#1  
قديم 13/04/2010, 04:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يا مجاديف القدر
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/07/2009
مشاركات: 1,148
عيسى الجوكم : الحقيقة الغائبة بين إعلام الهلال والنصر..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأنا جالس أحوس بالمواقع والمنتديات قرأت مقال للكاتب عيسى الجوكم , وبصراحة المقال أعجبني كثير .
عموما ما أطول عليكم , هذا المقال :

12 أبريل 2010- 27 ربيع الثاني 1431هـ
الحقيقة الغائبة بين إعلام الهلال والنصر..!!
عيسى الجوكم


** كنت لوقت قريب جدا، مؤمنا بأن الإعلام الأزرق إمبراطورية كبرى.. ولا أجد حرجا إذا كشفت أن هناك تعاطفا خفيا مع الإعلام الأصفر الذي كان يدعي أنه لا يملك من سلطة صاحبة الجلالة أي شيء..!!

** ويبدو أن المعسكر الأصفر الذي مارس دور الضحية تارة، ودور الغلبان المسكين تارة أخرى.. ودور المظلوم في طرد كوادره وكفاءاته من المناصب العليا في حضرة الصحافة الرياضية.. يبدو أنه نجح بدهاء في ضرب عصفورين بحجر واحد..!!

** الحجر الأول.. كسب تعاطف الجماهير التي لا دخل لها بالمعسكرين الأزرق والأصفر.. والحجر الثاني مارس حراكه ونشاطه وقذائفه، وحتى مشاريعه الخاصة تحت لواء «المسكنة» التي قادته ليكون من أقوى الأندية إعلاميا في الفضاء والأرض.. ومن يرد الدليل فهو جاهز وقاطع ولا يحتاج لجدال.. لقوة البرهان وسطوعه بالنظر والسمع!!.

** دلوني أيها السادة على ناد ابتعد عن منصات التتويج لعقد كامل من الزمان.. وبقي متوهجا إعلاميا.. كما كان في عصره الذهبي؟! مشتعلا في الإعلام المقروء.. ومتوهجا في الفضاء.. وهو بلا هوية.. بلا نجوم.. بلا ألقاب.. بلا بطولات.. هل يتبادر لأذهانكم غير النصر؟!.

** وعلى مستوى النجوم.. الكثير من نجوم «فايف ستار» في الأندية الأخرى ودعوا المستطيل الأخضر.. وبعد سنوات قليلة من التوقف عن الركض في الملاعب.. نسيهم وتناساهم الإعلام.. إلا نجوم النصر.. فما زال ماجد والهريفي وحتى محيسن الجمعان حاضرين بقوة في وسائل الإعلام المختلفة..!!

** لا أعرف حقيقة.. هل هي رمية من غير رامٍ.. أم تخطيط مدروس بعناية.. أم مفكر متأصل في المعسكر الأصفر! أوجد هذا الدهاء في علاقة النصراويين مع السلطة الرابعة؟!.

** وبعد حادثة زعبيل.. لا يمكن لعاقل أن يصنف إعلام المعسكر الأصفر على أنه غلبان أو مسكين.. بل هو إعلام قوي ومؤثر.. يصل صداه لآخر مدى!!.

** ظلم الاتفاق أمام الجزيرة الإماراتي في نفس البطولة.. وذبحت الأنظمة واللوائح من الوريد إلي الوريد.. وبح صوت الدوسري ورفقائه، ولكن صوتهم لم يتعد مياه الساحل الشرقي.. ولم يفكر بهم أحد.. ولم يأت صوت حنون من صناع القرار يدعمهم.. وسلبت البطولة منهم «وعلى عينك يا تاجر»!!.

** ولكن إعلام المعسكر الأصفر عبر كل القارات.. وأوصل قضيته ل «الفيفا».. وربما تتوقف مشاركة الأندية السعودية في الخليجية من أجله.. وأسقط هذا الإعلام المؤثر البطل الجديد في عالم الكشف عن الجناة والجرائم خلفان دبي بضربة النصر الإعلامية.. ونسي العالم كله نجاحه في الكشف عن الجناة في قضية مبحوح فلسطين.. وعمم فشله في ملعب زعبيل دبي!!..

** هذا هو النصر.. وأزيدكم من الشعر بيتا.. أن جماهير هذا النادي كلها تمارس دورا فعالا في الإعلام الإلكتروني.. لا تمل ولا تستكين.. ولا يدخل في قلبها الخوف.. فهي تجلد وبقوة عبر المنتديات العنكبوتية.. حتى اضطر من اضطر للمطالبة بوقف ما يجري من حراك متدفق لهذه الأنامل في المنتديات التي تساند جماهير أحداث ملعب زعبيل!!.

.. أحاول بعد الشريط السينمائي الذي استعرضته لكم أن أقنع نفسي مجددا.. بأن إعلام المعسكر الأصفر مغلوب على أمره.. مسكين.. مظلوم.. محارب.. وتوصلت لنتيجة مفادها.. ما كل ما يعرف يقال.. وما كل ما يكتب حقيقة.. وما كل من لبس ثياب العز «بطران».. وما كل من لبس ثياب الفقر «طفران».. فالأمور لا تؤخذ بالظاهر.. فما هو في الباطن أصدق من كل قول وملبس وادعاء!!.



شخصيا أوافق الكاتب بكل حرف كتبه

شكرا لكم وآسف على الإطالة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/04/2010, 05:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السكب الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
المكان: في اللآنهايات أكون أنا..
مشاركات: 5,671
ماشاء الله عليه..

كاتب مبدع..

ربي يعطيك العافيه ع النقل أخوي..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube