#1  
قديم 14/03/2010, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
°•ღ•° اخبار المجلس يوم الاحد 28 - ربيع اول - 1431 •°•ღ•°






اسعد الله صباحكم وسائر اوقاتكم بكل خير



خادم الحرمين الشريفين يفتتح مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالجنادرية


الجزيرة - واس

يفتتح بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- المقر الدائم للرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته 25 بعد أن اكتملت استعدادات الرئاسة للمشاركة في فعاليات المهرجان لهذا العام 1431هـ.

وقد أنشئ مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب في (الجنادرية) وفق تصاميم هندسية تتماشى مع الطابع العام للمهرجان وتحقق أهدافه في الحفاظ على المخزون الثقافي والتراثي لهذه البلاد حيث سيضم المقر عدداً من الأجنحة والأقسام التي تشارك بها الرئاسة والهيئات التابعة لها من خلال عرض للصور والمقتنيات والعرض المرئي التي تحكي شواهد ومعطيات لتاريخ الحركة الشبابية والرياضية السعودية ومن خلال تقنيات فنية متطورة.

تتمة الخبر



رعى حفل الجمعية الخيرية للتحفيظ وتبرع بمليوني ريال عن سموه وأولاده وأحفاده
الأمير سلمان: هذه الدولة قامت على القرآن والسنة وخدمة كتاب الله شرف لنا ومسؤولية



الأمير سلمان لدى تشريفه حفل جمعية تحفيظ القرآن بحضور سماحة المفتي

تغطية - منصور الحسين - تصوير: نايف الحربي

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض مليوني ريال تبرعا عنه وعن ابنائه وأحفاده للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في حفل الجمعية السنوي المقام مساء أمس بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات. وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المستشار الخاص للأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان وسماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء فضيلة الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وكان في استقبال سموه عند وصوله رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان واعضاء مجلس ادارة الجمعية والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين عضو مجلس الجمعية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان ونائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول والامين العام للجمعية الشيخ ابراهيم بن حمد الهدلق وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب يزيد بن محمد البصيص. ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان. كلمة اوضح فيها ان عدد الحافظين لكتاب الله بامتياز هذا العام 207 طلاب وطالبات كما بلغ عدد الدارسين بالجمعية 130 ألف طالب وطالبة.

واشار الى ان الجمعية تسعى الى مواكبة الاقبال على الالتحاق بالحلقات في المساجد والمدارس النسائية لهذا تعمل بشكل مؤسسي متطور وتسعى حاليا الى شراء وقف للمدارس النسائية بالجمعية لتغطية رواتب المعلمات بهذه المدارس يصل قدره الى 150 مليون ريال.

تتمة الخبر




إنقاذ خمسيني حاول الانتحار من أحد أبراج الدمام



الدمام – مشعي البريكان

تمكن رجال الدفاع المدني بالدمام من إنقاذ مواطن في السادسة والأربعين من عمره كان قد هدد بالانتحار من خلال رمي نفسه من الطابق الثالث لبرج مكون من 13 دوراً لايزال تحت الإنشاء على كورنيش الدمام في محاولةٍ منه للفت الأنظار نتيجة الضغوط المالية والعملية القاسية التي يمر بها.

وصرح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن عمليات الدفاع تبلغت من عدد من المواطنين الذين فاجأهم المواطن برغبته إزهاق روحه منتحراً فتم الانتقال للموقع بفرقة إنقاذ ووحدة السلالم والكمامات وشوهد الرجل في إحدى شرف الدور الثالث وبيده آلة حادة وحبل فتم التفاوض معه من قبل رجال الدفاع المدني حتى تم إقناعه بالعدول عن الانتحار وتسليمه لشرطة الدمام للتحقيق معه بحكم اختصاصها.




جريمة أبكت المحكمة
السجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت

لندن - خاص

قضت محكمة بريطانية أمس الأول الجمعة بسجن أم وزوجها لمدة 15 عاما بعد إدانتهما بتهمة القتل غير العمد اثر قيامهما بتجويع طفلتها حتى الموت.

واستمعت المحكمة إلى أن صبية في السابعة من عمرها بدت وكأنها "من ضحايا مجاعة طاحنة" إثر تعرضها للتجويع حتى الموت على يدي أمها وخطيبها.

وقد فاضت أعين أعضاء هيئة المحلفين بالدموع وهم يشاهدون صورة فوتوغرافية مروعة للطفلة خيرة إسحق بعد موتها، حيث كانت من الوهن والهزال لدرجة أن مؤشر كتلة جسدها لا يمكن قياسه.

وأشارت هيئة الادعاء بالمحكمة إلى أن الطفلة التي كانت ذات يوم تسرح وتمرح في حبور وسرور توفيت بعد أن أقدم كل من أنجيلا غوردون وزوجها جنيد أبو حمزة على سجنها في منزلهما لخمسة أشهر ذاقت خلالها الأمرّين وعانت من الحرمان من الطعام رغم وجود مطبخ جيد التجهيز في المنزل.

تتمة الخبر



دراسة توصي بأن لا يزيد ارتفاع كعب الحذاء على اثنين إلى ثلاثة سنتيمترات

أظهرت دراسة حديثة في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الامريكية قدمت في اجتماع الجمعية الامريكية لطب القدم أن الكعب العالي الذي يزيد على أربعة إلى خمسة سنتيمترات أو حتى أقل من ذلك يسبب المشاكل البدنية للنساء اللواتي يرتدينه على مر الزمن. وأظهرت الدراسة أنه على الرغم من استخدام الكعب العالي في العشرين سنة السابقة إلا أنه مازال منتشرا بين النساء وأن ثلثي النساء يعانين من مشاكل في القدمين مثل تشقق القدمين وظهور الزوائد اللحمية وتشوهات في مقدمة الأصابع والإبهام والآلام المزمنة في مقدمة القدم وتورمات الاصابع ومشاكل الأظفار أو حتى الكسور المزمنة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الكعب العالي يضع القوام والركبتين ومفصلي الورك والعمود الفقري في وضعية غير طبيعية مما يؤدي مع مرور الزمن إلى التهاب الوركين وألم في أسفل الظهر وأوصت الدراسة بأن الحذاء يجب أن لا يزيد ارتفاع الكعب فيه على اثنين إلى ثلاثة سنتيمترات حتى لا يؤدي استخدامه إلى هذه المشاكل التي ذكرنها سابقاً بإذن الله.



أشهرت أسماء المكاتب النظامية عبر موقع إلكتروني
لجنة الاستقدام تضيق الخناق على المكاتب الوهمية لوقف الاستغلال والتحايل


الرياض – أحمد بن حمدان

حاصرت اللجنة الوطنية للاستقدام المكاتب الأهلية غير المرخصة التي تدعي نظاميتها ووقع ضحيتها الكثير من المواطنين, بإنشائها موقعاً الكترونياً يحمل أسماء مكاتب الاستقدام النظامية وتصنيفاتها.

وقال سعد بن نهار البداح رئيس اللجنة في حديث ل "الرياض" إن انتشار إعلانات المكاتب الوهمية بكثرة في الآونة الأخيرة دون وجود رادع لها, داعيا اللجنة للقيام بخطوة تقلص من نشاط هذه المكاتب المخالفة وتساهم في توعية المجتمع بالمكاتب النظامية المرخصة من الجهات المعنية والتي تكفل للأفراد حقوقهم.

وأضاف "أصبحنا نجد إعلانات متلاحقة لمكاتب غير مرخص لها بمزاولة الاستقدام أو أن الترخيص الممنوح لها يقتصر على نشاط التعقيب, ما أوقع مواطنون ضحية لهذه المكاتب, وكبدهم خسائر طائلة بسبب عدم وجود مرجعية لتلك المكاتب تكفل لهؤلاء حقوقهم, فإذا نظرنا إلى وزارة العمل نجدها ليست الجهة المسؤولة عن هذه المكاتب, ووزارة التجارة أيضا ليست مسؤولة عن الممارسين لنشاط الاستقدام دون ترخيص, ولذا رأينا في اللجنة الوطنية للاستقدام أن الأمر لابد معه من اتخاذ خطوة تسهل على المجتمع معرفة الممارسين النظاميين لنشاط الاستقدام في المملكة".

تتمة الخبر



نافذة الرأي
عند الشدائد يُعرف الإخوانُ

عبد العزيز المحمد الذكير

أودع الخالق سبحانه حواس كثيرة لدى الحيوان ، والكلاب خاصة . لكن الخالق لم يودع لدى الكلب حاسة معرفة القيمة المالية لصاحبه ، وعما إذا كان الصاحب ذا مال وفير ، أو محتاجا فقيرا . وضُربت الأمثال بوفاء الكلب حتى أصبحت أكثر من أن تُحصى .

قرأتُ حكمة أو هي مثلا إنجليزيّا يقول : إذا أردتَ أن تعرف مقدار ثروتك أو غناك فلا تعد مقدار العملة التي تحت يدك أو الأرصدة التي في حسابك ، أو ما تملك من بضائع وعقارات . عليك فقط أن تذرف دمعة ... ، ثم احص من يُبادر إلى مسْحِها .

ولدينا من الأمثال والحكم في الشعر والأدب العربي ما يدعونا إلى القناعة بأن الرجل المحبوب هو الثريّ . قال شاعر : -

لو لَحََنََ الموسرُ في مجلسٍ

لقيل عنه إنه يُعْرِبُ

ولو ( ... ) يوماً لقالوا له

من أينَ هذا النَّفَسُ الطّيبُ

وقال آخر :

وما أكثر الإخوان حين تعدّهم

ولكنهم في النائبات قليلُ

لكن هذا الموسر لن يجد أغلب زملاء الثروة والأنس وسرعان ما يتوارون عنه لمجرّد هزة مالية مر بها خوفا من أن يطلب منهم العون والسند .

ومتى ما ظهرت بوادر الإفلاس عند المرء – رغم إتاحة صكوك الإفلاس – فقلما يجد " المصاب " علاجا من داء اسمه " الاجتناب " أو " التفادي " من أصدقاء الرصيد أو منتفعي المنصب .

هذا ما لديّ لكنني أقف عند مفردة " أفلس " فأقول إنها تعنى من لم يَبْقَ له مالٌ، كأَنما صارتْ دَراهِمُه " فُلوساً "، أو صارَ فقيرا بحيثُ يقالُ: ليس معه فَلْسٌ. وقال المعجميُّ رفائيل نخلة في كتابه " غرائب اللغة العربية " إن كلمة " فلس " دخيلة من اليونانية ، وتعني نقدا نحاسيا ( follis ) قطعة نقد صغيرة زهيدة الثمن . وأفلَسَ الرجل : لم يبق له مالٌ ، كأنَّما صارَت دراهِمُه فلوساً .

وتحمّلوني لوذهبت بعيدا بعض الشيء ، لأقول إن الإنجليزية اختارت لفظة ( بانك رابت ) ) ; ( كلمة واحدة )BANKRUPT لتعني " المفلس " وليس لذلك بالفلس والفلوس . لكنها دخلت الإنجليزية في العام 1530 للميلاد – كما جاء في معجم الجذور الإنجليزي . وجاءت من أدبيات اللاتينية (المصطبة المكسورة).

Banka rotta التي اعتاد الصرافون والمقرضون الجلوس ووضع العملات عليها.

وقانا الله وإياكم الحاجة إلى غيره .



يدرن مطعماً من القش في قرية «عمق» لشواء الأسماك وبيعه للمسافرين
نساء يتمسكن بـ «العمل الشريف» أمام تحديات «العيب» و «الاختلاط»


جدة ، تحقيق- حسين القحطانى

على بعد 450 كيلو مترا من محافظ جدة تقبع قرية (عمق ) تلك القرية التي تصحا على موج البحر وتنام على هدوئه لايوجد مسافر بطريق الساحل الدولي لم يقف عند لوحتها وخصوصا عند مجموعة من النساء ارتمينا على احد جنبات الطريق وأشعلنا نارا وحطبا يعتقد المارة لاول وهلة انها رحلة لمجموعة من العوائل حطوا بامتعتهم في تلك المنطقة الهادئة ليقضوا جزءاً من الليل الا ان المشهد مختلف تماما فتلك النسوة نصبن لهن رزقا بعد ان التصقن بتلك الارض ليتناصفن معها طبيعتها (الماء والأكل) والاحتياجات ايضا ومع كل تلك البساطة التي يقدمن فيها وجباتهن للمارين إلا ان الاعداد تتزايد عليهم كل يوم وكل قلقهن ان يتغير عليهن هدوءهن وجمال عملهن الذي امضين فيه قرابة الثلاثة عقود لقد اشتهرت قرية عمق بهم واصبح اسم القرية مرتبطاً بتلك النسوة وطوت الصحراء ملامحهن ولم تترك لهن سوى ذاكرة الطريق وشيء من الماضي المقلق على ابناء تفرقوا في مدن المملكة بحثا عن العيش بعد ان رفضوا ان يكونوا شركاء للارض التي ولدوا فيها .

القصة تبدو غريبة لنساء التصقن بالأرض بعيدا عن أي مقومات للحياة مياه شحيحة وبدون كهرباء منتظمة، فالعابر لايرى سوى بيوت من القش اشبه بتلك التي نراها في المنتجعات العالمية ..مع فارق المقومات ..وكذلك حطب من بعض الاشجار المجاورة..وتنانيير التهبت بطونها بالنار استعداداً لوضع الخبز الاسمر والابيض وسمك البحر الطازج الذي ملىء جوفه بتوابل صنعنهن بايديهن يقلنا انها سرا متوارثا بينهم لايبوحن به لاحد لانه احد اسباب اقبال الناس عليهم.. هكذا كانت الحالة بوصف اولي للقابعات باجسادهن النحيلة يرقبن المارة وتتخطف ابصارهن تلك الانوار التي لاتتوقف في طريق الساحل الشهير.

«الرياض» زارت موقع بائعات الطريق الشهير بقرية عمق لتلتقي بهن وتخرج بالآتي.

للمتابعة



مطاردة بالسيارات تنتهي بمقتل شابين في حي النسيم

الرياض -خالد العوفي

توفي أمس شابان إثر تبادل لإطلاق نار بينهما وذلك خلال عملية مطاردة بالسيارات حدثت في حي النسيم شرق الرياض ذكر ذلك المتحدث الرسمى لشرطة منطقة الرياض المقدم سامي بن محمد الشويرخ. وقال الشويرخ: إن عدداً من الشباب كانوا يستقلون 3 سيارات دخلوا في مطاردة حيث كانت سيارتان تمثلان الطرف الأول وسيارة تمثل الطرف الثاني في عملية المطاردة بعد ذلك تطور الخلاف إلى أن وصل إلى إطلاق نار متبادل بين المجموعتين مما نتج عنه مقتل شابين من الطرفين . وأضاف الشويرخ:إن الجهات الأمنية القت القبض على كل المشتركين في هذه الحادثة وتم التحفظ على الأسلحة التي استخدمت في عملية إطلاق النار وان القضية أحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات اللازمة بحكم الاختصاص ..



طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجمات
27 قتيلا و52 جريحا في انفجارات في قندهار



قندهار -أ. ف. ب:

أسفرت سلسلة انفجارات قوية السبت في قندهار، معقل طالبان في جنوب أفغانستان، عن 27 قتيلا و52 جريحا، وفق حصيلة جديدة أدلى بها مسؤول الأجهزة الصحية في الولاية لوكالة فرانس برس.

وقال عبد القيوم بوخلا مدير الصحة العامة في قندهار لفرانس برس "تلقينا الآن 27 قتيلا وهناك 52 جريحا على الأقل. وفي الحالتين ثمة شرطيون ومدنيون" بين الضحايا. ودعت قناة التلفزة المحلية جميع موظفي القطاع الصحي إلى ممارسة عملهم انطلاقا من "حاجات ملحة". كما دعت السكان الى التبرع بالدم. وقال ضابط في الشرطة المحلية أن خمسة انفجارات وقعت في أنحاء مختلفة من قندهار، ثالث كبرى مدن أفغانستان بعد كابول وهراة. وأضاف هذا الضابط طالبا عدم كشف هويته "وقعت خمسة هجمات انتحارية بواسطة دراجات هوائية ودراجات نارية في قندهار". وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الباكستانية زمراي بشاري أن الهجوم استهدف السجن المركزي تلاه إطلاق صواريخ على المدينة.

من جهتها أعلنت طالبان المسؤولية عن سلسلة هجمات انتحارية في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان اليوم السبت ووصفت الهجمات بأنها رسالة إلى قادة حلف شمال الأطلسي الذين يخططون للقيام بعملية كبيرة هناك. وقال المتشددون في بيان على موقعهم على شبكة الانترنت أن مقاتلي طالبان نفذوا أربعة تفجيرات داخل وسط مدينة قندهار وألحقوا إصابات ثقيلة "بأعداء المجاهدين".



زوجتي وأنت بكرامة!

ريمــا الرويــسان

إن حياتنا البدوية والصفات الموروثة والمكتسبة ربت الأجيال الذكورية على الهيمنة والسلطة على المرأة، لدرجة أن بعضاً من الأسر يرسخون لدى ابنائهم فكرة (أن المرأة خلقت من ضلع اعوج )لاسبيل لإصلاحه إلا بكسره بالعنف!

فقط لوحظ في الآونة الأخيرة_عند البعض_ ظاهرة تصغير المرأة إن لم اقل(امتهانها).

مادعاني لكتابة هذا المقال(الصدفة)حيث سمعت احد المشايخ الأفاضل_كثر الله من امثاله_يستقبل احد المستمعين(المتعصبين) في الاذاعة يستفتية (ياشيخ زوجتي وانت بكرامة)وقبل ان يسترسل استوقفه الشيخ بنبرة غاضبة: لاتقلل من كرامة المرأة ياجاهل وانهى المكالمة.

مثل هذا المتعصب ُكثر فقد بتنا نسمع وبكثرة على لسان احد الأزواج (عيالي معي)!!

وكأن المرأة فضيحة يداريها الرجل او يخجل منها، او يكتب عزاء(والدة فلان الفلاني) دون ذكر اسمها !!

نحن نعرف زوجات صفوة الخلق صلى الله عليه وسلم بأسمائهن وهن خيرة النساء، فلماذا يستحي رجال(هاليومين)من ان تذكر اسماء امهاتهن اواخواتهن اوحتى زوجاتهن!!لاسيما إذا كان الموقف مشرفاً ويرفع الرأس؟؟

أما اذا كان الموقف مخزياً ويجلب العار مع ان الله اوصى بالستر (تعرفون فلانة بنت فلان اخت فلان العلاني)عندها يطيب للرجال ذكر النساء بأسمائهن وحتى أوصافهن اذا تسنى لهم ذلك!

إن مجتمعنا السعودي يزخر بالسيدات الفاضلات اللواتي وصلن لمصاف الرجال وتجاوزنه بمراحل، فالمرأة قادرة على ان ترفع اسمها واسم عائلتها ودولتها عالياً..وقادرة على ان تعود بهم للوراء.

فواجبنا الديني والمجتمعي يحتم على الوالدين عامة والأم بصفة خاصة ان تربي اطفالها على التراحم والتسامح والاحترام وعدم التفرقة في المعاملة بين الأخ واخته .

فغرس الخوف من الله والثقة والمسؤلية في نفس الفتاة بدلاً من تخويفها وترهيبها وفرض العزلة عليها.. وفي المقابل اطلاق العنان لأخيها فلا يفرق بين حلال وحرام.. فالشاب كالفتاة قد يجلب العار والخزي للعائلتة.

لذلك لابد من الوسطية في التربية بغض النظر عن الجنس حتى تسود روح المحبة والفضيلة لنخلف مجتمعاً خالياً من الصراع بين الرجل والمرأة ونرتقي بهم للتكامل.

ففي عصر الرسول صلى الله عليه سلم كان لها دور واضح وقيادي في الفتوحات الاسلامية ولها اسهام واضح حتى ان هنالك سورة في القرآن شرفهن الله بها(النساء)وكانت السيدة خديجة رضي الله عنها خير معين لرسولنا الكريم في الدعوة الإسلامية وللصحابيات ادوار عظيمة لايسع المجال لذكرها.

وكذلك هو الحال في الحياة البدوية الماضية والتي نسمع كثيرا عن نساء كالرجال وافضل فقد كان البدو يفخرون بأمهاتهم وأخواتهم حتى انهن اصبحن عزوتهم(انا اخو نورة)والمرأة كذلك تفخر بوالدها واخيها بالمثل.

لنرتقي بالمجتمع ونغرس روح المحبة والأخاء والاحترام بين الجنسين فديننا الإسلامي دين رحمة وتسامح وولاة امرنا حفظهم الله قدروا المرأة تقديراً قلما نجده في الشعوب الأخرى.




1200حقيبة تدريبية.. وأكثر من 300 مشروع تدريبي لتطوير قدرات الشباب السعودي



الجزيرة - الرياض

أشاد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص بالدور الذي تطلع به غرفة الرياض في مجال تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع الخاص، كما نوه بمبادرتها في تنظيم ملتقى مراكز التدريب الأهلي والدور الذي تبذله بغرض تهيئة بيئة العمل المناسبة والتصدي للمعوقات التي تواجه هذه المراكز.

وقال في كلمته أمام ملتقى مراكز التدريب الأهلي الذي نظمته الغرفة ممثلة في لجنة مراكز التدريب الأهلي إن المؤسسة اهتمت بعملية التدريب والتوسع فيها بالقدر الذي يحقق أهداف الدولة الإستراتيجية موضحاً أن هناك 300 مشروع تتبع المؤسسة تتضمن إقامة عدد من الكليات التقنية والمعاهد الفنية من بينها معاهد ستقام داخل السجون لتأهيل المحكومين.. مؤكداً اكتمال مباني بعض هذه المشاريع وتجهيزها بأحدث الوسائل لتوفير بيئة تدريبية مميزة.. وأن عدداً من هذه المشاريع قد تم استلامها.

وأوضح أن المؤسسة تركز بصورة كبيرة على البرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل حيث قامت بإعداد نحو 1200 حقيبة تدريبية للمعاهد والكليات وفقاً للمعايير المهنية كما تم ابتعاث 2000 فرد لبرامج تدريبية في عدد من الدول الأوروبية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إضافة إلى 450 مبتعثاً من منسوبي المؤسسة.

تتمة الخبر



استبعاد زواج الصغيرات والشهادات الوهمية من أسئلة التعداد

علي الدويسان

الطائف، نجران: ساعد الثبيتي الوطن
شددت مصلحة الإحصاءات العامة في استمارات التعداد السكاني الجديد على عدم توجيه أسئلة لرب الأسرة عن الحالة الزوجية لمن هم دون سن 15 عاما.
وتتضمن التعليمات الصادرة بهذا الشأن كذلك تدوين الحالة لمن هم دون سن الخامسة عشرة في خانة غير المتزوج حتى إن كان متزوجا خاصة أن البند مخصص للفئة العمرية من 15 سنة فما فوق، وبذلك لا تعترف استمارة حصر الأسر بزواج القاصرات دون سن الخامسة عشرة.
من جهة أخرى، تركزت نقاشات المراقبين المرشحين للعمل في التعداد السكاني ومدربيهم في الطائف على سؤال محدد، هو كيفية التعامل مع حاملي الشهادات الوهمية، والحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير من المكاتب غير المعترف بها التي تروج لها، وهل يمكن السؤال عن مصدر الشهادة؟.
وجاءت إجابة المدربين لتؤكد أن التعداد لا يعترف بالشهادات الوهمية، ولكن من الصعوبة توجيه السؤال لكل حاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه من أين حصلت عليها؟.
تتمة الخبر



دراسة: الحشيش يعرض المراهقين للأمراض العقـلية

اليوم- الوكالات

قالت دراسة جديدة إن تعاطي المراهقين للحشيش والماريغوانا قد يضعهم في خطر الإصابة بالأمراض العقلية الخطيرة مثل انفصام الشخصية والهلوسة والتوهّم، أكثر من أقرانهم غير المتعاطين.
وبنت الدراسة استنتاجاتها على تتبع نحو 3800 شخص ولدوا بين عامي 1981 و1984، ثم عمدوا إلى بحث حالتهم النفسية عندما وصلوا إلى سن الـ14 و21 عامًا، خصوصا نسبة 14 في المائة منهم (الذين تعاطوا الحشيش لفترة تزيد على ست سنوات أو أكثر). وقال الدكتور جون مكراث، الأستاذ في جامعة كوينزلاند بأستراليا ومؤلف الدراسة «بحثنا في الرابط بين العمر الذي بدؤوا عنده تعاطي الحشيش والماريغوانا، وحالتهم العقلية، وفيما إذا عانوا من أمراض نفسية ذهانية، ووجدنا علاقة كبيرة بين التعاطي والمرض النفسي».
وأضاف: «بالنسبة لهؤلاء الذين بدأوا التعاطي عندما كانت أعمارهم 14 أو 15 عاما، كان لديهم خطر مضاعف للإصابة بمرض انفصام الشخصية».
وقال الطبيب: «هناك دراسات عدة أشارت إلى نفس النتائج، وهناك دليل ثابت وجلي بأن الرابط بين تعاطي منتجات الحشيش والإصابة بأحد الأمراض الذهانية قوي جدا».ولم تنظر الدراسة التي نفذتها جامعة كوينزلاند الأسترالية إلى كمية الحشيش التي تعاطاها المراهقون، لكنها وثقت أعمار هؤلاء عندما بدأوا بالتعاطي. وأوضح الباحثون «رغم أننا لا نعرف الكمية أو الجرعات التي تعاطوها، إلا أننا وجدنا رابطا بين التعاطي واحتمالات الإصابة بالأمراض .. نحن نعتقد أن أدمغة المراهقين أكثر عُرضة للتضرر من تعاطي المخدرات».



مراهقة حاولت الانتحار عندما فقدته.. وأخرى وجدت فيه عالمها الخاص
80 % من المراهقين أدمنوا الـ (بلاك بيري)



جدة ـ سلوى المدني

دفع حب التفاخر بين الشباب بنوعية وشكل جهاز الجوال إلى تهافت منقطع النظير بين الفئات العمرية الصغيرة على اقتناء أجهزة (البلاك بيري) على الرغم من أن الشركة المصنعة له لا تنشر إعلانات ترويجية لهذا النوع من الهواتف، حيث تغيرت المعادلة بصورة سريعة لحساب هاتف واحد أضحى الأكثر شعبية بين الشباب الخليجي، وتم استغناء الغالبية عن الأنواع الأخرى من الجوالات رغم حداثتها؛ وهو ما دفع شركات الاتصال في السعودية إلى تقديم العروض والمشاريع التقدمية لمستخدمي هذا النوع من الأجهزة، وأشارت إحصائية كشف عنها أخيرا إلى أن ما يزيد على 80 في المئة من المراهقين في الرياض وجدة والدمام يملكون أو ينوون اقتناء (بلاك بيري) في أقرب فرصة.
ويجمع كثير من الشباب على أن (البلاك بيري) أفضل وسيلة للاستمتاع بالوقت؛ حيث يتيح الجهاز الوظائف المعروفة للجوال كالرسائل القصيرة والوسائط والمكالمات الصوتية، إضافة إلى إمكانية استقبال وإرسال البريد الإلكتروني واستخدام البلوتوث والماسنجر وتصفح الإنترنت والمراسلة الفورية بين الأجهزة والاتصال اللاسلكي بجانب إمكانية استخدامه في السفر والتجوال دون الحاجة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص، إضافة إلى أنه منظّم جيد للمواعيد والبيانات، ويسهم في التحكم في جميع المعلومات والاتصالات باستخدام جهاز واحد متكامل.

تتمة الخبر




غصن الزيتون: أما من بديل؟!

أ.د. سالم بن أحمد سحاب

ما كاد يجفُّ محضر الجامعة العربية المجيدة، الذي أباح للسيد محمود عباس مباشرة مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل لمدة 4 شهور، وبوساطة أمريكية (نزيهة).. ما كاد يجفُّ هذا الحبر حتى أعلنت إسرائيل اعتماد بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس، وما جاورها. الإعلان الذي تم بمناسبة وصول السيد بايدن نائب الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، والذي سبقه إليها الوسيط (النزيه) جورج ميتشل. طبعًا أُسقط في أيدي حمائم السلام العرب، كما أُسقط من قبل مليون مرة دون أثر. هو الحجر نفسه نُلدغ منه ألف مرة، ثم نرتمي في أحضانه بـ(مبادرة) دائمًا من رئيس السلطة الفلسطينية، الذي أعلنه القادة العرب رئيسًا، أبديًّا، ديمقراطيًّا.
وبعد غدٍ يصادف الذكرى السابعة لمقتل ناشطة السلام راشيل كوري، التي سحقتها بلدوزرات الجيش الإسرائيلي دون رحمة، وعمرها -آنذاك- 23 ربيعًا، وهي واقفة شامخة تحاول منع الإسرائيليين من هدم منازل الفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزة، المتاخمة للحدود المصرية.
هذه الفتاة التي قُتلت للدفاع عن مبدأ إنساني كريم، لا زال العالم يتذكّرها كل عام، بالرغم أنه قد نسي آلاف الكلمات (الفارغة) التي أدلى بها معظم الرؤساء الأمريكيين السابقين عبر نصف قرن أو يزيد، كما نسي آلاف الرحلات المكوكية، والاجتماعات الثنائية، والثلاثية، والرباعية، والخماسية، ونسي خرائط الطريق، ومعاهدات (الذل) التي شهدتها أوسلو، ومدريد، وواشنطن، وغيرها. طبعًا نسي العالم كذلك كل القمم العربية، والخطب الثورية، والاعترافات العلنية.
عبر هذا التاريخ الطويل لم يتم على أرض الواقع إلاَّ ما أرادته تل أبيب، ولم ينفّذ من الاتفاقيات إلاَّ ما خدم إسرائيل. باختصار كل ما فعلته السلطات الفلسطينية السابقة واللاحقة، هو منح إسرائيل كل ما تريد اعترافًا بها، وإذعانًا لها، واستسلامًَا لمطالبها، وسكوتًا على جرائمها.
أمّا ما أزعج إسرائيل فهم أولئك النشطاء الصادقون من أمثال راشيل كوري، والصامدون المخلصون من أمثال الشهداء أحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، وإسماعيل أبو شنب، وغيرهم من القافلة الطويلة الزكية.
مرة أخرى -بعد الألف- تصفع إسرائيل اليد التي تمد لها غصن الزيتون، فعاش الجبن والزيتون.



قولوا أحبك.. قولوا شكراً.. عبّروا عن مشاعركم

د. وائل مرزا

حسناً. هناك انتخاباتُ العراق.. والمستوطنات الجديدة في القدس.. وعشرون قصة (هامةً) أخرى.. وأعترف بأن فكرة هذا المقال كانت أصلاً لكتابة خاطرةٍ جديدة في مدونتي، وأن الأحداث المذكورة أوقعتني لوهلة في شيءٍ من الصراع الداخلي حول مايجب الكتابة عنه. فالقلمُ أمانة. وأنت ككاتب مسؤولٌ بأن تُضيف جديداً إلى من ينفقُ من ماله ووقته ليقرأ كلماتك. مسؤولٌ بأن تفتح أفقاً للأمل، أو تخلق دافعاً للعمل، مهما كان صغيراً.. فهذا هو الحدُّ الأدنى من الاحترام المتبادل بين الكاتب والقارىء. لكنني قررتُ، هذه المرة على الأقل، أن إعراضي عن الكتابة في القضايا (الكبرى).. لن يضرّ القارىء الكريم، في حين أن أفكار هذا المقال قد تُمكنني من أداء شيءٍ من تلك الأمانة. فلنتحدث إذا عن المشاعر، ولو بشيءٍ من روح الكتابة في المدونات. وهي عالمٌ جديدٌ رحبٌ وفريدٌ من نوعه يُتيح للكاتب أن يطرح آراءه ويتفاعل مع القراء بدرجة من الرحابة والعفوية لا تسمح بها تقاليد الكتابة الصحافية. غير أن التقاليد المذكورة ليست كلاماً سماوياً منزلاً. وأعتقد أن علينا كإعلاميين خصوصاً أن نتفاعل بمرونة مع متغيرات هذا الزمن.. لأن غيابَ مثل هذا التفاعل سيفتح المجال لمنابر الإعلام الجديد بأن تهزم الصحافة في معركةً يتحدث عنها أهلُ الصنعة في كل مكان. سنعود في مقالٍ لاحق للحديث عن عالم المدونات، لكن تركيزنا الآن هو عالمُ المشاعر. فربما لايوجد في ثقافتنا سببٌ يعيق تطور العلاقات البشرية وتلاحم أفراد المجتمع أكبر من افتقاد الناس للقدرة على التعبير عن المشاعر. ليس من منهجي التعميمُ بشكلٍ مطلق كما يعرف من يتابع كتاباتي. أقولُها لكي أريح البعض ممن سينسى الموضوع كله ويقول لي: أنت تُعمّم وو.. فأنا أعرف أنه يوجد من يمتلكون تلك القدرة، لكن هؤلاء هم الاستثناء الذي يؤكد القاعدة. (يالطيف.. هل لايزال استخدام الكلمة السابقة مسموحاً؟ ماعلينا من السياسة ولنعد إلى موضوعنا الصغير)..
صحراءٌ من جفافِ المشاعر..
تلك هي العبارة التي تخطرُ في بالي كلما فكّرت بواقعٍ عربي، فيه إجماعٌ عمليٌ غريبٌ على هذه الممارسة، في حين أنه واقعٌ لايكادُ يجمع على شيء؟!.. ولسانُ الحال أبلغُ من لسان المقال كما قالت العرب.
وأنت تشعر كأن الثقافة السائدة تُركّبُ لكل فردٍ من لحظة الولادة فلتراً خاصاً يمنع التعبير عن المشاعر! فما أكثر الكلام الذي يمكن أن يخرج من هذا الفم العربي.. وما أكثر مايخرج منه من الهذر والسطحية.. أما حين يتعلق الأمر بالمشاعر، فالفلتر (فعّال)، ويبدو أن جودة صناعته لاتضاهيها جودة.
أعرف أن البعض يتحسّس من ضَربِ المَثل بأمريكا، وأحياناً من مجرّد ذكرِها بخير.. وأعرف أن أمريكا ليست كاملة وأن فيها ألف عيبٍ وعيب. لكن من المخزي ألا ننتبه إلى أن هذه (القضايا الصغيرة) من مصادر قوتها بشكلٍ أو بآخر.
فهناكَ، يبدأ صباح العائلة وينتهي بكلمة (أحبك) يقولها الأب للأم والأولاد، وتقولها الأم لزوجها وأبنائها، ويقولها الأبناء للوالدين ولبعضهم في كل مناسبة. ولاأعتقد أن هناك عبارةً سمعتُها وأسمعها في أمريكا أكثر من هذه العبارة. أما العبارة الثانية فإنها عبارة (أنا فخورٌ بك). وهذه لاتقتصر على أفراد العائلة، وإنما تسمعُها يقولها الصديقُ لصديقه، والمديرُ للموظف، والمعلم للطالب، ويتداولها الأقارب والمعارف، وتسمعها حتى من غريبٍ حضرَ بالصدفة محاضرةً تُلقيها في مؤتمرٍ علمي. وهكذا، تسمعُها في كل مرة يقوم فيها أحدٌ بإنجازٍ، مهما كان صغيراً. أستحلفكم بالله.. متى كانت آخر مرة قلتم فيها، أو سمعتم فيها أحداً يقول، عبارة: أنا فخورٌ بك؟!!
ثم يأتي التعبيرُ عن الشكر تسمعهُ إذا قمت بأي معروفٍ أو صنيعٍ جميل، مهما كان صغيراً أو تافهاً في نظرك. ومعه تسمع (طبتَ صباحاً) و(عمتَ مساءً) و(ليكن يومك جميلاً) و(شكراً لانتظارك) و(لِتَصل بالسلامة) و(أنا حزينٌ لخسارتك) و(كن آمناً) و(أرجو أن تستمتع بنهاية عطلة أسبوع رائعة).. تسمعُ هذه العبارات من زميلك في العمل أو المدرسة، أو جارك في الحي، أو عابرٍ كلَمتهُ دقائقَ في المترو، أو حتى من البائع في محل البقالة.
أما الاعتذار فحدّث عنه ولاحرج. فأنت تسمعُ تعابيره في ألف موقفٍ وموقف. وحتى إذا أخطأت أنت فذهبت إلى موظفٍ لاعلاقة له بمعاملتك، يعتذر منك بكلمة (آسف) ويرشدك إلى من تبحث عنه!
وربما لايعرف الكثيرون أن كلمة (يرحمك الله) شائعةٌ جداً في المجتمع الأمريكي.. ولاأبالغ إذا قلت أنني سمعتها هناك أكثر مما سمعتها وأسمعها في بلاد العرب بشكلٍ عام، وليس في مجتمعٍ محدد..
مرةً أخرى، لاأمارسُ التعميم. وأعرف بحكم المعايشة وطبيعة التخصص والاهتمامات عن التفكّك الأسري وعن المشكلات الاجتماعية والثقافية في أمريكا مالايعرفه كثيرٌ من القراء الكرام. لكنني أتحدث عن جوانبَ أخرى من الصورة لايعرفها القراء أيضاً. فالمؤسف في ثقافتنا أننا لانعرف عن الآخرين إلا الجوانب السلبية. ثم إننا نُبهر بقوتهم وقدرتهم على اكتساح العالم ثقافياً وسياسياً وعسكرياً.. ويقفُ البعضُ منّا كالبُلهاء يتساءلون عن السبب! والحقيقة أن مشكلة التعبير عن المشاعر لاتقف فقط عند مسألة القدرة أو عدم القدرة. فمن الواضح أن هناك عاملاً آخر يُعمّق المشكلة ويتمثلُ في مشاعر الكِبر المتجذّرة في ثقافتنا. لن أسميها بأي اسمٍ آخر، لأنها كذلك ولاحاجة للمداورة في الحديث عنها. فهناك في كل يوم ملايينُ ممن تتحرك قلوبُهم لوهلةٍ، وفي موقفٍ إنسانيٍ معين، لتُعبّر عن شعورها تجاه ذلك الموقف الإنساني. إلا أن الكبر يقف حائلاً بينهم وبين التعبير. لكن الحديث عن الكبر وغيره من الآفات النفسية السائدة حديثٌ ذو شجون، فليكن موضوع مقالٍ آخر، أُعبّر فيه لكم عن (مشاعري) بشفافية ووضوح.




الأزهر : الومضات الضوئية ليست بديلاً عن الأذان لكنها تجزئ المضطرين

القاهرة - محمد سيد

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر عدم شرعية تغيير الأذان في الدول غير الإسلامية باستخدام ومضات ضوئية، مشددًا على أن إلغاء الأذان يسبب ألمًا في النفوس المسلمة؛ لارتباطه في وجدانهم بدخول وقت الصلاة، والتنبيه بوجوب أدائها. وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الشيخ علي عبدالباقي تعليقًا على تغيير الأذان فى بعض مساجد فرنسا بأضواء خضراء -وحسبما بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الأذان معناه في اللغة الإعلان بدخول وقت الصلاة، وشرعًا الإعلان بدخوله بطريقة مخصوصة، كما أن الثابت في وجدان الأمة الإسلامية أن الصلاة مرتبطة بالأذان للإعلان عن دخول وقت الصلاة، وكذلك الإقامة لأدائها.
وأضاف أمين عام مجمع البحوث إنه يمكن رفع الأذان للصلاة داخل المساجد في الدول غير المسلمة، بحيث لا يسبب ذلك ضيقًا لغير المسلمين، ولا يصعد الصوت لخارج المسجد. وأوضح الشيخ عبدالباقي إنه إذا أُجبر المسلمون في هذه الدول على استبدال أي شيء آخر بالأذان، فإن هذا يعتبر إعلانًا بدخول وقت الصلاة، ويجوز الصلاة بعده، وإن كان هذا ليس فيه ما ينبه الغافلين عن الصلاة أو دخول وقتها.
ونصح أمين عام مجمع البحوث الإسلامية المسلمين في الدول غير الإسلامية بالابتعاد عن القيام بأي أعمال شغب أو اعتراض على تغيير الأذان بأي شيء آخر، ولكن أتباع الأسلوب السليم للحوار مع المختصين لإقناعهم بشرعية الأذان للإعلان عن دخول وقت الصلاة.



خلاف “الحموات” على لون الملابس يؤدي لطلاق زوجتين

عبدالله المانع - الدمام

أدت مشاجرة الى طلاق زوجتين شقيقتين لخلاف بين امهما ووالدة زوجيهما لخلاف على اختيار لون بعض الملابس في احد اسواق الخبر وسط ذهول المتسوقين والمتسوقات. وتعود التفاصيل عندما قررت أم الزوجين أن تشتري فساتين لزوجتي ابنيها وعند الأخذ والرد تدخلت أم الزوجتين معترضة على اللون والشكل وتطور الامر الى اتصال ام الزوجين بابنيها وإبلاغهما بالحادثة فما كان منهما الا تطليق الزوجتين ارضاء لأمهما وسط ذهول المتسوقين والمتسوقات وبكاء الزوجتين اللتين راحتا ضحية خلاف الحماتين. من جهته وصف الشيخ غازي بن عبدالعزيز الشمري رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية ما حدث بأنه مهزلة مضيفا ان اللجنة لا تمانع في التدخل متى طلب منها ذلك. وارجع الكثير من حوادث الطلاق الى تدخل الاهل في حياة الابناء. من جهته اكد عادل العوفي مدير الامن في المجمع التجاري والتسويقي الذي شهد المشاجرة ان بعض المتسوقين داخل المحل التجاري شهدوا الواقعة وتم ابعاد العائلتين من المحل ليغادروا السوق. وقال مصدر امني في شرطة المنطقة الشرقية ان رجال الامن بالمجمعات هم الذين يتولون حل مثل هذه الخلافات.



دراسة اجتماعية: الوجبات السريعة من يوميات المجتمع السعودي


محمد البيضاني - الباحة

سحبت الوجبات السريعة البساط بشكل لافت من تحت اقدام الاكلات الشعبية التي اعتاد عليها المجتمع. فبعد ان كانت تتسابق ربات البيوت على تقديم الوجبات الشعبية المختلفة على موائدهن، أصبحن اليوم ضمن قائمة الانتظار أمام محلات الوجبات السريعة.
ويشير العديد من الباحثين إلى أن اسباب انتشار الوجبات السريعة هو تغير أساليب الحياة وكذلك تغير ساعات العمل والراحة، وأيضا كثرة الخروج من المنزل وقلة اجتماع أفراد الأسرة على المائدة كما كان في السابق.
وتشير دراسة قام بها مركز “اسبار” للدراسات والبحوث الى أن هناك تقبلا عاما للوجبات السريعة بين فئات المجتمع السعودي المختلفة، وإن كانت تزيد نسبيا بين سكان المدن الكبرى، حيث تعد المنطقتان الغربية والشرقية الأعلى في معدل الإقبال، تليها الوسطى والجنوبية، لتأتي الشمالية الأقل إقبالا. مما قد يعني ان استهلاك الوجبات السريعة في المجتمع السعودي اصبح ضمن حقائق الحياة اليومية، كما ان هناك ارتباطا عكسيا بين زيادة استهلاك الوجبات السريعة ومتغير العمر وخصوصا الفئة الاصغر سنا، اذ كلما قل متغير العمر زادت نسبة من يتناولون الوجبات السريعة والعكس صحيح وهذا يعكس درجة الانفتاح التي تزيد عند صغار السن ودرجة المحافظة التي تزيد عند الكبار كما ان غير المتزوجين هم الفئة الاكثر استهلاكا بشكل دائم للوجبات السريعة مقارنة بالمتزوجين وهي محصلة طبيعية لعدم وجود من يقدم لهم الوجبات السريعة ان كانوا عزابا او جاذبية هذه الوجبات السريعة للفئة العمرية الاصغر سناً. كما ان الطلاب هم اقل الفئات اقبالا على الوجبات السريعة وتعتبر المنطقة الغربية هي الاكثر تناولا لها دائما بفارق واضح عن المنطقة الشمالية التي جاءت في المرتبة الاخيرة الامر الذي يمكن تفسيره بدرجة المحافظة بالمنطقة الشمالية وعدم انتشار مطاعم الوجبات السريعة.

تتمة الخبر




من الشباب يرون أن مناهج المدارس لا تتطابق مع واقع الحياة
محمد البيضاني - الباحة

كشفت دراسة حديثة عن أن 26% من الشباب يرون أن المناهج الدراسية لا تتطابق مع واقع الحياه التي يعيشونها. وقالت الدراسة التي قام بها مركز أسبار للدراسات والبحوث على عدد من الشباب حول التطابق بين المناهج الدراسية وواقع الحياة الاجتماعية التي يعيشونها أن هؤلاء يؤكدون أن ما يُدرس في المدارس لا يتطابق مع الحياة الاجتماعية، فيما يرى 62،9% أن المناهج تتطابق مع بعض واقع الحياة الاجتماعية، أمّا 10،7% فإنهم يرون أن المناهج تتطابق مع واقع الحياة وهي نسبة ضئيلة. وتشير الدراسة إلى أن الغالبية يرون أن ما يعلم في المدارس السعودية يتطابق بعضه فقط مع واقع الحياة، حيث يستدعي ضرورة إعادة صياغة وتطوير المناهج بما يتلاءم مع احتياجات الحياة المعاصرة في المجتمع، كما يرون أن ما يتلقونه من تعليم في المدارس لا يتوافق مع طموحاتهم، وما يعيشونه في الحياة العملية.



























للامانه الصحفية اخترت بعض الاخبار القديمه لها يومين
وفهد الاحمري للحين ما نزلوا مقاله
ودمتم بخير

  #2  
قديم 14/03/2010, 05:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
صبآآآح الخير للجميع..



سلملم..



جهد جباااار .. تنسيق مميز .. اختيار موفق..

كل الشكر لك ايقاع المطر..

عافاك الرحمن..

بالتوفيق لك ان شاء الله يا رب..
  #3  
قديم 14/03/2010, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
إقتباس
جريمة أبكت المحكمة
السجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت

لندن - خاص

قضت محكمة بريطانية أمس الأول الجمعة بسجن أم وزوجها لمدة 15 عاما بعد إدانتهما بتهمة القتل غير العمد اثر قيامهما بتجويع طفلتها حتى الموت.

واستمعت المحكمة إلى أن صبية في السابعة من عمرها بدت وكأنها "من ضحايا مجاعة طاحنة" إثر تعرضها للتجويع حتى الموت على يدي أمها وخطيبها.

وقد فاضت أعين أعضاء هيئة المحلفين بالدموع وهم يشاهدون صورة فوتوغرافية مروعة للطفلة خيرة إسحق بعد موتها، حيث كانت من الوهن والهزال لدرجة أن مؤشر كتلة جسدها لا يمكن قياسه.

وأشارت هيئة الادعاء بالمحكمة إلى أن الطفلة التي كانت ذات يوم تسرح وتمرح في حبور وسرور توفيت بعد أن أقدم كل من أنجيلا غوردون وزوجها جنيد أبو حمزة على سجنها في منزلهما لخمسة أشهر ذاقت خلالها الأمرّين وعانت من الحرمان من الطعام رغم وجود مطبخ جيد التجهيز في المنزل.



لا حول ولا قوة إلا بالله
أي قلب تملك هذه الأم !
،،


،،،







الله يعطيك العافية
مجهود مميز
  #4  
قديم 14/03/2010, 05:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/06/2008
مشاركات: 624
صبـآح آلخيــرـر ..


مجهــود رآئــــــــــع ..


تسلمـ آيدكـ آختــــــــــي ..
  #5  
قديم 14/03/2010, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293



اما حلبان هههههههههههه

شكرا لتس

إقتباس
للامانه الصحفية اخترت بعض الاخبار القديمه لها يومين

هههههههههه اوف
يعطيك العافيه
  #6  
قديم 14/03/2010, 07:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
***********
هلا إيقاع
يسعد صباحك وصباح الجميع بكل خير

ماشاء الله شهـ الحركات


إقتباس
انقاذ خمسيني حاول الانتحار من احد ابراج الدمام


ياربي أنك تعافيه وتشفيه ولاتبلانا

********

إقتباس
مراهقه حاولت الانتحار عندما فقدته...وأخرى وجدت فيه عالمها الخاص....80%من المراهقين ادمنوا البلاك بيري

ياااي ياساتر
لبىE72وبس




يعطيك ألف عافيه ايقاع
عـ المجلس المميزسواء بــــ انتقاء الأاخباراوبـ التنسيق

تقبلي مروري
  #7  
قديم 14/03/2010, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اختي ايقاع الابداع
ماشاء الله الواحد على ها التنسيق يقرأ الاخبار بنفس
مو متل اخبار شك شك >> امزح

دمتم بحفظ الله ,,,
  #8  
قديم 14/03/2010, 10:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilalemooot
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 07/09/2003
المكان: جــــ الجــوفـ ــــوفـ
مشاركات: 20,215
.

عيوني
السلام عليكم
يعطيك العافية ايقاع المطر

يازين الاخبار المنوعة بلا سياسة بلا وجع راس
إقتباس
إنقاذ خمسيني حاول الانتحار من أحد أبراج الدمام

وش بلا العالم طايحين في ذا السالفة ..انتشرت بشكل غريب وكبييير في الفترة الاخيرة .. كل من صكّته الديون راح رقى فوق عمارة وهاتك طلبات .. بس اكيد مافي دخان من غير نار .. ولو اني احس ان البعض يستهبل

شكراً لك ايقاع
  #9  
قديم 14/03/2010, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

صباح الجوري على الجميع

إيقاع مطر

يعطيك العافية على النقل



,,,
  #10  
قديم 14/03/2010, 01:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اموره تلعب كوره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2008
المكان: ...
مشاركات: 1,599
الله يعطيك العافية خيتوو ايقاع ,,

يسلموؤوؤوؤ ..

تحياتي لك..
  #11  
قديم 14/03/2010, 03:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
يعطيك العافية

ايقاع المطر

على التنسيق الرائع

والاخبار الحلوة
  #12  
قديم 14/03/2010, 03:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
وعليكم السلام والرحمه

..

علام الناس ع الانتحار ..احسهم ودهم بالشهره بس فهمو الشهره غلط..
او انهم يبون يوصلون رساله ان الشعب صاير فقير هع
الله يهديهم بس ويصلحهم

يعافيكم ربي ع الاخبار
  #13  
قديم 14/03/2010, 05:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
ماشاء الله ستايل روعة..

الله يعطيك العافية وأنا أخوك..

شكرا لك على الانتقاءات الحلوة..

..سيناتور..
  #14  
قديم 14/03/2010, 06:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
مشاء الله اخبار منتازهـ جدا
الله يصلحك يا ايقاع معد نسوى شي عن مج مج

بالتوفيق لكــ

  #15  
قديم 14/03/2010, 06:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
إقتباس
إنقاذ خمسيني حاول الانتحار من أحد أبراج الدمام




إقتباس

مراهقة حاولت الانتحار عندما فقدته.. وأخرى وجدت فيه عالمها الخاص
80 % من المراهقين أدمنوا الـ (بلاك بيري)

الله لا يفتنا

إقتباس

دراسة اجتماعية: الوجبات السريعة من يوميات المجتمع السعودي

.,

إقتباس
من الشباب يرون أن مناهج المدارس لا تتطابق مع واقع الحياة

وانا ايدهم "










.....


سلمتي والله ع الاخبار .,
ما قصرتي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube