المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/01/2010, 01:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
أخــبـار المجلس العام ليـوم السبت 15\2\1431 هـ من الصحــف



إعـداد : Meme



دعا إلى منح « أسرة التعليم» في المدارس تأميناً صحياً شاملاً

مجلس الشورى يدرس تخفيض سن تقاعد المعلمات والدوام الجزئي وفكرة المعلم المساعد



إحدى جلسات مجلس الشورى السابقة (أرشيفية)

حوار ـ عبدالسلام البلوي

ينظر مجلس الشورى في مقترح لتخفيض سن التقاعد والدوام الجزئي للمعلمات وفكرة المعلم المساعد، وذلك من خلال إجراء دراسة علمية محايدة بمشاركة عدد من الجهات ذات الاختصاص وصاحبة العلاقة التي قد يكون لها رأي علمي «عملي « مخالف، وشارفت الجهة المكلفة بدراسة المشروع المقترح المقدم من قبل نائب رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي د. أحمد بن سعد آل مفرح حول نظام مزاولة مهنة التعليم الذي أجرينا معه في « الرياض» حواراً شاملاً أكد فيه تفاعل وزاراتي التعليم العالي والتربية والتعليم والجهات الحكومية مع قرارات المجلس التي قال إنها تدعم وتساند الوزارات في مطالباتها ، مستشهداً بتفاعل وزارة التعليم العالي مع قرار المجلس ترشيد الابتعاث لمرحلة البكالوريوس وتوقع تفاعلها مع توصية لوضع خطة شاملة لاستيعاب خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث وخريجي الجامعات السعودية الحكومية والأهلية .

ودعا د . آل مفرح إلى منح المعلمين خدمات صحية مميزة مؤكداً أن مجلس الشورى يناقش باستمرار شؤون المعلمين، وأكد أن نظاماً خاصاً بمزاولة مهنة التعليم قد شارف على الانتهاء ليتم مناقشته تحت قبة الشورى، وحذر من الفهم الخاطئ الذي عند البعض بأن النظام وضع لإبعاد المعلمين وقال إنه يسعى لاستصلاح من لديهم إخفاق مهني أو تأهيلي من المعلمين والمعلمات، و إيجاد جمعية مهنية للمعلمين ترعاهم وتحمي حقوقهم .


الشعلان لـ«الرياض»: لسنا جمعيات تعاونية.. وأرباحنا لا تتجاوز 8 % فقط إهدار 300 مليون ريال من ميزانيات الأسر السعودية على فائض الأرز سنوياً

الرياض ـ حوار ـ عـلي الرويلي

قال احد اكبر موردي الأرز إلى الأسواق السعودية إن حاويات مخلفات الأطعمة تستقبل مايربو على 90 طناً فائض أرز، تستنزف من ميزانيات الأسر السعودية300 مليون ريال سنويا.

ونفى المورد في حوار أجرته معه"الرياض" وجود تكتلات بين تجار وموردي المواد الغذائية لتثبيت الأسعار، قائلا" المنافسة تجبرنا على خفض الأسعار تماشيا مع التغيرات العالمية في تسعيرة أي سلعة غذائية".

وأكد المدير العام لشركة الشعلان لاستيراد الأرز محمد بن عبد الرحمن الشعلان أن الهامش الربحي الصافي الذي يتقاضاه مقابل استثماراته هامش ربحي بسيط، موضحا" هامش ربحنا الصافي يتراوح مابين 68 % فقط".

ووفقا للشعلان فإن 10 شركات سعودية تستورد مايربو على 80 % من كميات الأرز الموردة من الأسواق العالمية، فيما يستورد الكميات المتبقية مايزيد على 50 مستثمراً سعودياً، وتبلغ القيمة الإجمالية لحجم الاستيراد مايقارب4 مليارات ريال سنويا، على حد قوله.


على ذمة دراسة مصرية: تناول البطاطس يقوي وينشط الكبد



البطاطس تقوي الكبد (الرياض)

القاهرة: مكتب الرياض - أحمد بدر نصار

كشفت دراسة حديثة لفريق بحثي من علماء كيمياء المركبات الطبيعية والكيمياء العلاجية بالمركز القومي للبحوث بمصر، عن أن تناول البطاطس والبطاطا يساعدان على تقوية وحماية وتنشيط الكبد وهذا يرجع لاحتوائهما على مركبات مضادة للأكسدة والسلنيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر المعروفة بتأثيرها كمحسنات للمناعة، كما تبين تأثير البطاطا الفعال والواضح في رفع المناعة للمصابين بالبلهارسيا وحماية الكبد.

وأشارت الدكتورة هويدا إبراهيم عبد الله الباحثة بقسم كيمياء المركبات الطبيعية بالمركز، إلى أن مسحوق البطاطا يساهم ويساعد في التئام الجروح ويمنع النزيف ويساعد في السيطرة على مضاعفات العمليات الجراحية، كما تبين النشاط القوي لأوراق البطاطا في تثبيط ومكافحة بعض أورام المعدة والقولون وتعمل كخافض لكولسترول الدم والسكر.
وتوصي الدكتورة هويدا بتناول البطاطا نيئة أو مسلوقة للاحتفاظ بمكوناتها الغذائية مع تجنب الشوي، حيث تقلل الحرارة المرتفعة من قيمتها الغذائية.


مصادرة خلطة قهوة مسرطنة من محلات العطارة



خلطة القهوة المضبوطة

بيشة - عبدالله المعاوي

صادرت لجنة حكومية مشكلة من عدد من الجهات الحكومية والرقابية في محافظة بيشة نهاية الأسبوع الماضي.. خلطة قهوة بالزعفران تضاف على القهوة المطحونة تعرف ب (الخلطة الإيرانية) كانت هيئة الغذاء والدواء قد حذرت في أواخر شهر رمضان المبارك من هذه الخلطة لاحتوائها على مواد مسرطنة وتمت مصادرة كميات من هذا المنتج في وقتها. يذكر أن المنتج المصادر والمعروف باسم "خلطة قهوة إيراني بالزعفران" يسوق في عبوات زجاجية داخل علب كرتونية زنة 130 غراماً، وأن نتائج تحليل العينات التي سحبتها الهيئة من الأسواق أظهرت احتواء العينات على الصبغة الاصطناعية (البرتقالي2Orange 2) والمحظور استخدامها في الأغذية.



الحكم بالسجن ست سنوات لمغني البوب الصيني تيان شوه

بكين - الرياض

حكمت محكمة الشعب العليا في بكين امس الجمعة بالسجن لست سنوات بحق مغني البوب الصيني الشهير تسانغ تيان شوه بعد شجار عصابات تسبب في مصرع شخص وجرح ثلاثة آخرين.

وكان تسانغ 45 عاما على خلاف تجاري مع شريكه سون باو خه بخصوص مرقص للديسكو كانا شريكين فيه بمدينة لانغفانغ المجاورة لبكين وقد كلف تسانغ مدير الحانة بتشكيل عصابة من 20 شخصاً لمواجهة شريكه سون في ميدان خارج محطة سكة حديد لانغفانغ يوم 21 يونيو 2003 وقتل خلال المشاجرة رجل من جماعة سون فيما أصيب ثلاثة بجروح طفيفة. وفي بيان للمحكمة رفضت المحكمة طلب الاستئناف الذي تقدم به تسانغ ضد الحكم الذي أصدرته محكمة الشعب المتوسطة رقم 2 لبلدية بكين في نوفمبر الماضي. يذكر ان تسانغ فنان ذائع الصيت في الصين وأحد الموسيقيين الأوائل للروك في الصين وسبق وان كتب عددا من الاغاني الناجحة من بينها أغنية الاصدقاء التي لاقت رواجا كبيراً، وعددا من الحان الافلام والاعلانات وصوت له باعتباره المغني وكاتب الاغاني الاكثر شعبية في الصين اثناء مهرجان جوائز الموسيقى الصينية التاسع في العام


أكثر من 9000 بريطاني ماتوا بسبب المشروبات الكحولية

لندن - (ي ب أ ):

ارتفع عدد الذين فقدوا حياتهم نتيجة الإفراط في تناول المشروبات الكحولية في بريطانيا بمعدل الضعف خلال السنوات الماضية، وشهد العام 2008 وفاة أكثر من 9000 بريطاني بسببها.

وقالت دراسة نشرتها صحيفة الصن امس الجمعة إن هذا الرقم يزيد بمعدل 300 حالة وفاة عن حصيلة الوفيات الناجمة عن المشروبات الكحولية عام 2007.

ووجدت الدراسة أن الرجال أكثر وبمعدل مرتين من النساء في التعرض للوفاة جراء الافراط في تناول المشروبات الكحولية، وأن أبناء الطبقات المتوسطة يستهلكون كميات أكبر من الكحول بالمقارنة مع أبناء الطبقة العاملة.

وقالت إن 4023 شخصاً في بريطانيا لقوا حتفهم بسبب المشروبات الكحولية عام 1992، لكن الحصيلة ارتفعت إلى 9031 شخصاً خلال العام 2008.

واضافت أن ما يقرب من أربعة من بين كل عشرة رجال يتناولون من المشروبات الكحولية أكثر من الحد الموصى به ومقداره أربع وحدات في اليوم، فيما تتجاوز ثلاثة من بين كل عشر نساء الحد المسموح لهن ومقداره ثلات وحدات من الكحول.

واشارت الدراسة إلى أن نصف الرجال والنساء في بريطانيا اعترفوا بأنهم يفرطون في تناول المشروبات الكحولية في منازلهم، وأوصت الحكومة باتخاذ اجراءات عاجلة للحد من الوفيات الناجمة عن المشروبات الكحولية.

مخالفة مرورية.. لمن ينظف أنفه أثناء القيادة

لندن - (ي ب أ)

قال رجل بريطاني إن الشرطة أصدرت غرامة مالية بحقه لأنه نظف أنفه خلال القيادة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مايكل مانشيني أنه كان متوقفاً في زحمة السير ويرفع مكابح اليد حين استخدم منديلاً ورقياً لينظف أنفه، فأوقفه 4 من رجال الشرطة وحرروا مخالفة بحقه لأنه لم يكن يتحكم بالسيارة بشكل ملائم.

ورفض مانشيني دفع الغرامة المالية البالغة حوالي 97 دولارا وقد تتحول القضية إلى المحكمة.

وأشار إلى أنه ذهل من الإجراء وقال للشرطي "أنت تمزح، أنت تضحك عليّ"، وأفاد أنه لم يقع في أي مشاكل مع الشرطة من قبل.

يشار إلى أن المخالفة حررت بحق مانشيني في تشرين الأول/أكتوبر الماضي غير أنه لم يدفعها، ويحتمل أن تتحول القضية إلى المحكمة قريبا في حال بقي متمنعاً.



للتسوق في بريطانيا: الأحذية إلزامية ولا يسمح بملابس النوم!

لندن - أ. ف. ب:

منع سوبرماركت في ويلز زبائنه من التسوق بملابس النوم او حافيي القدمين بعد اهمال الكثير من هؤلاء لمظهرهم خلال التسوق في المتجر على ما افادت ناطقة باسمه. وعلقت لافتة بعنوان "معايير اللباس في تيسكو" عند مدخل هذا السوبرماركت في مدينة كارديف بعدما اشتكى زبائن من رؤية متبضعين اخرين يأتون بلباس النوم او حافيي القدمين.

وجاء في اللافتة "بغية تجنب احداث صدمة او ازعاج الاخرين نطلب من زبائننا الكرام ارتداء ملابس لائقة عندما يدخلون متجرنا (الاحذية الزامية ولا يسمح باي لباس نوم)".
واوضحت الناطقة باسم المتجر "نحن لسنا ملهى ليليا حيث معايير اللبس صارمة جدا فلا مشكلة لدينا مع سراويل الجينز والاحذية الرياضية".

واضافت "لكننا نطلب من زبائننا عدم المجيء للتسوق مرتدين سراويل او قمصان النوم حتى لا يسببوا صدمة او ازعاجا لدى الاخرين".


النحل يتعرف على وجه الإنسان

باريس - أ.ف.ب.

أفادت دراسة نشرت الجمعة بأن النحل قادر على تمييز وجه الإنسان عن أشكال بصرية اخرى مما يشير إلى امكانية دماغه على التجريد على الرغم من صغر حجمه.

واشار مارتان جيورفا من مركز الأبحاث حول القدرات الادراكية للحيوانات (مركز الأبحاث الوطنية في فرنسا/جامعة بول ساباتيه) في تولوز (فرنسا) الى ان هذا لا يعني ان النحل قادر على التعرف على مربيها حتى لو لم يكن يضع القناع الواقي.

يمكن للانسان التعرف على الوجه البشري من خلال خط عمودي هو الأنف ونقطتين هما العينين وخط افقي هو الفم، هذا ينطبق أيضا على النحل.

واوضح جيورفا ان الدراسة تظهر ان النحل "قادر على جمع عناصر مختلفة كخط عمودي وافقي ونقطتين لتشكل منها صورة"، وصورة الوجه هذه تكون مختلفة عن اي صورة اخرى فيها خطوط ونقاط بترتيب مختلف.

وكانت دراسة سابقة اجراها ادريان داير من استراليا (موناش يونيفرسيتي، استراليا) قد لفتت نظر جيورفا ومفادها ان النحل على ما بدو يميز وجه الانسان واراد التأكد من أن النحل لا ينجذب فقط الى بقع سوداء او اشارات اخرى.


بيع لوحة يعتقد بأنها لدافنشي بـ 1،5 مليون دولار في نيويورك

نيويورك - أ.ف.ب

بيعت لوحة ظن أصحابها طويلا أنها عائدة لليوناردو دافينشي في مزاد علني نظمته دار سوثبيز في نيويورك بسعر 1,5 مليون دولار اي اعلى بكثير من سعرها التقديري.
واللوحة التي باتت تنسب رسميا الى "مدرسة ليوناردو دا فينشي" بعد معركة قضائية وجدل دام قرابة القرن كانت مقدرة بين 300 الى 500 الف دولار.

وقالت سوثبيز ان اربعة اشخاص تنافسوا للحصول على اللوحة لكنها لم تكشف هوية الفائز ولا جنسيته.

وتمثل اللوحة لوكريتسيا كريفيللي التي كانت عشيقة لودفيك سفورتسا دوق ميلانو بين 1494 و1500، وثمة نسخة اخرى للبورتريه نفسه تكاد تكون مماثلة في متحف اللوفر وهي منسوبة الى ليوناردو دا فنشي او احد تلاميذه.

وقال جورج واتشر احد رؤساء قسم الرسامين الكبار لدى سوثبيز "لو كانت لوحة اصلية لكان قدر سعرها باكثر من 250 مليون دولار".

وقد قدمت اللوحة هدية زواج العام 1920 الى الجندي الاميركي هاري هان وزوجته الفرنسية اندريه وقد اكد خبير فرنسي انها عائدة لليوناردو دا فينشي. وقد رفع هان وزوجته دعوى في نهاة العشرينات ضد جامع التحف الفنية المعروف عالميا جوزف دوفين الذي اكد ان اللوحة ليست لليوناردو دا فينشي.

ولم يبت القضاء في هذا الخلاف.
وفي العام 1993 تفحص خبير في فن ليوناردو دا فينشي البورتريه واستنتج ان الفنان الايطالي لم يرسم اللوحة وانها عائدة على الارجح الى النصف الاول من القرن السابع عشر، وقد توفي لينادرو دا فينشي في العام 1519.

طلاء الأسطح باللون الأبيض يلطف من حرارة الجو



واشنطن - (رويترز)

أشارت نتائج دراسة عن المناخ إلى أن طلاء أسطح المباني في مدن العالم باللون الابيض قد يخفض بشكل كبير من درجات الحرارة في مناطق الحضر وربما يؤدي الى تخفيف اثر ارتفاع حرارة الارض.

وأيد فكرة الاسطح البيضاء التي اعتبرها بعض المنتقدين خيالية العام الماضي وزير الطاقة الامريكي ستيفن شو الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء كما أشار بحث لعلماء بالمركز الوطني الامريكي لبحوث المناخ الى ان الفكرة محتملة.

وقال كيث اوليسون المشرف على الدراسة في بيان يوم الخميس يظهر بحثنا ان الاسطح البيضاء على الاقل من الناحية النظرية قد تكون طريقة فعالة في الحد من درجات الحرارة بمناطق الحضر. "مازال يتعين رؤية ما اذا كان ممكنا للمدن بالفعل طلاء اسطحها باللون الابيض لكن هذه الفكرة تتطلب بالتأكيد مزيدا من البحث."

ويؤثر تغير المناخ على المدن بشكل اكبر من القرى لان الكثير من المسطحات فيها ومنها الطرق الممهدة بالأسفلت ذي اللون الداكن والاسطح المغطاه بالقار تمتص حرارة الشمس أكثر وهذا يخلق ما يسمى "جزر الحرارة" حيث تكون درجات الحرارة أعلى بما يتراوح بين درجة وثلاث درجات مئوية من الريف.

ومن شأن الاسطح البيضاء والطرق الافتح لونا ان تعكس هذه الحرارة بدلا من امتصاصها.


إبر ملوثة بالإيدز.. سلاح السرقة

ديلاوير،أميركا، (ي ب أ)

عمد رجل في الثامنة والثلاثين من العمر إلى سرقة صالون لتلوين البشرة ومتجر لبيع ملابس السباحة في ولاية بنسلفانيا الأميركية مستخدماً إبراً زعم انها ملوثة بالإيدز.ونقلت صحيفة "فيلادلفيا نيوز" الأميركية عن شرطة الولاية قولها ان كيفن مايكل كوكس تورط بعملية السرقة في مقاطعة ديلاوير وتمكن من الحصول على 314 دولارا.

وأشارت الشرطة إلى ان الرجل استخدم إبرتين لتهديد عامل في متجر لبيع ملابس البحر وسرق 264 دولارا، ثم سرق 50 دولاراً من صالون للحلاقة مهدداً بأربع إبر.ونقلت الشرطة عن كوكس قوله في السرقة الأولى "هاتين الإبرتين ملوثتان بالإيدز، إفتح الصندوق أو سأغرزها فيك "وقال في الثانية "معي هذه الإبر وسأستخدمها إن لم أحصل على المال".


افترست عنزاً وأربع بقرات وحمار:

قطيع من الأسود الجائعة تثير الذعر في قرية كينية

نيروبي - (د ب أ)

أثار قطيع من الأسود الذعر والفزع في إحدى قرى منطقة لايكيبيا في كينيا بعد أن انتقل القطيع إلى مناطق الرعي الخاصة بمزارعي القرية بحثا عن فرائس.واشتكى سكان القرية حسب صحيفة ديلي نيشن الكينية امس الجمعة من أن ضحايا هجمات الأسود على المنطقة المحيطة بالقرية كلفت السكان حتى الآن 17 عنزا وأربع بقرات وحمارا.ولم يعد الأطفال يأمنون على حياتهم من الأسود مما جعلهم يرفضون الذهاب للمدرسة.كما لزم البالغون أكواخهم خوفا من هجمات الأسود.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان القرية قوله: "هذه هي المرة الثانية التي تهاجم فيها الأسود بيوتنا، كانت الأبقار الأربع التي افترستها الأسود مصدر رزقي".ويعتقد بأن الأسود تابعة لمحمية خاصة مما جعل سكان القرية يتهمون الهيئة الحكومية المعنية بحماية الطبيعة بعدم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين السكان.وعندما أراد مسئولو الهيئة الاطلاع على الوضع في القرية على الطبيعة طردهم السكان مدفوعين بحالة من الغضب والاستياء باعتبار أن الزيارة جاءت بعد فوات الأوان. وهدد السكان بالسيطرة على الوضع بأنفسهم من خلال قتل الأسود.

الحمية قليلة الكربوهيدرات تخفض ضغط الدم

واشنطن - قنا

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الناس الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع ويريدون تخفيف وزنهم يفضل لهم اختيار الحمية منخفضة الكربوهيدرات.

فقد وجدت الدراسة أن الأشخاص زائدي الوزن أو البدينين الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات ينقصون نفس معدل الوزن تقريبا الذي ينقصه أولئك الذين يتبعون حمية غذائية قليلة الدهون ويتناولون الدواء أورليستات (orlistat) المساعد على إنقاص الوزن (والذي يباع باسم زينيكال Xenical أو آلي Alli) ..

غير أن الحمية منخفضة الكربوهيدرات كانت لها نتائج إيجابية أفضل من ناحية تأثيرها على ضغط الدم.

وكانت معظم الدراسات السابقة على أساليب تخفيف الوزن تدرج أشخاصاً زائدي الوزن أو بدينين لكنهم أصحاء من الأمراض الأخرى.. أما الدراسة الحالية فأدرجت بدينين مصابين بأمراض مثل السكري وأمراض القلب وفقا لما صرح وليام يانسي من المركز الطبي العسكري في مدينة درهام في ولاية نورث كارولينا الامريكية حيث أشار إلى أن مثل هؤلاء المرضى غالبا ما يستثنون من الدراسات المتعلقة بالبدانة.

وقد قام يانسي وزملاؤه بوضع 146 مريضا في أحد برنامجين للحمية الغذائية حيث أعطي الفريق الأول تعليمات لتناول حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات وأعطي الفريق الثاني تعليمات بتناول 120 ميليغراما من أورليستات ثلاث مرات يوميا وتناول حمية منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الدهون أيضا.

وأعطي المشاركون في الدراسات التعليمات خلال اجتماعات بدأت كل أسبوعين في الأشهر الستة الأولى من الدراسة وشهريا فيما بعد.

وبعد 48 أسبوعا أنقص الفريق الذي اتبع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات نحو 9.5 بالمئة من وزنهم في حين أنقص الفريق الآخر الذي تناول أورليستات 8.5 بالمئة من وزنهم، ورغم أن الفارق لم يكن كبيرا في نسبة الوزن المفقود كما أن التحسن في مستوى الكولسترول كان متشابها في الفريقين، إلا أن الحمية المنخفضة الكربوهيدرات أظهرت نتائج أفضل من ناحية خفض ضغط الدم.

فقد انخفض ضغط الدم الانقباضي في الفريق الذي اتبع الحمية الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بنسبة 6 بالمئة (الرقم العلوي في قراءة ضغط الدم) وانخفض ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) بمقدار 4.5 نقطة، أما في الفريق الذي تناول أورليستات فلم يشهد ضغط الدم انخفاضا يذكر حيث انخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي بمقدار 1.5 والانبساطي بمقدار 0.4.وقد نشرت الدراسة في مجلة أرشيفات الطب الباطني في عددها الأخير.

«تعليم نجران» يتيح الندب لزوجات الجنود المرابطين على الحدود





الأمير مشعل بن عبدالله

نجران: علي عون اليامي – حسن آل شرية:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بضرورة معالجة وضع المعلمات اللاتي يرابط أزواجهن على الحدود.
وقال المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم الدوسري أن إدارته سوف تقوم بندب المعلمات اللواتي يعملن في مدارس بعيدة عن مقر سكنهن ويرابط أزواجهن على الحدود، وذلك في حدود الصلاحية الممنوحة لإدارته وداخل منطقته التعليمية تقديرا من إدارته لجنودنا البواسل المرابطين وللدور الكبير الذي يقوم به هؤلاء الرجال لخدمة الوطن.

وأضاف الدوسري أن هناك عددا آخر من المعلمات سيتم منحهن إجازات استثنائية تقديرا لظروفهن خاصة من يرابط أزواجهن على الحدود في جازان، ويأتي ذلك للم شمل هذه الأسر، وكان الأمير مشعل بن عبدالله قد أبدى تجاوباً سريعاً مع العديد من الحالات التي ترغب في لم الشمل وهو الأمر الذي شرعت فيه إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران تنفيذا لتوجيهات سموه الكريم في هذا الجانب.

مادة كيماوية تقتل شخصاً وتدخل آخرين العناية المركزة في الوادي

وادي الدواسر - عبدالله الحمدان

لقي شخص حتفة وأصيب آخرون إثر اشتنشاقهم لمادة سماد "كيماوية" خانقة، الدفاع المدني بوادي الدواسر والهلال الأحمر باشروا الحالة وتمكنوا من انتشال عامل من وسط سماد المزروعات وهو جثة هامدة بعد أن أصيب باختناق حاد نتيجة استنشاقه مواد كيماوية. فيما استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى وادي الدواسر العام آخرين أحدهما مواطن والآخر مقيم تعرضا ايضا لاستنشاق تلك المواد كيميائية.

حيث أدخل المواطن البالغ من العمر 18 عاماً لغرفة العناية المركزة في حالة حرجة جداً حيث يقبع للعلاج والمتابعة المستمرة تحت جهاز التنفس الصناعي، فيما أجريت للمقيم الآخر جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة حيث تبين سلامته واستقرار حالته الصحية تماماً، جاء هذا في تصريح لمدير العلاقات العامة بالمستشفى الأستاذ مبخوت الدوسري الذي دعا في ختام تصريحه بجميع المزارعين ضرورة توخي الحذر عند استخدام مثل هذه المواد الكيميائية التي غالباَ ما تستخدم في الأسمدة.

وقاية تحذر من شر مروجي المخدرات هذه الأيام

القريات: عبدالله الرويلي

حذرت الجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات بالقريات ( وقاية ) في رسائل توعوية بثتها عبر موقع الرسائل الخاص بها ويضم أكثر من 6000 شخص من شر رفاق السوء الذين قد ينتشرون هذه الأيام بإيهام الطلاب والطالبات بتناول الحبوب المخدرة وإنها تساعد على تنشيط الذاكرة وحفظ المواد الدراسية ، وان هذا الكلام عار من الصحة تماما لما لهذه الحبوب المخدرة من خطورة بالغة وسريعة على الجهاز العصبي حيث تفقد المخدرات بجميع أنواعها التركيز وتشتيت الذهن وعدم إعطاء الجسم حقه من الراحة ، وطالبت الجمعية من أولياء الأمور ضرورة احتضان أبنائهم وبناتهم وتقديم ما يحتاجونه من مساعدة في تخطي الاختبارات بنجاح وتفوق وحثهم على أخذ القسط الكافي من راحة الجسم وإيضاح الآلية التربوية العلمية للمذاكرة.










جهاز للوضوء الإلكتروني لا يستغرق أكثر من دقيقة

قام رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق بتدشين جهاز إلكتروني تلقائي للوضوء، هو الأول من نوعه في العالم.

وقد وقع نجيب على لوحة تذكارية رمزاً لإطلاق الجهاز في فندق، قبل مشاهدة تجربة استخدام الجهاز الذي ابتكره الطيار ومهندس الطيران السابق (أنتوني غوميز) رجل الأعمال. وقال غوميز إن الجهاز تم تصميمه لتمكين الفرد من الوضوء وقوفاً وفقاً لتعاليم الاسلام ومساعدة المتوضئ على أداء شعائر الوضوء بكل سهولة ويسر.

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) أن الجهاز يحتوي على أجهزة استشعار صغيرة تمكنه من إخراج قياسات دقيقة للمياه، إضافةً إلى أنظمة إلكترونية متطورة للتجفيف الفوري، كما أنه يتميز بنظام إضافي حديث قادر على بث مسجل صوت الدعاء ما قبل الوضوء وبعده.

وأوضح غوميز أن فكرة ابتكار الجهاز قد لمحت في ذهنه خلال سفره إلى الأردن بالعبارة في عام 2006م.

وقال: (عندما دخلت المرحاض في العبارة شاهدت حوالي 40 شخصاً وهم يتوضؤون بمغسلات حمام بعد ذلك قررت اختراع طريقة أفضل وتصميم آلية خاصة للوضوء).

وقد أمضى غوميز سنتين لتطوير الجهاز وأنفق أكثر من (2.5) مليون دولار للبحوث وتطوير النموذج الأول.

وأفاد غوميز بوصفه الرئيس التنفيذي لشركة (أيه أيه سي إي تكنولوجي) الخاصة المحدودة وهي الشركة التي تنتج الجهاز، بأن الأنظمة الإلكترونية للتجفيف الفوري تمكن وقاية المسلمين من الإصابة بالعدوى الجلدية التي قد تسببها آثار الرطوبة أو هوام السجاد، وأضاف أن الجهاز صديق للبيئة يمتاز بتوفير الماء ومنع انسكابه للخارج، حيث يقلص كمية المياه المستخدمة من (10) لترات للوضوء التقليدي إلى (1.3) لتر فقط في الوضوء الإلكتروني ولا تستغرق عملية الوضوء الإلكتروني أكثر من دقيقة.

وتوقع أن يباع الجهاز في السوق في غضون ستة أشهر، وقال إن الشركة المنتجة تلقت بالفعل طلبات بالحجز المبكر من دول الشرق الأوسط.

أم الأطباء: ابنتي غادة بمائة رجل

الجزيرة - منيرة المشخص

وصفت والدة العالمة السعودية غادة المطيري ابنتها بالشجاعة وقالت السيدة نجاة بنت محمود المطيري: لم أكن أشعر بالخوف على ابنتي غادة، فقد كانت بمائة رجل كما إنني لم أشعر ببعدها بالرغم من أنها تعيش في أمريكا منذ أربعة عشر عاماً، حيث تعمل أستاذة في جامعة كاليفورنيا في تخصص النانو تكنلوجي. وقالت السيدة نجاة التي تحمل بكالوريوس علوم: إنها تشعر بالفخر الكبير نظراً لما حققته ابنتها من درجات علمية وهي لا تزال في هذا العمر المبكر.

وسردت «أم الأطباء» سيرة العالمة غادة ل»الجزيرة» بشكل مختصر وقالت: كان التفوق ملازماً لها منذ الصغر أثناء تعليمها في المدارس البريطانية بجدة وكانت حينها متفوقة في جميع المراحل الدراسية لدرجة أن عمتها «طبيبة أسنان» توقعت لها مستقبلاً باهراً وهو ما تحقق والحمد لله.

وحول سر تسميتها ب»أم الأطباء» قالت السيدة نجاة: يعود ذلك لأن جميع أبنائي ولله الحمد متفوقون، فخالد الابن الأكبر أخصائي جراحة تجميلية ويقيم في كندا وعامر يحمل شهادة دكتوراه في الطب الباطني وابنتي هبة معيدة في كلية الطب وتدرس الآن في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في قسم الأشعة في إحدى الجامعات وابني الأصغر أحمد تخرج قبل أسبوعين من كلية طب الأسنان، وذكرت أن غادة تأتي في المرتبة الثانية في ترتيب إخوتها.

وفاة طفل كل 5 ثوان بسبب الجوع

جنيف - واس

تناقش اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف تقريراً هو وصمة عار في جبين الإنسانية كما وصفه الخبراء حيث أكد التقرير وفاة طفل كل 5 ثوان حول العالم بسبب الجوع ووفاة 47 ألف إنسان يومياً جوعاً.

وأضاف التقرير أن مليار شخص في العالم لا يأكلون حتى الشبع وذلك في الوقت الذي ينص القانون الدولي على الحق في الطعام كحق أساسي من حقوق الإنسان. وقال المقرر السابق للأمم المتحدة عن الحق في الطعام عالم الاجتماع السويسري والذي يشرف على التقرير أمام اللجنة: إن الجوع هو أخطر مشكلة تواجه العالم في الوقت الحالي. وطالب الخبراء الذين أعدوا التقرير مجلس حقوق الإنسان بمنحهم كافة الصلاحيات في إطار تكليفهم بمهمة هدفها محاربة الجوع في العالم وعمل المزيد من التحقيقات وتقديم الخطوات التي يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذها لمكافحة الجوع الذي وصفوه بأنه آفة القرن الـ21.










  #2  
قديم 30/01/2010, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,659
مساء الخيرات ميمي..

دخلت الصباح ودخلت أدور أخبار مجلسنا ومالقيتها .قلت يمكن الحبايب في قاعات الإمتحان ألحين..<<عاد دعيت لكم كلكم..ههه

ألف شكر على الأخبار..
يعطيك العافية..
..عبالعزيز..
  #3  
قديم 30/01/2010, 01:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
مشاركات: 243
يعطيك العافية

ومجهود اكثر من رائع

دائما متالقة ومبدعة

ومتميزة في موضيعك

في انتظر ابداعك القادم
  #4  
قديم 30/01/2010, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2005
المكان: في السطح
مشاركات: 2,426
يعطيكي العافية ..

مجهود رائع وأنا اول مرة أقرا أخبار المجلس العام

ولكن بصراحة استمتعت بها ...

أتمنى التسويق لهذا المنتدى لإن كثير من الأعضاء

غافلين عنه تماما ,,,


أتمنى لكم التوفيق و السداد
  #5  
قديم 30/01/2010, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سيناتور هلالي
مساء الخيرات ميمي..

دخلت الصباح ودخلت أدور أخبار مجلسنا ومالقيتها .قلت يمكن الحبايب في قاعات الإمتحان ألحين..<<عاد دعيت لكم كلكم..ههه

ألف شكر على الأخبار..
يعطيك العافية..
..عبالعزيز..




هلا بك ..

اليوم يوم رسام بس شكله ناسي ينزل الاخبار ..


ويعافيك ..


حياك ربي والف شكر ع المروووور


اختكم .. ميمي
  #6  
قديم 30/01/2010, 02:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة salman007
يعطيك العافية

ومجهود اكثر من رائع

دائما متالقة ومبدعة

ومتميزة في موضيعك

في انتظر ابداعك القادم


ياهلا والله ..

ويعافيك ..


الف شكر على الاطراء ..


حياك ربي والف شكر ع المروووور ..


اختكم .. ميمي
  #7  
قديم 30/01/2010, 02:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الهلال 79
يعطيكي العافية ..

مجهود رائع وأنا اول مرة أقرا أخبار المجلس العام

ولكن بصراحة استمتعت بها ...

أتمنى التسويق لهذا المنتدى لإن كثير من الأعضاء

غافلين عنه تماما ,,,


أتمنى لكم التوفيق و السداد


هلا والله ..

الف شكر ع المروووور ..

والمنتدى موجود من زمان لكن جماهيريته اقل من منتدى الجمهور وهذا شي طبيعي جدا ..

وباذن الله تكون جماهيريته في زياده ..


حياك ربي ..


اختكم .. ميمي
  #8  
قديم 30/01/2010, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك العافيه اخت ميمي..!!
على الاخبار..!!!
  #9  
قديم 30/01/2010, 03:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
مشاركات: 4,527
إقتباس
على ذمة دراسة مصرية: تناول البطاطس يقوي وينشط الكبد

أجل ,, من يومها مصريه غيرصحيحـهـ
البططسايه هههههههههههههههههههه
من جد عاد البطاطس مضره بـ الصحححه ,, وخصوصا المقليه
  #10  
قديم 30/01/2010, 04:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
إقتباس
مخالفة مرورية.. لمن ينظف أنفه أثناء القيادة

اااااااااااااااهـ لو تطبق عندنا كمان

قسم بالله احسهم مايذكرون ان خشومهم وصخه الا عند الاشاره^^

بالتوفيق لك ميمي

تحياتي
  #11  
قديم 30/01/2010, 04:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الذيبـ9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،•، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم•
مشاركات: 7,754
إعـداد : Meme

آلـف شكر

والله يعطيك العـآفية
  #12  
قديم 30/01/2010, 06:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::

مسائكم خير وعافيه وفقع مراره من هالامتحانات
ان شالله على هالفقع اللي فقعتنا فيه نجيب معدل زين

ميمي ماقصرتي
اخبار متنوعه ,, قريتها عالسريع

موفقه دآئمـــآ
  #13  
قديم 30/01/2010, 06:26 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
مخالفة مرورية.. لمن ينظف أنفه أثناء القيادة

ههههههههههههههه
حلووووووة اجل مخالفة وينهم عنا هذولا!!

إقتباس
طلاء الأسطح باللون الأبيض يلطف من حرارة الجو

يعني نلعب على انفسنا
وكأن بيتنا تحت تغطية الثلوج!!
أومـــــــــا بعض الدراسات توووحف!

***
مشكورة ميمي عـ الاخبار
يعطيك الف عافية
  #14  
قديم 30/01/2010, 08:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 30/01/2010, 09:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
مشكوره ميمي وما تقصرين

اما مخالفه عشان نظف خشمه لايسمعون فيها ربعنا ترى ما يصدقون يدورون اي شي عشان يوقفونك .. ..


عاد تخيل اروح عند ابوي اقوله عطوني مخالفه تنظيف انف


مشكوره ميمي وبالتوفيق للي عندهم اختبا بكرى انا بكرى عطله يازين نومه الصبح واخوانك يختبرون وتقوم على جيتهم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube