#1  
قديم 08/11/2002, 04:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
مشاركات: 84
مقـال بديع من كاتـب كـبيـر

الكاتب المبدع ( علي الصحن ) كتب في صحيفة كل الهلاليين ( الجزيرة ) مقالا بديعا يجب على الجميع الوقوف أمامه !! اليكم رائعة الصحن .


أكثر من عنوان
حقوق الأندية

علي الصحن




للنادي حقوق على لاعبيه، خاصة اذا كانوا من النشء الذين وضعوا اولى خطواتهم في ملاعبه وعرفوا للناس من خلاله واستفادوا من تاريخه وامواله!!
للنادي حقوق عليهم بعيدا عن الرسميات ولغة الاحتراف وحسابات الفائدة المادية السائدة في هذا الزمن!! وللنادي حقوق عليهم حتى وان ابتعدوا عنه أو جرتهم المغريات الى بديل له.. فلولاه بعد الله لظلوا نكرات لا يعرفهم أحد!
* بيد ان الأمر الذي نشاهده بجلاء في الوقت الحاضر ان اللاعب بات يعتقد أنه صاحب الفضل على ناديه!! وأنه صاحب اليد العليا فيه وأنه صوته الأقوى في أروقته!!
اصبحنا نشاهد حتى في عصر الرسميات والعقود الملزمة لاعبين يضعون النادي على الهامش ويصرون على تلبية كل مطالبهم في وقت لا يلتزمون هم فيه بأبسط حقوق النادي وهي مشاركته مبارياته والحفاظ على تمارينه واحترام جماهيره!!
** في الوقت الحاضر اصبحنا نشاهد لاعبين ونقرأ عن غيرهم استمتعوا بلغة المطالب والشروط ورفض الاستماع الى ظروف النادي وتقديرها!! وبتنا نشاهد لاعبين يتركون فريقهم في مباريات رسمية (!!) ونهائية (!!).. وهي مجرد مباراة واحدة ويلحون على الاستمتاع بإجازات طويلة.. وبعد العودة تبدأ المطالب والشروط ووضع البنود الواحد تلو الآخر!!
** هنا لست اطالب اللاعب بإهمال حقوقه واللعب لناديه.. ببلاش.. ولست اطالب اللاعب بترك أشياء أتاحها له النظام!! غير أني أطالبه بمراعاة ظروف ناديه!! والالتزام بالنظام.. هذا النظام الذي ما زال أغلب لاعبينا يعتقدون انه أجر آخر الشهر وشروط قبل توقيع العقد فقط!!
ونسوا ان النظام يفرض الالتزام.. والحفاظ على حقوق النادي وأداء التمارين الصباحية وكل ما يطلب منهم طرف إدارة النادي.. واعطاءه حقوقه كلها ما أوجبها النظام وما سنها العرف والاحترام.
مقدم عقد
** مقدم العقد هذا ليس من النظام في شيء بيد ان بعض ادارات الاندية استجابت له في البداية واكتشفت أنها قد تورطت به في النهاية..
** ومقدم العقد هذا كشف عن بعض الأشياء الغريبة والمضحكة في نفس الوقت!
مثلا.. لاعب يرفض مشاركة فريقه ردحاً من الزمن قد يدخل من خلاله موسوعة غينيس للارقام القياسية وما إن بدأت بوادر توفر مطالبه حتى راح يتحدث عن الاخلاص والبيت الثاني وعدم القدرة على ترك العشق الخالد!!
.. ولاعب آخر ركب الموضة وصاحب مستوى متدن يضرب به المثل.. ومع ذلك لن يوقع الا بمليون فهو ليس أقل من زملائه!! ولو كنت مكان إدارة النادي لوهبته مليونا من اجل ان يرحل لأنه لن يجد من يرحِّب به أساسا في ظل ضعف امكانياته!!
.. وعلي طاري المليون فقد اصبح موضة اللاعبين في الوقت الحالي.
فبعد (الشعور الطويلة المبعثرة) ثم القصص الفرنسية مرورا بالقزع ثم الصلعة (!!) جاء دور المليون!! وربما كان قرداحي سبب هذه الموضة..
** عموما كان الله في عون ادارات الاندية ومشجعيها على لاعبين مطالبهم لا تنتهي ومستوياتهم لا تتطور وهنا بيت القصيد!!
  #2  
قديم 08/11/2002, 11:21 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
المكان: بريدةlllll ) 0
مشاركات: 432
مشكور وتحيت للكاتب القادم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube