#1  
قديم 09/11/2002, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 4/9/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c] أكد أنه لم يتلق أي طلب رسمي من الاتحاد الكولومبي.. ماتورانا: لاعـبو الهلال غير طبيعيين!! [/c]

[c] [/c]


*كتب - سطام النفيسة:

كشف مدرب الهلال (ماتورانا) انه لم يتلق أي طلب رسمي بشأن توليه لمهمة تدريب المنتخب الكولومبي وقال (ماتورانا) إن المسؤولين عن الرياضة في بلاده رأوا ان (ماتورانا) انسب من يقود المنتخب الكولومبي خلال السنوات الثلاث المقبلة ولكنه لم يتحصل على أي شيء رسمي بهذه الخصوص.
وقال (ماتورانا) انه يشعر بالحزن والأسى بسبب خسارة فريقه أمام الطائي بهدفين دون مقابل.
وأضاف: أن جماهير الهلال تنتظر منا دائماً الفوز لكننا لم ننجح في تحقيق أمانيهم في اللقاءين الماضيين وعن صيحات الاستهجان التي قوبل بها من جماهير الهلال التي طالبت بعد المباراة بعودة بلاتشي قال (ماتورانا) انه لا يفكر أبداً عند دخوله للملعب إلا في فريقه فهو لا يهتم بما يجري خارج المستطيل الأخضر وعن تغييره للخراشي رغم خسارة فريقه بهدفين الشوط الأول قال (ماتورانا) اننا خسرنا بوجود عدد كاف من المهاجمين وأضاف: كما انه ليس بالضرورة أن تلعب بثلاثة مهاجمين إذا اردت أن تفوز أمام أي فريق آخر وقال (ماتورانا) انه تفاجأ بمستوى اللاعبين أمام الطائي وأضاف: كان الفريق في وضع غير طبيعي وفي حال كنا لا نتمنى أن نراه عليها وأكد (ماتورانا) انه يدرب اللاعبين على أشياء فنية كثيرة ولكنه لا يراها أثناء المباريات وأضاف وعندما أسئلهم: هم أيضاً لا يعرفون سبب ذلك!!.....




[c] يوغسلافي يخلف ماتورانا في تدريب الهلال [/c]

*كتب - أسامة النعيمة:

تؤكد مصادر "الرياض" أن في حالة إقالة المدرب الكولومبي (ماتورانا) سيتم اسناد مهمة التدريب لمدرب درجة الشباب بالنادي اليوغسلافي (نابويس) لفترة مؤقتة لحين توقيع عقد مع مدرب جديد، وسيتم اعطاء مهلة للمدرب (ماتورانا) لتسلم جميع مستحقاته المالية المتبقية عقب الإقالة بفترة....



[c] ربع مليون ريال (تورط) الهلال مع ماتورانا [/c]

*كتب - أسامة النعيمة:

يواجه نادي الهلال مأزقاً جديداً مع مهاجمه (سامي الجابر) أثناء توقيعه لعقده الاحترافي يوم الثاني عشر من رمضان الحالي موعد بدء فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين، حيث سوف تطالب لجنة الاحتراف بورقة مخالصة بين النادي واللاعب توضح استلام الأخير لكامل حقوقه المالية السابقة كون فترة انتهاء عقده وتوقيعه للعقد الجديد امتدت لحوالي أربعة أشهر، الأمر الذي جعله يشارك أمام الطائي كلاعب هاو حسب لوائح وأنظمة الاحتراف التي تسمح له بذلك.
من جانب آخر لن يكون بمقدور الهلاليين الغاء عقد المدرب (ماتورانا) نظراً للمبالغ المالية التي سيترتب عليها ذلك والتي تصل لحوالي ( 250ألف ريال) موزعة بين رواتب شهرية ومكافآت فوز إلى جانب الشرط الجزائي، لهذا يرى الهلاليون التفاهم مع المدرب (ماتورانا) لانهاء تلك الأمور بصورة ودية لكي لا يترتب على النادي مبالغ مالية كبيرة، حيث سيكون هناك اجتماع بين الإدارة المكلفة والمدرب اليوم بمقر النادي لمناقشة هذه الأمور.
وعلى صعيد آخر يعود الهلال إلى تدريباته اليوم عقب (الراحة) التي منحت للاعبين أمس استعداداً للقاء الشباب يوم الأربعاء المقبل، حيث يسعى الهلال لتعويض الخسارتين الماضيتين وتحسين الصورة التي ظهر عليها الفريق في المباراتين الماضيتين....


[c] في توضيح للأمير عبدالله بن مساعد: موقفي من قبول رئاسة الهلال أعلنته عبر "الرياض" [/c]

[c] [/c]

*ذكر رئيس نادي الهلال المرشح الأمير عبدالله بن مساعد أن إدارة نادي الهلال الحالية قدمت لسموه ميزانية تقديرية للنادي لمدة عام وصل مبلغ العجز فيها إلى ,, 32207943ريالاً، حيث إن مصروفاتها التقديرية ,, 37502943ريالاً، وإيرادتها المتوقعة ,, 5295000ريال.
وأشار سموه إلى أن شركة المحاسبة التي وقع عقداً معها ستقوم بدراسة الميزانية واعطاء تقرير عن محتواها ومقارنتها بميزانيات الأعوام الماضية، والبحث في إمكانية التوفير في بعض بنودها.
وأوضح سموه أنه بعد وصول شركة المحاسبة إلى حجم الفروقات بين مصروفات النادي وإيراداته، فإنه سيقوم بتغطية جزء من هذه الفروقات وسيطلب من أعضاء الشرف تغطية الاجزاء الأخرى. فإن لم يتم تأمين كامل هذه الفروقات عن طريق سموه وأعضاء الشرف وكان المبلغ المتبقي ليس كبيراً فإن سموه سيؤمنه أيضاً. أما في حالة كان المبلغ المتبقي كبيراً، فإنه لن يقبل رئاسة نادي الهلال.
وأشار سموه أن هذا موقفه منذ البداية وقبل ترشيحه في اجتماع أعضاء الشرف الأخير، حيث سبق أن قال في مقابلة مع جريدة "الرياض" انه في حالة ترشيحه سيطلب مهلة لدراسة وتحديد احتياجات النادي المالية والتي سيساهم بعد تحديدها بتغطية جزء منها على أن يغطي أعضاء الشرف الأجزاء الأخرى.
أما عن سبب رغبة سموه في رئاسة نادي الهلال بقبوله ترشيح أعضاء شرف النادي وطلبه مهلة للدراسة، والتفكير، فقد ذكر سموه أن العمل في الأندية في ظل ظروفها الحالية ملىء بالصعوبات لكنه واثق أن من يعمل في مجال يحبه ويستمتع بالعمل فيه فإنه سيضاعف الجهد للتغلب على المصاعب وتطوير الأوضاع نحو الأفضل. إضافة إلى أن سموه يؤمن بأهمية المساهمة في تطوير واقع الأندية السعودية الحالي، حيث انها تمثل خدمة للوطن وتطوير لواقع الرياضة السعودية وإعدادها لمرحلة التخصيص المتوقعة.....



[c] ماتورانا بعد اجتماعه بالرئيس المكلف: لن اترك الهلال فتدريبي لمنتخب كولومبيا ليس الزامياً [/c]

[c] [/c]

*كتب - سطام النفيسة:

اجتمعت الإدارة الهلالية أمس بمدرب الفريق الكروي الأول الكولومبي "ماتورانا" وناقشته بشأن قرار المسؤولين عن الرياضة في بلاده والذين رشحوه "ماتورانا" لمهمة تدريب المنتخب الكولومبي لثلاث سنوات تبدأ بعد ستة اسابيع رغم ان عقده مع الهلال ينتهي بنهاية الموسم الكروي الجاري وقد ابلغ ماتورانا الإدارة الهلالية بأنه لم يتلق أي شيء رسمي بهذا الخصوص كما ان قرار الاتحاد الكولومبي فيما لو تم لا يعتبر الزاميا عليه كونه صاحب القرار اما الموافقة أو الرفض وهو ما تسبب في احراج إدارة الهلال التي بدأت التفكير جدياً في الاستغناء عن خدماته ولكن في حالة قبوله لتولي مهمة تدريب المنتخب الكولومبي فسيكون النادي غير مطالب بدفع الشرط الجزائي بسبب إلغاء العقد وهو ما يسعى إليه الهلاليون كون المدرب لن يستمر مع الهلال برغبته.



[c] انقذوه أو اتركوه لجماهيره! [/c]

[c] [/c]

*شهد أول من أمس الخميس سقوطاً جديداً للهلال لم يكن بالمستغرب لدى أكثر المتابعين لأحوال الفريق السيئة (فنياً) و(إدارياً)، وبقيت جماهيره الصابرة تنتظر بارقة أمل تعيد توهج فريقها الذي أمسى في وضع (مخجل) لا يتناسب اطلاقاً مع تاريخه.
هناك (خلل) بل هناك (داء) بحاجة لتشخيص عاجل، ووصفة علاج وربما (وصفات)، وقد تكون معالجته على (مراحل) لا يمكن معها انهاء أزمته خلال وقت قصير بعد أن دُفع (عنوة) وبأيادي محبيه أو من يدعون حبه إلى هذا الوضع (الخطير) في تاريخه.
الهلال تشابكت خطوط معاناته السلبية ما بين (إدارية) و(فنية) و(شرفية) لكنها حقيقة تقع في المقام الأول على مسؤولية إدارته الضعيفة المكلفة التي ابتلي بها، ومسؤولية أعضاء شرفه الذين في السابق كانوا مضرب مثل في تكاتفهم، وتعاضدهم وحبهم للنادي، وهذا ما جعلهم سنده بعد الله ووقوده فيما تحقق من انجازات سابقة لكن الحال انقلبت فأصبح الذين (يتفقون) بالأمس يختلفون اليوم ومن يتابع ويقرأ التصريحات واللقاءات المطولة يدرك هذا الاختلاف، والغريب لأسرة هلالية شرفية كانت محل اشادة حتى من جماهير ومسؤولي الأندية الأخرى الذين كانوا يتمنون أن يحظوا بما حظي به الهلال من أعضاء شرف داعمين ومحبين.
حالياً واقع الهلال الذي يُخشى أن يعيده لسنواته الثلاثة عشرة العجاف من 88إلى 1397هـ يقول ان بعض أعضاء شرفه يتسابقون لاطلاق رصاصة الرحمة الأخيرة عليه بمباركة ما يجري له و مباركة استمرار مدرب الفريق (ماتورانا) بحجج غير مقبولة لا يمكن أن تقنع أنه المدرب الأنسب للهلال هو مدرب عالمي، وله تاريخه وانجازاته مع منتخب بلاده لكنه مع الهلال يقوده للمزيد من التدهور (الفني)، وليس هناك ما يبرر استمراره.
في النادي الأهلي تراجع أداء الفريق، وخسر فكان هناك تدخل إيجابي عاجل وطال حتى إدارة النادي لاحظوا إدارة رسمية وليست (مكلفة)!! وبعدها عاد الفريق للانتصارات وانتعشت أحواله.
وفي الاتحاد لقاءان وديان أمام أحد والاسماعيلي المصري كشفا قدرات المدرب (سلفستر) وتم الاتفاق على الاستغناء عنه رغم أن الفريق في الدوري ما زال يواصل انتصاراته.
حلول عاجلة، وإيجابية افتقدها الهلال تماماً رغم استبشار الجماهير الهلالية بالاجتماع الشرفي الكبير الذي أثمر عن ترشيح الأمير عبدالله بن مساعد للرئاسة منهياً معاناة النادي مع قضية تشكيل إدارة جديدة لكن تبقى اختيار جهاز تدريبي فني جديد وانقاذ النادي من مقالب الأجانب (سوماليا) و(رينالدو) باحضار لاعبين بمستوى تطلعات جماهير الهلال، ومكانة النادي.
أخيراً الهلال أمام خيارين إما ان يتعامل معه من يدعون حبه بشعور حقيقي، وينقذوا أوضاعه أو يتركوه وشأنه.. ويسلموه لمدرجه حيث جماهيره الوفية المحبة له بصدق والقادرة والكفيلة بانتشاله من أوضاعه رغم بعدها عنه أو بتعبير أصح ابعادها عنه ليتولى (القريبون) منه حالياً مهام هدمه والاجهاز عليه. .


[c]قول على قول [/c]

*الإدارة المكلفة تريدني مسؤول حضور وانصراف فقط!!
منصور الأحمد
وإن حصل توفر عليهم وتنفي بعض الأخبار؟!


الموسى ورقتي الرابحة
مدرب النجمة فتحي الجبال
بعذر الجمهور يقول خله للمربع!!

الأجانب سرقوا الفرصة منا.. ولن أترك الوحدة!
عيسى المحياني
تشوف الكاش وتترك الوحدة وحراء!!


الصيام أثر على اللاعبين كثيراً
بندر الجعيثن
وراه ما اثر على لاعبي القادسية يا كابتن؟!

سيرجيو مهاجم مدلل
أوسكار
وأنت مدرب بكاش وتدلل الكاش!!

أرى في نمور الاتحاد حماساً
أحمد جميل
أجل أبعد لا يفترسونك من زود الحماس!! .


[c]آخر الصيد [/c]

* الجماهير اقترحت على الادارة الاستعانة باللاعب الاجنبي كبواب للنادي بدلا من احتلال خانة مهمة في الفريق الاول دون فائدة!

*الهدف من الاستمرار على تكاليف اللجنة للحكم ترسيخ نجاحها في اكتشافه وترشيحه للدوليين!

*ملامح اللاعب الاجنبي الجديد لا توحي بان له صلة بكرة القدم!

*الادارة في طريقها لكسب الجولة امام المدرب لانهاء عقد اللاعب الأجنبي الذي أصر على بقائه!

*الفوز الاخير انقذ المدرب الشمالي من قرار الاقصاء وإعادته الى بلاده على أول رحلة بعد المباراة!

*الحكم نجح في نقل مباراة الفريق الغربي الى مدينة أخرى بعدما تعرض للانتقادات من الجماهير اثر فشله في ادارة مباراة فريقهم!

*الجماهير تمنت ألا يعود المدرب من رحلته الدولية وان يكون خط السير من (زيورخ) الى بلاده مباشرة!

*بين فترة وأخرى يسيء للمعلق الكبير اما لماذا فلأنه طرده من العمل في الصحافة بعدما أدرك فشله مسبقا في مهنة المتاعب!

*ذلك الكاتب صاحب القلم (التايواني) ينتقد ويمتدح وفق رأي الاداري في ناديه الذي يديره حسب اهوائه!

*هجوم الرئيس على المدرب بداية الاعتراف بصحة رأي المطبوعة الكبيرة التي انتقدته وكشفت ضعف امكاناته..


[c] [/c]

[c] نجم حراسة الطائي وقَّع استمارة انتقاله ويؤجل انضمامه للتدريبات
جماهير الهلال «هجرت» النادي احتجاجاً على الأوضاع
مساءلة المقصرين.. إلغاء عقد ليناندرو.. تعليق «مصير» سوماليا.. والبحث عن مدرب جديد.. قرارات إدارية
[/c]


* كتب - طارق العبودي:
خلت أروقة نادي الهلال وممراته مساء أمس من الجماهير لأول مرة وبدا النادي مظلماً ولا تكاد تسمع به أي همس بخلاف ما كان عليه في السابق حيث كان يستقبل عشرات بل مئات من الجماهير ومحبي الهلال الذين كانوا يحرصون على الحضور يومياً حتى ولو لم يكن هناك أي نشاط للفريق الكروي أو فرق الألعاب الأخرى. وقد هجرت الجماهير مقر النادي احتجاجاً على الأوضاع السيئة التي يمر بها والتي انعكست سلبياً على الفريق الكروي الأول «حامل اللقب في مسابقة كأس الدوري» وبسببها ساءت عروضه وتلقى خسارتين متتاليتين من فريقين كان حلمهما الأول والأخير الخروج بأقل خسارة أمام هذا الفريق الذي «كان» بطلاً لا يشق له غبار. وفي الوقت ذاته لم تهدأ أجراس هواتف السنترال العام للنادي وهواتف العلاقات العامة من الرنين حيث كانت أعداد كبيرة جداً من عشاق الهلال يرغبون في التحدث لأحد من المسؤولين في الإدارة أو في جهاز الكرة لمناقشتهم عن الأسباب التي أدت إلى تدهور مستويات الفريق ونتائجه في الفترة الأخيرة لكنهم لم يجدوا أحداً يجيب عليهم لتمتع الإدارة والفريق الكروي باجازاتهم الأسبوعية «!!».
مساءلة المقصرين
وكردة فعل «طبيعية» لما حدث لفريق الكرة ينتظر أن يعقد الرئيس المكلف فواز المسعد قبل مران الليلة اجتماع مصارحة مع الجهاز الفني ولاعبي الفريق الكروي الأول لمساءلتهم عن الأسباب التي أدت إلى ظهور الفريق عامة بهذه المستويات المتواضعة وستكون هناك أثناء الاجتماع «مساءلة» ومحاسبة للمقصرين سواء من اللاعبين أو الجهازين الإداري والفني.
ترحيل لياندرو واستمرار سوماليا
وفي أولى خطوات التصحيح قرر الهلاليون الغاء عقد لاعب الوسط البرازيلي المحترف لياندرو افيلا بعد أن فشل في تقديم ما يشفع له بارتداء القميص الأزرق..
ولعل ما يؤكد عزم الهلاليين على الغاء عقده هو رفضهم الاستجابة لطلبه باحضار عائلته أسوة بزميله سوماليا الذي وصلت زوجته وأطفاله مساء أمس الأول في إشارة مباشرة إلى استمراره حتى نهاية عقده الذي مضى منه شهر وتبقى منه 8 أشهر. وستكون مسؤولية التعاقد مع لاعب بديل للياندرو مناطة بالإدارة الجديدة وهي نفسها التي ستقرر إمكانية استمرار سوماليا من عدمه.
مصير ماتورانا بيد الرئيس الجديد
وفيما يتعلق بالمدرب الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا الذي كثرت مطالبات محبي الهلال بابعاده قبل أن يواصل قيادة الفريق إلى مزيد من الخسائر فقد قرر الهلاليون ترك مصيره بيد الرئيس الجديد «وفقاً لما أكده ل «الجزيرة» مصدر هلالي» وإن كانت كل البوادر والانباء تشير إلى أنه لن يستمر في مهمته الحالية خصوصاً في ظل شروع الهلال وبجدية تامة في دراسة ملفات عدد كبير من المدربين.
الثواب وقع «استمارة» انتقاله
من جهة ثانية وقع اللاعب محمد الثواب «حارس مرمى الطائي» استمارة انتقاله للهلال بعد أن نجح الهلاليون في اقناع إدارة ناديه بالتنازل عنه لمصلحة فريقهم مقابل مبلغ مالي جيد. ولم يتبق سوء دفع المبالغ المطلوبة والتي على ضوئها سيوقع اللاعب رسمياً لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة في الفترة الاحترافية الثانية التي ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل ومن ثم يبدأ تدريباته مع نادية الجديد.
التمارين تستأنف الليلة
وستستأنف تدريبات الفريق الكروي الأول مساء اليوم استعداداً لملاقاة الشباب يوم الأربعاء المقبل بعد أن توقفت أمس وسيكون مران الليلة مخصصاً لشرح وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون ومدربهم أمام الطائي والتي أدت إلى خسارتهم..



[c] مصادر هلالية مطلعة تؤكد لـ«الجزيرة»:
ماتورانا سيستمر والإدارة في «ورطة» والضحية هو الهلال!!
[/c]


* * كتب - صالح الهويريني:
كشفت مصادر مطلعة ل «الجزيرة» ان إدارة الهلال المكلفة برئاسة الاستاذ فواز المسعد لديها رغبة تامة في إلغاء عقد الكولمبي مدرب فريقها الكروي «ماتورانا» ولكن بسبب عدم توفر مبلغ «500» ألف دولار في خزينة النادي وهو الذي عبارة عن باقي مستحقات مالية لماتورانا نفسه وأيضاً قيمة التعاقد مع مدرب جديد حال دون الإدارة الهلالية وتنفيذ رغبتها خصوصا والكلام مازال للمصادر ان الإدارة المكلفة بانتظار تنصيب رئيس جديد للهلال خلال الأيام القليلة المقبلة.. ولم تستبعد المصادر ذاتها ان «ماتورانا» يخطط إلى ان تبادر إدارة الهلال من جهتها بإلغاء عقده حتى يتسنى له استلام راتبي شهرين كشرط جزائي وربما انه ولهذا السبب مازالت إدارة الهلال نفسها متمسكة بالمدرب بل ومصرة على استمراره رغبة منها في ان يكون هو صاحب المبادرة في ترك الهلال ومن ثم يكون هو ايضا من يتحمل دفع الشرط الجزائي للخزينة الهلالية.
وأكدت المصادر ذاتها ايضا ان ما يعزز صحة هذ االقول ان «ماتورانا» ابلغ أمس إدارة الهلال انه لا صحة لتوليه مهمة تدريب المنتخب الكولمبي وان ما اعلن كان نتيجة لضغوط ومطالبة جماهيرية في كولومبيا على الاتحاد الكولمبي لكرة القدم وانه وفي الوقت ذاته سيرفض تدريب منتخب بلاده مفضلا الاستمرار في تدريب الهلال. ومن جهة أخرى طالب الاستاذ فواز المسعد الرئيس المكلف للهلال اعضاء شرف ناديه بسرعة حسم أمر «الرئاسة الهلالية» وذلك بسبب الضغوط النفسية التي يعيشها في الوقت الراهن نتيجة السخط الجماهيري الهلالي على إدارته وسوء قراراتها..


[c]البرازيلي المحترف في صفوف الهلال ليناردو لـ«الجزيرة»:
امنحوني الفرصة وستعرفون من هو ليناردو!!
لا تقارنوني بريفالينو ولا تنتظروا مني تسجيل الأهداف!!
من هو اللاعب الذي قدم مستواه حتى تحاسبوني وحدي؟
[/c]


[c] [/c]

* حوار عبدالله المالكي:
لم يرض الجماهيرالهلالية مستوى اللاعب البرازيلي ليناردو الذي تعاقدت معه الادارة الهلالية للعب مع الفريق خلال الموسم الحالي نظرا للمستوى المتواضع الذي قدمه خلال مشاركته مع الفريق في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ورغم التاريخ الجيد لهذا اللاعب حصوصا وانه من اللاعبين الدوليين الذين شاركوا في صفوف المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا امريكا.
الجزيرة أجرت هذا الحوار الذي ابدى فيه العديد من الاسباب التي لم تجعله يقدم مستواه مع الفريق الهلالي مؤكدا بأن المباراة القادمة سوف يظهر خلالها بمستواه الحقيقي فاليكم ما دار مع ليناردو:
* ليناردو حتى الآن لم تقدم المستوى المعروف عنك رغم خبرتك وسمعتك الدولية؟
في الحقيقة بعد ان اشتريت بطاقتي الدولية واصبحت ملكاً لي التحقت بالتدريبات الهلالية وكنت متوقفا عن الكرة شهرا كاملا وكنت اجري تدريبات لياقية فقط وانا الآن في الهلال العب في مركز الارتكاز ليس في الوسط المتقدم وهذا ما ساهم في ان اكون بعيدا عن المرمى ومع مرور الايام واكتمال لياقتي واكتمال الصفوف الهلالية سوف اكون في مستوى تطلعات الهلاليين خصوصا بعد ان يكون هناك تجانس بيني وبين زملائي.
* إذاً أنت لا تلعب في مركزك الاساسي؟
انا ألعب في مركزي الاساسي محور ارتكاز مما يجعلني بعيدا عن المرمى وانا لست من اللاعبين الذين يلعبون في الهجوم ويسجلون اهدافا انا فقط لاعب امرر الكرات بين لاعبي الفريق اضافة الى ذلك قطع بعض الهجمات هذا دوري.
* لكنك تفتقد التسديد على المرمى والاحتكاك مع الخصم؟
انتظروني من الآن وصاعدا وقد تحدثت مع مدرب اللياقة واوضحت له انني في تحسن مستمر واوضحت هذا ايضا للمدرب ماتورانا ومع مرور الايام سأكون عند حسن الجميع.
* هل هذا وعد لمحبي الهلال بأن تظهر في افضل حالاتك الفنية؟
سأعمل مجهود لهذا الشيء وعندما كنت العب في فريق فلامنجو كنت احسن محور ارتكاز في الفريق ولازلت اتعرف على زملائي بعد اختلاف الوضع مع البرازيل من حيث الاجواء ومع المباريات ستعرفون من هو ليناردو.
* ولكن انت في نظر الجميع صفقة خاسرة؟
ابدا مع مرور الايام سأثبت عكس هذا وتعاقد الهلال معي مبني على طلب المدرب ماتورانا الذي اتصل بمدير اعمالي وعرض علي اللعب للهلال وبالتالي وافقت على هذا الطلب والتحقت بالتدريبات لكن يجب على الجميع ان يعلم ان اللاعب يحتاج لفرصة كاملة لكي يتأقلم مع زملائه ويعرف مراكزهم وطريقة لعبهم وبالتالي يظهر اللاعب.
* لكن ما قدمته حتى الآن يجعل الجميع يتساءل عن مستواك؟
انا قلت مازال الوقت مبكرا وانا لم اتأقلم بعد ومركزي يختلف عن مركز ريفالينو عندما اتى الهلال وقدم افضل مستوياته مع الفريق.
ولا توجد مقارنة ابدا من حيث المراكز انا في الفريق لاعب أصنع فرصا واوزع الهجمات لزملائي اللاعبين ولا تنتظروا مني تسجيل الاهداف ابدا.
* وماذا عن التسديد على المرمى خصوصا ان لاعبي البرازيل اشتهروا بهذه الميزة؟
انا لاعب اصنع اللعب وانوع في طريقة الهجمة اضافة الى ذلك اغير طريقة اللعب ولست لاعبا اسدد على المرمى من خلال الكرات الثابتة.
* هل ليناردو قدم ما عنده بعد ان شارك في كوبا امريكا؟
بالعكس انا كنت في كوبا امريكا 95 من اللاعبين الجيدين في المنتخب البرازيلي وقدمت مستوى ابدى خلاله المدرب رضاءه التام ولكن الآن في الهلال هناك غياب سامي الجابر، نواف التمياط، اضافة الى بعض اللاعبين، هذا يساهم بدرجة كبيرة في عدم تقديم المستوى لان الفريق لم تكتمل صفوفه بعد ولم اتأقلم مع الموجودين ولم اعرف بعد طريقة لعب كل لاعب هذه امور يصعب فهمها في يوم وليلة ومع الايام سوف تثبت صحة كلامي الهلال سوف يتغير اداؤه تماما.
* وكيف ترى المدرب ماتورانا في توظيف امكانية اللاعبين؟
مدرب ذو سمعة كبيرة يأخذ التدريبات بكل جدية واحترام وهو من المدربين القريبين للاعبين ويحب ان يتحاور مع اللاعب وبشكل مباشر وحقيقة ماتورانا دائما يغير على عمله بالفريق ويسعى الى الأفضل دائما.
* اتى للفريق الهلالي ابن جلدتك توليو ولعب في مركزك وقدم افضل المستويات وعندما تعاقد الهلال معك كانوا يعتقدون انك افضل منه ولكن لم يتضح هذا التفاؤل الهلالي؟
نعم انا اعرف توليو فهو لاعب جيد في البرازيل ولكني اتمنى فعلا ان اكون افضل منه هنا في الهلال واقدم افضل ما عندي خصوصا وان الجماهير لهذا الفريق لازالت غير راضية على ادائي واداء زملائي ولكني لا اعلم ماذا تكتب بعد الصحافة فلم اقرأ شيئا وانتظر فقط الوقت الذي يجعلني في مستوى طموحات الهلاليين كما انني اطلب من جماهير الهلال طولة البال وان لا تقسو علي لانني لم اكمل بعد الشهر مع الهلال.
* ربما إصابتك التي تعرضت لها في كوبا امريكا لازالت تؤلمك؟
مستحيل مستحيل انا سليم ولا اشكو من اي شيء ورجائي ان لا تشككوا في مستواي باصابتي انا سليم ولا توجد اي اصابة.
* زميلك صوماليا لم يظهر بمستواه المعروف رغم سمعته الكبيرة؟
صوماليا معروف جدا في البرازيل ولعب في هولندا والمستوى مازال يحتاج لوقت وانا اسأل من هو اللاعب الذي لفت انتباهك سواء كان من اللاعبين المحليين او الاجانب والموسم الكروي وخصوصا المسابقة الاكبر هنا لم يمض لها سوى ثلاثة اسابيع مع اكتمال صفوف هذه الفرق ومع اشتداد الحماس سوف يظهر النجوم ويكون لهم دور بارز مع انديتهم ولكن الفرصة يجب ان تمنح.
* رغم حديثك بأنه لا يوجد لاعب بارز كان الاولى بأن تكون انت البارز على الاقل؟
هذا ما اسعى اليه خصوصا انني اعرف ان الهلال اسم كبير هنا في المملكة واعرف انه اشرف عليه مدربون لهم سمعة كبيرة في البرازيل امثال كاندينو واوسكار، زاجالو، وغيرهم والتحق به العديد من النجوم امثال ريفالينو وهذا يكفي بأن يكون فريقا كبيرا يتعاقدمع مثل هؤلاء النجوم.
* ما هي الاندية التي لعبت لها؟
فلامنجو، بوتوفوقو، بالميراس، انترناشونال باسكو، فلومنسي، اضافة الى المنتخب البرازيلي كل هذه الاندية لعبت بها وقدمت معها مستويات جيدة خلال مشواري وانا الآن ابلغ من العمر 31 سنة ومازلت قادرا على العطاء.
* من هم النجوم الذين لعبت بجانبهم؟
لعبت مع العديد من النجوم الذين انجبتهم الكرة البرازيلية امثال دونغا، رونالدو، دنيلسون، جنينيو، روبرتو كارلوس، كل هؤلاء كانوا معي وشاركت معهم عام 95 في كأس كوبا امريكا.
كلمة اخيرة:
اتمنى عدم الحكم على مستوى اي لاعب الا بعد ان يكون في كامل جاهزيته اللياقية والبدنية ويتعرف على امكانية جميع زملائه.


[c]سلطان في منزل خالد بن محمد [/c]


*تلقى عضو شرف الهلال ورئيسه السابق سمو الامير خالد بن محمد بن عبد الله التهاني والتبريكات بقدوم مولوده الجديد.. سلطان .. الامير الصغير انضم الى شقيقه الامير عبد الله ليحدث توازنا في مجلس العائلة في مقابل شقيقتيهما الاميرتين مشاعل ولولوة.. مبروك لأبي عبد الله ويتربى الصغار في عز والديهم..

[c] الصقير يؤكد استعداد الجنرال للعودة
كندينو وليوبينهاكر ينافسان يوردانيسكو على خلافة ماتورانا في تدريب الهلال
[/c]


* كتب - عبدالله المالكي:
أكد السمسار السعودي عماد الصقير ان المدرب الروماني الجنرال يوردانيسكو ينتظر موافقة الهلاليين على شروطه للاشراف على تدريب الفريق الهلالي مؤكدا في الوقت نفسه ان يوردانيسكو اشترط على الاتحاد الروماني ان يفسخ عقده متى شاء في حال تلقيه أي عرض مغرٍ يفوق العرض الذي وقع به عقده مع المنتخب الروماني.
وأضاف قائلاً: ان يوردانيسكو من المدربين الجيدين الذين يلتزمون بكلمتهم من حيث المفاوضات والتعاقدات ومشواره مع الهلال كان ناجحاً خلال الفترة التي قضاها مع النادي.
وعن بلاتشي قال: بلاتشي مدرب عاطل وبدون أي عمل ولكني لا أعرف عنه شيئاً.كما كشفت المصادر ل«الجزيرة» ان الهلال يفاوض أيضاً بالاضافة ليوردانيسكو المدرب الهولندي ليوبينهاكر والبرازيلي كندينو...


[c]جوائز الاتحاد الآسيوي:
السعودي المحياني أفضل لاعب لشهرأكتوبر
[/c]


* كوالالمبور - أ ف ب:
اختير مهاجم منتخب السعودية للشباب ونادي الوحدة عيسى المحياني افضل لاعب آسيوي لشهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي، في حين نال منتخب كوريا الذي توج بطلا لاسيا على مستوى الشباب ايضا وصانع العابه بارك سونغ هوا لقب افضل مدرب ولاعب على التوالي.
وبرز المحياني الى الاضواء خلال بطولة آسيا للشباب ونجح في قيادة منتخب بلاده الى المركز الثالث وبلوغ نهائيات بطولة العالم المقررة في الامارات في أذار/مارس ونيسان/ابريل المقبلين.
ونجح المحياني في تسجيل هدف على الاقل في المباريات التي خاض منتخب بلاده في البطولة وتوج هدافا للبطولة برصيد 9 أهداف.
وسجل المحياني هدفا في كل من اليابان وبنغلادش والهند في الدور الاول واضاف ثنائية في مرمى الصين في ربع النهائي وواحدا في مرمى كوريا الجنوبية في نصف النهائي، قبل ان يسجل ثلاثية في مرمى اوزبكستان في المباراة على المركزين الثالث والرابع...



[c]نبض الحرف
ماتورانا.. ماذا تفعل..؟
عبدالواحد المشيقح
[/c]


* ماذا.. يفعل ماتورانا في الهلال..؟!
سؤال عريض بحجم جماهير الهلال العريضة.. وبتعداد بطولاته المتنوعة.. فهل ماتورانا وهو من يصنف بالمدرب «العالمي» يتعلم بعض فنون التدريب في النادي الجماهيري.. صاحب الإنجازات والبطولات.. دون حسيب أو رقيب.. ماذا يفعل بالضبط..؟! هل من جواب مقنع.. لا أظن في ظل هذا الضياع الذي ينتظر الهلاليين.. من قبل مدربهم الذي يطوي صفحات تاريخ العطاء الهلالي.. والذي ساهم بان يجعل أفراد فريقه دمى تتحرك بلا هدف محدود.. لقد نحر ماتورانا ومازال مصادر القوة الهلالية.. بغباء كروي لايمكن ان يصدر من مدرب ينعت نفسه بالعالمي..!
الهلال.. هو من يصنع المدربين ويظهرهم على الساحة وهذه حقيقة لاينكرها أي متابع.. فخوان كارلوس فاز مع الهلال ذات يوم ببطولة الدوري وهو مدرب جاء من درجة الشباب وكان قبله ناغويرا عندما حقق الهلال في عهده بطولة أبطال الدوري لدول مجلس التعاون ومن قبل هؤلاء جميعاً جورج سميث الذي أشرف على الفريق مع بدء أول دوري ممتاز.. هؤلاء صنعهم الهلال - لأنهم لم يحاولوا الاختراع.. وتطبيق طرق لا تتوافق مع إمكانات الفريق..!! اعلم ان الهلال قد يحقق بطولة فهو قد حققها مع أنصاف مدربين.. لكن لا أعتقد ان أحداً من الهلاليين يملك أعصاباً من حديد وقلباً من بلاستيك وعيوناً من زجاج وهم يشاهدون هذا العبث الكولمبي.. الذي يقدم الفريق تحت إشرافه عروضا مهزوزة لاترتقي لاسم ومكانة الهلال.. ولم تظهر له أي بصمة إيجابية بل عكس ذلك تماماً.. وبودي ان أسأل الهلاليين وأقصد هنا من يملك صلاحية.. هل من مصلحة فريقكم بقاء هذا المدرب الذي أثبت فشله وأنه يقود الفريق إلى مستقبل مظلم.. وماذا ستقولون في حالة العناد وإبقائه مدرباً ثم تبعدونه بعد ان تطير الطيور بأرزاقها.. في نهاية الموسم بحجة فشله.. وانه هدم كل ما هو جميل في الهلال..!! على الهلاليين ان يصلحوا ما أفسده ماتورانا في فريقهم أرجو ان يعوا الدرس جيدا ويبعدوه عن الإطاحة بالهلال.. ابعدوه لن تندموا.. ثم ان الفريق لن يخسر أكثر مما خسر في عهد هذا الكولمبي..!
صرامة الشقير..!
لا أحد ينكر الدور الذي يؤديه رئيس لجنة الحكام وبقية زملائه.. في المساهمة في كل ما من شأنه الرقي بمستوى الحكام واستعادة الثقة بهم.. والمحايدون يدركون ان الشقير رجل عملي.. استطاع في فترة وجيزة إيجاد قاعدة جيدة من الحكام عندما منحهم فرصة المشاركة..!
هؤلاء الحكام.. لبعضهم أخطاؤه.. ولاشك ان مستوياتهم وقدراتهم تتفاوت من واحد لآخر.. فهناك الحكم الممتاز وهناك المتوسط وهناك الرديء.. لذلك فليس هناك مشكلة عندما يعاقب المخطئ ويكافأ المحسن.. إذا كانت تتم تلك الأمور بالتساوي بين الحكام دون تفريق بينهم.. وأعتقد ان هذا الإجراء ليس فيه أي اعتراض من أحد..! ولكن الشيء الجديد الذي طرأ على رئيس اللجنة.. ولايجد له أحد مبررا.. هو ان الشقير قد أعلن في تصريح له.. ان الحكم عندما يخطئ للمرة الأولى سيوجه له إنذار وعندما يتكرر الخطأ منه للمرة الثانية فهذا يؤكد ان مستواه سيئ.. وسيتم تحويله لدوري الدرجة الأولى..! كلام غريب من رئيس اللجنة يفترض فيه ان لايقلل من قيمة هذا الدوري وأهميته وإثارته.. فهل فرق الأولى موعودة باستقبال الحكام.. الفاشلين.. نحن كنا نتمنى وفي خضم بعض الأخطاء التحكيمية التي تحدث بدوري الأولى ان يسارع رئيس اللجنة باسناد بعض مبارياته إلى الحكام الأكفاء بدلا من تكليف الحكام المخطئين الذين لن يقنعوا المتابعين ولا حتى المسؤولين من الفرق كونهم في الأصل حكاماً تم تحويلهم لدوري الأولى بسبب فشلهم الذي كانوا عليه في مباريات الممتاز.. ويفترض أيضاً من رئيس اللجنة ان «يضغط» على نفسه بعض الشيء ويكلف نفسه بمراقبة بعض مباريات دوري الأولى يشاهد بأم عينه مدى قوة هذا الدوري أولاً لكي لا يقلل من قيمته بهذه الصورة.. ولكي يشاهد أيضاً مستويات بعض حكامه الذين يندر ان يخرج منهم حكم من إدارة مبارياته دون أخطاء تحكيمية.. رجاء منا للرئيس الغيور بان يثق انه يهمنا تطور التحكيم مثله تماماً.. وفي ذات الوقت نقدر كل مايعمله من أجل ذلك.. ولكن إيضاح الحقيقة الغائبة عن الرئيس أمر يفرضه الواقع.. واعتقد ان الصرامة وتهديد الحكام لايكون بتلك الطريقة لتكون فرق الأولى ضحية للمعاقبين.. فهو ليس دوري حواري..!!
مجاملة في غير محلها..!!
من حسن طالع النصراويين انهم خسروا لقاءهم أمام الأهلي.. فالفريق الأصفر.. كان بأمس الحاجة لمثل هذه الهزيمة كي يرتب أوضاعه الفنية.. واقناع هايبكر بان عليه ان يتنازل عن بعض قناعاته الشخصية.. وهذه الأشياء لن تتحقق إلا بهزيمة يفترض ان تكون «فوزاً» لو وجد من يتعامل معها بالشكل الصحيح.. وحتى لوفاز الفريق في ذلك اللقاء فإنه سيزيد الأمور تعقيداً.. فالفوز مهما كان ضعيفاً عادة ما يستر كل العيوب ويغطي نقاط الضعف..! فالجماهير النصراوية.. لاتعرف سبب اصرار مدرب الفريق على مشاركة عبدالعزيز الجنوبي كلاعب أساسي رغم تراجع مستواه وعجزه الكامل عن مجاراة بقية زملائه مستوى وأداء.. فالجنوبي وان كان في وقت سابق يقنعنا بعض المدربين بان له أدواراً خفية يؤديها داخل الملعب فلا أعتقد ان أحداً يقنعنا بان للجنوبي أي دور يؤديه للفريق سوى «تخريب» الكور على زملائه..!! قناعة هايبكر أصبحت مصدر قلق للنصراويين.. خاصة وان هناك لاعبين أحق من الجنوبي في المشاركة يأتي أبرزهم خالد تميم الذي من الظلم ان يبقى احتياطيا وهو أحد أمهر اللاعبين كذلك بقاء الثقفي في الاحتياط وهو الذي كان في الموسم الفائت أحد أبرز النجوم النصراوية.. هذا غير ان الفريق باتت حاجته ضرورية للاعب بإمكانات محسن الحارثي وهذا ما اتضح جليا من خلال مباريات الفريق الماضية كون الحارثي لاعباً «خبيراً» سيحل مشكلة الضعف الواضح في منطقة الظهر النصراوية.. التي يقودها الداود الذي يلازمه الاخفاق بشكل واضح.. لكن هايبكر استمر في مجاملاته بابقائه أساسياً أسوة بالجنوبي.. تلك الأشياء يجب ان يسعى النصراويون إلى تصحيحها لاعادة وهج فريقهم.. خاصة ان الفريق لديه لاعبون أجانب أكفاء بحاجة فقط لمن يسندهم..!!
بقايا
* ان كان ممدوح المرداسي.. يرى انه قدم مستوى جيداً في هذا الموسم عكس المواسم السابقة.. فإنه نسف كل شيء في مباراة الأهلي والنصر عندما تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء للأهلي والأخرى للنصر.. هذا غير تعاليه الواضح الذي أفقده التعامل مع أحداث المباراة..!!
* لاعب هداف مثل جون سامبا يمثل خطورة كبيرة على مرمى الخصوم ولكنه يبقى احتياطياً في التعاون.. تلك خطوة لم أفهم مغزاها من المدرب البوسني زجنولوفتش..!!
* إما ان يكون عبيطاً.. أو يستعبط الذي قلل من إمكانات فريق الطائي.. وان الفوز سيكون سهلاً عليه كالعادة..!!
* إبعاد الحكم محمد المرواني عن مباريات كأس دوري خادم الحرمين رغم نجاحه وتألقه في الموسم الفائت أمر يدعو للاستغراب..!!
* هل يمكن ان تجد جماهير الاتفاق عذرا للاعبيها وهم يتراجعون للخلف بهذا الشكل.. وقد وفر لهم كل شيء..!
* اعتقد ان الهلاليين لو منحوا لاعبهم الأجنبي ليناردو حرية الانتقال لأي ناد.. فلن تقبله حتى فرق الدرجة الأولى..!!
* يجب ان يحاسب الأهلاويون.. ديمتري على غلطاته في مباراة النصر ان هم أرادوا مواصلة المشوار..!!
* استقالة منصور الأحمد.. لاتعني سوى ان الهلال يعيش أوضاعاً غير طبيعية سيدفع الهلاليون ثمنها غالياً..!!
* مباراة البارحة بين التعاون والجبلين أكدت مَنْ من الفريقين أكثر جدية في مواصلة المنافسة..!!
[email protected]
!....


[c]فواصل [/c]

* زفت وكالة الأنباء الفرنسية خبراً مفرحاً لجماهير الهلال عندما أعلنت تعاقد ماتورانا مع منتخب بلاده كولومبيا وانه سيبدأ معه بعد شهر ونصف الشهر!.
* رئيس الأهلي المرشح د. عبدالرزاق أبوداود بعد ممارسة مهامه فعلاً لوحظ تكليفه لأحد أعضاء الادارة بملف الخصخصة فهل يعني ذلك ان أنديتنا باتت قريبة من هذه المرحلة خصوصاً وان أبوداود عضو في لجنة التطوير.
* أنهى فريق الطائي الدور الأول من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي بحصيلة نقطة وحيدة، ولكنه هذا الموسم حصد سبع نقاط بعد أول أربع مباريات، وهذا يدل على ان فارس الشمال لديه ادارة واعية استفادت من أخطاء الماضي.
* اللاعب المصري الشقيق محمد بركات المحترف في صفوف الفريق الأهلاوي ظهر كأفضل لاعب غير سعودي في أنديتنا جميعاً.
* هل انتهت المباريات الأربع التي طلبها صوماليا لكي يظهر مستواه الحقيقي!!.
* الهزيمة الثالثة على التوالي التي يتلقاها بطل كأس الأمير فيصل بن فهد مما جعله يقبع في مؤخرة الترتيب بلا أي نقطة!....


[c] [/c]

[c]ماتورانا مدرب الهلال السعودي ينفي تعاقده مع الاتحاد الكولومبي [/c]


*الرياض: عبد العزيز التويجري
على الرغم من ان الاتحاد الكولومبي لكرة القدم قد اعلن رسميا أول من امس تعاقده مع المدرب الشهير فرانسيسكو ماتورانا المدير الفني لفريق الهلال السعودي حاليا للاشراف على تدريب منتخب كولومبيا بدءاً من يناير (كانون الثاني) إلا ان ماتورانا نفى وبشدة تعاقده مع اتحاد بلاده.
وقال ماتورانا في تصريحات صحافية بعد مباراة فريقه اول من امس أمام فريق الطائي في الدوري السعودي: غير صحيح اطلاقا تعاقدي مع اتحاد كرة القدم في بلادي لتدريب منتخب كولومبيا الوطني فأنا لم اجتمع او اتصل بأي مسؤول في الاتحاد الكولومبي.
واوضح ان لديه معلومات بان هناك اجتماعاً تم بين اعضاء الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ورشحوه فيه لتدريب المنتخب في تصفيات كأس العالم 2006 وكأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) 2004 في البيرو.
وقال ماتورانا: انه مرتبط حاليا مع الهلال، ويحترم العقد الذي يربطه فيه ولا يمكن ان يوقع مع الاتحاد الكولومبي وهو مرتبط بعقد آخر.
من جهتها احتارت جماهير الهلال من تصريحات رئيس ناديها المكلف فواز المسعد التي تخص مدرب فريقها الكوري ماتورانا فرغم ان الفريق لا يقدم مستويات فنية جيدة مع المدرب اضافة الى الانتقادات المتكررة التي يطلقها المسعد على طريقة ماتورانا في اللعب والتبديلات لانه ما زال يصر على استمراره في تدريب الهلال ومشددا بين فترة وأخرى على اهمية بقاء ماتورانا مع الفريق.
ورد المسعد على سؤال يخص خبر اعلان تعاقد الاتحاد الكولومبي رسميا مع ماتورانا من يناير المقبل قال: نحن لا نعلم اي شيء بهذا الخصوص وما زلنا مرتبطين رسميا بعقد مع ماتورانا حتى نهاية الموسم ولم يسبق لنا ان تطرقنا مع المدرب حول فسخ عقد او انهاء مهمته في التدريب ومن يحب ان يتأكد فليسأل ماتورانا.
من جهتها قالت مصادر مقربة من ادارة الهلال ان تصريحات المسعد المتكررة والتي تشدد على استمرار ماتورانا ما هي إلا تضليل وان هناك اعضاء شرف هلاليين قد دخلوا منذ فترة مفاوضات جادة مع المدربين الرومانيين انجل يوردانيسكو وبلاتشي وان كان الأخير هو الأقرب بسبب عدم ارتباطه بأي فريق حاليا حيث ان يوردانيسكو الذي يجد تأييداً اكثر من قبل الهلاليين مرتبط رسميا بتدريب منتخب بلاده ومسألة التعاقد معه تحتاج لمبالغ مالية كبيرة قد لا يستطيع الهلاليون توفيرها بسهولة.
وتشير المصادر الى ان هناك اتفاقاً ودياً بين ادارة الهلال ومدرب فريقها الكروي الحالي ماتورانا على فك الارتباط بدون اي شروط وهو الأمر الذي لقي قبولا لدى الخير لا سيما انه اتفق سريا مع الاتحاد الكولومبي لتدريب منتخب بلاده على الرغم من نفيه لهذا الخبر، ويأتي تأخر اعلان الهلاليين هذا الخبر بسبب عدم انهائهم التعاقد مع المدرب البديل لماتورانا..



[c] [/c]

[c]المفاوض: رغبة الإدارة والمدرب لوكا أجبرتني على الحضور للرياض
تمياط الهلال يتقلى عرضاً للعب في السد القطري مقابل 400 ألف دولار
[/c]


*الرياض: عبد العزيز التويجري
الرياض: عبدالله الفراج، بندر العتيبي
يصل اليوم إلى الرياض أحد إداريي نادي السد القطري للتباحث مع إدارة نادي الهلال بشأن إتمام صفقة انتقال لاعب الأخير الدولي نواف التمياط أفضل لاعبي القارة الآسيوية عام 2000 لصفوف السد في صفقة تتجاوز قيمتها المالية الـ400 ألف دولار ولمدة موسم واحد فقط.
وأكد المفاوض القطري أن رغبة إدارة ناديه بالتعاقد مع التمياط كانت خلف حضوره للرياض، إضافة للرغبة الجادة والملحة من مدرب الفريق القطري، البليجكي لوكا الذي كان مدرباً للأهلي السعودي في المواسم الثلاثة الماضية، والذي يعرف إمكانات التمياط بشكل كبير من خلال عمله لفترة طويلة في السعودية.
وكان التمياط قد أبدى رغبته الجادة بفتح مجال الاحتراف الخارجي أمامه، خاصة بعد تلقيه جملة من العروض الجيدة التي استندت إلى كفاءة اللاعب وتطور مستواه، وخبرته العريضة سواء مع ناديه الهلال أو المنتخب السعودي.
وكان أبرز العروض التي تلقاها التمياط قد جاءه من نادي رودا الهولندي، لكن إدارة الهلال رفضته بحجة تواضع قيمة العرض الذي قدمه رودا والذي لم يصل لمليوني دولار، على الرغم من رغبة اللاعب الحقيقية في تجربة الاحتراف الأوروبي.
لكن العرض القطري قد يصطدم بحاجة الهلال للتمياط، خاصة بعدما حمل مدرب الهلال ماتورانا على لاعبي الفريق بعد خسارتهم مباراتهم أمام الطائي (صفر/2) أول من أمس، والذي أشار في معرض حديثه أن الهلال ليس فيه سوى سامي الجابر ونواف التمياط، وبالتالي فإن إدارة الهلال قد تحمل هذا التصريح الناري على محمل الجد، وربما تمسكت أكثر بلاعبها في ظل تواضع نتائج الفريق حتى الآن في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين...


[c] [/c]

[c]تكسر الروتين الصحفي وتقرأ افكار الأمير عبدالله بن مساعد:

''الف ميل في خطوة واحدة'' هدف رئيس الهلال القادم
[/c]


*شخصية الأمير عبدالله بن مساعد المرشح الأقوى لرئاسة نادي الهلال يطغى عليها الالتزام والهدوء والتواضع وحب الغير والعمل بضمير حي من اجل الكل وليس الفرد, وفي الوقت الذي تنتظر فيه الجماهير الهلالية قراره على احر من الجمر لتطمئن على مستقبل فريقها وعد الرئيس القادم بالخير وأرجأ الاعلان النهائي ليوم (15) رمضان الجاري ليكون اليوم الحاسم والمنتظر.

قرار التأجيل جاء بهدف تقييم سموه للوضع ودراسته جيداً وبحث امكانية نجاحه وخدمة الكيان الهلالي بالشكل الذي يليق به ومن اجل مصلحة الرياضة السعودية.

(عكاظ) وكعادتها دائما في قراءة المستقبل بصورة محايدة نجحت في ان تكسر الروتين الصحفي الرياضي الممل وتقرأ افكار وتصورات ورؤى الرئيس المنتظر وقبل الاعلان عنها وتعمقت في شخصيته ودرست فلسفته الرياضية لتنفل للجمهور الهلالي صورة مبدئية لفكر الأمير عبدالله بن مساعد ..

في البداية اعلن الأمير عبدالله بن مساعد ان الرياضة والشعر اسرع واسهل طريقين للشهرة لاسيما وان معظم المنتمين للرياضة هدفهم الوحيد اما للشهرة واما لعشقهم لها مشيراً الى انه ومنذ سنوات عمره الاول عرف الرياضية وشغف بها واعطاها قسطا مهما من حياته ولكن دروب الدهر جعلته ينظر للرياضة ليس من زاوية الحب بل من زاوية رجال الاعمال متسائلا عن الأسباب التي تجعل الرياضة في المملكة عبئا مالياً ثقيلا عن الدولة في الوقت الذي تستفيد دول اخرى من الرياضة.

وقال : لا زلنا ندير الرياضة كما ندير الاقتصاد القديم وكأنها ربطت بزمن مضى ولا تستطيع الانفكاك منه للانطلاق نحو المستقبل, بصراحة ينبغي ان نعمل بفكر وعقلية القرن الجديد ولنبني على اسس ودراسات وبحوث علمية وليس على اجتهادات وعواطف عشوائية وقرارات ارتجالية.

ورأى سموه تفعيل هذه الدراسات الى الجانب الاقتصادي في الرياضية ليجعلها صناعة رابحة تدر دخلاً وافراً على انديتها وليست تحمل الحكومة اعباء فوق اعبائها.

واضاف سموه : توجد في رياضتنا المحلية ومجتمعاتنا العربية بعض الظواهر السيئة التي تبرز بصورة واضحة وتنعكس بالسلب على الرياضية وعن المسؤولين عنها ومنها لوم الآخرين على الاخطاء التي ارتكبناها فاذا خسر الفريق انحصر اللوم اما على الحكم واماعلى الطقس او الحظ العاثر, واعتقد ان عدم الاعتراف بالخطأ جزء من التخلف الفكري الرياضي لدينا, وهذا بالفعل واقع نعيشه, ومن المؤسف ان هذه الاعذار لا تشجع مجتمعنا الرياضي على التطور.

وقال سموه : لا يوجد لدينا ايضا جانب الاهتمام بالمعلومات الرياضية او الاحصائيات والتي تزيد تعلق الجمهور بالرياضة وتشوقه الى ملاحقة اخبارها واداء الفرق واللاعبين, كما تمنعهم ايضا من متابعة المباريات, وفي اعتقادي الشخصي انه في حال توافر هذه الاحصاءات والبيانات والمعلومات فإن كل مباراة بين فريقين وكذلك كل هدف يسجله لاعب سيكتسبان اهمية اضافية.

واوضح الأمير عبدالله بن مساعد ان الرياضة تستطيع نقل الحضارة الاسلامية العظيمة من اسهل الطرق للوصول الى قلوب الناس وعقولهم مؤكداً ان الرياضة هي احد السبل لتحقيق مثل هذا الهدف خاصة وان نسبة الشباب بين العرب والمسلمين عالية جداً مشيراً الى ان الرياضة بإمكانها خدمة اهدافا اقتصادية وتسويقية على هامش الهدف الاسمى وكذلك دعم اقتصاد اندية مسلمة للارتقاء بمستوياتها والوصول بها الى العالمية.

وقال سموه : نستطيع ان نربط كل محبي الرياضة في الوطن العربي بالاندية السعودية وذلك من خلال ارتفاع مستوى فرقها ووصولها الى المهنية الموجودة في الدول المتقدمة, ولو كنا نسوق الرياضة جيداً ولدينا لاعبون من دول عربية فإن جمهور هؤلاء اللاعبين سيحب المملكة وسيتفهم قضاياها وسيتعاطف معها وقت الازمات واتمنى ان لا يلحق بنا اي اذى.,

واضاف : حان الوقت لاعادة دراسة النظام الرياضي المعمول به حاليا والنظر في تخصيصها لان كافة السبل لادراك النجاح موجودة, كما ان الرياضة يمكن ان تلعب دوراً مهما في مد الجسور بين الدول والشعوب بعضها البعض وكذلك تقريب وجهات النظر بين قادتها.

واعتبر سموه ان كرة القدم سلعة رخيصة الثمن وموضحا انها من ارخص انواع الترفيه وافضلها ومناشداً الجمهور السعودي بمتابعة مباريات فرقها كما الحال في متابعة الفرق الغربية مؤكداً ان ذلك يأتي من خلال شاشات التلفاز وعبر صوت معلقين محترفين وعلى مستوى عال من الكفاءة وتقديم برامج رياضية تلفزيونية معدة بحرفية عالية ومؤكداً ان جميع الناس على استعداد للشراء ولذلك يجب اعطاءهم الرياضية البضاعة.

ويناشد سموه الرياضيين والاداريين السعوديين والعرب بأن يضعوا الرياضة في اعتبارهم والا تكون عرضيا لانها تمتلك مكانة عالية في كل مكان مشيراً الى ان الرياضية يمكن ان تكسب الاصدقاء وتوصل الرأي للآخرين بطريقة ايجابية وكما ينبغي وتصل الى قلوبهم الى جانب الفوائد المادية.

واوضح سموه ان المسافة اصبحت قصيرة بين الرياضة وهدفها النهائي الذي يقتضي ان تتغير بسرعة وتستفيد من الزخم الذي صنعه الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - الذي اوصلها الى ما يمكن ان تصل اليه حسب النظام السابق.

واضاف: اذا استطعنا التوصل لحل قضية التخصيص بشكل سليم فإن ذلك سيفتح الطريق لحل باقي مشاكل الرياضية وغير ذلك من الأمور التي تزداد تعقيداً مما يولد لدينا مشاكل اخرى لم تكن في الحسبان.

ويشير سموه في معرض حديثه الى ان تغيير الدوري قبل ما يقارب العشر سنوات الى نظام المربع الذهبي جعله يفقد الاهتمام بالدوري المحلي ثلاث سنوات لأنه افتقد للانصاف بين الفرق ولاسيما وانه كان في منتصف الدوري.

وينتقل الأمير عبدالله بعد ذلك الى اهم الأمور التي من الواجب ان يشهدها المستقبل القريب وهي خطوات نحو العالمية وقال : هناك طريقتان في العالم للتعامل مع الايرادات هما الطريقة الاوروبية والطريقة الامريكية, فالطريقة الامريكية لاتوجد بها ايرادات خاصة لكل ناد باستثناء جزء من دخل المباريات بينما الطريقة الاوروبية على عكس ذلك, فكل ناد له ايرادات خاصة.

وأضاف: من مصلحة الاندية السعودية المزج بين الطريقتين لأن بقاء الاندية ذات الشعبية الكبيرة في مستوى جيد يؤثر في الحضور الجماهيري مع اتاحة الفرصة للأندية الاخرى لتحقيق النجاح, ومع ذلك ينبغي توفير نوع من التكافؤ في الدخل, واذا كانت هناك نقطة مهمة فيما يخص النقل التليفزيوني هي قدرة الاتحاد السعودي على التفاوض مع محطات التلفزيون تكون افضل بكثير من تفاوض كل ناد على حدة.

اذ يستطيع الاتحاد حينها انتزاع الصفقة الافضل وحتى لو كانت قيمة حقوق نقل مباريات الدوري السعودي في البداية نحو 10 - 15 مليون ريال على سبيل المثال فإنها سترتفع عاماً بعد آخر حتى تصل الى 100 مليون ريال يمكن توزيع العائدات على انديتها وفق نظام عادل يتفق عليه.

ويقترح الأمير عبدالله فيما يخص عقود اللاعبين 4 اقتراحات جديرة بالاهتمام كما يلي :

- يجب تحديد فترة (30) يوماً للتفاوض مع اللاعبين وتتوقف خلالها الانشطة الرياضية.

- عدم انتهاء عقد اي لاعب اثناء الموسم الرياضي.

- اهمية انتهاء عقود اللاعبين كلها خلال فترة معينة من السنة لتتم مفاوضات اللاعبين كلها خلال فترة (30) يوماً المحددة فيمنع النادي الذي يملك (10) ايام لتجديد العقد ويكون اللاعب حراً في التوقيع مع اي ناد بما في ذلك ناديه الحالي خلال الـ(20) يوماً الاخيرة.

- فرض عقوبات محددة على اي لاعب يثبت تفاوضه, مع فريق اثناء تواجده مع فريق آخر.

وقال سموه : الهدف من مثل هذه الاقتراحات هو ان يقدم اللاعبون افضل ما عندهم للفريق الذي يلعبون له خلال الموسم وتمكينه من اللاعب مع الفريق بعقله وقلبه وروحه.

ووضع سموه مدة سنتين لتكون كفيلة بإقامة النظام المناسب للرياضة السعودية مؤكداً ان نموذج (الخصخصة) ليس معضلة والانظمة المعمول بها في باقي دول العالم معروفة وبها تحقق النجاح.

وقال سموه: ستواجهنا مشاكل كثيرة لم نتوقعها ولكن لا توجد مشكلة بدون حل, فالاخرون حلوا مشاكلهم ونحن قادرون ايضا على تجاوزها اذا توفر العزم والتصميم, ولا يمكن ان يأتي من تخصيص الرياضة سوى الفائدة بشرط تطبيق النظام بالطريقة الصحيحة.

ماذكر آنفا ماهو الا فيض من سيل تم اقتباسه من كتاب سمو الأمير عبدالله بن مساعد الذي اسماه (الف ميل في خطوة واحدة) ليس لشيء انما ليعلم الجمهور الهلالي ان هناك من يعملون ليس للشهرة بل لمصلحة البلاد والعباد.

(عكاظ) ازالت الغموض عند الجمهور خاصة والجماهير السعودية عامة عن مخططات رئيس الهلال المنتظر, وكيف سيخدم النادي على طريقته الخاصة ولتنفيذ جانب من فكر سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز .. ولنقول ان الرياضة السعودية مقبلة على خير ان شاء الله.

سلطان رديف (الرياض) ....


[c] [/c]
[c]
لم ينف تعاقده لقيادة المنتخب الكولومبي
ماتورانا: متألم للخسارة.. واللاعبون يخفون الحقائق
لا أعير أي اهتمام لما يردده الجمهور لانشغالي بالمباراة
[/c]

الرياض - خالد الجابر
أبدى المدير الفني للفريق الهلالي الاول لكرة القدم فرانسيسكو ماتورانا امتعاضه الشديد من الخسارة التي تلقاها فريقه مساء امس الأول على يد فريق الطائي (صفر/2) وقال: أنا آسف لهذه الخسارة ومتألم جدا لما حدث للفريق واعرف ان الجماهير الهلالية غاضبة جدا وتنتظر المستوى وحصد النقاط ولكن الفريق بصفة عامة كان بالفعل سيئا فالتمريرات بين اللاعبين معظمها خاطئة ولا اعرف السبب في ذلك مع ان اللاعبين يؤدون في التمارين مستوى افضل مما نراه في المباريات الرسمية وكلما سألتهم عن هذا يجيبون بأنهم لا يعرفون السبب.
وعن تأثره بصيحات الاستهجان من قبل الجماهير الهلالية وسخطها عليه وعلى اداء الفريق قال: أنا مشغول مع المباراة ولم اسمع ما تقوله الجماهير.. وعن ما تناقلته وكالات الانباء العالمية حول اشرافه على المنتخب الكولمبي لكرة القدم خلال شهر يناير المقبل من العام الميلادي الجدير استعدادا لكأس القارات وكوبا امريكا وتصفيات كأس العالم 2006م قال: انا سمعته مثلما سمعتموه انتم وهو على ما اظن اتفاق تم هناك في كولومبيا لكنه لم يصلنا اي شيء رسمي حتى الان.


[c]
الغاء عقد سوموليا.. ويوردانيسكو يتصل بمسؤول هلالي.. وترحيب بالجابر
[/c]

نفى المدير الفني لنادي الهلال السعودي فرانشيسكو باكو ماتورانا الكولومبي (54 سنة) صحة ماتناقلته بعض وكالات الانباء العالمية حول تعاقده مع الاتحاد الكولومبي لكرة القدم وعودته لقيادة المنتخب الكولومبي الاول.
واكد ماتورانا انه سمع بهذا النبأ من خلال وسائل الاعلام وانه لم يتسلم اي شيء رسمي بهذا الخصوص وانه لم يوقع على أي عقد رسمي.
واضاف قائلا: ربما يكون الاتحاد الكولومبي لكرة القدم قد اختاره للعودة دون استشارته ولدى سؤاله عن موقفه في حالة تلقيه اوراق العقد الرسمية لاحقا رفض التعليق على ذلك وقال لكل حادث حديث.. وكان فواز المسعد الرئيس المكلف لمجلس ادارة نادي الهلال قد نفى نفيا قاطعا استقالة او اقالة المدير الفني الحالي للهلال الكولومبي ماتورانا لكنه اكد ان مجلس الادارة لن يفوت الهزيمتين القاسيتين اللتين مني بهما فريق الهلال امام القادسية والطائي في اطار كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مشيرا الى ان الادارة ستجتمع بالمدير الفني لمناقشته ومحاسبته بما حصل.
ومن جهة اخرى رشحت شائعات من داخل اروقة نادي الهلال تؤكد على نجاح الاتصالات التي أجرتها ادارة الهلال مع المدرب الروماني الشهير يوردانيسكو (الذي سبق له وقاد فريق الهلال قبل موسمين) ليتولى تدريب فريق الهلال بدلا من الكولومبي ماتورانا..
كما اكدت المصادر ان مهاجم الهلال البرازيلي المحترف ساموليا رسب في الاختبار وهناك توجه للاستغناء عنه والبحث عن بديل وعزا المصدر هذا الرفض بان امكانات ساموليا ادنى بكثير من طموحات الهلاليين.
ومما تجدر الاشارة اليه ان المهاجم الدولي المخضرم كابتن فريق الهلال سامي الجابر لعب اول مباراة مع فريقه الهلال امام الطائي امس الاول ووقع العقد قبل هذه المباراة بثلاث ساعات بعد ان تسلم مبلغ مليوني ريال كمقدم عقد.



[c] هذا ما لدينا من أخبار في صحف اليوم
ونشكر لكم طيب المتابعة والى ان يتجدد بكم اللقاء مع أخبار الغد بإذن الله
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 09/11/2002 عند الساعة » 07:02 AM
  #2  
قديم 09/11/2002, 04:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الـــــسلام before الكلام؛





مشكوووووووووووورين ويعطيكم الف عافيه

اخر تعديل كان بواسطة » الوليد في يوم » 09/11/2002 عند الساعة » 04:52 AM
  #3  
قديم 09/11/2002, 04:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
الله يعطيكم العافيه .
  #4  
قديم 09/11/2002, 04:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الشرقيه
مشاركات: 216
مشكورين والله يعطيكم العافيه .
  #5  
قديم 09/11/2002, 05:12 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
صباح الخير

مشكورين

الله يعطيك العافيه
  #6  
قديم 09/11/2002, 05:21 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
يسعد صباحكم يالغالين

تسلموووووووون على هالمجهود اليومي
  #7  
قديم 09/11/2002, 05:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2002
المكان: الشارقة
مشاركات: 153
والله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 09/11/2002, 06:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ..

ويعطيكم الصحة والعافية ..
  #9  
قديم 09/11/2002, 09:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342



صبحكم الله بالخير والمسرات

إقتباس
المحياني أفضل لاعب لشهرأكتوبر



يستاهل كفو ;)



مشكورين والله يعطيكم الف عافيه
  #10  
قديم 09/11/2002, 10:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: dammam
مشاركات: 41
شكرا عللى هذه الاخبار
  #11  
قديم 09/11/2002, 10:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم ألف عافية....
  #12  
قديم 09/11/2002, 11:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين والله يعطيكم العافيه...................
  #13  
قديم 09/11/2002, 12:21 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم العافية
  #14  
قديم 09/11/2002, 02:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكوووووووووووورين ويعطيكم الف عافيه
  #15  
قديم 09/11/2002, 02:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ،،

يعطيكم العافية ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube