#1  
قديم 10/03/2010, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 25 \ 3 \ 1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo





بحضور سمو ولي العهد ..ورئيس الوزراء التركي

خادم الحرمين يشرف حفل جائزة الملك فيصل العالمية ال 32 .. ويسلم الفائزين الجوائز




خادم الحرمين راعياً حفل جائزة الملك فيصل العالمية


تغطية : تركي العمري،محمد المرزوقي تصوير: عليان العليان

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مساء امس حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية الثانية والثلاثين للعام 1430ه / 2010م للفائزين بها بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك بقاعة الأمير سلطان الكبرى في مركز الفيصلية التابع لمؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض .
وعند وصول الملك المفدى لمقر الحفل كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية والأمين العام لجائزة الملك فيصل الخيرية الدكتور عبدالله الصالح العثيمين .
بعد ذلك صافح خادم الحرمين الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لهذا العام كما صافحهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عقب ذلك التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة قال فيها "خادم الحرمين واختيار الأمتين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، صادق الوعد أمين العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، أصحاب الفخامة والدولة والسمو، أصحاب المعالي والسعادة، المحتفون والمحتفى بهم السلام عليكم عصر ذهبي ووطن أبي وملك استثنائي، وأمير خير للعهد ولي، ومملكة اعتدال إنسانية في حقبة تاريخية وضعت على الزمان بصمة سعودية، وفكر وعلم وجائزة عالمية، وحضور قيادي غير عادي، ومساء شاعري نجدي، وصحراء.. نعم صحراء أغاثها الله بسقيا رحمة فأنبتت أرضها معرفة وأزهرت رياضها خزامى فكر وصوان ثقافة، فتفتقت عقولها شذى وعطرًا إنها العالمية في جائزة، والعلم في تكريم، والسعودية في إبداع. علماء وباحثون وقياديون خدموا الإنسانية وأسعدوا البشرية فكانت كلمة الشكر عربية سعودية، أيها الفائزون بفضلكم تشكرون اللحظة لكم والكلمة لكم" .
إثر ذلك ألقى الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله الصالح العثيمين كلمة رحب فيها بخادم الحرمين والحضور، بعدها أعلن أن جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام فاز بها دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان تقديرا لجهوده العظيمة في المناصب السياسية والإدارية التي تولاها، ومواقفه العظيمة وطنيا وإسلاميا وعالميا، ثم سلم خادم الحرمين حفظه الله جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لدولة رئيس وزراء تركيا .
عقب ذلك ألقى دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته بمنحه جائزة الملك فيصل العالمية، كما عبر عن عميق تقديره لمؤسسة الملك فيصل الخيرية والقائمين عليها وأعضاء لجنة الاختيار للجائزة لتكريمه بهذه الجائزة الرفيعة، وقال "لعل من نافلة القول أن أشير إلى وجود العديد من العوامل التي توحد بين شعوبنا في هذه المنطقة بيد أنني أؤمن بأن أهم هذه العوامل على الإطلاق هو أننا جميعا نعتنق دينا واحدا اسمه السلام، وقد ظللنا عبر التاريخ وحيث عشنا وأينما كنا ندعو للسلام والقيم الإنسانية وحقوق الإنسان".



خادم الحرمين وولي عهده أثناء المناسبة


وأضاف "لقد قمنا أيضا عبر القرون ونحن في قلب الحضارات نعزز مفهوم الإنسانية حتى سميت حضارتنا بحضارة المحبة واليوم كما تفرض مسؤولياتنا التاريخية بأن من واجبنا أن نقدم مرة أخرى أروع مثل لحضارة الحب تلك وأن نعبر بالصوت العالي للعالم أجمع عن رسالة السلام التي تمثل أساس حضارتنا".
وأكد أن تركيا تبذل جهودا مخلصة للوصول إلى السلام والاستقرار والأمن في هذه المنطقة ، وأضاف "إنني أؤمن بقوة بأن جميع دول المنطقة التي تشاركنا في التاريخ والثقافة تتطلع مثلنا لرؤية نهاية قريبة للحروب والصراعات التي سادت في المنطقة ومما يثلج صدورنا أننا لسنا لوحدنا في هذا الجهد ، إن جائزة الملك فيصل العالمية تشكل إسهاما عميقا في هذا الصدد فهي تشجعنا وتدعم مسعانا".
بعد ذلك أعلن الدكتور عبدالله العثيمين أن جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب 1430ه / 2010م وموضوعها ( الدراسات التي عُنيت بالفكر النحوي عند العرب ) فاز بها مناصفة كل من البروفيسور الجزائري عبد الرحمن الحاج صالح الأستاذ بجامعة الجزائر ورئيس المجمع الجزائري للغة العربية والبروفيسور اللبناني رمزي منير بعلبكي أستاذ كرسي الدراسات ولغات الشرق الأدنى في الجامعة الأمريكية في بيروت . ومنح البروفيسور الحاج صالح الجائزة تقديرا لجهوده العلمية المتميزة في تحليله النظرية الخليلية النحوية وعلاقتها بالدراسات اللسانية المعاصرة ، وفي دفاعه عن أصالة النحو العربي وإجرائه مقارنات علمية بين التراث ومختلف النظريات في هذا الموضوع ، إضافة إلى مشاركاته في الدراسات اللسانية بحثا وتقويما وتعليما ، وجهوده البارزة في حركة التعريب .
عقب ذلك سلم الملك المفدى "رعاه لله" جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب لعام 1430ه / 2010م للبروفيسور عبد الرحمن الحاج صالح، إثر ذلك ألقى البروفيسور صالح كلمة عد فيها الجائزة شرفا عظيما له ولبلاده بوصفها أول جائزة تنالها بلاده ، سائلا الله أن يمن على علماء بلاده المتميزين بأمثالها .
بعد ذلك سلم خادم الحرمين أيده الله جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب لعام 1430ه / 2010م للبروفيسور رمزي منير بعلبكي الذي منح الجائزة تقديرا لجهوده العلمية ، ودراساته النحوية الأصيلة باللغتين العربية والإنجليزية ، بحيث أسهم في تعميق المعرفة بالنحو العربي وجهود النحاة وأصالة مناهجهم لدى المؤسسات العلمية في الغرب ، وبخاصة كتابته المعمقة عن كتاب سيبويه وأنماط التحليل اللغوي التي أرساها، واستقاها النحاة من بعده .
ثم ألقى البروفيسور بعلبكي كلمة أشار فيها إلى الطفرة المذهلة التي شهدها العصر الحديث في تقدم الدراسات التي تعنى بالفكر النحوي العربي، وتحقيق التراث العربي تحقيقا أكاديميا سليما، والتوسع في طرح القضايا المتعلقة به .
عقب ذلك أعلن الأمين العام للجائزة أن جائزة الملك فيصل العالمية للطب لعام 1430ه / 2010م وموضوعها ( علاج أمراض تآكل المفاصل بدون استخدام الجراحة الاستعاضية ) فاز بها مشاركة كل من البروفيسور الألماني رينهولد جانز رئيس قسم جراحة العظام الفخري بجامعة بيرن في سويسرا والبروفيسور جو بيير بيلتي رئيس مركز أمراض المفاصل ومدير وحدة أبحاث تآكل المفاصل وزوجته البروفيسورة جوان مارتل بيلتي المديرة المناوبة لوحدة أبحاث تآكل المفاصل في مستشفى جامعة مونتريال، ثم سلم خادم الحرمين جائزة الملك فيصل العالمية للطب لعام 1430ه / 2010م للبروفيسور رينهولد جانز الذي منح الجائزة تقديرا لدراساته المتميزة حول أنواع الخلل في مفصل الحوض ، التي تسبق تآكل المفصل وتمهد له ، وقد أجرى بحوثا رائدة في الإمداد الدموي لمفصل الفخذ والحوض ، وابتدع طرقا جراحية مبتكرة لتصحيح الاضطرابات في المفاصل المهددة بالتآكل ، مما يؤدي إلى إيقاف نشوء التآكل أو يعطله . ودرب مئات الجراحين على إجراء تلك الجراحة بطريقة آمنة .



33% من مرضى جلطات القلب الحادة يعودون للتدخين خلال ثلاثين يوماً

اوضحت دراسة حديثة ان 33% من مرضى جلطات القلب يرجعون الى التدخين خلال ثلاثين يوما من حدوث الجلطة بالاضافة الى عدم انتظامهم في الحمية او التمارين الرياضية , ولقد وجد في تلك الدراسة ان من يدخنون ولو بكميات قليلة بعد الجلطة اكثر عرضة بنسبة اربعة اضعاف لحدوث جلطة القلب مرة اخرى او فشل القلب مقارنة بغير المدخنين خلال الستة الاشهر الاولى بعد الجلطة , والغريب ان التزامهم بالادوية كان عاليا جدا (فوق 90% بالنسبه للاسبرين).
نشرت هذه الدراسة في المجلة العلمية المرموقة circulation في عدد 1 فبراير 2010, حيث اجريت هذه الدراسة كدراسة جزئية من دراسة oasis والتي تشمل على حوالي تسعة عشر الف مريض مصاب بجلطة القلب الحادة من احدى واربعين دولة في العالم.
وهذه الدراسة تدل على ان كليهما المريض والطبيب يجب ان يكون لديهما خطة لعلاج ومتابعة الاسلوب الغذائي ونمط حياة المريض (من ناحية الغذاء الصحي والتدخين والتمارين الرياضية اليومية) بعد جلطة القلب الحادة, وتدل ايضا على ان تغيير نمط حياة المريض بعد الجلطة والالتزام بذلك مع مرور الوقت اكثر صعوبة على المريض وطبيبه من الالتزام بالادوية ولذلك فإن لعائلة المريض دورا حيويا في مراقبة وتشجيع المريض بالالتزام.



مؤكداً أن كافة العوامل المسببة له تجمعت هذاالعام..خبير الفلك د.الزعاق ل"الرياض":

«التصارعات الجبهية» سبب موجات الغبار المتكررة ولن تنقطع حتى يدخل الصيف فعلياً



جانب من الغبار الذي تعرضت له عدد من مناطق المملكة مؤخراً


متابعة –محمدالغنيم

أكد خبير فلكي ل"الرياض" أمس أن موجات الغبار المتكررة التي تضرب منطقة الرياض وعدداً من مناطق المملكة منذ أسابيع ستستمر طوال الفترة المقبلة ولن تنقطع حتى يتمايز فصل الصيف الفعلي في موسم كنة الثريا مشيراً إلى أن الغبار من الأمور الفجائية وينتج عندما يزيد مستوى عصف الريح ولايعلم من أية نقطة يهب ولافي أي ساعة سيتبدد إلا أن أسباب حدوثه قائمة ودائمة تتجمع أحياناً وتتفرق أحياناً أخرى وفي هذاالعام تكاتفت العوامل المسببة له مع بداية موسم الربيع. وأفاد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن الغبار نوعان (غبار محلي)و(غبار مستورد) حيث يتشكل المحلي في الفترات الانتقالية غالباً وهما فصلا الربيع والخريف وعند التصادمات الجبهية ،أما المستورد فينقسم إلى قسمين مستورد من خارج الجزيرة العربية ومستورد محلي أي ينتقل من منطقة إلى منطقة ثانية والمستورد الخارجي يأتينا عبر الرياح الشمالية من روسيا وجبال التبت في الصين وزاجروس في إيران وكذلك من صحراء الشام ولونه أبيض كالدقيق وغالباً تكون جزيئاته عالقة مع حرارة الشمس وإذا غربت الشمس يترسب الغبار على الأشياء أما المستورد الداخلي فيأتينا عبر الرياح الجنوبية أي إنه ينتقل إلينا من صحراء الربع الخالي ووادي الدواسر ويكون لونه مشوباً بحمرة. ولفت د.الزعاق في تصريحه إلى حدوث "شذوذ"مع بداية موسم الأمطار لهذه السنة في الآلية التي تسلكها مجريات المناخ في التعاطي مع الغلاف الجوي المحيط بالجزيرة العربية أهمها الخواء الجوي الذي حصل على أحشاء البحر الأحمر فأغرى منخفض السودان أن يمد يده طولاً لتتصافح مع المنخفض الأوروبي ويتآزرا بشكل نادر ولافت فكونا حصناً منيعاً للجزيرة العربية ضد هجمات المرتفعات السيبيرية القطبية الباردة فاحتبست البرودة هناك فأعطاها فرصة بناء الثلوج على الجبال فتشكلت الثلوج على بلاد الشام بشكل نادر هذه السنة وهذه الثلوج كانت الحصن المنيع ضد تسرب الهواء البارد إلى الجزيرة العربية فكان الشتاء لهذه السنة دافئاً في حالة شاذة وغير معهودة ومع دخول فصل الربيع المتزامن مع موسم العقارب تبدأ مرحلة التصارعات الجبهية بين الشمال والجنوب وينتج عنه غبار وأتربة عالقة .



الأرصاد تتوقع استمرار الغبار طوال الأيام المقبلة




الرياض شهدت موجات غبار متكررة بسبب تغير مجريات المناخ



د.خالدالزعاق




شاب ينهي حياته منتحراً بمبيد حشري بالجفر.

الدمام مشعي البريكان

اختار شاب من مركز الجفر التابع لمحافظة الأحساء الانتحار طريقة لإنهاء حياته واستخدم لتحقيق ذلك الهدف مبيداً حشرياً مزجه بالماء ثم قام بشربه داخل سيارته حيث فارق الحياة قبل أن تعثر عليه أسرته وتقوم بنقله للمستشفى في محاولة يائسة منهم لإنقاذ حياته .
وقام المستشفى بتبليغ مركز الجفر بشرطة الأحساء بالحادثة يوم أمس الأول عن وصول جثمان الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاماً وبالانتقال والمعاينة لموقع الوفاة تبين أنها بداخل سيارته ولم يلاحظ أي آثارٍ تدل على جنائية الوفاة بحسب ما صرح به الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني الذي أوضح أن جهات التحقيق عثرت على عبوة بلاستيكية بها مادة أخذ منها كمية ومزجت بالماء مما يؤكد أنه مات منتحراً ، وهو ما أكدته ورقة كتبها بخط يده وعثر عليها في غرفته عن مسؤوليته عن إزهاق روحه عن طريق تناول مبيد حشري فاتخذ اللازم وتم إيداع الجثمان بثلاجة المستشفى لمتابعة التحقيقات.



مقيم يختلس 2.5 مليون ريال من كفيله

الدمام – مشعي البريكان

تحقق شرطة جنوب الدمام مع مقيم من جنسية عربية 38 سنة اتهمه كفيله 50 سنة باختلاس مبلغ يتجاوز المليونين وأربعمائة ألف ريال مستغلاً عمله كمحصل جمركي للشركة التي يملكها كفيله كثالث عملية اختلاس لمبالغ ضخمة تباشرها شرطة الدمام خلال الشهر الجاري.
وقبضت شرطة الدمام بحسب الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني على المتهم وقامت بإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام بالدمام بحكم اختصاصها في مثل هذه القضايا.



الأمم المتحدة تنتقد استخدام أجهزة المسح الجسدي في المطارات

جنيف - قنا:

انتقد مقرّر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان مارتن شينين في تقريره أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف استخدام آلات المسح الجسدي المخصصة للكشف عن التهديدات الإرهابية في المطارات. وكانت بعض المطارات قد بدأت في استخدام هذه الآلات التي تكشف عن الجسم بالكامل في إطار سعيها لاتخاذ تدابير وقائية من خطر عمليات إرهابية محتملة خاصة بعد المحاولة الإرهابية الأخيرة والتي كادت أن تؤدي إلى تفجير رحلة قادمة من امستردام إلى ديترويت خلال عطلة عيد الميلاد الماضي. وانتقد شينين استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة في المطارات معتبرا ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان ، وقال "إن تمييز الأشخاص المشتبه بهم من الإرهابيين على أساس عرقهم هو طريقة عنصرية وغير فعالة" ، وان التكنولوجيات التي تميل إلى التدخل في خصوصية الإنسان لا تقوم بالمهمة الأساسية وهي منع الإرهاب. وقال ان هناك تدابير معينة يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار للتقليل من الأثر السلبي لهذه الآلات ، منها عدم الاحتفاظ بأية صور وضمان عدم اطلاع أي شخص على الصور الأصلية بالإضافة إلى تصميم الآلات بشكل يسمح بالكشف عن الأشياء المشتبه بها وفي نفس الوقت تمويه صور الأشخاص. ودعا تشينين إلى مراعاة احترام الخصوصية البشرية لدى تصميم أجهزة الكشف عن التهديدات الأمنية كأجهزة الكشف عن المتفجرات عن بعد.



اكتشاف شبكة لتزوير تأشيرات الدراسة لطلاب من دول الخليج ولبنان وتركيا في الولايات المتحدة

سانتا آنا، كاليفورنيا (أ ب):

لم يحصل إيمون هيجينز قط في حياته على درجة جامعية باسمه – بيد أن ممثلي الإدعاء يزعمون أن المذكور البالغ من العمر 46 عاماً أمضى السنوات السبع الماضية يواصل دراسته بصورة مستمرة بلا انقطاع لمصلحة عشرات الطلاب الآخرين. فقد تم في يوم الأثنين (الثامن من مارس) توجيه تهمة تشغيل شبكة من الجالسين للاختبارات بطريقة غير قانونية ممن يعتقد أنهم ساعدوا عشرات الطلاب من مواطني دول شرق أوسطية على الحصول على تأشيرات دراسة في الولايات المتحدة من خلال الجلوس لاختبارات إتقان اللغة الانجليزية واجتيازها باسم هؤلاء الطلاب وكذلك مساعدتهم على الاحتفاظ بتلك التأشيرات من خلال حضور دورات الدراسة الجامعية واجتياز الاختبارات النهائية وكتابة الأوراق المطلوبة لصالح الطلاب المذكورين.
تميط الادعاءات الواردة في أوراق المحكمة اللثام عن احتمال وجود حالات خرق أمنية خطيرة لنظام تأشيرات الطلاب بالولايات المتحدة وتشير إلى ضرورة وجود نظام متابعة يعتمد على المدارس ومراكز الاختبارات للتحقق من هويات من يجلسون للاختبارات الإجبارية.
وكان هيجينز قد مثل أمام المحكمة الجزئية في سانتا آنا بولاية كاليفورنيا بتهمة التآمر لارتكاب مخالفة التزوير في التأشيرات حيث أقدم وكلاء الهجرة الاتحاديون على اعتقال 16 من زبائنه المشتبه فيهم والمقيمين في كاليفورنيا الجنوبية. وقد أصدر أحد القضاة دفعاً بعدم إدانة هيجينز.
وفي إحدى القضايا تقول السلطات إنه تم السماح لامرأة شقراء تعمل لصالح هيجينز بالجلوس لأحد الاختبارات باستخدام بطاقة هوية مزورة اقترنت فيها صورتها باسم رجل عربي.
لم تذكر السلطات إن أياً من الزبائن مرتبط بأي نشاط إرهابي كما أنها لم تقرر بعد دوافعهم من الاستعانة بخدمات هيجينز. وتقول متحدثة باسم دائرة الهجرة والجمارك إنه بينما يواجه ستة من زبائن هيجينز المزعومين اتهامات جنائية فإن بقية الطلاب يواجهون إجراءات الإبعاد من الولايات المتحدة. وأضافت المتحدثة فيرجينيا كيس أن عشرة طلاب آخرين لم يتم اعتقالهم ولكن سيتم استجوابهم من قبل المحققين في سياق التحريات الجارية.
وفيما سمح قاض اتحادي بإطلاق سراح هيجينز بكفالة مالية بمبلغ 5000 دولار أمريكي فقد امتنعت إليزابيث ماكياس ممثلة الدفاع عن هيجينز عن التعليق. وكانت السلطات قد أوردت أن هيجينز أقدم خلال فترة سبع سنوات على تحصيل عشرات الآلاف من الدولارات من الطلاب الأجانب من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان والكويت وتركيا وقطر قبل أن يجلس هو أو من يعملون معه للاختبارات في عشر كليات وجامعات في كاليفورنيا الجنوبية باستخدام هويات مزورة.
وأشارت السلطات المختصة إلى أن هيجينز كان يتقاضى مبلغ 1500 دولار من الطالب الواحد للاختبار الواحد لاجتياز الدرجات المطلوبة في الاختبارات المقررة للحصول على تأشيرات الدراسة أو مواصلة الاستفادة من التأشيرات الحالية. وقد أشارت الرسائل الالكترونية التي تم الوقوف عليها أثناء التحقيقات إلى أن هيجينز كان أيضاً يحضر الدورات الدراسية بالإنابة عن "زبائنه". ففي رسالة متبادلة بالبريد الالكتروني مع طالب سعودي اتضح أن ذلك الطالب مع عدد من زملائه دفعوا ما يزيد إجماليه عن 34 ألف دولار لآخرين كي يحضروا الدورات الدراسية بالكامل باسم أولئك الطلاب؛ وذلك وفقاً لأوراق مقدمة إلى المحكمة.
يشار إلى أن الكليات والجامعات الأمريكية بدأت في استخدام نظام متابعة تخصصي للطلاب الأجانب بعد الحادي عشر من سبتمبر 2001م بيد أن التحقيقات الجارية أظهرت وجود ثغرات غير متوقعة. وقد ظل النظام يعمل من عام 2002م حتى عام 2009م في سبع جامعات في كاليفورنيا الجنوبية وثلاث مدن جامعية في ولاية كاليفورنيا.
وتفيد أوراق المحكمة إلى أن التحقيقات في حالة هيجينز فقد بدأت عندما اكتشفت الشرطة في مدينة دالي في كاليفورنيا الجنوبية وجود سبع رخص قيادة مزورة في محفظة نقود مفقودة. وقد ظهرت صورة أحد أقرباء هيجينز في كل من الرخص المزورة. وفي بحث أجري في قواعد حفظ البيانات الخاصة بوحدات تطبيق القانون اتضح أن الأسماء الظاهرة على بطاقات إثبات الهوية متطابقة مع أسماء الطلاب الذين دخلوا إلى البلاد بتأشيرات دراسة والتحقوا بالجامعات والكليات في كاليفورنيا الجنوبية. أما التفتيش الذي تم في منزل هيجينز فقد أسفر عن وجود (60) هوية مزورة ومواد اختبارات جامعية وإجابات على أسئلة اختبارات وبيانات مبالغ مدفوعة من طلاب أجانب.



من أبشع الجرائم

مصري يغتصب طفلة لإثبات رجولته لزوجته


القاهرة - مكتب الرياض - احمد ابراهيم

قضت محكمة مصرية بمعاقبة رشاد علي عبدالله "مزارع" بالسجن المشدد خمس عشرة سنة لقيامه بخطف الطفلة مروة "5 سنوات" وهتك عرضها بعد خطفها أثناء خروجها . كشفت التحريات ان المتهم قام بخطف المجني عليها أثناء سيرها وضربها بيده على رأسها مما أفقدها الوعي ووضعها داخل جوال بلاستيك وحملها إلى مبنى تحت الانشاء وهتك عرضها بالقوة.
تبين ان المتهم غير مكتمل الرجولة وطلبت زوجته الطلاق قضاء.. بعد زواج استمر 3 سنوات لفشل محاولة علاجه عند الأطباء. أحالت نيابة مركز العدوة تحت اشراف المستشار محمد أبوالسعود المحامي العام لنيابات شمال المنيا إلى محكمة الجنايات محبوسا والتي قضت بحكمها السابق.



عيد الفوانيس يلم شمل الأسر الصينية

بكين – الرياض:

احتفل الصينيون مساء الأحد بعيد الفوانيس" يوانشياو" وذلك بعد خمسة عشر يوماً على عيد السنة القمرية الصينية الذي صادف يوم الثالث عشر من فبراير.
وشهدت المدن الصينية في البر الصيني وهونغ كونغ وتايوان ومكاو وبعض المدن في دول شرق آسيا التي تحتفل بهذا العيد فعاليات كبيرة وأطلقت الألعاب النارية في سماء تلك المدن وأقيمت مهرجانات متعددة للفوانيس، التي يتم تعليقها بأشكال متنوعة، يستمتع بها عدد كبير من الناس، بينما يحمل الأطفال الفوانيس التي تصنعها أسرهم أو يشترونها من المتاجر ليلعبوا في الشوارع في ليلة عيد يوانشياو.
ويعود أصل عيد يوانشياو الذي يصادف اليوم الخامس عشر من الشهر الأول القمري الصيني الى فترة أسرة هان الغربية (206 ق.م – 25 م) وذلك عندما بدأت البوذية تنتشر في الصين، وعلم الإمبراطور أن الرهبان البوذيين يشاهدون الراهب "شيه لي" البوذي ويشعلون الفوانيس احتراما لبوذا فأمر الامبراطور بإشعال الفوانيس في القصر الإمبراطوري والمعابد لتقديم الاحترام لبوذا. ثم تحولت هذه الطقوس إلى عيد شعبي تدرجيا، انتشر من وسط الصين إلى أرجاء البلاد. وأصبح عيداً رسمياً للصينيين بعد خمسة عشر يوماً فقط من عيد الربيع " تشون جيي" وهو أكبر أعياد الصين.
وفي هذا العيد يصنع طعام مخصص له يسمى "تانغيوان" وهو عبارة عن كرات صغيرة تصنع من الأرز اللزج وتحشى بزهور الورد والسمسم وعجين البسلة الحمراء ومختلف البذور والسكر وزيت الطعام، ثم تسلق أو تقلى. وبما أن نطق هذا الطعام بالصينية مشابه لنطق "جمع شمل العائلة" ، لذلك يحب الناس تناوله رمزا لجمع شمل العائلة والسعادة.
وفي اليوم التالي الذي يوافق الاثنين تنتشر نشاطات رقصة الأسد وعرض فوانيس التنين والمشي على الجسور البحرية والشوارع واداء عروض العادات والتقاليد القديمة في مناطق كثيرة من الصين وفي البلدان التي تتواجد بها الجاليات الصينية.



مؤسسة ألتون جون لمكافحة الإيدز تجمع 3.7 ملايين دولار خلال مشاهدة الأوسكار



التون جون (الرياض)


لوس انجلس - ي ب ا:

جمعت مؤسسة الموسيقي البريطاني ألتون جون لمكافحة مرض الايدز 3.7 ملايين دولار يوم الأحد الماضي في الحفل ال18 الذي تقيمه المؤسسة لمناسبة توزيع جوائز الأوسكار في مدينة لوس انجلس الأميركية. وقد استضاف الحفل الموسيقي ألتون جون في مركز "باسيفيك ديزاين" غرب هوليوود.
وقد بدأت الأمسية بحفل كوكتيل وتلاه عشاء ثم مشاهدة توزيع الجوائز وبعده مزاد وحفل قدمته النجمة غراسي جونز. ومن أبرز النجوم الذي حضروا الحفل الممثل تيم آلن والمغنية مايلي سايرس والنجمة نيكول ريتشي والمغنية سيلينا غوميز والنجم الإعلامي سايمون كاول والنجمة فيكتوريا بيكام وغيرهم من المشاهير.



ست أميركيات يتلقين حقن بوتوكس ممزوجة بمادة لسدّ المغاطس

نيوارك -ي ب ا:

أعلن مسؤولون في ولاية نيوجرسي الأميركية أن مادة تستخدم في سدّ مغاطس الحمام استخدمت في حقن البوتوكس التي خضعت لها ستّ نساء في الولاية. ونقلت صحيفة "نيوجرسي ستار ليدجلر" عن عالمة الأوبئة في الولاية تينا تان " لحسن الحظ، تخضع هؤلاء النساء للعلاج وهنّ يتعافين".
وقد لجأت النساء إلى مستشفى في المنطقة للخضوع للعلاج بعد معاناتهن من التهابات، ولم يتم إيقاف أحد في هذه القضية بعد ويتم التحقق ما إذا كان شخص واحد قد قام بالحقن الستّ.
ولم تكشف السلطات عن هويات النساء ولا عن الأمكنة التي خضعن فيها لحقن البوتوكس، وتم تحذير المستشفيات المحلية من احتمال وقوع المزيد من الضحايا.













قياديات يؤكدن تحسن الأنظمة وينتقدن بطء تفاعل المجتمع
تقدم في قيادة الغرف التجارية والأندية الأدبية وافتقار لتشريعات الحماية من العنف

الدمام: نورة الهاجري

في يوم المرأة العالمي وحيث نساء العالم يحتفلن بما صنعنه من إنجازات، ويطالبن بما ينقصهن من حقوق أبدت ناشطات ونساء على مقاعد قيادية مهمة في المجتمع السعودي رضاهن المتوازن إزاء تحسن الأنظمة، وصدور قرارات رسمية في صالح المرأة، رغم مواجهتها لركود في التعامل الاجتماعي لعدم تهيؤ المجتمع، ولكن في المقابل نجحن في كسب التعاطف الإعلامي.
وأكد عدد من القيادات النسائية والناشطات الاجتماعيات السعوديات في مناسبة يوم المرأة العالمي لـ "الوطن" أن هناك تحسنا ملحوظا فيما يخص إصدار الأنظمة والتشريعات التي في صالح المرأة، يصاحبه تعاطف إعلامي، بينما ما يزال الحراك الاجتماعي نحو الاهتمام بالمرأة أقل مما يطمحن إليه، ومن ضمن الأنظمة توسيع فرص العمل للمرأة، ومساواتها بالرجل، وتمكينها من المناصب القيادية، ودعم قراراتها الاقتصادية، ومشاركتها الفعالة في التصويت بمجالس الغرف التجارية، والمشاركة في عضويات الأندية الثقافية والأدبية ومؤسسات المجتمع المدني، بينما ما يزال هناك الكثير من المطالب النسوية بانتظار تضافر الجهود الحكومية والاجتماعية لتحقيقها.
وأوضحت مستشارة مجلس الشورى الدكتورة نهاد الجشي أن وضع المرأة تغير في عهد الملك عبدالله، فباتت في عصرها الذهبي بعد أن فُتحت لها مجالات عدة لتدخل في صميم الحياة المدنية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، مشيرة إلى تمكين المرأة السعودية على مستوى القرار، حيث تضاعف عدد تعيين مستشارات مجلس الشورى خلال عام ليصل إلى 13 مستشارة يشغلن مقاعد تشارك في صنع قرارات الدولة، معتبرة أنه إنجاز كبير.
وثمنت الدكتورة الجشي تمكين المرأة من الناحية التعليمية والذي يتضح في ارتفاع عدد المبتعثات السعوديات، ووصول المرأة في وزارة التعليم لمرتبة نائب وزير، وتسمية جامعة الأميرة نورة بهذا الاسم، معتبرة ذلك تكريما للمرأة وانعكاسا لحضورها القوي والمقنع، إضافة إلى تمكينها من الناحية الاقتصادية بمشاركتها في مجالس الغرف التجارية، وسن بعض القوانين لتسهيل فاعلية المرأة اقتصادياً.
وفي خلية عمل مؤسسة الحوار الوطني، والذي تقوده المرأة مناصفة مع الرجل تطرح قضاياها بالمساواة معه، تقود دفة النساء في الحوار الوطني الدكتورة وفاء التويجري التي قالت إن "قيادتنا تؤمن بدور المرأة، والعمل في القضايا المتناولة في الحوار الوطني هو مناصفة بين موظف وموظفة، وليس رجلا وامرأة". وأضافت أن تجربة العمل في الحوار الوطني أثبتت تجانس الأدوار وتكامل العمل باشتراك الجنسين في أدائهم الوظيفي بتكليفات متساوية.
من جهتها أكدت الناشطة والكاتبة الدكتورة ثريا العريض أن المرأة السعودية مازالت بحاجة إلى الكثير رغم حصولها على الكثير، مطالبة بحماية المرأة رسميا بسن أنظمة في قضايا الحضانة والعنف الاجتماعي، لما تتعرض له من العنف، مما يجعل اختلاف رأيها مع ولي أمرها بلا صوت مسموع، مطالبة بمنحها المجال بشكل أوسع لمشاركتها بصورة جدية محترمة بقرار مدعم بحمايتها.
وأضافت الدكتورة العريض أنه حان الوقت لإطلاق قرار رسمي لقيادة المرأة للسيارة، كونه مسألة خلافية اجتماعيا، وأصبح حاجة وحقا، وليس متعة وترفا، معللة ذلك بطول فترة غياب المرأة خلال 50 عاما قبل عودتها حاليا، مما يؤكد حاجة ملحة لحماية تحركاتها باحترام المجتمع وبصورة رسمية؛ لتصل إلى الوجود الفاعل، والذي يتضمن معاملتها بجدية في حالات النزاع لحقوقها في قضايا الحضانة، وإيقاف دفع الثمن بسلب أطفالها منها حين تطلب حقها الشرعي في الانفصال.
وأفصحت الدكتورة العريض عن عدم رضاها التام بمستوى فرص النساء في الترقيات والوظائف العليا، والتي تسند إلى الرجال في الغالب، موضحة أن المجالات انفتحت، لكن التجاوب الاجتماعي بطيء.
وقالت الناشطة الاجتماعية فوزية العيوني إن "أهم مطالب المرأة تمكينها من حقها في تقرير مصيرها، مطالبة بتفعيل قرار وزير العدل بإسقاط ولاية المدمن والمتحرش جنسيا، مشيرة إلى احتفال حقوق المرأة السعودية هذا العام بانتصار رمز الصمود في المطالبة بحقوق "فاطمة"، داعية بدورها للبت في قضايا عدة معلقة في المحاكم شبيهة بقضية فاطمة، وهي قضايا المطالقة لعدم تكافؤ النسب.
ووصفت العيوني العام المنصرم من ناحية حقوق المرأة بأنه عام الدراسات والمقترحات والتوصيات دون أن يتم تحويلها إلى قوانين وأنظمة، وعام عنف أسري شرس، مما استدعى نشر ثقافة التصدي له ضد المرأة والطفل من قبل عديد من الجهات المعنية، مضيفة أنه عام ارتفاع صوت المطالبات الحقوقية وتعيين أول امرأة بمرتبة وزير.



طلاب "وست فرجينيا" سعداء بسعودي يرأس منظمة طلابية عالمية



إحدى الشاشات التلفزيونية تنشر خبر فوز الطالب فهد

أبها: محمد الفهيد

طلاب وطالبات ولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة يشيرون بأصابعهم بفرح كلما مر من أمامهم الطالب السعودي المبتعث فهد محمد بن شكوان آل سليمان. والمناسبة فوز فهد بمنصب رئيس المنظمة الطلابية العالمية بالولاية.
وكان فهد قد نجح في الفوز بالمنصب لينتشر الخبر في أرجاء المدينة ولتنتشر صورته على شاشات الدعاية التلفزيونية أيضا.
جاء فوز فهد الذي يدرس حاليا في جامعة "بلوفيلد ستيت كوليج" بعد صراع انتخابي على المنصب مع طالبين أحدهما من ألمانيا والآخر من صربيا.
وقال فهد لـ"الوطن" إنه عاش تجربة انتخابية للمرة الأولى في حياته وقدم برنامجا انتخابيا شرح فيه قدرته على تقديم الكثير من الخدمات للمنظمة، مشيرا إلى أن الناخبين أعجبوا بالبرنامج الذي وصفه فهد بأنه كان بالنسبة لهم يحمل الجديد وخارج عن التقليدية.
ومن المهام المنوطة به حل مشاكل الطلاب الأجانب في الجامعة بمن فيهم السعوديون، ويمكن أن تتضمن هذه المشاكل ما يواجه الطلاب المستجدين من عوائق كاللغة أوالإقامة في الولاية أو ما يخص المعاملات الرسمية داخل أو خارج الجامعة والتنسيق مع سفارات الدول المختلفة.
لم يكن يعلم الطالب المبتعث فهد محمد بن شكوان آل سليمان الذي يدرس في أمريكا حاليا أنه في يوم من الأيام سيكون رئيسا لمنظمة طلابية عالمية في إحدى الجامعات هناك ويجلس على كرسي الرئاسة ويصبح له نائبة من جنسية ألمانية تساعده في هذه المنظمة وتنسق برامج العمل والسكرتارية. ولكنه رشح نفسه لهذا المنصب مبديا ثقته بالفوز حتى انتشر خبر الإعلان عن فوزه في أرجاء المدينة التي يدرس فيها فانتشرت صورته على شاشات الدعاية التلفزيونية أيضا ليعلم الجميع هناك أن طالبا أصبح أول سعودي يرأس منظمة الطلاب العالمية في ولاية فرجينيا الغربية.
فهد الذي يدرس حاليا في جامعة "بلوفيلد ستيت كوليج" فاز مؤخرا بمنصب رئيس منظمة الطلبة العالمية للعام 2010 بعد صراع انتخابي على هذا المنصب مع طالبين أحدهما من ألمانيا والآخر من صربيا.
وقال فهد لـ"الوطن" إنه عاش تجربة انتخابية للمرة الأولى في حياته وقدم برنامجا انتخابيا شرح فيه قدرته على تقديم الكثير من الخدمات للمنظمة, مشيرا إلى أن الناخبين أعجبوا بالبرنامج الذي وصفه فهد بأنه كان بالنسبة لهم يحمل الجديد وخارج عن التقليدية.
وقال فهد إنه نظم حملة انتخابية خاصة به, ولم يعمل معه أي شخص في هذه الحملة مشيرا إلى أن خطته كانت تستند على توزيع منشورات لحضور الاجتماعات وحضور الفعاليات الخاصة بحملته, بما فيها الخطابات التي ألقاها على الناخبين من الطلاب.
وأكد فهد المنتمي إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث أن الفوز أعطاه دافعا معنويا كبيرا لتمثيل المملكة بشكل إيجابي أكبر, وأيضا لرفع العلم السعودي في كل محفل, بالإضافة إلى تقديم صورة تعكس الثقافة والحضارة السعودية بالشكل الصحيح خاصة في مجتمع استنبط كثيرا من معلوماته عن المملكة بشكل مغلوط.
ويدرس فهد في مجال إدارة الأعمال والتسويق منذ عام 2008, واختار الدراسة في جامعة بلوفيلد.
ومن المهام المنوط به حل مشاكل الطلاب الأجانب في الجامعة بما فيهم السعوديون, ويمكن أن تتضمن هذه المشاكل ما يواجه الطلاب المستجدين من عوائق كاللغة أو الإقامة في الولاية أو ما يخص المعاملات الرسمية داخل أو خارج الجامعة والتنسيق مع سفارات الدول المختلفة.
وأضاف فهد أن أكبر التحديات التي واجهته بعد فوزه بالمنصب هو أنه كان الطالب السعودي الوحيد الذي تمكن من الفوز بمنصب كهذا وبعدد أصوات كبير جدا. وأضاف "كان التحدي بالنسبة لي هو تقديم يد العون للطلاب السعوديين وغير السعوديين التابعين لمنظمة الطلاب العالمية في الجامعة بالإضافة إلى أننا لم يتم ابتعاثنا لهذا المكان من أجل الدراسة فقط بل لأننا نريد أيضا أن ننقل حضارتنا وثقافتنا إلى الآخرين ونقدم أنفسنا بشكل جيد".
وعن شعوره عندما نشرت صورته في مدينة بلوفيلد وست فرجينيا التي تحتضن الجامعة, قال فهد "كان الشعور لا يوصف.. كنت فخورا بذلك باعتبار أنني أول سعودي يحتفى به بهذا الشكل, فقد كنت أمشي في الجامعة وأتلقى التهاني من الطلاب الأمريكيين وغيرهم".
وبالنسبة لمشاريعه خلال العام الجديد, قال فهد إنه منشغل حاليا بالإعداد لحفل بعنوان "الحضارات العالمية المتعددة" وذلك في 17 مارس المقبل ويستمر لمدة 3 أيام. وأضاف فهد أن الحفل المتنوع سيتطرق إلى عديد من الموضوعات وستقدم من خلاله بعض المحاضرات عن بعض الحضارات في العالم وعلومها ودياناتها وثقافاتها وعاداتها وتقاليدها, بالإضافة إلى محاضرات عن الحضارة الأيرلندية وأيضا عن ما حدث في هايتي بعد الزلزال الذي ضربها الشهر الماضي.



جازان تستضيف حفل "طيور الجنة"


جازان : علي الجريبي

كشف المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة جازان رستم الكبيسي أمس أن الجهات المسؤولة عن تنظيم حفل فرقة "طيور الجنة" والذي يقام مساء غد على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبد العزيز الرياضية ضمن النشاطات السياحية للمهرجان الشتوي الثالث لهذا العام قد أكملت استعداداتها لإقامة هذا الحفل والذي يعد من أكبر العروض التي ستشهد إقبالا وحضورا جماهيريا كثيفا من داخل منطقة جازان ومن خارجها ، حيث تمت تهيئة الموقع وتقسيمه إلى جهتين إحداها ستكون مقرا للرجال والأخرى ستجمع النساء والأطفال معا . وأشار الكبيسي إلى أن مدرجات الملعب هي المكان المخصص لجماهير الحفل بكافة فئاتهم وأجناسهم وذلك لكثرة أعداد الجماهير المتوقع حضورها. وقال الكبيسي إنها مناسبة يمكن من خلالها التعريف بمنطقة جازان لكثير من أبناء الدول العربية كون فرقة وقناة "طيور الجنة" تحظى بمشاهدة شريحة كبيرة من المجتمع العربي. وأضاف أن المسؤولين في سياحة جازان اختاروا عددا من الأماكن السياحية والمواقع الأثرية بالمنطقة ليتمكن أفراد فرقة "طيور الجنة" المشاركون من زيارتها والتعرف عليها وعلى تراث جازان ولعل من أهمها جزر فرسان والقرية التراثية.



التفاؤل يفيد مرضى سرطان الرئة

روشيستر: يو بي أي

اكتشف باحثون أمريكيون أن مرضى سرطان الرئة الذين يتعاملون مع تجربتهم بتفاؤل يحصلون على نتائج أفضل من المرضى المتشائمين.
وأكد الباحثون من عيادة "مايو" بولاية مينيسوتا الأمريكية أن المصابين بسرطان الرئة المتفائلين عاشوا معدلاً هو 6 أشهر أكثر من المرضى الذي أظهروا موقفاً متشائماً من وضعهم.
أما بالنسبة إلى معدلات الحياة لمدة 5 سنوات، فكانت نسبة المتفائلين 32.5% في حين أن نسبة المتشائمين كانت 21.1%.
وأوضح الباحثون أن هذه النتائج كانت مستقلة عن مرحلة السرطان والتدخين والعلاج والعمر والجنس



تعليم السيطرة على النفس يحسن أداء الأولاد

روشيستر: يو بي آي

وجد باحثون أمريكيون أن تعليم الأولاد مهارات للسيطرة على غضبهم وعواطفهم ساهم في تحسن أدائهم في المدرسة.
وتبين في دراسة، نشرت في مجلة "علم نفس الطفل غير الطبيعي"، أن الأولاد الذين يتبعون برنامج مراقبة يستند إلى الأداء في المدرسة كانوا أقل عرضة بحوالي 50% من غيرهم لمواجهة حادث متعلق بالانضباط خلال فترة الدراسة التي دامت 3 أشهر.
وقال المسؤول الرئيسي عن الدراسة بيتر وايمان إن نسبة إبعاد أولئك الأولاد عن الصفوف كانت أقل بحوالي 43% بالمقارنة مع مجموعة أولاد لا تتلقى مهارات السيطرة على النفس.



فريق سعودي ينفرد بعمليات جراحة المناظير من فتحة واحدة
نجح في إجراء عمليات تدبيس المعدة الطولي بالطريقة الجديدة



أحد أجهزة جراحة المناظير تم عرضه في المعرض المصاحب للمؤتمر

الدمام: منى الشهري

قام استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران الدكتور أحمد ناصر القرزعي مع الفريق الخاص به في المجمع خلال اليومين الماضيين بتدريب عدد من الأطباء من داخل وخارج المملكة على عمليات المناظير ذات الفتحة الواحدة التي انفرد بها المجمع، حيث تم إجراء 5 عمليات استئصال للمرارة من خلال "فتحة واحدة عبر السرّة" خلال ورش العمل.
وذكر القرزعي أن مجمع الملك فهد الطبي في المنطقة الشرقية من أكثر المراكز المتقدمة في جراحة المناظير، حيث تمكن المتخصصون فيه من عمل جميع أنواع الجراحات العامة عن طريق المناظير وبدقة عالية، مشيراً أن المجمع الطبي العسكري كان له السبق في عمل جراحات المناظير على مستوى الشرق الأوسط، حيث تم إجراء عملية تكميم المعدة "التدبيس الطولي للمعدة" عن طريق فتحة واحدة من خلال السرّة في يوليو من عام 2009م. حيث جرت العادة سابقا عمل 5 -7 فتحات، ولكن من خلال الفتحة الواحدة يتم إجراء العملية بدون أن تترك أي أثر.
جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي للمستجدات الحديثة في جراحة المناظير الذي افتتح فعالياته أول من أمس مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية اللواء الطبيب عبدالعزيز العيسى في قاعة السيف بالخبر ويستمر 3 أيام.
وأكد القرزعي أن الفريق الطبي في المجمع كان له الريادة أيضاً في استئصال الطوحال عن طريق فتحة واحدة، كما أنجز أول عملية استئصال على مستوى الخليج العربي للنصف الجانبي للبنكرياس عن طريق جراحة المنظار في أواخر عام 2008م، كما تم إجراء عدد من عمليات السمنة المتقدمة على مختلف أنواعها مثل التكميم والتحوير، وأن نسبة نجاح العمليات عالية جداً تصل إلى 98%، مؤكداً أنه لم تحدث وفيات نتيجة العمليات.
وأوضح القرزعي أن المجمع الطبي يُجري أكثر من 200 عملية جراحة مناظير في السنة، موضحاً أن عدد عمليات استئصال المرارة عن طريق الفتحة الواحدة التي تم البدء بها في المجمع الطبي في يونيو عام 2009م بلغ 18 عملية كما تم إجراء 11 عملية تكميم المعدة "التدبيس الطولي للمعدة لمرضى السمنة"عن طريق فتحة واحدة، وعملية واحدة لاستئصال الطحال عن طريق فتحة واحدة وآخر عملتين قُدّمت أمام جراحين سعوديين وعالميين خلال ورش العمل التي تسبق المؤتمر من قبل الفريق الجراحي المكون من الدكتور أحمد القرزعي والدكتورة بسمة فلاتة والدكتور عبدالعزيز الشهري والدكتورة إيمان الزكارنة.
وعن نسبة الأخطاء الطبية التي قد تحدث في هذه العمليات قال إن نجاح العملية يعتمد على كفاءة الجرّاح ومدى خبرته في هذه الجراحات، مشيراً أن القطاع الطبي ما زال بحاجة إلى متخصصين في هذا النوع من الجراحات مقارنة مع عدد المواطنين في المملكة.
وقال إن جراحة المناظير أصبحت أكثر أمناً من الناحية البشرية، لوجود الكثير من الجراحين المتخصصين تخصصا دقيقا في هذا النوع من الجراحات، وحصولهم على التدريب المكثف داخل وخارج المملكة، مما أسهم في إكساب الجراحين الخبرة العالية للقيام بجراحات المناظير وخبرة فنيي غرف العمليات وأطباء التخدير حول هذا النوع من الجراحات، ومن ناحية فنية فإن الأجهزة الحديثة والأدوات المتطورة يمكن من خلالها عمل العمليات المتقدمة بصورة أكثر أمناً، وقال إن نسبة الأمان في جراحة المناظير تعتمد على مكان عمل هذه الجراحات، ولذلك شدّد على أهمية القيام بها في مراكز متقدمة ومتخصصة في جراحة المناظير خاصة العمليات الكبرى منها المتعلقة بالسمنة كتحوير المعدة وتكميمها واستئصال القولون والطحال، أما العمليات الشائعة كاستئصال الزائدة والمرارة فيمكن عملها في المستشفيات العامة.
وبيّن أن جراحة المناظير يمكن إجراؤها على الأطفال والبالغين حيث يوجد تخصص دقيق في جراحة مناظير الأطفال، مشيرا إلى أن كبار السنّ أيضاً يمكنهم إجراء هذه العمليات إذا كانت صحة القلب والرئتين تحتمل التخدير حيث يؤكد أنه تم إجراء عملية منظار لشخص تجاوز الـ80 عاماً.
وأكد أن عدد الطبيبات السعوديات العاملات في مجال الجراحة في ازدياد وقال" نفخر بوجود استشاريتين سعوديتين متحدثتين في المؤتمر هما الدكتورة بسمة فلاتة المتخصصة في جراحة المناظير والدكتورة حنان الغامدي استشارية الجراحة العامة ونقل الأعضاء في مستشفى الملك فهد التخصصي".



نقل الشاب مامي إلى سجن جديد

الرباط: خديجة الطيب

قررت السلطات الفرنسية نقل المطرب الجزائري الشاب مامي من سجن "لاسونتي" إلى سجن "مولان" بعد فضيحة الصور التي تعرض لها داخل سجن لاسونتي حيث كان يقضي عقوبة بالسجن 5 سنوات بتهمة الاحتجاز والعنف. وجاء نقل الشاب مامي إلى السجن الجديد بعد أن رفع دعوى قضائية ضد مجلة نشرت صوره أثناء نومه بالزنزانة ووصفته بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطّاع الطرق.



سعوديتان تتحديان الرجال وتسعيان للقب "شاعر المليون"

أبو ظبي: د ب أ

تسعى شاعرتان سعوديتان للفوز بلقب "شاعر المليون" لأول مرة منذ انطلاق البرنامج قبل أربعة أعوام. وفجرت الشاعرتان حصة هلال ومستورة الأحمدي مفاجأة كبرى حين تفوقتا على آلاف المتنافسين العرب الذين سعوا للمشاركة في المهرجان واستطاعتا أن تفوزا بثقة لجنة التحكيم وتم اختيارهما للمنافسات التي انطلقت في ديسمبر الماضي وتختتم نهاية مارس الجاري.
وعلى مسرح "شاعر المليون" بأبوظبي حققت حصة ومستورة تفوقا كبيرا ونجحتا في الوصول إلى المرحلة قبل النهائية بقصائد شعرية لاقت إعجابا كبيرا من الجمهور ولجنة تحكيم البرنامج وتشير التوقعات إلى وصولهما أو إحداهما إلى الحلقة النهائية. وقالت الشاعرة حصة هلال إنها شاركت في المسابقة ولم تخش المعارضات من مجتمعها المحافظ لأنها لا تفعل شيئا خاطئا وتقدم قصائد شعرية هادفة. وتمنت الشاعرة حصة أن تحصل إحداهما على لقب المهرجان ليكون اللقب نسائيا لأول مرة.



أبٌ جلاد
سجن أولاده ليذيقهم مُر سياطه!
الأهالي ينقذون الأبناء من سجن والدهم



الرياض: محمد آل ماطر، فهد الجهني

كيف للمعادلة أن تنقلب رأسا على عقب، وقلب الأب الرحيم، يستحيل حجرا، كأن الرأفة سلبت منه وللأبد! حينها، تسمع حكايات ما كانت على بال أحد، وقصصا هي أقرب لـ"غير المعقول"، منها لواقع حياة باتت أكثر تعقيدا. ساعتها، تخال نفسك في سجن "أبو غريب"، أو معتقل سري تحت الأرض، لا في دار أمن وأمان، وعش أسرة عربية كريمة!. ولكم القصة، حيث فتحت الجهات الأمنية والحقوقية، في العاصمة السعودية الرياض، باب التحقيق في قضية اعتداء مقيم من الجنسية المصرية، على زوجته الجزائرية، وخمسة من أطفاله، مطلع الأسبوع المنصرم، حيث تعمد الأب إغلاق باب الشقة التي يسكنها، واستخدام أنواع التعذيب ووسائله المختلفة، التي لا يمارسها إلا "الجلادون" في حق "أعدائهم"، بعد أن قطع أي وسيلة اتصال داخل المنزل، ولم تنتهِ معاناة الأسرة المحتجزة، والتي دامت قرابة اليومين، إلا بعد أن تعالت أصوات صراخ الأطفال، واستنجادهم بالجيران، لتتدخل "لجنة الحي"، عاملة على فك الحصار، ووقف التعذيب بحق الأطفال.

أصوات استغاثة
إمام جامع "اللحيدان" بحي "الروضة"، بالعاصمة الرياض، سعود بن محمد القحطاني، سرد قصة العائلة المعذبة لـ"الوطن"، قائلا "إن أحد جماعة المسجد أخبرهم عند صلاة فجر يوم الأحد من الأسبوع الماضي، بسماعه أصوات استنجاد وطلب إنقاذ، صادرة من شقة سكنية مجاورة. حيث قامت لجنة الحي بالاجتماع مباشرة بعد الصلاة لدراسة الموضوع، مقررة التريث أكثر حتى معرفة المزيد من التفاصيل"، مضيفا "بعد صلاة المغرب تلقيت اتصالاً من المدرسة النسائية للحي، تؤكد فيه لجوء زوجة صاحب الشقة لهم، وطلبها النجدة لإنقاذ أبنائها المحاصرين". ويواصل الشيخ ساردا تفاصيل القصة "تم الاتصال بالدوريات الأمنية، والتي حضرت إلى الموقع، دون أن تتدخل للإنقاذ الأبناء من المنزل وإخراجهم منه، رغم سماعهم أصوات استغاثة وصراخ ألأطفال، معللة ذلك بحجة عدم وجود صلاحية لديهم، تخولهم القيام بهذه المهمة، وأنه يتوجب على أمهم التوجه لتقديم طلب رسمي لقسم شرطة الروضة!".
رفض بلاغ الزوجة
"توجهت الأم المسكينة مساء ذات اليوم (الأحد)، إلى قسم الشرطة، إلا أن الضابط المناوب، رفض التعامل مع بلاغ الزوجة، أو حتى تسجيله، أو أخذ أقوالها، فضلا عن إرسالها إلى المستشفى"، بحسب رواية الشيخ سعود القحطاني، الذي لا يخفي استغرابه من تصرف الضابط المناوب مع الزوجة المستغيثة، مضيفا أنه "بدلا من مساعدتها، رد الضابط المناوب عليها بقوله، غداً تتوجهين للقاضي و(الصباح رباح)".
الزوجة التي لا تجد من تلوذ به، عادت جارة أذيال الخيبة، محتارة ماذا تصنع، لتتوجه لمنزل إحدى جاراتها، في انتظار المصير المجهول لها ولأبنائها الخمسة، الذين مازالوا أشبه بـ"الرهائن"، في عهدة والدهم، بعد أن رفضت الشرطة التدخل!.
"حينها، لجنة الحي تبنت المهمة، وقررت مخاطبة الأب بصورة ودية، لإنقاذ الأولاد"، هكذا كان الخيار الوحيد، كما يروي القحطاني، إلا أن الأب رفض فتح الباب، بل رد قائلاً "لا دخل لكم دعوا الشرطة تأتي"، مما اضطر أعضاء "لجنه الحي" معاودة المحاولة مرة أخرى مع قسم الشرطة. وهي محاولة يسرد تفاصيلها إمام الجامع، مبينا أنه "بعد الضغط الشديد على ذات الضابط المناوب، استجاب للموقف، وقام بإرسال أحد رجال الأمن، وفرقة من البحث الجنائي، لأخذ الأب والأطفال. لكن ما لبث الحال أن عاد، بإطلاق سراح الأب، وبصحبته أطفاله، بعد أقل من نصف ساعة من حضورهم لمركز الشرطة، بالرغم من وضوح معالم التعذيب على أجساد الأطفال جميعهم، وصعوبة حركتهم من شدة الألم، وبالرغم أيضا من طلبهم علانية من الضباط عدم العودة بمعية والدهم، إلا أن الرد جاءهم منه، سريعا، وقصيرا جدا، قائلا (هذا من عند القاضي)!".

لجنة الحي من جديد
عودة الأبناء بخفي حنين، من مركز الشرطة، ودخولهم لـ"المعتقل" الأبوي من جديد، دفع لجنة الحي إلى المحاولة مع الأب من جديد، متخذة موقفا مبدئيا في ذلك، لتقنعه تاليا، بعد أن قابلته، بأخذ الأطفال وتأمين الغذاء لهم -فقط-، حيث تم جمعهم بأمهم، في منزل أحد الجيران.
الأم التي لم تصدق عودة فلذات أكبادها إلى حضنها، توجهت في صباح اليوم التالي، برفقة أحد أعضاء اللجنة، لمدير قسم شرطه "الروضة"، والذي تجاوب مع القضية، ووجه بتحويل الأم مع أبنائها إلى مستشفى "الإيمان"، لتثبت الفحوصات الطبية، وجود كسور في يد الابن الأكبر، وضعت عليها جبيرة لاحقا، وجرح واضح وكدمات في وجه الابن الثاني، كما تمت معالجة والدتهم بمسحات طبية، دون الحاجة لخياط شجٍ في رأسها.

الأب مسجونا
بعيد ظهور نتائج الفحص الطبي، حضر رجال الأمن لمعاينة شقة العائلة وتصويرها، وأخذ عينات من آثار الدم الموجودة في بعض أرجائها. كما تم اقتياد الأب، ووضعه في التوقيف، للتحقيق معه، لتعود الأم وأبناؤها لمنزلهم، دون أن يزول منهم هاجس الخوف من انتقام الأب، الذي قد يخرج بكفالة في أي وقت، مما قد يعرضهم للخطر من جديد، حيث لا مأوى بديل يلجؤون إليه!.
الأسرة التي تعيش في غربة "الوطن"، وغربة "الروح"، ومعيلها يجلس خلف القضبان، حاول أهل الحي التخفيف من معاناتهم، حيث قاموا بجمع مبلغ من المال، وعملوا على طلاء الجدران، لإزالة آثار الدماء، وكذالك تم تأمين بعض الحاجيات، من ملابس ومستلزمات أطفال وغيرها. كما تم تكليف أحد المحلات التجارية، بتأمين أي طلبات تحتاجها العائلة وتسجيلها على نفقة لجنة الحي. مع توفير حراسة مستمرة للأم وأبنائها، خوفا من تعرضهم لمكروه ما. وفي حالة رغبة أحد الأبناء في الخروج من الشقة لأمر ما، يرافقه أحد المكلفين من قبل اللجنة، حفاظا على سلامته.

الأم المتضررة
رواية إمام جامع "اللحيدان"، الشيخ سعود القحطاني، استكملتها "الوطن"، بلقاء الزوجة الجزائرية، -تحتفظ الصحيفة باسمها-، والتي أكدت أنها كانت تعاني من زوجها في السنوات القليلة الماضية، بسبب "شدته الزائدة في التعامل. وربما يصل الأمر في بعض الأحيان إلى الضرب، حتى أنه أعتدى بالضرب يوماً عليّ حتى فقدت الوعي"، مشيرة إلى أنها أم لخمسه أبناء، وتخاف على ضياع أبنائها، قائلة "خفت على نفسي وعلى أبنائي، وصبرت طيلة السنوات الخمس الماضية، ولم أرد أن أعذب أولادي في المرافعات والمحاكم، وكل هذه المعاملات التي لا تنتهي".
ونوهت الزوجة في حديثها لـ"الوطن"، إلى أن "السبب الرئيسي خلف الاعتداء والضرب في المرة الأخيرة، كان عائدا للشك من زوجي، في ارتباطي لا سمح الله، بعلاقات غير شرعية مع رجال آخرين". مطالباً أبناءها خلال تعذيبه لهم، بالاعتراف بذلك، كما تقول الأم، مدعية أن زوجها كان يطلب من أطفاله "توحيد كلامهم في اتهامي، قائلاً لهم لا بد أن توحدوا كلامكم أمام الشرطة، في خيانة أمكم، وأنها تهاتف غيري!".
هذا الشك، دفع الزوج لاستخدام "وسائل تعذيب مختلفة، مستخدما الأسلاك، والسكين، والعض بالأسنان، وخرطوم الماء، وبعض أدوات المطبخ، والضرب باليدين، كما التهديد والوعيد" كما تخبرُ الزوجة، مضيفة "كان يستفرد بالواحد تلو الآخر في إحدى الغرف، وينهال بالضرب والشتم، متسائلاً عن نقاط يتهمني فيها بالخيانة" حيث كان "مجلس الرجال"، مكانا لمسلسل التحقيق الطويل.

جمعية حقوق الإنسان تتابع
من جهته، أكد رئيس "الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان"، د.مفلح القحطاني، في حديث لـ"الوطن"، تسجيل الحادثة بالجمعية، وأنه "يتم متابعتها ودراستها حاليا، من كافة الجوانب، للتعرف على أسباب العنف، وإيجاد الحلول". مشيراً إلى أنه "ربما تقتضي الحلول الاتصال بسفارة البلد، أو إدخال جهة إصلاح ذات البين، أو التحويل للجهات القضائية".
وأشار القحطاني إلى أن "تسجيل شكوى العنف الأسري لدى الجمعية، يتبع فيه إجراءات معينة، عند وجود البلاغات، للحيلولة دون البلاغات الكيدية، وغير الصحيحة، ليتم للجمعية التأكد من رصد الحالات المتكررة والمستمرة".

شرطة الرياض
الناطق الرسمي لشرطه منطقة الرياض، المقدم سامي الشويرخ، أكد تسجيل الحادثة بقسم شرطة "الروضة" الاثنين الماضي، وأنه تم إرسال الأشخاص المتضررين إلى المستشفى، للعلاج والحصول على تقرير طبي.
وأشار الشويرخ لـ"الوطن"، أنه "تم إيقاف الطرف المدعى عليه، وتم إشعار الهيئة الاجتماعية بإدارة الشؤون الاجتماعية بالرياض، بالقضية لمتابعتها".
















اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 10/03/2010 عند الساعة » 06:00 AM
  #2  
قديم 10/03/2010, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
(◕‿◕✿)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباح \ مساء الخير



(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)

لمن يرغب في قراءة
اخبار الرياضة السعودية ليوم الاربعاء 25 \ 3 \1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )





اختكم .. ميمي

اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 10/03/2010 عند الساعة » 05:39 AM
  #3  
قديم 10/03/2010, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,502
وعليكم السلام والرحمهـ


صباح الخيرااااااات

يؤ :|
أثر اليوم الاربعاء
وقسم صايرهـ ما أجمّع الايام
وخصوصاً الاربعاء
الله يذكر ايام ماكنت احسب لهـ بالساعات والدقايق
راحت ذيكـ الايام

الحين أوفات ولا ندري عن احد


المهم هذا مكاني للصبح
لحد ماتجي الاخبار


..

باكـ


معليش من بين كل الاخبار
اكثر خبر شندي هالخبر


إقتباس
أبٌ جلاد
سجن أولاده ليذيقهم مُر سياطه!

الأهالي ينقذون الأبناء من سجن والدهم



استغفر الله ياربي
لهالدرجهـ يعني ..!
حتى الابو ..!

ياربي لاتقسي قلوبنا ..
الصور مرهـ تقطع القلب
تقل لوحهـ فنيهـ مو ظهر ولدهـ

الله يجازيهـ بالي سواهـ فيهم




يا اني صرت اتشاااااااااااااااااااائم من السيارات
ياكثر الحوادث
الله لا يفجعنا بغالي يارب ويحفظهم لنا


مي مي
ربي يديكي العافيهـ

اخر تعديل كان بواسطة » حتى ظلالي هلالي في يوم » 10/03/2010 عند الساعة » 08:49 AM
  #4  
قديم 10/03/2010, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
إقتباس
من أبشع الجرائم

مصري يغتصب طفلة لإثبات رجولته لزوجته


القاهرة - مكتب الرياض - احمد ابراهيم

قضت محكمة مصرية بمعاقبة رشاد علي عبدالله "مزارع" بالسجن المشدد خمس عشرة سنة لقيامه بخطف الطفلة مروة "5 سنوات" وهتك عرضها بعد خطفها أثناء خروجها . كشفت التحريات ان المتهم قام بخطف المجني عليها أثناء سيرها وضربها بيده على رأسها مما أفقدها الوعي ووضعها داخل جوال بلاستيك وحملها إلى مبنى تحت الانشاء وهتك عرضها بالقوة.
تبين ان المتهم غير مكتمل الرجولة وطلبت زوجته الطلاق قضاء.. بعد زواج استمر 3 سنوات لفشل محاولة علاجه عند الأطباء. أحالت نيابة مركز العدوة تحت اشراف المستشار محمد أبوالسعود المحامي العام لنيابات شمال المنيا إلى محكمة الجنايات محبوسا والتي قضت بحكمها السابق.


لا حول ولا قوة إلا بالله

،،،

ألف شكر لك أختي ميمي ..
بإنتظار بقية الصحف ...
  #5  
قديم 10/03/2010, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
صباح الخيرات ميمي..

استمتعت وأنا أقرأ الأخبار من رعاية خادم الحرمين إلى عيد الفوانيس للأسر الصينية مرورا بشبكات التزوير ..إلخ..

شكرا لك على جهودكم المتميزة فعلا..

كونوا بخير..

..سيناتور..
  #6  
قديم 10/03/2010, 06:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

صبحكم بالخيير

يالله هالغباار لاصق لاصق فيننا ..الله يعين اللي عندهم ربووو ..

ويعافيكم ربي ع الاخبار
  #7  
قديم 10/03/2010, 06:51 AM
قلم تربوي بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/11/2008
مشاركات: 1,912
جهد مشكور يا ميمي يحفظك ربي


أخبار سارة وبعضها مدعاة للفخر ..وفيها ماهو محزن ويؤلم القلب ..


اللهم أرضى عنا وأرضينا وتب علينا وأهدينا .


تقبلي تحيتي وتقديري .
  #8  
قديم 10/03/2010, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشارالهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/02/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 1,254
الله يعطيك العافية ان شاء الله الفوز لهلال
  #9  
قديم 10/03/2010, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

صباح الجوري


هلا وغلا بأختنا ميمي


جهد تشكرين عليه


إقتباس
مصري يغتصب طفلة لإثبات رجولته لزوجته



وش يحس فيه ذا ....!؟!؟


قفطة:

وين أخبار المجلس ليوم الثلاثاء, مين كان عليه الدور ..؟


عوآآآآفي





,,,
  #10  
قديم 10/03/2010, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
وعليكم السلام
الله يعطيكم الف عافيه يارب ماقصرتي ميمي
  #11  
قديم 10/03/2010, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
^^
كأنهم يقولون موب انا اسف والله عيوني راحت مع اخبار الجمهور قبل اوصل المجلس

الله يعافيك ميمي ويجزاك بالخير والجنه ان شاء الله يا رب ..

كل الشكر لك اختي .. بالتوفيق لك ..
  #12  
قديم 10/03/2010, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỸàśśèṜ∫20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2008
المكان: في خط الهـجـُوم , بـجـانـب الرقـم 20 =$
مشاركات: 4,954
يعطيك العافيه ع الإخبـــار ,
مبــدعه دوماً ,,
  #13  
قديم 10/03/2010, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
شكرا ميمي ...

جهد مميز الله يعطيك العافية ,,,
بصراحة صة العائلة المصرية الجزائرية تدمي القلب !!

لاحول ولا قوة الا بالله ...

دمتم بحفظ الله ’’’
  #14  
قديم 10/03/2010, 10:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً ميمي .. يسعد صباحك وصباح الجميع بكل خير ..

الف شكر لك ع الاخبار .. وعلى المجهود المميز ..

والله يكفينا شر الحوادث .. والعواصف والاتربه ..

تقبلي شكري واحترامي .. دمتي بخير
  #15  
قديم 10/03/2010, 11:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مساء الفل و الورد لكل الاعضاء..!!
ماقصرتي ميمي ع الاخبار..!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube