المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/10/2002, 12:43 AM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
اللجنة الفنية.. تنفذ «طلب النصر»!

السهل الممتنع
عندما يتبلد الإحساس!!
صالح السليمان


بعد نهاية مباراة الهلال والنصر لفئة «تحت 23 سنة» .. تلقيت اتصالاً من احد الاشخاص وكان غاضباً حيث قال «شفت بلنتي الشلهوب اللي ما حسبه الحكم.. قلت بتثاقل اي بلنتي؟ انا لم اشاهده واتمنى ان لا يكون صحيحا.. والمهم لا تحرص في تتبع البلنتيات ولا تفرح بها.. فهم لم يحسبوا لفريقك حتى بلنتي واحد لتأتي الآن وتطالب باثنتين» فوجود اكثر من خطأ تحكيمي هو زيادة في الاحباط لا غير.. فالوضع استفحل واصبح لا يطاق.. حتى اننا ككتَّاب اصبحنا نخجل من كثرة الحديث عن اخطاء التحكيم.. وكثير من الجماهير الهلالية تبلدت احاسيسها وتكلست مشاعرها وبدأت تصاب بشيء من اللامبالاة.. وصارت تكيِّف نفسها مع الامر وكأنه قدر محتوم.. لان توالي الاخطاء التحكيمية.. يروض النفس ويجعلها تعتادها وتتقبلها ف«كثرة الامساس تقلل الاحساس».
لقد وصل الهلاليون الى مرحلة اصبحوا يرون الحكم منحازا لهم عندما ينصفهم ويسلمون من أخطائه خصوصا امام النصر.. فلو كان لهم ثلاث ضربات جزاء.. وحسب لهم الحكم واحدة منها لأطنبوا في مدح الحكم والثناء عليه وعلى امانته.. لان العبارة الشعبية تقول «اضربه بالموت يرضى بالعمى».. فهم اصبحوا في وضع مزر امام منافسهم.. لذا فهم قد يتنازلون عن بعض قناعاتهم ليكتفوا بالمطالبة ولو ببعض حقوقهم القانونية.
الحكم النفيسة يقول في تصريح صحفي ان الخراشي اسقط نفسه في منطقة الجزاء.. ثم يقول ان الخطأ صحيح ولكنه خارج المنطقة والرؤية كانت محجوبة امامي.. حسناً أليس هذه عقابها كرتاً احمر لاعاقة لاعب منفرد بالمرمى.. رغم انها في نظري ضربة جزاء لأن اللاعب ارتكب الخطأ قبيل الخط لكنه استمر بمحاولة عرقلة اللاعب حتى اطاح به في المنطقة.. اما ضربة جزاء الشلهوب «بعد مشاهدتي لها» فلا حس عنها ولا خبر واصابات خطرة.. لاعب يصاب بالرباط الصليبي والآخر تمزق بمفصل القدم.
اللجنة الفنية.. تنفذ «طلب النصر»!
بالطبع تذكرون ما حدث في نهاية الموسم الماضي.. والحملة النصراوية المطالبة باقامة المباريات الحاسمة ومباريات الجولة الاخيرة في توقيت واحد.. رغم ان الهدف الحقيقي لتلك الحملة فقط هو التشكيك بنتائج الهلال.
المهم ان اللجنة تبنت الطلب الاصفر.. وطبقته في أولى مسابقات هذا الموسم وجعلت مباريات الجولة الاخيرة.. في وقت واحد.. ولكن ماذا حدث.
حملة جديدة صفراء ضد هذا القرار.. وتوجيه الاتهامات للجنة الفنية!.. فعلاً الامر محير.. ماذا يريدون؟!
فجعل مباريات الجولة الاخيرة في توقيت واحد.. هو تنظيم جديد اتفق عليه مندوبو الاندية في اجتماعهم قبل بداية الموسم واعلنه رئيس اللجنة الفنية لدفع الشبهات التي تثار حول النتائج.
الا ان سبب هذه الهجمة الصفراء يأتي لعوامل ابرزها ان محور الطلب الاصفر ليس البحث عن منافسة شريفة.. بقدر ما يدور حول «الإثخان في الهلال وانهاكه» فاذا كان جعلها في توقيت واحد قد يفيد الهلال فلتجعل في توقيت مختلف.. واذا كان من صالح الهلال ان تكون في توقيت مختلف فلتجعل في توقيت واحد.. ثم ان الهدف الاساسي هو وضع نتائج الهلال في دائرة الشك.. هذه هي النقطة الحساسة التي على اللجنة ان تفهمها.. وهي ما يفسر سبب هذا الهجوم غير المنطقي.
وهناك سبب رئيس لهذا الهجوم وهو صرف الانظار عن مباراة النصر والاتفاق المؤجلة بس مباراة ودية لانها هي المباراة التي سيحسم من خلالها المتأهل الثاني عن المجموعة.. وهو ما حدث فقد دفع القادسية الثمن.. ولو فاز الهلال على النصر لكان هو الضحية.
والنصر يصر على استمرار التصدي للهلال «بالوكالة» عن الفرق الاخرى.. فعندما شنوا حملتهم نهاية الموسم المنصرم.. لم يكن للنصر علاقة بالصدارة .. والان ايضا النصر لا ينافس فهو يقبع بالمركز قبل الاخير.. ولكنه يقحم نفسه ضد الهلال.. فأين ما وجد الهلال فالنصر موجود.. كل هذا الضجيج الاصفر وهو لا ينافس..ترى لو كان ينافس ما الذي سيفعله؟
الطائي ليس النصر
فعلاً الطائي ليس النصر.. فلا يمكن للطائي ان يبلغ شأو النصر او يكون قريباً منه.. فالعوامل التحكيمية والمحاباة يفتقدها الطائي ضد الغير.. لذا فلن يكون له حول ولا قوة في الصمود امام الهلال.. فلا يوجد فريق سعودي يتمكن من مجاراة الهلال بعوامله «الذاتية» إلا نادراً.
وقدر الطائي ان يقابل فريق الهلال الاول ونجومه الكبار ونجوم المنتخب السعودي.. ولو قابل الطائي فريق الهلال «تحت 23 سنة» لامكن له استغلال غياب نجوم الهلال الكبار كالتمياط وسامي والجمعان والدوخي.. وذهب يتباهى بالفوز على الهلال كما تباهى به غيره وهو يقبع بالمركز قبل الاخير.
النفيسة هلالي.. يصير خير:
عقب فوز النصر على فريق الهلال تحت 23 عاماً .. حصل الحكم النفيسة على ثناء واشادة من ادارة النصر نادراً ما يحظى بها حكم.. ولا يفسر هذا من باب «ما يمدح السوق الا من ربح فيه» كما اشار بعض الاخوان.. لان النصر «رابح» دائما في هذا السوق.. ولان السياسة الصفراء تجاه التحكيم ثابتة وهي ديمومة انتقاده والهجوم عليه ذراً للرماد في العيون.. والملاحظ انه عقب المباراة حدثت حملة اعلامية مركزة لاقناع الوسط الرياضي ان النفيسة حكم هلالي الميول.. وتكرار الحديث عن ميوله والاصرار على ترسيخ هلاليته المزعومة.. ينبىء ان هذا الحكم يعد لدور كبير في المستقبل.. ولم اكن ارغب الخوض في ميول الحكام لكن ترويج هذه المعلومة المضللة.. تجبرني بصفتي «شاهداً اصيلاً» في هذه المسألة لقول كلمة الحق.. فصحيح جذوري في «الرس» لكن مسقط رأسي «الخرج».. ولن يأتي احد ليضللنا عن رياضييها.. فالاخ ابراهيم النفيسة كان لاعب كرة في الكوكب «فك الله كبوته» ثم انتقل الى الشعلة.. ايام «البقشة» ولم يصب اي نجاح كلاعب حتى اعتزل وانخرط في سلك التحكيم.. اما من جهة ميوله.. فهو ذو ميول صفراء ومشجع نصراوي معروف.. ولاعيب في ذلك فالنصر يستحق من يشجعه.. لكن ان يأتي احد ليزوِّر ميوله.. فهذه دعوة صريحة له «استمر هكذا ونتعهد بوضع حصانة تامة لك» والتعتيم على ميوله الحقيقية الهدف منه تحريره من الضغوط والاتهامات و«يأخذ راحته».. لان وصفه بالهلالي يعني بصفة مبدئية انه لن يظلم الهلال ان لم يحابه ولن يحابي النصر ان لم يظلمه.
واقول للاخ النفيسة ليس عيباً ان يكون للحكم ميول.. ولكن المشكلة عندما يكون غير قادر على كبح عواطفه وميوله في اي مباراة طرفها الهلال او طرفها النصر.. فكيف اذا اجتمعا في مباراة واحدة.. وليس عيباً الاعتذار عن مباريات الهلال والنصر ولن ينقص ذلك من شهرتك او طموحك التحكيمي فهذا الهلالي الزيد والنصراوي الحمدان اعتذرا عن مباريات الفريقين.. ولم يصبح هذا عقبة امام طموحاتهم التحكيمية.. بل وصل الزيد للعالمية والحمدان احد ابرز الحكام.. اما غير ذلك فاخشى ان تلقى مصير الحكم العمر.
ضربات حرة:
* اذا كان الطائي خسر من الهلال.. فالنصر خسر من الاتفاق وليس الهلال وجعل منه بوابة التأهل.
* الحكم النفيسة سبق ان صرح انهم في لبنان يلقبونه ب«ملك ضربات الجزاء» لكثرة احتسابه لضربات الجزاء.. واين هذه «الملكة» عن الهلال..
* البلوي وعد بدعم النصر بلاعب عالمي.. جميل ان يدعمهم حتى يرتقوا لمستوى الهلال.. لكن اذا كان قادرا على احضار لاعبين عالميين فلماذا لا يبتعد عن لاعبي الهلال.
* الناشىء سلطان الناصر لعب فقط «دقيقتين» امام النصر كانتا كافيتين ليصاب بالرباط الصليبي.. ماذا عملت يا منصور؟؟
* طارق العبودي من افضل الصحفيين الشباب خلقاً وكفاءة في عمله الصحفي.. وقد التقيت به ووجدته على مستوى عال من الوعي والادب والفهم الكروي.
* الحكم ابراهيم النفيسة.. سبق ان تسبب بخسارة الهلال لبطولة الخليج.. عندما دعم القادسية الكويتي بصافرته.
* عبد العزيز شرقي يقول «للهلال ضربة جزاء لكنها غير مؤثرة بالنتيجة» ليش شايفها ضربة مرمى؟
* عندما تصدر قائمة بأفضل لاعبي الكرة في العالم بدون مارادونا وبيليه هي مثل خلو قائمة افضل اللاعبين السعوديين من الثنيان وسامي.
* هذا يخدم ناديه «بجهده ووقته وفكره» والآخر عبارة عن «بقرة حلوب» يحلبه ناديه حتى يجف الضرع.
* قبل المباراة قال انها مباراة لفئة سنية محددة ولا تدرج في سجل مباريات الفريقين.. عقب المباراة تغيَّر رأيه تماماً.
* «ماجد الحميدي» ضع ميولك جانباً.. فما يقال في الجلسات الخاصة لا يقال في التلفزيون.
* تأجيل مباراة لاجل رحلة سياحية.. دفع ثمنه القادسية.
* يقولون إنه فوز عادي.. اذن ما هذه الاحتفالية عقب صافرة «برهوم»؟
* حتى لو فاز الهلال على النصر.. فلن يتأهل لان البوابة مشرعة امام الفرق الاخرى.
  #2  
قديم 09/10/2002, 01:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/08/2002
المكان: قلب كل هلالي..............
مشاركات: 634
تسلم اخوي

رائع وبس
مشكور

اخر الافلام الهندية عرض في الشرقية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #3  
قديم 09/10/2002, 01:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوأنس
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/10/2000
المكان: جده
مشاركات: 677
لا فض فوك .. والله يكرم كاتب بهذه العقلية لكن المشكلة الكتابة عن من لا عقل له يجعل الكتابة عديمة الجدوى :sad:
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube