المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/02/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الخميس 20 / 2 / 1431 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




دعا أنصار الزعيم للحضور الليلة.. رئيس الهلال يتحدث لـ «الجزيرة» قبل لقاء الفيصلي:
حذرت اللاعبين من الإشادات.. وتأخر وصول المدرب لا يقلقني




كتب - فيصل المطرفي :

قدَّم رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره الجزيل لقائد الفريق الأول محمد الدعيع على بادرته المتمثلة بتوقيعه على عقد تجديده على بياض دون الخوض في التفاصيل.. تاركاً تحديد الأمور المالية لإدارة النادي.. وهو الخبر الذي انفردت به (الجزيرة) أمس.. وزاد سموه: ما قام به الدعيع غير مستغرب من لاعب يعشق ناديه.. وقدم العديد من التضحيات من أجل الكيان الهلالي، فهو عنصر مؤثر وقائد محنك ويملك تاريخاً مميزاً طوال مشواره الرياضي.. ويظل علامة فارقة في خارطة الفريق واستمراره مكسب كبير للفريق الأزرق.

وحول تأثير غياب مدرب الفريق عن تحضيرات الفريق وإشرافه على التدريب الأخير فقط قبل ملاقاة الفيصلي اليوم علق سموه قائلاً: عدم وجود المدرب كان لظروف قاهرة منعته من الوصول مبكراً بعد إجازته القصيرة.. وفي تصوري أن مواجهة الفيصلي لا تُقارن بمباراة مع أحد الأندية المنافسة.. مع احترامي الكامل لفريق الفيصلي.. وأرى أن إشرافه على التدريب الأخير ووقوفه على استعدادات اللاعبين أمس كافٍ قبل خوض أولى مباريات كأس سمو ولي العهد الأمين.

وأضاف: نأمل حسم المواجهة مبكراً كي لا تزيد الضغوط على اللاعبين داخل الملعب وذلك باحترامنا للخصم.. وشخصيا اجتمعت باللاعبين وحذرتهم من الركون للإشادات الواسعة بالفريق الهلالي بعد تحقيقه لبطولة الدوري.. وأوضحت لهم بأن الجمهور الهلالي لا يرضى إلا بالبطولات.. وطالبتهم بنسيان الإنجاز السابق والتفكير بتركيز كبير على المرحلة المقبلة التي ستشهد منافسة الفريق على الكثير من الاستحقاقات الهامة.. ونجوم الفريق يعون جيداً المسؤولية الكبيرة ويطمحون لمواصلة تحقيق الانتصارات وإسعاد كل من ينتمي لنادي القرن لما يملكونه من قدرات هائلة.

وناشد سموه أنصار الفريق بالتواجد بشكل كبير في لقاء الليلة الذي سيبدأ فيه الفريق الهلالي حملة الدفاع عن لقبه.. مشيراً إلى أن إقامة المواجهة على أرض الهلال وبين جماهيره يجب أن تكون عاملاً مساعداً لتجاوز الفريق لمحطة الفيصلي.. والمضي قُدماً نحو الأدوار المقبلة.



(الجزيرة) تكشف تفاصيل العرض المقدم للعتيبي واللاعب يرفضه
جريتس يبعد الدعيع ويستعين بخدمات حسن أمام الفيصلي




كتب - فيصل المطرفي:

كشفت (الجزيرة) تفاصيل العرض المقدم من الإدارة الهلالية لحارس الفريق حسن العتيبي لتجديد عقده الذي تسلمه اللاعب من إدارة الاحتراف مساء أمس الأول بعد أن استلم كافة مستحقاته المتأخرة من العقد السابق الذي ينتهي في 19 - 8 - 1431هـ والبالغة 400 ألف ريال، وتضمن العرض الجديد تجديد اللاعب لمدة سنة مقابل 600 ألف ريال تسلم على 3 اجزاء بواقع 200 ألف ريال لكل دفعة وراتب شهري قدره 15 ألف ريال على أن تتلقى إدارة الاحتراف بالنادي رد اللاعب في غضون أسبوع وفقاً للوائح لجنة الاحتراف.

وكانت الإدارة الزرقاء قد قدمت عرضها للاعب قبل دخوله لفترة ال6 اشهر ب24 ساعة وفقا للنظام المعمول به وفي حال رفض اللاعب يتم وضعه على قائمة الانتقال لتلقي العروض.

وعلمت (الجزيرة) أن العتيبي رفض العرض المقدم لعدم قناعته بالمبلغ المدفوع على أن يقدم رفضه كتابياً خلال اليومين القادمين.وفي إطار متصل يشارك حسن العتيبي اليوم أمام الفيصلي بصفة أساسية في قائمة الفريق الهلالي بعد أن فضل مدرب الفريق إبقاء محمد الدعيع على مقاعد البدلاء كقرار فني إضافة إلى عدم معاناة الأخير من أي إصابة.

وكان الفريق الكروي الأول الهلالي قد اختتم تدريباته مساء أمس بإشراف مدرب الفريق البلجيكي ايريك جريتس الذي وصل للرياض بعد أن تعذر قدومه في منتصف الأسبوع غير مرة لظروف طارئة وركز المدير الفني على النواحي التكتيكية بإقامة مناورة على كامل مساحة الملعب لمدة لا تتجاوز الـ40 دقيقة بغية عدم إرهاق اللاعبين الذين انخرطوا في معسكر المباراة بمقر النادي، في حين قام الثلاثي عمر الغامدي ومحمد العنبر وعبدالعزيز الدوسري بالدوران حول المضمار، هذا وسيجري اللاعب عمر الغامدي أشعة مغناطيسية صباح اليوم على موضع إصابته في مفصل القدم لمزيد من الاطمئنان، فيما تواجد اللاعب عبداللطيف الغنام في صالة الحديد وسيكون أبرز الغائبين عن مواجهة الليلة.

يذكر أن الفريق الأزرق سيؤدي مساء غدٍ تدريباً استرجاعياً على أن يمنح لاعبيه راحة ليوم السبت.هذا وبدأت الإدارة الهلالية بالعمل على وضع الخطوط العريضة لإنشاء ملعب جديد في الأرض التي تقع خلف مقر النادي وذلك باختيار نوعية العشب لزراعة الملعب الذي كشف رئيس النادي عن إنشائه مطلع الموسم الجاري ليكون مخصصا لتدريبات الفريق الاول فيما استمرت الأعمال على تأثيث مقر الإدارة الجديد لافتتاحه خلال الأسابيع المقبلة.وعلى صعيدٍ آخر، عقد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد، وبحضور عضوي مجلس الإدارة سامي الجابر و سامي أبو خضير اجتماعاً ظهر أمس مع فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية لكرة القدم، برئاسة ريك بيري،وروبن راسل، وتشارلي بيوشامب، ومسفر الغامدي، ومحمد الحميدي. وقد دار النقاش حول أبرز التحديات والمعوقات التي تواجهها الأندية وطرق حلها وأبرز الآليات المساعدة التي من شأنها تطوير المنتخبات السعودية.

ومن جهة أخرى سلم الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال أمس الفائزين بالسحب على أجهزة الهواتف المتحركة (بلاك بيري وآي فون) وقمصان نادي الهلال وهي الهدايا التي تم السحب عليها أثناء لقاء الهلال والاتفاق الماضي والذي عقبه تتويج الهلال بكأس دوري (زين) للمحترفين.



الدعيع وهوساوي قبل لقاء اليوم أمام الفيصلي
انتهى وقت الاحتفالات وسنبدأ الليلة المهمةالصعبة .. والبدايات غالباً ما تكون صعبة




كتب - عبدالله الحنيان :

شدد قائد فريق الهلال الحارس محمد الدعيع على أهمية لقاء فريقه بفريق الفيصلي الذي سيقام الليلة ضمن لقاءات كأس سمو ولي العهد، حيث قال: المباراة تعتبر من مباريات الكؤوس أو بالأحرى مباريات خروج المغلوب، ولذلك يجب علينا التركيز بشكل أكبر على الفوز بنتيجة المباراة للتأهل للدور التالي بإذن الله وأضاف: لاشك بأن فريقنا قادر على تجاوز فريق الفيصلي ولكن لن يشفع لنا بالتأهل سوى ما سنقدمه داخل المستطيل الأخضر.

وحول تأثير الأفراح الهلالية بالتتويج ببطولة دوري زين على المستوى العام للفريق استبعد الدعيع ذلك وذكر بأن لديهم من الخبرة والاحترافية ما يجعلهم يتعاملون مع المباريات القادمة بالشكل المطلوب وأردف بقوله: لقد انتهى وقت الاحتفالات وسنبدأ رحلة الدفاع عن لقبنا الغالي الليلة بمؤازرة كبيرة من جماهيرنا الوفية التي ستكون في الموعد كما عودتنا.

من جانبه أشار زميله المدافع أسامة هوساوي أن فوز فريقه ببطولة دوري زين سيزيد من حماس لاعبي الزعيم لتحقيق بطولات أخرى وأضاف قائلاً: لن ندخل مسابقة كأس ولي العهد كضيوف شرف بل سنقول كلمتنا وسنسعد جماهيرنا بالبطولات إن شاء الله.

كما ذكر هوساوي أن الفوز على فريق الفيصلي لن يكون سهلاً مشيراً إلى أن البدايات غالباً ما تكون أكثر صعوبة في جميع البطولات، وفي ختام حديثه طالب أسامة جماهير فريقه بالوقوف مع فريق القرن، وقال: لا يمكن أن نستغني عن وقفات الجماهير العاشقة للون الأزرق فهي الوقود الحقيقي لنا في كل المنافسات.



مباريات كأس ولي العهد تستكمل اليوم الخميس بأربعة لقاءات
الهلال يستضيف الفيصلي..


كتب - عمار العمار :

تستكمل مساء اليوم الخميس مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم لهذا العام التي انطلقت مساء أمس بلقاء وحيد جمع الفتح بالاتفاق، وستقام اليوم أربع مباريات وتبدو ملامح المتأهلين شبه واضحة نظراً للفارق الكبير بين الفرق، وستكون المباريات على النحو التالي:

الهلال × الفيصلي

على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض يفتتح بطل النسخة الماضية فريق الهلال أولى مبارياته للدفاع عن لقبه أمام متصدر دوري الدرجة الأولى فريق الفيصلي من حرمة، وستحفل المباراة بمعنويات كبيرة للفريقين بالرغم من الفارق الكبير في المستوى، ولكن سيدخل الهلال بفرحة تتويجه بلقب دوري زين السعودي فيما يدخل الفيصلي بنشوة انتصاراته وتصدره لدوري الدرجة الأولى واقترابه من الصعود.

الفريقان سبق وأن التقيا من قبل ودانت السيطرة للفريق الهلالي في مواجهتي الدوري قبل أربعة مواسم وستكون هذه المباراة الثالثة لهما في تاريخهما، ويدرك الفريق الهلالي المتسلح بالنجوم والخبرة بأن المفاجآت ربما تحضر خصوصاً من فريق كالفيصلي المتسلح بالطموح لتأكيد جدارته بتصدر أندية الأولى ولذا سيكون الفريق الهلالي حريصاً اللعب بكثافة هجومية منذ البداية لكي يفك طلاسم الدفاعات الفيصلاوية المتوقعة وسيلعب الفريق بطريقة 4-1-3-2 بتواجد محور وحيد هو رادوي وأمامه ثلاثي مكون من ويلي ونيفيز والشلهوب ليبقى في الأمام ياسر والمحياني وبذلك يضمن السيد جريتس الكثافة الهجومية من جميع الأطراف، بينما سيسند الدفاع لهوساوي والمرشدي ولي يونغ والزوري وبينما سيبقى الدعيع في حراسة المرمى، على الطرف الآخر سيدخل الفيصلي وهو يأمل في تفجير قنبلة الموسم بإقصاء الهلال من المسابقة وسيحاول إيجاد الطريقة المناسبة لتحقيق الفوز أو على الأقل جر الفريق الهلالي لأشواط إضافية وركلات ترجيح، وبالتأكيد سيعتمد الفريق على الطريقة الدفاعية مع إغلاق كافة المنافذ المؤدية لمرماه والاعتماد على الهجوم المرتد والسريع، ويجيد الفريق سرعة الانتشار في الملعب بفضل تفوق نجميه باسل الفهد العائد من الإصابة ووصل الذويبي في التحكم في أداء الفريق، وسيكون عويضة العامري في حراسة المرمى وأمامه خماسي مكون من عبدالله دوش وعقيل بلغيث وربيع الموسى وناصر حلوي وإبراهيم مدخلي وفي الوسط سيلعب عمر عبدالعزيز ووصل الذويبي وباسل الفهد وفي الهجوم سيلعب سلمان حريري أو الخيار الآخر صابر حسين.



النصر والشباب وتنافس على الأكثر تعادلاً
الدعيع والشلهوب يغردان خارج السرب




عنيزة - خالد الروقي :

في مباراة التتويج واستلام كأس الدوري أكمل بطل دوري زين السعودي للمحترفين ونادي القرن الآسيوي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مسلسل أفراحه وتفوق في الجولة العشرين على نظيره فريق الاتفاق بهدف دون رد بعد أن توج بطلاً للمسابقة قبل نهايتها بثلاث جولات في رقم قياسي لم يسجل بعد وفي نفس الجولة ظل فريق الشباب متمسكاً بالوصافة بعد تفوقه على مطارده المباشر فريق الاتحاد بهدفين لهدف ويأتي أبرز ما حفلت به الجولة العشرون ما يلي:

- لا زال فريق الهلال هو صاحب الأفضلية في كل شيء في إحصائيات الدوري فإن كان عن عدد مرات الفوز فالفريق ضمن الأولوية بسبعة عشر انتصار ونفس الأمر ينطبق على أهداف الفريق التي تساوت في عددها مع رصيده النقطي البالغ ثلاثة وخمسين كما أن حارسه وحارس القرن الآسيوي بقي الأقل استقبالاً للأهداف بخمسة عشر هدفاً فقط استقبلتها شباكه ويعد الفريق الأقل تحقيقاً للتعادلات بتعادلين والأقل خسائر بخسارة وحيدة.

- بعد تعادله مع الأهلي نافس فريق النصر نظيره فريق الشباب على صدارة الفرق الأكثر تعادلاً بواقع سبعة تعادلات لكل فريق.

- عادل فريق الرائد عدد مرات الفوز مع فريقي نجران والقادسية بعد فوزه على الأول ليصبح كل فريق قد فاز ثلاث مرات كأقل الفرق في ذلك.

- وبسبب هذه الخسارة انفرد فريق نجران بقائمة الفرق الأكثر هزيمة بثلاث عشرة مرة.

- فريق الشباب لعب عشرين لقاء وسجل في مرماه عشرين هدفا بمعدل هدف في كل مباراة.

- بعد تعادلهما مؤخراً رفع النصر أهدافه للرقم ثلاثين ونقاطه إلى إحدى وثلاثين نقطة في حين رفع الأهلي أهدافه إلى ستة وعشرين هدف ونقاطه إلى سبع وعشرين نقطة.

- مع الهدفين اللذين استقبلتها شباك فريق الاتحاد أمام الشباب يكون إجمالي ما تلقت شباكه تسعة وعشرين هدفا وهو بالمناسبة رقم قميص لاعبه طلال المشعل الذي سجل هدفه الوحيد والأخير أمام فريق الشباب نفسه.

- فريق الرائد تعادل في خمس مباريات وسجل خمسة عشر هدفا واستقبلت شباكه ثلاثين هدفا بفارق سلبي 15هدفا.

- لا يجد لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب أي منافسة على صدارته لهدافي الدوري باثني عشر هدفاً فيما يليه تياجو نيفيز بأحد عشر هدفاً.



لقد أتعبت من بعدك يا زعيم

المستوى الذي يقدمه الزعيم في هذه الأيام مع الداهية (جريتس) لم اشاهد طوال متابعتي للرياضة السعودية قاطبة وليس نادي الهلال فقط، ومنذ عقود مثيلاً له، ففي السابق كان هناك تفوق لبعض الأندية وتحقيقا للبطولات في الهلال وفي غيره من الأندية، ولكنها لم تكن بهذه الاحترافية ولم نكن نشاهد كرة قدم (حقيقية) بالفعل كالتي نشاهدها هذه الأيام في الهلال، وإنما كانت تتحقق النتائج والبطولات باجتهادات المدرب و حماس اللاعبين وتشجيع الإدارة، ولم يكن هناك عمل احترافي ومنظومة عمل متكاملة داخل الأندية، تساعد على ثبات مؤشر مستوى الفرق وتصاعده مع مرور مراحل الدوري، وتبرز هوية الفريق الثابتة إلى نهاية الموسم، كالذي نشاهده ونتابعه هذه الأيام في نادي الهلال، فالعمل الحاصل في الهلال هذه الأيام يبشر بالخير، ويوحي بمستقبل (مشرق) للدوري السعودي، وبنقله نوعية من الاحتراف (الشكلي) إلى الاحتراف الحقيقي الفعلي الذي يطبق على أرض الواقع، إذا استمر العمل في الهلال على ماهو عليه الآن، وحذت حذوه الأندية الأخرى والتي ابدت رغبتها فعلياً بالاستفادة من تجربة الهلال في هذا المجال.

وهناك عوامل عدة ساهمت في ظهور الهلال بهذا الشكل (الزين) في دوري زين لهذا العام، ولكن العمل الجبار والاحترافية العالية والدعم المادي الكبير، واللا مركزية التي عمل بها الأمير الشاعر(عبدالرحمن بن مساعد) بلا شك أنها أسهمت بشكل مباشر وقوي في تطور مستوى الفريق، فإحضاره لمدرب عالمي وخبير كالمدرب جريتس وتسليمه زمام الأمور الفنية كاملة دون تدخل، وإعطاء مدير الفريق الكابتن سامي الجابر كامل الصلاحيات الإدارية، والتعاقد مع لاعبين عالميين، كلها أسباب ساهمت في خلق (الإبداع) والتميز الذي ظهر به هذا الموسم، وهيأت بيئة صالحة وناجحة لعمل احترافي متكامل.

وهذه الأجواء (الصحية) هي التي ساعدت المدرب على العمل بكل راحة وعلى السير بالفريق وضبطه واتخاذ القرارات والتدابيرالتي من شأنها الارتقاء بمستواه الفني الذي بدأ يحاكي به الفرق الأوروبية، فالبداية بفرض التمارين الصباحية، والتعامل بسواسية مع الاعبين دون تمييز، والقضاء على عقدة الاعب (النجم) والتركيز على لعب الكرة السهلة من لمسة واحدة والتشديد في ذلك، وعدم المركزية في اللعب، وعدم التساهل مع اللاعبين المقصرين وغير المنضبطين، وأشياء كثيرة دفعت الفريق هذا الموسم للمشي (بخطوات موزونة) وواثقة نحو الدرع، وخطفه من أمام الجميع قبل النهاية بثلاث جولات.

التجربة الهلالية.. نموذج يدرس، يجب الا يمر مرور الكرام، ويجب أن تستفيد منه الفرق المحلية وخصوصاً المقتدرة (مادياً) للنهوض بفرقها وبالدوري السعودي ليزاحم الدوريات المتقدمة، وليسهل احتراف الاعب السعودي خارجياً بلفت الأنظار اليه.

صالح الصنات - الرياض



هذا الهلال وخصمه اليوم حيران

لحظة..! يالأندية دامه العلم قد بان

بظهوركم طشوا ثقيل الحموله

وجيبوا لنا كأس من كفوف (سلطان)

كأس الزعامة والفخر والبطوله

لاهنت (يالاتي) ولا (الليث) لا هان

هذا زعيم المجد من هو يطوله

يسبر ذهب ويحط له دوم نيشان

ويصيده بحنكة وما هي سهوله

عزمه كما موج مجاريه غرقان

بحر يجيب الموت عرضه وطوله

زعيمنا يحتار بابداعه اذهان

له مرقب عالي وصعب وصوله

يحلال له المشراف من دون نقصان

زعامة يبرالها صفقوله

أميرنا (الشاعر) فخر كل الأوطان

اخلاصه وفكره سعى في قبوله

ذرب حليف المجد في مر الأزمان

ما مر في وجه الزمن مثل زوله

واخوه (عبد الله) من طوال الايمان

المعضلة بيده تجيك محلوله

وما به قصور في نجوم لهم شان

وقت القبس كل سرج لك خيوله

هذا الهلال وخصمه اليوم حيران

يعجز يداري فالمسابق ذلوله

غلطان يا معاديه بالحيل غلطان

كانك جهلت افعاله ابخص فعوله

يالاندية بالهون فالكل خسران

أيّة بطوله للهلال امعقوله

خالد بن بدر بن صالح العمار – الرياض



الموج الأزرق

متع اعيونك بأزرق الموج

بجزره ومده للمجد عنوان

أزرق لونه موج وراء موج

من وقف بدربه يا ناس خسران

إلى ارتفع موجه كالخيل مسروج

وان جزر مده يهديك مرجان

افرح بشوفه هو ساكن العوج

أغني مع موجه للصبح طربان

جمهوره الليلة طوفان إيموج

يصدح بصوته للصبح سهران

من كثرة دروعه ضافت الدروج

الزعيم حازه من وسط الميدان

سلمان بن سعود البطين – بريدة









الإدارة تعتمد مكافآت (زين) و الغنام يغيب عن الهلال


الغنام

الرياض - أسامة النعيمة – حمد الصويلحي

اعتمدت ادارة الهلال مكافأة دوري (زين) التي حقق الفريق لقبها الموسم الحالي، وسيتم توزيع المكافآت اليوم أو غداً للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وتشير المصادر إلى أن المكافأة جاءت على فئات حسب مشاركة كل لاعب في لقاءات الدوري مما يعني أن الأكثر مشاركة والأساسي في غالبية لقاءات الدوري سيأخذ الرقم الاعلى وهو 200 ألف ريال ومن ثم يقل الرقم من لاعب إلى آخر.

من جهة ثانية أشرف البلجيكي غيرتس على الحصة التدريبية المغلقة للفريق الأول مساء أمس إثر وصوله بعد إجازة قصيرة أمضاها ببلاده فيما يجري لاعب الوسط عمر الغامدي كشفا بالأشعة اليوم للتأكد من سلامة الإصابة على أن يؤدي الفريق تدريبه مساء غد (الجمعة) والراحة (السبت) استعداداً للقاء دور الثمانية في حال تجاوز فريق الفيصلي الليلة.

و تأكد غياب لاعب الوسط عبداللطيف الغنام عن مباراة الفريق مساء اليوم امام الفيصلي، ولم يتدرب مع الفريق لليوم الثاني ، وقرر الجهاز الفني إقامة تدريب مساء غد ( الجمعة) ، وإعطاء اللاعبين إجازة يوم (السبت)، فيما ستعود التدريبات الصباحيه يومي (الأحد والإثنين) .

وكان غيرتس قد اجتمع بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات وأثنى على ما قدموه خلال الفترة التي مضت من الموسم وتحقيقهم لكأس دوري (زين) وطالبهم بالتركيز على البطولات المقبلة ابتداء من مباراة اليوم في كأس ولي العهد وإيقاف الفرحة في كأس دوري (زين).

كما اجتمع نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بحضور أعضاء الإدارة سامي الجابر وسامي أبو خضير مع فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية لكرة القدم برئاسة ريك بيري وأعضاء الفريق روبن راسل وتشارلي بيوشامب ومسفر الغامدي ومحمد الحميدي، وتم النقاش مع نائب رئيس الهلال وأعضاء الإدارة حول المعوقات والمشاكل التي تواجه الأندية السعودية وأبرز الحلول المساعدة لتطوير المنتخبات السعودية .



الهلال يستقبل الفيصلي ..

تستكمل مساء اليوم (الخميس) مباريات دور ال 16 لكأس ولي العهد لكرة القدم بإقامة أربع مباريات؛ إذ يسعى الهلال لتجاوز عقبة ضيفه الفيصلي في اللقاء الذي يجمعهما على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض؛ في سبيل بحثه عن المحافظة على لقبه، ومن المرجح أن يدفع مدرب (الأزرق) البلجيكي غيرتس بلاعبيه الأساسيين تفادياً لمفاجآت الضيوف، وسيزج بالسويدي فيلهامسون عقب تعافيه من إصابته بجانب محمد الشهلوب والبرازيلي نيفيز وخالد عزيز والروماني رادوي خلف المهاجم ياسر القحطاني، في حين تبقى دفاعات الفريق وحراسته مصدر اطمئنان بتواجد محمد الدعيع والرباعي أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري والكوري لي يونج.

في الجهة الأخرى، ينشد "أبناء المجمعة" إحداث مفاجأة كبرى وإقصاء حامل اللقب بقيادة مدربهم التونسي هادي الوالي.

ويضم الفريق عناصر شابة ومؤثرة تتمثل بالمهاجمين صابر حسين وعمر كسار ولاعبي الوسط وصل الذويبي وباسل الفهد وسعد جمعان ومحمد القرني، أمام الرباعي ربيع الموسى وعبدالله دوش وابراهيم مدخلي وعمر عبدالعزيز، فضلاً عن تواجد الحارس عويضة العامري.



(موبايلي) تتعهد بإصلاح الأضرار في ملعب الهلال

الرياض - أسامة النعيمة:

تعهدت (موبايلي) الشريك الاستراتيجي للهلال بإعادة إصلاح الإضرار التي خلفها سقوط الحاجز الحديدي في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي من جراء العاصفة الترابية التي هبت على الرياض أول من أمس (الثلاثاء) ذكر ذلك ضابط الاتصال بين (موبايلي) والهلال محمد المبدل الذي قال: "سيتم إعادة إصلاح وتجهيز الحاجز الحديدي الذي سقط إلى جانب إعادة تأهيل الصور التي وضعت على السور الخارجي بعد أن تم تمزيق بعضها، وسيكون ذلك في غضون العشرة أيام المقبلة"، جدير بالذكر أن تكاليف الصيانة المتوقعة للأضرار تصل لحوالي 200 ألف ريال.



ملحق صحيفة الرياض ليوم الخميس 20 / 2 / 1431هـ بمناسبة تحقيق الهلال لبطولة دوري زين :: اضغط هنا ::





الهلال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام الفيصلي.. وقوة النصر ترعب الرائد
اليوم ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ولي العهد


الرياضية ـ خالد الشايع
يفتتح بطل دوري زين السعودي للمحترفين فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال حملته في الدفاع عن لقبة كآخر أبطال كأس ولي العهد عندما يستضيف الفيصلي القادم من دوري الدرجة الأولى ضمن مباريات الدور ثمن النهائي للمسابقة التي انطلقت أمس بمباراة الفتح مع الاتفاق في الأحساء.. كما سيلعب اليوم الرائد مع النصر في بريدة والقادسية مع الشباب في الدمام وهجر مع الأهلي في الأحساء.. وتختتم المباريات غدا بمباريات الأنصار مع الحزم والوحدة مع الطائي ونجران مع الاتحاد.. فيما يلي التفاصيل:
يملك الهلال كل عناصر القوة على مضيفه الفيصلي.. فبطل دوري زين السعودي للمحترفين ظهر في هذا الموسم مختلفا وفي أفضل حالاته الفنية ولن يكون الفيصلي حتى وهو يتصدر فرق دوري الدرجة الأولى بفارق كبير مشكلة كبيرة أمام الهلال.
خاصة وأن المباراة ستلعب في الرياض وفي وقت يعتبر فيه الهلاليون أنهم الأفضل.. وعلى الرغم من غياب المدرب البلجيكي جيرتس عن الفريق لأربعة أيام لتأخره في العودة من بلاده إلا أن من غير المتوقع ان يكون لذلك الغياب تأثير كبير على الفريق الذي يسير منذ بداية الموسم على نهج فني واضح.
ويعتمد الهلال على خط وسط هجومي مرعب يقوده السويدي كريستين ولهامسون مع هداف الدوري حتى الآن محمد الشلهوب ومعهم أحمد الفريدي والبرازيلي تياجو نيفز فيما سيكون في محور الدفاع وحيدا الروماني ميريل رادوي.. وفي الهجوم وحيدا القناص ياسر القحطاني.
وفي المقابل يعتمد الفيصلي على قدرات هدافه عمر الكسار مع صابر حسين.. وفي الوسط سعد الجمعان وعمر العبدالعزيز وعبدالعزيز فلاته.. ويفتقد الفيصلي للاعبين غير السعوديين كونه يلعب في دوري الدرجة الأولى.. وهو ما سيكون له تأثير كبير على عطائهم اليوم في مواجهة محترفي الهلال باهظي الثمن.
يتفوق الهلال فنيا ورقميا على ضيفه.. ولكن لا يعني هذا أن متصدر دوري الدرجة الأولى سيكون لقمة سائغة.. فهدفهم اليوم إحداث المفاجئة.

بقية المباريات
وفي بريدة يحاول النصر المنتعش بنتائجه المميزة الأخيرة وعدد من الصفقات الجديدة تتجاوز مضيفه الفيصلي الذي يدخل المباراة وهو يصارع خطر الهبوط في الدوري السعودي للمحترفين.
ومع وجود فارق فني ورقمي كبير بين الفريقين إلا أن الرائد برهن أكثر من مرة أنه ليس هدفا سهلا خاصة عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره.. وسيكون النصر الذي يعتمد على الأرجنتيني فيجارو والهداف محمد السهلاوي في اختبار صعب وهو سيستفيد من خدمات المصري حسام غالي الذي عاد للتو من مشاركة منتخب بلاده الناجحة في بطولة أمم أفريقا 2010 والتي انتهى لقبها إلى مصر.
وفي المقابل يعول الرائديون على اللاعبين غير السعوديين فيليب وكامبوس.. إضافه لإبراهيم شراحيلي ومحسن القرني.. ولديهم حارس جيد ومميز هو حارس النصر السابق محمد خوجلي.
كون المباراة تلعب في بريدة فسيكون هذا في صالح الرائد ولكن من غير المتوقع أن يؤثر هذا كثيرا على النصر.
وفي الدمام أمام ثاني دوري المحترفين الشباب مهمة صعبة حتى وهو يواجه متذيل الترتيب القادسية.. ففي كأس ولي العهد لا وجود لفوارق الترتيب.. وسيحتاج الشباب المتسلح بلاعبه البرازيلي كماتشو وقدرات هدافه الجديد وليد الجيزاني وهو يحتاج إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم لتعويض غياب ناصر الشمراني وفلافيو المصابان.
في المقابل يعتمد القادسية المحترفين تيلسون وخوان الياس وجامبو مع البحريني محمد حبيل وعلي الشهري وعبدالكريم الخيبري.
وفي الأحساء يخشى الأهلي الذي ذاق مرارة الخروج على يد فرق مغمورة من كأس ولي العهد أكثر من مرة أن يتكرر السيناريو ذاته أمام هجر الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره في الأحساء.. ولكن المريح للأهلي هو أن هجر ليس في وضع فني جيد فهو يحتل سابع دوري الدرجة الأولى ويفتقد لخدمات اللاعبين غير السعوديين مما سيكون في صالح الأهلي الذي قوى خطوطه مؤخرا بلاعبين برازيليين على مستوى عال هما ماسينهو وهكتور إضافه إلى المهاجمين مالك معاذ وحسن الراهب.
فيما سيعول هجر على محمد العبدالله في الدفاع وراكان البريهي وبسام صلواتي في الوسط مع مزيد الدوسري وفي الهجوم هداف الفريق مبارك الخضري.
وهم سيحاولون الاستفادة من كونهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم لإحداث المفاجأة.



الزعيم عينه على (الثالثة) والفيصلي يخطط للمفاجأة
جيرتس يحذر من ضياع الفرص والوالي يعتمد على المرتدات




الرياض ـ هاني السليس المجمعة ـ عماش الثبيتي
أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (بطل دوري زين السعودي للمحترفين) استعداداته للقاء ضيفه الفيصلي (متصدر فرق دروي الدرجة الأولى) مساء اليوم الخميس في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في بدابة مشواره للمحافظة على لقبه كبطل لكأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي، ويسعى الهلال في تخطي العقبة الأولى نحو المحافظة على اللقب، وتعرض الفريق الهلالي إلى مأزق بسبب تأخر وصول مدرب الفريق جيرتس إلى الرياض بعد الإجازة التي منحتها له الإدارة عقب تتويج الفريق الخميس الماضي بكأس دوري زين، حيث أشرف جيرتس على تدريب الفريق أمس الأربعاء فقط بعد وصوله في وقت متأخر أمس الأول الثلاثاء الأمر الذي أجبره على شرح الطريقة التي سيدخل بها اللقاء للاعبين عقب نهاية المران أمس وعرض آخر لقاءات الفريق الفيصلي للاعبين والطريقة التي ينتهجها وطلب جيرتس من اللاعبين ضرورة الاستفادة من أي فرصة تتاح للتسجيل وعدم إعطاء الفرصة للاعبي الفيصلي للتحرك بالكرة في منتصف الملعب أو إحداث أي مفاجأة على حساب الهلال في البطولة خصوصا أن الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الأولى تسعى إلى تحقيق المفاجأة في مثل هذه المسابقات.
وركز جيرتــس على العناصر التي خاضت لقاءات الدوري ونهج نفس الأسلوب الذي اعتمد عليه في دوري زين، ومن المتوقع أن يدخل الفريق بتشكيلة مكونة من محمد الدعيع وعبدالله الزوري وأسامة هوساوي وماجد المرشدي والكوري الجنوبي لي يونج والروماني رادوي وخالد عزيز والبرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون العائد من الإصابة ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني، ووضع جيرتس المحياني والغامدي والغنام والفريدي والعابد في دكة البدلاء للاستعانة بهم في اللقاء.
وفي المجمعة، أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي من حرمة تمرينه الأخير مساء أمس في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة بقيادة مدربه الهادي الوالي (تونسي) الذي ركز على المناورة الرئيسية استعدادا للقاء الهلال والتي شارك فيها جميع اللاعبين الأساسيين بالفريق عدا اللاعبين ماجد العبد الواحد وباسل الفهد بسبب الإصابة وقد يحتاج المدرب الأخير في أجزاء من المباراة بعد أن شارك في تمارين انفرادية تحسباً لمشاركته.
ووضح تركيز الوالي على تضييق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة لإحداث مفاجأة أمام الهلال وينتظر أن يبدأ المدرب المباراة بالتشكيلة الأساسية للفريق التي خاضت اللقاء الأخير أمام الرياض الأسبوع الماضي والتي تضم عويضة العامري في حراسة المرمى ورباعي دفاع مكون من عبد الله دوش وعقيل بلغيث وإبراهيم مدخلي وأحمد دلح وفي الوسط وصل الذويبي وسعد الجمعان وعمر العبد العزيز وعبد العزيز فلاتة وفي الهجوم صابر حسين وعمر كسار.



جيرتس يطالب الهلاليين بتأجيل المفاوضات



الرياض ـ تركي السالم
طلب المدرب الهلالي البلجيكي جيرتس من الإدارة تأجيل الحديث عن تجديد عقده لعام ثالث حتى نهاية الموسم الجاري بسبب انشغاله بتجهيز الفريق للبطولات الحالية.
وقال جيرتس الذي ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل:"إنه سيعقد اجتماعاً مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد فور نهاية الموسم الجاري وعلى ضوئه يتحدد الاستمرار مع الفريق من عدمه". من جهة أخرى أعطى الجهاز الطبي الضوء الأخضر لجيرتس للاستعانة بالمحترف السويدي ويلهامسون في مباراة الفيصلي اليوم ضمن دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد بعد أن نجح اللاعب في تجاوز الاختبار الطبي وأبدى جاهزية كبيرة للمشاركة. وكان الفريق قد أنهى تدريباته استعداداً لملاقاة الفيصلي.
وفي شأن آخر عقد نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وبحضور عضوي مجلس الإدارة سامي الجابر وسامي أبو خضير اجتماعاً ظهر أمس مع فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية لكرة القدم، برئاسة ريك بيري، وروبن راسل، وتشارلي بيوشامب، ومسفر الغامدي، ومحمد الحميدي.



الاتحاد يتقدم للمركز (78) والهلال يقفز (12) مقعداً
برشلونة يواصل الصدارة على أندية العالم


الرياضية ـ عبدالرحمن مشبب
قفز الفريق الهلالي 12 مرتبة محتلاً المقعد 118 بين 350 نادياً على مستوى العالــم بـ(112.5) نقطة في التصنيف الجديد الذي صدر رسمياً أمـــس من موقع الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم IFFHS للفترة ما بين شهر فبراير 2009 حتى يناير 2010 بعد أن كان يحتل المركز 130، بينما استطاع الفريق الاتحادي التقدم للمركز (78) قافزاً خمسة مقاعد بـ(125.5) نقطة، وتصدر نادي بوهانج ستيلرز الكوري (بطل دوري أبطال آسيا 2009 ـ2010) الترتيب على مستوى القارة محققاً 150.5 نقطة ومحتلاً المركز 61 علــــى مستوى أندية العالم وحافظ برشــلونة الإسباني على صدارة الترتيب يليه تشلسي الإنجليزي ثانياً ثم مانشستر الإنجليزي ثالثاً.



الهلال والنصر يطالبون بإلغاء المادة (18) والأكثرية ترفض
خلال إجتماع لجنة الاحتراف بمديري احتراف أندية دوري زين أمس في جدة


جدة ـ خالد قاضي
اختتمت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء اجتماعها مع مديري الاحتراف بالأندية السعودية المشاركة في دوري زين للمحترفين والذي استمر ثلاثة أيام في جدة برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وحضور نائبه أحمد عيد والأعضاء علي بادغيش ومحمد السراح وفيصل عبدالهادي. وناقش المجتمعون حرص اتحاد الكرة على ملائمة لوائحه للتعديلات الجديدة في (فيفا)، وكانت المادة 18 الخاصة بانتقالات اللاعبين في لائحة الاحتراف السعودي أبرز المواضيع التي طرحت واستمعت اللجنة لآراء الأندية الممثلة في حضور مديري الاحتراف فيها بما فيهم مديرو الاحتراف في أندية الدرجة الأولى. وتباينت آراء الأندية السعودية حول إلغاء المادة 18 أو استمرارها حيث طالب الهلال والنصر بإلغاء المادة بشكل كامل خاصة وأنها اختيارية من قبل (فيفا)، فيما طالبت بقية أندية دوري زين العشرة المتبقية الأهلي والاتحاد والشباب والاتفاق والقادسية والرائد والوحدة والحزم ونجران والفتح بإدخال تعديلات على المادة 18 وتطويرها، وقررت لجنة الاحتراف مناقشة هذا الموضوع ورفع التوصيات حول اجتماع جدة. كما شهدت اجتماعات لجنة الاحتراف في جدة أمس مناقشة مسودة لائحة وكلاء اللاعبين والاطلاع على تعديلات (فيفا) حول هذا الموضوع وترجمة فقراته للعربية والاستماع لآراء الأندية حيال ذلك.



طباعة (21) ألف تذكرة لمباراة الهلال والفيصلي

تحويل الإعلاميين من (1) إلى (8)


الرياض ـ عبدالرحمن النمر
اضطرت إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد لإغلاق البوابة الشمالية رقم (1) والمخصصة لدخول الصحفيين وذلك لظروف الصيانة , وقال مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد: إن إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد قررت إغلاق البوابة وتحويل دخول الصحفيين عبر البوابة رقم (8) في لقاء الهلال والفيصلى الذي سيجرى اليوم ضمن مسابقة كأس ولى العهد, وقال المسعد : حدث عطل اضطراري في البوابة المذكورة لكن إدارة الملعب جهزت البديل وأنهت كافة الترتيبات لإقامة اللقاء الذي يتوقع أن يحظى بحضور جماهيري كبير حيث تم عقد اجتماعات مع مسئولي الملعب لتذليل أي عوائق , والحمد لله إن الأمور تيسرت, وأوضح المسعد بأنهم طبعوا واحداً وعشرين ألف تذكرة للدرجة الموحدة و312 للمنصة والمقصورة، على إن يكون سعر المقصورة 400 والمنصة 300 ريال، مشيرا بأن جميع التذكر ستباع حسب سعة المقصور والمنصة ولن يسمح بزيادة الكراسي فى المقصورة وذلك حرصا على راحة الجميع.





الهلال يقترب من التجديد للكوري لي يونج



جيريتس يجتمع بلاعبيه قبل مران البارحة.
عبد العزيز العجلان من الرياض

يحاول الهلاليون بشكل سريع حسم أمر التجديد مع الكروي الجنوبي الدولي لي يونج مدافع الفريق الأيمن لموسم آخر في ظل تألقه مع الفريق وقناعة البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال به ورغبته في الاستمرار مع الفريق بعد أن استطاع رتق ثغرة الجهة اليمنى التي كانت تسبب مشكلة كبيرة للفريق الكروي منذ انتقال أحمد الدوخي 2006 إلى الاتحاد.

وعلمت «الاقتصادية» أن الكوري لي يرغب في الاستمرار مع الفريق بعد الراحة والاستقرار الذي وجده في الهلال وينتظر أن يجدد الهلاليون عقده رغبة في منح الفريق الكروي استقرارا أكبر خاصة لبطولة دوري المحترفين الآسيوي الذي يسعى الهلاليون إلى تحقيقها.

وفي جانب آخر, ينتظر أن تبرم إدارة الهلال عقودا أطول مع الجهاز الفني المساعد للبلجيكي إيريك جيريتس والجهاز الطبي وذلك تحقيقاً لرغبة جيريتس وللنجاحات التي حققها أفراد الجهازين خلال الفترة الماضية مع الهلال.

على صعيد الحصة التدريبية الأخيرة استعدادا لمواجهة الفيصلي الليلة ضمن لقاءات دور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد, طبق جيريتس في مران مغلق بعض الجمل اللياقية قبل أن يجري مناورة مصغرة للاعبيه. وفي ملف المصابين, تضاءلت فرصة مشاركة عبد اللطيف الغنام وعمر الغامدي مع الفريق أمام الفيصلي حيث وجد الأول في صالة الحديد فيما يجري الأخير اليوم كشفاً طبياً ليتحدد على ضوئه برنامجه العلاجي ومدته، فيما تأكدت مشاركة السويدي ويلي الذي شارك بفاعلية في الحصة التدريبية، في الوقت الذي يدخل محمد العنبر خلال اليومين المقبلين التدريبات الجماعية بعد رحلة طويلة مع العلاج.

يُذكر أن لاعبي الهلال سيؤدون مساء غد حصة تدريبية على أن يتمتع الجميع بإجازة السبت المقبل على أن تكون الحصتان التدريبيتان ليومي الأحد والإثنين صباحيتين.



الأول يستضيف الفيصلي.. الثاني يقابل الرائد.. والثالث يلتقي القادسية.. والرابع ينازل هجر في دور الـ 16 من «كأس ولي العهد»
الهلال والنصر والشباب والأهلي.. الضربة الأولى مرعبة


تشكل البداية الأولى في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، هاجسا للرباعي الهلال، النصر، الشباب، والأهلي، ولا سيما أنها مباريات خروج المغلوب، حيث يبدأ الأول المتوج بلقب بطل دوري زين السعودي أخيرا رحلة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف الفيصلي «درجة أولى»، فيما يخوض الثاني مواجهة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على الرائد، في الوقت الذي يحل فيه الثالث ضيفا ثقيلا على القادسية، فيما يلف الغموض رحلة الرابع عندما يقابل هجر «درجة أولى».

وكان دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد قد افتتح أمس بلقاء الفتح والاتفاق، ويستكمل غدا بنزالي نجران والاتحاد، والوحدة والطائي.

في الرياض، ما زال الهلال يبحث عن لقب آخر، بناء على تصريحات مدربه البلجيكي إيريك جيريتس الذي أكد أنه سيحقق إحدى البطولتين المتبقيتين إما كأس ولي العهد، أو كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

يدخل المدرب البلجيكي جيريتس المباراة كعادته معتمدا على أوراقه الرابحة على أمل تحقيق فوز للانتقال إلى المراحل التالية، ويعتمد على عدد من اللاعبين المميزين يأتي في مقدمتهم الحارس محمد الدعيع، السويدي كريستيان ويلهامسون، الكوري لي سونج، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي، ياسر القحطاني، الروماني ميريل رادوي، خالد عزيز، البرازيلي تياجو نيفين، عيسى المحياني، ونواف العابد، وقد يريح عبد اللطيف الغنام الذي يعاني شدا عضليا في فخذه.

امتاز الهلال بأداء رائع وهجوم قوي وخطوط متماسكة فحسم اللقب محليا، وامتلك أقوى خط هجوم حيث نجح لاعبوه في تسجيل 53 هدفا في 20 مباراة من دوري زين السعودي، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع فلم يسكن شباكه سوى 15 هدفا.

في المقابل، يدخل الفيصلي لقاء اليوم، وسط ظروف مميزة حيث يتصدر قائمة الترتيب في دوري الدرجة الأولى، واقترب من الصعود إلى دوري الأضواء بقيادة مدربه التونسي الهادي بن مختار، ويطمح إلى إحداث مفاجأة كما فعل قبل موسمين عندما أقصى النصر من دور الـ 16. ويضم الفيصلي لاعبين مميزين كالحارس المخضرم هاني العويض، ناصر حلوي، إبراهيم مدخلي، باسل الفهد، وصابر حسين، وعمر كسار، وسلمان حريري.



الشلهوب: الفيصلي «يخوف»
الدعيع: لا للتنازل عن اللقب.. أو التهاون بالمنافس




نايف الثقيل من الرياض

أكد محمد الدعيع قائد فريق الهلال لكرة القدم، أن فريقه لن يتنازل بسهولة عن لقب كأس ولي العهد، عندما يبدأ رحلة الدفاع عنه بلقاء الفيصلي في دور الـ 16 من المسابقة، وقال «سنبحث عن تحقيقه، ولن نفرط فيه ستكون أولى خطوات المحافظة عليه من خلال لقاء الفيصلي الذي تأهب الهلال جيدا له وسنعمل على تجاوزه للدور التالي».

وزاد «نعلم صعوبة نزال اليوم لعوامل كثيرة منها حماس لاعبي الفيصلي للظهور بمستوى مشرف ومقارعة نجوم الهلال ومواصلة العروض والنتائج المميزة التي يقدمها الفريق في دوري الدرجة الأولى».

وشدد على أن فريقه يتمتع بمقدرة كبيرة على المنافسة للحصول على جميع البطولات المحلية والخارجية التي يشارك فيها، وقال «يملك الهلال نجوما مميزين في جميع مراكز الفريق، ومستوياتهم متقاربة ما يمنح الهلال أفضلية المنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها وسنثبت ذلك من خلال كأس ولي العهد ولا سيما أنه حقق لقب دوري زين السعودي ونافس على كأس الأمير فيصل بن فهد».

من جهته، تخوف صانع الألعاب محمد الشلهوب من نزال الفيصلي ولاسيما أنه يأتي بعد إنجاز الفريق غير المسبوق بتحقيق لقب دوري زين السعودي قبل نهايته بثلاث جولات، وقال «المباراة تعد عقبة صعبة وحساسة أمامنا سنحاول تجاوزها، سندخل اللقاء دون الالتفات إلى إنجاز الدوري وسنعمل على المحافظة على اللقب وإسعاد جماهيرنا».

وأضاف «لدينا جماهير مختلفة ولا ترضى ببطولة واحدة فقط خلال الموسم ونحن نقدر ذلك ونعتز بالثقة التي منحت لنا من عشاق الفريق».



هوساوي: التساهل مرفوض



عبد الرحمن أبا عود من الرياض

شدد الدولي أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال لكرة القدم على أن «التساهل» بالفيصلي في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد مرفوض تماما، مشيرا إلى أن خصم فريقه كان أحد فرق الممتاز قبل ثلاثة مواسم ماضية، وأحرج أندية كبيرة سواء في الدوري أو في مسابقة كأس ولي العهد، فضلا عن أنه يتصدر دوري الدرجة الأولى بفارق كبير عن مطارديه.

وأضاف هوساوي «ندرك تماما أن الفيصلي فريق قوي واقترب كثيرا من الصعود على دوري الأضواء، هذا الأمر يجعلنا لا نتساهل به لأن التأهل لدور الثمانية ليس ملكا للكبير عن الصغير، و إنما لمن يقدم المستوى الأفضل». ولفت إلى أن فريقه عاقد العزم على الاحتفاظ بلقبه، بتجاوز خصومه الواحد تلو الآخر، مضيفا «مدربنا القدير البلجيكي إيريك جيريتس تابع الفيصلي ودون نقاط القوة والضعف لديه, لذلك نسعى أن تكون الأمور لمصلحتنا».

و شدد على أن عوامل الفوز لا أن تكتمل إلا بحضور ومساندة جماهير فريقه التي وصفها بـ «اللاعب رقم واحد»، ولا سيما أنها تسهم كثيرا في تحقيق البطولات من خلال قهر أعتى الأندية وأقواها.





في مواجهة قوية بين بطل الممتاز ومتصدر الأولى
الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الفيصلي
الزعيم أعد العدة للإطاحة بمنافسه ومواصلة الطريق للقمة




خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم بطل دوري زين السعودي للمحترفين نظيره فريق الفيصلي ضمن دور الستة عشر لكأس سمو ولي العهد التي تنطلق منافساتها مساء اليوم اللقاء الذي يجمع بطل دوري المحترفين بمتصدر دوري أندية الدرجة الأولى سيكون على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
لقاء اليوم ستكون فيه الفوارق الفنية واضحة وتصب لمصلحة الهلال المدجج بأسلحته الهجومية التي تحمل تشكيلته عددا من الأسماء المحترفة سواء على صعيد المحترفين المحليين أو الأجانب مما يشكل الفريق الهلالي البطل المتوج بالدوري قوة ضاربة سيبحث من خلالها عن الفوز ونزع بطاقة التأهل لدور الثمانية وسط جماهيره الغفيرة التي ستساند الزعيم في مشوار البحث عن البطولة الثانية له هذا الموسم بقيادة المدير الفني البلجيكي إيريك جريتس لكن الفريق الزائر فريق الفيصلي صاحب المستويات المتميزة في دوري الدرجة الأولى يتمنى إحداث مفاجأة والإطاحة بأقوى فريق هذا الموسم الكروي دون منازع وسيلعب وفق إمكانياته التي ستتيح له مقارعة الهلال وهجومه الضارب صاحب الأرقام القياسية في كل شيء في الدوري دفاعا وهجوما رغم أن إيريك جريتس يلعب بمهاجم واحد وهو ياسر القحطاني إلا أن تسجيل الأهداف تأتي من الخلف من خط الوسط المكون من خمسة لاعبين محمد الشلهوب وتياغو نيفيز اللذان يصارعان على لقب هداف الدوري والسويدي ويلهامسون كثلاثي خط هجوم يأتون من الخلف في استراجية واضحة للهلال هذا الموسم شعارها المزيد من الأهداف الهلال أداء رائع وخطوط متماسكة في الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي وظهيري جنب لي بيونج الكوري وعبد اله الزوري وأمامهما خالد عزيز كمحور ارتكاز دفاعي ورادوي الروماني كمحور هجومي يساند ثلاثي المقدمة الوسط ويمتاز بتسديداته من خارج الثمانية عشر وخلفهما محمد الدعيع وقد يستعين المدرب بعيسى المحياني واللعب باستراجية أخرى في حال عدم جهوزية ويلهامسون المصاب أو فكر الجهاز الفني في منحه مزيدا من الراحة .
أما فريق الفيصلي القادم من المدينة الصغيرة ومتصدر الدوري في الدرجة الأولى فسيعتمد كليا على الهجمات المضادة وإغلاق المناطق الخلفية لأن أي اندفاع نحو المرمى الهلالي سيكلفه الكثير وهو فريق منظم لاعبوه يطبقون الخطط الفنية التي يمليها عليهم الجهاز الفني مما جعله في قائمة الترتيب في دوري الدرجة الأولى وعلى أبواب الصعود لدوري المحترفين الموسم القادم ، لكن مباريات الكؤوس كثيرا ما تحمل المفاجآت التي قد يخطط لها الجهاز الفني لفريق الفيصلي أو تسيير المباراة للأشواط الإضافية ، كل ما يحتاجه الهلال هو هدف مبكر يحبط آمال الفيصلي في المضي قدما نحو تحقيق نتيجة جيدة من أمام الزعيم .
إثارة منتظرة في لقاء اليوم إما بمهرجان أهداف من الهجوم الهلالي أو فرض سيطرته الطبيعية لفارق الإمكانيات أم يفجر فريق الفيصلي مفاجأة مدوية بأقصى بطل الدوري المتوج قبل نهايته بثلاث جولات .





عودة ويلهامسون لتشكيلة الهلال

أحمد الدوسري ـ الرياض

أنهى الفريق الهلالي أمس تحضيراته لمواجهة ضيفه الفيصلي الليلة ضمن الدور ثمن نهائي من بطولة كأس ولي العهد، وأجرى الفريق مرانه الرئيسي والذي اشتمل على التسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية اختتمت بمناورة كشفت عن التشكيل الذي سيبدأ به الفريق والتي شهدت عودة السويدي ويلهامسون للتشكيلة الأساسية بعد شفائه من الإصابة التي غيبته عن لقاء الاتفاق الماضي، وسيكون محمد الدعيع متواجدا بين الخشبات الثلاث وأمامه رباعي الدفاع عبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وبوينغ بيو وفي الوسط خالد عزيز ورادوي ومحمد الشلهوب وويلهامسون وثياغو نيفيز وياسر القحطاني.



في جولة دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد
تحفز هلالي للفيصلي ..


محمد العسيري ـ أبها

تقام اليوم أربع مواجهات حاسمة ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الحالي، وتسعى الفرق المرشحة لاسيما الكبيرة إلى بلوغ دور الثمانية بهدوء دون حدوث أي مفاجآت، من أجل مواصلة مشوارها في المسابقة وبلوغ الدور الربع النهائي.
الهلال × الفيصلي
فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في الرياض يتواجه الهلال والفيصلي في لقاء تبدو الكفة فيه مائلة لصالح الهلال حامل اللقب مع رغبة من الفيصلي في إحداث مفاجأة مدوية.
حيث يأتي الهلال حامل اللقب للقاء وهو في قمة النشوة بعد أن توج بلقب بطولة الدوري في الأسبوع الماضي وبات متفرغا لباقي البطولات وهو وصيف كأس الأمير فيصل بن فهد وحامل لقب المسابقة وصاحب الرقم القياسي في السجل الذهبي للمسابقة بتحقيقه اللقب ثماني مرات مواسم 1963ــ1964 و1994ــ1995 و 1999ـــ2000 و2002ـــ 2003و2004ــ 2005 و2005ــ2006 و 2007ــ 2008 و 008ـــ2009 ويبحث من خلال هذا اللقاء عن إحباط أي مفاجأة يسعى ضيفه الفيصلي لإحداثها ويريد أن يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه خلال الموسمين الأخيرين بقوة ودون التعرض لأي صعوبات والبلجيكي جيريتس المدرب الهلالي يعتمد على اللعب بأسلوب 4/5/1 ووذلك بتكثيف منطقة الوسط بمشاركة خمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم وحيد والاعتماد على غلق منطقة العمق بلاعب محور يميل للناحية الدفاعية أكثر من الهجومية ومساندة المهاجم الوحيد برباعي الوسط وظهيري الجنب وبالاعتماد على فتح اللعب عبر الأطراف و الهجوم بأكبر عدد ممكن من اللاعبين .
أما الفيصلي فإنه يحضر لهذا اللقاء وهو متصدر دوري أندية الدرجة الأولى والذي قدم خلاله وخلال التصفيات المؤهلة للمسابقة ومسابقة كأس فيصل مستويات جيدة ويريد أن يواصل مستوياته الجيدة وأن يكون ندا قويا للزعيم.



الشلهوب يعتبر أن مهمة الهلال ليست سهلة
سامي الجابر : تبقى للزعيم تحقيق بطولتين




أحمد الدوسري ـ الرياض

أكد سامي الجابر، المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي الهلال، أن هدف فريقه مواصلة المنافسة على البطولات المحلية خاصة بطولة كأس ولي العهد التي يبدأ الفريق الهلالي حملة الدفاع عن لقبه حينما يواجه مضيفة الفيصلي مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد، وقال: الفريق جاهز لمواصلة المنافسة على بقية ألقاب الموسم ونسعى للمحافظة على لقب كأس ولي العهد الذي حققناه الموسم الماضي والفريق مؤهل لذلك في ظل وجود عناصر مميزة في الفريق حققت دوري زين السعودي قبل نهايته بثلاث جولات مما يزيد إصرار لاعبي الفريق على تحقيق المزيد من البطولات لجماهير النادي التي لا ترضى بغير الذهب، وتابع : لدينا هدف رسمناه منذ بداية الموسم وإعداد فريق قوي ينافس على أكثر من جبهة وهذا ما تحقق الآن .
وشدد المشرف العام على كرة القدم في نادي الهلال على أهمية دعم جماهير الهلال من خلال الحضور والمساندة في المدرجات، وأضاف: جماهير الهلال كان لها دور كبير في دعم الفريق من خلال مسيرته في دوري زين وننتظر منهم مواصلة المساندة والحضور لتحقيق الفوز ومواصلة المسيرة في كأس ولي العهد.
من جانبه أكد نجم الفريق محمد الشلهوب جاهزية فريقه لخوض حملة الدفاع عن لقب كأس ولي العهد، وقال: لدينا إصرار كبير كلاعبين لمواصلة تقديم العروض المميزة والانتصارات والمحافظة على لقب كأس ولي العهد وإضافتها بجانب كأس دوري زين السعودي الذي حققناه الأسبوع الماضي، وتابع: فريق الفيصلي لا يستهان به خاصة وأنه متصدر دوري الدرجة الأولى وهو فريق غامض بالنسبة لنا ولكن هذا لن يمنعنا من بذل المزيد من الجهد والسعي وراء خطف بطاقة التأهل للدور ربع نهائي من المسابقة بدعم جمهور الهلال الذي له وقفات مشهودة مع ناديه.





جيريتس يجدد الالتزام: من يريدني عليه التفاوض مع رئيس نادي الهلال


جيريتس

الرياض: عايد الرشيدي
جدد مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال، البلجيكي إيريك جيريتس تأكيده على التزامه بعقده وارتباطه مع الهلال، كاشفاً عن تلقيه عدة عروض لقيادة منتخبات عريقة، معلناً أنه رفضها احتراماً لنادي الهلال ومسؤوليه، وذلك في حديث أجرته معه صحيفة ليكيب الفرنسية المتخصصة ذائعة الصيت.
وقال جيريتس "من يريد التعاقد معي عليه الحديث لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي اعتبره أخا وصديقا، ولن أخسره بسبب مبلغ مالي قد يزول مع الوقت، ولكن علاقتي بالأمير عبدالرحمن أكبر من مال".
ولم يخف جيرتس أنه يبحث عن تحقيق إنجاز جديد بعد حصوله على لقب دوري زين، حيث يتطلع إلى جمع بطولتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، وأن همه الأكبر في التخطيط للظفر بلقب دوري الأبطال الآسيوي، مركزاً في المرحلة الأولى على بلوغ ربع النهائي، لأن الوصول إليه سيعني أن البطولة لن تفلت من الهلال على حد زعمه.
وأكد جيريتس أنه يدرس فرق مجموعته في البطولة الآسيوية.
وعن الدوري السعودي، قال "لايختلف عن الدوريات التي دربت بها، لكن مشكلته تكمن في الجدولة والتي تعد مرهقه للفرق".
وامتدح جيريتس لاعبي الهلال، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 6 لاعبين بإمكانهم اللعب في الدوريات الأوروبية، وأن هناك لاعبين ينتظرهم المستقبل وسيكونوا نجوماً للدوري السعودي في الموسم المقبل.



الهلال يخشى مفاجأة الفيصلي ويستعد بقوة لجمع الكأسين


الإثارة والصعوبة على موعد جديد في لقاء الهلال والفيصلي

الرياض: عبدالله الفراج
يبدأ الهلال (بطل دوري زين للموسم الجاري) مساء اليوم وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض رحلة محافظته على لقبه كبطل لكأس ولي العهد التي حققها الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه.
وستكون الخطوة الأولى للهلال أمام الفيصلي متصدر دوري أندية الدرجة الأولى بـ34 نقطة، وذلك في إطار دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
وتقف كل العوامل الفنية والخبرات الكروية إلى جانب الهلال الذي تأخر مدربه البلجيكي إيريك جيريتس عن قيادته في تدريباته الماضية بسبب تأخر وصول رحلته من ألمانيا نتيجة لتساقط الثلوج هناك، حيث أوكل المهمة الإعدادية لمساعده الألماني استامب.
ويسعى الهلال إلى الضرب بكل قوته الكروية المدججة هذا الموسم بعناصر أجنبية اندمجت مع الفريق بصورة لافتة للأنظار، وكان المساعد الأول في توالي انتصارات الهلال وحسم بطولة الدوري مبكرا، وسيكون الهجوم هو الخيار الأوحد لإلغاء أي مفاجأة كروية من الفيصلي كون مباريات الكؤوس تحمل دوما مفاجآت كروية، ويعي إيريك جيريتس درجة تلك المفاجآت في البطولة الأولى التي يقودها هذا الموسم بعد أن قاد الفريق بامتياز في الدوري.
ولن يجر الهلال أي تغييرات على خارطة تشكيلة الفريق التي لعبت المباريات الماضية، وأمنّت الاستقرار الكروي والفني في آن واحد، والتي تحمل خبرات كبيرة بدءا بقائد الفريق وحارسه الأمين محمد الدعيع ومرورا بالرباعي الدفاعي الذي رسم القلاع الحصينة كأقوى دفاع بين الفرق السعودية في دوري زين.
وستشكل الكرات الثابتة خطرا مضاعفا لجانب النقلات السريعة التي يرسمها لاعبو الفريق تباعا بين خطوطهم الثلاثة التي يبرز فيها هدافو الفريق الأربعة محمد الشلهوب وتياجو نيفيز وكريستيان ويلهامسون وياسر القحطاني.
أما الفيصلي القادم من حرمة فله تجارب سابقة مع الفرق الكبيرة في أول موسم له في مواجهات الدوري الممتاز قبل 3 مواسم، حيث شكل عقبة كبيرة لتلك الفرق التي واجهها ومن بينها الهلال الذي فاز عليه بصعوبة بالغة في مواجهة المجمعة في الدوري آنذاك بهدف ياسر القحطاني الذي جاء من كرة ثابتة في آخر دقائق المباراة.
ويحمل الفيصلي ذكرى حسنة في مثل مواجهة اليوم بعد أن أبعد النصر في دور الـ16، ويضم الفريق عناصر مميزة ومتجانسة نجح من خلالها مدربه التونسي الهادي الوالي في إيجاد توليفة قادرة على الصمود في وجه الفرق التي يواجهها بعد موسمين متتاليين من الثبات جعلته متصدرا لدوري الأولى ومرشحا قويا للعودة لدوري الممتاز. وعزز الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية صفوفه بأربعة عناصر كروية معروفة في الساحة المحلية بضم لاعبي الاتفاق ماجد عبدالواحد وسلمان حريري، ولاعب النصر مشعل المطيري، وحارس القادسية هاني العويض، ويقف إلى جانب هذه العناصر عناصر أخرى مثل هداف الفريق صابر حسين ومن خلفه عمر كسار وعبدالعزيز فلاتة، إلى جانب لاعب الوسط واصل الذويبي وباسل الفهد اللذين يشكلان ثقلا كبيرا في هذا الخط، كما يبرز عبدالله دوش في الدفاع وعيضة العامري في الحراسة.
ويمتاز الفيصلي بانتهاج أسلوب الأداء المتوازن في الهجوم والدفاع، لكن هذا الأسلوب سيتبدل في مواجهة الهلال اليوم، إذ سيعمد مدربه الهادي الوالي إلى تعزيز منطقة الوسط وتكثيفها للحد من قوة الوسط الهلالية والبحث عن أسلوب الهجمة المرتدة، وعلى أقل تقدير سحب المباراة إلى حسمها عن طريق ركلات الترجيح إن أمكن الوصول إليها.



القحطاني: مواقف الفيصلي تصعب مهمتنا


ياسر القحطاني

الرياض: عبدالله الفراج
شدد مهاجم الهلال ياسر القحطاني على صعوبة لقاء الفيصلي في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد اليوم، وقال "مباريات الكؤوس تعتمد على خروج المغلوب وهي حبلى بالمفاجآت، وتلغى فيها الفوارق الفنية لكننا مستعدون للمواجهة".
وأضاف "نتابع أخبار الفيصلي متصدر دوري الأولى لقوة وإثارة هذا الدوري، وهو يمتلك عناصر كان لها حضورها في مناسبات كروية كبيرة عندما كان ينازل فرق الممتاز، ولا أنسى مواجهتنا معه في الدوري والتي كسبناها بشق الأنفس وبهدف وحيد في آخر دقائق المباراة".
وعن التحضيرات والتطلعات الهلالية للمسابقة، قال "نريد جمع بطولتي كأس ولي العهد مع بطولة الدوري التي نسينا احتفالاتها وأفراحها، وأمامنا محطات صعبة للحفاظ على اللقب الذي توجنا به الموسم الماضي".



الهلال يحمل لقب كأس ولي العهد 8 مرات والجابر الأكثر رفعا للكأس
الزعيم عاد للقب بعد سنين عجاف والرومانيون سيطروا عليها



سامي الجابر يحمل إحدى الكؤوس

الرياض: عبدالله الفراج
سيكون الهلال الفريق الوحيد بين الفرق الـ16 التي بدأت مشوارها في بطولة كأس ولي العهد دون ضغوط جماهيرية وتدريبية، لأنه كسب أكبر وأهم بطولات الموسم الكروي (بطولة دوري زين للمحترفين)، وإن كان حرصه على المحافظة على لقبه كبطل لكأس ولي العهد يحمّله بعض المسؤولية.
وسيكون فوز الهلال بلقب المسابقة هو التتويج الـ50 له عبر تاريخه كرقم قياسي في تاريخ بطولات الأندية السعودية.
ويريد الهلال كذلك بقيادة مدربه البلجيكي إيريك جيريتس أن يكسر فارق الألقاب الثمانية بفارق لقب عن منافسه الاتحاد الذي قد يواجهه في نصف نهائي المسابقة الحالية متى ما وصل الفريقان هذه المرحلة، ومتى غابت المفاجآت الكروية التي عادة ما تحضر في بطولات (النفس القصير) التي تعتمد على خروج المغلوب من مرة واحدة.
وعاش الهلال سنين عجاف مع هذه البطولة التي غاب عن تحقيقها 30 عاما قبل توقف المسابقة 17 عاما (1394 ـ 1411)، وكانت بطولته الأولى فيها عام 1384 أول وصول له في النهائيات بعد أن كسب الوحدة (4 /3) بملعب الصبان، وجاءت عودته لمنصات التتويج أمام فريق الرياض عام 1415.
واليوم تدخل بطولة كأس ولي العهد نسختها الـ35، ويحمل فيها الهلال ذكريات طيبة بحسمه 8 من نسخها، جاءت أولها بإشراف المدرب السوداني التوم جبارة الله خلال فترة رئاسة مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد وقيادة مبارك عبدالكريم عام 1384، والثانية جاءت في فترة رئاسة الأمير خالد بن محمد بقيادة المدرب البرازيلي لازاروني وحمل كأسها يوسف الثنيان بعد فوز الفريق على الرياض بهدف.
وجاء اللقب الثالث في عهد إدارة الأمير بندر بن محمد وبقيادة الروماني إنجل يوردانيسكو وحمل كأسها للمرة الثانية يوسف الثنيان بعد أن كسب الهلال الشباب بثلاثية نظيفة موسم 1421.
وشهد عهد إدارة الأمير عبدالله بن مساعد البطولة الرابعة تحت إشراف المدرب الهولندي أديموس بعد فوز الفريق على الأهلي بهدف دون رد موسم 1424، وحمل الكأس سامي الجابر.
وحققت إدارة الأمير محمد بن فيصل وتحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا اللقب الخامس بفوز الهلال على القادسية 1/2 وحمل كأسها سامي الجابر موسم 1426، وعاد الهلال للحفاظ على البطولة السادسة في تاريخ النادي بنفس الأسماء موسم 1427 بعدما كسب الأهلي بهدف وحيد، وكرر الهلال محافظته على اللقب للمرة الثالثة على التوالي وهو اللقب السابع له بتغلبه على الاتفاق بهدفين دون مقابل، لتكون رقما قياسيا لإدارة الأمير محمد بن فيصل وبقيادة فنية رومانية حملت اسم أولاريو كوزمين موسم 1429، وحمل كأسها للمرة الأولى قائد الفريق محمد الدعيع الذي كرر المشهد أمام الشباب الذي خسر النهائي بهدف كأول بطولة تحققها الإدارة الحالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في سنتها الأولى وتحت قيادة أولاريو كوزمين الذي غادر الفريق بعدها.
وتعد البطولة الحالية فرصة كبيرة لأن يعادل قائد الفريق محمد الدعيع زميله سامي الجابر في عدد مرات رفع كأس ولي العهد بواقع رفع 3 كؤوس.





الهلال يطلب ضم العابد لقائمة المحترفين



الرياض - عبدالعزيز العمر

عرضت إدارة الهلال على اللاعب نواف العابد الدخول في قائمة المحترفين لخمس سنوات، وهي المدة التي يحق للهلال تحديدها كونه العقد الاحترافي الأول، وسلمت اللاعب الخطاب وبانتظار رده الرسمي على العرض، كما رفعت صورة من الخطاب للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتأتي الخطوة الهلالية بعد المستويات اللافتة التي قدمها العابد في الآونة الأخيرة مع الفريق الأول، وسجل أهدافاً حاسمة جعلت المدرب يعتمد عليه وبشكل كبير في مخططاته الفنية.

إلى ذلك، أشرف المدرب البلجيكي غيريتس على التدريب المسائي بعد وصوله أول من أمس، ووضح اعتماده على الأسماء ذاتها التي شاركت في مواجهة الاتفاق الأخيرة، إضافة إلى مشاركة السويدي ويلهامسون، بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر بذلك، وطالب المدرب اللاعبين بضرورة التركيز ونسيان تحقيق بطولة الدوري، كما حذرهم من الثقة الزائدة، وحرص في الشق الفني على التسديد من مسافات مختلفة تحسباً للتحصينات الدفاعية للفريق الضيف، إلى جانب التركيز على تنفيذ ركلات الترجيح.

من جهة أخرى، وضعت الإدارة الزرقاء آلية لصرف مكافآت البطولات، إذ سيتسلّم اللاعبون خلال الأيام المقبلة مكافأة الفوز ببطولة الدوري.



«حامل اللقب» يبدأ رحلة الدفاع أمام الفيصلي...



الرياض – ضحوي العنزي

تتواصل مساء اليوم منافسات دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد بإقامة أربع مواجهات، اذ يستضيف حامل اللقب الهلال فريق الفيصلي، والشباب يحل ضيفاً على القادسية، ويلتقي الرائد والنصر على ملعب الأول، وهجر يستضيف الأهلي.الهلال – الفيصلي

يتطلع الهلال إلى تسجيل بداية قوية في رحلة الدفاع عن اللقب، وضم بطولة كأس ولي العهد إلى بطولة الدوري، وتزداد حظوظ الفريق الأزرق في تجاوز المحطة الأولى عطفاً على الفوارق الفنية إضافة إلى أفضلية الأرض والجمهور، وأجندة مدربه البلجيكي غيريتس متخمة بالأوراق الرابحة التي تمكنه من التفوق الميداني بأقل مجهود، ويكفي وجود لاعبين بقامة الروماني رادوي والسويدي ويلهامسون والبرازيلي نيفيز في منتصف الميدان، إضافة إلى ياسر القحطاني وعيسى المحياني في خط المقدمة، كما أن دكة الاحتياط زاخرة بالأسماء البارزة أمثال أحمد الفريدي وسلمان الفرج.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الفيصلي بطموحات تحقيق المعادلة الصعبة وإقصاء حامل اللقب في عقر داره، والفريق يعيش أفضل أحواله الفنية منذ مغادرته دوري الأضواء قبل موسمين، اذ يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه على الصدارة، وتمتاز خطوطه بالأداء الجماعي وإجادة الارتداد السريع نحو مرمى الخصم، ولن يجد مدربه أسلوباً أفضل من التحصينات الدفاعية والبحث عن التسجيل من خلال الكرات المرتدة.





لا توجد أخبار عن نادي الهلال



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 04/02/2010 عند الساعة » 03:06 PM
  #2  
قديم 04/02/2010, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/06/2003
المكان: :. ( 9 ) سنوات في قلب الزعيم .:
مشاركات: 6,349
آلف شكر يا احلى شبكة
وبآلتوفيق لنآدي القرن اليوم


....
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله العظــــــيم من كــل ذنــــب
..........


باركو لي لاول مرة في التاريخ يكون ردي الاول في احلى اخبار من شبكة الزعيم تكفيك ,,
وبهذه المناسبة الطيبة أود أن اهديكم ريمكس للاعب الجميل كاكا وبصوت فارس عوض
ريمكس لـ (< كاكا >) بصوت المعلق الكبير فارس عوض في المباراة الخيرية

اتمنى ان ينال اعجابكم

شكرا يا اجمل شبكة







لي عودة
  #3  
قديم 04/02/2010, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هنايف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2009
مشاركات: 171
.................مشكورين وماقصرتو
  #4  
قديم 04/02/2010, 03:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2007
المكان: الـــــــ Qдşş!ற ـــــــرس
مشاركات: 6,836
عوافي يا أحلى شبكه .

وبالتوفيق ان شاء الله لنآدي القرن اليوم .

تحيااتي لكم ...
  #5  
قديم 04/02/2010, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: مـدري علآم ( الريآض ) اليوم مرتبكه
مشاركات: 3,519
الف شكر لكم ,,,

كل الود ,,,
  #6  
قديم 04/02/2010, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Maha`
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: ♥ Riyadh
مشاركات: 9,311
آلف شكر رسآم الآحآسيس
وبآلتوفيق لنآدي القرن اليوم
  #7  
قديم 04/02/2010, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عاشق بلادي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/04/2005
المكان: الكويت
مشاركات: 650
مشكوووووووووووووورين



اول مره ردي يكون بالصفحه الاولى
  #8  
قديم 04/02/2010, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلعني الهلال بذهب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: 아시아의 리더
مشاركات: 4,314
R سام الاحاسيـ S .. ألف شكر لك ع الأخبـآآر ..
الله يوفق الزعيم الآسيوي الليلة آمـآآم الفيصلي ..
تحيـآآتي لكم,,
  #9  
قديم 04/02/2010, 03:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/03/2009
المكان: طـــبـــرجـل الـــجـــوف
مشاركات: 606
يسلمووووووو على الاخبار بالتوفيق لنادي القرن الآسيوي
  #10  
قديم 04/02/2010, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,257
الف شـــ ك ــــ رٍِ




--------------------------------------------
  #11  
قديم 04/02/2010, 03:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/12/2008
المكان: قلب نواف
مشاركات: 320
الف الف شكر ويعطيكم الف عافية
  #12  
قديم 04/02/2010, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرشيدي99
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2009
مشاركات: 3,509
آلف شكر رسآم الآحآسيس
وبآلتوفيق لنآدي القرن اليوم
بنتضار بقيةالصحف
اخوكم الرشيدي99

اخر تعديل كان بواسطة » الرشيدي99 في يوم » 04/02/2010 عند الساعة » 03:30 AM
  #13  
قديم 04/02/2010, 03:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 496
مشكوريــــــــن وما قصرتم على نقل اخبار زعيم اندية اسيا
  #14  
قديم 04/02/2010, 03:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
مشاركات: 94
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 04/02/2010, 03:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2009
مشاركات: 2,198
الله يعطيكم العافيه


وبانتظار ماتبقى من الصحف
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube