مصري : المثقفون أكثر الناس تعاسة

أكد استشارى نفسانى مصرى امس أن المثقف أكثر الناس عرضة للاكتئاب النفسى معتبرا أن المثقف تتنازعه الحالة الاكتئابية بالتناوب مع نقيضها الذى يتمثل فى النشاط والانطلاق والتفاؤل ومشاعر السعادة الغامرة. وأوضح استشارى الامراض النفسية الدكتور عادل صادق فى حوار مع صحيفة «العربى» أن المثقف يستطيع أن يعيش النقيضين من نفس الزاوية التى يقف عندها وان كان المتغير هو الحالة الوجدانية فاما حالة وجدانية تتسم بالكآبة وبأن كل شيء باهت وبلا معنى واما حالة اخرى تتسم بالنشاط وهى حالة يعيشها المبدع على وجه الخصوص. ورأى أن الفارق بين المثقف والانسان البسيط العادى هى أن الاخير يعيش اللحظة بشكل مباشر والواقع كما هو وفقا لقوانين الحياة الالية اللحظية والانية لكن المثقف يرى الاشياء منذ بدء التاريخ بصورة بانورامية كما يرى الحاضر على ضوء الماضى ويستطيع أن يسقط على المستقبل من خلال ادراكه للماضى ومعايشته للحاضر. وقال الدكتور صادق ان المثقف المبدع يعيش تعيسا بلا أسباب مباشرة لكن عنده أسبابه كما نراه سعيدا بلا أسباب مضيفا أن الجهاز العصبى للمثقف معرض لتذبذب انفعالى شديد الوطأة وبصورة دورية.






اجتماع هلالي تاريخي لاعضاءالشرف بحضور الأمير الوليد و"المؤسس"
ازمة "الإدارة الزرقاء" تنتهي باعتماد "عبدالله بن مساعد" رئيساً




كتب- أسامة النعيمة:

شهد مقر نادي الهلال البارحة اجتماعاً لأعضاء شرف النادي جاءت نتائجه إيجابية ومفرحة لجماهير الفريق الكبيرة التي اكتظ بها المقر قبل بدء الاجتماع بثلاث ساعات، بالفعل لم يكن الحضور عادياً وربما يمكن وصف المنظر بأنه احتفال هلالي وعرس لم يرتب له إنما هكذا أراد له أعضاء شرفه الذين كان حضورهم مؤثراً ومواكباً للحضور الجماهيري الذي ظل يترقب وينتظر اطلالة متحدث رسمي يزف البشرى بإعلان اسم رئيس النادي رسمياً بجانب بعض القرارات الايجابية الأخرى التي تخص فريق كرة القدم ومستقبل النادي بشكل عام، وبالفعل جاء إعلان تنصيب الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف الهلال رئيساً للنادي لينهي مسلسل أزمة الرئاسة الذي استمر طويلاً وتسبب بعض الشيء في خلق نوع من عدم الاستقرار أثر على نتائج الفريق الأول لكرة القدم الذي تراجع على غير العادة للوراء، وظل بعيداً عن موقعه في الزعامة.
الاجتماع الهلالي التاريخي الذي يعتبر الأهم والأنجح من بين الاجتماعات الهلالية العديدة شهد في بدايته غياب صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف النادي الذي اعتذر لظرف طارئ استلزم غيابه وترأس الاجتماع الشرفي الهلالي بالإنابة الأمير بندر بن محمد عضو شرف النادي فيما كان لحضور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي الفعّال دور كبير ومؤثر في حسم الأمور الهلالية وكان الأمير الوليد بن طلال قد قوبل بترحيب جماهيري كبير وبعاصفة من التصفيق استمرت طويلاً ودخل سموه صالة الاجتماع وسط زحام جماهيري ومتابعة وسعادة كبيرة بحضوره كما حيت الجماهير الهلالية أيضاً بقوة الأمير عبدالله بن مساعد وبقية أعضاء الشرف الذين قوبلوا أيضاً بالحفاوة والترحاب من لدن الجماهير الهلالية.
الاجتماع الكبير حضره صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال والأمراء بندر بن محمد وفيصل بن يزيد ونواف بن محمد وفهد بن محمد وعبدالله مساعد وخالد بن سعود بن خالد وبندر بن ثامر وخالد بن الوليد ونواف بن سعد ومحمد بن فيصل بن سعود وفيصل بن سعد وعبدالله بن نايف والأستاذ عبدالرحمن بن سعيد شيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال والأستاذ ناصر السعد السديري.




[gl] أخترنا لكم [/gl]

* كفاح أرملة

في ليلة من ليالي الخريف الباردة، تساقطت ورقة مصفرة من شجرة البلوط الضخمة، لتستقر على أرضية الحديقة المهجورة لولا ذلك الضوء الضئيل الذي كان يتسلل من الكوخ الذي يقبع خلفها في الوقت الذي كانت تودع فيه الشمس سفوح جبال الجولان لتطوي صفحة أخرى في حياة تلك الأرملة.بينما كانت هي منهمكة في إعداد العشاء، إذ بها تسمع صوت طرقات على الباب، فأسرعت بنعلها المهتريء، وثوبها البالي، والذي ملؤه الترقيع، وفتحت الباب بيدين مرتبكتين، فهي لا تنتظر أحدا في مثل هذا الوقت، فتحت الباب لتجد أمامها شخصا يذكرها بالماضي، فعادت بذاكرتها إلى الوراء، استرجعت شريط حياتها السينمائي إلى ما قبل الاثني عشر عاماً وبدأت الصور تكتمل أمام عينيها، فلنحلق معها في عالم الذكريات لنرى ماتذكرته...
كان ذلك منذ أمد بعيد، في صبيحة يوم الثلاثاء، كانت حياة العائلة والمكونة من السيدة «سعدية» وابنتها «لينة» وأبنائها الثلاثة: زياد، وعماد، وأدهم، والسيد صابر ـ أبو الأبناء ـ على ما يرام كما هو الحال كل يوم؛ لولا أن حدث ما حدث.. فبينما تتناول الأسرة طعام الإفطار، متحدثة عن أعباء الحياة، حدث فجأة.. أن اقتحم المنزل جنود إسرائيليون قبضوا على السيد صابر مدعين أنه كان يمول حركة حماس الإرهابية وهو ثابت في مكانه لم يتحرك ولم ينبس بكلمة!

تابع كفاح أرملة واضغط من هنا من فضلك



[gl]موقف وطرائف [/gl]

سارق الكبائن

ألقت الشرطة الكندية القبض على رجل قام بسرقة كابينة تليفون وهو ينام في شاحنة مسروقة.
وقبض على اللص وكشك التليفون يقبع في مؤخرة الشاحنة التي كانت مسروقة هي الأخرى، ويعتقد المحققون أن اللص ربما كان يطمع في صندوق العملات المعدنية الموجود بالكشك أو ربما يحاول إخفاء حقيقة انه وجد الكابينة بالصدفة عندما سرق الشاحنة.يذكر أن وزن كل الكابينة يبلغ 90 كيلو غراما وهي مثبتة بالأرض.




[gl] خبر في صورة [/gl]



رسالة صهيونية ساخرة من العالم أجمع



[gl] هل تعلم [/gl]

مدفع رمضان

بدأت عادة إطـلاق المـدافع للإعلان عن موعد الإفطار في رمضــان في مصـــر، في عهد المماليك وتحديداً عام 865هـ، وذلك حين أراد السلطان المملوكي " خـشـقدم " أن يجرب مدفعاً جديداً وصل إليه للتو، وقد صادف إطلاق المدفع وقت أذان المغرب بالضبط ، فكان سرور الناس عظيماً، حيث ظنوا أن السلطان تعـمد إطـلاقه لتنبيـه الصـائمـين إلى أن مـوعـد الإفطــار قـد حـان فخرج أهالي القاهرة إلى بيت القاضي لشـكر السلطان على ذلك، فقرر هو بدوره أن تكـون هذه عادةٌ، ثم أضـــيف لها فيما بعد إطلاق المدافع وقت الإمساك والسـحور.

~ هل تعلم : رغم أن الحشرات تتنفس إلاَّ أنها لا رئـة لها.

~أثبتت دراسات أمريكية ويابانية أن أكل السمك يقلل الكآبة.

~ الفيل هو الكائن الوحيد الذي يمتلك أربع ركب.




[gl] كاريكاتير القناة [/gl]






[gl]نبارك لجميع الأعضاء والزوار ومتابعي القناة دخول العشر الآواخر والله يتقبل من الجميع الصيام والقيام ولا ننسى ان نبارك لعشاق الأزرق قبول الأمير عبدالله بن مساعد رئاسة الهلال وبالتوفيق ان شاء الله [/gl]

ودمتم بألف خير
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 25/11/2002 عند الساعة » 05:24 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/11/2002, 05:26 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
مشاركات: 2,338
يا مال العافيه....مشكوووووووووووره واخيتي نجمة الابداع...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/11/2002, 07:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكوووووووره أختي نجمه

على المجهود الرائع والمميز;)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/11/2002, 09:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
مشاركات: 1,452
هلا اختي مشكوووووووووووره على المجهود وماقصرتي
والله يوفقكي
الا على فكره صمت الساعه كم اليوم بتعزمني على الفطور
اما بالنسبه لرسايل الجوال حنا ماورانا الا الدجه
ماعندنا الا نكت غير كذا مانعرف لها استخدام ثاني
إقتباس
~أثبتت دراسات أمريكية ويابانية أن أكل السمك يقلل الكآبة

معلومه جديده
إقتباس
~ الفيل هو الكائن الوحيد الذي يمتلك أربع ركب.

عشان اذا جاه رباط صليبي يصير عنده ثنتين احتياط
إقتباس
المثقفون أكثر الناس تعاسة

وانا اقول ليش انا تعيس
والله يوفقهم في سعودة الوظايف ويعينهم
ومشكوره مره ثانيه اختي نجمة الابدااااااااع
---------------------------------------------------------
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/11/2002, 01:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
مشكوره اختي نجمه على المجهود الحلووووووووو

ويعطيك الف مليون عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/11/2002, 02:19 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورة أختي نجمة الأبداع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/11/2002, 02:55 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
رغم كل الظروف

ألا أنك تظلين مبدعة

الله يحفظك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/11/2002, 03:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
يعطيك العافيه
مشكووووووووووووره إختي نجمه الابداع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube