#1  
قديم 15/04/2010, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
اخبار المجلس العام ليوم الخميســ 1 / 5 / 1431 هـ
















السلام عليكم ورحمهـ الله وبركاتهـ

صباح الخير
صباح الجو الخورااافي الي في الرياض هالايام




الملك يوجه بفتح أبواب السفارات أمام المواطنين لا إغلاقها


وجه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سفراء ورؤساء بعثات المملكة في الخارج ووكلاء وزارة الخارجية، بفتح أبواب السفارات أمام أبناء الوطن، وقال الملك عبدالله: أرجو أن تكونوا رسل خير لوطنكم، وكذلك أرجو منكم أن تستعملوا مع شعبكم الذي أنتم منه الرقة وفتح باب السفارة لا إغلاقها. السفارة ما وجدت إلا للشعب السعودي وخدمته.
وأضاف "أنا أسمع ـ ولا أتهم إن شاءالله ـ أن بعض السفارات تغلق أبوابها وهذا ما يجوز أبداً أبداً.. لازم تفتحون أبوابكم وصدوركم، وتوسعون أخلاقكم للشعب، أي فرد يأتيكم مهما كان.. اعرفوا أنه من الشعب السعودي وأنا من الشعب السعودي وهو ابني وأخي لا تقولوا هذا ما له قيمة، إياي وإياكم، قدروهم واحترموهم لتحترمنا الشعوب".
جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين في قصره بالرياض مساء أول من أمس وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وسفراء خادم الحرمين.



صرف غلاء معيشة لـ250 ألف متقاعد اليوم

تودع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم 680 مليون ريال في حسابات ما يزيد على 250 ألفاً من متقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بمنحهم زيادة 5% بدل غلاء المعيشة.
وأعلنت المؤسسة أنها ستودع بدل غلاء المعيشة لمتقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية بنسبة 5%، على أن يتبعها في السنة الثانية 10% والسنة الثالثة 15%، مبينة أن تلك الزيادة جرى إيداعها مع المعاشات الشهرية في الحسابات البنكية للمستفيدين مباشرة، باعتبار المعاشات الشهرية تصرف مقدماً مطلع كل شهر هجري.
وأكد مدير عام الإعلام التأميني بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار لـ"الوطن" أن عدد المستفيدين من النظام يفوق 250 ألف متقاعد يمكنهم استلام زيادة غلاء المعيشة مع رواتبهم من أي بنك في المدن السعودية.

مبروك عليهم 5%


"التربية": الأمر السامي حسم قضية مستويات المعلمين والمعلمات

أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي أن الأمر السامي حسم الأمر في قضية مستويات المعلمين والمعلمات وفق المستحق, مبيناً أن الوزارة حسنت مستويات أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة على مستوياتهم المستحقة.
وحول ما وصلت إليه إشكالية الدرجة المستحقة للمعلمين والمعلمات أكد الحميدي أن الوزارة طالبت بذلك مرة أخرى لدى الجهات المختصة, إلا أن التوجيه السامي الكريم حسم الأمر, وأُقفِل الموضوع بأن يكون تطبيق المادة 18/أ هو الفيصل في هذا الموضوع. جاء ذلك في تصريح لـ"الوطن" أمس عقب حضوره حلقة نقاش عن تجربة مكاتب التربية والتعليم بإدارة التربية والتعليم للبنين بالقصيم في الاستقلال الإداري والمالي, بمقر الإدارة العامة بمدينة بريدة. وكان الحميدي قد دشن خلال زيارته للمنطقة المبنى الجديد لإدارة الشؤون الإدارية والمالية، وزار إدارة التدريب التربوي، واستمع من مديرها محمد الفريح عن دور مركز التدريب التابع للإدارة في تنشيط العمل التربوي والإداري, من خلال عقد ورش العمل وحلقات النقاش؛ مما يعزز من كفاءة المتدرب المعرفية والمهنية.


فوضى عارمة تعيق حركة المغادرين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض


تدافع أمس مئات المسافرين المغادرين داخل ردهات مطار الملك خالد الدولي بالرياض إثر تعطل أنظمة المطار الالكترونية لليوم الثاني على التوالي. ووسط استمرارية تعطل أنظمة الخطوط السعودية "أماديوس" الذي أعلنت الخطوط عن تطبيقه فعليا قبل نحو يومين اكتظت صالات المطار أمس بمغادرين لم توفق "السعودية" في إنهاء إجراءات سفرهم.
ورصدت"الرياض" تعطل أنظمة أجهزة المطار التي شلت حركة المسافرين وسط فوضى عارمة شهدتها كافة صالات الرحلات المغادرة.
ووفقا لمتضررين التقتهم "الرياض" فإن النظام الجديد الذي دشنته الخطوط السعودية تزامن مع إجازة فصل الربيع وهو موسم تشهد فيه خطوط الرحلات المحلية والدولية اقبالا متزايدا من قبل المسافرين الامر الذي يتطلب تجنيد الخطوط السعودية لكافة امكانياتها البشرية والالية لتسيير حركة المسافرين.
وأشار المتضررون إلى إن "السعودية" لم توفق في الوقت المناسب لتحديث نظامها الجديد الذي توافق مع عطلة الربيع موضحين أن تطبيق وتحديث الأنظمة الجديدة يتطلب فترة ركود في حركة المسافرين وذلك للتأكد من تطبيق النظام لضمان عدم وجود عوائق فنية تعيق النظام.
وقال احد المتضررين ان النظام الجديد تسبب في إلغاء حجوزات مؤكدة موضحا "نتيجة لعدم التدريب الكافي لموظفي الحجز المركزي نتج عن ذلك تأكيد حجوزات لبعض أفراد العائلة وإلغاء حجوزات بقية أفراد عائلته".
وأضاف المتضرر بعد الغاء حجوزات افراد عائلته "بعد اتصالات متكررة مع مسئولي الحجز في الخطوط السعودية ارجعوا الأسباب إلى عدم وجود تدريب كاف للعاملين في النظام الجديد".
وأعاق النظام الجديد الذي شل حركة المسافرين نظام الأفضلية الذي كان يقدم نظام الحجز السابق لمن لديهم بطاقات الفرسان والذين يتمتعون بامتيازات أخرى ما يؤكد تخبط الخطوط السعودية في القرارات التي تسنها لتحديث أنظمتها التي تتسبب في إرباك حركة المسافرين بين تارة وأخرى.
فيما قال المواطن سعود الدوسري أن الفوضى العارمة التي تشهدها صالات المغادرين في مطار دولي يدل على عدم وجود سياسات واضحة للتجديد لدى مسئولي الخطوط السعودية وسوء اختيار توقيت تحديث الأنظمة الجديدة والتي تزامنت مع موسم إجازة فصل الربيع وهو الموسم الذي يتطلب رحلات إضافية لتلبية حجم الطلب المتزايد من قبل المسافرين.
إلى ذلك أكد المواطن فهد القحطاني أن النظام الجديد الذي دشنته الخطوط السعودية وتسبب في شل حركة المسافرين يبرهن تخبط "السعودية" في قراراتها الارتجالية التي تسنها دون دراستها بشكل كاف قائلا "أي نظام الكتروني جديد يتطلب تدريبا كافيا لكافة العاملين ووقتا مناسبا للتطبيق".


عراك "ناعم" بين مسؤولتين وموظفة مفصولة وشقيقتها بـ"فتاة ثقيف"



شهدت جمعية فتاة ثقيف بالطائف أول من أمس "عراكاً ناعماً" بين مسؤولات في الجمعية من طرف وموظفة سابقة في الجمعية وشقيقتها من طرف آخر، تعرضت فيه رئيسة مجلس إدارة الجمعية للضرب مع تحطيم هاتفها النقال، بينما احتمت مديرة الجمعية بإحدى الغرف وأغلقت عليها الباب.
وكانت الموظفة المفصولة حضرت إلى مقر الجمعية بصحبة شقيقتها لحضور حفل داخلي للأطفال الأيتام، وعندما شاهدتها مديرة الجمعية طلبت منها مغادرة المقر كونها موظفة مفصولة وممنوعة من دخول الجمعية، فرفضت الموظفة بحجة أنها زائرة كأي زائرة تحضر الحفل إلا أن مديرة الجمعية أصرت على إخراجها واستعانت برئيسة مجلس الإدارة، حيث سحبتا الموظفة وشقيقتها والاعتداء عليهما بالضرب لإجبارهما على الخروج لتتحول الصالة إلى عراك بين الطرفين، وقد تدخلت موظفات الجمعية وفضضن الاشتباك وإقناع الموظفة وشقيقتها بالخروج، بينما استدعت رئيسة مجلس الإدارة الشرطة التي حضرت للموقع بعد مغادرة الموظفة وشقيقتها.
"الوطن" حاولت الحصول على تعليق من إدارة الجمعية، حيث اتصلت على جوال رئيسة مجلس الإدارة والهاتف الثابت للإدارة دون أن تحصل على رد، بينما قالت الموظفة إنها حضرت للجمعية كأي زائرة وفوجئت بتهجم المسؤولتين عليها. وأشارت إلى أنها كانت إحدى موظفات الجمعية وفصلت تعسفيا قبل عدة أشهر، ولم تعلم أن مديرة الجمعية بعد فصلها وضعتها ضمن قائمة الممنوعات من دخول الجمعية، وذكرت أنها تقدمت بشكوى لدى مكتب العمل في قضية فصلها وتم توجيه عدة خطابات استدعاء لمديرة الجمعية لكنها لم تحضر ، فتم استدعاؤها بخطاب من قبل الشرطة ولكنها لم تستجب أيضاً، ووعد المكتب برفع القضية لمحافظة الطائف.
يذكر أن مكتب العمل ينظر حاليا في شكوى من موظفتين أخريين تم فصلهما الأسبوع الماضي، وقد رفضت مديرة الجمعية قرار مكتب العمل بإعادتهما مشترطة تقديمهما اعتذارا منشورا في إحدى الصحف مما دعا مكتب العمل إلى رفع القضية إلى الهيئة الابتدائية بجدة.
واتصلت "الوطن" بالناطق الإعلامي لشرطة الطائف الرائد تركي الشهري للتعليق على الواقعة إلا أنه لم يرد على اتصالاتها.



المملكة الأكثر تفاوتا بين ارتفاع مستوى الرواتب وارتفاع تكلفة المعيشة بـ18%
ارتفاع طفيف لمؤشر تكلفة المعيشة لشهر مارس

طالب خبراء اقتصاديون بإيجاد استراتيجية وطنية وخطة عملية لتحسين دخل الفرد المحلي وذلك عبر السماح لموظفي الدولة والذين يعتبرون الأقل دخلا في المجتمع بالعمل خارج أوقات الدوام في الأعمال التجارية.
وقال ل"الرياض" الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالعزيز داغستاني إن معدلات رواتب المواطنين السعوديين سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص هي الأقل خليجيا في حين أن مؤشرات التضخم في المملكة والصادرة من الجهات الرسمية تشير إلى انه لا يوجد هناك انخفاض في المستوى العام للأسعار.
وأشار إلى أنه بالنظر إلى ميزانية الأسر السعودية نجد أن الأسر تنفق نسبة كبيرة من دخلها لبند إيجار المساكن في ظل أن الفرد السعودي هو الأقل خليجيا من ناحية تملكه للمسكن بنسبة لا تتجاوز 30%، معتبرا هذه النسبة منخفظة على مستوى المعايير الدولية، وأن أسعار الإيجارات بالمملكة حاليا ترتفع بشكل كبير في ظل وجود فجوة بين العرض والطلب خاصة أن الفجوة الآن بدأت بالاتساع في ظل البطء في تنفيذ بناء المساكن لارتفاع تكاليف مواد البناء.
ولفت إلى أن المواطن في ظل هذه الظروف يعيش في أزمة حقيقية مع عدم توفر فرص العمل للكثير من المواطنين يقابله عدم ضبط الأعداد الكبيرة للعمالة الاجنبية الوافدة والمنافسة الشرسة بين العامل الأجنبي والمحلي مما جعل المعادلة معها في غاية الصعوبة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لوجود هذه العمالة الكبيرة في الوقت الذي تتزايد فيه بشكل كبير أرقام وأعداد البطالة للموطنين السعوديين.
ودعا إلى وجود استراتيجية وخطة عملية لتحسين دخل الفرد المحلي وذلك عبر السماح لموظفي الدولة والذين يعتبرون الأقل دخلا في المجتمع بالعمل خارج أوقات الدوام في الأعمال التجارية والأسواق، معتبرا أن ذلك لا يتعارض مع أعمالهم وإذا كان هناك في بعض الوظائف مصلحة مزدوجة فيتم الاستثناء في هذه الحالات، مطالبا بإيجاد فرص عمل جديدة واضافية للسعوديين عبر نظام الأجر بالساعة، حيث أنه كلما زادت نسب البطالة زادت نسبة الجريمة في المجتمع مما يتطلب مواجهة الواقع بمسؤولية وشفافية وصراحة.

بقيه الخبر ارعص هنا


"الجمارك" تتمسك باتفاق خليجي لإلغاء رسوم الحديد



حسمت مصلحة الجمارك السعودية الأنباء التي تحدثت عن إلغاء الرسوم الجمركية على حديد التسليح، بتأكيدها في بيان أمس أن أي قرار سعودي من هذا النوع يحتاج إلى قرار جماعي من دول مجلس التعاون الخليجي ، وهي الدول المطبقة لقانون النظام الجمركي الموحد منذ مطلع عام 2003.
إلا أن رئيس لجنة المخلصين الجمركيين في غرفة جدة إبراهيم العقيلي أكد لـ"الوطن" أن النظام الجمركي الخليجي الموحد ومذكراته الإيضاحية، تركا عملية تعديل أو إلغاء الرسوم الجمركية للأنظمة الداخلية المعمول بها في كل دولة من دول المجلس.



هطول أمطار على شقراء





برد على حوطه بني تميم


مشاء الله تباركــ الله
الجو كاااايف ومع الاجازه احلى كشتتتته
طبعا جبت الصور بســ
وشو له الهرج الفاضي

دام الدعوه صور
هذي صوره زينه قلت نسدحها هنا




وزير الصحة: محاسبة كل طبيب يصرف علاجا خارج دليل الدواء المعتمد

تمنى ألا يهاجر المواطنون لطلب العلاج من مدن أخرى
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس أن الأدوية المعتمدة في وزارة الصحة تتضمن دليلا شاملا لكل الأمراض، والأطباء ملزمون بصرف الأدوية حسب الدليل، وحال صرف دواء خارج الدليل سيحاسب الطبيب.
وقال الربيعة لـ"الوطن" : أتمنى ألا يهاجر المواطنون لطلب العلاج من مدن إلى أخرى، بحيث تقدم الخدمات الطبية للمواطنين في كل منطقة.
جاء ذلك أثناء تفقده مبنى مستشفى محافظة أحد رفيدة أمس. وقال الربيعة لأهالي المحافظة: الوزارة بكل مسئوليها حريصة على أن يكون توزيعها عادلا، وما يطبق في كافة مناطق المملكة يجب أن يطبق في هذه المنطقة.

وتفقد الربيعة الأرض التي سيقام عليها مبنى المدينة الطبية للتأكد من بعدها عن مجاري السيول والأودية لتجنب المخاطر المتوقعة مستقبلا، ورافق الوزير خلال الجولة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبد الله الوادعي وعدد من المسؤولين بالوزارة .
إياني وإياكم... الملكية!
تركي الدخيل
(إياني وإياكم!) هي كلمة تحذير وتنذير ووعيد، تقال باللغة العامية للتشديد على المناطق المحرم ولوغها والخوض فيها، واستخدمها أول من أمس عبدالله بن عبدالعزيز...الإنسان، عبدالله بن عبدالعزيز... الأب، عبدالله بن عبدالعزيز... الراعي، المشفق على رعيته، محذراً السفراء السعوديين في الخارج من التقليل من قيمة أي مواطن. يحذرهم من سفارات "تصكّ" أبوابها، أمام رعاياها.
السفارات هي بيوتنا في الخارج. هذا هو اللفظ المتداول باستمرار بين المسافرين السعوديين. هل نحن نعني للسفارات في الخارج شيئاً؟!
في الغالب لا يحتاج الإنسان المسافر لسفارته إلا للضرورة، فهو لا يذهب إلا لغرض ملحّ. لأنها الوسيط بينه وبين الملك. والسفير اسمه الوظيفي "سفير خادم الحرمين الشريفين". لهذا فإن السفارة ليست بيتاً للسفير وأبنائه وخادمته، ولا لباقي الموظفين، وإنما هي وطن كبير للسعوديين جميعاً. ولحسن الحظ فإن التاريخ أنصف السفراء الكبار الرائعين المميزين. اذ يستحيل نسيان سفير شهم جعل السفارة تعمل كما يجب.
الملك نفسه في كلمته للسفراء قبل أيام قال: "أرجو أن تكونوا رسل خير لوطنكم، وكذلك أرجو منكم أن تستعملوا مع شعبكم الذي أنتم منه الرقة وفتح باب السفارة لا إغلاق السفارة.. السفارة ما وجدت إلا للشعب السعودي وخدمة الشعب السعودي، لازم تفتحون أبوابكم وصدوركم، وتوسعون أخلاقكم للشعب السعودي، وأي فرد يأتيكم مهما كان اعرفوا أنه من الشعب السعودي، وأنا من الشعب السعودي وهو ابني وأخي.. لا تقولوا هذا ما له قيمة، إياي وإياكم، قدروهم واحترموهم لتحترمنا الشعوب".
قلتُ: هذه الكلمات البيضاء المتدفقة خطة عمل نبيلة تعكس الشهامة والأصالة، وياليت سفراءنا في الخارج يطبقونها. نحن لدينا 40.000 مبتعث ومبتعثة في الخارج، لا يمكن أن يُسمح للسفراء بردّ اللائذين، إما لأغراض صحية أو مادية أو لمشاكل قانونية.
نحن عشنا في بيئات لا تلتزم بتطبيق الأنظمة والقوانين، ولا تُعلّم أبناءها خبرات الحياة في مجتمعات متحضّرة لهذا من الطبيعي أن يلجأ السعودي إلى السفير أول ما يلجأ، لأن السفارة هي وطننا في الخارج. إن التقاليد التي يمكن أن نفتخر بها من بين التقاليد العربية عادة إغاثة اللهفان، وإن إغلاق السفارات في وجوه المستغيثين السعوديين لهو فعل مشين.

قال أبو عبدالله غفر الله له: كم تحزنني الأخبار التي تتحدث عن القبض على السعوديين في الخارج، لتصرفات خاطئة وخارجة عن القانون والأدب أحيانا. لكن ذلك لا يعني إلا تقوم السفارات بخدمتهم. إنها أخبار محزنة أن يجهل بعض السعوديين بعض الأنظمة وقوانين البلدان التي يقصدونها. لهذا فإن على السفراء أدواراً مضاعفة؛ أن يساهموا في توعية من هم تحت وصايتهم، توعيتهم بالأنظمة والقوانين. وأن يقفوا معهم في المنشط والمكره؛ وهذا هو عمل البعثات السعودية في الخارج بدرجة رئيسية، أن يكون السفير ممثلاً للملك في البلد الذي يعمل داخله. هذا ما نتمناه منكم معاشر السفراء!
عبقري ومجنون
فهد عامر الاحمدي
العبقرية في نظري نوع من الجنون الحميد، والتوحد الطوعي، والهوس الشخصي .. فمن أهم شروط العبقرية مخالفة المألوف، وكسر القواعد، والانفصال عن الواقع، وتقديم الخيال على الحقيقة / وجميعها شروط يصعب توفرها في إنسان سوي يتواءم مع المجتمع.. وأنا شخصيا من المغرمين بشخصية العبقري المجنون والعالم المخبول في السينما وروايات الخيال العلمي.. وهي شخصية تمنحنا مساحة كبيرة من الخيال الجامح والأحداث غير المتوقعة واحتمالات وقوع التقنيات الخطيرة في أيدي مجنونة.. فوحدهم العلماء المجانين من يفكرون بالسفر عبر الزمن والصعود للمريخ واستنساخ الإنسان وإلغاء الجاذبية والغوص لباطن الأرض ومواجهة مخلوقات فضائية متوحشة...
ورغم أن التاريخ يزخر بشخصيات حقيقية لعلماء مجانين (ورغم أن كثيرا من الأفكار العلمية المجنونة تحولت لتقنيات حقيقية ومستعملة) إلا أنني سأقتصر اليوم على مواصفات "العالم المجنون" في روايات الخيال وأفلام السينما..
ومن واقع خبرتي المتواضعة يبدو العالم المجنون في السينما بالذات صاحب فكر مشوش، وشعر ثائر، وعينين براقتين، وبالطو رثّ، ونظارة مثل قعر الفنجان. وهو إما يعمل بشكل مستقل لتحقيق حلم لا يستوعبه عامة الناس، أو تحت إشراف حكومة ديكتاتورية تسعى للإضرار بالآخرين. ورغم أن شخصيته كانت حاضرة منذ القدم من خلال ساحر القرية أو كيميائي الملك، إلا أنها برزت بشكل واضح وعصري بعد الحرب العالمية الثانية .. ففي تلك الفترة اكتشفت فضائع الأطباء النازيين (الذين قاموا بتجارب قاسية على أسرى الحرب) كما تصاعدت حمى التفجيرات النووية، والتنافس الفضائي، وفوز أمريكا بسباق القمر، ووصول المسابير الروسية الى المريخ ناهيك عن مطاردة علماء هتلر الذين هربوا بعد سقوط ألمانيا ...
ومن الروايات والأفلام التي أتذكرها شخصيا (وتتمحور حول شخصية مجنونة) : رواية "رجل تحت الصفر" للدكتور مصطفى محمود التي تدور حول عالم مجنون يدعى شاهين تستولي عليه فكرة تحويل جسده إلى موجات لاسلكية تنتقل عبر الأثير..
ورواية "العنكبوت" حيث يسعى بطل الرواية راغب دميان لكشف سر مادة الاكتوميسين في دماغ الانسان ودورها في تناسخ الأرواح..
وكذلك "قاهر الزمن" لنهاد شريف حيث يسعى البطل إلى تجميد نفسه والاستيقاظ بعد قرون (وهي رواية لم أقرأها شخصيا ولكنني شاهدتها في فيلم من بطولة نور الشريف)..
أيضا هناك رواية "المتوحش" لفرانك بيرت حيث ينجح الدكتور آدم في تحويل القردة إلى غوريلات عملاقة بحجم المباني (وهي رواية تذكرنا بتهجين الحيوانات في جزيرة الدكتور نوا)..
وكذلك شخصية العبقري المشوش إميت براون في رواية "العودة للمستقبل" التي تحولت الى سلسلة أفلام مشهورة في عقد الثمانينيات..
وشخصية الدكتور شيث براندل في فيلم "الذبابة" حيث ينجح في نقل البشر لاسلكيا (ولكن ذبابة طائشة تنتقل مع بطل الرواية وتندمج مع موروثاته الجسدية)...
أما الشاب المتهور سيباستيان كاين فيتطوع في رواية "الرجل المجوف" لخوض تجربة الاختفاء عن الأنظار ثم يروقه الوضع ويرفض العودة لنطاق الرؤية مجددا !
ولاننسى بالطبع الطبيب المجنون "فرانشكتاين" الذي يحاول إحياء الموتى بواسطة البرق (وهي رواية كتبتها ماري أشلي لأول مرة عام 1818 وظهرت في السينما أكثر من 27 مرة آخرها عام 1991).
... وهذه كلها ليست سوى نماذج قليلة وأمثلة بسيطة لعلماء مجانين شكلوا محورا لروايات وأفلام مشهورة . ومن خلال دراسة أجريت في بريطانيا ل 1000 فيلم رعب اتضح أن التوجه الشرير (للعالم المجنون) استحوذ على 30% من هذه الأفلام في حين لم يستحوذ الجانب الايجابي إلا على 11% !!
.. ورغم أن البشرية تدين في انجازاتها الخارقة إلى لمسة الجنون هذه ، مايزال عامة الناس يحملون خوفا دفينا من تداعيات الانحراف العلمي ووقوع التقنيات الخارقة في الأيدي غير المناسبة، وبالتالي يمكن القول إن شخصية العالم المجنون ليست سوى "تجسيدا" لخوفنا من انهيار الحدود الأخلاقية في زمن يشهد طفرة تقنية لا تخضع سوى لمنطق المال والمصلحة الشخصية ..
ومثل كل الطغاة في التاريخ غالبا ما ينتمي "العالم المجنون" إلى جنس الذكور !!


الارصاد :توقع أمطار على المملكة


قالت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس أمس إن الفرصة مازالت مهيأة بمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية قد تسبق بنشاط في الرياح السطحية على مناطق جنوب غرب المملكة تشمل مرتفعات عسير، والباحة ومنطقة مكة المكرمة، وتمتد حتى منطقة الرياض خاصة الأجزاء الجنوبية الغربية، والغربية والأجزاء الواقعة مابين الرياض والقصيم وكذلك المنطقة الشرقية.



. . .




























وبســــــ ـــــــ , . ,




  #2  
قديم 15/04/2010, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
لمتابعه اخبار الرياضه السعوديه

هنا


بالتوفيق للجميع



اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 15/04/2010 عند الساعة » 04:46 AM
  #3  
قديم 15/04/2010, 04:22 AM
كاتب ساخر بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: حيث يعيش الشلولخ
مشاركات: 6,845
عوافي ياكابتن ....

وأسعد الله صباحك وصباح الجميع
  #4  
قديم 15/04/2010, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صبااحكم امطاار وخييير يارب

ويعافيكم ربي ع الاخبار وربي لايخلينا من بو متعب

لاخلا ولا عدم
  #5  
قديم 15/04/2010, 06:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 4,138


لبا لبا والله من زماااان عن هالجواء ...

.. عوااافي مجهود تشكر علييه
  #6  
قديم 15/04/2010, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,702
.. .. .. ..
.. .. ..
.. ..
..



الله يعطيك العافية محمد على الأخبار



تحياتي ...

.. .. ..
.. ..
..
  #7  
قديم 15/04/2010, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ α3ŝђ8ķ-ḂêŚķαăŦ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2010
المكان: Ặ£-5hôβαя
مشاركات: 850
صبآحوو



وهـ بسسس

والحمدالله آمسس آمطآر رووعه

آن شاء الله اليووم بعد لان آمس مآشفت المطر ولاشي


بينما احتمت مديرة الجمعية بإحدى الغرف وأغلقت عليها الباب.

خخخ يآحيآتي كسررت خآطرري

ويعطيك آلعآآفيــه

لاهنت
  #8  
قديم 15/04/2010, 10:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
صبحك الله بالخير شك شك سابقا

والله يعطيك العافية على المجلس الاخباري الجميل ..

وصاحك قشطة وعسل يالغالي

دمتم بحفظ الله ,,,
  #9  
قديم 15/04/2010, 11:17 AM
انتقلت الى رحمة الله تعالى
تاريخ التسجيل: 28/08/2009
المكان: قلب الزعيم .!
مشاركات: 699
صبـــآآآحوـو للجميـــع ..~
عــــوآفــي محمّـــــد ع الأخبــــآر..
أعجبتني كلمة الأب الروحي / ملك الإنسانيّة لسفراءه بالخآرج
.
.


  #10  
قديم 15/04/2010, 11:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مشكورر اخوي محمد ع الاخبار..!!
  #11  
قديم 15/04/2010, 12:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شقراوي 16
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/01/2010
المكان: شـــــــقــــــــراء
مشاركات: 154
احسن مافي الاخبار هطول أمطار على شقراء
هههههههههههه يعطيك العافيه على الاخبار
  #12  
قديم 15/04/2010, 01:13 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
'''

يعطيك الفين عافية محمد ،،

والله جو رائع جدا وحلو ،، اما عندنا في جدة الجو اي كلام ،،


دمتم بــ ود

الذيابي

'''
  #13  
قديم 15/04/2010, 01:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
يعطيك العافية يامحمد على الاخبار الجميلة في هذا الجو الجميل
  #14  
قديم 15/04/2010, 01:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اموره تلعب كوره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2008
المكان: ...
مشاركات: 1,599
عوآآفي خيوووو محمد على الاخبار

إثر تعطل أنظمة المطار الالكترونية لليوم الثاني على التوالي.<<<لالا والله مو وقته يصير كذآ ..

اما الامطار والجو شي ثاني

الف شكرآ لك

تحياتي لك
  #15  
قديم 15/04/2010, 07:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube