#1  
قديم 14/12/2009, 09:09 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
Cool مجلسكم لـ يوم الاثنين : 14/12/2009




أسعد الله صباحكم يـ الغالين ونتمنى أن يكون يومكم سعيد ومليء بـ الأحداث المثيرة ..

تفضلوا أخبار مجلسكم لـ يوم الأثنين27 ذو الحجة 1430 - 14/12/2009











السوق الخليجية والاتحاد النقدي والجدار الجمركي ومشروع الربط الحديدي أبرز ملفات قمة الكويت
القادة الخليجيون يدشنون «مشروع الربط الكهربائي» الاستراتيجي.. اليوم




يطلق القادة الخليجيون مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي في قمتهم ال 30 التي تلتئم اليوم في الكويت وسط ظروف اقليمية ودولية دقيقة والتي وصفها مسؤولون خليجيون ب"القمة الاستثنائية".

وفي حفل رسمي سيقام بعد الجلسة الافتتاحية سيدشن القادة مشروع الربط الكهربائي الخليجي الذي يربط جميع دول المجلس بمشروع تنموي مكونا لبنة تحفيزية للمشاريع العربية التنموية التي تم اقرارها في القمة العربية الاقتصادية الأولى في يناير (كانون الثاني) الماضي. ووفقا لمصادر "الرياض" فستكون ملفات السوق الخليجية المشتركة والجدار الجمركي الموحد من المواضيع الاقتصادية المهمة التي سيبحثها القادة الى جانب موضوع السكك الحديدية. وستشهد القمة تأسيس "الاتحاد النقدي الخليجي" الذي يؤسس لانشاء البنك المركزي الخليجي كبداية لاطلاق البرنامج الزمني للعملة الموحدة. كما يستعرض القادة التعاون المشترك في مجالات الدفاع والأمن ومكافحة الارهاب وتنظيم سوق العمل الخليجي. وقد بدأت الاجتماعات التحضيرية للقمة في الكويت أمس، ويمثل المملكة في هذه الاجتماعات سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.




فيلتمان : أي اتفاق مع إيران لن يكون على حساب دول الخليج

اكد مساعد وزيرة الخارجية الاميركية جيفري فيلتمان امس في المنامة ان أي اتفاق محتمل بين الدول الست الكبرى وايران لن يكون على حساب دول الخليج، والمح الى "عواقب" في حال تجاهلت طهران القوانين التي تحكم البرامج النووية.
وقال فيلتمان في تصريحات لوكالة فرانس برس على هامش مشاركته في منتدى حول الامن في الخليج نظم في المنامة "هناك منظومة من القوانين والاجراءات التي تحكم البرامج النووية .. ايران ببساطة تتجاهل هذه المنظومة .. لابد ان تكون هناك عواقب لذلك".
واضاف "العقوبات ليست الخيار المفضل .. الخيار المفضل هو ان تستعيد ايران ثقة المجتمع الدولي بوسائل اخرى ..لو قام الايرانيون مثلا بتسليم وثائقهم والسماح لوكالة الطاقة (الذرية) بمقابلة المسؤولين عن "منشأة قم النووية" فإن ذلك كان سيكون خطوة لاستعادة الثقة".

لكن فيلتمان اعتبر ان "العقوبات ليست مؤثرة الى الحد الذي يدفع ايران لتغيير سلوكها (..) على الرغم من انها اسهمت في رفع كلفة الاستثمار والتجارة في ايران" و"دفعت الشركات للتفكير مرتين قبل الدخول في السوق الايرانية".
وكان المسؤول الاميركي يرد على سؤال حول تصريحات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة التي انتقد فيها صيغة المفاوضات بين الدول الست المعنية بالملف الايراني وايران واقترح اشراك دول الخليج في هذه المفاوضات.
وانتقد الوزير البحريني السبت استبعاد دول الخليج من المفاوضات بين ايران والدول الست الكبرى حول البرنامج النووي الايراني، معتبرا أن فرض عقوبات على الشعب الايراني ليس "امراً عادلاً".





وجه تحذيراً شديداً لقادتها
خامنئي يتهم المعارضة بمساعدة الأعداء على تقويض النظام

اكد المرشد الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي بأن المعارضة الاصلاحية الإيرانية شجعت أعداء الجمهورية الاسلامية الإيرانية على تقويض النظام الإسلامي في إيران .
وفي كلمه له امس في حشد من علماء الدين و طلاب الحوزات الدينية في طهران دعا خامنئي الشعب الايراني الي توخي الحذر و اليقظة من مؤامرات اعداء ايران الرامية الي بث الفتنة و الفرقة بين ابناء الشعب الايراني و قال إن تطاول البعض على صورة الخميني يصب لصالح مخططات الاعداء لشق صفوف الشعب الايراني .
و بث التلفزيون الايراني عقب التظاهرات الاحتجاجية التي قامت بها المعارضة الاصلاحية في يوم الطالب خلال الاسبوع الماضي صوراً لاشخاص وهم يحرقون صور آية الله خميني مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية و المرشد الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي .
و اعتبر خامنئي بعض الذي شاركوا في اعمال الشغب التي شهدتها طهران و عدد من المدن الايرانية بعيد الانتخابات الرئاسية الايرانية الاخيرة بأنهم مهدوا الطريق للأعداء للقضاء على النظام الاسلامي الايراني .
و اكد بأن التجمعات الاحتجاجية التي يدعو اليها زعماء المعارضة الاصلاحية بأنها غير قانونية داعيا السلطات الايرانية المعنية الى تحديد هوية من يقفون وراء حرق و تمزيق صور الامام الخميني خلال التظاهرات ووجه خامنئي تحذيرا شديد اللهجة الى قادة المعارضة داعيا اياهم الى "الابتعاد" عن المتظاهرين.
واضاف "عندما ترون ذلك ابتعدوا" مشيراً الى زعيمي المعارضة دون ان يسميهما مباشرة في حين استهدفت تصريحاته بوضوح رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي ورئيس البرلماني سابقا مهدي كروبي المرشحين المهزومين في الانتخابات الرئاسية .








المحكمة أكدت أن أحد المتهمين ليس ابناً للمختلى بها من الرضاعة
الأمير نايف يوجه بتنفيذ حكم الجلد والسجن لمتورطي خلوة الشملي




كشفت إمارة منطقة حائل أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وجه بتنفيذ حكم الجلد والسجن للمتورطين في قضية الخلوة غير الشرعية، لحادثة « امراة الشملي».

واوضحت الإمارة في بيان أصدرته إنها ستباشر في تنفيذ الحكم الشرعي بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بعد صدور حكم قضائي مكتسب القطعية بمعاقبة المتورطين في جريمة الاختلاء المحرم.

وشدد بيان الامارة أن المرأة المتورطة سبق أن صدر بحقها ثلاثة أحكام من أكثر من محكمة ومصدقة من التمييز في قضايا مشابهة.

هذا وكانت لجنة قد تكونت من اربع جهات حكومية مختصة للتحقيق فيما جرى لهما وبالتحقيق في ذلك انتهت اللجنة الى سلامة اجراءات القبض على المتهمين وتوجيه التهمة لهما وللمرأة بالخلوة المحرمة وبإحالتهم الى المحكمة المختصة صدر القرار الشرعي باثبات ادانتهم بالاختلاء المحرم ومعاقبتهم لقاء ذلك وقد نظرت المحكمة الدفع الذي دفع به احد المتهمين من انه ابن للمتهمة من الرضاعة ولم يثبت هذا الدفع شرعا واشار قرار المحكمة ان المرأة صدر عليها عدة احكام سابقا ومصدقة من محكمة التمييز في قضايا سابقة ..





(492) لم يراجعن فروع الخدمة المدنية للمطابقة


أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين أن الوزارة ستنتهي يوم الأربعاء القادم من مطابقة بيانات 786 مواطنة سبق أن تقدمن للمفاضلة التعليمية (نساء) على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت من حاملات المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية النسوية خلال الفترة من 6-7-1430هـ حتى 20-7-1430هـ، ومن تقدمن لإعلان الوظائف التعليمية النسوية الذي انتهى بتاريخ 8-7-1429هـ. وأكد الخنين على ضرورة سرعة مراجعة المدعوات للمطابقة حيث لم يراجع حتى نهاية دوام أمس الأحد سوى (294) مواطنة فقط في حين لم يراجع أياً من فروع الوزارة العدد المتبقي للمطابقة وهو (492) وأضاف أن عدم المراجعة حتى نهاية دوام يوم الأربعاء القادم 29-12-1430هـ يُعد عدولاً عن الرغبة في التوظيف وستقوم الوزارة بإعلان أرقام بديلات عمن لم يراجعن.






الطفل سلمان ينتظر من ينقذه بزراعة كبد





نشرت «الرياض» في عددها رقم ١٥٠١٤ وتاريخ ١١/٨/١٤٣٠ه مناشدة إنسانية عن حالة الطفل سلمان العسيري والبالغ من العمر تسع سنوات.. والذي يشكو من تشمع صفراوي في الكبد مع الاشتباه بإصابة سرطان الكبد.. ويحتاج إلى زراعة كبد.. ولا زال الطفل سلمان ينشد أهل القلوب الرحيمة للمساهمة في إنقاذه بالتبرع بالكبد حيث يرقد حالياً بأحد المراكز الطبية المتخصصة.

وللمبادرة بالمساعدة يرجى التنسيق مع الزميل عبدالله الحسني، جوال: ٠٥٥٠٤٨٠٨٨٨




بطانية بأكمام للقراءة ومشاهدة التلفاز

تعتبر البطانية المزودة بأكمام انسب هدية للذين بحاجة إلى تدفئة أنفسهم في أمسيات الشتاء البارد.

وتحمل هذه الهدية اسم "سلانكت" وهي عبارة عن بطانية مزودة بأكمام عريضة وصممت لتدفئة مرتديها أثناء جلوسهم على الأرائك لمشاهدة التلفاز، أو مطالعة كتاب.

وتنظر الفتاة فرانسيسكا انجليني إلى السلانكت على أنها بطانية في شكل فستان. وهي تغطي مرتديها من العنق إلى أسفل القدمين ولكنها لا تعوق حركته.

والبطانية المبتكرة من تصميم الطالب غاري كليغ الذي كان يعاني الأمرين من البرد في درجات حرارة دون الصفر في شقته بولاية مين الأميركية.

وقال كليغ :" اضطررت إلى عمل ثقب في كيس النوم الخاص بي حتى ابقي على الجزء العلوي من جسمي دافئا أثناء الجلوس لاستذكار دروسي". ومن هنا نبعت فكرة ال'سلانكت' ومن ثم صممها بمساعدة والدته"

وكانت النسخة الأولى ذات كم واحد فقط ثم أعاد كليغ تصميمها لتصبح بكمين. ووجدت البطانية المبتكرة ، المصنوعة من صوف صناعي من البوليستر، رواجا كبيرا في الولايات المتحدة وعادت عليه بملايين الدولارات. وهناك نسخ منها للأطفال وأخرى مزدوجة لتناسب الزوجين.

واجتذبت البطانية المبتكرة مشاهير من أمثال بروس ويليس الذي ارتدى إحداها خلال برنامج "ديفد ليترمان شو" الحواري.




الذهب يرفع نسبة العنوسة في مصر

في دراسة حديثة للدكتور عادل عامر رئيس مركز الجبهة للدراسات الاجتماعية والاقتصادية أكد أن أسعار الذهب في مصر وصلت لمرحلة خطيرة تفوق كثيرا دخل الاسرة المصرية بعد أن وصل سعر الغرام الواحد إلى 190 جنيها وهو ما لم يشهده سوق الذهب المصري من قبل، مؤكدا ان ارتفاع أسعار الذهب أدى إلى فسخ عدة اتفاقات خطوبة كانت في طريقها للزواج. وأشارت الدراسة إلى تصريح شريف السرجاني نائب رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية باتحاد الغرف التجارية الذي أكد أن مبيعات تجار الذهب في مصر انخفضت بنسبة 40% خلال الفترة الأخيرة جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية خاصة أزمة دبي الأخيرة حيث تجاوز سعر الأوقية 1220 دولارًا، ومن المتوقع أن تصل إلى 1500 دولار خلال الشهرين المقبلين، وتجاوز سعر الجرام عيار 21 حاجز ال 190 جنيهًا وال24 حوالي 212 جنيهًا ومن المنتظر أن يصل الأول إلى 200 جنيه، والثاني 255 جنيهًا. الأمر الذي دفع العديد من تجار الذهب إلى تحويل أنشطتهم. وأكدت الدراسة أن ارتفاع أسعار الذهب أدى إلى ارتفاع العنوسة في مصر والتي وصلت إلى أكثر من 11 مليون عانس في مصر وتعد من أكبر النسب على مستوى دول الشرق الأوسط.







احتجاز عدد من الأسر داخلها والدفاع المدني يتدخل..
أمطار الشرقية تكشف حال أنفاق الدمام والأمانة تغلقها




هطلت أمطار غزيرة على المنطقة الشرقية يوم أمس مصحوبة بسحب رعدية وقد شملت هذه الأمطار كافة محافظات المنطقة الشرقية ومدنها وهجرها , وتوقعت أرصاد مطار الملك فهد الدولي قسم الأرصاد الجوية استمرار هذه الأمطار على مختلف أنحاء المنطقة الشرقية اليوم.

من جهة ثانية ونتيجة لهطول هذه الأمطار الغزيرة فقد شهدت شوارع الدمام والخبر والظهران ازدحاماً شديداً من قبل المركبات بسبب ارتفاع منسوب المياه وامتلأت الأنفاق مما تسبب في أكثر من 13 حادثا بالخبر , واحتجاز العديد من المركبات داخل نفق ابن خلدون بالدمام محملة بالعائلات , حيث هرعت فرق من الدفاع المدني والدوريات الأمنية والمرور لإنقاذ المحتجزين داخل النفق.

ومن جهة اخرى انقطعت بعض إشارات المرور على شارع الدمام الخبر الرئيسي بسبب سوء البنية التحتية , مما ادى إلى شبه توقف للحركة المرورية.

هذا وقد قامت أمانة المنطقة الشرقية ومصلحة المياه بعمليات سحب لهذه الأمطار الغزيرة إلا انها لم تتمكن من سحبها في جميع المناطق نظراً لقلة السيارات وكثرة الأمطار في مختلف المناطق.
وعلمت "الرياض" من مصادرها أن أمانة المنطقة الشرقية قامت بإغلاق نفق ابن خلدون بالدمام نظراً لخطورة الوضع وكثافة المياه المحتجزة في النفق.
وشهدت عمليات الإنقاذ وإخلاء النفق تجمهر عدد كبير من المتفرجين مما أعاق عمليات المرور والأمانة ومصلحة المياه من القيام بواجبها تجاه المحتجزين.




حصيلة سيول جدة:وفاة 120 شخصاً والمفقودون 41 وتقديم 73 الف اعاشة للأسر المتضررة





أكد العميد محمد عبدالله القرني مدير المركز الإعلامي لمواجهة حالات الطوارئ بمحافظة جدة أن عدد المتوفين وصل إلى 120 فيما وصل عدد المبلغ عن اختفائهم حتى الآن إلى 41 شخصا. أما فيما يتعلق بالأعمال الإجرائية فقد قامت لجان الحصر وعددها (33) لجنة يعمل بها (84) عضواً من رجال الدفاع المدني وعدد (33) عضواً من الإمارة ، حيث أنجزت أعمال المسح للعقارات والسيارات المتضررة إضافة الى استقبال المواطنين المتضررين وتسجيل البيانات الخاصة بتلك الحالات وصرف الإعانات ليصبح ملخص تلك الإجراءات خلال ال(24) ساعة الماضية حيث بلغ عدد الاسر التى تم ايوائها 7383 بواقع 25313 فرداً فيما بلغت عدد حصر اضرار العقارات 10937عقاراً و9826 سيارة.








اقتصادي: رفع أسعار «بيبسي وكوكا كولا» سيخلق أزمات جديدة لوزارة التجارة في سلع أخرى

اقتصادي: رفع أسعار «بيبسي وكوكا كولا» سيخلق أزمات جديدة لوزارة التجارة في سلع أخرى




قال خبير اقتصادي إن ربط معبئي المشروبات الغازية مقارنات سعرية مع دول أخرى يأتي بطريقة اعلانية تفتقر للكثير من الموضوعية، مبينا أن شركات المشروبات الغازية قارنت مع بعض الدول التي لديها في الأساس منتجات وطنية ورفعها للسلع الأجنبية يأتي في المقام الأول للمحافظة على السلع المحلية من مخاطر الاندثار، وعدم قدرتها على المنافسة مع السلع المستوردة أو المعبأة بتراخيص ، إضافة لفرض ضرائب عالية على المنتجات وفروقات الأسعار.
وأنتقد الدكتور سليمان السماحي رئيس مركز المفهوم الأول للتدريب والاستشارات أنظمة وزارة التجارة، مبينا أن الوزارة لا زالت تتخذ موقف المتفرج أمام ما يحدث من التجار برفع الأسعار الدائم لكافة السلع دون محاسبة، مستشهدا بقضية المشروبات الغازية ( بيبسي ، كوكا كولا) والتي رفعت أسعار مؤخرا بنسبة 50% حيث رفعت الشركات الأسعار دون العودة للوزارة ، مضيفا :" أتفهم أن الأسعار لم ترتفع على مدى عقود من الزمن ، ولكن في المقابل الاستشهاد ببعض الدول أعتبره من المبررات غير المنطقية والمقارنة مع دولة مثل المملكة مقارنة ظالمة ، كون المملكة لاتفرض ضرائب بل وتقدم مميزات كثيرة للشركات ولرجال الأعمال يندر أن توجد في أي دولة ، وبالحديث عن أوروبا وأمريكا فأعتقد أن المقارنة مع هذه الدول تفتقر لأبسط الأبجديات العلمية لأن معدلات التضخم المرتفعة هناك بالاضافة لكلفة المواد الخام الأساسية والعمالة المرتفعة جدا فالعامل لدينا يكلف أقل من 1000 ريال شهريا بينما يتضاعف هذا الرقم في أمريكا لعدة أضعاف ، ولذلك أرى أن تكلفة علبة من البيبسي أو الكولا كانت مناسبة جدا، النصف ريال بحد ذاتها لن تولد مشكلة ولكن نحن ننظر للموضوع من كافة أبعاده".
وطالب السماحي وزارة التجارة بالتدخل وإعادة الأسعار لوضعها السابق ، متسائلا عن دور الوزارة في هذه القضية وغيرها من القضية حيث تتخذ الشركات قرارات هامة تتعلق بمصالح المستهلكين ومن ثم تقدم للوزارة مبررات قد تكون منطقية أو لا تكون ، مضيفا :" وزارة التجارة وإدارة حماية المستهلك وجمعية حماية المستهلك ، تقف الآن أمام موقف صعب فإما أن تتعامل بحزم مع هذه القضية أو سينفرط العقد وسيبدأ الجميع برفع الأسعار دون محاسبة ، لا بد من فرض عقوبات صارمة على الشركات حتى وإن كانت مبرراتهم مقنعة فمن ناحية المبدأ يجب أن لا تتهاون الوزارة مع الشركات برفع الأسعار دون إنذار مسبق وكان لزاما أن يكون الاعلان عبر الوزارة نفسها لحماية المستهلكين كونهم المتضرر الأول من هذا الارتفاع".
وحول الحلول الناجعة لمعالجة مثل هذه القضية والتي تتكرر بين فينة وأخرى ، قال طالب السماحي وزارة التجارة بتكوين لجنة ذات صلاحيات مطلقة تمنع رفع الأسعار من أي جهة كانت أو لأي سلعة دون الرجوع للجنة ، ولها الحق بمعاقبة المخالفين ومراقبة الأسعار،واستشهد بقضية رفع أسعار الأرز والاستفادة من المخزون بتحقيق أرباح مضاعفة . وأوضح بقوله :" أصبح هناك فجوة كبيرة بين المستهلكين والتجار وعمت الفوضى كثيرا من القطاعات.





خلال ورشة عمل «تجارب وفرص وتحديات الاستثمار الزراعي الخارجي» بغرفة الرياض..زينل:
المملكة لديها رغبة في التصدي للأزمات الغذائية وتبني استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي

أكد وزير التجارة والصناعة أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للاستثمار الزراعي الخارجي من شأنها أن تكون أماناً غذائياً ليس سعودياً فقط بل إحدى دعائم الأمن الغذائي العالمي.

وقال إن ارتكاز هذه المبادرة على بناء شراكات تكاملية مع عدد من دول العالم ممن تتوفر لديها المقومات الزراعية المثالية في عدد من المحاصيل يدعم ذلك.

وقال وزير التجارة والصناعة في كلمته التي ألقاها أمام حضور ورشة عمل "التجارب والفرص والتحديات في الاستثمار الزراعي الخارجي"، إن تبرع المملكة ب500 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي يعبر عن رغبة المملكة في التصدي للأزمات الغذائية وكذلك رغبتها في تبني استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي.

وذكر وزير التجارة والصناعة في الورشة التي حضرها الدكتور فهد بلغنيم وزير الزراعة وحشد كبير من مسؤولي القطاع الخاص والمهتمين بالشأن الغذائي والزراعي، مجموعة من الأسس تبنتها المملكة لإنجاح المبادرة كالتوجه للاستثمار في الدول ذات الإمكانات الاستثمارية الجاذبة مع الأخذ في الاعتبار القرب المكاني لتلافي أي زيادة في تكاليف النقل، وأن يكون القطاع الخاص هو المستثمر الأساسي في الدول المستضيفة وتعهد الدولة بدعمه وتقديم الحوافز له.

وزاد الوزير وهو يتحدث عن أسس إنجاح المبادرة الزراعية الخارجية تخصيص جزء من الإنتاج للأسواق المحلية للدول المستضيفة للاستثمار، وأن تحمي الدولة هذه الاستثمارات وتقدم لها الضمانات طويلة المدى ووضع آلية لضمان وصول المحاصيل إلى أسواق الدولة المستضيفة للاستثمار وإلى أسواق المملكة وبأسعار عادلة.

التتمه






«السعودي الهولندي» يحصل على موافقة بطرح الصكوك
هيئة السوق المالية توافق على طرح 41 مليون سهم في«السريع» و «الطيار» و«هرفي»

اعلنت هيئة السوق المالية طرح ثلاث شركات للاكتتاب العام وهي مجموعة السريع التجارية الصناعية ومجموعة الطيار للسفر وشركة هرفي للخدمات الغذائية للاكتتاب.

أعلنت هيئة السوق المالية عن طرح 9 ملايين سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم مجموعة السريع التجارية الصناعية للاكتتاب، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية. وسيتم طرح أسهم الشركة خلال الفترة من 17/2/1431ه الموافق 1/2/2010م إلى 23/2/1431ه الموافق 7/2/2010م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

كما أعلنت عن طرح 24,000,000سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم مجموعة الطيار للسفر، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية والاشخاص المرخص لهم. وسيتم طرح أسهم الشركة خلال الفترة من 8/3/1431ه الموافق 22/2/2010م إلى 14/3/1431ه الموافق 28/2/2010م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وأعلنت عن طرح 8,100,000 سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم شركة هرفي للخدمات الغذائية للاكتتاب، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية. وسيتم طرح أسهم الشركة خلال الفترة من 25 / 1 / 1431ه الموافق 11/1/2010م إلى 2/2/1431ه الموافق 17/1/2010م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وستعلن نشرات الإصدار الخاصة بالاكتتاب في الشركات الثلاث قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

من جهة اخرى وفي اطار سعي هيئة السوق المالية لتطوير وتنويع القنوات الاستثمارية من خلال طرح أوراق مالية مختلفة، فقد وافق مجلس الهيئة على طرح صكوك للبنك السعودي الهولندي يتم تحديد مجمل قيمتها من قبل الشركة في وقت لاحق.
















































وفي الختام تقبلوا أرق التحايا وأعذبها من

مشرفيي و إستشاري

منتدى المجلس العام
  #2  
قديم 14/12/2009, 09:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: ๑ دآر كسِاهآ بآلعِز قآيدهِآ *
مشاركات: 4,738
في البداية نأمل كل خير من القمة الخليجية اللي بتكون اليوم في الكويت ..

وبالنسبة لجهود الكويت لارجاع الامارات للنقد الخليجي ..

يشكرون عليه لكن احنا كاماراتيين ما نحب تتغير عملتنا الدرهم

واتمنى انه الامارات ما توافق على الرجوع ..


::




يعطيكم الف الف عافية يا مشرفي واستشاري المجلس العام ..
  #3  
قديم 14/12/2009, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سع ـود
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/05/2008
مشاركات: 1,443
قضينا من جدة جتنا الدمام ويا قلب لاتحزن
اخبار اكثرها تخوف الله يستر بس
الكاريكاتيرات >> يا رب صح
كلها روعه

لاهنتوا مشرفي واستشاريي المجلس العام قلب وورده
  #4  
قديم 14/12/2009, 09:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2008
المكان: من رحلت ( طفلتك ) حنت كثير
مشاركات: 642
.,

صبآح الخير

إقتباس
حصيلة سيول جدة:وفاة 120 شخصاً والمفقودون 41 وتقديم 73 الف اعاشة للأسر المتضررة

لآ حول ولآ قوة الأ بالله





يعطيكم العآفيه

.,
  #5  
قديم 14/12/2009, 10:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
الله يعطيك العافية فيو على الاخبار والاحداث المتعددة ..
جهد كبير ومجلس رائع ...

دمت بحفظ الله ,,,
  #6  
قديم 14/12/2009, 10:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,231
اهلييييين فيووو..

يسعد صباحكم جميعا..

اجل اليوم الربع بيجتمعون في الكويت..شكلهم بيسوون قطه ويعطوها دبي..
اقول فيه احد يركب المترو الحين..؟؟<---اللهم لا شماته..

ايييييييييييه..اجل انفاق الدمام لحقت جده والله ربعنا يسمعون بالامانه..<--توه يتكلم في دبي..



فيو..

العطاله مسويه شغل حلوو معك..شكلي باسوي معك دويتو وانزل الاخبار بما اني عاطل..
طبعاً..اذا فضيت..


يعطيك العافيه..









سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
  #7  
قديم 14/12/2009, 11:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 2,241
يوجد خبر مهم لم تظهره كثير من الصحف اليوم لا ادري لماذ..؟؟


الله ما أجمل هذه الصورة ..
هذا هو اكبر فخر للمجاهد الذي أصيب ...
شكرا سلطان و شكرا على الدرسة الذي علمت به الامة و المواطن ...
فليس عيبا ان نقبل روس الضعفاء و الشرفاء ...

مالذي يوثر بالجريح و المصاب تقبيل راسه من ولي أمره و قائده ام جعله جريح الوطن وشهيد الواجب و وضع أسمه بين المسلسلات السخيفة و نشر صوره ضمن فديوا كليب هابط ..؟؟

الصورة هذه ذكرتني بياسر عرفات رحمه الله عندما قبل (فخذ) جندي أصبته قنبلة و قطعت كلتا رجليه ..
اتاه الى المستشفى والدماء الى الان لم تزال من جسمه ورفع الغطاء وقبل الفخذين تكريما للمجاهد و فضلا ومعرفة بما فعل لاجل الدين وفلسطين ..


الصوره من موضوع اخونا
M.Adel
  #8  
قديم 14/12/2009, 01:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
^
^
يعطيك ربي الف عافية مرسال على الاضافة الرائعة ,,
وصورة فيها دروس راقية ومعاني سامية ..


هلا والله فيو ..
مساء الخير للجميع ,,
من زمان عن هاليوزر ..
المفروض هاليوزر يكون متاح لاي عضو ينزل الاخبار ..


المشكلة ان هذا اللي صاير ..
ورد وزارة التجارة معروف .. ( اللي معندوش مايلزموش )..

إقتباس
وبالنسبة لجهود الكويت لارجاع الامارات للنقد الخليجي ..
يشكرون عليه لكن احنا كاماراتيين ما نحب تتغير عملتنا الدرهم

لا تكفوون وافقوا ..

يعطيك ربي الف عافية فيو على الاخبار والمجهود ,,
  #9  
قديم 14/12/2009, 01:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990


يعطيك ربي الف عافية فيو على الاخبار والمجهود
  #10  
قديم 14/12/2009, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 4,262
يعطيك العافيــه فيوعلى الأخبـار ومـاقصرتي,,مجهوود رائع

شكر
  #11  
قديم 14/12/2009, 02:13 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
عووووافي يا أخبار المجلس العام << يدور الأسم ما حصله



مرسال مشكور عالإضااافه فعلاً صورة معبررة مرررة لـ سلطان الخيـر



لكـم مودتــي
  #12  
قديم 14/12/2009, 02:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,934
يا لبيه (أخبار المجلس العام) زماااااان عن هاليوزر !

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مرسال ,
هذا أقل شيء يقدمونه لحماة الوطن .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فيروسة ،
الله يعطيك الصحة والعافية يا قلبي
  #13  
قديم 14/12/2009, 03:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عبدالله A
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2008
المكان: القصــيم
مشاركات: 1,005
الله يعطيك العافية فيو على الاخبار والاحداث المتعددة ..
جهد كبير ومجلس رائع ...

دمت بحفظ الله ,,,
  #14  
قديم 14/12/2009, 03:17 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
احتجاز عدد من الأسر داخلها والدفاع المدني يتدخل..أمطار الشرقية تكشف حال أنفاق الدمام والامانة تغلقها



بععععععدياقلب لاتحـــــــــــــــــــــــــزن
يارب انك تحفظ اخوي وتوفقه بدراسته وتكفيه هالحوادث


إقتباس
بطانية بأكمام للقراءة ومشاهدة التلفازوصممت لتدفئة مرتديها اثناء جلوسهم على الارائك لمشاهدة التلفاز ومطالعة الكتب

والله عـــــــز الطلب هالبطانية فيها البرد
بس عــــــــاد وين ممكن أحصلها


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dal3_uae

وبالنسبة لجهود الكويت لارجاع الامارات للنقد الخليجي ..

يشكرون عليه لكن احنا كاماراتيين ما نحب تتغير عملتنا الدرهم

واتمنى انه الامارات ما توافق على الرجوع ..

..

دلع لا مـــــايصير لازم توافقون وش زودكم عنا
حنا بعد نحوب ريالنا مانبيه يتغير يالبى قلبه





إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marsal
يوجد خبر مهم لم تظهره كثير من الصحف اليوم لا ادري لماذ..؟؟





مرســـــــــال هالخبر موجود بالصحف يوم أمس الاحد



,,,,

ألف شكر فيـو عاالاخبار
يعطيك الف عافية
  #15  
قديم 14/12/2009, 03:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ U S A M O V I C
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 2,149
مشكورين عالاخبار القميله

إقتباس
بطانية بأكمام للقراءة ومشاهدة التلفاز

لا من زمان مخترعينها , الواضح انها زي الفروة بالضبط

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube