المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/07/2010, 02:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 18/8/1431هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,

اليوم الجمعة 18/8/1431هـ
سورة الكهف >

يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين ,,


"التربية" تعلن خلو المملكة من الأمية قريبا


كشف مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم عجلان بن صالح الصايل عن رؤية الوزارة الطموحة نحو القضاء على الأمية في أوساط المجتمع السعودي، قائلا: "سنعلن قريبا خلو المملكة من الأمية تماما".
وقال: "باتت الأمية تتقلص بشكل كبير نظرا للجهود التي تبذل سواء على مستوى الوزارة أو على مستوى إدارات التربية والتعليم".
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمس ضمن فعاليات الحفل الختامي لحملة التوعية ومحو الأمية بقطاع تعليم آل صلاح والجائزة بمحافظة الليث.
وأضاف: أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة لتعليم الكبار نظمت خلال العام الدراسي المنصرم 4 حملات للتوعية ومحو الأمية استفاد منها أكثر من 1200 دارس في 4 إدارات تعليمية هي: صبيا، الليث، بيشة والأحساء، وشارك في تنظيمها وتنفيذها عدد من القطاعات الحكومية أبرزها الأوقاف والدعوة والإرشاد، الشؤون الاجتماعية، الزراعة، الصحة والإعلام.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية، مشرف تعليم الكبار بأضم محمد بن ختيم المالكي أن الحفل شهد عددا من البرامج والفقرات المتنوعة ومعرضا لأبرز منجزات الحملة منذ بدايتها وحتى نهايتها.
وحث مساعد مدير تعليم الليث سعيد بن معيض العصماني الدارسين المجتازين للحملة على ضرورة إكمال دراستهم عن طريق مراكز تعليم الكبار، قائلا لهم: "إننا أمة اقرأ، فيجب أن لا نتوقف عن طلب العلم والمعرفة".
وأشار المدير التنفيذي للحملة، مدير تعليم الكبار بالليث مدة بن علي الثعلبي إلى أن عدد الدارسين المستفيدين من البرنامج بلغ نحو 320 دارسا من كافة القرى والهجر المستهدفة من الحملة، قدم لهم الكثير من البرامج التعليمية والدعوية والاجتماعية والصحية والبيطرية، إضافة لعدد من المعونات والهبات العينية والمالية.

المغرب يضيء 90 ألف منزل بالطاقة الشمسية

دعت "وكالة الطاقة الشمسية المغربية" الشركات المهتمة بالاستثمار في المرحلة الأولى من مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية إلى التقدم بعروضها بحلول أكتوبر المقبل للمشاركة في المشروع العملاق الذي تبلغ كلفته 9 مليارات دولار. ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 500 ميجاوات عند اكتماله. وتكفي هذه الطاقة لإنارة نحو 90 ألف منزل.
وقالت الوكالة إنها ستتلقى العروض من شركات بمفردها أو شركات تتحالف في كونسورتيوم لبناء واحدة أو أكثر من الوحدات الحرارية الشمسية بطاقة تبلغ 125 ميجاوات على الأقل في مجمع ورزازات للطاقة الشمسية.


جهاز لاسلكي يقيس سكر الدم باستمرار


طور باحثون جهاز استشعار يمكن زرعه في جسم الإنسان لقياس مستوى السكر في الدم باستمرار، ونقل المعلومات بدون أسلاك، وهو ما يعتبرونه علامة فارقة في علاج مرض السكري.
وذكر الباحثون في دورية "ساينس ترانسليشينال ميديسن" أن الجهاز عمل بكفاءة في خنزير واحد لأكثر من عام، وفي آخر لنحو عشرة شهور بدون مشكلات.
وبهذا يقترب مجال علاج السكري خطوة من تطوير بنكرياس صناعي، وهو جهاز يمكن أن يحل محل الوظائف الطبيعية للبنكرياس للتحكم في الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع سكر الدم.
وكتب فريق البحث وهو من جامعة كاليفورنيا سان دييجو وشركة جليسنس أن الجهاز سيفيد الأشخاص الذين يحتاجون لقياس مستوى سكر الدم يوميا مثل المرضى الذين يعانون من النوع الثاني من السكري.
وقال ديفيد جو أستاذ الهندسة الحيوية الذي قاد فريق الدراسة "يمكنك استخدام الجهاز لمدة عام أو أكثر بشكل مستمر ليسجل مستوى الجلوكوز بصورة مرضية"
وأضاف "نأمل في بدء أول تجارب على الإنسان خلال الشهور القليلة المقبلة"، مشيرا إلى أن فريقه يجري اختبارات على هذه الأجهزة التجريبية في الخنازير منذ 31 عاما.
ويستخدم الجهاز أداة استشعار لاكتشاف الأوكسجين في النسيج الذي زرع به لقياس معدل الجلوكوز، وقال جو "أجهزة البنكرياس الصناعي الحالية تستخدم أدوات استشعار على شكل إبرة أو على شكل أسلاك.. من المرجح أن يكون هذا الجهاز أكثر جاذبية لمرضى السكري، لأنه لا يبرز أي شيء من الجسم"
ويتوقع جو التوصل لوسيلة لجعل الجهاز يرسل إشاراته إلى أجهزة الهاتف المحمول مما يمكن أن يساعد الآباء في متابعة مستويات السكر لدى أطفالهم المرضى.
على نفس الصعيد، ­أكد علماء ألمان أن تحفيز هورمونات النمو بطريقة ما يحسن نمو الخلايا المنتجة للأنسولين ووظائفها وعمرها.
ويأمل الباحثون في كلية الطب بجامعة دريسدن بمساعدة العالم الأمريكي أندريو شالي الحاصل على جائزة نوبل للطب من وراء هذه الطريقة التي توصلوا إليها خلال تجارب على الحيوان في تطوير أسلوب علاجي جديد للنوع الأول من مرض السكري.


الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من تقلبات جوية مختلفة على معظم مناطق المملكة اعتبارا من اليوم .
ووفقاً لتقرير أصدرته المديرية العامة للدفاع المدني فإن الرؤية الأفقية تتأثر بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق الحدود الشمالية، الشرقية ، القصيم وتمتد إلى مناطق نجران وجازان وعسير والباحة والمحافظات الواقعة بين منطقتي مكة المكرمة وعسير وخاصة الأجزاء الساحلية .
وأضافت أن السحب الرعدية الممطرة تتكون على مرتفعات عسير والباحة وجازان ونجران التي قد تؤدي إلى سيول ، وقد تمتد إلى مرتفعات الطائف .

أمراض قد تصل إلى الإعاقة الدائمة والصرع عند الإدمان على اللعب!


تؤدي وسائل "التكنولوجيا" المختلفة دورًا مهمًا بتأثيرها في الأطفال (سلبًا أو إيجابًا)، ولكن في ظل هذه العولمة غير المقننة وما تحويه من كم هائل من أقمار صناعية تسبح في الفضاء، وتبث قنواتها على مدار الأربعة والعشرين الساعة، ضاعت الأمانة في الطرح، وأخذ الفكر الشاذ يجد طريقه نحو أخلاقيات وسلوكيات أبنائنا من دون رقيب.
حول "التكنولوجيا" والفضائيات وتأثيرها في الطفل أبحرنا في هذا التحقيق:

أشتري الهدوء
تقول "أم رائد" وهي موظفة: أبنائي يقضون معظم أوقاتهم أمام شاشة التلفاز أو اللعب على "البلاي ستيشن"، وأرى أن معظمهم مرتاحون على هذا الحال، بل ليس لدي الوقت الكافي لتغيير هذا الروتين، مضيفة في بعض الأحيان أستخدم حرمانهم كوسيلة عقاب على خطأ ما، ولكن سرعان ما أتنازل عنه عندما يدب الصخب في المنزل، على الرغم من علمي بسلبية موقفي، ولكن ليس باليد حيلة، لافتة إلى أنها تشتري صمتهم وهدوءهم، مع العلم أن أبنائها يقومون بتقليد معظم ما يشاهدونه، ومعظمه سلبي، والشيء الإيجابي الوحيد الذي أعجبها هو حديث أبنائها باللغة الفصحى تقليداً لبعض أفلام الكرتون التي تعتمد على تلك اللغة.


شيلوه وهبدوه
وتحكي "أم يزن" قصتها المؤسفة التي تداركتها في لحظاتها الأخيرة فتقول: دخلت على ابني "يزن" ذي الثلاث السنوات وهو يحمل أخته الصغيرة تبلغ الشهرين بأعلى يديه وكاد أن يهم بإسقاطها على الأرض بقوة، تداركت الموقف وعندما وبخته على فعلته وحذرته قال لي إنه رأى ذلك في قناة الأطفال التي دائماً ما أضعها له، عندها قررت متابعة تلك القناة فأغانيها مكررة، ورأيت ما لا يحمد عقباه، فتلك الأغنية تحتفل بمقدم طفل صغير يقوم والده بالقفز فوقه ويقوم بحمله بأعلى يديه وهو يقول: "شيلوه وهبدوه" حيث يقوم بإسقاطه، ومنذ ذلك اليوم منعت أطفالي من مشاهدة تلك القناة مع أنها هي الممتعة والمفضلة لديهم.لتفاصيل أكثر اضغط هنا

زوجات يطلقن حملة «خلوه يلبس»
احتجاجا على لباس الزوج في المنزل


أطلقت مجموعة من الزوجات حملة "خلوه يلبس" في المنتديات النسائية في احتجاج منهن على لباس الزوج التقليدي داخل المنزل والذي لا يخضع "على حد تعبيرهن "للأناقة والذوق كما جاء في رسالة إلكترونية تبادلتها الزوجات مؤخرا، مؤكدات فيها بأن هذا اللباس "فانلة وسروال" لا يعجبهن وأن الأزواج يجب أن يهتموا في هندامهم داخل المنزل في حين تم إرفاق عدد من الصور للبجامات التي يفضلن ارتداء الزوج لها داخل المنزل.
وقد أكدت هويدا سالم إحدى المشاركات للحملة على تفاعل العديد من الزوجات مع تلك الحملة في محاولة منهن لتغيير ثقافة لباس الزوج داخل المنزل لا سيما في ظل طرح الأسواق لكل ما هو جديد وعصري للملابس الرجالية والتي لجأت لشرائها لزوجها في محاولة منها للفت نظره بأن طريقة هذا اللباس لا تعجبها وقد وجدت قبولا منه في بداية الأمر لكنه عاد مرة أخرى لممارسة حياته اليومية داخل المنزل وهو يرتدي "الفانلة والسروال "باعتبارها أكثر أريحية له. لتفاصيل أكثر اضغط>



1.4 مليار دينار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن

بلغ حجم الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار والقائمة في المدن الصناعية الأردنية حتى منتصف العام الحالي حوالي 1.4 مليار دينار. وقال مستشار المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار نضال الدباس في تصرح صحفي أمس إن الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار بلغ منذ إقرار القانون عام 1995 حتى نهاية الشهر الماضي 1.340 مليار دينار. وأضاف الدباس أن قطاع الصناعة استحوذ على النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات حيث بلغت في قطاع الصناعة مليار و90 مليون دينار تلتها في قطاع الفنادق بقيمة 164 مليون دينار. من جهته قال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ان المؤسسة ومنذ تأسيسها شهدت إقبالاً ملحوظاً من قبل المستثمر السعودي الذي وجد في الأردن البيئة الملائمة والمتميزة للاستثمار حيث وصل حجم الاستثمار السعودي في المدن الصناعية حوالي60 مليون دينار موزعة على 14 شركة صناعية.

متبرع يطالب بـ450 ألف للتنازل عن بناء جامع بحي الملك عبد العزيز بالرياض

طالب متبرع سعودي للتنازل عن بناء جامع بحي الملك عبد العزيز مبلغ (450) ألف ريال كشرط للتنازل عن اكتمال بناء الجامع. وكان المتبرع قد التزم ببناء جامع على مساحة تقدر بأكثر من 2400 متر بحي الملك عبد العزيز شمال الرياض قبل (18) شهرا وعندما علم أهل الحي أن المتبرع سوف يقوم ببناء الجامع دون خدمات أخرى طالبوا من المتبرع بناء منزلين للإمام والمؤذن واعتذر بحجة أن المبلغ الذي لديه لا يكفى لبناء منزلين بعد أن قام ببناء (22) عمودا وسور الجامع ودورات المياه والخزان والبيارة. وقد تدخل أهل الحي وطالبوا من المتبرع التوقف عن البناء لعدة أسباب أهمها عدم بناء منزل للإمام والمؤذن وكذلك تصميم الجامع قديم جدا حيث يتوسط الجامع (22) عمودا مما يساهم في إخفاء الرؤية للإمام. وقالوا أهل الحي في تصريح ل» الجزيرة «: إن متبرع الجامع طلب (450) ألف ريال للتنازل عن إكمال البناء وبعد محاولة معه لتخفيض المبلغ طلب كحد أدني (375) ألف ريال، مشيرين إلى أنهم بحثوا مع وزارة الشئون الإسلامية وكذلك مع أهل الخير فلم يجدوا من يدفع المبلغ أو بناء الجامع الذي يعد هو الوحيد في حي يسكن به عدد كبير وكذلك وجود منشآت حكومية وخاصة كالقاعدة الجوية وجامعة الأمير سلطان وكلية التقنية فيما يقع الجامع بالقرب من تقاطع الملك عبد العزيز والملك عبدالله وطريق العروبة. وأضاف أهل الحي إنهم استطاعوا الحصول على متبرع لعمل مخطط جديد للجامع وتصميم حديث بمبلغ (120) ألف ريال. وبينوا أنهم يؤدون الصلاة الآن بمسجد مؤقت داخل أرض لمواطن حدد مهلة لهم نهاية شهر رمضان وبعده سوف يؤدي أهل الحي الصلاة بمنازلهم لعدم وجود مسجد بالحي.

مسابقة لتصوير «أفضل منظر صيفي » في الخفجي

أطلق مهرجان صيف الخفجي مسابقة «أفضل منظر صيفي للخفجي» ضمن فعاليات صيف الشرقية 31، فيما يحق لكل مصور محترف أو هاو فوتوغرافي أن يشارك في هذه المسابقة، وهي للجميع من الرجال النساء، واشترط المنظمون للمسابقة أن تكون الصورة معبرة عن صيف الخفجي، وأن تتماشى مع النظم والعادات والتقاليد المعمول بها في المملكة، إضافة إلى كونها لا تعبر عن فكر معين، وألا تسيء إلى ديننا الحنيف، كما يحق لكل متسابق المشاركة بصورة واحدة أو بـ 9 صور حدا أقصى، وتكون في مشاركة واحدة، ويفضل رفع الصور عن طريق مركز تحميل الرائدية، كما يشترط أن تكون الأعمال ملكا للمشترك ومن تصويره الخاص، ولا يحق لأعضاء اللجنة المنظمة أو لجنة الفرز أو لجنة التحكيم الاشتراك في هذه المسابقة، ولا يسمح بالكتابة أو التوقيع على الصورة، وحُدّد آخر موعد لاستلام الصور في 25/8/2010، وستوزّع جوائز المسابقة على سبعة فائزين.
وفي سياق متصل يستعد المهرجان لإطلاق سباق الجري على شاطئ الخفجي، الذي يُقام لأول مرة على مستوى المحافظة.


تزويج 7 آلاف فتاة وشاب بتكلفة 28.5 مليون

أعلنت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة في منطقة المدينة المنورة (أسرتي)، أن عدد المستفيدين من الجمعية وصل إلى نحو سبعة آلاف فتاة وشاب، بإجمالي مبالغ مدفوعة وغير مستردة بلغت نحو 28.5 مليون حتى نهاية العام الماضي. وأوضح تقرير صحافي للجمعية بث أمس، أن فرع الجمعية في محافظة مهد الذهب قدم إعانات العام الماضي بلغت 255 ألف ريال لـ51 مستفيدا و20 برنامجا، أما فرع بدر وصلت قيمة الإعانات في العام ذاته إلى 285 ألف لـ57.
وأفاد التقرير أن العام 1426هـ شهد بدء العمل في مشروع دعم الزواج ودعم الأسرة وفق خطة زمنية طموحة وأهداف مدروسة ومبنية حسب الاحتياج، وفي العام ذاته تم اعتمدت زيادة مقدار الإعانة المالية لتصبح ثمانية آلاف غير مستردة بدلا من خمسة آلاف ريال.
وبين التقرير ذاته، أن الجمعية اعتمدت مشروع وقف أسرة 2، وهو عبارة عن مجمع مدارس للبنات بلغت تكلفته نحو 13.6 مليون ريال، وبدأ العمل فعليا في المشروع في رجب من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن برنامج تأهيل المقبلين على الزواج أسهم في تكوين أنموذج أسري سعيد في المستقبل يسهم في بناء المجتمع وتطويره، إذ أتى اهتمام الجمعية بتنفيذ هذا البرنامج بصورة مستمرة ودائمة بسبب ضعف معرفة كثير من المقبلين على الزواج بالقواعد الرئيسة التي تسهم في بناء حياة أسرية سعيدة.
ويتضمن البرنامج التأهيلي عدة جوانب أساسية مرتبطة بالحياة الزوجية من النواحي الشرعية، المهارية، الاجتماعية، الطبية، المالية، والتربوية، فيما تقدم الجمعية مواضيع متنوعة سعيا منها إلى دعم الأسرة والمحافظة على كيانها وتحصينها.
وتشمل هذه المواضيع، كيفية اختيار شريك الحياة والحقوق الزوجية، فهم النفسيات ومعرفة الفوارق بين الرجل والمرأة والتعامل الأمثل، فن الحوار بين الزوجين وتنمية الحب العائلي، خطورة الفراغ العاطفي، القواعد الذهبية للأسرة الناجحة، فن احتواء المشكلات الأسرية، وإعداد ميزانية الأسرة.
وتقدم (جمعية أسرتي) أيضا، برامج جدد حياتك الزوجية، قواعد أساسية في تربية الأبناء، وبناء تقدير الذات عند الطفل والمراهق، إضافة إلى برنامج التعريف بين الراغبين بالزواج، والذي استقبل خمسة آلاف متقدمة ومتقدم زوج منهم نحو 500 حالة.
وذكر التقرير، أن الجمعية تقدم إعانات مالية لراغبي الزواج من ذوي الإمكانات المحدودة لمساعدتهم في تحمل تكاليف الزواج، والحد من ظاهرة العنوسة والطلاق في المجتمع، إلى جانب تنفيذ حملات توعية، دينية، ثقافية، اجتماعية، وسلوكية.


«أبو ريالين»..المرض الرخيص
سلع مغشوشة وأخرى منتهية الصلاحية، ومستحضرات تجميل ومناديل وعطور وحفاظات لا تحمل أي علامات تجارية، ومنتجات مجهولة وأخرى مجهولة تكتظ بها محال (أبو ريالين) وسط إقبال كبير من المتسوقين على شرائها، حتى لو كانت من فائض «قمامة المصانع»، غير آبهين لما يترتب على استخدامها من مضار صحية، في حين أثبتت الدراسات أنها سبب رئيس في الإصابة بأمراض الحساسية والإلتهابات والأمراض السرطانية لما تحتويه من نسب عالية من التركيبات الكيماوية.
جولة «عكاظ» في محال «أبو ريالين» رصدت بيع مستحضرات تجميلية وصحون بلاستيكية وعطور ومنظفات، فيما أشار عدد من المتسوقين لأضرارها على البشرة والوجه واليدين وفروة الرأس، مطالبين بتشديد الرقابة عليها حماية للمستهلك.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا

أسعار الديزل تضرب موسم الروبيان قبل انطلاقه الأحد
ينطلق بعد غد الأحد موسم صيد الروبيان على سواحل المنطقة الشرقية، الذي يستمر حتى نهاية فبراير (شباط) المقبل.
وينطلق صيادو المنطقة الشرقية إلى عرض البحر يحدوهم الأمل بالرجوع بكميات كبيرة خلال الجولة الأولى من بداية الموسم، حيث يتركز الصيد في الأسبوع الأول في المناطق القريبة، التي تعتبر مؤشرا للحصول على نتائج إيجابية طوال الموسم، فانحسار الكميات التجارية في المصائد القريبة لا يعطي مؤشرات إيجابية بموسم عامر.
ويتحرك أكثر من ألف قارب منتشر قرب مرافئ المنطقة الشرقية وهي موزعة على الدمام والقطيف وسيهات ودارين والجبيل، باتجاه مصائد الروبيان في مياه الخليج، بعدما أكمل الصيادون كل الاستعدادات والتجهيزات للموسم منذ نحو أسبوع. ويتفاوت حجم الاستعداد والتجهيز من صياد إلى آخر، وذلك تبعا لحجم القارب وصلاحية أدوات الصيد المستخدمة من الموسم الماضي. ويضاف إلى هذه الاستعدادات إنجاز المعاملات مع وزارة الزراعة للحصول على رخصة صيد الروبيان وتجميد رخصة صيد الأسماك طوال مدة الموسم والبالغة ستة أشهر.
إلى ذلك، يتخوف الصيادون من تداعيات قرار رفع أسعار الديزل على قدرتهم في تأمين السيولة اللازمة لمواصلة النشاط طوال مدة الموسم، مشيرين إلى تطبيق الزيادة الجديدة سترفع فاتورة التكاليف كثيرا، لتصل فاتورة الوقود وحدها إلى 13 الف ريال مقابل 1300 ريال سابقا.
وذكر رضا الفردان (صياد) أن هذه الزيادة تمثل ضربة قوية ستخلق مشاكل كبيرة، خصوصا وأن الجميع لم يضع في الاعتبار مثل هذا القرار، إذ سيطبق على كل القوارب التي يتجاوز طولها 16 مترا، إذ ستضطر إلى شراء الديزل بسعر 240 هللة مقابل 25 هللة حاليا، مشيرا إلى أن القرار ينطلق من معاملة كل القوارب العاملة في البحر بالأسعار العالمية، معتبرا أن القرار يسهم في زيادة فاتورة الروبيان خلال الموسم الحالي، خصوصا وأن المستهلك سيتحمل في نهاية المطاف التكاليف الإضافية لسعر الوقود.
وذكر أن موسم الروبيان يعتبر من أفضل المواسم للحصول على مداخيل كبيرة، من أجل تسديد الأقساط المترتبة على معظم الصيادين والبالغة 60 ألف ريال سنويا، الأمر الذي يفسر الاهتمام الكبير بهذا الموسم سنويا.
من جهته، قال علي خليل (صياد) إن القوارب المتضررة من قرار زيادة سعر الوقود تتجاوز نسبتها 90 في المائة من إجمالي القوارب العاملة في البحر، مشيرا إلى أن القوارب التي لا يتجاوز طولها 16 مترا لا تتجاوز نسبتها عشرة في المائة من القوارب المرخصة في مرافئ المنطقة الشرقية، مؤكدا أن الصيادين بصدد تشكيل وفد لمراجعة المسؤولين بهدف إعادة النظر في القرار، متوقعا أن ينطلق الوفد غدا السبت إلى الرياض لمناقشة المسؤولين في القرار، مضيفا أن الصيادين يعكفون حاليا على صياغة خطاب من أجل رفعه وتقديمه للجهات المختصة، إذ سيتضمن الآثار السلبية الناجمة عن زيادة أسعار الوقود، حيث لن تقتصر آثاره على أسعار الروبيان بل يشمل كذلك الأسماك.
وأضاف، أن الكثير من القوارب ستعيد النظر في قرارها بالانطلاق نحوالمصائد يوم الأحد المقبل في حال طبقت القيمة الجديدة للديزل، خصوصا وأن الفاتورة ستصل إلى 13 ألف ريال، حيث تقدر الطاقة الإجمالية لخزان الوقود في القارب الواحد أربعة آلاف لتر، وهي كمية كافية للرحلة الواحدة لمدة أسبوع في عرض البحر.
وأوضح سعيد آل سالم (صياد) أن تكاليف الوقود بالأسعار الجديدة ستتجاوز المحصلة النهائية لقيمة الروبيان في الرحلة الواحدة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لحصيلة الصيد نحو 10 ــ 12 ألف ريال، وبالتالي فإن البعض يفضل الانتظار على تحميل تكاليف باهظة يصعب تغطيتها، متوقعا أن يحدث قرار الزيادة الجديدة قفزة كبيرة في الأسعار، بحيث ستختفي تماما الأسعار التي كانت في المواسم السابقة والتي تتراوح بين 150 ــ 200 ريال للمن ( 16 كم ) للصنف الصغيرة و 250 – 300 ريال للمن للصنف المتوسط
و350 – 500 ريال للمن للصنف الكبير، حيث ستشهد زيادة لا تقل عن 100 إلى 150 في المائة تقريبا على مختلف الأصناف.




اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 30/07/2010 عند الساعة » 03:45 AM
  #2  
قديم 30/07/2010, 02:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking



















** ** **

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطلة


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 30/07/2010 عند الساعة » 03:51 AM
  #3  
قديم 30/07/2010, 02:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/06/2003
المكان: :. ( 9 ) سنوات في قلب الزعيم .:
مشاركات: 6,349
تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
  #4  
قديم 30/07/2010, 02:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/03/2006
المكان: في ارض لله الواسعهـ
مشاركات: 1,215
يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين
  #5  
قديم 30/07/2010, 02:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,448

نستنى الوشسمه هذا ض1


.................................................


باكون كبيرون ..

إقتباس
يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين ,,



اللهم امين ..


إقتباس
"التربية" تعلن خلو المملكة من الأمية قريبا



نكته هذي والا ايش ض1 ..
علبالي عنوان كاريكاتير ..


إقتباس

زوجات يطلقن حملة «خلوه يلبس»
احتجاجا على لباس الزوج في المنزل





..
الف شكر اختي بطله ع الاخبارما قصرتي ..
اختك ..


اخر تعديل كان بواسطة » HILALYA ]~ في يوم » 30/07/2010 عند الساعة » 05:16 AM
  #6  
قديم 30/07/2010, 02:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
الله يشفي اميمتكـ ياعادل..


.......................

إقتباس
1.4 مليار دينار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن


بلغ حجم الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار والقائمة في المدن الصناعية الأردنية حتى منتصف العام الحالي حوالي 1.4 مليار دينار. وقال مستشار المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار نضال الدباس في تصرح صحفي أمس إن الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار بلغ منذ إقرار القانون عام 1995 حتى نهاية الشهر الماضي 1.340 مليار دينار. وأضاف الدباس أن قطاع الصناعة استحوذ على النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات حيث بلغت في قطاع الصناعة مليار و90 مليون دينار تلتها في قطاع الفنادق بقيمة 164 مليون دينار. من جهته قال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ان المؤسسة ومنذ تأسيسها شهدت إقبالاً ملحوظاً من قبل المستثمر السعودي الذي وجد في الأردن البيئة الملائمة والمتميزة للاستثمار حيث وصل حجم الاستثمار السعودي في المدن الصناعية حوالي60 مليون دينار موزعة على 14 شركة صناعية.



متبرع يطالب بـ450 ألف للتنازل عن بناء جامع بحي الملك عبد العزيز بالرياض

طالب متبرع سعودي للتنازل عن بناء جامع بحي الملك عبد العزيز مبلغ (450) ألف ريال كشرط للتنازل عن اكتمال بناء الجامع. وكان المتبرع قد التزم ببناء جامع على مساحة تقدر بأكثر من 2400 متر بحي الملك عبد العزيز شمال الرياض قبل (18) شهرا وعندما علم أهل الحي أن المتبرع سوف يقوم ببناء الجامع دون خدمات أخرى طالبوا من المتبرع بناء منزلين للإمام والمؤذن واعتذر بحجة أن المبلغ الذي لديه لا يكفى لبناء منزلين بعد أن قام ببناء (22) عمودا وسور الجامع ودورات المياه والخزان والبيارة. وقد تدخل أهل الحي وطالبوا من المتبرع التوقف عن البناء لعدة أسباب أهمها عدم بناء منزل للإمام والمؤذن وكذلك تصميم الجامع قديم جدا حيث يتوسط الجامع (22) عمودا مما يساهم في إخفاء الرؤية للإمام. وقالوا أهل الحي في تصريح ل» الجزيرة «: إن متبرع الجامع طلب (450) ألف ريال للتنازل عن إكمال البناء وبعد محاولة معه لتخفيض المبلغ طلب كحد أدني (375) ألف ريال، مشيرين إلى أنهم بحثوا مع وزارة الشئون الإسلامية وكذلك مع أهل الخير فلم يجدوا من يدفع المبلغ أو بناء الجامع الذي يعد هو الوحيد في حي يسكن به عدد كبير وكذلك وجود منشآت حكومية وخاصة كالقاعدة الجوية وجامعة الأمير سلطان وكلية التقنية فيما يقع الجامع بالقرب من تقاطع الملك عبد العزيز والملك عبدالله وطريق العروبة. وأضاف أهل الحي إنهم استطاعوا الحصول على متبرع لعمل مخطط جديد للجامع وتصميم حديث بمبلغ (120) ألف ريال. وبينوا أنهم يؤدون الصلاة الآن بمسجد مؤقت داخل أرض لمواطن حدد مهلة لهم نهاية شهر رمضان وبعده سوف يؤدي أهل الحي الصلاة بمنازلهم لعدم وجود مسجد بالحي.


وارردد واقووول


خيري لغيري

والشقى والعنى لي



اخر تعديل كان بواسطة » طفلة خانها التعبير في يوم » 30/07/2010 عند الساعة » 04:55 AM
  #7  
قديم 30/07/2010, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,627
الله يشفيها يارب

بآنتظار الاخبار,,,

بالتوفيق للجميع,,
  #8  
قديم 30/07/2010, 03:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2010
المكان: شفى نـــجـــــد
مشاركات: 991
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يمن عليها بالشفاء عاجل غير اجل


  #9  
قديم 30/07/2010, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيـــ ص ـــل
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 594
الله يشفي والدة العضو عادل اميييين يارب العالمين
  #10  
قديم 30/07/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مسّتريح البال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/07/2008
المكان: بين ذاكرة الجسد وفوضى الحواس !
مشاركات: 1,119


.
.

إقتباس

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,



صباحك ِ سكر





إقتباس
يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين ,,

اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما ً



إقتباس


قمة التحطيم


إقتباس
متبرع يطالب بـ450 ألف للتنازل عن بناء جامع بحي الملك عبد العزيز بالرياض

الله لا يشكر فضله


إقتباس
تزويج 7 آلاف فتاة وشاب بتكلفة 28.5 مليون

لك الله يا أحمد



إقتباس
أسعار الديزل تضرب موسم الروبيان قبل انطلاقه الأحد

بنصير شعب بدون فسفور



بطله

صباحك نسمة عليله , ورشة عطر ,

أصبحنا وأصبح الملك لله

دمت ِ
  #11  
قديم 30/07/2010, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
يعطيك العافية على الاخبار

إقتباس
يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين

اللهم امين

منزله الاخبار بدري مره ثانيه نزليها بعد الساعة 8 ص
  #12  
قديم 30/07/2010, 05:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2009
المكان: الشرقيه ~ !
مشاركات: 2,790
.. ربي يعطيك الف عافية ع المتابعه خيتوو ..!!
وربي يشـآفي ويعـآفي ـآم ع ـآدل ..!!
ودي .!
  #13  
قديم 30/07/2010, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2009
المكان: قــ الزعيم ــلب
مشاركات: 2,098
يارب ياكريم تشفي والدة العضو عادل ويشفي مرضى المسلمين


ويعطيييييييييك ربي العاااااااااااااااااااااااافيه
  #14  
قديم 30/07/2010, 06:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2004
المكان: وادي الدواسر
مشاركات: 6,206
ألف شكر بطلة على الأخبار المنوعة ..
  #15  
قديم 30/07/2010, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه

على الاخبار
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube