#1  
قديم 25/12/2009, 03:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المكان: في وسط قلبي ؛؛؛
مشاركات: 227
Exclamation منــاظــرة بيـن الســنة والشــيعه في يوم عـاشـوراء ؛؛



<EMBED height=350 type=application/x-shockwave-flash width=400 src=http://www.mlffy.com/upload/mlffy_61323672.swf no="true" AllowAccess="never" wmode="transparent" menu="false" loop="false" quality="high">


إعداد ::المشاغب - فيش مفصول - الزعيييييييييييييييم


يوم عاشوراء
يوم العاشر من محرم هو اليوم الذي نجّى الله فيه موسى عليه السلام وقومه من فرعون وجنوده
وهو اليوم الذي قتل فيه سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما مظلوماً شهيداً
لهذا السبب يعظم الشيعة هذا اليوم ويحييونه فيه مناسباتهم وشعائرهم الدينية من لطم وشق للجيوب وضرب بالخناجر والسيوف
صيام يوم عاشوراء
لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحرى صوم يوم عاشوراء على سائر الأيام
لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فوجد اليهود صياماً ليوم فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما هذا اليوم الذي تصومونه قالوا : هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه وأغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكراً لله فنحن نصومه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فنحن أحق وأولى بموسى منكم فصامه النبي صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه.
إشكالات في يوم عاشوراء
اشكالية في الشهر
وقد استشكل بعض الناس هذا وقال إنما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة في شهر ربيع الأول فكيف يقول ابن عباس : إنه قدم المدينة فوجد اليهود صياما يوم عاشوراء ؟
اشكالية فيه وجوبه
وفيه إشكال آخر وهو أنه قد ثبت في "الصحيحين " من حديث عائشة أنها قالت كانت قريش تصوم يوم عاشوراء في الجاهلية وكان يصومه فلما هاجر إلى المدينة صامه وأمر بصيامه فلما فرض شهر رمضان قال ((من شاء صامه ومن شاء تركه))
وإشكال آخر وهو ما ثبت في " الصحيحين " أن الأشعث بن قيس دخل على عبد الله بن مسعود وهو يتغدى فقال يا أبا محمد ادن إلى الغداء . فقال أوليس اليوم يوم عاشوراء ؟ فقال وهل تدري ما يوم عاشوراء ؟ قال وما هو ؟ قال إنما هو يوم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه قبل أن ينزل رمضان فلما نزل رمضان تركه
فهذا فيه أن صومه والأمر بصيامه قبل وفاته بعام وحديثه المتقدم فيه أن ذلك كان عند مقدمه المدينة ثم إن ابن مسعود أخبر أن يوم عاشوراء ترك برمضان وهذا يخالفه حديث ابن عباس المذكور ولا يمكن أن يقال ترك فرضه لأنه لم يفرض لما ثبت في " الصحيحين " عن معاوية بن أبي سفيان سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ((هذا يوم عاشوراء ولم يكتب الله عليكم صيامه وأنا صائم فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطرومعاوية إنما سمع هذا بعد الفتح قطعا))
اشكالية صوم اليوم التاسع
وقد روى مسلم في " صحيحه " عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين صام يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا : يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم))
وإشكال آخر وهو أن مسلما روى في "صحيحه " عن عبد الله بن عباس أنه لما قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن هذا اليوم تعظمه اليهود والنصارى قال ((إن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع)) " فلم يأت العام القابل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم
روى مسلم في " صحيحه " عن الحكم بن الأعرج قال انتهيت إلى ابن عباس وهو متوسد رداءه في زمزم فقلت له أخبرني عن صوم عاشوراء . فقال إذا رأيت هلال المحرم فاعدد وأصبح يوم التاسع صائما قلت هكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه ؟ ((قال نعم))
وإشكال آخر وهو أن ابن عباس جعل يوم عاشوراء يوم التاسع وأخبر أن هكذا كان يصومه صلى الله عليه وسلم وهو الذي روى عن النبي صلى الله عليه وسلم ((صوموا يوم عاشوراء وخالفوا اليهود صوموا يوما قبله أو يوما بعده))ذكره أحمد
وهو الذي روى : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بصوم عاشوراء يوم العاشر ذكره الترمذي
اشكالية في فرضه
وإشكال آخر وهو أن صومه إن كان واجبا مفروضا في أول الإسلام فلم يأمرهم بقضائه وقد فات تبييت النية له من الليل وإن لم يكن فرضاً فكيف أمر بإتمام الإمساك من كان أكل ؟
كما في " المسند " والسنن من وجوه متعددة أنه عليه السلام أمر من كان طعم فيه أن يصوم بقية يومه وهذا إنما يكون في الواجب وكيف يصح قول ابن مسعود : فلما فرض رمضان ترك عاشوراء واستحبابه لم يترك ؟
فضل صيام عاشوراء
صيام هذا اليوم المبارك فضل عظيم
كما في حديث أبي قتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ((صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يُكفّر السنة التي قبله))رواه أحمد
حكم صيام عاشوراء
صيام هذا اليوم سنة مؤكدة وليس واجباً؛ لحديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن عاشوراء يوم من أيام الله ، فمن شاء صامه ومن شاء تركه))رواه مسلم
وعن عائشةَ رضيَ الله عنها قالت(( كان عاشوراءُ يوماً تَصومهُ قريش في الجاهلية، وكان النبيُّ صلى الله عليه وسلم يصومه فلما قدِمَ المدينةَ صَامَهُ وأمرَ بصيامه، فلما نزلَ رمضانُ كان مَن شاءَ صامه، ومن شاء لا يَصومُه)) رواه البخاري

بدع في يوم عاشوراء
ذكر ابن تيمية رحمه الله تعالى بقوله ((وصار الشيطان بسبب قتل الحسين رضي الله عنه يُحدث للناس بدعتين: بدعة الحزن والنوح يوم عاشوراء من اللطم والصراخ، والبكاء، والعطش، وإنشاد المراثي، وما يُفضي إليه ذلك من سب السلف ولعنهم، وإدخال من لا ذنب له مع ذوي الذنوب... وكان قصد من سن ذلك فتح باب الفتنة والفرقة بين الأمة، فإن هذا ليس واجباً ولا مستحباً باتفاق المسلمين ، بل إحداث الجزع والنياحة للمصائب القديمة من أعظم ما حرمه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم))
أيضاً يجمعون أكرمكم الله غائط أئئمتهم (براز) طول العام ثم يتبركون به في عاشوراء والتبرك بالغائط

من قتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه
إن من يبحث في كتب الشيعة "الروافض" سيجد الغرائب والعجائب
ومن ضمن هذه العجائب اعترافاتهم في كتبهم بأن قتلة الحسين رضي الله عنه هم شيعته أنفسهم بخذلانهم له وتركه وحيداً ضعيفاً بعد أن وعدوه بالنصر والتمكين ..!!
دعونا ننظر ماذا قال علماء الشيعة في كتبهم
*قال السيد محسن الأمين "بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " ( أعيان الشيعة 34:1 )
* الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة "(الاحتجاج للطبرسي)
* ثم ناداهم الحر بن يزيد" أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ " ( الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242)
* وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " ( الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 )
* يذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه " أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم ( تاريخ اليعقوبي 235:1 )
* ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه" نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي وسلبكم ثقلي وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم ( كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1)
هذه هي كتبهم وهذه اعترافاتهم .. بل إنهم نقلوا أقوالاً للحسين رضي الله عنه يقول فيها أنهم هم من قتله..!!
أوبعد هذا يأتي من يقول أن أهل السنة هم قتلة الحسين..؟؟
وأخيراً نختم هذه الفقرة بمقطع فيديو للشيخ عثمان الخميس يذكر من كتبهم أن الشيعة هم من قتلوه بخذلانهم وغدرهم بل وقتلوه أيضاً بأيديهم
اضغط هنا لمشاهدة المقطع
فضل صيام يوم عاشوراء ( عند الشيعة )
من المعروف أن صيام يوم عاشوراء له فضل عظيم عند أهل السنة والجماعة لما تقدم من أحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكن الغريب أن فضل الصيام غير مقتصر على أهل السنة فقط وإنما نجده أيضاً في كتب الشيعة الإمامية ( الاثناعشرية )
وهذا ما يجهله أغلب عوام الشيعة حيث أنهم يعتقدون أن الصيام في هذا اليوم محرم وغير جائز ..!
ولعلنا نستشهد ببعض ما جاء في كتبهم حتى لا نتهم بالحديث دون أدلة
* عن علي بن الحسن بن فضال عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن صدقة عن ابي عبدالله عن أبيه عليهما السلام ان عليا عليه السلام قال:
"صوموا العاشورا التاسع والعاشر فانه يكفر ذنوب سنة" (تهذيب الأحكام 4/299)
* وعنه عن يعقوب بن يزيد عن ابي همام عن ابي الحسن عليه السلام قال:
" صام رسول الله صلى الله عليه وآله يوم عاشورا " (تهذيب الأحكام 4/299)
* عن سعد بن عبدالله عن ابي جعفر عن جعفر بن محمد بن عبيدالله عن عبدالله بن ميمون القداح عن ابي جعفر عن أبيه عليهما السلام قال
" صيام يوم عاشورا كفارة سنة " (تهذيب الأحكام 4/300)
وأيضاً جاء في ( وسائل الشيعة ) 10/457 هذه الأحاديث
* (13838) محمد بن الحسن بإسناده عن علي بن الحسن بن فضال عن يعقوب بن يزيد عن أبي همام عن أبي الحسن ( عليه السلام ) قال :
"صام رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يوم عاشوراء "
* (13839) وعنه عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن صدقة عن أبي عبدالله (عليه السلام) عن أبيه أن عليا (عليه السلام) قال:
" صوموا العاشوراء التاسع والعاشر فانه يكفر ذنوب سنة"
* (13840) وبإسناده عن سعد بن عبدالله عن أبي جعفر عن جعفر بن محمد بن عبدالله عن عبدالله بن ميمون القداح عن جعفر ، عن أبيه (عليهما السلام)
قال "صيام يوم عاشوراء كفارة سنة"
هذه بعض الأحاديث من كتبهم .. ولأن الكذب ديدن علمائهم فإنهم حين يواجهون بهذه الأحاديث يلجؤون إلى القول بأن هذه الأحاديث قيلت في العهد الأموي وقد قيلت ( تقية )
ولكنهم ينصدمون حين يتم الاستشهاد بما قاله إمامهم الخوئي عن صيام هذا اليوم وعن القول باستخدام التقية في هذه الأحاديث
"فالروايات الناهية غير نقيّة السـند برمّتها ، بل هي ضعيفة بأجمعها ، فليست لدينا رواية معتبرة يعتمد عليها ليحمل المعارض على التقيّة كما صنعه صاحب الحدائق . وأمّا الروايات المتضمّنة للأمر واستحباب الصوم في هذا اليوم فكثيرة ، مثل: صحيحة القدّاح ((صيام يوم عاشوراء كفّارة سنة)) . وموثّقة مسعدة بن صدقة : ((صوموا العاشوراء التاسع والعاشر فإنّه يكفّر ذنوب سنة)) ، ونحوها غيرها .وهو مساعد للاعتبار ، نظراً إلى المواساة مع أهل بيت الوحي وما لاقوه في هذا اليوم العصيب من جوع وعطش وسائر الآلام والمصائب العظام التي هي أعظم ممّا تدركه الأفهام والأوهام .فالأقوى استحباب الصوم في هذا اليوم من حيث هو كما ذكره في الجواهر, أخذاً بهذه النصوص السليمة عن المعارض كما عرفت .."مستند العروة الوثقى كتاب الصوم ص316
بعد كل هذا وبعد أن نفدت حيل أصحاب العمائم لجأ ؛ بعض من يحمل القليل من الحياء في وجهه , أخيراً إلى القول أن الصيام في هذا اليوم مستحب ولكنه حرام إذا كان الصوم فرحاً بمقتل الحسين ..!
وكأنهم بهذا القول يريدون أن يبرروا لمن حرّم صيام هذا اليوم وكأن هذا مقصدهم من التحريم..!
سبحان الله .. في مذهبهم يكفر من يفرح لمقتل الحسين رضي الله عنه سواء صام هذا اليوم أم لم يصم .. وبالقياس فإننا نستطيع القول أن صلاة الفجر لا تجوز عند الشيعة ونسكت , وعندما نواجه بالأدلة سنقول أنها فرض ولكنها لا تجوز لمن يصلي الفجر فرحاً بمقتل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بعد أن صلى الفجر ..!!
ماذا هذا الدجل والتلاعب بعوام الشيعة يا هملالي ..؟!

النياحة ضرب القامات والصدور
في البدء نسأل هذا السؤال ( لماذا الضرب واللطم في عاشوراء ) ؟
الجواب : مما تقدم يظهر أن الشيعة هم من خذل الحسين رضي الله عنه وهم من قتله بعد أن غرروا به بنصرتهم له والدفاع عنه لذا بعد مقتل الحسين بدأ لديهم الشعور بالندم وبدؤوا يحييون مقتل الحسين بضرب ولطم أنفسهم لاظهار ندمهم على خذلانه ومع تعدد الأجيال ظهر جيل لا يعلم حقيقة نشء هذه الظاهرة فاعتبروها شعيرة من شعائرهم يظهرون فيها حزنهم على الحسين وحبهم لآل البيت بل وأصبحوا يعتبرونها من أعظم العبادات التي تقربهم إلى الله حتى أن بعض ملاليهم يقرأ (( ومن يعظم شعائر الله )) ويعتبرمثل هذه المناسبات من شعائر الله وواجب على كل شيعي تعظيمها ..!
ومما يدلّ على جهل عوام الشيعة في مثل هذه المناسبة بعد الضرب بالسكين أو السيف تجده يصيح بأعلى صوته " يا لثارات الحسين " ..!!!
أصل شعيرتهم الندم على فعلتهم الشنيعة .. وأصبحت الآن لإظهار حزنهم وحبهم لآل البيت ..!!
وهم من خذل وقتل الحسين .. ويصيحون الآن بأخذ الثأر ممن قتله ..!!

حكم الضرب واللطم في مذهب الشيعة
لا عجب أن تستمع في يوم عاشوراء صراخ وعويل وبكاء الشيعة رجالاً ونساءً وترى الدماء تسيل حتى الركب . فإن القوم مؤمنين بمقولة أئمتهم (( من بكى أو تباكى على الحسين وجبت له الجنة )) فهم يريدون الجنة ومن منا لا يريدها ..!!
ولكن هل فعلاً الضرب واللطم وإسالة الدماء تدخلهم الجنة كما تقول بعض كتبهم؟
* "وقال علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مخاطبا إياه صلى الله عليه وسلم ((لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفدنا عليك ماء الشؤون)) نهج البلاغة ص 576
* "أن علياً عليه رضي الله عنه قال ((من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله) الخصال للصدوق ص621 , وسائل الشيعة 3/270
* وقد قال الحسين لأخته زينب في كربلاء كما نقله صاحب (منتهى الآمال) بالفارسية وهذه ترجمته بالعربية ((يا أختي، أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف، إذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب، ولا تخمشي وجهك بأظفارك، ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي)) منتهى الآمال 1/248
* ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين رضي الله عنه قال فيما علم به أصحابه ((لا تلبسوا سوادا فإنه لباس فرعون))من لا يحضره الفقيه لأبي جعفر محمد بن بابويه القمي 1/232، ورواه الحر العاملي في وسائل الشيعة 2/916
* وفي "فروع الكافي" للكليني أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة رضي الله عنها فقال (( إذا أنا مت فلا تخمشي وجهاً ولا ترخي عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليَّ نائحة))
* وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق يقول: ((من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي لم يسبق إليها:" النياحة من عمل الجاهلية ))رواه الصدوق في من لا يحضره الفقيه (4/271 – 272) كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة (2/915)، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة (4/149) والحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة. (488/3) ورواه محمد باقر المجلسي بلفظ: «النياحة عمل الجاهلية» بحار الأنوار (82/103)
* كما يروي علماؤهم المجلسي والنوري والبروجردي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال ((صوتان ملعونان يبغضهما الله: إعوال عند مصيبة، وصوت عند نغمة؛ يعني النوح والغناء)) أخرجه المجلسي في بحار الأنوار (82/103) ومستدرك الوسائل (1/143-144) وجامع أحاديث الشيعة (3/488)، ومن لا يحضره الفقيه (2/271)
هذه كتبهم وهذه أحكامهم .. لماذا لا يتبعونها..؟؟!!
الله أعلم .!!
ختاماً
هذه عقيدة القوم وهذا هو معتقدهم وهذه هي كتبهم التي يأخذون منها ما يشاؤون ويتركون ما يشاؤون ..!!
أسأل الله العلي العظيم أن يهدي عوام الشيعة إلى الطريق القويم , وألا يكون مصيرهم كما قال تعالي
(( قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ))


اخر تعديل كان بواسطة » فيش مفصول في يوم » 25/12/2009 عند الساعة » 04:02 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/12/2009, 03:48 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2008
المكان: اللحين.؟قبال جهآزي :P
مشاركات: 388
ياسلام عليكم ق1
يعطيكم العافيه يـ الثلاثه كل ابوووكم
^^ رد لمين يجي الرد الكويس ض1

..

لاحول ولا قوة الا بالله ، وحسبي الله ونعم الوكيل .

ما ادري هالروافـض ، من وين يـاكلون ومن وين يشربون ؟ ياجماعه هم اوادم ولا لا.؟
فيه خلل بـ جيناتهم ، والله لايبلانا ، ويقول واحد مقرب منهم ان جيناتهم جيناااات حمير الله يكرمكم

اعتقد لو فيه شيخ عندنا بالسنه يقـولي كلام ماراح افعلـه الا وانا مقتنع فيه اقتناااع كامل ، ومرتاح له ، واختلاف العلماء يساعدني ، لكن هذولا مشكلتهم تسوي العمل اللي يقوله لك الملا يعني تسويـه ، والله يا اعرف اشخاص رغم المرّ اللي فيهم من عمايل الملا بـ اهلهم واطفالهم ، الا انه يغصب نفسه على هالواقع !!

اذكر قبل سنتين سمعت مقطع لرافضي حوالي 40 دقيقه يتكلم عن عاداتهم وعن سوالفه مع الملا ، والله شي يشيب الراس ، ويتناقش مع الروافض ، والحمدلله اللي ربي هداه وعسى الهدايه للجميع.

قبل كم يوم اتكلم مع واحد من العيال ع المسن ، ويقولي الله يعين الشيعه بيوم عاشوراء ، والله ان فيه ناس منهم مايستاهل اللي يجيهم ، وعلماً انهم كود يسون هالاشياء بالغصب .!!
قلت وليه طال عمرك مايستاهلون؟ قال والله انهم متعاونين معانا بشكل بالعمل وطيبين ويساعدون كل اللي يجيهم.
ملاحظتي : شلون نواسي ناس يسبون رسولنا اللهم صلي وسلم عليه ، ويسبون اشرف امته وافضلهم من اختارهم الله لصحبة نبينا وكيف نرحمهم؟ هالشي هذاا مرفوووض مرفووووض
المهم الكلام طال معاه ويقول ليش فيه ولاء للكفار ولا نرحم ذولا؟
فـ اقول انا الكفار نعرف وش وراهم ووش عندهم لكن هذولا؟
مظهرين محبتهم وطيبهم ومخفين عداوتهم وعدوانهم مايخفى على اي احد مننا هالشي ، فـ اتمنى مهما زادت طيبتهم اعرف ان عداوته اكثر.

وبالنسبه لـ كلمة شيعه اتمنى انكم ماتقولونها وتنسبونهم للـشيعه ، والكلمه الانسب لهم هي الرافضه.

لان الشيعه هم : من يفضلون علي بن ابي طالب على عثمان بن عفان رضي الله عنهم لأن علي من آل البيت.
لكن الرافضه : هم من خلو جبريل عليه السلام خائن للرساله وقالوا عن الصحابه كلام مايليق فيهم ، وعمايلهم كثيرر.
لكن لطيبتنا الزايده ندلعهم بـ لفظ الشيعة ، واتمنى هالشيء مايحصل، والحال مربوط مع المسيحين ، لان مايصلح نقول لهم الا نصارى كما انزل الله في محكم التنزيل.
هذا والله اعلم ، والله المستعان
اسف ع الإطاله ولو فيه اضافه راح ازيدكم فيها < يبون فرقاك ياصديقي

اخر تعديل كان بواسطة » RO7_ALHILAL في يوم » 25/12/2009 عند الساعة » 05:49 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/12/2009, 02:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/04/2009
المكان: في وسط قلبي ؛؛؛
مشاركات: 227
احب اقول للثبت المووضوع هذي دفعه لي للأمام بحكم اني عضو جديد والشكرلك وايضا موصول للأعضاء المشتركين بهذا الموضوع المشاغب والزعييييييييييييم اشكرهم من كل قلبي على تواصلهم معي بكل طيب وهذا يدل على المعدن الطيب يفوح ذكراهم بمجلس العام ؛؛؛؛؛
واحب اقوول لهم هذا مووضوعكم ادلوا بدلوكم بردوود على الأعضاء ولنا الشرف في ذلك
سوف اغيب عن المنتدى اسبوع لأسباب خاصه نسئل لله لكم الأفاده بهذا الموضوع

واخير اقووووول ؛؛؛؛

فديت الي يراهن لي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/12/2009, 02:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
مشاركات: 88
عوافي يالغلا ,, موضوع مميز وإنطلاقة مميزة

دووكـ لك

وهذي للمشاغب و الزعييييم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/12/2009, 05:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
كفيت ووفيت موضوع مهم وقيم ومناقشة وافية
ماعندي اضافه كل شي عطيته حقه في المناقشة الله يجزاك خير
غير هالحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيمامعناه:
(تنقسم امتي الى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة قيل </B>
من هي يارسول الله قال هي من على سنتي وسنة اصحابي)</B>

عموما الروافض هم اشر من اليهود والنصارى وهم فتنة هذا الزمن

مانقول غير الله يحفظ المسلمين ويوحد كلمتهم ويعلي شأنهم
ويقوي شوكتهم وينصرهم على اعدائهم

*******</B>
مرة ثانية يعطيك العافية على </B>
هالطرح</B> القيم</B> فيش</B> مفصول</B><<اسمك يضحك معليش بس كاني ااسبك وانا اكتبه
والشكر موصول للمشاغب والزعيم
</B>
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/12/2009, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المثابر 20 %
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/10/2008
مشاركات: 348
لاقيييينهم شيوخهم

اتحداك تلقى واحد من مشايخهم يلطم ولا يضرب بالسيف

شغلتهم يناظرون ويهيضوون

مساكين ملعوب عليهم..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26/12/2009, 06:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960



الله يلعنهم من روافض ..عندهم معتقدات وخرابيط ومادري وشو تجيب الهم..

هالحين تلاقيهم ذبح ونحر باعمارهم علشان اليوم 9 .. ..فاهمين الدين غلط الله يقلعهم ..

مي اللي ربي كاتب له هدايه ربي يهديه واللي موب كاتب له ربي ياخذه ويفكنا منه ومن شره ..

ويعطيك العافيه خيوو
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/12/2009, 07:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله فيش مفصول ..

موضوع كامل ومتكامل عن عاشوراء ..
واسال الله ان يعيننا على صيامه ..
جزاك الله كل خير ,,
المشاغب , الزعييييييييم ,
الف شكر لكم ..

يعطيكم ربي الف عافية على الموضوع ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26/12/2009, 07:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850

أهلاً وسهلاً بكم
[ المشاغب , فيش مفصول , الزعيييم ]
موضوع جميل
فرق كبير بين مايعمله أهل السنة والجماعة وبين طقووس الرافضة الغريبة !!
الحمد لله الذي هدانا للطريق المستقيم
نسأل الله الثبات وأن يرينا الحقّ حقا ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ..

مذهبهم كله خرافات , أبد ماتدخل العقل ><
بالنسبة لقولهم يالثارات الحسين , وسننتقم للحسين , نفسي أعرف من مين يبون ينتقمون ؟!!!
والحسين قتل قبل أكثر ألف سنة ><


الحمد لله بدأنا نسمع عن الكثير من الشيعة اهتدوا وتسنّنو خاصة بعد ماتم فضح كذب ودجل علمائهم
أكثر من اهتدى وخاصّة من الشباب إهتدوا على يدّ هذا الشيخ الفاضل " ربّي يحفظه ويطوّل بعمره
"



" عدنان العرعور "
بالمناسبة ,, مناظرتكم ذكرتني ببرنامج "كلمة سواء" ومناظرة الشيخ العرعور والرافضي وعد اللامي
انتصر الشيخ من أوّل حلقه وفي الحلقه التي بعدها إنسحب الرافضي من دوون عذر مقنع
..
إقتباس
اتحداك تلقى واحد من مشايخهم يلطم ولا يضرب بالسيف
شغلتهم يناظرون ويهيضوون


وأيضاً يضحكووون عليهم كما فعل هذا المعمّم

<object width="320" height="265">


<embed src="http://www.youtube.com/v/cuMymH18xQQ&hl=en_US&fs=1&rel=0" type="application/x-shockwave-flash" allowaccess="always" allowfullscreen="true" width="320" height="265"></object>

أرحم عوام الشيعة والله
ياربّ تهديهم \:

..

[ المشاغب , فيش مفصول , الزعيييم ]

الله يجزاكم خير وينفع بما كتبتم
أسأل الله العظيم أن يتقبل منا ومنكم صيام هذا اليوم وأن يغفر لنا ما قدّمنا وأخّرنا



اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26/12/2009, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلا ً بك . .

اسال الله ان يبلغنا صيامه ,, وان يرزقنا اجره ..وثوابه ..
اما عن الشيعه .. فأمرهم غريب .. فالبعض منهم مؤمن بانه على خطأ , ولكن لازال بنفس طريقه !!

فيش مفصول , المشاغب , الزعيييم ..
الف شكر لكم ع الطرح .. وجزاكم الله خير ..

دمتم بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26/12/2009, 10:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALHILAL S .FC
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2009
المكان: ابن الشرقيه - وين ما راح الزعيم
مشاركات: 737
بسم الله الرحمن الرحيم

لا لا , ما يصير كذا

منتدى كبير مثل شبكة الزعيم ما يصير نتلفض بالفاض وسخه مثل هذي

واتمنى اغلاق الموضوع

لـ عدم جرح مشاعر اهلنا الشيعه من اخواننا السنه

شيعي + سني =

لان السنه لا فرق بينهم وبين الشيعه في الاصل

وانما الشيعه لهم من يقتدون بهم

والسنه لهم من يقتدون بهم

وسلآمتكم ..

مودتيــ[ فـآرس ]ــ
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 26/12/2009, 10:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALHILAL S .FC
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2009
المكان: ابن الشرقيه - وين ما راح الزعيم
مشاركات: 737
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شمووخ الهلال



الله يلعنهم من روافض ..عندهم معتقدات وخرابيط ومادري وشو تجيب الهم..

هالحين تلاقيهم ذبح ونحر باعمارهم علشان اليوم 9 .. ..فاهمين الدين غلط الله يقلعهم ..

مي اللي ربي كاتب له هدايه ربي يهديه واللي موب كاتب له ربي ياخذه ويفكنا منه ومن شره ..

ويعطيك العافيه خيوو


ما شاء الله على احترامك ,,

تعرف تتفاهم .

اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 26/12/2009, 11:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
بحث كامل مكمل من مجاميعه مفيد و رائع .

الله يرزقنا صيامه هالعام وكل عام .

بس لو نبي نتكلم عن الرافضه يبي لهم مجلدات ودلائل وبراهين تثبت منهجهم الخاطئ لكن مستحيل انهم يقتنعون يذكروني بجماهير احد الاندية السعودية مستحيل يقتنعون .



ماعلينا ألف ألف شكر للإعضاء المنفذين للطرح القيم هذا .

غريبة المشاغب مشارك بهالموضوع زين أشووى فيك دين وانا والله قبل غاسل يدي منك



دمتم برعاية الله

لكـم مودتـي < كل واحد له قلب
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 26/12/2009, 06:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,823
ما شاء الله جاي نشيط يا فيش
الله يتقبل منا ومنكم صيامه
وموضوعك دسم - وأنا بإنتظار أحد أعضاء المجلس ( من الروافض المتخفين ) ينزل هنا
فالروافض قد غلوا في آل البيت رضي الله عنهم حتى أوصلهم لمنازل الخالق!!.
إستمع للخطبه المنسوبه لعلي رضي الله عنه على لسان حسين الفهيد ( هداني الله وإياه )
والتي ينسب فيها إلى علي رضي الله عنه ما يشيب له الرأس!!.





فلو كان الروافض يقرؤون القران لعلموا أن دينهم ( وليس مذهبهم ) جهز للحرب على الإسلام
فلا يزالون يدعون بوصايه الرسول عليه الصلاه والسلام لعلي من بعده
فلو كان هذا صحيحاً لذكره الله سبحانه في كتابه العزيز
والذي لم يذكر إسم أحد من الصحابه بإسمه الصريح إلا ( زيد )!!.
قال تعالى ( فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها ).

ماهينور
لفت نظري المقطع اللي إنتي نزلتيه
أعتقد بعد ما شفته
أنه مقطع كوميدي يبين إستغفال رجال الدين الشيعه للعوام.
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 26/12/2009, 09:09 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2008
المكان: اللحين.؟قبال جهآزي :P
مشاركات: 388
عذراً على الرجعه مره ثانيه ، احس نشبت لكم ، بس صراحه الموضوع عاجبني لفايدته لـ الروافض اللي نسعى ان نكون سبب في الفتح على قلوبهم وعقولهم .

اخوي مواصل
إقتباس
فلو كان الروافض يقرؤون القران لعلموا أن دينهم ( وليس مذهبهم ) جهز للحرب على الإسلام
فلا يزالون يدعون بوصايه الرسول عليه الصلاه والسلام لعلي من بعده
فلو كان هذا صحيحاً لذكره الله سبحانه في كتابه العزيز
والذي لم يذكر إسم أحد من الصحابه بإسمه الصريح إلا ( زيد )!!.
قال تعالى ( فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها ).


المشكله وانا اخوك ، ان أئمتهم مستغلين عقولهم وعواطفهم ، ومضللينهم عن القرا فان الروافض ما يأمنون بالقرآن ، وان القرآن الموجود محرّف ، وانه ناقص والموجود بين ايدينا ليس الا الثلث من القرآن الكامل ، والمصحف الكآمل لا يوجد الا مع فاطمة عليها السلام .
وما سوو كذا ائمتهم الا لخوف عليهم من تفتح عقولهم ورؤية الحق.

--

المحترم : الهلال اف سي


إقتباس
لان السنه لا فرق بينهم وبين الشيعه في الاصل

وانما الشيعه لهم من يقتدون بهم

والسنه لهم من يقتدون بهم



لاحول ولا قوة الا بالله ، اجل اللحين مافيه فـرق؟
لا وانا اخوك فيه فرق ، وفرق واضح بعد بالعقائد والاعمال ، واعلم ان من يختلف عن العقيده ، والتوحيد وحكم الله على من تخلف بالعقائد مصنف ومعروف ، ولا يندرج تحت الدين ، ولا تؤكل ذبيحته ولا يزوج ولا يورث ولايقبر مع المسلمين ، ولا تقبل اعماله ، وغير ذلك كثير.
واختلافهم بالعقائد لا يؤمنون بالقدر كالجبريه ، وقد اعطوا علي بن ابي طالب بعض الصفات الربوبيه ، وهذا عدم ايمان بالربوبية ، وقد اخلوا بالالوهيه ، وبالاسماء والصفات.
وتعلم ان من يتخلف بالتوحيد ، ماحكمه.
وقد سبوا الصحابه ،
اما الاختلاف بالاعمال فله احكام عده ، ولكن من يعمل لغير الله فقد اشرك اكبر كمن يذبح الذبيحه ويمي بغير الله وما الى ذلك.

وهذا كلام مقتبس من
كتابه إعانة المحتاج من كتاب المنهاج حيث عمد إلى كتاب ابن تيمية منهاج السنة للكاتب شريف الراجحي نسق تلك الكلمات وجعلها على هيئة السؤال والجواب.
س1- ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟
1
- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى ، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان - رضي الله عنهم ورضوا عنه - ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية ، وغيرهم من الضالين . [ ص 20 جـ (1) ]
2- هل هم متعاونون مع اليهود ؟
ج2- معاونتهم لليهود أمرٌ شهير . [ ص 21جـ (1) ]
س3- يدعي البعض أنّ قلوبهم طيبة ، ما قولكم ؟
ج3- من أعظم خُبث القلوب أن يكون في قلب العبد غلٌ لخيار المؤمنين وسادات أولياء الله بعد النبيين . [ ص 22 ج (1) ]
بماذا امتاز الروافض ؟
ج7- اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد ، على أنّ الرافضة أكذب الطوائف ، والكذب فيهم قديم ، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب . [ ص 59 جـ (1) ]
س8- هل صحيح أنهم يقدسون الكذب والخداع وماذا يسمونه ؟
ج8- يقولون : ديننا التّقيّة !! وهو: أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه، وهذا هو الكذب والنفاق . [ ص 68 جـ (1) ]
س10- كيف تنظرون إلى أعمالهم ؟
ج10- أيُ سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويُكثر القال والقيل ، ويفارق جماعة المسلمين ، ويلعن السابقين والتابعين ، ويعاون الكفار والمنافقين ، ويحتال بأنواع الحيل ، ويسلك ما أمكنه من السّبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلّي أتْباعه بحبل الغرور [ص 121 جـ (1) ]


اخوي الهلال .. الى هاللحين مقتنع ان مافيه فرق؟ هالكلام قطره من بحر عمايلهم وسواياهم ولو تبيني اتكلم لك وابحث لك من عيوني

واتمنى انك ماتدخل بـ مسأله الولاء والبراء لان هالأمر هو اصل الإيمان بعد شهادة ان لا إله الا الله .

ومن يحق فيهم البراء اقسام واتيت لك بالقسم المناسب لموضوعنا .

من يبغض ويعادى بغضاً ومعاداة خالصين لا محبّة ولا موالاة معهما : وهم الكفار الخلص من الكفار والمشركين والمنافقين على اختلاف اجناسهم.

ويقول في الحديث عن اقسام اهل البدع في الولاء والبراء : من كانت بدعته مكفره كغلاة الصوفية والرافضه
فإذا أقيمت عليهم الحجة ولم يرتدعوا فحكمهم حكم بقية الكفار.

يا اني احس اني نشيط؟ ولا اني شاربن شاي من الكدادين ع العموم انا اسف على الرجعه ، وآسف ع الإطاله كثيررر ، لكن اتمنى اني كتبت شي من الفائده ولو شي بسيط.


ماخط بـ البنفسجي هو من قول شيخ الاسلام ابن تيميه.
ماخط بـ الاحمر هو من كتاب مختصر العقيده لابن عثيمين
وماخط بالرمادي :$ فهو انا :$ فديتني :$ حبيبكم انا :$

هذا والله اعلم احكم ، ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان ، وعسى الله يهدي الجميع


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube