المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 26/09/2002, 12:55 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
دوري ابطال اوروبا: ريال مدريد وليون يضربان بقوة


أهلين بالزعماء

ضرب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وليون الفرنسي بقوة اليوم الاربعاء عندما سحق الاول ضيفه غنك البلجيكي بستة اهداف نظيفة، والثاني ضيفه روزنبورغ النروجي 5-صفر في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت فوزين ثمينين لفالنسيا الاسباني وارسنال الانكليزي على مضيفيهما سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر وايندهوفن الهولندي 4-صفر على التوالي.
على استاد "سانتياغو برنابيو" وامام 60 الف متفرج صمد غنك 44 دقيقة امام المد الهجومي لريال مدريد قبل ان يستسلم لتستقبل شباكه هدفين في الشوط الاول و4 في الثاني.
وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد وقد حققه في غياب نجميه الدوليين الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو بالاضافة الى لاعب الوسط الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي.
وكاد غنك يفتتح التسجيل في الدقيقة 43 من تسديدة قوية للبوركينابي موموني داغانو لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الايمن للحارس كاسياس.
ورد ريال مدريد مباشرة بعد هذه المحاولة من هجمة منسقة انهاها غوتي بتسديدة قوية من حافة المنطقة حولها مدافع غنك الايفواري ديدييه زاكورا خطأ داخل مرماه.
ومباشرة بعد هذا الهدف عزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان لمدافعه ميشال سالغادو الذي استغل دربكة داخل المنطقة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وتابع ريال مدريد سيطرته على المجريات وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 55 بعد عرقلة ايفان هيلغيرا داخل المنطقة من قبل الاسترالي جوزيب سكوكو انبرى لها البرتغالي لويس فيغو بنجاح مسجلا الهدف الثالث.
وانتزع خوسي ماريا غوتيريز الملقب ب"غوتي" كرة من المدافع زاكورا وسددها بقوة داخل شباك الحارس يان مونس (64).
واضاف البيرت سيلاديس لوبيز الهدف الخامس في الدقيقة 74 اثر تمريرة من راوول الذي ختم المهرجان بهدف سادس في الدقيقة 76 من مجهود فردي.
وعزز ريال مدريد صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تراجع غنك الى المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.
وضمن المجموعة ذاتها، عانى روما الايطالي في غياب صانع العابه فرانشيسكو توتي الموقوف قبل انتزاع نقطة ثمينة من ايك اثينا صفر-صفر امام 15 الف متفرج.
وبدأ روما المباراة بقوة وكان الاقرب الى افتتاح التسجيل، لكن سرعان ما تحولت السيطرة الى اصحاب الارض الذي ضغطوا بحثا عن الفوز دون جدوى.
واستفاد روما من خسارة غنك ليتخلص من المركز الاخير ويصعد الى الثالث برصيد نقطة واحدة، في حين صعد ايك اثينا الى المركز الثاني برصيد نقطتين.
وفي المجموعة الاولى، خطا ارسنال الانكليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بتحقيقه لفوز عريض على مضيفه ايندهوفن الهولندي باربعة اهداف نظيفة معززا صدارته برصيد 6 نقاط.
وفاجأ ارسنال اصحاب الارض بهدف مبكر للبرازيلي جيلبرتو سيلفا في الثانية العشرين من بداية المباراة وهو ثاني اسرع هدف في تاريخ المسابقة بعد هدف لاعب يوفنتوس الايطالي اليساندرو دل بييرو عام 1997 بعد 19 ثانية في مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي.
وجاء الهدف مباشرة بعدما اطلق الحكم السلوفاكي لوبوش ميتشيل صافرة الانطلاقة فانسل الفرنسي تييري هنري من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها سيلفا داخل المرمى.
واندفع لاعبو ايندهوفن نحو مرمى ديفيد سيمان، وسجل الدولي اليوغوسلافي ماتيا كيزمان هدفين في الدقيقتين 3 و10، بيد ان الحكم الغاهما بداعي لمسة يد في الاول والتسلل في الثاني.
وامام ضغط لاعبي ايندهوفتن اعتمد ارسنال على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الارض.
وانقذ سيمان مرماه من هدف محقق اثر محاولة لكيزمان (24) الذي مرت تسديدته الرأسية بمحاذاة القائم (37).
واشرك مدرب ايندهوفن المهاجم يان فينيغور اوف هيسلينك مكان المدافع كيفن هوفلاند لتعزيز خط الهجوم لكن الدفاع الانكليزي ظل يقظا وابعد كل المحاولات، قبل ان يعزز الدولي السويدي فريدريك ليونغبرغ تقدمهم بهدف ثان من تسديدية في الدقيقة 66.
واحبطت معنويات لاعبي ايندهوفن بعد الهدف واستقبلت شباكهم هدفا ثالثا بواسطة هنري في الدقيقة 82، قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وضمن المجموعة ذاتها، استعاد بوروسيا دورتموند الالماني توازنه بعد خسارته امام ارسنال صفر-2 في الجولة الاولى، وحقق فوزا صعبا على اوكسير الفرنسي 2-1.
وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر عملاقه الدولي التشيكي يان كولر الذي استغل تمريرة ليورغ هاينريخ بعد خطأ ليوهان راديه.
وكاد اوكسير يدرك التعادل عبر الدولي السنغالي خاليلو فاديغا (17) واوليفييه كابو (18).
وتحولت السيطرة لاوكسير في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، بيد ان دورتموند عزز تقدمه بهدف ثان لمهاجمه البرازيلي مارسيو اموروزو (66) العائد بعد غياب منذ بداية الموسم بسبب الاصابة.
وانعش اوكسير اماله في ادراك التعادل عندما قلص الفارق في الدقيقة 83 عبر مهاجمه الزيمبابوي بنجامين مواروواري، لكن الدقائق المنتقية لم تكن كافية.
وفي المجموعة الثانية، حقق فالنسيا الاسباني وصيف بطل عامي 2000 و2001 فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر على استاد "دينامو" امام 9500 متفرج.
وتابع فالنسيا عروضه الجيدة في المسابقة بعد فوزه على ضيفه ليفربول الانكليزي 2-صفر في الجولة الاولى مؤكدا استعداده الجيد للمسابقة هذا الموسم، فيما مني سبارتاك موسكو بخسارته الثانية بعد سقوطه امام بال السويسري صفر-2 في الجولة الاولى.
وسيطر فالنسيا على مجريات المباراة منذ البداية، فيما عاب اصحاب الارض التركيز والدقة في تنظيم الهجمات فضلا عن ارتكاب لاعبيهم اخطاء عدة استغلها الضيوف جيدا واقتنصوا منها الاهداف.
وبكر فالنسيا بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر ميشال ميغل انغولو الذي استغل خطأ في دفاع سبارتاك موسكو وانفرد بالحارس ستانيسلاف تشيرتشيسوف دون ان يجد صعوبة في ايداع الكرة داخل المرمى.
ولم يكن رد فعل سبارتاك موسكو قويا لادراك التعادل، في حين سنحت للاعبي فالنسيا مجموعة من الفرص لتعزيز تقدمهم دون جدوى.
ونزل سبارتاك موسكو بكل ثقله على مرمى فالنسيا في الشوط الثاني لكن الضيوف نجحوا في امتصاص حماس الروس واضافوا الهدف الثاني في الدقيقة 71 عبر ميستا، بديل المهاجم الدولي النروجي جون كارو، اثر تمريرة من روفيتي بديل فيسنتي.
وتوج خوان سانشيز، بديل انغولو، سيطرة فالنسيا بهدف ثالث في الدقيقة 85 اثر خطأ للحارس تشيرتشيسوف.
وضمن المجموعة ذاتها، تابع ليفربول نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام ضيفه بال السويسري 1-1.
وفشل ليفربول في الفوز في مباراته المئة في المسابقة الاوروبية والاول هذا الموسم فيها.
وسيطر ليفربول على مجريات المباراة منذ البداية لكن دون ان ينجح في تسجيل اكثر من هدف.
وكان ليفربول البادىء بالتسجيل عبر التشيكي ميلان باروش بعد لعبة مشتركة مع هيسكي الذي مرر له الكرة سددها قوية في الزاوية اليمنى للحارس.
بيد ان بال نجح في ادراك التعادل عبر الارجنتيني خوليو روسي اثر تلقيه كرة بينية من انطونيو ايسبوزيتو سيطر عليها وسددها بين ساقي الحارس البولندي ييري دوديك (44).
وانقذ حارس بال مرماه من هدف ثان اثر تسديدة قوية للدولي السنغالي الحجي ضيوف (72) الذي دخل مكان هيسكي.
وفي المجموعة الرابعة، ضرب ليون الفرنسي بقوة واكرم وفادة ضيفه روزنبورغ عندما فاز عليه بخمسة اهداف نظيفة معوضا بالتالي خسارته امام اياكس الهولندي 1-2 في الجولة الاولى.
ولم يمهل ليون، الذي لعلب في غياب البرازيليين ادميلسون وجونينيو، ضيوفه وهز شباكهم بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر الدولي اريك كاريير.
واضاف طوني فيريل الهدف الثاني في الدقيقة 25 من تسديدة قوية، ثم سجل البرازيلي سوني اندرسون الهدفة الثالث اثر تمريرة من كاريير (34)، وفيريل الهدف الرابع في الدقيقة 45، قبل ان يختم بيغوي لوييندولا المهرجان في الدقيقة 75.
ومن المجموعة ذاتها، انتزع انتر ميلان فوزا ثمينا من ضيفه اياكس امستردام 1-صفر هو الاول في المسابقة هذا الموسم.
ويدين انتر ميلان بانتصاره الى مهاجمه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو المنتقل الى صفوفه هذا الموسم من لاتسيو حيث سجل هدف المباراة الوحيد اثر تمريرة من مواطنه ماتياس الميدا فتابع الكرة داخل شباك الحارس مارتن ستيكلنبورغ.
ولعب انتر ميلان المباراة في غياب مدافعه فابيو كانافارو.
وعانى انتر ميلان الامرين طيلة المباراة امام فريق منظم كاد الفوز ان يكون حليفه لو استغل مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الفرص التي اتيحت له.
وانتزع انتر ميلان الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ليون واياكس و3 نقاط امام روزنبورغ.



[c] نتائج الجولة الثانية للمجموعات 1 و2 و3 و4 ضمن الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2002-2003 اليوم الاربعاء:

المجموعة الاولى:
بوروسيا دورتموند (المانيا) - اوكسير (فرنسا) 2-1
ايندهوفن (هولندا) - ارسنال (انكلترا) صفر-4

المجموعة الثانية:
سبارتاك موسكو (روسيا) - فالنسيا (اسبانيا) صفر-3
ليفربول (انكلترا) - بال (سويسرا) 1-1

المجموعة الثالثة:
ريال مدريد (اسبانيا) - غنك (بلجيكا) 6-صفر
ايك اثينا (اليونان) - روما (ايطاليا) صفر-صفر

المجموعة الرابعة:
ليون (فرنسا) - روزنبورغ (النروج) 5-صفر
انتر ميلان (ايطاليا) - اياكس امستردام (هولندا) 1-صفر



ترتيب المجموعات 1 و2 و3 و4 بعد الجولة الثانية ضمن الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2002-2003:

المجموعة الاولى:
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ارسنال 2 2 - - 6 - 6
بوروسيا دورتموند 2 1 - 1 2 3 3
اوكسير 2 - 1 1 1 2 1
ايندهوفن 2 - 1 1 - 4 1


المجموعة الثانية:
فالنسيا 2 2 - - 5 - 6
بال 2 1 1 - 3 1 4
ليفربول 2 - 1 1 1 3 1
سبارتاك موسكو 2 - - 2 - 5 -


المجموعة الثالثة:
ريال مدريد 2 2 - - 9 - 6
ايك اثينا 2 - 2 - - - 2
روما 2 - 1 1 - 3 1
غنك 2 - 1 1 - 6 1


المجموعة الرابعة:
انتر ميلان 2 1 1 - 3 2 4
ليون 2 1 - 1 6 2 3
اياكس امستردام 2 1 - 1 2 2 3
روزنبورغ 2 - 1 1 2 7 1


دمتم بخير
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube