المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/01/2010, 01:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فى قلب الهلال
مشاركات: 3,349
الكاتبة السعودية وجيهة الحويدر : خصوصية السعودية مفقودة وسيأتي اليوم الذي تزال فيه الهيئة (الحلقة الأولى)

اثارت الكاتبة السعودية وجيهة الحويدر آراء المشاهدين بين معارض ومستاء بعد حديثها لقناة الحرة الفضائية امس من خلال برنامج "مساواة" مع المذيعة السعودية نادين البدير .

وقالت الكاتبة السعودية والتي تصف نفسها بأنها ناشطة حقوقية في مجال المرأة وحرياتها ان هناك امرأة سعودية واحدة تنضم يومياً لجمعيتها التي انشاتها للمطالبة بحقوق المرأة في السعودية .

وقالت في اجاباتها على اسئلة مذيعة قناة الحرة الفضائية : أنا لم أنجز شيئًا إلى الآن، أنا فقط أرفع صوتي، هذا كل ما أستطيع فعله في هذه الفترة أو في وضعنا الموجود في المجتمع السعودي أو المسوح به أيضًا.. ليست لدينا خيارات أخرى؛ لم نُنجز شيء أنا لست وحيدة، هناك نساء كثيرات ناشطات في حقوق المرأة، وكل يوم نسمع عن امرأة تنضم إلى مجموعتنا، نحن مشكلتنا في السعودية لا يوجد بيننا تنسيق، ما زلنا نعمل كأفراد؛ لذلك من الصعوبة أن ننجز أشياء حقيقية، طبعًا مؤخرًا استطعتُ أنا ومجموعة من النساء، وبدأت مع "فوزية الأيوني" تسجيل شبه جمعية تدافع عن حقوق المرأة، ومن ضمن الأشياء التي نعتقد أنّ لنا دورًا كبيرًا فيها .

وحول قيادة المرأة السعودية للسيارة في بلدها قالت الحويدر : هذه القضية ستظل حتى يرفع عنها الحضر , المرأة تقود السيارة في السعودية أو خارج حدود السعودية بعشرين دقيقة في البحرين في الكويت في قطر... المرأة السعودية التي تقود، لماذا لا تقودها في مجتمعها على أنها وضعت في ظرف صعب.

وتضيف قائلةً : لا يوجد لدينا خصوصية هذه الخصوصية لا وجود لها. أي شعب في هذه العالم تختارين أن تضعيه في ظروف صعبة وتجريده من رغبته الذاتية، وتكونين أنت الوصية والوليّة عليه؛ بالتالي سوف يتحول هذا المجتمع إلى أفراد ليس لديهم أي شعور بالانتماء لأنفسهم ولا لوطنهم، وبالتالي يشعرون أنهم يختلفون عن الباقي؛ هذا ما حصل في السعودية، نحن نختلف من هذه الناحية؛ لأن وضعنا في ظروف غير طبيعية؛ بالتالي لا بد أن نكون شعبًا غير طبيعي؛ إذا رفعنا هذه الأكذوبة وجرّدنا هذا السلاح الذي وضع على رؤوسنا أو هذه السيوف التي سُلّطت على رؤس الرجال والنساء في المجتمع السعودي، وحوّلناه إلى مجتمع طبيعي واحد، من هذه الأكذوبة أن المرأة لا تقود السيارة، هذه أكذوبة .

وتزيد بالقول : يجب أن لا تنسى أن لدينا ثقافة ذكورية ثقافة سعودية بالتحديد، انتشرت بين الناس وبغطاء ديني، لكن إذا أنت تنزلين وتحققين في كل ما يجري فعله في هذا المجتمع، كل شيء يجري لا علاقة له بالدين، منذ متى الإنسان يجرد من رقبته الذاتية وتوضع هيئة في الشوارع تلاحق البشر وتحاول أن تبحث عمن أخطأ ومن أصاب، مَن أعطاهم هذا الحق؟ الإنسان له الحق فيما يريد وما لا يريد.

وتستدرك الكاتبة الحويد في حديثها عن الهيئة بالقول : هذه السلطة يجب أن تزال وستزال، سيأتي اليوم الذي تزال فيه الهيئة .

وتقول : انظري العلامات الواضحة لموت الأيدلوجية والفكر الغير صحيح يبدأ من التعفن والتصلب.. هذه واضحة، هل رأيت إنسانًا ميتًا؟ لا.. لا بد أن يتصلب لنصل لدرجة من العصبية لكن في انحدار دائم، اذكري التاريخ، نحن حين ننظر كيف وصلت الكنيسة في أوروبا وتصلبها ومطاردة الفكر ومطاردة العلماء وقلتهم إلى أن ثارت الناس عليهم وانتهت وتساقطت... هذا الدور يحكيه التاريخ عبر جميع الأيدلوجيات وسقط، لا يحدث في ديننا، لم يحدث كزمن سيكون هنا زمن لكن سيحدث.

وختمت الحويدر حديثها بالقول : لكل دولة عربية رجالها ونساوها؛ لكن أنا لا أتحدث عن النساء، الآن الرجال لهم صبغة معي، فمثلاً حين تتحدثين عن الرجل في السعودية، وأنا دائمًا أركز عن الرجل في السعودية لأنه يهمني أكثر، الرجل في السعودية "منفوش الريش" ! لأنه أُعطي أكثر من حقه وسُلطة أكثر مما يتحكم.. أن يتصرف بها فعلاً؛ فإنه يعتقد أنه دائماً هو الرئيس .

من جانبها ستقوم الوئام خلال الأيام القليلة القادمة بطرح الحلقة الثانية من الحديث المثير للكاتبة الحويدر في خبر مستقل , كما سيتم عرض تقرير مفصل عن المذيعة السعودية في قناة الحرة نادين البدير والتي تضطلع بدور هام من حيث الاعداد والتقديم لبرنامج "مساواة" عبر قناة الحرة .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/01/2010, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إحسااااس هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/12/2008
المكان: الشرقــيــــــــــــة
مشاركات: 750
الله المستعان على ما يصفون وش السالفه صارت موضه كل واحد يطلع يالتلفزيون ويقول نبي المرأه السعوديه تقود السياره الشرهه موب عليهم الشرهه على اللي طلعهم هالشرذمه القذره علمنه في علمنه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/01/2010, 02:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MrBlue
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/12/2002
المكان: وين مايروح الأزرق أنا وياه بيض الوجه وماقصر ربي يرعاه
مشاركات: 2,758
انا راح اعلق بنقاط سريعة

* الرجل في السعودية الحقيقة متسلط تسلط كامل على المراه بصراحه واحيانا كثيره يكون هذا التسلط في غير وجه حق بل في كثير من الاحيان يكون ظالم ومحطم للطموح طبعا بنسبة معينة وانا ماعندي دراسة لهذي النسبة لكن اتوقعها كبيره

* قياده المرأة للسيارة اتوقعها راح تكون مؤلمة اللي يشوف احصائيات الحوادث الكوارثية في الخارج وحتى يمكن في دول الخليج يجد انه نسبة كبيرة منها يكون طرفها امرأه او متسبب فيها امرأه سبحان الله المرأه ربنا حباها طاقة كبيرة ممكن تكون طاقة ايجابية الا في القيادة بالاضافة انه ههههههههه انه احنا نعاني في المدن الرئيسية من زحمة السير اللي يتسبب فيها الرجال فما بالكم لو دخلت المرأة طرف ثاني راح تتعطل الاعمال

* بالنسبة للهيئة الحقيقة هي تقوم بتصحيح اخطاء الاخرين وهذي حقيقة لايمكن ننكرها يعني المواطن يروح يستقدم عمالة ويرميها في الشارع من المسؤول يعني الجوازات هل تقوم بحملات مرتبة ومنظمة للقبض على العمالة غير النظامية والهيئة ساعدت كثير مع انه التسبب اطراف كثيره اذا من المسؤول شباب في اعمار الزهور يتسهدفون من قبل تجار المواد المحرمة الهيئة تساهم بشكل كبير في كشف مثل هالمجموعات المخربة للمجتمعات بالتعاون مع الامن العام هذا خطأ يطرح سؤال كيف دخلت للبلاد الاطفال اللي يتركون في الشوارع والشباب اللي ضايعين بلاهم او هدف يستغلوا طاقتهم في اذية مجتمعهم في الاسواق او غيره من المسؤول الاسرة ومن يصحح الخطاء الهيئة طبعا
الحقيقة الهيئة جالسة تعمل على سد الثغرات اللي تتسبب فيها مجتمعاتنا مع الاسف بايدينا لكن متى ممكن نستغني عن الهيئة اذا قام كل واحد بواجبة الصحيح من الاسرة والمجتمع ككل وكافة الدوائر الحكومية ممكن ترتاح الهيئة من هالمشاكل الكبيرة اذا كان كل واحد يعرف اللي له واللي عليه ونسأل الله الصلاح ان شاء الله ويحمي هالبلاد من كل شر

وشكرا جزيلا لك وفتح الله عليك وبارك فيك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube