المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/05/2010, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبير الروضه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ريـــــــاض الحــب
مشاركات: 340
السعوديه تبدا بتجميع وتصنيع طائرة التايفون المقاتله شي يجيب الفخر يوجد فيدو للطائره

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية أن طائرة “التايفون”، هي ثمرة مشروع السلام الذي كان بفضل الله ثم بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله، للأخذ بأفضل ماينتجه العالم من معدات وتقنيات حديثة، ومنها الطائرات.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب رعايته حفل تدشين أول طائرتين من طراز (تايفون) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مقر الشركة البريطانية للطيران والفضاء في مدينة وارتن ضمن اتفاقية مشروع (السلام) الموقعة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة “ إن ذلك مشروع السلام الموقع بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، يؤكد العلاقة القوية بين البلدين الصديقين”.
وأفاد سموه أن المملكة العربية السعودية الدولة الأولى التي تمتلك “ طائرة التايفون” بعد الدول المصنعة، مشيراً إلى أن مشروع السلام سيزود القوات الجوية السعودية بـ (72 طائرة) من هذا النوع، منها (48 طائرة) ستصل إلى المملكة، في غضون أسابيع بإذن الله وسيتم تصنيعها تجميعها في عدة اماكن من المملكة، بالتعاون بين شركات برنامج التوازن الإقتصادي، والقطاع الخاص.
وأكد سموه أن تجميع هذا العدد من الطائرات في المملكة، لم يحدث في أي دولة آخرى، مبيناً أنه سيتم نقل التقنية في معاهد ومصانع المملكة، بالتعاون مع القطاع الخاص في مجال التصنيع.
وفيما يتعلق بالفرص الوظيفية التي سيتيحها المشروع، شدد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على أن الشباب السعودي سيكون لهم الأولوية في شغر الوظائف التي سيعلنها المشروع، موضحاُ أن (شركة بي آيه بي سيستمز) يعمل بها نحو خمسة آلاف موظف أكثر من نصفهم سعوديون.
واردف سموه قائلا “ إن هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم كان نتيجة الدعم الذي تجده أفرع القوات المسلحة الجوية، والبحرية، والبرية، من الحكومة الرشيدة لرفع القدرة القتالية لقواتنا، وأسال الله ان نكون عند حسن الظن”.
ورفع سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في ختام تصريحه، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وسمو النائب الثاني، وسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهم الله)، بمناسبة هذا الإنجاز.
من جهته عدّ صاحب السمو الأمير الفريق ركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل قائد القوات الجوية الملكية السعودية في تصريح صحفي مماثل، هذا المشروع لبنة إضافية لمنظومات القوات الجوية السعودية بشكل خاص، وللقوات المسلحة بشكل عام، حيث تعد طائرة التايفون من طائرات الجيل الرابع الحديث.
وحول برامج التدريبات المصاحبة لهذا المشروع، قال سموه “ منذ توقيع العقد تم إبتعاث عدد من الضباط الطيارين والمهنّدسين والأفراد الفنيين، وتم تأهيلهم على أحدث المعدات والأجهزة من المختصين بسلاح الجو الملكي البريطاني، ليكونوا (بإذن الله) جاهزين لتشغيل تلك الطائرات عند وصولها لقواعدها الجوية في المملكة خلال أسابيع، حيث ينتظرهم هناك برامج وخطط تدريبية مستمرة لمواكبة التقنية الحديثة للعاملين على تلك الطائرات”.
وقدم سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية، باسمه واسم منسوبي القوات الجوية، الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو النائب الثاني، وسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهم الله)، على دعمهم الكبير للقوات الجوية، وتزويدها بهذا النوع من الطائرات.
كما أزجى شكره لسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، على الرعاية والإهتمام اللتين تحظى بهما القوات الجوية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد رعى حفل مراسم تدشين أول طائرتين تايفون من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية البالغ عددها / 72 / طائرة بمقر الشركة البريطانية للطيران والفضاء في مدينة / وارتن / بالمملكة المتحدة.
وبدئ الحفل بعزف السلام الملكي للبلدين ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا وثائقيا يحكي العلاقات الوثيقة بين حكومتي المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة.
بعد ذلك شاهد سموه عرضا عن مشروع “ سلام “ وتخلل العرض إيضاح للجوانب التي تتضمنها وثيقة التفاهم بين الحكومتين خلال الشراكة الوثيقة بين وزارتي الدفاع في البلدين والتمارين المشتركة والمساندة الفنية لطائرات التايفون ونقل وتوطين التقنية وتجميع عدد 48 طائرة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركات التوازن الاقتصادي.
إثر ذلك شاهد سمو الأمير خالد بن سلطان عرضا مرئيا عن طائرات التايفون.
عقب ذلك ألقى بيل رامل كلمة عد خلالها تسليم أول طائرتين تايفون خطوة مهمة في تحقيق أهم نقاط اتفاق التفاهم الذي نص خصوصا على تجديد القوات الجوية السعودية ومؤشرا على عمق العلاقة القوية بين البلدين.
عقب ذلك ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة خلال حفل التدشين قال فيها “ إنه لشرف عظيم لي ، أن أنقل إليكم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( أيده الله ) وأنا سعيد في وجودي هنا اليوم بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، لاشهد خطوة رئيسية أولى في عملية تطور وتقدم القوات المسلحة للمملكة “.
وأضاف “ إن مانراه اليوم هو أول مجموعة من 72 طائرة تايفون ستصل المملكة ، وهي خطوة رئيسية في نمو القوات الجوية الملكية السعودية، العنصر القوي لعملية الدفاع عن دول الخليج العربي “.
وتابع قائلا “ إن طائرة التايفون، تساعد في التأكد من أن تحافظ المملكة على واحد من أفضل القوات الجوية في الشرق الأوسط ، وقيادتنا لديهم الحكمة في إستخدام هذه القوات بالشكل المناسب، وستواصل هذه القوات المساهمة في إستقرار المنطقة “.
ووصف سموه طائرة التايفون، بأنها طائرة رائعة، مشيراً إلى أنها تشهد على المهارات الرائعة في قطاع الصناعة الاوروبي الذي انتج هذا الجيل الرابع من هذه الطائرة المقاتلة.
وأكد سمو الأمير خالد بن سلطان أن المملكة لديها ثقافة دفاع ذاتي قوية في الجو وعلى البحر وعلى الأرض لافتا النظر إلى أن معظم العالم يعرفون أن القوات السعودية القتالية ، ليست للعدوان ضد أي بلد ، ولكن لحماية المملكة. وقال أيضاً “ هدفنا هو ليس أكثر ولا أقل من الدفاع عن وطننا لعقود قادمة” مشيرا إلى أن غالبية طائرات التايفون سيتم تصنيعها في المملكة ، معرباً عن تطلعه وترحيبه بنقل المزيد من التقنيات العالية في شركة ( بي آيه إي) إلى معاهد المملكة ومصانعها. وخلال الحفل توجه سمو الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لساحة العرض الجوي حيث شاهد إحدى طائرات التايفون تؤدي العرض الجوي.
بعد ذلك التقطت مجموعة من الصور التذكارية أمام طائرة التايفون السعودية.
وأبرز سموه في تعليق له بعد العرض الجوي أهمية طائرة التايفون وقدرتها التقنية والتكنولوجية العالية.
عقب ذلك حضر سموه حفل الغداء الذي أقامته الشركة البريطانية للطيران والفضاء بهذه المناسبة.
حضر مراسم التدشين وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا والملحق العسكري السعودي لدى المملكة المتحدة العميد الطيار الركن داوود السليم.
... منقول

وهذي لقطات للطائره
اظغط هنا

اخر تعديل كان بواسطة » عبير الروضه في يوم » 24/05/2010 عند الساعة » 08:17 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/05/2010, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
ياليت الله يسمع منك

الاعداء يجهزون انفسهم لضربنا

وربعنا في سبات عميق

لكن باذن الله هذي بداية التجهيز
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/05/2010, 08:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/11/2004
المكان: بني تميم
مشاركات: 2,829
ومشكلة الايدي العاملة من الغرب ماسوينا شئ
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/05/2010, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبير الروضه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ريـــــــاض الحــب
مشاركات: 340
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحيط الهلالي
ومشكلة الايدي العاملة من الغرب ماسوينا شئ

اخالفك الرأي الحين نشرة التصريح كامل وشوف الجواب وفيما يتعلق بالفرص الوظيفية التي سيتيحها المشروع، شدد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على أن الشباب السعودي سيكون لهم الأولوية في شغر الوظائف التي سيعلنها المشروع، موضحاُ أن (شركة بي آيه بي سيستمز) يعمل بها نحو خمسة آلاف موظف أكثر من نصفهم سعوديون.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/05/2010, 08:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مدري مدري !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2009
المكان: |█| الَلَهمَ هَذِبْ نَفِسُيً وجَمِلْهآ لدُرجةٍ تَجْعًلُنِيْ أَهيمُ بهآ عِشْقآ |█|
مشاركات: 2,378
,,



الله يوفقهم



,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/05/2010, 10:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ i3body
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/03/2010
مشاركات: 145
^^
....نفس الفكرة.....
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/05/2010, 10:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي مخاوي البطولات
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
المكان: Riyadh
مشاركات: 312


عقبال مايصنعون قنبلة هيدروجينية
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/05/2010, 09:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {مـجرّد كذآآ}
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
المكان: في السيارة بالرياض
مشاركات: 553
طيب وبعد ما صنعناها وكل شيئ ,,,, بيستخدمونها للعروض الجويه اثناء فترة العيد ا
والا بتجلس في الظل الين تصدي وتاكلها العثه,,,,,,

انا مو متشائم ,, والموضوع افرحني واحبطني في نفس الوقت
الود ودي ,, اننا نحط راسنا براس الدول الست الكبرى
شكرا لكاتبه وناقله جهد جبار
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/05/2010, 07:43 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2010
المكان: عذرآ ياوطن فالهلال كل اوطاني
مشاركات: 1,457
ان شالله وعقبال ان شالله نكون اقوى دوله بالعالم...قويه

الله يديم عز المملكه وان شالله الى الامااااام بكل شي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26/05/2010, 01:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي 999 ملكي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: معشوقتي الريآض
مشاركات: 5,279
ماشااااء الله

الله يحمينا سبحانه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube