#1  
قديم 19/03/2010, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس ليوم الجمعة 3/4/1431هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد ,, لكل الزوار الأعضاء المشرفين ,,

إن ما تشعرون به من ألم هو انكسار القشرة التي تغلف إدراككم

وكما أن قشرة النواة الصلدة يجب أن تتحطم وتبلى حتى يبرز قلبها من ظلمة الأرض إلى نور الشمس

هكذا أنتم أيضا يجب أن تحطم الآلام قشوركم قبل أن تعرفوا معنى الحياة !!


جبران خليل جبران

**

أخبار يوم الجمعة 3/4/1341هـ--->سورة الكهف >





الأمير متعب بن عبدالله يفتتح النشاط الثقافي للجنادرية


صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتمديد أيام المهرجان الوطني للتراث وللثقافة الخامس والعشرين من أربع عشرة يوماً إلى ست عشرة يوما لتنتهي فعاليات المهرجان يوم السابع عشر من الشهر الحالي وتمديد زيارات الفترة المسائية لتكون من الساعة الرابعة عصراً إلى الثانية عشرة ليلاً.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عن بالغ الشكر والامتنان للملك المفدى على هذه البادرة التي ستتيح للجميع مزيداً من الوقت للاطلاع على فاعليات المهرجان ونشاطاته. وأوضح سموه أن ذلك سيمكن عدداً أكبر من الزوار من الاطلاع على تلك النشاطات وبخاصة محتويات القرية التراثية التي أقيمت هذا العام وضمت العديد من الأجنحة التي تصور الماضي الجميل والتراث الأصيل لمناطق ومدن المملكة.
ورعى الأمير متعب بن عبدالله مساء امس حفل افتتاح البرنامج الثقافي للمهرجان وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض .وألقى معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري كلمة الحرس الوطني قال فيها " إن القيم الثقافية أصبحت رصيدا كريما للمهرجان الوطنى للتراث والثقافة " مشيرا الى أن مثقفي عالمنا العربي قد شكلوا بمشاركاتهم المختلفة لوحة حوارية مميزة .


الإقبال على«السلع المقلدة» يكشف تواضع دخل الأسر!


كشف إقبال عدد كبير من أفراد المجتمع على شراء السلع المقلدة عن تواضع ميزانية كثير من الأسر في تلبية احتياجاتها الخاصة، إلى جانب رغبة البعض منهم اللحاق بموكب»الموضة» العالمية؛ حتى لو كان ذلك من فائض «قمامة المصانع» المنتجة؛ متجاهلين بذلك الأخطار الصحية الناتجة عن استخدامها.
وساهم الكثير من المحلات التي تدعي طرح عروض لتخفيض الأسعار في زيادة مبيعاتهم على حساب صحة المجتمع الذي يجري خلف أي تخفيضات تساعدهم على تخفيف مصاريفهم وفواتيرهم التي تزداد شهرياً؛ رغم الثبات الذي يشهده دخلهم الشهري منذ سنوات.

تواضع ميزانية الأسرة
وأكد عبد الله الناصر على أن الأسر الفقيرة لم تجد سبيلاً لتوفير مستلزماتها من الأواني المنزلية والملابس وأدوات التنظيف إلاّ من محلات "ابو ريالين" التي تنتشر في الكثير من المدن ويقصدها المستهلكون طوال أيام السنة؛ باحثين عن أرخص الأسعار على حساب صحتهم، مشيراً إلى أن محلات "ابو ريالين" سحبت البساط من تحت أرجل المحلات الكبرى وذلك لأن أسعارها في متناول الجميع.

وعي مفقود
وعلى الرغم من اضطرار كثير من الأسر على شراء المنتجات التقليدية، إلاّ ان المواطن السواد يرفض طلبات أفراد عائلته بشراء المنتجات المباعة في بعض المحلات بداعي رخص ثمنها، وذلك لاقتناعه بالأضرار التي قد تنتج من استخدامها، أو لتلفها السريع، خصوصا مواد التنظيف والأواني المنزلية، إضافة لألعاب الأطفال البلاستيكية.
ووصف مصطفى المزعل محلات البيع (أبو ريالين أو كل شيء بخمسة أو عشرة ريالات) ب"قمامة المصانع" الآسيوية، مطالباً بعدم استغلال حاجة الأسر وبيعها منتجات ذات جودة سيئة، وقال:"ليس كل المنتجات الرخيصة سيئة، ولكن هناك منتجات تدعي الجودة والأصالة وسعرها رخيص جداً، مما يجعل الشك يساور أي شخص يريد ان يقتنيها بينما البعض قد تنطلي عليه الخدعة ليكتشف فيما بعد انه راح ضحية لمنتجات لا تستحق نصف قيمتها".

مخرج من الأزمة
بينما يذكر إبراهيم عيسى أن موسم العودة إلى المدارس مثلاً قد يسبب الكثير من الضغط المالي، خصوصاً وأن عدد أبنائه وبناته يصل إلى 7 ما بين الابتدائي والمتوسط، مشيراً إلى أن محلات "ابو ريالين" أو" كل شيء بعشرة أو أكثر" تكون كالمنقذ لهم خصوصاً في الفترات التي تجمع أكثر من مناسبة كالعودة إلى المدارس والأعياد، إضافة لبعض المناسبات الاجتماعية. لتفاصيل أكثر>


سافرت لأتعلم هذه التقنية من فنان برازيلي


تحكي التشكيلية سعيدة باغزال قصة التقنيات الفنية التي استخدمتها في تشكيل لوحتها " أمواج البحر" والمرسومة على خامة البورسلان بتقنية معقدة، حيث شاركت بها خلال المعرض الفني الخيري الثاني " عين رأت " الذي أختتم الاسبوع الماضي وأقيم بالرياض قائلة:" سافرت لأجل هذه اللوحة مدة عشرة أيام، لأتعلم هذه التقنية من فنان برازيلي مقيم في لبنان"، وتضيف " كنت قد جهزت هذه اللوحة للاشتراك بمعرض إيطاليا لفناني البورسلان الدولية.
وتصف باغزال طريقة الرسم خطوة خطوة بقولها " بداية الرسم على سطح مززج، ثم يخبز لساعات - والبورسلان عادة ، مكون من طين ذي مستوى عال من النقاوة - ليأتي بعدها دور الرسم والتلوين، أما الخامات التي استخدمها فهي المعادن وفلزات خاصة تصنع بمواصفات عالية و تطحن على شكل بودرة. وعند الرسم يذاب بطريقة الدعك و السحب على الزجاج أو السيراميك المززج في زيوت مختلفة ، على حسب نوع التقنية المستخدمة ، وهنا تم استخدام الزيت المفتوح ، أي غير القابل للجفاف ، بالتقنيات الأمريكية " .
بعد ذلك – توضح باغزال- يأتي دور الرسم و التلوين ويوضع في أفران خاصة بدرجة حرارة على حسب الألوان لمدة 8ساعات، ويترك ليبرد 4ساعات إلى 8 ساعات ، ثم يفتح الفرن ، حتى لا تتكسر القطعة , مع ملاحظة أن الألوان الحمراء تأخذ 700 درجة ، أما الألوان الخضراء فأكثر من ذلك ، و إذا كان هناك تعديلات أو درجات أخرى فتترك مرات عديدة حتى يظهر بالصورة النهائية المبهرة ، ومن ثم تلّون الأجزاء الأخيرة بالذهب الأبيض أو الأصفر أو التعتيق على حسب الرغبة، وعند عند كل عملية خبز لا بد من صنفرة القطعة .


مضاعفة المخالفات المرورية ,, الكاتب: زامل شبيب الركاض

لا شك أن القاعدة القانونية تلبي الحاجة القائمة، والأنظمة تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة للوطن والتسهيل على المواطن في أمور حياته، وحيث إن الوقائع متجددة والنصوص محصورة فقد أعطت الشريعة الحق لولي الأمر في تنظيم مصالح العباد بشرط أن لا يتعارض النظام مع الكتاب والسنة ويحقق مقاصد الشريعة والمرامي التي تهدف إليها، ولهذا فإن كل نظام لا يتعارض مع الشريعة في أصل حكمه ولا يلحق الضرر والتضييق بالناس في مجال تطبيقه يكون العمل به جائزاً، وان تخلف ذلك الشرط كان النظام باطلا لا يجب العمل به شرعا ونظاما، كما نص على ذلك النظام الأساسي للحكم.
وقضية مضاعفة المخالفات المرورية أصبحت مثيرة للجدل والخلاف في ما يتعلق بأصل الحكم الشرعي والجانب التطبيقي له وما يترتب عليه من الضرر، مما تقوم الحاجة إلى إعادة النظر في إعمال المادة الثالثة والسبعين من نظام المرور التي تنص على: تحرر مخالفات السير بموجب نموذج ضبط موحد ومعتمد، يحدد المخالفة، والمدة المقررة لدفع قيمتها. وللمخالف دفع الحد الأدنى للغرامة لأقرب إدارة مختصة في مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ تحرير المخالفة بموجب إيصال رسمي. وعلى الإدارة المختصة في حالة عدم التسديد في المدة المقررة إلزام المخالف بدفع الحد الأعلى للغرامة. وتحدد اللائحة إجراءات ضبط المخالفات والمدد المقررة لدفع قيمتها.
وكما أسلفنا فإن مضاعفة الغرامة من قبيل التعزيز المالي بهذه الصورة قد أثارت جدلا حول انطوائها على مخالفة لأحكام الشريعة في أصل الحكم لعلة الربا من جهة والتضييق على الناس من جهة أخرى قال تعالى (وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون). وفي الجانب التطبيقي تحتسب الغرامة من تاريخ المخالفة وقد لا يتم إدخالها في الحاسب الآلي الا بعد انتهاء فترة السداد أو مقاربتها على الانتهاء وهذه فيه من التضييق والمشقة على المسلمين ونوعا من التعسف في استعمال الحق في التعزير بالعقوبات المالية بما يتعارض مع مقاصد الشريعة ولا يحقق الهدف من العقوبات بصورة خاصة وفي الحديث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فأرفق به).
ونخلص الى أن الكثير من الأنظمة القانونية الوضعية في دول العالم تمكن السائق المخالف من المثول أمام المحكمة للطعن في صحة المخالفة المرورية والنظر في آلية السداد والظروف المخففة وإمكانية الإعفاء منها بما يضمن تحقيق وحماية العدالة، وهذه الدولة المباركة التي تعتبر قبلة المسلمين وقدوتهم لتحكيمها شريعة رب الأرض والسماء التي تحرم الربا وأكل أموال الناس بالباطل والتشديد عليهم، وحريصة على رفاهية مواطنيها ولديها من الوسائل ما يمكنها من تطبيق النظام واحترامه وإلزام المخالف بالسداد دون الحاجة إلى التضييق على المسلمين بتنظيمات وافدة أو بتخريجات فقهية واهية، قال تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعلمون).



رفض فتوى هدم الحرم وبنائه مخافة الاختلاط


رفض القاضي بالمحكمة الجزائية بالرياض الدكتور عيسى الغيث، المطالبة بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه، مطالبا بوضع حد لمثل هذه الآراء، ووقف أصحابها عند حدهم، وقال الغيث ردا على ما صرح به الداعية وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً يوسف الأحمد لإحدى القنوات الفضائية، بأن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام "محرم"، ولابد من هدم المسجد وإعادة بنائه،: لم أكن أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد فهذا يعني أننا وصلنا إلى مراحل خطيرة لم يتوقعها أحد ولو من أكثر المتشائمين، ولكن للأسف ثبت هذا بالمقطع الذي رأيته، وعليه يجب أخذ موضوع الغلو والتنطع بكل جدية. وكان الأحمد، قد تحدث عن هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه على شكل أدوار تجنباً للاختلاط المحرم – على حد قوله – بدلاً من الحجم الدائري الكبير للمسجد، لكنه تراجع في تصريح لـ"الوطن" عن حديثه المسجل، مؤكدا رفضه القاطع للعناوين "المستفزة" التي خرجت بها بعض المواقع الإلكترونية إثر إعادة بث لقائه التلفزيوني من خلال موقع اليوتيوب الواسع الانتشار. وقال الأحمد: كل ما طالبت به هو إعادة توسعة المطاف ليستوعب أضعاف الوضع الحالي. وفيما يتعلق بالنساء قال الأحمد: لا أعتقد أن أحداً يوافق أن تعرك زوجته أو قريبته بين الرجال في المطاف فحفاظاً على حقوق المرأة وإكراماً لها لتأخذ راحتها في العبادة وأداء الصلاة طالبت بتوسعة المطاف وإنشاء مواقع مخصصة لهن.
لتفاصيل أكثر >


للمسنين.. الحديث عن الكرة يعالج الخرف> كيف الصورة ؟


لم تعد كرة القدم والحديث عنها والصراعات حولها تجلب الإصابات وأمراض ضغط الدم والسكر فقط كما يروج كثيرون، بل باتت حلاً وعلاجاً حتى لأمراض ذات علاقة بتقدم السن والخرف.
وقال علماء إن التحادث مع الرجال الذين يعانون من الخرف وجعلهم يتأملون صوراً قديمة للاعبين، ومناقشة مجريات مباريات سابقة، يحفز الدماغ على التفكير واستعادة الذكريات، مضيفين أن النتائج التي توصلوا إليها تبدو مشجعة في هذا المجال حتى الآن.
وتدعم المشروع الرائد الذي انطلق منذ نحو سنة، متاحف ومعارض في أسكتلندا وجمعيات مرض الزهايمر، وأندية رياضية وثقافية في جلاسكو، وأندية رياضية من كافة المناطق البريطانية لتفاصيل>


ناشطات سعوديات: مشاركة المرأة بالمجالس البلدية تحتاج لقرار رسمي وليس مناقشات سرية

استغربت ناشطات سعوديات في مجال حقوق المرأة طلب وزارة الشؤون البلدية والقروية من عدد من رؤساء المجالس البلدية في المملكة عقد "مناقشات سرية" لمعرفة رأي أعضاء المجالس (1212 عضوا في 36 مجلسا بلديا بالمملكة) في جدوى مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة كعضوات في المجالس البلدية.
واعتبرت مجموعة من الناشطات هذا الطلب غريبا وبمثابة "خطوة إلى الوراء" ، على حد تعبيرهن.
وقالت الناشطة في حقوق المرأة الدكتورة أميرة كشغري لـ "الوطن" إن طلب الوزارة عقد "مناقشة سرية" لن يمر بهدوء، وأضافت "إن الحديث عن طلب المناقشة السرية لدخول المرأة في عالم المجالس البلدية، لا يحتاج إلى ذلك، بل إلى قرار رسمي، والقيادة السعودية قالت رأيها في ضرورة مشاركة المرأة في الحياة العامة. وذهبت سارة الخثلان، وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة السعودية، إلى أنه ليست هناك مخالفات شرعية في نصوص الكتاب والسنة النبوية الشريفة من مشاركة المرأة السعودية كمرشحة وناخبة في انتخابات المجالس البلدية المقبلة.
وبينت الناشطة الإسلامية الدكتورة خديجة بنت عمر أن تجربة الرجال في قيادة المجالس البلدية في الدورة الأولى السابقة لم تعط ثمرة على أرض الواقع، وأنه حان الوقت لإعطاء الفرصة للمرأة لترشح نفسها، لافتة إلى أن المرأة أكثر قدرة من الرجل في ترتيب وإنجاز الأعمال.



نقل إجراءات الجوازات والجمارك بجسر الملك فهد إلى مدخلي المملكة والبحرين


اقرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد نقل منطقة الإجراءات الخاصة بالجوازات والجمارك بالجسر إلى مدخلي الجانبين السعودي والبحريني وتحويل الساحة الحالية إلى منطقة جذب سياحي. وقال مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بدر بن عبدالله العطيشان أن المنطقة الجديدة عند بوابة الرسوم ستكون جزيرة خدمات تستوعب كمية كبيرة من الشاحنات مشيرا أن توسعـة جزيرة الجسر الرئيسية التي يستغرق تنفيذها 30 شهرا تنتهي في منتصف عام 2012م وتستهدف زيادة مساحة جزيرة الجسر بنسبة 59% تقريباً لتصبح أكثر من مليون م2 إضافـة لزيادة مسارات إنهاء إجراءات مركبات المسافرين إلى 48 مسارا بدلاً من 18 مسارا. وأضاف أن اجتماع مجلس الادارة ناقش الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها اعتماد ميزانية 2010م ،وكذلك متابعة عمل مشاريع التوسعة وتطوير مناطق الخدمات بجزيرة الحدود بالجانبين السعودي والبحريني ضمن الخطة قصيرة المدى موضحا ان جسر الملك فهد يحظى بمتابعة ودعم من مجلس الإدارة والذي يولي اهتماما خاصاً للإسراع في تنفيذ جميع الخطط والبرامج التطويرية التي من شأنها تسهيل حركة التنقل واختصار فترات الانتظار للمركبات والشاحنات بعد الزيادة الكبيرة التي طرأت عليها من خلال الفترة الماضية .


“لين” أول طفلة سعودية في المواقع الأمامية


من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب قطعت “لين الخدير” ابنة الـ 8 سنوات مسافة 2200 كيلومتر في رحلة سفر طويلة لترفع التهنئة والتريكات لجنودنا البواسل بالنصر. ولم تكن هذه الرحلة الطويلة تأتي لولا اصرار لين .. فقد جاءت كل التبريرات التي قدمت لها من قبل والدها ووالدتها بعدم الذهاب مع وفد جامعة الحدود الشمالية لمؤازرة الجنود المرابطين على ثغرنا الغالي غير مقنعة فما كان منهم الا الرضوخ للامر الواقع واصطحابها ضمن وفد جامعة الحدود الشمالية الذي زار الجنود البواسل على الخطوط الأمامية في منطقة جازان
تدرس لين في الصف الثاني الابتدائي وهي ابنة أحد منسوبي الجامعة الإداريين والتي أصرت بشدة على مرافقة الوفد لتهنئة جنودنا المرابطين بالنصر وزارت جبل الدود، وجبل الدخان ، ومنطقة الخوبة، والتقت مع قائد قوة جازان اللواء حسين محمد معلوي الذي احتضنها بأبوة بعد ان داعبته ، وعبر عن سروره بمجيء هذه الطفلة وطلب توثيق أنها أول طفلة تزور القوة وتقف على الخطوط الأمامية . وقال قائد القوة ان لين رفعت علم المملكة خفاقاً ورسمت البسمة على شفاه الجميع ، إنها نموذج لأطفال المملكة جميعاً في تعبيرهم عن حبهم العفوي لهذا الوطن ولقيادته ولأبنائه الأوفياء .


وزير الجدار ,, الكاتب: عبدالعزيز الصويغ


هل تصدّق أنّ في فلسطين وزارة اسمها: وزارة شؤون الجدار .. لها ميزانيتها، ولها موظفوها، ولها وزير اسمه وزير شؤون الجدار؟! هذه المعلومة التي أعرفها لأول مرة تحدث عنها الكاتب الفلسطيني د. فايز أبو شمالة. فكما للمغتربين وزارة، وللاجئين وزارة، وللمتفائلين وزارة، وللمشردين وزارة، فإن هناك أيضاً وزارة للجدار؟!
هذا المنصب الوزاري الهام يُذكرني بقصة (إدارة عموم الزير) للأديب حسين مؤنس التي عرض فيها للفساد الإداري والاجتماعي، والآثار الوخيمة التي تترتب على وجود الفساد في أي مجتمع من المجتمعات. ومختصر القصة أن أحد الولاة رأى المشقة التي يتحملها الناس من أجل أن يشربوا. فطلب من أحد حراسه أن يشتري زيرا، وأن يغسله ويعبئه بالماء النظيف باستمرار، وطلب من الوزير أن يشرف على شراء الزير ومستلزماته. وبعد فترة سأل الوالي عن الزير، فأجاب الوزير بأنه قد طوّر فكرة الوالي العبقرية بعد أن وجد الإقبال المتزايد من الناس لشرب الماء من الزير... فقرر تحويله إلى مرفق عام، وأنه تم إنشاء إدارة لعموم الزير لها مبنى وموظفون وأربع إدارات فرعية: إدارة للفخار، وإدارة للحديد، وإدارة للخشب وإدارة للصفيح .. وكان الوالي يقاطعه بين الفينة والأخرى متسائلا عن الماء.. الماء؟؟
وانطلاقا من الأهمية التي أصبحت لإدارة عموم الزير قرّر الوالي القيام بزيارة مفاجئة للإدارة ليجد أمامه مبنى فخماً شاهقاً كتب على مدخله «إدارة عموم الزير»، ووجد المبنى كخلية نحل من الموظفين والسكرتيرات والفراشين ومديري الخشب والحديد والفخار، وملفات وأوراق وصواني شاي وقهوة، وموظفين يقرؤون الجرائد ومجلات ملونة للسكرتيرات و... و... والمدير العام في بودابست يحضر مؤتمرا، وهو ابن شقيقة الوزير، وتم تعيينه لأنه الوحيد المتخصص في هذا المجال. وانتقل الوالي في كل الأقسام وطلب في النهاية أن يرى الزير، الذي قامت عليه الإدارة، ليكتشف أن الزير تحطم وأن الناس عطشى دون ماء منذ زمن بعيد؟! وعودة إلى وزارة شؤون الجدار الفاصل الفلسطينية فإن الدكتور فايز أبو شمالة يقترح عدم الاكتفاء بهذه الوزارة، وعلى غرار وزير الجدار، ومجاراة للواقع الفلسطيني، فإنه يقترح على الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة أن توجد وزارة جديدة تحت اسم: وزارة شؤون الحصار، على أن تكون للوزير دراية بأساليب التهريب، والتسريب، والتخريب والتجريب والتطبيب والتثريب. وفي مقابل ذلك على حكومة رام الله أن توجد وزيراً لشؤون قطع رواتب الموظفين، ولاسيما أن من قطعت رواتبهم حتى الآن تجاوزوا عشرات الآلاف، وهم في حاجة إلى من يرعى شؤونهم، بل أن الفلسطينيين بحاجة في غزة ورام الله معاً إلى وزارة شؤون الانقسام.


اضْـحَـك مع أمانة المدينة الكاتب:عبد الله الجميلي


قال الضَـمِــير الـمُـتَـكَـلِّـم : في كل بَـلَـد أو مدينة هناك جهة أو فئة يتم الـتـنـدر من أحوالها وبعض صفاتها ؛ فمثلاً الانجليز يتندرون على برود الاسكتلنديين ، والأمريكيون يصنعون الطرائف حول بدائية المزارعين ورُعَاة البقر ، وهكذا ؛ أما عند أهل المدينة المنورة فالأمانة بأفعالها وقراراتها ومشاريعها ؛ هي مصدر الضحكة الباسمة؛ فهم ( أعني أهل المدينة ) يضحكون حتى البكاء عندما يرونالعشوائيات تحيط بالحرم النبوي ، والشوارع والميادين يتكرر حفر بطونها صباح مساء ، والمواطن فئة (vip) يمنح في المدينة ، والمواطن المسكين يرمى به خارجها !!

أهل المدينة يضحكون حتى الـثُـمَالة عندما يرون الجوائز تنهال على أمانة مدينتهم من هنا وهناك ؛ بينما الواقع يشهد بعشوائية التخطيط وسوء وفساد التـنـفيذ ؛ ولا يُـفِـيْـقُـون من نوبة الضحك حتى يتذكرون أن أغلب تلك الجوائز وهمية أو جوائز معلبة للشرق الأوسط!!
والآن دعوة لكم للضحك مع آخر الطرائف :
* نشرت الصحف قبل ثلاثة أيام خبرَ توصية مجلس المنطقة أن يكون وادي “الـرّمـثَـة” منـتـزهاً برياً لأهل المدينة ، وأضاف وقد وجهت الأمانة بلدية “مركز الفُـريـش” بتنفيذ المشروع وتجهيزه بالخدمات الضرورية)؛ فضلاً اضحكوا بصوت عالٍ (بلدية الفريش) وهي مركز محدود الإمكانات تُنفذ مشروعاً سياحياً كبيراً (المسألة كلها “تانكِـيــيـن ماء”، وسَـلْـق بيض، وأكل عِـيْـش في الـفريـش).
* نكتة جديدة تقول الأخبار: أمانة المدينة نظمت دورة تدريبية مكثفة لتطوير قدرات موظفيها ! (والسؤال في ماذا؟ أكيد في أساليب جديدة للبيروقراطية والمزيد من إجراءات التعقيد)!!
* نكتة مُـبْـكِـية يوم الأربعاء الماضي كشفت مصادر لـ «عكاظ» من المحكمة العامة في منطقة المدينة المنورة عن خطابات ووثائق، تثبت تورط أمانة المنطقة في تهيئة تمليك «غير مشروع» لـ 28 مخططا ومزرعة بمساحة إجمالية تصل إلى أربعة ملايين متر مربع في منطقة حيوية جنوب شرقي المدينة؛ (هههه) (إذا ثبت فِـعْـلاً أمانة)!
اللهم أطل أعمار مسؤولي أمانة المدينة وثَـبّـتهم على الكراسي المستديرة؛ حتى يزرعوا على الشّفاه البسمات ؛ اللهم امنحهم القوة كي يَـحـفِـروا الطرقات ، في اليوم عدة مَـرّات، وما فات مات، وكل ما هو آت آت).ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .




استقبل اللواء العجلان ومشرف التعداد بحائل
أمير حائل يعلن افتتاح 7 إدارات وشعب للمرور

تعتزم الإدارة العامة للمرور في المملكة افتتاح سبع إدارات وشعب في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة حائل، وهي: الشنان والغزالة وسميراء والحائط والشملي والسفن وجبه، وستقدم هذه الإدارات والشعب كافة الخدمات التي تسهل على المواطنين وتكفيهم عن الاتنقال إلى مقر إدارة المرور بمدينة حائل. كشف ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل عقب اجتماعه في مكتبه مع مدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبدالله نويصر ومدير عام الإدارة العامة للمرور في المملكة اللواء سليمان بن عبد الرحمن العجلان.

ورفع سمو أمير منطقة حائل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على الدعم السخي لتطوير جميع المناطق وتلبية احتياجاتها من الخدمات والآليات.

وطالب سمو الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز خلال اجتماعه مع مدير شرطة منطقة حائل ومدير عام الإدارة العامة للمرور في المملكة بإيجاد آليات عملية وتنفيذية سريعة لاستكمال وبدء خدمات هذه الإدارات والمراكز واعتماد خطة شاملة ذات مواعيد زمنية محددة لكل مرحلة من التطوير، كما وجه سموه بالعمل على استحداث مراكز مرورية أخرى خلال العام المقبل.

في غضون ذلك، التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة في مكتبه اليوم مدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبدالله نويصر ومدير عام الإدارة العامة للمرور بالمملكة اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان لمتابعة خطوات افتتاح تلك الإدارات والشعب وإعداد تقارير متابعة أولا بأول، وفقا لتوجيهات سمو أمير منطقة حائل.

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور في المملكة اللواء سليمان بن عبد الرحمن العجلان أن الخطط التنفيذية جاهزة لدى إدارته، مشيرا إلى أن مرور منطقة حائل سيتلقى دعما جديدا بالآليات والأفراد خلال الفترة المقبلة وحضر الاجتماع مدير مرور منطقة حائل العقيد عبد الرحمن الشنبري


الشلهوب هدافاً لدوري زين السعودي
>>يوه يوه نسيت هنا المجلس العام مو منتدى الجمهور


حقق لاعب نادي الهلال محمد الشلهوب لقب هداف دوري زين لهذا الموسم الرياضي برصيد 12 هدفاً بعد أن نافسه في ذلك مجموعة من اللاعبين، من أبرزهم زميلاه بالفريق البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون ولاعب النصر محمد السهلاوي.وجاء فوزه باللقب مستحقاً نظير عدم مشاركته في عدد غير قليل من المباريات وهو الأمر الذي يؤكد عودته للتألق مجدداً بعد أن راهن مجموعة من المتابعين على أفول نجمه في الموسمين الماضيين التي مر خلالهما بظروف قاهرة كاد بسببها أن يهجر الملاعب.فوز الشلهوب بلقب الهداف سيمنحه الجائزة المالية التي ستقدمها هيئة دوري المحترفين السعودي.


اكتشاف علمي جديد لقتل خلايا السرطان

قال علماء إنه بدلاً من قتل الخلايا السرطانية بعقاقير سامة فإنهم اكتشفوا طريقة جزئية تجبر هذه الخلايا على النمو لمرحلة الشيخوخة والموت. وتنتشر الخلايا السرطانية وتنمو لأنها تستطيع الانقسام إلى عدد لا نهائي دون المرور بعملية النمو الطبيعية التي تصل فيها إلى الشيخوخة. لكن دراسة أُجريت على الفئران أظهرت أن حجب جين محدد يسمى (اس.كيه. بي 2) يطلق عملية النمو إلى الشيخوخة؛ ما يؤدي إلى توقف الخلايا السرطانية عن الانقسام ويحول دون نمو الورم الخبيث. وقال بيير باولو باندولفي من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن وزملاؤه في دورية نيتشر إن هذه النتائج ربما تقدم استراتيجية جديدة لمكافحة السرطان. واستخدم الفريق في الدراسة فئرانا معدلة جينياً تعاني سرطان البروستاتا. وفي بعض هذه الفئران عطلوا عمل جين (اس.كيه.بي 2). وعندما بلغت الفئران ستة أشهر وجدوا أن الفئران التي عطل بها عمل الجين تعاني أوراماً أصغر حجماً بشكل كبير. وعندما حلّلوا أنسجة من الغدد الليمفاوية والبروستاتا وجدوا أن العديد من الخلايا بدأت في الشيخوخة ووجدوا أيضاً معدلاً بطيئاً لانقسام الخلية.


تدريب 100 شاب في الدمام على اعمال اللحام ولف المحركات

عقد أمس اجتماع بمقر الكلية التقنية بالدمام ضم مسؤولي مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية برئاسة الدكتور عمر سليمان الحميدي ووفد من شركة جنرال إلكتريك يمثله مدير الموارد البشرية بالشركة رايان وكريس. وأوضح منسق الشراكات الاستراتيجية بمجلس التدريب التقني والمهني بالشرقية الدكتور سامي الحسن بأنه تم خلال الاجتماع عرض برنامج الشراكة مع شركة جنرال إلكتريك ومناقشة تصميم المناهج والبرامج ووضع جدول تنفيذي لها إضافة الى عرض دعم صندوق الموارد البشرية للمشروع.

وقال الدكتور سامي الحسن بأن من أهم أهداف هذه الشراكة استيعاب وتدريب وتوظيف 100 متدرب مع بداية الفصل التدريبي القادم وسوف يكون ذلك في برنامج اللحام وبرنامج اللف، وقد تم الاتفاق على موعد تنفيذ البرنامج في بداية الفصل الدراسي الثالث من هذا العام للعمل في مركز الصيانة GE بالمنطقة الشرقية التي سيتم فيه صيانة التوربينات والمولدات والموتورات المركزية. وذكر منسق الشراكة الاستراتيجية بأنه تمت مناقشة الخطة التدريبية المقترحة والميزانية المطلوبة لها والموقع الذي سيتم تنفيذ المشروع الذي سيوفر اكبر فرصة توظيفية للطلاب والمتدربين. وأعرب الدكتور الحسن عن شكره وتقديره للمسؤولين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ولكل من أسهم في إنجاح تلك الاستراتيجية الشراكة مع القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية للجميع كما عبر عن شكره لإدارة صندوق تنمية الموارد البشرية الداعم الأول لكل مشروعات التدريب المنتهية بالتوظيف وان هناك استراتيجيات تعاون أخرى سيتم توقيعها مع عدد من الشركات الكبرى سوف يعلن عنها فور الانتهاء منها.




  #2  
قديم 19/03/2010, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
( مقطع من اليوتيوب )



( صورة )


عدسة رائد الشهري التقطت هذه الصورة لحظة الغروب من خليج سلمان بجدة ,,

















(الختام )

اش رأيكم بعبارة جبران خليل ؟+ الأنشودة ؟

أي إضافات خذوا راحتكم بس بشويش ,,

دعواتكم بدينا الجد والاختبارات الله يوفق الجميع ,,

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/03/2010 عند الساعة » 06:33 AM
  #3  
قديم 19/03/2010, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
إقتباس
الإقبال على«السلع المقلدة» يكشف تواضع دخل الأسر!

تذكرت زياده السعر بصوالين الحلاقه من اسبوع تقريبا .. الزياده 100%

إقتباس
سافرت لأتعلم هذه التقنية من فنان برازيلي

اللوحة ابدااع جونااااان .. يا زين الرسم ..

إقتباس
مضاعفة المخالفات المرورية ,, الكاتب: زامل شبيب الركاض

الله ياخذ ابليسهم .. اجل معطيني قسيمه على الحزام .. ان شاء الله انها بذمة العسكري .. لان نظام الحزام مو مطبق مثل نظام قطع الاشاره والسرعة ..

إقتباس
اضْـحَـك مع أمانة المدينة الكاتب:عبد الله الجميلي

هي وقفت على أمانة المدينه بس .. سبحان الله اي مكان اشوف مكتوب فيه امانة منطقة ...... اضحك تلقائي ..

إقتباس
الشلهوب هدافاً لدوري زين السعودي

ما شاء الله عليه .. مو مثل العنبر تقول نخله يابسه بحديقه عامه ..



عيال اللذين شغالين عند راسي من الصباح يبنون عماره .. المفروض يقدرون ضروف الناس .. ويخلونهم ينامو الصبح ويشتغلون بعد صلاة العشى ..

الله يعافيك بطوولة .. جهد جباااار .. اختيار موفق .. الله يجزاك بالخير يا رب ..

كل الشكر لك .. بالتوفيق لك ان شاء الله يا رب..

اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 19/03/2010 عند الساعة » 07:02 AM
  #4  
قديم 19/03/2010, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
هلا بطله
تميز في الطرح و انتقــاء المواضيع
إستهليتي مشواركـ الإخباري اليوم بنص جبران الجميل
و اختمتي بعذب الصوت :مصعب المقرن
كل الشكر لكـ و لحضوركـ
تحيآآآتي لكـ
عادل
  #5  
قديم 19/03/2010, 09:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,703
.. .. .. .. .. ..



الله يعطيك االعافية يابطلة


تحياتي



.. .. .. .. ..
  #6  
قديم 19/03/2010, 12:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
جمعه مباركه للجميع

.
.

وياحلو صوت مصعب بالاناشيد
وخصوصا هالانشوده احبهااا ..

يعافيك ربي خيتو ع الاخبار
  #7  
قديم 19/03/2010, 12:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::

مســآء الخير
جمعه مبآركه عالجميع

يعطيك العافيه بطله
عساك عالقوه يارب

حتى القطو تنفخ

اللي يرسم هالكاركاتير متعقد من الحريم مدري ليه
الله يشفيه بس

بطله
موفقه دآئمـــآ
  #8  
قديم 19/03/2010, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
مساء الغبار لكل الي بالرياض
<< جالســ يدور خبر مكرر مرتين

الف شكر بط بط

استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم
( وَمَا كَانَ اللهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
  #9  
قديم 19/03/2010, 02:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 19/03/2010, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،


مقدمة رائعـة لجبران خليل جبران


الله يعطيكِ العافية على المتابعــة لاخبــار المجلس



،
  #11  
قديم 19/03/2010, 03:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,433


مساء الياسمين يا حلوة
إقتباس

ناشطات سعوديات: مشاركة المرأة بالمجالس البلدية تحتاج لقرار رسمي وليس مناقشات سرية




ياشين المرأة اذا شاركت في هالامور وربي ماتودي ولا تجيب

ماشفت أمرأة تولت منصب وفادتنا وأكبر دليل نورة الفايز الي للحين ماشفنا منها شي فادنا




لو قالوا لي روحي معنا ماقلت لا رحلة بالطيارة وشهرة وتصوير مافيها أي تعب

<< غيرانة منها

بطلـة take
  #12  
قديم 19/03/2010, 06:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

هههههههههههه

أجل بط بط

مساء الجوري

يعطيك العافية بط بط



واحده لك وواحده لشك شك عشانه منزل الاخبار امس بوقتها فديته




,,,
  #13  
قديم 19/03/2010, 09:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
مساء الورد ,,


^ ^
كيف الأيقونات؟ متعوب عليها ,,
الله يعطيكم العافية ,, تسلمون على تواجدكم الدائم ,,



شكر لكم
بطلة
  #14  
قديم 19/03/2010, 09:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
ألف شكر على الأخبار..

المعذرة تأخرت بس اليوم مدري وش فيني والله..

أحسي مرهق ومضيع الطاسة..

شكرا بطلة..

..سيناتور..
  #15  
قديم 19/03/2010, 11:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
^
خخخخخخخ حلوة مضيع الطاسة ,,

سلامات ماتشوف شر ,,

شكر لك
بطلة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube