#1  
قديم 04/10/2002, 04:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 117
اسرار السي دي روم

ما الهدف من علامة X الموجودة على بوابة محركات الأقراص المدمجة؟ تأتي محركات الأقراص الليزرية CD-ROM برقم مسبوق بعلامة X مثل 50Xفيعتقد البعض أنها تعني سرعة دوران السي دي داخل محرك الأقراص المدمجة ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن علامة X تعني سرعة نقل البيانات في الثانية الواحدة. فإذا كان لدينا محرك أقراص 4X فهذا يعني أنه يقوم بنقل ما مقداره 600كيلوبايت في الثانية الواحدة (150x4كيلو بايت = 600 كيلوبايت في الثانية) وكلما زاد العدد المصاحب لعلامة X زادت سرعة نقل البيانات.
2- ماذا تعني علامة MultiRead الموجودة على معظم محركات الأقراص المدمجة؟ يحدث أحيانا أنك لا تستطيع قراءة سي دي من نوع CD-RW في محرك الأقراص المدمج العادي CD_ROM. وذلك راجع لأن محرك الأقراص الليزري غير مصمم بتقنية MultiRead . فوجود علامة MultiRead على محرك الأقراص المدمجة يعني أن محرك الأقراص قادر على قراءة أي نوع من السيديات مثل (CD-R, CD-RW, Audio CD). ويرجع السبب في قدرة محرك الأقراص المدمج على قراءة جميع هذه الأنواع من السيديات لاحتوائه على أكثر من عدسة لقراءة الأنواع المختلفة من السيديات.
3- ما هي تكنولوجيا Burn-Proof عندما تهم بشراء محرك أقراص مدمج القابل للكتابة تأكد من أنها تدعم تكنولوجيا Burn Proof . تتلخص هذه التكنولوجيا في التالي : من المعروف عند نسخ السيديات تتطلب عملية النسخ عدم وجود أي برنامج يعمل في الخلفية أو أن تقوم باستخدام أي برنامج آخر أثناء عملية النسخ لأن هذه العملية حساسة جدا وتتطلب تدفق البيانات بصورة مستمرة بحيث لا يتخللها فترات توقف. فإذا توقف تدفق البيانات ولو لجزء من الثانية ستتعطل عملية الكتابة وتخسر السيدي. لتجنب هذه الظاهرة يأتي كل محرك أقراص مخصص للكتابة بذاكرة مؤقتة لتجميع البيانات وتنظيم تدفقها للكتابة ... فإذا كانت عملية الكتابة على السيدي أسرع من تدفق البيانات للذاكرة تصبح لدينا ظاهرة buffer underrun error وهي أن الذاكرة فارغة من البيانات المطلوبة لإكمال عملية الكتابة. لذا ظهرت تكنولوجيا Burn proof لتحل هذه المشكلة ففي الوقت التي تصبح فيه الذاكرة خالية من البيانات يقوم محرك الأقراص بإيقاف ليزر الكتابة وتذكر الموضع الذي توقف عنده في آخر كتابة وبمجرد ما تمتلئ الذاكرة تعاود عملية الكتابة من الموقف السابق. أيضا هذه التكنولوجيا تجعلك قادرا على العمل ببرامج أخرى خلال عملية الكتابة.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube