#1  
قديم 09/11/2002, 01:10 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين السبت 4 رمضان 1423 - 9 نوفمبر 2002

باعترافهم : القوات الأمريكية تتعرض لنيران معادية في هجومين منفصلين ... !
شبكة الجهاد أون لاين / أعلنت القيادة الأمريكية في أفغانستان أن القوات الأمريكية الخاصة قد تعرضت يوم أول من أمس الخميس لحادثتي إطلاق نيران ، وكالعادة زعم البيان الأمريكي أنه لم يسفر عن الهجومين وقوع إصابات .

وقال البيان أن شخصين مسلحين ببنادق أي. كي 47 قاما بإطلاق النيران على القوات الأمريكية الخاصة صباح الخميس في منطقة داه راوود في شمال قندهار، وأن أحد المسلحين قد لقي حتفه بينما استطاع الآخر الفرار .

أما الحادثة الثانية فوقعت لاحقاً حين قام ثمانية مسلحين يرتدون ثياباً مدنية ويحملون بنادق أي. كي 47 وأسلحة آلية خفيفة بإطلاق النار على القوات الخاصة في شمالي خوست بشرق البلاد.

وتمّ على الفور طلب دعم جوي واستدعاء طائرات هليكوبتر حربية التي قامت بالرد على النيران المعادية .

غير أنه لم ترد أي تقارير عن وقوع ضحايا بعد أن أطلقت طائرة من طراز آي 10 وطائرة هليكوبتر أباتشي 30 طلقة من عيار 30 مليمترا و14 صاروخا.

وأضاف البيان إن مظليين أمريكيين شنوا هجمات من الجو على أربعة أهداف بشمال شرقي خوست خلال 24 ساعة لمنع قوات معادية من إقامة مواقع بالقرب من المدينة.

وخلال العملية قامت القوات الخاصة بالتحقيق مع خمسة رجال في منطقة خوست كما قامت بتدمير مخابئ للأسلحة.

يشار هنا إلى أن القوات الأمريكية تتعمد دوما التكتم على حقيقة خسائرها في أرض أفغانستان ، ولا تعلن إلا عن القليل منها خاصة إذا أسفر عن هذا الهجوم خسائر كبرى وهو المتوقع .

جدير بالذكر أن المصادر الأفغانية ترجح مقتل ما لا يقل عن 800 جندي أمريكي منذ بدء الحملة الأمريكية على أفغانستان .


تم ارسال الخبر في : يوم السبت 4 رمضان 1423 هـ - الموافق 9 نوفمبر 2002 م

أفغانستان ... انقلاب على التحالف الشمالي !
شبكة الجهاد أون لاين / صرَّح مصدر حكومي أفغاني رفيع المستوى أن الحكومة الأفغانية الانتقالية تعتزم إجراء تغييرات وزارية وبين حكام الولايات في غضون الأيام القادمة، فيما فسره بعض المراقبين للشئون الأفغانية بأنه انقلاب على التحالف الشمالي.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة إلى أن أبرز هذه التغييرات تشمل عزل الجنرال محمد فهيم وزير الدفاع الطاجيكي في الحكومة الانتقالية الحالية وقائد التحالف الشمالي، وقد يخلفه الجنرال "شاولي خان" صهر ملك أفغانستان السابق محمد ظاهر شاه، أو حفيد الملك "مصطفى"، وأوضحت أن "غول أغا شيرزاي" والي قندهار الحالي سيتولى منصب وزير الداخلية، بدلاً من تاج محمد وردك (من التحالف الشمالي).

كما سيتولى حكم ولاية قندهار أحد أبناء "سيد كيان" زعيم الفرقة الإسماعيلية في أفغانستان، أو "محمد ظاهر" ابن "حاجي عبد القدير" نائب الرئيس ووزير الأشغال العامة الذي تم اغتياله في كابول قبل شهور.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن الجنرال عبد الرشيد دوستم سيتم تعيينه نائبًا للرئيس حامد كرزاي؛ ليترك بذلك شمال البلاد إلى العاصمة كابول، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إضعافه وإبعاده عن مركز قوته، وربما كانت خطوة على طريق إقصائه عن السلطة، ويُعرف عن الجنرال دوستم فظاظته ووحشيته.

وقد يكون تعيين الجنرال دوستم نائبًا للرئيس مستهدفاً تأييد القومية الأوزبكية التي تمثل 6.6% من سكان أفغانستان في مواجهة التاجيك الذين يمثلون حوالي 30%.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إقالة إسماعيل خان والي هرات الذي يسيطر عليها بقوة، ونشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الإنسان الثلاثاء 5-11-2002 بيانًا في نيويورك تتهم فيه الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بالتعاون مع إسماعيل خان، ووصفته المنظمة بأنه ينتهك حقوق الإنسان.

وطلبت منظمة حقوق الإنسان في نيويورك من المؤسسات الخيرية والإغاثية العاملة في أفغانستان عدم مد إسماعيل خان بالمساعدات.

وأكّد مصدر رفيع المستوى بالحكومة الأفغانية في كابول أن المشاورات تدور حول التغييرات الوزارية وبين حكام الولايات، وقال -مفضلاً عدم ذكر اسمه-: إن اجتماعات مهمة تدور بين مسؤولين حول التعديلات التي ستشمل عددًا من المناصب المهمة، وتوقع إعلان حامد كرزاي عن هذه التعديلات رسميًّا خلال الأيام القادمة.

ويرى المراقبون أن هذه التعديلات في الحكومة الانتقالية تدل على أمور عدة:

أولها: بسط سيطرة الحكومة المركزية على الولايات الأفغانية.

الثاني: إبعاد رموز التحالف الشمالي من المراكز المهمة في الحكومة تدريجيًّا، وشغل مناصبهم بأعوان الملك السابق محمد ظاهر شاه.

وكان المراقبون يتوقعون أن تستكمل الحكومة الانتقالية مدتها التي تبلغ 18 شهرًا، ولكن تنامي نفوذ الطاجيك واستغلال السلطة هو ما دفع حامد كرزاي إلى إجراء التعديل الوزاري قبل الوقت المحدد.

ثالثا: التخلص من التيار الإسلامي المتجسد في القوات الطاجيكية التي يقودها الجنرال فهيم (!) خلفًا لزعيمهم الهالك أحمد شاه مسعود ، لما يسببه هذا التيار من إزعاج لمحور "كرزاي- أمريكا"، خاصة بعد احتدام الخلاف بين الفريقين الذي وصل لحجاب المذيعة على شاشة التلفاز من عدمه، وكذلك الاختلاط في المدارس والجامعة من عدمه.

وأخيرا يفسر بعض المراقبين تعيين "بن سيد كيان" واليا لقندهار التي يسود فيها أهل السنة ، وتقل فيها الطائفة الإسماعيلية.. استجابة من كرزاي لضغوط مؤسسة "كريم أغا خان" الإسماعيلية ذات الصلة الوثيقة بالغرب، والتي باشرت إنشاء مشروعات كبيرة في أفغانستان، منها الجامعة في كابول.

لغز الشيخ ابن لادن حفظه الله تعالى يمثل شوكة في حلق أي نصر عسكري أمريكي مزعوم
شبكة الجهاد أون لاين / كثر التضارب في المقالات والصحف عن حقيقة من المنتصر والمنهزم في الحرب التي دارت في أفغانستان وهذه إشكالية كبرى ولحلها لابد من مقاس يتفق على معظم بنوده لمختلفين نستطيع حوله تحديد من المنتصر ومن المهزوم وتقول صحيفة الأهرام القاهرية : يمثل مصير الشيخ أسامة بن لادن أمير المجاهدين في تنظيم القاعدة اللغز الاكبر الذي لم تستطع أمريكا بأساطيلها وآلتها الحربية الضخمة وأقمارها الصناعية ـ وآلاتها تكشف دبيب النملة زعموا ـ فك طلاسمه وهو ما يمثل شوكة في حلق أي نصر عسكري مزعوم في أفغانستان‏.‏

فارتكان واشنطن إلي تقارير مخابراتية تفيد بأن الشيخ ابن لادن قتل واصابة رفيقه أمير المؤمنين زعيم طالبان الملا عمر حفظه الله تعالى ليس واقعيا مع توالي حرب التسجيلات وبث الشرائط المنسوبة لبن لادن‏.

‏ويمثل الغموض الذي يحيط بمصير زعيم القاعدة والملا عمر ومن بعدهما زعيم الحرب قلب الدين حكمتيار خطرا بالغا علي الاستقرار في أفغانستان حيث أن كلا منهم يعد قطبا بذاته قادرا علي جمع المعارضين للوجود العسكري الامريكي‏.‏

أما أخطر مايواجه الحملة الامريكية في أفغانستان فهو تفجر عدم الاستقرار في مناطق أخري من آسيا وهو مايمكن أن تنعكس تداعياته على نجاح عملياتها القائمة في أفغانستان أو المحتملة ضد العراق‏,‏ وربما يجد ذلك تفسيرا مقنعا في الزيارات المتتالية الأخيرة التي قام بها مسئولون سياسيون وأمنيون أمريكيون لعدة بلدان آسيوية‏.‏

وتضيف الصحيفة ليس من المستبعد أن تكشف واشنطن تعاونها الأمني والمخابراتي في هذه الآونة مع دول آسيوية تشهد حركات أصولية ناشطة مثل باكستان واندونيسيا والفلبين تحسبا لاندلاع أعمال عنف تواكب شن حرب علي العراق لن تسلم الحملة في أفغانستان من تداعياتها فقد تتعرض القوات الامريكية هناك للمزيد من الخطر مع تجدد التعاطف الشعبي حينئذ مع المجاهدين العرب والطالبان في أفغانستان ‏.‏

وتنهي الصحيفة تحقيقها فتقول إقليميا أيضا ستحاول الولايات المتحدة قدر الامكان الامساك بالقشة الأخيرة التي تحول دون اندلاع حرب هندية ـ باكستانية واسعة‏.‏!



إصابة مروحية في أنغوشيا ومقتل 4 من الروس في عملية


قامت مجموعة القائد موسى براييف رحمه الله بتدمير آلية بي إم بي في قرية مستروكا الحدودية في أنغوشسيا مما أسفر عن مقتل 4 من الجنود الروس ، وقد تمكنت مجموعة القائد موسى رحمه الله من الانسحاب المباشر من موقع العملية .
كما تمكن المجاهدون قبل ثلاثة أيام من إصابة مروحية روسية على الحدود الأنغوشية ولم يعرف مصيرها ولم تعلن القوات الروسية خبرها .
هذا ولا يزال المجاهدون يسيرون وفق خطط تم الاتفاق عليها في مجلس الشورى العسكري لقيادة المجاهدين من ترتيب الأعمال وتفريق المجاهدين على مجموعات كبيرة وصغيرة حسب المناطق مع تكثيف العمليات وإشغال العدو في كل ناحية .
وقد أكد الشيخ المجاهد أبوعمر السيف عضو مجلس الشورى العسكري والمسؤول الشرعي أن المجاهدين يعدون خططاً قوية لمواجهة القوات الروسية في فصل الشتاء والذي لن يكون بارداً على القوات الروسية فحسب بل سترى القوات الروسية بإذن الله تعالى من المجاهدين شيئاً عظيماً .



عمليات متفرقة وسريعة تسفر عن 23 قتيلاً روسياً

فجرت مجموعة القائد أبو سياف لغماً موجهاً في طريق مجموعة من قوات الكوماندوز الروسية في قرية سينوفسكاي حيث أسفر عن تدمير آلية بتاير ثم أعقب ذلك هجوماً بالأسلحة الرشاشة من قبل المجاهدين مما أدى إلى مقتل 8 من الكوماندوز الروس وإصابة آخرين .
هذا ولم يستمر المجاهدون في مواقعهم حيث انسحب المجاهدون إلى مواقع أخرى آمنة ولله الحمد .
وفي العاصمة قروزني بالقرب من قاعدة خانكلا أطلق المجاهدون صاروخاً مضاداً للطائرات مما أسفر عن إصابة مروحية عسكرية في مؤخرتها حيث قتل أحد الجنود وأصيب 7 آخرون من الجنود الروس بجروح مختلفة .
تمكن المجاهدون من مواصلة الاشتباكات في منطقة فيدنو مع القوات الروسية حيث هاجم المجاهدون قواعد ونقاط تفتيش للقوات الروسية في إحدى قرى منطقة فيدنو حيث أسفرت تلك الاشتباكات عن تدمير عدد من المواقع الروسية و 4 آليات مدرعة ، كما أسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل 14 جندياً روسياً وإصابة آخرين منهم بجروح .
هذا وقد قام الطيران المروحي الروسي بنقل جثث القتلى والجرحى من مواقع الاشتباكات ، وقد أصيب 5 من المجاهدين بجروح طفيفة نسأل الله أن يشفيهم .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001

الانتربول : أمير المجاهدين في تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة ... والقاعدة تحضر لهجوم واسع !
شبكة الجهاد أون لاين / أعلن مسؤول منظمة الانتربول، جهاز الشرطة الدولية، الاميركي رونالد نوبل أنه مقتنع بان الشيخ أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة وأن منظمته القاعدة تستعد لتنفيذ حملة -ارهابية- واسعة تستهدف العديد من الدول.

وفي حديث لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية اليوم الجمعة، قال الامين العام للانتربول "في الوقت الراهن، القاعدة تحضر لعملية ارهابية واسعة النطاق" من هجمات متزامنة لن تستهدف فقط الولايات المتحدة ولكن العديد من الدول.

وأضاف نوبل "التهديد لا يزال على المستوى الدولي، يجب أن لا تعتبر أي دولة نفسها في منأى بحجة أن الموجة الاخيرة للاعتداءات حصلت في أسيا"، مشيرا الى أنه في مجال مكافحة الارهاب، حققت فرنسا وايطاليا والمانيا وبريطانيا نجاحا مهما.

وأكد أن الشيخ أسامة بن لادن "لا يزال على قيد الحياة" وأن "المطاردات مستمرة ميدانيا كما في اليوم الاول" للحملة.!

وفي كلمة القاها مسؤول الامن الداخلي لدى البيت الابيض توم ريدج يوم أمس الخميس في لندن ، "أن الانفجار الاخير في جزيرة بالي والهجوم على ناقلة نفط فرنسية وعمليات قتل اوروبيين في باكستان وقتل عنصر من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) في الكويت تحمل على الاعتقاد أن هذا التنظيم ما زال قادرا على تنسيق الاعتداءات وجذب الانصار".

وأعلن ريدج الذي عين مسؤولا عن الامن الداخلي بعد اعتداءات 11 سبتمبر، أن بعض الاوروبيين يعتقدون أن أميركا ناشطة أكثر من اللازم "في حربها على الارهاب"، موضحا أن "هذا الارهاب الجديد مختلف عما واجهناه حتى الان".

وتابع ريدج "نواجه اليوم شبكات ارهابية متطورة ومتشعبة وموزعة في كثير من الدول ومرتبطة ببعضها البعض بفضل تكنولوجيا الاعلام، وقد اشتدت قوتها بفضل شبكات مالية وأنصار عقائديين".

وأكد ريدج ان "اعداء اميركا" يحاولون امتلاك الاسلحة الكيميائية والبيولوجية والمشعة والنووية.

وأضاف أن "المبادئ التي نتقاسمها وأمننا الجماعي تواجه تحديات اليوم من قبل منظمات لا تقبل أي قانون ولا حدود لطموحاتها العنيفة".


السبت 4 رمضان 1423 - 9 نوفمبر 2002 آخر تحديث 12:50م بتوقيت مكة المكرمة


مقتل جندي أمريكي في الكويت في ظروف غامضة

مفكرة الإسلام : صرح مصدر في السفارة الأمريكية في الكويت اليوم الجمعة أن ‏جنديا امريكيا من الفرقة العسكرية المقاتلة الثانية لقي مصرعه في احدى القواعد ‏التدريبية الكويتية الليلة الماضية اثر طلقة نارية بطريق الخطأ .
وقال المصدر : إن التحقيقات تجري لمعرفة ملابسات ‏الحادث الذي وقع تحديدا عند حوالي الساعة الثامنة مساء الليلة الماضية 'ويعتقد أنه وقع بطريق الخطأ' .
إلا أنه في وقت لاحق قال متحدث عسكري امريكي أن الأسباب التي أدت إلى قتل جندي امريكي هنا الليلة الماضية لم تعرف بعد .
وأضاف النقيب داريل رايت الذي كان يتحدث في مخيم الدوحة للقوات الأمريكية في ‏الكويت : إن الحادث وقع اثناء تدريبات عسكرية في ‏منطقة تقع شمال الكويت .
وكانت مصادر مطلعة قد صرحت أن الجندي توفي متأثرا بجرح اصيب به اثر ‏طلقة نارية اثناء قيامه بتنظيف سلاحه الخاص به .
واعرب النقيب رايت عن اسفه لوقوع مثل هذا الحادث وعن احر تعازيه لأسرة الفقيد .
وتجري التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع تحديدا عند حوالي الساعة الثامنة مساء الليلة الماضية
.

شيعة إيران يعدمون أهل السنة ويرحمون يهود شيراز

أخبار :آسيا :السبت 4 رمضان 1423 - 9 نوفمبر 2002 آخر تحديث 3:10 ص بتوقيت مكة المكرمة


مفكرة الإسلام : بذلت ألمانيا جهوداً مكثفة بين إيران وإسرائيل للإفراج عن عدد من المعتقلين الإيرانيين اليهود المتهمين بالتجسس لإسرائيل في عام 1999 م والذين صدرت بحقهم أحكام مختلفة تباينت بين الإعدام والسجن عدة سنوات ، ونتيجة لهذه الوساطة فقد قامت السلطات الإيرانية بالإفراج عن ثلاثة من ليهود ، أما البقية من المساجين اليهود فقد نالتهم يد الرحمة الإيرانية حيث سمح لبعضهم بالخروج المؤقت لمدة 8-10 أيام لقضاء عيد يهودي مع أسرهم ثم العودة بعد ذلك للسجن .
ونحن نتساءل : لماذا تحاول إيران أن تفرض نفسها كوصي للعالم الإسلامي في حربه مع إسرائيل مع أن الأيام بدأت تظهر حجم التعاون الكبير بينهما وخاصة في هذه القضية التي أقامت إيران العالم الإسلامي من أجلها وفي نهاية الأمر ظهرت فيها صداقة ورحمة وعلاقة متينة .
ولماذا الرحمة الشيعية لا تصيب أهل السنة في إيران كما أصابت يهود شيراز الجواسيس ، فمن بين صلب للعلماء السنة في الأماكن العامة ، ومن بين ربط لهم وإلقائهم من المنائر على رؤوسهم ، ونحو ذلك من الجرائم البشعة التي لانظن أن اليهود حتى تجرءوا عليها .
وأين هي بعض الجماعات الإسلامية والتي فرحت بالثورة الإيرانية ، وطبلت لاعتقال هؤلاء الجواسيس ، وقالت عن إيران : سترينا فيهم حكم الله ، فأين حـكم الله في هؤلاء اليهود يا أيتها الجماعات ؟ ثم أين أنتم يا أصحاب هذه الجماعات من مذابح أهل السنة في إيران والمجازر التي حلت بهم أم أن التكلم برمز من رموزكم الفكرية يعني الردة والكفر وذبح السنة لا يعني عندكم شيئا .


*2002-11-08


قسامي: عملية رفيح يام ..فاتحة خير..والمزيد قادم

الرنتيسي:المقاومة ستحقق انتصارات كبيرة خلال رمضان

خاص/قسام

لم تكن عملية اقتحام مغتصبة رفيح يام عملا عبثيا … أو من باب الصدفة البحتة … ولكنها كانت عملية جريئة بكل أبعادها، ومدبره ومخطط لها تخطيطا جيدا حيث كان الاستشهادي البطل إسماعيل بريص يفكر جديا بالشهادة ، وبتنفيذ عملية نوعية . هذا ما أكده لموقع قسام أحد القادة الميدانيين في كتائب الشهيد عز الدين القسام وأضاف " لقد عمل الشهيد البطل(إسماعيل) في مستوطنة رفيح يام وتيقن أن الباب مفتوحا أمامه وأنه يستطيع تنفيذ عمليته البطولية ، مع يقينه بالنجاح بعد توفيق الله ، وليؤكد للصهاينة أنهم لن يستطيعوا إيقاف هذا المد الإلهي … والزحف الاستشهادي المتصاعد في شباب عرفوا الله … وصدقوا العهد والوعد … فأعطاهم الله ما أرادوا … طالما كانت رعاية الله تحفهم من كل جانب … ودعوات المسلمين للمجاهدين بالنصر والثبات …

عملية نوعية
وكشفت مصادر فلسطينية محلية النقاب على أن الشهيد إسماعيل قد نفذ العملية بمسدس وقنبلة .. واستطاع أن يخفى سلاحه عن عيون جنود الاحتلال … مخترقا بذلك كافة الحدود والحواجز الأمنية … وعند وصوله إلى مكان عمله …اخذ يبحث عن صاحب عمله ليقتله .. فلم يجده .. و أكد شهود عيان من العمال الذين يعملون داخل المستوطنة لموقع قسام بأن الشهيد إسماعيل جاء إلى مصنع أخر .. ودخل غرفة المكتب والمتواجد بها المستوطنين … أطلق ثلاثة رصاصات باتجاه المستوطن (عامص ) .. وهو ضابط أمن المستوطنات … ومن أحقر المستوطنين المتشددين … فأرداه قتيلا … و أصاب آخر بجانبه … وخرج يهتف (الله اكبر الله اكبر … كتائب القسام كتائب القسام ) … وسط ذهول العمال حتى وجد أمامه ابن صاحب عمله الأول فقتله على الفور … وأصاب آخرين بجروح … حينها باغتته ثلاث رصاصات من جندي إسرائيلي كان متواجدا قريبا من المكان .. وفاضت روحه الطاهرة الى بارئها شهيدا مقداما مغوارا…وحجز جنود الاحتلال عشرات العمال بجانب جثمان الشهيد عدة ساعات قبل ان يتم الإفراج عنهم وتسليم جثمانه الطاهر الى الجانب الفلسطيني …

فاتحة خير
وبهذا تكون كتائب القسام قد افتتحت شهر رمضان المبارك بعملية فدائية جريئة في إحدى المستوطنات اليهودية جنوب قطاع غزة...

شهر الانتصارات
ويصف المسلمون شهر رمضان بأنه "شهر الانتصارات" لما تحقق لهم فيه من انتصارات عظيمة… كما أنهم يستبشرون خيرا بهذا الشهر… ويتوقع الفلسطينيون أن يحققوا خلال هذا الشهر الكثير من الانتصارات على أعدائهم الإسرائيليين… وقال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أحد قادة حركة "حماس" إن "حركته .. وكما اعتادت في شهر رمضان من كل عام .. أنها تصعد من عملياتها ضد قوات الاحتلال .. وهاهي تفتتح هذا الشهر بعملية جريئة"… مشيرا إلى أن هذا الشهر هو شهر الجهاد والصبر والمقاومة والنصر…

المزيد من العمليات
وأضاف : "طالما أن هناك احتلال قائم يندس أرضنا و مقدساتنا… وطالما أن الذبح ضد الشعب الفلسطيني لم يتوقف نتوقع دائما المزيد من العمليات.. وإن شاء الله "حماس" ستنفذ المزيد من العمليات"…

انتصارات كبيرة
كما توقع الرنتيسي أن تحقق المقاومة انتصارات كبيرة خلال هذا الشهر وقال: "إن شهر رمضان… شهر تقوى وصبر وسلاح الصبر… والتقوى للمجاهدين سلاح مهم جدا… ونتوقع أن تكون هناك انتصارات للمجاهدين على قوات الاحتلال خلال هذا الشهر"…

يتسابقون للشهادة
وأشار إلى أن الشباب الفلسطيني يتسابقون بشكل كبير من أجل الاستشهاد في الأيام العادية… متوقعا أن يزداد ذلك خلا هذا الشهر… وأضاف "إن حب الشهادة هي ثمرة من ثمار الإيمان… ورمضان من الأشهر التي يقبل فيها الشباب على الطاعة… ومن المتوقع أن يزداد عشاق الشهادة في هذا الشهر".

تصعيد ونفير

وحول إن كانت حركته ستصعد من وتيرة عمليات اقتحام المستوطنات التي اشتهرت بها وتعد لتنفيذ عدد من العمليات على غرار عملية اليوم أكد القيادي في "حماس" أن هذا الأمر منوط بالجناح العسكري للحركة كتائب عز الدين القسام .. ولكنه استدرك قائلا "ولكننا نثق أن لهذا الجهاز نية أكيدة أن يواصل عمليات اقتحام المستوطنات حتى يخرج العدو من أرضنا… ومن فهمنا لعمل الجهاز العسكري نحن على ثقة انه سيصعد مثل هذه العلميات الجريئة"..

تخفى ونجاح

وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد تمكن من دخول المستوطنة بين العمال الذين يعملون بداخلها وأطلق النار على عدد من المستوطنين فقتل وأصاب عدد منهم. وبحسب مصادر صحفية صهيونية فإن التقارير الواردة من مكان الحادث تفيد أن فلسطينيا مسلحا قام بإطلاق النار باتجاه عمال في دفيئة في مستوطنة يهودية، مما أدى إلى مقتل شخصين. وقالت إن حارس الذي كان في المكان قام بإطلاق النار باتجاه الفلسطيني وأرداه قتيلا. وقد هرعت إلى المكان فور وقوع الحادث سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة .

عملية فظيعة

وأضافت المصدر إن "الحديث يدور عن عملية فظيعة جدا، تم تنفيذها على يد فلسطيني مسلح كان قد عمل في المكان في السابق، قدم إلى المكان وبدأ بإطلاق النار باتجاه العمال الذي كانوا في الدفيئة". وتبنت كتائب عز الدين القسام بشكل رسمي تنفيذ عملية اقتحام مستوطنة رفيح يام الفدائية صباح اليوم .

من نصر الى نصر

وقالت إن منفذ العملية يدعى إسماعيل عاشور بريص -25 عاما- من خان يونس. وأكدت كتائب القسام في بيان لها أن هذه العملية تأتي انتقاما لشهداء رفح وخان يونس واغتيال اثنين من قادتها الميدانين في نابلس… متعهدة بتنفيذ المزيد من العمليات ضد قوات الاحتلال…

وهكذا تثبت كتائب القسام من جديد … انها تطور نفسها دائما … وتعمل بصمت وبنجاح منقطع النظير … وما زالت تؤكد ان شهر رمضان ما زال بأوله … وما زال الحبل على الجرار … وونعدكم بالمزيد باذن الله .



موقع القسام


كتائب الشهيد عز الدين القسام

الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية -حماس -

http://.kataeb-ezzeldeen.com
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube