المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/04/2010, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
اخبار المجلس العام ليوم الاثنين 20-ربيع الثاني-1431هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اســعــد الله صـبـاحكم بـكل خير

نشرة الاخبار مــن المجلس العام



محاولة إسرائيلية لإقناع الصينيين أن العقوبات على إيران «أهون الشرين»
كشفت صحيفة "صندي تايمز" امس أن اسرائيل ستوفد أبرز مسؤوليها العسكريين الاستراتيجيين إلى الصين هذا الأسبوع لاقناعها بأنها جادة في خططها لضرب المنشآت النووية الايرانية إذا فشلت العقوبات الدولية في منع طهران من تطوير أسلحة نووية.
وقالت الصحيفة إن الزيارة هي جزء من جولة من الدبلوماسية المكثّفة بين الصين واسرائيل فاجأت الكثير من المراقبين، وتأتي بعد بروز مؤشرات على أن الأخيرة ستدعم قريباً فرض عقوبات اقتصادية أكثر صرامة ضد ايران في مجلس الأمن الدولي، بعد أن كانت تقاوم من قبل مثل هذه الخطوة.
واضافت أن اللواء عامير إيشيل الذي يرأس مديرية التخطيط في الجيش الاسرائيلي سيتوجه إلى بكين هذا الأسبوع لتحذيرها من عواقب العمل العسكري الدولي ولاسيما احتمال تعطل امدادات النفط التي تعتمد عليها الكثير من الصناعات التحويلية الصينية والدولية، وابلاغها بأن العقوبات الصارمة هي أهون الشرين.
واشارت الصحيفة إلى أن اسرائيل كانت أوفدت الشهر الماضي إلى بيجينغ رئيس استخباراتها العسكرية اللواء عاموس يادلين مع أحدث المعلومات حول التقدم الذي احرزته ايران على طريق صنع قنبلة نووية، والتي يعتقد بعض الخبراء أن بامكانها انجازها في وقت لاحق من هذا العام.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر لم تكشف عن هويته القول "إن اللواء يادلين حصل على إذن شخصي من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للكشف عن دليل جديد للموساد حول التقدم الذي وصلت إليه ايران على صعيد اختبار الرؤوس النووية الحربية وتخصيب اليورانيوم وتحميل صواريخها من طراز (شهاب) رؤوساً نووية".
وذكرت الصحيفة أن الصين وفي خطوة نادرة اوفدت جنرالاً إلى تل أبيب الأسبوع الماضي لتفقد القدرات الهجومية لسلاح الجو الاسرائيلي، بعد توتر علاقاتها مع اسرائيل منذ انهيار صفقة لتصدير طائرات الانذار المبكر الاسرائيلية الصنع إلى الصين عام 2000 بسبب الضغوط الأميركية.
وقالت إن ايران اوفدت الأسبوع الماضي كبير مفاوضيها النوويين إلى بكين لتحذير سلطاتها من أن دعمها فرض عقوبات جديدة ضد طهران قد يكلفها غالياً كون الصين تعتمد على ايران كمورد للنفط وشريك تجاري وتعتبر ثاني أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.




تصنيف «النجوم» يكشف واقعا مترديا لفنادق المملكة و5 مناطق تغيب عنها 5 و 4 نجوم

كشف تصنيف مرافق الإيواء السياحي بالمملكة والذي أعلنته الهيئة العامة للسياحة والآثار الأسبوع الماضي عن حاجة عدد من المناطق لفنادق من فئة خمسة نجوم، كما كشف عن واقع عدم استحقاق العديد من الفنادق القائمة لنجوم كانت تتوقع تصنيفها بها، ولكن إدارة الجودة والتراخيص وبعد تطبيق متوسط للمعايير العالمية للفنادق بعد اطلاع هيئة السياحة على تجارب عشرات الدول في تطبيق هذه المعايير اتضح من خلال عدد الفنادق في كل منطقة وتقيميها وفق نظام النجوم عن غياب الكثير من اشتراطات السلامة والنظافة والجودة، والعناصر الخدمية الفندقية الأساسية التي تقدم للنزلاء.
ويظهر من جدول تصنيف الفنادق في المملكة والذي تنشره "الرياض" غياب فنادق 5 نجوم في خمس مناطق رئيسة بالمملكة وهي حائل وتبوك وجازان والباحة والحدود الشمالية، وغياب فنادق أربعة نجوم في مدينة كبيرة بحجم جدة، وفي الوقت نفسه لم يصنف فنادق خمس نجوم فيها سوى 5 فنادق فقط، وفي عسير وبرغم كونها مدينة سياحية ومصيف على مستوى الخليج وليس المملكة فقط لم يوجد بها سوى فندقان 5 نجوم ولم يصنف أي فندق 4 نجوم.
وفي الرياض صنفت 10 فنادق 5 نجوم و6 أربع نجوم و13 ثلاثة نجوم و18 فندقاً حصلت على نجمين، وكانت هيئة السياحة قد أوضحت الأسبوع الماضي أن تطبيق المعياير قد شمل أكثر من 400 فندق، وفشل 245 فندقاً في تحقيق الحد الأدنى من درجات التصنيف بسب شروط السلامة من الدفاع المدني، وسوف توجه لها انذرات لتصحيح أوضاعها ومن ثم ينظر في إعادة تقييمها وتصنيفها بحسب ما تستحق من نجوم.




فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية يولد النزف المفرط والكدمات والجلطات
فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية حالة شاذة أو نادرة يقوم فيها الجسم بإنتاج كريات دم حمراء أكثر بكثير من اللازم، حيث يصبح الدم كثيفاً. وأسباب هذه الحالة هو أن نخاع العظم في جسم الإنسان والمعروف بالمادة الإسفنجية داخل العظم هو المسئول الحقيقي عن صنع هذه الخلايا. وتحدث هذه الظاهرة عندما تتغير شفرة الحامض النووي DNA لخلية دم فتبدأ بالتكاثر. وفي النهاية تنتج الخلية المتغيرة بكميات ضخمة مسببة بذلك غلظة الدم ومعيقة لإنتاج خلايا طبية سليمة. كما أنه يمكن أن ينتج نوع ثانوي من كثرة كريات الدم الحمراء بسبب نقص مستوى كمية الأكسجين في الدم نتيجة العيش في مرتفعات عالية، وأمراض القلب والرئتين أو وجود كميات غير عادية من الهرمون الذي يحث إنتاج خلايا الدم المسمى إرثروبويتين.
تتضمن الأعراض المصاحبة لكثرة كريات الدم الحمراء الصداع وقصر النفس والدوار والتعب والعرق والحكة وتغير لون الجلد إلى اللون الأحمر أو الأرجواني والبقع العمياء والرؤية المزدوجة والإحساس بحرقان في اليدين والقدمين وحدوث القروح وكذلك النزف المفرط والكدمات وجلطات الدم ونقص الوزن.






اعتقال طبيب باكستاني استخدم سيارة إسعاف في نقل أبقار


قام أحد الأطباء الباكستانيين باستخدام سيارة إسعاف لنقل الحيوانات بما فيها مجموعة من الأبقار من مزرعة إلى مزرعة أخرى بمدينة "كجرات" الواقعة في إقليم البنجاب الأوسط الباكستاني. وكشفت قناة "ا.ر.واي" الباكستانية الناطقة باللغة الأردية بأن أحد أطباء المستشفى الحكومي المركزي بمدينة "كجرات" قام بنقل قطيع من الحيوانات باستخدام سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى الحكومي، وعندما وصل بالقرب من إحدى نقاط التفتيش استوقفت الشرطة السيارة بغرض التفتيش فوجدت مجموعة من الحيوانات داخل السيارة الحكومية المخصصة للمرضى، ومن ثم اعتقلت الطبيب وسائق السيارة وأحيلا إلى السجن، باعتبار أن تصرف الطبيب جريمة نظراً لأن سيارات الإسعاف تستخدم في نقل المرضى، ولا يسمح باستخدامها للأغراض الأخرى وخصوصاً لنقل الحيوانات المليئة بالجراثيم.






تركي يقضم أذن أخيه



فصل تركي أذن أخيه الأكبر عن رأسه بعد أن نشب شجار عائلي بينهما امس الأحد في إحدى المدن التركية حيث عضه بشدة.
وقالت وسائل الإعلام التركية إن الأخ الأكبر "45 عاما" أدخل إلى مستشفى مدينة جازيانتيب بجنوب البلاد، وهو يحمل أذنه المقطوعة في يده.
وأضافت التقارير الإخبارية أن خبراء جراحات التجميل قاموا بخياطة الجزء المقطوع من أذن الرجل في مكانه الأصلي.
وذكرت التقارير أن الأخوين يعيشان معا في مسكن واحد.
وقالت وسائل الإعلام إن السبب الذي دفع الأخ الأصغر "38 عاما" لقطع إذن أخيه بهذه الطريقة لم يتضح بعد، مشيرة إلى تمكنه من الفرار بعد قيامه بفعلته.






حول العالم

أوروبا لا تستحق لقب «العجوز»

فهد عامر الاحمدي

في فبراير الماضي كنت في استراليا حين قمت برحلة إلى منطقة خارج سيدني تدعى "الجبال الزرقاء" أو blue Mountains.. ورغم أنني قرأت عنها مسبقاً إلا أنني فوجئت حين سمعت المرشد السياحي ينبهنا إلى أننا نقف الآن في أقدم منطقة جيولوجية في العالم وأن النباتات والأشجار التي نراها حولنا تعود إلى عصر الديناصورات .. وعندها فقط لاحظت أن بعض الأشجار قربي تشبة فعلاً الأحافير المكتشفة من عهد الديناصورات، وأن الموقع الفريد لهذه المنطقة يتميز برطوبة استوائية استثنائية تختلف عن مناخ استراليا الجاف عموماً ...
ووقتها أدركت أنني عثرت على دليل إضافي يؤكد رأيي القديم بأن أوروبا لا تستحق لقب (القارة العجوز) باعتباره شرفاً يعني الأسبقية والأقدمية .. وقبل أن أخبركم بأدلتي ووجهة نظري أود الإشارة أولا إلى اختلاف الآراء في سبب إطلاق هذه التسمية عليها ..
فهناك من يطلق عليها "القارة العجوز" باعتبارها مهد الحضارات القديمة..
وهناك من يطلق عليها هذا اللقب كونها الأكثر قدماً من الناحية الجيولوجية..
وثالث يدعي أنها أصبحت "عجوزاً" بعد اكتشاف القارة الأمريكية "الشابة"...
ورابع لأنها احتضنت بذور الفلسفة (الإغريقية) وظهرت فيها أولى الجامعات الحديثة..
ورأي خامس لأن سكانها أصبحوا الأكثر شيخوخة مقارنة بقارات العالم الأخرى ..
على أي حال ؛ مهما اختلفت الآراء يتفق الجميع على تلقيبها (بالقارة العجوز) الأمر الذي لا أتفق معه شخصياً .. ومن أجله كتبت هذا المقال...
فمن الناحية الجيولوجية لا تستحق أوروبا هذا الشرف كون شرق أستراليا (وأيضا منطقة الصخور الخضراء في شرق كندا) تعدان الأقدم على سطح الأرض ويتجاوز عمرهما 4 بلايين عام!!
أما من الناحية البشرية فتستحق أفريقيا هذا الشرف كونها تضم أقدم الحفريات البشرية التي تثبت ظهور الإنسان فيها أولا قبل هجرته لبقية القارات (ومع هذا مازال يطلق عليها القارة البكر!!).
أما من الناحية الحضارية فيتفق الجميع على أن أقدم الحضارات الإنسانية هي السومرية التي ظهرت بين دجلة والفرات قبل 6 آلاف عام يليها الفرعونية والصينية والهندية قبل 4 آلاف عام...
أما من حيث العلوم والفلسفة فلا ننسى أن السومريين أول من اخترع الكتابة، وحمورابي أول من سن القوانين، والهنود أول من تحدث في الفلسفة والخلق، والصينيون أول من حول الحرف لصناعة.
أما من حيث الديانات فأقدمها تلك التي انبثقت من الممارسات الوثنية في أفريقيا وآسيا... في حين انبثقت الديانات الإبراهيمية (السماوية) في العراق وسوريا وجزيرة العرب..
أما من حيث التعليم النظامي فيستحق الأزهر في مصر، وجامع القيروان في المغرب لقب أول جامعتين في العالم (حيث لم تظهر أول جامعة في أوربا إلا عام 1088 في شمال ايطاليا) !!
وحتى من حيث المدن وأقدمية الاستيطان نجد أن أكثرها قدماً هي كركوك ودمشق والقدس وعنتيب (في تركيا التي ذكرت بالتوراة باسم يريحو)... وجميعها تعود لثلاثة آلاف عام قبل الميلاد!
أضف لهذا اخترع الإنسان في العراق وسوريا الزراعة والاستيطان وتدجين الحيوانات وبناء البيوت (التي لم تكن بالمناسبة تملك أبواباً وكان الناس يدخلونها من الأعلى) !!
وأخيرا ؛ لا ننسى أن اسم أوروبا نفسه أخذ من اسم أميرة سورية قديمة تدعى "أوروبا أجينور" كانت ابنة لملك صور الفينيقي قبل أن يتزوجها زيوس اليوناني ويطلق اسمها على القارة تكريماً لها.
كل هذه الأوجة (الحضارية والجيولوجية والتاريخية والمعرفية) تجعلني أقف في موقف المعارض لأقدمية أو أسبقية أوروبا في أي جانب يمكن الاحتجاج به ..
أما الحقيقة فهي أن استراليا تستحق شرف الأقدمية الجيولوجية ، وأفريقيا الأقدمية الإنسانية، وآسيا الأقدمية الحضارية ... في حين لا ينكر أحد أن أوروبا هي مهد الصناعة والمدنية الحديثة !!








والد الطفلتين السياميتين من غزة لـ(الجزيرة):
المليك (أبو الإنسانية) وبلسم على جرح كل فلسطيني

كان لدي شعور وإحساس وأمل بأن قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، هو الوحيد القادر -بعد الله- على تنفيس كربي وكرب زوجتي التي وضعت الطفلتين السياميتين «ريتاج وريتال»، وجاءت البشرى بقرار خادم الحرمين -حفظه الله- وتوجيهه بفصل وعلاج طفلتي «ريتاج وريتال» ونقلهما عن طريق الإخلاء الطبي من غزة إلى المملكة العربية السعودية لعلاجهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.. وفي حديث خاص من بيته المتواضع ببلدة بني سهيلا، جنوب شرق قطاع غزة قال «ياسر علم الدين أبو عاصي -29 عاماً» لـ» الجزيرة «»: تتوالى قرارات وبشائر الخير من «أبو متعب» -حفظه الله- وهذه البشرى تنطلق من رجل البشائر والقرارات الخيرة لخادم الحرمين؛ كنت متأكداً مائة بالمائة أن جلالته سيوجه قراراته السامية لنقل طفلتي للعلاج في السعودية، لأنه أبو الإنسانية في الوطن العربي كله، نحن أملنا فيه كبير جداً، صراحةً كان عندنا همّ كبير جداً، وضعنا الاقتصادي صعب للغاية «نحن محتاجون وفقراء إلى الكرم السعودي»، وكان قرار خادم الحرمين كالبلسم على جروحنا، خفف عن كاهلنا حملاً كبيراً، و(ين كنا نروح)، الله يحفظه، الله يطول في عمرك يا أبو متعب أنت والقيادة والشعب السعودي هم الواقفون دوماً إلى جانب شعبنا في أحلك الظروف والمواقف.. أملنا كبير في جهود الطواقم الطبية السعودية وعلى رأسها وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، فقد اشتهروا خلال السنوات الماضية بإجراء عمليات نوعية لفصل التوائم السيامية، وبرز تألق الدكتور الربيعة الذي أجرى بنفسه العديد من العمليات قبل وبعد تعيينه وزيراً للصحة في المملكة.. ولفت والد الطفلتين السياميتين «ريتاج وريتال» إلى أنه تواصل مع الأخ «طارق» مسئول التنسيق بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية عبر الإنترنت وطالبه بتقرير طبي لطفلتيه السياميتين «ريتاج وريتال» وبرسالة إلى خادم الحرمين، وبعد وقت قصير اتصل بي الأخ طارق وأبلغني أن خادم الحرمين أصدر قراراً سامياً بعلاج طفلتي اللتين ولدتا ملتصقتين من جدار البطن والصدر، ونحن اليوم ننتظر التنسيق الطبي للسفر بعد استلام جوازات السفر.. وكانت الأم «ميرفت علي حسن أحمد -28 عاماً» وهي مصرية الجنسية قد وضعت بتاريخ 27 -3 - 2010 «الطفلتين الفلسطينيتين ريتال وريتاج» ملتصقتين من جدار البطن، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد خضوعها لعملية ولادة قيصرية، في حالة هي الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية.

وهما في حالة صحية جيدة حالياً، وقد تم إبقاؤهما في الحضانة الخاصة بالأطفال الخدّج في المستشفى.




استهدفت عدة سفارات منها الإيرانية والمصرية
سلسلة انفجارات دامية تهز بغداد وتخلف 35 قتيلاً و200 جريح

وقعت ثلاثة انفجارات دامية أمس الأحد بواسطة سيارات مفخخة استهدفت سفارات مصر وإيران وألمانيا والبرازيل وسط بغداد, مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 35 شخصاً وإصابة أكثر من 200 جريح, حسبما ذكرت مصادر أمنية عراقية. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن « ما لا يقل عن 35 شخصاً قُتلوا وأصيب أكثر من 200 شخص بينهم صحفيان، في ثلاثة تفجيرات طالت أماكن تتواجد فيها سفارات غربية وعربية في مناطق مختلفة في الجانب الغربي من العاصمة بغداد». وأوضح المصدر أن» السيارة الأولى انفجرت قرب المصرف العقاري المجاور للسفارة الإيرانية في منطقة الصالحية الواقعة في الجانب الغربي من نهر دجلة»، مشيراً إلى أن غالبية الضحايا من موظفي المصرف المذكور فضلاً عن مستقلي سيارات كانت قرب مكان الانفجار. وتابع: «أنفجرت السيارة الثانية في ساحة الرواد في منطقة المنصور وهي منطقة مزدحمة بالمحلات التجارية والمكاتب فيما انفجرت السيارة الثالثة في شارع الأميرات الذي يضم مباني السفارة الألمانية والبرازيلية والمصرية والسورية». وأكد المصدر أن الحصيلة قابلة للارتفاع فيما قامت قوات الشرطة بعمليات تفتيش دقيقة أدت إلى بطء مرور السيارات والتسبب بالفوضى في أماكن الانفجارات. من جهتها قالت مصادر أمنية أن ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت اثنتان منها سفارتي مصر في حي المنصور، وإيران في منطقة الصالحية». ورجحت أن يكون الهجوم الثالث استهدف المقر السكني للسفير الألماني في حي المنصور أيضا. بدوره قال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا انه تم اعتقال انتحاري قرب المبنى القديم للسفارة الألمانية وسط العاصمة. وفي هجوم آخر قتل خمسة عراقيين وأصيب 18 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق لدى مرور دورية للشرطة الحكومية بمنطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل. وقال مصدر أمني «إن انفجاراً بسيارة مفخخة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 18 آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح مختلفة.



تحذيرات من تكرار الأزمة
الأسمنت يلتحق بالحديد متجاوز 15 ريالاً في جدة




حذر عدد من أصحاب شركات المقاولات السعودية من تكرار أزمة الأسمنت في أسواق جدة بعد تناقص المعروض منه خلال اليومين الماضيين وارتفع السعر إلى مستوى 16 ريالا للكيس الواحد. وقالوا إن كميات الأسمنت في مراكز البيع في جدة قد شهدت نقصاً حاداً في الكميات المعروضة مرجعين أن النقص هو بداية نشوب أزمة جديدة للاسمنت وارتفاع للأسعار فخلال اقل من 48 ساعة قفزت الأسعار بمعدل 2 ريال للكيس الواحد ونقص كبير في كمية المعروض، مع تزايد بث العديد من الشائعات حول قيام عدد من تجار الأسمنت بالشراء بكميات كبيرة قبل الارتفاع المتوقع في أسعار الأسمنت والاستفادة من تسويقها عند حدوث أول ارتفاع.

وأشار محمود محمد بائع بأحد مراكز بيع الأسمنت إلى وجود تأخير في الكميات التي يطلبها من الموزعين، أدى إلى نقص المعروض في السوق ورفع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أنه كان يشتري الكيس بـ 13 ريالا ويبيعه بهامش ربح قدره ريال واحد، لكنه منذ الأسبوع الماضي رفع الموزع السعر فاضطرينا لبيعه بـ 16 ريالا للكيس. وأضاف البائع محمد الزاهد الذي يعمل في متجر للأسمنت أنه يطلب من الموزع 100 كيس يوميا لكن لا يصله إلا أقل من نصف الكمية المطلوبة، وأرجع ذلك إلى ازدحام مراكز التحميل من المصانع، فيضطر لخفض الكميات الموزعة لإرضاء كافة عملائه الذين ينتظرون كمياتهم. وقال أن السوق يعتمد على العرض والطلب وتوفر الكميات في السوق ومتى ما كان هناك طلب متزايد ارتفعت الأسعار.

من جهتهم أبدى عدد من المواطنين ومنهم خليل الزهراني تذمرهم من نقص المعروض من الأسمنت في السوق وعدم حصولهم على الكميات التي يريدونها، مطالبين بتنظيم التصدير للخارج ومراقبة أصحاب الشاحنات الذين يتلاعبون في الكميات ويصدرونها للدول المجاورة على حساب الطلب المحلي، اقترحوا تخصيص عبوات للتصدير تختلف ألوانها عن العبوات الحالية لتسهل مراقبتها، وتخصيص شاحنات للتصدير للخارج بموجب فواتير صادرة من المصانع لتنظيم هذا النشاط ومنع التلاعب في الأسمنت ورفع الأسعار على المستهلكين.

وفي ظل ارتفاع أسعار الاسمنت خرجت بعض التوقعات حيث توقعت مصادر ذات علاقة بصناعة الأسمنت بانخفاض أسعار الالأسمنتإسالأسمنتمنت في عام 2010م، خصوصا أن الطاقة الإنتاجية ستصل إلى 55 مليون طن سنويا، بعد دخول مصانع جديدة في دورة الإنتاج، ما يضطرها لخفض الأسعار للدخول بقوة في السوق المحلية مع وجود اشتراطات محددة من قبل وزارة التجارة والصناعة للسماح بالتصدير، وهو ما سيؤدي إلى نشوء صراع كبير بين المصانع الوطنية لاقتسام كعكة السوق المحلية التي لا يتجاوز استهلاكها السنوي حاجز 35 مليون طن في العام الجديد، وبالتالي فإن هناك فائضا يقدر بحوالي 20 مليون طن سنويا.وذكرت المصادر، أن المصانع القائمة ستضطر لمجاراة المصانع الجديدة للمحافظة على حصتها في السوق المحلية، وبالتالي فإن الأسعار مرشحة للانخفاض لتصل إلى السعر المستهدف من الوزارة، وهو عشرة ريالات للكيس، بل إن احتمالية هبوط السعر عن عشرة ريالات أمر وارد، مشيرة إلى أن الأسعار شهدت انخفاضا نسبته عشرة في المائة في بعض المناطق الشمالية، حيث يباع الكيس بسعر عشرة ريالات وأقل من السعر في بعض الأحيان،وقالت المصادر، إن الطاقة الإنتاجية الكبيرة المتوقعة في عام 2010م لا يمكن استيعابها في الأسواق المحلية مهما كان الطلب قويا، فالطاقة الاستهلاكية في المملكة تبقى محددة، ما يضطر بعض المصانع لتوقيف خطوط إنتاجها.




إحالة نقاش المتزوج من حفيدته إلى محكمة الجنايات

أمرت نيابة جنوب القليوبية في مصر بإحالة نقاش إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت إليه تهمة هتك العرض لقيام المتهم (47 سنة) بالزواج من حفيدة أخيه وعمرها (17 سنة). وكان والد الفتاة قد تقدم ببلاغ إلى النيابة ضد عمه يتهمه فيه بالتغرير بكريمته والزواج منها عرفيا ومعاشرتها معاشرة الأزواج، رغم أنها محرمة عليه شرعاً، وتم القبض على المتهم وعرضه على النيابة التي تولت التحقيق معه وقررت إحالته إلى المحاكمة.



«سلمان» يهدي العاصمة اليوم أطول متنزه مفتوح

في مشروع يوصف بأنه الأكبر من نوعه في المنطقة وكأحد أطول مناطق التنزه المفتوحة تشهد العاصمة الرياض ظهر اليوم افتتاح مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ويمتد المشروع على طول 80 كيلو متراً ابتداء من شمال طريق العمارية حتى الحاير جنوباً.

وأكد عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أن المشروع يعد أحد مشاريع التطوير الإستراتيجي المفتوحة التي تتولاها الهيئة بهدف المحافظة على البيئة الطبيعية ومنع الأنشطة البشرية.







  #2  
قديم 05/04/2010, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685








معروف من يقصد ههههههههههههههه














  #3  
قديم 05/04/2010, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685














اتمنى ان تحوز الاخبار على رضا الله اولا ثم رضاكم

مع تمنياتي لكم بدوام التوفيق

اخوكم: ابو حمود
  #4  
قديم 05/04/2010, 08:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: PIN:7680F483
مشاركات: 3,451
مشكور يبو حمد عالاخبار في هذا الصباح الرايق

اوما خبر المصري المتخلف اللي تزوج حفيدة اخوه ذا شي غريب من جد بس ابوها كفوااا
  #5  
قديم 05/04/2010, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشارالهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/02/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 1,254
الاثنين 21 ربيع الثاني 1431
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور والله يعطيك الف عافيه
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
  #6  
قديم 05/04/2010, 11:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
صباح الخير ...
وشكرا لك اخي ابو حمود هذا الجهد الجميل ...
دمت بحفظ الله ,,,
  #7  
قديم 05/04/2010, 12:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,383
،



ابوحمــود الله يعطيك العافية على المتابعــــة الرائعــة لاخبار المجلس



،
  #8  
قديم 05/04/2010, 12:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي حتى الطمخ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2006
المكان: яøчαł мαđяıđ
مشاركات: 1,733
عوافي ع الاخبار اخوي

شئ يشيب منه العقل هذا المصري المجنون الي تزوج حفيدة اخوهـ
الظاهر انهم من الصعيد .. باعتبار انه هالقطاع السكاني احياناً التعليم والعلم عندهم ضعيف

اكرر شكري لك اخوي ع الاخبار
  #9  
قديم 05/04/2010, 01:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,659
شكرا لك أبو حمود..

أخبار جميلة ومقال فهد الأحمدي رائع والله..

شكرا لك ولفريق الأخبار المتميز..

..سيناتور..
  #10  
قديم 05/04/2010, 02:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403



رشيد ياخبل
شوفوا شلون يناظر بستغرااااب



عوااافي ابو حمووود


  #11  
قديم 05/04/2010, 05:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
^

^

ليش غيرت نكك مرررررررررره شكسبير روعه خاش مزاجي
..........................

ميرسي ابو حمود ع الاخبار اللزيزه

اكثر حاجه لفتت انتباهي الكاركاتير هدا

ههههههههههههههههههه
فيه حرم وربي مشكله شوف شكلها كيف جالسه مع زوجها
بعدو تقول ليش يتزوج علي
اول شي وحده هي وزوجها جلسه لي هيك ورافعه الغطوه هيك وهو مرسم وكاشخ
تعدلي خليه يشوف قدامه ملاك مو شبح

تحياتي
  #12  
قديم 05/04/2010, 06:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

8
8

حركااات يا شُك شُك نك نيم خوقاقي

متى العشا

,,,

يعطيك العافية أخوي ابو حمود على النقل

شكراً




,,,
  #13  
قديم 05/04/2010, 07:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اموره تلعب كوره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2008
المكان: ...
مشاركات: 1,599
abo-homood ,,

يعطيك العافيه على المجهووود ,,

الف شكر لك ,,

تحياتي..
  #14  
قديم 05/04/2010, 09:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 05/04/2010, 09:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله ابو حمود ..
يسعد مساك وجميع الاعضاء ..




يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube