#1  
قديم 27/02/2010, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم السبت 13 \ 3 \ 1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo





علاج جماعي يخفف أوجاع أسفل الظهر

لندن: يو بي أب

أظهرت دراسة بريطانية أن نوعاً من العلاج الجماعي الذي يعتمد على الكلام عن المرض هو طريقة رخيصة وفعالة تخفف من أوجاع أسفل الظهر.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الدراسة التي نشرت في مجلة "لانست" الطبية تشير إلى أن التأثير الإيجابي للعلاج الذي جربه فريق في جامعة "وارويك" ما زال موجوداً بعد مرور سنة عليه، حيث أجري لـ 600 مريض برنامج "العلاج بالكلام" في ست جلسات.
ولفتت المجلة إلى أن تلك الجلسات خصّصت للقضاء على الاعتقادات "غير المساعدة" حول أوجاع أسفل الظهر والأنشطة الفيزيائية، ومساعدة المرضى على التعامل بشكل أفضل مع حالاتهم.
وذكرت أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأوجاع يُنصحون عادة بالبقاء نشيطين، وقد يُعطون مسكنات للأوجاع وربما علاجات أخرى مثل الوخز بالأبر.
وراقب الباحثون لمدة سنة 400 شخص حضروا 6 جلسات اعتمدت على تقنية تعرف بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يتم مناقشة الاعتقادات حول الأنشطة الفيزيائية والأفكار السلبية المتعلقة بأوجاع أسفل الظهر وتقنيات الاسترخاء.
كما تم مراقبة 200 شخص يتلقون الرعاية العادية تبين بعد سنة أن المرضى الذين حضروا الجلسات سجلوا علامات أعلى بطريقة ملحوظة في استجواب خصص لقياس الألم والعجز.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، في جامعة وارويك، "إن المرضى يشعرون بالتحسن أثناء العلاج"، مضيفة "لكن تبين لنا أيضاً أنهم تحسنوا لستة أشهر واستمر ذلك التحسن لمدة سنة كونهم تعلموا كيفية التعاطي مع حالتهم".



"نساء من المملكة".. صفحة على "فيس بوك" ترصد إنجازات السعوديات
700 صديق وآلاف المتصفحين خلال 4 أيام من انطلاقة الصفحة


صفحة "نساء من المملكة" على موقع الفيس بوك

الخبر: نورة الهاجري

انطلقت صفحة "نساء من المملكة العربية السعودية" على موقع "فيس بوك "هذا الأسبوع والتي تعرض شخصيات نسائية سعودية قدمت إنجازا محليا أو دوليا لتكون أول صفحة من نوعها تعنى بهذه المسألة، وتصدرت الصفحة صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال تكريم السيدات السعوديات في حفل رسمي.
ورغم أن الصفحة لم تنطلق إلا قبل 4 أيام، إلا أن عدد المسجلين بها بلغوا أكثر من 700 صديق، وتصفحها وعلق عليها آلاف المتصفحين والزائرين لها.
وجاءت فكرة الصفحة بهدف رصد وعرض إنجازات كل سيدة سعودية متميزة، سجلت إنجازاً عالمياً أو محلياً، وكان لها تأثير علمي وثقافي أو اجتماعي، ويحمل الموقع صورة كل سيدة حققت إنجازا، مع نبذة عن الإنجاز الذي قدمته، وبعض المعلومات الرئيسية عن حياتها. ويصل عدد النساء اللائي تم وضع صورهن في الصفحة إلى 44 سيدة، بمعدل إضافة 10 أسماء جديدة كل يوم، كما يتم الإعداد لـ 95 شخصية سيتم إضافتهن بشكل متوال على الصفحة.
"عبدالله" و" إيمان" عشرينيان سعوديان من المنطقة الشرقية جمعهما قرار تبني مسؤولية تعريف المجتمع بإنجازات المرأة السعودية لأسباب أهمها، ضعف وعي المجتمع بإنجازاتهن العالمية، وثانيها إثبات وجود المرأة وإنجازاتها ردا على من يقلل من ذلك، وثالثها تشجيع النساء والفتيات ممن يجدن لديهن فكرة وهدفا ولا يملكن الجرأة على الإنجاز، كي تخرج أفكارهن للمجتمع لتساهم في تقدم المملكة، ويسجلن اسماً جديداً في سلسلة إنجازات نساء المملكة.
يقول منشئ الصفحة عبدالله السعد (طالب جامعي 21 عاماً) ، إن "اختيار "فيس بوك" تم لكونه أكثر المواقع الاجتماعية طرقاً من قبل المتصفحين في الوقت الحالي، والذي يسهل لنا عرض هدفنا ليصل بشكل كبير للمجتمع"، موضحا أن هناك شخصيات نسائية سعودية أثرت في العالم، ولها دور مهم في التنمية، مبيناً أن هناك أسماء لسعوديات لمعن عالمياً، إلا أن مجتمعنا لا يعرفهن أو لا يعترف بإنجازاتهن.
وأضاف السعد أنه "يتم حاليا الإعداد لسيرة أكثر من 95 سيدة سعودية، وعرض صورة لكل سيدة بعد التأكد من صورتها حتى لو كانت منقبة، فبعضهن يعملن في مختبرات لاكتشاف علاج لأقسى الأمراض وهن بالنقاب، إلا أن هذا لم يغط عقولهن"،
وأشار إلى أنه سيتم التوسع بعد استكمال هذه الصفحة لإنشاء موقع خاص يعرض السير الكاملة للسعوديات البارزات، ومقابلة مع كل شخصية، وذلك بعد قياس الاهتمام وصدى الصفحة لدى الجمهور.
عبد الله قال أيضاً إن أكثر النساء تأثيرا عليه في حياته والدته، وأكثر السعوديات تأثيرا في إعداد الصفحات هما السيدتان السعوديتان وجيهة الحويدر وسعاد الشمري.
إيمان الجشي ( 21 عاماً) ، وهي تعمل معدة في الموقع، تحدثت عن مساهمتها بالموقع وقالت "ليس فقط لأني سيدة.. ولكن كوني سعودية.. فمن واجبي تجاه وطني أن أبرز إنجازات مواطناته"، موضحة أن وضع المرأة السعودية تغير بعد أن أخذت حقوقها، ولكن مازال هناك قلة في والوعي بمستوى الإنجاز الذي حققته المرأة السعودية عالمياً، وذلك جعلنا نحمل على عاتقنا أنا وعبدالله، مهمة تعريف المجتمع بتلك الإنجازات وحجمها".



منع تدفق الدم للذراع 'ينقذ القلب' من الأزمة

لندن : يو بي أي

أظهرت دراسة دانماركية أن وقف تدفق الدم موقتاً إلى الذراع يمنع تضرر قلب الأشخاص عند إصابتهم بأزمة قلبية.
وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة "ذي لانسيت" البريطانية أن منع تدفق الدم يطلق آليات طبيعية في القلب للتعامل مع نقص الأوكسجين.
وقد شملت الدراسة 150 مريضاً عولجوا في طريقهم إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، وتبين أن من قطع تدفق الدم عن أ ذرعتهم عانوا من ضرر أقل في نسيج القلب. وقال الباحثون إنه خلال التجارب تم وقف تدفق الدم إلى ذراع المريض المصاب بأزمة قلبية لمدة 5 دقائق وتكرر الأمر 4 مرات مع فارق 5 دقائق بين المرة والأخرى. وتبين أنه عند الوصول إلى المستشفى حقن المريض بمادة تسمح للأطباء باكتشاف أي جزء من القلب تضرر نتيجة نقص الأوكسجين، كما ألقى الباحثون نظرة على القلب بعد 30 يوماً على العملية لاستعادة عمل القلب بطريقة جيدة. ووجد الباحثون أن الذين منع تدفق الدم اصطناعياً عانوا من ضرر أقل في القلب. وقال المسؤول عن الدراسة هانس بوتكر إنه كان معروفاً أن "تدفئة" القلب من خلال حرمانه من الأوكسجين لفترات قصيرة يمنحه القدرة على مواجهة الضرر، لكن هذه الدراسة تشير إلى أن هذا التأثير يمكن أن يحصل من خلال حرمان "عضو بعيد" مثل الذراع من الأوكسجين.
وأوضح أنه لا بد من إجراء مزيد من الأبحاث لتأكيد سلامة استخدام هذه التقنية.



اكتشاف حقيقة "الطاحونة" لفان جوخ بعد 35 عاما


لوحة الطاحونة

لاهاي: فكرية أحمد

أعلن متحف "فونداتسي" الهولندي بمدينة سوفولا أمس عن اكتشافه للوحة جديدة تابعة للفنان الهولندي العالمي "فنسنت فان جوخ "، يطلق عليها اسم "الطاحونة"، ويرجع رسمها إلى عام 1886 ميلاديا، وتضم مشهدا لطاحونة فرنسية قديمة تعرف باسم "لي بولتي فين "، وحولها عدد من الأشخاص والنبلاء، وقال متحدث باسم المتحف "إن اللوحة تم التأكد من انتمائها لفان جوخ بعد مضاهاتها بكراسة الرسومات التاريخية التابعة للفنان الهولندي، إذ تبين وجودها بين النماذج التي تضمها الكراسة".
وأشار المتحدث إلى أن اللوحة زيتية الألوان ومرسومة على قماش، وبمساحة 55 بوصة طولا و33 بوصة عرضا، اشتراها ديرك هانيما المدير السابق لمتحف "بويمانس" الهولندي بمدينة روتردام، وهو أيضا جامع للتحف واللوحات وذلك في عام 1975 من تاجر تحف وعاديات في فرنسا، وكان يعتقد أن هذه اللوحة مقلدة للوحات فان جوخ وليست أصلية، وانتقلت محتويات هذا المتحف فيما بعد إلى متحف فونداتسي بمدينة سوفولا، دون الكشف عن حقيقة اللوحة على مدى 35 عاما، إلا قبل أيام فقط ، حيث تم فحصها مجددا من قبل الخبراء ومضاهاتها بكراسة فان جوخ، وتبين أنها أصلية وبريشة الفنان العالمي إبان تواجده فترة بباريس، وقدرت اللوحة بأكثر من مليون يورو.



مشاهد وصور



عبدالله كريري التقط هذه الصورة من متنزه "جنابة" بجزيرة فرسان















القائمة السوداء كشفت أسماء (108) كيانات و(393)شخصاً مرتبطاً ب(القاعدة) وطالبان

مجلس الأمن يدرج المطلوبين سعيد الشهري وناصر الوحيشي على «القائمة الدولية الموحدة»


سعيد الشهري مطلوب وملاحق دولياً

الرياض - محمدالغنيم

أدرج مجلس الأمن الدولي اثنين من أبرز وأخطر قياديي القاعدة المطلوبين لدى وزارة الداخلية السعودية على قائمة ال 85 وهما سعيد الشهري وناصر الوحيشي على (القائمة الدولية الموحدة) التابعة للمجلس والخاصة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان وكل ما يرتبط بهما من أفراد وكيانات، وهذا يعني وفق مصادر "الرياض" إلزام مجلس الأمن كافة الدول باتخاذ تدابير خاصة بحقهما تتضمن تجميد أموالهم وسائر أصولهم المالية ومنعهم من دخولهم أراضيها أو المرور عبرها إضافة إلى منع القيام على نحو مباشر أوغير مباشر بتوريد الأسلحة والعتاد لهم ،وتطبيق جملة من العقوبات مشددة بحقهما، كما تضمنت القائمة مايسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
إلى ذلك أكد مسؤول في الأمم المتحدة ل "الرياض" أن هنالك عدداً من المطلوبين في كل دول العالم على القائمة الموحدة التي توزع على دول العالم لفرض إجراءات على الأشخاص الواردة أسماؤهم فيها مشيراً إلى أن دورهم في المكتب المعني بالجريمة هو مساعدة الدول على بناء قدراتها لتنفيذ متطلبات القرار(1267) الخاص بالجزاءات المفروضة على القاعدة وطالبان وما يرتبط بهم من أفراد وكيانات في حين تباشر اللجنة المعنية بهذاالقرار في مجلس الأمن ضبط هؤلاء والتنسيق مع الدول والجهات المختصة فيها حول ذلك.
وأكد خبير مكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة د.إيهاب المنباوي ل"الرياض" أن المملكة تقوم بتواصل مستمر مع الأجهزة واللجان المعنية بمكافحة الإرهاب في مجلس الأمن للتنسيق وتبادل المعلومات عن المطلوبين لديها على قائمة ال 85 الإرهابية من الناحية الميدانية والعملياتية وغيرها مشيدا في هذا الصدد بتعاون الرياض واهتمام أجهزتها الأمنية المختصة بتعزيز تعاونها مع كافة المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب وانضمامها إلى العديد من الصكوك القانونية العالمية الخاصة بمكافحة الإرهاب إضافة إلى عمل الرياض على تحديث تشريعاتها ولوائحها الوطنية ذات الصلة لتتفق مع المتطلبات الدولية بما يكفل محاربة كافة أشكال الجريمة الدولية وعلى رأسها الإرهاب.


ناصر الوحيشي المطلوب على لائحة الـ 85 في المملكة


ولفت خبير مكافحة الإرهاب في تصريحه إلى حرص الرياض على التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومع كافة الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة من خلال قنوات اتصال مباشرة.
وفي ذات السياق ووفقاً لمعلومات حصلت عليها "الرياض" تضم القائمة الموحدة للمطلوبين الصادرة من لجنة الجزاءات المفروضة على القاعدة وطالبان التابعة لمجلس الأمن والمنشأة عملاً بالقرار 1267 نحو (256) فردا مرتبطا بتنظيم القاعدة بينهم السعودي سعيد علي الشهري نائب زعيم مايسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب واليمني ناصر الوحيشي زعيم القاعدة في اليمن وكلاهما مطلوبين على قائمة ال 85التي كشفت عنها وزارة الداخلية ، كما تضم القائمة الموحدة (108) كيانات وجماعات ومؤسسات مرتبطة بتنظيم القاعدة ونحو(137) فردا مرتبطا بحركة طالبان.
وكشفت القائمة الموحدة الخاصة بمجلس الأمن معلومات تفصيلية مهمة عن كل مطلوب وأسباب إدراج اسمه على القائمة مؤخرا حيث جاء إدراج اسم المطلوب سعيد الشهري لكونه مرتبطاً بتنظيم القاعدة ومشاركته في تمويل أنشطة يقوم بها التنظيم أو التخطيط لها أو تيسير قيامها أو الإعداد لها أو ارتكابها أو المشاركة في ذلك.
وقالت اللجنة الدولية إن الشهري عمل نائباً لرئيس تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو تنظيم تابع للقاعدة ويوجد في اليمن وقد أبدى تكراراً ولاءه للقاعدة وابن لادن والظواهري ولرئيس التنظيم ناصر الوحيشي المطلوب هو الآخر على القائمة الموحدة وعلى قائمة ال85.
ورجحت المعلومات التي ذكرتها لجنة مجلس الأمن عن الشهري اضطلاعه بدور حاسم في المحاولة الفاشلة لاغتيال سمو مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أغسطس من العام 2009 إضافة إلى أنه متورط في التنفيذ والتخطيط لكثير من الأنشطة الإرهابية في دول العالم حيث سبق أن أعلن الحرب ضد الولايات المتحدة ومؤيديها ودعا لارتكاب أعمال عنف ضدهما، كما أن التنظيم تحت قيادته كان مسؤولاً عن التفجيرات التي ارتكبت في شهر مارس من العام 2009 ضد سائحين من كوريا الجنوبية وموظفين حكوميين في اليمن والتي أدت لمقتل 4 أشخاص واختطاف 9 أجانب في اليمن وماتلا ذلك من إعدام 3 منهم، كما يعتقد أن الشهري اضطلع بدور "تنفيذي" رئيسي في الهجوم الذي وقع في سبتمبر من العام 2008 ضد السفارة الأمريكية في اليمن.

وذكرت لجنة مجلس الأمن أن الشهري بوصفه نائب رئيس ما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان ضالعاً كذلك في تحديد الأهداف وتجنيد الأعضاء الجدد والمساعدة في التدريب والتخطيط للهجمات وإسناد مهام إلى أشخاص آخرين في إطار التحضير للهجمات.. وزادت ان المملكة أدرجت اسمه على رأس قائمة الإرهابيين ال 85 المطلوبين لديها في فبراير 2009 ووجهت إليه الرياض تهمة الانضمام إلى تنظيم القاعدة في اليمن تحت قيادة الوحيشي وتعيينه نائباً للأخير إضافة إلى إصداره تهديدات مباشرة بارتكاب أعمال إرهابية واغتيال مسؤولين كبار ومسؤولين أمنيين في المملكة.
وأفصحت لجنة مجلس الأمن عن المعلومات الشخصية للشهري تضمنت اسمه الرباعي ومكان ولادته وكنيته وأسمائه الوهمية ومنها أبوسفيان وأبو سياف وأبو أسامة وصلاح إضافة إلى رقم جواز سفره ورقم هويته ومكان وتاريخ ولادته .
وجاء اسم المطلوب ناصر الوحيشي (يمني) الجنسية والمدرج اسمه على لائحة ال 85 على القائمة الدولية الموحدة كذلك وأفادت اللجنة أن الوحيشي يعرف بأبو بصير وأبو بشير وهو زعيم القاعدة في اليمن والجزيرة العربية ويدعي أنه كان وزيراً لأسامة بن لادن قبل العام 2003 وسبق أن ألقي القبض عليه في إيران وتم تسليمه لليمن إلا أنه استطاع الهرب من السجن في العام 2006 ، كما تضمنت المعلومات اسمه الرباعي ومكان ولادته ورقم جواز سفره وهويته وجنسيته مشيرة إلى علاقته بنائبه في التنظيم سعيد الشهري.
هذا ومن المتوقع أن يسهم إدراج أسماء المطلوبين الشهري والوحيشي ضمن القائمة الدولية الموحدة لمجلس الأمن في تضييق الخناق عليهما أكثر نتيجة تعميم معلوماتهما الشخصية ودور كل منهما والنشاط الذي يؤدياه في التنظيم على كافة الدول إضافة إلى فرض عقوبات وجزاءات عليهما تضمنت منعهما من السفر والحجر على سائر أصولهم المالية واتخاذ تدابير أخرى مشددة بحقهما مع بقية المدرجة أسماؤهم في القائمة.


د.إيهاب المنباوي الخبير بالأمم المتحدة



مصر تتسلم ثلاث قطع أثرية من المملكة


القاهرة - (د.ب.أ)

عادت إلى القاهرة مساء أمس الأول الخميس ثلاث قطع أثرية مهربة تسلمتها مصر من المملكة بعد أن تم ضبطها قبل عدة أعوام بصحبة أحد المهربين لدى دخوله إلى المملكة.
وصلت القطع الثلاث بصحبة الدكتور أحمد مصطفى مدير إدارة الآثار المستردة على الطائرة المصرية القادمة من الرياض حيث تم الإفراج عنها بسرعة ونقلها وسط حراسة أمنية إلى المتحف المصري.
وصرح أحمد الراوي مدير المنافذ الأثرية بمطار القاهرة بأن القطع عبارة عن مدق اسطواني مصنوع من الحجر لطحن المواد الخاصة بالتجميل بطول خمسة سنتميرات وعرض اثنين سنتيمتر وعملة يونانية من البرونز قطرها ٣.٥ سنتميرات إضافة إلى رأس سهم من البرونز بطول ٤.٥ سنتميترات وعرض ١.٥ سنتيمتر.



د. العويشق : معوقات تنفيذ المشاريع وسبل تسريعها ستطرح على طاولة المجتمعين


خبراء الدول المانحة يجتمعون في الرياض .. «اليوم» لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن خلال الخمس سنوات المقبلة

الرياض - أيمن الحماد

يجتمع اليوم في الرياض بمقر الامانة العامة لدول مجلس التعاون وعلى مدى يومين فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ المشاريع وتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية، وهو فريق العمل المنبثق من اللجنة الفنية الخليجية اليمنية المشتركة التي تم تشكيلها لهذا الغرض في مارس 2006م من قبل وزراء خارجية دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، وتم تكليفها بدراسة الاحتياجات التنموية لليمن للفترة من2006-2015م، وقد أنجزت اللجنة مهمتها فيما يتعلق بالفترة 2006-2010، وتقوم حالياً بمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم التعهد بتمويلها ودراسة احتياجات اليمن للفترة 2011-2015م.
في هذا الشأن أشار الدكتور عبدالعزيز العويشق مدير عام العلاقات الاقتصادية الدولية أن الاجتماع الذي يشارك فيه عدد من الهيئات المتخصصة الإقليمية والدولية. بالإضافة إلى دول المجلس واليمن، وصناديق التنمية الإقليمية منها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق اوبك للتنمية الدولية، والبنك الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، والمفوضية الأوروبية، ووزارة التنمية البريطانية.
سيحمل في أجندته موضوعين هامين أولهما: استعراض التقدم المحرز في تخصيص التعهدات وتنفيذ المشاريع منذ مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن 2006م ، حيث سيتم مناقشة تقارير تُقيّم الوضع الحالي لتخصيص التعهدات التي تم تقديمها إلى اليمن، وسير العمل في تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق على تمويلها. وسيتم العمل في الاجتماع على تحديد العقبات والصعوبات التي تعترض التنفيذ، وطرح مقترحات لتسريع تنفيذ المشاريع وفقاً لبرامجها الزمنية. كما سيتم في الاجتماع استعراض سير العمل في منظومة الإصلاحات الوطنية، حيث سبق أن تم الاتفاق في مؤتمر المانحين في نوفمبر 2006 على مجموعة من الإجراءات المتعلقة بذلك.
واضاف الدكتور العويشق الموضوع الآخر الذي سيناقش في الاجتماع هو تحديد الاحتياجات التنموية لليمن خلال الفترة 2011-2015 من خلال استعراض تقارير عن التطورات الاقتصادية في اليمن، والتقدم المحرز في تحديد أهداف التنمية في اليمن للفترة القادمة من 2011-2015، وإعداد البرنامج الاستثماري العام لتلك الفترة ومناقشة تصاميم المشاريع المطلوبة لإنجاز أهداف البرنامج. كما ستتم مناقشة آليات لتعزيز التنسيق بين اليمن والجهات المانحة، وكذلك التنسيق بين الجهات المانحة.
الجدير بالذكر ان للجنة وفرق العمل دور ملموس في الإعداد لمؤتمر المانحين الذي عُقد في لندن في نوفمبر 2006م برعاية دول مجلس التعاون، ونتج عنه حشد لتعهدات تنموية لليمن بلغت حوالي (5.7) مليارات دولار للمساهمة في تمويل مشاريع وبرامج تنموية تغطي الفترة من 2007-2010م، منها حوالي (3.7) مليارات دولار من دول المجلس والصناديق الإقليمية (الصندوق العربي والبنك الإسلامي وصندوق أوبك)، وقد تم حتى الآن تخصيص حوالي (3.2) مليارات دولار من تعهدات دول المجلس والصناديق الإقليمية، أو مايعادل 90% من إجمالي تعهداتها، موزعة على أكثر من 60 مشروعاً وبرنامجاً تنموياً في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية. وتم خلال عامي 2008 و2009 التوقيع على اتفاقيات لتمويل مشاريع بقيمة (1.5) مليار دولار، و وطُرح عدد منها في مناقصات عامة، وبدأ التنفيذ الفعلي في بعضها.
وبهدف تقييم سير العمل في المشاريع المشار إليها فقد تم تشكيل فريق عمل لدراسة التقدم المحرز في تلك المشاريع، ومناقشة أي صعوبات أو عقبات تواجه التنفيذ، وتقديم مقترحات بتذليل تلك العقبات. كما كُلف فريق العمل بدراسة وتحديد الاحتياجات التنموية لليمن للفترة القادمة (2011-2015).
وعلى نفس الصعيد أوضح السفير اليمني لدى المملكة محمد الاحول ان نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاقتصادية عبدالكريم الارحبي سيرأس الوفد اليمني في الاجتماع الذي سيناقش بشكل عام موضوع التنمية وسبل تطويرها في اليمن .
وقال الاحول في تصريح ل "الرياض" إن المبلغ السخي الذي سبق وان قدمته المملكة في مؤتمر المانحين وقدره مليار دولار يعد منحنى هاماً في ما قدمه المانحون لليمن ،مشيراً إلى أن المبلغ قد خصص جزء منه لشق طريق يبلغ 500 كلم يخدم حوالي ست محافظات يمنية ويصلها ببعضها ويمتد من محافظة عمران إلى عدن وتستفيد منه صنعاء وذمار وتعز وإب وعدن والضالع .



ميت يوصي بوضع لافتة تحذر من التدخين على قبره


لندن(ي ب أ)

طلب مدخّن توفي نتيجة انتفاخ رئوي أن توضع لافتة على قبره للتحذير من مضار التدخين ودعوة الناس للإقلاع عنه.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مس الجمعة ان ألبرت ديك ويتامور، 85 عاماً، قال قبل وفاته انه يريد أن توضع على نعشه وعلى قبره لافتة يكتب عليها "التدخين قتلني أرجوكم أقلعوا عنه".
وقال بول سوليفان، الذي يعمل في شركة "سوليفان وأولاده" لدفن الموتى، "انها المرة الأولى التي يطلب مني وضع لافتات على نعش ولكن من الواضح انها إحدى الأمنيات التي ذكرها في وصيته وسنلبّي له ذلك".









ولادة طفل تعيد طليقين

عيسى الدوسري ـ الدمام

أعاد مواطن أمس زوجته بعد طلاق دام 16 عاما، عقب خلافات نشبت بين الطرفين آنذاك.
وتعود تفاصيل إعادة المواطن (م، س) لزوجته بعد أن رزق ابنهما الوحيد بمولوده الأول، إذ شعر بالأسى على حفيده الذي سينشأ بعيدا عن جدته.
واتفق المواطن مع ابنه على أن يرجع والدته إلى عصمته مرة أخرى، وقررا تأجيل مراسم الاحتفال بالمولود إلى حين عودتها، ومشاركتها فرحتهم.



سحر وشعوذة في معرض

إبراهيم المتحمي ـ القنفذة

أسست هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القنفذة معرضاً تنطلق أعماله اليوم للتوعية بأضرار السحر والشعوذة، ويضم المعرض الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة، أعمال سحر وشعوذة ضبطتها الهيئة خلال مهماتها الرسمية، كما يحتوي المعرض الذي يتوقع أن يحظى بحضور كثيف المخالفات الشرعية والعقدية.



إحباط تهريب 6576 زجاجة مسكر

زهير الغزال ـ الأحساء

أحبط رجال الجمارك في منفذ البطحاء تهريب 6576 زجاجة خمر وثمانية أجهزة لكشف المعادن، خبأها المهربون بطريقة سرية ضمن حمولة شاحنتين قادمتين من دولة مجاورة.
وأوضح مدير عام جمرك البطحاء ضيف الله بن بدر العتيبي، أن رجال المنفذ اشتبهوا بالشاحنة الأولى، خصوصا بعد أن أكد قائدها أن شاحنته تقل محولات كهربائية، ما دعاهم لإخضاع الشاحنة للتفتيش الدقيق، الذي أسفر عن وجود كميات كبيرة من الخمور، وجدت مخبأة داخل إحدى محولات الكهرباء.
كما أحبط رجال الجمارك تهريب ثمانية أجهزة لكشف المعادن، التي كانت مخبأة بداخل ماكينة محملة على الشاحنة.



صك واختطاف بين أرملة وجد

حاتم المسعودي ـ مكة المكرمة

تنظر المحكمة العامة في محافظة الطائف نهاية الأسبوع الجاري شكوى مواطنة ضد والد زوجها المتوفى، تتهم فيها الجد بخطف حفيده الذي لم يتجاوز ربيعه السادس، واستصدار صك ولاية على طفليها، عقب وفاة زوجها مطلع العام الحالي.
وأوضحت المواطنة هيلة عايض الحارثي (36 عاما)، أنها انتقلت بعد وفاة زوجها بمرض السرطان إلى منزل والده في الطائف، بغية قضاء أيام العدة، وبادرت باستخراج صك ولاية على ابنيها من محكمة الطائف عند انتهاء شهور عدتها.
بيد أنها فوجئت بوجود صك آخر مقدم من والد زوجها، وقت تقديمها للضمان الاجتماعي، للحصول على مبلغ مالي يضمن لها ولطفليها حياة كريمة.
وأردفت أن مسؤولي الضمان تفهموا وضعها وألغوا صك ولاية الجد، بحجة أحقيتها في ولاية طفليها، مضيفة : «عقب اكتشاف الجد إلغاء صك ولايته، بادر بضربي وأخذ ابني «خالد» عنوة، ما دفعني لمغادرة منزله بابني بدر ذي الأربعة أعوام، والتوجه إلى منزل والدي، لكيلا يلقى ذات المصير».
وأشارت هيلة إلى أنها لم تستغرب ضرب الجد لها وأخذ خالد منها، إذ سبق أن هددها بخطف ابنيها في ثاني أيام العزاء في حال عدم إذعانها لرغباته بتوكيله رسمياً عن نفسها وابنيها.
وزادت «رأيت في ابني بدر نظرات الخوف والهلع لاختفاء شقيقه الأكبر، والذي ما انفك يسأل عنه، دون إجابة مني خشية أن أشوه صورة جده في مخيلته».
وفي حين أخبرها والد زوجها أنه الأولى برعاية حفيديه بعد وفاة ابنه، أكدت هيلة أنها الأجدر برعايتهما، خصوصاً وفق منطوق وصية زوجها لها قبيل وفاته بأن طفليه أمانة في عنقها في حضور شقيق والده وأبناء عمومته.
وخلصت إلى أنها تريد أن يعيش ابناها في كنفها، لتتولى رعايتهما وتربيتهما على نحو يكفل لهما السعادة.




آلة تترجم معاني بكاء الطفل

يو. بي. آي. ـ هيروشيما (اليابان)

طور علماء يابانيون آلة بوسعها تفكيك ما يتضمنه بكاء الطفل من معان لتحديد إن كان يشعر بالنعاس، في حاجة للطعام أو أي شيء آخر.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» اللندنية أن الباحثين من جامعة هيروشيما الدولية كتبوا مقالة في مجلة «المقاييس البيولوجية»، تحدثوا فيها عن تطوير برنامج قادر على تحليل نوعية ودرجة ارتفاع البكاء.
وأشاروا إلى أن البرنامج الذي يعرف باسم «مترجم البكاء» يعطي معلومات دقيقة، في تمييز ما إذا كان سبب البكاء هو الألم أو شيء آخر.
لكن الباحثين اعترفوا بأنهم يعتمدون على تقديرات الأسر، لأن الطفل لا يستطيع أن يقول لهم «إن كانوا صائبين في حكمهم أم لا».
وأفصح متحدث باسم العلماء مستشرفا «قد تتمكن أجهزة مراقبة الطفل في المستقبل من ترجمة بكاء الطفل، حتى يعلم الأهل ما هو سبب البكاء الأكيد».
وتوقع الباحثون أن يلقى هذا الجهاز إقبالا من الأمهات والآباء الجدد، لكنهم حذروا من أنه ليس بديلا عن حدس الأم.



الثرثرة الجماعية تخفف آلام الظهر

يو. بي. آي. ـ لندن

أظهرت دراسة بريطانية أن نوعاً من العلاج الجماعي الذي يعتمد على الكلام عن المرض، هو طريقة رخيصة وفعالة تخفف من أوجاع أسفل الظهر.
وذكرت مصادر إعلامية أن الدراسة التي نشرتها مجلة «لانست» الطبية تشير إلى أن التأثير الإيجابي للعلاج الذي جربه فريق في جامعة «وارويك» ما زال موجوداً بعد مرور عام، حين أخضع 600 مريض لبرنامج «العلاج بالكلام» عبر ست جلسات.
ولفتت المجلة إلى أن تلك الجلسات خصصت للقضاء على الاعتقادات غير المساعدة حول أوجاع أسفل الظهر والأنشطة الفيزيائية، ومساعدة المرضى على التعامل بشكل أفضل مع حالاتهم.
وذكرت أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأوجاع ينصحون عادة بالبقاء نشيطين، وقد يعطون مسكنات للأوجاع وربما علاجات أخرى مثل الوخز بالإبر.
وراقب الباحثون لمدة عام 400 شخص حضروا ست جلسات اعتمدت على تقنية تعرف بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يتم مناقشة الاعتقادات حول الأنشطة الفيزيائية والأفكار السلبية المتعلقة بأوجاع أسفل الظهر وتقنيات الاسترخاء، بالإضافة إلى مراقبة 200 شخص يتلقون الرعاية العادية، إذ تبين بعد مرور عام أن المرضى الذين حضروا الجلسات سجلوا علامات أعلى بطريقة ملحوظة في استجواب خصص لقياس الألم والعجز.
ووثقت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، في جامعة وارويك، «أن المرضى يشعرون بالتحسن أثناء العلاج»، مضيفة «تبين لنا أيضاً أنهم تحسنوا لستة أشهر واستمر ذلك التحسن لمدة عام كونهم تعلموا كيفية التعاطي مع حالتهم».



العثور على طفل تاه في البراري

عبد الله القرني ـ الخرج

عثر رجال الدفاع المدني في محافظة الخرج على طفل (عامان)، فقدته أسرته أثناء رحلة برية في مزارع الضبيعة أمس الأول.
وتلقت غرفة العمليات البارحة الأولى بلاغا من والد الطفل عن ضياع ابنه، مع حلول الظلام، وتحركت على الفور فرقتا إنقاذ وبحث مزودتان بأجهزة الإنارة والغواصين بحثا عن الطفل، وبعد فترة وجيزة من البحث تمكن رجال الدفاع المدني من العثور على الطفل، بصحة جيدة، وسلموه إلى ذويه.











اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 27/02/2010 عند الساعة » 03:58 AM
  #2  
قديم 27/02/2010, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)


لمن يرغب في مشاهدة اخبار الرياضه السعوديه ليوم السبت 13 \ 3 \1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )



اختكم .. ميمي
  #3  
قديم 27/02/2010, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركانه ..

اهلاً وسهلاً فيك اختي ميمي .. ويسعد صباحك ..

الف شكر لك ع المجهود المميز .. وعلى الاخبار الصباحيه ..

تقبلي احترامي وشكري .. دمتي بخير ..
  #4  
قديم 27/02/2010, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
وعليكم السلام

صباح الخير للجميع


إقتباس
العثور على طفل تاه في البراري

عبد الله القرني ـ الخرج

عثر رجال الدفاع المدني في محافظة الخرج على طفل (عامان)، فقدته أسرته أثناء رحلة برية في مزارع الضبيعة أمس الأول.
وتلقت غرفة العمليات البارحة الأولى بلاغا من والد الطفل عن ضياع ابنه، مع حلول الظلام، وتحركت على الفور فرقتا إنقاذ وبحث مزودتان بأجهزة الإنارة والغواصين بحثا عن الطفل، وبعد فترة وجيزة من البحث تمكن رجال الدفاع المدني من العثور على الطفل، بصحة جيدة، وسلموه إلى ذويه.



سلامات وين امه واهله اللي طالعين معه
والله لو كاشتين فوق جبل ماضيعوه زي كذا!

الحمدلله على سلامته

إقتباس

والله جابها

شكرا لكٍ خيتو ميمي
  #5  
قديم 27/02/2010, 06:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
المكان: بــجـــنـــبــــك ..:D
مشاركات: 300
....................




الله يعطيك العافية ياميمي وياميمو


إقتباس
اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo

أخوياء أنتم ؟؟



..............
  #6  
قديم 27/02/2010, 06:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.


صبحكم الله بالخير
.. يعافيكم ربي ع الاخبار ..
  #7  
قديم 27/02/2010, 06:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
**********

إقتباس
الثرثرة الجماعية تخفف الالام الظهر

حلوووووة
أجل القرق علاج

*******
مشكــــــــــــــــــــورة ميمي
تقبلي طلتي
  #8  
قديم 27/02/2010, 07:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
الله يسعد صباح الجميع و صباحك ميمي
أخبار المجلس اليوم مميزه و لي عوده للقراءه
و أشكرك على الأذكار الي وضعتيهــا بالرد الثاني
تحيآآآتي لكـ و للزعمـاء و للزعيمــات
عادل
  #9  
قديم 27/02/2010, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،

عثر رجال الدفاع المدني في محافظة الخرج على طفل (عامان)، فقدته أسرته أثناء رحلة برية في مزارع الضبيعة أمس الأول.
وتلقت غرفة العمليات البارحة الأولى بلاغا من والد الطفل عن ضياع ابنه، مع حلول الظلام، وتحركت على الفور فرقتا إنقاذ وبحث مزودتان بأجهزة الإنارة والغواصين بحثا عن الطفل، وبعد فترة وجيزة من البحث تمكن رجال الدفاع المدني من العثور على الطفل، بصحة جيدة، وسلموه إلى ذويه.

الحين ام الطفل وابوه ماعندهم إحســاس الى هالدرجة وصل الاهمال

الله يصلح الحال




الله يعطيكِ العافية على اخبار المجلس


،
  #10  
قديم 27/02/2010, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

هلا وغلا بمنيرة

Meme > ميمي > منيرة ... ايش رايك بالتحليل ..؟

الشكر لك ولفريق اخبار المجلس العام

على الأخبار اليومية

عوآآآآفي




,,,
  #11  
قديم 27/02/2010, 02:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك العافيه ميمي على الاخبار.!!
  #12  
قديم 27/02/2010, 03:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,117
يسلموووووووووو ياميمي عالجهد الحلو

اللحين القاعده هذولا ليش مايحلون مشكلتهم ؟؟
الشهري وغيره
مو حل استخدام القوه معهم ابداً ..!
لو قضوا عليهم بيجون ناس مثلهم او اردى

هذولا يفرخون يموتون عشره ويطلعون خمسين
هم يعتقدون انهم على الطريق الصحيح !..
لازم يتحاورون معاهم يناظرون وش متطلباتهم واهدافهم
!!
وينهون الموضوع وطبعاً ماهو بالسهوله يحتاج الى وقت كثير لكن افضل من اللي حاصل الآن ..

الله يكفينا شر من به شر ويحفظ علينا امننا ومملكتنا
  #13  
قديم 27/02/2010, 03:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::




يعطيك العافيه ميمي عالاخبار

موفقه دآئمـــآ
  #14  
قديم 27/02/2010, 05:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله ميمي ..
مساكم بالخير جميعا ..


هههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك ربي الف عافية على المجلس والمجهود الرائع ,,
  #15  
قديم 27/02/2010, 05:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
الف شووووووووووووكر ميمي على الاخبار,, ,, ,,

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube