المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/01/2010, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
(أخبار المجلس ليوم الثلاثاء 11/2/1431هـ )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباحكم قشطة ,, زوار أعضاء مشرفين ,,
كيفكم مع المطرسة والقامعة

وش اللي صاير اليوم بالموقع ؟ زي ماصار قبل فترة في من يحاول يخرب ؟؟
طيب وش أسوي بعمري أنا إنسانة ماأحب إلا المجلس احسة بيتي الثاني ,,
لدرجة إذا احد من الأعضاء غاب أقعد اهوجس اقول ياربي لايكون مات
وشوي أقول لا لا يمكن انشغلوا بالاختبارات ولا تزوجوا مثلاً >لا عاد تفكرين

ودي أقول لـ اللي كل شوي قاعد يخرب , يعني لما تخرب فريقك بيأخذ بطولة مثلاً ؟ ههههه
ورينا شطارتك بالملعب > الميدان ياحميدان ,,
نسيت أقول اذا الموضوع مجرد ضغط عالشبكة لاتفشلوني
قولوا ايه صح كلامك فيه تخريب وعصابة بالموضوع> ,,

يلا ياحلوين نبدأ الاخبار
أخبار الثلاثاء 11/2/1431هـ


إيناس في الصدارة
شركة أسستها سيدة سعودية تتصدر قائمة الشركات الناشئة في مبادرة الأسرع نمواً


أعلن مساء أمس في الرياض عن فوز شركة ورلي بارسونز العربية المحدودة بالمركز الأول في قائمة أسرع 100 شركة سعودية نموا لعام 2010 ، وذلك في حفل أقيم على هامش فعاليات منتدى التنافسية الدولي بحضور أكثر من 600 شخصية من قادة الأعمال والأكاديمين والمسؤولين الحكوميين السعوديين والعالميين.
ودخلت (وورلي بارسونز أرابيا) وهي شركة هندسية متخصصة في مجال الطاقة، بقيادة مديرها التنفيذي فهد التميمي المنافسة بعد أن حققت نموا مدهشا وصل إلى 3458% بين الأعوام 2004-2008 ويعمل فيها حاليا 800 موظف. وجاءت شركة فل ستوب في المركز الثاني والتي يرأسها قسورة الخطيب بنسبة نمو قاربت 1766%، وشركة سكيوترونك في المركز الثالث والتي يرأسها جواد حميد بنسبة نمو قاربت 1611%.
فيما كانت الشركات الثلاث الأولى في جائزة الشركات التي تستحق المتابعة كلا من: شركة علاء حريري للتصاميم الداخلية في المركز الأول، وشركة بصمة العقارية في المركز الثاني، وشركة وكالة كلير للإعلانات الرقمية في المركز الثالث.
فيما أعلن عن الشركات الفائزة في جائزة أسرع الشركات الناشئة نموا، وهي كل من: شركة رمان والتي ترأس مجلس إدارتها سيدة الأعمال إيناس حشاني، وشركة مركز المواهب الوطنية، وشركة بنون.
يذكر أن قائمة أسرع 100 شركة سعودية نموا صنفت شركة (رمان) في العام الماضي،على أنها "شركة جديرة بالمراقبة". وأثبتت الشركة بأنها شركة واعدة إلى درجة كبيرة.
وأكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ في كلمة خلال الحفل أن قائمة أسرع 100 شركة سعودية نمواً تضم جيلاً متميزاً من الشركات السعودية التي تحفز روح الابتكار والنمو مع تطوير الكادر البشري ورفع كفاءاته، لافتاً إلى أن هذه الشركات تمثل الجيل الجديد من الشركات التي سيكون لها الريادة في المستقبل.
وأعرب الدباغ عن شكره لجميع الشركاء في تنفيذ هذه المبادرة، على رأسهم الدكتور مايكل بورترز، الذي أطلق هذه المبادرة في منتدى التنافسية الدولي الثاني، والشريك الاستراتيجي الفعال صحيفة "الوطن"، وشركة "next econmics" على قيامها بإعداد المعايير وتصنيف الشركات في القائمة وفقا لهذه المعايير، والبنك "الأهلي التجاري" على رعاية هذه القائمة، مهنأ جميع الأسماء التي ضمتها القائمة، وتمنى لها مزيدا من النمو والتطور والنجاح.
وأشار الدباغ إلى أن قائمة أسرع 100 شركة سعودية نموا تعد تصنيف إقليميا شاملا لذلك النوع من الشركات التي تشهد نمواً مطرداً، مبينا أنه يتم تصنيف الشركات الفائزة بحسب دخولها المادية خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وقال الدباغ :"تسلط القائمة الضوء على جيل جديد من الشركات التي تخلق فرص العمل وتدفع نحو الإبداع والنمو، أما أصحاب هذه الشركات من رجال وسيدات الأعمال فتعتبرهم المسابقة مفكرين عمليين يرون الفرص حيث يرى الآخرون المشكلات والعقبات".
من جانبه قال المتحدث الرسمي للجائزة مارتن سوريل والرئيس التنفيذي لشركة wpp :"التنظيم في هذه الجائزة كان عاليا، وكانت هنالك أيضا سرية في المعلومات، ولا بد من القول إن الاقتصاد السعودي ينمو بشكل كبير وهو من أهم الاقتصادات التي تجاوزت الأزمة المالية العالمية بسرعة عالية".
وثمن مارتن دور الشركات السعودية في المساهمة في الأعمال الاجتماعية والخيرية، مبينا أن الشركات الناجحة هي من تعطي أولوية بالغة للمسؤولية الاجتماعية.
من جانبه أكد البرفيسور مايكل بورتر خلال حفل الإعلان عن الجوائز مساء أمس عن أسرع الشركات نموا في المملكة أن الجائزة تعطي رسالة قوية وواضحة بأن الاقتصاد السعودي ينمو ويتقدم بشكل كبير، لافتا إلى أن الاقتصاد السعودي قوي جدا ويزدهر بشكل متتال. يذكر أنه تستخدم المسابقة معايير دولية في إنشاء قائمتها للأسرع نمواً، وتتضمن تلك المعايير اشتراط أن تكون الشركات المتقدمة خاصة وربحية تعمل منذ 2003 أو قبل ذلك، أما الشركات غير الربحية، والقابضة، والوكالات، والبنوك، وشركات المرافق العامة، فلا تحق لها المشاركة.
كما يجب أن تكون الشركات المتقدمة قد حققت مبيعات بقيمة 400 ألف ريال كحد أدنى عام 2003، وأن تكون مبيعاتها عام 2007 قد بلغت 4 ملايين ريال سعودي على الأقل.
ويجب أيضاً أن تكون المملكة هي مقر الشركة، كما ينبغي على الشركات المتقدمة أن تبرز بياناتها المالية المدققة للتحقق من مداخيلها.
وعكست نتائج تحليل أداء شركات "قائمة أسرع 100 شركة سعودية نموا" لعامي 2009 و 2010، حقيقة وجود اقتصاد ديناميكي في مجال تنظيم المشاريع يمتلك إمكانية لرفع مستواه من أجل تحقيق تنمية واسعة.


التجار يواجهون الجمارك بـ 100 سؤال والخليوي يرد بـ 29 عائقا منهم


فك مدير عام مصلحة الجمارك صالح الخليوي حصار الأسئلة التي انهالت عليه من التجار السعوديين والتي تجاوز عددها 100 سؤال ، تمحور أغلبها حول الإعفاءات الجمركية وتأخر البضائع في الجمارك وإجراءات التفتيش، بتحميل التجار أنفسهم مسؤولية ذلك.
وقال الخليوي وهو يرد على التجار المحتشدين في مجلس الغرف التجارية بالرياض أمس "إن الجمارك تواجه 29 عائقا مع التجار في عدم التقييد ببنود المستندات وإجراءات التفتيش، مما يؤدي إلى تأخير وقت الفسح الجمركي سواء من حيث تكرار المخالفات أو الأخطاء في الإرساليات" .
وبيّن الخليوي أن من ضمن العوائق اكتشاف الجمارك بين الحين والآخر فواتير وأوراق فارغة مختومة ومصدقة من الجهات ذات العلاقة في بلد المنشأ، وتقديم فواتير إجمالية غير مفصلة لا تبين الصنف الوارد. لتفاصيل أكثر اضغط هنا


استبعاد شاعرة من معجم البابطين لسرقتها قصائد صديق زوجها
تطلعات لنشر اللغة العربية في العالم





أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة جائزة البابطين للإبداع الشعري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين استبعاد شاعرة من معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين في الطبعة الثانية، بعد ثبوت تورطها في سرقة قصائد صديق زوجها، حيث كانت من ضمن الشعراء في الطبعة الأولى، وهي الوحيدة التي تم استبعادها من الطبعة الثانية، مبيناً أن الإحصائية الشاملة للمجازين في معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين في (الطبعة الثانية) بلغ 1946 شاعراً وشاعرة يمثلون 29 دولة في العالم، موزعين على النحو التالي: في الطبعة الأولى 1640 شاعراً وشاعرة، وأضيف للطبعة الثانية 306 شعراء، فيما بلغ عدد المجازين في معجم البابطين لشعراء العربية في القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين 11250 شاعراً وشاعرة، شارك في إعداده أكثر من 500 باحث، لافتاً إلى أن معايير الترشيح للمعجم هي: سلامة اللغة الشعرية، صحة الإيقاع، تمتع النموذج الذي يندرج في المعجم بمائية الشعر.
واستعرض البابطين خلال استقباله الجمعة المنصرم مجموعة من أدباء ومثقفي الأحساء في مزرعته "الرمثية" في الصمان، الخطة المستقبلية لدورات مؤسسة جائزة البابطين للإبداع الشعري المقبلة حتى العام 2014 والدورات الخاصة بحوار الثقافات والحضارات، موضحاً أنه بعد الدورة الثانية عشرة المقبلة، وهي دورة خليل مطران ومحمد علي التي ستعقد في سراييفو في أكتوبر المقبل، ستقام العام المقبل الدورة الثالثة عشرة للمؤسسة عن حوار الحضارات في السويد والدنمرك بالتعاون مع جامعتي كونبهاجن ولوند، فيما تقرر تسمية الدورة الرابعة عشرة للمؤسسة بدورة "أبو تمام وعمر أبو ريشة " وستقام في دمشق في عام 2012، والدورة الخامسة عشرة، التي ستكون خاصة بحوار الحضارات في باليرمو بصقلية عام 2013، والدورة السادسة عشرة "ابن رشيق القيرواني وحافظ إبراهيم" وستقام في تونس في عام 2014، لافتاً إلى أنه تقرر إقامة دوراتها بوتيرة سنوية بدل إقامة دورة كل سنتين، على أن تقام في السنوات المزدوجة (2010 و2012 و2014) في داخل الوطن العربي دورة أدبية توزع خلالها الجوائز وتقام خلالها الندوة الشعرية والأدبية، ودورة خاصة بحوار الحضارات في السنوات المفردة (2011 و2013 و2015) وتقام خارج الوطن العربي. وعزا أسباب اختيار الدنمارك لعقد حوار الحضارات المقبل إلى اعتبارات عدة من بينها إيضاح فكرة رائعة عن المسلمين والعرب والإسلام وإيضاح الصورة المغلوطة لديهم عن الإسلام والمسلمين خصوصاً عقب نشرهم للصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.
إلى ذلك أكد البابطين تطلع مؤسسته لنشر اللغة العربية في جميع دول العالم، موضحاً أن تلك المهمة أثمرت عن تقديم المؤسسة في الوقت الحالي 859 منحة دراسية لطلاب وطالبات العالم لدراسة اللغة العربية في مختلف الدرجات العلمية، مبيناً أن المؤسسة، أجرت العام الماضي دراسة ميدانية شملت الجامعة والمدارس الابتدائية والمتوسطة والوزارات والمؤسسات الثقافية في جزر القمر لمعرفة سبل المساعدة في دعم اللغة العربية وجعلها اللغة الرسمية بدلاً من الفرنسية، وكانت نتائج ذلك تقديم خمس منح دراسية لطلاب جزر القمر سنويا للدراسة في مصر حتى حصولهم على درجة الدكتوراه في اللغة العربية، بالإضافة إلى صرف مساعدة شهرية لـ150 طالبا قمريا يدرسون في مصر، كما نظمت المؤسسة 15 دورة تدريبية مجانية مدة كل منها 200 ساعة في مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها بصورة مستمرة، وقد تخرج من هذه الدورات عدد من الوزراء والوكلاء والقضاة والمديرون والمدرسون في جزر القمر، مضيفاً أن المؤسسة تتطلع كذلك لنشر العربية في دولة مالطا.

** ** ** ** ** **


الحوثي يعلن «وقف الحرب» واندحار متسلليه من جميع الأراضي السعودية

أعلن زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي أمس، عبر تسجيل صوتي بثته قناة "العربية" إيقاف الحرب مع المملكة والانسحاب الكامل لجميع المتسللين من كافة المواقع السعودية، وقال: "نعلن قيامنا بالانسحاب الكامل من كل المواقع والأراضي السعودية.."
وشهدت الفترة الأخيرة تنازلات كبيرة من الحوثيين بعد الضربات القوية التي تلقوها على أيدي القوات السعودية واليمنية، فقد أعلن المتحدث بلسانهم مؤخراً ترحيبهم بدعوة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ًوقبولهم جميع الشروط اليمنية، واستعدادهم لوقف الحرب ومن طرف واحد وفتح الطرقات وإزالة الحواجز وإنهاء التمترس والجلوس على طاولة الحوار لإيجاد حل جذري للتمرد.
وكانت السلطات اليمنية أعلنت أن الحوثي تعرض قبل شهر لإصابات بالغة وسلم قيادة التمرد إلى صهره يوسف المداني، وأنه يتلقى العلاج في إحدى القرى الواقعة تحت سيطرته.

جديد التقنية


محمصة خبز على شكل طابعة
مستندا على طريقة عمل الطابعة في تغذيتها للورق وطباعتها صفحة بصفحة، قام المصمم (Othmar Muehlebach) بطرح فكرة عمل محمصة خبز تعمل بآلية الطابعة في رصف الخبز ثم تحميصه قطعة قطعة. ويبدو من التصميم أنها عملية عند خدمة عدد كبير من الأشخاص.
موقع المصمم
http://produktgestaltung.ch/WordPress/?p=3
تصميم جديد لحاسب محمول لكل طفل
طرح المصمم (Yves Behar) فكرة تصميم جديد لتطوير مشروع الحاسب المحمول لكل طفل (OLPC) والذي طرح فكرته نيكولاس نيغروبونتي عام 2005م لبناء حاسب محمول ب 100دولار، وذلك لتوفير الفرصة للأطفال للاكتشاف والاطلاع وتجربة التقنية التي ستغير مفهوم تعليمهم. يأتي التصميم المقترح على شكل حاسب لوحي بأبعاد تبلغ 8.5 إنشات في 11 إنشاً، مصنوع من البلاستك ومزود بشاشة للمس. ويمكن استخدام الجهاز ككتاب إلكتروني أو منصة للعب.

«الغذاء» تحذر من تلوث منتجات مياه مصنع «الري» بالبرومات القاتلة
أعلنت هيئة الغذاء والدواء أمس عن انضمام منتجات مياه الري المنتجة من مصنع"الري" للصناعات الغذائية بالاحساء إلى قائمة المصانع المخالفة.
وفيما أثبتت التحاليل المخبرية تجاوز منتجات مياه "الري" الحدود المسموح بها من البرومات الضارة صحيا، قال استشاري تغذية علاجية ل"الرياض" إن "البرومات" مادة مسرطنة، ولها مضاعفات صحية خطرة.
وبعد الاكتشافات المتكررة لهيئة الغذاء والدواء عن منتجات مياه الشرب المخالفة، تصاعدت حدة المخاوف بين أوساط المستهلكين من تجاوز مصانع مياه الشرب العاملة في السوق السعودي للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية الخاصة بسلامة المنتج، مايتطلب تغليظ العقوبات الرادعة بحق المتورطين وسرعة الإعلان عن بقية المصانع العاملة في السوق المحلية.
وفي بيان تحذيري تحصلت "الرياض" على نسخة منه، طلبت هيئة الغذاء والدواء من المستهلكين تجنب استهلاك مياه مصنع "الري" ودعت الى التخلص مما لديهم حفاظاً على صحتهم.
وأكدت الهيئة على لسان نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء الدكتور إبراهيم المهيزع مخاطبة أمانة محافظة الأحساء لاتخاذ اللازم نحو إيقاف المصنع من الإنتاج وإلزامه بسحب منتجاته من السوق حتى يتم تصحيح وضعه والتأكد من التزامه بالمواصفة القياسية، كما خاطبت وكالة وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك بهذا الشأن. وأكدت استمراريتها في الرقابة على جميع منتجات مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالحد الأقصى المسموح به من مادة البرومات، مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.
إلى ذلك قال الدكتور خالد المدني استشاري التغذية العلاجية نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الغذاء والتغذية السعودية أن المياه المستخدمة لأغراض الشرب والطبخ يجب أن تكون من مصدر مأمون يخضع للرقابة الصحية.
وأضاف المدني "توفير مياه الشرب النقية أحد أهم العوامل التي تقي الإنسان من الأمراض المرتبطة بالمياه الملوثة، والمياه الملوثة تتسبب في الإصابة بأمراض تعتمد على نوع التلوث سواء كان تلوثاً كيميائياً أو تلوثاً بيولوجياً".
واستعرض المدني خطوات تحول عنصر البروميد الى برومات، قائلا "بعد عملية التقطير أو الترشيح للتخلص من أملاح مياه البحر تنخفض نسبة الأملاح الذائبة عن شروط المواصفة القياسية للمياه المعبأة فتلجأ شركات مياه الشرب إلى إضافة هذه الأملاح من خلال تركيبة خاصة لكي تفي بالاشتراطات المحددة، وقد يحدث عدم توفر عنصر أو أكثر، فيلجأ ضعاف نفوس إلى إضافة مياه البحر لزيادة نسبة الأملاح الذائبة الكلية، ما يؤدي الى زيادة عنصر البروميد الموجود بصورة بوتاسيوم او صوديوم بروميد، فيتحول على شكل مادة مؤكسدة تسمى برومات الصوديوم او برومات البوتاسيوم نتيجة تعرض المياه للاوزون".


** ** ** ** ** **


المملكة تقدم 50 مليون دولار لإغاثة هايتي
---->تذكرت العاطلين عن العمل !! تذكرت سيول جدة !! تذكرت وتذكرت وياقلب لاتحزن
قدمت المملكة العربية السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هبة بقيمة خمسين مليون دولار لإغاثة هايتي بعد الزلزال المدمر الذي ضربها في 12 كانون الثاني/ يناير. وقال المتحدث باسم الخارجية أسامة النقلي: قدمت المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين خمسين مليون دولار لإغاثة الشعب الهايتي. وهي أكبر مساهمة تعلن لصالح هايتي في منطقة الشرق الأوسط.

عشرينية تحطِّم الرقم القياسي في إنجاب المواليد

تجاوزت شابة ألمانية الحدود المتعارف عليها في إنجاب الأطفال في بلد يشكو من تراجع أعداد المواليد فيه؛ حيث تنتظر دانيلا المنحدرة من ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، إنجاب مولودها السادس وهي لا تزال في 22 من عمرها. وقالت دانيلا في تصريحات صحفية: «أنا الأم صاحبة الرقم القياسي في ألمانيا». وأضافت دانيلا التي أوشكت على وضع طفلها السادس: «من الممكن أن يأتي (طفلها) إلى العالم في أية لحظة». مشيرة في الوقت نفسه إلى أن نوع جنينها ذكر، وتعتزم تسميته (بين). وذكرت دانيلا أنها تعرفت على والد أبنائها وهي في سن الرابعة عشرة، حيث كان يبلغ زوجها (فني الآلات) تيمو آنذاك 18 عاماً. وأنجبت دانيلا طفلتها الأولى وهي في سن الخامسة عشرة، وأسمتها ليزا. وقال الأب تيمو (26 عاماً): «اعتقدت أن دانيلا ستأخذ أقراص منع الحمل، لكنها لا تحب تناول أي أقراص، وأخفت عني أنها لا تأخذها»، وهو ما أدى بعد ذلك لإنجاب ليون (5 أعوام)، ولوكاس (4 أعوام)، وليا (عامان)، وأنا - سوي (عام واحد).

غداً.. المريخ في أقرب نقطة له إلى الأرض ويقابل الشمس الجمعة

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة أنه بمشيئة الله تعالى يشهد سكان المملكة والعالم العربي وقوع كوكب المريخ في أقرب نقطة له من الكرة الأرضية غداً الأربعاء 12 صفر، حيث سيكون المريخ على بعد 0.66 وحدة فلكية ما يعادل 99 مليون كيلومتر وهو ليس اقتراباً مميزاً. حيث سيبدو للراصد عبر التلسكوب أكبر من المعتاد (14.1 ثانية قوسية) وهي الأفضل خلال الفترة من 2008 وحتى 2012م. وقد أوضح رئيس الجمعية الفلكية المهندس ماجد أبوزاهرة: أنه سوف يلي ذلك الاقتراب وقوع كوكب المريخ في التقابل مع الشمس يوم الجمعة 14 صفر؛ حيث يكون وجهه مضيئاً بالكامل بأشعتها وهو موجود في كوكبة برج السرطان في ظاهرة فلكية تتكرر كل 780 يوماً أو عامين وشهرين وكان أهمها الاقتراب الذي حدث عام 2003 وأعقبه اقتراب في 2005 و2007م. وسوف يبدو للراصد على هيئة نجم يبلغ لمعانه -1.3 ماغ، وهذا يعني بأن لمعانه سوف يفوق لمعان كافة النجوم باستثناء نجم الشعرى اليمانية وكوكب المشتري. ويعتبر هذا التوقيت الأفضل خلال العام لرصد وتصوير المريخ. ويمكن من خلال تلسكوب متوسط الحجم مشاهدة العديد من التفاصيل الرئيسة للمريخ المناطق المظلمة على السطح، وقد تصادف عبور إحدى الغيوم ومع الاستمرار في الرصد ربما قد تشاهد المزيد من التفاصيل. ويمكن العثور على المريخ في مساء الجمعة من خلال استخدام القمر كنقطة مرجع حيث سيكون القمر في طور البدر المكتمل وسوف يبدو المريخ ظاهرياً أسفل يسار القمر ما بعد غروب الشمس وطوال الليل حيث سيكون المريخ على هيئة نجمة في غاية اللمعان وهو بلون برتقالي محمر ولا يحدث به بريق كما هو الحال مع النجوم وهذا ما يجعل تمييزه سهلاً عن النجوم الأخرى.
وهذا الاقتراب لن يكون مميزاً كما حدث عام 2003 فذلك الاقتراب كان أقصى مسافة يمكن للكوكبين الأرض والمريخ أن يصلا إليها حيث بلغت (56 مليون كيلومتر، وبسبب أن مداري الأرض والمريخ أهليجية نوعاً ما، لذلك فإن المسافة بين الجرمين في كل اقتراب تكون متغيرة حيث إنها تصل إلى 400 مليون كيلومتر في أبعد نقطة اقتراب بين الأرض والمريخ.

** ** ** ** ** ** **


ندوة عن الزهايمر
تناقش ندوة طبية متخصصة، الليلة، مستجدات مرض الزهايمر، دعت إليها جمعية أصدقاء مرضى الزهايمر، وذلك في مستشفى باقدو والدكتور محمد عرفان.
وتستعرض استشارية طب العائلة في برنامج مستشفى الحرس الوطني وجامعة الملك عبد العزيز ونائبة رئيس اللجنة العلمية في الجمعية الدكتورة مها بنت عبد العزيز العطا في الندوة، وضع المرض في الوقت الحالي، وتطوراته من حيث التشخيص والعلاج.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الله بن محمد فدعق أن الجمعية تكرس التعريف بمرض الزهايمر، والعناية بالمصابين به بتوفير الرعاية الكاملة، مفيدا أن الدعوة عامة للجميع لحضور اللقاء. يشار إلى أن الجمعية تعمل على تأسيس أول فروعها في العاصمة المقدسة في المرحلة المقبلة.

«99» يتناول الأغذية المسرطنة

يتناول برنامج 99 الذي يبث على القناة الأولى الساعة 8:30 الليلة «الأغذية المسرطنة».
وتناقش الحلقة السلوك الغذائي الخاطئ المؤدي إلى مرض السرطان الذي بدأ يفتك بأرواح الناس.
وتستضيف الحلقة لمناقشة هذا الموضوع عضو جمعية حماية المستهلك وعضو جمعية مكافحة مرض السرطان الدكتور فهد الخضيري، حيث يتحدث عن أسباب هذا المرض، وطرق الوقاية منه.
البرنامج من فكرة وإعداد عبد الله أبوداهش المستشار الإعلامي في وزارة الداخلية، وتقديم صلاح الغيدان، وإخراج عبد الرحمن سعد العنيق.

غياب نصف مليون أسترالي «كسول» عن العمل

ادعى أكثر من نصف مليون أسترالي المرض أمس ليستفيدوا من عطلة نهاية أسبوع تستمر أربعة أيام، بما أن اليوم (الثلاثاء) يعتبر عطلة لمناسبة الاحتفالات بعيد أستراليا، لتتمدد الإجازة لتصبح خمسة أيام. وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية بأن شركة الاستشارات «دايركت هيلث سولوشون» قدرت أن عدد الموظفين في البلاد سيتراجع بنسبة 33 في المائة مقارنة مع يوم اثنين عادي.
ووصفت مؤسسة «ريتايلر أسوسايشون» الأشخاص الذين سيتغيبون عن العمل بالكسالى الذين يوكلون بعملهم إلى زملائهم في إتكالية مرفوضة، بينما يستمتعون بالشاطئ أو السهر.وقدر المدير التنفيذي للشركة أن الغائبين سيتسببون في خسارة تطال الإنتاجية تقدر بـ226 ألف دولار أمريكي (847500 ريال).
ورجح الخبراء أن تتحول العطلة من أربعة إلى خمسة أيام، إذ توقعوا أن يتغيب 100 ألف شخص عن عملهم الأربعاء أيضا.
وخلصت «دايركت هيلث سولوشون» إلى أن هذا الغياب سيكبد الاقتصاد الأسترالي خسارة تقدر بـ33.5 مليون دولار (125625000ريال).

** ** ** ** ** ** **

إحالة 88 محتالا في كارثة جدة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة والجهات المختصة بالتحقيق مع 88 شخصا ادعوا أنهم من المتضررين من جراء السيول التي شهدتها المحافظة مؤخراً، واتضح للجان الكشف على المساكن ان المنازل التي ادعوا سكنهم بها، مهجورة أو تحت الإنشاء أو عبارة عن استراحات أو مؤجرة على عمالة أو غير مهيأة أصلا للسكن، إضافة إلى ما نسب إليهم من الحصول على إعاشة دون وجه حق !!.
وكان العميد محمد القرني المتحدث الرسمي للدفاع المدني قد كشف عن عودة عدد من المواطنين والمواطنات إلى ذويهم بعد مرور أكثر من شهر على فقدانهم في سيول جدة كما كان يدعي ذووهم، من بينهم مواطنة تبلغ من العمر 41 سنة كانت في ضيافة إحدى الأسر الإفريقية.
وقال خلال الاجتماع الثاني للجهات الحكومية المشتركة في متابعة تداعيات سيول جدة وعددها 14 جهة، أن بعض تلك الأسر كانوا يظنون أن بإمكانهم الحصول على تعويضات مالية «مليون الشهيد» معتقدين تهاون الجهات الحكومية في تدقيق البلاغات وعدم المحاسبة، إلا أن الخوف من العقاب وكشف التلاعب ساهما في مبادرة البعض إلى الإبلاغ عن عودة مفقوديهم.
وأضاف: “نحن نظنّ حسن النية في البعض، ولا شك أن ذلك يسعدنا لتقليل حالات الفقدان”.

حدود الحرم المدني وتوحيد الفتوى تتصدران جدول أعمال هيئة كبار العلماء .. السبت

علمت "المدينة" ان قضية تحديد حدود الحرم المدني الشريف تحتل صدارة الموضوعات المدرجة على جدول اجتماع هيئة كبار العلماء في دورتها الـ 72 الذي سيعقد يوم السبت المقبل برئاسة سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض . وستبحث الهيئة في اجتماعها، وذلك عقب الزيارة التي قام بها وفد هيئة كبار العلماء والذي شارك فيه فضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع ، وفضيلة الشيخ عبد الله المطلق الى المدينة المنورة مؤخرا ، ولقاؤهما بالمسؤولين والعلماء والباحثين الشرعيين في المدينة بهدف اعداد تقرير عن حدود الحرم المدني الشريف لعرضه على الهيئة ،بالاضافة الى مسألة توحيد الفتوى المعاصرة في القضايا الرسمية والعامة، وموضوع علاقة الفتوى بالسياسة الشرعية ، كذلك تنوع الفتوى في القضايا الاخرى .حيث استعانت بعدد من الخبراء الشرعيين من الاكاديميين وأهل العلم في اعداد ابحاث واوراق عمل عن القضايا التي ستناقشتها . وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد بأن هذه الدورة قد أعدّ لها مبكراً ، حيث كون لها خمس لجان من أعضاء هيئة كبار العلماء وبعض المختصين لدراسة موضوعات الجلسة ، وتقديم تقارير وافية عنها لعرضها على الهيئة .وقد عقدت تلك اللجان عدة اجتماعات وكان بعضها ميدانياً في موقع موضوع الدراسة.وينص نظام الهيئة في مادته الثالثة من لائحة سير العمل"أن الهيئة تتخذ قراراتها وتوصياتها بالأغلبية المطلقة وإذا تساوت الأصوات يكون صوت الرئيس سماحة المفتي العام مرجحاً". وفي حالة وجود اراء معارضة يكتب الأعضاء المخالفون نوع مخالفتهم وأسبابها وأدلتها مع ذكر البديل عن الرأي الذي خالفوه.وتنص لائحة هيئة كبار العلماء ان اجتماعاتها تنعقد في السنة مرتين ، وغالبا ما يكون لها اجتماع في شهر صفر في الرياض بمقر الافتاء ، والثاني في الطائف عندما تنتقل الهيئة الى هناك في الصيف ،وهذا لا يمنع أن تنعقد الهيئة في جلسات استثنائية لبحث أمور ضرورية لا تقبل التأخير. و تتكون هيئة كبار ، طبقا لتشكيلها الاخير من سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ – رئيساً وعضوية العلماء : الشيخ صالح بن محمد اللحيدان، الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين، الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان، الشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع، الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، الشيخ الدكتور عبدالوهاب بن إبراهيم أبوسليمان، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الشيخ الدكتور أحمد سير مباركي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، الشيخ الدكتور يعقوب بن عبدالوهاب بن يوسف الباحسين، الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله بن عبدالرحمن الخضير، الشيخ الدكتور علي بن عباس بن عثمان حكمي، الشيخ عبدالله بن محمد بن سعد الخنين، الشيخ الدكتور محمد بن محمد المختار محمد، الشيخ محمد بن حسن بن عبدالرحمن بن عبداللطيف آل الشيخ، الشيخ الدكتور قيس بن محمد بن عبداللطيف آل الشيخ مبارك، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم بن عبدالعزيز العيسى. وانشئت هيئة كبار العلماء في عام 1391هـ وأصدرت (234) قرارا ، في القضايا العامة والنوازل العصرية . وهناك فرق بين قرارات هيئة كبار العلماء التي تختص بالنظر في الموضوعات المحالة اليها من الجهات الرسمية لاتخاذ الرأي الشرعي فيها ، والفتاوى والتوصيات الفردية التي من اختصاص اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة عن هيئة كبار العلماء ، والتي صدرت اعمالها في مجلدات متاحة للجميع .

الوزارة توقف مكافآت مبتعثات بلا محارم
-->ناس يوصلهم 50 مليون دولااااااار وعيال البلد !!!!
حسبي الله ونعم الوكيل ذبحونا بذا المكافأة بالداخل وبالخارج مسوين زحمة

بدأت وزارة التعليم العالي في إيقاف مكافآت المبتعثات غير المتقيدات بشرط المرافق وكذلك إيقاف مكافأة المرافق. ونبهت الوزارة الملحقيات الثقافية السعودية بجميع دول العالم بالتأكد من وجود محارم المبتعثات معهن خلال فترة الابتعاث حتى في قاعات الدراسة وعدم التساهل والنظر في قرار الابتعاث لمن تخالف تنفيذ هذا الشرط بثبوت عدم وجود المحرم علمًا بأن المحرم المرافق إما أن يكون الأب أو الابن أو الأخ أو الجد أو العم أو الخال بالإضافة إلى الزوج، جاء ذلك بعد أن رصدت الملحقيات الثقافية عدم تقيد بعض المبتعثات بشرط وجود المحرم وأن المحرم قام بإيصالها فقط لتلك الدولة وعاد الى المملكة.


يتبع


  #2  
قديم 26/01/2010, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
(مقطع من اليوتيوب)


الأنشودة مررررررره حلوة ,, وصوته خيال ماشاء الله ,,

(كاريكاتيرات)
















(نكـت)

مافي نكت اليوم ,, إنتم جيبوا نكت ههههه

(الختـام)

أتمنى أكون وفقت بطرح الأخبار ,, طبعاً الأنشودة كلام ثاني مايحتاج اسأل اش رأيكم فيها
وترى جد اتكلم لما قلت جيبوا نكت >

إن أحسنت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 26/01/2010 عند الساعة » 04:53 AM
  #3  
قديم 26/01/2010, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176
1

يًعٍ ـّطيٌُتًسٍ آٌلَـفْ عٌآُفَيّـْهّ عٍِ آُلٌآخَبّـٍآِر

سٌسٍُسِلّمًتْيْ ,,
  #4  
قديم 26/01/2010, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خير بطلة
ولا توسوسين تفائلي بالخير خاصة هالأيام وقت إختبارات ~> من يتكلّم :/

عندي إضافة

بالأمس فقدت الرس رجل عظييم
أبو الأيتام والفقراء في القصيم وفي أغلب مناطق المملكة


الشيخ
صالح مطلق الحناكي



//

أمير المدينة المنورة ونائب أمير القصيم يتقدمان المصلين على الشيخ الحناكي رحمه الله


أصحاب السمو الملكي الأمراءوالمعالي يتقدمون المصلين على الشيخ الحناكي
وجمع غفير من المواطنين الذين امتلأ بهم المسجد عن بكرته واكتظت بهم الساحات الخارجية بشكل لم يسبق له مثيل
حيث بدا أن أبناء الرس قد خرجوا جميعاً بالإضافة للقادمين من مختلف محافظات منطقة القصيم.



جمع غفير من المواطنين تواجدوا في الساحات الخارجية للجامع





جموع غفيرة من المواطنين يشاركون في دفن الفقيد الحناكي رحمه الله «عدسة ـ سلطان المطيري»

//

مقال
محمد بن أحمد الرشيد
ورحل شيخ من خيارنا

(جموعُ فعَال الخير من كل جانب
مع الحلم محمود الخلال مهيبُ)
اللهم لا راد لقضائك، ولا معقب لأمرك.. قضيت أن يترحل شيخنا، وأن يمضي إلى رحاب رحمتك أكرم من عرفنا، الصالح كاسمه خلقاً وعملاً، غير المحدود عطاء المطلق وجهاً، ويداً، وسخاءً، وسماحة.
فارقنا إلى جوار ربه شيخنا الشيخ صالح بن مطلق الحناكي الذي كلنا يعزي نفسه بفقده، ويشعر بعمق الحزن والأسى لوفاته.. فقد كان - يرحمه الله - في كل القلوب، وفي جميع النفوس، وذكره العطر في كل مجلس.. وفعله النبيل في كل موقع.
سمعتُ عنه الكثير من الثناء قبل أن أشرف بلقياه.. فرأيت الكثير العظيم النبيل من السجايا حين التقيت به في كريم ضيافته بمدينة الرس، وليس كمثلها ضيافة، وليس كمثله مضياف.
بأي عمل عظيم من فعالك أبدأ الرثاء.. وبأي نبيل من كثير خلالك أفيض بالأحزان..
تبكيك كل سماحة الفضلاء
تنعيك أخلاق الهدى الوضاءِ
حزنت عليك حوائج قضيتها
للعالمين بهمة وسخاءِ
كنت الملاذ لمن به ضيق ومن
في الهم أمسى موجع الأحشاءِ
كنت الضيافة واللقاء بشاشة
كنت المروءة في سريع نداءِ
هذي المرافق قد أقمت بناءها
هذي المساجد في ثخين بكاءِ
عنوان كل القادمين دليلهم
والقاصدين الأهل دون عناءِ
رأيتك الرجل الوقور.. لكن في تواضع يحتوي الجميع.. ومع قلة حديثك ومجمل أقوالك.. لست قليل العطاء، ولا مجمل الكرم.. عطاؤك للناس.. سخاؤك للأهل.. قيامك بالواجب الوطني الاجتماعي الخيري فوق كل الرجال والكرام.
هذا هو المسجد العامر الفاخر الذي بنيته.. زينة المساجد في منطقة القصيم يشهد لك عند الله بالفضل والايمان والورع وتقوى الله وقصد فضله، وها أنت تلقاه راضياً مرضياً.
وهذه هي مشاركاتك السخية في مشروعات التعليم التي يُجمع أبناء الرس على أهميتها ومنك يتعلمون مثالية الرجال الذين قل فيهم نظيرك، مع أنك كنت لا تحب الإطراء، وتخجل من قول الثناء.
فارقنا الشيخ الكريم.. الذي قدم ليوم لقاء ربه العمل الكثير.. فها هي محاصيله الزراعية على اختلاف وكثرة أنواعها تُعبأ وتوزع في كافة المحافظات على الفقراء وذوي الاحتياج طعاماً طيباً - كما تطيب أطعمة موائده الواسعة الطيبة العامرة المستمرة المفتوحة للجميع طوال شهر رمضان، والتي يجتمع حولها الصائمون من كل الفئات وهو يقضي الشهر كاملاً مع الستة من شوال في الرحاب الطاهرة بالحرم المكي الشريف ومثلها تقام موائد في بلاد عديدة لأناس هم في أمس الحاجة إليها.
كلنا يتقبل العزاء في أحسن، وأكرم، وأفضل الرجال.. صاحب البيت العامر المفتوح لاستقبال كل ضيوف وزوار الرس من كبار القوم.. فالجميع يعرف مكانه ومكانته ويُقدر بالشكر والثناء قدره واقتداره.
رحم الله سجايا الكرام التي فقدت فيه خير أصحاب الفضل..
رحم الله فيه أنبل صور الرجال الأفذاذ حكمة، وفهماً، ووقاراً.. وحباً للناس، وعطاءً فوق صور العطاء في كل مواقع الخير.
العزاء لمدينة الرس التي فقدت بفقده واحداً من أبرز رجالها وأكثرهم خيراً وبراً.. ولبست بوفاته ثوب الأسى والحزن.
إن ما عاناه من آلام المرض هو رحمة من الله ومثوبة تضاف إلى جم ما له عند الله من كنوز الثواب.
أقدم عزائي لكل من عرفه.. ودعاء بالصبر لأبنائه مطلق وإخوانه وأخواته وكل أحفاده.. وسائر من اتصل به ولمس فضله، والكل حزين بفقده.. مأسيّ بموته.
ولكن دائماً نقول:
(إنا لله وإنا إليه راجعون).




//

اللهم ارحم شيخنا صالح الحناكي وأغفر له وأجعل ماقدّم في ميزان حسنااته

..
  #5  
قديم 26/01/2010, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
وعليكم السلامه ورحمه الله وبركاته
~
~
صباح الخير اختي..!!
~
يعطيك العافيه على الاخبار..!!
  #6  
قديم 26/01/2010, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,231
هلا وغلا بطله..

الله يسعد صباح الجميع..ويوفق الجميع في الاختبارات..

رحمة الله على الشيخ صالح
الله يغفرله ويتغمد روحه الجنه


الانشوده يا بطله..بطله يكفيك بس الايقاع الخطير..

هذي انشوده حصلتها لما سمعت انشودتك..يجي منها







الله يعطيك العافيه ..وبالتوفيق في اختباراتك..








سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام


اخر تعديل كان بواسطة » abo_nasser في يوم » 26/01/2010 عند الساعة » 05:25 AM السبب: اضفنا انشوده
  #7  
قديم 26/01/2010, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,711
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بطله , يسعد صباحك ..

اعجبتني محمصة الخبز اللي ع شكل طابعه

بطله , ألف شكر لك ع طرح الاخبار .. والمجهود المميز ..

تقبلي احترامي وشكري ..
دمتي بخير
  #8  
قديم 26/01/2010, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
المكان: R ! y a d h
مشاركات: 2,831
بطلة .. الله يعطيك الف عافيه على الاخبار

اما السليم فلَه لحاله هههههههههههههههههههههههههه

عوافي خيتو ع مجهودك

اخوك
  #9  
قديم 26/01/2010, 06:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,934
الله يعطيك العافيه يا بطله
جهد تشكرين عليه من القلب

/..,

بو ناصر يا حلوها الأنشوده اللي حطيتها
  #10  
قديم 26/01/2010, 07:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
...
اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ، لا الة الا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد ،
وهو على كل شيئ قدير ، ربي اسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده ،
أعوذ بك من شر مافي هذا اليوم وشر مابعده ، ربي اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ،
ربي اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .


...


يعطيك العافيه ع الاخباااااار
  #11  
قديم 26/01/2010, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريكيلمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2005
المكان: LONDON
مشاركات: 1,814
ما شاء الله يا اختي بطلة .. تقديمك للأخبار ممتع خلاني أسجل دخول عشان أشكرك

ردودك أيضاً مميزة


كل الشكر لك
  #12  
قديم 26/01/2010, 07:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الخير على الجميع

ما قصرتي بطوله الله يعافيك ويجزاك بالخير يا رب

حلوه الانشوده كثير الله يعافيك يا رب

دايم كنت اقول بنزل انشوده مع الاخبار كل يوم تكون هديه للاعضاء وبصيغة الجوال بعد وكل يوم اقول باكر

بالنسبه للموقع صحيت المغرب 7 وعلى ما جهزت وفطرت

وصلت النت على 8 الموقع ما يفتح

رحت اقلب بالقنوات شفت مباراة مصر لين خلصت وانتظرت شوي اشتغل الموقع

جهد جبار واخبار مميزه

الله يعافيك يا رب

إقتباس
غياب نصف مليون أسترالي «كسول» عن العمل

لو صار عندنا كذا ثاني يوم الموظفين بصيرو عطلانين والعطلانين بصيرو متوظفين

كالعاده الكاريكتيرات بالصميم ومعبره حييييل

والي يبي نكت اول اشاره ياخذ يسار ويروح منتدى الجار

إقتباس
الشيخ
صالح مطلق الحناكي

الله يرحمه يا رب ويكتب له الاجر والمثوبه

شكرا لك

بالتوفيق ان شاء الله يا رب للجميع
  #13  
قديم 26/01/2010, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
لدرجة إذا احد من الأعضاء غاب أقعد اهوجس اقول ياربي لايكون مات

لا عاد تهوجسين الله يصلحك طالما الخاتمة " موت "

الله يحسن خاتمتنا



يحفظك ربي يا بطلة

تناول رائع للأخبار

شكرا جزيلا لك .. والله يعطيك العافية ،،،
  #14  
قديم 26/01/2010, 08:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/05/2008
مشاركات: 412
صباحك فل يا بطة

المملكة تقدم 50 مليون دولار لإغاثة هايتي << احلفووووووووو
على فكرة ها الخبر من شفته في الاخبارامس وهو قاهرني ..

الله يعطيك العافية على الاخبار تشكرت يا حلوة

با التوفيق
  #15  
قديم 26/01/2010, 11:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2010
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 214
صباحك قشطة بطلة
واليوم النكت علي

* لاعب منحوس سجل هدف ، لما عادوه بالحركة البطيئه ، طلعت الكوره كورنر
* قروي رايح يعالج في أمريكا، سأله الطبيب عن الكوي اللي في بطنه: وات إز ذس ؟ ... قال القروي: ذس إز ... تش ... أح
*مره واحد كاتب على نمرة سيارته ابو احمد ...سالته الشرطه ليش هيك كاتب ..جاوبهم:..ابو ظبي مش احسن مني>> بايخة صوح

ثانكيو.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube