المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/06/2010, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
.. :: اخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 25 / 6 / 1431 هـ :: ..











صباح الشهد صباح العسل
صباح مصحوب بالأمل
صباحكم نقاء وصفاء





أمير الجوف لمدير مكتب العمل: "حضرنا ولم نجدكم"


أمير الجوف يدون ملاحظاته على طاولة مكتب مدير العمل بسكاكا


عبارة صريحة ومهذبة وذات دلالات عميقة لخص فيها أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز موقفه من أي خلل يعترض مصالح المواطنين.. "حضرنا ولم نجدكم". وكان الأمير فهد قد استهل جولته المفاجئة صباح أمس بمكتب العمل بمدينة سكاكا ليفاجأ بعدم وجود المسؤول الأول، وأمام ذلك, توجه الأمير إلى صالة استقبال المراجعين ملتقيا عددا منهم مستمعا لملاحظاتهم. ومع استمرار حالة الارتباك التي سادت موظفي المكتب, توجه أمير الجوف للإدارة وتجول في بعض الأقسام، مبديا أسفه لرصد العديد من الملاحظات وفي مقدمتها غياب المسؤول الأول الذي سيعيد قراءة الرسالة بالتأكيد أكثر من مرة.
اختصر أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز جولته المفاجئة لمكتب العمل بمدينة سكاكا صباح أمس بتدوين ملاحظة على طاولة المسؤول الأول للمكتب "حضرنا ولم نجدكم" ، في رسالة واضحة وصريحة تهدف إلى ضرورة إصلاح الخلل وإنهاء معاملات المراجعين .
وتوجه الأمير فهد بن بدر لحظة وصوله إلى صالة استقبال المراجعين والتقى عددا منهم واستمع لملاحظاتهم، وناقش الموظفين المتواجدين والمخصصين لاستقبال طلبات المراجعين بطرق وأساليب عملهم وكيفية إنجاز معاملات المراجعين، ثم توجه لقسم الأرشيف العام والتقى الموظفين وقدم لهم بعض الملاحظات.
وأمام حالة الارتباك التي سادت موظفي مكتب العمل من الجولة المفاجئة , توجه أمير الجوف للإدارة وتجول في بعض الأقسام واختتمها بزيارة لمكتب مدير مكتب العمل، مبديا أسفه لرصد العديد من الملاحظات وفي مقدمتها غياب المسؤول الأول عن الإدارة .
وأكد أمير الجوف خلال زيارته أن الجميع وضعوا من ولاة الأمر لخدمة المواطن في الدرجة الأولى، مشددا على أنه يجب على الجميع أداء ما أوكل إليهم بأمانة وانضباط وإنجاز معاملات المواطنين والنظر فيها.
رافق أمير الجوف في الزيارة وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي , ومدير عام الخدمات بالإمارة المهندس عبدالعزيز بن أحمد الموسى , ومدير عام مكتبه نواف بن خالد القرزوح , ومدير العلاقات العامة عبد المحسن بن أويسط الجريد.


مطار جديد في جازان يحمل اسم الملك عبدالله


تقرر إنشاء مطار جديد في مدينة جازان يحمل اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على بعد 30 كيلومتراً من مدينة جازان الاقتصادية ويستوعب 3 ملايين راكب سنوياً.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري لـ"الوطن" أن المطار الجديد سيكون مملوكاً لهيئة الطيران المدني وسيتم طرحه في مناقصة عامة بعد الانتهاء من الدراسات المتعلقة به العام المقبل.
وذكرت الهيئة في بيان أنه تمت ترسية مشروع دراسة المخطط العام للموقع الجديد لمطار الملك عبدالله في جازان على إحدى الشركات الوطنية بالتضامن مع خبرات أجنبية في المجال ذاته.
وأضافت أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من دراسات المخطط العام الخاص بالمطار العام القادم حيث ستبدأ بعد ذلك مرحلة طرح المشروع للتنفيذ وسيتم خلال ذلك الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المستقبلية للمطار وتطور الحركة الجوية على مدى 30 سنة القـادمة وسيتم تصميم المطار بشكل يتناسب مع التطورات الحديثة في بناء المطارات.
ويشمل المشروع إنشاء مجمع صالات يستوعب حركة المسافرين إضافة إلى ساحة وقوف تستوعب الطائرات الكبيرة ذات الحجم العريض.
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أمس إنشاء مطار جديد في مدينة جازان يحمل اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على بعد 30 كيلومتراً من مدينة جازان الاقتصادية ويستوعب 3 ملايين راكب سنوياً.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة خالد الخبيري في تصريح إلى "الوطن" أن المطار الجديد سيكون مملوكاً لهيئة الطيران المدني وسيتم طرحه في مناقصة عامة بعد الانتهاء من الدراسات المتعلقة به العام المقبل.
وذكرت الهيئة في بيان أنه تمت ترسية مشروع دراسة المخطط العام للموقع الجديد لمطار الملك عبدالله في جازان على إحدى الشركات الوطنية بالتضامن مع خبرات أجنبية في المجال ذاته.
وأضافت أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من دراسات المخطط العام الخاص بالمطار العام القادم حيث ستبدأ بعد ذلك مرحلة طرح المشروع للتنفيذ وسيتم خلال ذلك الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المستقبلية للمطار وتطور الحركة الجوية على مدى 30 سنة القـادمة وسيتم تصميم المطار بشكل يتناسب مع التطورات الحديثة في بناء المطارات.
ويشمل المشروع إنشاء مجمع صالات يستوعب حركة المسافرين إضافة إلى ساحة وقوف تستوعب الطائرات الكبيرة ذات الحجم العريض.
وأضافت الهيئة أن المطار سيساهم في دعم الحركة الاقتصادية في المنطقة نظراً لمقربته من مدينة جازان الاقتصادية.


التحقيق مع أعضاء هيئة داهموا منزل مواطنة


المالك يشير إلى آثار عمل شرطة نجران لرفع البصمات على الباب المخلوع في العمارة


يجري فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة نجران تحقيقاً موسعاً مع ثمانية من أعضاء الهيئة نتيجة مداهمتهم منزل مواطنة أول من أمس دون إذن مسبق.
وتقول المواطنة "م . ع . ن" لـ"الوطن" إن عددا من أفراد الهيئة داهموا منزلها منتصف الليل، حيث فوجئت بطرق الباب الخاص بالشقة التي تسكن بها في حي الفهد الشمالي بنجران بقوة بعد أن كسروا الباب الرئيس للعمارة وقامت بالرد عليهم قائلة :" من يطرق الباب؟"، فقالوا:" رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. افتحي الباب وأخرجي الرجل الذي عندك , وإلا والله سوف نكسر عليكما الباب ونفضح أمركما ".
وأضافت :" عندما فتحت الباب سألني أحدهم : هل أنت أمل؟ قلت : من أمل؟ ثم تراجع إلى الخلف ونزل إلى أسفل العمارة، الأمر الذي تسبب في خوف وهلع أطفالي من هول ما حصل , فيما أصيبت ابنتي الكبيرة بحالة انهيار عصبي ودخلت في نوبة بكاء مستمر"
إلى ذلك أوضح مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بنجران الشيخ أحمد بن صالح بلحمر في تصريح خاص لـ "الوطن" أنه تمت متابعة هذه الحالة من بدايتها ويجري حالياً التحقيق في ملابسات الموضوع للتعرف على تفاصيل ما ذكر، وأضاف "ننتظر ما تسفر عنه نتائج اللجنة التي تم تشكيلها في الفرع للتحقيق في القضية".

بقيه الخبر
هنا


سقوط شبكة لتزييف الدولارات بالرياض يتزعمها إمام مسجد
وجد بحوزتهم 5 ملايين دولار كانت في طريقها للتصريف


أسقطت قوة المهمات والواجبات الخاصة التابعة لشرطة منطقة الرياض، شبكة كبرى لترويج الدولارات المزيفة والاتجار بها ، يتزعمها وافد عربي يعمل إماما لأحد المساجد شرق العاصمة الرياض.
وأوضح بيان لشرطة الرياض أمس، أن عملية الضبط تمت بعد توافر معلومات لدى القوة عن نشاط وافدة عربية وابنها في امتهان بيع وترويج الدولارات المزيفة، وبعد التحري عنهما والتيقن من صحة المعلومات، أعدت القوة كميناً وذلك بقيام أحد مصادر قوة المهمات بالاتفاق معهما لشراء مبلغ مليون دولار مزيف أسود مقابل مليون ونصف المليون ريال سعودي صحيح .
وقال البيان، إنه أثناء عملية الاستلام والتسليم تبين وجود شركاء لهذه المرأة وابنها ، حيث حضر بالموقع شخصان آخران من جنسية عربية للتأكد من وجود المبلغ مع المصدر، وبعد تواجد جميع الأطراف في الموقع حضر زعيم هذه الشبكة يرافقه شخص آخر وبحوزتهما المبلغ المزيف ، وأثناء عملية الاستلام والتسليم تم ضبطهم جميعا ومعهم مبلغ 100 ألف دولار مزيفة.
واعترف جميع المقبوض عليهم بأنهم يمتهنون بيع وترويج الدولارات المزيفة وبثها داخل المملكة، كما اعترف زعيمهم أنه يتحصل عليها عن طريق وافد عربي وعلى الفور أعد كمين آخر لهذا الوافد بعد التأكد من صحة ما أدلى به زعيم العصابة، وبالفعل ضُبط.

قبضت قوة المهمات والواجبات الخاصة التابعة لشرطة منطقة الرياض، على أكبر شبكة لترويج الدولارات المزيفة والاتجار بها يتزعمها وافد عربي يعمل إماما لأحد المساجد شرق العاصمة الرياض، ويقود ثمانية أشخاص سبعة منهم من جنسية عربية بينهم امرأة، والثامن من جنسية إفريقية.
وأوضح بيان لشرطة الرياض أمس أن عملية الضبط تمت بعد توافر معلومات لدى القوة عن نشاط وافدة عربية وابنها في امتهان بيع وترويج الدولارات المزيفة، وبعد التحري عنهما والتيقن من صحة المعلومات، أعدت القوة كميناً وذلك بقيام أحد مصادر قوة المهمات بالاتفاق معهما لشراء مبلغ مليون دولار مزيف أسود مقابل مليون ونصف المليون ريال سعودي صحيح.
وقال البيان إنه أثناء عملية الاستلام والتسليم تبين وجود شركاء لهذه المرأة وابنها حيث حضر بالموقع شخصان آخران من جنسية عربية للتأكد من وجود المبلغ مع المصدر، وبعد تواجد جميع الأطراف في الموقع حضر زعيم هذه الشبكة ويرافقه شخص آخر وبحوزتهما المبلغ المزيف وأثناء عملية الاستلام والتسليم تم ضبطهم جميعا ومعهما مبلغ 100 ألف دولار مزيفة.
و اشارالبيان إلى أن النقاش حول بقية المبلغ المتفق عليه وهو مليون دولار، قاد إلى اعتراف الجاني بأنه يخفيه بشقته وعلى الفور انتقلت فرق من قوة المهمات والواجبات الخاصة لشقة زعيم العصابة حيث عثرت فيها على مبلغ خمسة ملايين دولار مزيفة منها ما تم غسله وجاهز للبيع والتصريف.
واعترف جميع المقبوض عليهم بأنهم يمتهنون بيع وترويج الدولارات المزيفة وبثها داخل المملكة، كما اعترف زعيمهم أنه يتحصل عليها عن طريق وافد عربي وعلى الفور أعد كمين آخر لهذا الوافد بعد التأكد من صحة ما أدلى به زعيم العصابة، وبالفعل ضُبط واعترف بأنه بالفعل يمتهن بيع العملات المزيفة بمشاركة وافد إفريقي الجنسية وبعد ثبوت تورط هذا الوافد الإفريقي، أعد كمين أمني ثالث وتم ضبطه أيضاً.
وبينت التحريات أن زعيم العصابة وافد عربي ويعمل إماماً لأحد مساجد شرق الرياض، وجرى تسليم جميع أعضاء هذه الشبكة الإجرامية ورفق ما ضبط بحوزتهم من مبالغ مالية لجهة الاختصاص بمركز شرطة الروضة لاتخاذ اللازم بحقهم.


مدارس تجتهد بصرف طالبات الرياض مبكرا دون توجيه رسمي


لوحات وضعتها مدارس بتغيير موعد خروج الطالبات

في الوقت الذي تشدد فيه وزارة التربية والتعليم على أهمية انتظام سير الدراسة في المدارس حتى آخر يوم دراسي، خرجت بعض مدارس البنات بالرياض عن تلك التوجيهات، بتقديم مواعيد خروج الطالبات الأسبوع الجاري والمقبل، ووضعت لوحات وإعلانات لأولياء أمور الطالبات بمواعيد الخروج في الساعة 11.30 بدلاً من 12.30 ظهراً المعتاد عليه منذ بداية العام الدراسي.
وعلمت" الوطن" أن هناك مدارس "بنات" بالمرحلتين المتوسطة والثانوية قامت بتغيير مواعيد خروج الطالبات وتقديمه عن الوعد الرسمي، وأن بعض أولياء أمور الطالبات تلقوا رسائل نصية على هواتفهم النقالة تفيد بتغيير مواعيد الخروج وتقديمها عن الموعد المعتاد عليه.
وأكدت مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنات" ليلى الأحيدب لـ "الوطن" أمس، أن خروج الطالبات في هذا الوقت لم يأت بتوجيه رسمي من الإدارة ، مشيرة إلى أهمية مصلحة الطالبات، خصوصاً في هذه الأسابيع التي تسبق الاختبارات النهائية، التي يفترض أن تكثف إدارات تلك المدارس من احتواء الطالبات وتقديم الخدمات لهن.
ونوهت الأحيدب إلى أن الإشراف التربوي وجه المشرفات التربويات لزيارة المدارس في الأيام الحالية للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الطالبات، ومنها التأكد من التقيد بمواعيد بدء وانتهاء الدوام المدرسي ومعالجة أي مخالفات في هذا الشأن بالشكل المطلوب، مضيفة أن منطقة الرياض حددت بدء دوام المدارس منذ الساعة السابعة والربع صباحاً وحتى انتهاء الحصص الدراسية التي ربما تمتد لثماني حصص بالنسبة للمرحلة الثانوية، داعية مديرات المدارس عدم تغيير مواعيد خروج الطالبات في الأسبوع الجاري والمقبل عن الأسابيع التي اعتدن عليها منذ بداية العام الدراسي.
من جانبه ، حذر منسق الخدمات الإرشادية بتعليم الرياض فايز بن مصلح الشهري، من خروج الطالبات قبل مواعيدهن الرسمية التي اعتدن عليها هم و أولياء أمورهن طيلة الفصل الدراسي، واصفاً ذلك الإجراء بـ" الخطأ الفادح" وخاصة لطالبات المرحلة الثانوية، وقال إن تغيير مواعيد خروج الطلاب والطالبات فيه شيء من الإيحاء بعدم الجدية في الدراسة في الفترة المقبلة، ويعطي مؤشرا بغياب الطالبات في الوقت الذي تواجه فيه الوزارة الحد من الغياب.
وتخوف الشهري من خروج الطالبات قبل مواعيدهن ، مبينا أن ذلك من شأنه جرهن إلى الانحراف أو تعلم سلوكيات خاطئة أو الذهاب إلى أماكن عامة يتعرضن فيها للخطر.
ودعا الشهري مديرات المدارس ومعلماتها إلى تكثيف الجهود في الفترة التي تسبق الاختبارات، بتقديم الخدمات العلاجية لمستوياتهن الدراسية وسلوكهن وإكسابهن الكثير من التوجيهات والنصائح المفيدة، كما يمكن تقديم دورات تناسب سن الطالبات ومراحلهن المقبلة، خصوصاً طالبات المرحلة الثانوية.


مستشفى طريف .. من "مركز تشخيص" متواضع إلى مرجع صحي بـ200 سرير
شهد تضاعفا في سعته السريرية حرصا على تقديم أقصى رعاية للأهالي


مبنى مستشفى طريف العام

قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور فيصل الثبيتي إن افتتاح مشروع مبنى مستشفى طريف جاء لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة، مؤكدا وجود عدد من المشاريع الصحية القادمة للمنطقة بجميع محافظاتها، ومشيرا إلى أن الإنجازات الصحية في المنطقة تنال الكثير من الدعم من أمير المنطقة ووزير الصحة.
وأكد مساعد مدير الشؤون الصحية للمشاريع والشؤون الهندسية المهندس مجول بن سريان الدهمشي أن منطقة الحدود الشمالية تتأهب لاستقبال حدث هام هو افتتاح مستشفى طريف الجديد بسعة 200 سرير, مشيرا إلى أن المستشفى يعد نقلة حضارية في المنطقة. وأوضح الدهمشي أنه كان من المقرر أن يتم إنشاء مستشفى طريف بسعة 100 سرير, إلا أن الحرص على تقديم أقصى رعاية صحية ممكنة للمنطقة دفع إلى اعتماد زيادة سعة المستشفى لتصبح 200 سرير، مما يجعله أقرب إلى المرجع الصحي لأهالي المحافظة. وقال: بالتالي، زادت التكلفة الإنشائية للمستشفى من 54 مليونا إلى 75 مليون ريال، لتشمل جميع التخصصات ولتمثل صرحا شامخا يجسد الجهود الكبيرة التي تبذل لرفعة الوطن في جميع المجالات وخاصة الصحة.
وبين مدير مستشفى طريف مدالله مقبل الشراري أن مستشفى طريف كان يعد "مركز تشخيص" بسعة 30 سريرا عند إنشائه عام 1405، وتدرج في التطور حتى أصبح اليوم مستشفى بسعة 200 سرير، مشيراً إلى أن التطور جاء من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي طريف.
ومن جانبه، أكد مساعد المدير للتخطيط والتطوير محمد فلاح العنزي أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية خطت خطوات جبارة في التطور المشهود للمشاريع الصحية، وبين العنزي أنه ضمن المشاريع الصحية القادمة إحلال المراكز الصحية المستأجرة بمراكز رعاية صحية أولية حكومية متطورة، لتقديم خدمات صحية راقية لكل فرد في المنطقة, وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التخطيط لإقامة 40 مركزاً للرعاية الصحية الأولية على أربعة مراحل تقدر تكلفتها بـ176 مليون ريال من حيث الإنشاء والتجهيز.


80% من شاشات المراقبة والكاميرات لا تعمل
تعطل جهاز التحكم بمراقبة ساحات مطار الملك خالد


شكلهم مصورين وقت رحله باكستان

كشف تقرير أخير لهيئة الرقابة والتحقيق عن تعطل جهاز التحكم بمراقبة ساحات مطار الملك خالد الدولي، حيث إن 80% من شاشات المراقبة ومثلها الكاميرات المرتبطة بها لا تعمل لكونها موجودة منذ تأسيس المطار، ورصدت الهيئة عدم الإفصاح عن حقوق الركاب عند تأخر الصعود للطائرة على التذاكر وبطاقات صعود الطائرة مخالفةً بذلك لوائح الطيران المدني الاقتصادية.
أما مطار الملك عبدالعزيز الدولي فتبين للهيئة عدم وجود شهادات صحية للعمالة التابعة لمؤسسة الصيانة الوقائية الشاملة والقائمة بعمل النظافة والصيانة بالمطار، كما كشفت الهيئة عدم وجود رصد من قبل مطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية لمخالفات شركات الخدمات الأرضية والجوية، وعدم قيام المطار بحصر الأعطال التي حدثت لطائرات الشركات الخاصة.


مشروع لخدمة رواد متنزهات القصيم


أقر اجتماع مسؤولي أمانة القصيم أمس , توصية بشأن تنفيذ مشروع خدمة رواد المتنزهات خلال الصيف، وتركزت في صياغتها على الأهداف الرئيسية للمشروع, المنبثق من برامج الأمانة الموجهة لخدمة المجتمع.
وقال المتحدث الرسمي لأمانة القصيم يزيد المحيميد في تصريح صحفي إن اجتماع أمانة المنطقة بحث سعي الأمانة لتنفيذ المشروع بالعمل على راحة المتنزهين كمنطلق رئيسي لجميع الأدوار, من خلال تكليف مشرف في كل حديقة يباشر مجموعة من المهام منها ضبط النظام داخل الحديقة ومباشرة عملية التنسيق والترتيب, وفق آلية عمل محددة، مشيراً إلى أن الاجتماع أوصى بتوفير حراسة أمنية لكل حديقة, خلال الفترة المحددة للمشروع، و اعتماد آلية عمل كل جهة من إدارات الأمانة في عمليات الصيانة والمتابعة والنظافة والإنارة والأمن والسلامة.


نحتاج إلى سرعة إنجاز المحاكم المتخصصة وإيجاد أعوان للقضاة
تأخر محاكمة الموقوفين.. تقييد للحرية وتقصير «التنفيذيين» في أداء الواجب


ترعى الشريعة الإسلامية حرية الفرد في التعبير والتنقل دون تقييد، وهو ما أكد عليه النظام الأساسي للحكم أن توفر الدولة الأمن لجميع مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ولا يجوز تقييد تصرفات أحد أو توقيفه أو حبسه إلاّ بموجب أحكام النظام.
كما تضمن نظام الإجراءات الجزائية عدة مواد تنظم وتضبط إيقاف وسجن أي متهم أو مطلوب بحق في أضيق النطاق، وحسب ما تقتضيه طبيعة كل جريمة أو مخالفة، حيث نصت المادة (36) أنه لا يجوز توقيف أي إنسان أو سجنه إلاّ في السجون أو دور التوقيف المخصصة لذلك نظاماً، ولا يجوز لإدارة أي سجن أو دار توقيف قبول أي إنسان إلا بموجب أمر مسبب ومحدد المدة موقع عليه من السلطة المختصة، ويجب ألا يبقيه بعد المدة المحددة في هذا الأمر، كما نصت المادة (114) المواعيد المحددة للتحقيق مع الموقوفين، وتتراوح بين خمسة أيام إلى ستة أشهر، وبعد هذه المدة يطلق سراح الموقوف فوراً.
وعلى الرغم من هذه التنظيمات، إلاّ أن الواقع يشير إلى أن هناك سجناء موقوفين بدون محاكمة، ولمدة طويلة، نتيجة عدة أسباب أهمها عدم تفعيل دور المحقق والقاضي لصلاحيتهما في إطلاق سراح الموقوفين إلى أن يحين موعد محاكمتهم، إلى جانب تفاوت إنجاز القضايا في المحاكم، ومعاناة السجون في نقل الموقوفين.
«ندوة الثلاثاء» تناقش تأخر البت في قضايا الموقوفين في السجون، وأسبابه، والجهات المرتبطة به، والحلول المقترحة للحد من تداعياته الأمنية والحقوقية والنفسية على الموقوفين.

بقيه الخبر
هنا


مطبق بين 400 منشأة عالميًا بتقنيات عالية.. د. السعود ل "الرياض":
تطبيق نظام «صفا» الإلكتروني لربط المديريات خدمة للوزارة والعملاء وتمهيدًا للخصخصة


أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء للتخطيط والتطوير المكلف رئيس فريق التعاملات الالكترونية الدكتور محمد السعود، عزم الوزارة تفعيل التعاملات الالكترونية بالوزارة تجاه تقديم كافة خدماتها للمواطن والمقيم تحت مجلس رفيع يسمى: «مجلس للتعاملات الالكترونية وتطبيق نظام عالمي تجاه الفواتير يسمى "صفا" يطبق على مستوى مديريات المياه بالمملكة يتم تدشينه خلال الأشهر القليلة القادمة ويتم تعميمه وتغطية كافة المناطق المستهدفة بنهاية عام 2011» وقال السعود في تصريح خاص ل "الرياض": الوزارة لديها رؤية شاملة لتطوير أدائها في قطاع المياه والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة، وانطلاقا من التوجيهات السامية الكريمة بتفعيل التعاملات الالكترونية في جميع الدوائر الحكومية ووفق الرؤية الاستراتيجية للوزارة، حيث انشئ المجلس وقام بوضع خطة لتنفيذ جملة من المشاريع الاستراتيجية التي تصب لتحقيق هذا التوجه، وبما يساعد على تفعيل وزيادة مستوى الخدمة المقدمة لعملاء الوزارة بكافة انواعهم، فهناك مشاريع تخص عملاء المياه، وهناك ما يخص قطاع الاعمال، وهناك الجانب المتعلق بالعملاء الداخليين وهم موظفي الوزارة، كما ان هناك محور خاص بتفعيل الربط مع القطاعات الحكومية الاخرى، وكذا المتعلق بالفواتير.
والنظام يعد عالميا ومطبق في اكثر من 400 منشأة خدمية كبيرة في امريكا واوربا، وأضاف: كما كونت الوزارة في وقت سابق فريق عمل للمشروع من عدة مديريات بالاضاف الى ديوان الوزارة يشمل هذا الفريق متخصصين في كافة المجالات بما في ذلك خدمة العملاء وتقنية المعلومات والنواحي القانونية، كما استعانت بإحدى الشركات المتخصصة للعمل مع الوزارة كاستشاري للمشروع.
وقد عقد فريق العمل العديد من ورش العمل التي ركزت في مجملها على تطوير اجراءات العمل وتحسينها وتوحيدها Business Processing Reengineering، وتجهيز دليل اجراءات موحد بين المديريات ليتم تضمينه في النظام الجديد وفق افضل الممارسات العالمية.
وبلغت تكلفة المرحلة الأولى أكثر من خمسة عشر مليون ريال. كما سيتم خلال المشروع تطوير العديد من التعاملات الالكترونية التفاعلية مع عملاء الوزارة في مجال المياه، ابتداء من تقديم الطلب ومرورا بعمليات قراءاة العدادات ومن ثم اصدار الفاتورة واتمام عملية السداد، وسيتم تضمين هذه الخدمات من خلال نقطة خدمة واحدة على موقع الوزارة الالكتروني، كما سيتم استخدام تقنية النظم الجغرافية في المشروع، وكذا العديد من الخدمات الالكترونية التي تظهر الربط الآلي مع العديد من الجهات ذات العلاقة، التي ستشكل في مضمونها نقلة نوعية نحو زيادة مستوى الخدمة المقدمة وتفعيل العمل الالكتروني بشكل صحيح. وكذلك تقديم العديد من الخدمات الالكترونية التي تساعد العميل على ترشيد استهلاك المياه.
ومن المؤمل أن يكون هناك كثير من الفوائد من تطبيق هذا المشروع منها: ربط جميع قطاعات الوزارة الموزعة في جميع مناطق المملكة بعضها مع بعض ضمن منظومة واحدة مما يوفر التكامل بين هذه القطاعات والمشاركة في البيانات، وتسهيل عملية اتخاذ القرار من قبل الإدارة العليا.
ورفع جاهزية المديريات من الناحية التقنية، تمهيدا لبدء الخصخصة بهذه المديريات ضمن خطة الوزارة في هذا الشأن.
وتقليل حجم الأوراق المتداولة بشكل كبير بين قطاعات الوزارة نتيجة العمل بشكل الالكتروني.
وتفعيل العمل الإلكتروني بين الوزارة وعملائها الخارجين ما يساعد الوزارة على مواكبة توجهه الدولة نحو تفعيل التعاملات الإلكترونية.
وزيادة نسبة رضا عملاء الوزارة في مجال المياه، وتحسين الأداء وتقليل حجم التكاليف الخاصة بأعمال الوزارة.
وكذا توفير كم هائل من المعلومات من خلال توفير قاعدة بيانات مشتركة لجميع المستخدمين.
وأشار إلى ان الوزارة قامت قبل ثلاث سنوات، بتفعيل العمل الالكترونية وزيادة رضا عملائها بتطبيق "سداد" الآلي الذي يتيح لعملاء الوزارة امكانية سداد فواتيرهم عبر القنوات الالكترونية المتعددة مثل الانترنت والهاتف المصرفي واجهزة ATM. وأكد السعود بأن فريق التعاملات الالكترونية في الوزارة يقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الاخرى مثل تنفيذ مشروع ادارة موارد المياه، ومشروع نظام الشؤون المالية والادارية الموحد، ونظام الاتصالات الادارية وارشفة المعاملات، ومشروع قاعدة المعلومات الجغرافية للمياه. كما تم الانتهاء مؤخرا من تطوير البوابة الالكترونية الجديدة لموقع الوزارة على شبكة الانترنت التي ستنطلق بعون الله نهاية هذا الاسبوع،كذلك تطوير البوابة الداخلية الانترانت، وتطبيق العديد من الخدمات الالكترونية الحديثة.


الطالبات شعرن بالفرح ..والاخصائيات يؤكدن نجاح التجربة
مدرسة بنات تطبق الطابور الصباحي


قامت المدرسة 317 الابتدائية للبنات بالبديعة بتفعيل خطوة إيجابية تعتبر الأولى من نوعها من خلال تطبيق التمارين الصباحية للطالبات حيث تعتبر المدرسة من ضمن المدارس المعززة للصحة نفسياً واجتماعياً وأشارت مديرة المدرسة إلى أنه تم تنفيذ جميع البرامج والأنشطة اللازمة كبرنامج صحة الفم والأسنان وبرنامج التمر والحليب منذ 4 سنوات إضافة إلى الأنشطة الاجتماعية واليوم الوطني وتكريم الجدات مشيرة إلى تنفيذ التمارين الصباحية أثناء الطابور الصباحي ولمدة 15 دقيقة مما كان لهذه التمارين دور كبير في إضفاء روح النشاط والحيوية على الطالبات وإدخال الفرح والسرور عليهن أثناء تأدية هذه التمارين المفيدة للجسم .
من جانبها أشارت الدكتورة أماني مصطفى الحسيني رئيسة المركز الإقليمي لمعلومات الأدوية والسموم بالنيابة بوزارة الصحة إلى أن التمارين الصباحية للطالبات ضرورة ملحة بالمدارس نظراً لمعاناة الفتيات من أجل الوصول إلى الرشاقة وبما أن توازن الجسم يعتمد على كمية الطعام المستهلك والأنشطة الرياضية التي يقوم بها الجسم فليس أمامهن إلا الاختصار من الوجبات الرئيسة بالرغم من أن هذه المرحلة العمرية بحاجة ماسة إلى تناول 3 وجبات رئيسة بحيث تكون مشتملة على البروتين والحديد والكالسيوم والفيتامينات .وقالت الدكتورة الحسيني مما لاشك فيه أن هذه الأنشطة الرياضية والتمارين الصباحية ستساعد على بناء العظام وحرق الدهون وتحفيز الدورة الدموية في الجسم وزيادة عمليات الاستقلاب في الجسم (البناء والهدم) كما أن التمارين الصباحية تساعد على الهضم وتساعد الجسم على لفظ السموم المتراكمة داخله وأضافت الأستاذة آمنة محمد البشير أخصائية اجتماعية بمجمع الملك سعود الطبي إلى أن الرياضة مهمة بالنسبة إلى الجسم وما تشتمله من تمارين صباحية وتساعد في تقليل الضغط النفسي حيث ان الحركة الجسدية المنتظمة تحسن المزاج والنفسية وشعور الشخص تجاه نفسه كما وجد الباحثون أن الرياضة يمكنها أن تقلل من القلق وتتحكم بالضغط النفسي بل وجدوا أن هناك احتمالاً أن تقلل ممارسة الرياضة من آثار مرض الاكتئاب وهو أحد الأمراض الخطيرة والرياضة المستمرة تؤجل ظهور الإعاقة والعجز عند كبار السن وقالت :إن طالبات المدارس بحاجة إلى تمارين صباحية للتقليل من السمنة وحفظ نسبة الدهون في الجسم وتقوية عضلات الظهر وزيادة المرونة أما من الناحية العلمية المنعكسة على الطالبة أثناء أداء التمارين الصباحية فهي تساعد في زيادة المرونة وتقوية عضلات الجسم والوقاية من الأمراض النفسية إضافة إلى الإحساس بالشعور الجميل ولابد من اقتران الرياضة الجسدية بالرياضة الذهنية من خلال إعطاء الطالبات تدريبات ذهنية للمخ ويجب علينا أن نعلم أن المخ بحاجة إلى تمارين رياضية يومية لإعادة ترتيب الأفكار وتنشيط الذاكرة وتقوية التركيز حيث ان قدرة المخ على التفكير السليم لا ترتبط بعمر معين .



المملكة ثاني الدول العربية استخداماً لـ «الفيس بوك»



جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني على مستوى الوطن العربي بعد دولة مصر من حيث عدد مستخدمي الفيس بوك حيث أظهرت إحصائيات موقع الفيس بوك (Facebook) الشهير http://www.checkfacebook.com إلى أن مجموع المشتركين السعوديين وصل 2.260.000 مشترك وقد بلغ عدد الذكور المشتركين 1.483.760 مشتركاً أي بنسبة 67% فيما بلغ عدد المشتركات من الإناث 721.280 مشتركة بنسبة 33%. ودلت الإحصائيات إلى أن فئة كبار السن من السعوديين التي تتراوح أعمارهم من 45 – 65 عاما هم اقل نسبة من بين المشتركين المستخدمين للفيس بوك حيث بلغت النسبة 4.7% فيما كانت النسبة الأكبر لمستخدمي الفيس بوك من فئة الشباب حيث بلغت 69% وكشفت الإحصائيات إلى أن صغار السن الذين يستخدمون الفيس بوك والتي تتراوح أعمارهم من 13-17 عاما بلغ عددهم 130 الف مشترك أي بنسبة 18%. جدير بالذكر أن الفيس بوك هو موقع اجتماعي أطلق في الرابع من فبراير 2004 والموقع يتبع نفس شركة فيس بوك الخاصة ويسمح هذا الموقع للمستخدمين بالانضمام إلى عدة شبكات فرعية من نفس الموقع تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة – مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على اكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في نفس فئة الشبكة. وقد وصل العدد الإجمالي لمشتركي الفيس بوك على مستوى دول العالم إلى اكثر من 400 مليون مشترك.
الاسم فيس بوك (Facebook) وهو يشير إلى دفتر ورقي يحمل صورا ومعلومات لأفراد في جامعة معينة أو مجموعة ومن هنا جاءت تسمية الموقع وتعتبر هذه الطريقة شائعة لتعريف الأشخاص خصوصا في الجامعات الأجنبية ببعضهم حيث يتصفح المنتسبون في الجامعة هذه الدفاتر لمعرفة المزيد عن الطلبة المتواجدين في نفس الكلية.
مؤسس الموقع مارك زكربيرج أسس الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد وكان الموقع في البداية مخصصا فقط للطلبة في جامعة هارفارد فقط لكن تم توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع من ثم تم توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتعدى عمره 13 سنة.


أكدها أكاديمي سعودي
دورة مناخية جديدة تجعل المملكة غزيرة المطر


توقع الدكتور محمد الدعار رئيس قسم الجغرافيا بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة أنه ومن المتوقع وبحول الله تعالى وقدرته أن يتم خلال العشرين السنة القادمة هطول أمطار غزيرة جدا على المملكة العربية السعودية وذلك بكميات كبيرة تفوق ما تم هطوله خلال الفترة الماضية وهذا لا يقتصر على أراضي المملكة فحسب بل حتى بقية دول العالم مشيرا الى أننا مقبلون على دورة مناخية جديدة بها الكثير من المتغيرات المناخية.
وقد دعا الى المسارعة في إنشاء خزانات صغيرة وكبيرة على محاور الأودية لتخزين هذه المياه والاستفادة منها وكذلك تخزينها في باطن الأرض للاستفادة منها وقت الحاجة لافتا الى انه يوجد بالمملكة قرابة 203 سدود وهي إما للحماية أو لاستخدامات الزراعة.
في حين أشار الدكتور محمد الى موجات الجفاف الطويل التي تعرضت لها أراضي المملكة خلال عشرات السنين الماضية مما أدى الى جفاف الأودية الشهيرة بالمملكة وتناقص حاد في مخزون المياه الجوفية بباطن الأرض وهذا الأمر ساعد في تقلص الغطاء النباتي المهم في الحماية من موجات الأتربة والغبار.



حول العالم
ابتكار 2010


فهد عامر الأحمدي



كان لي شرف المشاركة في معرض ابتكار 2010 الذي أقيم مؤخرا في جدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز..
كما كان لي شرف التجول في أقسام المعرض ومناقشة المخترعين الشباب والاستفسار عن طبيعة اختراعاتهم والعقبات التي يواجهونها..
ولا أعلم في الحقيقة عمن أخبركم ... هل أخبركم مثلا عن فهد المالكي الذي ابتكر جهازا يتنبأ بانفجار محركات الطائرات قبل حدوثه ، أم سحر عسيري التي صممت برنامجا افتراضيا يساعد الأطفال على مقاومة سرطان الدم ، أم الطفلة رادا الخليفي التي ابتكرت جهازا ينبه العائلة لاختناق الطفل الرضيع ، أم نُهى زيلعي التي ابتكرت حقنة ذاتية لفحص الأمراض من خلال ترشيح الدم بداخلها (.... وهؤلاء مجرد نماذج ل92 مخترعا سعوديا ثلثهم تقريبا من الفتيات)!
وما أسعدني أننا أصبحنا نملك تشريعات وأنظمة وجهات تساند المواهب الشابة وتساهم في بلورة ثقافة الإبداع.. ولكن مايحز في نفسي أن 99% من هذه الاختراعات ستبقى حبرا على ورق لأننا ببساطة مجتمع غير صناعي لايعرف كيفية ترجمتها لمنتجات تجارية.. ففي كل مرة أناقش فيها أحد المخترعين ألمس في نهاية كلامه مشاعر حيرة وإحباط بخصوص الخطوة الأخيرة (تحويل الاختراع إلى منتج تجاري)..
فالمخترع الأول مثلا لم يجد جهة مدنية أو عسكرية تتبنى اختراعه (لدرجة أصبح يفكر بتغيير لون بشرته) .. والمخترعة الثانية فازت بجائزة المعرض الأولى (150 ألف ريال) ولكن ما من مستشفى سعودي تبنى فكرتها حتى الآن.. أما الطفلة رادا فلا يمكن لغير شركة "صينية" تصنيع اختراعها وتسويقه للعالم .. أما نُهى فسألتها متعجبا أين وزارة الصحة التي صرفت الملايين على حقن الخنازير عن هذه "الحقنة" الرائعة ...!!
مانحتاجه فعلا (بعد توفر الدعم وقوانين الحماية) وجود حلقة وصل بين هؤلاء المخترعين ورجال المال والصناعة.. ما نحتاجه فعلا هو أن تنشئ وزاراتنا أقساما خاصة للتواصل معهم وتبني أفكارهم ذات العلاقة.. العيب بالتأكيد ليس في هؤلاء الشباب فهم احرص من غيرهم على تطبيق اختراعاتهم بل في وجود وزارات بيروقراطية تفضل التعاقدات الخارجية على الأفكار المحلية ورجال اعمال لا يدركون أهمية الابتكارات في بناء الثروة وخلق الصناعات الناشئة!!
... في الدول الغربية يتصيد رجال الأعمال الفرص الجديدة في معارض الابتكارات المحلية ؛ فهم يدركون أن الاختراعات المميزة يمكن ترجمتها الى منتجات تجارية يمكن احتكارها لسبعة عشر عاما متواصلة (كما تنص على ذلك قوانين الحماية الفكرية).. وحين نعود للوراء نكتشف أن اختراعات عريقة (كالهاتف والترانزستور ولصقة الجراح) تأسست عليها صناعات ضخمة نقلت أمما بأكملها إلى مصاف الدول المتقدمة (مثل تايوان الذي كتبت عنها مؤخرا مقالا بعنوان بلاد العقول المتقدة).. فإذا ضربنا مثلا بشركة "زيروكس" نجد أنها تأسست على اختراع آلة التصوير الجاف.. وشركة ميكروسوفت على برنامجيْ دوس وويندوز.. وآبل على الكمبيوتر الشخصي ، ومؤخرا على الكمبيوتر اللوحي.. أما صناعة السيارات الضخمة فتأسست حول فكرة الاحتراق الداخلي التي انفجرت في رأس المهندس الألماني "ديملر" عام 1886 ..
هذا الوعي الصناعي هو ما يجعل الشركات العالمية تنفق بسخاء على برامج الأبحاث وشراء الابداعات الجديدة ؛ فهي تدرك ان نجاح (فكرة واحدة) يؤهلها لإنشاء صناعة جديدة واحتكار السوق لفترة طويلة .. كما تدرك أن إنفاق دولار واحد على الأبحاث يجلب 33 دولارا كأرباح وان العائد المتوقع من شراء فكرة واحدة يحقق للشركة ارباحا تفوق بمائتي مرة ما تدفعه للمخترع!!
.. وما أتمناه فعلًا هو أن نرى رجال الأعمال في المعرض القادم ، وأن يستمعوا للمبدعين ويتبنوا اختراعاتهم المناسبة.. لا نريد إحساناً ولا مجاملات وطنية؛ نريد فقط ان ينظروا للأمر من زاوية تجارية بحتة والتفكير بإمكانية وصولهم لثراء فورد وغيتس ومستر سوزوكي !






هالكاركتير عشان رسام بس















تصير فصل الربيع















وبســ
بالتوفيق للجميع
  #2  
قديم 08/06/2010, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,506
إقتباس
التحقيق مع أعضاء هيئة داهموا منزل مواطنة



ياعمي طيييييييييييييييييييييروا بس
وش هالحياة .. وش قلة الادب هذي
انتهاك بشر ياهيئة

ماودي ازيد
  #3  
قديم 08/06/2010, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وليد القحطاني

ياعمي طيييييييييييييييييييييروا بس
وش هالحياة .. وش قلة الادب هذي
انتهاك بشر ياهيئة


ماودي ازيد


حياكـ وليد
منور الاخبار بردكـ
  #4  
قديم 08/06/2010, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141



صباح الخير ,,



غريبة فين شنطهم ؟
ربي يحفظهم ويرزقنا الذرية الصالحة ,,

**

ربي يوفقك ,, والله يعطيك العافية عالأخبار ,,


شكر لك
بطلة


  #5  
قديم 08/06/2010, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
غريب .. العالم أصبح خاليا من المشاكل !


صبحك الله بالخير والعافية يا غالي



سؤال اليوم :

إلى متى تستمر هذه الظاهرة ؟


يعطيك العافية أخوي محمد

ونسأل الله لك التوفيق .. والله يعطيك العافية ،،،
  #6  
قديم 08/06/2010, 10:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي من ارض اليمن
غريب .. العالم أصبح خاليا من المشاكل !



صبحك الله بالخير والعافية يا غالي


سؤال اليوم :


إلى متى تستمر هذه الظاهرة ؟


يعطيك العافية أخوي محمد


ونسأل الله لك التوفيق .. والله يعطيك العافية ،،،

وش تبي بالمشاكل
صبحكـ الله بالرضاء والعافيه
شرفتنا خيو بردكـ
  #7  
قديم 08/06/2010, 10:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بطلة


صباح الخير ,,


غريبة فين شنطهم ؟
ربي يحفظهم ويرزقنا الذرية الصالحة ,,

**

ربي يوفقك ,, والله يعطيك العافية عالأخبار ,,


شكر لك
بطلة



منوره بط بط
بالتوفيق لك خيتو .. والله يرزقنا الذريه الصالحه .

  #8  
قديم 08/06/2010, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247



اصعب كاراكاتير

الضحيه دوما الابناء

تحياتي
  #9  
قديم 08/06/2010, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
الله يعطيك العافية على الخبار



  #10  
قديم 08/06/2010, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الرامـي
الله يعطيك العافية على الخبار




الله يعافيكـ .. ودوم

منورنا بردكـ
  #11  
قديم 08/06/2010, 10:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ام متعب التميمي



اصعب كاراكاتير

الضحيه دوما الابناء

تحياتي

حياكـ ام متعب ..
منوره الاخبار
  #12  
قديم 08/06/2010, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عسيريه
مُصممه محترفه
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/11/2005
المكان: في رجا اللي عيونه ماتنام
مشاركات: 2,402
.

.


هلا محمد
يعطيك العافيه ع الاخبار ^^

إقتباس
مدارس تجتهد بصرف طالبات الرياض مبكرا دون توجيه رسمي



صارت مشكله يعني اذا طلعوهم قبل نهاية الدوام الرسمي بساعه
وش فيها ؟ الحمدلله والشكر بس



إقتباس
أكدها أكاديمي سعودي
دورة مناخية جديدة تجعل المملكة غزيرة المطر

ياليتهم يضبطون الشوارع
ولا بتصير كوارث







تعجبني هالحرمه
تفكيرها حكايه ثانيه



يعطيك العافيه محمد ع الأخبار
  #13  
قديم 08/06/2010, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عسيريه
.


.

هلا محمد
يعطيك العافيه ع الاخبار ^^



صارت مشكله يعني اذا طلعوهم قبل نهاية الدوام الرسمي بساعه
وش فيها ؟ الحمدلله والشكر بس






ياليتهم يضبطون الشوارع

ولا بتصير كوارث







تعجبني هالحرمه
تفكيرها حكايه ثانيه





يعطيك العافيه محمد ع الأخبار



هلا بالاستشاريه
منورتنا .. والله يعافيكـ ع المرور


  #14  
قديم 08/06/2010, 11:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
::

عسيريه

عضو استشاري للمجلس العام

^
من متى ؟
ما شاء الله تبارك الله ,, ألف ألف مبروووك
الله يوفقك وييسر لك عملك عملك بهالمنصب الجديد
تستاااهلين الشخصية المناسبة في المكان المناسب
بسّ وين ورا ماحطّيتوا موضوع خاص فيك
طالعه كشخة بالفضي ما شاء الله


.....
..


محمد
إقتباس
عاد دوم نبيكـ بالاخبار مو تردين المليون وتختفين

إن شاء الله , بس خلّوا المليون يوصل :s
p:

وسامحنا ع الردّ الثاني $




  #15  
قديم 08/06/2010, 12:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

مساء الجوري
الله يعطيك العافية أخوي محمد على التغطية المميزة
شكراً لك

,,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube