#1  
قديم 26/02/2010, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الجمعة 12 \ 3 \ 1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo






القذافي يكفر من يتعامل مع سويسرا


القذافي أثناء خطابه في بنغازي أمس

بنغازي: الوكالات

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي مساء أمس في بنغازي شرق ليبيا إلى "إعلان الجهاد بكل الوسائل" ضد سويسرا "الكافرة التي تدمر بيوت الله"، في إشارة إلى قرار برن حظر بناء مآذن.
وقال القذافي في كلمة بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبحضور عدد من رؤساء دول إسلامية وإفريقية "سويسرا الكافرة الفاجرة التي تدمر بيوت الله، هذه التي يجب أن يعلن عليها الجهاد بكل الوسائل"، كما دعا إلى مقاطعة المنتجات السويسرية.

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي مساء أمس في بنغازي شرق ليبيا إلى "إعلان الجهاد بكل الوسائل" ضد سويسرا "الكافرة التي تدمر بيوت الله"، في إشارة إلى قرار برن حظر بناء مآذن.
وقال القذافي في كلمة بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبحضور عدد من رؤساء دول إسلامية وإفريقية "سويسرا الكافرة الفاجرة التي تدمر بيوت الله، هذه التي يجب أن يعلن عليها الجهاد بكل الوسائل"، كما دعا إلى مقاطعة المنتجات السويسرية.
وأضاف القذافي الذي أمّ صلاة المغرب مع حشد ضم نحو 5 آلاف شخص "قاطعوا سويسرا، قاطعوا بضائعها، قاطعوا طائراتها، قاطعوا سفنها، قاطعوا سفاراتها، قاطعوا هذه الملة الكافرة الفاجرة المعتدية على بيوت الله".
ووصف القذافي "أي مسلم في أي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا" بأنه "كافر ضد الإسلام، ضد محمد، ضد الله، ضد القرآن"، مضيفا "أن تجاهد ضد سويسرا، ضد الصهيونية، ضد العدوان الأجنبي، بمالك ما لم تستطع بنفسك، هذا ليس إرهابا".
يذكر أن العلاقات توترت بين البلدين منذ الصيف الماضي حيث اعتقلت السلطات الليبية رجلي أعمال سويسريين في 19 يوليو 2008 في ليبيا بعد توقيف هانيبال، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وزوجته في جنيف إثر شكوى تقدم بها اثنان من خدمهما بتهمة سوء المعاملة.
وغادر رشيد حمداني أحد السويسريين الاثنين الماضي ليبيا بعد تبرئته من تهمتي الإقامة غير المشروعة وممارسة التجارة بشكل غير مشروع، في حين لا يزال مواطنه ماكس غولدي يقضي عقوبة السجن من أربعة أشهر.



توقعات بصدور ترخيص لأدوية تعالج الأمراض السرطانية والجلدية بـ"بول الإبل"
فاتن خورشيد: الأبحاث المخبرية أثبتت نجاحها 100% ولدى المتطوعين 90%


فاتن خورشيد داخل مختبرها

الدمام: هند الصالح

توقعت الباحثة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة فاتن خورشيد قرب صدور ترخيص طبي لمجموعة أدوية يدخل في تركيبها بول الإبل تساهم في علاج الأمراض السرطانية والجلدية.
وأشارت في محاضرة توعوية عن فوائد بول الإبل بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" إلى العديد من التجارب التي أثبتت نجاح استخدام بول الإبل. وأوضحت أن الدراسات والبحوث التي تمت في مختبرات لديهم كشفت عن نجاح المراحل المخبرية الأولى بنسبة 100% ولدى المتطوعين بنسبة 90%, حيث أشارت نتائج بحوثهم إلى أن بول الإبل يحتوي على بعض المواد المساعدة على علاج أمراض الأورام السرطانية وكذلك الأمراض الجلدية مثل "البهاق والإكزيما والصدفية". وبينت خورشيد أنهم على إطلاع بتجارب بعض الدول في هذا الإطار مثل الهند والسودان. وأيدت استشارية أمراض الدماغ والأعصاب بمستشفى أرامكو وعضو الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتورة شيرين قريشي ما توصلت إليه البحوث من أن بول الإبل يساعد على علاج الأمراض السرطانية والتخفيف من حدتها, وذلك بسبب أن كل الدراسات التي كشفت عن هذا الموضوع بنيت على ضوابط علمية ودراسات متعددة لأورام سرطانية مختلفة وأن دراسات الدكتورة خورشيد بينت أن مراحل ما قبل الإكلينكي "Virtual Test" وهي المرحلة الأولى التي تتم في المختبرات أثبتت نجاحها وأن المواد آمنة في الأجسام السليمة ويمكن إعطاؤها للجسم البشري, حيث إنه لا يمكن أن يجزم الشخص على أن أي علاج قد يشفي تماماً إلا في حال استخدامه وانتظار نتائجه هل هي إيجابية أم لا. وترى الدكتورة قريشي أنه لا يمكن تحديد طبيعة المواد الموجودة في بول الإبل بدقة نظراً لأن كل باحث سيستخدم رموزاً تجريبية في دراسته تختلف عن الآخر ولذلك ستختلف المسميات العلمية.
أما مهندسة البيئة والأستاذة في الجامعة العربية المفتوحة صفاء قزويني فقالت إن هذا النوع من العلاجات ذكر في السنة النبوية ولكن لا يزال موضع جدل ودراسة في أن يكون بول الإبل حصرياً العلاج الوحيد للأمراض السرطانية, متمنية نجاح الأبحاث التي أجراها الخبراء في ذلك الموضوع ويتم تثبيته علمياً وعالمياً. ومن جهته ذكر المواطن أبو علي وهو الوحيد الذي يقوم بتوزيع بول الإبل أو "الودر" كما يسميه، على من يطلبه في المنطقة الشرقية ودول الخليج والرياض لـ"الوطن" أنهم يقومون بتوزيعه بشكل مجاني من دون مقابل وأن بول الناقة التي يتراوح عمرها بين سنتين إلى أربع سنوات أي سن الفطام كما يقول هو المناسب لعلاج الأمراض السرطانية، أما لعلاج الأمراض الجلدية الأخرى كالأكزيما والصدفية والبهاق وغيرها، فيمكن استخدام أي نوع من أنواع "الودر" حيث يتم خلطها مع الحليب وتشرب . أما البعض من أهل البادية فيفضل شرب "الودر" من دون شيء . ويذكر أبو علي أعداد الذين يأتونه يومياً لأخذ بول الإبل بأنه يتراوح بين 8, 16 شخصا يومياً وأن لديهم الكثير من الأشخاص الذين يطلبون "الودر" من دول الخليج والرياض بكثرة. وعن المعارضين لهذا الأمر يقول أبو علي إن هناك البعض ممن عارضوا بشدة هذا النوع من العلاجات ومنهم دكتور لم يكن متفق تماماً مع ذلك إلى أن مرضت زوجته وهي أيضاً كذلك تعمل في حقل الطب وقدما إليه معاً بعدما اقتنع بأن بول الإبل سيساعد في علاج مرض زوجته.



المؤتمر التثقيفي لجلطات المخ يؤكد إمكانية تفادي 90% من أسبابها


أطباء وطبيبات خلال المؤتمر

الهفوف: عدنان الغزال

كشف المؤتمر الأول التثقيفي لجلطات المخ والعلاج الطبي الدوائي والجراحي والنفسي والآثار الجانبية الناتجة عن جلطات المخ المختلفة، الذي نظمه مستشفى الموسى العام بالأحساء، أول من أمس أن الإنسان في مقدوره تفادي 90% من أسباب الجلطات.
وأكد استشاري أمراض المخ والأعصاب الدكتور سيد صبحي على أهمية الوقاية من الإصابة بالجلطات وأن من أبرز مسبباتها ارتفاع نسبة الدهون والنقرس والعادات السيئة في تناول الغذاء والتدخين والكحول وعدم ممارسة الرياضة.
وأكد على أهمية تثقيف المجتمع وتوعيته بطرق التعامل مع الحالات المرضية، مشدداً على أن الوقت المسموح به طبيا لعلاج الإصابة بالجلطة وإعادة ضخ الدم في الشريان ضيق جداً، مما يستلزم وعيا أكثر من قبل المجتمع بأهمية نقل المصاب في أسرع وقت للمستشفى، إضافة إلى أهمية الإسراع في تشخيص حالة المريض من قبل الطبيب المعالج. واستعرض عددا من طرق علاج الجلطات المخية، والتوصيات العالمية في علاج الجلطات المخية وطرق الوقاية منها والأساليب الحديثة في التشخيص.
وأكد استشاري الأمراض النفسية والعصبية الدكتور شريف سعد أن ثلث حالات الإصابة بالجلطة والنزيف، ينتج عنها اكتئاب حاد بعد شهر من الإصابة بالمرض العضوي، وهي الأكثر شيوعا عند الإناث أو الذين لهم تاريخ مع المرض النفسي، مؤكداً على أهمية العلاج النفسي ودوره في تقدم مراحل شفاء المصابين. ولفت إلى أن الأمراض النفسية من العوامل المسببة للأمراض الخبيثة وتكرار الإصابة بالجلطات، مشيراً إلى تنوع وسائل العلاج بطرق تكاملية ما بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي، إضافة إلى أهمية الدعم الاجتماعي. وأضاف أن إحدى أهم الوسائل الحديثة في العلاج لمثل هذه الحالات، تعتمد على تنبيه المخ عبر استثارة الخلايا العصبية عن طريق المجال المغناطيسي، مشدداً على أن العلاقة بين الإصابة بالصدمة المخية وحدوث أعراض الاكتئاب النفسي لها آثار سلبية كبيرة في تحسن حالة المصاب، وبالتالي ارتفاع معدلات الوفاة. وأشار استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور أسامة داود عن أهم الطرق الحديثة كاستخدام القسطرة التداخلية بالإضافة إلى الجراحات الأخرى لحالات النزيف الحاد أو النزيف المزمن. كما تناولت محاور المؤتمر التطور في مجال الجراحة لعلاج نزيف المخ الدموي.



تركي أول طالب يعاني من إعاقة "بلس" يلتحق بمدارس التعليم العام
تعليم الرياض يدمج أكثر من 130 طالبا من المعاقين في المدارس العامة


تركي يعمل على الحاسب

الرياض: هيفاء الزويد

انضم تركي السعدان إلى مدارس الدمج كأول طالب من فئة طلاب (بلس) من ضمن أربعه فقط على مستوى المملكة، هؤلاء الطلاب لديهم خصائص تختلف عن الآخرين، حيث يتم تعليمهم عن طريق وسيلة تدعى (لغة بلس) نسبة إلى مخترعها (تشالرز بلس)، وذلك للطلاب الذين يفتقدون النطق رغم تمتعهم بحاسة السمع، وليس لديهم القدرة على الكلام.
وتركي شاب يبلغ من العمر السابعة عشرة، مصاب بشلل رباعي بسبب نقص الأكسجين أثناء الولادة، انضم إلى جمعية الأطفال المعاقين في سن الثلاث سنوات حتى عمر الثانية عشرة، والآن هو يدرس في الصف الرابع بمدرسة مالك ابن سنان الابتدائية، بعد أن أمضى ما يقارب الخمس سنوات بالمنزل، لعدم استقبال المدارس له بحجة أن لديه مشكلة في التواصل، وهو يستخدم لوحة بلس، رغم أن المعلمين غير مدربين على تلك الوسيلة.
وتحكي والدة تركي لـ "الوطن"عن مدى معاناتها مع تركي منذ الولادة، حيث بدأ العلاج الطبيعي منذ سن التسعة أشهر، ولم يتوقف حتى الآن سوى أيام الأعياد فقط، مشيرة إلى انها لم تأل جهدا في البحث عن علاج من خلال السفر إلى الهند والأردن والتشيك، وكذلك معالجته في المراكز المتقدمة للعلاج الطبيعي داخل المملكة، مما أدى إلى تحسن واضح لديه.
وتؤكد أم تركي أن ابنها يمارس العمل على الحاسب بحرفية عالية، ويمتلك ذكاء جيدا بشهادة الجميع، وتذكر كيف كان يثير شفقتها عندما كان يبدي رغبته بإكمال دراسته، وأن الوقت يمضي من عمره وهو بالمنزل، وتراهن أم تركي على وصول ابنها لمستويات متقدمة بالتعليم في حال وفرت له الأدوات، وأزيلت من طريقه، ومن هم مثله العراقيل ليظهروا للعالم حجم التحدي داخلهم للحياة والاستمرارية.
وناشدت أم تركي المسؤولين بأن تكون هناك نواد ومراكز خاصة لمن هم في مثل حالة تركي لأنه يحتاج كثيراً للأصدقاء والتواصل مع الآخر.
والجدير بالذكر أن سياسة "الدمج" تعد في مقدمة إنجازات الوزارة، وفي هذا الإطار راهنت الوزارة ممثلة في إدارة تعليم الرياض على نجاح دمج ذوي الإعاقات الحركية، وبعض الطلاب الذين يوصفون بطلاب بلس في مدارس التعليم العام.
وعن هذه التجربة قال المنسق العام للإعاقات الحركية في إدارة تعليم الرياض الدكتور معيض بن عبدالله الزهراني إن إدارة تعليم الرياض للبنين نجحت في دمج أكثر من 130 طالبا من المعاقين في مدارس التعليم العام من طلاب المراكز والجمعيات، وذلك لاستكمال المراحل الدراسية مع غيرهم من الأطفال العاديين بعد أن تخرجوا من تلك الجمعيات والمراكز الخيرية، مشيرا إلى أن إعاقة (بلس ) تأتي في المرحلة الثالثة بعد الإعاقة الذهنية والإعاقة الحركية.
وذكر الدكتور الزهراني أن إدارة تعليم الرياض قامت هذا العام بجهود كبيرة ومميزة وباهتمام مباشر من المدير العام الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان ومساعده الدكتور محمد السديري بتهيئة 9 مدارس لذوي الإعاقات الحركية الشديدة، كما تم توفير الحافلات والعمال لتمكين هذه الإعاقات من مسايرة زملائهم العاديين في المدارس العادية، ومنهم الطلاب الذين يوصفون اليوم بطلاب "بلس"، وهم طلاب لا يتجاوز عددهم أربعة طلاب على مستوى الرياض من طلاب الجمعية السعودية للمعاقين، وقد تم مخاطبة مدير التعليم وبعض المدارس التي لديها الإمكانيات لقبول مثل هذه الحالات مع تدريب المعلمين على هذه اللغة أو الوسيلة في الجمعية السعودية لرعاية الأطفال المعاقين.
وقال الزهراني إن "مدرسة مالك بن سنان من أوائل تلك المدارس التي احتضنت مثل هذه التجربة لطلاب بلس، ونرجو أن نوفق في إنجاح هذه التجربة التي يعود نجاحها بعد الله للعاملين في هذه المدارس من إداريين ومعلمين".
ويروي أخصائي تدريبات سلوكية بالمدرسة هذاب الجوبان تفاصيل معرفته البسيطة بتركي حيث إنه لم يمض معهم وقتا طويلا حتى الآن قائلاً "إنه دمج في فصل يحوي إعاقات بسيطة كضعف السمع وصعوبة النطق، ونلاحظ تعاونا كبيرا من قبل زملائه".
ويؤكد ما تطرقت له والدة تركي من أنه يمتلك مقدرة مميزة في التعلم تعجب منها معلموه عند أداء تقييم له، بالرغم من مكوثه ما يقارب الخمس سنوات في المنزل، ويشير الجوبان إلى دهشته بكم الأفكار التي يطرحها تركي، البعض منها ممكن ومتاح، والبعض يعد مستحيلا، ويؤكد أن هناك خططا فردية ستقدم لتركي من بداية الفصل الدراسي الثاني.
ويرى الجوبان أن تفهم الأسرة وإيمانها بطاقات ابنها وجهودها الحثيثة ساعدت تركي على إثبات ذاته والوصول لمبتغاه في الدمج مع الآخرين.



شاي بالشطة وشيكولاته بالفلفل صرعة شبابية جديدة


ألماني يشرب مشروبا جديدا

برلين: د ب أ

من الأمور التي صارت تلقى رواجا لاسيما وسط الشباب، الأطعمة التي تعد بناء على طلب الزبون مثل الشيكولاته بالزنجبيل أو الفلفل أو الخبز الأسمر المخلوط ببذور القرع أو الحمص. وهذه المنتجات التي تعد حالة بحالة يمكن طلبها عن طريق الإنترنت. ويعود الفضل في ابتكار هذا الشكل من التسوق في ألمانيا إلى ثلاثة طلبة من بلدة باساو شرعوا قبل ثلاث سنوات في تقديم حبوب الميوسلي بالفواكه الجافة يتم خلطها حسب طلب الزبون.
هذه الفكرة اختمرت في ذهن فرانتس دوجه عندما كان يفكر في تقديم هدية جيدة بمناسبة عيد ميلاد أحد الأشخاص حيث توصل إلى أن تقديم قطعة من الشيكولاته لا يضارعها أي شيء آخر في العالم، فقام مع صديق له يدعى ميشائيل بروك بتأسيس شركة (شوكري دوت دي) للشيكولاته في برلين، وكانت فكرتهم تقوم على طرح ثلاثة أنواع من الشيكولاته الأول باللبن والثاني مر الطعم والثالث لونه أبيض، وكلها تصنع من اللبن العضوي الذي يمكن خلطه بـ 80 مكونا آخر مختلفا.
وهناك كثير من الخلطات الممكنة منها الشيكولاته بالينسون أو برقائق القرفة. وقال بروك (23 عاما) "التشكيلة التي نقدمها يمكن أن تناسب جميع الأذواق. والأمر لا يتعلق بشراء منتج فحسب، وإنما هو يمثل تجربة منتج ".
ويبلغ ثمن قطعة شيكولاته زنتها 100 جرام، ومعدة بناء على طلب الزبون 90 .1 يورو أي 50. 1 دولار، بالإضافة إلى تكاليف التوصيل والتغليف. "قلنا في البداية إنه إذا بعنا 500 قطعة شيكولاته في الشهر فإننا سنكون سعداء. أما الآن، فإننا نبيع 500 قطعة على الأقل كل صباح".
ويعمل في شركة بروك ودوجه 25 عاملا، وبلغ حجم مبيعاتهم العام الماضي مليون يورو، وهذه التشكيلات الفريدة من الشيكولاته متاحة الآن أيضا في الولايات المتحدة، وهما يخططان الآن لتوسيع نشاطهما ليمتد إلى بريطانيا وفرنسا، وغالبية زبائنهما من الإناث ممن تتراوح أعمارهن بين 19 و39 عاما.
بيد أن الفكرة الاساسية من هذا النظام المرن الذي يسمح بخلط مواد خام من شتى الأنواع ليست بجديدة، فمصطلح تقديم منتج بناء على طلب الجماهير صار شائعا منذ زمن طويل في عالم الأعمال مثل شركتي نايك وبوما، فعلى مدى سنين تسمح هاتان الشركتان لصناعة الأدوات الرياضية للزبائن بتصميم وشراء منتجاتهما عن طريق الإنترنت. وبحسب تقديرات البروفيسور فرانك بيللر بجامعة آخن هناك نحو 600 شركة تطرح منتجات بناء على طلب الجماهير في ألمانيا.
ومع ذلك هناك شركات تقاوم هذا الاتجاه مثل شركة كاندي ميكس، حيث يقدم صاحبها ساشا فينه لزبائنه أكياسا تحتوي فقط على جيلي الأطفال ذي اللون الأحمر أو الأبيض أو لون آخر.



السجن 3 سنوات لامرأة ادعت كذباً أن رجلاً اغتصبها


نيويورك: يو بي أي

أصدر قاض أمريكي حكماً بسجن امرأة لمدة تتراوح بين سنة و3 سنوات على خلفية اتهامها كذباً رجلاً باغتصابها ما تسبب في سجنه لفترة.
وأفادت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أمس أن قاضي محكمة منهاتن العليا شارلز سولومون حكم بسجن بيوري بيغويرو غونزاليس بالسجن، بعدما زعمت أن وليام ماكفري (33 سنة) اغتصبها في عام 2005 فسجن حينها لمدة 4 سنوات.
وقال القاضي إن "ما حصل في هذه القضية هو أحد أسوأ الأمور التي يعقل أن تحصل في نظام القضاء الجنائي".
وذكرت الصحيفة أن غونزاليس (27 سنة) سحبت مزاعمها في عام 2009 قائلة إنها لفقتها لكسب تعاطف مجموعة من أصدقائها.
وقالت المرأة، وهي أم لولدين، "أنا أعلم أن أي شيء أقوله أو أقوم به لن يعيد إليه السنوات التي أمضاها في السجن، ولكنني أريده أن يعلم بأنني سأحمل هذا الذنب طوال أيام حياتي".



علماء يكتشفون 5 جينات مهمة في علاج أمراض الرئة

جرايسفالد (ألمانيا): د ب أ

عثر فريق من الباحثين الدوليين على خمس جينات يعتقدون أنها مهمة في علاج أمراض الرئة.
وأكدت جامعة جرايسفالد الألمانية أمس أن هذه الجينات الخمسة على صلة بعمليات الالتهاب والتسمم والتعافي من عدد من الأمراض التي تصيب الرئتين.
وشددت الجامعة في بيانها على أن نتيجة هذه الدراسات يمكن أن تساهم في التوصل لسبل علاج أفضل للمصابين بأمراض في الرئة، خاصة داء الانسداد الرئوي المزمن الذي يموت بسببه حوالي واحد من بين كل عشرة بالغين في العالم، فوق 40 عاما، وهو المرض الذي ركز عليه الباحثون بشكل خاص في
دراستهم. ونشر فريق الباحثين، تحت إشراف البروفيسور مارتن توبين، من جامعة لايسيستر دراستهم في مجلة "نيتشر جينيتكس" المتخصصة.
ويعد التدخين أخطر عامل للإصابة بهذا المرض، غير أن تكرار ظهوره في عائلات بعينها جعلهم يعتقدون أن له أسبابا جينية أيضا.
قام 96 باحثا من اتحاد "سبيروميتا" العلمي بتحليل احتمالات التمازج الجيني في 5ر2 مليون حالة لمجموع الجينات البشرية في أكثر من 20 ألف عينة جينية وقارنوا كل عينة بمدى كفاءة رئة صاحبها، فوجدوا أن هناك صلة بين خمس مناطق جينية مختلفة وقيام الرئة بوظيفتها، وعضد الباحثون نتائجهم من خلال دراسة هذه العلاقة التي اكتشفوها على 33 ألف شخص آخرين.



الزواج السعيد يخفض خطر موت الرجال بالجلطة الدماغية

واشنطن: يو بي أي

يواجه الرجال المتزوجون التعساء أو العازبون خطر الموت جراء الإصابة بالجلطة الدماغية أكثر من نظرائهم المتزوجين السعداء في حياتهم.
وقال باحثون بعد مراقبة الحالة النفسية والصحية لأكثر من 10 آلاف شخص خلال الفترة ما بين 1963 و 1997 إن 8.4% من الرجال العازبين ماتوا بسبب الجلطة الدماغية، في حين أن هذه النسبة لم تتجاوز 7.1% عند الرجال المتزوجين.
وأضاف الباحثون في الدراسة التي ستناقشها الأربعاء المقبل جمعية الجلطة الدماغية الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي في سان أنطونيو بالولايات المتحدة ،أنه بعد الوضع في الاعتبار عوامل مثل البدانة والتدخين وأمراض كالسكري تبين أن 64% من الرجال العازبين كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالجلطة الدماغية من نظرائهم المتزوجين.
ولدى سؤال هؤلاء الرجال عن حياتهم الزوجية تبين أن الـ 3.6% منهم الذين قالوا إنهم غير سعداء قفز خطر إصابتهم بجلطة قوية قاتلة إلى 64% ، في حين أن هذه النسبة كانت أقل بكثير عند نظرائهم السعداء.
وقال الباحث دانيال لاكلاند من جامعة ساوث كارولاينا الطبية والمتحدث باسم جمعية الجلطة الدماغية الأمريكية إنه من الواضح أن العلاقة السعيدة الطويلة الأمد تخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه أمراض كثيرة مثل السكري وضغط الدم في زيادة الشعور بالكآبة .



شباب سعودي يتمرد على الثوب والشماغ ويفضل الملابس الغربية
البعض يرى أن اللباس الغربي لا يحد من حركتهم أثناء العمل

الباحة: محمد آل ناجم

كان في السابق من الصعب أن يخرج الشباب بمنطقة الباحة إلى الأماكن والمناسبات العامة وهو حاسر الرأس، وكذلك الفتاة بحجة العادات والتقاليد ومفهوم "العيب" إلا أنه مع مرور السنوات ظهرت هذه الأيام وبشكل ملفت للانتباه ظاهرة التمرد على الزى التقليدي والحرص على ارتداء الملابس الغربية وسط استهجان عدد من كبار السن والتربويين والداعين للمحافظة على الزي التقليدي.
ويبرر الكثير من شباب الباحة ذلك بظروف العمل التي دفعتهم إلى اللباس الغربي الذي لا يحد من حركتهم أثناء العمل مثل اللباس التقليدي، وأعاد آخرون السبب إلى التأثر بالعالم الغربي أو تقليده، وأن مفهوم التطور والثقافة هو بتقليد الآخرين ، في نفس الوقت يرى علماء الاجتماع والأخصائيون النفسيون أن المجتمع قد يعتاد مع مرور الزمن على هذه التقاليع مع تزايد الشباب المقبلين على تقليد الأجانب.
وليس أحمد الغامدي الوحيد الذي يقوم بلبس الملابس الغربية حيث يقول "اللباس الغربي أصبح ظاهرة منتشرة بين الشباب السعودي عموما، ونحن في الباحة جزء من هذا العالم الذي لا يمكن أن ننعزل عنه بحجة العادات والتقاليد، وذلك صار من الطبيعي مشاهدة الشباب في الشوارع أو الأماكن العامة والمحلات التجارية الذين يفضلون ذلك النوع من الملابس".
ويرى الغامدي أن بعض الشباب ظروف أعمالهم هي التي دفعتهم إلى اللباس الغربي الذي لا يحد من حركتهم أثناء العمل مثل اللباس التقليدي.
من جهة أخرى لا يرى عبدالرحمن الزهراني أي موانع في ارتداء أي شخص للزي الذي يريده أو يراه مناسبا ولائقا عليه، يقول "ما الذي يمنع لو ارتدينا ملابس حديثة ، هذه حرية شخصية لا تؤثر على أحد، ولا تساهم في هدم القيم الاجتماعية كما يقولون، وعلى من يعترض على ذلك أن يدرك أن العالم يسير في طريق التغيير والتطوير والتمازج بين الحضارات من كافة القارات، وتأثير الإعلام والإنترنت لن يستطيع أحد منعه".
ويشير الشاب عبدالخالق على الغامدي إلى أنه لا يلبس الملابس الغربية بشكل دائم، بل عند ذهابه إلى الاستراحة مع أصدقائه، أو في المنزل، أو عند الذهاب إلى الأسواق التجارية.
ويؤكد أنه لا يستطيع ارتداء الملابس الغربية والحضور بها في المناسبات الاجتماعية، مشيرا إلى ان ذلك مستحيل حيث سيقابل من العائلة والأقرباء بالنقد الشديد، فهو عندهم من المحرمات.
ويرفض العم صالح علي (60 عاما) هذه الملابس بدعوى العادات والتقاليد فيقول "كان في السابق من العيب الكبير أن يخرج الرجل وهو حاسر الرأس بدون "العمامة"، فكيف يخرج الشاب حاليا وهو يرتدي هذه الملابس التي تحمل العديد من الصور والعبارات والأشكال التي نرفضها تماماً" ويضيف "لقد أسهمت هذه الأنواع من الملابس في ظهور الكثير من السلبيات".
يقول عبدالله علي (معلم متقاعد) "للأسف بعض الشباب بالمنطقة أصبحوا يقلدون هؤلاء، ويكتسبون منهم ما هو سيئ في مجتمعاتنا، فمنهم من يلبس ألبسة لا تليق بنا كعرب ومسلمين"، مطالبا بتدخل المؤسسات الحكومية في الحد من هذه الظاهرة.
ويؤكد محمد خان (بائع في إحدى محلات بيع الملابس الغربية) أن زبائنه في الماضي كانوا من الأجانب العاملين في بالمنطقة فقط، ولكن في الآونة الأخيرة شهد محله إقبالا من قبل الشباب السعودي على اللباس الغربي، حيث شهدت محلات هذه الملابس انتعاشا ملحوظا خصوصا في فصل الصيف على القمصان الخفيفة.
وحول ما يفضله الشباب من أنواع اللباس الغربي ذكر محمد أن "الجينز العادي والفرنسي هما الأكثر انتشارا والقمصان القطنية، وفي الصيف "فانيلات الكات" تشهد إقبالا شديدا الصيف الماضي".
ويقول الأخصائي الاجتماعي على الغامدي "هذه السلوكيات تأتي نتيجة التأثير الإعلامي، ومحاولة البحث عن جديد لدى الشباب المراهق وحبا في التغيير ولكسر الملل من أشياء اعتادوا عليها، إضافة إلى العولمة التي أدت إلى تداخل الشعوب"، مضيفا أنه قد يكون هذا السلوك ناتجا عن نقص في الشخص يحاول أن يتغلب عليه ويكسره.
وأكد الغامدي أنه عند محاولة القيام بإجراء رسمي أو استخدام الضغوط والقوة من الأسرة والجهات الحكومية لتغيير هذه العادة فإن النتائج ستكون سلبية وعواقبها وخيمة على الشباب، لأنهم سيظنون أن هذا كبت لحريتهم، ويرى أن الحل هو تركهم يمارسون ما يرونه مناسبا حتى يثبت لهم العكس.
وأبان أحمد سحمي (معلم تربية إسلامية) أن "بعض التقليعات التي يمارسها الشباب من وقت لآخر تعود إلى طبيعة الفترة العمرية التي يمر بها الشباب نفسه، حيث إنه من المعلوم أن الشباب يبحث عن الجديد مهما كان، ويتقمصه من دون التفكير في أصله الثقافي أو الديني أو المعرفي أو غير ذلك".
المرشد الطلابي طلال سعيد قال إن "الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم شددت على أهمية الحد من انتشار بعض الأدوات المدرسية أو الشخصية أو الملابس التي تتضمن صورا أو رسومات أو رموزا أو كتابات مخالفة".
وأضاف أن الإدارة وجهت باتخاذ الإجراءات التربوية المناسبة لذلك، وهي تكثيف جهود التوعية الموجهة للطلاب والطالبات وأسرهم بالآثار السلبية لهذه المخالفات من خلال تنفيذ البرامج الملائمة، وقيام المدارس بحظر الأدوات المدرسية أو الشخصية وغيرها التي تحمل مثل هذه المخالفات، وتفعيل قواعد تنظيم السلوك والمواظبة، وطلبت الوزارة من المدارس إبلاغ إدارات التربية والتعليم بالمخالفات التي قد تشكل ظواهر سلبية لدراستها، واتخاذ الإجراءات التربوية المناسبة بشأنها على أن تتولى إدارة التربية والتعليم مخاطبة فرع وزارة التجارة بالمنطقة والجهات الأخرى ذات العلاقة عند اكتشاف مثل هذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.




مشاهد وصور



طالب فلسطيني يقفز من فوق إطار سيارة محروقة وهو في طريقه لبيته، حيث تتواصل الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الخليل بالضفة الغربية في أعقاب الإجراء الإسرائيلي بضم مواقع إسلامية لقائمة التراث الإسرائيلي





وفاء يحيى قطومة التقطت هذه الصورة من أحد شواطئ مدينة جازان

















1801 مرض خطير ألغت فكرة الارتباط الزوجي بالطائف

الطائف- خالدالحسيني
كشفت فحوصات برنامج الزواج الصحي التي اجريت في مختبرات الشئون الصحية بالطائف منذ انطلاقة في عام 1425 وحتى اللحظة عن 92149 فحصا وكشف عن 1801 حالة مرضية تمنع الزواج منها 931 شخصا من حملة المنجلية،و17 مصاباً بالمنجلية نفسها و307 مابين مصاب وحامل للثلاسيميا،و4 مصابين بالايدز. فيما بلغ عدد المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي من نوعي ب،ج 542 شخصا، أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة الطائف الأستاذ سعيد بن عبدالله الزهراني، وأشار إلى أن هذه الارقام تؤكد اهمية الفحص الطبي قبل الزواج مهما كانت الامور ، وموضحا ان 35 شخصا حصلوا على شهادات عدم توافق لكنهم اصروا على إتمام الزواج مما نتج عنه عدة ضحايا من اطفال هؤلاء المصابين ببعض الامراض الوراثية حيث نقلوا أمراضهم لفلذات أكبادهم بسبب إصرارهم وعدم الإلتزام بتحذيرات صحة الطائف.




بناء منازل من نفايات بلاستيكية معادة التدوير في بريطانيا


لندن-يو.بي.اي
تعمل شركة بريطانية على بناء منازل من حوالي 18 كيلو متراً من النفايات البلاستيكية التي أعيد تدويرها.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان شركة "أفيرسول" بمنطقة سوانسي البريطانية طورت تكنولوجيا لبناء منزل تقلل من انبعاثات الكربون مصنوعة من المعادن والبلاستيك.
وأطلقت الشركة، التي تحظى بتمويل من "حكومة الجمعية الويلزية"، مجموعة من المنازل والمباني المتنقلة الصديقة للبيئة.
وقال وزير الاقتصاد إيوان واين إن "مسار الاستدامة الجديد" يملك قدرة مثيرة للبناء ولتوفير "وظائف خضراء".
ورأت الشركة أن المنازل الصديقة للبيئة قد تحدث انقلاباً في صناعة البناء.
وتصنع الشركة أيضاً مباني قياسية متنقلة مصنوعة من 4 أطنان من النفايات التي أعيد تدويرها.
وطورت الشركة مادة جديدة أطلق عليها اسم "تيرمو بولي روك" من البلاستيك والمعادن المعاد تدويرها تستخدم على شكل منتج بناء.
وذكرت ان عملية التصنيع الباردة ومنخفضة الطاقة تجعل من البلاستيك عنصراً قوياً جداً في البناء، وهو أخف وأقوى من الباطون والمواد العازلة للمياه والتي تؤخر النيران، وهو لا يتعفن ويتمتع بقدرة ممتازة على العزل.
وقدرت الشركة عمر المنازل المصنوعة من هذه المواد بأكثر من 60 سنة، موضحة ان هذه المادة قابلة لإعادة التدوير في النهاية أيضاً.




وفاة الفيتنامي صاحب الشعر الطويل !!


هانوي-د ب أ
توفي معالج بالأعشاب ؛ الفيتنامي الذي قال إنه يمتلك أطول شعر في العالم.
وذكرت صحيفة "فيتنام نيوز" الرسمية أن تران فان هي (79 عاما) كان يتمتع بشعر كثيف تجاوز طوله ستة أمتار ووزنه 5ر10 كيلوغرامات.
كان هي قال إنه توقف عن قص شعر رأسه قبل عقود بعد أن اكتشف أنه غالبا ما يسقط صريع المرض بعد قصه ، وكان الرجل يعمل في إنتاج علاجات الأعشاب الفيتنامية التقليدية في مقاطعة كيين جيانج جنوبي البلاد.
وتوفي الرجل أول أمس الثلاثاء لأسباب طبيعية حسب التقرير الإخباري. ولم يتسن مطلقا التحقق من مزاعمه انه صاحب أطول شعر في العالم.
يذكر أن موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية تصنف الصينية تشاي كيبينج كصاحبة أطول شعر في العالم ويبلغ طول شعرها 6ر5 أمتار.




المغامرة انتهت باصطدام الرصيف


فتاة تقود سيارة شاب للهروب من رجال الأمن!

الرياض - خالد العوفي:
انتهت مغامرة فتاتين حاولتا الهرب من دورية أمنية باصطدامهن برصيف، حيث قامت إحداهن بقيادة سيارة شاب كانتا ترافقانه في خلوة غير شرعية، وفي التفاصيل ألقت الجهات الأمنية صباح أمس القبض على فتاتين وشابين وهم في قضية خلوة غير شرعية، وذلك بالقرب من مجمع تجاري كبير شرق الرياض. واشتبهت دورية أمنية في سيارة تقل شابين وفتاتين بالقرب من المجمع فاستوقفت الدورية الأمنية السيارة ونزل منها الشابان وأثناء حديث رجال الأمن مع الشابين للتأكد من وضعهما قامت إحدى الفتاتين بالقفز إلى مكان السائق وقيادة السيارة ومحاولة الهروب، لكن حالة الارتباك التي كانت عليها الفتاة جعلها تصطدم في الرصيف، ولم ينتج عن ذلك أي إصابات، وقد فتحت الجهات الأمنية تحقيقاتها في القضية.




حوت يقتل مروضته

ميامي - أ. ف. ب قتلت موظفة في احدى المتنزهات المائية في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) يوم الاربعاء بعدما هاجمها حوت أوكرا كانت تهتم به اثناء احد العروضات، على ما ذكرت محطة تلفزيونية محلية.
وكان الحوت الذي يدعى تيليكوم امسك بالمروضة دون برانشو في مركز "سيورلد" في اورلاندو فيما كانت واقفة على حافة الحوض بعدما انتهت من تقديم عرضها.
ويضم حوض "شامو" في "سيورلد" ثمانية حيتان.
وكان الحوت نفسه قد تسبب بحادث مميت قبل ستة شهر، على ما اوضحت محطة "دبليو اف تي في".
وافاد شهود كانوا يتابعون العرض ان الحوت قفز من الماء وأمسك بالمروضة بين فكيه من خاصرتها وحركها بقوة وفي كل الاتجاهات.
واثر الحادث تم إقفال جزء من المتنزه. ويشتهر هذا الحوت الضخم بلونه الأسود والأبيض، ويعرف بالانكليزية بتسمية "الحوت القاتل"، وهو صياد ماهر يتغذى من حيوانات الفقمة واسود البحر والحيتان الأخرى إلا أنه لا يهاجم البشر عادة عندما يكون طليقا في البحر.



أفعى تبتلع عنزة


كيرنز - ي ب ا:
أقدمت أفعى ضخمة طولها 5 أمتار على ابتلاع عنزة تزن 35 كيلوغراماً في مدينة كيرنز بشمال مقاطعة كوينزلاند الأسترالية.
وذكرت صحيفة "كيرنز بوست" الأسترالية ان العنزة اختفت من عقار "ناتان رود" المجاور لغابة مطرية، ولم يعلم بمكانها إلا عندما لمح أفعى ضخمة اشتبه بأنها التهمتها بسبب انتفاخ غريب في معدتها.
وتبين ان الأفعى ابتلعت العنزة وأمضت 3 أيام في هضم وجبتها قبل أن تختفي.
وراقب يوري هاغدورن هذه الأفعى الأرجوانية اللون، مؤكداً انها تتواجد في المنطقة بشكل دائم.
وقال انها تأكل عادة نوعاً من الكونغر وهو كبير بقدر العنزة.
وقررت مالكة العقار إعطاء عنزاتها التي ما زالت حية إلى عمها الذي يملك حديقة حيوان خوفاً من أن يكون مصيرها في بطن الأفعى مثل سابقتها.



لصة تتخصص في سرقة حقائب المُعلمات


عمان - ي ب ا:
ألقت الشرطة الأردنية في محافظة البلقاء، شمال عمان، القبض على سيدة متخصصة بنشل حقائب السيدات وسرقتها وخاصة المعلمات منهن.
ونقلت تقارير صحفية محلية امس الخميس عن مصادر في الشرطة قولها إن السيدة كانت تقوم بزيارة مدارس الاناث بحجة انها ولية امر لاحدى الطالبات وترغب في الاطمئنان عليها لتغافل مديرة المدرسة ومعلماتها وتسطو على حقائبهن.
وبينت المصادر انه تم القاء القبض على السيدة في منطقة صويلح في عمان حيث اعترفت بارتكابها عشرات السرقات لحقائب المعلمات وتم تحويلها الى المدعي العام للمباشرة في اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.



مراهقتان تسرقان جنيناً من رحم أمه في كولومبيا


بوغوتا -( د ب أ):
ذكرت تقارير إعلامية في كولومبيا يوم الأربعاء أنه تم القبض على مراهقتين تبلغان من العمر /14 و 16 عاما/ في البلاد تردد أنهما قامتا باختطاف وإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل لسرقة جنينها.
وأفادت التقارير بأن الحادثة وقعت أول من يوم الاثنين في مدينة دويتاما في منطقة بوياكا بوسط البلاد. وقامت الفتاتان اللتان تربطهما بالضحية صلة قرابة، بتضليل الضحية/ 18 عاما/ بزعم أنهما سيعرضان عليها وظيفة.
وقالت صحيفة ( إل تيمبو) اليومية إن المراهقة الأكبر البالغة من العمر / 16 عاما/ كانت حاملا وأجهضت جنينها. وخططت مع ابنة عمها المراهقة الأخرى لسرقة جنين سيدة أخرى حتى لا يتخلى عنها رفيقها.
وتردد أن إحدى الفتاتين المتهمتين أجرت اتصالا بالفتاة الحامل وطلبت منها الذهاب إلى قبو بعيد عن العمران لإجراء مقابلة للحصول على وظيفة. وعندما ذهبت إلى هناك قامت الفتاتان بربطها وأجريتا لها عملية قيصرية واستخرجتا الجنين من بطنها وعمره سبعة أشهر.
وتقول السلطات في كولومبيا إن البنتين تواجهان اتهامات بمحاولة القتل والقيام باعتداء بدني شديد.



«مقابض الحب» تنقذ امرأة من الموت بطلق ناري


اطلنتك سيتي - ي ب ا:
قالت امرأة من ولاية فلوريدا الأميركية انها ما عادت منزعجة من وزنها الزائد بعدما تعرضت لاطلاق نار في نيو جيرسي، مشيرة إلى ان الدهون المتكونة حول خصرها، أو ما يعرف باسم "Love Handles" (مقابض الحب) أنقذتها.
ونقلت صحيفة "برس أوف أطلنتك سيتي" عن سامانثا لين فرايزر (35 سنة) قولها ان عائلتها دفعت تكاليف رحلة تمضيها عند أقاربها في أطلنتك سيتي، لكن الإجازة قطعت عندما أصيبت بطلق ناري يوم كانت في حانة بشارع نيويورك.
وأشارت فرازير إلى انها فقدت وعيها عندما تنبهت إلى انها أصيبت ولم تستيقظ إلا في مركز طبي حيث قال لها الأطباء ان وزنها الزائد أنقذ حياتها، إذ اخترقت الرصاصة الدهون المتكونة في محيط الخصر..
وقالت "كنت أفكر في الطريقة التي تساعدني على إنقاص وزني ولكنني ما عدت أريد ذلك الآن، أريد أن أكون ضخمة قدر المستطاع إذا كان الأمر يوقف رصاصة". وأعربت الشرطة عن اعتقادها ان فرايزر لم تكن الهدف المباشر لإطلاق النار والبحث جار عن المشتبه به.



الزواج في فصل الشتاء أحدث الصيحات في فرنسا


فرنسا -(د ب أ):
اكتشف الفرنسيون السحر الخاص للأعراس في فصل الشتاء والزينة التي تصنعها الثلوج البيضاء المتألقة واللحظات الرومانسية على ضوء الشموع وربما ركوب المزلقة التي يجرها حصان. ولم يكن يقدم على مثل هذا الأمر إلا الأزواج الذين يتسمون بالجسارة ، إلا أن الأعراس في الطقس البارد أصبحت الآن توجها رائجا في فرنسا وتساعد شركات تنظيم الأعراس في إقامة تلك الحفلات.
ولحماية العرائس من التجمد توجد فساتين زفاف بأكمام طويلة وفتحات صدر بأشرطة إلى جانب المعاطف البيضاء الطويلة التى يمكن تبطينها بالفرو إذا احتاج الأمر وهو خيار يمكن توفيره إذا كان البرد قارسا. كما توجد فساتين زفاف مزودة بأجهزة تدفئة تعمل بالأشعة كما هو الحال في كندا.



اكتشاف دور نوع من البروتينات في نمو السرطان


روستوك (ألمانيا) - (د ب أ):
نجح باحثون ألمان في الكشف عن دور أحد البروتينات في نمو الخلايا السرطانية.
ويأمل الباحثون بمدينة روستوك شمال ألمانيا في أن يساعد هذا النجاح في التوصل لأساليب علاجية جديدة للأورام الخبيثة.
واكتشف الباحثون أن بروتين "إيه 2 اف 1" الذي عادة ما يوجه نمو الخلية يمكن أن يساهم في نشأة بقايا سرطانية وانتقالها لمكان آخر بالجسم حسبما ذكر مركز أبحاث جامعة روستوك يوم الأربعاء.
وأكد الباحثون أن هذا البروتين يدعم في ظل ظروف معينة وفي حالة اختلال وظيفته نمو الأورام السرطانية وتكوين خلايا أخرى مماثلة لخلايا هذه الأورام الخبيثة حسبما ذكرت باحثة المركز بيرجيته بوتسر.
وأشارت بوتسر إلى أن حجب هذا البروتين يمنع تغلغل الخلايا السرطانية في طبقات أخرى من الأنسجة.
قام الباحثون بتحليل عينات من خلايا سرطانية لمرضى مصابين بسرطان الجلد واكتشفوا فيها كثافة عالية لهذا البروتين فاعتبروا ذلك دليلا على أن هذا البروتين أحد العناصر المسؤولة عن انتشار السرطان في الجسم.
ووجد الباحثون أنهم عندما نجحوا في منع هذا البروتين من الانتشار خلال تجارب مخبرية فإن بروتينا آخر يتم توجيهه من خلال بروتين "إيه 2 اف 1" قد توقف عن الانتشار هو الآخر.
ويهدف الباحثون من خلال هذه الأبحاث إلى تطوير وسائل علاجية ضد تكوين المزيد من البؤر السرطانات المختلفة.
ومن المقرر أن تنشر نتائج هذه الأبحاث في مجلة "جورنال اوف ناشونال كانسر انستيتوت".



مراهقة تفتخر بلصوصيتها


دارتسماوث - ي ب ا:
وجهت تهمة السرقة إلى مراهقة اشتركت في سرقة مصرفين بماساشوستس بعدما قامت بنشر صورة لها وهي تحمل في يدها قطعة نقدية قيمتها 50 دولارا على موقع "ماي سبايس" الإلكتروني.
ونقلت صحيفة "ذي ستاندارد تايمز" الأميركية عن المدعين قولهم ان كايتلين إينغهام، 17 سنة، اعترفت بعمليتي السرقة لكنها زعمت انها أجبرت على ذلك. وبكت الفتاة أمام هيئة المحلفين الذي أصدرت أمراً بسجنها بدلاً من السماح لها بدفع غرامة بقيمة 3500 دولار. وأوقفت إينغهام وكريستوفر سانتيلو (21 سنة) يوم الاثنين الماضي في فندق "دارتسماوث موتور". وسرق سانتيلو مصرفاً في أكوشنت في 6 شباط/فبراير فيما اتهمت الفتاة بسرقتين إحداهما في دارتسماوث والأخرى في نيو بيدفورد. وقال المحقق روبرت ليفينستون انه تم تعقب الاثنين إلى الفندق بعدما تعرف أقاربهما عليهما من صور التقطتها كاميرات المراقبة بالمصارف. وأضاف "الصور لا تكذب"، وهي استغلت الفرصة وأخذت المال.











اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 26/02/2010 عند الساعة » 03:33 AM
  #2  
قديم 26/02/2010, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
  #3  
قديم 26/02/2010, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,,

هههههههههههههههههههه

ام الوسوسه وش برد الناقد اول

على العموم

يعطيك العافية ميمي على المجهود




,,,
  #4  
قديم 26/02/2010, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
ياللي ناط فوق اذا تقدر تنزل انزل هههههههههههههههههههههههههههههههههه..
مع اني عارفه مافيه حل غير يحذفون ردك بس خلوه عشان يشم الهواء النقي ..

الدنيا حظووظ ..

ناس ترقى فوق الاخبار وناس ماتلاقي لها مكان بالصفحه الاولى ..

ما ادري اذا مسموح اولا ..
بسوي اعلان عن اخبار صار لي فتره انزلها ولكن القبول عليها قليل جدا ..

اخبار الرياضة السعودية ليوم الجمعة 12 \ 3 \ 1431 هـ من الصحف (اضغط هنا )

واذا ممنوع يا ايها المشرفون العظماء .. شيلوا الرد من اساسه ..

اختكم .. ميمي
  #5  
قديم 26/02/2010, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
اخس يا القذافي قدسـ الله سرهـ
عطوهـ جوهـ ملك ملوك افريقيا

شوووووكرا ميمي عالاخبار مجهود منتاز

انا اعترض ابي ردي فوق ليش الناقد فوق << برعايهـ اختي الصغيرهـ
  #6  
قديم 26/02/2010, 06:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

.



صباحكم قشطه ..وجمعه مباركه

إقتباس
القذافي يكفر من يتعامل مع سويسرا


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وش عنده قلب شيخ ..وربي انه نفسيه ههههههههههههه


إقتباس
السجن 3 سنوات لامرأة ادعت كذباً أن رجلاً اغتصبها



تشوه سمعتها غصبب

إقتباس
مراهقتان تسرقان جنيناً من رحم أمه في كولومبيا

الله يلعنكم

وش دعوه عااد روحو دار الايتام وخذو لكم بزر

..

..

وبالاخير قلت بحط لكم اخبار الطقس ..

تتهيأ الفرصة بإذن الله تعالى لهطول أمطار قد تكون رعديةعلى مناطق شمال المملكة تمتد لتشمل مناطق غرب المملكة خاصةً المناطق الواقعة بين ( الوجه وينبع ) وكذلك أجزاء من ( منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ) في حين تنشط الرياح السطحية على مناطق شمال ووسط وغرب المملكة مثيرة للأتربة والغبار قد تتحول إل عواصف ترابية خاصةً على المناطق الواقعة بين ( حائل ، القصيم ، الرياض ورفحا وحفرالباطن ) تحد من مدى الرؤية الأفقية حيث تصل أقل من كيلو متر واحد . كذالك لا يستبعد تكون السحب الركامية الممطرة في فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات الباحة وعسير والطائف .
.
.

الغبار صار خوينا ..صرت اذا تاخر علينا اكثر من يومين 3 افقده

.
.

وعوافي ع الاخبار

لاخلا ولا عدم
  #7  
قديم 26/02/2010, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
عوافي MEME


مايلعب القذافي
  #8  
قديم 26/02/2010, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (ابن الوطن)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2008
المكان: وطن الزعيم
مشاركات: 1,596
يعطيكم العافيه على الموضوع
انا لما اشوف القذافي ينتابني نوبة ضحك على خشته
لا وعااااد كلامه ياستر بس
اللهم لك الحمد والشكر
  #9  
قديم 26/02/2010, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك ميمي .. والف شكر لك ع طرح الاخبار اليوميه ..
مجهود مميز تشكرين عليه .. اما الرد اللي سبق بسبب لخبطة الوقت ..
صار الرد سابق الموضوع .. لذلك تقدم .. وتم حذفه بعد اذن الاخ ..

الف شكر لك ولحضورك .. دمت بخير

اخر تعديل كان بواسطة » الكلاسيكي في يوم » 26/02/2010 عند الساعة » 08:40 AM
  #10  
قديم 26/02/2010, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
السلام عليكم
صباح الخير

إقتباس
وتبين ان الأفعى ابتلعت العنزة وأمضت 3 أيام في هضم وجبتها قبل أن تختفي.



اعوذ بالله

إقتباس

ههههههههههههههههههههههههه والله جابها

اقول وين كاركتير رشيد السليم

مشكوره اختي ق1
  #11  
قديم 26/02/2010, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
والله الأخبار اليوم كلها عن البنات والحريم ... وش القصة ..؟

ان كيدهن لعظيم ..^_*
  #12  
قديم 26/02/2010, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
هلا ميمي
مقتطفات متنوعه من الصحف و لي تعليق على بعض المواضيع:
-
إقتباس
شاي بالشطة وشيكولاته بالفلفل صرعة شبابية جديدة

ما عاد إلا هي و الله !!!!عصير شاي و مشيناها!!

-
إقتباس
وفاة الفيتنامي صاحب الشعر الطويل !!

عمرهـ في السبعينات و شعره كذا !!!!أظن المراهقه عنده جات متأخره و بالقوه!!!!

-
إقتباس
حوت يقتل مروضته

أخص عليه ,نهايه الصحبه كذا!!!!
أخيراً أشكر لكـ الحضور المفعم بالحيويه و الإبداع و لا أنسى أن أشكرك
على الأذكــار الصباحيه.
تحيآآآآآآآآتي لكـ
عادل
  #13  
قديم 26/02/2010, 12:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
أهلا ميمي..

- القذافي يشتغل على كل الخطوط والتخصصات فاليوم مفتي وقبل أسبوعين خبير طاقهة وقبل ثلاثة أشهر دكتور في طب الوراثه..مدري وش قصة هالآدمي..؟!!

- الزواج السعيد يقلل نسبة إصابه الرجال بالجلطات الدماغية..وش دعوى عاد بس حنا..؟!! هههه

شكرا ميمي على الجهد المميز..
..سيناتور..
  #14  
قديم 26/02/2010, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،


القذافي حكاية ثانية . . .



الله يعطيك العافية على اخبار المجلس


،
  #15  
قديم 26/02/2010, 02:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube