#1  
قديم 30/11/2009, 09:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking "°o.O ( أخبار الإثنين 13/12/1430هـ) O.o°"




صباح الــــــــــــــ قشطة لكل الزعماء أعضاء زوار مشرفين

أخبار يوم الاثنين 13/12/1430 هـ



تراجع بلاغات حوادث الحج مقارنة بالمواسم السابقة

بعد اكتمال منشأة الجمرات وتوسعة عرفات

تراجعت بلاغات حوادث الحج التي تلقتها غرفة عمليات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة بدرجة كبيرة عن إحصائياتها في المواسم السابقة بسبب التوسعة الكبيرة التي شهدتها منشأة الجمرات بعد اكتمال أدوارها هذا العام، وكذلك التوسعة التي طالت مشعر عرفات ووصلت إلى 30% من مساحتها الإجمالية.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن التقارير والإحصائيات الأولية للمديرية العامة للدفاع المدني تُشير إلى أن هناك انخفاضا كبيرا في عدد البلاغات والحوادث خلال موسم الحج هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وعزا ذلك إلى المشروعات الضخمة التي نفذت في المشاعر المقدسة، ولاسيما مشروع منشأة الجمرات والتوسعة الجغرافية في مشعر عرفات، والتي بلغت ما يزيد عن 30% من مساحة المشعر.

وأضاف أن هذه المشروعات العملاقة يسرت لملايين الحجاج أداء مناسكهم في جو من الطمأنينة والهدوء، ودعمت قدرات قوات الدفاع المدني في الحج وغيرها من الجهات المشاركة لأداء مهامها في خدمة ضيوف الرحمن، وتحقيق أمنهم وسلامتهم.

وأكد أنه تم توفير إمكانات وتجهيزات آلية متطورة للدفاع المدني لا تستخدم إلا في الحج، إضافة إلى كونها مخزون استراتيجي في حالات الحوادث الكبرى، ويتم صيانتها على مدار العام لتكون جاهزة لأداء مهامها في الحج بأعلى درجات الكفاءة.

من جانبه، قال قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سليمان العمرو أن كافة المؤشرات تدل على نجاح موسم الحج هذا العام، وأن خطة تدابير الدفاع المدني توافرت لها كافة عوامل وإمكانات النجاح، بدءا من رصدها الدقيق لكافة المخاطر المحتملة عبر الوحدات المختصة بالرصد والاستشعار، وتحليل المخاطر، مروراً بنتائج تقييم الأداء خلال الأعوام السابقة، والوقوف على كل الإيجابيات والسلبيات، وصولاً إلى استيعاب متطلبات المشروعات الجديدة بالمشاعر، والقدرة على استشراف المتغيرات والمستجدات، ومن ثم تحقيق أكبر استفادة من التقنيات الحديثة والمعدات، والارتقاء بقدرات الضباط والأفراد، ومراجعة مدى استيعابهم لمهامهم في موسم الحج.

وأضاف أنه لم تقع أي حوادث كبيرة أو مؤثرة على أمن وسلامة الحجيج، وأن الخطة استهدفت تعزيز الإجراءات الوقائية في جميع مراحل الحج، والاهتمام بالجوانب التوعوية بمتطلبات السلامة، والوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد للتعامل مع كافة المخاطر، والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن,

أزمة دبي تهدد البورصات الخليجية

 border=



يتوقع أن تتعرض الأسواق المالية الخليجية، خصوصا سوقي دبي وأبوظبي، لخسائر كبيرة عند افتتاحها بعد عطلة عيد الأضحى بسبب المخاوف إزاء مصاعب دبي المالية، إلا أن المصرف المركزي الإماراتي بعث أمس برسالة طمأنة عبر توفير سيولة إضافية للمصارف العاملة في البلاد.
وقال الخبير الاقتصادي السعودي علي الدقاق "أتوقع أن تتراجع سوق دبي عند الافتتاح اليوم الاثنين، بنحو 2% إلى 3% على الأقل". ولا يمكن لسوقي الإمارات الارتفاع أو الهبوط بأكثر من 10% في جلسة واحدة بحسب الإجراءات المتبعة. وذكر الدقاق أن "القطاع المصرفي سيكون الأكثر تضررا نظرا إلى انكشافه على الديون وعلى مخاطر التعثر في سداد هذه الديون".
وجميع أسواق الخليج كانت مغلقة في عطلة عيد الأضحى منذ الخميس الماضي، وبالتالي ما زالت لم تتأثر بطلب حكومة دبي تجميد الاستحقاقات المالية لمجموعة دبي العالمية التابعة لها.
وبما أن الإعلان تم مساء الأربعاء في دبي، فإن وقع الصدمة قد يكون أقل على الأسواق الخليجية إذا إن الصدمة الأولى كانت امتصتها الأسواق العالمية.
وقال الخبير الاقتصادي الإماراتي ناصر بن غيث إن "أساسيات السوق تشير إلى أن السوق المحلية ستتأثر سلبا بسبب الإعلان، وخصوصا القطاعين المصرفي والعقاري". وأضاف أن "ردة الفعل في الأسواق العالمية كانت نفسية وأتت قوية. أتوقع أن تكون ردة الفعل هنا أقل حدة لأن الصدمة الأولى امتصتها الأسواق العالمية". كما ذكر أن حجم سوقي دبي وأبوظبي صغيران نسبيا مع لاعبين معدودين، محذرا من "تحركات مصطنعة يمكن أن تملي توجه السوق".
وسوقا أبوظبي ودبي هما السوقان الخليجيتان الوحيدتان اللتان ستفتحان أبوابهما اليوم بينما تفتح الكويت أسواقها غدا والسوق السعودية تبقى مغلقة حتى السبت المقبل. إلا أن القلق يخيم على المستثمرين الخليجيين خارج الإمارات بسبب المخاوف من انتشار مفاعيل مشاكل دبي. وكان الخبير الاقتصادي السعودي عبدالوهاب أبوداهش قال السبت إنه يتوقع تراجعا حادا في الأسواق. وقال "أتوقع أن تهبط بورصات الخليج كما فعلت في سبتمبر 2008" في أعقاب انهيار مصرف ليمان براذرز.
كما أن عدم اتضاح خطط دبي لمواجهة مشاكلها تزيد من مخاوف المستثمرين.
ونقل موقع "سيتي واير" البريطاني للأخبار المالية عن المحلل الاقتصادي في بنك بيكتيت السويسري أوليفر بل قوله "إذا بقيت المعطيات على حالها في الإمارات فإن السوق ستنخفض بشكل حاد بعد العيد".
وقال المحلل الإماراتي ابن غيث "من المهم أن تعلن حكومة دبي أخبارا مطمئنة للسوق.



موقع إلكتروني يحتوي على أكثر من 30 ألف كتاب مجاني
أزيح الستار عن مشروع «جوتنبرج» الذي يوفر أكثر من 30 ألف كتاب مجاناً على شبكة الإنترنت. ويضم الموقع الإلكتروني «جوتنبرج دوت أورج» كنزاً من الكتب التي كانت تتوافر من قبل في صورة ورقية فحسب، وأصبح من الممكن الآن تحميلها عبر الإنترنت بصيغ تخزين تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي وآي فون وسـوني ريدر، كمـا يحـتوي الموقع في صفحته الرئيـسة على محرك بحث فعال يتيح إجراء عملية البحث سواء باسم الكتاب أو المؤلف.
ومن المشاكل التي يواجهها هواة الكتب الإلكترونية في هذه الآونة أن كثير من هذه الكتب تتطلب أجهزة خاصة لقراءتها، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على الكتب الإلكترونية التي تصدر بصيغة
(بي.دي.إف) التي تعتبر بمثابة صيغة عالمية تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعظم أجهزة القراءة النقالة.
ومن أهم المواقع التي تحتوي على مئات الكتب الإلكترونية من هذه الصيغة الموقع «بلانيت بي.دي.إف» الذي يتضمن باقة من الكتب المتميزة معظمها من الأعمال الكلاسيكية.


--------------------------------------------------------




طالبة تقاضي شيخ الأزهر بسبب النقاب
قال محام مصري إنه بصدد إقامة دعوى قضائية ضد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر بسبب النقاب، وأوضح المحامي أنه سيقيم الدعوى القضائية باسم موكلته الطالبة هدى رمزي طالبة الدراسات العليا بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهري شمال القاهرة بعدما تعرضت للطرد من المعهد أكتوبر الماضي إثر مناقشة بينها وبين شيخ المعهد خلال محاولاته إقناع المنقبات في فصلها بضرورة التخلي عن ارتداء النقاب.

وقالت هدى إنها امتنعت عن الذهاب للمعهد منذ ذلك الحين خشية إجبارها على خلع النقاب وذكرت هدى أنها قررت اللجوء للقضاء لإحساسها بأنها تقدم خدمة للإسلام والمسلمين، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لحرمان المنقبات اللاتي تمثلن نسبة كبيرة من المجتمع المصري من حقهن في التعليم.

ضيوف الرحمن رموا وطافوا وودعوا المشاعر
خالد الفيصل يعلن عن نجاح موسم حج هذا العام



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح موسم حج هذا العام, رافعاً بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على نجاح موسم حج هذا العام.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد استقبلوا مع إشراقة صباح أمس الأحد الثاني عشر من شهر ذي الحجة ثاني أيام التشريق في جو آمن مطمئن تحفهم عناية الله ورعايته ثم جهود العاملين الذين جندتهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة ضيوف الرحمن.

ورمى الحجاج الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة. بعدها توجه الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.
وسيمكث الحجاج الراغبون في التأخر إلي اليوم الثالث عشر من ذي الحجة في مشعر منى ويرمون الجمرات الثلاث كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر ومن ثم يغادرون إلى أوطانهم.

إلى ذلك أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة سلامة حج هذا العام وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية أو المحجرية، مشيراً إلى أن تقارير الهيئات الصحية المحلية ونتائج الاستقصاءات الميدانية ومتابعة الوضع الصحي بين الحجاج وما أوضحته الإحصائيات والتقارير الصحية.

مصادر جوية لـ(الجزيرة):
جدة ستشهد موجة مماثلة لأمطار (الأربعاء)



توقعت مصادر خاصة في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن مناطق المملكة وخصوصاً المنطقة الغربية ستتأثر خلال الأيام القليلة القادمة بتقلبات جوية مع خروج الوسم ودخول موسم المربعانية، وستشهد محافظة جدة موجة مماثلة من الأمطار التي شهدتها يوم الأربعاء الماضي خلال الأيام القليلة القادمة.

فيما توقع مدير الإعلام حسين القحطاني في الأرصاد ظهور تشكيلات من السحب تمتد من غرب وجنوب غرب المملكة حتى المناطق الجنوبية من شرق المملكة مروراً بمنطقة وسط المملكة يصحبها خلايا رعدية على مرتفعات الطائف، الباحة، عسير وجازان وتزداد نسبة الرطوبة على شمال وشرق المملكة مع فرصة لتكون الضباب يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة.
------------------------------------------------------------



خالد الفيصل يقف ميدانيا اليوم على المواقع المتضررة
105 الوفيات.. لجان بالعشرات.. إرباك في استقبال طلبات الإيواء
ارتفعت أمس، حصيلة ضحايا السيول إلى 105، طبقا للمتحدث الرسمي في الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة النقيب عبد الله العمري، الذي أكد استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض. إلى ذلك، اتخذت السلطات تدابير احترازية إضافية على طريق الحرمين لضمان وصول الحجاج إلى جدة بسلام. وأبلغ مدير فرع وزارة النقل في منطقة مكة المكرمة، المهندس مفرح الزهراني، أن إدارته فتحت مسارا ثانيا لرحلات الحج، كما نصبت النقل لوحات إرشادية على طول الطريق لتنبيه الحافلات والمركبات المتجهة من الجنوب إلى الشمال. في موازاة ذلك، واصلت 17 لجنة ميدانية أعمالها في رصد وحصر الأضرار الناتجة عن سيول الأربعاء، وتتولى لجنة خاصة تطويق الضرر على الطريق السريع. وأوضح مدير الدفاع المدني في محافظة جدة، اللواء محمد عبد الرحمن الغامدي، أن غرفة العمليات والتنسيق تعمل على مدار الساعة في الرصد ورفع التقارير وجمع المعلومات قبل رفعها إلى الجهات المختصة، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال مزيد من الجثث العالقة في الوادي مستعينة برافعات «كيريم» العملاقة، وأضاف اللواء الغامدي أن الفرق واجهت مصاعب في إزالة وانتشال السيارات والمركبات الغارقة بسبب وجود عشرات من ناقلات البترول والمواد الكيمائية والغاز، وكلف الدفاع المدني فريقا مختصا للتعامل مع تلك الشاحنات وحققت الفرق نجاحا كبيرا في أبعادها وإزالتها.
«عكاظ» جالت أمس في حي قويزة ورصدت عشرات السيارات التالفة والمجروفة، واتضح أن الفرق المختصة رأت إرجاء إزالتها بسبب انشغالها في رفع الضرر عن طريق الحرمين المحوري، ولاحظت الصحيفة عودة بعض سكان قويزة إلى منازلهم بعد التحسن الطفيف في الشوارع المحيطة، وحرص أغلب السكان في السير على أقدامهم خشية تعرض مركباتهم إلى الانزلاق في الشوارع المحطمة. في الوقت ذاته، استعان مواطنون بعمال من جنسيات مختلفة لترميم منازلهم المدمرة ورفع الانقاض عنها، فيما تفرغ آخرون إلى لملمة أوراقهم ومستنداتهم التي نجت من أحداث الأربعاء.

الانفلونزا تغيب نجوم الفن عن الحج
ألقى مرض انفلونزا الخنازير بظلاله على موسم حج هذا العام، حيث غيب الخوف من الإصابة بالداء نجوم الفن والرياضة عن الحج، بخلاف الأعوام السابقة التي شهدت حضورا كبيرا منهم ــ على حد قول عدد من رؤساء مخيمات حجاج كبار الشخصيات.
وأكد رئيس أحد المخيمات (أبو أحمد) أن عدد الحجاج هذا الموسم قل عن المواسم السابقة، مرجعا ذلك إلى التخوف من المرض، مشيرا إلى أن حملته، التي تضم في كل عام 400 حاج، نقصت إلى 120 في الموسم الحالي، بنسبة تزيد على 70 في المائة.
وبحسب رئيس المخيم، فقد شهد موسم حج هذا العام غيابا واضحا لنجوم الكرة، باستثناء المدرب شوقي غريب، مبررا ذلك بعدم تأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم.
من جانبه، أكد مدير مخيمات كبار الحجاج المصريين عبد الرحمن بهادر تكبدهم خسائر كبيرة جراء انخفاض أعداد الحجاج لهذا العام، خصوصا شرائح رجال الأعمال والفنانين والرياضيين، لافتا إلى أن مخيمهم كان يستأجر 120 خيمة في كل عام وانخفض العدد إلى 22 خيمة في العام الحالي.
ويؤكد صاحب حملة حجاج كبار الشخصيات من سورية ولبنان الدكتور وائل الميداني أن خسائرهم لهذا العام زادت على 70 في المائة قياسا بموسم حج العام الماضي، مشيرا إلى أنه من أصل 120 حاجا كان من المفترض أن يصلوا، لم يصل سوى 29 حاجا، ما أربك الترتيبات المسبقة لحجاجهم.

عاش سنة كاملة لم ينفق فيها قرشاً واحداً
أكمل مواطن بريطاني سنة كاملة لم ينفق فيها بنسا واحدا على نفسه.
وأكد مارك بويل أنه يعتبر العام الذي مضى من أكثر أيام حياته سعادة، وينوي الاستمرار على إكمال حياته بهذا المنوال.
وأوضح بويل، الذي عاش تلك الفترة في كارافان في تيمزبيري قرب مدينة «باث» التي تشتهر بآثارها وحماماتها الرومانية القديمة، أنه كان يزرع الخضار والفاكهة التي يحتاج إليها، وإعادة تدوير واستخدام الأشياء التي يرميها الناس، ويحصل على الملابس من حاويات القمامة.
وعن تنقلاته قال إنه يستخدم دراجة هوائية ولديه هاتف محمول يتلقى الاتصالات فقط، كما أن لديه حماما يعمل بواسطة الطاقة الشمسية، وأنه ينظف أسنانه بواسطة عظام الحبار الموجودة على الشاطئ.
وبويل الذي أطلق على نفسه اسم «فريكونوميست»، إيرلندي المولد متخرج من الجامعة وحائز على شهادة في الاقتصاد، وهو رجل أعمال سابق، ويشغل كومبيوتره الشخصي بواسطة الطاقة المستمدة من الشمس.
ووصف بويل العام الذي مضى بأنه «انعتاق حقيقي، إذ لا أعاني من ضغوط الحسابات المصرفية والفواتير وازدحام الطرق والبقاء لساعات طويلة في وظيفة لا تعجبني.



---------------------------------------------------



قانونيون: يحق للمتضررين التقدم بشكوى ضد الجهات المعنية في “المظالم
أوضح المحامي عمر إسحاق للمدينة أنه من حق المواطنين المتضررين تقديم شكوى قضائية ضد امانة جدة وجميع الجهات المسؤولة، فيما حصل لمدينة جدة الذي وصفه بـ “الكارثة” مبينًا أنه على المواطنين المتضررين تقديم دعاوى قضائية في ديوان المظالم لو رغبوا في المقاضاة. وقال المحامي سليمان العيد إن التقاضي حق من حقوق أي مواطن، وعلى المواطنين توكيل من يرونه مناسبًا للترافع عنه في ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة الذي ينظر في القضية، ويحكم فيها حسب الإثباتات المتوفرة لديه



التعليم : لا إجازة «استثنائية» للمعلمين والمباشرة في الموعد المحدد للعوده!!
نفى مدير التربية والتعليم للبنين عبدالله الثقفي أن تكون هناك اجازة للمعلمين مؤكدا أن العودة الى المدارس ستكون في موعدها المحدد حسب التنظيم المعد لذلك وقال إن توجيهات صدرت من وزارة التربية والتعليم تتضمن صلاحيات مطلقة مالية وادارية بشكل عاجل لتأهيل المدارس وعلى الفور بدأت ادارة المباني المدرسية في تعميد المقاولين للتأهيل فيما يخص تنظيف المدارس والكشف عن سلامتها ، وفيما يخص المعلمين فهناك تنظيم مناسب لهم من خلال مكتب التربية والتعليم للدوام في المدارس المجاورة لمنازلهم، أما الطلاب فسيباشرون الدراسة في المدارس المجاورة لهم. وقال مدير عام التربية والتعليم للبنات عبدالكريم الحقيل ان الإجازة ستكون اسبوعا حتى اشعار آخر في المدارس المتضررة الى حين الانتهاء من اعمال الصيانة والكشف عن الاضرار في المباني للطالبات فقط ، مشيرا الى ان المعلمات سوف يباشرن اعمالهن من خلال التنسيق مع مكتب اشراف جنوب شرق في الموعد المحدد للعودة الى المدارس، وتوزيعهن على المدارس ذات الكثافة العالية.


البار : نخشى انتشار البعوض و“الوبائي” بسبب الراكدة في الأحياء
الدكتور حسين البار رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس البلدي قال إن الذي حدث في مدينة جدة كارثة بكل المعاني وهي لا تقل بكل المقاييس عن الكوارث الكبيرة التي تحدث في بعض المواقع في الحال فالسيول التي جرفت ودخلت لبيوت الناس شرق الخط السريع وفاضت على طريق الحرمين ونزلت على جامعة الملك عبدالعزيز فقد جرفت آلاف السيارات وطمرتها فوق بعضها البعض لاكثر من 3500 سيارة ، اضافة الى الضحايا الذين اوجع فقدهم قلوبنا جميعا ، واريد ان اوجه نداء ومناشدة للمسؤولين الذين لا يرضون بمثل هذه الامور ان يوجهوا كافة الوسائل لانقاذ مدينة جدة من هذه الكارثة ، وأول شيء وأهم هو شبكات تصريف المياه وهي لا تغطي 30% من مدينة جدة.
مشيرا إلى ان المجلس البلدي ناقش هذه القضية عام 1426هـ ورفع تقريرا كاملا عن الكوارث المحتملة في مدينة جدة وطرحنا هذا الموضوع وقتها لامين مدينة جدة ، ووافونا بدراسة عاجلة لحل مثل هذه الكوارث وتضمنت الدراسة ان مدينة جدة بحاجة الى 3 مليارات ريال لاستكمال شبكة السيول فيها وهو امر ليس كبيرا حيث صرفت الحكومة الاف المليارات هنا وهناك من اجل راحة المواطن ، وقال ان مدينة جدة تقع في مصب 13 واديا جميعها تصب في مدينة جدة ، مشيرا الى ان هناك العديد من المخططات التي بنيت في تلك الاودية ومنحت تصاريح !! اما فيما يخص الشق الثاني من الكارثة وهو الجانب الصحي والبيئي فاننا نتخوف من انتشار البعوض الناقل لحمى الضنك ، ونخشى من انتشار التهاب الكبد الوبائي بسبب المياه المتجمعة داخل بيوت المواطنين والشوارع الداخلية للاحياء المنكوبة ، فجدة تفتقر الى خطة طوارىء سريعة لمواجهة مثل هذه الاحداث ، ففي الحقيقة يوجد الان لجنة طوارىء ولكن للاسف تحركها بطيء جدا جدا ، وخير دليل على ذلك ما حدث في عملية انقاذ المنكوبين الذين هربوا إلى أسطح منازلهم ولم يتم إنقاذهم إلا في ساعات المساء المتأخرة ، نعم جاءت الطائرات ولكن جاءت متأخرة.


إعادة قضية “الشذوذ” ومحامي الشريف يرفض
مفاجأة مثيرة شهدتها الجلسة الرابعة لمحاكمة 3 صحفيين بجريدة البلاغ الجديد الأسبوعية المصرية المستقلة، وهم عبده مغربي وأحمد فكري وإيهاب العجمي، بتهمة الطعن في الأعراض بطريق النشر، لقيامهم بنشر موضوع يتضمن إلقاء القبض على الفنانين نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير ضمن شبكة لممارسة الشذوذ بأحد الفنادق بوسط القاهرة.
وقررت المحكمة في نهاية الجلسة التي انعقدت مؤخرا
إعادة التحقيقات من جديد لدى النيابة العامة بناء على طلب دفاع المتهمين، فيما رفض دفاع المجني عليهم خوفاً من إطالة مدة التقاضي. واستمعت المحكمة لمرافعة مرتضى منصور محامي نور الشريف الذي أكد أن النيابة استدعت المتهمين من قبل ولم يحضروا وأن ما يحدث مجرد تعطيل للإجراءات القانونية، وطالب بتطبيق مواد القانون على المتهمين، موضحاً أن نور ذو مكانة اجتماعية وقيمة تُحترم والخبر المنشور أساء له.
وأكد مرتضى في مرافعته توافر أركان جريمة السب والقذف في حق الفنانين باتهامهم زورا، وركن العلانية بالقذف عن طريق النشر والقصد الجنائي، معتبراً أن نشر خبر كاذب من شأنه التشهير والإساءة لسمعة فنان صاحب تاريخ، متسائلاً إذا صدق مغربي في خبره فأين الأدلة؟ .

------------------------------------------------------------







ماكياج الخريف والشتاء.. بين الهادئ والصارخ


منصات عروض الأزياء الموسمية لا تطلعنا فقط على ما ستكون عليه موضة الأزياء في المواسم القادمة، بل أيضا عما ستكون عليه موضة الماكياج وألوانه، إلى حد أنه أصبح هناك خبراء في هذا المجال لا يقلون شهرة عن المصممين، مثل بات ماغراث وغيرها. فهم مترجمون ماهرون لرؤية المصمم، وبالتالي بأيديهم أن يجعلوا مظهر العارضات حديثا حيويا أو كلاسيكيا عاديا أو مسرحيا دراميا. نظرا لأهميتهم المتزايدة، ليس غريبا أن يتعاون العديد من هؤلاء مع شركات متخصصة لطرح منتجات ماكياج خاصة بهم، أو كمستشارين يقترحون ألوان المواسم المقبلة، ويرسمون ملامحها. لحسن حظنا أنهم في هذا الموسم قرروا أن تكون كل الألوان مقبولة، بما فيها الوردي على الجفون عوض الخدود والشفاه، مبررين أن الطريقة التي توضع بها هذه الألوان هي ما يفرق إطلالة أنيقة عن إطلالة عادية أو مبهرجة. في هذه الصدد، يدلي مارتن روبمان من رابطة موزعي مستحضرات التجميل بالعاصمة الألمانية برلين، بدلوه قائلا إن الماكياج الطبيعي «Nude» الذي يعتمد على درجات الألوان الطبيعية والترابية يشكل اتجاهاً واحدا فقط، لأن هناك إقبالاً لا بأس به على الماكياج الداكن الذي يعتمد على الدرجات الغامقة، التي قد تمثل للبعض منا جرأة لا يقدر عليها سوى من يميلون إلى موضة «البانكس» أو المظهر «القوطي» بعيونه الكحيلة وشفاهه المائلة إلى الغامق. ما يزيد من تقبله أن دار «شانيل» طرحت مجموعة غامقة تلعب على سحر المظهر القوطي وتلقى رواجا كبيرا يعيد إلى الأذهان النجاح الذي حققه طلاء الأظافر البني الغامق المائل إلى الأسود الذي طرحته منذ أكثر من عقد من الزمن تقريبا ونفد من الأسواق. وتبدي خبيرة التجميل، بريتا جون، من اتحاد الشركات المنتجة لمنتجات «بيوتي أليانس» بمدينة بيليفيلد، إعجابها بالاتجاه الثاني، وتصفه بالروعة في إبراز جمال المرأة وأنوثتها. وتعدد بريتا بعض المظاهر المميزة لهذا الاتجاه، منها على سبيل المثال أحمر الشفاه القاني أو القرمزي أو البني الداكن، مع التركيز على إبراز جمال العيون بالمزج ما بين الأسود أو الرمادي أو البيج مع درجات من اللون الأخضر. وتقول إن الأمر قد يصل إلى حد استخدام ظلال جفون ذات لون أحمر قان مع مسحة من اللون الذهبي الذي يضفي بريقاً على العيون.
ومن أبرز ما طرح لماكياج هذا الخريف، بالإضافة إلى مجموعة دار «شانيل»، المجموعة التي صممها ديك بيغه، كبير فناني التجميل بشركة Shiseido اليابانية، حيث أبدع فيها فسيفساء من الألوان المكونة من 15 درجة لونية لظلال الجفون التي تتدرج من الأبيض والتركواز إلى البنفسجي والأخضر والأصفر والأسود.
وعلى هذا النهج أيضاً سار فنان التجميل، آرون دي ماي، الذي استلهم ألوان العلم الفرنسي لمجموعته «Declaring indigo»التي طرحها لشركة Lancôme الفرنسية. وفي هذه المجموعة يسحب اللون الأزرق النيلي البساط من اللون الأسود في فصل الشتاء، حيث أطلق دي ماي عليه لقب «الأسود الجديد»، واستعمله لإبراز جمال العيون، حيث يعمد دي ماي على استخدامه لتظليل الجفون مع إضافة مسحة من اللون الذهبي لكي يضفي بريقا عليها. ولكي تكتمل الإطلالة، يستخدم دي ماي اللون الأحمر الغني للشفاه. وبالمثل تضم مجموعة شركة «غيرلان» الفرنسية العديد من الألوان الزاهية والمفعمة بالحيوي، كما هناك قاسم مشترك بين مجموعة الخريف التي تقدمها شركة «ماك» الكندية ومجموعة «شانيل»، ألا وهو الاعتماد الكلي على درجات اللون الأسود أو البني أو الأخضر الغامق لتزيين الجفون والبنفسجي الغامق جدا للشفاه وطلاء الأظافر. وعلى الرغم من أن درجات اللون الأسود مناسبة تماما لفترات المساء والسهرة وتمنح المرأة تفرداً وتميزاً، تبقى جريئة، وغير ملائمة لفترة الصباح والذهاب للعمل، كما لا تلائم كل الأساليب، وإن كان من الممكن دائماً التخفيف من حدتها بمزجها بألوان أخرى، حتى تكتسب بعض الرقة التي تجعلها مناسبة لكل الأوقات. وبخلاف المظهر القوي الذي تبنته معظم بيوت وشركات التجميل، يعد الماكياج الطبيعي «Nude» الخيار الأمثل للمرأة في فترات الصباح. وفي هذا السياق توضح خبيرة التجميل الأميركية بوبي براون، التي تتبناه دائما، أن القصد من هذا الماكياج ليس وضع لون شفاف وغير مرئي على الوجه وتوحيده فحسب، وإنما يقصد به وضع لون يضاهي لون البشرة ويتمازج معها بسهولة، إضافة إلى إبراز الجفون باستخدام درجات اللون البيج الخفيفة، وترك الشفاه تتلألأ بدرجات اللون الوردي أو المشمشي أو الذهبي، مثلا. وتماشياً مع درجات الألوان الطبيعية يحرص فنانو التجميل بشركة «إيستي لودر» الأميركية على إضافة مسحة من اللون الذهبي لإضفاء بريق ولمعان يوحي بعدم التكلف .وتشير بريتا إلى أن الماكياج الطبيعي يصلح لموسم الشتاء القادم، لأنه من جهة يتوفر على ألوان طبيعية دافئة بدرجات متنوعة، بعضها هادئ وخفيف وبعضها الآخر يعبق بألوان القهوة والشوكولاته. والأهم من هذا أنه يتماشى مع موضة الأزياء السائدة حاليا، التي يغلب عليها قماش الصوف مغزولاً بغرزات كبيرة، ولا تناسبه الألوان الصارخة مثل الأحمر القاني كثيرا.


خبير ساعات: الأسواق الخليجية لم تتأثربالأزمة المالية على عكس الأسواق الأميركية


صناع المنتجات الفاخرة، وعلى رأسها الساعات الفاخرة المرصعة بأجمل الأحجار وأصفاها، متفائلون بالأسواق الخليجية. فقد أكد ستيفانو ليوبلدي مدير مبيعات ساعات بيرتولوشي في الشرق الأوسط أن هذه الأسواق، بعكس الولايات المتحدة الأميركية، لم تتأثر بالأزمة المالية التي عصفت بالعالم منذ منتصف العام الماضي، بدليل أن حجم مبيعات الساعات في الشرق الأوسط خاصة في المملكة العربية السعودية يشهد نموا ملحوظا.
ثقة ستيفانو بنجاح بيرتولوشي في المنطقة تعود إلى تنوع المجموعة وتوفرها على كل عناصر الأناقة الإيطالية والدقة السويسرية، ذلك أن مصممي الدار أطلقوا العنان لخيالهم في التصميم والترصيع لتلبية جميع الرغبات، وكانت النتيجة ساعات عصرية بفخامة كلاسيكية. كما أشار إلى أن الساعات اليوم لم تعد مجرد أدوات عادية لقياس الوقت، بل تطورت خصائصها وميزاتها لتلبية طلبات وأحلام كل الناس. وكانت بيرتولوشي قد شاركت مؤخرا في معرض المجوهرات العربية في المنامة، الذي شارك فيه أكثر من 600 شركة عالمية، وكان لها نصيب كبير من الإعجاب والإقبال بفضل تصميماتها الأنيقة التي قالت بياتريس روجيه مدير التسويق والاتصالات، انه استلهم من البحر وأجواء البحر الأبيض المتوسط بالتحديد، الذي كان منذ القدم مكان التقاء الحضارات ومصدر إلهام ونسج الحكايات الرائعة.
وأوضحت بياتريش أن تشكيلة ساعات «ستريا» الجديدة مثلا تمثل بفضل ما تعكس من أنوار وأشعة وبريق جمال الريفيرا الإيطالية أحسن تمثيل، وقد زينت علبتها الحافظة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطا، البالغ قطرها 39,7 ملم بتموجات دقيقة على شكل صدفة رقيقة تعكس النور بلطف. أما في النسخة المجوهرة منها فالألماس الشفاف يؤدي دورا كبيرا في إبراز الخطوط والتموجات الصدفية، ويتسلل الألماس إلى المينا الأسود والأبيض المصنوع من عرق اللؤلؤ ليزيد من بريقه.
وإذا ما وضعت الساعة على سوار من الساتان، فإنها تبدو مثل الصدفة التي تعكس الأنوار الحريرية. لكن المهم في المجموعة توفرها على عدد من الموديلات التي تناسب جميع الأذواق، فهي تتلاعب مع الإضاءة والأنوار والنقوش المتعددة مما يزيد من نعومتها وروعتها. فمثلاً هناك «ستريا آرت ديكو» المستوحاة من موضة أعوام 1930، وهي ساعة جمعت بشكل جريء بين الذهب الأحمر والياقوت والساتان الأخضر الليموني. وهناك موديل «ستريا آرابسك» الذي يتميز بنقوشه وبـ 30 قطعة ألماس تمنحها النعومة والأناقة المتميزة باللون الأبيض، بينما تستوحي «ستريا كوسميك» ملامحها من النجوم المتلألئة، تماما مثل «ستريا ستاري» التي تحكي ليالي البحر المتوسط الرومانسية. فبينما يتميز موديل «كوسميك» المرصع بـ 23 ألماسة على إطاره في غاية في الأناقة، تحولت أرقام موديل «ستاري» الى نجوم ماسية. وتبدو ساعة «سرينا جاربو مزايكو» عبارة عن جوهرة حقيقية بإطار مرصع بـ180 ماسة يكشف عن تصميم فريد، حيث شغل الفسيفساء جليّ عبر تفاصيل المربعات اللونية البهية والأنيقة التي تتمازج مع أحجار الياقوت بقَطع «برينسيس،.
أما أجمل الحكايات التي ترويها هذه الساعات، فتبقى قصة الحب التي ربطت بين شاب من توسكاني يدعى ريمو بيرتولوشي، المؤسس للماركة، في غرام فتاة سويسرية جميلة وتزوجها، وكان أهلها من صناع الساعات، لتنسج القصة خطوطها والبقية تأتي.



اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 30/11/2009 عند الساعة » 10:26 AM
  #2  
قديم 30/11/2009, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

"°o.O ( كاريكاتير) O.o°"






























"°o.O (مقطع من اليوتيوب )O.o°"


http://www.youtube.com/watch?v=hJOE1GyJwSk&feature=fvw






"°o.O ( الختام )O.o°"



كل اللي ردوا علي قبل شكر لكم تسلمون والله وآسفه عالتأخير,,

إن أصبت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان

أي إضافات تعليقات حياكم


احترمكم
بطلة







اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 30/11/2009 عند الساعة » 11:10 AM
  #3  
قديم 30/11/2009, 10:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2008
مشاركات: 552
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
أولي ^_^



يعطيـكـ ألف عافية يابطله يابطله..

في أنتظار بقية الاخبار ..
  #4  
قديم 30/11/2009, 10:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي حتى الطمخ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2006
المكان: яøчαł мαđяıđ
مشاركات: 1,733
الله يرحم كل متوفى بكارثة ج ـدهـ ..
وحسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب بالكوارث

عوافي خيتو ع الاخبار في انتظار الباقي
  #5  
قديم 30/11/2009, 10:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450
إقتباس
عاش سنة كاملة لم ينفق فيها قرشاً واحداً



وش هاللحـضرمي



يعطيـك العآفيـه بصـلة

اقصد بطلـة


  #6  
قديم 30/11/2009, 10:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
هلا اختي بطلة

دخلت مريت العناوين عالسريع

وماحبيت امر من دون مااشكرك على هالمجهود

الله يعطيك العافية

وبإنتظار الكاريكاتيرات
  #7  
قديم 30/11/2009, 11:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
الله يعطيك العافيه يالغالي

والله ياليت لو يحطون اداره للاخبار وانت تكون من ضمن الطاقم
  #8  
قديم 30/11/2009, 11:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Thumbs up

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ومضات في آفاق التميز
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
أولي ^_^



يعطيـكـ ألف عافية يابطله يابطله..

في أنتظار بقية الاخبار ..

الله يعافيك حبيبتي ,, وخلاص الحمد لله اكتملت

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي حتى الطمخ
الله يرحم كل متوفى بكارثة ج ـدهـ ..
وحسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب بالكوارث

عوافي خيتو ع الاخبار في انتظار الباقي

صادق حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
وحسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤل عبيط مايحمل ذرة مسؤلية ,,

شكر خيو على ردك ,,

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BaRiO

وش هاللحـضرمي



يعطيـك العآفيـه بصـلة


اقصد بطلـة



هلا وغلا ماريو هع أقصد باريو
ياواد لاتعمم ياما نشوف سعودي قحروطي القصد أصابعك مو سوى ,,
زي مافي ناس عالم كريمة في عالم بخيلة بكل مكان ,,

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنت فله ومعاهادله
هلا اختي بطلة

دخلت مريت العناوين عالسريع

وماحبيت امر من دون مااشكرك على هالمجهود

الله يعطيك العافية

وبإنتظار الكاريكاتيرات

فديتك والله ,, خلاص نزلتها حبيبتي كلها ومعاها مقطع من اليوتيوب

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نزيه المشاعر
الله يعطيك العافيه يالغالي

والله ياليت لو يحطون اداره للاخبار وانت تكون من ضمن الطاقم

تهي تهي ماعجبتك التاء المربوطة بنهاية اسمي
شكر لك ياغالية
  #9  
قديم 30/11/2009, 03:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
يعطيك العافيه خيتوو ع المجهوود ..



في الصميم << فيس يصيح ..


الف شكر ..


اختكم .. ميمي
  #10  
قديم 30/11/2009, 03:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

\\

يعطيك العافيه بطله ,,ماقصرتي


يؤ يؤ وين زوجته
لاحس ولاخبر ,, عسى المانع خير
بس ماتكون من الضحايا

بطله
موفقه دائمــآ
  #11  
قديم 30/11/2009, 04:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: بريده
مشاركات: 771
مشكوره بطله على هيك اخبار
اما البريطاني بصراحه تحفه
اختي
تقبلي مروري
  #12  
قديم 30/11/2009, 04:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
يعطيك العافية بطلة ومشكورة على هالمجهود كانك تدرين مافيني افتح جرايد تجيبين المهم مشكورة عزيزتي
  #13  
قديم 30/11/2009, 04:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
هلا وغلا .. وعليكم السلام والرحمه
الله يسعدك يا البي من جد إنك بطله على هالاخبار
كله كووم واخبار جده كوم تاني .. الله يعدي هالازمه على خير يا رب



تسلمي يالغلا والله يعطيك الف عافيه ما قصرتي





تحياتيـ
عاشقة الزعيم15
  #14  
قديم 30/11/2009, 05:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The-Blues
محرر اخبار رابطة تشلسي
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
مشاركات: 1,650
مشكوووووره على الاخبار الحلوه

غريبه اليوم محد رد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #15  
قديم 30/11/2009, 06:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالدعبدالرحمن**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
المكان: مابين الرياض وعنيزه والخبر
مشاركات: 16,921
وعليك السلام ورحمة الله وبركات

والله انك بطلة يا بطلة

شاكر لك اختي

ودعواتي لك بالتوفيق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube