#1  
قديم 21/02/2010, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
°•ღ•° اخبار مجلسكم يوم الاحد 7 - ربيع اول - 1431 •°•ღ•°


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم وجل اوقاتكم بكل خير

من هذا المنبر وبمناسبة البطولة الغالية اوجه تهنئتي الى كل عشاق الزعيم
الف مبرووك وعقبال البطوله الستينية قريب ان شاء الله




خادم الحرمين يستعرض مع علاوي موضوعات الاهتمام المشترك


خادم الحرمين خلال الاجتماع مع علاوي

روضة خريم - واس

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودولة رئيس وزراء العراق السابق الدكتور إياد علاوي اجتماعاً في روضة خريم امس، وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وأعضاء الوفد المرافق للضيف.

وكان استقبل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - استقبل في روضة خريم امس دولة رئيس وزراء العراق السابق والوفد المرافق. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مقرن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز، ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وعدد من المسئولين.



125 برميل نفط لوثت شواطئ المملكة في عام 2009



جدة - حسين القحطاني

كشف مدير ادارة مكافحة التلوث بالزيت بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن حصيلة ما تعرضت له الشواطئ السعودية من التلوث البحري خلال العام المنصرف 2009 تقدر 124.8 برميلا اثر تعرضها ل 13 حادثاً. وقد بلغ عدد الحوادث بالبحر الأحمر 9 حوادث نتج عنها كمية تلوث بالزيت يقدر ب 70.7 برميلا بينما كان نصيب شواطئ السعودية على الخليج العربي 4 حوادث نتج عنها تسرب نفطي يقدر ب 54 برميلا.

وأضاف العودة أن حوادث التلوث النفطي في الخليج العربي والبحر الأحمر هي نتاج حوادث تسرب سفن عابرة أو اصطدام بشعاب مرجانية.. مشيرا أن إزالة مثل هكذا تلوث يأتي بطرق مختلفة مع الأخذ في الاعتبارات نوعية النفط والمنطقة التي يوجد بها التلوث والتي تحدد مدة الإزالة والتكلفة، حيث أن هناك ما يسمى بالمناطق البحرية الحساسة والتي يوجد بها مفارخ تبييض للأسماك ومحميات للطيور تحتاج إلى التعامل معها بشكل دقيق للغاية حفاظا على بيئة هذه المنطقة.

مؤكدا في الوقت نفسه أن متوسط إزالة برميل نفط واحد يكلف نحو ألف دولار في الحالات الاعتيادية، ونوه بأن الرئاسة يوجد بها مركز للبلاغات ورقم مجاني (988) يستقبل بلاغات الكوارث الطبيعية والبحرية كما أن هناك ما يعرف بالخطة الوطنية للاستجابة ومكافحة التلوث بالزيت تضم في عضويتها الجهات ذات العلاقة بالتلوث البحري ومنها وزارة البترول ومؤسسات تحليه المياه وسلاح الحدود وشركة ارامكو السعودية وذلك بإشراف من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

تجدر الإشارة أن المملكة نفذت في بداية عام 2009 تجربة فرضية اقليمية للتعامل مع حالات التلوث بالزيت في شواطئ الشرقية شاركت بها معظم الجهات المختصة وأيضا دول المنظمة الإقليمية للمحافظة على البيئة البحرية.



مسروقات ومخدرات ووثائق مزورة ضبطت بحوزة الجناة
حملة مفاجئة لشرطة الرياض تطيح بعدد من المطلوبين وتطهر الأحياء من المجرمين



فرق من قوة المهمات تحاصر الأحياء وتضبط مئة وعشرين مطلوباً أمنياً

الرياض - مناحي الشيباني

مشطت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض عدة أحياء وسط العاصمة الرياض في حملات فجائية لها بعد تحديد بعض العناصر المطلوبة أمنياً وبعض المواقع التي تتخذها بعض العناصر الإجرامية أوكاراً لها لنشر سمومها. وأسفرت عمليات التفتيش والدهم الفجائية لتلك المواقع عن القبض على أكثر من مئة وعشرين شخصاً من جنسيات مختلفة من المطلوبين أمنياً لمراكز الشرط في مختلف مناطق المملكة في قضايا سرقات وتنفيذ أحكام وتعاطي وترويج فيما أسفرت الحملة عن القبض على أكثر من ثمانية وثمانين وافداً من مخالفي نظام العمل والإقامة داخل الأحياء يعملون بوثائق مزورة ومنتهية وغالبيتهم ممن دخلوا المملكة عبر التسلل كما أسفرت الحملة التي شارك فيها ضباط وأفراد قوة المهمات من ضبط عدد من المطلوبين في قضايا لترويج المخدرات والسرقات وعمليات سلب ارتكبت في وقت سابق بينهم مواطنين ومقيمين حيث اعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة مسبقا على تسيير ونشر فرقها السرية داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل اوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم حيث ساهم ذلك بالقبض على وافد آسيوي الجنسية لتورطه بخطف الحقائب النسائية بأحد المراكز العامة في بداية الحملة وكذلك ضبط حدثين احدهما وافد من جنسية عربية على سيارة من نوع هونداي حاولا ارتكاب الهرب من نقطة تفتيشية وبمتابعتهما والسيطرة عليهما عثر بحوزتهما على ثلاث مسجلات لسيارات مختلفة اتضح أنها مسروقة كما ألقي القبض على وافد من جنسية عربية يرتدي الزى العسكري ويتجول داخل احد الأسواق.
تتمة الخبر


دبي تستضيف برنامج تطوير المحتوى والأمن المعلوماتي لمواقع الحكومة

الإلكترونية دبي-مكتب الرياض، عطاف الشمري


ينظم معهد الحكومة الإلكترونية برنامج المدراء والتنفيذيين لتطوير المحتوى والأمن المعلوماتي لمواقع الحكومة الإلكترونية يومي 21 و22 فبراير الجاري بدبي .

يهدف البرنامج الى تطوير محتوى مواقع الحكومة الإلكترونية من الجانب التقني المرتبط بالتصميم وكيفية اتباع معايير الجودة في بناء محتوى الحكومة الإلكترونية بشكل تتوافر فيه الشروط التكنولوجية والإدارية والقانونية والإعلامية . ويتناول البرنامج - الذي يقام على مدار يومين - ثلاثة محاور رئيسية هي استراتيجيات تطوير محتوى مواقع الحكومة الإلكترونية وأنظمة إدارة المحتوى ومواقع الحكومة الإلكترونية والأمن المعلوماتي والخدمات الالكترونية. وأكد علي الكمالي الرئيس التنفيذي للمعهد أن مسألة الأمن المعلوماتي تعد من أبرز التحديات التقنية ومن أهم المخاوف التي تواجه القائمين على تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية .. مشيراً الى أن البرنامج سيسلط الضوء على أهمية وضرورة تطبيق أنظمة الأمن المعلوماتي وشرح الإستراتيجيات الفعالة في مكافحة هجمات الاختراقات والفيروسات والتطفل على الأنظمة والتعرف على كيفية حماية أنظمة البيانات المعلوماتية. ويشارك في البرنامج عدد من خبراء ومديري تقنية المعلومات والاتصالات وخبراء المحتوى الإلكتروني و مديري تطوير النظم وقواعد البيانات و مديري تصميم وتطوير المواقع وخبراء التسويق الإلكتروني ومديري التطبيقات والبرامج وتشغيل أنظمة الكمبيوتر إضافة الى رؤساء قسم أمن وحماية الشبكات والمعلومات و رؤساء تطوير الخدمات والتعاملات الإلكترونية و المدراء والمستشارين في تحليل انتشار المحتوى الإلكتروني و كذلك ضباط الشرطة والقوات المسلحة إلى جانب عدد من المحاضرين الإقليميين والعالميين .



خلال افتتاحه برنامج التخطيط الإستراتيجي وبطاقة الأداء المتوازن
رئيس ديوان المظالم: كشف المرأة وجهها أمام القاضي ضرورة تمكنه من التعرف إليها



إبراهيم الحقيل مفتتحاً البرنامج

تغطية - أسامة الجمعان

لا يرى رئيس ديوان المظالم إبراهيم الحقيل بداً من كشف المرأة لوجهها أمام القاضي في أثناء مراجعاتها للمحاكم، مؤكداً أن كشف الوجه يهدف إلى التأكد من مطابقة صورتها في الهوية على أرض الواقع.

وقال ان قضايا المرأة في الديوان لا تتعدى 5% من إجمالي عدد القضايا مؤكدا ان المشكلة الحقيقية التي يواجهها الديوان هي التأكد من هوية المرأة حيث من حق القاضي في التحقق من هوية المرأة الكشف عن وجهها لمطابقة بطاقة الأحوال المدينة.
تتمة الخبر


التربية تدرب 87 ألف طالب في مشروع« ابتسم ».. السبت القادم

الرياض- منصور الحسين

تعتزم وزارة التربية والتعليم تدريب 87 الف طالب في المرحلة الثالثة من مشروع التربية السياحية (ابتسم) للطلاب في جميع مدارس المملكة والذي سينطلق يوم السبت القادم 13/3/1431ه ويستمر لمدة شهر بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة.

وأوضح مشرف النشاط الاجتماعي الأستاذ شاكر بن عبدالله أبوعباة أن تعليم الرياض للبنين قد اكملت استعداداتها لانطلاقة البرنامج. مضيفا ان مدير تعليم الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان وافق على تفريغ 34 مدربا في مدارس المنطقة والتي سيتم اختيار 30 طالبا من كل مدرسة لتدريبهم بواقع يومين لكل مدرسة وسيكون اليوم الأول في المجال النظري. واليوم الثاني في المجال العملي من خلال زيارة احد معالم مدينة الرياض.

واضاف ابوعباة بانه سيتم في هذه المرحلة اقامة 115 دورة يتم فيها تدريب 3450 طالبا. وسيكون عدد الذين تم تدريبهم خلال المراحل الثلاث 22500 طالب.


يتوقع أن يدر ثروة لا تقل عن عشرة ملايين درهم
رهيب النجدي الإماراتي أغلى خروف في العالم


الخروف رهيب النجدي يتوقع أن يدر أرباحاً تتجاوز 10 ملايين درهم

دبي-مكتب الرياض، علي القحيص:

شهد ملتقى العين للأغنام النجدية بدولة الإمارات العربية ارقاماً قياسية متنوعة ،إذ سجل الفحل "رهيب النجدي "أغلى قيمة تشهدها مزادات الماشيه عالمياً -كأغلى تيس في العالم ، حيث رفض صاحبه أحمد بن مرشد الكعبي بيعه بمبلغ مليون درهم. وقال ابن مرشد: إن الخروف "رهيب ولد برقان" يبلغ عمره خمسة أعوام وارتفاعه 110 سنتيمترات، في مقابل أن "رهيب" يبلغ عمره عاماً واحداً وأربعة أشهر وارتفاعه 113 سنتيمتراً، ما يعني أن الأخير مرشح بسهولة لبلوغ ارتفاع قدره 115 سنتيمتراً بعد اشهر قليلة، ليؤكد الرقم الذي حطمه بالفعل وهو الأكبر في فئة النجديات على مستوى العالم حسب قياسات موسوعة غينيس التي سترسل رسمياً مندوبها من أجل اعتماد مقاييس "رهيب" المتفردة بعد أيام قليلة. وتوقع ابن مرشد أن الفحل رهيب مرشح لأن يدر ثروة لا تقل عن 10 ملايين درهم في غضون عامين لمالكه، على اعتبار أنه مؤهل لتلقيح 200 من أنثى الضأن سنوياً كحد أدنى، بعيداً عن إرهاق الفحل التجاري للتلقيح، ومن ثم يمكن بيع نتاجها في إطار مشروعات تحسين السلالات المتميزة بأربعة ملايين درهم سنوياً. وحول مواصفات "رهيب" حسب وسائل الإعلام الإماراتية قال ابن مرشد:«أهم ما يلفت في هذا الفحل هو ارتفاعه الاستثنائي ونعومة شعره وسواده اللامع، وطول وارتكاز الرقبة وكبر حجم الرأس ذي الشكل الهلالي المائل لونه إلى الوردي (البراص)، إضافةً إلى عدم اكتنازه باللحم، وهي صفات تشكل في مجملها القوام النموذجي للأغنام النجدية الأصيلة»، مضيفاً قوله: «اشتريت رهيب وأربعاً أخرى جميعها من ولد برقان من الشيخ فيصل السعدون من المملكة العربية السعودية بمبلغ 250 ألف درهم، لأنها جميعاً كانت في عمر الأشهر الثلاثة، إضافة إلى أن السعدون الذي يعد أحد أكبر مالكي النجديات سعى عبر تلك الصفقة لإيجاد ساحة مهمة لتربية السلالات النادرة في الأغنام النجدية بالإمارات، وأطلق على تلك الرؤوس الخمسة أسماء موال، الافندي، أركان، النادر، فضلاً عن رهيب الذي كان منذ شهوره الأولى أكثرها تميزاً». وشهد ملتقى الأغنام النجدية حضوراً كثيفاً من هواة تربية السلالات النادرة من الأغنام، بلغ عددهم 450 شخصاً جاؤوا خصوصاً للمشاركة في الحدث من السعودية، وسلطنة عمان وقطر والكويت.



«الزوج الجبان» يتحمل المسؤولية..
«الزوجة النوَّامة».. تصحو على «الإهمال والفراغ»!

أبها،تحقيق ـ مريــم الــجابر

في الماضي القريب كانت المرأة ولا تزال سندا للرجل في شؤون العيش والحياة، وكانت عاملة مدبرة منتجة سواء في المزرعة أو في الحرف اليدوية التي تسد بها حاجات المنزل، وربما تفيض عن الحاجة فتباع لتشكل دخلاً إضافيا للأسرة، أو تقوم بكل مسؤوليات ومتطلبات المنزل والاولاد وتصريف شؤون الاسرة ليتفرغ الرجل لمهنته أوحرفته أومتجره الصغير أو للعمل أجيراً عند أحد.

وكانت المرأة في الماضي القريب تعمل من ساعات الفجر الاولى وحتى بعد العشاء، دون شكوى أو تذمر أو شعور بالتعب، لأنها ترى في هذا واجبها الاساسي كشريكة للرجل، وركن من أركان الاسرة.

ماذا يجدث الآن، وهل تغيرت الحال والاحوال؟..

هل تحولت المرأة إلى عالة على الرجل والاسرة، وهل المرأة "النوامة" أصبحت حالة منتشرة في منازلنا؟..

وفي إحدى التجمعات النسائية والتي كان يظهر بها اختلافات الثقافة والمستوى التعليمي، طرحت على الحاضرات هذا السؤال، ما الذي يجعل المرأة غير العاملة تسهرالليل وتنام النهار؟، وتهمل واجباتها الزوجية والمنزلية..فكانت الإجابات متفاوتة أضعها في هذالتحقيق..
تتمة الخبر


أعراض التوحد لا تظهر مبكراً

قالت دراسة علمية بأن أعراض مرض التوحد الحقيقية عند الأطفال لا تظهر قبل بلوغهم السنة الأولى من العمر.

وكشفت الدراسة أن إجراء مسح للطفل في وقت مبكر من عامه الأول قد لا يكون ناجحا لأنه لن يكون هناك أي شيء تمكن ملاحظته.

وتابع الأطباء في الدراسة الحالة الصحية والنفسية لحوالي 50 طفلا حتى بلوغهم السنة الثالثة من العمر، حيث قاموا خلالها بتسجيل المرات التي كانوا يتحادثون فيها مع غيرهم أو عندما كانوا يبتسمون أو ينظرون في عيون غيرهم.

وتبين أنه عند بلوغ بعضهم السنة الأولى من العمر تراجعت لديهم محاولات الاتصال بالآخرين، في حين زادت عند نظرائهم الذين لا يعانون من هذه المشكلة.

وقالت الأستاذة في التحليل النفسي وعلم السلوك بجامعة كاليفورنيا سالي أوزونوف إن هذه الدراسة تدعو إلى التركيز على السلوك الاجتماعي للطفل عند إجراء المسح لأنه يبدأ بالتراجع في مراحل الحياة المبكرة.

وقالت أوزونوف إنه من الصعب على الآباء تذكر التفاصيل المتعلقة بمراحل تطور ونمو أطفالهم لأن ذلك قد يكون صعبا، وقد يكون باستطاعتهم تذكر أشياء عنهم حدثت مؤخرا.

وكان لدى الأطفال الذين شملتهم الدراسة 25 شقيقا أو شقيقة يعانون من التوحد، و25 آخرين يواجهون خطرا أقل للإصابة بالمرض.



الفحص النفسي قبل الزواج «صمام أمان» للأسرة
«المرضى النفسيون».. هاجس الجريمة يقلق المجتمع!


الدمام-بريدة،تحقيق- هيثم حبيب،ملفي الحربي

"أب يكسر عظام ابنه، ومقتل مسن بعد لكمات حصل عليها على يد شاب، وإصابة رجل أمن أثناء الإمساك بشاب حاول الانتحار، وشاب يقتل والدته ويجرح والده، وآخر يحرق منزله رغم وجود والديه داخل المنزل، ورجل يقتل زوجته أثناء تحضيرها الطعام، وعاق يقتل والدته المقعدة،...".. هذه كانت بعض العناوين التي نُشرت سابقاً على صفحات الحوادث وكان يجمعها عامل مشترك وهو أن الجناة جميعاً مرضى نفسيون بعضهم يتلقى العلاج في مستشفيات الصحة وبعضهم تم اكتشاف معاناتهم بعد الحادث.

وهذا ما جعل الكثير يتساءل.. هل الجناة هم مرضى نفسيون ام انه ادعاء وتحايل بالإصابة بأمراض تعفيهم من التعرض لعقوبات جراء ما اقترفوه؟.
تتمة الخبر


حول العالم
بين أعمدة هرقل ومقبرة أوزوريس

فهد عامر الأحمدي

قبل خمسة وسبعين عاما ادعى عرّاف أمريكي يدعى ادجار كيسي (نقلا عن افلاطون) ان الفراعنة اخذوا علومهم من حضارة اكثر قدما غرقت في البحر تدعى اطلنطس. وقال ان سجلات هذه الحضارة انتقلت الى مصر من خلال حكيم يدعى اوزوريس الذي سرعان ما اصبح اول فرعون يحكم مصر . وقد حدد كيسي نهاية الالفية الثانية (والتي مر عليها الآن عشرة أعوام) موعدا لاكتشاف مقبرة اوزويس والسجلات العظيمة لحضارة الاطلنطس!

ورغم أن شيئا مهما لم يحدث عام 2000 الا أن اتباع كيسي (ويزيد عددهم اليوم على الاربعين الفا) يعتقدون ان نبوءته تحققت بالفعل عندما اكتشفت مقبرة ضخمة في نهاية عام 1999 بين ابو الهول والهرم الاكبر يزعمون أنها أوزوريس . وكانت محطة فوكس الفضائية قد بثت حينها برنامجا خاصا عن اكتشاف هذه المقبرة وعلاقتها بنبوءة كيسي. وقد ظهر في البرنامج الدكتور زاهي حواس (مدير آثار الجيزة الحالي) وهو يفتح المقبرة وصرح حينها بما يوحي بتحقق النبوءة !

ولكن حتى لو سلّمنا باكتشاف مقبرة الحكيم اوزوريس، يبقى السؤال عن حقيقة السجلات القديمة لحضارة الاطلنطس - في حال تم اثبات وجودها أصلا !!؟

.. فمن المعروف ان فرضية الاطلنطس مأخوذة عن أساطير مصرية قديمة تتحدث عن غرق جزيرة عظيمة خلف أعمدة هرقل (المسمى القديم لجبل طارق) . وقد نقل هذه الاسطورة الفيلسوف اليوناني افلاطون الذي قال ان أهلها كانوا متفوقين في العلوم والمعرفة وانهم صنعوا الورق واخترعوا الكتابة وطاروا في مركبات معدنية ضخمة !!

ولكن حدث (في عام 9600 قبل الميلاد ) أن غرقت تلك القارة واختفى معها إرث حضاري متقدم تراكم خلال عصور أقدم مما نتصور . ويدعي افلاطون ان حكماء الاطلنطس قدموا الى مصر وعلموا اهلها اشياء كثيرة متقدمة وانهم البناة الحقيقيون للاهرامات!

ومنذ أن نقل افلاطون هذه الاسطورة وقارة الأطلانطس تلهب عقول الفلاسفة وكتاب هوليود ولم تنقطع حولها حركة البحث والتأليف. وقد افترض المسيحيون الأوائل أن الأطلنطس غرقت بعد حادثة الطوفان المذكورة في الكتب المقدسة في حين يدعي الخياليون أن الأطلنطس غرقت بعد حرب نووية طاحنة نشبت بين شعوبها المتقدمة... أما النظرة الجيولوجية فتفترض أن غرق تلك القارة كان بسبب ذوبان ثلوج العصر الجليدي الأخير الذي رفع مياه البحر بمقدار عشرة أمتار– وهذا يتفق تماماً مع التاريخ الذي حدده أفلاطون !!

ولم تكن تلك الفرضيات لتشغل بال العلماء اليوم لولا وجود بعض المعضلات التي لايمكن حلها إلا بوجود اتصال بري قديم بين أوروبا وإفريقيا من جهة والأمريكتين من جهة أخرى ؛ فمن الملاحظ مثلاً أن هناك تشابهاً كبيراً بين النباتات والحيوانات على جانبي المحيط ووجود تشابه كبير بين الثقافات المختلفة على جانبي الأطلسي فأهرامات المكسيك والجيزة في مصر تبدو وكأنها مأخوذة من أصل واحد . وهناك التشابه في الأساطير القديمة لبلاد اليونان ومصر وجزر الكناري حول وجود كتل من اليابسة في وسط المحيط .. أضف لذلك أن شعوب الأزتيك في المكسيك تعتقد أنها قدمت من جزيرة تدعى (أزتلانس) في المحيط الأطلسي !

وهناك رأي اكثر واقعية يرى أن ماذكره أفلاطون ينطبق على الحضارة المينوسية التي نشأت على جزيرة تييرا ودمرتها البراكين في البحر المتوسط. فإذا حذفنا صفراً من التاريخ الذي حدده أفلاطون فإن ذلك يوافق تماماً تاريخ زوال تلك الجزيرة .. ويفترض في هذه الحالة أن بعض البحارة من الحضارة المينوسية هربوا لمصر ناقلين معهم أخبار ما حدث في جزيرتهم . ومع الزمن تحولت الحادثة إلى أسطورة ضخمة عن قارة عظيمة ابتلعها البحر ...

.. في رأيي الشخصي ان الموضوع برمته ماهو الا محاولة جديدة لسرقة الحضارة الفرعونية من أهلها!!

مسار
الصداقات الإلكترونية: الله يهنئ سعيد بسعيدة؟

فايز بن عبدالله الشهري

على مدى سنوات تتجاوز الأربع كان برنامج "نورة" اليومي ينقسم بين النوم الطويل بعد السهر الطويل ثم الاستيقاظ الكسول لتبدأ نشاطها بتبديل شرائح الهاتف الجوال ومن خلالها ومع شبكة الانترنت كان الاصدقاء الالكترونيون يختفون ويظهرون واحدا تلو الآخر.

تتذكر "نورة" كيف اشتبكت في أولى صداقاتها بعد التقاط رقم جوال مميز جراء عبثها في خدمة البلوتوث في السوق وباستشارة زميلة إلكترونية مطلقة يضم رصيدها ستة ايميلات وأربع شرائح جوال مع قائمة طويلة من أصدقاء "المسنجر" الجهاز ارسلت "نوره" لعابث السوق رسالة من شريحة اشترتها لهذا الغرض وزودته ببريدها الإلكتروني الجديد.

وبعد عدة مراسلات بدأت معه حكاية البدايات المعهودة من التظاهر بعدم الاهتمام ثم الأسئلة الروتينية وكان أن قدمت له نفسها باسم وشخصية مختلفة – بناء على وصفة صديقتها- وبعد ثلاثة اسابيع من الحوارات اليومية الحميمة اعطته بعض المعلومات الشخصية وتدريجيا انتقل الحوار المسنجري الى الصوت ثم الجوال ولما طلب الصديق الالكتروني اللقاء وحدد استراحة أهله مكانا خافت "نورة"وأحرقت شريحتها وحلمها في صديقها.

لم يكفها ما حصل ففي واحدة من مغامراتها التقطت عبر منتدى حواري شبحا إلكترونيا توقعت بعد ستة أشهر من الحوارت والاتصالات أنه جدير بثقتها وبعد أول لقاء مشبوه معه عرفت أنها وقعت بين براثن ذئب بشري فدفعت ثمن الحوارات الساخنة كثيرا من البكاء والخوف والذل في ليلة سوداء لم تنم بعدها حتى سقطت من الإعياء.

(هو) زوجها اليوم – وكأغلب الأيام- وحيد في الغرفة المجاورة منذ ثلاث ساعات يتصفح منتداه الالكتروني ويجري الحوارات ويتبادل الملفات والهمس والمكالمات مع الأعضاء والعضوات (ونوره) تتظاهر بمشاهدة التلفزيون وترسل دموعا لا تجد لها من يمسحها. (الأنيق) كان صديق "نوره" الالكتروني الأخير وزوجها الحالي منذ خمسة أشهر مرت كسنوات تقيلة. لا تعرف هل خدعها أم هي من خدعت نفسها، لم تنس أولى صدماتها معه حين سمعت زوجها "الأنيق" ثول اسبوع الزواج في حوار حميم جدّا مع " الرايقة" ملكة جمال المنتدى التي اشتهرت بأنها بعثت صورها المثيرة من خلال "المسنجر" لعدد من أعضاء المنتدى لتفوز بالترشيح. وكانت "نورة" العضوة السابقة والزوجة الحزينة اليوم من ضمن اللذين بادروا لترشيحها وكتبت انذاك بجماس معززة ترشيح "الرايقة" لجمالها وجرأتها وتمردها على التقاليد!. قال لها " الأنيق" حين احتجت.. لاتنسي انا المشرف على المنتدى واعرف كل مراسلاتك الخاصة فلا تتحدثي عن الأخلاق. وعلى ايقاع قهقته في الغرفة المجاورة تذكرت رد أمها بعد أن هددتها أنها ستتزوجه حبيبها الالكتروني بالقوة حين قالت الأم الأرملة.. انا نصحتك واذا مصرّة الله يهني سعيد بسعيده.

للمزيد من مقالات صحيفة الرياض



معهد الصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول

الجزيرة - واس

أعلن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للقسم الطبيعي؛ ليستمر في استقبال طلبات الالتحاق حتى 22 - 3 - 1431هـ. وبين المدير التنفيذي للمعهد الدكتور خالد بن محمد الغفيلي أن مدة التدريب بالمعهد سنتان منتهية بالتوظيف في أحد مصانع البلاستيك، ويحصل المتدرب على راتب شهري قدره 1500 ريال خلال مدة التدريب، ويعدُّ موظفا تحت التدريب يتمتع بحقوق الموظف كافة التي تشمل التسجيل في التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي، كما يُمنح شهادة الدبلوم في تقنية تصنيع البلاستيك عند التخرج.
يُذكر أن المعهد أُنشئ بتضافر الجهود بين كل من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شرق - سابك وشركة SPDC اليابانية.



ينظمها أدبي الرياض مساء اليوم في مركز الملك فهد الثقافي ويحضرها وزير الثقافة والإعلام
(الاستثناء: غازي القصيبي) في محاضرة لخالد المالك



(الجزيرة الثقافية): سعيد الدحية الزهراني :

بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة وعدد من أصحاب المعالي وجمع من الأدباء والمثقفين يستضيف نادي الرياض الأدبي رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك؛ بمناسبة صدور منجز (الجزيرة) الريادي المتمثل في كتاب: (الاستثناء: غازي القصيبي)؛ ليلقي محاضرة عن شخصية الدكتور غازي القصيبي الإدارية ضمن فعاليات ندوة عن (غازي القصيبي: المثقف والإداري والشاعر)، في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد.

وأوضح رئيس النادي الدكتور عبدالله الوشمي أن هناك مشاركات إضافية للندوة، تتمثل في حضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ومشاركته بكلمة تسبق إلقاء المحاضرة، ومشاركات رئيسية أخرى لكل من: الأستاذ عبدالرحمن السدحان، والدكتور عبد الله العثيمين، والدكتور حسن الهويمل، والأستاذ محمد رضا نصرالله، والدكتورة فوزية أبو خالد، والدكتور عثمان الصيني، إلى جانب إلقاء عدد من القصائد الشعرية لمعالي الدكتور غازي القصيبي بصوت الأستاذ عبدالله الزيد.

كما تقرر إقامة الندوة في مركز الملك فهد الثقافي؛ نظراً إلى توقُّع حضور كثيف من محبي ومتابعي الاستثناء غازي القصيبي. والدعوة عامة للجميع للمشاركات والمداخلات وإثراء الندوة.

ويفتتح اللقاء بكلمة لرئيس النادي الدكتور عبدالله الوشمي، فكلمة لمعالي وزير الثقافة والإعلام، ثم تبدأ محاضرة الأستاذ خالد المالك التي سيقدمها الأستاذ حمد القاضي، وسيتم خلال الندوة توزيع كتاب (الاستثناء: غازي القصيبي)، وهو من إصدارات مؤسسة الجزيرة للطباعة والصحافة والنشر، هدية للحضور. كما سيتم توزيع عدد خاص من المجلة العربية التي يرافقها كتيب يتضمن مختارات من شعر القصيبي هدية للحضور أيضاً.


خادم الحرمين الشريفين اهتم بنشر ثقافة الحوار داخل المملكة وخارجها
ثقافة الحوار طريقنا للمستقبل

تحقيق - منيف خضير :
الحوار ثقافة إسلامية، وأسلوب متطور للتعامل بين البشر في الحياة، أين نحن من الحوار وأين الحوار منا؟ في هذا التحقيق استضفنا مجموعة من المدربين المعتمدين لنشر ثقافة الحوار في المملكة، كما التقينا المدير العام لإدارة التدريب وورش العمل بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عبدالله الصقهان لنتحدث عن سُبل نشر ثقافة الحوار بين الأفراد والمجتمعات.

الحوار والتعليم

سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد يؤكد من جانبه أن النقد الفكري أصبح ركناً أساسياً من أركان التعليم في بدايته؛ ليتشرب التلاميذ ثقافة الحوار السليم منذ الصغر. واصفاً الحوار بأنه أحد موجهات التعليم في الألفية الجديدة. ولم يخفِ سموه حاجة التعليم إلى مربين على مستوى عال من المهنية والكفاءة والقدرة لتحويل ما يدرسه الطالب نظرياً إلى أفعال وسلوك يمارسه مع زملائه ومعلميه ومجتمعه.
تتمة الخبر


مدير المدرسة: هذا القرار من الوزارة
ثانوية أهلية تطيح بمستقبل 140 طالباً بعد فصلهم من الدراسة




الجزيرة - خالد العيادة

في الوقت الذي تولي فيه الدولة العملية التعليمية جل الاهتمام وتوفير المدارس حتى في الأماكن النائية القرى والهجر، أطاحت مدرسة ثانوية أهلية بالرياض بمستقبل 140 طالباً بعد أن فصلتهم من الدراسة أمس ووزعت عليهم خطابات الفصل التعسفية، فيما قال الطلاب المفصولون ل(الجزيرة): إنهم تفاجأوا بسحب ملفاتهم وخطابات الفصل بعد عودتهم لدراسة الفصل الثاني. فيما أكد أحد أولياء الأمور أن ابنه فصل من المدرسة دون ذنب و140 آخرين ليتعرضوا لضياع المستقبل وإلى أين يذهبون؟

وقال أحد الطلاب: إن سبب فصله بحجة بعد المدرسة، عن منزله بالعيينة.

إلى ذلك أوضح ل(الجزيرة) مدير المدرسة (م.ق) أن الفصل جاء من إدارة التعليم وليس من المدرسة بسبب زيادة أعداد الطلاب 150 طالباً ولكم أن تسألوا إدارة التسجيل بالمدارس ويوجد بالمدرسة الآن نحو 500 طالب فيما علق مدير التسجيل بالمدرسة بقوله هذا من اختصاص إدارة التعليم وليس لنا فيه يد.. وتبقى أسئلة أولياء الأمور معلقة تبحث عن مصير هؤلاء الطلاب المفصولين.


في أي سورة؟
د. عبد الله المعيلي

يروى أن لرجل أعمال ياباني طفلاً اسمه «سوزوكي» ألحقه والده بمدرسة أمريكية. في اليوم الأول من الدراسة رغبت المعلمة أن تراجع مع طلابها معلوماتهم عن التاريخ الأمريكي، فسألت: من قال «أعطني الحرية أو أعطني الموت»؟ نظرت في وجوه الطلاب فإذا هي واجمة حائرة، عدا الطالب «سوزوكي» الذي رفع يده وقال: باتريك هنري 1775م.

قالت المعلمة: عظيم. ثم سألت: من قال «حكومة الشعب بالشعب للشعب لن تنتهي في هذه الأرض»؟ مرة أخرى يعلو الوجوم والحيرة وجوه الطلاب إلا «سوزوكي» الذي قال: إنه إبراهام لنكولن 1863م. انفعلت المعلمة وصارت توبخ طلاب الفصل قائلة: أيها الطلاب يجب أن تخجلوا، أين أنتم من «سوزوكي»؟ فعلى الرغم من أنه ليس من أهل هذه البلاد إلا أنه يعرف عن تاريخها أكثر منكم.

عندئذ سمعت طالباً يهمس لأحد زملائه «اللعنة على اليابانيين»، فصاحت غاضبة: من قال هذا؟ رفع «سوزوكي» يده وقال: لي ايوكوكا 1982م.

اغتاظ طالب يجلس في خلف الفصل وقال: سوف أتقيأ. غضبت المعلمة وصرخت: حسناً، من قال هذا؟ أجاب «سوزوكي» مستعجلاً: إنه جورج بوش، قالها لرئيس وزراء اليابان عام 1991م.

علت الدهشة وجوه الطلاب، صاح أحدهم وهو في قمة الغضب موجهاً كلامه للطالب الياباني: حقاً سأكسر أسنانك. قفز «سوزوكي» من مقعده وهو يلوح بيده قائلاً بأعلى صوته: قال هذا بيل كلنتون مخاطباً مونيكا ليونسكي 1997م.

هاج الطلاب وماجوا، وأصابتهم هستيريا جماعية، فقال أحدهم: أيها القذر..... إن قلت أي شيء آخر سوف أقتلك. صرخ «سوزوكي بأعلى صوته: جاري كوندت مخاطباً شاندرا ليفي 2001م.

أُغمي على المعلمة، التف الطلاب حولها، وقال أحدهم: أوه يا للجحيم إننا في ورطة! قال «سوزوكي»: قالها الأمريكان في العراق عام 2004م.

وعلى افتراض صحة مضامين الحالة السابقة، تبقى من الحالات النادرة، تذكرتها ورأيت مناسبة الاستشهاد بها ليس من أجل أن نصل في قدراتنا الذهنية إلى هذا المستوى من الإحاطة والإجادة، ولكن ليتبين مدى التفريط في أمر يعد من لوازم حياة كل مسلم، أمر لا يسع المسلم أن يفرط فيه خاصة لكونه ذا صلة بشؤون حياته الدينية والدنيوية، ففي جلسة تصدر الحديث فيها عالم جليل أمام نفر من المفكرين المهتمين بالحياة العامة للمسلمين، والذين يعدون من المتمكنين في العلوم الشرعية ومصادرها الرئيسة، كان المتحدث يصف حال المسلمين وما يعتريهم من تشتت وتمزق، الحال التي أضحت بسببها الأمة غير قادرة على التحكم في إدارة شؤون حياتها، بل أضحت تستجدي من يعالج جراحها، ويواسي همومها، ويسترد حقوقها الضائعة، بعد أن كانت أمة قائدة تملأ الدنيا قوة وعدلاً، كان في معرض حديثه يستشهد بآيات من القرآن، تصف كل آية الحال وتشخصها، يتلوها ثم يتوقف يسأل في أي سورة هذه الآية؟ يلتفت يمنة ويسرة، يتطلع إلى الجواب، لكن الوجوه واجمة منكسرة، لا تعلم في أي سورة تلك الآية التي يستشهد بها المتحدث في كل مرة، عدا واحد أو اثنين تعرفا مرة أو مرتين على السورة.

هنا تتجلى صورة من صور الانفصام التي تبين حالنا مع القرآن الكريم، إن حال جل المسلمين مع القرآن لا تتعدى تلاوة آياته، تلاوة ترديد، لا تلاوة تمعن وتفهم وعمل وتطبيق، عجيبة حالنا مع القرآن، نتلوه كل يوم، نسمع آياته كل يوم، لكن الآيات تمر عبر الآذان مرور الكرام، لا يقر لها قرار في العقل ولا في الوجدان، وتلك إحدى أوجه الخيبة التي يعيشها المسلمون اليوم، ولن تصلح حالهم ما لم يفقهوا القرآن ويعملوا بآياته، عندئذ تعود الأمجاد الضائعة، ولا حاجة لاستجداء أعوان الأعداء في وقفة حق أو استرداد مجد.

للمزيد من
المقالات من صحيفة الجزيرة







































ودمتم سالمين

اخر تعديل كان بواسطة » إيقاع المطر في يوم » 21/02/2010 عند الساعة » 06:51 AM
  #2  
قديم 21/02/2010, 06:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
أووووووولي


يعطيك ألف عافية بصراحه جهد تشكرين عليه مرررة

بصراحه طريقتك تخلي الواحد غصب يقرأ الأخبار.


شكراً مرة ثانية
  #3  
قديم 21/02/2010, 06:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
؟!

وين الاخبار ؟!

منكم ولا مني ؟!

مافيه ا لا السلام عليكم وخادم الحرمين بس ؟!

وباقي الاخبار طارت

بروح وبرجع بعد قليل كود انه يضبط


....................

عوودنااا

اي بس ضبط

يان اخبارك تفتح النفس مع الحركات اللي مسويتها

يعافيك ربيي

اخر تعديل كان بواسطة » شمووخ الهلال في يوم » 21/02/2010 عند الساعة » 07:03 AM
  #4  
قديم 21/02/2010, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
صباح الخير لكل الاعضاء مبررروووك فوز الزعيم بالبطوله رقم 50..
يعطيك العافيه ع الاخبار..!!
  #5  
قديم 21/02/2010, 08:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا هلا والله وغلا إيقاع
ما شاء الله وش هالزين ؟ تنسيق يحمّس للقراءة
الله يعطيك العافية يجزاك خير
ما شاء الله , الظاهر طوول الليل وأنتِ تشتغلين بالأخبار

:
إقتباس
رئيس ديوان المظالم: كشف المرأة وجهها أمام القاضي ضرورة تمكنه من التعرف إليها

ليش ماتكون في امرأة هي الي تكشف ؟
الله لا يحدّنا لهم ..
:
إقتباس
معهد الصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول

لقينا لتس وظيفة
لو في وظيفة نسائية قدّمت أنا وأنتِ أمنيتي أشتغل بمصنع
:


سبحان الله كأنه لآما
الخروف "رهيب ولد برقان" >> والنعم
:
إقتباس
الصداقات الإلكترونية: الله يهنئ سعيد بسعيدة؟

فايز بن عبدالله الشهري

على مدى سنوات تتجاوز الأربع كان برنامج "نورة" اليومي ينقسم بين النوم الطويل بعد السهر الطويل ثم الاستيقاظ الكسول لتبدأ نشاطها بتبديل شرائح الهاتف الجوال ومن خلالها ومع شبكة الانترنت كان الاصدقاء الالكترونيون يختفون ويظهرون واحدا تلو الآخر.

تتذكر "نورة" كيف اشتبكت في أولى صداقاتها بعد التقاط رقم جوال مميز جراء عبثها في خدمة البلوتوث في السوق وباستشارة زميلة إلكترونية مطلقة يضم رصيدها ستة ايميلات وأربع شرائح جوال مع قائمة طويلة من أصدقاء "المسنجر" الجهاز ارسلت "نوره" لعابث السوق رسالة من شريحة اشترتها لهذا الغرض وزودته ببريدها الإلكتروني الجديد.

وبعد عدة مراسلات بدأت معه حكاية البدايات المعهودة من التظاهر بعدم الاهتمام ثم الأسئلة الروتينية وكان أن قدمت له نفسها باسم وشخصية مختلفة – بناء على وصفة صديقتها- وبعد ثلاثة اسابيع من الحوارات اليومية الحميمة اعطته بعض المعلومات الشخصية وتدريجيا انتقل الحوار المسنجري الى الصوت ثم الجوال ولما طلب الصديق الالكتروني اللقاء وحدد استراحة أهله مكانا خافت "نورة"وأحرقت شريحتها وحلمها في صديقها.

لم يكفها ما حصل ففي واحدة من مغامراتها التقطت عبر منتدى حواري شبحا إلكترونيا توقعت بعد ستة أشهر من الحوارت والاتصالات أنه جدير بثقتها وبعد أول لقاء مشبوه معه عرفت أنها وقعت بين براثن ذئب بشري فدفعت ثمن الحوارات الساخنة كثيرا من البكاء والخوف والذل في ليلة سوداء لم تنم بعدها حتى سقطت من الإعياء.

(هو) زوجها اليوم – وكأغلب الأيام- وحيد في الغرفة المجاورة منذ ثلاث ساعات يتصفح منتداه الالكتروني ويجري الحوارات ويتبادل الملفات والهمس والمكالمات مع الأعضاء والعضوات (ونوره) تتظاهر بمشاهدة التلفزيون وترسل دموعا لا تجد لها من يمسحها. (الأنيق) كان صديق "نوره" الالكتروني الأخير وزوجها الحالي منذ خمسة أشهر مرت كسنوات تقيلة. لا تعرف هل خدعها أم هي من خدعت نفسها، لم تنس أولى صدماتها معه حين سمعت زوجها "الأنيق" ثول اسبوع الزواج في حوار حميم جدّا مع " الرايقة" ملكة جمال المنتدى التي اشتهرت بأنها بعثت صورها المثيرة من خلال "المسنجر" لعدد من أعضاء المنتدى لتفوز بالترشيح. وكانت "نورة" العضوة السابقة والزوجة الحزينة اليوم من ضمن اللذين بادروا لترشيحها وكتبت انذاك بجماس معززة ترشيح "الرايقة" لجمالها وجرأتها وتمردها على التقاليد!. قال لها " الأنيق" حين احتجت.. لاتنسي انا المشرف على المنتدى واعرف كل مراسلاتك الخاصة فلا تتحدثي عن الأخلاق. وعلى ايقاع قهقته في الغرفة المجاورة تذكرت رد أمها بعد أن هددتها أنها ستتزوجه حبيبها الالكتروني بالقوة حين قالت الأم الأرملة.. انا نصحتك واذا مصرّة الله يهني سعيد بسعيده.


قصّة مؤثرة جداً , لا حول ولا قوة إلا بالله :"(
:


ذكرني بلآعب الأهلي العماني أظن جنسيته ,
أحتقر الشاب الي يحط بكلة أو يلبس فلادة و أساور ><
:




فكرته راااااائعه ما شاء الله

:

شكراً لك بق بق
  #6  
قديم 21/02/2010, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,291
السلام عليكم صباح الخير للجميع

ايقاع بصراحه دحلت كم مره ويالله فتحت الصفحه كلها

الحمدلله قرينا الاخبار

يعطيك الف عافيه ق1

إقتباس
ذكرني بلآعب الأهلي العماني أظن جنسيته ,

صح عليك

في آمان الله
  #7  
قديم 21/02/2010, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
ما شاء الله تبارك الله
يقولون ما عاد فيه ابداع .. لكنهم ما دروا عن إيقاع

الله يعطيك العافية اختي ايقاع على المجلس المتميز جدا جدا ..
والاخراج الرائع والتنسيق المذهل ...

دمت بحفظ الله ,,,
  #8  
قديم 21/02/2010, 10:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,659
وش هالإبداع يا إيقاع..؟!!

والله الأخبار حلوة..
الستايل مختلف..
الخلفية مرة تجنن..

-الحملة الأمنية المفاجئة ..الله يكثر منها يارب..

يعطيك ألف عافية..

..سيناتور..
  #9  
قديم 21/02/2010, 11:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
ماشاء الله تجنن الخلفية ,, بصراحة ماقرأت شيء >كف
بـ اقرأها بالليل ,, بس حبيت أرد واشكرك

الله يعطيك العافية قع قع

شكر لك
بطلة
  #10  
قديم 21/02/2010, 12:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,114
ياهلا وغلا اختي ايقاع المطر المميزه ..
جهد مبارك تشكرين عليه والله يعطيك الف الف عافيه يالقرمه

إقتباس
كما تقرر إقامة الندوة في مركز الملك فهد الثقافي؛ نظراً إلى توقُّع حضور كثيف من محبي ومتابعي الاستثناء غازي القصيبي. والدعوة عامة للجميع للمشاركات والمداخلات وإثراء الندوة

تحرون مرسااال يحضره
شكراً لكم ..
  #11  
قديم 21/02/2010, 12:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
..

عوآآآآآآفي على المجهود

دمتي بود




..
  #12  
قديم 21/02/2010, 01:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỸàśśèṜ∫20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2008
المكان: في خط الهـجـُوم , بـجـانـب الرقـم 20 =$
مشاركات: 4,952
مآشـآءالله , تغطية توب ,,
والإحـلى .. الخلفيه الخقق ..
  #13  
قديم 21/02/2010, 01:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,454
على الجهد تشكرين
وعلى الأخبار تشكرين
شكران لك إيقاع المطر

هههااااااااااااا والله مرررر ررهـ حلو ودموع السيارة تكفي هههاااااااااااااا
شكران مره ثانية
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #14  
قديم 21/02/2010, 01:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,231
هلا وغلا ايقاع..

خلفيه روعه وتنسيق اروع ...الله يعطيك العافيه..






سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام
  #15  
قديم 21/02/2010, 02:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990


يعطيك العافيه اختي ايقاع

جهد رائع منك بصراحه

تستاهلين الشكر عليه

خلفيه رائعه منك

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube