المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/04/2010, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |нilαlч śαмєєм|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2009
المكان: ؛؛ عــنــد مقهى د.كيف ~
مشاركات: 2,465
| اخبار الرياضة السعوديه ليوم الثلاثاء 28 \ 4 \ 1431 هـ من الصحف |





اعداد : Hilaly SameeM ~
تصاميم : Memo





الأنصار وأحد والهلال يدعمون سلة (العميد) في الخليجية
هيكتور يتنفس بالثلاثي وزيايه يعود للجزائر وتكر ينتظر التمديد


جدة-هتان النجار

تنفس مدرب الاتحاد الأرجنتيني هيكتور الصعداء بعودة الثلاثي محمد نور وهشام بوشروان وأمين الشرميطي للتدريبات بعد الإصابات المختلفة التي تعرضوا لها قبل مواجهة الحزم الأخيرة وأبعدتهم عن القائمة الأساسية، وشاركوا بفاعلية في التدريبات الأخيرة وأبدوا جاهزيتهم البدنية والطبية للمشاركة في اللقاء المقبل أمام بونيدكور الأوزبكي في مواجهة مهمة في دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وركز هيكتور في الأيام الماضية على دراسة فريق بونيدكور في مبارياته الأخيرة في الدوري الاوزبكي وتحديدا أمام لكيمتوف منافسه على الصدارة والتي انتهت بأربعة أهداف إلى جانب مباراته الأخيرة أمام ذوب أهان الإيراني والتي خسرها بهدف، وسيلقي غدا الثلاثاء قبل المواجهة ب24 ساعة محاضرة نظرية على اللاعبين لتنبيههم لنقاط القوة والضعف في الفريق الإيراني، وأبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء الذهاب أمام بونيدكور وخسرها بثلاثة أهداف. من جهة أخرى كشفت الصحف الجزائرية عن عودة المهاجم الجزائري عبد المالك زيايه لصفوف المنتخب الجزائري في القائمة التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010م في جنوب إفريقيا، وأكدت الصحف الجزائرية أن تألق اللاعب مع فريقه الجديد اتحاد جدة السعودي ساهم بشكل كبير في ترشيحه للانضمام لمنتخب بلاده في المرحلة الاستعدادية للمونديال. وعلى صعيد آخر علمت "دنيا الرياضة" عن حصول المدافع رضا تكر على استثناء للاستمرار مع فريقه لمدة شهر على الرغم من انتهاء عقده الاحترافي مع النادي، وسيلعب تكر للاتحاد دون عقد، وينتظر حسم ملفه الاحترافي بعد مباراة بونيدكور الأوزبكي لمعرفة مصيره بالاستمرار أو العودة لمسقط رأسه في المدينة المنورة. وكان عقد رضا تكر شهد مدا وجزرا في مفاوضات انتهت دون تجديد عقده مع الاتحاد؛ على الرغم من تأكيدات البعض بأن المدافع المخضرم حسم أمر بقائه مع (العميد).

وعلى صعيد لعبة كرة السلة أوضح مدير الفريق أحمد فلاته بأن الفريق الاتحادي سيخوض الجمعة المقبلة اللقاء ما قبل الأخير في دوري الاتصالات أمام النصر، وقال: "ستغادر البعثة الاثنين 19 من شهر إبريل الجاري إلى مدينة دبي الإماراتية استعدادا لخوض بطولة الأندية الخليجية ال30 لكرة السلة التي يستضيفها نادي الأهلي الإماراتي؛ فيما ستؤجل آخر مباراة في دوري الاتصالات أمام الهلال لما بعد انتهاء المشاركة في البطولة الخليجية.

وأضاف: "هدفنا الأساسي تحقيق اللقب لتشريف كرة السلة السعودية التي يعد الاتحاد خير من يمثلها خارجيا بحصده العديد من البطولات الخليجية والعربية والآسيوية".

وكانت الإدارة الاتحادية وافقت على استعارة لاعب فريق أحد وليد عطية ولاعب نادي الأنصار أيمن بلال ولاعب نادي الهلال هاني آل محمد.



الرياضيون ينتظرون تحسينات لجان اتحاد الكرة

بريدة خالد المشيطي:

ينتظر الرياضيون عامة إجراء تحسينات يقوم بها الاتحاد السعودي لكرة القدم لتعديل الأخطاء التنظيمية والتشكيلية التي قام عليها خلال فترة عمله السابقة، وهي التي حدثت فيها ازدواجية وتجاوزات بسبب غياب النص الدقيق الذي يحكم الحادثة أحيانا، وبسبب خضوع القرار إلى مزاجية المصدر، وهو أمر أزعج الرياضيين عامة، ومنسوبي الأندية خاصة، ومن الأخطاء الملفتة للنظر غياب حضور القرار أحيانا، وغيابه أحيانا إزاء أحداث متشابهة جدا كما هو الحال لإيقاف لاعبين بسبب قيامهم بضرب لاعبي الخصم بعيدا عن أنظار الحكم.

أما أبرز ما يمكن الوقوف عنده من ملاحظات فهي ازدواجية العمل بين عضوية الاتحادات السعودية عامة، واتحاد كرة القدم خاصة، وبين رئاسة النادي، وهو ما يجعل القرار يتخذ صبغة التعاطف المؤكد، إضافة إلى انشغال العضو في أكثر من مهمة، خصوصا إن كان عضوا في أكثر من لجنة.



قال إن طبيب النصر قام بتصرفات فاضحة وطالب بردع انفعالات الرياضيين.
قائد شرطة دبي : ما يربطنا بالسعودية ليس بمستوى مباراة كرة قدم



دبي-علي القحيص

أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن التصرفات الصبيانية الفردية التي رافقت مباراة الوصل والنصر من بعض الجماهير غير مقبولة كونها أدت إلى فقدان السيطرة لدى البعض على انفعالاتهم.

وقال: « ملاعب الامارات لا تشهد مثل هذا الخروج عن النص ولن نسمح بذلك».

ودعا القائد العام لشرطة دبي خلال استقباله رئيس رابطة كرة القدم الإماراتية الدكتور طارق الطاير بحضور نائب القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة ورئيس مجلس إدارة نادي الوصل واللواء الدكتور والأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم ويوسف عبدالله المسؤولين في نادي النصر اتخاذ إجراءات حول القائمين على الموقع الرسمي الالكتروني للنادي لأنه يبث أخبارا ويروج إشاعات وقصائد شعرية خارجة عن اخلاق الأخوة وعلاقة البلدين الشقيقين التي تربينا عليها.

وقال: «ما يربطنا مع الإخوة في السعودية الشقيقة أكبر من مباراة كرة قدم، داعيا عشاق وجماهير كرة القدم إلى الالتزام بالتشجيع المثالي والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة التي لا تتفق مع العادات والتقاليد والقيم الإسلامية التي تحثنا على عدم الإساءة للآخرين وروح التنافس الشريف ونبذ السلوكيات الدخيلة على ملاعبنا».

وأكد الفريق ضاحي خلفان متانة الشراكة مع اتحاد الكرة والرابطة، وقال: «نسعى إلى تأمين أمن ملاعبنا والسيطرة على انفعالات البعض التي تخرج عن إطار الروح الرياضية والتنافس الشريف ووضع العديد من الضوابط والإجراءات الأمنية الصارمة التي تساهم في الحد من السلوكيات المرفوضة ووضع العديد من الضوابط والاجراءات الامنية الصارمة التي تسهم في الحد من السلوك المرفوض وغير اللائق».

واتفق القائد العام لشرطة دبي مع المجتمعين على تشكيل لجنة تقوم بزيارات ميدانية لجميع الأندية ودراسة مدى تطابقها مع المواصفات التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والوقوف على جميع معايير السلامة للاعبين والجمهور، مشيراً الى أن هذه المهمة تتطلب تعاون وتضافر جهود جميع الأطراف.

من جانبه قال الطاير إن حادثة دخول بعض الجماهير إلى الملعب في مباراة الوصل والنصر جعلتنا نراجع الأمور المتعلقة بسلامة اللاعبين والحكام من توتر الجماهير لأن معظم أنديتنا أنشئت في السبعينيات من القرن الماضي.

وتوفرت بها معايير السلامة في ذلك الوقت، ولكن الآن مع دخول الأندية عصر الاحتراف لا بد من إدخال تعديلات في جميع ملاعبنا بالتعاون مع إدارات ومديريات الشرطة والتي تتضمن وجود فاصل أو سياج بين أفراد الجمهور واللاعبين والحكام والأجهزة الفنية والإدارية.

وكان الفريق ضاحي خلفان تميم أعلن مؤخراً في تصريحات صحافية أن أبواب محاكم دبي مفتوحة للتقاضي بين الأطراف المعنية على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة ، واصفاً ما قام به جمهور الوصل بأنه ردة فعل لعمل فاضح قام به مسؤول العلاج الطبيعي في فريق النصر إيلي عواد، مؤكداً أن شرطة دبي سجلت بالفعل قضية بحق المعتدي من الجمهور والشخص الآخر الذي حاول مساعدته في الاعتداء على المدلك، لافتاً إلى أنهم كشرطة ليسوا الطرف الذي ينظر في القضية أو يفصل فيها، وإنما دورهم ينحصر في أخذ أقوال المتهمين وتقديمها إلى النيابة العامة التي بدورها تقوم بتحويل القضية إلى القضاء للفصل فيها.

وأكد أن هناك طرفين خرقا القانون في هذه الحادثة، مشيراً إلى أن كل من شارك في عملية ضرب المدلك يعتبر متهماً، مؤكداً أن من يحق له تحريك الدعوى هو المدلك.

وأوضح أن شرطة دبي بذلت جهدها للحفاظ على الأمن وأن تدخلها كان سريعاً رغم أن عملية الدخول إلى أرض الملعب سهلة بسبب انخفاض السياج، لافتاً إلى أن الأمور بعد المباراة سارت على ما يرام وان الجمهور غادر الملعب بأمان.

وقال:»على الرغم من أن ما حدث في ملعب الوصل ليس شغباً بين لاعبين بل بين مدلك النصر وبعض مشجعي الوصل، إلا أن القانون لا يُخلي مسؤولية أي من الطرفين.

وعما إذا كان قد طلب منه تقرير أمني من قبل اللجنة المنظمة لبطولة الخليج، أوضح :»بداية نريد أن نعرف ماذا كتب في تقرير حكم المباراة ومراقب المباراة. لكون القضية ليست تقريراً أمنياً، فنحن إذا أردنا أن ننظم الأمور يجب أن ننتظر المحكمة، وأنا لا أؤمن بالعقوبات التي تصدر عن جهات رياضية بل بما يصدر عن القاضي في المحاكم. وتابع التحقيق مازال جارياً مع المعتدين من فريق الوصل، ولكن لا يتم تحويل الأمر إلى قضية من دون إقامة دعوى شخصية يكون فيها صاحب ادعاء ومدعى عليه، ونستطيع في الشرطة أن نمنع من قاموا بالاعتداء من حضور المباريات في المستقبل بوصفهم مثيري شغب لمدة من الزمن، ولكن هذا ليس عقاباً كافياً.‏



ايوان يريح الشهري..
أزمة في الاتفاق بسبب وكلاء اللاعبين


عبدالرحمن القحطاني وبجانبه يحيى الشهري في التدريب

الدمام - مرشد الخالدي

طلبت إدارة الاتفاق من جميع اللاعبين المحترفين والهواة في الفريق الأول بمقدمتهم لاعبا الوسط عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري والمهاجم صالح بشير تقديم إثباتات رسمية لها لتحديد هوية وأسماء وكلاء أعمالهم وكشف البنود الأساسية في العقود مع الوكلاء، خصوصاً بعد أن ظهرت بين لاعبي الفريق عقود مع وكلاء للتسويق الإعلاني والمالي والاستثماري وأخرى تتعلق بعقود لتوفير عروض انتقالات لأندية أخرى مما وضع الإدارة في مأزق لعدم معرفتهم بما تتضمنه تلك العقود الرسمية التي أرتبط بها اللاعبون سواء المحترفين أو الهواة مع وكلاء سعوديين.

وكشف مسؤول الاحتراف بنادي الاتفاق خالد الحوار عن أن خطوة تحديد هوية وأسماء الوكلاء للاعبي الفريق ليست جديدة "نهدف إلى أن يكون هناك تجديد دائم للمعلومات عن أي لاعب مسجل في الفريق خصوصاً وأن جميعهم يحق لهم التوقيع مع وكلاء أو مدراء لأعمالهم سواء الهواة أو المحترفين".

من جهة ثانية منح المدرب الروماني للفريق الاتفاقي مارين إيوان لاعب الوسط يحيى الشهري والمدافع أحمد العكاش راحة إجبارية عن المشاركة في تدريب يوم الأحد الماضي والذي شارك به اللاعبون صالح بشير ومرجع اليامي ومحمد الشريف والرومانيان استيوكا وكريستيان وعبدالرحمن القحطاني وأحمد سهيل ويوسف السالم وحمد الحمد وسياف البيشي وبدر الميمني وعبدالمطلب الطريدي والوجهان الجديدان فيصل الربيع وعلي احمد فرسان. وكانت التدريبات اقتصرت على بعض الجوانب اللياقية وبعض الجمل التكتيكية قبل الدخول في المناورة اليومية على نصف الملعب وهي المناورة التي أبدع فيها عدد من اللاعبين بقيادة أحمد سهيل ويوسف السالم وعبد المطلب الطريدي الذي أحرز هدفين بينما شارك مدرب اللياقة زيكا مع الفريق الأحمر وقدم أداء جيد.

في جانب أخر واصل المدافع فهد المفرج ولاعب الوسط سلطان البرقان برنامجهما التأهيلي وتأكد عدم إمكانية مشاركتهما في المباراة الودية التي تقام عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (الثلاثاء) أمام فريق الهداية (درجة ثالثة) والتي تقام في ملعب عبدالله الدبل في نادي الاتفاق.



طالب بتفعيل الملف الاستثماري
النهدي:عودة الزامل ستعيد القادسية إلى وضعه الطبيعي


القادسية نجح في البقاء

الدمام- عبدالله العبود :

أكد عضو شرف القادسية محمد النهدي أن القادسية يعيش أصعب حالاته نظرا لوجود العديد من الأمور المعلقة والتي تنتظر حلا عاجلا من إدارة النادي، خصوصا بعد وعودها للاعبين بمكافآت في حال البقاء، غير أنها لم تف حتى اللحظة بما وعدت اللاعبين الذين ابقوا الفريق بدوري "زين" للمحترفين الذي كان حلم وأمل جميع القدساويين، وقال: "إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة مالم يتكاتف الجميع وينسوا خلافاتهم السابقة من اجل مستقبل النادي الذي أصبح غير واضح المعالم خصوصا في ظل تباين الآراء وتخوف الجماهير بين تكليف الهزاع وفتح باب الترشيح لإدارة جديدة، وفي رأيي أن قدوم إدارة جديدة أفضل لضخ دماء وفكر جديد للنادي، موضحا أن القادسية بحاجة إلى إصلاحات كثيرة وحل الأزمة المالية الحالية بالاستفادة من ملف الاستثمار الذي لازال مغيبا ولم يستفد النادي منه".

وعن علاقته بالإدارة بين: "علاقتي بالقادسية وليس بالأشخاص ورغم ماحدث من الإدارة الحالية في بداية تسلمها للنادي بإخراجي من اللجنة الثقافية بدواعي غير واضحة ألا أن ذلك لم يغضبني، لأنني أحب النادي واعمل من اجل إيصال رسالته للمجتمع من خلال وقوفي إلى جانب جميع الألعاب والأنشطة".

وأضاف: "المؤسف أن ولاء البعض أصبح للأشخاص وليس للكيان، ولعل هذه أهم المشاكل التي أضرت بالنادي في السنوات الأخيرة، والملاحظ أن اغلب رجال النادي المؤثرين ابتعدوا كليا عن النادي ولم يدعموا النادي وتركوا الإدارة وحدها بلا مساعد ".

وعن موقفه بشأن دعوة مرشح الرئاسة معدي الهاجري للانضمام إلى إدارته أوضح: "كما ذكرت سابقا المرحلة المقبلة تحتاج تواجد الجميع، ومعدي يحضى بتأييد اغلب القدساويين ويشرفني العمل معه ومع غيره، ونحن ننظر إلى من سيخدم النادي واعتقد أن معدي بما يملكه من فكر ومال وما يلقاه من دعم كبار القدساويين هو الرجل المناسب للمرحلة المقبلة، وشخصيا لا انتظر دعوة الهاجري وان كانت عزيزة على نفسي ولكنني سأخدم النادي وسأقف معه حتى وان لم يدعوني لأنني ابن النادي ولا احتاج إلى من يدعوني لخدمة القادسية".

وأكد النهدي أن عودة القادسية إلى حالته الطبيعية مرهونة بعودة رجل القادسية احمد الزامل والتفاف الرؤساء السابقين حوله إلى جانب تشكيل لجنتين استشارية وتنفيذية تعملان إلى جانب الإدارة المقبلة من اجل إيجاد توازن في اتخاذ القرارات، خصوصا فيما يخص ملف الاستثمار وشراء وبيع عقود اللاعبين، لان ما حدث للقادسية في هذا الموسم كان أمرا محيرا".



صدمة الخليجية طريق النصر لأثمن البطولات المحلية


النصر يسعى لانهاء موسمه بلقب يتوج مجهوداته

تبوك- علي القرني

جاءت الرياح بما لاتشتهي السفينة النصراوية في بحيرة البطولة الخليجية، نتاج عوامل تنظيمية وتحكيمية وفنية مجحفة بحق النصر، في لقاء الإياب الأخير أشبعت تنظيرا ونقدا، رغم أن النصر ذاته لم يقدم مايشفع له فنيا، بتجاوز مضيفه الوصل مرة أخرى، والحفاظ على مكتسباته الفنية التي حصدها أمام جماهيره ذهابا، بغض الطرف عن أي مؤثرات أخرى كالتي واكبت لقاء الذهاب.

أكثر المتشائمين واقل المتفائلين، الذي حضروا التفوق النصراوي في المرحلة التمهيدية للبطولة، وفي مواجهة الوصل ذهابا لم ينتظروا خروج النصر من البطولة الخليجية بهذا المشهد الدرامي، الذي صدم متابعيه وجماهيره، التي تميزت كثيرا بدعمها للفرقة الصفراء، في كل المواقف والظروف .

ويظل الركون لهذه الانتكاسة، سبيلا آخر لخروج النصر، من آخر وأثمن بطولات الموسم، وهي كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد بلوغه لنصف نهائي البطولة، أمام غريمه الهلال، في ظل أن الكفة الفنية تميل لمصلحة الهلال، المدجج بأبرز اللاعبين الأجانب هذا الموسم، وبواقعه الفني والعناصري المحلي الأكثر استقرارا، فيما سيكون الصفاء الذهني والتركيز العالي الذي سيكمل به النصر البطولة لو قدر له تناسي خروجه المر من بطولة الأندية الخليجية، عاملا مهما لتفوق الفريق على ذاته أولا، وعلى كفاءة غريمه التقليدي الهلال الفنية والعناصرية، حتى في ظل الغيابات والإصابات والإيقافات التي اعترت الجسد النصراوي منذ وقت باكر قبل نهاية الموسم الكروي وقبيل مواجهته الجديدة للهلال، في الطريق الصعب لنهائي البطولة التي سيكون الفوز بها بلسما شافيا للخروج الخليجي الدرامي.



الأمين ضيع على الأندية السعودية بطولتين !!



الدمام -علي معتوق

ممثل اتحاد اللعبة اياً كانت هو الشخص المسئول عن النجاح والفشل في الاجتماعات التي تشارك فيها هذه الاتحادات سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية ، فممثل الاتحاد يفترض فيه أن يكون ملماً باللوائح والأنظمة ويصر على تطبيقها ، كما يفترض فيه أن ينجح في استصدار قرارات تكون في صالح المنتخبات أو الأندية ، وهذا الأمر ينسحب على ممثلي الاندية في مختلف الألعاب ، وغالباً يكون أمين عام الاتحاد أو النادي هو الممثل الرسمي للجهة التي يتبع لها ، فاتحاد كرة القدم مثلاً ممثله هو الأمين العام ، وهو من يكون صوت اتحاد اللعبة وجهتها الرسمية المخولة بالموافقة على القرارات وتبليغها للأندية وغير ذلك من مهام هو من يقوم به وتندرج تحت مسئوليته ، وأمين اتحاد القدم فشل حتى الآن في موقفين لا يقبلان النقاش أولهما فقدان فريق الاتفاق لحقه القانوني في الفوز ببطولة كأس الأندية الخليجية 2007 أمام الجزيرة الإماراتي حيث فاز الفريق الاتفاقي ذهاباً في الدمام بهدفين نظيفين ونجح الفريق الإماراتي في تحقيق نفس النتيجة إياباً في أبوظبي ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً سجل فيه كل فريق هدفاً ، وحسب نظام أفضلية الهدف في أرض الخصم بهدفين فإن فريق الاتفاق يعتبراً فائزاً ولا يوجد هناك أي حق في أن تمتد المباراة إلى ركلات ترجيح فالفريق الإماراتي منح ميزة لعب 30 دقيقة إضافية على أرضه ومن هذا المنطلق فأي هدف يسجله الضيف يعد بهدفين وهو النظام المعمول به في أوروبا والفيفا قبل ذلك ، ولكن الأمين العام لاتحاد كرة القدم طلب من الفريق الإتفاقي لعب ركلات الترجيح واصر على ذلك في جهل واضح منه لنظام اللعبة مما أدى إلى إهدار حق الفريق السعودي في الفوز باللقب ، وفي بطولة الأندية الخليجية الأخيرة وبعد حادثة النصر والوصل في ملعب زعبيل لم يكن لأمين اتحاد اللعبة أي دور في استصدار قرار لصالح الفريق السعودي بل أن الطامة الكبرى تصريحه بأن اللجنة المنظمة لم ترفع بكتابها للفيفا فيما صدر القرار عصر السبت وفي استهلاله عكس كلام ممثل اتحاد كرة القدم بل أنه شخصياً صرح تلفزيونيا بذلك وأبدى احترامه لقرار الفيفا ، وحسب نظام كرة القدم فإن المباراة إذا استكملت فإن النتيجة النهائية هي النافذة وهذا أمر يعرفه الغالبية فليس أي شغب أو عطل فني يتم السيطرة عليه داعياً لسحب نتيجة مباراة أو إعادتها ، فلدى الحكام 15 دقيقة ليقرر استكمال المباراة من عدمها ، وهذا الأمر موجود في البورد الصادر من الفيفا والذي تجاهله بعض من يدعون الخبرة التحكيمية ومن الحكام الدوليين السابقين ، فالصمت أفضل من الحديث بجهل وعدم إلمام باللوائح ، ولكون الموضوع يخص فريق (سعودي ) لم أذكر ذلك وقت اللت والعجن الذي صاحب قضية زعبيل .

السؤال الأهم بعد ضياع بطولتين وأحداث أُخرى في سيرة أمين اتحاد الكرة الحالي هل سيتم استمراره في منصبه أم يستعاض عنه بمن يعرف قوانين اللعبة ويستطيع أن يكون عوناً للمنتخبات والفرق السعودية في المواقف العصيبة ؟!



اللجنة السعودية تطلب خبيراً سويسرياً لمواجهتهما..
غالي يستعين بمحاميَين أوربيين واختصاصي تحاليل قبل جلسة الاستماع

الرياض عبدالله الفرج

أعد لاعب الوسط بنادي النصر والمنتخب المصري حسام غالي العدة قبل جلسة الاستماع المنتظرة مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، المحددة في ال 25 من إبريل المقبل، واتفق بالتنسيق مع نادي النصر مع محاميَين أوربيين اثنين هما الإيرلندي واريم باول كِني، والإنجليزي بنك جي ماركو للدفاع عبر حضورهما قبل الموعد المحدد لحضور جلسة الاستماع، فضلا عن الدكتور طارق صالح رمضان الاختصاصي في التحاليل الطبية، وتجري الإدارة النصراوية الترتيب لاستخراج تأشيرات دخولهم للأراضي السعودية.

وعلى الطرف الآخر علمت "دنيا الرياضة" عن سعي اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بعد أنْ علمت بتحركات حسام غالي الاستعانة بأحد أهم خبراء لجنة الرقابة على المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو المحامي السويسري سوجي مارشيال عضو اللجنة الدولية، والذي ينتظر أنْ يحضر لجنة الاستماع للاستفادة من خبرته، ولتقديم الاستشارات والرد على التساؤلات المتوقع طرحها خلال الجلسة.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قررت إيقاف اللاعب عن بعد ثبوت إيجابية العينة التي تم أخذها منه عقب نهاية مباراة فريقه أمام الهلال في الدور ربع نهائي لبطولة كأس ولي العهد في العاشر من فبراير الماضي.

وسبق للجنة أنْ أكدت أحقية اللاعب في الطلب الذي تقدم به محاميه لتأجيل جلسة الاستماع التي حددت بعد استلام نتيجة العينة (B) وفقا للائحة، ولمنحه الفرصة للحصول على جميع حقوقه وفق ما تنص عليه الأنظمة الدولية والمحلية المعتمدة.



نجاح عملية راضي.. وغياب عباس وغالب وبرناوي عن التدريبات


راضي

الرياض - نايف الوسيدى

تكللت العملية الجراحية التى أجريت لحارس النصر خالد راضى بالكتف الأيمن بالنجاح التى أجراها اللاعب على يد البروفسور فيليب هاردي فى مستشفى المملكة، في الوقت الذي استؤنفت التدريبات النصراوية ليلة أمس، بعد الراحة التى منحت للفريق عقب مباراة الأهلى.

ولم يشهد حضور التدريبات مدرب الفريق ديسلفا بسبب تأخر رحلته القادمة من القاهرة، وقاد التدريب مساعد المدرب، ولم تشهد التدريبات مشاركة أحمد عباس، وإبراهيم غالب، وعبده برناوى، بإذن مسبق من الإدارة.





النصر يرتب أوراق شكوى الوصل للاتحاد الدولي
"العالمي" يبحث عن حقيقة بت فيفا في القضية وجماهيره تساند قطر اليوم


النصر في طريقه لتصعيد قضيته ضد الوصل إلى فيفا

الرياض: عبدالله الحمقي
في خطوة للوقوف على الحقيقة، أكملت إدارة نادي النصر كامل أوراق قضيتها ضد الوصل الإماراتي للرفع بها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي للعبة، وذلك للتأكد من مدى صحة فصل "فيفا" في القضية لمصلحة الوصل وتثبيت نتيجة فوزه على النصر في إياب نصف نهائي البطولة الخليجية الـ25 للأندية، حسب ما جاء على لسان اللجنة التنظيمية الخليجية دون أن تُشعر النصر بمحتوى رد الاتحاد الدولي ورفضه إعادة المباراة.
وسيحتوي ملف النصر على شريط فيديو لما صاحب المواجهة من أحداث في وقتها الرسمي، بالإضافة إلى تقرير عن طبيب النادي إيلي عواد وتعرضه للضرب من جماهير الوصل مما سبب له عددا من الإصابات من بينها شعر في اليد.
على الصعيد نفسه، ستعقد جماهير نادي النصر توأمة مدتها ساعة ونصف الساعة مع مثيلتها في نادي قطر القطري وتنضم إلى مساندة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي القطري حضورياً وبالدعوات من بعيد وهو يستضيف فريق الوصل الإماراتي اليوم بذهاب النهائي الخليجي الذي سيقام في الدوحة، وذلك بسبب التعامل غير الحضاري الذي اصطدمت به بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في دبي.
من جهته، يأمل قطر في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز كبير يعزز حظوظه في التتويج بأول لقب خارجي في تاريخه وخوض مباراة الإياب بارتياح كبير في 27 أبريل الحالي في دبي، حيث ستقام المباراة بدون جمهور الوصل تطبيقا لعقوبة اللجنة التنظيمية بعد أحداث الشغب التي تسبب فيها خلال مباراة فريقه أمام النصر.
وكان فريق قطر، حقق الفوز في جميع مبارياته التي أقيمت على ملعبه باستثناء تعادل غير متوقع مع العروبة العماني 2/2 بعد أن كان قطر متقدما بهدفين نظيفين.
ويخوض قطر المباراة بكامل نجومه باستثناء غياب مهاجمه البرازيلي مارسينيو بسبب الإيقاف مباراة واحدة.
وتأهل قطر إلى المباراة النهائية بعد تصدره لمجموعته برصيد 8 نقاط بالفوز على الاتفاق السعودي 3 /2 والعروبة العماني 2 /1 والتعادل معهما 1/1 و2/2 على التوالي، ثم الفوز على المحرق البحريني 1/صفر ذهابا في المنامة و2/صفر إيابا في الدوحة في الدور نصف النهائي.
أما الوصل فتأهل بعد تصدره مجموعته في الدور الأول بالفوز على الكويت الكويتي 2 /1 والرفاع البحريني 1/صفر والتعادل معهما 0/0 و2/2 على التوالي، ثم خسر 1 /3 أمام النصر في ذهاب نصف النهائي وفاز عليه 4 /2 إيابا في دبي ثم 4 /3 بركلات الجزاء الترجيحية.



الوحدة يستغني عن مدربه وثلاثيه المغربي
قرارات مهمة لفرسان مكة تمهيداً للموسم الجديد


رفيق عبدالصمد (يسار) أحد مغادري الكشف الوحداوي

جدة: فيصل الغامدي
ينتظر أن يعلن مجلس إدارة نادي الوحدة اليوم عدداً من القرارات الهامة التي تخص الفريق الأول لكرة القدم بعد خروجه من الموسم الحالي دون أن ينافس على أي من بطولاته المطروحة.
وسيكون في مقدمة القرارات، الاستغناء عن كامل أجانب الفريق والمدير الفني، البرتغالي جوميز ومساعديه بيرتس وأميرال، على أن تبدأ الإدارة فوراً في البحث عن جهاز فني قادر على قيادة الفريق إلى منصات التتويج في الموسم المقبل بعد أن تمنح نفسها فرصة كاملة في حرية الاختيار والمفاضلة بين المدربين المرشحين لخلافة جوميز.
كما ستتضمن القرارات تسريح الثلاثي المغربي الذي كلف التعاقد معه 800 ألف دولار، وهم رفيق عبدالصمد الذي تم إحضاره مقابل 300 ألف دورلار ويوسف القديوي بعد كسب توقيعه مقابل 350 ألف دولار وعبدالكريم بن هنية بعد التعاقد معه في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين مقابل 150 ألف دولار.
يذكر أن مباراة الفريق الأخيرة أمام الشباب في إياب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، شهدت وصول العلاقة بين جمهور الوحدة والجهاز الفني، إلى حد النهاية، بعد أن طالبت برحيله من الفريق مبدية امتعاضها لعدم تقديم جديد في شخصية الفريق.
كما طالبت الجماهير الحاضرة أيضا بتسريح الثلاثي غير السعودي (رفيق والقديوي وبن هنية) رغم تألقهم في الكثير من المباريات ولفتهم انتباه أندية داخلية وخارجية مما جعلهم يتلقون عروضا كثيرة منها.



مدرب الأهلي يستغل صدمة النصر في تهيئة لاعبيه للآسيوية


الأهلي ركز في تدريباته على العوامل النفسية

جدة : عبدالرحمن زيد
نجح الجهاز الفنى لفريق الكرة الأهلاوي فارياس في العبور بلاعبي الفريق من أزمة الهزيمة من النصر في كأس الملك, وتهيئتهم للتمسك بأمل التأهل للدور الثاني لكأس الأبطال الآسيوي, من خلال لقائهم أمام الاستقلال الإيراني غداً في طهران.
الأهلي يدرك أنه لا مناط من الفوز في مباراتيه المتبقيتين له في الدور الأول حتى يتمكن من التأهل دون النظر لنتائج الفرق المنافسة له في المجموعة ( الاستقلال الإيراني والغرافة القطري).
من جهته, واصل الفريق تدريباته مساء أمس في طهران استعدادا للقاء الاستقلال, بعد أن كانت البعثة الأهلاوية وصلت برئاسة عبدالعزيز العنقري.
وكان الأهلي عاش أوقاتا عصيبة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال محليا ولم يتبق له من آمال في تحقيق بطولة, سوى الآسيوية.
ويعتبر المهاجم البرازيلي فيكتور سيموز هو الورقة الرابحة للمدرب فارياس الذي سيعتمد عليه في مباراة الغد كمهاجم وحيد في المقدمة والاستعانة بعبدالرحيم جيزاوي ومالك معاذ لتكثيف منطقة الوسط الهجومية.
من جانبه, أكد قائد الفريق محمد مسعد الذي يغيب عن مرافقة الفريق بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء, أنه يعلم بأن الجماهير غير راضية, وقال " المباراة غداً ستكون صعبة لظروف النقص العددي في الأهلي, ولكن بمشيئة الله يتخطون عقبة الاستقلال فهم في محل الثقة وقادرون على تقديم كل شيء داخل الملعب".



موقع النصر: تعقيب ضاحي خلفان مخجل


مسلسل تبادل الاتهامات بين النصر والوصل لا يزال مستمرا

الرياض: عبدالله الحمقي
ردت إدارة الموقع الرسمي بنادي النصر على تصريحات القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان والتي طالب فيها إدارة نادي النصر بإيقاف المهاترات التي تكتب في الموقع الرسمي ضده بعد خروجه الإعلامي المتكرر وتأكيده على عدم وجود أي نواقص أمنية في مباراة إياب نصف نهائي البطولة الخليجية الـ25 للأندية التي جمعت النصر والوصل الإماراتي وشهدت شغباً جماهيرياً من قبل الجمهور الإماراتي. وحمل بيان الموقع النصراوي، الكثير من التساؤلات عن الإشاعات التي زعم المسؤول الإماراتي بثها عبر الموقع الرسمي وقال البيان " شد انتباهنا ما نشر على لسان القائد العام لشرطة دبي ومطالبته لإدارة نادي النصر بسرعة اتخاذ إجراءات رادعة حول القائمين على الموقع الرسمي للنادي بسبب بث وترويج شائعات وقصائد شعرية خارجة عن الآداب على حد زعمه، فإننا نوضح للجميع ومنهم الفريق ضاحي خلفان بأن سياسة المنتدى الرسمي وبتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر وأعضاء مجلس إدارته، تمنع منعاً باتاً الإساءة لأي طرف كان حتى وإن كان هذا الطرف قد أساء لنا، ونؤكد للجميع بأنه تتم متابعة جميع ما يطرح في المنتدى ويتم التعامل مع ما هو غير صالح للطرح إما بالتحرير أو الحذف مهما كان حجم الإساءة وبحق من كانت، حتى وإن بقيت بعض المواضيع أو الردود لمدة قصيرة ويتم التعامل معها بعد اطلاع المشرفين عليها لأنه كما هو معلوم للجميع لا يمكن متابعة جميع ما يطرح من مواضيع وردود في نفس وقت طرحها، كما نوضح أنه في الفترة الأخيرة وبعد ما تعرض له فريق النصر بمدينة دبي في مباراته أمام نادي الوصل، قمنا بتشديد الرقابة ومتابعة المواضيع وأيضاً تم التواصل واستشارة إدارة النادي وبعض الشخصيات الرياضية ذات الصلة في الكثير منها، ونحن بدورنا نتساءل هل حديث الفريق ضاحي هو محاولة منه لتغطية الخطأ الفادح الذي وقع فيه جهازه الأمني والذي يتمثل بالتواجد القليل في ملعب المباراة وإعادة المشجعين المعتدين على طبيب النصر وبعض لاعبي الفريق إلى المدرجات، أم هي محاولة منه لمسح إخفاقه الفضائي عندما ظهر في قناة العربية بعد الأحداث بيوم واحد وقال إنه كان نائماً وقت المباراة ولم يشاهد الأحداث وإن ما نقل له هو نزول مشجعين اثنين من المدرجات بينما كانت القناة تعرض مشاهد الأحداث أمامه في نفس اللحظة؟".
وأضاف موقع النصر في بيانه" يكبر التساؤل عندما يختفي دور الكاميرات الأمنية التي دائماً ما يرددها الفريق ضاحي وأين هي من تصوير الحركة غير الأخلاقية التي اتهم بها ظلماً وبهتاناً طبيب النصر.



التدريبات الترفيهية تخيم على الاتفاق والإدارة تنتظر تقرير مارين


الدمام : خالد الجهاد
يواصل الفريق الكروي الأول لنادي الاتفاق تدريباته اليومية التي يغلب عليها الطابع الترفيهي في ظل انتهاء الفريق من مشاركاته في المنافسات المحلية, تحت إشراف مدربه الروماني ايوان مارين، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعب يحيى الشهري الذي سمح له المدرب أن يشارك فريق شباب النادي أمس في لقائه مع نادي الهلال ضمن مسابقة دوري ممتاز الشباب .
وتخلل تمرين الأمس تقسيمة بين فريقين شارك فيها اللاعبون في غير مراكزهم الأصلية , وسط أجواء بعيدة عن الجدية.
وكان لقاء الفريق المقرر الخميس الماضي مع نادي السلام قد تم إلغاؤه بعد اعتذار الفريق الضيف في اللحظات الأخيرة ، وتوصل الجهاز الإداري الى ترتيب للقاء ودي آخر مع نادي الهداية لتعويض اللقاء الملغى ، وسيكون الثاني في ترتيب لقاءات الفريق الودية ضمن برنامج تدريبي يمتد لشهر مقبل حسب البرنامج المعد من قبل المدرب الروماني ايوان مارين ، الى ذلك ما زال مصير التقرير الفني للمدرب مارين مجهولاً علماً أن الأخير سيقوم بتسليمه لرئيس النادي عبد العزيز الدوسري والذي سيعرضه بدوره على أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع لمناقشته حيث من المنتظر أن يحتوي التقرير على الكثير من التفاصيل والنقاط المهمة عن وضع الفريق وأسباب الإخفاق في الموسم المنصرم وحاجة الفريق الى التدعيم في مراكز محددة إضافة الى منح الإدارة الضوء الأخضر في الاستغناء عن بعض الأسماء التي قدمت كل ما لديها بحسب وجهة فنية من المدرب مارين والتي ستكون مؤثرة على الرأي النهائي للإدارة .



الشباب يخطط لكسر عناد سباهان وسط أرضه وجمهوره
الليث يأمل في كامل نقاط مضيفه الإيراني بدوري أبطال آسيا


الشباب اكتفى بالتعادل مع سباهان في الرياض

الرياض: عبدالله البراك
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي إلى كسب فريق سباهان أصفهان الإيراني لأول مرة في تاريخه عندما يلاقيه في الخامسة من عصر اليوم على ملعب الأخير بمدينة أصفهان ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا, حيث لم يسبق للفريق السعودي أن حقق الفوز على الفريق الإيراني طوال تاريخه علماً بأنهما تقابلا في 4 مباريات سابقة، فاز أصفهان في 3 منها بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.
يأمل فريق الشباب متصدر المجموعة الثالثة برصيد7 نقاط، في تحقيق كامل النقاط للابتعاد بالصدارة وضمان عدم فقدانها من المتربص باختاكور الأوزبكي، خصوصاً أن أوضاع الشبابيين تحسنت مقارنة بوضعهم بداية ومنتصف الموسم حينما عانوا من معوقات كثيرة أبرزها الإصابات، قبل أن يبدءوا في العودة تدريجياً مشكلين إضافة للفريق خصوصاً في المباراتين الأخيرتين في البطولة الآسيوية أمام العين الإماراتي ذهاباً وإياباً.
وبعودة الخماسي، البرازيلي مارسيللو كماتشو والليبي طارق التايب وعبده عطيف والمدافعين، نايف القاضي وعبدالله الشهيل زادت قوة الشباب وبات يقدم شيئا من المستويات المعروفة عنه وعن لاعبيه، إلا أنه ما زال يفتقد بعض العناصر التي بإمكانها إضافة أخرى كالمهاجم ناصر الشمراني واللاعب حسن معاذ الذي عانى في التدريبات التي سبقت المباراة من أنفلونزا حادة من الممكن أن تغيبه عن المباراة.
وخوفاً من حدوث إصابات جديدة، أقام مدرب الفريق، البرتغالي جايمي باتشيكو تدريبات خفيفة للاعبين في إيران وذلك لسوء أرضية الملعب.
ومن المتوقع أن يدفع باتشيكو بتشكيلة مكونة من الحارس وليد عبدالله وأمامه رباعي الدفاع: حسن معاذ (في حالة شفائه) وسند شراحيلي ومساعد ندا وزيد المولد.
وفي محور الارتكاز، أحمد عطيف وعبدالملك الخيبري وأمامهم صانعا الألعاب، مارسيللو كماتشو وطارق التايب والمهاجمان، الأنجولي أمادو فلافيو وفيصل السلطان.
وبحسب مجريات اللقاء، سيستفيد باتشيكو من خدمات البدلاء عبدالله شهيل وعبده عطيف وعلي عطيف وعبدالعزيز السعران وبدر الحقباني.
في الجانب الآخر، سيحاول سباهان الإيراني الحصول على كامل نقاط المباراة لتجنب التعقيدات، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويأمل في زيادتها وتعقيد حسابات المجموعة بإيقاف الشباب واعتلاء صدارتها.
أما مدربه ولاعبوه، فيسعون إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق مبتغاهم بعد أن نجحوا في الخروج متعادلين 1/1 في مباراة الذهاب التي جرت أحداثها بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض.





إلى لــــقــاء
أخوكم / مح ـمد

~

اخر تعديل كان بواسطة » |нilαlч śαмєєм| في يوم » 13/04/2010 عند الساعة » 04:55 AM
  #2  
قديم 13/04/2010, 04:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
مشاركات: 149
جهد تشكر عليه



شكرا
  #3  
قديم 13/04/2010, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mzajeea
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2010
المكان: شَـِـِـهْـآإرٓ
مشاركات: 1,757
ـأإلف ـأإلف ـأإلف ششكر لك يـ الغـأإلي ع الأخبــآر
وبالتوفيق للفرق السسعودبة ^_^
تحـيأإتي لك
  #4  
قديم 13/04/2010, 04:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2007
المكان: ~
مشاركات: 3,144
إقتباس
اعداد : Hilaly SameeM ~
تصاميم : Memo

,,
مآ قصرتوآ

موفقين


,,
  #5  
قديم 13/04/2010, 05:10 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
ماقصرت اخوي محمد
بالتوفيق للانديه السعوديه
  #6  
قديم 13/04/2010, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Maha`
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: ♥ Riyadh
مشاركات: 9,311
آلف شكر آخوي ،عسآك ع القوه
بآلتوفيق لهلآلنـآ اليوم ،،
  #7  
قديم 13/04/2010, 07:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/12/2009
المكان: New jersey
مشاركات: 2,502
يعطيييييييييييكم العاااااااااااااافيه

بالتــــوفيـــق للهـــــلال
يآآآآآآآآآآآآآرب
  #8  
قديم 13/04/2010, 08:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك الف عافيه اخوي محمد ع الاخبار..!!
  #9  
قديم 13/04/2010, 11:28 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
'''

الف شكر لك محمد ،،

وان شاء الله الفوووز اليووم هلالي ××


دمتم بــ ود

الذيابي

'''
  #10  
قديم 13/04/2010, 12:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |нilαlч śαмєєм|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2009
المكان: ؛؛ عــنــد مقهى د.كيف ~
مشاركات: 2,465
الله يعافيكم ؛؛

شكرا للجميع ~

: )
  #11  
قديم 13/04/2010, 02:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Prince Hilaly
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/12/2008
المكان: El Bernabéu
مشاركات: 49
؛


الله يعطيك العافيه وما قصّرت


وبالتوفيق
  #12  
قديم 13/04/2010, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
عواآاآاآاآاآاآفي
اخوي هلالي صميم

بالتوفيق للزعيم اليوووووووم
  #13  
قديم 13/04/2010, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
مشكور ويعطيك الف عافيه

لاهنت يالغالي
  #14  
قديم 13/04/2010, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي حبابي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2009
المكان: البيــت
مشاركات: 1,881
يعطيكـ العافيهـ
................
  #15  
قديم 13/04/2010, 03:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/01/2010
المكان: في قلب الهلأل
مشاركات: 441
ماقصرت أخوي
وباتوفيق

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube