المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/01/2010, 11:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ امير الملاعب9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2008
المكان: ><><><><><><>
مشاركات: 1,052
نتحمل كامل المسؤولية وسنتخذ الاجراءات المناسبة مع الجزيرة الرياضية..نحن المسؤولون عن إنتاج وبث الدوري السعودي حتى نهاية الاتفاق..العقد مع الاتحاد السع



كشف نائب الرئيس التنفيذي لشبكة art محي الدين صالح كامل أن لاتعارض بين العقد الذي وقعته art مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص الدوري السعودي من جهة وبين مقتضيات الاتفاق الأخير بينهم وشبكة قنوات الجزيرة الرياضية".
وأوضح أن الاتفاق الموقع مع الاتحاد السعودي يمنح art كناقل رسمي لحقوق إنتاج ونقل منافسات الدوري السعودي بما في ذلك الحقوق الرقمية (الموبايل والإنترنت) وحق إعادة بيع هذا المنتج لأطراف أخرى.. وقال:"كل ما يظهر على شاشة art سبورت 7 والجزيرة الرياضية من مباريات الدوري السعودي نقوم بتصويره بطواقمنا الفنية وعربات النقل الخاصة بنا وتحت إشراف إدارة الكرة السعودية في art وبما لايتعارض مع المعايير الإعلامية المطبقة في السعودية".
وأضاف " نحن المسؤولون عن هذا المنتج أمام الاتحاد السعودي ونتحمل كامل المسؤولية وفي حال أي تجاوز أو خلل من قبل الجزيرة الرياضية بمقتضيات الاتفاق الخاص بالدوري السعودي سوف نتخذ الإجراءات المناسبة حسب العقد مع اتحاد الكرة السعودي".. هذا وغيره في لقاء محيي الدين التالي:


ـ ماهي الأسباب الحقيقة وراء بيعكم حقوقكم الرياضية وعلامتكم التجارية (art سبورت) لشبكة قنوات الجزيرة الرياضية؟
الأسباب ترتبط بشكل مباشر بدوافع تجارية خالصة، وهي صفقة تماثل أي نشاط تجاري آخر نضجت بالوقت المناسب وضمن الشروط المناسبة للطرفين.

حرية التصرف
ـ هناك اتهام موجه لكم يقول إن الجزء المتعلق بالدوري السعودي ينطوي على خرق لبنود العقد الموقع بينكم وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
الاتفاق الموقع مع الاتحاد السعودي يمنح art كناقل رسمي لحقوق إنتاج ونقل منافسات الدوري السعودي بما في ذلك الحقوق الرقمية (الموبايل والإنترنت) وحق إعادة بيع هذا المنتج لأطراف أخرى. وبهذا فكل ما يظهر على شاشة art سبورت 7 والجزيرة الرياضية من مباريات الدوري السعودي نقوم بتصويره بطواقمنا الفنية وعربات النقل الخاصة بنا وتحت إشراف إدارة الكرة السعودية في art وبما لايتعارض مع المعايير الإعلامية المطبقة في السعودية. وبالتالي نحن المسؤولون عن هذا المنتج أمام الاتحاد السعودي ونتحمل كامل المسؤولية. وفي حال أي تجاوز أو خلل من قبل الجزيرة الرياضية بمقتضيات الاتفاق الخاص بالدوري السعودي سوف نتخذ الإجراءات المناسبة حسب العقد مع اتحاد الكرة السعودي

التنسيق المسبق
ـ هل نفهم من هذا الكلام أن البنود الخاصة بالدوري السعودي تمت بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
هذا صحيح تماما، وقد كنا خلال صياغة بنود الاتفاق مع الجزيرة الرياضية نعود للرئاسة العامة لرعاية الشباب لأننا حريصون أكثر من أي شخص آخر على الالتزام بالعقد الموقع مع رعاية الشباب والخاص بحقوق الدوري السعودي، وأشير مرة أخرى إلى أن عقدنا مع رعاية الشباب يمنحنا حق إعادة بيع أي عدد من المباريات دون أي قيد، وفي اتفاقنا مع الجزيرة الرياضية مارسنا هذا الحق دون أي خرق أو تجاوز وبالتنسيق الكامل مع رعاية الشباب.

حقوق التسويق
ـ هل هناك أي محددات ومقتضيات تجارية خاصة في العقد مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب تضبط تسويق أو بيع مباريات الدوري السعودي؟
لا توجد أي بنود تقيد طريقة التسويق، ونحن من اختار الطرق المناسبة أولا كان التشفير ومعه الحصرية ولكن هذا الأسلوب لم يكن مجدياً تجاريا بسبب القرصنة ولذلك لجأنا لاحقا لبيع المباريات لقنوات أخرى لتحقيق نتائج تجارية مقبولة.

صرف تعويضات
ـ أيعني هذا أن مركزإنتاج الدوري السعودي لا يزال يعمل وأن الموظفين لم يتأثروا بإغلاق عدد من القنوات الرياضية والإبقاء فقط على art سبورت 7؟
أولا : العاملون في إنتاج ونقل الدوري السعودي والبرامج الخاصة به لم يتأثروا بالتغييرات الأخيرة، ولم نستغني عن أي موظف منهم لأن مركز الإنتاج الخاص بالدوري السعودي لايزال يعمل لإنتاج المباريات التي تبثها سبورت 7 والجزيرة الرياضية، وسيستمر هذا الوضع حتى صيف 2011 .
ثانيا : في مراكز ومواقع الإنتاج الأخرى خارج السعودية تم إنهاء عقود العاملين في إنتاج ونقل أحداث رياضية عربية وعالمية. وقد بذلنا كل الجهود مع الجزيرة الرياضية لاستيعاب عدد منهم وخاصة أولئك الذين نعلم بقدراتهم وخبراتهم. وقد حصلوا جميعا على جميع حقوقهم بموجب قوانين العمل في البلدان التي يعملون بها.
ثالثا : بالنسبة للموظفين الذين اختاروا الاستقالة في مراحل مبكرة عندما بدأت تتسرب الأخبار عن المفاوضات مع الجزيرة الرياضية فقد تركنا لهم حرية الحركة وبعضهم تعاقد مع قنوات أخرى قبل أن يستقيل رسميا ومع ذلك تساهلنا في الأمر وصرفنا لهم تعويضات نهاية الخدمة.

دون تكاليف
ـ ماذا عن المشتركين الذين هم طرف أساسي في هذه التغييرات التي طرأت على باقاتكم والأحداث الرياضية التي كانت تضمها وأصبحت اليوم في حوزة شبكة الجزيرة الرياضية؟
ما تم الإعلان عنه ونشر في وسائل الإعلام بعد التوقيع مع الجزيرة الرياضية كان واضحا، ومفاده أن قنوات art الرياضية سوف تتوقف اعتبارا من بداية يناير، وأن مشتركي باقات art الرياضية سيواصلون مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبرart سبورت 7 وقنوات الجزيرة الرياضية 1+ الى 8+ دون أي تكلفة إضافية حتى نهاية فترة اشتراكاتهم.

21 ألف مشترك
ـ كيف ستتعاملون مع المشتركين الذين دفعوا لمشاهدة كأس العالم 2010 والتي أصبحت حاليا من حقوق الجزيرة الرياضية؟
بالنسبة لكأس العالم فقد أعلنا على موقعنا الإلكتروني والبيان الصحفي الذي صدر فور التوقيع مع الجزيرة الرياضية بأننا نضمن حقوق هؤلاء المشتركين وهناك 21 ألف مشترك دفعوا ثمن الاشتراك لمشاهدة كأس العالم المقبلة وسوف يشاهدونها عبر قنوات الجزيرة الرياضية وقد تم الاتفاق على هذا الأمر مع إدارة الجزيرة الرياضية. وقد اتصلنا بالكثير منهم وتعهدنا بأننا سنوفي بالتزامنا وسوف يشاهدون كأس العالم دون أي تكلفة مالية إضافية. وهنا أطلب من أي مشترك من هؤلاء المشتركين إن لم نتمكن التواصل معه أن يتصل بمراكز خدمة المشتركين للحصول على المزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

قنوات الأندية
ـ ماذا عن قنوات الأندية السعودية التي يتردد أن مصيرها مازال مجهولا؟
هذه القنوات توقفت منذ مطلع العام الجاري، ونحن الآن بصدد الوصول إلى تسويات مع الأندية المعنية وأصحاب الحقوق.

الانتقال إلى الاحتراف
ـ بعد مسيرة دامت أكثر من 16 سنة في مجال الإعلام الرياضي المتلفز، كيف تقيمون عملكم وخصوصاً على المستوى السعودي؟
كما أشرت لازلنا نعمل في إنتاج ونقل وبث الدوري السعودي وسوف نواصل ذلك حتى نهاية موسم 2011، بالنظر للوراء ربما هي المرة الأولى التي أشير فيها بالأرقام إلى خسارتنا حوالي 140 مليون ريال سعودي ما بين الأعوام 2006 و2009 ومع ذلك كان إصرارنا على الوفاء بالتزامنا الأخلاقي والوطني هو الدافع لنا بالاستمرار، كما أننا كنا ملتزمين برؤية مقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبعد نظر الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، فقد كانت الشراكة بين الهيئات المسؤولة عن كرة القدم السعودية والناقل الرسمي (art) ترتكز على رؤية الانتقال بكرة القدم السعودية من مساحات الارتجال والمحلية إلى ملاعب الاحتراف على جميع المستويات بما في ذلك الإعلام الرياضي المحترف، وفي سبيل مشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم رؤيتهم الطموحة لم نتأخر في الاستثمار الفني والتقني للرفع من مستوى الرياضة السعودية، وترجمنا ذلك عبر ضخ حوالي 200 مليون ريال سعودي سنوياً وتجهيز 3 مراكز للإنتاج بأحدث التقنيات الفنية وتشغيلها بحوالي 320 من الكوادر السعودية التي عملت لمتابعة منافسات الدوري السعودي في 24 مدينة مستخدمة 7 عربات للنقل الفضائي مجهزة بأحدث التقنيات، هذا كله مكننا من نقل أكثر من 1000 ساعة بث سنوياً تغطي حوالي 360 مباراة، هذه الشراكة بيننا هي التي أثمرت عن نتائج لا يمكن القفز عنها وتمثلت أساساً في أداء الفرق والأندية ومستواها الفني والتقني وقدراتها البشرية الإدارية.

تأهيل الكوادر
ـ إذاً أنتم راضون بما قدمتموه؟
منذ شرعت art ببث مباريات الدوري السعودي لوحظ الاهتمام المتزايد للقنوات التلفزيونية وشركات الرعاية والإعلانات بالبطولات السعودية مما دفعها إلى الرفع من استثماراتها في برامج الرعاية للأندية والمباريات وكذلك الاستثمار أكثر في الإعلانات سواء المتلفزة أو داخل الملاعب، حتى تضاعفت عوائد الإعلانات التلفزيونية وفي الملاعب وعوائد الرعاية حول الدوري السعودي خمسة أضعاف ما بين الأعوام 2006 و2009، وهذه المداخيل المالية استفادت منها الأندية ووفرت السيولة المالية للتطوير والتحسين باتجاه الاحترافية.
أما على صعيد الإعلام الرياضي المتلفز، الذي كانت لنا الريادة في دخول معتركه، فقد تخرجت من استديوهات art طاقات سعودية مبدعة في مجال الإعلام الرياضي المتلفز، وهذه الطاقات البشرية الوطنية سواء كانوا مذيعين، منتجين، معلقين، محللين، مخرجين، مراسلين، أو فنيين فهم الآن في كل قناة تلفزيونية سعودية وعربية، وقد نقلوا معهم الخبرات التي كسبوها خلال سنوات عملهم في قنوات art الرياضية، وهذه الطاقات البشرية شكلت إضافة هامة لطاقات الإعلام الرياضي السعودي، وقد لمسنا بعد توقيع الاتفاق مع الجزيرة الرياضية تنافس القنوات العربية على استقطاب هذه الكفاءات الإعلامية التي تخرجت من تجربة art في الإعلام الرياضي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube