المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/02/2010, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
ico2 اخبار المجلس العام ليوم الجمعه 28 / 2 / 1431 هـ من الصحف









مشاورات بين وزراتي (المالية) و(النقل) لإنشاء محطة حاوية بتكلفة ملياري ريال



الجزيرة - واس

تفقد وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري قبل أمس ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام واطلع على عدد من المشروعات المنتهية التي تم استلامها من بينها مبنى إدارة الأمن الصناعي ومجمع العيادات الطبية بالحي السكني.

وتجول الوزير في محطة الحاويات واطلع على حركة تحميل الحاويات على عربات القطار المنقولة إلى ميناء الرياض الجاف.

واستمع الدكتور الصريصري إلى شرح مفصل من مشغل محطة الحاويات «شركة خدمات الموانئ العالمية» عن الإستراتيجية الجديدة لتشغيل المحطة المتضمنة رفع الطاقة الاستيعابية وخطط التوسعة المستقبلية والنتائج التي تحققت من جراء الاتصالات مع الخطوط الملاحية في استخدام ميناء الدمام كميناء مسافته للدول المجاورة.

ورافق وزير النقل في هذه الزيارة رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور خالد بن أحمد بوبشيت الذي قدم شرحاً وافياً عن محطة الحاويات الجديدة الذي يجري التشاور مع وزارة المالية على إنشائها بتكلفة تقديرية تصل إلى 2 مليار ريال، وبطاقة استيعابية تصل إلى 2 مليون حاوية.



عبدالملك الحوثي يستجيب لشروط الحكومة الستة ويأمر أتباعه بوقف إطلاق النار
الرئيس اليمني يعلن رسمياً وقف الحرب مع المتمردين الحوثيين




صنعاء - الجزيرة- عبدالمنعم الجابري

بعد حرب استمرت 6 أشهر مخلفة آلاف القتلى أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مساء أمس الخميس التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في شمال البلاد ابتداء من منتصف ليل أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، وهو الأمر الذي استجاب له الحوثيون حيث أصدر زعيمهم عبد الملك الحوثي قراراً بوقف العمليات استجابة لشروط الحكومة اليمنية.

وأكد مصدر بوزارة الدفاع اليمنية إنه تقرر وقف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية محافظة صعده اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل أمس الخميس.

وبحسب المصادر فقد تم الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين على وضع نهاية للحرب السادسة التي اندلعت في أغسطس الماضي وخلفت وراءها آلاف القتلى والجرحى من الجانبين. وجاء الإعلان عن وقف العمليات العسكرية في أعقاب اجتماع ترأسه الرئيس علي عبد الله صالح ضم أعضاء لجنة الوساطة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست التي حددتها الحكومة ونص القرار على:

- بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر فبراير 2010م الذي اطلع خلال اجتماعه على رسالة عبد الملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي النقاط التي تنص على الآتي:

1) الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.

2) الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية.

3) إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.

4) إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.

5) الالتزام بالدستور والنظام والقانون.

6) الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه.. قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11 - 2 - 2010م، وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة أعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية وان إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي واتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع.. والله من وراء القصد.



أمريكا تفرج عن صور جديدة لـ11 سبتمبر



نيويورك - (د ب أ) :

كشف النقاب عن صور جوية جديدة التقطتها سلطات أمريكية لمركز التجارة العالمي في نيويورك بعيد وقوع هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر عام 2001م.

وتم التقاط الصور المأساوية من مروحيات تابعة للشرطة الأمريكية تابعت سقوط برجي مركز التجارة العالمي.

ونشرت محطة «إيه. بي. سي» الأمريكية التليفزيونية مساء الأربعاء بعضاً من هذه الصور على موقعها الإلكتروني. وتظهر الصور الطوابق العليا المشتعلة للبرجين من زوايا قريبة، كما توضح حجم السحب الكثيفة للحطام والغبار الناجم عن سقوط البرجين في حي مانهاتن الشهير.



اتفاقية لتأهيل590 شابًّا وشابة في التخصصات الصحية



الجزيرة - الرياض

وقَّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ثلاث اتفاقيات ضمن برنامج ماهر 12/12، في مقر الصندوق بالرياض، مع عدد من المنشآت الصحية. وأوضح الدكتور عادل بن أحمد الصالح نائب المدير العام للتدريب والتوظيف في (هدف) أن هذا الدعم لتدريب الطلاب والطالبات في المجال الصحي يأتي في إطار سعي الصندوق لتأهيل القوى العاملة الوطنية للعمل في القطاع الخاص في التخصصات التي تحقق قيمة مضافة ولها احتياج في سوق العمل. وأشار إلى أن (هدف) يقدِّم برامج عدة في المجال الصحي، وعلى الراغبات في الالتحاق بهذه البرامج معرفة الجهات التدريبية التي تقدمها وشروط الالتحاق فيها من خلال موقع الصندوق الإلكتروني على الإنترنت.



طرح 205 فرصة عمل للشباب الأسبوع المقبل



الجزيرة - الرياض

طرحت غرفة الرياض 205 وظائف في مجالات متنوعة أمام الشباب الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، وذلك ضمن جهودها في توفير فرص عمل للكوادر الوطنية المؤهلة، ودعا مركز التوظيف بالغرفة الشباب الراغبين في شغل هذه الوظائف إلى إجراء المقابلات الشخصية خلال الفترة من 14 إلى 17 فبراير الجاري، حيث يبدأ يوم الأحد المقبل إجراء مقابلات لحملة الدبلوم لشغل 6 وظائف مسؤول موارد بشرية، موظف حجوزات وتذاكر، سكرتير تنفيذي، سائق في شركة الراشد والمنقور للمقاولات كما سيتم في اليوم نفسه إجراء مقابلات لشغل 8 وظائف (محاسب إداري، مساعد إداري) في شركة سيمنس المحدودة لحملة البكالوريوس والدبلوم.

وفي يوم الاثنين سيتم إجراء مقابلات لشغل 10 وظائف (بائعين، مشرفين، موظف استقبال ورشة) في شركة يوسف محمد ناغي المتحدة لحملة المؤهل الثانوي والدبلوم كما سيتم أيضاً إجراء مقابلات للمتقدمين لشغل 50 وظيفة (مصفف، بائعين) في مجموعة صافولا (بندة) لحملة الابتدائي وما فوق وفي يوم الثلاثاء سيتم إجراء مقابلات لشغل 45 وظيفة (مساعد مدير أول، مساعد مدير ثانٍ، كاشير، عامل مطعم، موصل طلبات، خدمة عملاء، رجال أمن) بشركة الموارد للأغذية لحملة المؤهل الجامعي والثانوي الدبلوم والكفاءة فيما سيتم في اليوم نفسه مقابلات للمتقدمين لشغل 6 وظائف (مساعد إداري، موظف استقبال، معقب علاقات حكومية) في شركة الراجحي للتعليم وتنمية الموارد البشرية لحملة الدبلوم والثانوي وفي يوم الأربعاء إجراء مقابلات لشغل 50 وظيفة (بائع) في شركة الشايع الدولية لحملة المؤهل المتوسط وما فوق فيما سيتم في اليوم نفسه إجراء مقابلات للمتقدمين لشغل 30 وظيفة (ممثل مبيعات عقارية) لحملة المؤهل الثانوي وما فوق.



أم رقيبة تشهد تنافساً من فئة 100 وضح أمس



أم رقيبة - ناصر المسبل

في منافسة على المركز الأول وحضور جماهيري غفير شهد ساحات عرض الإبل في المهرجان الوطني على جائزة الملك عبد العزيز لمزاحيين الإبل بأم رقيبة يوم أمس، تنافست 1500 ناقة على جائزة الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه - لنخبة النخبة، وجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - والتي تنافس عليها 14 مالكاًً في فئة المائة ناقة. وشهد يوم أمس الخميس حضوراً جماهيرياً كبيراً بسبب الإجازة المدرسية والتي تزامنت مع نهاية عرض ألوضح التي شهدت تنافساً قوياً في المهرجانات السابقة، حيث توافدت جموع المشاركين مشكلين جماهيرية ضخمة مع كل مشارك وقدموا أهازيج وألواناً شعبية مختلفة، تجسّدت في تشجيع الملاك وكذلك الدعوة للانتماء الوطني من خلال القصائد المغنّاة والأعلام التي رفرفت في أيديهم ونشرت على مركباتهم.



برد الشمال يقتل 30 رأساً ويتلف المحاصيل الزراعية



حائل - هايل العنزي :

تسبَّبت موجة البرد القارصة التي تعرضت لها منطقة حائل يومي السبت والأحد الماضيين، والتي تدنت فيها درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، إلى نفوق عدد من الأغنام في بعض مزارع حائل، كما أتلتفت عدداً من المحاصيل الزراعية.

وقد نفقت 30 رأساً من الأغنام في إحدى المزارع الواقعة على طريق القصيم القديم، كما تسبب تلك الموجة الباردة في تلف محاصيل مزارع الحفيرة بمدينة الشملي، وقضت على أشجار الخضراوات.



ثقافة الاعتذار سلوك حضاري
مساعد بن منشط اللحياني(*)


في إحدى جولات الخير اعتذر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله بنصره - لبعض مناطق المملكة التي لم تصلها مشروعات التنمية.

اعتذر وهو يمثّل أعلى سلطة في البلاد ليعطي الآخري

درساً في أن الاعتذار ليس نقصاً أو عيباً في الشخص الذي يرعى الأمانة ويسعى إلى أدائها كما أمر الرب سبحانه وتعالى.

إنه ملك الإنسانية ووجه الخير والسعد، ينثر بشائره في كل مكان ويعتذر أمام الملأ، ليكون قدوةً ونبراساً وليعزِّز ثقافة الاعتذار بين أبناء شعبه، ويصحح هذه المفاهيم وهذه المعاني السامية التي تضفي على النفس السعادة والسرور والطمأنينة.

فهل نجد من يملك الشجاعة من المسؤولين في القطاعين الحكومي والأهلي فيعتذر عن خطأ وقع في دائرته، أو أن مشروعاً لم ينفذ حسب المخطط له، أو أن حقاً لموظفيه تأخر ولم يفِ به؟!

هل نجد مسؤولاً في دائرة حكومية يخرج علينا ويقول: نعتذر عن عدم تمكننا من إنجاز المشروع الفلاني نظراً للأسباب التالية، أم نجده يظهر ويدَّعي أن ذلك المشروع قد نفذ بالتمام؟

وهل نجد مسؤولاً في شركة خاصة تخدم الجمهور من العملاء تعتذر عن تقديم خدمة معيّنة أدت إلى الإضرار بعملائها نظراً للأسباب التالية، أم نجده يظهر ويدَّعي أن خدماتنا ممتازة، وأن هذا الخلل يحدث في كثير من دول العالم ونحن جزء من هذا العالم!!!

وهل نجد مسؤولاً في شركة مقاولات يخرج علينا ويقول: نعتذر فإن المشروع الفلاني قد تم تنفيذه بطريقة خاطئة وجارٍ تعديله خلال أيام وليس أشهراً.. أم نجده يظهر أمام فلاشات وكاميرات وسائل الإعلام بأن كافة مشاريعنا قد نفذت بالشكل المطلوب.. لا أعلم؛ فقد نرى ذلك في قادم الأيام وبعد أن كشفت كارثة جدة المستور.

هذه دعوة لكل إدارة أو شركة أو مؤسسة أو فرد ارتكب خطأ في حقه أو حق الآخرين أن يعتذر اليوم وليس غداً.





رجل «نائم في العسل» وآخر امتلك المنزل من عرق جبينها!
«نساء مغفلات».. وقعن ضحايا لمكر أزواجهن!


تبوك ، تحقيق ـ علياء الحويطي

في الحياة ليس كل سوء الظن آثماً، وفي المقابل أيضاً حسن النية المطلق هو أمر ربما يصنف صاحبه بأنه "ذو غفلة"، إن لم يكن أحمق في في كثير من الحالات، ومن يفكر ويستخدم عقله، ويرى الامور بوضوح، أو يحاول أن يراها كذلك، فهذا تحصين له من منزلقات كثيرة، ومن الوقوع في "مطبات" ومنحدرات حياتية ربما تعيق حياته، أو تحولها الى مسار غير سوي.

هذا الكلام عام، لكن حينما يتعلق الأمر بالمرأة فانه يكون أكثر في حيطته وحذره، اذ أن المرأة كثيراً ما تكون معرضة للخديعة، والانبهار بالكلام المعسول، واللغة الجميلة، والمراوغات والالتباسات في التصرف من الآخرين، وبالذات من الزوج.

وما أصعب الحياة حينما تجهل المرأة ما يدور حولها لذلك نجدها دائما ضحية لاستغفال غيرها لها، فهؤلاء يستسلمن لخبث بعض الرجال والبساط يسحب من تحتهن رويداً رويداً دون ان يشعرن فلا يحركن ساكنا وهؤلاء الفئة من النساء يجهلن أصول التعامل والتواصل في أهم وأدق الأمور الزوجية.

"مغفلة" من لم تأمن مكر الرجال واتخذت التدابير اللازمة عند كل معاملة مالية معه.."مغفلة" من تعتقد انها فرضت شخصيتها العنيفة على زوجها الضعيف، وأنها حققت انجازاً ولم يخطر في بالها أبدا أنها هكذا اثبتت حماقتها وغبائها لأنها هدمت أسرة.

"الرياض" سلطت الضوء على فئة من "النساء المغفلات"، ممن تركن أزواجهن ينامون في العسل مع زوجات أخريات دون أن يعلمن بذلك..

سذاجة وحماقة!

في البداية تحدثت ابتسام فهد عن بعض الأخطاء النسائية الفادحة؛ ومنها أن تقوم الزوجة بدون قصد وبطيبة تصل أحياناً إلى حد السذاجة والحماقة؛ فتصف لزوجها بعض صديقاتها، مثل أنها أصيلة وطيبة ووفية ومحترمة، ثم ينحدر الوصف بعد ذلك إلى "أيش شياكة عليها وأيش تسريحة وأيش ريحة للعطور وأيش جسم عليها"، وبعض الرجال كالثعلب المكار يظهر عدم إنصاته واهتمامه بما تقوله الزوجة ليظفر منها بأكبر كم ممكن من الاوصاف، ومع تعدد فصول هذا السيناريو قد يكون المشهد الختامي مؤلماً لتلك الزوجة الغافلة المغفلة وينتهي عن شيء ربما أقله زواج زوجها بصديقتها إذا لم تكن متزوجة..

تـــــــابع هنــــــــا



رجال حنوا ل"العزوبية" ونساء يختبرن مشاعرهن..
«غرفة نوم» لكل زوج داخل المنزل..وصفةٌ جديدة لاستمرار العلاقة الحميمة!



زوج يستمتع بوقته داخل غرفة نومه الخاصة بعيداً عن زوجته

تحقيق-أمل الحسين

كل زوج في غرفة.. تفاوتت الأقوال حول هذا الوضع.. البعض يرى أنه وضع يرمم الحياة الزوجية المتهالكة، والبعض يرى أن الحياة العملية تفرض مثل هذا الوضع، ولا ضرر طالما أن الأزواج تحت سقف واحد والحياة تسير.

في هذا الموضوع سيتحدث المعنيون الذين مروا بالتجربة نفسها، كيف يرونها وبماذا يعللون الفصل؟

العودة من العمل

تقول نورة الدوسري تعمل في تفتيش المطار (عملي يفرض عليّ السهر في بعض الليالي وعند انتهائي من العمل وأعود للمنزل يكون زوجي نائماً، وأنا متعبه جداً لا استطيع أن انتظر حتى يصحو من النوم لأدخل الغرفة لأنام، فقد ثارت بيننا مشاكل كثيرة عندما كنت أحاول أن أدخل الغرفة وهو نائم لذا أعددت غرفة بسيطة أنام فيها عند عودتي من العمل تفادياً لوقوع مشاكل، وبعد فترة وجدت نفسي استخدم الغرفة عند وقوع أدني مشكلة بيني وبين زوجي، ومع مرور الوقت شعرت أن زوجي لا يبالي عندما أنام في الغرفة الأخرى، بل أحياناً أصبح يقدم اقتراحه بأن أذهب إليها عندما يقع بيننا خلاف، وأحياناً يقولها من باب المزاح ولكني أشعر بجديته رغم لبسها لثوب المرح!، مما جعلني أقلب الآية فعندما يقع بيننا خلاف أضع لحافه ومخداته في الغرفة!..

إزعاج الأطفال

ويذكر سلطان الرشيد وهو أب لسبعة أبناء أنه عند ولادة أبنائه يصعب النوم في الغرفة، ويقول: بكاء الأطفال المتواصل يقلقني طوال الليل، لذا أصبحت أنام في غرفة نستخدمها للضيوف، وبعد فترة ألفت الوضع، ثم حسَّنت الغرفة حسب حاجتي وأصبحت ألجأ إليها في حالة ولادة زوجتي أو عندما أريد أن أنفرد بنفسي، وصرت أنام فيها بين فترة وأخرى حتى أصبح وجودها وبقائي فيها أمراً عادياً.

الملل تسلل الى حياتنا

تــــــــــابع هنــــــــــا



زوجة تسكب الشاي الحار على رأس زوجها بعد محادثته «تقنياً» لخطابة

القطيف - منير النمر

سكبت زوجة في محافظة القطيف أول من أمس الشاي الحار على رأس زوجها بعد أن اكتشفته وهو يحادث عبر تقنية "الماسنجر" إحدى الخطابات اللاتي يستعن بالانترنت من أجل التواصل مع الرجال بشأن تزويج الفتيات اللاتي لجأن لهن لغرض الزواج. وقالت قريبة الزوجة بأن أختها لم تتمالك أعصابها حين رأت زوجها وهو يتلقى من الخطابة عرضا لمواصفات فتيات راغبات في الزواج، كما أنها دونت في المحادثة أجرها البالغ نحو 4500 ريال في حال تم إجراء عقد النكاح. وأضافت "إن التوقيع في الماسنجر هو الذي لفت إلى الخطابة، وأنها ليست أي شخص آخر"، كما أن الأسطر الأخيرة دون فيها الزوج اعترافه بأن الزوجة المستقبلية ستكون الثانية"، مشيرا إلى أنه متزوج منذ نحو ثمانية أعوام. وتابعت "هذا الاكتشاف هو الذي أخرج أختي عن نطاق السيطرة، خاصة أن كل شيء كان على ما يرام بين الزوجين"، مضيفة "قامت بسكب الشاي الذي جلبته لزوجها كي يشربه". يشار إلى أن بعض الخطابات أصبحن يفضلن شبكة الإنترنت على العمل التقليدي، كما أصبح موقع ال"facebook" الشهير موقعا ملائما لإضافة الخطابات اللاتي يبحث عنهم الأزواج من أجل "الزواج الثاني"، إذ يخبرن الزوج بأن لديهن نساء كثيرات مستعدات للزواج ولو ك"زوجة ثانية".



إصابة فردين من الدفاع المدني وتحول دوريتهما إلى كومة حديد
حافلة تقل 50 معتمراً تقتحم حادثاً مرورياً وتقتل وتصيب 33 شخصاً في طريق السيل



الحافلة وقد ظهرت عليها الاضرار الكبيرة وسيارات محطمة عقب الحادث

الطائف- هلال الحارثي

وقع حادث مروري مروع لحافلة كانت تقل 50 معتمراً متجهة إلى مكة المكرمة عبر طريق السيل، وذلك بالقرب من منطقة (البهيتة) على طريق السيل الذي يربط الطائف بمكة المكرمة، وكان الحادث في بدايته بسيطاً قبل أن تقتحم الحافلة الموقع وتصطدم ب ٧ سيارات بينها دوريات أمن الطرق وسيارات الدفاع المدني والتي تحولت غالبيتها إلى ركام من حديد، وأسفر الحادث عن مصرع شخص واحد وإصابة 32 شخصا، منها 22 حالة تم نقلها إلى مستشفى الأمير سلطان العسكري ومستشفى الملك عبد العزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل لتلقي العلاج اللازم. وعشر حالات تم إسعافها في موقع الحادث، كما أصيب في الحادث فردان من منسوبي الدفاع المدني تم نقلهما مع كافة المصابين إلى مستشفيات الطائف.

وقد باشرت الجهات الأمنية والإسعافية ممثلة في المرور والهلال الأحمر والشؤون الصحية والدفاع المدني بالطائف الحادث، وذلك بعدد كبير من فرق الإسعاف والإنقاذ، حيث شارك الهلال الأحمر ب 19 فرقه ميدانية منها 6 فرق تم استدعاؤها من مكة المكرمة والبقية من الطائف، كما شاركت الشؤون الصحية بالطائف ب 11 فرقة ميدانية، وشارك الدفاع المدني بعدد آخر من فرق الإنقاذ.

وأعلن مركز صحي السيل حالة الاستنفار واستدعى الكوادر الطبية فورا لقربه من الحادث، كما اضطرت سيارات الإنقاذ والإسعاف إلى عكس طريق السيل من أجل الوصول إلى موقع الحادث وذلك لمسافة 3 كم بعد أن تعذر الوصول للحادث بعد توقف حركة السير وامتداد طوابير السيارات لمسافة تجاوزت 5 كم.

وأكد الناطق الإعلامي ومدير العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني أن حالة الطوارئ أعلنت في المستشفيات فور تلقي البلاغ من عمليات الهلال الأحمر والدفاع المدني حيث تم تحريك 11 فرقة طبية من المستشفيات والمراكز الصحية والمستشفيات الأهلية إلى موقع الحادث لمساندة فرق الهلال الأحمر الذي شارك ب 19 فرقة إسعافية، لافتا إلى أن عدد المصابين 32 شخصا بينهم حالة وفاة واحدة وتم نقل 22 حالة إلى مستشفى الأمير سلطان العسكري ومستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل لتلقي العلاج اللازم.

تـــــــابع هنـــــــــا



إشراقات
رئيسك نعامة أم دبدوب؟


د. شروق الفواز

مشاكل العمل لا تنتهي ومن واقع خبرة لم أر أو أسمع يوما شخصا راضيا عن عمله 100% مهما كان ذلك العمل إلا فيما ندر، فلابد وأن يكون هنالك منغصات.

وعادة ما يكون الرئيس أو المدير هو المنغص الأكبر في العمل، صديقة لي تبدو ناجحة بجميع المقاييس لديها عمل ممتاز وأطفال وزوج ودخل عال لكنها غير سعيدة ليس لأنها جاحدة للنعمة أو لأنها متشائمة أو تخشى العين والحسد لكنك تستطيع أن ترى عدم الرضا في عينيها وأن تستشعره من نبرة صوتها عندما تتحدث عن العمل.

وفي كل مرة تجرنا أطراف الحديث عن هموم الحياة ومشاكلها إلى نقطة واحدة وهي عملها ورئيسها أو رئيستها في العمل.

ولأني أحصر الحديث في هذا المقال عن صديقتي فقد يفهم القراء أني أتحدث عن حالة فردية لا بل هي مشكلة لابد وأن يمر بها جميع العاملين والعاملات ولو مرة أو مرتين في حياتهم العملية.

أذكر أني كنت قد حضرت محاضرة مدهشة عن الإدارة وأبعادها النفسية ، وكيف يتعامل الرئيس مع مرؤوسه والمرؤوس مع رئيسه ليعيشا في سلام ويحققا النسبة المرجوة من الرضا ولم أمنع نفسي من أن أجرب الأمثلة جميعها وأتساءل أي الشخصيات أنا.

لكني خلصت إلى استنتاج أني يمكن أن أعايش الأنواع كلها في شخص واحد وذلك حسب الظروف ومستجداتها .

من الأنواع المهمة التي ذكرت في تلك المحاضرة هو نوع النعامة الذي يدس رأسه في الرمل عند أي عائق خوفا من المواجهة فيركز أوامره على الموظف الأضعف أو الأكثر أدبا ويترك المتمرد لحاله خوفا من مواجهته!

أو أنه يضع مرؤوسيه تحت ضغوط غير مقبولة لمجرد أنه يخشى أن يواجه من هو أعلى منه ويناقشه وهذا النوع من الرؤساء كثيرا ما تراه في الأماكن الحكومية فهو يتعامل بسلبية إما خوفا على كرسيه أو لأنه على وشك أن يتقاعد أو لأنه معين بالواسطة!

أما النوع الآخر وهو الأكثر إرهابا فهو سمك القرش لأنه يأمر ويأمر ولا يريد سوى السمع والطاعة دون نقاش أو حوار ولو حاولت مناقشته أو مراجعته فمن الممكن أن يلتهمك لقمة واحدة ثم يكمل عمله لتكون عبرة لمن حولك!

ومع أن سياسته في العمل متمركزة دائما حوله إلا أنه قادر على دفع دفة العمل حتى مع تذمر الآخرين ونادرا ما يستطيع أن يشعر من معه بالأمان.

حتى نوع الدبدوب وهو النوع المفضل لدى جميع المرؤوسين لأنه يعطف على جميع موظفيه ويقدر ظروفهم ويتقبلها حتى ولو أثرت على سير العمل يمكن أن يخلق مشكلة ويعطي سببا للتذمر .

بقي نوع الثعلب وهو الأكثر نجاحا والأقل تحريضا للشكوى لأنه قادر على الابتسام في وجهك ويحاول أن يقنعك أنه يتفهم ظروفك حتى ولو كان هو سبب تراكمها فهو الذي يفوز دائما برضا مرؤوسيه حتى يكتشفوا حقيقته.

فسواء كان رئيسك قرشا أو نعامة أو دبدوبا أو حتى ثعلبا فإنك ستتذمر ليس لأن رضا الناس غاية لا تدرك وإنما لأننا بقصد أو بدون قصد نشعر بأن رأينا وخططنا وحلولنا هي الأفضل والأكثر نجاحا مما يطرحه أو يحاول أن يطرحه ذلك الرئيس.



الفصل في أول قضية قذف
على ال «فيس بوك» بالإمارات


دبي-مكتب - الرياض

فصلت محكمة الجنح في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة في أول قضية وقعت عبر سوء استخدام موقع التواصل الاجتماعي ال«فيس بوك»، بين شخصين ينتميان إلى دولتين عربيتين، بأن غرمت المتهم 3000 درهم عن تهمة القذف التي اقترفها.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة في دبي أن المتهم (أ. أ 26 عاماً)، يعمل مدير تسويق، عرض صور المجني عليه (أ.ح) في صفحته على «الفيس بوك» وأرفق تعليقات مسيئة تخدش شرفه وحياءه.

وحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاماراتية فقد كان المتهم سوغ فعلته في إحدى جلسات محاكمته، التي ترأسها القاضي إبراهيم خليل بوشما، بأن المجني عليه سرق منه 4.1 ملايين درهم لاستثمارها في مشروع مطعم، ولاتزال خلافاتهما المالية منظورة في محاكم دبي، مشيراً إلى أن غضبه من المجني عليه، هو ما دفعه إلى الإساءة إليه بتعليقات مهينة.





جدل بين جهازين حكوميين حول مسجد الكوع


سعوديون أمام لوحة هيئة السياحة أمس

الطائف: ساعد الثبيتي

تصاعد الخلاف بين جهتين حكوميتين حول المكانة الروحية الإضافية لمسجد الكوع بالطائف. ويلخص هدا الخلاف سؤال يقول: هل مر الرسول صلى الله عليه وسلم بـ"الكوع" حيث شُيد مسجد لاحقاً؟ أم إن النبي لم يمر بالمكان ولم يصل فيه؟ وفيما تعتقد الهيئة العامة للسياحة والآثار بصحة الواقعة، ينفي المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في محافظة الطائف ذلك. وفور وصول السائح إلى المسجد، تقابله لوحة رسمية للهيئة العامة للسياحة والآثار تشير إلى أن هذا هو "المكان الذي يعتقد بأن الرسول صلى الله عليه وسلم وقف فيه" ولكن، وبعد أن يخطو السائح نفسه ثلاث خطوات، تقابله لوحة رسمية أخرى للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد تؤكد: لم يثبت أن النبي - صلى الله عليه وسلم - صلى في هذا المكان، ولا جاء إليه.
لوحة الهيئة العامة للسياحة والآثار هي الأبرز والأكبر، حيث تنتصب على عمودين يرتكزان على قاعدتين خرسانيتين قبالة مسجد الكوع ويقول شرحها باللغتين، العربية والإنجليزية: ينسب هذا المسجد للمكان الذي يعتقد بأن الرسول صلى الله عليه وسلم وقف فيه أو قريبا منه عندما قدم إلى الطائف أول مرة، ولذلك يطلق على هذا المسجد أيضا (مسجد الموقف) ويعود تاريخ بنائه إلى أواخر العصر العثماني على الأرجح, أما لوحة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف "مندوبية غرب الطائف" فذات لغات أكثر، وهي المثبتة على السياج المحيط بالمسجد وقريـباً مـن مدخله وتبتعد عن الأولى نحو ثلاثة أمتار، وتقول كلماتها المكتوبة بثماني لغـات، العربيـة والإنجليـزية والأردو والسريلانـكية والبنجلاديشية والهندية والفلبينية والإندونيسية : لم يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في هذا المكان.

تـــــــــابع هنــــــــــا



عادات السعوديين في الغذاء سبب رئيسي للإصابة بأمراض القلب
4 آلاف طفل سعودي يولدون بتشوهات في القلب سنوياً


الرياض: ماجدة عبدالعزيز

تساءلت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان عن مدى صحة ما يشاع عن فوائد الأسبرين وأجابت استشارية أمراض القلب للأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة مي الشاهد على سؤالها بأن الأسبرين يعمل على رقاقات الدم ويسبب سيولة في الدم وينصح بتناوله للسيدة التي تعاني من الضغط أو السكري أو الكليسترول ، ومن لا تعاني من ذلك يفضل ألا تستخدمه. وأشارت إلى أن الأسبرين يعمل على منع جلطة القلب والمخ عند الرجال وجلطة المخ عند النساء. جاء ذلك خلال ندوة "أمراض القلب لدى النساء استعراض المشكلة والحلول المطروحة" أول من أمس في فندق "إنتركنتننتال" الرياض ، وافتتحت الأميرة الشعلان خلال الندوة برنامج الكشف الذي أتيح للحاضرات ضمن برنامج قياس الضغط والسكري الذي نفذته جمعية القلب السعودية خلال الندوة وكانت أول من أخذت قياس الضغط والسكري، ودعت إلى أهمية التثقيف الصحي والتوعية ودعمهما من قبل الجهات المسؤولة في القطاعين الحكومي والخاص ومن قبل الأفراد أيضا. إلى ذلك أكدت استشاري الباطنية وصحة المرأة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة منيرة البقمي أن نسبة الوفيات بين النساء بأمراض القلب أكثر من مرض سرطان الثدي وأن النساء قبل سن الخمسين لديهن الحماية من أمراض القلب بسبب هرمون الأستروجين ، وقالت إن أعراض أمراض القلب مثل ضغط الدم ، الجلطة القلبية ، التهاب عضلة القلب ، والجلطة الدماغية وتصلب الشرايين تظهر عند الذكور من سن الثلاثين بينما عند النساء من الستين ، وأضافت أن العديد من الدراسات أكدت على ارتفاع نسبة الاصابة بتلف الشرايين لدى النساء أكثر من الرجال. و قالت :عادات الشعب السعودي تؤدي إلى الكسل والخمول , فقلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة أحد أهم الأسباب للإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الدهون في الدم ، والسمنة وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم ، والأكل غير الصحي، والتدخين والتدخين السلبي. وأشارت إلى أن هناك دراسة أكدت على أن المنطقة الوسطى الأعلى نسبة في العادات غير الصحية والمنطقة الجنوبية الأقل، وحذرت من التدخين و من الشيشة والمعسل. وقالت إن البعض يلجأ للمعسل بحجة أنه صحي أكثر وأنه طبيعي و مكون من فواكه وأن النساء يتناولنه لأنه طبيعي ولا يعلمن أنه مكون من مواد سامة وتعاطيه مضر بالصحة ، وأشارت إلى أن أفضل طريقة للقضاء على التدخين منعه في الأماكن العامة كما عملت أكثر الدول في العالم.
وأكدت البقمي على أهمية الفحص السنوي للضغط والسكري والكليسترول ، وعلى المحافظة على نمط الحياة الصحية. وأضافت استشارية أمراض قلب الكبار بالمجمع الطبي العسكري بالظهران الدكتورة فاطمة قدورة أن احتقان الشرايين يزداد مع تقدم العمر لدى الرجال بنسبة 6,6% ولدى النساء 4,4% ، وهو من أسبابه ارتفاع الكليسترول وضغط الدم . وشددت على أهمية التوعية والتثقيف الصحي والاهتمام بالغذاء الصحي والرياضة والتخلص من الضغوط النفسية للمحافظة على صحة القلب. من جهتها قالت استشارية أمراض القلب للأطفال رئيسة قسم أمراض قلب الأطفال بمسشتفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة الدكتورة مي البركات إن تشوهات القلب الخلقية تصيب 4 آلاف طفل سعودي من بين 600 ألف طفل سعودي يولدون سنويا وإن الأسباب مازالت غير معروفة ، وإن كان البعض يرجعها لأسباب جينية وعوامل بيئية وتناول بعض الأدوية والتهابات فيروسية. وأكدت على أهمية الجانب النفسي لأسرة الطفل المصاب بالتشوه الخلقي في القلب ودوره في العلاج بنسبة 50% ، و طالبت الأب بالمساهمة في تحمل المسؤولية والتخفيف على الأم التي تشعر بالذنب وأنها قد تكون السبب في إصابة مولودها أثناء حملها . ودعت إلى عدم تحميل الأبناء الآخرين العبء وإشراكهم في المعاناة ، وذكرت أن أنواع العلاج متوفرة مثل القسطرة والجراحة غيرها .



عريس يتكفل بتكاليف حفل الزواج لكل من يتزوج ليلة عرسه


محافظ الخرخير في صورة جماعية مع العرسان ويظهر منهم كبار السن

نجران : عبدالله النهدي

عادة ما تنظم الجمعيات الخيرية والاجتماعية ورجال الأعمال حفلات الزواج الجماعي بهدف التيسير على الشباب والتخفيف عليهم من أعباء التكاليف الباهظة للزواج، ودرجت العادة في هذه المناسبات على أن يكون العرسان من الشباب الذين يدخلون القفص للمرة الأولى أو للمرة الثانية ممن أجبرتهم الظروف على الزواج بعد الطلاق أو الوفاة للزوجة الأولى لأن المتبرعين عادة ما يشترطون أن يكون المستفيد من الزواج الجماعي لم يسبق له الزواج.
إلا أن هذه القاعدة تمت مخالفتها في محافظة الخرخير ( 800 كلم عن مدينة نجران) بعد أن نظم أحد العرسان في محافظة الخرخير زواجاً جماعياً كان هو العريس الثاني عشر فيه. وقد بدأت فكرة الزواج الجماعي الذي نظمه أحد أهالي الخرخير المقيمين في الإمارات بأن أعلن في إحدى زياراته للخرخير أنه خطب عند إحدى الأسر وأن موعد زواجه سيكون الخميس 20 صفر وأنه على استعداد لتحمل تكاليف المناسبة عن كل من يريد أن ينضم إليه في الزواج الجماعي الأول في الخرخير. ومنذ هذا الإعلان تحرك الشباب وبعض المتقدمين في العمر بحثاً عن بنات الحلال وكان أن وصل العدد إلى تسعة عرسان بمن فيهم العريس المتبرع. وانضم ثلاثة من الشباب في اللحظات الأخيرة للزواج الجماعي حتى إنهم لم يقرروا الزواج إلا قبل الموعد المحدد بـ 72 ساعة فقط وهو الأمر الذي أوقع أهالي الزوجات في حرج تجهيز "العرائس" وخاصة بالذهب لعدم وجود محلات متخصصة ببيع الذهب في الخرخير وعدم وجود الوقت الكافي لشراء الذهب من شرورة نظراً لبعد المسافة. فلجأت الأمهات لاستلاف الذهب ممن سبق لهن الزواج للخروج من هذا الموقف.
وما يزيد هذا الزواج الجماعي طرافة أن ثلاثة من العرسان كانوا كبارا في السن وقد تجاوز عمر أحدهم الخمسين عاما.
وقد لاقى الزواج تشجيعاً رسمياً ورعاية وحضورا من قبل محافظ الخرخير سعيد بن عبدالله بن حموض الشهراني والمسؤولين في محافظة الخرخير من كافة القطاعات بحضور كافة أهالي المحافظة والتي يبلغ عدد سكانها 7 آلاف نسمة وقد أقيم حفل الرجال في ساحة المحافظة القديمة بينما احتفلت كل عروس بفعاليات الزفاف في بيت أهلها لعدم وجود صالة للأفراح في الخرخير.



حصة هلال أول الأصوات النسائية للمرحلة الثالثة من "شاعر المليون" والتصويت يرجح كفة السعيد

الرياض: فارس النواف

أفضت نتائج تصويت الجمهور في الحلقة الماضية من برنامج "شاعر المليون" إلى تأهل الشاعر السعودي محمد بن علي السعيد ليكون أول الشعراء المتأهلين للمرحلة الثالثة من البرنامج بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت ونسبة إجمالية بلغت 63 %. وعلى مسارٍ موازٍ تأهلت أول الأصوات النسائية المشاركة في الحلقة الثالثة من المرحلة الثانية لبرنامج "شاعر المليون" الشاعرة السعودية حصة هلال بقرار لجنة التحكيم بعد أن حصلت على أعلى درجة من لجنة التحكيم" 48 من 50".
وتنافس خلال الحلقة الثالثة التي بثت عبر قناة أبوظبي الفضائية مساء أول من أمس 6 شعراء وهم:" تيسير الزلابية من الأردن، جزاء البقمي، وعبدالله حديجان، وحصة هلال من السعوديّة، ومبارك أبوظهير ونصار السويط من الكويت".
وانقسمت منافسات الحلقة وحسب آلية التنافس في هذه المرحلة إلى جزأين ، تضمّن الأوّل مشاركة الشعراء بقصيدة حرّة الوزن والقافية والموضوع، وتضمّن الجزء الثاني تقديم الشعراء الستة لقصائد مجاراة لقصيدة على وزن (التغرودة)، جارى فيها كل شاعر واحداً من أعلام الشعر الذين تمّ اختيارهم بالقرعة في الحلقة الماضية.
وقد مثلت الشاعرة حصة هلال مشاركة الصوت النسائي في الأمسية، حيث قدمت نصّاً جميلاً، أشاد به عضو لجنة التحكيم الكويتي حمد عبدالكريم السعيد وقال إنه دليل على الشاعرية، ووصف الشاعرة بأنها قلم مبدع في الكتابة والشعر، وأنها استطاعت أن تضع لها بصمة ولونا وأسلوبا مميزا. ورأى عضو اللجنة غسان الحسن أنّ النص جميل ويحمل موقفاً وقضية تخص المرأة على وجه العموم، والشاعرة على وجه الخصوص، وأشار إلى الصور الكاريكاتيرية للمفارقة ما بين جمال المرأة وما تؤديه وجمال العالم وما فيه من خير وبين من يسعون لتحطيمه.
ومن جهته، رأى عضو اللجنة سلطان علي بن بخيت العميمي أنّ النص تتوفر فيه العديد من عناصر النجاح، وأنّ الفكرة الواضحة الصادرة من معاناة ذاتية كان له دور كبير في جمال النصّ، وأشار إلى أنّ النصّ جميل من ناحية الطرح وتسلسل الأفكار، واحتوائه على العديد من الصور الشعرية الجميلة والمفردات المناسبة في كثير من الأبيات.




























  #2  
قديم 12/02/2010, 05:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/02/2006
المكان: ّ_^
مشاركات: 374
يعطيك العااااافيه وشكر خاص للمجلس العام على حرصهم على نقل الاخبار اليوميه اتكلم عن نفسي مغترب واشوف اخبار السعوديه عن طريق المجلس العام (قلب ينبض حب للمجلس)
  #3  
قديم 12/02/2010, 06:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
الف شكر رسام الاحاسيس عالاخبار

لي عودة ان شاء الله للتعليق

واضح انها دسمة ماشاء الله اليوم
  #4  
قديم 12/02/2010, 06:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
جمعه مباركه للجميع



إقتباس
زوجة تسكب الشاي الحار على رأس زوجها بعد محادثته «تقنياً» لخطابة



زين ماتسوي فيه خخخ


إقتباس
إصابة فردين من الدفاع المدني وتحول دوريتهما إلى كومة حديد
حافلة تقل 50 معتمراً تقتحم حادثاً مرورياً وتقتل وتصيب 33 شخصاً في طريق السيل

لاحول ولا قوه الا بالله



إقتباس
عريس يتكفل بتكاليف حفل الزواج لكل من يتزوج ليلة عرسه

اخسس عليه والله انه كااش


ربي يوفقه ويعافيه ويبارك له ان شاء الله




كركركركركر



ياقلبي قلبي هالرجااال

..

يعطيك العافيه اخوي سام
  #5  
قديم 12/02/2010, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سواليف ليل
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/08/2009
المكان: البيت الابيض وحاط رجل على رجل
مشاركات: 265
يعطيك الف عاافيه اخوي

اخبار دسمه مرره وجميله
وتنسيق حيييل جميل

الله يعطيك الف عااافيه

تشكراتي لك
  #6  
قديم 12/02/2010, 09:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2007
المكان: غربـة
مشاركات: 2,040
(( عبدالملك الحوثي يستجيب لشروط الحكومة الستة ويأمر أتباعه بوقف إطلاق النار
الرئيس اليمني يعلن رسمياً وقف الحرب مع المتمردين الحوثيين ))


اخيراً ولله الحمد .. أتمنى يستمر الأمن والأمان على كل بلاد المسلمين
ويارب يكون الخبر صحيح والتنفيذ صحيح ..



(( أمريكا تفرج عن صور جديدة لـ11 سبتمبر ))

دائماً يحبون إثارة المواضيع ، بس يبون يذكرون الناس بالمأساة الي حصلت ..
لأن أول شيء يجي ببالهم ( الإسلام دين إرهاب ) وهذا الي تبيه الحكومة الأمريكية لا بارك الله فيهم








أحلى شيء ..


يعطيك العافية
  #7  
قديم 12/02/2010, 09:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
المكان: al-riyadh
مشاركات: 1,538
يعطيكم العافيه ، ودمتوا بصحه
والكآريكآتيرات شي شي
  #8  
قديم 12/02/2010, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يسعد صباحك أخوي : سامي

لك جزيل الشكر والتقدير على عملك الجميل

الله يعطيك العافية ،،،
  #9  
قديم 12/02/2010, 12:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,659
يسعد مساك رسام..

غرفه لكل زوج في المنزل ..والله كلام كبييييير..بس تضيق الصدر..يعني ماكو حميمية وإلا إيش..؟!!

شكرا رسام شكرا..

..سيناتور..
  #10  
قديم 12/02/2010, 01:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله رسام الاحاسيس ..

جمعة مباركة على الجميع ..



من جد وشوله يطلع البر والتراب كل يوم وهو مسير علينا ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #11  
قديم 12/02/2010, 01:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/11/2002
مشاركات: 2,768
اللـــــــــــــــــــــه يعطيكـــــــــــــــــــم العافيـــــــــــــــة

ومشكورين على الكاريكاتيرات الجونان
  #12  
قديم 12/02/2010, 02:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 12/02/2010, 04:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,383
،

جمعة مبــاركة

رســـام الله يعطيك العافية على المتابعــة لاخبار اليوم

،
  #14  
قديم 12/02/2010, 05:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مشكور رسام ع الاخبار..!!
جمعه مباركه..
  #15  
قديم 12/02/2010, 07:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الذئب9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
المكان: ♥ S A M i ♥
مشاركات: 14,131
يعـافيك ربي رسـام .. !

اول مرة ادخل على اخبار المجلس العام من الصحف ..
وعجبني الوضع صراحة ..
ملخص رائع .. !!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube