المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/12/2009, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبـار الزعيــم ليوم االخمـيــس 14 /1/ 1431هـ من الصحــف









اعداد -- مجنون الزعيم(9)





عبدالرحمن بن مساعد: لا مجال للتفريط..والنصر المنعطف الأهم

الرياض-الرياض:
شدد رئيس الهلال عبدالرحمن بن مساعد على أهمية نقاط مباراة فريقه أمام النصر اليوم. وقال: "لقاءات الفريقين تاريخياً لا تخضع لأي مقاييس ومن يكسب فعليا هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط، ولا مجال إطلاقا للتفريط بنقاط المباريات المقبلة كافة، ولقاء النصر يعد منعطفاً مهماً في مسيرة الفريق في الدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة وسعيها نحو تحقيق الفوز والحصول على النقاط كاملة".
واضاف: "نحن في الهلال لن نلتفت لنتائج الفرق الأخرى مهما كانت وسنسعى جادين للظفر بنقاط كل مباراة، ومن السابق لأوانه التوقع أو التنبؤ بمن يكون بطلاً للدوري، فالمشوار لا يزال طويلا".
واختتم الأمير عبدالرحمن حديثه بتجديد دعوته للجماهير الهلالية للحضور والوقوف مع الفريق في لقاء اليوم، مشيراً إلى أن جماهير الهلال هي سر انتصاراته وبطولاته.



اليوم في افتتاح الجولة 15 لدوري "زين"
حماس النصر يهدد انطلاقة الهلال



لمن تدق طبول الفرح اليوم لـ«الزعيم» أم لـــ«فارس نجد»!

بريدة – سلطان السيف:
نظرياً، سيكون الهلال مرشحاً لتجاوز غريمه التقليدي النصر قياساً بتكامل صفوفه بشكل كبير وبالقوة والاستقرار الفني الذي يتمتع به "الزعيم" مع مدربه البلجيكي غريتس، غير أن جزماً بتفوق الهلال داخل الميدان لن يكون منطقياً، فالفوارق الفنية والظروف لن تشكل عامل الحسم الأهم في لقاء "الدربي" الذي سيجمع الفريقين عصر اليوم (الخميس)، في افتتاح الجولة 15 من دوري "زين" للمحترفين، وهو اللقاء الوحيد في هذه الجولة، عقب تأجيل نزال الفتح والاتفاق في الأحساء والأهلي والشباب في جدة إلى مساء غد (الجمعة).


لمن تدق طبول الفرح اليوم ل«الزعيم» أم ل«فارس نجد»!

وسيعاني النصر من غياب حارسه خالد راضي المبعد بالبطاقة الحمراء في مواجهة الشباب الماضية، ومدافعه البرازيلي ايدير ولاعب الوسط الشاب سعود حمود، وهو ما سيجعل الحارس الشاب عبد الله العنزي يحل عوضاً عن راضي، فيما سيكون الظهير الأيسر عبده برناوي الخيار الأبرز للأرجوياني دسيلفا بجوار عبد الله القرني في متوسط الدفاع أملاً بالعودة إلى نغمة الانتصارات وتجاوز النقطة 15 التي أبقت "الأصفر" في المركز ال7، إذ يطمح النصراويون بالفوز والمنافسة بقوة على أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال آسيا.

وسيحرص دسيلفا على استقرار قائمته الأساسية بتواجد إبراهيم غالب والمصري حسام غالي وأحمد عباس كمحاور ارتكاز، مع خالد الزيلعي والأرجنتيني فيغاروا، خلف المهاجم الوحيد محمد السهلاوي مع الاحتفاظ بورقتي سعد الحارثي وريان بلال الهجوميتين في قائمة البدلاء.

وعلى الطرف الآخر، سيكافح الهلال من أجل الفوز وخطف النقاط الثلاث بانتظار تعثر الشباب أمام الأهلي غداً (الجمعة) وتوسيع الفارق إلى 8 نقاط. ولن يطرأ على القائمة "الزرقاء" أي تغييرات، باستثناء عودة الظهير الأيسر عبد الله الزروي لمركزه بعد تشافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة الوحدة الماضية، والظهير الأيمن الكوري لي يونغ إلى مركزه الأساسي، في وقت يشكل خط الوسط الهلالي قوة ضاربة قد تدفع "الزعيم" للفوز ال 13 والوصول إلى النقطة41، لاسيما وأن عناصر الوسط تجيد التسجيل وتمويل خط المقدمة بتواجد محوري الارتكاز عبد اللطيف الغنام والروماني رادوي، وهدافي الفريق محمد الشلهوي والسويدي فيلهامسون والبرازيلي نيفيز، فضلاً عن تواجد ياسر القحطاني في المقدمة، وهو ما يشكل خطراً على الدفاعات النصراوية التي لن تكون بحالٍ أفضل من الدفاعات والحراسة الهلالية بتواجد أسامة هوساوي وماجد المرشدي أمام الحارس الخبير محمد الدعيع، وسيفضل البلجيكي غريتس الاحتفاظ بأوراقه الهجومية والمتمثلة بعيسى المحياني وأحمد الفريدي.

مواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل 2 – 2 سجل للهلال أحمد الفريدي وأحمد الصويلح، وللنصر محمد السهلاوي وحسين عبد الغني.



وصفه بدربي الكرة السعودية
الجابر: مواجهة الزعيم بالنصر لا تحتمل التهاون



سامي الجابر

الرياض- حمد الصويلحي
أكد المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن لقاء فريقه بالنصر يمثل أحد أصعب مواجهات الهلال بالدوري نظير تطور النصر في الفترة الماضية وتقديمه مستويات متميزة، وقال: "الجميع شاهد مستوى النصر أمام الشباب، وكيف استطاع أن يتغلب على ظروف الطرد واللعب منذ بداية المباراة ناقصاً أمام فريق صعب وقوي كالشباب، وتقديم مستوى كبير أجبر الجميع على احترامه".
واستبعد الجابر تماما أن يكون لقاء الهلال بالنصر سهلاً، مؤكدا أن لقاءات الدربي بطبعها لا يمكن بأي حال من الأحوال التنبؤ بنتائجها، قال: "لقاء الهلال بالنصر هو دربي الكرة السعودية، ولا يمكن التهاون بالنصر". وحول المنهجية العامة التي يسير بها الهلال في دوري المحترفين السعودي، قال الجابر: "سبق أن أكد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وفي أكثر من مناسبة أن النقاط أولاً هي الأهم في الفترة المقبلة، وهذا يؤكد أننا سندخل لقاء النصر وما يليها من مواجهات كمباريات كؤوس، ولن نتهاون بأي فريق".

وشدد المشرف العام على كرة القدم الهلالي أن أي تهاون أو تفريط بنقاط لقاء النصر وما بعده سيكلف الهلال كثيراً، وقال: "أي تهاون سيدخلنا في حسابات نحن في غنى عنها؛ خصوصا في ظل التقارب النقطي بين فرق المقدمة وشدة المنافسة بينهم".

واختتم الجابر حديثه بدعوة الجماهير الهلال للحضور ومساندة الفريق؛ مؤكداً أن حضورها ودعمها وتفاعلها هو المحفز الأول للجميع لتقديم كل ما لديهم.



ياسر: سنكرر نتيجة الاتحاد في مرمى النصر



الرياض – حمد الصويلحي
أكد مهاجم الهلال ياسر القحطاني أن مباراة فريقه أمام النصر في دربي العاصمه ستكون صعبة جدا ، وقال : "سندخل هذه المباراة ونحن نبحث عن الثلاث نقاط ونتمنى أن يكون الفوز حليفنا، فالمباراة صعبه بالنسبة لنا فهي مباراة دربي لاتخضع لأي مقاييس فنيه بين الفريقين ولا ننظر لهذه المباراة بأنها بين فريق في القمه وفريق مستواه متذبذب لأنها لا تندرج أبدا تحت هذه المقاييس".

وحول الترشيحات الإعلامية التي رشحت فوزالهلال وتأثر النصر بغياب لاعبين عدة، اوضح: "هذا الأمر لا يمكن أن يخدرنا فتأكدوا أن لاعبي الهلال لاعبين محترفين وكبار ولن تنطلي عليهم مثل هذه الأحاديث، فنحن نلعب كأحد عشر لاعبا أمام أحد عشر داخل الملعب، والنقص قد يولد القوة كما يحصل في كثير من المباريات".

وعن إمكانية الفوز بنتيجة كبيرة كما حصل في مباراة الكلاسيكو أمام الإتحاد، قال: "من الصعب أن تتكرر هذه النتيجة لأننا نلعب أمام فريق كبير وتعتبر مواجهة تنافسية ودربي، ولكن إذا سنحت لنا الفرصه بالتسجيل وتكرار النتيجة فلن نرفض هذا الشيء وسنكررها".

وحول علاقته بشباك النصر وهل سيكون هناك هدفا بإسمه، اوضح "أنا متفائل بالتسجيل في هذه المباراة بكل صراحه، وسأسعى إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط مع زملائي قبل التفكير في مثل هذه الأمور حتى نستمر في صدارة الدوري والسير نحو تحقيق اللقب



رفض الرد على الدعجاني وأكد قدرة فريقه على تجاوز النصر
المحياني: أفتخر بشهادة الجابر .. وهناك من يسعى لعرقلة مسيرة الهلال



المحياني يعدو فرحا بهدفه في مرمى القادسية في الدوري قبل أسبوعينالرياض – حمد الصويلحي

عبر مهاجم الهلال عيسى المحياني عن سعادته الغامرة بحديث مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر والذي قال فيه إنه يراهن على المحياني ، وأنه سيأتي اليوم الذي يكون فيه المهاجم الأول في الهلال بل وفي السعودية أيضا وقال المحياني : " سامي أسطورة ونجم كبير وأنا أفتخر بهذه الشهادة والثقة التي طرحها بي ، وبالتأكيد أن هذا الحديث سيكون دافعاً قوياً لي لتقديم كل ما يرضي الهلاليين في المستقبل بإذن الله " .

وعن الأحاديث الإعلامية التي دارت خلال الأيام الماضية حول استغناء الهلال عنه في المرحلة المقبلة وإعارته لفريق الوحدة قال: " جميع هذه الأحاديث اجتهادات صحفية لا أساس لها من الصحة تماما، كما أن هناك من يحب ويسعى لأن يشوش على الهلال ولاعبيه عبر نشر مثل هذه الأحاديث، والاصطياد في الماء العكر لعرقلة مسيرة الهلال وبث الاختلافات فيه، وبكل صراحة نحن لا نتفرغ لمثل هذه الأحاديث وكل تركيزنا حاليا منصب على الفترة المقبلة لمواصلة الصدارة وتحقيق لقب الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد وبقية البطولات بإذن الله".

وحول حديث مدير عام كرة القدم بالوحدة مناحي الدعجاني بأنه لا مكان لعيسى المحياني في الوحدة علق بقوله: " لا أود الرد على هذا الحديث وسأكتفي برد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي وضح جميع الأمور حول هذا الحديث " .

وعن ابتعاده عن المشاركة الأساسية في الفريق وهل هذا الأمر يسبب له شيئا من الإزعاج قال: " لا أبدا ، فبالعكس أنا لم ولن أنزعج من هذا الشيء أبدا لأن الفريق يضم كوكبة كبيرة من النجوم من الصعب أن تشارك جميعها، وهذا ما أضعه في اعتباري ، ويجب أن أنتظر الفرصة المناسبة وبإذن الله أنها ستأتي وأشارك كأساسي مع الفريق، كما أن المدرب جيرتس دائما ما يطرح الثقة بجميع اللاعبين الثمانية عشرة الذين سيشاركون سواء أساسيين أو احتياطيين " .

وحول مباراة الدربي أمام النصر اليوم (الخميس) قال : " هي مباراة جماهيرية ومهمة لنا بكل صراحة ونحن مستعدون تماما لهذه المباراة، وسنسعى لتحقيق الثلاث نقاط بإذن الله ومواصلة مشوار الصدارة في الدوري، وعلى الرغم من صعوبة المباراة إلا أن الهلال قادر على تحقيق الفوز بإذن الله بحكم تواجد جهاز فني خبير ولاعبين مميزين ".



صافرة اليوناني كاكوس تضبط قمة الكرة السعودية

تقرر أن يقود مواجهة النصر والهلال في دوري (زين) السعودي عصر اليوم (الخميس) طاقم تحكيم يوناني بقيادة اناستاسيوس كاكوس الذي سيساعده كريستوس جينايوس وجريجوريوس بانو ،وسيتولى مهمة الحكم الرابع السعودي مطرف القحطاني. ويدير مباراة الرائد والحزم في الجولة ذاتها طاقم تحكيم مجري بقيادة سزابو زسولت بمساعدة البرت استفان وفيسزوكاي لاسزلو ،وسيكون السعودي محمد العويس حكماً رابعاً





في المواجهة الجماهيرية عصر اليوم..
ما بين الهلال والنصر فوارق فنية .. ولكن !!



الهلال والنصر ومواجهات لا تحكمها المعايير الفنية

الرياض - عبدالوهاب الوهيب
في الميزان الفني تبدو كفة الهلال أرجح من النصر في مواجهة الشقيقين عصر اليوم لكن في عالم كرة القدم ليس هناك كبير وصغير فالميدان هو الحكم وصافرة الحكم معلقة إلى نهاية المباراة وهي الفيصل لإعلان الأفضل والفريق المتفوق، وهناك عِبر ودروس كثيرة تضمنت مفاجآت وقصم ظهر للفرق الكبيرة، والثقيلة فنياً ففي الهلال هناك محترفون أجانب، وهناك نجوم دوليون على مستوى فني ومهاري عالٍ جداً أوصلوا الفريق "الأزرق" للصدارة بميزاتهم وقدموا المتعة الكروية لجماهير الكرة، ومحبي هلالهم الذي أظهروه في حلة جديدة هذا الموسم فتلحظ أن هناك فناً كروياً وحماساً وأداء بالطول والعرض لكن من يضمن ان يستمر الهلال بنفس وتيرته الفنية وحماس نجومه إذ من المتوقع ان يستكين اللاعبون للترشيحات، والثقة المفرطة فينقض عليهم نجوم النصر، ويحققون ما عجز عنه الآخرون خصوصاً، وهم يدركون ان الفوز على الهلال سيمسح كل الأخطاء، وسيلغي كل الانتقادات ويجعل الجماهير النصراوية في حالة رضا على الفريق طوال الموسم لأن الضربة حينما تقع على الهلال الفريق المنافس بلا شك ستكون موجعة فهي ستوقفه، وتؤخره وتحسم من رصيده ثلاث نقاط يستفيد منها منافساه الشباب والاتحاد ناهيك عن أن الانتصار سيقدم للنصر خطوة معنوية كبيرة وسيدفعه للأمام ويؤكد ان الفوارق الفنية قبل المباراة لا تؤثر مهما كان حجمها وهي تبدأ في التلاشي مع انطلاق كرة البداية للقاء، كما ان النصر ليس بذلك الضعف فنياً خصوصاً ولديه الارجنتيني الماكر فيقاروا الذي عمل العجب أمام الشباب ويطمح بتكرار تألقه وهز شباك الهلال.

أيضاً هناك المحترف المصري حسام غالي الذي يتميز بالقوة في الالتحام وتخليص الكرة، ويعتبر ساعداً قوياً في خط الدفاع وصاحب مهارة وقدم قوية وهناك الخبرة والحماس في أداء حسين عبدالغني إذا ابتعد عن النرفزة ولعب بأعصاب هادئة، وهناك الهجوم الناري والضارب بقيادة السهلاوي والمدمرة ريان بلال أو الموهوب سعد الحارثي الخطر في كل المواقع والاتجاهات، ولن يكون مرمى الدعيع في مأمن كما هو حاله في المباريات السابقة، فالمنافس التقليدي قادم بخطوات وجموح للفوز خصوصاً، أنه في حال خسارته سيتراجع للخلف خطوة جديدة ربما يفقد معها مركزاً جيداً إذ سيبتعد كثيراً عن المركز الرابع الذي يبحث عنه على الأقل ليكون ضمن فرق "النخبة" المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال قوته هجومياً في ياسر وانطلاقات هداف الدوري الموهوب محمد الشلهوب وسرعة ومهارة ويلهامسون الذي يشكل خطورة وازعاجاً على الجهة اليسرى النصراوية وسط دعم من نيفيز؛ فيما يؤدي رادوي مهام متوازنة تميل لمساندة الدفاع الأزرق.



عريس الزعيم».. بين دمعة الرحيل وفرحة التكريم


التمياط يؤدي تمارين التقوية داخل النادي

نواف التمياط اللاعب الخلوق الهادي الملتزم الذي فرض نفسه على الجميع بأخلاقه الرفيعة وبقذائفه وإجادته لصناعة الأهداف وتطويع الكرة بمهاراته العالية.
هذا هو نواف النموذج الرائع للاعب السعودي المتكامل الذي شرف الكرة السعودية في المحافل الدولية وقدم الكثير من العطاءات الكروية وأهمها اختياره لأفضل لاعب في القارة الآسيوية عام 2000م.

نواف اللاعب المطيع لوالديه وبره بهما كانا السبب في نجاحاته المحلية والخارجية.. حتى جاء موعد التكريم له من قبل أحبائه الذين أحبوه جراء معطياته وصفق له الجميع على ما قدمه لناديه في السنوات الماضية.. وفي ذكرى مهارة النجم الهلالي الخلوق التي ستجعل من هذا التكريم عنواناً للوفاء والتقدير للمخلص الذي لن تنساه جماهير الزعيم وأعضاء شرفه ورجاله الأوفياء.. حقاً انكم ذهب في مواقفكم وهذا تأكيد بأن الهلال زعيم بزعمائه وبأنه ماس مع ذهب التمياط ونجومه.

أخيراً.. لن أنساك يا نواف ولن ينساك عشاقك ميدانياً وسننهل منك ثقافة وتحليلاً أتمنى لك الصحة والعافية وسحقاً لتلك الإصابات المتلاحقة التي فرضت عليك التوقف مجبراً عن الاستمرار.. أمنيتي في مهرجان اعتزالك ان تسجل هدفك التاريخي الأخير للذكرى.

أخي نواف..
رغم ابتعادي عن القلم.. أجبرني الواجب ان أشارك في يوم اعتزالك ولن أحزن وأنت حي بعشقي أتمنى لك حياة سعيدة هادئة.. فالزعيم بحاجة لك في يوم ما.. فلا تبخل عليه بعطائك الرياضي سواء في مجال الإدارة أو التدريب.

شكراً لك ولمن وقف معك في اعتزالك.. تنظيماً.. مادياً.. معنوياً.. حضورياً..
والله الموفق.. تحياتي للجميع،،،



التمياط.. مدرسة الفن والأخلاق والفروسية


نواف مايسترو الهلال

محمد بن صالح الثبيتي
هناك نوعية نادرة من اللاعبين الذين يكاد يجمع على موهبتهم وأخلاقهم جميع الرياضيين بلا استثناء حتى الذين لا يميليون لفرق هؤلاء اللاعبين بل تجد أنصار الفريق المنافس لفرقهم يمجدونه ويطرونه وفي كرتنا السعودية يأتي على رأس هؤلاء اسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله واللاعب الخيالي سابق عصره وأوانه المعجزة يوسف الثنيان ويأتي لاعبنا الكبير نواف التمياط ضمن هذه العينة فنجمنا أجمع على تميزه الخصم - مجازاً- والصديق واجمع على مكانته جمهور الكرة باختلاف ميولهم حيث يكمل الأداء الفني الرفيع بمنظومة متكاملة من الأخلاق والسمو والفروسية.

انتم شهداء الله في أرضه.. نعم فلقد تشرفت بمعرفة وجيرة نواف فترة سابقة وأبهرني بتعامله الراقي مع الجميع وتواضعه الجم وكسره لتابوهات الغرور والتعالي التي تصيب محدثي الشهرة حتى وهم في بداياتهم فكيف به وقد جمع من أطرافه فبالإضافة إلى مساهمته مع ناديه بالحصول على عدد من البطولات ومع المنتخب كذلك حصل الفتى الذهبي على جائزة أفضل لاعب في أكبر قارات العالم عام 2000م.

لنواف كاريزما خاصة تميزه عن غيره فنواف مؤسس مدرسة الإبداع والامتاع المقرونة بأخلاق الفرسان وطباع النبلاء وتواضع العظماء فهذا الفتى الذهبي.. نجم الهلال.. نجم آسيا أو الكنز كما يصفه عشاقه سحر الألباب ولوى الأعناق والهب الأكف تصفيقاً واعجاباً ولأنه أحد طلاب اكاديمية الوفاء الأزرق النجباء كان لابد من تكريمه التكريم اللائق بإقامة مهرجان اعتزال على مستوى كبير يليق بموهبته بمشاركة زعيم الفرق الإيطالية الإنتر أمام زعيم الفرق السعودية (الأزرق).

مثل هؤلاء النوعية من اللاعبين من الظلم تركهم يرحلون بدون الاستفادة من خبراتهم في إحدى لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو ما دأبت عليه الرئاسة مؤخراً باستقطاب عدد من اللاعبين الذين ترى فيهم الإمكانيات لتطوير الكرة السعودية بما يملكونه من فكر عال ومعارف متنوعة.

حرمتنا الإصابات ولأقول الإصابة فقط بل تعرض نجمنا لإصابات عدة لتحرمنا من الاستمتاع بإبداعاته ولتحرم المستطيل الأخضر من كرة وفرقة ولتحرم الأجيال الناشئة من قدوة رياضية فاخرة.

نواف بكل اللغات والمعارف تجده ففي الشعر هو شاعر في إبداعه وتميزه وتجلياته وفي الفن لن تجد أحداً تنطبق عليه كلمة (فنان) حرفياً غيره وفي التاريخ هو أحد اشعاعات أحد عصور النهضة الرياضية وفي الجغرافيا هو ساحل أزرق مليء بالمحار واللؤلؤ وفي الفلك هو نجم ثابت في مقره يهتدي به النشء الرياضي كما يهتدي السارون في المفازات بسهيل اليماني.



مسارات
مسيرة رجالات الهلال الذاتية



عبدالرحمن إبراهيم موزان
ينفرد رجالات الهلال الذين تعاقبوا على رئاسته بداية بمؤسسة شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد مروراً بكل الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسته وصولاً على عهد رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الشاعر والرياضي الرزين الذي يتمتع بكل الصفات التي تؤهل الرجل لأن يكون رئيساً لنادٍ لديه أكبر قاعدة جماهيرية في كل دول الخليج بشهادة الواقع المرئي الذي لا يقبل الجدل والخلاف إلاّ من بعض المخالفين للحقيقة والواقع. أقول الميزة لدى رجالات هذا النادي هو حبهم الصادق والعمل الجاد لما فيه المصلحة العامة لهذا الكيان العظيم وهذا الصرح الرياضي الشامخ الذي حقق كل الإنجازات داخلياً وخارجياً وأصبح معروفاً في الأوساط الرياضية العالمية بداية من جلب اللاعب العالمي (ريفالينو) حتى هذا اليوم الذي يضم بين احضانه المدرب العالمي (غريتس) وديفز وراودي وسفير النوايا الحسنة الكابتن (سامي الجابر).

اعرف هذا الكيان منذ تأسيسه عام 1377ه وقد كنت أحد لاعبيه توالى على رئاسته تباعاً حوالي العشرين رئيساً الكثير منهم بين أحضاننا والبعض انتقل إلى جوا ربه ولم أرً رئيساً استقال الا وسخر كل إمكانياته المادية والفنية تحت تصرف الرئيس القادم الذي يتولى الرئاسة، والمسؤولون بإدارة كفة النادي الذي هو مسؤولية كل هلالي محب لهذا (هو كل شيء في الرياضة السعودية) وعليكم ان تتصوروا كرة القدم بدون الهلال وجماهيره التي تملأ كل الملاعب وأينما وجد هلالهم. هو صاحب القاعدة الشعبية الأولى في هذا الزمن.

الهلال محظوظ بنخبة عشاقه لهذا الكيان من أصحاب السمو الأمراء هذا عم وآخر ابن عم وكلهم يدٌ واحدة لا يمكن ان يعمل أحدهم ضد الآخر. دعوني أتحدث عن البطولات التي حققها رؤساء هذا النادي من أصحاب السمو الأمير بندر بن محمد وسعود بن تركي ومحمد بن فيصل وعبدالله بن مساعد وأخيه عبدالرحمن وغيرهم وحققوا لهذا البلد وللنادي لقب (نادي القرن) وها هو يعتلي قمم الدوري بكل جدارة واستحقاق وكثير من البطولات في مختلف الألعاب التي تمارس داخل النادي.

داخل بعض أروقة الأندية مشاكل لا حصر لها عليهم الاقتداء بمنهجية الهلال في كل العقود حتى يومنا هذا. الهلال يلقي دروساً عملية على أرض الواقع بأسلوب رياضي حضاري على الجميع الاقتداء به للفائدة الشاملة.
* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم





امتدح مستوى النصر وجدد دعوته للجماهير الزرقاء.. رئيس الهلال:
مواجهاتنا مع النصر لا تخضع للمقاييس.. ولن نلتفت لنتائج غيرنا




كتب - فيصل المطرفي :
شدد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أهمية نقاط مباراة الهلال أمام شقيقه النصر ضمن الجولة الخامسة عشرة في دوري المحترفين السعودي. وقال سموه: لقاءات الفريقين تاريخياً لا تخضع لأي مقاييس، وإن من يكسب فعلياً هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط، مؤكداً أنه لا مجال إطلاقاً للتفريط بنقاط كافة المباريات القادمة. وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن لقاء النصر يعد منعطفاً هاماً في مسيرة الفريق في الدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة وسعيها نحو تحقيق الفوز والحصول على النقاط كاملة، منوهاً أنهم في الهلال لن يلتفتوا لنتائج الفرق الأخرى مهما كانت وسيسعون جادين للظفر بنقاط كل مباراة. وأكد سموه أنه من السابق لأوانه التوقع أو التنبؤ بمن يكون بطلاً للدوري، وأن المشوار لا يزال طويلاً.

واختتم الأمير عبدالرحمن حديثه بتجديد دعوته لكافة الجماهير الهلالية للحضور والوقوف مع الفريق في لقاء يوم الخميس، مشيراً أن جماهير الهلال هي سر انتصاراته وبطولاته. يذكر أن الرئيس الهلالي سيغيب عن حضور لقاء اليوم لوجوده خارج المملكة.



في الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي اليوم الخميس
الهلال بنشوة الصدارة يلاقي النصر في ديربي مختلف




كتب - عمار العمار :
بأقوى لقاءات الجولة وبأكثرها ندية وإثارة تفتتح الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي مساء اليوم ، حيث سنكون مع الحدث الأكبر والأهم في ديربي مدينة الرياض بين الهلال والنصر وهو الصراع طويل الأمد الذي ستكون ظروفه هذا المساء مختلفة تماماً.

النصر × الهلال

في الديربي الكبير وغير المتكافئ فنياً يلتقي النصر بالهلال على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض عصر اليوم، والذي سيكون الفريق الهلالي فيه الأفضل فنياً ويعكس ذلك صدارته المطلقة للدوري وبفارق جيد عن أقرب منافسيه، ولكن مباريات الفريقين لا تخضع لمقاييس فنية أو اعتبارات تدريبية نظراً للتنافس الكبير بينهما منذ أكثر من نصف قرن، ففي هذه المباريات التنافسية تختفي الهوية الفنية تحت غطاء الاستعداد الجيد والتحضير النفسي المبكر، وربما ينعكس على مجريات اللقاء مساء اليوم.

الفريق النصراوي يدخل اللقاء بخط سير غير ثابت وشاب طريقة معوقات أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري منذ وقت مبكر بعد حلوله في المركز السابع مع نهاية الجولة الماضية، ولم يستطع تخطي هذا المركز بعد خسارته من الشباب في الجولة الماضية بهدفين لثلاثة وأصبحت حظوظه متبقية على المنافسة من أجل احتلال مركز مؤهل لأبطال آسيا فقط، في ظل التدهور التدريبي الذي يقوده السيد ديسلفا والتعادلات التي أفقدت الفريق نقاطاً بالجملة ليستقر به المطاف على 15 نقطة فقط من إحدى عشرة مباراة وتبقت له ثلاث مباريات مؤجلة ربما تمنحه مركزاً أفضل فيما لو حقق الفوز فيها، ويعاب على الفريق الأصفر استسلامه في الشوط الأول وترك المساحة للفريق المقابل للمبادرة الهجومية والتي تكبد الفريق في الشوط الثاني جهداً مضاعفاً ينتهي في أغلب الأحيان بالتعادل وهو ما عطل مسيرة الفريق بفضل تكتيك مدربه، وسيكون وضع الفريق صعباً للغاية بغياب أبرز عناصره بسبب الإيقاف والمتمثل في الثنائي إيدير وخالد راضي وهما الثقل الأكبر في الجانب الدفاعي ومن هنا نلمح بأن مدرب الفريق سيلجأ للعب بطريقة 5-4-1 مع إقفال جميع المنافذ المؤدية للمرمى الذي سيقف فيه كميل الوباري أو كميل الوباري فيما الدفاع سيتكون من الخماسي ماجد هزازي وكظهير أيمن وعبدالله القرني وأسامة عاشور بجانب عبده برناوي كقلوب دفاع وحسين عبدالغني في الجهة اليسرى وفي الوسط سيلعب بإبراهيم غالب وحسام غالي وربما يزج بالزيلعي بديلاً للكوري لي تشون المصاب بجانب والأرجنتيني وفقاروا بينما لم تتضح الرؤية حول المهاجم الذي سيزج به إلا أن السهلاوي سيكون أقرب الأوراق الهجومية مع الاستعانة بريان أو الحارثي في الشوط الثاني وعلى حسب مجريات اللقاء.

في المقابل يدخل الفريق الهلالي منتشياً بالصدارة والانتصارات المتلاحقة التي ابتعد بها في صدارة الترتيب عن أقرب ملاحقه الشباب بفارق خمس نقاط، حيث يمتلك الهلال 38 نقطة وسط نشوة انتصارات أكدها الكم الوافر من الأهداف التي سجلها الفريق الذي يغرد خارج السرب وبات الأقرب لتحقيق اللقب ولكن يتطلب منه تحقيق الثلاث نقاط عبر البوابة النصراوية التي ستكون صعبة للغاية على اعتبار التنافسية المحمومة والتي أنهت لقاء الدور الأول بالتعادل بهدفين لكل منهما، وينتهج السيد جريتس المدرب الهلالي نهجاً هجومياً تفوق به على الفرق التي قابلها وسيواصله في لقاء اليوم مع استغلال النقص النصراوي المؤثر على مستوى الدفاع والحراسة، ويدخل الهلال بطاقمه الأساسي وبلا أي مشاكل أو غيابات بعد تأكد عودة عبدالله الزوري للتشكيل الأساسي وسينضم لخط الدفاع المكون من المرشدي وأسامة هوساوي ولي يونغ أمام العملاق محمد الدعيع الذي سيكون في حراسة المرمى، وفي الوسط سيكون الروماني ميريل رادوي وأمامه الرباعي الفريدي والشلهوب ونيفيز وويلي وفي المقدمة ياسر القحطاني، وتبدو هذه الأسماء هي الأقرب للعب ولكن ربما يزج بالغنام على حساب الفريدي من بداية اللقاء أو الزج بالمحياني على حساب الغنام.



يستعين بالفيديو ويستبعد المرشدي ويحدد المشاركين في الاعتزال
الآسيوي يخاطب الهلال لحضور الورشة والرواتب تنهي التحضيرات قبل الديربي




كتب - فيصل المطرفي:
استبعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال البلجيكي ايريك جريتيس مدافع الفريق ماجد المرشدي من التشكيل الأساسي في مران الفريق الأخير مساء أمس، حيث استعان بحسن خيرات بجانب عملاق الدفاع أسامة هوساوي فيما أشارت مصادر بأن التشكيل النهائي للمباراة سيكشفه المدرب للاعبين صباح اليوم خلال الاجتماع الفني رغم أن بقية العناصر كرادوي وويلهامسون والشلهوب ونيفيز وياسر القحطاني سيملؤون الخطوط الأمامية للفريق دون أن يطرأ أي تغيير ويبقى قرار تحويل المرشدي لدكة الاحتياط هو الأقرب في مواجهة اليوم، وكان المدير الفني لمتصدر الدوري قد فرض وجود جميع اللاعبين مبكراً أمس في صالة الاجتماعات بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي لمتابعة بعض العروض المرئية لمباريات الفريق الماضية رغبة منه لتصحيح الأخطاء حيث أسهب في شرح بعض الجوانب للاعبين، كما استعرض جريتيس مقتطفات من مباراة النصر الأخيرة أمام الشباب والتي خسرها بثلاثية للتنويه عن بعض نقاط الضعف والقوة في الفريق الأصفر. وشهد مران البارحة متابعة الشرفي البارز الأمير عبدالله بن مساعد لآخر تحضيرات الفريق إلى جانب الجهاز الإداري، وفي المقابل صرفت إدارة النادي راتبي شهري اكتوبر ونوفمبر تحفيزاً منهم للاعبين في الفترة المقبلة والتي سيخوض فيها الفريق أهم لقاءات الدوري والتي ربما تحدد ملامح البطل بشكل كبير.

من جهة أخرى أرسلت إدارات أندية: الاتحاد، الأهلي، الشباب، النصر موافقتها على مشاركة اللاعبين المدعوين لخوض مباراة اعتزال نواف التمياط مع الفريق الهلالي، وهم:

(محمد نور - مالك معاذ - أحمد عطيف - طارق التايب - سعد الحارثي) فيما ستكون مدة مشاركة كافة اللاعبين عائدة لقرار مدرب الفريق الهلالي الذي سيعلن أسماء اللاعبين المشاركين في المباراة مساء اليوم.

هذا، ومنح الجهاز الطبي واللياقي الضوء الأخضر للتمياط للمشاركة في 50 دقيقة من مباراة الانتر بعد الوقوف على استعداداته مؤخراً والتي ارتفع من خلالها مخزونه اللياقي.
وفي خط مختلف تلقت إدارة نادي الهلال خطاباً من الاتحاد الآسيوي يشعره بموعد انعقاد ورش العمل الخاصة ببطولة دوري أبطال آسيا والتي ستقام في ماليزيا وتتطلب تواجد أمين عام النادي ومدير الفريق ومسؤول الإعلام والاستثمار



وعدت الإدارة الهلالية واللاعبين بالحضور ومؤازرتهم بقوة
جماهير الزعيم تهدد حجب شمس النصر عصر اليوم




كتب - عبدالمحسن القبيسي :
تغزو الجماهير الهلالية والنصراوية عصر اليوم ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وذلك لحضور مباراة قمة الجولة الخامسة عشرة وديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر ضمن دوري زين للمحترفين حيث ينتظر أن يشهد الشارع الرياضي مباراة أخرى في المدرجات نظراً للكثافة الجماهيرية التي يحظى بها الفريقان وأيضا لمستوى وحساسية وقوة المباراة والتي يعتبرها البعض أن هذه الجولة ستحدد عن هوية بطل الدوري بنسبة كبيرة حيث فوز الهلال على غريمه التقليدي النصر في مباراة اليوم سيسهل عليه المهمة كثيراً في المباريات المتبقية في الجولات المقبلة كما قال ذلك مدير الفريق الأستاذ سامي الجابر.

ويرغب الهلاليون من مباراة اليوم إلى مواصلة الانتصارات وحصد النقاط وذلك من أجل التمسك بصدارة الدوري بعكس الفريق الأصفر الذي يسعى لتقديم مستوى يرضي عشاقه وأيضا للدخول ضمن الأربعة الكبار في سلم الدوري التي ستخوله للمشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل كما تسعى الإدارة النصراوية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي إلى وقف الزحف الهلالي في الفوز بالثلاث نقاط وإلحاقه بالخسارة الأولى له بالدوري.

وبين طموحات الفريقين تبقى هناك الفرحة بعد المباراة لمن؟ هل ستكون لجماهير الشمس الجماهير الصفراء التي تقف مع فريقها العالمي بقوة أم ستكون للجماهير الهلالية جماهير (نادي القرن) والتي وعدت الإدارة الهلالية واللاعبين بالمؤازرة والتواجد بكثافة في جنبات استاد ملعب الملك فهد وحجب شمس النصر عصر اليوم وذلك من أجل المواصلة على تحقيق الانتصارات والابتعاد عن منافسه ومطارده فريق الشباب صاحب المركز الثاني والذي يفرق عنه وعن الهلال خمس نقاط.

الجدير بالذكر بأن الفريق الهلالي يقدم هذا الموسم مستوى مميزاً بقيادة المدرب الداهية جريتس الذي رسم لعشاق الزعيم لوحة فنية إبداعية داخل المستطيل الأخضر جعلت من عشاقه يتغنون بفريقهم ويتواجدون خلفه أينما رحل وفي أي مكان يتواجد فيه الزعيم الهلالي تجد أنصاره ومحبيه بكثافة يركضون من خلفه.



دعم كبير من أعضاء الشرف
الجماهير الهلالية تؤازر المتصدر على الطريقة الإيطالية في الديربي


كتب - فيصل المطرفي:
أغلق مجلس الجمهور الهلالي بالرياض ملف الاستعدادات الجماهيرية للقاء عصر اليوم المرتقب أمام النصر مبكرا بعد أن أنهوا كافة التحضيرات بعد الدعم الكبير الذي حظيت به الجماهير الزرقاء من أعضاء شرف النادي وفي مقدمتهم الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله الذي تكفل بنقل الجماهير الهلالية من منطقة القصيم لحضور المواجهة ودعم متصدر الدوري فيما تكفل الشرفي عبدالمجيد بن محمد بن سعيد بنقل أنصار الفريق من الأحساء وكان عضو شرف النادي إبراهيم بن حسين قد رصد ووفر كامل مبالغ ما يتطلبه المجلس من مستلزمات جماهيرية وفي مقدمتها رابطة المشجعين إلى جانب تكفله بالعديد من المفاجآت التي ستقدم قبل انطلاق المواجهة.

وكشف ياسر الطلاسي عضو العلاقات العامة بالنادي أن مجلس الجمهور الهلالي ابتكر طريقة جديدة في التشجيع على غرار ما تقوم به الجماهير الإيطالية، مشيرا إلى أن لقاء اليوم سيشهد مفاجأة ضخمة أثناء دخول الفريق الأزرق للملعب مؤكدا ثقته بحضور الجماهير الهلالية بكثافة عصر اليوم ومشددا أن الجماهير الهلالية سجلت حضورا لافتا في مباريات الدوري الماضية وفي جميع مدن المملكة من خلال عشقها الكبير لناديها ومؤازرتها له حتى تربع على القمة لتؤكد أن شعبية الهلال هي الأولى بلا منازع. وعلى صعيد متصل تكفل عضوا شرف نادي الهلال الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله والشيخ فيصل الشهيل بنقل الجماهير الهلالية من المنطقة الشرقية للرياض لحضور مباراة اعتزال اللاعب نواف التمياط التي ستجمع الهلال وإنترميلان وذلك بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية، وسيكون موعد المغادرة عند 12 والنصف من ظهر يوم السبت وذلك من مناطق التجمع الأولى بالدمام أمام إستاد الأمير محمد بن فهد والثانية في الأحساء من مواقف مدينة الحكير الترفيهية



شرفيو الهلال ينقلون جماهيرهم إلى الرياض

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله بنقل الجماهير الهلالية الراغبة في حضور لقاء الهلال والنصر من منطقة القصيم على أن يكون موعد الانطلاق أمام بوابة مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة عند الساعة 9:30 صباح الخميس، كما تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ عبدالمجيد بن محمد بن سعيد بنقل الجماهير الهلالية الراغبة في حضور لقاء الهلال والنصر من منطقة الأحساء على أن يكون موعد الانطلاق أمام صالة القوة الرياضية في المنيزلة عند الساعة 9:30 صباح الخميس. وسيتم توفير الوجبات الغذائية وتذاكر دخول الاستاد للجماهير الحاضرة من المنطقتين.

من جانبه، تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ ابراهيم بن حسين بمصاريف رابطة المشجعين في لقاء الهلال أمام النصر حيث يتوقع أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري كبير نظير ما يمتلكه الهلال من قاعدة جماهيرية كبيرة، كما أمن الأستاذ إبراهيم (علم) يعد الأكبر من نوعه في الملاعب السعودية وسيتم رفعه أثناء دخول اللاعبين للمستطيل الأخضر.



الرياضية السعودية تنقل لقاء الديربي



الرياض - الجزيرة :
تنقل القناة الرياضية السعودية عصر هذا اليوم الخميس في الساعة الثالثة والربع مباراة النصر والهلال في دوري زين للمحترفين ويسبق المباراة أستوديو تحليلي يقوده الزميل أحمد العجلان وبحضور المحلّلين يوسف خميس وعبد العزيز الخالد.. هذا وسيوجد في الميدان من أرضية استاد الملك فهد الدولي الزملاء سعد المسعود وبندر الشهري. ويتولى إعداد الأستوديو التحليلي ثنيان المقبل وسليمان الشريمي ويشرف عليه يحيى مساوى ومن إخراج ماجد المديفر.



مجريون للرائد والحزم
طاقم حكام يوناني بقيادة اناستاسيوس كاكوس يقود لقاء الهلال والنصر


تقرر أن يقود مباراة فريقي النصر والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي التي ستجرى عند الثالثة والربع من عصر اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض طاقم تحكيم يوناني بقيادة الحكم اناستاسيوس كاكوس والحكم المساعد الأول كريستوس جينايوس والحكم المساعد الثاني جريجوريوس بانو والحكم الرابع السعودي مطرف القحطاني.

كما تقرر أن يقود مباراة فريقي الرائد والحزم ضمن منافسات نفس الجولة من دوري زين السعودي والتي ستجري عند الثالثة والنصف من عصر يوم الجمعة 15-1-1431هـ الموافق 1-1-2010م طاقم تحكيم مجري بقيادة الحكم سزابو زسولت والحكم المساعد الأول البرت استفان والحكم المساعد الثاني فيسزوكاي لاسزلو والحكم الرابع السعودي محمد العويس.



الإعلاميون قبل موقعة عصر اليوم بين العملاقين النصر والهلال
الأغلبية رشحوا فوز الهلال والغيامة يتوقعها للنصر




استطلاع - زيد السبيعي :
أكد عدد من الزملاء الإعلاميين أن مباراة الهلال والنصر في دوري زين السعودي للمحترفين لا تخضع لأي مقاييس فنية بحكم التنافس الكبير بين الجارين طوال التاريخ، كما بين الزملاء بأن النقص دائماً في مثل هذه المواجهات يولد القوة بفضل الحماس الكبير الذي يقدمه اللاعبون داخل أرضية الملعب.. (الجزيرة) استطلعت الإعلاميين عن هذا الديربي وخرجت بهذه الآراء المختلفة.

(التعادل سيد الموقف)

توقع الكاتب القدير بصحيفة الجزيرة عبدالكريم الزامل بأن يكون التعادل سيد الموقف في لقاء الديربي الذي يجمع النصر والهلال حيث قال: صحيح الهلال مكتمل الصفوف وأفضل الفرق في الدوري بعكس النصر الذي يشتكي من النقص العددي في خانة الدفاع والحراسة لكن مثل هذه المباريات ربما يتحول النقص لتقديم مستوى كبير، كما نوه الزامل بأن التعادل في حالة ذهاب عشرين دقيقة من الشوط الأول والهلال لم يستطع التسجيل ربما يأخذ حارس النصر عبدالله العنزي ثقة كبيرة في نفسه وسيشكل ضغطا كبيرا على الهلال.

(الهلال سيعملها لأول مرة في تاريخ الجارين)

بينما رشح الزميل فارس السبيعي من صحيفة الشرق الأوسط فوز الفريق الهلالي بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف للنصر وذلك يعود للفارق الفني الشاسع بين الجارين، بالإضافة إلى الغيابات المؤثرة في الفريق النصراوي أمثال الكوري لي شن سو والبرازيلي أيدير والحارس خالد راضي واللاعب الصاعد سعود حمود وكذلك مركز الثقل في النصر مفقود وسيقابله هجوم هلالي قوي وستكون هذه النتيجة لم تحصل في نتائج العملاقين منذ زمن طويل، وأضاف السبيعي بأن من يشاهد نسبة التسجيل في الهلال عالية جداً وصلت إلى 40 هدفا في الدوري وربما نشاهد عودة قوية لياسر القحطاني ومن يقول إن المستوى الفني في الديربيات لا تخضع لمقاييس فنية أقول ربما في هذه المباراة ستكون من طرف الهلال.

(النقص في النصر سيولد الحماس)

في حين خالف الزميل علي المرشود من صحيفة الحياة توقعات الزميل فارس حيث قال: أتوقع أن تكون النتيجة تعادلا إيجابيا بين الهلال والنصر 2-2 خصوصاً والنصر قدم مستوى كبيرا على الرغم من الخسارة من الشباب وعلى الرغم من غيابات المؤثرة في النصر مثل أيدير وراضي ولي شن واحتمالية غياب حسام غالي لانضمامه لمنتخب بلاده، وأيضا مثل هذه المباريات لا تخضع لأي فوارق فنية إنما يفرق فيها الحماس داخل أرضية الملعب وهي لقاء للتاريخ، وربما نشاهد ارتفاعا في مستوى أرجنتيني النصر فيقاروا، وأتمنى أن نشاهد سهرة كروية تستحق المتابعة من الجماهير الرياضية.

(السنين الطويلة حافز للنصراويين)

أما الزميل عبدالعزيز الغيامة مسؤول تحرير صحيفة الشرق الأوسط خالف جميع توقعات الإعلاميين عندما رشح فوز النصر على منافسه التقليدي الهلال عندما قال: «النصر له سنين طويلة لم يحقق الانتصار على الهلال في الدوري وأتوقع أن يكون حافزا كبيرا للنصراويين في مسح هذه الصورة وكسر هذه السنين بالانتصار الثمين على الرغم من الغيابات التي يواجهها النصر التي ستكون دافعا كبيرا لتقديم المستوى الفني الرفيع.

وأكد الغيامة بأن الهلال يمتلك إمكانيات فنية هائلة ومستقر فنياً ومعنوياً وستكون المنافسة في لقاء اليوم الخميس والنتيجة لا تتجاوز الهدفين.

(الفارق الفني يصب في مصلحة الزعيم)

صادق الزميل عبدالرحمن السيف مذيع قناة العربية توقعات بعض الزملاء في فوز الهلال على منافسه النصر بثلاثة أهداف نظيفة وذلك للفارق الفني الكبير الذي يصب في مصلحة الزعيم المستقر نفسياً وفنياً ويمتلك مدربا كبيرا بفكره وقدراته الفنية ويلعب وهو مكتمل الصفوف، بالإضافة إلى أن الهلال لم يخسر أي لقاء في دوري زين بعكس النصر الذي في وضع صعب بالنقص العددي في صفوفه من لاعبين مؤثرين.

(اللقاء لايخضع لأي مقاييس فنية)

في حين قال الزميل عبدالرحمن النمر من صحيفة الرياضية بأن مباراة الجارين ستتجه للتعادل الإيجابي 1-1 بحكم أن مباريات الهلال والنصر لا تخضع لأي مقاييس فنية وسيؤكد كلامي صحة توقعي لما عاصرته من مباريات لهم وأعتقد من يشارك في اللقاء سيقدم ما يملك من إمكانيات فنية وهي تعتبر مباراة الموسم للاعب، بينما رشح الزميل عوض الصقور رئيس القسم الرياضي بصحيفة شمس فوز الهلال بفارق هدفين للجاهزية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الهلالي والتميز الأجنبي الذي يلعب في صفوف الزعيم بعكس منافسه النصر الذي يعاني كثيراً هذا الموسم بقلة عطاءات لاعبيه، أما الزميل طارق المنصور المعد الرياضي في القناة السعودية الرياضية اتفق مع أغلب الزملاء في ترشيحه بفوز الهلال على جاره النصر بثلاثة أهداف وذلك للفوارق الفنية الواضحة وليس تقليل من حجم ومكانة نادي النصر.



قبل 24 ساعة من مواجهة الإنتر
الاحتفاء بنواف في الفورسيزون


أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحفل اعتزال لاعب نادي الهلال الكابتن نواف التمياط عن موعد الحفل التكريمي الخاص باللاعب، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد الجمعة في قاعة المملكة بفندق الفورسيزون بمدينة الرياض.
ورحبت اللجنة المنظمة بأي مشاركة تكريمية من قبل الاتحادات والأندية الرياضية في هذا الحفل التكريمي للاعب



اتحاد الكرة أجل مواجهتيه أمام الأهلي والاتفاق وأبقى مباريات أخرى (انتظار)..
شباب الهلال وصلوا إلى البرازيل استعداداً لبطولة سوباولو.. والبداية أمام بارانيف




كتب - طارق العبودي:
قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الهلال والأهلي المفترض إقامتها غداً الجمعة ضمن الجولة السادسة لدوري شباب الممتاز وكذلك مباراة الهلال والاتفاق المجدولة مسبقاً يوم الجمعة 22 من الشهر الجاري ضمن الجولة السابعة حتى إشعار آخر، وذلك لمشاركة فريق شباب الهلال في بطولة ساوباولو الدولية التي ستنطلق في البرازيل يوم الأحد المقبل.

كما ينتظر أن يعلن اتحاد الكرة عن تأجيل مباراتين إضافيتين للفريق الأزرق في الجولتين الثامنة والتاسعة في حال تأهله إلى الدور التالي في بطولة البرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي الشاب غادر مساء الاثنين إلى ساوباولو عن طريق دبي ثم باريس بهدوء وبعيداً عن الضجيج الإعلامي والصخب الجماهيري عبر بعثة ضمت 20 نجماً من صغار السن وبغياب النجوم الذين ساهموا في تحقيق بطولة الموسم الماضي مما اضطر مسؤولي إدارة القطاعات السنية إلى ضم 6 من نجوم فريق درجة الناشئين، وهم: نواف الشيباني وعبد الكريم القحطاني وعبدالله الشارخ وسلطان الدعيع وعبيد البوري, وهو الأمر الذي يخشى أنصار الهلال من أن يؤثر على مسيرة الفريق الهلالي في دوري الناشئين خصوصاً وأن الفريق الأزرق أحد أبرز المرشحين لخطف لقبه.هذا وقد وضعت القرعة ممثل كرة الوطن في مجموعة تضم إلى جانبه 3 فرق برازيلية، هي: بارانيف وباولينيا ودوريمو.. وهي التي ستقام مبارياتها في مدينة باولينيا.

وسيبدأ الزعيم الشاب مشواره في البطولة يوم الأحد المقبل 3 من يناير بملاقاة فريق بارانيف.. ثم يواجه في خطوته الثانية فريق باولينيا يوم الأربعاء 6 يناير.. ويختتم مبارياته في المجموعه يوم السبت 9 يناير بملاقاة بملاقاة فريق دوريمو.وبعد هذه المباريات سيتحدد مصيره المقبل فإن كان قد نجح في التأهل للدور التالي فسينتقل إلى مدينة أخرى ويلاقي فرقاً أخرى, أما في حال عدم تأهله فسيبقى هناك في البرازيل لمدة 10 أيام إضافية يلعب خلالها عدداً من المناورات والمباريات الودية حسب الاتفاق المسبق مع اللجنة المنظمة والشركة الراعية للبطولة



الرابطة تدعو كل جماهير الهلال لارتداء القميص أو السترة الزرقاء
5000 رسالة جوال ومواقع (الإنترنت) تسخن أجواء اللقاء الهلالي – الأبهاوي


أبها - عبد العزيز جابر :
سخنت رابطة الهلال في عسير الأجواء حيث تعمل بكثافة من أول يوم أعلن فيه لعب الهلال في أبها أجواء اللقاء بعد أن وزعت أمس أكثر من 5000 رسالة جوال تدعو أنصار الفريق الهلالي للزحف لملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة في أبها.. وتطالب كل هلالي بالحضور متوشحاً قميص الهلال الأزرق لتوحيد منظر الجمهور الهلالي باللون الأزرق وتمييزه.. كما نشطت المنتديات في عسير من أبرزها (منتدى تهلل عسير) بشكل غير عادي في حثّ جماهير الموج الأزرق لنثر فنونها وحبها في ملعب المحالة والحضور المبكر في الوقت الذي غاب الطرف الأبهاوي عن المشهد.

وقد دعا المشرف على المجلس الجماهيري الهلالي بعسير جابر بن علي الشهري كل محبي الزعيم لإثبات جماهير الهلال في المنطقة ومؤازرة ناديهم أمام نادي أبها الذي يعتبر خصماً عنيداً وصعباً ولا يُستهان به.. كما أشار إلى أن خط سير الفريق الهلالي سيكون من المطار إلى قصر أبها ثم الملعب ومن ثم العودة وقد تأكد قدوم سامي الجابر مع الفريق.

عضو إدارة أبها ورئيس المجلس الجماهيري بعسير أحمد الشهري سيكون في مقدمة مستقبلي الفريق الهلالي في المطار بعد أن استكملت كافة الترتيبات. الجدير ذكره أن الفريق الأبهاوي يعمل بصمت وهدوء لإحداث مفاجأة في لقاء الاثنين القادم.



الكثيري للوحدة والقادسية
أبو زندة للهلال وأبها.. العمري للأهلي والشباب وجلال للاتحاد ونجران




الجزيرة - ماجد التويجري :
أعلنت لجنة الحكام الرئيسة أسماء حكام الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم يومي السبت والاثنين المقبلين على النحو الآتي: أبها والهلال على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة للحكم ظافر أبوزندة، يساعده عبد الله الشلوي وصالح المطيري، الخليج والأهلي في سيهات للحكم الدولي مرعي العواجي، يساعده عبد العزيز الأسمري وأحمد فقيهي، الأنصار والشباب على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة للحكم الدولي عبد الرحمن القحطاني، يساعده يحيى الشهراني وعبدالله الأحمري، وأخيراً مواجهة الفتح والتعاون للحكم عباس إبراهيم، يساعده يوسف ميرزا ونواف العتيبي.

يذكر أن الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمدت طاقما تحكيميا محليا للمواجهة المرتقبة والتي ستجمع الأهلي والشباب مساء يوم غد الجمعة، والطاقم يتكون من الدولي عبدالرحمن العمري للساحة، يساعده كل من الدوليين بوسف ميرزا وعبدالعزيز الكثيري، وحكم رابع فيها الدولي خليل جلال، ويراقبها فنياً حمد الحميميدي، وكان رئيس النادي الأهلي عبد العزيز العنقري رفض أن يقود هذه المباراة الحكم اليوناني فاسيليوس بامبوريديس والذي قاد مواجهة النصر والشباب الأخيرة في الدوري يوم الجمعة الماضية لتحفظ الأهلاويين على قدراته التحكيمية، وطالب العنقري بعدم وجود هذا الحكم في هذه المباراة، مطالباً بأن يقودها طاقم سعودي وهو ما تمت الموافقة عليه بشكل رسمي.



كلمة بعد كلمة
صرخة جريتس وضحكة ديسلفا..!


عبد الكريم الزامل
بذكاء رئيس نادي الشباب وقلة خبرة رئيس نادي النصر انساق النصراويون خلف تصاريح رئيس الشباب إعلامياً في مهاترات تزيد من شحن الوسط الرياضي المشحون أصلاً، بينما ترك مسؤولو النصر فريقهم يغرق ميدانياً لتأتي المواجهة بين الناديين التي أصبحت مرتقبة بعد المد والجزر بين الجانبين إدارياً لكن نهايتها كانت سعيدة للشبابيين الذين استغلوا ظروف النصر في المباراة على أحسن ما يكون، لكن تلك المواجهة أفرزت الكثير من السلبيات في الجانب النصراوي منها ضعف الإعداد النفسي للاعبي الفريق بعد أن كان واضحاً الزج بهم في المعمعة مما نتج عن ذلك كرتين أحمرين وأخطاء بدائية لحارس شاب وبطاقة ثالثة للاعبه البرازيلي إيدر ليخرج النصر من تلك المواجهة خاسراً النتيجة وثلاثة من أبرز ركائزه التي كان سيعتمد عليها في مواجهته لمنافسه التقليدي اليوم لينطبق عليه المثل القائل (مضيع العيدين) فلا هو كسب مباراة الشباب ولا استعد لمباراة الهلال، كما يجب ليدخل اللقاء بكامل قواه الفنية، وقد يدفع الفريق ثمن ذلك بكارثة أمام الهلال بسبب النقص في التشكيل الأساسي وخواء دكة الاحتياط من أي لاعب مؤثر وبالتالي قد لا يكون للحماس والروح التي حضرت في مباراة الشباب أي دور في تماسك الفريق وهو يواجه منافسه مساء اليوم لكن ما يطمئن النصراويين هو عودة الروح للاعبين في آخر مباراتين فيما كان الهلال يحقق الفوز بصعوبة في آخر مباراتين على متذيل الترتيب نجران وفريق الوحدة تمارين الفريقين شهدت حادثتين متناقضتين مابين مطمئنة ومقلقة فتمارين الهلال تشهد الجدية من خلال (صراخ) المدرب الصارم جريتس لتصحيح الأخطاء فيما تشهد تمارين النصر الهزل من خلال (ضحكات) داسيلفا لكن الضحكة الأهم ستكون بعد المباراة ..!

صدمة الاستئناف..!

من أهداف اللجان العاملة بالاتحاد السعودي لكرة القدم ومنها لجان الاستئناف والاحتراف والانضباط هو العدل والمساواة في الفصل في القضايا التي تختص بها من خلال إثراء الساحة الرياضية بالبت القانوني فيها بناء على نصوص الأنظمة واللوائح المقرة والتطبيق الصحيح لها بعيداً عن أي اعتبارات أُخرى وهذا ما يؤكد عليه دائماً وأبداً سمو الرئيس العام وسمو نائبه..!

لكن ما تمر به الساحة الرياضية مؤخراً من قضايا أثارت الكثير من الجدل في الوسط الرياضي وذهب ضحيتها أندية ولاعبون يعود لغياب التطبيق الصحيح للأنظمة واللوائح والتعليمات الصادرة لتنظيم النشاط الرياضي المحلي مما جعل تلك اللجان هدفاً لنقدها من قبل مسئولي الأندية والإعلاميين على حد سواء..!

ومؤخراً صدر قرار لجنة الاستئناف بشأن قضية اللاعب أحمد الدوخي ورفض استئناف النصر لكن المفاجأة جاءت بعد ذلك مباشرة بموافقة لجنة الاحتراف على تسجيله والاكتفاء بورقة المخالصة من النادي البلجيكي فقط كما تنص اللوائح الدولية متجاهلةً حقوق نادي الاتحاد التي لم يكن لها وجود أصلاً إلا لدى اللجنة فقط لكن السؤال هل من حق الدوخي مطالبة لجنة الاحتراف بالتعويض عما لحق به من ضرر مالي ومعنوي بسبب توقفه عن اللعب..!

نوافذ

- كان واضحاً بحث مدافع النصر البرازيلي أيدر عن الكرت الثالث الذي بموجبه يحرمه من المشاركة أمام الهلال وذلك للهروب من تلك المواجهة التي ستحدد بقاءه من عدمه مع الفريق بشكل حاسم وحصل عليه عامداً متعمداً بعد احتجاجه على الحكم بسبب خطأ صحيح احتسب ضد زميله القرني والحقيقة أن لاعبا يهرب من تمثيل فريقه في ظل ظروف النقص لا يستحق البقاء خاصة بعد أدائه المتواضع هذا الموسم..!

- بعد طرد حارس النصر خالد راضي بسبب خطئه المتهور أمام مهاجم الشباب ناجي مجرشي تساءلت الكثير من الجماهير النصراوية هل كرر راضي التصرف الأحمق الذي ارتكبه لاعب الهلال خالد عزيز أمام الاتحاد في ختام دوري المحترفين الموسم الماضي وكلف الهلال خسارة الدوري مثل تلك التساؤلات يجب أن تكون محط اهتمام إدارة النصر حتى لا يتكرر ذلك الخطأ الجسيم في مباراة حاسمة قد تكلف الفريق خسارة لا تعوض..!

- بعد هبوط مستوى خالد راضي وتواضع مستوى كميل الوباري أكمل الحارس الشاب عبدالله العنزي أخطاء حراس النصر الذين ظهروا هذا الموسم بمستوى متواضع هذا أثار أكثر من علامة استفهام حول مدرب الحراس في النصر خودير وهل يقوم بعمله على أكمل وجه كما تتساءل الجماهير النصراوية أين الحارس حسن ربيع في ظل وجود الوباري الذي يجب أن ينظم مع الموسى لقائمة زملائهم المبعدين الواكد وصديق والبحري والصقور والمطيري..!

- بعد أداء اللاعب الأرجنتيني فيجارو المتميز أمام فريق الشباب هل اقتنع النصراويون بأهمية تميز اللاعب الأجنبي من أجل صنع الفارق وهو ما قام به هذا الأرجنتيني في مواجهة الشباب..!

- بادرة مدير التحرير الأستاذ محمد العبدي بالتبرع بكافة مستحقاته المالية لدى القناة الرياضية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي هي أمر غير مستغرب من مجتمع مسلم عُرف عنه التكافل في كل أمور الحياة التي لا يوجد بها كربة يعيشها الإنسان مثل كربة المريض الذي يحتاج للتبرع حتى تستمر حياته قال الله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) وهذا أفضل مجال للتعاون والتكافل فلو تصور كل إنسان أنه سيكون هو المريض أو أحد أبنائه أو أقاربه لا سمح الله ويحتاج للغسيل لتستمر حياته فإنه بلا شك سيسارع إلى التبرع الذي هو تعمير حقيقي لبنك حسناته في الآخرة ووقاية لحياته وحياة من يعتز بهم في الدنيا.





في ديربي العاصمة الرياض اليوم
الهلال يبحث عن التكرار والنصر يسعى لرد الاعتبار
جيريتس يخطط لمواصلة الانتصارات وديسلفا في ورطة الغيابات




فهد العويض - الرياض
يلتقي اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض قطبا الكرة السعودية فريقا الهلال والنصر في لقاء من المتوقع ان يكون مليئا بالاثارة والقوة وذلك ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين وكان لقاء الدور الاول قد انتهى بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين فالهلال يحرص على مواصلة الانفراد بالصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين مطارده الشباب واكمال مشوار الانتصارات والتي يعيشها الفريق منذ فترة طويلة فيما النصر يبحث عن امال الحصول على المركز الرابع ليتسنى له المشاركة خارجيا اضافة الى ان فوزه بهذا الديربي يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة.
الهلال
يحتل الهلال صدارة الدوري برصيد 38 نقطة وكان اخر لقاءاته امام الوحدة قد كسبه بثلاثة اهداف مقابل هدف وهو يعد حاليا افضل الفرق فنيا وهناك فارق شاسع بالمستوى بينه وبين النصر بعد ان استطاع مدربه جيرتيس ان يوجد فريقا قويا قادر جميع لاعبيه على التسجيل وهم على مستوى مميز من خط الهجوم الى حراسة المرمى والتي يقف فيها المخضرم محمد الدعيع بامكاناته الكبيرة وقدرته على حماية مرماه ومنح الثقة لخط الدفاع بقيادة اسامة هوساوي وماجد المرشدي وهما ثنائي متفاهم يقدمان مستويات جيدة اضافة الى مساندتهم الهجومية فيما اظهره الهلال تعد من مصادر الهجمة لدى جيرتيس حيث يجيد عبدالله الزوري والمحترف الكوري يون لعب الكرات العرضية المميزة للمهاجمين مما يسبب ضغطا على دفاع النصر في ظل اجادتهم اللعب خلف الاظهرة فيما خط الوسط يعتمد على تواجد محور الارتكاز عبداللطيف الغنام كلاعب اثبت وجوده مع جيرتيس فهو يجيد المراقبة ومنه تنطلق الهجمة اضافة الى تواجد رادوي كلاعب مميز يجيد التسديد من مسافات بعيدة ومتألق في الكرات العالية فيما يتواجد كصانع لعب في الفريق المحترف نيفيز ومحمد الشلهوب وهما هدافا الفريق بفضل قدرتهم على متابعة الهجمة من الخلف مما يسهل مهام لاعبي الهجوم ياسر القحطاني والذي يتحرك داخل منطقة الجزاء بشكل سليم مما يجعله يربك المدافعين فيما الى جواره يتواجد المحترف ويلهامسون والذي يعد افضل لاعب اجنبي حاليا فلديه قدرة على المراوغة ولعب الكرات العرضية السليمة وتعد مراقبته من اصعب المهام على لاعبي النصر بفضل لياقته العالية ويبقى لدى جيرتيس خط احتياطي جيد بتواجد احمد الفريدي وعيسى المحياني واحمد الصويلح.
النصر
يمتلك النصر 15 نقطة جعلته في المركز السابع وكان اخر لقاءاته امام الشباب قد انتهى بخسارته بثلاثة اهداف مقابل هدفين ولا يزال مدربه ديسلفا يربك فريقه ببدايته السيئة في الشوط الاول من خلال التشكيل وطريقة اللعب مما يكلف الفريق الشيء الكثير اضافة الى ان اخطاء اللاعبين دائما ما تسبب بالخسارة مما يذهب مجهودات زملائهم والفريق في هذا اللقاء سيتعرض لنقص كبير بسبب غياب المحترف لي شو لاصابته والبرازيلي ايدير لايقافه بالكروت الصفراء فيما غياب الحارس خالد راضي وسعود حمود لتلقيهما بطاقات حمراء في لقاء الشباب الماضي وهو ما يجعل ديسلفا يعتمد على الحارس الشاب عبدالله العنزي والذي سيكون مصدر تخوف للنصراويين بعد ان تسبب في اهداف الشباب الثلاثة وسيضطر للمشاركة بعبده برناوي في قلب الدفاع لسد النقص بعد ان تم ابعاد احمد البحري وحمد الصقور عن الفريق وسيكون الى جواره عبدالله القرني وهو لاعب يجعله حماسه يرتكب العديد من الاخطاء فيما سيتواجد ماجد هزازي في الظهير الايمن وهو لاعب هبط مستواه هذا الموسم بشكل كبير وأصبح ثغرة واضحة في الفريق فيما يلعب في الجهة اليسرى حسين عبدالغني وهو يؤدي داخل الملعب من واقع خبرته فيما يبرز في خط الوسط الشاب ابراهيم غالب كمحور ارتكاز يجيد مساندة الدفاع تاركا المساندة الهجومية للمحترف حسام غالي والذي يظهر في لقاء ويغيب في لقاءات فيما خالد الزيلعي ورغم امكاناته الكبيرة الا انه يلعب بفردية طاغية مما يهدر مجهود زملائه ويبقى المحترف فيقاروا يمتلك مستوى جيدا ولديه مهارة عالية ويجيد صناعة اللعب للمهاجمين محمد السهلاوي والذي يتحرك بشكل دائم الا ان نهاية الكرة لديه غير سليمة مما يجعل العبء كبيرا على الدولي سعد الحارثي في الهجوم لاستغلال الفرص التي قد يتحصل عليها خاصة وان تواجده سوف يحد من تقدم مدافعي الهلال المستمر وسيكون في دكة احتياط النصر ريان بلال وأحمد المبارك وصالح صديق.



إضافة إلى الحضور الشرفي قبل مواجهة النصر
جريتس يهدد النصر بالكرات الثابتة .. وشرح الأخطاء نظريا
الانتر وصل أبوظبي .. وتأكيد المشاركة في حفل التمياط بكل النجوم




اليوم – الرياض
أنهى فريق الهلال الكروي الأول آخر تحضيراته استعداداً لملاقاة نظيره (النصر) اليوم الخميس باستاد الملك فهد الدولي في افتتاح الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين السعودي. واشتمل المران على تدريبات تكتيكية تلاها تطبيقات على الركلات الثابتة قبل أن يتوجه اللاعبون لمقر معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز حيث شرح المدرب ايريك جيريتس نظرياً للاعبي الفريق بمصاحبة العروض المرئية التي توضح لهم طريقة النقاط الإيجابية لتعزيزها والنقاط السلبية لتلافيها. هذا وحضر المران صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي .
من جهة ثانية أوضح أحمد القرون مسؤول تعاقدات لاعبين ومدربين من شركة ماتش وورد أن نادي إنتر ميلان الإيطالي وصل إلى أبوظبي بكامل نجومه في طريقه إلى الرياض يوم غد الجمعة للمشاركة في مهرجان احتفال اعتزال نجم الهلال الدولي السابق نواف التمياط وذلك يوم السبت المقبل الثاني من يناير 2010 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام فريق الهلال المطعم ببعض نجوم الأندية السعودية.
وأشار القرون إلى أن بعثة الإنتر وصلت إلى أبوظبي على دفعتين الأولى يوم الاثنين وتمثلت في اللاعبين البرازيليين وهم : لوسيو، ومايكون، وتياغو موتا، وخوليو سيزار، والأرجنتينيين وهم : استيابان كمبياسو، دييغو ميلتو، وولتر صامويل، وخافيير زانيتي قادمين من بلادهم مباشرة إلى أبوظبي ، في حين وصلت إلى أبوظبي يوم الثلاثاء قادمة من إيطاليا. وتدرب الفريق أمس الأربعاء على فترتين صباحا ومساء على ملعب مدينة الشيخ زايد.
وجدد القرون تأكيده على مشاركة الإنتر بكامل نجومه بمن فيهم إيتو ومونتاري.



بعد أن تبادلا التحية وكسبا الاحترام بمثاليتهما
شبيه الريح بشاعريته والسفير بطموحه وجها لوجه




بدر الصقري – حائل
بعيدا عن الأمور الفنية في لقاء الديربي عصر اليوم, وعن نجوم الفريقين وماذا سيقدمونه على المستطيل الأخضر, ستكون هناك مباراة جانبية بين رئيسي الهلال والنصر في الموقعة التي يسميها الكثير بكسر العظم فالأميران عبدالرحمن بن مساعد وفيصل بن تركي اللذان يعدان من مكاسب الكرة السعودية في العامين الماضيين سيكونان على المحك هذا المساء بعد أن تبادلا التحية والتقدير بينهما قبل اللقاء, حيث سترصد الملايين من المشاهدين تحركاتهما وتصريحاتهما أثناء اللقاء وبعده كون التنافس بين الفريقين بات على أشده مع استلام الرئيسين لزمام إدارة الناديين, فشبيه الريح الذي عـرف بشاعريته ومثاليته سيكون محط أنظار الملايين من المتابعـين يشاطره السفير الطمـوح فيصل بن تركي والذي باتت لمساته تتضح عن قـرب لأنـصار ناديه, فلمن تكون الغلـبة هذا اليوم للأنيق الشاعر أم للسفير الطامح لإعادة فارس نجد لسـابق عـهده.



ديربي المنطقة الوسطى في عيون المدربين الوطنيين
الأفضلية تميل للزعيم والمفاجأة واردة من قبل العالمي
التوتر والضغط النفسي يهددان قمة العاصمة بفقد نكهتها الفنية




اليوم - مكة المكرمة
اتفق المدربو الوطنيون الذين استطلع (الميدان) أراءهم حول ديربي المنطقة الوسطى المرتقب الذي يجمع عصر اليوم الخميس بين الهلال والنصر في اطار مباريات الجولة ال 15 بدوري زين للمحترفين على ان كفة الهلال فنيا تتفوق على نظيره النصر. مع تباين توقعاتهم حول الفريق الذي سيكون صاحب الحسم. وتوقع الجميع ان تكون المواجهة في قمة الإثارة نظرا للتنافس التاريخي بين الفريقين.
أفضلية الزعيم تصعب المهمة على العالمي
رفض المدرب الوطني أمين دابو توقع نتيجة معينة لديربي المنطقة الوسطى الذي يجمع بين الهلال والنصر عصر اليوم. وأكد دابو ان التوقع شيء صعب ولذلك يفضل بأن لا يدلو بدلوه بشأن هذا الخصوص. وعن النواحي الفنية الخاصة بالفريقين الهلالي والنصراوي قال دابو: الهلال يعيش أفضل حالاته بعكس النصر المتأرجح في نتائجه وأضاف دابو لاشك ان الفريق الهلالي يتفوق على النصر فنيا ولا يوجد ثمة شيء يعاني منه الهلال فهو مكتمل الصفوف بخلاف النصر الذي يعاني من بعض الغيابات في مباراة اليوم وتابع دابو قائلا : الهلال قد يصعب المهمة على النصر في مباراة اليوم من خلال تنوع طرق لعبه فهو تارة يلعب على الأطراف وتارة عن طريق الاختراقات من العمق كما أن الهلال يمتاز بوجود أكثر من لاعب لديه يجيدون التسديد من خارج منطقة الجزاء بخلاف النصر الذي لا يوجد فيه سوى حسين عبدالغني الذي يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء.

العالمي والتشكيل المغاير
توقع المدرب الوطني خالد القروني ان تكون المواجهة النارية التي تجمع بين الهلال والنصر عصر اليوم في ديربي المنطقة الوسطى مثيرة بين الفريقين ويستمتع بها الجمهور الحاضر لملعب المباراة او المتابع لها عبر القنوات الفضائية الرياضية وأضاف القروني أن ديربي الوسطى بين الهلال والنصر او النصر والهلال دائما ما يكون موعودا بالإثارة والندية نظرا للتنافس التاريخي المحتدم بين الفريقين. وعن وجهة نظره للمباراة من منظور فني أبان القروني ان الكفة فنيا تميل لصالح الهلال متصدر قائمة ترتيب دوري زين مع إشارته بأن الديربي لا يعترف بالفروقات الفنية وان النصر اليوم قد يظهر بشكل مغاير عن المباراة السابقة له امام الشباب فالتنافس التاريخي المحتدم بين القطبين يلعب دوره والشاهد مباراة الفريقين في الدور الأول التي انتهت بتعادل الفريقين إيجابيا 2-2 حيث ان النصر في هذه المباراة كان ندا قويا وكان المتقدم بالهدف الأول قبل ان يعادل النتيجة الهلال وكذلك في الهدف الثاني قبل ان يعادل الهلال. وأكد القروني ان الهلال أفضل فنيا ولا جدال في ذلك من الحراسة مرورا بالدفاع فالوسط ثم الهجوم لكن النصر لن يقف موقف المتفرج واللقاء تنافسي بحت ولذلك فان النصر سيظهر بصورة مختلفة بحثا عن الحضور امام المنافس التقليدي.

كل الاحتمالات واردة
شدد المدرب الوطني علي كميخ على ان المباراة التي ستجمع عصر اليوم بين الهلال والنصر في قمة الكرة السعودية المرتقبة جماهيرا ستكون حافلة بالندية والإثارة والمتعة الكروية الى حد بعيد نظرا للتنافس التاريخي بين الفريقين من جهة ولرغبة كل فريق في حسم الأمور لصالح.
وأبان كميخ ان التفوق الهلالي فنيا واضح تحت قيادة المدرب البلجيكي جيرتيس الذي أحدث نقلة نوعية للفريق الهلالي منذ توليه مهمة الإشراف عليه والشاهد النتائج المميزة للهلال التي وضعته في مقدمة الترتيب بدوري زين للمحترفين لكن ذلك لا يعني التسليم المسبق بان الأمور ستكون محسومة للهلال فالمواجهة سيكون عنوانها الكر والفر بين الفريقين وكل الاحتمالات فيها واردة. وعن الغيابات التي يمر بها الفريق النصراوي في مباراة اليوم أبان كميخ ان الغيابات تبدو مؤثرة في الفريق النصراوي على عكس الهلال الذي يدخل المباراة وهو مكتمل الصفوف ولا يعاني من اي نقص وقد ينجح البديل في النصر في سد الفراغ وتمنى المدرب الوطني علي كميخ ان تكون المباراة في قمة الرقي الكروي وتعكس المستوى الرفيع للكرة السعودية.
الزعيم الأقرب للحسم
أكد المدرب الوطني محفوظ حافظ ان اكثر ما يخشاه في ديربي الوسطى الذي يجمع عصر اليوم بين الهلال والنصر في إطار مباريات الجولة 15 بدوري زين للمحترفين ان تفقد المباراة متعتها الكروية المرتقبة بسبب الشد العصبي الذي عادة ما يسبق مباريات الديربي.
وأبان حافظ ان الشد العصبي من شأنه إفساد المتعة الكروية نظرا لأن الشد والتوتر يلعبان دورا بارزا في اختفاء المستوى. وعن النواحي الفنية في الفريقين أكد حافظ ان الكفة الفنية للديربي تميل لصالح الهلال وهذا الامر لا يختلف عليه اثنان فالهلال لديه مقومات التفوق الصريح بوجود العديد من اللاعبين الهلال أصحاب الحلول والمتربع على صدارة الهدافين يلعب للهلال كما ان الهلال لا يعتمد على طريقة معينة في اللعب.
اما بالنسبة للنصر فيعتمد على الحلول الفردية اكثر من الأداء الجماعي وأشار حافظ ان المعايير الفنية ترجح كفة الهلال في مباراة اليوم ولذلك لا يستبعد ان تكون الأمور محسومة لصالح الهلال وفي نفس الوقت يرى بان النصر قادر على قلب المعادلة في حالة تراخي الهلال.

الترشيحات مرفوضة والحسم
قال المدرب الوطني يحيى عامر المدير الفني لفريق الوحدة لدرجة الناشئين: إن ديربي المنطقة الوسطى يعتبر قمة كروية غير عادية وان جاز وصفه فهو قمة القمم الكروية السعودية لما يحفل به من ندية وإثارة.
وأبان عامر انه مهما كانت الفروقات الفنية بين الطرفين فان الديربي يظل له طابعه الخاص ونكهته المميزة عند عامة الجماهير التي تترقبه بشوق كبير. وعن الترشيحات المسبقه للديربي أوضح يحيى عامر ان الترشيحات المسبقة لا يعترف بها الديربي ومن الصعب ترشيح كفة احدهما على الآخر. وأكد عامر ان الهلال فنيا وعناصريا هو الأفضل ولكن من الصعوبة ترشيحه للحسم مشيرا بان الديربي سيكون التنافس فيه على أشده بين الفرقين والفريق الذي ينجح لاعبوه في الابتعاد عن الشد النفسي سيكون الأوفر حظا للفوز لأن المباراة تعنيه في المقام الأول بحكم المنافسة التاريخية بين الفريقين وعن مميزات كل فريق أبان عامر ان الهلال أداءه جماعي ولعبه متنوع ومفاتيح لعبه متعددة اما النصر يمتاز لاعبوه بالحماس العالي والمعنويات المرتفعة وفنيا في مرتداته السريعة.

الحسم للأهدأ أعصابا
رشح المدرب الوطني وعضو لجنة تطوير المنتخبات الرياضية السعودية حاتم خيمي الفريق الأوفر حظا في استثمار الفرص لحسم نتيجة مباراة ديربي المنطقة الوسطى الذي يجمع مساء اليوم بين الهلال والنصر في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر بدوري زين للمحترفين. وأبان خيمي ان النواحي الفنية من منظور فني في مباراة اليوم تميل لمصلحة الهلال سواء من حيث تنوع طرق اللعب او الجماعية في الأداء او تعدد مفاتيح اللعب وحتى فيما يتعلق بالتكامل العناصري فان الهلال يتفوق على النصر في هذا الجانب وأضاف خيمي هذا لا يعني إطلاقا ان الأمور ستحسم للهلال فحضور النصر وارد لاسيما وان النصر يكون مستواه في كل المباريات في كفة ومستواه في مباراته امام المنافس التقليدي الهلال في كفة أخرى وعن دور الشد العصبي والتوتر في تغييب المتعة الكروية المرتقبة في مباراة الديربي قال خيمي بالتأكيد الشد العصبي والتوتر من شأنهما تغييب المتعة والمستوى الفني لأن الشد العصبي والتوتر يعنيان حضور الأخطاء الكثيرة وبالتالي انعكاس الأمر على مستوى المباراة.



القحطاني بصراحته المعهودة:
اللقاء لا يخضع للمقاييس الفنية!!




ياسر الشهري - الرياض
أعرب نجم الهجوم الهلالي ياسر القحطاني عن جاهزيته وزملائه لمواجهة اليوم أمام النصر مؤكدا ان اللقاء سيكون صعبا على الفريقين نظرا للتنافس الكبير والمحموم داخل ارض الملعب مشيرا إلى أن الظروف التي تواجه الفريقين ستتلاشى داخل الملعب مع حماس اللاعبين ورغبتهم بالفوز.. وأضاف ياسر: لقاءات الهلال والنصر دائما مثيرة وتحظى بمتابعة واسعة ولذلك يقدم جميع اللاعبين كل ما لديهم لكسب رضا الجماهير, مباراة اليوم لن تكون سهلة على الفريقين لمعرفة الجميع بأن مباريات الديربي لا تخضع للمقاييس الفنية أو التوقعات المسبقة, ولكننا سنسعى في الهلال لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة ايجابية تسعد الإدارة والجمهور ونواصل بها المشوار الطويل نحو تحقيق اللقب. وحول الغيابات التي يشهدها الفريق النصراوي قال ياسر: غيابات النصر لا تعنينا وليست من اختصاصنا, نحن نحترم الفريق النصراوي كأي فريق آخر ونسعى اليوم لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققناها مؤخرا وأتمنى أن يكون التوفيق إلى جانبنا. واختتم القحطاني حديثه بشكر الجماهير الهلالية على دعمها الكبير والرائع هذا الموسم والتي كانت السند الأول للفريق بعد الله في جميع المباريات الماضية مؤكدا ان حضورها ودعمها للفريق اليوم سيزيد من إصرار اللاعبين على بذل الجهود المضاعفة لتحقيق النتائج المرجوّة.



النصر مختلف وتعزيز الصدارة مطلبنا



ياسر الشهري - الرياض
أعلن صانع الألعاب الهلالي الموهوب محمد الشلهوب جاهزيته الكاملة مع زملائه لمجابهة النصر اليوم في الديربي المرتقب موضحا ان الفوز هو هدف الفريق الوحيد حينما يواجه جميع الفرق وأضاف الشلهوب: اللقاء كبير وصعب لما تحفل به لقاءات الفريقين من إثارة وندية وتغطية إعلامية كبيرة, إعدادنا للمباراة جيد وهدفنا الحصول على نقاط المباراة كاملة للتمسك بصدارة الدوري ونأمل من الله أن يوفقنا لتحقيق النتيجة الايجابية, وحول توقعه للنتيجة ومجريات المباراة قال الشلهوب: لقاء اليوم مختلف والجميع يعلم مدى التنافس الكبير بين الفريقين, التوقع صعب ولكن أرى في أعين زملائي اللاعبين الإصرار والعزيمة لنيل الفوز وإهدائه للجماهير الهلالية والتوفيق بيد الله. ولم يخف الشلهوب في نهاية حديثه ان الفوز ومواصلة تصدر الدوري اليوم هو هاجس جميع الهلاليين كون نظام الدوري لا يحتمل التفريط بالنقاط مطالبا الجماهير الهلالية بالحضور ومساندة الفريق كما عرف عنها موضحا ان الجمهور الأزرق هو الرقم الصعب والرقم واحد في مسيرة الانتصارات والانجازات التي تحققت للفريق منذ تأسيسه.



هوساوي بثقة وتحد:
سنرفع شعار الفوز




ياسر الشهري - الرياض
شدد مدافع الفريق الهلالي أسامة هوساوي على أهمية لقاء فريقه بالنصر مشيرا إلى أن أهمية اللقاء تكمن في التنافس التاريخي بين الناديين إضافة لأهمية نقاط المباراة والتي ستدفع الفائز بها دفعة معنوية كبيرة خلال المراحل المقبلة مؤكدا ان فريقه على أهبة الاستعداد لتكرار انتصارات فريقه على النصر, وأضاف هوساوي: مواجهة اليوم تهمنا كثيرا والفوز بها سيجعلنا نؤكد الصدارة التي تعتبر الهدف الأول لنا وبالتالي السير قدما نحو مواصلة المشوار لتحقيق اللقب وبحول الله وقوته سنظهر بمستوانا المعروف ونحقق نقاط المباراة رغم قوة النصر, وحول مرحلة التجديد التي طورت مستوى الفريق النصراوي وتخوف الهلاليين من الخسارة قال هوساوي: الهلال لا يهاب أي فريق, نحن نحترم ونقدر جميع المنافسين ونحسب لهم حساب كبير وهذا سر انتصاراتنا.



العمدة: الهـلال يمـلك مقوّمـات الفـوز

سلطان الحربي – المدينة المنورة
قال عبدالله فـوده (العمدة) لاعب الهلال السابق: مباراة الديربي التي تجمع الهلال والنصر لا تخضع لأي مقاييس، وذلك لقوة التنافس بين الفريقين وفي مثل هذه المباريات فإن إدارة الفريق تلعب دورا كبيرا ومهما مع اللاعبين لتهيئتهم النفسية، ومن الناحية الفنية يعتبر الهلال مكتملا في جميع عناصره، ويملك كل المقومات التي تمكنه من الفوز خاصة انه يتصدر الدوري ويمثل له الفوز أهمية كبيرة للابتعاد عن اقرب منافسيه بخلاف الفوز على الجار. وفي النصر نجد أن أكثر اللاعبين لديه عناصر شابة تحاول إثبات وجودها باعتبار أن مثل هذه المباريات تمثل لهم نقطة تحوّل كبيرة في حالة تقديم مستوى كبير، وهذا ما حصل في مباراة النصر الأخيرة مع الشباب عندما لعب في بداية المباراة بعشرة لاعبين ورغم ذلك شاهدناه يقدم مستويات جيدة. وعن التنافس الجماهيري بين الفريقين قال الفودة: على مر التاريخ وعبر مشاركاتي مع الهلال دائما ما تكون الروح الرياضية والتنافس الشريف سمة عالية بين جماهير هذين الناديين في جميع حالاته سواء بالفوز والخسارة، ولعل هذا ما يميز الهلال والنصر من الناحية الجماهيرية.



صافرة يونانية تفصل نزاع الهلال والنصر

اليوم- الرياض
تقرر أن يقود مباراة فريقي النصر والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي التي ستجرى عند الثالثة والربع من عصر اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض طاقم تحكيم يوناني بقيادة الحكم اناستاسيوس كاكوس والحكم المساعد الأول كريستوس جينايوس والحكم المساعد الثاني جريجوريوس بانو والحكم الرابع السعودي مطرف القحطاني. كما تقرر أن يقود مباراة فريقي الرائد والحزم طاقم تحكيم مجري بقيادة الحكم سزابو زسولت والحكم المساعد الأول البرت استفان والحكم المساعد الثاني فيسزوكاي لاسزلو والحكم الرابع السعودي محمد العويس.



1415هـ آخر نزال جمع الهلال والنصر عصرا

خالد الحديثي - الرس
بعد قرار اتحاد كرة القدم بتقديم نزال قمة العاصمة السعودية الهلال والنصر إلى العصر على استاد الملك فهد الدولي يعتبر اللعب عصرا في غياب طويل وصل إلى خمسة عشر عاما تقريبا حيث آخر لقاء جمع الفريقين على ملعب الامير فيصل بن فهد عام 1415هـ في الدور الاول وانتهى لصالح النصر 2-1 سجل للفائز عبدالعزيز الملفي والغاني كيندي وللهلال محمد لطف. ويتوقع حضور جماهيري كبير لهذا اللقاء الهام لانه يأتي في يوم إجازة والاجواء مناسبة للعب عصرا.
يذكر ان الجولة الـ15 هي الاخيرة التي ستقام فيها المباريات عصرا وسيعود اللعب في المساء اعتبارا من الجولة القادمة.



جماهير الهلال والنصر تطالب القحطاني والحارثي بالأهداف

سلطان الحربي – المدينة المنورة
اشتعل التنافس في اليومين الماضيين بين أعداد كبيرة من جماهير النصر والهلال عبر أحد أشهر برامج الصوت والمحادثة في الانترنت اذ توافدت جماهير الفريقين للمشاركة وإعطاء الآراء والتعليقات قبل موقعة اليوم الخميس التي تجمع النصر والهلال, ومن خلاله عقدت جماهير النصر آمالا كبيرة على اللاعب سعد الحارثي في مباراة اليوم معتبرين انه روح النصر التي سوف تقودهم للفوز مطالبين بمشاركته في بداية المباراة والاستفادة من تحركاته الهجومية وفي المقابل تأمل جماهير الهلال من القناص ياسر القحطاني العودة لمستواه المعروف من خلال المباراة خاصة بعد عودته الأخيرة في الوحدة وانحلال عقدة التهديف التي لازمته ومطالبين الشلهوب بمواصلة عودته القوية وتأكيد تصدره قائمة الهدافين بالتسجيل في مباراة اليوم.



ديربي الرياض على شـاشة السعـودية الرياضيـة

اليوم - الدمام
تنقل القناة السعودية الرياضية عصر اليوم الخميس مباشرة من استاد الملك فهد بالرياض في الساعة (3:15) مباراة كرة القدم بين فريقي النصر والهلال وذلك ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين، ويسبق اللقاء استديو تحليلي يعده ثنيان المقبل ويخرجه ماجد المديفر بصحبة محللي القناة يوسف خميس وعبدالعزيز الخالد، وفي الميدان يتواجد سعد المسعود وبندر الشهري لرصد الأحداث واللقاءات، فيما يصف المباراة ناصر الأحمد.
وسيبث برنامج (ما قبل المباراة) في الساعة (1:30) بعد ظهر اليوم ممتداً إلى الساعة (2:30) وذلك ضمن التغطية التي تواكب النقل الحي للمباراة والبرنامج سيتواصل مع جماهير الفريقين، كما هو معتاد عبر تلقي الاتصالات مباشرة مع استقبال الفاكس والبريد الالكتروني بالاضافة إلى الربط الميداني المباشر من استاد الامير فيصل بن فهد. يذكر أن البرنامج من إعداد سعد العريم وناصر العصيمي والتقديم لخالد اللحيدان، عائض القرني، وعلي القحطاني.



جمعية الأطفال المعوقين تكرم نواف التمياط



اليوم – الرياض
أقامت جمعية الأطفال المعوقين حفلاً تكريمياً صباح أمس الأربعاء للنجم نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً وعضو الجمعية وذلك بمناسبة اعتزاله.
وأقيم الحفل بمركز الملك فهد بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالجمعية وممثلي وسائل الإعلام والأطفال المعوقين وذويهم.
وتضمن الحفل تسليم هدية تذكارية للنجم نواف، فيما استقبله الأطفال بقمصان المنتخب السعودي وأندية المملكة في مظاهرة حب عرفاناً بما قدمه اللاعب من مساندة لبرامج الجمعية على مدى سنوات ، ولتفاعله الصادق والمميز مع أنشطة العمل الخيري والإنساني الأمر الذي كان وراء اختياره سفيراً للنوايا الحسنة، وطوقّ الأطفال عنق النجم بالزهور وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.



تأجيل مواجهتي الهلال أمام الأهلي والشباب

اليوم – الرياض
تقرر تأجيل مباراة فريق نادي الهلال مع فريق النادي الأهلي المفترض إقامتها يوم الجمعة 15/1/1431هـ ومباراة فريق نادي الهلال مع فريق نادي الاتفاق المفترض إقامتها يوم الجمعة 22/1/1431هـ والمباراتان ضمن منافسات بطولة المملكة لدرجة الشباب (الفئة الممتازة) حتى إشعار آخر وذلك لمشاركة نادي الهلال في بطولة ساوباولو الدولية بالبرازيل التي تنطلق يوم الأحد المقبل ...





رئيس الهلال: لن نأكل بيد غيرنا

عبد العزيز العجلان من الرياض
شدد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، على أهمية نقاط مباراة الهلال أمام شقيقه النصر ضمن الجولة الـ 15 في دوري زين السعودي، وقال»لقاءات الفريقين تاريخياً لا تخضع لأي مقاييس، وأن من يكسب فعليا هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط».

وأكد أنه لا مجال إطلاقا للتفريط بنقاط كافة المباريات المقبلة، مشيرا إلى أن لقاء النصر يعد منعطفاً مهما في مسيرة فريقه في الدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة وسعيها نحو تحقيق الفوز والحصول على النقاط كاملة، منوهاً بأنهم في الهلال لن يلتفتوا إلى نتائج الفرق الأخرى مهما كانت وسيسعون جادين للظفر بنقاط كل مباراة. وشدد على أنه من السابق لأوانه التوقع أو التنبؤ بمن يكون بطلاً للدوري، وأن المشوار لا يزال طويلا.

واختتم حديثه بتجديد دعوته لكافة الجماهير الهلالية للحضور والوقوف مع الفريق في لقاء اليوم، مشيراً إلى أن جماهير الهلال هي سر انتصاراته وبطولاته



في قمة الجولة الـ 15.. هلال الانتصارات في اختبار حقيقي أمام نصر التعادلات
النـصـر والـهــلال .. كسوف أم خسوف؟


تقديم: بندر الرشود
اليوم.. سيكون مميزا في كل شيء، لم لا، متى ما حضر الأباطرة سقط كل شيء، لا قوانين جاذبية، لا نظريات نسبية، لا شيء مستحيلا، ولا فرق بين ضعيف وقوي..

اليوم.. سيكون هناك ملعب، لاعبون يلهثون خلف كرة, حكم يترقب, وجماهير تتلهف، تنتظر، أيهما ينتصر، وتاريخ يسجل.

اليوم.. آخر يوم في العام الميلادي، الليلة ليلة رأس السنة، ليلة 15 طرز بها نور القمر، وقبل غروب شمسه وبزوغ بدره في كبد السماء سليتقي قطبا الرياض النصر والهلال في ملحمة كروية ستسطر على بساط ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن دوري زين السعودي في جولته الـ 15.

في البيت الأزرق، يسعى الهلال ''38 نقطة'' لإحكام قبضته على الصدارة، والابتعاد قدر الإمكان عن أقرب ملاحقيه الشباب ''33 نقطة'' على حساب غريمه التقليدي النصر، لكن مهمته صعبة للغاية وتحقيق فوز خامس على التوالي لن يكون في متناول اليد بسهولة، ولا سيما أنه يدرك أن فوزه لا يزيد اطمئنانه فقط، وإنما سيكثف الضغوط على الشباب الذي قد يتعثر عندما يلاقي مضيفه الأهلي غدا.

ويعتمد البلجيكي اريك جيريتس مدرب الهلال،، عادة أسلوبا هجوميا، خصوصا أن لاعبيه سيخوضون اللقاء بمعنويات مرتفعة نتيجة انتصارات الفريق المتتالية وتطور مستوى لاعبيه من مباراة إلى أخرى، خصوصا الهداف محمد الشلهوب، البرازيلي تياجو نيفيز، والسويدي كريستيان فيلهلمسون، وياسر القحطاني، ويحتفظ باحتياطي جيد بوجود أحمد الفريدي، عيسى المحياني، وبدر العابد.

في البيت الأصفر، سيسعى النصر '' 15 نقطة'' من ''ثلاثة انتصارات، ستة تعادلات، وخسارتين''، إلى تعويض خسارته القاسية أمام الشباب في الجولة الماضية 2/3 والعودة الى سكة الانتصارات مجددا على أمل المنافسة في أحد مراكز المقدمة المؤهلة الى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بيد أن النصر سيدخل مقصوص الجناج، إذ يفقتد خدمات الكوري الجنوبي لي تشون سوو للإصابة، البرازيلي ايدير، الحارس خالد راضي، وسعود حمود لإيقافهم، ما يجعل المدرب الأوروجوياني جورج دا سيلفا يعتمد على الحارس الشاب عبد الله العنزي الذي سيكون مصدر خوف، بعد أن تسبب في ولوج الأهداف الثلاثة في مباراة الشباب الماضية.

فيما سيعود قلب الدفاع عبده برناوي لسد النقص بعد إبعاد أحمد البحري، وحمد الصقور عن الفريق الأصفر، وسيكون إلى جواره عبد الله القرني، فيما سيتواجد ماجد هزازي في الظهير الأيمن وحسين عبد الغني في الجهة اليسرى، ويبرز في خط الوسط الشاب إبراهيم غالب كمحور ارتكاز يجيد مساندة الدفاع تاركا المساندة الهجومية للمصري حسام غالي، خالد زيلعي، وفي الهجوم الأرجنتيني فيجاروا، ومحمد السهلاوي، وقد يدفع بسعد الحارثي بجانبه، مع الاحتفاظ بريان بلال على دكة البدلاء للزج به وقت الحاجة.

عموما.. هل يكسف النصر شمس جماهيره، أم يكون له رأي آخر، ويخسف بهلال الأرض، متزامنا مع خسوف القمر الذي سيرى عند التاسعة و53 دقيقة مساء.

يشار إلى أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما



الهلال يتحفز للنصر براتبين.. و55 دقيقة لنواف أمام الإنتر



عبد العزيز العجلان وعبد الرحمن أباعود من الرياض
حفزت إدارة نادي الهلال لاعبيها لمواجهة النصر الليلة ضمن لقاءات الجولة الـ 15 لدوري زين السعودي براتبي 10و11 رغبة في شحذ همم اللاعبين وتهيئتهم بشكل أكبر للديربي.

وكان الأزرق قد أنهى استعداده لمواجهة النصر بمران مغلق جهز فيه البلجيكي جيريتس أحمد الفريدي ليكون ورقة رابحة.

وحرص المدرب الهلالي على شرح بعض الملاحظات للاعبيه في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في النادي عن طريق شاشة العرض.

وحضر المران الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي الأبرز ورئيسه الأسبق.

من جانب آخر, تكفل الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله بنقل الجماهير الهلالية الراغبة في حضور لقاء الهلال والنصر من منطقة القصيم، كما تكفل عبد المجيد بن سعيد عضو شرف النادي بنقل الجماهير من الأحساء.

وفي ملف مختلف, قرر نواف التمياط المشاركة 55 دقيقة في مباراة اعتزاله السبت المقبل أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وأكد مصدر مطلع على مهرجان الاعتزال أن فريق انتر ميلان سيحضر بكامل نجومه غدا, وقال «لا صحة لغياب بعض العناصر خاصة اللاعبين الأفارقة لارتباطهم باستعدادات منتخباتهم لبطولة الأمم الإفريقية».

من جهته, أكد أحمد القرون مسؤول تعاقدات لاعبين ومدربين من شركة ماتش وورد, أن الإنتر وصل إلى أبو ظبي بكامل نجومه في طريقه إلى الرياض, وقال «بعثة الإنتر وصلت إلى أبو ظبي على دفعتين الأولى الإثنين وتمثلت في اللاعبين البرازيليين قادمين من بلادهم مباشرة إلى أبوظبي بعد أن قضوا إجازة رأس السنة هناك، في حين وصل بقية اللاعبين أمس الأول من إيطاليا».

وجدد القرون تأكيده على مشاركة الإنتر بكامل نجومه بمن فيهم إيتو ومونتاري على أن يصل الفريق إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض السادسة من مساء الغد.

على صعيد متصل, تعرض نواف التمياط لشد عضلي في عضلة فخذه اليمنى ما جعله يخضع لعلاج مع تخفيف التدريبات التي يؤديها لكي يكون على أعلى مستوى من الجاهزية لمهرجان اعتزاله.

من جهة ثانية, أتمت شركة اتحاد عذيب للاتصالات GO اتفاقيتها نهائيا مع اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال التمياط لرعاية الحفل من خلال تسويق التذاكر التي طبع خلفها شعار الشركة بجانب شعار ملف قطر التسويقي لكأس العالم 2022 والتي دفعت بموجبه اللجنة المسؤولة عن ملف قطر مليون ونصف المليون ريال.

يُذكر أن «الاقتصادية» أشارت أمس إلى قرب عذيب من رعاية أحد جوانب المهرجان.

من جهة أخرى, كرمت جمعية الأطفال المعوقين أمس نواف التمياط عضو الجمعية وذلك بمناسبة اعتزاله حيث أقيم الحفل في مركز الملك فهد بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين في الرياض، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين في الجمعية وممثلي وسائل الإعلام والأطفال المعوقين وذويهم



الخضري يرجح الأوراق الزرقاء على الصفراء بفارق20 % في قراءة فنية
الهلال لا يرحم.. والنصر يعاني


بندر  الرشود من الرياض
عد المصري عبود الخضري، مدرب فريق الوطني لكرة القدم, فريق الهلال لكرة القدم، منتخبا نظرا لما يملكه من عناصر لديها حلول فردية وجماعية, وقال، في قراءة فنية قبل قمة الوسطى التي تجمع  النصر والهلال عصر اليوم ضمن دوري زين السعودي في جولته الـ 15، «من الصعب التنبؤ بنتيجة المباراة، ولا سيما أنها لا تخضع لمقاييس معينة وتعتمد على التجهيز النفسي والحماس داخل الملعب».

وأشار إلى أن النصر قدم أمام الشباب أجمل مبارياته بقتالية عالية، ما ينبئ عن مباراة من الوزن الثقيل, وقال «المباراة بطولة مصغرة يسعى كل من الفريقين إلى الكسب. وترتفع درجات الاستعداد لهذه المباراة على وجه الخصوص فالهلال قدم لنا في هذا الموسم وجهاً آخر من اللعب الجماعي المهاري إلى جانب الحلول الفردية لأغلب لاعبيه ويطمع في مواصلة صدارته، ما يؤكد بأنه فريق لا يرحم، وعلى استعداد لتقديم كرة مميزة عندما يلتقي بالنصر الذي قدم الموسم الحالي عددا من المباريات الجميلة ولكن كان لديه في بعض اللقاءات بعض المشاكل إلا أن من شاهده يلعب أمام الشباب في المباراة الماضية وهو ناقص العدد يدرك أنه فريق قتالي لا يستهان به ولديه عناصر جيدة قادرة على إحراج الفريق المقابل».

وأوضح أن تفوق الهلال واضح في خطوط الفريقين بحكم أن جل لاعبيه دوليون ولديه عناصر أجنبية مميزة ففي الحراسة يبقى الحارس محمد الدعيع نقطة تفوق هلالية بينما نجد أن النصر يشرك حارسة الشاب عبد الله العنزي الذي وقع في أخطاء سهلة في مباراة الشباب الماضية ولكنه قبل ذلك قدم نفسه في الحصة الأولى من اللقاء بشكل جيد وربما عدم تهيئه للمباراة أسهم في ذلك بحكم أنه دخل بديلاً عن الحارس المطرود ولم يكن مهيأ للمشاركة».

وأضاف «من يظن أن المباراة ستكون سهلة على الهلال فهو مخطئ ولو عدنا قليلاً إلى الوراء، وفي قمة الكرة المصرية بين الأهلي صاحب الصدارة، والزمالك صاحب المركز 13، نجد أن التفوق كان واضحاً للزمالك لأن الحماس والإصرار ساهم في تقديم اللاعبين لمردود إيجابي جيد داخل المستطيل الأخضر ولهذا سيكون الديربي قويا بين الجانبين. وأعتقد بأن الفارق في النتيجة لن يتجاوز هدفا بين الفريقين رغم أن كفة الهلال تتفوق بنسبة 60 في المائة نتيجة الحلول الفردية للاعبيه من أمثال ياسر القحطاني، البرازيلي نيفيز، ومحمد الشلهوب ولكن كرة القدم لا تخضع لترتيب ومستويات والديربي دائماً ما يكون خارج الحسابات ولهذا ربما يكون للنصراويين كلمة في هذا للقاء لأن النصر يمتلك لاعبين جيدين كالمصري حسام غالي، والأرجنتيني فيقارو وخالد الزيلعي فهم قادرون على مجاراة الوسط الهلالي والوصول إلى الخطوط الخلفية الهلالية»



11 هدافا هلاليا ضد 4 نصراويين

إبراهيم بن محمد من الرياض
قد تتركز الأنظار على لاعب أو اثنين داخل الميدان لحسم نتيجة لقاء النصر - الهلال ضمن دوري زين السعودي في جولته الـ 15، ولكن ما يغيب عن البعض أن قائمة الفريقين تضم 15 لاعبا وضعوا بصماتهم في شباك الفريقين في نزالات سابقة. ونجح 11 لاعبا يمثلون الهلال حاليا في تسجيل 22 هدفا في شباك النصر مع فريقهم الحالي أو قبل انتقالهم إليه، فيما سجل أربعة لاعبين من النصر 13 هدفا فيها أربعة أهداف من لاعبي النصر الحاليين مع ثلاثة فرق مثلوها من قبل. ويقف ياسر القحطاني نجم هجوم الهلال في صدارة هدافي لاعبي فريقه ومستضيفه النصر في عدد الأهداف قبل مواجهتهما اليوم، حيث نجح في تسجيل تسعة أهداف في شباك النصر خمسة منها مع فريقه الحالي، وأربعة مع القادسية. ويأتي عيسى المحياني لاعب الهلال، ومحمد السهلاوي في المركز الثاني بخمسة أهداف، إذ سجل الأول جميع أهدافه مع فريقه السابق الوحدة، فيما يتميز الثاني بأفضلية كونه سجل في جميع المباريات التي لعبها أمام الهلال، إذ سجل هدفين مع فريقه السابق، وثلاثة مع النصر فريقه الجديد أي ''هدف في كل مباراة''. وفي المركز الثالث، يأتي سعد الحارثي نجم هجوم النصر برصيد أربعة أهداف حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف مع النصر، وهدف إبان إعارته للاتحاد عام 2006، وبالتساوي مع زميله ريان بلال الذي نجح هو الآخر في تسجيل أربعة أهداف. وفي المركز الرابع، يحل حسين عبد الغني قائد النصر بالتساوي مع أحمد الصويلح مهاجم الهلال، ومحمد الشلهوب، عبد العزيز الدوسري، وأحمد الفريدي نجوم خط وسط الهلال برصيد هدفين، حيث سجل عبد الغني هدفا مع النصر وهدفا أبان تمثيله صفوف الأهلي، فيما سجل الرباعي الأزرق مثله في شباك النصر. واحتشد سبعة من لاعبي الهلال في المركز الخامس برصيد هدف واحد، وهم: السويدي ويلي ولهامسون، الروماني رادوي، محمد نامي، عبد العزيز الدوسري، عبد الله الزوري، عمر الغامدي، ونواف العابد.

وخلت قائمة النصر الحالية من أي لاعب نجح في تسجيل هدف باستثناء الحارثي، بلال، السهلاوي، وحسين عبد الغني.



الدعيع: هدف عبد الغني غلطة

نايف الثقيل من الرياض
شدد الحارس محمد الدعيع قائد فريق الهلال لكرة القدم أنه لن يسمح لحسين عبد الغني قائد النصر بإحراز هدف مشابه للذي سجله في نزال الفريقين في الدوري ألأول من دري زين السعودي للمحترفين وقال «اقترفت خطا في النزال الماضي عندما لم أتمكن من صد تسديدة حسين عبد الغني، هي المرة الأولى وستكون الأخيرة له، ولن أسمح بتكرارها».

وأكد الدعيع أن فريقه لن يتنازل عن النقاط الثلاث في نزال اليوم أمام النصر ضمن منافسات دوري زين السعودي في جولته الـ 15، وقال «سنحرص في جميع المباريات المقبلة على أن ندخلها للفوز فقط حتى نكسب العديد من النقاط ونحافظ على الصدارة ولاسيما في ظل المنافسة على التقارب النقطي مع الشباب».

وزاد «رغم مركز النصر المتأخر في سلم الدوري إلا أنه يظل منافسا لنا، ولقاءاتنا تمتاز بخصوصية مختلفة عن بقية النزالات ولا تعتمد على مستوى الفريقين، والنصر قدم مستوى متطورا في النزال الأخير وربما هذا المستوى يمنحه دفعة معنوية تساهم في تقديم مستوى أفضل في نزال الهلال».



أكد أنه يحاسب نفسه يوميا
ياسر: شباك النصر لن تسلم مني


عبد العزيز العجلان من الرياض
استغرب الدولي ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم الأحاديث التي تؤكد بتوتر علاقته بجماهير فريقه لابتعاده عن التسجيل في الوقت الراهن، وقال ''هذا أمر عار من الصحة علاقتي بالجمهور الأزرق على خير ما يرام، وأعتقد أن تضخيم بعض الأمور لا يخدم أي طرف''.

وأضاف ''بحكم مركزي مهاجم وظيفتي الأولى هي التسجيل، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن كرة القدم لعبة جماعية، وأي لاعب في الملعب مهيأً للتسجيل، وهذا ليس تبريراً لعدم التسجيل بل هو واقع يجب التماشي معه وعندما لا أسجل ليس معنى ذلك أن مستواي هابط''، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه منذ بروزه حتى اليوم لا يستكين في محاسبة نفسه ومراجعة حساباته، سواء كان متألقاً أم لا.

وأبدى القناص تفاؤله بالتسجيل في مرمى النصر اليوم، وقال ''لدي شعور كبير بأني سأسجل، ولكن ما يهمني هو فوز فريقي وتحقيق النقاط الثلاث''.

وأشاد القحطاني بفريق النصر، وقال ''النصر فريق بكل أمانة مميز والجميع شاهد كيف خسر بصعوبة أمام الشباب وهو ناقص عددياً منذ وقت مبكر، لذا مهما كانت ظروف النصر فهو فريق كبير وقادر على الفوز لذلك سنكون في كامل الجاهزية والاستعداد لمواجهته''.

ورفض أن يكون غياب البرازيلي إيدير سيسهل مهمته مع بقية زملائه في التسجيل وقال ''النصر لديه مدافعون على قدر كبير بقيادة الخبير الكبير حسين عبد الغني ولن يتأثر بغياب إيدير''.

ورفض الحديث بأن لقب الدوري حسم أمره لمصلحة فريقه وقال ''هذا عار من الصحة والدوري ما زال الحديث عن اللقب مبكراً، ولن نلتفت لهذه الأقاويل، وسنسعى إلى الظفر بكامل النقاط حتى آخر لقاء لنا في الدوري''.



هوساوي: دفاعنا ضعيف.. كذبة افتعلوها

نايف الثقيل من الرياض
وصف الدولي أسامة هوساوي، مدافع فريق الهلال لكرة القدم، دفاع فريقه بالأفضل على مستوى الأندية، وقال «ينتقد البعض دفاعنا، ويحاول التشكيك في قوته ولكن حسب الأرقام يعد أقوى دفاع، ولاسيما أنه يوجد تفاهم كبير بين اللاعبين».

وزاد «لا يوجد ضعف في الدفاع الهلالي حتى يستغلها الخصوم، زملائي اللاعبين يؤدون مهامهم على أكمل وجه، ويقدمون أفضل المستويات لذلك أنصفهم النقاد بوصف دفاع الهلال بالأقوى».

وامتدح هوساوي العطاءات التي يقدمها فريقه منذ بداية الموسم الحالي وأسهمت في بقاء الهلال متصدرا لسلم دوري زين السعودي، وقال «حظي الهلال بإشراف المدرب البلجيكي إيريك جيريتس الذي يمتلك إمكانات كبيرة واستطاع أن يوظف لاعبي الهلال بشكل جيد، لذلك أصبح الفريق الهلالي الأميز في جميع خطوطه».

وعن نزال فريقه أمام النصر ضمن منافسات دوري زين السعودي في جولته الـ 15 أجاب «نزال ديربي لا يستطيع أحد التنبؤ بنتيجته، سنعمل على أن نظهر بمستوى مميز ونواصل مسيرة الانتصارات والحفاظ على المركز الأول في ترتيب الدوري».

وزاد «النصر تطور كثيرا وربما يقدم مستوى مميزا في نزال اليوم ولاسيما أن جميع اللاعبين سواء في الهلال أو النصر يحرصون على تقديم جميع ما يملكونه من إمكانات لكسب رضا الجمهور».

وطالب هوساوي الجمهور الهلالي بدعمهم أمام الغريم التقليدي النصر وملء مدرجات ستاد الملك فهد الدولي في الرياض وقال «نحن في حاجة إلى دعم الجمهور ومساندته حتى يمنحنا مزيدا من القوة والحماس لنقدم ألأفضل».



أشهر 256 بطاقة في 54 مباراة منها 18 حمراء
كاكوس.. كابوس للنصر والهلال


إبراهيم بن محمد من الرياض
سيقف فريقا النصر والهلال لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في الأسبوع الـ 17 من دوري زين السعودي، أمام رجل صارم، صلف، صلد، لا يتحدث سوى بالبطاقة الصفراء، وإن اشتدت الأمور أبرز أختها الحمراء ، للسيطرة على زمام الأمور قبل أن تفلت من يده. إنه الحكم الدولي اليوناني أناستاسيوس كاكوس الذي رشحه اتحاد بلاده وكلفته أمانة اتحاد القدم السعودي لإدارة لقاء النصر والهلال اليوم، وسيعضده كل من: كريستوس جينايوس ''مساعدا أول''، جريجوريوس بانو ''مساعدا ثانيا''، ومطرف القحطاني كحكم رابع. ويعد كاكوس من أبرز حكام بلاده وقاد مباريات مهمة على الصعيدين الدولي والقاري، حصل على الشارة الدولية مطلع 2008، وسبق له أن زار السعودية العام الماضي وأدار مباراة الوحدة أمام ضيفه الهلال والتي كسبها الأخير بهدف محمد العنبر في الثواني الأخيرة من المباراة ضمن الجولة الـ 19 من الدوري السعودي.

وقاد الحكم اليوناني (40 عاما) منذ 23 أيلول (سبتمبر) 2007 حتى الـ 19 من كانون الأول (ديسمبر) الحالي، 54 مباراة محلية في بلاده وأوروبية على مستوى أبطال أوروبا والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 مدونة في سجله المنشور في موقع اتحاد بلاده لكرة القدم أظهر من خلالها 256 بطاقة، منها 238 صفراء و18 حمراء، منها 27 بطاقة صفراء على مستوى المنتخبات وبطاقتان حمراوان في خمس مباريات. وتعد مباراة ألمانيا أمام أذربيجان في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا والتي كسبها الأول 4/0 إحدى المباريات التي صاحبتها انتقادات حادة لاحتسابه ضربة جزاء مشكوك فيها حسب بعض الصحف، وقبل أن يطرد أسيف أباسوف وينذر ثلاثة من زملائه. كما تقرر أن يقود مباراة الرائد والحزم غدا طاقم تحكيم مجري بقيادة الحكم سزابو زسولت، ألبرت إستفان مساعدا أول، فيسزوكاي لاسزلو مساعدا ثانيا، ومحمد العويس حكما رابعا.



حذر فريقه من النصر
الشلهوب: لقب الهداف حق مشروع.. سأحققه


عبد العزيز العجلان من الرياض
أذهل الدولي محمد الشلهوب صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم عشاق المستديرة بقدرته التهديفية المميزة التي يمتلكها، إذ بات هدافاً لفريقه ولدوري زين السعودي برصيد عشرة أهداف.

الشلهوب الفتى الموهوب الذي أعاد اكتشاف نفسه من جديد مع المدرب البلجيكي إريك جيريتس، بعد ثلاثة مواسم تأرجح مستواه حتى وصل به المطاف في الموسم الماضي أسيراً لمقاعد البدلاء، أكد أن من حقه المنافسة على لقب الهداف، وأنه سينافس عليه مرحباً بالمنافسة الشريفة من زملائه اللاعبين.

وقال ''بكل أمانة لم أبحث عن التسجيل لأنه ليس من مهمتي التسجيل، إن مهمتي الرئيسة هي صناعة الأهداف لزملائي المهاجمين ولكن بتوفيق من رب العالمين استطعت التسجيل في أكثر من مناسبة، وحقيقة لم أحسب عدد الأهداف ولكن في الوقت ذاته لا يوجد ما يمنعني من التسجيل والمنافسة على لقب الهداف لأنه حق مشروع للجميع، وما يهمني هو خدمة الفريق سواء بالتسجيل أو بصناعة الأهداف وبالمشاركة أساسياً أم احتياطياً''.

وعن قدرته على التسجيل في مرمى النصر، أوضح ''التسجيل في لقاءات الديربي والكلاسيكو له مذاق مختلف ويبقى في الذاكرة ولا ينسى ولكن ما يهمنا جميعاً أنا وزملائي في الهلال هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث والاحتفاظ بصدارة الترتيب''.

وأضاف ''إن سنحت لي فرصة التسجيل لن أتردد في ذلك''.

وامتدح نظيره فريقه النصر، مبينا ''هذا الموسم مختلف بكل أمانة وأرفض من يقول إن الفوز في متناولنا لأن النصر لن يكون صيداً سهلاً وهو يريد تصحيح وضعه من خلال هذه المباراة ولكن لن نسمح لهم بذلك وسنكون يقظين جداً لذلك''.

ونوه الدولي الكبير بالاستقرار الفني الذي يعيشه فريقه، وقال ''النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومتابعته الدقيقة وكذلك الثبات الإداري والفني انعكس إيجاباً ولله الحمد على مستوى الفريق بشكل عام وبإذن الله سنكمل العمل وبتحقيق لقب الدوري''، مطالبا في ختام حديثه جماهير ناديه بالحضور إلى ميدان المباراة، بقوله ''جماهيرنا هي سر تألقنا وأتمنى منهم كما هي عادتهم الوقوف معنا ليس في مباراة الليلة بل في جميع اللقاءات المقبلة لكن وقوفهم سيكون له بالغ الأثر في تحقيق الانتصارات''.



بعد نفاد تذاكرها في 45 دقيقة
جماهير الهلال تستولي على منصة النصر


عبد الرحمن أبا عود من الرياض
علا شعار «النصر بمن حضر» تذاكر مباراة النصر والهلال اليوم في الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي، في خطوة للمسوق لها مجموعة «ماسا» لتحريك عشاق ناديها إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ولا سيما أنه سيدخل اللقاء يعاني نقصا شديدا في صفوفه إثر إيقاف الثلاثي: المدافع البرازيلي إيدير، الحارس خالد راضي، وسعود حمود، إضافة إلى غياب الكوري لي شو للإصابة.

وكانت «ماسا» قد طبعت 62500 تذكرة، منها 1200 تذكرة منصة، حيث بدأت عملية البيع أمس في ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا، حيث نفدت تذاكر المنصة الخاصة بالجماهير الهلالية في غضون 45 دقيقة، فيما بيعت خمس تذاكر خاصة بمنصة جماهير النصر فقط حتى أذان المغرب، ما تسبب في زحف الجماهير الهلالية نحو منصة النصر.

يشار إلى أن «ماسا» وضعت سعر التذاكر الخاصة في المنصبة بـ 300 ريال و20 ريالا للدرجة العادية.

يذكر أن بعض الجماهير التي توافدت على شراء التذاكر تمكنت من شراء أكثر من خمس تذاكر، ما ساعد على نشوء السوق السوداء التي بدأت في التزود بالتذاكر من خلال شرائها عددا كبيرا من التذاكر، تحسبا لنفادها اليوم، وبيعها بأسعار عالية، ولا سيما أن اللقاء سيلعب عصرا ويتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، فيما افترش بعض الباعة الأرض لعرض أعلام وشالات الناديين.

إلى ذلك، تستكمل عملية البيع بداية من الـ 11 من صباح اليوم في ستاد الملك فهد الدولي و حتى موعد المباراة في الساعة 3:15 عصرا.



تأجيل 3 مباريات يوما.. ومبارتين للهلال

«الاقتصادية» من الرياض 
عدلت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد ثلاث مباريات من مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى، إذ قررت إقامة مباراة الفتح والتعاون الأحد المقبل بدلا من السبت، والخليج مع الأهلي، والأنصار مع الشباب الإثنين المقبل بدلا من الأحد، في حين أبقت على مباراة أبها والهلال فتقام في موعدها الإثنين المقبل.

وتأتي تعديلات المباريات الثلاث بسبب تعديل مواعيد مباراتي الأهلي والشباب، والفتح والاتفاق من الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي بتأجيلها يوما، ولا سيما أن موعدها يتزامن مع خسوف القمر عند التاسعة و53 دقيقة.

في شأن آخر، تقرر تأجيل مباراتي الهلال مع الأهلي المفترض إقامتهما غدا، الهلال مع الاتفاق الجمعة المقبل، ضمن منافسات بطولة المملكة لدرجة الشباب (الفئة الممتازة) حتى إشعار آخر لمشاركة الهلال في بطولة ساوباولو الدولية في البرازيل التي تنطلق الأحد المقبل





درة الملاعب في الرياض
ديربي النصر والهلال بين حسابات التعويض والصدارة




محمد العسيري ــ أبها
يشعل ديربي الوسطى بين النصر والهلال اليوم، مواجهات دوري زين للمحترفين، ويدخل منافسات المسابقة نفق جديد، في ظل تباين حسابات الفريقين في سلم ترتيب الفرق.
ويسعى الغريمان التقليديان في المواجهة التي يحتضنها استاد الملك فهد الدولي في الرياض في قمة الجولة إلى اقتناص نقاط المواجهة، التي تمثل لأنصار الناديين أكثر من 3 نقاط في ظل التنافس التقليدي.
النصر تعرض لخسارته الثانية في الدوري أمام الشباب في الجولة الماضية مما جعل رصيده يتجمد على 15 نقطة وحافظ على المركز السابع ويملك ثلاث مواجهات مؤجلة، مما يجعل موقفه جيدا في سلم الترتيب ويريد أن يضرب عصفورين بحجر واحد بالتغلب على منافسه التقليدي ونده الأزلي والحاق الخسارة الأولى بالهلال ومن ثم يؤكد أنه قادر على اقتحام مراكز المقدمة. والفوز مساء اليوم سيعطي الفريق دفعة جيدة وسيدفع به نحو مركز أفضل من موقعه الحالي بل سيكون له وقعه القوي على ما سيقدمه الفريق في الجولات المتبقية لأنه سيأتي على حساب المنافس التقليدي الذي يتصدر الدوري ومدرب الفريق النصراوي الأرجواني دسيلفا يعتمد على اللعب بأسلوب 4/5/1 مع الاستفادة من التحرك الجيد للاعبي الأطراف ومساندة المهاجم الوحيد، سواء كان عبر العمق أو الطرفين الأيمن والأيسر مع مساندة من قبل ظهيري الجنب بالإضافة إلى الاستفادة من دكة البدلاء التي تملك بعض اللاعبين الجيدين الذين يستطيعون دعم الخطوط في أي وقت ممكن.
ونجد أن الهلال يحضر للقاء وهو المتربع على قمة الدوري والذي حافظ على انفراده بالقمة وكسب الوحدة في الجولة الماضية وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أقرب مطارديه وعلى سجله خاليا من الخسائر، مما رفع رصيده إلى 38 نقطة ويسعى الهلاليون نحو البحث عن مواصلة الانتصارات وحصد النقاط والبقاء في قمة الترتيب بفارق جيد عن منافسيهم والحفاظ على سجل فريقهم خاليا من الخسائر وتحقيق نصر مهم يأتي على حساب المنافس التقليدي ويكون له وقعه وطعمه الخاص؛ لأنه سيفتح الأفق أمام الهلال بتجاوزه لـ40 نقطة مما سيمنحه أريحية جيدة في قادم الجولات ويقترب بنسبة كبيرة من اللقب وعدم التعثر فأي تعثر ربما يحرجه في قادم الجولات، والفريق الهلالي الذي يملك أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاعي في الدوري حتى الآن قدم خلال الجولات الماضية مستويات جيدة وجميلة أمتاز خلالها الزعيم بالأداء الجماعي والانسجام الكامل بين لاعبيه الذين طبقوا وبكل إتقان الطريقة التي ينهجها مدربه البلجيكي جيريتس بالاعتماد على اللعب بأسلوب 4/5/1، وذلك بتكثيف منطقة الوسط بمشاركة خمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم وحيد والاعتماد على غلق منطقة العمق بلاعب محور يميل للناحية الدفاعية أكثر من الهجومية ومساندة المهاجم الوحيد برباعي الوسط وظهيري الجنب وبالاعتماد على فتح اللعب عبر الأطراف، سواء كان ذلك عن طريق ظهيري الجنب أو لاعبي الوسط الذين يشكلون جناحي الهجوم والتوغل الجيد من الثنائي الذي يلعب خلف المهاجم الوحيد الذي يعتمد الهلال على تحركاته لفتح الثغرات في دفاع الخصم مما يفتح المجال أمام رباعي الوسط المساند لمواجهة المرمى والهجوم بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.
عموما اللقاء ذو طابع تنافسي ولا يخضع لأي مقاييس فنية ولا يمكن التكهن بنتيجته والتحكم يكون لعدة عوامل أخرى لعل أبرزها الهدوء والثقة بالنفس والتهيئة النفسية الجيدة والابتعاد عن الضغط والاستفادة من الفرص التي تسنح للتسجيل.



أن المواجهة لا تقبل التفريط .. عبد الرحمن بن مساعد:
الديربي تاريخ لا يخضع لأي مقاييس


أحمد الدوسري ـ الرياض
شدد رئيس مجلس الإدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، على أهمية نقاط مباراة الهلال أمام شقيقه النصر ضمن الجولة الخامسة عشرة في دوري المحترفين السعودي.
وقال: إن لقاءات الفريقين تاريخيا لا تخضع لأي مقاييس، وأن من يكسب فعليا هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط، مؤكدا أنه لا مجال إطلاقا للتفريط بنقاط كافة المبارايات القادمة.
وأشار رئيس مجلس الإدارة أن لقاء النصر يعد منعطفا مهما في مسيرة الفريق في الدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة وسعيها نحو تحقيق الفوز والحصول على النقاط كاملة، منوها أنهم في الهلال لن يلتفتوا لنتائج الفرق الأخرى مهما كانت، وسيسعون جادين للظفر بنقاط كل مباراة. وأكد أنه من السابق لأوانه التوقع أو التنبؤ بمن يكون بطلا للدوري، وأن المشوار لا يزال طويلا. واختتم الأمير عبد الرحمن حديثه بتجديد دعوته لكافة الجماهير الهلالية للحضور والوقوف مع الفريق في لقاء يوم الخميس، مشيرا أن جماهير الهلال هي سر انتصاراته وبطولاته.



الزعيم ينتظر تخطي حاجز الـ 40 والعالمي يخطط لكسر الغياب

أنس الخميس ـ الرياض
أحلام فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره من نادي الهلال، عصر اليوم الخميس تنتظر جماهير الفريقين ترجمتها على أرض الواقع.. فالهلال الذي نجح لم يتعرض للخسارة في 14 مباراة متتالية وتصدر من خلالها الترتيب بـ38 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه فريق الشباب ــ يريد مواصلة المشوار ــ وبفوزه في مباراة اليوم سيتخطى حاجز الـ40 نقطة بخطى متسارعة نحو تحقيق اللقب.
أما النصر فيسعى إلى تعويض خمس سنوات عجاف مرت عليه ولم يستطع كسب جاره ومنافسه اللدود في «مسابقات الدوري» وكان آخر فوز له في موسم 2004 بنتيجة 2/1. ويعد لقاء اليوم بين الفريقين اللقاء الرابع في هذا الموسم، ففي الدوري انتهى لقاء الذهاب 2/2 وفي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد فاز الهلال 2/1 وتعادل مع النصر 2/2.
جمهور نادي النصر يريد من صفقات الفريق الأول لكرة القدم المحلية والأجنبية التي كلفت النادي المال الكثير إثبات الوجود، ولعل المهاجم محمد السهلاوي ولاعب خط الوسط خالد الزيلعي والمدافع عبد الله القرني ونجم الفريق سعد الحارثي الغائب عن التسجيل وعن المشاركة في عدة مباريات سابقة أمام اختبار صعب اليوم، ذلك في وقت يريد فيه جمهور نادي الهلال مواصلة الرباعي الأجنبي للتألق ومعهم المتجدد دائما وهداف البطولة لاعب خط الوسط محمد الشلهوب والحارس الفذ محمد الدعيع وهي العناصر التي لعبت تقريبا دورا في وصول الهلال إلى العدد النقطي الكبير.
الجمهور الهلالي يخشى صحوة النصر والنصراوي يخشى قسوة الهلال، والمهاجم ياسر القحطاني دائما ما تكون له مواقف إيجابية حينما يواجه دفاعات النصر، ويشاركه في الجانب الآخر في المهمة نفسها المهاجم سعد الحارثي وهما اللاعبان الغائبان في هذا الموسم عن مستواهما المعروف، فهل تكون لهما الكلمة اليوم؟.



نقل جماهير الهلال للرياض

حسين أحمد ـ الدمام
تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله، والشيخ فيصل الشهيل بنقل الجماهير الهلالية، من المنطقة الشرقية إلى مدينة الرياض؛ لحضور مبارة اعتزال اللاعب نواف التمياط بين الهلال وإنتر ميلان وأن يكون النقل بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية وعلى أن يكون موعد المغادرة عند الواحدة من ظهر يوم السبت، وذلك من مناطق التجمع الأولي في الدمام أمام ستاد الأمير محمد بن فهد والثانية في الأحساء من مواقف مدينة الحكير الترفيهية.



الجابر: النصر أصعب المحطات في الدوري



أحمد الدوسري ــ الرياض
أكد سامي الجابر المشرف العام على كرة القدم في نادي الهلال، أن لقاء فريقه اليوم بشقيقه النصر يمثل أحد أصعب اللقاءات للفريق، نظير تطور فريق النصر في الفترة الماضية وتقديمه مستويات متميزة. وقال الجابر «الجميع شاهد مستوى النصر أمام الشباب وكيف استطاع أن يتغلب على ظروف الطرد واللعب منذ بداية المباراة ناقصا أمام فريق صعب وقوي كالشباب، وتقديم مستوى كبير أجبر الجميع على احترامه». واستبعد الجابر تماما أن يكون لقاء الهلال بالنصر سهلا.
مؤكدا أن لقاءات الديربي بطبعها لا يمكن بأي حال من الأحوال التنبؤ بنتائجها، ولقاء الهلال بالنصر هو ديربي الكرة السعودية ولا يمكن التهاون بفريق النصر. وحول المنهجية العامة التي يسير بها نادي الهلال حاليا في دوري المحترفين السعودي، قال الجابر سبق أن أكد رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وفي أكثر من مناسبة أن النقاط أولا هي الأهم في الفترة المقبلة، وهذا يؤكد أننا سندخل لقاء النصر وبقية اللقاءات المقبلة كمباريات كؤوس، ولن نتهاون بأي فريق».
وشدد المشرف العام على كرة القدم في النادي أن أي تهاون أو تفريط بنقاط لقاء النصر وما بعده سيكلفنا كثيرا وسيدخلنا في حسابات نحن في غنى عنها، خصوصا في ظل التقارب النقطي بين فرق المقدمة وشدة المنافسة بينهم. واختتم الجابر حديثه بدعوته جماهير الهلال للحضور ومساندة الفريق يوم الخميس المقبل، مؤكدا أن حضورها ودعمها وتفاعلها هو المحفز الأول للجميع لتقديم كل ما لديهم.



اليونانيون يواصلون حضورهم تحكيميا في الديربي

«عكاظ» ــ الرياض
تقرر أن يقود مباراة فريقي النصر والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي التي ستجرى عند الثالثة والربع من عصر اليوم على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض طاقم تحكيمي يوناني بقيادة الحكم اناستاسيوس كاكوس والحكم المساعد الأول كريستوس جينايوس والحكم المساعد الثاني جريجوريوس بانو والحكم الرابع السعودي مطرف القحطاني..
كما تقرر أن يقود مباراة فريقي الرائد والحزم ضمن منافسات نفس الجولة من دوري زين السعودي والتي ستجرى عند الثالثة والنصف من عصر يوم الغد طاقم تحكيمي مجري بقيادة الحكم سزابو زسولت والحكم المساعد الأول البرت استفان والحكم المساعد الثاني فيسزوكاي لاسزلو والحكم الرابع السعودي محمد العويس..





غيريتس: سآخذ بـ «ثأري» من النصراويين



الرياض – عبدالعزيز العمر
أكد المدرب الهلالي غيريتس أنه سيدخل لقاء اليوم في تحد لتعويض النقطتين اللتين أهدرهما فريقه أمام النصر في مباراة الدور الأول، وقال: «خسرنا أمام النصر في لقاء الذهاب نقطتين كانتا في أيدينا، لذا سآخذ بثأري في هذه المباراة وسأكسبها خصوصاً أن لقاءات الدربي للتاريخ تظل لها أهميتها وقيمتها مهما ضعف المنافس وأصبحت هناك فوارق في الإمكانات البشرية والفنية».

وأضاف: «على رغم أنني سألعب مع فريق متمرس ويملك خامات جيدة إلا أنني أثق بلاعبي الهلال وإمكاناتهم الفنية، خصوصاً متى ما ظهروا بمستواهم الفني وطبقوا ما يطلب منهم طوال شوطي المباراة».

بينما أكد المشرف العام على كرة القدم سامي الجابر أن اللقاء يمثل أحد أصعب اللقاءات لفريقه، وقال: "النصر تطور في الفترة الماضية وتقدم مستويات مميزة، والجميع شاهد مستوى النصر أمام الشباب وكيف استطاع أن يتغلب على ظروف الطرد واللعب منذ بداية المباراة ناقصاً أمام فريق صعب وقوي كالشباب، ولقاءات الدربي بطبعها لا يمكن بأي حال من الأحوال التنبؤ بنتائجها، ولقاء الهلال بالنصر هو دربي الكرة السعودية، ولا يمكن التهاون بفريق النصر، وفقدان أي نقطة سيكلفنا كثيراً وسيدخلنا في حسابات نحن في غنى عنها، خصوصاً في ظل التقارب النقطي بين فرق المقدمة وشدة المنافسة بينها".

وقال المهاجم ياسر القحطاني: «الفارق النقطي الذي نتمتع به لن نفرط فيه بسهولة، وسنسغى ونحن نواجه فريقاً صعباً كالنصر الى أن نزيد من الفارق النقطي، لأن كل مباراة نخوضها نعتبرها منازلة بطولة بحد ذاتها، والنصر فريق جيد ويملك خامات رائعة ويلعب كرة مفتوحة وهذا ما سيجعل اللقاء ممتعاً».

ورفض القحطاني إطلاق «وعد» بالتسجيل في المرمى النصراوي، قائلاً: «على رغم رغبة الجماهير بأن يكون لياسر القحطاني بصمة في أي لقاء يخوضه الفريق، إلا أننا في مرحلة ليس المهم من يسجل بل الأهم أن نحقق الفوز».

من جهته، نفى الحارس «الخبير» محمد الدعيع أن يدخل فريقه لقاء اليوم بثقة مفرطة، وقال: «نثق بأنفسنا كثيراً، لكنها ليست مفرطة مبالغاً فيها، وأيضاً نحترم الخصوم كافة ومنهم النصر، وهذا سر تفوقنا واستمرارنا في الصدارة، ولذا سندخل اللقاء بكل احترام وسنعمل على تحقيق الثلاث نقاط ومواصلة الصدارة».



الهلال و طموحات الابتعاد بالصدارة يخشى انتفاضة «غريمه» النصر



الرياض - ضحوي العنزي
تزحف جماهير الهلال والنصر مساء اليوم صوب استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يستضيف «دربي» المنطقة الوسطى الهلال والنصر في مستهل الجولة الـ 15 من دوري زين.المواجهات التنافسية لا تعترف بأي حسابات تسبق صافرة البداية، ولا مجال للحديث عن الغيابات أو أفضلية المراكز على سلم الترتيب في مثل هذه المباريات، كونها تمثل مواجهة خاصة لدى عشاق الفريقين التي أعتادت مشاهدة الكثير من فنون اللعبة، وفي غالب الأحيان تكون الغلبة لصاحب الظروف الصعبة، ما جعل التنبؤ صعب جداً للنتيجة أو الشكل الفني لأحداث الموقعة قبل أن تنطلق أول صافرة في المباراة، وغالباً ما تركز إدارتي الناديين على التجهيز النفسي أكثر من الفني، كما أن الحضور الإداري والشرفي يختلف تماماً عن أي مناسبة أخرى، إضافة إلى التحفيز المادي من خلال رصد مكافآت كبيرة مقابل تحقيق الفوز.

وعلى الشق الفني اتفق المدربان على السرية من خلال إغلاق التدريبات الأخيرة، وعلى رغم أفضلية الهلال من حيث التواجد في المركز الأول بثمان وثلاثين نقطة، إلا أن ذلك لا يكفي لترشيحه لملامسة النقاط الثلاث، ويدرك مدربه البلجيكي غيريتس صعوبة المهمة أمام المنافس التقليدي، لذا لن يجازف في الشق الهجومي كما فعل في المواجهات السابقة، ومن المنتظر أن يستعين بعبداللطيف الغنام إلى جوار الروماني رادوي على محور الارتكاز وإتاحة الفرصة الكاملة للشلهوب ونيفيز وويلهامسون للتحرك نحو الخطوط الأمامية ومساندة ياسر القحطاني في مهامه الهجومية، ويمتاز غيريتس بالنزعة الهجومية طوال التسعين دقيقة، كما أنه يفضل الاحتفاظ بعض الأوراق الرابحة على دكة الاحتياط، ويأتي المحياني والفريدي أهم العناصر التي قد يستعين بها في الحصة الثانية.

وفي الجهة المقابلة، يدخل النصر بطموحات تصحيح أوضاعه بعد سلسلة التفريط بالنقاط ما جعله يقف في المركز السابع بخمسة عشر نقطة، ويسعى مدربه الأورغوياني جورج دايسلفا إلى تأكيد أحقيته بمواصلة الإشراف على الفريق وتحقيق انتصار يمسح به كافة الإخفاقات السابقة، وعلى رغم ما تعانيه الأجندة الصفراء من غيابات، إلا أن الفريق يملك مقومات الكسب، إذ تعول الجماهير الشيء الكثير على الأرجنتيني فيغاورا الذي قدّم مستوى لافت في المواجهة الأخيرة أمام الشباب وسجل هدفين جميلين إلى جانب المخضرم حسين عبدالغني والمصري حسام غالي، كما أن الشاب محمد السهلاوي يمثل ثقيلاً كبيراً في خط المقدمة متى ما وجد الإمداد الكافي من لاعبي الوسط، وكل ما يقلق النصراويين هفوات المدافعين وكذلك ضعف خبرة حراسة المرمى في حال مشاركة عبدالله العنزي أو كميل الوباري، ومن المنتظر أن يقيد المدرب النصراوي ظهيري الجنب بالواجبات الدفاعية فقط خشية أن يستفيد نيفيز وويلهامسون المساحات المتاحة في المناطق الخلفية، ولا شك أن غياب الحارس الأفضل خالد راضي والمدافع البرازيلي أيدير وكذلك الشاب سعود حمود سيؤثر سلباً على مخططات المدرب الأورغوياني دايسلفا.

أهمية النقاط للفريقين في ظل بحث الهلال عن تعزيز الصدارة ورغبة النصر في التحرك القوي صوب المركز الرابع، يجعل الموقعة ملتهبة ومثيرة كعادة مواجهات الفريقين، ولن تخلو من الأهداف عطفاً على أسلوب المدربين في الاعتماد على النهج الهجومي في المقام الأول.



مدرب الهلال يصحح الأخطاء...و النصر يكتفي بـ«الترفيه»



الرياض – عبدالعزيز العمر وعلي المرشود
أنهى فريق الهلال تحضيراته استعداداً لملاقاة منافسه التقليدي النصر اليوم، وركّز المدرب البلجيكي غيريتس على التدريبات التكتيكية، إلى جانب الركلات الثابتة، وشرح غيريتس للاعبين النقاط الإيجابية والسلبية التي وقع فيها في المباريات السابقة سعياً لتداركها في المواجهة المهمة عصر اليوم.

من جهته، وصف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اللقاء بـ «الصعب» على رغم فارق الإمكانات الفنية، وقال: «يظل النصر فريقاً كبيراً وله تاريخه، حتى لو كان متأخراً في سلم الترتيب، إذ يملك الأحقية بتحسين مركزه في الدوري ولقاؤنا معه سيكون صعباً، خصوصاً أننا ننظر لمبارياتنا كافة في الدوري بأنها مباريات بطولة بحد ذاتها، وحريصون على تحقيق الفوز فيها كافة».

ونفى الرئيس الهلالي أن يكون فريقه سيدخل اللقاء واضعاً في مخيلته الفوز بسهولة، قائلاً: «نحترم الخصوم الذين سننازلهم كافة، ومنهم شقيقنا النصر الذي يملك الإمكانات الفنية الجيدة، خصوصاً أنه خلال الدور الأول حرمنا من تحقيق نقطتين، ولاعبو الهلال سيدخلون اللقاء وهم مدركون بأنهم سيواجهون فريقاً كبيراً وصعباً ويملك حظوظ الهلال نفسها في الفوز باللقاء».

وفي المقابل واصل مدرب النصر الأوروغواني جورج داسيلفا سياسة إغلاق التدريبات، وتحدث داسيلفا للاعبين قبل انطلاق التدريبات، اذ أبدى ثقته الكبيرة بتقديم المستوى الفني المميز وتحقيق النقاط الثلاث كاملة، وأجرى المدرب مناورة قصيرة غلب عليها الترفيه، وركز المدرب في نهاية التدريب على الكرات الثابتة، وكانت الإدارة حذرت اللاعبين من التهاون في الحصول على البطاقات الملونة.

وكان التدريب الأصفر شهد حضوراً شرفياً كبيراً لمؤازرة اللاعبين في المواجهة المهمة في سجلات الفريق، وقدم عضو الشرف الأمير ممدوح بن عبدالرحمن 2000 تذكرة سيتم توزيعها اليوم على الجماهير النصراوية.



جمعية الأطفال المعوقين تكرّم نواف التمياط



الرياض – «الحياة»
أقامت جمعية الأطفال المعوقين حفلة تكريمية صباح أمس الأربعاء للنجم نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً وعضو الجمعية وذلك بمناسبة اعتزاله.

وأقيمت الحفلة بمركز الملك فهد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين في الرياض، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين في الجمعية وممثلي وسائل الإعلام والأطفال المعوقين وذويهم.

وتضمنت الحفلة تسليم هدية تذكارية للنجم نواف، فيما استقبله الأطفال بقمصان المنتخب السعودي وأندية المملكة في مظاهرة حب عرفاناً بما قدمه من مساندة لبرامج الجمعية على مدى سنوات، ولتفاعله الصادق والمميز مع أنشطة العمل الخيري والإنساني وهوما كان وراء اختياره سفيراً للنوايا الحسنة، وطوق الأطفال عنق التمياط بالزهور وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

من جانبه، أكد أمين عام الجمعية عوض الغامدي أن تكريم نواف تتويج لمسيرته بعد الاعتزال وقال: نعدّ النجم نواف التمياط ومنذ نحو عشر سنوات شريكاً فاعلاً وأحد سفراء الجمعية وقضية الإعاقة، إذ لم يتوان عن تلبية دعوة للمشاركة في البرامج والأنشطة التوعوية، وحمل دوماً رسالة الجمعية إلى محبيه ومشجعيه في كل مكان، وأستطيع أن أجزم أننا أمام نموذج مميز ليس فقط للنجم الرياضي بل للشباب السعودي الواعي المنتمي الحريص على أداء دوره تجاه مجتمعه».

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة الجمعية بندر عثمان الصالح: «التمياط من أبرز الداعمين للجمعية منذ أكثر من 15 عاماً، وهو يقدم بذلك درساً لجميع زملائه اللاعبين، وأتمنى أن يحذو جميع الرياضيين حذوه».





رئيس الهلال: لا مجال للتفريط حتى مع النصر

أبها: الوطن
شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد, على أهمية نقاط مباراة فريقه الكروي الأول أمام النصر اليوم ضمن الجولة الـ 15 من دوري المحترفين, وقال "اللقاءات التي تجمع الفريقين تاريخية ولا تخضع لأي مقاييس، ومن يكسب فعليا هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط، ومن ناحيتنا كهلال لا مجال إطلاقا للتفريط بأي من نقاط كافة المباريات المتبقية من الدوري".
وأشار رئيس الهلال, "لقاء النصر يعد منعطفاً هاماً في مسيرة الفريق بالدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة التي تسعى للفوز, ولذلك علينا أن نركز فيما نريد ولا نلتفت لنتائج الفرق الأخرى مهما كانت".
وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه من السابق لأوانه التوقع أو التنبؤ بمن يكون بطلاً للدوري، فالمشوار لا يزال طويلا, لذلك ندعو كافة الجماهير الهلالية للحضور والوقوف مع الفريق في لقاء الغد باعتبارها تمثل انتصارات الهلال



مخاوف الزعيم تتضاعف بحضور روح النصر
تحذيرات جيريتس بدأت من لقاء الوحدة وحتى قبل نوم اللاعبين



النصر والهلال في لقاء سابق

الرياض: عبدالله الفراج
منذ أن أنهى الهلال مباراته أمام الوحدة الأسبوع الماضي في الجولة الـ14 للدوري ومدربه إيرك جريتس يواصل تحذيراته من منافسه اليوم، وذلك حتى قبل الدقائق الأخيرة من الحصة التدريبية المسائية المغلقة التي أقيمت أمس, وفي معسكر الفريق الذي اكتمل فيه اللاعبون باستثناء لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري الذي مازال يعاني من الإصابة.
وتحذيرات جريتس ورئيس النادي ومدير عام الفريق سامي الجابر لم تأت لاختلاف القوى الفنية بين الفريقين, فعلى الأوراق الهلال هو الأكفأ والأجدر بكسب النقاط عطفاً على خطوطه المتكاملة وتأثير العنصر الأجنبي في قيادته للصدارة دون خسارة برصيد 38 نقطة، ولكن لكون اللقاء ديربيا يلغي جميع الفروق الفنية مهما كانت العناصر المشاركة.
فالنصر من واقع حاله الفني يعاني كثيراً بغياب حارسه خالد راضي, وسط اعتلال معنوي لحارسه الشاب عبدالله العنزي الذي ساهمت خبرته الميدانية القصيرة في خسارة فريقه اللقاء الماضي أمام الشباب، لكن النصر قدم عطاء كبيراً في المباراة الماضية بالرغم من النقص المبكر بطرد حارسه راضي، ولذا فروحه تشكل قلقاً هلالياً كبيراً.
وعقلاء الهلال وعلى رأسهم جريتس يخشون مثل هذه المواجهات ويدركون أن التعادل كما حدث في مواجهة الدور الأول قد تكلف الفريق البطولة.
وتقول المؤشرات الأولية إن جريتس سيواصل نهجه الهجومي الذي كان شعار الفريق هذا الموسم عن طريق الثلاثي البرازيلي تياجو نيفيز والسويدي كريستيان ويلهامسون ومحمد الشلهوب مع الإبقاء على ياسر القحطاني في خط المقدمة, والتهيئة المبكرة لوضع عيسى المحياني كمهاجم ثان في الحصة الثانية حال سارت الأمور بالطريقة التي يريدها جريتس في محاصرة النصر في ملعبه وفتح دفاعاته عن طريق الأطراف التي سيكون فيها ويلهامسون عنصراً مؤثراً.



النصر يخشى عنفوان الهلال المتمسك بالصدارة
ديسلفا وجيريتس في مواجهة الديربي الثانية



النصر والهلال في موقعة سابقة

الرياض: عبدالله الحمقي
تتجه الأنظار اليوم صوب إستاد الملك فهد الدولي لمتابعة الديربي المنتظر الذي يتواجه خلاله النصر المتأرجح مع الهلال متصدر دوري زين للمحترفين في الـ3.15 من عصر اليوم ضمن الجولة الـ15 للمسابقة، في موقعة يتوقع أن تحفل بالإثارة والندية في ظل رغبة الفريقين في حسمها بعيداً عن موقعهما في قائمة الترتيب.
ويعاني النصر صاحب الضيافة الأمرين بسبب الغيابات الكبيرة في صفوفه، حيث سيفتقد الحارس خالد راضي والمدافع البرازيلي إيدير الموقوف بالبطاقات الثلاث إلى جانب سعود حمود المبعد بالبطاقة الحمراء في الجولة الماضية أمام الشباب.
وستترك تلك الغيابات أثرها الكبير في التشكيلة النصراوية التي تعاني عدم الاستقرار لعدم قدرة المدرب الأوروجوياني جورج ديسلفا على توظيف لاعبيه بالشكل السليم، حيث وضح تأرجح مستوى النصر من مباراة إلى أخرى، ومن شوط لآخر، وهذا ما يخشى أنصار النصر من تكراره في مواجهة اليوم التي لا تقبل أنصاف الحلول. ويخشى أنصار العالمي السقوط من جديد لحارسهم الشاب عبدالله العنزي الذي تسبب في خسارة النصر لمواجهة الشباب الماضية، وهو ما سيحمله ضغطاً كبيراً أمام أنصار فريقه الذين يأملون أن تكون مواجهة الهلال الانطلاقة الحقيقية لهذا الحارس إلى عالم النجومية. وسيلجأ ديسلفا اليوم إلى تفعيل الدور الدفاعي بتواجد الرباعي حسين عبدالغني وعبده برناوي وعبدالله القرني وماجد هزازي، وهذه التركيبة تخوض المباراة الأولى لها هذا الموسم، وبالتالي فإن الخشية تبدو واردة من عدم التجانس، لكن بمقدور ديسلفا تفعيل دور الخط الدفاعي بالتنظيم الجيد وتركيز لاعبي محور الارتكاز إبراهيم غالب وحسام غالي وتوجيههما بعدم التقدم إلى العمق الهلالي والتزام الجانب الدفاعي البحت وترك الأدوار الهجومية للثنائي فيجاروا وخالد الزيلعي، على أن يبقى ثنائي خط المقدمة سعد الحارثي ومحمد السهلاوي في تناوب مستمر لإزعاج الدفاعات الهلالية ومنع مساندة ظهيري الجنب للهجمات الزرقاء التي دائماً ما تكون منطلق الهجمات الهلالية. من جانبه يمتلك الهلال قوة هجومية ضاربة منحته أفضلية الرقم الأعلى في تسجيل الأهداف في الدوري.
ويملك مدرب الهلال البلجيكي إيريك جيريتس أوراق كسب كثيرة قادرة على حسم مواجهة الديربي، حيث يعول على الرباعي السويدي كريستيان ويلهامسون والبرازيلي تياجو نيفيز وهداف المسابقة محمد الشهلوب والدولي ياسر القحطاني في غزو مرمى النصر.
ويتميز الهلال بقدرة لاعبيه على التحرك الإيجابي دون كرة، وهو ما يقلق أية دفاعات، وسيجد النصراويون حرجاً كبيراً في التعامل مع هذه الطريقة، بيد أن أكثر ما يخشاه أنصار الزعيم أن تؤثر الغيابات النصراوية وتراجع ترتيب خصمهم على نفسيات لاعبيهم الذي بدوا في وضع فني غير جيد في آخر مواجهتين لهم في دوري المحترفين أمام القادسية والوحدة.
المواجهة التي ستنطلق في الـ3.15 من عصر اليوم ستكون محكاً حقيقياً لقدرات مدربي الفريقين، وخصوصاً للجانب النصراوي الذي يؤكد القريبون منه أنها ستكون الأخيرة لمدربهم ديسلفا مع الفريق، في حين يثق الهلاليون في قدرة البلجيكي في إنهاء النزال لمصلحتهم في ظل الرغبة الجامحة لتحقيق الفوز والمضي قدماً للفوز بذهب النسخة الثانية من دوري المحترفين.



طاقم يوناني يقود النصر والهلال ومجري للرائد والحزم

أبها: الوطن
يدير طاقم تحكيم يوناني مباراة النصر والهلال اليوم في الجولة الـ15 لدوري زين للمحترفين على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض يقوده الحكم إناستاسيوس كاكوس ويساعده الحكم المساعد الأول كريستوس جينايوس والحكم المساعد الثاني جريجوريوس بانو والحكم الرابع السعودي مطرف القحطاني.
ويدير مباراة الرائد والحزم ضمن ذات الجولة والتي ستجري عند الـ3.30 من عصر غد طاقم تحكيم مجري يقوده الحكم سزابو زسولت، ويساعده الحكم المساعد الأول البرت استفان والحكم المساعد الثاني فيسزوكاي لاسزلو والحكم الرابع السعودي محمد العويس.





في تظاهرة إنسانية.. جمعية أطفال الرياض المعوقين تكرم نواف التمياط اعتبرته نموذجا للشباب الواعي بدوره تجاه مجتمعه



لرياض: «الشرق الأوسط»
أقامت جمعية الأطفال المعوقين صباح أمس حفلا تكريميا لنجم المنتخب السعودي وفريق الهلال نواف التمياط وذلك بمناسبة اعتزاله الذي سيجرى بعد غد السبت، وجرى الحفل بمركز الملك فهد بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين بالجمعية وممثلي وسائل الإعلام والأطفال المعوقين وذويهم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الإنتر يتدرب في أبوظبي قبل التوجه إلى السعودية للقاء الهلال 2 يناير المشكلات الإدارية تعطل لحاق الثلاثي البرازيلي لوسيو ومايكون وجوليو سيزار بالفريق



أبوظبي:
أندريا إليفانتي خمسة تدريبات، مباراة واحدة «حقيقية» حتى وإن كانت ودية فهي تساوي مليون يورو، هذه هي خطة الإنتر لمعسكر إعداده لرأس السنة في أبوظبي قبل التوجه إلى السعودية.

هذا الموضوع متاح في النسخه الورقيه فقط




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 31/12/2009 عند الساعة » 06:06 AM
  #2  
قديم 31/12/2009, 03:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/08/2008
المكان: سر
مشاركات: 520
Thumbs up

الله يعطيك الف عافيه مشعل على الاخبار

وبالتوفيق للزعيم امام النصر اليوم

ننتظر بقيه الاخبار
  #3  
قديم 31/12/2009, 03:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896

.

.



Thank you
يعاااااااافيك ربي

بإنتضار باقي الصحف
بالتوفيق ان شاء الله يا رب لنادي القرن


حيــــآآآآآكم
http://vb.alhilal.com/showthread.php...4#post13947544


.

.

اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 31/12/2009 عند الساعة » 04:47 AM
  #4  
قديم 31/12/2009, 03:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/05/2009
مشاركات: 90
.

.



Thank you
يعاااااااافيك ربي

بإنتضار باقي الصحف
بالتوفيق ان شاء الله يا رب لنادي القرن


.

.

اخر تعديل كان بواسطة » @@ Neves @@ في يوم » 31/12/2009 عند الساعة » 03:44 AM
  #5  
قديم 31/12/2009, 03:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,454
عوافي ع الأخبار ..شكرا لك
إن شاء الله نفرح بالفوز اليوم
بارك الله فيك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #6  
قديم 31/12/2009, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,274

عـوافي يا أداره الأخبار ماقـصرتوا

أهم شي الحظور في مباراه النصر ومؤازره الزعييم وتربع على عرش الصداره

وبأذن الله راح تكوون تاريخيه في مرمى النصر

ويارب ياكريم أنك توفق الزعيم

بأنتظار باقي الصحف يا أدارتنا

تحياتيـ

أحمد

  #7  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
المكان: الدمــــــــــــام
مشاركات: 1,324
يعطيكم العافيه يا احلى إدارة اخبار


وبالتووفيق لزعيم القرن في مباراة اليوم

وبالمواجهات القادمه

ان شاء الله














  #8  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/01/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 854
الف شكر
وان شاء الله اليوم دق الخشوم لفرقه الكديش
بالتوفيق لنادي القرن
  #9  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ king missi hilal
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/05/2008
المكان: Room Alzaeem in Paltalk
مشاركات: 1,697
يعطيكم ألف عآفية

واللهم وفق الهلآل فوق كل أرض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم .. و بالتوفيق للهلال .
  #11  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـتـا14يـب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/03/2008
المكان: رفـحـاء
مشاركات: 504
يعطيكم العافيه يا احلى إدارة اخبار


وبالتووفيق لزعيم القرن بالمواجهات القادمه
  #12  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeem -4- ever
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/08/2007
المكان: روم الـزعـيـم فـي الـبـآلـتـوك
مشاركات: 1,711
اعداد -- مجنون الزعيم(9)

الله يعطيك العآفية ,,


ياسر: سنكرر نتيجة الاتحاد في مرمى النصر

بإذن الله ,, وبتزيد بحول الله و قوتهـ
  #13  
قديم 31/12/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عدوول الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: ارض الحرمين
مشاركات: 1,328
يااارب وفق زعيمنا
وبأذن الله الفوز حلف هلالنا
  #14  
قديم 31/12/2009, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,488
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيـم اليوم آن شاء الله ..
  #15  
قديم 31/12/2009, 03:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/10/2009
المكان: حــبــي الــريـــآإآإآإآض
مشاركات: 240
يعطيكم العافيه أحلى شبكة

وبالتووفيق لزعيمنا اليوووم يآآآآرب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube