#1  
قديم 23/12/2009, 04:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
!!..أهم الأخبار ليوم الأربعاء..!!..6-1-1431هـ ..!!



.

.

.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبآآآح الخيرات
إجازه سعيده مقدماًً



!!..أهم الأخبار ليوم الأربعاء..!!..6-1-1431هـ ..!!










خادم الحرمين ومبارك يناقشان شؤون المنطقة
الفيصل : اللقاءات دفع لجهود المصالحة العربية



خادم الحرمين خلال استقباله الرئيس مبارك في الرياض أمس
الرياض: واس، عمر الزبيدي
عقدت في الرياض أمس قمة سعودية – مصرية جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال وزير الخارجــية الأمير سعود الفيصل في تـصريح لـ"الوطن" إن مثل هذه اللقاءات من شأنها المساهمة في دفع جهود المصالحة العربية التي نادى بها خادم الحرمين في قمة الكويت الاقتصادية.

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس المصري حسني مبارك في جلسة مباحثات بقصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض مساء أمس، التطورات الراهنة على الساحة العربية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية. كما تناولت مباحثات الزعيمين مستجدات الأحداث على الساحتين الإسلامية والدولية وموقف البلدين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
وحضرها من الجانب المصري وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، ووزير الإعلام أنس الفقي، ووزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين، ورئيس المخابرات العامة عمر سليمان، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي، وسفير مصر لدى المملكة محمود محمد عوف، وسكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات والمتابعة سليمان عواد. وكان خادم الحرمين قد أقام في قصره بالرياض مأدبة عشاء تكريما للرئيس مبارك والوفد المرافق له، حضرها ولي العهد، والأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن، والأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز، والنائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، والأمير فيصل بن خالد بن سعود، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. ووصل الرئيس مبارك إلى الرياض مساء أمس في زيارة للمملكة تستغرق يومين. وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الذي رحب به وبمرافقيه. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب خادم الحرمين الرئيس مبارك في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين .
من جانبه، أوضح وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل لـ "الوطن" أن لقاءات خادم الحرمين والرئيس مبارك هي لقاءات خير على العلاقات الثنائية ولقاءات خير على قضايا المنطقة.
وأضاف " أن النتائج الإيجابية للقاءات السابقة بين القيادتين وحجم التشاور والتنسيق المستمر أوضحت ذلك بشكل كبير سواء من جهة الدفع بالعلاقات الثنائية على آفاق أرحب أو في مساهمتها في تهدئة الأزمات والاضطرابات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وأيضا في جهود المصالحة العربية التي نادى بها العام الماضي خادم الحرمين في قمة الكويت الاقتصادية".



تنفيذ مخطط تطوير مطار الرياض ومكتب للتحقيق في حوادث الطيران وحصص عمرة وحج للناقلات الوطنية



الأمير سلطان يطلع على مجسمات مشروع تطوير مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمس
الرياض: واس
رأس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر سموه العزيزية أمس الاجتماع السابع لمجلس إدارة الهيئة لهذا العام.
واطلع ولي العهد لدى وصوله إلى مقر الاجتماع على مجسمات وعرض مصور عن مشروع تطوير مطار الملك خالد الدولي بالرياض واستمع لشرح من رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الله رحيمي عن مراحل المشروع التي تبدأ من عام 1430 إلى 1459،والذي يتميز باستخدام التقنيات المتقدمة وتقدر الطاقة الاستيعابية بانتهاء المرحلة الأولى بـ 25 مليون مسافر سنوياً إضافة إلى استيعاب الطائرات كبيرة الحجم.
كما أن المشروع الذي روعي فيه الحفاظ على مبنى الصالات يشمل تطوير تجاري داخل المطار ومنطقة استراتيجية بين المطار ومدينة الرياض في حين أن المشروع سيوفر أعلى مستويات الراحة وأفضل الخدمات للمسافرين وتوفير آلاف فرص العمل في مجال الطيران والخدمات.
وألقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله رحيمي كلمة في بداية الاجتماع نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الهيئة رحب فيها بعودة ولي العهد إلى أرض الوطن سالما معافى، معربا عن تقديره وامتنانه لسموه لترؤسه الاجتماع السابع لمجلس إدارة الهيئة ، وأشاد بدعم سموه الكريم لقطاع الطيران المدني والنقل الجوي بالمملكة.
بعد ذلك ناقش ولي العهد والمجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس وتضمنت عرضاً لتقرير عن المخطط العام لمشروع توسعة مطار الملك خالد الدولي ومناقشة نشاط الدعاية والإعلام في مطارات المملكة وإنشاء مكتب مستقل للتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات تحت إشراف مجلس الإدارة والوضع الحالي لتشغيل الناقلات الوطنية (ناس/ سما/الوفير) والعمولات التجارية، وكذلك لائحة مزاولة نشاط الشحن الجوي (للتجميع).
واطلع المجلس على عدد من الموضوعات منها تقرير عن الوضع الحالي لمشروع تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بالإضافة إلى تقرير عن مشروع مدن المطارات. كما تم عرض معلومات عن حركة الطيران خلال التسعة الأشهر الأولى من السنة الحالية وإنجازات الهيئة العامة للطيران المدني لعام 1429 ـ 1430. واتخذ المجلس عدداً من القرارات منها: الموافقة على تنفيذ المخطط العام لتطوير مطار الملك خالد الدولي بالرياض ليقوم المطار بدوره الحيوي في مواكبته للتخطيط الحضري والاقتصادي لمدينة الرياض والموافقة على نتائج التأهيل النهائية (الفنية والمالية) فيما يتعلق بمنافسة نشاط الدعاية والإعلام في مطارات المملكة والموافقة على إنشاء مكتب مستقل للتحقيقات في حوادث الطيران ووقائع الطائرات تحت إشراف مجلس إدارة الهيئة ويرتبط مباشرة بنائب رئيس مجلس الإدارة مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وذلك تنفيذا للمادة ( 107) من نظام الطيران المدني والموافقة على قيام الهيئة بتوزيع حصة الجانب السعودي من حركة النقل على الناقلات الوطنية على أن تقوم الهيئة بوضع آلية تنفيذية مناسبة لذلك بعد عقد اجتماع تنفيذي يضم المختصين والناقلات الوطنية لتحديد الآلية المطلوبة لتوزيع حصص النقل من كل دولة سواء في موسم العمرة أو الحج .
وفيما يتعلق بالعمولات التجارية (بدل نقل) بين الناقلات الوطنية، وافق المجلس على مبدأ تقنين العمولة التجارية وعدم تركها للتقديرات غير النظامية وأن تستفيد الجهات الحكومية القائمة على خدمة شركات الطيران والمسافرين من تلك العمولات وذلك من منطلق الاستمرار في تحسين مستوى الخدمة، ووافق المجلس على لائحة مزاولة نشاط الشحن الجوي (للتجميع) وفقا للشروط والمواصفات المقررة لمواكبة المتغيرات والتطور الذي تشهده صناعة الطيران ويتضمن ذلك إجراءات الحصول على تراخيص مزاولة نشاط الشحن الجوي .
ويضم مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني نائب رئيس مجلس الإدارة الأمير فهد بن عبدالله بن محمد ورئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز و رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله رحيمي ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة ووكيل وزارة النقل المساعد للنقل والملاحة البحرية عبدالرحمن بن سعيد أبو ملحة والوكيل المساعد لتخطيط القطاعات بوزارة الاقتصاد والتخطيط بندر بن عبدالعزيز الوايلي وخالد بن محمد البواردي والمهندس محمد بن عمران العمران وإبراهيم بن محمد العيسى .




يومان مهلة قبل تدمير "الجابري" واحترام لخصوصيات الأسرى
خالد بن سلطان: لا نتفاوض مع متسللين وإنما مع حكومات الدول



الأمير خالد بن سلطان بين الجنود المرابطين على الجبهة أمس
جازان: عبد الله البارقي، مهدي السروري





اعتبر مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان المعركة على الشريط الحدودي مع المتسللين المسلحين شبه منتهية، حيث لم يتبق سوى تسللات بسيطة.
وفيما أمهل الأمير خالد المتواجدين في منطقة الجابري والذين يقدر عددهم بنحو 4 أشخاص مهلة تصل إلى 48 ساعة لمغادرة المنطقة قبل تدمير الموقع بأكمله، قال إن المملكة تحترم خصوصيات الأسرى حتى ولو كانوا أعداء، وإنها مسؤولة عنهم وعن راحتهم. وبشأن إجراء نقاش أو تفاوض مع المتسللين، قال إن المملكة لا تتفاوض مع أي فئة ضالة.

أكد مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية المشرف العام على ميدان العمليات العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن المعارك والاشتباكات العسكرية الكبيرة على الشريط الحدودي مع المتسللين المسلحين باتت شبه منتهية خاصة خلال الأسبوع الجاري، ولم يتبق سوى تسللات بسيطة وستكون القوات السعودية لها بالمرصاد حتى آخر متسلل، مطمئناً الشعب السعودي بأن المهمة الخاصة بإحباط عمليات المتسللين تمت بنجاح، وأن القوات ستظل موجودة على الشريط الحدودي حتى لو كان هناك مجرد متسلل واحد فقط.
وبين الأمير خالد بن سلطان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لدى وصوله أمس جبهة القتال على الشريط الحدودي، أن المملكة تحترم خصوصية التعامل مع الأسرى المتسللين المسلحين حتى لو كانوا أعداءً، وقال: نحن مسؤولون عنهم وعن راحتهم، ويدفعنا في ذلك تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، موضحاً أن من بين العناصر المتسللين من يحمل جنسيات دولتين إلى ثلاث دول "لم يفصح عن اسمها".
وأوضح مساعد وزير الدفاع والطيران أن عدد شهداء القوات العسكرية 73 شهيداً، والمفقودين 26، بينهم 12 شهيدا أبلغت المملكة بأن الله توفاهم ولم تستلم بعد جثامينهم، كما أن هناك جثامين أخرى لم يتضح بعد أماكن تواجدها، والمحاولات جارية للحصول عليها في أقرب وقت ممكن، مبيناً أن عدد المصابين انخفض إلى 60 مصابا بعد أن كان 470 مصابا.

تابع هنــــــــــــا
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9491&groupID=0



غدر المهربين
استشهاد رئيس وحدة مكافحة المخدرات بنجران والقبض على مشتبه



الشهيد حسين القحطاني
نجران : مرجع لسلوم
قدم أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز عصر أمس التعازي في وفاة الملازم أول حسين محمد القحطاني الذي استشهد مساء أول من أمس إثر تعرضه لإطلاق نار وهو يؤدي واجبه الوطني في التصدي لمروجي المخدرات.
وأكد الأمير مشعل بن عبدالله خلال استقباله ذوي الشهيد أمس أن الفقيد قدم روحه فداء وهو يؤدي الواجب في خدمة دينه ووطنه. وقال إنني أعزي نفسي وأعزيكم في هذا المصاب وأنقل إليكم تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية. وقد عبر ذوو الفقيد عن شكرهم العظيم لأمير منطقة نجران على ما قام به تجاههم في مصابهم ومواساته وتعازيه لهم، مؤكدين أن الشهيد قدم نفسه خدمة لوطنه. وكان الملازم أول حسين محمد القحطاني مدير وحدة مكافحة المخدرات قد استشهد مساء أول من أمس نتيجة تعرضه لطلقات نارية غادرة من أحد المشتبه بترويجهم للمخدرات.
من جهته أوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة الرائد إبراهيم بن حسن أبو هليل أنه خلال قيام إحدى الفرق الأمنية بمنطقة نجران مساء أول من أمس بمتابعة أحد المشتبه في تورطهم بتهريب وترويج المخدرات تعرض الملازم أول حسين محمد القحطاني للإصابة بطلق ناري غادر في ظهره انتقل على إثره إلى رحمة الله تعالى متأثراً بإصابته بعد نقله إلى المستشفى, وأشار إلى أنه تم القبض على أحد المشتبه فيهم وباشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك لاستكمال الإجراءات النظامية المتبعة وسـأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يتقبله من الشهداء.
إلى ذلك خيم الحزن الكبير والتأثر الواضح من قبل زملاء الشهيد القحطاني وفي مقدمتهم مدير الإدارة العقيد ظافر بن سعيد القرني, وكان العقيد القرني قد التقى بذوي الشهيد القحطاني ونقل لهم التعازي ورافقهم إلى المستشفى حيث تم إدخال جثة الشهيد إلى ثلاجة الموتى لحين استكمال الإجراءات اللازمة.
وعلمت "الوطن" أن الشهيد القحطاني قد توفي عقب صلاة العشاء مساء أول من أمس وكان يستقل سيارة من نوع كامري أثناء عودته من إحدى المهام الميدانية في قضية مخدرات وأنه كان يستقل السيارة بمفرده وباقي الفرقة على سيارات أخرى حتى فاجأه أحد المشتبه بترويجه للمخدرات بطلقات نارية وإصابة إحداها صدره وأردته قتيلا وأفقدته التحكم على مقود سيارته التي تعرضت لحادث انقلاب على الطريق الرابط بين محافظة ثار ومركز قطن بالقرب من مقر السوق الشعبي بالمحافظة.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لصحة المنطقة صالح بن علي آل ذيبة أن قسم الطوارئ في مستشفى حبونا العام استقبل عبر إسعاف الهلال الأحمر أحد ضباط رجال الأمن بمحافظة حبونا وقد وصل للمستشفى متوفيا على إثر إصابته بطلقة نارية نفذت إلى صدره.
يذكر أن الشهيد القحطاني يبلغ من العمر 30 عاما متزوج وله طفلان وكان قد التحق بالخدمة قبل تسع سنوات وعرف عنه الجدية والمثابرة في العمل.

مشاهدات
• طوقت الجهات الأمنية موقع الحادث فور وقوعه.
• بدت علامات التأثر على ذوي الشهيد.
• تم التحفظ على السيارة التي كان يستقلها الشهيد لاستكمال الإجراءات النظامية.




تعيين 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل واستمرار تحسين المستويات
وزير التربية: إسناد المشاريع للشركات المصنفة لضمان الجودة



وزير التربية خلال استقباله السفير الأمريكي أمس
جدة، الرياض: حسن السلمي، واس
قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود إن ميزانية الوزارة للعام الحالي ستستثمر في استكمال تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، وتعيين أكثر من 15 ألف معلم ومعلمة، واستكمال البنية التحتية للمدارس والمجمعات التعليمية.
وشدد الوزير على طرح المشاريع المدرسية على شكل مجموعات لضمان دخول شركات مصنفة ومن ثم تنفيذ المشاريع بالمستوى المطلوب وفي المدد المحددة، لافتاً إلى اعتماد مليار ونصف المليار ريال لإعادة تأهيل 2000 مبنى مع توفير وسائل السلامة.

قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود إن ميزانية وزارة التربية للعام الحالي ستستثمر في استكمال تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، وتعيين أكثر من 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل لتسديد التسرب ومواجهة النمو الطبيعي للطلبة والطالبات.
وشدد على أن الوزارة ستعمل على استكمال البنية التحتية لبناء المدارس والمجمعات التعليمية، وأنه تم اعتماد قرابة 10 مليارات ريال في الميزانية الجديدة لهذا الغرض، وأن الوزارة ستعمل على طرح المشاريع المدرسية على شكل مجموعات لدخول الشركات المصنفة في الدرجات المتقدمة لضمان تنفيذ المشاريع بالمستوى المطلوب والمدة المحددة. وأضاف الوزير في تصريح صحفي أمس أنه تم اعتماد مبلغ مليار ونصف المليار ريال لإعادة تأهيل ألفي مبنى مع توفير وسائل السلامة.
وأكد أن شواهد الدعم اللامحدود الذي يحظى به التعليم في المملكة تؤكد أبعاد الرؤية المستقبلية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والعمل الجاد نحو الاستثمار الأمثل في بناء المواطن السعودي المتسلح بالعلم والمعرفة، وأن الميزانية العامة للدولة في العام المالي الجديد حظيت ببشائر خير ستعود بالنفع على المواطن في كافة مناحي الحياة.
وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي حظي به التعليم في هذا العام، مؤكدا أن إحدى أهم أولويات الموازنة المالية الحالية هي توفير كل ما من شأنه خدمة أبناء هذا الوطن من منطلق القناعة بأن التعليم هو اللبنة الرئيسة في بناء ورقي المجتمعات، والدور الذي تلعبه وزارة التربية في تشكيل عقول الأجيال القادمة في إطار الانتماء الديني والوطني.
وأشار إلى أنه سيتم تحديد حد أدنى لمستوى النظافة في المدارس والمجمعات التعليمية ليتحقق المستوى المناسب منها حرصا على سلامة الطلبة والطالبات، واعتماد ميزانية خاصة لمواجهة الحالات الطارئة خلال العام الدراسي بحيث تستثمر بما يحقق التجاوز الطبيعي لكل ما قد
يطرأ في الميدان التربوي، وسيتم في العام الدراسي الحالي استكمال عقود نقل الطالبات لبقية مناطق المملكة وفقا للتوجيه السامي الكريم والبالغ عددها سبع مناطق، والاستمرار في تطوير المناهج، وتنفيذ المشروعات المعتمدة، وأنه تم رصد المبالغ اللازمة للتطوير سواء عن طريق مشروع "تطوير" أو مشروع العلوم والرياضيات، والبدء في تفعيل شركة تطوير القابضة.
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله على تعزيز دور النشاط في المدارس من خلال إقامة الصالات لمدارس البنين والبنات "متعددة الأغراض" لتنفيذ البرامج الرياضية والثقافية والمسرحية والمسابقات بأنواعها المختلفة، وطرح إنشاء مشاريع المراكز العلمية في المناطق التعليمية وتحديد مشروع "تطوير" مشرفا عليها لضمان سلامة المخرجات التعليمية، وتفعيل تحسين البيئة التربوية والتعليمية بما يخدم الطلبة والطالبات.
وكشف الوزير عن خطة جديدة لإعادة هيكلة ودمج بعض الإدارات المتناظرة من أجل الحد من الهدر المالي والإداري، والعمل على توحيد الإجراءات الإدارية، واختصار العمل بما يحقق الفاعلية وضمان الجودة، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق مشروع أنظمة الموارد الإدارية والمالية مع بداية العام المالي الجديد (ERB)، والذي يعتبر نقلة نوعية في الأداء الإداري من خلال الربط التقني لكافة قطاعات وزارة التربية والتعليم.
إلى ذلك، استقبل وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بمكتبه في الوزارة أمس السفير الأمريكي لدى المملكة جيمس برنكلي سميث وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، ومناقشة أوجه التعاون في المجالات التربوية والتعليمية.




اغماءات الطلاب بعد التطعيم طبيعية والسبب الخوف
باداود: الآثار الجانبية للقاح لا تذكر



باداود يقوم بتطعيم ابنته بلقاح أنفلونزا الخنازير خلال تدشين محافظ جدة للحملة أمس
جدة: أحمد ردة، براء العتيق
تزامنت فعاليات تدشين حملة التطعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير " H1N1 " لطلاب المدارس الابتدائية من قبل محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أمس مع تسجيل حالة إغماء لطالب في إحدى المدارس الابتدائية بعد تلقيه اللقاح مُباشرة، الأمر الذي استدعى نقله سريعا إلى أحد المستشفيات الخاصة والذي حوله بعد ذلك إلى مستشفى العزيزية للأطفال.
ووفقا لمدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود، الذي انتقل مُباشرة من مقر المحافظة بعد مراسم مُباركة المحافظ للحملة إلى المستشفى ليقف شخصيا على الوضع، فإن حالة الطالب مُطمئنة للغاية، وسيغادر المستشفى خلال ساعات.
وأشار باداود في تصريح لـ"الوطن" إلى أن الإغماء يُعد أمرا طبيعيا جدا، وتعود الأسباب إلى وجود نوع من الرُّهاب والخوف لدى الطالب من الإبر الطبية، نافيا في الوقت ذاته أن تكون حالة الإغماء بسبب اللقاح.
وجدد باداود طمأنته للجميع بأن اللقاح آمن تماما، مؤكدا أن التطعيمات التي استوردتها وزارة الصحة آمنة وغير ضارة، ولا تكاد آثارها الجانبية تذكر، ولا يوجد خوف منها، مهيبا بجميع أفراد وشرائح المجتمع أن يشجعوا أبناءهم على أخذ التطعيمات الخاصة بهذا المرض حتى لا يكونوا عرضة للإصابة به، وبالتالي يصبح الآباء والأمهات سبباً رئيسياً في تدهور صحة أبنائهم لمجرد اعتقادهم بوجود مخاطر وآثار جانبية للقاحات الأنفلونزا المستجدة مع عدم صحة هذه الاعتقادات.
وأضاف أن جميع المسؤولين والقياديين بوزارة الصحة تلقوا التطعيمات كغيرهم ولم يحدث لهم أي مشاكل من جراء ذلك.
وحول إحصائيات عدد الطلاب الذين تلقوا اللقاح، أوضح أنه تم تطعيم ما يزيد على 750 طالبا وطالبة، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة زيادة كبيرة في عدد من يتلقون اللقاح خصوصا أن بعض أولياء الأمور تراجعوا عن عدم موافقتهم في بداية الأمر على أخذ أبنائهم اللقاح ثم عادوا إلى المراكز الصحية لأخذ اللقاح بعد أن زال التردد والخوف غير المُبرر لديهم.




القوات المسلحة تترقب انسحاب المتسللين بعد مهلة مساعد وزير الدفاع



عدد من النازحين يعبرون عن فرحتهم بعد إعلان انتهاء العمليات العسكرية
الشريط الحدودي: ناصر حبتر
تترقب القوات المسلحة بكافة أفرعها المشاركة في المواجهات مع المتسللين المسلحين إما انسحاب العدو وإما القضاء عليه وهدم جميع منازل المنطقة في قرية الجابري، بعد المدة التي حددها مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية المشرف العام على العمليات العسكرية للحدود الجنوبية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.
وشوهد أفراد القوات المسلحة وهم يقتادون بعض المتسللين الذين تم القبض عليهم في إشارة واضحة إلى سيطرة سعودية كاملة على الشريط الحدودي، عدا أجزاء وعرة من قرية الجابري.
كما شهدت الخوبة هدوءا وعودة للحياة المدنية حيث شوهدت السيارات المدنية تسير في الطرقات، كما عاد العمل في المحافظة وبعض الإدارات الحكومية، وفتحت المحال التجارية أبوابها أمام زبائنها خاصة من رجال القوات المسلحة.





الرحالة "بخيت" يقطع 355 كيلو سيرا على الأقدام بمناسبة شفاء ولي العهد
"السكري" وتقلبات الأحوال الجوية لم يمنعاه من تكملة مسيرته



بخيت رافعاً علم المملكة لحظة إكمال ما تبقى من المسيرة
الرياض: عبدالعزيز العطر
لم يمنع داء "السكري" ولا الأحوال الجوية المتقلبة، المواطن بخيت علي القحطـاني من إصـراره عزيمـته على السيـر من مدينة بقـيق وصولاً لمدينة الرياض، وذلك بمناسبة شفاء ولي العهد من العارض الصحي الذي ألم به.
وأوضح الرحالة بخيت أن رحلته بدأت في اليوم الذي وصل فيه ولي العهد لأرض الوطن يوم الجمعة الموافق 24 من شهر ذي الحجة المنصرم، حيث انطلقت الرحلة من مركز الراجحة "غرب مدينة بقيق10 كيلو"، منهياً مسيرته بوصوله لقصر الأمـير سـلطان، بعد أن استـغرقت الرحـلة نحو 11 يوماً قطع خلالها 355 كيلو متراً.
وقال بخيت البالغ من العمر 38 عاماً: عاهدت نفسي على قطع رحلتي بعد سماعي نبأ تعافي "سلطان الخير"، وأعددت العدة لإنفاذ ما عاهدت نفسي عليه، رغبة في التعبير عن فرحتي.
من جانبه، أوضح مرافق "بخيت" في الرحلة محـمد سـالم القحطاني أنهم قاموا بإعـداد جدول للرحلة بحيث يقـطع بخـيت ما بين 30 إلى 40 كـيلو مـتراً يومـياً، وتـم تقسيم سـاعات المشي من الرابعة فجراً وحتى السابعة صباحاً، ومن الرابعة عصراً وحتى السابعة مساءً، بشكل يومي، يتـوقف بعـدها الرحـالة في خيـمة مُتنـقلة.
وعن الظروف التي واجهت بخيت في رحلته وحتى وصوله أمس، أشار القحطاني إلى أن الأحوال الجوية المتقلبة ساهمت في تعطيل الرحلة ليوم واحد، حين تعرضوا لموجة غبار وسقوط أمطار، استأنف الرحالة بعدها المسيرة بزيادة عدد الكيلو مترات التي كان من المقرر أن يقطعها يوميا عوضاً عما فاتهم، مضيفاً أن الرحالة مريض بالسكري إلا أنه لم يتعرض إلى أي عارض صحي خلال الرحلة.
ووصف القحطاني عدم استعداد بخيت قبل الرحلة بالتدريبات اليومية والمشي لمسافات طويلة بـ"التحدي الكبير الذي تم اجتيازه".





اتهامات متبادلة بالاختلاس والابتزاز بين مقيم وكفيلته


جدة: حسن السلمي
تجري الجهات المختصة في شرطة الشمالية بجدة تحقيقا حول اتهام سيدة أعمال سعودية لمقيم كان يعمل في شركة زوجها المتوفى باختلاس مبالغ مالية وصرف شيكات لصالحه من حساب شركة زوجها المتوفى بموجب تفويض منحه إياه الزوج قبل وفاته، فيما برر المقيم هذا الاتهام بأنه محاولة للضغط عليه بعد أن رفض الزواج منها مسيارا.
من جانبه، قال الباحث القانوني سلطان القحطاني، الذي يعمل ضمن مكتب المستشار القانوني سيد الشنقيطي بجدة لـ "الوطن" إن مقيما مصري الجنسية قدم إلى المملكة برفقة زوجته وأولاده للعمل لدى إحدى الشركات الخاصة، حيث عمل سائقا لكفيله، وسكن بنفس الفيلا التي يقطنها الكفيل.
وأوضح القحطاني أن المقيم تقدم بطلب توكيله للترافع أمام الجهات المختصة لنقل كفالته، وتصحيح وضع إقامته بعد وفاة كفيله، ولكن زوجة الكفيل المتوفى رفضت نقل كفالته. وأضاف أن السيدة كانت قد طلبت من المقيم الزواج منها، فلما رفض اتهمته بالاستيلاء على مبالغ مالية من شركة زوجها المتوفى.
من جانبها، نفت سيدة الأعمال في تصريح لـ "الوطن" صحة اتهامات مكفول زوجها المتوفى، مؤكدة أنها كانت تتعامل معه تعامل صاحب العمل مع العامل نظرا لـ "العيش والملح" الذي قضاه برفقة زوجها حسب تعبيرها.
كما أكدت أنها قامت بتجديد إقامته وهي لا تزال في فترة الحداد كبادرة حسن نية تقديرا لعمله الطويل في شركة زوجها، وأنها بدأت خلال هذه الفترة تطالبه بإعادة أموال وشيكات تصل إلى مليون و400 ألف ريال حصل عليها من جهات أخرى بصفته مفوضا من قبل زوجها قبل وفاته، وأن ما دفعه لهذا الادعاء هو سعيه للخروج من مأزق الاختلاس والسرقة، وأن موكلها تقدم ببلاغ هروب ضد هذا المقيم لدى إدارة الجوازات.
إلى ذلك، علمت "الوطن" من مسؤول بقسم شرطة الشمالية بجدة، أن هذه القضية لا تزال قيد النظر لدى جهات مختصة بالقسم لاستكمال فحص كامل الأوراق المقدمة من أطراف القضية..





القبض على آسيويين يتلاعبان في مضخات الوقود


الرياض: سويد الحارثي
ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على آسيويين إثر تورطهما في عمليات نصب واحتيال من خلال التلاعب بعدادات مضخات الوقود إلكترونياً وزيادة سعر البيع مع إنقاص عدد اللترات المعبأة.
وبناءً على هذه المعلومات تم إعداد كمين محكم لهما وتعبئة إحدى السيارات التابعة لوحدة البحث بقوة المهمات والواجبات الخاصة، اتضح من خلالها قيام العامل بزيادة ثلاثة ريالات على السعر الصحيح وبمناقشته ومواجهته بالحسابات الدقيقة اعترف أنه وزميله في المحطة "وهو من جنسيته" يقومان منذ فترة طويلة بالتلاعب بمضخات الوقود إلكترونياً والنصب على الزبائن وزيادة سعر التعبئة وأن الدخل الشهري لكل منهما من وراء هذه العملية يتجاوز الألفي ريال.





الخوف من تكرار فاجعة الأربعاء يجبر أهالي شرق جدة على هجر منازلهم
الدفاع المدني ينفي إصدار أوامر بالإخلاء ويرصد كمية المياه في مجاري الأودية والصحة تستنفر كوادرها



السحب الرعدية تظهر في سماء جدة مساء أمس
جدة: حسن السلمي، سامية العيسى، براء العتيق
شهدت مخارج أحياء شرق جدة هجرة سريعة للسكان نحو الأحياء الآمنة بجدة جراء هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد مساء أمس تزامنت مع تحذيرات الدفاع المدني وتواجد مكثف لفرق الإنقاذ والدوريات الأمنية.
وفي الوقت الذي استمر فيه هطول الأمطار بكثافة على مناطق شرق وشمال جدة ابتداء من الساعة 8 مساء وحتى العاشرة تواجدت فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية بالقرب من الأحياء التي تضررت من سيول الأربعاء 8 ذي الحجة المنصرم.
ورصدت "الوطن" فرقا من الدفاع المدني تتجه نحو مجاري الأودية فوق جبال شرق جدة لرصد كميات الأمطار الساقطة هناك، واستشعار مدى إمكانية جريان سيول قد تصل إلى الأحياء السكنية تمهيدا لإخراج السكان من تلك الأحياء قبل وصول سيول الأودية إليها.
كما استنفرت الشؤون الصحية بجدة كامل طاقمها الطبي تحسبا لوقوع أي حوادث، وأوضح مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود استنفار جميع أطقم الكوادر الصحية، وقال "وجهنا 11 مستشفى من مستشفيات جدة لتكون في حالة جاهزية تامة، وأرسلنا بلاغا لفرق الطوارئ لتكون على أتم الاستعداد لنقل أي مصابين من أي مكان لا قدر الله"، وأضاف "كما تم تجهيز 12 فرقة طبية بسيارات متحركة وتم توفير 460 سريرا عاديا و65 سريرا للعناية المركزة وحرصنا على توفير 200 وحدة دم"، مشيرا إلى وجود خطة جاهزة للطوارئ تعمل على مدار الساعة في جميع الأحياء.
من جانبه، أكد المواطن سعد المطيري من سكان حي قويزة أنه اضطر لمغادرة الحي برفقة أسرته خوفا من جريان السيول عبر وادي قوس الذي اجتاحت مياهه الحي خلال الفترة الماضية، وأن كميات المياه التي هطلت مساء أمس على الحي يمكن أن تعيد كارثة سيول الأربعاء، وأنه فضل الخروج من منزله باتجاه أحد أقاربه خارج مدينة جدة.
وطالب المواطن علي فالح (من سكان مخطط أم الخير) الجهات المعنية باتخاذ تدابير عاجلة تعيد للمواطنين الأمان من مخاوف جريان الأودية التي أصبحت مختفية تماما نتيجة إقامة المباني السكنية فيها، وأشار إلى أن الخوف اضطره لإخراج أسرته من الحي، وأن جميع السكان المجاورين غادروا الحي فور هطول الأمطار نظرا لكثافتها.
وأضاف محمد الحربي أنه فعلا أخرج أسرته من منزله وسط قويزة لخوفه من تكرار مأساة السيول، وحفاظا على أرواحهم، وانتقد عدة جهات على رأسها أمانة جدة لعدم اتخاذها تدابير سريعة تضمن عدم وصول مياه الأودية إلى الحي، وأوضح أن مخارج الحي شهدت زحاما كثيفا للسكان المغادرين حال هطول الأمطار مساء أمس.
نفى المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبد الله العمري وجود أية عمليات إخلاء قام أو شارك بها الدفاع المدني أمس، مشيرا إلى أن أية عمليات إخلاء تمت لم تصدر عن الدفاع المدني، حيث إن للدفاع المدني آليات خاصة بالإخلاء وبرامج منظمة تنفذ في وقت الحاجة إليها إلى ذلك توقف عدد ضحايا سيول جدة عند 122 جثة في اليوم الـ28 للكارثة الرقم الذي أعلن عنه قبل ثلاثة أيام.
وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بجدة العميد محمد القرني لـ"الوطن"، أنه تم أمس حصر 29 أسرة جديدة تضم 111 فردا، ليصل العدد الإجمالي للأسر التي تم إيواؤها وصرف إعاشة لها إلى 8307 أسر تضم 28258 فردا منذ بداية الكارثة.
إلى ذلك أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس أنه اعتبارا من 5 إلى 7 محرم يستمر تحرك الحزام السحابي إلى مناطق شمال شرق المملكة وحتى منطقة المدينة المنورة والمحافظات الساحلية، ومن مساء أمس ربما تتأثر منطقة مكة المكرمة والمحافظات الساحلية لها خاصة جدة بأمطار رعدية متوسطة تسبق بنشاط الرياح السطحية، واعتبارا من اليوم تتأثر منطقة الرياض بما فيها العاصمة وجنوب غربها والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة ومرتفعات عسير والمحافظات الساحلية لهما بأمطار رعدية تسبق بنشاط الرياح السطحية. و حذرت الرئاسة من ملاحظتها أمس بداية ظهور خلايا من السحب الرعدية في مياه البحر الأحمر قبالة مدينة جدة، ونبهت إلى احتمالية وصول حزام سحابي قادم من شمال البحر الأحمر لمدينة جدة مصحوب بأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ابتداء من أمس

تابع هنــــــــــــــا
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9514&groupID=0




محافظ جدة يناقش خطط مواجهة أخطار السيول


جدة: براء العتيق
اجتمع محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بمكتبه أمس مع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب وفريق العمل الفني، لمناقشة مستجدات الوضع الراهن في المحافظة، بالإضافة إلى خطط مواجهة أخطار السيول، والأسباب التي أدت إلى السيول السابقة والمشاكل المتوقعة لبحيرة الصرف الصحي والحلول العاجلة والفورية لها. وتم خلال الاجتماع تقديم عرض فني اشتمل على محاور هي: دراسة مشاكل السيول بشكل عام وسيول وادي قوس بشكل خاص مع تحليل الأسباب التي أدت إلى الكارثة على الأحياء الشرقية بالمحافظة واقتراحات الحلول العاجلة التي سبق وأن بدأها الأمير مشعل وأمر بتنفيذها للحد من المشكلة مع جهات الاختصاص، ودراسة حلول إضافية ينبغي إجراؤها للحد من المشكلة في حالة حدوث سيول في الوقت الحالي، كما تم تقديم عرض عن بحيرات الصرف الصحي والمشـاكل المتوقعة وتقديم الحلول العاجلة والفورية التي يجب أن تتخذ لمعـالجـة الوضع، بينما لو تم حـدوث أية مشكلة في السـدين الـترابي أو الاحترازي، كما تم التطرق فيه إلى التوصيات القـائمة على هذه المشكلات بالإضـافة إلى إجـراءات الإنذار المبـكر في هذه المنـاطق.





جامعة الملك عبدالعزيز تلغي المحاضرات المسائية تأهبا للأمطار


جدة: حمد العشيوان
أجبرت الغيوم السوداء التي كست سماء جدة ظهر أمس إدارة جامعة الملك عبدالعزيز على إعلان حالة الطوارئ وإجبار طلابها على ترك مقاعدهم الدراسية تأهباً لحدوث أي طارئ، كإجراء وصفه المسؤولون "بالاحترازي" خوفا على سلامة الطلاب والموظفين.
ولم يجد الطالب أحمد الحسني وسيلة أفضل من الفرار والاحتماء بمكان يعصمه من أي كارثة قد تحدث بعد أن تلقى اتصالاً من والدته تطالبه فيه بترك الجامعة والعودة إلى المنزل لقرب هطول أمطار على مدينة جدة. وعلى الفور حمل الحسني أغراضه وترجل من سيارته وذهب مسرعاً إلى بيته.
يقول الحسني: الجو يخوف، ووالدتي لم تنقطع على الاتصال بي، ترجوني العودة إلى المنزل سريعا خشية أن تهطل أمطار غزيرة على جدة، ويتكرر ما حدث يوم الأربعاء المشؤوم الذي ذهب ضحيته العديد من الأبرياء. في الوقت الذي جندت فيه إدارة الأمن والسلامة بجامعة الملك عبدالعزيز كافة أفرادها تأهبا للأمطار. وألغت إدارة الجامعة جميع المحاضرات التي تبدأ من بعد الساعة الخامسة عصراً بالإضافة إلى إلغاء محاضرة طلاب وطالبات الانتساب التي تبدأ في الساعة التاسعة مساءً.
وأوضح المشرف على إدارة الأمن والسلامة بالجامعة الدكتور عبدالقادر كنتل أن إدارة الجامعة أجرت اتصالاً بهيئة الأرصاد وحماية البيئة للتحقق من هطول أمطار على مدينة جدة فأفادت بتوقع نزول أمطار ما بعد الساعة الخامسة قد تستمر إلى الساعة التاسعة مساءً.
وقال إن الجامعة قامت بإجراء احترازي تمثل في إلغاء جميع المحاضرات المسائية بما فيها محاضرات طلاب وطالبات الانتساب الذين يتجاوز عددهم 9 آلاف طالب وطالبة، ونشر نحو 200 فرد من أفراد الأمن والسلامة على أرجاء المدينة الجامعية تأهباً لحدوث أي مكروه لا سمح الله. وأضاف أن الجامعة سمحت لأولياء أمور الطالبات باصطحابهن والسماح للطلاب بالخروج من الجامعة.





يوم مع نائبة وزير
"الفايز" تعيد مسؤولات التعليم إلى عهد الصبا وقصائد تمجد انتزاع النساء لأحد قلاع الرجال



ضيفات المنتدى في الغاط القديمة
الرياض: فاطمة باسماعيل
نحو 400 كيلو متر مربع.. هي مسافة الطريق من الرياض إلى محافظة الغاط ذهابا وإيابا، و28 ساعة هي مدة زيارة الوفد النسائي من قيادات وزارة التربية والتعليم بقيادة نائبة الوزير نورة الفايز وعدد محدود من الإعلاميات تم اختيارهن لحضور منتدى منيرة بنت محمد الملحم لخدمة المجتمع، الذي يقام للسنة الثانية على التوالي بمركز الرحمانية الثقافي بمحافظة الغاط تحت إشراف مؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية، وباستضافة كريمة من مساعدة مدير عام المؤسسة لشؤون القسم النسائي لطيفة بنت عبدالرحمن السديري.
توجهنا صباح الخميس الماضي إلى مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد في الرياض حيث تنتظرنا حافلة لتقل جميع المدعوات. ومنذ اللحظة الأولى التي ضمتنا فيها الحافلة؛ تحررت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات من البروتوكول الرسمي، وطلبت من الجميع أن ينادوها بـ"أم بدر" أو "نورة" فقط. وبدأت هي بذلك حيث حرصت على مخاطبة موظفاتها وتدليلهن بمناداتهن "يا صبايا".

تابع هنــــــــــا
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9579&groupID=0




الجيش اليمني يدمر 37 سيارة كانت تحمل أسلحة للحوثيين
صدور أحكام بحق 13 شخصاً بتهم تشكيل عصابة مسلحة في أبين



جندي يمني يصوب نيران مدفعه نحو مواقع للمتمردين في محور صعدة (الوطن، خاص)
صنعاء، دبي: صادق السلمي، الوكالات
أكدت مصادر عسكرية أن وحدات عسكرية وأمنية في محور صعدة تمكنت من تدمير عدة مواقع للمتمردين الحوثيين في منطقة النظير بمديرية رازح كما دمرت 37 سيارة في منطقة كدم كانت تحمل مؤناً تموينية ومشتقات نفطية وأسلحة في طريقها للمتمردين. وقالت إنه قتل في المواجهات الأخيرة أحد القادة الحوثيين البارزين ويدعى محمد زيد أبو طالب، بالإضافة إلى مصرع وجرح آخرين. وأوضحت أن وحدات خاصة تمكنت من اقتحام عدد من مواقع وأوكار الحوثيين في المناطق الجنوبية الغربية لموقع الزعلاء في محور حرف سفيان، حيث تم تدمير الخنادق والأوكار التي كان يتحصن فيها الحوثيون وألحقت بصفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
إلى ذلك أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء أمس أحكاماً بحق 13 شخصاً بتهمة تشكيل عصابة مسلحة للنهب والقتل وقطع الطرق في محافظة أبين التي شهدت غارة جوية ضد معسكر لتنظيم القاعدة الخميس الماضي. وقضت الأحكام التي أصدرتها المحكمة بالسجن لمدد متفاوتة تمتد بين خمس وعشر سنوات. وقضى الحكم بحبس كل من عبدالله عبده سيف يحي ومطيح عبدالله رضوان البكوي وواعد هزاع أحمد عطاء وخالد جمال حسين الشركة وفهد علي أحمد الكادح بالحبس خمس سنوات، فيما قضى الحكم بحبس فهد على أحمد الكادح سبع سنوات وحكم على أكرم محمد حسين إبراهيم الطحطاح وصلاح محسن الصلاحي بالسجن ثمان سنوات. كما حكم على خمسة بالسجن عشر سنوات غيابيا لفرارهم من وجه العدالة وهم سامي فضل عبدربه ديان ونادر ناصر حيدرة الشدادي وعلاء خالد أحمد علي الحلبة وباسل مسحن أحمد النقار وحيدرة منصور جابر محمد.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية استهدفت مهاجمة المواطنين في الطرقات العامة وأفراد الأمن والجيش في النقاط العسكرية والمنشآت والمرافق الحكومية ،ونهب الأموال المملوكة للدولة والأموال المملوكة للمواطنين ومقاومة أفراد السلطات العامة بالسلاح وتعريض سلامة وأمن والمجتمع للخطر.
وأدان حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض الغارة الجوية التي نفذتها قوات الأمن ضد معسكر تدريب للقاعدة في منطقة المجعلة بمحافظة أبين. وأشار الإصلاح إلى أنه "في الوقت الذي يؤكد رفضه لاستخدام العنف والقوة المسلحة في مواجهة السلطة العامة من أية جهة كانت وتحت أية ذريعة فإنه يدين انفلات زمام سلاح الدولة حسب ما تنسبه لنفسها وقتلها لمواطنيها من المدنيين العزل وقصفهم بالطيران". ورأى حزب الإصلاح أن ما حدث في أبين "عمل طائش وغير مسؤول مما يجب معه الشروع فوراً في التحقيق فيه من خلال لجنة مستقلة ومحايدة وصولاً لمساءلة ومحاكمة مرتكبه ومن أمر به وتعويض ضحاياه". وألغى البرلمان أمس لجنة التحقيق التي كان قد اتفق على تشكيلها أول من أمس للبحث والتقصي حول الغارة التي تم تنفيذها في أبين الخميس الماضي. واكتفى البرلمان بالاستماع إلى إيضاحات من نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي.
وفي سياق متصل ظهر مقاتلون من القاعدة بشكل علني الاثنين في القرية التي أغار عليها الطيران اليمني مستهدفا معسكرا تدريبيا للتنظيم، وقد توعدوا بالثأر لقتلى العملية.









استشاري نفسي يرجح فرضية الخوف وينتقد قصور التوعية الصحية


 الاستشاري النفسي في مستشفى الصحة النفسية الدكتور محمد الحامد قال : إن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببه الخوف وهذه حقيقة نفسية، أما ارتفاع درجة الحرارة فيحصل أحياناً بعد أخذ التطعيم في العضل تكسر في المايوجلوبين وهو بروتين مكون لنسيج العضلة.
غير أنه أكد أن هناك قصوراً في التوعية من قبل وزارة الصحة، وأن الشائعات المتناقلة بين الناس كانت أقوى من التوعية التي حصلت مما سبب خوفاً نفسياً لدى الناس، “حتى ان ابنتي جلبت لي ورقة من المدرسة فوضعت موافقتي على التطعيم، ولكنها عادت في اليوم التالي لتقول لي “جميع زميلاتي لم يوافق أولياء أمورهن على التطعيم” وهذه مشكلة يجب أن تتفاداها الوزارة بحملات إعلانية، بالاضافة إلى مريضة جاءت إلي في العيادة وكانت مرعوبة وتسأل عن اللقاح وهل تلقح أبناءها به أم لا ؟ لانها قرأت في الإنترنت أن فتاة أخذت اللقاح و أصبحت تمشي للوراء !! وبالطبع لا يوجد مرض في العالم يمكن أن يتسبب في أن يمشي الشخص للوراء، و لكن هذا ما يحصل في الإنترنت و الإشاعات التي تنتقل.
وكان 11 طالباً أصيبوا بصداع شديد و ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان في مدرسة موسى بن نصير بمدينة الطائف بعد أخذهم للقاح H1N1 مباشرة .





خمسة طلاب بمكة يكسرون حاجز خوف “800 ” طالب بأخذ لقاح “الخنازير”





كسر خمسة طلاب في مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بحي العتيبية في مكة المكرمة حاجز الخوف من لقاح أنفلونزا الخنازير وشرعوا في أخذ الجرعات أمس وسط استغراب ( 800 ) طالب في المدرسة .


وبدأ الطلاب في اخذ اللقاح تحت إشراف ومتابعة مدير المدرسة حاتم بن عبدالله الحازمي على الرغم من المخاوف التي صاحبت أكثر من 80% من أولياء الأمور في مختلف مناطق المملكة


ومحافظاتها التعليمية والذين رفضوا الموافقة على إعطاء أبنائهم اللقاح مبررين ذلك بالمخاطر التي تناقلتها مواقع الانترنت وأجهزة الاتصال المحمول. وقال مدير المدرسة الحازمي: ان الإدارة أرسلت خطابات موافقة لأولياء الأمور ولم يوافق سوى ( 32 ) على اخذ اللقاح ومن ثم أرسلت المدرسة خطابات أخرى بعد تحديد موعد التطعيم ولم يوافق سوى عشرة طلاب فقط، مشيرا إلى ان عملية التطعيم لم تصاحبها أية آثار جانبية . من جهته قال مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الأولية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالحفيظ بن معروف تركستاني ان الشؤون الصحية تنسق مع المدارس بحيث يتم إرسال فريق طبي لتطعيم الطلاب بعد ان يتم إعداد إحصائية رسمية من قبل إدارة المدرسة مشيرا إلى ان الحملة سوف تستمر لمدة خمسة أسابيع .








20 فرقة إسعافية لمواجهة أمطار جدة و“المدني” يستعد بعشر طائرات




طلال عاتق ، فهد الحسني ، سعد آل منيع ، حامد الرفاعي - جدة تصوير: احمد حجازي عبدالله ال محسن-محمد الحربي-


تابع صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة أمس الامطار التي هطلت على محافظة جدة، ووجه سموه الجهات المعنية بتنفيذ خطة الامطار منذ تحذيرات الارصاد بهطول امطار رعدية على المحافظة.


وقد تواجدت الجهات المعنية امس في غرفة العمليات الرئيسية في الدفاع المدني للتنسيق في تنفيذ الخطة قبل هطول الامطار بعدة ساعات، وتم تحديد المناطق التي من المتوقع ان تتجمع فيها مياه الامطار، وتجهيز مراكز الايواء في عدد من المدارس وقصور الافراح والشقق المفروشه فيما لو تمت الحاجة إليها.


ولم تسجل غرفة العمليات التي تمت اقامتها على سد بحيرة الصرف الصحي بمشاركة الدفاع المدني وامانة جدة اي خطورة على البحيرة نتيجة هطول الامطار او اي ارتفاع في منسوب المياه بالبحيرة.


تجهيز مراكز للإيواء


واكد العميد محمد القرني مدير المركز الاعلامي بمركز الاسناد للدفاع المدني بمحافظة جدة ان الدفاع المدني بكل طاقاته استنفر امس عند هطول الامطار تحسبا لاي طارئ وتواجدت فرق ميدانية والقوارب بالقرب من بحيرة الصرف الصحي شرق الخط السريع كما تواجدت سيارات الانذار والحمد لله الاوضاع مستقرة بالبحيرة ولم يكن هناك اي خطورة على البحيرة.


واضاف: تم تجهيز مراكز الايواء وخصصت عددا من المدارس وقصور الافراح والشقق المفروشة كمراكز ايواء مضيفا انه لم يقوموا حتى هذه اللحظة بأي عملية اخلاء بسبب اطمئنان الاوضاع حتى هذه اللحظة ولن تصلهم بلاغات عن حدوث حالات احتجاز او اصابات أو وفيات حتى الان باستثناء ورود عدة بلاغات عن حدوث التماسات كهربائية نتيجة للأمطار وقد تم مباشرة الحالات مؤكدا انه سيتم اصدار بيان صحفي خلال الساعات القادمة عن الامطار التي هطلت بجدة.


تجهيز عشر طائرات للتدخل


وقال القرني: انه حتى هذه اللحظة لم يصلهم اي بلاغ عن حدوث اصابات أو وفيات بالتزامن مع الامطار التي هطلت ولا زالت تهطل في شمال جدة والتي بحسب التوقعات سوف تحدث امكانية هطول للأمطار بشرق جدة، مضيفا: ان الدفاع المدني قد جهز 10 طائرات للتدخل في عملية الانقاذ في حال تطور الاوضاع بالاضافة الى ان جميع كوادر الدفاع المدني على أهبة الاستعداد للتدخل، مشيرا الى ان كمية الامطار التي هطلت على مدينة جدة يوم امس لم تكن كثيفة ولم تصل الى درجة الخطورة مشيرا الى ان سحب الامطار توجهت من شمال جدة الى اتجاه الشرق وكانت الامطار عابرة وغير متوقفة.


وطمأن العميد سكان جدة ان الوضع العام مطمئن والحمد لله وليس هناك احتمالية وجود سيول جارفة بعد هطول الامطار كما حدث قبل اسابيع.


600 وايت لسحب المياه


من جهته قال مدير المركز الاعلامي بأمانة محافظة جدة أحمد الغامدي: ان الامانة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة عقدت امس بناء على إنذار الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة اجتماعا في غرفة العمليات وبدأنا في تنفيذ خطة الامطار قبل هطولها بساعات وتقضى الخطة بنزول جميع رؤساء البلديات الفرعية الى الميدان وتحديد المناطق الحرجة في نطاق كل بلدية والبدء في التنفيذ السريع للخطة وذلك بفتح الشوارع الرئيسية خلال ست ساعات والشوارع الفرعية خلال 12 ساعة والبرحات وتجمعات المياه خلال 72 ساعة.


وأضاف: تم تجهيز 600 وايت لسحب المياه اضافة الى تجهيز عدد كبير من المضخات لسحب المياه من المناطق التي لا يوجد بها شبكة تصريف للسيول، مشيرا الى ان غرفة العمليات في بحيرة الصرف الصحي بالاشتراك مع الدفاع المدني لمراقبة ارتفاع منسوب المياه فيها والوضع والحمدلله مطمئن.


تجهيز عشرين فرقة للهلال الأحمر


من جهته أكد مصدر مسؤول في هيئة الهلال الاحمر السعودي بانها استنفرت كافة فرقها لمواجهة اي حالة طارئة نتجية سقوط الامطار على احياء جدة، وقال المصدر: انه تم تجهيز عشر مراكز بواقع فرقتين في كل مركز اسعاف باشرت ميدانيا المواقع التي من المتوقع ان تتعرض لأي طارئ، مشيرا الى انه لم تسجل حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساء اي اصابات او اي حوادث جراء هطول الامطار.


دوريات المرور تنتشر في الطرق الرئيسية


وقامت دوريات المرور بالانتشار في الطرق الرئيسية لفك الاختناقات المرورية جراء تجمعات المياه في عدد من الشوارع الرئيسية في طريق الامير ماجد وطريق فلسطين والملك فهد.






“الأرصاد” تحذر من تواصل هطول الأمطارعلى مناطق في المملكة

أكد مصدر مسؤول في الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة ان هناك فرصة مهيأة لهطول مزيد من الامطار على شمال وغرب واجزاء من وسط المملكة قد تصحب بزوابع رعدية ونشاط في الرياح السطحية تمتد نهار غد لتوثر على منطقة القصيم وكذلك على الجزء الجنوبي للبحر الاحمر وبخاصة المناطق الساحلية ( الليث، والقنفذة) وأجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصة محافظة الطائف تمتد الى منطقة الرياض ليلا.
واضاف المصدر: يليى ذلك انخفاض في درجات ا لحرارة على تلك المناطق بمعدل (4-6 درجات) مع نشاط في الرياح السطحية. وكانت الارصاد قد اصدر تحذيرات علىمدار امس الاول بدات من الساعة الواحدة ظهرا تفيد باحتمالية هطول امطار على جدة وينبع. وقال المصدر: ان سرعة الرياح في الجو بلغت 70 كيلو متر في الساعة و30 كيلو مترا على الارض وفي مطار الملك عبدالعزيز مما تسبب في ايقاف حركة الملاحة الجوية لفترة بسيطة






12 جهة حكومية بالطائف ترفع درجة الاستعداد تحسبا للأمطار


 وجه محافظ الطائف فهد بن معمر 12 جهة حكومية «الأمانة ، قيادة المنطقة ، الزراعة ، الصحة ، المرور، المحافظة ، الشرطة ، الدفاع المدني ، الهلال الأحمر ، المياه ، النقل» برفع الجاهزية والاستعداد المبكر تحسبا لهطول أمطار خصوصا أن هناك الكثير من أحياء الطائف تقع في بطون الأودية مما يشكل خطرا على السكان وكذلك تشكيل لجان من الجهات المعنية لتلافي الخطورة في عدد من المواقع. يذكر أن الأحياء التي يوجد عليها خطورة من السيول كونها في أودية هي ( مسرة، القلت، النقاع، دوار السندي، جزء من مخطط الملك فهد ، جزء من مخطط السحيلي ، جزء من مخطط الوسام، مخطط الأمير عبدالرحمن ، حي ام السباع، وادي النمل ، وادي المعترض بالحوية ، ريحة ورحاب بالحوية ، امتداد وادي وج ، جزء من حي المثناة».










آلية لتوفير مخزون مياه من الأمطار

علي صمان ـ الباحة



ناقشت اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في منطقة الباحة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة في اجتماع عقد أمس، مدى إمكانية وضع آلية لتوفير مخزون استراتيجي من المياه الأمطار الصالحة للشرب.وتضمنت النقاشات توفير كميات من المياه لاستخدامات الطوارئ والعمل على إيجاد خزانات مياه أو أحواض لتجميع أمطار المياه في مناطق الغابات لاستخدامها في عمليات مكافحة الحرائق في حال حدوثها، إضافة إلى المشاريع الخاصة بتصريف مياه الأمطار ومخاطر الآبار. وشدد وكيل إمارة منطقة الباحة على أهمية تكثيف الجانب التوعوي للمواطنين عند هطول الأمطار وجريان الأودية، خصوصا أن المنطقة تشهد هذه الأيام أمطارا غزيرة في مختلف محافظاتها.






عبيكان المستشار في الديوان الملكي لـ "عكاظ":
زواج السعودي من المقيمة دون تصريح حرام
سوق محمومة تدير بورصة الزيجات في الخفاء
انتشار حالات زواج المسيار بين غير السعوديات

سهام الزنيدي ـ الرياض





تحول الزواج بغلافه الشرعي، إلى تجارة لدى بعض النسوة، اللاتي وجدن أنفسهن وسط سوق محمومة تدور تفاصيلها في الخفاء، ومن صور الزواج الشرعي المرتبط أساسا بعوالم سرية، ما يعرف بزواج المسيار، الذي بات يشكل دخلا ماليا كبيرا لسيدات وجدن أنفسهن أمام رجال يقبلون على الارتباط بطريقة عاجلة دون التحقق في هويات من سيرتبطون بهن. «عكاظ» دخلت إلى العالم السري لزواج المسيار وسجلت حالات خروقات شرعية واجتماعية جمعتها في الحصيلة التالية:
ارتبطت المطلقة العربية (نهى 31 عاما) بعلاقة متينة مع إحدى الخاطبات التي تقدم لها بدورها عروض زواج مسيار كثيرة، ما دفعها إلى الانتقاء من بين كم الرجال الواقف على أهبة الاستعداد للارتباط بها بشكل سري، «المشكلة التي صادفتها للارتباط بأي منهم كانت تعللهم بعدم استطاعتهم استخراج تصريح الزواج، إذ أن كل من تقدم لي يشترط عدم الإعلان عن الزواج وأن يكون في سرية وأن يكتفي بعقد القران عند مأذون بورقة غير مصدقة من المحكمة»، ووسط الكم الكبير من الرجال الراغبين في الزواج تقول نهى، «عقدت خطبتي على مواطن وطلبت منه أن نتزوج، ولكنه رفض حتى يستخرج أمر زواج بالإضافة إلى رفض المأذونين عقد النكاح دون تصريح، فبادرت بالاتصال على مأذون مشهور كي يعقد قراني على خطيبي ولكني تفاجأت بالمأذون يعرض علي الزواج منه وأصبح يغريني بوضعه المادي وأنه قادر على عقد القران دون أي صعوبات ولكنني رفضت وفضلت أن أكون حرة على أن أكون غير ذلك».



تابع هنـــــــــا
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091223/Con20091223322375.htm

















2010م تلغي ساعات التأخر عن المعلمين




الجزيرة - ناصر السهلي

بحلول أول أيام السنة المالية الجديدة 2010م تخلو ملفات 300 ألف معلم ومعلمة بالمملكة من ساعات التأخر ومن احتساب أيام الإجازات الاضطرارية للعام الدراسي الماضي. وأكد مصدر إداري رفيع بوزارة التربية أن احتساب أيام الإجازات الاضطراية للمعلمين والموظفين بشكل عام تبدأ مع بداية كل سنة ميلادية جديدة وتنتهي بإنتهاء العام الميلادي ولا علاقة لها بالعام الهجري المعمول به مسيرات الرواتب.







صحيفــــــــــــــــــة الريـــــــــــــــاض




شهداؤنا 73 والمفقودون 26 منهم 12 استشهدوا

الأمير خالد بن سلطان : الحرب انتهت إلا من بضعة متسللين


الأمير خالد بن سلطان يتحدث إلى الأبطال «عدسة :يحي الفيفي «

جازان حمد دقدقي ، عادل زائري ، واس :
قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس بزيارة تفقدية لأفراد القوات المسلحة المرابطين بالخطوط الأمامية على الحدود الجنوبية.
وألقى سموه خلال الزيارة الكلمة التالية .. الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. أيها الأخوة والزملاء أيها الأبطال الأشداء أيها المقاتلون الشجعان ,,, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أحييكم وأشد على أيديكم فرداً فرداً وأهنئكم رجلاً رجلاً أحيي فيكم هذه البطولات التي تقدمونها وأحيي فيكم هذه الشدة التي تظهرونها لأعدائكم تلكم الفئة الباغية التي لم ترع حقوق الدين والأخوة والعروبة ولا الجوار الحسن وأهنئكم على هذا الانضباط التكتيكي الذي تقومون به وعلى هذه الروح القتالية العالية، وعلى ذلك الانطباع الحسن الذي يتحدث به مواطنوكم عنكم في كافة مناطق المملكة شرقيها وغربيها وأوسطها ومن شمالها إلى جنوبها هذا الجنوب الغالي الذي تدافعون عنه دفاع الأبطال في عزة وكرامة وسؤدد.

تابع هنــــــــا
http://www.alriyadh.com/2009/12/23/article483747.html




150 مليون ريال حجم الخسائر في طرق شرق جدة

جدة- صالح الرويس
قامت الإدارة العامة للطرق بأمانة محافظة جدة بصيانة أكثر من 46 ألف متر مربع للطرق المتضررة من السيول.وشملت عمليات الصيانة ترقيعات إسفلتية وهبوطات ونظافة وغيرها من الأعمال الضرورية اللازمة لصيانة الطرق، ومن المتوقع الانتهاء من جميع أعمال الصيانة خلال منتصف يناير.
وأوضح مدير عام الطرق المهندس فيصل شاولي أن أمانة محافظة جدة تدرك أن الحدث جلل والمصاب كبير؛ ورغم شعورنا العميق بالألم والأسى؛ إلا أنه لاسبيل أمامنا وليس لنا من اهتمام إلا بذل أقصى مانستطيع من جهد لإزالة الأضرار التي خلفتها السيول، وتقليلها إلى أدنى حد ممكن.
وكشف شاولي أن حجم خسائر الطرق التي ضربها السيل شرق جدة تزيد على 150 مليون ريال، وأنه مطلوب توفير 35 مليون ريال عاجلا لإعادة سفلتة الطرق وإنارتها وفتحها.
وأرجع شاولي أسباب تأخير إعادة الطرق المتضررة وإصلاحها في الأيام الأولى، إلى وجود السيارات التي جرفتها السيول في الطرقات، خشية وجود وفيات داخلها أو التسبب في إتلاف المزيد منها.
وقال إن الأمانة تبذل قصارى جهدها في إصلاح أضرار الطرق خاصة في البلديات المتأثرة من مياه الأمطار ،مشيرا إلى أنه في شارع عبد الله السليمان وضمن مشروع الترقيعات الإسفلتية للمحاور الرئيسية تم القيام بأعمال ترقيعات إسفلتية بإزالة الأجزاء التالفة من الإسفلت ووضع طبقة من الإسفلت سمك 7سم للحفر الموجودة بالشارع ، كما تم انجاز 1300 م2 من الترقيعات الإسفلتية تمثل حوالي 70% من العمل في الشارع وجاري استكمال الأعمال.











  #2  
قديم 23/12/2009, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896














































































عذرا لأي خطأ فالكمال لله جل قدرته


دمتم في رعــــــــــــــاية الله


.


.


.








  #3  
قديم 23/12/2009, 05:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,234
هلا وغلا اخوي رسام..


ما شاءالله عليك نشاطك واضح في المجلس..

قبل ما انسى..يسعد صباحكم جميع..

إقتباس
شهداؤنا 73 والمفقودون 26 منهم 12 استشهدوا

الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته..ويرد كل مفقود لاهله سالم معافى..




اتوقع العام برضو ميزانية التعليم اضخم ميزانية ..وانتهت سنه وصرنا بسنه جديده
وتعليمنا مكانك سر..





يعطيك العافيه اخوي..












سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
  #4  
قديم 23/12/2009, 05:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/12/2006
المكان: جـــــــده
مشاركات: 1,168
هههههههههههههههههههه


اما الاخيره تووووووووووحفه

يسلموو
  #5  
قديم 23/12/2009, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
ماشاء الله عليك..

جهدك جبار وواضح والله..

ربي يسلمك ويرفع قدرك..

..سيناتور هلالي..
  #6  
قديم 23/12/2009, 07:17 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
الف شكر رســـــام عالاخبار والمجهود اللي بذلته فيها

********

إقتباس
“الأرصاد” تحذر من تواصل هطول الأمطارعلى مناطق في المملكة

اللهم أجعلــــــها سقيا خيـر ورحمـة وبركة لاسقا هدم ولاغرق وعم بنفعها ارجاء البلاد والعباد

******
يعطيك العافية تقبل مروري
  #7  
قديم 23/12/2009, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك العافيه على الجهد....
ماقصرت ربي يسلمك..
  #8  
قديم 23/12/2009, 10:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اخوي رسام ...

جهد كبير ومجلس جميل ...

شكرا لك يالغالي ...

ودمت برعاية الله ,,,
  #9  
قديم 23/12/2009, 02:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/02/2007
المكان: جــدة
مشاركات: 633
مســاء الأمطــار و الجو الجميل
مبارك عليكم الأمطــار و
الله يجعلها أمطــار خير و يركة
و و يك آند سعيــد إن شا الله


إقتباس
شهداؤنا 73 والمفقودون 26 منهم 12 استشهدوا

الله يرحــم الشهــداء و يرد المرابطين لاهلهم قريب إن شــا الله

إقتباس
الرحالة "بخيت" يقطع 355 كيلو سيرا على الأقدام بمناسبة شفاء ولي العهد

نفسي اعرف وش الفايدة من هالمشي لافايـدة للشخص و لا للأمير سلطان


عافاك ربي رسام
  #10  
قديم 23/12/2009, 02:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عبدالله A
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2008
المكان: القصــيم
مشاركات: 1,005
الف شكر رســـــام عالاخبار والمجهود اللي بذلته فيها
  #11  
قديم 23/12/2009, 05:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỸàśśèṜ∫20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2008
المكان: في خط الهـجـُوم , بـجـانـب الرقـم 20 =$
مشاركات: 4,954
الله يعطيك العاافيه اخوي ..
والله يوفق الجميع ,,
  #12  
قديم 23/12/2009, 07:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
::





يعطيك العافيه اخوي رسام


دوم النشاط ان شالله





الكل متخوف من امطار جده ,, الله يجعلها امطار خير يارب


( اللهم حولينا ولا علينا )











احب اشوف هالكاركتير ,, ابحث عن القطو دآئمآ


بالله لايفوتكم مكانه


::





رسام


موفق دآئمـــــآ
  #13  
قديم 23/12/2009, 07:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 23/12/2009, 08:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

M!ss 7up إنت مثل خخخخخخخخخ شي مكانه وراهم وراهم


مشكور رسام عالأخبار والكاريكاتيرات تضحك
واصل يابطل ,,



شكر لك
بطلة
  #15  
قديم 24/12/2009, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
يا هلا فيكم اخواني نورتم الموضوع وشرفتم
اسعدني حظوركم شكرا لكم
الله يعافيكم ويسلمكم يا رب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube