#1  
قديم 04/05/2010, 03:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تشافي البلوجرانا
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/02/2009
مشاركات: 235
لمـا حرمتموني الفرحة ؟!

لمـا حرمتموني الفرحة ؟!


الكاتب : موسى التميمي









بسم الله الرحمن الرحيم







الحمد لله المتفضل على العبـاد بنعمهِ العظـام , والصلاة والسلام على سيد الأنـام . أمـا بعد : عمر مضى على ذلك الشـاب وهو يدرس ويتعلم . قدم , وأخذ , شـارك , وأعطى .



هـاهي السنين تمضي من عمرهـ , وهـاهي الأشهر تعد من حيـاته وهو على مقعد الدراسة . ستة سنوات يتهذب بهـا ويتعلم ويقضي جل وقته في تلك المدرسة وفي آخر يوم من تلك الست سنوات , يفرح باستلام ملفه مكتوب عليه ( نـاجح وينتقل إلى المرحلة المتوسطة ) يقضي بعدهـا تلك الثلاث سنوات من عمرهـ وتنتهي كمـا انتهت سابقهـا ويتعلم بعدهـا بمرحلة أقوى من سـابقهـا . المرحلة الثـانوية يقضي بهـا بـاقي مراهقته .. ويعيش فرحة بإعلامه فقط بنجـاحه وحصوله على تقدير وقدرهـ ..... . تلك الفرحة تنتـابه وكأنه لم يفكر أنه سيتخرج يومـاً مـا . إنهـا الطبيعة التي جبلت بالإنسـان يعيش بطل هذه الرواية بعد مضي اثني عشرة سنة من التحصيل .. يعيش 4 سنوات في تلك الجـامعة التي علّمته الجدية . والإصرار على النجـاح .. علمته مـا كـان يصبوا إليه من التحصيل العلمي هـاهـو في آخر أيـامه التي قضـاهـا في تلك الجـامعة يأتي حفل التخرج .. الذي لم يذق طعمه في حيـاته كلهـا .. الذي كـان في شغف حتى يصل لهذا اليوم .. فرحـاً جداً .. بذلك اليوم .. يطير كالحمـامة بين أغصـان تلك الفقرات لكنه يُـفـاجأ بتلك الصخرةٍ العظيمة .. يا لهـا من صخرة .. إنهـا تُضـاد مـا علمتنـا تلك الجـامعة ! لكنهـا هي مـا تقدمـهـا لن .. يا إلـهي .. قد تكون أحدى الصخور التي تعلمناها في المرحلة مـا قبل الجـامعية ؟!! لا والله بل هي تلك الصخرة التي حذرونـا منهـا .. أيعقل هم من يضعونهـا في طريقنـا .. أقترب البطل ليتعرف أكثر على تلك الصخرة .. فإذا هي الموسيقى .. يا لهـا من عظيمه .. كيف النجـاة .. وكيف المبتعد .. تلك الحمـامة التي كـانت تطير من غصن لغصن .. بكت وهي تقول : لمـا حرمتموني فرحة التخرج ؟! لمـا حصرتم بسمة الأمل لمستقبلنـا ؟! ألم يوضع هذا الحفل لأجلنـا ومن أجلنـا ؟! كيف تنـاقضون مـا علمتمونـا إيـاهـ في مـاضي الأيـام ؟! يا لهـا من صدمة عظيمة جـامعة مرموقة كجـامعة ..... تضع الموسيقى ,, بإصرار وتعمد ومتـابعة على ذلك في أعوام مضت . يا ربـــاااااااهـ .. يا ليته حلم اتمنى أن يكون مـا قلته حلمـاً ,, ولا نسمع هذه الموسيقى في حفلنـا الذي سيقـام اليوم الثلاثـاء أظنكم عرفتم من أقصد من الجـامعـات ؟! أتمنى أن لا يقول الخريجين اليوم : لمـا حرمتموني فرحة التخرج ؟
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube