المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/03/2010, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار الرياضة السعودية ليوم الخميس 18 \ 3 \ 1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo





صعود متواز <center> المنتخب والهلال يصعدان معا في التصنيف العالمي



الهلال في نهائي كأس ولي العهد

القاهرة: علاء المنياوي

منح التتويج بكأس ولي العهد البطل الهلال دفعة كبيرة في تصنيف أندية العالم، حيث قفز الزعيم 19 مركزا دفعة واحدة ليحتل المركز الـ98 عالميا بـ121.5 نقطة، فيما تسببت الهزيمة الثقيلة التي مني بها الاتحاد في بداية مشواره في دوري الأبطال الآسيوي في تراجعه للمركز الـ100 عالميا فاقدا 13 مركزا.
وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم "iffhs " كشف أمس عن التصنيف الجديد لأندية العالم، وهو التصنيف الخاص بشهر فبراير الماضي، والذي شهد قفزة كبيرة للهلال لتحقيقه فوزين كبيرين خلال الشهر الماضي، الأول في 19 الماضي على شقيقه الأهلي 1/2 في نهائي بطولة كأس ولي العهد التي توج بطلا لها، والثاني في 24 الماضي على حساب السد القطري في عقر داره ووسط أنصاره 3/صفر في دوري الأبطال الآسيوي.
في المقابل دفع الاتحاد الثمن غاليا للهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة، وتراجع من المركز الـ87 إلى المركز الـ100 برصيد 120 نقطة، وكان اللافت تقدم الشباب 3 مراكز ليصل المرتبة الـ180 عالميا برصيد 93.5 نقطة رغم تعادله الشهر الماضي مع سباهان الإيراني 1/1 آسيويا.
وجعلت قفزة الـ19 مركزا الهلال في المرتبة الثانية عربيا خلف الهلال السوداني، وسبق الاتحاد آسيويا محتلا المركز الرابع خلف بوهانج الكوري الجنوبي وبونيودكور وبختاكور الأوزبكيين، فيما احتل الاتحاد المركز الثالث عربيا والخامس آسيويا.
وشهدت قائمة أفضل 10 أندية عالميا تبادل مراكز بين عدد من الأندية من دون أن يخرج أحد منها، ومن دون أن يقتحمها أي ناد جديد، واحتفظ برشلونة الإسباني بالصدارة بـ321 نقطة، تبعه تشيلسي الإنجليزي، وعلى الصعيد العربي تواجدت وللمرة الأولى 3 أندية سعودية ضمن قائمة الـ10 الأوائل فيما لم يظهر أي من الأندية المصرية أو التونسية على غير العادة.



جلال يستعد للمونديال في زيوريخ والكناري

أبها: ياسر الأحمري

غادر الحكم الدولي السعودي المونديالي خليل جلال أمس إلى زيوريخ السويسرية، وذلك لإجراء اختبارات اللياقة والفحوصات الطبية استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وسيسافر جلال بعد ذلك إلى جزر الكناري الإسبانية لحضور الورشة التدريبية المكثفة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكام الذين سيشاركون في إدارة مباريات المونديال. وكان خليل جلال أنهى استعداداته البدنية بتدريبات مكثفة أول من أمس بعد إدارته لمباراة اعتزال نجم القادسية السابق محمد الفرحان مساء الاثنين الماضي.



"عابر القارات" يحط في الجبلين

حائل: فهد التميمي

وقع المهاجم الدولي السابق مرزوق العتيبي عقداً مبدئياً أمس للعب في صفوف الفريق الكروي الأول في نادي الجبلين وذلك لدى مكتب رعاية الشباب بحائل تمهيداً لتسجيله في كشوفات الفريق.
ونجحت إدارة الجبلين في كسب خدمات العتيبي بعد مشوار طويل من المفاوضات.
وكان العيتبي وصل حائل في وقت متأخر من مساء أول من أمس، وبدأ تدريباته مع الفريق عصر أمس، وسيتمكن من المشاركة الرسمية مع الفريق فور وصول موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تسجيله.
يذكر أن العتيبي مثل المنتخب في أكثر من مناسبة أهمها كأس القارات التي توج هدافاً لها فاستحق من يومها لقب "عابر القارات".



الحزم يخطط لدعم استقراره بين المحترفين بإحراج الأهلي

الرس: صالح الزيدي

يتطلع الحزم إلى مباراته المؤجلة من الجولة الثانية لدوري المحترفين, التي سيخوضها أمام الأهلي في الـ8:30 من مساء اليوم, بحسابات المتخوف من الانزلاق في دوامة فرق المؤخرة, حيث يحتل المركز التاسع بـ19 نقطة, بفارق 6 نقاط فقط عن المركز الأخير, لذلك يسعى لتقديم المستوى المؤهل للحصول على النقاط التي تضعه في موقع الفريق الآمن.
على الجانب الآخر, يخوض الأهلي اللقاء بحساباته الخاصة بين الكبار, التي تجعله يسعى لتعقيد الأمر في وجه الحزماويين, رغم أنه يحتل المركز الخامس في الدوري بـ27 نقطة, وفوزه اليوم يثبت موقعه، أما هزيمته فقد تنال من كبريائه وتطيح به للمركز السادس بدلاً من الوحدة, وكلتا النتيجتين لن تؤثر على تأهله إلى بطولة كأس الملك (النخبة) التي تضم الفرق الـ8 الأوائل للترتيب النهائي للدوري. وكان الحزم خسر مواجهته الماضية أمام النصر 1/0 وسيلعب بطريقة 4-5-1, كما سيفتقد خدمات الأردني بشار بني ياسين لانضمامه لمنتخب بلاده, و صفوان المولد ومهند الصائغ للإصابة, لذلك لن يجازف الفريق في الهجوم بل سيلعب من أجل عدم الخسارة أولاً ومن ثم البحث عن الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
من المتوقع أن يمثل الحزم سعيد الحربي في حراسة المرمى, والمدافعون عبدالله غازي وحمد العيسى ومحمد الكلثم ونايف موسى, وفي الوسط روبيز وصلاح الدين عقال وحمادجي وفؤاد المطيري وأحمد مناور, وفي الهجوم حسين معاذ. الطرف الأهلاوي, يدخل المباراة معتمداً أسلوب لعب 4-4-2 الذي أقره مدربه البرازيلي فارياس, وينفذه في حراسة المرمى عبدالله آل معيوف, وخط الدفاع وليد عبدربه والتونسي سيف غزال ومنصور الحربي ومحمد مسعد، وفي الوسط يوسف الموينع ومعتز الموسى كمحاور والبرازيلي مارسينهو وعبدالرحيم جيزاوي, وفي المقدمة البرازيلي فيكتور وحسن الراهب.



الأنصار يخطف الوصافة من التعاون وأبها يرتقي على أكتاف ضمك



من مباراة أبها وضمك أمس

بريدة: أحمد الفايز، حسن بوجبارة

احتفظ الفيصلي بفارق الـ9 نقاط في صدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى رافعا رصيده إلى 44 نقطة بفوزه على الوطني 1/2 أمس في افتتاح الجولة 19، فيما توقف رصد الوطني عند 17 نقطة، وسجل للفيصلي صابر حسين وعقيل بلغيث، وللوطني أحمد الشمري قبل أن يطرد حكم اللقاء لاعب الوطني أحمد الرشيدي.
وفي بريدة قفز الأنصار إلى الوصافة بـ35 نقطة بفوزه على التعاون 1/2، سجل للأنصار أيمن عطية وتركي خضير، وللتعاون محمد الراشد، ليهبط المضيف إلى المركز الثالث بتوقف رصيده عند 34 نقطة، وشهدت المباراة احتجاجات أنصارية كبيرة بسبب قرار حكم اللقاء المساعد إلغاء هدف للأنصار، بعد أن كان حكم الساحة مطرف القحطاني احتسبه.
وفي المحالة واصل أبها عروضه الرائعة واقترب خطوة واسعة نحو المنافسة على دخول مثلث المنافسة على التأهل للممتاز بفوزه في ديربي عسير على ضمك 1/2، سجل لأبها علي العلياني ومحمد الفيفي، ولضمك حسام الجدعاني ليرفع أبها رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، ويتوقف ضمك عند النقطة 20.
في الأحساء تعادل هجر والشعلة 1/1، حيث تقدم الشعلة عن طريق عبدالرحمن العجلان وعادل لهجر كامل المؤذن، ليصبح رصيد هجر 26 نقطة والشعلة 18 نقطة.
وفي المدينة المنورة تعادل أحد والرياض سلبيا ليظل أحد في المركز الأخير بـ17 نقطة بعد الرياض صاحب الـ18 نقطة في المركز 13.
وفي سيهات فاز الخليج على حطين 2/3، سجل للخليـج محمـود الصائغ وحسين التركي ومشعل الموري، ولحطين عماد حنتول ومساوي كريري، ليرفع الخليج رصيده إلى 22 نقطة ويبقى حطين على نقاطه الـ24.

مباراة اليوم
وتستكمل اليوم لقاءات الجولة بلقاء واحد يجمع العدالة والطائي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ويخوض العدالة اللقاء برصيد 23 نقطة، فيما للطائي 29 نقطة.



الاتحاد يواصل صدارته والشباب يتمسك بالوصافة



شباب النصر والطائي أمس

أبها، الأحساء: ياسر الأحمري، حسن بوجبارة

بصدارة اتحادية اختتمت أمس مباريات الجولة الـ12 لدوري الشباب الممتاز لكرة القدم دون تغير في ترتيب فرق الصدارة، حيث واصل الاتحاد صدارته رافعا رصيده إلى 26 نقطة بفوزه على الوحدة 1/صفر ليبقى الوحدة على 13 نقطة في المركز الثامن.
وخرج الشباب ومضيفه نجران متعادلين سلبيا ليواصل الأول وصافته بـ24 نقطة، ويبقى نجران خامسا بـ19 نقطة.
وبنفس النتيجة السلبية انتهى لقاء عرعر وحطين ليرفع المضيف رصيده إلى 5 نقاط فبقي أخيرا، بينما ارتفع رصيد حطين إلى 10 نقاط في المركز العاشر.
وفي الأحساء فاز الهلال على هجر 3/صفر ليرفع رصيده إلى 18 نقطة ويحتل المركز السادس ويبقى هجر على 7 نقاط في المركز قبل الأخير.
وتعادل النصر والطائي 1/1 ليرتفع رصيد النصر إلى 12 نقطة في المركز التاسع، والطائي إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الثالث. وفي جدة حقق الأهلي فوزا مستحقا على الاتفاق 1/2 ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، ويبقى الاتفاق على 15 نقطة في المركز السابع.



الاتحاد يتوعد النهضة في ممتاز السلة

المدينة المنورة: محمد عبدالله

يسعى الاتحاد المتصدر لدوري الاتصالات لأندية الممتاز لكرة السلة بـ26 نقطة إلى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف النهضة السابع بـ17 نقطة اليوم في الجولة الثامنة للمنافسة. وفي جدة يلتقي الأهلي الرابع بـ22 نقطة مع الفتح السادس بـ18 نقطة في مواجهة متكافئة بين الفريقين عند الرابعة عصرا. وتستضيف صالة القريات مواجهة المسيرة صاحب المركز قبل الأخير بـ16 نقطة والخليج متذيل الترتيب بـ14 نقطة عند الـ6 مساء في مباراة الهروب من المؤخرة. وعلى صالة رعاية الشباب بمكة المكرمة يلتقي الوحدة الثامن بـ16 نقطة والجبيل بنفس الرصيد في المركز العاشر عند الـ4 عصرا. ويحل الأنصار الثاني ضيفا على النصر التاسع بـ16 نقطة على صالة رعاية الشباب في الرياض في الـ6 مساء في لقاء يتوقع أن ترجح كفته للأنصار الذي يتفوق بعامل الخبرة إضافة إلى وجود المحترف الأجنبي والبديل الجاهز.
يسعى الاتحاد المتصدر لدوري الاتصالات لأندية الممتاز لكرة السلة بـ26 نقطة إلى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف النهضة السابع بـ17 نقطة اليوم في الجولة الثامنة للمنافسة. وفي جدة يلتقي الأهلي الرابع بـ22 نقطة مع الفتح السادس بـ18 نقطة في مواجهة متكافئة بين الفريقين عند الرابعة عصرا. وتستضيف صالة القريات مواجهة المسيرة صاحب المركز قبل الأخير بـ16 نقطة والخليج متذيل الترتيب بـ14 نقطة عند الـ6 مساء في مباراة الهروب من المؤخرة. وعلى صالة رعاية الشباب بمكة المكرمة يلتقي الوحدة الثامن بـ16 نقطة والجبيل بنفس الرصيد في المركز العاشر عند الـ4 عصرا. ويحل الأنصار الثاني ضيفا على النصر التاسع بـ16 نقطة على صالة رعاية الشباب في الرياض في الـ6 مساء في لقاء يتوقع أن ترجح كفته للأنصار الذي يتفوق بعامل الخبرة إضافة إلى وجود المحترف الأجنبي والبديل الجاهز.



جهاز أشعة في أكاديمية إسباير ألزم التايب بالسفر إلى الدوحة
<center> ضعف اللياقة يهدد مشاركة اللاعب أمام بختاكور الأوزبكي



التايب بعد عودته الأخيرة لتدريبات الفريق

الرياض: عبدالله البراك

فند مصدر شبابي مطلع كثير من الأقاويل التي راجت عن مبررات سفر محترف الفريق الكروي الأول في النادي الليبي طارق التايب، والتي ذهب بعضها إلى أن اللاعب يسافر هنا وهناك للسياحة بحجة الكشف علىإصابته، وأن سفراته المتوالية تؤكد عدم ثقته بالجهاز الطبي لنادي الشباب. وكشف المصدر الشبابي أن مشاركة التايب في مباراة الفريق المقبلة أمام بختاكور الأوزبكي الأربعاء المقبل في طشقند تبدو صعبة للغاية نظرا لتوقفه الطويل عن مزاولة الكرة، وقال: "التايب جاهز بدنيا لكنه غير جاهز لياقيا، واللاعب حريص على استعادة لياقته الكاملة ليعود بأفضل صورة لمزاولة الكرة، وبالتالي يتمكن من إعطاء الإضافة لفريقه الذي لم يستطع المشاركة معه سوى في 5 مباريات منذ انضمامه إليه مطلع الموسم الجاري".
وأضاف: "سنعمل على تأهيل اللاعب للمشاركة أمام الهلال في 14 مارس الجاري في حال تجاوب مع عملية تأهيله، وباتت من المؤكد مشاركته احتياطيا في مباراة القادسية في الدوري الخميس 18 مارس".
وأشار المصدر إلى التقارير التي قللت من عمل الجهاز الطبي في النادي، وقال: "ما نشر من تقارير أخيرا اتهمت الجهاز الطبي في النادي غير صحيح، فالفحوصات التي أجراها اللاعب في النادي طابقت الفحوصات الأخيرة التي أجريت عليه في أكاديمية إسباير في الدوحة، وكذلك الفحوصات التي أجراها قبل أكثر من شهر من الآن في تونس".
وعن أسباب سفر التايب إلى تونس للعلاج ومن ثم العودة وإقرار الكشف في النادي والتراجع عنه، ومن ثم اتخاذ قرار الذهاب للكشف في قطر، رد بقوله: "ذهابه إلى تونس كان برغبته الشخصية في إجراء الفحص على يد طبيب مختص اعتاد على علاج إصاباته لديه لثقته الكبيرة فيه ولبى النادي رغبته، أما رحلته الأخيرة إلى قطر فكانت بسبب وجود جهاز أشعة خاص هناك لا يتوفر في النادي، وبالتالي أقرب مكان يتوفر فيه هذا الجهاز المكلف والغالي هو أكاديمية إسباير العالمية بالدوحة، وفيها أجرى التايب الكشوفات وعاد في ظرف أقل من 24 ساعة، وهو ما يؤكد حرصه وحرص النادي على عودته سريعا".
يشار إلى أن اللاعب طيلة تواجده في نادي الهلال ذهب للعلاج 6 مرات وكانت الرحلة الأخيرة منها موفقة وعاد من الإصابة بأفضل حيوية وساهم في مساعدة فريقه في المشاركات التي لعب فيها مع الفريق الهلالي بعد عودته.



"إداري الوحدة": القرشي غالط الحقائق

جدة: الوطن

أبدى الجهاز الإداري للفريق الكروي الأول في نادي الوحدة استغرابه الشديد لتعليقات عضو مجلس إدارة النادي السابق فارس القرشي التي نشرت في "الوطن"، مشيرا إلى أن القرشي تجاهل الحقائق ووقع في كثير من المغالطات حينما أشار إلى احتمالية تسريب خبر قضية منشطات مهاجم الفريق علاء الكويكبي من النادي بحجة أن اللاعب لديه مشاكل مع المدرب واللاعبين، وقال الجهاز الإداري للفريق: "ما ذكره القرشي يخالف الواقع، وكان من الأجدى أن تذكر الحقيقة التي يعلمها كل الوحداويين والتي تؤكد أن علاء يعد قدوة لزملائه اللاعبين، ويحظى بتقدير واحترام الجميع من خلال دوره الذي لا يقتصر على الجانب المعنوي والفني داخل الفريق بل يتجاوزه إلى أبعد من ذلك من أنشطة دعوية وخيرية".



سدوس يصطدم بالجبلين والفيحاء في ضيافة العروبة



من مباريات دوري الثانية

الأحساء: خليفة الجاسم

في إطار الجولة الـ18 لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم تقام اليوم 7 مواجهات، حيث يحل النجمة المتصدر برصيد 36 نقطة ضيفا على نجد صاحب المركز الثاني عشر بـ15 نقطة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.
وفي الأحساء، يستضيف الجيل الوصيف بـ36 نقطة وبفارق الأهداف عن النجمة نظيره الربيع السادس برصيد 25 نقطة.
ويستضيف الدرعية صاحب المركز الأخير بـ8 نقاط نظيره الأخدود الذي يحتل المركزالـ11 برصيد 15 نقطة.
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل يلتقي الجبلين الرابع برصيد 30 نقطة وسدوس الثامن بـ22 نقطة.
وفي الجوف يحل الفيحاء الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة ضيفا على العروبة ثالث الترتيب بـ33 نقطة.
ويواجه العربي التاسع برصيد 21 نقطة فريق الباطن العاشر برصيد 20 نقطة على ملعب التعليم بعنيزة.
وعلى ملعبه بالغاط يلتقي الحمادة السابع برصيد 24 نقطة مع نظيره فريق النهضة الخامس برصيد 28 نقطة.





النصر يبدأ تحضيراته للوحدة دون غالي وافيقاروا


غالي لن يشارك في نحضيرات النصر استعداداً لمواجهة الوحدة


الرياض - نايف الحربى

استأنف النصر تدريباته النصر أول من أمس تحت قيادة المدرب الإرجواني ديسلفا وشهدت عدم مشاركة المحترف المصري حسام غالي المنضم لمنتخب بلاده والمحترف الأجنبي أفيقاروا بإذن مسبق من الإدارة لظروف زوجته الصحية وأكمل باقي اللاعبين تدريباتهم استعداداً لمباراة الوحدة يوم (الأحد) المقبل في دوري (زين) والتي تشكل منعطف هام وقوي إذا ما أراد النصر المنافسة في قوة علي حجز المقاعد الأولى ومن ثم اللعب في دورى أبطال آسيا الموسم المقبل.



في مواجهة مؤجلة من الجولة 2 في دوري «زين»

الحزم يستقبل الأهلي في مواجهة الطموحات المختلفة



من لقاء سابق جمع الفريقين


بريدة – سلطان السيف

سيكون ملعب الحزم في الرس مساء اليوم (الخميس) مسرحاً لنزال الحزم والأهلي المدرج ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري "زين" للمحترفين، والمؤجل بسبب إصابة عدد من لاعبي الحزم بأنفلونزا الخنازير.
وتقابل الفريقان في الجولة 13 وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفي الأرجنتيني توليدو مقابل هدف لوليد الجيزاني، وهما اللذان غادرا صفوف الفريقين.
وتحصل الحزم على 19 نقطة من 19 مواجهة في المركز التاسع مقابل 27 نقطة من 19 مباراة في المرتبة الخامسة.
وتبدو طموحات الفريقين متناقضة، إذ يأمل الحزماويون بتحقيق الانتصار والابتعاد عن دائرة المنافسة على البقاء، فيما يقاتل الأهلي على بصيص أمل الوصول إلى المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2011.
وسيعاني الحزم من غياب مدافعه الأردني بشار بني ياسين الموقوف بثلاث بطاقات، مع احتمال غياب لاعب الوسط سعد الزهراني الذي أوقف بقرار داخلي.
ومن المنتظر أن يدفع البرازيلي لولا بريرا بالحارس سعيد الحربي خلف رباعي الدفاع محمد الكلثم وذياب مجرشي وحمد العيسي ووليد الطايع.
وسيتواجد كل من محمد روبيز وعبد الله آل حيدر وأحمد مناور وحمادجي وفؤاد المطيري في خط الوسط، خلف المغربي صلاح عقال ومحمد أمين حيدر.
مقابل ذلك، سيفتقد الأهلي للاعب وسطه العماني أحمد كانوا ومهاجمه مالك، بسبب حصولهما على 3 بطاقات صفراء، ما يدفع فارياس للاستفادة من خدمات يوسف الموينع وحسن الراهب عوضاً عنهما.
وسيقف الحارس عبدالله المعيوف في مرمى الأهلي، في حين سيلعب وليد عبد ربه بجوار محمود معاذ الذي سيشارك بدلاً من التونسي سيف غزال الذي لم يقدم أداء مقنعاً للاهلاويين، وسيكون هذا الثنائي بجوار الظهيرين محمد مسعد ومنصور الحربي.
وسيبقي فارياس على تيسير الجاسم بجوار يوسف الموينع والبرازيلي مارسينهو ومحمد السفري في الوسط، إذ سيكون هذا الرباعي مطالباً بإمداد ثنائي الهجوم حسن الراهب والبرازيلي مارسينهو.



الغيابات تزعج ديمتروف وحبيل خارج تشكيلة الفتح



ديمتروف


الدمام – مرشد الخالدي

يبحث مدرب القادسية البلغاري ديمتروف عن بدلاء لثلاثة لاعبين أساسيين وهم المدافع جابر حقوي ولاعبا الوسط عايض السهيمي وسلطان اليامي الذين تأكد غيابهم عن المباراة الهامة أمام الاتفاق منتصف مارس الجاري وسيمنح الجهاز الفني الفرصة لبدلاء للعب في المباراة الودية التي مقرر أن تقام اليوم بالأحساء أمام الفتح.
ويسعى ديمتروف في تجربة الفتح لمعالجة الأزمة الفنية الخانقة التي يعاني منها الفريق المتمثلة في قلة نسبة تسجيل الأهداف وتأثر النتائج؛ خصوصاً في ظل تواجد اللاعبين الأجنبيين نيلسون واخوان الياس في خط الوسط ولاعب الخبرة علي الشهري، الذين يمثلون الثقل في منطقة المناورة وينتظر أن يغير ديمتروف طريقة اللعب نحو تكثيف الهجوم.



سلطان اليامي


واستبعد الجهاز الفني للقادسية اسم لاعب الوسط البحريني محمد حبيل عن القائمة التي ستغادر إلى الإحساء لتواجده حبي مع منتخب بلاده في مباراة الأمس أمام اليابان ضمن تصفيات كأس آسيا 2011م، واختار المدرب ديمتروف عددا من اللاعبين الشباب منهم الظهير الأيمن خالد الغامدي الذي قدم أداء مميزاً في المباراة التكريمية لمهاجم القادسية السابق محمد الفرحان التي أقيمت الاثنين الماضي بين القادسية والنصر.
وكانت إدارة القادسية نجحت في استقطاب المدافع أحمد الغامدي لاعبا هاويا قبل أيام قليلة فقط وفقاً لتأكيدات مسؤول الاحتراف عبدالوهاب الزهراني الذي امتدح قدرات وإمكانيات الغامدي.



رفض اتهامه بالفاشل وأكد رغبته بالاستمرار

جاكسون: مزاجية لاعبي الاتفاق أبعدتنا عن الكأس



من لقاءات الاتفاق


الدمام – مرشد الخالدي

تعاقدت إدارة الاتفاق مع لاعب الوسط الأمريكي وايت جاكسون في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين إلا أن الجهاز الفني للفريق فوجئ بتعرض اللاعب لإصابة في بداية تواجده في التدريبات ليتم استبعاده وبعد عودته وشفائه التام لم يقم الجهاز الفني للفريق بمنح جاكسون فرصة مواتية لتقديم نفسه بسبب صعوبة موقف الفريق الاتفاقي في دوري "زين" وفي عدم الرغبة لدى مسئولي الفريق في أن يتم إحداث أي تغييرات على خارطة الفريق بعد استقرار نتائج الفريق وابتعاده عن منطقة الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
"دنيا الرياضة" التقت مع الإمريكي وايت جاكسون في خضم استعدادت الفريق الاتفاقي خلال فترة توقف الدوري بعد تقديم جاكسون مستوى جيد في المباراة الودية أمام فريق الحالة البحرينية التي أقيمت قبل أيام في الدمام وكشف جاكسون في حديثه أموراً عدة تهم الشارع الرياضي السعودي بوجه عام والشارع الاتفاقي بوجه خاص.



جاكسون وخوجه افرب اللاعبين إليه


*ما سبب بقاءك في دكه الاحتياط في المباريات الرسمية وهل هذا تأكيد على فشل الإدارة بالتعاقد معك؟
- عند تعاقدي مع الاتفاق كنت بحاجة ماسة إلى أن يتعرف على إمكانياتي مدرب الفريق مارين إيوان إلا أنني للأسف الشديد تعرضت للإصابة في ذلك الوقت، والتي كانت إصابة قوية وهي عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية وهو التمزق الذي أبعدني فترة ليست بالقصيرة عن التدريبات والمباريات، ومن الطبيعي إن يركز ويعتمد المدرب على لاعبين آخرين لإشراكهم لتنفيذ خططه المرسومة، وبعد أن أنتهيت من برنامج التأهيل الطبي واللياقي بعد شفائي من الإصابة كان المدرب من الصعوبة إن يعيدني مباشرة للتشكيلة الأساسية ولهذا أشارك بتمثيل الفريق بالتدرج من نصف ساعة إلى عشرين دقيقة في كل مباراة حتى أحظى بالانسجام المطلوب مع بقية اللاعبين وشخصياً أرفض أن يتم وصفي باللاعب الفاشل أو أنني لم أكن مفيداً لأن الفرصة لم تسنح لي لتقديم خبرتي للفريق الاتفاقي.
*هل أنت جاهز للعب مباراة الرائد المقبلة في الدوري؟
- نعم جاهز والإصابة زالت وواصلت تدريباتي وشاركت في مباراة الفتح كأساسي في بطولة كأس ولي العهد، ومن ثم لعبت عدداً من المباريات التجريبية منها مباراة الحالة البحريني، وقدمت مستويات متطورة، وأتمنى إن احظى بثقة المدرب في المباريات المتبقية من بطولة دوري "زين" ومن ثم مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين لكي أقدم نفسي بصورة مقنعة للجماهير الاتفاقية ولكل المراقبين في الدوري السعودي.
سبب الفشل
* خروج الاتفاق من ثلاث بطولات واحتمالية مشاركتكم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هل يقلقكم؟
- لا شك أننا غير سعيدين بل الحزن يعتصرنا بكل صدق فأي فريق يشارك في أي منافسة من المنافسات سيكون طموحه هو البطولة المطلقة او الوصول على اقل تقدير لمنصة التتويج وما أعرفه هو إن الفريق الاتفاقي واجه صعوبة كبيرة، ومرت به ظروف مختلفة في البطولات الماضية أدت إلى خروجه صفر اليدين، ولكنني ألقي باللائمة على نفسي وزملائي اللاعبين في الخروج الباكر للفريق من بطولة كأس ولي العهد في المباراة الافتتاحية التي خسرنها أمام فريق الفتح فنحن وبكل صدق لم نعطي تلك المباراة الاهتمام المطلوب ولعبناها بثقة مفرطة، ولم نحترم الخصم بالصورة التي تتفق مع إمكانياته الكبيرة فكانت الخسارة التي يتحملها اللاعبين وبعض الأخطاء التحكيمية التي صاحبت اللقاء وساهمت في تغير مجرى المباراة لمصلحة الفريق الآخر واعتقد أن تلك المباراة ستكون درسا مفيدا لنا في القادم من الأيام وتحديداً في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.


*هذا يعني إنكم تعدون الجماهير بتلك البطولة ؟
- التنافس حق مشروع والمجال مفتوح لكل الفرق للفوز بلقب تلك البطولة الغالية، ونحن حقيقة سنعطي تلك البطولة الاهتمام المطلوب لكي نسجل فيها حضوراً قوياً ومؤثراً نمسح من خلاله تلك الصورة الباهتة التي كنا عليها في بطولة كأس ولي العهد والأهم الآن هو أن نضمن أن نكون من بين الفرق الثمانية فرق النخبة التي يحق لها التنافس على تلك البطولة، وبعدها سيكون لنا حديث قوي وصوت مسموع.
مستعد للبقاء
*هل ترغب في تجديد تعاقدك مع الاتفاق ؟
- أنا وجدت الارتياح الكامل هنا في السعودية ولم أشعر بالغربة كما ان أسرتي معجبون بالأجواء والطبيعة السعودية والتعامل الراقي من الشعب السعودي المتحضر والأجواء هنا أجواء رائعة والمناخ صحي، وهو مشجع على البقاء أطول فترة ممكنة، وبكل صدق أنا لدي الطموح في البقاء لعام آخر على أقل تقدير وسوف أسعى جاهدا لإقناع الاتفاقيين بالتجديد لي وتمديد تعاقدهم معي لموسم أخر وسأضاعف من جهودي من خلال المباريات المتبقية في دوري "زين" أو في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي ستكون الفرصة فيها مواتية لتقديم نفسي بصورة متجددة تختلف عن الصورة السابقة التي غلفتها الإصابة ولم تمنحني الفرصة لأبراز قدراتي وإمكانياتي بالشكل المناسب.
*هل تتابع الدوري السعودي بصفة دائمة بعد قدومك للاتفاق؟
- الدوري السعودي قوي وتوجد فرق متميزة وتضم لاعبين يتمتعون بالموهبة والمستويات المبهرة كما ان الجماهير الرياضية في السعودية تعطي زخماً كبيراً للدوري بتواجدها الكثيف في معظم المباريات وخصوصاً المباريات التي يكون طرفها الأندية الجماهيرية الكبيرة، وهذه واحدة من أهم سبل تطوير الكرة في كل البلدان فالجماهير هي سر التميز في المباريات.
*سبق لك أن خضت تجارب احترافية في فرنسا والدنمارك هل كانت ناجحة ؟
- نعم تجاربي الاحترافية كانت ناجحة بكل المقاييس خصوصاً وأنني في فرنسا تعلمت اللغة الفرنسية حتى أحقق نجاحاً في تجربتي الاحترافية وبالفعل ساهم تعلمي للغة الفرنسية في تقديمي مستويات جيدة، وفي الدنمارك وجدت الراحة والاستقرار العائلي وجاء مولودي الأول والفريق الذي لعبت له فريق متطور ويضم لاعبين كباراً فكانت فترة خصبة في حياتي الاحترافية خارج بلادي.
مدرب متمكن
*هل أنت راضٍ على التنظيم الفني الذي يطبقه المدرب الروماني للفريق الاتفاقي مارين إيوان؟
- عاصرت مدربين عالميين كبار في الدنمارك وامريكا وفرنسا وتعاملت معهم بصورة قريبة من بعضنا البعض وعرفت مدى التطور التقني الذي يتعاملون به تدريبا وفنيا وتكتيكيا، ولكنني صراحة وجدت عند المدرب مارين جرعات فنية متميزة لم أعهدها عند معظم المدربين الذين مروا في حياتي الكروية وصراحة ورغم الفترة القصيرة التي قضيتها في نادي الاتفاق بتواجد مارين إلا أن استفادتي منه ومن قدراته التدريبية كانت كبيرة.
*من هم أصدقاؤك من لاعبي الاتفاق ؟
- علاقتي مع كل لاعبي الاتفاق ومنسوبيه ومشجعيه مميزة ولكنني تربطني علاقة طيبة مع الحارس محمد خوجه وعبد المطلب الطريدي.



مسارات

الواقع المرير


عبدالرحمن إبراهيم الموزان*

يمر التحكيم السعودي لكرة القدم بأزمة خانقة ومؤلمة منذ أكثر من عشر سنوات لأسباب عديدة يأتي في المقدمة تلك اللائحة القديمة التي تخلو من أبسط الضمانات الحقوقية المشروعة منذ بداية الممارسة وبعد سن التقاعد القانوني لبلوغة (الخمسة وأربعين سنة) وبعد هذه المرحلة العمرية يقال له (في أمان الله) دون أدنى مكافأة نهاية خدمة وربما خطاب شكر أو بطاقة تخول له دخول الملاعب مما يجعله يتأسف على تلك السنوات التي قضاها في هذا المجال الذي كان مصحوباً بالصعاب والمخاطر حيث كان يتنقل أحياناً بسيارته من مدينة إلى أخرى وقد يتعرض إلى بعض الحوادث المرورية الكوارثية التي تعرض حياته لكثير من الأخطار وهو ما حصل لبعض الحكام في سنوات مضت دون أن تكون لدينا لائحة تكفل له ولو بعض حقوقه وتعويضه عما لحق به من أضرار صحية ونفسية ومادية اللهم إلا بعض اللفتات الإنسانية الخاصة وهي عبارة عن بعض المبالغ المقدمة كهبة وحسنة وصدقة يراد بها وقفة صارمة من بعض المسؤولين المحسنين الذين يملكون القدرة على العطاء جزاهم الله خيراً.
* أتمنى أن يكون لدينا لائحة مدروسة تضمن للحكم حقوقه أثناء تنقلاته الدورية المستمرة والمصحوبة بالمشقة والتعب والمعاناة النفسية التي يلاقيها الحكم من ذهابه وحتى عودته إلى أسرته في ساعة متأخرة من الليل دون أن تكون بحوزته تلك المكافأة (البسيطة) نظراً لأن الدخل لا يغطي المصاريف العامة لهذه المباراة. وقد عايشت هذا الوضع عندما كنت حكماً ثم مراقباً فنياً ومحاضراً وقد تأخرت هذه المكافآت سنوات عديدة نظراً لعدم توفر مبالغ في الميزانية تتحمل هذه المبالغ المستحقة.
* إن من أسباب عزوف القدرات الرياضية التي مارست كرة القدم والتي يحتاجها هذا المجال هي تلك اللائحة (الضعيقة) والتي لا تحمل بداخلها أي حوافز أو مغريات مما يجعل ساحة التحكيم يلج إليها أًصحاب القدرات الضعيفة، أما الكفاءات الأخرى فيبحثون عن اختصاصات أخرى تكفل لهم الضمان المادي بدلاً من بداية مكافأة التحكيم التي لا تتعدِ المائة أو المائتي ريال للحكم المتدرج وهذا قد لا يصدقه القارئ الكريم وهذه هي سياسة لجنة الدهام والسمان مع تلك الدورات التي كان يطلق عليها (دورة الصقل والترقية) وما كان يصرف عليها من ملايين الريالات ذهبت هدراً بدون أن تحقق الفائدة المنشودة ولم تحقق إلا التجمعات التي اتسمت بالفشل الذريع.
* بودي لو أن هذه اللجنة تؤسس مدرسة للتحكيم سوف أتطرق إليها في الأسبوع القادم بدلاً من تواجد فئة من أكثر الحكام الذين فوق الساحة والذين ثبت فشلهم رغم كل المحاولات الاصلاحية.
* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم



بعد وقفه لعامين.."دنيا الرياضة" تتابع قضية مولد الرائد مع المنشطات

اللاعب ينفي ويطالب اللجنة بدليل يؤكّد تعاطيه لمادة محظورة




ماجد المولد


بريدة – سلطان السيف

تلقت إدارة الرائد خطاباً من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، يفيد بقرار اللجنة بإيقاف الظهير الأيسر ماجد المولد (30 عاماً) لمدة سنتين بعد ظهور نتائج الفحص الذي خضع له اللاعب وجاء ايجابيا بالاضافة لاتهام اللجنة للاعب بمساعدة زميله السابق في الفريق النيجيري ابوتا على تعاطي مواد محظورة.
وكان وفد من اللجنة حضر إلى بريدة في الأول من فبراير الماضي، واختار المولد ولاعب الوسط محسن القرني، والمدافع الأردني حاتم عقل لإخضاعهم للفحص.
وحصلت "دنيا الرياضة" على معلومات تؤكد أن إدارة الكرة أبعدت اللاعب من معسكر الفريق لعلمها مسبقاً بقرب صدور القرار من اللجنة التي أكد مسؤولوها أن قراراً سيصدر بحق المولد.
بدوره استغرب اللاعب القضية القرار مؤكداً بأن اللجنة ظلمته وحكمت عليه بإنهاء مسيرته الرياضية، وقال: "للأسف ربطوا قضيتي بقضية زميلي المهاجم المالي أبوتا دون الاستناد إلى دليل ملموس، هم حضروا للنادي وأخذوا عينة مني ومن بعض زملائي، أنا أتناول دواء للحساسية بشكل مستمر، وهم على علم بذلك لأن طبيب الفريق يدوّن بكشف المباريات أنني أتناول هذا الدواء ويذكر في خانة الملاحظات أنني أعاني من حساسية، حضرت لجلسة الاستماع مع رئيس النادي، واتهموني بتناول المنشطات، وطلبت منهم اطلاعي على مايثبت ذلك، وأن أشاهد الأوراق التي تؤكد تناولي لعقار محظور، لكنهم رفضوا ذلك، وأصروا على أنني تناولت عقاراً محظوراً".
وأشار المولد إلى أن أعضاء اللجنة اتهموه بإعطاء زميله أبوتا دواء منشطاً، وتابع: "اتهموني بإعطاء أبوتا دواء محظورا، وهذا غير صحيح، وهم لم يثبتوا ذلك، والمتعارف عليه أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وهم لم يثبتوا إدانتي، وعاملوني كمتهم ثُبتت عليه القضية، ولا أستطيع سوى أن اقول حسبي الله ونعم الوكيل، لأنهم قطعوا مصدر رزقي الوحيد، فأنا أعول أسرة كاملة من مرتبي في النادي، ومازلت مصدوماً من القرار".
وهاجم المولد اللجنة بقوله: "يعتقدون أن الرائد نادٍ صغير وضعيف، لذلك اتهموني بأخذ المنشطات، أنا لست لاعباً من كوكب آخر، والأدوية التي تناولتها متداولة في كل مكان، ولاعبون كثر يتناولون مثلها، وأتمنى أن يكونوا أكثر جرأة ويتعاملوا بالمثل مع لاعبي الأندية الكبيرة المعروفة، هناك لاعبون ظهرت نتائج فحوصاتهم وكانت ايجابية، وأتحداهم أن يظهروها، من حقي أن أطلع على دواعي الاتهام ودلائلهم لكنهم رفضوا وهذا الأمر المثير للريبة، فهم لم يتعاملوا معي بطريقة مثالية، وبالتالي كان حضوري للجلسة للحضور فقط، ومن أجل أن يثبتوا أنني حضرت، لأنهم بالأصل أصدروا قرارهم، أقسم بالله أنهم ظلموني وشوهوا سمعتي أمام الناس والوسط الرياضي، فأنا لم أتعرض لأي قرار طوال مسيرتي، وفي آخر مشواري يتهمونني بأمر لا يصدق، أؤكد أن من حقي الدفاع عن نفسي لكنهم لم يمنحوني الفرصة".
وأكد رئيس الرائد فهد المطوع في حديثه ل(دنيا الرياضة) أنه تواجد مع اللاعب يوم الاثنين الماضي في جلسة التحقيق التي عقدت بمقر اللجنة وقال: "حضرت مع اللاعب لجلسة الاستماع إلى أقواله، واللاعب أحضر الأدوية التي تناولها، وهي أدوية غذائية مكملة، وفيتامينات موجودة في الصيدليات، ولا يمكن الجزم أنه تناول عقاراً منشطاً بغرض مساعدته على مضاعفة جهوده في المباريات، فالأدوية التي تعاطاها متداولة، ونحن نحترم كثيراً قرار اللجنة، وهذا التصرف فردي".
ورفض مدير الكرة في الرائد فارس العمري، الإسهاب في التعليق على القرار، لكنه وصفه بالصدمة وقال: "لم نتوقع هذا القرار، المولد لاعب خلوق ومنضبط ومحافظ، وهو من أفضل اللاعبين الذين نعوّل عليهم، لا أستطيع التعليق، فالقرار شكل صدمة كبيرة لنا".
علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن لاعب الوحدة علاء الكويكبي من المرجح أن يخضع لعقوبة الإيقاف لعامين، على اثر قرار لجنة المنشطات بعد التحقيقات التي خضع لها اللاعب منتصف الأسبوع الجاري، وتشير المصادر إلى أن لجنة الاستماع أمهلت الكويكبي إلى يوم الاثنين المقبل لتقديم ادعاءاتة على القرار، كما أن تعاون الكويكبي مع اللجنة وتقديم كل المعلومات ربما يخفف العقوبة إلى عام واحد فقط حسب اللائحة، كما حدث مع لاعب الرائد ماجد المولد التي كانت عقوبته أربعة اعوام ولكن تعاونه مع اللجنة جعلها تخفض العقوبة إلى عامين فقط حسب اللائحة.



الجبلين يدعم هجومه بمرزوق العتيبي

حائل- خالد الثروي

أنهت الإدارة الجبلاوية اجراءات ضم المهاجم الدولي السابق مرزوق العتيبي ليقود خط مقدمة الفريق، فيما تبقى من منافسات دوري أندية الدرجة الثانية، ووقع اللاعب في مكتب رعاية الشباب بحائل صباح أمس.
من جهة اخرى قررت ادارة الفريق تطبيق سلم المكافآت الذي يضاعف مكافأة الفوز من مباراة لأخرى بدءا من لقاء اليوم أمام سدوس، إذ وعدت بصرف 1000 ريال لكل لاعب في حال الفوز، وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الإدارة في تحفيز اللاعبين ورفع الروح المعنوية لهم بعد دخول الدوري منعطفه الأهم.



دوري الأولى

الفيصلي يواصل تقدمه والأنصار يستعيد الوصافة من التعاون


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

واصل الفيصلي المتصدر انتصاراته عصر أمس بفوزه على الوطني بنتيجة 2-1، في الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى، وفي ديربي الجنوب حقق أبها الفوز بالنتيجة ذاتها على ضمك، وفي قمة الجولة بين الوصيف التعاون والثالث الأنصار ببريده؛ نجح أبناء المدينة في أزاحة سكري القصيم عن الوصافة وإذاقته مرارة الخسارة بنتيجة 2-1، وفي المدينة المنورة فرط أحد بالخروج بفوز مستحق على ضيفه الرياض واكتفى بنقطة التعادل السلبي.
وفي سيهات بدأ الخليج في الابتعاد عن مراكز الخطر بعد فوزه الثمين على ضيفه حطين بنتيجة 3-2، وفي الأحساء خرج هجر والشعلة حبايب بالتعادل الايجابي بهدف لكل منها، فيما تستكمل باقي لقاءات الجولة عصر اليوم بمواجهة بين العدالة وضيفه الطائي.



العجلان يكافئ لاعبي الطائرة

افيقاروا يعود لتدريبات النصر


الرياض – بدر العصيمي

دخل لاعب وسط النصر الأرجنتيني أفيقاروا مع بقية اللاعبين في تدريبات الفريق مساء أمس بعد غيابه اليومين الماضيين بسبب مرض زوجته، وكان مدرب الفريق الارغوياني ديسلفا أجتمع باللاعبين وأكد على أهمية اللقاءات المتبقية بالدوري ومطالبة اللاعبين بمضاعفة الجهد لتحقيق أفضل النتائج. وشهدت التدريبات تواجد المهاجم محمد السهلاوي العائد من الأصابة قام خلالها بالجري حول المضمار.
من جهة أخرى قدم عضو مجلس الإدارة والمشرف على كرة الطائرة فهد العجلان مكافأة فوز للاعبي كرة الطائرة بعد فوزهم على الخويلدية وقام مدير الفريق بتسليمها للاعبين.



فارياس: الحزم تأكيد ذات وإعداد قوي للغرافة

جدة – نايف مشهور

أكد البرازيلي سيرجيو فارياس أن الفريق يسير في برنامج إعدادي مكثف للقاءات المحلية المتبقية له والمواجهة الاسيوية أمام الغرافة (الثلاثاء) المقبل، وقال: "لقاء الحزم اليوم يأتي في وقت جيد بعد أن التقط اللاعبون أنفاسهم وأدوا تدريباتهم بشكل مطمئن خلال الفترة الماضية، والمباراة التي تمثل أهمية في نقاطها الثلاث تشكل ايضا فرصة لرفع جاهزيته اللاعبين للمباراة المقبلة في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا أمام الغرافة".
وتابع فيارياس حديثه: "أتمنى أن يكون فريقي في قمة مستواه، ويحصد نقاط مباراة اليوم، خصوصا وإنها ستمنح اللاعبين دافعاً أقوى للمشاركات الآسيوية خصوصا أمام الغرافة القطري، كما أحب أن اشكر جماهير الأهلي على وقفتها مع الفريق ودعمه معنويا".



توحيد موعد مباريات الجولتين الأخيرتين في دوري (زين)

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوضحت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بان لقاءات الجولتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين من منافسات مسابقة دوري (زين) السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي ستكون موحدة باليوم والتوقيت، وذلك عبر تعميم إلحاقي بهذا الشأن بعث للأندية المعنية، وتضمن توحيد كافة مباريات الجولتين المقبلتين التي ستقام يومي الأحد 28 ربيع الأول، والخميس الثاني من ربيع الآخر1431، مع توحيد موعد انطلاقة جميع المباريات الستة لكل جولة، لتقام عند الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة عقب صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة. وعلى صعيد متصل كشفت مصادر (دنيا الرياضة) بأنه سيتم إبلاغ إدارات الملاعب الرياضية التي ستقام علية الجولتين الأخيرتين بقرار منع إعلان نتائج المباريات عبر اللوحات، كما علمت (الرياض) بأن قناتي art والجزيرة ستنقل كافة المباريات الستة في كل جولة. وتكمن أهمية توحيد المباريات في تحديد الفرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى، والتي يتصارع فيها فرق الرائد ونجران والقادسية، إضافة لتحديد باقي مراكز الوسط بالدوري، والفرق الثمانية الأوائل المشاركة بدوري الإبطال.
تجدر الإشارة بأن مباريات الجولة ال21 ستلعب يوم الأحد 28-3-1431، وتجمع الشباب والهلال والاتفاق والقادسية والرائد والوحدة والأهلي والاتحاد، والفتح والنصر والحزم ونجران، والجولة الأخيرة تلعب الخميس الموافق 2-4-1431 بين النصر والرائد والشباب والقادسية والوحدة والحزم والفتح والأهلي ونجران والاتفاق والاتحاد والهلال.



</center></center>
  #2  
قديم 04/03/2010, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباح \ مساء الخير



(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)


الله يحفظ لاعبينا وابنائنا وبناتنا من هالمنشطات اللتي انتشرت بالفتره الاخيره كثيرا ..


اختكم .. ميمي
  #3  
قديم 04/03/2010, 03:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: مـدري علآم ( الريآض ) اليوم مرتبكه
مشاركات: 3,519
يعطيك الف عافيه ,,,

كل الود ,,,
  #4  
قديم 04/03/2010, 09:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صريح الكلمه
يعطيك الف عافيه ,,,

كل الود ,,,



هلا بك مملوح ..

ويعافيك اخوي ..

حياك ربي وشووكرا ع المروووور


اختكم .. ميمي
  #5  
قديم 04/03/2010, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
مشاركات: 4,527
عوووووافي ميمي ,, ,, ,,
/
'
/
'
/
'
/
  #6  
قديم 04/03/2010, 01:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زِيْزُو المَسْعُودِي
عوووووافي ميمي ,, ,, ,,
/
'
/
'
/
'
/



هلا بك ..


ويعافيك ..

تشكرات ع المرووووور ..


حياك ربي ..










إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابـوفـيـصـل
يعطيكم العافيه اخواني على النقل المميز


هلا بك ..


ويعافيك ..


حياك ربي وشوووووكرا ع المرووووور ..




اختكم .. ميمي
  #7  
قديم 04/03/2010, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,846
إقتباس
وأضاف: "سنعمل على تأهيل اللاعب للمشاركة أمام الهلال في 14 مارس الجاري في حال تجاوب مع عملية تأهيله،



أهم شي عندهم يلعب امام الهلال

ماتشوف شر يالبرنس

عوآآآفي اختي ميمي

مجهوداتك واضحه في القسم

  #8  
قديم 04/03/2010, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حصوصه


أهم شي عندهم يلعب امام الهلال

ماتشوف شر يالبرنس

عوآآآفي اختي ميمي

مجهوداتك واضحه في القسم




هلا بك خيتو حصوصه ..

ذا الفيس احس مكانه جاي غلط ..

يبدو ان بعض الفرق اصبح لديها الفوز على الهلال بطوله ..

حتى لاعبيهم يتم تجهيزهم لاجل ذلك ..

يبدو انهم ورثوها من الفريق الجار وظنوا انها بطوله حقيقه ..



تشكرات اختي ع المروووور


اختكم .. ميمي
  #9  
قديم 04/03/2010, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـوفـيـصـل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
المكان: بـــريـــدة
مشاركات: 8,683
يعطيكم العافيه اخواني على النقل المميز
  #10  
قديم 04/03/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
الله يعافيك ,,

وبالتووفيق للجميع ,, شكراً ميمي
  #11  
قديم 05/03/2010, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abusaud
الله يعافيك ,,

وبالتووفيق للجميع ,, شكراً ميمي



هلا بك ..



ويعافيك ..


امين يارب ..


عفوا ..


تشكرات ع المرووووور


حياك ربي


اختكم .. ميمي
  #12  
قديم 04/03/2010, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لك أختي ميمي على هذا التميز .
  #13  
قديم 05/03/2010, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنا الهلالي والنعم
شكرا لك أختي ميمي على هذا التميز .



هلا بك

عفوا ..


وشوكرا ع الاطراء ..


شوكرا ع المروور


حياك ربي وياهلا ..


اختكم .. ميمي
  #14  
قديم 04/03/2010, 10:43 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,142
مشكوره على الاخبار الدسمه ........
  #15  
قديم 05/03/2010, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وليد(ابو خالد)
مشكوره على الاخبار الدسمه ........



هلا بك ..

العفو ..


تشكر ع المرور

اختكم .. ميمي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube