المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/09/2002, 12:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
مقتل ما لا يقل عن 25 جندي أمريكي وتدمير 10 عربات في هجمات متفرقة في أفغانستان

أخبار :آسيا :الجمعة 20رجب 1423- 27سبتمبر 2002م تحديث 11:47 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : ذكرت المصادر الصحفية القريبة الصلة بالأحداث داخل أفغانستان أن ما يقرب من 25 جندي أمريكي و19 جندي أفغاني من القوات الموالية قد لقوا حتفهم قتلا في أنحاء مختلفة من أفغانستان، وترجع المصادر سبب سقوط هذا العدد الكبير من القتلى الأمريكان إلى الهجمات المنظمة التي يقوم بها مقاتلو طالبان والقاعدة .
كما تشير المصادر إلى أن هذه الهجمات أسفرت كذلك عن تدمير أكثر من عشرة عربات عسكرية ، واختطاف ضابط أمريكي واحد .
وعن تفصيل هذه الهجمات تقول المصادر أنه في منطقة باكتيكا هاجم المقاتلون عربة عسكرية أمريكية في مركز التسوق الرئيسي في المنطقة ، وأسفر هذا الهجوم عن تدمير العربة بالكامل ومقتل حوالي ثمانية جنود أمريكيين ، كما أنه لم تقع خسائر في صفوف المقاتلين الذين استطاعوا الانسحاب بسلامة بعد الهجوم .
وفي باكتيكا، نصب المقاتلون كمينا لقافلة عربات أمريكية والائتلافية ، وأسفر هذا الكمين عن تدمير ما لايقل عن ثمانية عربات ، إلا أنه لم يتم حصر عدد القتلى في صفوف القوات الأمريكية والقوّات الائتلافية وذلك بسبب القيود والإغلاق الكامل للمنطقة الذي فرضه الجيش الأمريكي .
وفي قندهار تنكر المقاتلون في صورة قوات جول آغا الموالي لأمريكا وقاموا بقتل 12 جندي أمريكيون وبعد ذلك استطاعوا الهروب قبل وصول التعزيزات الأمريكية ، كما استطاع المقاتلون في قندهار كذلك اختطاف ضابط أمريكي واحد كان يتجول حول مركز التسوق ، حيث اختطف وتم نقله إلى جهة مجهولة .
وتضيف المصادر أنه في كابول قتل على الأقل جنديان أمريكيان عندما ضربت عربتهم لغم أرضي وضع من قبل المقاتلين على الطريق السريع الذي يوصل بين لوجار وجارديز ، ويقول الشهود إن العربة تحطمت بالكامل .
وتضيف المصادر أنه في مدينة حضرت سلطان أطلق المقاتلون صواريخ على معسكر عسكري أمريكي ، الأمر الذي أسفر عن مقتل عدد غير معروف من القوات الأمريكية ومقتل 12 جندي أفغاني آخرين ، وبعد هذا الهجوم حدث تبادل لإطلاق النار بين المقاتلين والجنود الأفغان الأمر الذي أسفر عن مقتل سبعة جنود أفغان آخرين .





عجوز أفغانية تقتل جندي أمريكي وتجرح آخر ..وانفجار في كابول





أخبار :آسيا :السبت 21رجب 1423- 28سبتمبر 2002م تحديث 4:27 ص بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : فيما يعتبر دليلا واضحا على أن جميع فئات الشعب الأفغاني تمقت الأمريكان وتسعى لإخراجهم من البلاد ، ذكرت المصادر القريبة من الأحداث داخل أفغانستان أن عجوز أفغانية من مدينة قندهار .
وتوضح المصادر قائلة أن امرأة مجاهدة كبيرة السن من قندهار فتحت نيران سلاحها الرشاش وقتلت به جنديا أمريكيا وجرحت آخر، وتشير المصادر أن الحادثة وقعت عندما كان الجنديان الأمريكيان يتجولان حول منطقة التسوّق المحليّة.
وتضيف المصادر أن قوّات جول آغا العميلة لأمريكا قامت باعتقال المرأة العجوز فيما بعد وسلّمتها إلى القوات الأمريكية ، ويقول سكان قندهار أن والد هذه المرأة هو واحد من الذين استشهدوا في جهاد الروس .
على صعيد آخر بدأت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان – ايساف - تحقيقا في انفجار قذيفة صاروخية قرب إحدى قواعدها في كابول وفق ما أعلنه ناطق باسم القوة يوم أمس الجمعة ، وأرسلت دوريات بالقرب من القاعدة شرق كابول حيث تنتشر الوحدة الألمانية من قوة ايساف على اثر الانفجار الذي وقع الخميس قبيل الساعة 12,30 بتوقيت غرينتيش ، وقال المتحدث باسم ايساف القومندان تيري هاي خلال مؤتمر صحفي 'سمع انفجار. لم يكن انفجارا مبرمجا ويتحتم بالتالي فتح تحقيق'.
وأضاف 'لقد أرسلنا دوريات ومروحية إلى المنطقة لكنه لم يتم العثور على أي شيء يسمح بتحديد سبب الانفجار'.
وأوضح أن موقع الانفجار حدد على مسافة كيلومترين شمال القاعدة مشيرا إلى أن أيا من جنود ايساف لم يكن داخل القاعدة وقت حصول الانفجار ، ولم يذكر سقوط ضحايا أو أضرار .
وأعلن مصدر عسكري غربي الخميس أن قذيفة صاروخية عبرت بعد الظهر فوق ثكنة الوحدة الألمانية في ايساف وسقطت على مسافة 3 كلم شمال القاعدة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube