المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/08/2010, 02:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
اخبار المجلس العام ليوم الاثنين 21 \ 8 \ 1431 هـ من الصحف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اســـعـد الله صـبـاحـكـم بكل خير


اخبار المجلس العام لهذا اليوم

اعداد : abo-homood




من شرم الشيخ إلى عمان
خادم الحرمين الشريفين «يشعل ملحمة» الوفاق العربي بأربع جولات تاريخية

مكاسب جمّة أفرزتها جولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى كل من مصر وسوريا ولبنان وأخيراً الأردن صبّت مداولاتها الناجحة في إرساء وتدعيم الوفاق العربي... مباحثات هامة وجولات نقاش تاريخية حفلت بها الزيارة التي جاءت في ظروف استثنائية استدعت التحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية وسبل تعزيز العلاقات العربية ونبذ الخلافات العربية وتعزيز الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين، زيارة قضت بلمّ الشتات لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية مؤكدة الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وحل مشاكلها لما فيه خير الشعوب العربية كافة.

البداية من شرم الشيخ

بدأ خادم الحرمين الشريفين جولته في 16 شعبان 1431هـ الموافق 28 يوليو 2010م بشرم الشيخ بمصر، حيث عقد حفظه الله - مع أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اجتماعاً ثنائياً في المركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ.

وفي بداية الاجتماع رحب فخامة الرئيس محمد حسني مبارك بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في بلده الثاني جمهورية مصر العربية.

ومن جهته عبّر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لأخيه فخامة رئيس جمهورية مصر العربية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه ومرافقوه في مصر.

عقب ذلك بحث الزعيمان مجمل الأحداث والمستجدات على الساحة العربية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والتعثر الذي تشهده عملية السلام ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار وتهديم المنازل والممتلكات ومصادرة الأراضي وضرورة الوصول إلى حل عادل وشامل يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بهذا الشأن. كما تناولت المباحثات الأوضاع في العراق وأهمية الوصول إلى تشكيل حكومة وطنية دون تدخل خارجي تعمل على تحقيق أمن واستقرار ووحدة العراق. وشملت المباحثات كذلك الأوضاع في لبنان وحاجته إلى نبذ الفرقة بين جميع طوائفه وتحقيق الأمن والسلام لشعبه.

وبحث الزعيمان الأوضاع في السودان وضرورة إنهاء ما يشهده من خلافات للحفاظ على وحدة أراضيه وأمنها وسلامتها. وكذلك الوضع في الصومال والحاجة إلى إيقاف نزيف الدم وتقريب وجهات النظر لإنهاء الانقسامات والحروب وتحقيق المصالحة التي تضمن وحدة الصومال وأمنه وسلامته.

كما تناولت مباحثات الزعيمين مجمل التطورات على الساحتين الإسلامية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

دمشق .. الجولة الثانية

وفي 17 شعبان 1431هـ الموافق 29 يوليو 2010 م حطّ طائره الميمون في العاصمة السورية دمشق، حيث كان في استقباله - أيّده الله - بمطار دمشق الدولي أخوه فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الذي رحب به ومرافقيه في بلده الثاني سوريا. استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بقصر الشعب في دمشق أخاه فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.

بعد ذلك صحب فخامة الرئيس السوري أخاه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى مطعم النبلاء في دمشق حيث أقام فخامته مأدبة عشاء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين. حضر المأدبة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين. كما حضرها من الجانب السوري دولة نائب الرئيس وعدد من أصحاب المعالي الوزراء. عقب ذلك صحب فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته في قصر الشعب حيث عقدا اجتماعاً استكملا خلاله بحث الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الذي عقده الجانبان في وقت سابق.

خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس السوري يغادران إلى بيروت

وبيروت تحتضن الزعماء الثلاثة

وبعد ذلك صحب فخامة الرئيس السوري أخاه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى مطار دمشق الدولي حيث غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس السوري دمشق متوجهين إلى بيروت في 18 شعبان 1431هـ الموافق 30 يوليو 2010م وذلك في ختام الزيارة التي قام بها الملك المفدى للجمهورية العربية السورية واستمرت يومين.

وكان في استقبالهما لدى وصولهما مطار رفيق الحريري الدولي فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية الذي رحب بهما في بلدهما الثاني لبنان.

وفي وقت لاحق من نفس اليوم، عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية وفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية اجتماع قمة ثلاثية في قصر بعبدا ببيروت. حضر الاجتماع دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأستاذ سعد الحريري. عقب ذلك انضم إلى الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة. كما انضم للاجتماع من الجانب السوري معالي وزير الخارجية الأستاذ وليد المعلم ومعالي مستشارة الرئيس للشؤون السياسية والإعلامية الدكتورة بثينة شعبان.

إثر ذلك قدم فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية وسامي الأرز الوطني القلادة الكبرى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد. وقد جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الراهنة على الساحة اللبنانية وسبل تنقية الأجواء وتحقيق الوئام بين جميع الأطياف في لبنان لتعزيز وحدته وتحقيق الأمن والسلام لمواطنيه.

بعد ذلك قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بسقاية شجرة الصداقة اللبنانية - السعودية التي سبق أن زرعها - حفظه الله - في حديقة قصر بعبدا عام 2000م عندما كان ولياً للعهد. كما قام فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد بسقاية شجرة الصداقة اللبنانية - السورية التي سبق أن زرعها فخامته في حديقة قصر بعبدا عام 2002م. ثم دوّن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة في سجل الزيارات بقصر بعبدا فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد سعدنا بزيارة القصر الجمهوري في بعبدا والالتقاء بفخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان وعدد من مسؤولي الجمهورية اللبنانية الشقيقة والتي تأتي تتويجاً للعلاقات التاريخية المتميزة وتجسيداً للتعاون بين البلدين الشقيقين. ونعرب في هذه المناسبة عن تقديرنا لحكومة وشعب لبنان الشقيق وننقل لهم جميعاً أسمى مشاعر المودة والاعتزاز والتقدير من شعب المملكة العربية السعودية. مع تمنياتنا للجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق بالمزيد من التقدم والأمن والاستقرار والازدهار.

خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

.... وختامه بالأردن

وفي 18 شعبان 1431هـ الموافق 30 يوليو 2010م وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى عمان في زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وكان في استقباله بمطار ماركا العسكري أخوه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الذي رحب به وبمرافقيه في بلده الثاني المملكة الأردنية الهاشمية.

وقد أجريت لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مراسم استقبال رسمية حيث أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيباً بمقدم الملك المفدى فيما كان - أيّده الله - يصافح مستقبليه.

وفي ذات اليوم رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان مساءً في قصر بسمان الملكي بعمّان.

وعقب جلسة المباحثات صدر البيان الصحفي التالي:

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية لقاء قمة تناول آليات تفعيل علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إحلال السلام والاستقرار فيها.

وعبّر خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية في اجتماع موسع عقد في قصر بسمان الزاهر، بحضور كبار المسؤولين في كلا البلدين تبعه اجتماع ثنائي، عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين، وحرصهما المشترك على تطوير وتمتين وزيادة التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه الداعمة والمساندة للأردن، والمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمملكة والتي تسهم بتنفيذ العديد من البرامج التنموية والحيوية في الأردن.

وأكد الزعيمان ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة. وثمّن جلالة الملك عبدالله الثاني الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لتعزيز التضامن العربي وبلورة مواقف عربية موحدة خدمة للمصالح والقضايا العربية.

وبحث الزعيمان، خلال اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا، الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفي سياق إقليمي شامل يضمن استعادة جميع الحقوق العربية، خصوصاً حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وشدد الزعيمان على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام، وصولاً إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الزعيمان وقوف السعودية والأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وتقديم كل الدعم والإسناد له في سعيه لتلبية حقوقه الوطنية، خصوصاً حقه في الحرية والدولة.

وفي الشأن اللبناني، بحث خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية، حيث شددا على وقوفهما إلى جانب لبنان الشقيق في جهوده لتعزيز أمنه واستقراره، ودعم وحدة صفه الداخلي ووفاقه الوطني.

وحول العراق، أكد الزعيمان مركزية أمن واستقرار العراق، الذي يشكل ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدين ضرورة التوصل إلى حكومة وحدة وطنية عراقية تشارك فيها جميع مكوّنات الشعب العراقي.

وبحث الزعيمان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. ووضع خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في صورة نتائج جولته العربية التي شملت كلاً من مصر وسوريا ولبنان واللقاءات التي جمعته مع قادة هذه الدول، والتي جاءت في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين خدمة للقضايا العربية وتعزيزاً لوحدة الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات.

حضر المباحثات من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الطاسان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد.

وحضرها عن الجانب الأردني سمو الأمير علي بن الحسين رئيس بعثة الشرف، ورئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز بن زبن بن عبدالله، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ووزير المالية الدكتور محمد أبو حمور، ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد، ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد، والسفير الأردني في الرياض قفطان المجالي.

وبعد ظهر يوم 19 شعبان 1431هـ الموافق 31 يوليو 2010م، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بقصر الندوة في عمان أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين.

عقب ذلك صحب جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية أخاه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى مطار ماركا العسكري حيث غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عمان متوجهاً إلى جدة بعد زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة استمرت يومين.

وفور وصول الزعيمين إلى أرض المطار ودع جلالة الملك عبدالله الثاني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين، كما صافح خادم الحرمين الشريفين مودعيه لينهي جولة تأريخية ناجحة حقق من خلالها العديد من المكاسب التي تصب جميعها في خانة إرساء وتدعيم الوفاق العربي.

.... والعود أحمد لأرض الوطن

وكان في استقبال الملك المفدّى لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. كما كان في استقباله - أيّده الله - صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن فهد بن سعد وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الأمير فيصل بن سعد بن محمد آل سعود وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن سعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.



بعد تأكيد الإمارات تعليق الخدمات
الاتصالات السعودية تنفي حظر (بلاك بيري)

نفى مسؤول في الاتصالات السعودية لقناة (العربية) التوجه لإيقاف خدمات بلاك بيري في المملكة مؤكداً أكد أن الخدمة ستستمر كالمعتاد. وقالت شركة الاتصالات السعودية إنها لم تبلّغ بإيقاف الخدمات عن شركة بلاك بيري. وذلك رداً على ما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قالت: إن السلطات السعودية قررت وقف خدمات بلاك بيري أغسطس الجاري. وأضافت مصادر رويترز أن هيئة الاتصالات السعودية أرسلت بالفعل مذكرة للشركات العاملة تطلب فيها وقف خدمة الماسنجر بلاك بيري. وكان مسؤول في شركة اتصالات طلب عدم كشف اسمه رداً على اسئلة فرانس برس قد قال أيضاً انه (من المتوقع صدور أمر) عن الاتصالات السعودية بشأن تعليق خدمة بلاكبيري, غير ان مسؤولاً في شركة اخرى أبدى استغرابه وقال: إن ذلك غير صحيح.. وقال مؤكداً (نواصل تقديم خدمة كاملة). وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد قررت في وقت سابق من أمس تعليق بعض خدمات هواتف بلاكبيري اعتباراً من 11 أكتوبر المقبل بسبب عدم توافقها مع التشريعات السارية في البلاد وتضمنها مشكلات أمنية. وقالت هيئة مراقبة الاتصالات الإماراتية في بيان مبررة تعليق هذه الخدمات: ان إجراء التعليق سيبقى ساريا إلى أن يتم التوصل إلى حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة.


نفى تدخل المرور الميداني.. مصدر مسؤول لـ»الجزيرة»:
هيئة الفصل بالمرور هي من تقرر عقوبة الإيقاف للمخالف

الجزيرة - ياسر الجلاجل

نفى مصدر مسؤول في مرور الرياض تطبيق العقوبات المرورية التي تستوجب «التوقيف بالحجز» من خلال الميدان عن طريق دوريات المرور، وشدد المصدر لـ«الجزيرة»على أن عمل دوريات المرور في الميدان يتوقف على تحرير مخالفة مروية للمخالف عند ضبطه.

مؤكداً أن مسألة تطبيق العقوبات التي تستوجب «التوقيف بالحجز» تأتي من ضمن صلاحيات هيئات الفصل الموجودة بإدارة المرور وهي من تقرر ما إذا كان المخالف يستوجب إيقافه من عدمه، وبين أنه في حالة أن المخالف يستوجب إيقافه، فسيتم تعليق المخالفة المرورية بحيث لا يستطيع المخالف سدادها إلا بعد مراجعة هيئة الفصل في المخالفات المرورية وبعد أن تحكم هيئة الفصل على المخالف بالإيقاف يتم إيقافه بالمدة المقررة ومن ثم بعد ذلك يسدد المخالف مخالفته المرورية.


التربية: حسم 3 أشهر من رواتب المعلمات رافضات الندب


الجزيرة - ناصر السهلي

لوحت وزارة التربية والتعليم بفرض عقوبات تصل إلى الحسم من الراتب بما لا يتجاوز صافي راتب ثلاثة أشهر وذلك على المعلمات اللاتي يرفضن الندب بين المدارس لمواجهة العجز الذي قد يطرأ مع بداية العام الدراسي الجديد، وحملت التربية مديري الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات ومديرات مكاتب التربية ضرورة التقيد بآلية الندب المنصوص عليها وعدم دخول ما وصفته في تعميمها بالمصالح الشخصية لأجل التحايل على النقل، وأكدت عدم تكليف المعلمات إلا في حالة الضرورة القصوى وبخاصة معلمات الصفوف الأولية ومعلمات الصف الثالث ثانوي.

وشددت التربية على مديرات المدارس عدم تمكين المعلمة التي ترفض التكليف من التوقيع اليومي في مدرستها التي تعمل بها، ورفع هذه الأيام كغياب دون عذر مع التوضيح في خانة الملاحظات (بسبب عدم تنفيذ الندب). وأهابت التربية بأن المعلمة التي ترفض التكليف تجرى لها مساءلة ويبنى عليها لفت نظر من قبل مدير التربية والتعليم في المنطقة أو المحافظة وفي حالة تكرار أو رفض المعلمة للتكليف يحقق معها ويطبق بحقها العقوبات المنصوص عليها بالمادة «32» من لائحة تأديب الموظفين والتي تصل في أقصى عقوباتها لموظفي المرتبة الحادية عشرة فما فوق والعاشرة فما دون أو ما يعادلهما إلى الفصل من العمل في حال استمرار الرفض.

إعداد: د. خالد بن صالح المنيف


لم نأخذ من الدنيا عهداً على أن تصفو لنا

ولم يكن بيننا وبينها موثقاً على دوام الرخاء

فالهم لا يزال ملازما للإنسان

والأزمات تتراءى لنا بين إقبال وإدبار،

ويبقى الأمل بالله شمساً لا تغيب

ونبعاً صافياً لا ينضب..

هنا مساحة لكم أيها الأحبة للتعبير عما يقلقكم..

وواحة لحديث أرواحكم وخلجات قلوبكم..

وسأجتهد في إنارة الطريق

والدلالة على رأس جسر الخلاص حيث أفراح القلب.. وورود الأمل..

وتباشير الفجر الألق..




صفحة ورود الامل








بأنتظار اخبار جريدة الرياض
  #2  
قديم 02/08/2010, 02:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

صبآآح الخير للجميع..

الله يعافيك يالغالي ما قصرت..

كل الشكر لك.. بالتوفيق لك ان شاء الله يا رب..



بالتوفيق للجميع..




اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 02/08/2010 عند الساعة » 08:31 AM
  #3  
قديم 02/08/2010, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
مشاركات: 4,527
ألف شكر لاهنت

,,


إقتباس
بعد تأكيد الإمارات تعليق الخدمات
الاتصالات السعودية تنفي حظر (بلاك بيري)



معجبك أن شعبنا بدأ يفهي بزياده


,,


اخر تعديل كان بواسطة » زِيْزُو المَسْعُودِي في يوم » 02/08/2010 عند الساعة » 06:43 AM
  #4  
قديم 02/08/2010, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احتيآج
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: Riyadh
مشاركات: 433
بَ آنتظآر بآقي آلآخبآر

والله يعيينك ع آلشبكه

/~
  #5  
قديم 02/08/2010, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685


وزارة العمل تحدد 6 ساعات للعمل في رمضان .. في القطاع الخاص

قال نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد بن خالد الحميد إن وزارة العمل حددت ساعات العمل في القطاع الخاص ب6 ساعات في شهر رمضان المبارك.
وأوضح الحميد أن عدد ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك بالنسبة لمؤسسات القطاع الخاص 6 ساعات في اليوم إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي أو 36 ساعة في الأسبوع إذا اعتمد المعيار الأسبوعي ، وذلك حسب ما ورد في المادة الثامنة والتسعين من الفصل الثاني لنظام العمل.
وأضاف إن نظام العمل خفض ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك بالنسبة للمسلمين إلى 6 ساعات بدلاً من 8 ساعات في الأيام العادية وذلك حتى يتمكنوا من أداء الفريضة بسهولة ويسر.


بعد تلقيها طلبا من الرئيس أوباما للإفراج عنهم

طهران ترفض إطلاق سراح الأمريكيين المعتقلين لديها

رفضت طهران أمس على لسان المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست الطلب الاخير الذي تقدم به الرئيس الامريكي باراك اوباما الى القيادة الايرانية للافراج عن الامريكيين الثلاث المعتقلين في ايران وقالت ان القضاء الايراني المستقل هو الذي سيقول كلمته الاخيرة بحق المعتقلين الامريكيين.
وكانت السلطات الايرانية قد اعتقلت ثلاثة امريكيين قبل نحو عام قرب الحدود العراقية الايرانية بعد دخولهم الاراضي الايرانية بصورة غير قانونية قبل ان توجه لهم تهمة التجسس وتحيلهم الى القضاء.
ونفي مهمانبرست أمس حسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية اي علاقة بين دعوة طهران بالافراج عن المعتقلين الايرانيين داخل الولايات المتحدة وطلب الرئيس اوباما للافراج عن المعتقلين الامريكيين الثلاثة وقال ان المحاولات السياسية والاعلامية الغربية للتأثير على وقائع الدعوي المتعلقة بالمعتقلين الامريكيين الثلاث لن يكون لها اي تاثير علي القضاء المستقل في ايران.
وكان الرئيس اوباما قد دعا طهران للافراج الفوري عن المعتقلين الأمريكيين الثلاثة واكد بانهم ليسوا سوى شبان متفتحي الاذهان وان احتجازهم غير عادل وليس لهم اي صلة بالخلافات القائمة بين طهران وواشنطن.
من جهتها صرحت عضوة لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني زهرة الهيان أمس بان الطلب الاخير الذي تقدم به الرئيس اوباما الى طهران للافراج عن الامريكيين المعتقلين الثلاثة ليس له اي تاثير في تعاطي القضاء الايراني مع الجواسيس الامريكيين الثلاثة.
واكدت الهيان بان جريمة التجسس ثبتت قانونيا ضد المعتقلين الامريكيين الثلاثة وان القضاء الايراني سيواصل محاكمتهم قبل ان يصدر الحكم القانوني العادل بحقهم.



ولي عهد دبي يصطحب مُقعداً فلسطينياً في رحلة غوص للتخفيف من معاناته

في مبادرة إنسانية ، التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، شاباً فلسطينياً وفَد إلى دبي لتلقي العلاج برعاية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية وذلك إثر فقدان الشاب لقدميه في قصف استهدف الحي الذي يقع فيه بيت ذويه، حيث أعرب له سموه خلال اللقاء عن دعمه الكامل واستعداده التام لتقديم كافة أشكال العون والمساعدة التي قد يحتاج إليها لتخطي محنته.





ولي عهد دبي والجديلي





وكان الشاب خليل الجديلي – وهو من أبناء قطاع غزة - قد تعرض لإصابة خطيرة خلال قصف قوات الاحتلال للمنطقة التي تقطنها عائلته في القطاع، حيث أسفر الهجوم عن بتر قدميه، وتدمير منزل جدته، ووفاة شقيقه مهند. وحرصاً من الشيخ حمدان بن محمد على المساهمة في رفع المعاناة وتحفيف العبء النفسي عن كاهل الشاب المصاب ومؤازرته ودعمه معنويا في مواجهة محنته، استضاف الشاب الفلسطيني في رحلة بحرية لممارسة إحدى الرياضات المحببة إلى نفسه والتي اختارها الجديلي لتكون عنواناً لرحلة تحديه للإعاقة وهي رياضة الغوص. وقد قام بتوثيق تلك اللفتة المصور والمخرج الإماراتي الشاب علي خليفة بن ثالث الذي رصد بعدسته مدى العناية التي أولها للشاب خليل الجديلي خلال الرحلة في لقطات قام بتضمينها في سياق عمل تسجيلي أشمل يرصد قصة الشاب الفلسطيني، ويعرض لملامح مأساته، وتبعات ما تعرض له من غبن تسبب في إعاقته وفقدانه لأخيه، ويتناول أيضاً نافذة الأمل التي فُتحت له مع بدء رحلته العلاجية في دبي والتي جاءت مُكللةً بأنبل وأسمى مظاهر العناية والاهتمام. وقال علي بن ثالث إنه تم عرض الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان "غواص غزة" على شاشات عدد من القنوات الفضائية العربية التي رحبت بعرض هذا العمل الذي يرصد من خلال محنة الجديلي معاناة العديد من النماذج المشابهة في الأراضي المحتلة، ويبرز عبر مدى إصراره على تحدي الإعاقة الدلالات الرمزية لتلك الإرداة، حيث سيُعرض الفيلم على عدد من القنوات الفضائية.


( للعائلات فقط ) عبارة مستفزة

الشباب: المهرجانات أهملتنا وأنشطتنا تنحصر في القراءة وكرة القدم

الرياض - هدى السالم

يرى فئة كبيرة من الشباب الذكور أن المهرجانات المقامة حالياً في مدينة الرياض لا تفي بحاجة الشباب من الترفيه ولا تناسب أعمارهم وميولهم ويرون أن النصيب الأكبر من المستفيدين هم الأطفال والنساء.
حول هذا الموضوع يقول علي محمد آل الشيخ وهو طالب بالمرحلة الثانوية إن المهرجانات المقامة حسب اعتقاده لا تمثل نسبة 10% من ميول وهواية الشباب الذين يبحثون في أنحاء مدينة الرياض عن مكان يقضون به أوقات فراغهم الطويلة ولا يجدون ما يلبي احتياجاتهم ويضيف قائلاً « كل الأنشطة لا تناسب غير الأطفال وكأن المهرجانات خاصة لهم فقط فلا نرى غير البالونات والألعاب وأصوات الصراخ والنداء على المسابقات الصغيرة ونحن نقف لنضحك على ما يعرض من أنشطة لا تناسبنا مطلقاً..»
لاشيء سوى الضياع
أما وليد خالد الخليفة وهو طالب في المستوى الثالث في جامعة الملك سعود فيقول « لاشيء أمامنا نحن الشباب الذكور تحديداً سوى التجوال في الشوارع فالمراكز التجارية لا تسمح لنا بالدخول بحجة وجود العائلة ..! ألا يرون إننا جزء من هذه العائلة ؟ إلى متى نعامل بسوء الظن ؟؟ أصبح للفتيات مميزات نحن الذكور لا نملكها ولا أرى تلك المهرجانات سوى فرصة دعائية لبعض السلع . أين الفقرات الخاصة بنا نحن الشباب ؟ أنا أرى تلك المهرجانات مجرد فرصة للصراخ والنداء وليس بها ما يناسبنا نحن الشباب الممنوعين من الدخول بدون اصطحاب أنثى ... وإن كانت هذه الأنثى خادمة ..!!!»
الترفيه للنساء والأطفال
بينما يرى إبراهيم خالد الخلف – طالب في المرحلة الثانوية - أن الترفيه على أرض الواقع لا يعني غير النساء والأطفال على حد قوله وأن الشباب من الذكور يحتاجون إلى أنشطة ومهرجانات تضم الميول المختلفة ويذكر على سبيل المثال سباقات السيارات وعروض السينما والمسابقات القيمة التي تناسب أعمارهم ...
أما عمر خالد بالصف الثالث الثانوي فيقول « أين المهرجانات الخاصة بنا نحن الشباب ؟ لماذا لا يكون في تلك الأنشطة فرصة لإطلاق قدراتنا المميزة والتي قيدها البعض بالقراءة أو ألعاب كرة القدم أو الرسم؟؟ ..»
ويتساءل لماذا لا يكون للشباب فرصة التعبير عن هواياتهم في تلك المهرجانات ويوضح أن الهوايات لا تعني على حد قوله الرسم والقراءة والتصوير وان الشباب لديهم هوايات ومهارات لا يجدون فرصة التعبير عنها كالتصميم والأزياء وفن التجميل وهوايات كثيرة قد يبدو بعضها غريبا ولكنه يراها جديرة بالاهتمام .
وتعتبر نوره الهاجري – المرحلة الثانوية - أن المهرجانات أضافت جواً خاصاً للصيف وأنها خلقت تغييراً رائعاً للأسرة بشكل عام
نصيب المسنين
ولكن الطالبة ثريا فالح تراها فتحت باب الشهية أمام الفتيات لزيادة نسبة المشتريات من الأسواق بصورة خاصة معتبرة ما يعرض في المهرجانات لا يناسب غير صغار السن وتتساءل « ماهو نصيب جدتي المسنة التي غالباً ما ترافقنا نحن أحفادها إلى تلك المهرجانات في حين لا ترى لوجودها أي اهتمام ..؟»
وختمت حديثها مؤكدة على جمال تلك الأنشطة الصيفية إذا اهتمت بجميع الفئات العمرية للمجتمع ..
وترى أمل فارس المدني طالبة جامعية « المهرجانات الصيفية أنشطة رائعة لاسيما وقد تميزت هذا العام باتساع رقعتها حيث لم تعد كالسابق قاصرة على عدد قليل من المراكز التجارية وأنها غيرت مفهوم الصيف فأصبح بهذا الموسم الممل حركة وبركة ومتعة على حد قولها وتقترح أمل أن تهتم وزارة السياحة بتأمين المواصلات المناسبة للسيدات بأسعار معقولة معتبرة وسائل النقل داخل مدينة الرياض من أهم معوقات تحرك المرأة وتأمين احتياجاتها .
رأي الأمهات
تقول أم عايض القرني وهي أم لخمسة أطفال « الأطفال يسعدون كثيرا بتلك المهرجانات وتبقى مشكلتي معهم فقط في تأمين سيارة تذهب بنا إلى المراكز وبصراحة يذهب الوقت بسرعة فائقة ونقضي أغلب الوقت في الاستمتاع بتلك الأنشطة ونشكر الجهات المسؤولة على هذه الفعاليات الرائعة « .
وتقترح أم طلال الدوس أن يكون للمعاقين نصيب من تلك الفعاليات التي يعاني ذوو الاحتياجات الخاصة من الوصول لها بسبب عدم وجود مداخل وأماكن تناسبهم وتتمنى أن يكون الإعلان عن أماكن وتوقيت المهرجانات في الشوارع العامة وملصقات الإعلانات في كل مكان حتى يتسنى للجميع معرفتها حيث تقول إنها غالباً ما تذهب ويكون النشاط في نهاياته ..»









هذا وصلى الله على نبينا محمد

للاسف اليوم الموقع بصعوبه شديدة يفتح وواجهت صعوبة في تنزيل الاخبار

اتمنى مايواجهون زملائي نفس المشاكل
  #6  
قديم 02/08/2010, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,448
..



إقتباس
بعد تأكيد الإمارات تعليق الخدمات
الاتصالات السعودية تنفي حظر (بلاك بيري)



اخيرا اتى الخبر اليقين ض1 ..

الف شكر ابو حمود .. ما قصرت ..
شكرا لك ..
اختك .

اخر تعديل كان بواسطة » HILALYA ]~ في يوم » 02/08/2010 عند الساعة » 04:14 AM
  #7  
قديم 02/08/2010, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
السلام عليكم ,,
أسعد الله صباحكم أحبتي بالخير و السعادة يا رب ,,
و أسأل الله أن يمن علينا بحفظه و رحمته ,,
و كما جمعنا هنا تحت مظلة الأخوة الإسلامية , أسأله أن يجمعنا
في فردوسة الأعلى في الجنة يا رب ,,
- أخباركم جميلة و لها و حشة ,, و مجلس عامر و رائع بحضوركم المميز,,
- أخبار الوالدة : الحمد لله ,, بعدما نُقلت الوالدة للخارج ,, تم تشخيص
حالة الوالدة, و فعلاً وجدناها مصابة بالمرض في الدم ,, و أعطيت لها
عدة جلسات كيماوية و لمدة أسبوع كامل ,, و التحسن بدا ملحوظ و خاصة على
اليومين الأخيرهـ ,, و بهذا ستستمر على هالكيماوي فترة إلا أن تشفى
بإذن الله ,, أسأل الله أن يمن عليهــا بالشفاء و العافية يا رب ,,
- كل الشكر لكم يا زعمــاء ,, و الله لا يريكم مكروه ,,
- تقبلوا خآلص إحترامي ,,,
عادل
  #8  
قديم 02/08/2010, 06:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2008
مشاركات: 401


صباح الخير ..




حالة استنفار عامة :/

يعطيك العافية
  #9  
قديم 02/08/2010, 06:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
عادل

الحمدلله اخبار تبشر بالخير وعقبال تبشرنا برجوعها للوطن سالمة متعافية عن قريب ياارب


abo-homood

جزاك الله خير اخوي عالمجهود
  #10  
قديم 02/08/2010, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ونت العاشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2008
مشاركات: 7,777
اخبار المجلس العام لهذا اليوم

اعداد : abo-homood

الله يعطيك العافيه وشكرااا
  #11  
قديم 02/08/2010, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
عـــــــــــادل............الحمدلله رب العالمين وربي احلى خبر ع الصباح

بأذن الله تتحسن حالتها اكثر واكثر ويارب ترجع للوطن وتسعدكم وتسعدنا

الله يشفيها ويشفي مرضى المسلمين جميعا

::::::::::::::::::::::::::::








هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


مشكور حمود

تحياتي
  #12  
قديم 02/08/2010, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #13  
قديم 02/08/2010, 08:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: بريده
مشاركات: 771
هلا وغلا ابو حمود
مشكور على الاخبار الجميله والمنوعه
جهد مبارك اخي
تقبل مروري










اخوي عادل الله يبشرك بالخير وبيجي اليوم اللي تبشرنا فيه بسلامتها
  #14  
قديم 02/08/2010, 08:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الجوري
يعطيك العافية ياسر على المجهود المميز
الكاركتيرات اليوم فلللللله
شكراً لك ..

,,,
  #15  
قديم 02/08/2010, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,627
اعداد : abo-homood
اعداد : abo-homood

اعداد موفق,,

واحب اصبح على كل الموجودين,,

وبالتوفيق,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube