#1  
قديم 05/11/2002, 08:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/08/2002
مشاركات: 17
Talking قطايف رمضاااااااان

في كل عام تبدأ فيه خطواتك بالإقتراب تتفتح في ذواتنا نوافذ مشرعة تُنسمنا بنفحات رحمانية تنادي فينا أن يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ..

ما أجمل رمضان حين يثبت المرء فيه وجوده الروحاني في أجمل معانيه وحين يكون ثورة على شهوات النفس وبداية للتوبة والإنابة وميداناً للمنافسة في الطاعات .. " وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ".


نهر دفاق كلٌّ يغترف منه بقدر همته وعزمه فقد خاب وخسر من أدرك رمضان ولم يغفر له ..

يا شهراً يفيؤنا بظلاله الوارفة ويبسط كفيه بالعطايا لكل من يبحث عن شمعة تضيء عتمة نفسه ولكل من يمتطي صهوة المجاهدة بحثاً عن الأجر .. يقول - صلى الله عليه وسلم - : "من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ". متفق عليه.

ها هو رمضان أقبل .. يبشر من تاه في صحراء ذنوبه حتى اثقلته عن المسير بواحة غناء من رب رحيم .. فيا شهر المغفرة من ذا الذي يحملك في عينيه ويستطيع أن يقاوم البكاء حين يعلم ان ما فات من عمره في غير طاعة الله يستحق الرثاء لكنك جئت لتزرع في بطحاء احزانه شيئا من الأمل وتعلمه ان الارادة كبرياء ..

بأي شئٍ نستقبلك يا موسم الخير العظيم وفي كل يوم فيك لله عتقاء من النار وفيك ليلة هي خير من ألف شهر من قامها إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه .. وفيك دعوة لا ترد .. فيك انتصار على الانانية حين تساوي بين الغني والفقير وحين تجمّع الأرحام على مائدة زكاها طلب الأجر .. فمن فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شئ .

وهذا هو أبو هريرة - رضي الله عنه - يأتينا بخبر عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - يقول فيه : لما حضر رمضان قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : قد جاءكم رمضان ، شهر مبارك افترض الله عليكم صيامه تفتح فيه ابواب الجنة ويغلق فيه ابواب الجحيم وتغل فيه الشياطين ، فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها قد حرم .

هو موسم وفير للخير فمن أحسن البذر حصد ومن تكاسل جاء محصوله جدبا ..
بأي شئ نستقبلك يا شهر المجاهدين الصائمين يا عنوان النصر على صفحات التاريخ المضاء بالدعاء ، يا شهر الصوم .. دع الجوع يمزق فينا شعور العجز والهوان لينطلق بنا الى نفحات النصر عبر التاريخ وليغرس فينا ان الجهاد وحدة لا تتجزأ .. جهاد النفس وجهاد العدو .. علنا بذلك نمد بشيء من الوحدة في الشعور اولئك الذين يقاومون بشمس عيونهم الظلام والرصاص مقتاتين الصبر والدعاء ..

فيا ليت شعري لو ندرك اي منّةٍ تلك التي يمنها الله علينا أن بلغنا شهر رمضان شهر الرحمة فكم من أناس احببناهم كانوا يقاسموننا الايام مضوا الى ربهم ولم يبلغوا هذا الخير ...

فيا من اثقلتك الهموم واحاطت بك الذنوب قد جاءك بقدميه باب للتوبة مفتوح وعطاء من ربك ممنوح وفضل يغدو ويروح فقد قال صلى الله عليه وسلم : " أن الله يبسط يديه بالليل ليتوب مسئ النهار ويبسط يده في النهار ليتوب مسئ الليل حتى تطلع الشمس من مغربها ".

ها هو رمضان أقبل وفيه اشعار للامة أن فيها قوة تغيير الايام ، فرمضان شهر ليس كأي شهر .. فيا باغي الخير أقبل .. فقد تضرب بيننا حوادث الأيام اسوارا من الوحدة وقد نلتحف الاحزان .. لكننا بأيام الهلال يداً بيد .. قلباً بقلب .. تجمعنا نسائم الروح لنرسل للسماء من قبب المساجد هدايانا .. ننشر في الكون تراتيل استغفارنا ونغسل الذنب بالدمع ..

ليكن رمضاننا هذا عزم آخر .. وصدق آخر .. وبناء آخر .. فلعلنا لا نبلغ رمضان غيره ....


__________________
اللهم بلغنا رمضـان ..
و أعنا فيه على الصيام و القيام و غض البصر و حفظ اللسـان ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/11/2002, 10:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
ومشكوووووووور على الكلام الجميل

ويعطيك ربي ألف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/11/2002, 04:34 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
رد: قطايف رمضاااااااان

إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Saraya

وهذا هو أبو هريرة - رضي الله عنه - يأتينا بخبر عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - يقول فيه : لما حضر رمضان قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : قد جاءكم رمضان ، شهر مبارك افترض الله عليكم صيامه تفتح فيه ابواب الجنة ويغلق فيه ابواب الجحيم وتغل فيه الشياطين ، فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها قد حرم .

..</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube