المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 02/11/2002, 08:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
Smile قناة المجلس العام ~ السبت

[c]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته [/c]
[c]السبت 27 شعبان 1423 هـ[/c]
[c]أهـــلا بـكـــم[/c]

[c] [/c]

[c] [/c]

[c]الملك يعزي العاهل المغربي في ضحايا حريق السجن[/c]

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله برقية عزاء ومواساة لاخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الحريق الذي شب في سجن سيدي موسى في الجديدة. وعبر الملك المفدى في برقيته عن تعازيه الحارة وصادق مواساته لجلالته ولاسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جنته ويمن على المصابين بالشفاء وأن يحفظ بلدان المسلمين من كل سوء ويقيها شر الكوارث والمحن.

[c] [/c]

[c]الأمير عبد العزيز بن فهد يرعى اليوم حفل إطلاق اسم جامع خادم الحرمين الشريفين على الجامع الكبير بجامعة الإمام[/c]
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد ابن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء اليوم السبت حفل إطلاق اسم جامع خادم الحرمين الشريفين على الجامع الكبير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقاعة سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم ـ رحمه الله ـ بمبنى المؤتمرات فى المدينة الجامعية فى الرياض.
ونوه مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم فى تصريح له بهذه المناسبة برعاية سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز حفل الجامعة.
وقال : ان رعاية سموه الكريم تمثل استمرارا للدعم الكبير الذى يقدمه للجامعة لنشر العلم الشرعى والدعوة الى دين الله فى الداخل والخارج.. لافتا النظر الى وقوف سموه الدائم مع الجامعة ومنسوبيها لتحقيق أهدافها العلمية والبحثية وخدمة المجتمع .وأكد الدكتور السالم أن اقتران اسم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ببيوت الله ليس بالامر الغريب حيث اختار ـ ايده الله ـ أن يتشرف بلقب مرتبط بأطهر بقعتين على وجه الارض وهما الحرمان الشريفان وأن تكون خدمة الحرمين الشريفين واعمارهما على رأس أولوياته ـ رعاه الله ـ منذ توليه مقاليد الحكم فى البلاد.
وأضاف: ان جهود خادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ تجاه بيوت الله أمر معلوم للقاصى والدانى ولقد تجاوزت عطاءات أياديه البيضاء فى المساجد والمراكز الاسلامية فى مواقع عدة من العالم بعضها لم يكن ليقوم اساسا الا بوقفة صادقة منه مستثمرا ـ ايده الله ـ ثقله العربى والاسلامى والدولى حتى صارت هذه المراكز الاسلامية منارات هدى واشعاع لابناء المسلمين وتقديم صورة صحيحة للاسلام فى كل زمان ومكان بالاضافة الى اهتمامه ـ رعاه الله ـ بإعمار بيوت الله فى داخل المملكة.

[c] [/c]

[c]بوش يهدد مجلس الأمن وبوادر على تسوية تؤجل التصويت[/c]
وقع اكثر من 13 الف جامعي اميركي رسالة مفتوحة الى الرئيس الامريكي ضد قيام بلادهم بغزو العراق شاركهم في توقيعها حوالى 17 الف شخص اخرين.رسالة مفتوحة ضد قيام الولايات المتحدة بغزو العراق حسب ما جاء في موقع على الانترنت.وقالوا في رسالتهم ان ادارة جورج بوش لم تستطع ان تثبت ان التهديد العراقي يشكل خطرا وفشلت في تعبئة تحالف دولي بهذا الخصوص وهي عاجزة ايضا عن اقناع المؤيدين لها للقيام بمثل هذه الخطوة.
واشاروا الى ان (قرار الدخول في حرب يجب ان يحظى بوضوح بدعم الكونغرس الاميركي ووزير الخارجية وقادة القوات المسلحة) محذرين من الخسائر البشرية التي قد تنجم عن مثل هذا الصراع.

[c] [/c]

[c]سجن ابن رئيس كوريا الجنوبية ثلاثة أعوام ونصف[/c]
حكم على كيم هونغ اب النجل الثاني للرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونغ امس الجمعة بالسجن ثلاثة اعوام ونصف العام بعد ادانته بالفساد.
وقد اتهم كيم هونغ اب باستغلال نفوذه للحصول على ملايين الدولارات من رجال الاعمال والتهرب من دفع ضرائب مرتبطة بعمليات تمويل سياسية.
ويشمل الحكم الصادر على النجل الثاني للرئيس الكوري الجنوبي غرامة تبلغ 1.60 مليار ون (860 الف دولار) بتهمة التهرب الضريبي.
وكان كيم هونغ اب (53 عاما) متهما بالحصول على 2.5 مليار ون (مليوني دولار) مقابل تدخله لدى السلطات المحلية و2،2 مليار ون (1.8 مليون دولار) دفعتها شركات كبيرة بشكل تمويل سياسي لم يسدد ضرائب مترتبة عليه.
وقد نفى هذه الاتهامات موضحا ان الاموال التي تلقاها لم تكن رشاوى بل مخصصة لنشاطات سياسية. ويمثل ابن آخر لكيم داي جونغ منذ يونيو الماضي امام القضاء بتهمة الفساد ويفترض ان تبدأ محاكمته في 11 نوفمبر الجاري. وكيم هونغ غول (38 عاما) متهم بتلقي 3.7 مليار ون (1،3 مليون دولار) نقدا وفي اسهم لقاء تدخله لمصالح رجال اعمال.
وقدم الرئيس كيم الذي تنتهي ولايته في بداية العام المقبل، اعتذاراته للشعب الكوري على سلوك نجليه. ولا يستطيع كيم ان يرشح نفسه لولاية جديدة لكن الفضائح التي سببها المحيطون به ادت الى هزيمة حزبه في الانتخابات المحلية التي جرت في يونيو وتعتبر اختبارا قبل الاقتراع الرئاسي الذي سيجري الشهر القادم.

[c] [/c]

[c]253 مليار دولار إجمالي الناتج المحلي لدول مجلس التعاون[/c]
يتوقع ان يصل حجم الناتج المحلي الاجمالي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بنهاية عام 2002 حوالي 253.55 مليار دولار امريكي فيما ستبلغ الايرادات النفطية نحو 195.63 مليار دولار خلال نفس الفترة.
ذكر ذلك تقرير حديث صادر عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) واضاف ان دول مجلس التعاون مازالت تعتمد على العائدات النفطية بشكل كبير حيث تمثل النسبة اكثر من 80 بالمائة رغم إدراك هذه الدول لاهمية تنويع مصادر الدخل وحيوية ذلك في احداث التنمية منذ اكثر من ثلاثة عقود أدى الى نهج شتى السبل في تحقيق ذلك الهدف، ولذلك فقد نالت الصناعة كقطاع يؤمل منه الكثير حظا وافرا من العناية والتركيز.
وقال التقرير ان عدد المصانع القائمة في دول مجلس التعاون تجاوز عددها 7500 مصنع مقابل 4364 مصنعا في عام 1995 منها 410 مشروعات مشتركة.

[c] [/c]

[c]القادسية تستيقظ "بقوة" وتفجر المفاجأة في مرمى الهلال[/c]
حقق الفريق الاول الكروي بنادي القادسية فوزا ثمينا ومفاجأة غالية على ضيفه فريق الهلال بهدفين لهدف سجلت على مدار الشوطين من المباراة التي اقيمت مساء امس على ملعب الامير محمد بن فهد الرياضي بالدمام ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. مجمل المباراة كانت متوسطة المستوى في شوطها الاول وسريعة في حصتها الثانية, وتقدم الهلال بهدف السبق عن طريق لاعبه المحترف ساموليا (17) فيما عدل النتيجة للقادسية سعيد الودعاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول. واضاف مهاجم القادسية ياسر القحطاني الهدف الثاني عند الدقيقة (26) من الشوط الثاني.

[c] [/c]

[c]في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام[/c]
[c]السديس: التفكك الاسري شرخ في بناء الامة[/c]
اكد فضيلة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس امام وخطيب المسجد الحرام ان القاعدة الكبرى في تحقيق سعادة المجتمع وضمان استقراره والركيزة العظمى في حضارة الامة وبناء امجادها تكمن بعد عقيدتها وايمانها بربها في نسيجها الاجتماعي المترابط ومنظومتها القيمة المتألقة التي تنظم عواطف الود المشترك والحب المتبادل والتضامني المشاع والصلة المستديمة في البعد عن الضغائن والبغضاء وعوامل التقاطع والجفاء واثارة الاحقاد والشحناء واضاف فضيلته قائلا: ان المستقرئ للاوضاع الاجتماعية في كثير من المجتمعات الاسلامية ليدرك ان في خضم المتغيرات الاجتماعية وفي ظل تداعيات النقلة الحضارية في دوامة الحياة المادية ومعترك المشاغل الدنيوية حدثت انواع من السلوكيات والانماط الخطيرة التي يُخشى ان تؤثر في نظام اختلال الامة الاجتماعي موضحاً فضيلته ان الانفتاح العالمي والاخطبوط العولمي يذكي اوار هذه السلوكيات ويشعل فتيل هذه السلبيات مما يؤكد اهمية تمسك الامة بعقيدتها وقيمها الحضارية واخلاقها الاجتماعية الاصيلة وقال الشيخ السديس: ان من اخطر الظواهر والمشكلات التي اذكتها التغيرات في الامة ما يتعلق بالاوضاع الاجتماعية وماجد عليها من مظاهر سلبية يوشك ان تعصف بالكيان الاسري وتهدد التماسك الاجتماعي فكثرت ظواهر عقوق الابناء وتساهل الآباء وتقلصت وظائف الاسرة وكثر جنوح الاحداث وارتفعت نسب الطلاق والمشكلات الاجتماعية وتعددت اسباب الجريمة ومظاهر الانحراف والانتحار والعنف العائلي والمشكلات الزوجية وضعف التواصل بين الاقارب والارحام وضعفت وشائج الاخوة وروابط المودة وشاعت قيم الانانية والاحادية بدل القيم الايثارية والجماعية مما ينذر باشعال فتيل ازمة اجتماعية خطيرة يجب المبادرة الى اطفائها والقضاء عليها بايلاء القضايا الاجتماعية حقها من العناية والرعاية والاهتمام.
واوضح فضيلته ان من اخطر القضايا الاسرية والاجتماعية التي لها آثارها السلبية على الافراد والاسر والمجتمع والامة هي ظاهرة التفكك الاسري والخلل الاجتماعي الذي يوجد في كثير من المجتمعات اليوم مما ينذر بشؤم خطير وشر مستطير يهدد كيانها ويزعزع اركانها ويصدع بنيانها ويحدث شروخاً خطيرة في بنائها الحضاري ونظامها الاجتماعي مما يهدر البنى التحتية لها ويستأصل شأنتها وينذر بهلاكها وفنائها مشيراً فضيلته ان الترابط الاسري والتماسك الاجتماعي ميزة كبرى من مزايا شريعتنا الغراء وخاصية عظمى من خصائص مجتمعنا المسلم المحافظ الذي لحمته التواصل وسداه التعاون والتكافل ويوم ان هبت زوابع العصرنة والتحديث على كثير من المجتمعات الاسلامية عاشت مرحلة انتقالية افتقدت من خلالها ما كان يرفرف على جنباتها من سلام اسري ووئام اجتماعي مما افرز جيلاً يعيش على انماط اجتماعية وافدة وينحدر الى مستنقع موبوء ووحل من امراض حضارة العصر التي سرت عداوتها الى بعض المجتمعات الاسلامية فاجتاحت المثل الاخلاقية العليا والقيم الاجتماعية المثلى وكأنها الاعصار المدمر لقيم الامة ومثلها واوضح الشيخ السديس انه بنظرة فاحصة لما تعيشه المجتمعات الغربية يتأكد ان اقسى ما تعانيه المجتمعات اليوم هو التفكك الاسري والفردية المقيتة التي ضاقت بها بيوتهم بعد ان ضاقت بها قلوبهم.

[c] [/c]

[c]مصرع واصابة 23 شخصاً في حوادث مرورية[/c]
لقي شخصان مصرعهما واصيب 19 آخرون في حوادث مرورية وقعت في بيشة وعسير والليث وعرعر.
النصيب الاكبر من الضحايا كان من نصيب بيشة حيث اسفرت الحوادث عن مصرع 2 واصابة 13 آخرين في اربعة حوادث وشهد مستشفي الامير عبدالله استنفاراً كبيراً لاستقبال هذه الحالات.
وفي عسير وعلى طريق ابها خميس مشيط اصيب خمسة اشخاص اصابات بالغة وباشرت الدوريات المرورية والدفاع المدني الحادث.
وفي عرعر لقى طالب في المرحلة المتوسطة حتفه عقب ان دهسته سيارة مسرعة على الحزام الشمالي لمدينة عرعر.

[c] [/c]

[c]@@ حدث في مثل هذا اليوم @@ [/c]

[c]في عام 616هـ سيطر الافرنج على مدينة دمياط [/c]

[c]في عام 771هـ تم في باريس تركيب أول ساعة كبرى عامة [/c]

[c]في عام 1260هـ انتهاء الحرب الفرنسية المغربية بتوقيع اتفاقية طنجة [/c]

[c]في عام 1392هـ افتتاح ميناء راشد في دبي [/c]

[c] [/c]

[c]أمطار في الشرقية[/c]
اوضحت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة (ارصاد مطار الملك فهد الدولي) ان الفرصة مواتية خلال الايام القادمة لسقوط امطار على محافظات المنطقة الشرقية مع عواصف رعدية ووجود بعض العواصف الرملية حيث تتراوح سرعة الرياح بين 20 و35 كم في الساعة بينما تتراوح نسبة الرطوبة كحد اعلى بين 70 و80% وادنى مستوى 20 و30% وتتراوح درجة الحرارة بين 33 و35 نهارا وبين 18 و20 ليلا.

[c] [/c]

[c]@@ هدية القناة @@ [/c]

[c]اضغط هنـا [/c]

[c] [/c]

[c]@@ رعـــــــاة الأمن @@ [/c]

[c]ونحن نعيش هذه الايام فعاليات الحملة الأمنية التوعوية الشاملة .. يأتينا هذا الصوت من أحد منسوبي الأمن ليصوغ شعرا رسالة موجهة للمواطن والمقيم .. يحدثنا فيها عن ماهية الأمن هذا المطلب والنعمة الفضيلة. [/c]

[c]حنا العيون اللي سهرها عـــــــباده[/c]
[c]حنا حماة النفس والعـــــرض والدين [/c]
[c]حنا الأمــــــن فخر وحــــياة وسياده[/c]
[c]حنا لصفــــحات البطــــــــولة عناوين[/c]
[c]حنا رعاة الأمــــــن حنا عــــــــماده[/c]
[c]دونه بدر و القـــــــادسية وحــــطين [/c]
[c]لنا على كـــــــــــل الشعوب الرياده[/c]
[c]أمن البلد مــــــــــا زعزعوه المعادين [/c]
[c]مستنكرين الــــــــــذات عزم و اراده[/c]
[c]ومعانقين المجــــد حينٍ بعــــد حين [/c]
[c]متعاهدين الأمــــن ولا الشــــــهاده[/c]
[c]مسترخصين العــــــمر دون الملايين [/c]
[c]الأمن مطلب شــــعب و أمه وساده[/c]
[c]ومن غـــــــيره الأيام ثورة براكــــــين[/c]
[c]يا ابن الوطن الأمــــن ما هوب عاده[/c]
[c]ولا هو جبلّة عمر وحكــــــاية سنين [/c]
[c]الأمن مفتاح الأمـــــــــــل والسعادة[/c]
[c]ضحكة طـــــفل وإشراقة بلاد ويدين [/c]
[c]انته عــــــــيون الأمــــــن وانته زناده[/c]
[c]وأنت الأمــن و ابن الأمن مثلك يعين [/c]
[c]عطـــــــنا يدينك يا مغـــــــلّي بلاده[/c]
[c]وارقد عـــلى انفاس الغلا والرياحين [/c]
[c]المملكة في دوحة الأمــــــــن غاده[/c]
[c]الله جعلها غادة الأمـــــــــــن والدين [/c]

[c]تركي زويد المطيري [/c]
[c] [/c]

[c] [/c]

[c]إصدار Windows XP SE عام 2003[/c]
يتوقع إصدار النسخة الثانية من Windows XP SE خلال الربع الاول من العام القادم، وهي عبارة عن مجموعة من الترقيات والإصلاحات العامة وعدد من التقنيات الحديثة لنظام Windows XP ومن أهم المميزات أن نظام التشغيل سيتضمن برامج مثل Internet Explorer 7 و Direct X9 وسيضيف برنامج IE7 خصائص إضافية ودرجة حماية أكبر, كما سيدعم برنامج Direct X9 استخدام الجيل القادم من كروت الشاشة والتي ستحل محل كروت Geforce 4 وسيتكامل عدد من التقنيات الجديدة بإصدارة Windows XP SE منها دعم تقنية البلوتوث Blue tooth وستدعم الإصدارة الجديدة أيضا تشغيل أجهزة Mira الحديثة وخدمات Net ومن المتوقع ظهور نسخة Windows XP SE في عام 2003م.

[c] [/c]

[c]@@ الكاركاتير @@ [/c]

[c] [/c]

[c] [/c]

في الختام لكم من الجميع ارق التحايا .... ;)
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube