#1  
قديم 01/04/2010, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
اخبار المجلس ليوم الخميس 16 ربيع الثاني الموافق كذبه ابريل قصدي واحد ابريل : )










السلام عليكم ورحمهـ الله وبركاتهـ

صباح الخير










خادم الحرمين الشريفين يعرب عن شكره وتقديره لأسرتين تنازلتا عن قاتلي ابنيهما


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في مزرعته بالجنادرية أمس علي بن خلف الأحمدي الحربي وأخاه لافي بن خلف الأحمدي الحربي وخلف وعبدالله وفهد وسعود ومحمد أبناء علي الأحمدي الحربي وحجاب بن عبدالله بن نحيت الذين أعلنوا أمام خادم الحرمين الشريفين عن تنازلهم عن القاتل إبراهيم بن عبيد العازمي الذي قتل ابنهم سامي بن علي بن خلف الأحمدي الحربي . وألقى عبدالله بن علي بن خلف الأحمدي الحربي كلمة بين يدي خادم الحرمين الشريفين أعلن فيها عن العفو لوجه الله تعالى عن حقهم في دم ابنهم دون قيد أو شرط وعن عفوهم عن حقهم في إصابة شقيق القتيل الذي كان بجوار أخيه أثناء الحادث وأصيب بطلقة نارية أدت إلى دخوله المستشفى وأجريت له عملية جراحية لإخراج الطلقة من الكبد وقد شفي بحمد الله.
الله يجزاهم الف خير
بقيه الخبر هنا


الشيخ خليفة تقدم جموع المشيّعين
الامارات ودعت الشيخ أحمد بن زايد في جنازة مهيبة


شيعت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس جثمان الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لرئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي قضى في حادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة قرب الرباط بالمملكة المغربية الجمعة الماضي.

الله يغفر له ويرحمه
جزء من سيرته
هنا



جريمتها قتلت "56" طفلاً وامرأة في أغسطس الماضي
الكويت: الحكم بقتل محرقة خيمة «عرس الجهراء» شنقاً



أصدرت محكمة الجنايات أمس حكمها بالإعدام شنقاً للمتسببة في حريق عرس الجهراء في منتصف شهر أغسطس من العام الماضي 2009م , والتي ذهب ضحية فعلتها الإجرامية 56 بين طفل وامرأة وأكثر من 100 مصاب بحروق مختلفة بعد أن أضرمت النار في خيمة عرس زوجها السابق. وأسدلت المحكمة الجنائية بالكويت الحكم بالإعدام على المتسببة في الكارثة البشرية التي تعتبر الأكبر مدنيا في تاريخ الكويت المعاصر , حيث صدر الحكم برئاسة المستشار عادل الصقر وعضوية المستشارين أحمد أبو العمايم وخالد عبدالهادي وأمانة سر الأستاذ هشام سماحة حكمها بالإعدام شنقا للمتهمة (ن.ع) وهي مواطنة كويتية. يشار إلى المرأة البالغة من العمر 23 عاماً وأدلت بعد فعلتها أمام المدير العام للمباحث الجنائية بالوكالة العميد مازن الجراح بإشعالها خيمة العرس بواسطة غالون وقود وكبريت، بهدف تخريب العرس، ولم تتوقع وفق إفادتها سقوط ضحايا فيما نفى الزوج الذي تم استدعاؤه اتهامه لزوجته السابقة بهذا الحريق. ووجهت النيابة العامة للمتهمة تهمتي الحريق العمد والقتل العمد لضحايا الحريق بأن أعدت مادة قابلة للاشتعال «بنزين» ومصدرا حراريا «عود ثقاب» وما أن تيقنت من وجود الضحايا داخل خيمة الحفل التي أعدها زوجها للاحتفال بزواجه من أخرى حتى فاجأتهن بأن سكبت المادة البترولية على الخيمة وأضرمت النار منها وبالمجني عليهن قاصدة قتلهن محدثة الإصابات الموصوفة في التحقيقات والتي أودت بحياتهن. يذكر أن فعلها ذلك أودى بحياة 56 امرأة كن متواجدات بحفل الزفاف الذي أبكى عشرات الأسر.
يذكر أن اعتراف المواطنة الكويتية وهي زوجة سابقة لعريس الجهراء بجريمتها والذي قادها للاعتراف بشكل صريح اعتراف خادمة تعمل لدى أحد أقارب العريس في الزواج إلا أنها أنكرت في بداية الأمر علاقتها بالحريق إلا انه بمواجهتها بأقوال الشاهدة تراجعت معترفة بقدومها من منطقة الرحاب حيث تقطن إلى منطقة العيون حيث العرس، وقد أقلها تاكسي إلى الموقع , واعترفت بما نسب إليها وصدر الحكم بإعدامها شنقا بسبب إضرامها النار في خيمة العرس في منطقة العيون بالكويت.


برنامج ينتهي بحصول اليتيم على رخصة الحاسب


بهدف تدريب وصقل مهارات الأيتام من أبناء الأسر المحتاجة ينفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بينبع حاليا برنامجا تدريبيا على الحاسب الآلي. البرنامج يستهدف رسمياً المقيدين من الأيتام في كشوفات الندوة ويحصل المتدرب بعد انتهاء التدريب على الرخصة الدولية للحاسب الآلي.
معهد جدارات للتدريب والتطوير بينبع شريك في التدريب في البرنامج الذي يأتي في إطار برامج خدمة المجتمع والأنشطة الموجهة لاحتواء الشباب وتوجيههم ومساعدتهم مادياً وعلمياً.


رحلة إدريس من الإعاقة إلى المشي .. حلم العشرات من أولياء الأمور




كم كان يحلم والد الطفل إدريس بوجود مركز متخصص لرعاية نجله قريباً من مدينة جازان، يغنيه عن عبء الانتقال من مقر إقامته، وتغيير محل عمله، وترك أهله وعائلته ليكون بجانب طفله الذي يعاني إعاقة جسدية، ويحتاج إلى علاج وتأهيل وتعليم يمكنه من تجاوز ظروف إعاقته، وبالطبع هناك العشرات من أولياء الأمور الذين أصيب أطفال لهم بالإعاقة يعيشون حلم أبي إدريس.
وهاهو الحلم أقرب ما يكون للواقع بوضع حجر أساس مركز جمعية الأطفال المعاقين في الباحة، فما أقسى رؤية طفل لا يستطيع أن يخطو أو ينطق ، وهو حائر لا يعرف لماذا يختلف عن الأطفال الآخرين، وما أجمل أن يتجاوز هذا الطفل محنته ويتغلب على إعاقته .
والطفل إدريس واحد من مئات الأطفال المعاقين الذين احتضنتهم جمعية الأطفال المعاقين، وتمكن من استكمال برامج العلاج والتعليم والتأهيل بنجاح في جمعية الأطفال المعاقين، واستطاع أن يمشي على قدميه للمرة الأولى، وكان قد جاء الجمعية محمولاً على يدي والده.
يقول والده محمد بن إدريس بن حسين الذبالي من محافظة صبيا بجازان إن إدريس (6 سنوات) تعلم الكلام في الجمعية، وعرف كيف يأكل بمفرده، ويقوم بالكثير من احتياجاته دون مساعدة..
ويضيف والد الطفل إن "إدريس يعاني شللاً دماغياً تشنجياً مع ضعف في البصر وتشنج في الأطراف، وتلف في الجهاز العصبي، وقد أدى ذلك إلى إعاقته حركياً وبصرياً، وتأخر في النطق والنمو نتيجة التشخيص الخاطئ، والتأخر في العلاج منذ البداية، مما أدى إلى مضاعفات وتدهور حالته الصحية، مشيراً إلى أن إدريس لم يولد مصاباً بالإعاقة، وأنه كان بالإمكان تدارك كل هذه المشكلات. وعن رحلة علاج إدريس يقول "أصبح ابني صديق المستشفيات، وبدأنا أولاً من مستشفيات جازان، وكانت فترة عصيبة تجرعنا مرارتها، ثم طلبنا نقل ابننا إلى مستشفيات متخصصة، وذلك بعد فترة طويلة من التشخيص الخاطئ والتأخر في معرفة مرضه، ودخل ابننا في غيبوبة بقسم العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بجازان مرتين، وازدادت حالته سوءاً، وكان ميؤوسا منها حتى التقينا بطبيب أفادنا بأن حالته سيئة جداً، حتى لو تم نقله إلى أي مكان، وأن 99 % لا يرجى شفاؤه، فتقدمت إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعلاج ابننا، وفعلاً تداركته عناية الله وتوفيقه وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز سبباً في علاج ابني، كما أن العناية الكريمة من الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد كان لها أثر بالغ في إنقاذ إدريس، حيث أمر سموه على الفور بعلاجه بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، ونقله بطائرة الإخلاء الطبي، وصدرت الموافقة في سويعات، وبدأنا نهتم به كثيراً، ونوفر له كل متطلبات الحياة، وما يخص إعاقته وفق ما نلقاه من دعم وتعليمات.
وعن التحاق إدريس بجمعية الأطفال المعاقين يقول والده "نصحني الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين بأن أدخله الجمعية بالرياض، فهي تختص بهؤلاء الأطفال، فما كان مني إلا أن بحثت في الإنترنت عن موقع الجمعية لأعرف الكثير عنها، وهاتفت الجمعية وسألتهم عن آلية قبول طفلي، فطلبوا تقريراً طبياً، وأتينا لهم بذلك، وتم قبوله عام 1427هـ، وكان حينها لا يستطيع الجلوس بمفرده، ولا يقف على رجليه تماماً، وأطرافه مشدودة، ولا يتحكم في اللعاب، وكان يحبو حبواً ، ولا يحسن التصرف في أموره الخاصة، ولا يعرف شيئاً عما حوله إلا القليل".
وأضاف الوالد "في مركز الجمعية بالرياض لقي ادريس منذ الوهلة الأولى عناية خاصة، وكنا نظن أن ابننا الوحيد الذي ينفرد بذلك، إلا أن جميع الأطفال بالجمعية على مستوى واحد من الرعاية، وقرر فريق العلاج ضرورة إخضاع ابننا لعلاج تأهيلي مكثف يشمل جميع التخصصات المتعلقة بإعاقته.
وأكد أن ابنه بشكل رائع من خدمات الجمعية من عدة نواح منها العلاج الطبيعي والمهني، يقول الوالد "بدأ إدريس يقف على قدميه، يصاحبه في البداية رعشة وخوف من السقوط، فكدت أطير فرحاً ، وأنا أرى ابني الذي كنت أحمله ستة أعوام وأتنقل به على يدي وفي أحضاني، يقف على قدميه، وبدأ يتعرف على الأشكال ويركبها، ويعرف أسماء مَن حوله وأسماء بعض الحيوانات وينطق ويركب جملاً في فترة وجيزة".
وأضاف أن إدريس "تعلم كيفية الجلوس على الكرسي والطاولة بطريقة سليمة والأكل بالملعقة، والمشاركة في تنظيف أسنانه بالفرشاة، وهو الآن يستطيع نقل الأشياء الخفيفة والإمساك بها، والمشاركة في ارتداء وخلع ملابسه وخلع حذائه، والتحكم بعض الشيء في اللعاب، وأما بالنسبة إلى العلاج الطبيعي استطاع الوقوف والجلوس جلسة الخياط " التربيعة " والمشي قليلاً، والتنقل من مكان إلى آخر، وأصبح يصعد على السرير وينزل دون مساعدة في كثير من الأحيان"، مشيرا إلى أن كل ذلك بفضل الله ثم ما تقوم به الجمعية من التمارين التي كانت تعطى له ومنها الوقوف لمدة ساعة في اليوم أو أقل.
وأشار إلى أنه من خلال البرنامج التعليمي تعرف إدريس على الألوان وبعض الأشكال وأجزاء الجسم والأشياء المألوفة، ويعد عشرة أشياء تقليداً ، ويرسم بعض الأشياء، وكذلك برنامج التخاطب التي تقدمه الجمعية، حيث استفاد كثيراً منه من ناحية النطق بطريقة سليمة بعض الشيء، وتكوين الجمل، كما تعلم أشياء كثيرة بعد أن كان النطق غير صحيح وثقيلاً وضعيفا، وأصبح لديه مخزون لغوي لا بأس به بحسب عمره العقلي.
وعن كلمته لأولياء أمور الأطفال المعاقين قال والد إدريس "أحثهم على حمد الله على قضائه والرضا به، وسرعة التعامل مع الإصابة، وعدم إهمالها وعرض أطفالهم على المراكز والأطباء المتخصصين؛ حتى يتمكنوا من تفادي الآثار السلبية لها.
ويضيف "ومن الأهمية بمكان ضرورة تعرف الأسرة على الإعاقة مبكراً، فهذا سيقي وسيقلل نسبة الإعاقة ويحسنها، ويجب أن تكون الأسرة والمجتمع على علم ووعي وإلمام بهذا الأمر الذي يتعلق بفلذات أكبادهم؛ فالعلاج يبدأ من الأسرة .تجدر الإشارة إلي أنه أكدت الدراسات الميدانية التي أجراها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة أن نسبة الأطفال المعاقين في منطقة الباحة بمختلف فئات الإعاقة تصل إلى 6% ، وهي تمثل واحدة من أكبر نسب الإصابة بالإعاقة في كافة مناطق المملكة، ولذلك سعت الجمعية لإنشاء مركز جديد في المنطقة لخدمة أكثر من مئة طفل وطفلة سنويًّا.
وتوصلت الدراسات إلى أن أكثر أسباب الإعاقة تعود إلى زواج الأقارب حيث بلغت ما نسبته 60% من الزيجات في المجتمع السعودي هي زواج أقارب، حيث بلغت نسبة الأطفال المعاقين بالمملكة 4% أي ما يعادل 780 ألف معاق.




سيارة خاطف الحقائب اليدوية تسحب امرأة حتى الموت في منفوحة


لقيت امرأة مصرعها اثر ارتطام رأسها بأحد الأعمدة وهي تحاول تخليص حقيبتها من أحد الجناة الذي قام بخطفها من يدها واستمر في سرعته بسيارته التي كان يستقلها عند خطف الحقيبة من يد الضحية التي كانت تسير في الشارع برفقة أختها بحي منفوحة وسط الرياض . وأعلنت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض حالة استنفارها بعد تلقي مركز شرطة منفوحة بشرطة الرياض بلاغاً عن قيام شخص يستقل سيارة داتسون غمارتين بيضاء لا يعرف رقمها بخطف حقيبة يدوية من امرأة في العقد الثالث من العمر أثناء سيرها على الأقدام في حي منفوحة وعندما قامت المجني عليها بالتشبث بحقيبتها اليدوية استمر الجاني في سيره حتى سقطت على الأرض بعد اصطدامها بجسم حاد فارقت بعدها الحياة متأثرة بجراحها .
وحدة البحث والتحري التابعة لمركز شرطة منفوحة تمكنت من التعرف على هوية القاتل الذي تبين أنه يبلغ من العمر 21 عاماً، وبإخضاعه إلى جلسات تحقيق مركزة اعترف بارتكاب تلك الحادثة لوحده على سيارة والده الداتسون غمارتين، بقصد سرقة حقيبة المرأة والحصول على المال، وقد صدقت أقواله شرعاً من المحكمة العامة بالرياض.

لاحول ولا قوه الا بالله
الى متى بنسمع مثل هالاخبار الي تقطع القلب


خبراء التحليل سيضعون حداً لجدل علماء الآثار بعد شهر
العثور على عملات معدنية أثرية في حفرية «دارين»


عثر الفريق المختص بالتنقيب عن موقع "حفرية دارين" في أرض دارين التاريخية بمحافظة القطيف على عملات معدنية يعود تاريخها إلى أزمنة بعيدة ولم تحدد هيئة السياحة والآثار أو المختصون من مؤرخين وخبراء مختصين الى أي زمن تعود تلك العملات. واعتبر خبراء آثار أن إزاحة الطبقات العليا من الموقع لنحو ال4 أمتار انجاز كبير للفريق العامل تحت حر الشمس، كما أظهر أن المنطقة كانت للسكنى، ولم تكن مقبرة بشرية، الأمر الذي يؤكد ما يتجه له العاملون في الحفرية، خاصة أن جميع الدلائل تشير إلى ذلك، كما استبعدوا أن تكون المنطقة "مقبرة بشرية". وعلى رغم اعتقاد الخبراء ب "أن تاريخ المنطقة يعود لما قبل الإسلام"، إلا أن "الدليل العلمي" الذي ينتظره الباحثون سيأتي من متحف الدمام الإقليمي أو من المركز الرئيس في العاصمة الرياض، ما سيؤكد صحة نظر هذا الطرف أو ذاك، وسيقوم خبراء المتحف الإقليمي بتحليل المعطيات التي تم العثور عليها في المتحف للتأكد من تاريخيتها وزمنها، ما يضع حدا للجدل الدائر بين الباحثين الأثريين، إذ يعتقد البعض أنها تعود للقرن الثاني الهجري، فيما يشدد آخرون على أنها قبل الميلاد، وقال المؤرخ علي الدرورة ل"الرياض": "إن ما تم الكشف عنه من فخاريات يظهر أن تاريخ المنطقة يعود للقرن الثاني الهجري، كما أن المنطقة تتشكل من طبقات وليس حيا، ما يعني أن منزلا فوق آخر"، مستدركا "إن ماهية الموقع قد تظهر بعد شهر من الآن".


مؤتمر التعامل مع الحشود بإيطاليا يستعرض نجاح المملكة في جسر الجمرات


يشارك مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة بجامعة ام القرى بالمؤتمر الدولي عن دراسات الحشود والتجمعات بجامعة ميلانو بيكوكا بمدينة ميلان الإيطالية تحت عنوان "الحشود كظاهرة ديناميكية: ثقافة ونماذج وتقنيات" غدا الخميس، ويهدف هذا المؤتمر إلى عرض الدراسات المتعلقة بالحشود وطرق التعامل معها واستعراض بعض الحلول والتقنيات الجديدة في إدارتها وتسهيل حركتها. وتأتي مشاركة مركز التميز من خلال ورقة بحثية يقدمها د. نبيل كوشك رئيس مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة كمتحدث رئيسي يستعرض فيها تجارب المملكة العربية السعودية في معالجة وتطوير حلول حركة الحشود وحفظ سلامتهم أثناء تنقلهم في الأماكن المقدسة في الحج والعمرة ونجاح مشروع جسر الجمرات في استقبال ملايين الحجاج في وقت واحد.
وأوضح د. نبيل كوشك أن دعوة منظمي المؤتمر لمركز التميز لعرض هذه الورقة تعكس مدى التقدم والتميز الذي حققته المملكة العربية السعودية في التعامل مع التحديات الكبيرة التي يشكلها توافد ملايين الحجاج في وقت واحد إلى الأراضي المقدسة وتيسير تحركاتهم خلال أوقات محددة ترتبط بأدائهم لنسكهم وهذا الأمر يعتبر من أكبر التحديات في العالم في مجال تحركات الحشود وحفظ سلامتهم لدرجة أن الكثير من المختصين في هذا المجال يعتبرون أن تجربة المملكة العربية السعودية في ذلك نموذجا استثنائيا ويحاولون معرفة المزيد عن هذه التجربة.
وأضاف أن أداء المركز خلال الفترة الماضية وتنفيذه العديد من الدراسات بالشراكة مع كبرى المراكز والمعاهد العالمية المتخصصة جعله يحتل مرتبة متقدمة في مجالات بحوث النقل والمرور وإدارة الحشود، كما أن مركز الأنظمة المتقدمة والذكاء الاصطناعي بجامعة ميلانو بكوكا هو أحد الشركاء الرئيسيين لمركز التميز. الجدير بالذكر أن النشرة المطبوعة للمؤتمر تحوي صورة رئيسية لمنشأة جسر الجمرات بمنى أثناء توافد ملايين الحجاج إليه لرمي الجمار حيث يعتبر من أهم النماذج المتطورة في مجال إدارة الحشود.


أمطار غزيرة على محافظات نجران الشمالية



لليوم الثاني على التوالي تستمر أمطار الخير والبركة على محافظات نجران الشمالية حيث شملت الأمطار محافظة حبونا (120كم شمال نجران) ومحافظة بدر الجنوب (180كم شمال) غرب نجران هذا وقد سالت أودية كتان ووادي حلال ووادي بطاء ووادي سروم بمحافظة حبونا ووادي خيره ووادي شوكلاله ووادي الرحاب بمحافظة بدر الجنوب. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها الجميع.

مشاء الله تبارك الله
الله يرزقنا


روضة ذهبت للفرجة على الجنادرية لتفاجأ بأخيها أمامها
بعد 70عاماً روضة السعودية تلتقي أخيها سالم الإماراتي في جناح الإمارات بالجنادرية

"مصير الحي يتلاقى ولو بعد حين" هذا المثل الشعبي تحقق مع المواطنة روضة التي التقت أخيها سالم الإماراتي الجنسية 65 عاما ولأول مرة يجمع الله عز وجل روضة وهي من أب إماراتي بأخيها الأصغر منها وكانت الجنادرية هي من شهدت هذا الحدث الفريد وخصوصا في جناح الإمارات بل وتعرفت روضة على أخت لها لم تعلم عنها وهي تعيش في الإمارات حاليا ونفس الوقت تعرف سالم على أخته روضة والتي لم يسمع بها عن والده حيث أبلغه والده أن له أختاً اسمها بشرى وأخوين خميس وعقاب غادرا الإمارات بعد طلاق والدتهم متجهين للمملكة ويشاع أنهم يعيشون في مدينة الرياض. مصادفات غريبة وقد لا تصدق ولكنها الإرادة الإلهية التي جمعت الأخوة بعد 70 عاما من الفرقة.
وبداية تحدثت روضة وهي من أب إماراتي قائلة جئنا للمملكة وعمري 3 سنوات تقريبا وذلك بعد زواج والدتي ولم يعلم والدي بأن له بنتا اسمها روضة حيث طلق والدتي وهي حامل بي وانقطعت الأخبار بعد أن وصلنا للرياض مع والدتي وإخوتي بشرى وخميس وعقاب ورحلنا الى مكة لفترة طويلة ثم عدنا للرياض وكانت والدتي التي توفيت قبل 12 سنة تحكي لنا أن لنا أخاً من والدنا ويقال إنه رحل الى البحرين وحاولنا السؤال عنه ولم نحصل على أية معلومات تدلنا عليه فقط نعرف أننا قدمنا من رأس الخيمة في ذلك الوقت وكان أخي خميس توفي قبل 20عاما فيما توفي أخي عقاب قبل 3 سنوات .
وقبل يومين توجهت وبناتي وأحفادي لزيارة الجنادرية وعندما جئنا لجناح الإمارات حنّ قلبي للحرف اليدوية وجلست على الدكة لمشاهدة الحرفية وخصوصا مهنة صناعة القرقور وهو الشبك المخصص لصيد الأسماك حيث كانت تلك مهنة والدي حسب كلام والدتي.
وتضيف ل(الرياض) وهي تحكي أغلى لقاء في حياتها أديت صلاة العشاء في جناح الإمارات وبدأت احكي لبناتي وأحفادي مهنة جدهم وكان أحد العاملين يتحدث معي عن علاقتي بالإمارات فشرحت له أن والدي من الإمارات وقد فقدته وفقدت أحد أخوتي فقال لي هذا الرجل من رأس الخيمة وقد يفيدك وعندما طالعت سحنته قفز قلبي فرحا وكأن أخي عقاب الذي توفي أمامي توجهت إليه وتحدثت معه وبعد أن عرفت أنه أخي حيث سأل عن أختي بشرى فقلت له توفيت وعن عقاب فأخبرته بأنه توفى ولم أتمالك نفسي من البكاء وتجمهر علينا الناس وعجزت عن تحمل الموقف فغادرت الجنادرية وفي اليوم الثاني جئت إليه وسلمت عليه وجلست معه وتأكدت أنه أخي والذي فاجأني أيضا بأن لي أختاً من والدي تعيش بالإمارات وتحدثت معها هاتفيا تلك المشاعر لن أنساها ولن
أنسى فضل الله ثم فضل الجنادرية التي تبناها خادم الحرمين الشريفين والتي أعادت لي أخي وأختي بعد 70 عاما وحاليا أنا متزوجة ولدي 9 من الأبناء والبنات ولديهم أبناء وأحفاد.
وهنا انتقلت (الرياض) للمواطن الإماراتي راشد والذي قال هذه المرة الثانية التي أزور فيها المملكة مرة للحج قبل سنوات وهذه المرة وكنت اعتذرت وأصر رئيس البعثة على مشاركتي وعندما قابلت أختي عرفت أن الله تعالى أراد لي المشاركة ليجمعني مع أختي التي لم أكن اعلم عنها وكنت اعلم بأختي بشرى وأخي عقاب وبهذا تعرفت على أخت أخرى من والدي لم اكن اعرف عنها شيئا وهي تعرفت على أخت لها من والدها لم تكن تعلم عنها وكنت عملت في البحرين صيادا لقرابة 15 سنة ثم عدت لرأس الخيمة وعملت نوخذة وبعد التقاعد عدت للعمل مستخدما في أحد المدارس في رأس الخيمة ولدي 15من الأولاد والبنات وسنجتمع قريبا بمشيئة الله لنتعرف ويتعرف أبناؤنا وأحفادنا وأحفاد أحفادنا على بعضهم البعض وجزى الله ملك الإنسانية خيرا والذي جعل الجنادرية ملتقى للزوار والمشاركين من دول مجلس التعاون وأثمر عن تعرفي على أختي وتعرفها على أخيها وأختها وتلك نعمة من نعم الله على هذه البلاد بأن تكون ملتقى خير وتواصل رحم فله منا الدعاء والشكر.


تعرض معلمات وسائقهن لطلق ناري شمال الطائف

تقدم سائق معلمات ببلاغ للدوريات الأمنية بطريق عشيرة الطائف عن تعرض سيارته (الفان) لإطلاق نار خلال عودته إلى الطائف من شخص مجهول دون تعرضه والمعلمات لأي أذى، الناطق الإعلامي بشرطة الطائف الرائد تركي الشهري أشار إلى أنه ورد بلاغ من مواطن يشير فيه إلى تعرض سيارته التي يستقلها لإطلاق نار أثناء نقله لمجموعة من المعلمات دون حدوث أي إصابات، وأضاف بأنه لا يعرف الشخص الذي قام بإطلاق النار وقد تمت مباشرة الحادث من قبل الأجهزة الأمنية ومازال العمل جاريا في البحث عن المتهم واستكمال إجراءات التحقيق اللازمة.




تشكيلي واشكيلك
فهد عامر الأحمدي


هل سبق وحضرت معرضاً للرسوم التشكيلية؟!
... أنا فعلت ذلك حين وصلت مبكرا برفقة أحد المسؤولين إلى معرض تشكيلي في المدينة المنورة . ورغم أن الفنان استقبلنا بنفسه إلا أنه خشي ترك موقعه على باب المعرض قبل وصول الضيف الكبير.. وهكذا نادى أحد أصدقائه الفنانين ليتولى لنا شرح اللوحات، وسلمه ورقة تلخص فكرة اللوحات بالترتيب.. غير أن هذا الصديق ارتكب خطأ فادحا حيث بدأ الشرح من الاتجاه المعاكس (من نهاية اللوحات لأولها).. وهكذا استمعنا إلى قراءات معاكسة حتى إذا ما انتهينا إلى آخر لوحة في المعرض وكانت الأولى في الأصل شاهدنا الفنان يبدأ بها للضيف الكبير ... أحد الخبثاء همس خلفي : (يارجال ما فرقت معانا)!!
ومقلب كهذا يثبت عجزي وعجز البسطاء أمثالي عن استيعاب كل ما يدخل تحت تعريف الفن التشكيلي .. فالفن التشكيلي أيها السادة مدرسة فنية تسمح بإعادة "تشكيل الواقع" بحسب رؤية الفنان له، وبناء عليه يمكن القول إنه "حمال أوجه"، يمكن لأي إنسان الإفتاء بخصوصه ولا يمكن لغير صاحبه فهم دوافعه أو فك غموضه...
ومن مقالب الفن التشكيلي ماحدث عام 1987 حين تدفق مواطنو فرانكفورت لحضور معرض تشكيلي لفنان ياباني يدعى يامازاكي. وقد وصف الفنان بأنه "اكتشاف الموسم" وأنه يتمتع بنورانية الألوان واختراق الأبعاد وتلقائية الريشة (...وخذ من هالتعابير الكرتونية) .. وخلال ثلاث ساعات فقط بيعت أكثر من اثنتين وعشرين لوحة بأرقام خيالية. وبعد طول انتظار أطل على الحضور الفنان المنتظر الذي لم يكن غير قرد دُرب على "رش" الألوان والشخبطة بالفرشاة، وكان مقلباً من تدبير المعارضين للفن التشكيلي !!
ورغم احترامي لعبقرية بيكاسو وشافان وروزيني وهنري ماتيس، إلا أن الفن التشكيلي -في أحسن الأحوال- قد لا يكون أكثر من دفق تعبيري شخصي وذاتي، وربما مؤقت قد ينساه صاحبه لاحقا.. وليس أدل على هذا من القصة التي حدثت عام 1960 حين أعلن متحف الفن الحديث في نيويورك أن "لوحة الموسم" ستكون رسماً تشكيليا للفنان الكبير هنري ماتيس بعنوان الباخرة . وبعد أن افتتح الفنان المعرض بنفسه -لاحظ بنفسه- وبعد ستة وأربعين الف زائر وناقد ، اكتشف المنظمون أن اللوحة كانت معلقة رأساً على عقب!!
وشبيها لهذه قصة سمعتها من خالد القشطينى (الكاتب في الشرق الأوسط) حول فنان عراقي رسم سبع لوحات "كلها شخبطات وتلطيخات" استوحاها من المعلقات السبع، وسمى كل لوحة باسم أحد شعراء المعلقات. وبالواسطة تمكن من إقناع الحكومة العراقية بشراء هذه اللوحات لتعليقها في المتحف القومي للفنون . غير أن اللوحات اختلطت ببعضها أثناء تحميلها للمتحف فلم يعد بالامكان تمييز لوحة امرئ القيس من طرفة بن العبد .. حتى الفنان نفسه عجز عن المساعدة فتم سجنه !!
... الخدعة فيما يسمى بالفن التشكيلي أنه (باستثناء المدرسة الواقعية) عمل بلا ضوابط ولا إيقاع ولا روح ولاهدف .. شيء لاتستسيغه ولاتستطيع الحكم عليه، ومع ذلك تضطر لتملقه لمسايرة التيار وعدم الاتهام بالرجعية .. بل يمكن القول إن من أكبر عيوب الفنون التشكيلية والحداثية أنها مفتوحة لكل فاشل ومازح وهاوٍ، فكل من لايستطيع الرسم خرج ببعض الخربشات ودعاها فن تجريدي أو رمزي أو تأثيري .. وكل من لايملك موهبة الشعر رص بعض الكلمات ودعاها شعر حديث أو كلمات "لها إيقاع" .. وكل من عجز عن نظم الموسيقى خلط بعض الأصوات المزعجة ودعاها موسيقى شبابية أو فيديو كليب.. وقس على هذا كثيييير!!
.. ومتفننون من هذا النوع هم في نظري أحد ثلاثة :
إما أنهم فوق مستوى البشر بحيث عجزوا عن إيصال رسالتهم للعامة...
أو أنهم عباقرة سبقوا زمنهم (وبالتالي أقدم اعتذاري لهم سلفا)..
أو أنهم ببساطة فاشلون لم يجدوا غير الشخبطة بديلا والغموض سبيلا …
... وحتى يثبت لنا أحد هذه الثلاثة ، إليكم نكتة تختصر أهم دوافع الفن التشكيلي وطبيعة العلاقة بين أصحابه:
إذ يُحكى أن عاطلين عن العمل جلسا ذات يوم يندبان حظهما فقال الأول للثاني:
إيش رأيك نشتغل فنانين؟
فرد عليه : وأي نوع من الفن تقترح..
قال: أنت فنان تشكيلي وأنا فنان أشكيلك !!


وهذا مقال لنفسـ الكاتب بســ قديم

لا تحشر نفسك في الزاوية.. ولكن.. يمكنك حشر الآخرين
فهد الاحمدي


أنا شخصياً على قناعة بأن أي عمل أو مهة (نأمل بإنجازها) تستغرق وقتاً أطول من المتوقع، ومالا أكثر من المفترض.. ولعلك جربت بنفسك أن أي مشروع تنوي القيام به (كبناء عمارة أو عمل تجاري) يكلف من الوقت والمال أكثر مما افترضت منذ البداية ؛ فالعمارة التي فكرت بإنهائها خلال عام امتدت إلى عامين ، والمشروع الذي وضعت له مائة ألف وصل إلى مائتين وربما اقترضت في كلتا الحالتين..
لهذا السبب تعلمت شخصياً وضع ميزانية تزيد بنسبة عشرين أو ثلاثين بالمائة لأي رحلة دولية أنوي القيام بها (أضعها في مربع فارغ ينتهي بعلامة تعجب ! ).. فتجاوز "الميزانية المحددة" أمر متوقع في ظل جهلنا بوجود عناصر خفية ومصاريف ثانوية لم نأخذها في الحسبان منذ البداية (مثل استلامك فاتورة من شركة الاتصالات تفوق تذكرة الطائرة تحت بند التجوال الدولي) !!
أما بالنسبة للزمن وزيادته عن المتوقع فمن شأنه ليس فقط تقديم راحة البال على أسوأ احتمال، بل وتوفير هامش زمني يسمح بتجاوز أي مشكلة طارئة أو غير متوقعة خلال الرحلة ذاتها (وهو ما يجعلني أفضل الذهاب قبل الرحلة مبكراً والانتظار في المطار ، على احتمال تفويت الطائرة بسبب الحجز الزائد أو زحمة الطريق) !!
*** *** ***
... والمبدأ السابق (كل مهمة تتطلب فترة أطول، ومالاً أكثر من المتوقع) يمكن ملاحظته في كل عمل تنوي إنجازه في حياتك . ولكن هذا المبدأ وأرجو أن يظل الأمر سراً بيني وبينك يجب أن يكون خاصاً بك وحدك (ونابعاً من ذاتك لنفسك) ولا أنصحك باعتماده مع الناس حولك أو منحه لموظفيك أو معاونيك في العمل ..
فمن الغباء مثلاً أن تقول لموظف لديك (خذ راحتك في إنجاز المعاملة) لأن جملة كهذه تمنحه الضوء الأخضر لعدم إنجازها على الإطلاق.. وحين تقول لمالك الورشة (خذ وقتك لإصلاح السيارة) ستأتي بعد أسبوع وهي واقفة في مكانها..
كما يصبح من السذاجة وربما التواطؤ منح الآخرين ميزانية مفتوحة أو هامشاً مالياً ضخماً لإنجاز أي عمل .. فأمر كهذا يوحي بتساهلك وعدم انضباطك وبالتالي منحهم الضوء الأخضر لسرقتك والتحايل عليك (وقالوا في الأمثال: المال السايب يعلم السرقة)!!
... وموقف كهذا لا يجب أن يأتي من باب القسوة أو التشدد في التعامل كونه مجرد "تمثيلية" تهدف إلى هندسة الإجراء وتحديد المهام واستخلاص أفضل النتائج .. فقد اتضح أننا نستغل أفضل مواهبنا وننجز أفضل أعمالنا حين نحشر في زاوية ضيقة ونضع نصب أعيننا خطاً أحمرَ لإنهائها .. ولو رجعت بذاكرتك للخلف ستتذكر بنفسك مهامّ كنت تعتقد أن إنجازها سيستغرق شهراً أو شهرين ولكنك (بطريقة ما ) أنجزتها خلال أسبوع أو أسبوعين .. وحين تكون أنت الرئيس يمكنك استخلاص أفضل مهارات موظفيك بتضييق الوقت المطلوب لإنجاز أي مهمة ومنحهم ميزانية محدودة لإنجازها .. فتضييق الوقت هنا مجرد وسيلة لرفع مستواهم وتركيز مهاراتهم لإنجاز المهام بأفضل وأقل وقت ممكن . وفي المقابل يرافق الفشل والتخبط كل من نمنحه أو يمنح نفسه وقتاً مفتوحاً فيعتقد أن لدية الوقت الكافي لعمل كل شيء فيضيع منه الوقت وربما العمر بأكلمه دون إنجاز شيء! !!
باختصار شديد :
إن كانت المهمة تخصك فضع في ذهنك أنها ستستغرق وقتاً أطول من المتوقع وتكلف أكثر من المقدر لها ...
وإن كانت تتعلق بغيرك فعلى العكس تماماً امنحهم أقل وقت ممكن وأدنى ميزانية متوفرة (ولا تتراجع حتى تتأكد أنهم سيفشلون فعلاً مالم تقم بتمديد هامش الوقت والمال)!!
... ولا تنسَ المكافأة طبعاً !!


,, ,, ,,




















شوفوا القطو الخبيث كيف يظحك



وبســــــ
  #2  
قديم 01/04/2010, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
لمتابعه اخبار الرياضه السعوديه

هنا

يشرفنا مروركم



اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 01/04/2010 عند الساعة » 05:42 AM
  #3  
قديم 01/04/2010, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: PIN:7680F483
مشاركات: 3,452
هههههههههههههههههههههههههههههه اومااا اخر كاريكاتير كلام ثاني

اهنيك صراحة على سرعة انزال الاخبار قبل اذان الفجر ماشاء الله عليك

تفائلنا خيير باول خبر بس مازالت هالاخبار اللي تسد نفس الواحد عالصبح موجودة

اوما هالسعودية والامارتي اللي لقوا بعض ومايعرفون بعض قصه بتسجل بالتاريخ

سبحاان الله
  #4  
قديم 01/04/2010, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
هلا بشكسبير شبكة الزعيم
صباح الخير, لك و لجميع الزعمــاء
أود أن أعرب عن شكري الخاص لكـ و لبقية أعضــاء
فريق أخبار المجلس على هالجهود الجباره و المميزهـ.
إقتباس
اخبار المجلس ليوم الخميس 16 ربيع الثاني الموافق كذبه ابريل قصدي واحد ابريل : )

حتى أنت مشت عليك،،،

تحيآآتي و مودتي لكـ يا الغلا
عادل
  #5  
قديم 01/04/2010, 05:14 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,108
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..




^^^
تخيّل !!
الأخ جاهز يصوّر !! ..

يعطيك العافية ..
شكراً ،، ..
  #6  
قديم 01/04/2010, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

وعليكم السلام والرحمه

صباحكم كووله خيير

,

,

إقتباس
الشيخ خليفة تقدم جموع المشيّعين
الامارات ودعت الشيخ أحمد بن زايد في جنازة مهيبة

الله يرحمه ويغفر له ..

إقتباس
جريمتها قتلت "56" طفلاً وامرأة في أغسطس الماضي
الكويت: الحكم بقتل محرقة خيمة «عرس الجهراء» شنقاً


الله توهم يحاكمونها ..
بس زين يعدمونها تستاهل موتت نااس وش كثرهم


وعوافي ع الاخبار
  #7  
قديم 01/04/2010, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,





صباح الجوري

ما شاء الله عليك يا شُك شُك

الله يعطيك العافية

بس تضل أخباري مميزة حتى شوف باقي موجوده بالمجلس << تستاهل انت اللي كبرت راسه

Keep up

<< شمها ورجعها احتاجها لحبي ما عندي غيرها


,,,
  #8  
قديم 01/04/2010, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
هلا وغلا شك شك واخبار الغرفة 39 هههههههههههههه
بصراحة قصة الامارتي اللي لقى اخته غريبة وموقفها صعب !!
واما مقال الفن التشكيلي توووحفة وبصراحة انا من الناس اللي ما يعترف فيه

شكرا شك شك
  #9  
قديم 01/04/2010, 01:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شقراوي 16
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/01/2010
المكان: شـــــــقــــــــراء
مشاركات: 154
شكسبـal.zaeemـــير ماشاء الله ابداااع الله يوفقك
  #10  
قديم 01/04/2010, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اموره تلعب كوره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2008
المكان: ...
مشاركات: 1,599
شكسبـal.zaeemـــير ,,

يعطيك العافيه على الاخبار والطرح

أمطار غزيرة على محافظات نجران الشمالية<< الله يرزقنا

اما أول كاريكاتير ههههههههههههـ شي ثاني

تحياتي لك
  #11  
قديم 01/04/2010, 01:37 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بـ شكسبـal.zaeemـــير .


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


يسلمو خيو ع إعدادك لـ الاخبار و الكاريكاتير




بـ التوفيق إلك ،،



سي يا

فيّو
  #12  
قديم 01/04/2010, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مشكور شكسبير ع الاخبار..!
الكاركتير الاخير ههههههههههههههه قووووويه..!!
  #13  
قديم 01/04/2010, 02:09 PM
عضو تحرير مجلة طلة
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
مشاركات: 125
عوافي يالغالي على المجهود الكبير
  #14  
قديم 01/04/2010, 02:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله شكسبير قلبي ..

[ بعد 70عاماً روضة السعودية تلتقي أخيها سالم الإماراتي في جناح الإمارات بالجنادرية ]
رب صدفة خير من الف ميعاد ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #15  
قديم 01/04/2010, 02:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
هلا والله بعاشق البلوز..

يعطيك العافية وأنا أخوك..

أخبار جدا جميلة..

..سيناتور..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube