المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/11/2009, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking » "°o.O ( الأخبار يوم االخميس 2/12/1430هـ ) O.o°"



هلاااااااااااااااا بالزعمااااااااااء

أخبار يوم الخميس 2/12/1430 هـ



خادم الحرمين الشريفين يوجه باستضافة ألفي حاج من أسر الشهداء الفلسطينيين

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على استضافة ألفي حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين لحج هذا العام 1430هـ، منهم 1000 حاج من عوائل الشهداء في الضفة و1000 حاج من عوائل الشهداء في غزة.
في إطار المشاركة الاجتماعية لجمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي، وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية البرنامج بالتنسيق الفوري مع الجمعيات الخيرية بمنطقة جيزان والجهات المسؤولة عن الإيواء في المنطقة، وذلك حرصاً من جمعية البرنامج على المساهمة في الجهود المبذولة في هذا الشأن، من خلال استعدادها لإنشاء وحدات سكنية دائمة ومتكاملة الخدمات في المناطق التي يتم تحديدها، إضافة إلى أي مساهمات أخرى.

أمير تبوك يوجه بدعم الجمعيات المسؤولة عن إيواء النازحين في جيزان


ذكر ذلك الدكتور عبدالخالق السحلي أمين جمعية البرنامج، وأضاف أنه بناءً على توجيهات سموه الكريم فقد بدأ التنسيق مع الجمعيات والجهات المختصة في منطقة جيزان بهذا الخصوص، مشيراً إلى تأكيد سموه أن تكون كل إمكانات البرنامج مسخرة للمشاركة في تقديم أي مساهمات في هذا المجال، وذلك ضمن الرعاية الكاملة التي يحظى بها المواطنون في كل أنحاء المملكة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

(باب رزق جميل) يوفر 3267 فرصة عمل خلال أكتوبر


تمكن (باب رزق جميل) التابع لبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع خلال شهر أكتوبر 2009م من توفير أكثر من 3267 فرصة عمل للشباب والشابات في كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال برامج توفير فرص العمل التي يقدمها والتي تشمل برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف وبرنامج التوظيف المباشر وبرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة وبرنامج تمليك سيارات النقل وبرنامج دعم أصحاب المشاريع الصغيرة وبرنامج دعم الأسر المنتجة وبرنامج العمل من المنزل وبرنامج دعم أصحاب الامتياز التجاري، وقد ساهم كل من صندوق الموارد البشرية وبنك التسليف السعودي في هذا الإنجاز من خلال دعمهم لبعض فرص العمل في برامج التوظيف المباشر وبرنامج دعم أصحاب المشاريع الصغيرة.

وقد بلغ عدد فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 197 فرصة عمل، ويعتمد هذا البرنامج على آلية تنطلق من تحديد احتياج الشركات والمؤسسات الموجودة في القطاع الخاص من الكوادر الوطنية وذلك من خلال الحصر الوظيفي ثم يتم ترشيح المؤهلين لهذه الوظائف والذين يمكن إلحاقهم بدورات تدريبية في تلك المجالات المطلوبة بحيث يلتحقوا بالعمل مباشرة بعد انتهاء الدورات التدريبية، ومن أمثلة هذه الدورات التدريبية المنتهية بالتوظيف دورات في مجال الكهرباء، والمبيعات، وفني تبريد ، ومهارات الاستقبال وإعداد المأكولات والحلويات، كما إن هناك عدد من الدورات التدريبية للسيدات والتي تنتهي بفرص عمل مثل التدريب في مجال التجميل والتمريض ودورة فن الطهي وصيانة الحاسب الآلي.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا

----------------------------------------------------------------------



اجتماع في الكويت اليوم حول المفقودين في حرب الخليج
برعاية الصليب الأحمر وحضور ممثلين عن السعودية وأميركا وبريطانيا وفرنسا
تستضيف الكويت اليوم اجتماعا رفيعا يضم ممثلين عنها وعن العراق لكشف مصير الأشخاص الذين فقدوا خلال حرب الخليج الثانية (1990 ـ 1991)، حسبما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس. وأكدت اللجنة أن الاجتماع الذي يعقد بمشاركة دول التحالف (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسعودية) هو الدورة الثانية والثلاثين لاجتماعات اللجنة الثلاثية. وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، نقل بيان عن مندوبة اللجنة الدولية، جميلة حمامي، قولها «لا تزال مئات العائلات تعيش في حيرة مؤلمة منذ أكثر من 18 عاما ولديها الحق في معرفة ما حدث لأقاربها المفقودين. لكن وحدها السلطات تستطيع الإجابة عن هذه التساؤلات».

وكانت اللجنة الثلاثية واللجنة الفنية الفرعية المنبثقة منها قد أنشئت في عامي 1991 و1994 على التوالي، بهدف الكشف عن مصير الأشخاص المفقودين لأسباب تتعلق بحرب الخليج (1990 ـ 1991). وساعدت هذه الآلية حتى الآن، في كشف مصير أكثر من 300 مفقود بينهم 215 كويتيا، و82 عراقيا، و12 سعوديا وآخرين من مختلف الجنسيات. وأضاف البيان «تم أخيرا في الكويت استخراج رفات عدة جنود عراقيين ستتم إعادته». وتابع أن اللجنة الدولية، من خلال توفير الخبرات التقنية و«دورها كوسيط محايد، ستواصل تقديم الدعم للسلطات لمعرفة مصير أكثر من ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين». وهؤلاء هم من الكويتيين والعراقيين والبدون (بلا جنسية) وعرب آخرين. وتؤكد الكويت أنها لا تعرف مصير 605 أشخاص (571 كويتيا و34 أجنبيا هم 14 سعوديا وخمسة مصريين وخمسة إيرانيين وأربعة سوريين وثلاثة لبنانيين وبحريني وعماني وهندي) نقلوا إلى العراق خلال فترة الاحتلال. واعترف النظام العراقي السابق من جهته بأنه أخذ أسرى لكنه أكد فقدان أثرهم بعد انتفاضة الشيعة في جنوب العراق التي تلت حرب الخليج.

شركات سعودية ترسم خطوطا أولية لإقامة مشروعات في دول شرق أفريقيا
بدأت شركات سعودية رسم الخطوط الأولية لإبرام صفقات وإعداد مشروعات في بلدان شرق أفريقيا الذي انتهى وفد سعودي رفيع المستوى ضم 4 وزراء و50 شركة محلية من زيارته مؤخرا، تركزت في معظمها على الجانب الزراعي.

وقال لـ«الشرق الأوسط» المهندس أسامة كردي رجل الأعمال وأحد الأعضاء المشاركين في الوفد السعودي الزائر، إن العديد من رجال الأعمال وممثلي الشركات السعودية قاموا بلقاءات مباشرة مع رجال أعمال أفارقة من جميع دول منظمة شرق القارة الأفريقية التي زارها الوفد، بهدف البحث عن فرص متاحة للاستثمار فيها.
وأكد كردي أن السعوديين بحثوا فرصا حيوية متوافرة باعتبار أن تلك الدول لديها حزمة ومجموعات من الأنشطة الاقتصادية الرئيسية التي يمكن مبادرة الشركات السعودية للاستفادة منها في سبيل تفعيل نتائج المنتدى السعودي الشرق أفريقي المنتهي قبل يومين.
وكانت السعودية قد توجهت بوفد كبير ضم وزراء المالية والزراعة والتجارة والصناعة والنقل إضافة إلى عشرات الشركات ضمن فعاليات المنتدى الذي استهدف أسواق 7 دول أفريقية هي جيبوتي وكينيا وتنزانيا ورواندا وأوغندا والصومال بجانب الدولة المضيفة لفعاليات المنتدى الذي استمر ليومي السبت والأحد الماضيين في العاصمة أديس أبابا.
وقال المهندس كردي الذي يدير الشركة الدولية للاستثمار الزراعي والغذائي أنهم أنهوا الاتفاق مع شركة إرنيست ويونغ الاستشارية العالمية لبدء أعمال الدراسات المتعلقة بالجدوى الاستثمارية والاقتصادية لبعض الفرص الزراعية في إثيوبيا، مشيرا إلى أنها ستكون الخطوة الأولى في هذه المرحلة للانطلاق منها إلى بعض الدول الأفريقية الأخرى.
وأكد كردي أن الشركة التي لا تزال تحت تأسيس تسعى للاستفادة من رأسمالها البالغ ملياري ريال بعد أخذ الترخيصات اللازمة من وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية بالسعودية، في مشاريع استثمارية زراعية على المستوى الدولي، مؤكدا في هذا الصدد الدول شرق أفريقية تمثل إحدى الوجهات الرئيسية المتطلع إليها ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للأمن الغذائي.
وقال كردي: «نعمل على إعداد مجموعة من الدراسات المختصة بالجانب الزراعي والغذائي لتكون أول خطوة في إثيوبيا، كما لدينا تطلع لاستكمال التطلعات في الدول السبع، بجانب أواسط وجنوب شرق آسيا وجنوب أميركا».
وذكر كردي أن التجمع السعودي مع الدول شرق أفريقية شهد الخروج بمكسبين مهمين الأول الاطلاع على الفرص الحقيقية للاستثمار بالإضافة إلى لقاء رجال أعمال ومستثمرين من تلك الدول للقائهم لمعرفة مناخ الاستثمار لديهم. وأبان ضمن حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن هناك اهتماما منقطع النظير من الجانب السعودي الذي يسعى تفعيل مبادرة الملك الرامية إلى الاستثمار الزراعي في الخارج والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي والمحلي، لاسيما أن الدول المستهدفة تعتبر ناشئة ومستعدة لتلقى استثمارات كبيرة في قطاعات متعددة من بينها الاتصالات والمعلومات والسياحة والبنية التحتية وتوليد الكهرباء وتحلية المياه وغيرها كثير.

--------------------------------------------------------------------



أمير مكة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة ويستعرض آخر ترتيبات إقامة وتنقل الحجاج
تفقد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمس المشاعر المقدسة للاطمئنان على استكمال كافة المشروعات والتجهيزات والخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام بما يتواكب مع تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وأشاد أمير المنطقة بجهود وزير الشؤون البلدية والقروية سابقا صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز على الجولة التي بذلها أبان إشرافه على المشاريع التطويرية للمشاعر المقدسة.
وبدأت جولة أمير المنطقة من منشأة الجمرات، حيث كان في استقباله وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس إدارة تطوير المشروعات الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني.
وقد أقيم حفل خطابي ألقى خلاله الدكتور حبيب زين العابدين كلمة شرح فيها خطة إدارة تطوير المشروعات لموسم حج هذا العام، كما تطرق إلى المشروعات التي نفذتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والتي سيستفاد منها في موسم حج هذا العام، ومنها المستوى الخامس والأخير من مشروع منشأة الجمرات، كما تحدث عن المشروعات المستقبلية والجاري تنفيذها والتي سيستفاد منها خلال الأعوام المقبلة.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا



الجوازات تطلق الخدمات الإلكترونية للأفراد
في توجه جديد نحو الاستفادة من التقنية الحديثة وتسهيل إنجاز مختلف معاملات الجوازات، سيُصبح بمقدور المواطنين والمقيمين خلال شهرين من الآن إنهاء كافة إجراءاتهم من منازلهم إلكترونيا، أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التي ستوفر في الأسواق والمرافق العامة طيلة أيام الأسبوع دون أن يتطلب الأمر مراجعة إدارات الجوازات، وفقا لما أكده مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد أمس خلال مؤتمر صحفي عُقد بمكتب المديرية بجدة.
وأوضح البليهد أن شعار "التقنية هي الحل" بات الخيار الاستراتيجي الأول للمديرية العامة للجوازات والتي دشنت بالتعاون مع شركة العِلم المتخصصة في الأعمال الإلكترونية الآمنة عمليات تسجيل الأفراد بالخدمات الخاصة بالجوازات والتي أشار إلى أنها ستتم مبدئيا من خلال عدة مراكز في مباني الجوازات بالرياض وجدة والدمام إضافة إلى مكتب تسجيل البوابة الإلكترونية وخلال شهرين من الآن سيتم توفير الخدمة عبر الشبكة الإلكترونية إلى جانب توفير أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بالجوازات في مختلف المرافق العامة.
وأكد البليهد أن باقة الخدمات التي تقدمها الجوازات تتضمن خدمة إشعار التي تحتوي على جميع الخدمات المتعلقة بالمديرية العامة للجوازات من استعلام وتنبيه وخدمة إشعار التنبيه بالمعاملات الحكومية عن طريق الهاتف المتنقل والتي تربطه بالجوازات من خلال رسالة تنبيه تخبره بقرب انتهاء جواز سفره أو جواز سفر أحد عمالته أو عند حدوث أي تغيير يطرأ على سجل المستفيد أو سجل عمالته لدى أنظمة الجوازات كما تتضمن الخدمة مجموعة من البيانات التي تفيد مختلف شرائح المجتمع حيث تمكن من الاستعلام عن المعلومات على مدار الساعة.
وأضاف البليهد أن التسجيل في هذه الخدمة سيكون مُتاحاً بالمجان للأفراد وسيوفر الوقت وعناء متابعة المعاملات الإدارية فيما سيتم تسليم الوثائق الرسمية لأصحابها في مقار سُكناهم أو أعمالهم بشكل مبدئي ريثما يتم التنسيق مع "البريد" لتحديد آلية محددة لإيصال الوثائق لأصحابها من خلال صناديقهم البريدية .
وأضاف أن الخدمة ستخفف من حدة الازدحام وتكدس المراجعين الذي تشهده إدارات الجوازات وفي ذلك وفقا لما ذكر البليهد "حل جديد للأزمة المرورية" لاسيما في الشوارع المؤدية إلى مقرات الجوازات.
وحول تأثير إدخال هذه التقنية الحديثة على تقليص عدد موظفي الجوازات قال البليهد إن ذلك غير وارد على الإطلاق كون العنصر البشري يعد أساسا لمتابعة الأعمال والمهام الأخرى التي ستوكل إليهم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة العِلم الدكتور خالد الغنيم إن الخدمة تخضع لمتابعة قسم مختص بأمن المعلومات من خلال نظام حماية صارم مشيرا إلى أن هذه الخطوة مواكبة للتطور التقني والإلكتروني الذي تشهده جميع القطاعات في المملكة وتأتي الجوازات ضمن تلك القطاعات التي قطعت خطوات متقدمة وناجحة فيه وبما يخدم التوجه نحو إرساء أسس التقنية المعلوماتية والتبادل الإلكتروني مع الجهات الحكومية بما يحقق المرونة في تنفيذ متطلباتها بعيدا عن الإجراءات التقليدية.


الألمعي: لا جدوى اقتصادية من طباعة الشعر و100 ألف ديوان مكدسة بمستودع ناد أدبي
قال رئيس نادي أبها الأدبي سابقاً الشاعر محمد زايد الألمعي إنه لا جدوى اقتصادية من طباعة دواوين الشعر على الإطلاق، مؤكداً وجود أكثر من 100 ألف كتاب شعري مكدسة في مستودع أحد الأندية الأدبية في المملكة لم يتم بيعها، موضحاً أن طريقة تسويق تلك الكتب هي توزيعها بالمجان عن طريق دعم رجال الأعمال لطباعتها، مضيفاً أن متذوقي ومتذوقات الشعر يستطيعون الوصول إلى القصائد الشعرية بطرق أخرى ليست من خلال طباعة الديوان، ومن أبرزها المواقع الإلكترونية، لافتاً إلى انحسار عدد القراء في الوطن العربي، حتى إن الكثير من الشعراء يعرفون تماماً هؤلاء القراء.
جاء ذلك في معرض رده على سؤال عن أسباب عدم طباعة أي ديوان شعري له بالرغم من امتلاكه لموهبة الشعر منذ أكثر من 30 عاماً، في الأمسية الشعرية التي أقامها نادي الأحساء الأدبي مساء أول من أمس، بمشاركة الشاعرين محمد زايد الألمعي وحسن السبع، وأدارها عضو مجلس إدارة النادي الشاعر جاسم الصحيح، بيد أنه أشار إلى التزامه أخيراً مع أحد الأندية الأدبية في المملكة مع دور نشر لطباعة أحد الدواوين الشعرية، لافتاً إلى أن بعض قصائده لا يحبذ نشرها، ويفضل إلقاءها خطابياً باعتبار أنها تصلح لموقف صوتي معين.
بدوره، أكد الشاعر حسن السبع، في معرض رده على استفسارات الحضور بخصوص عدم إلقائه أي قصيدة شعرية ساخرة، بالرغم من امتلاكه موهبة كتابة الشعر الساخر، وطباعته ديواناً كاملاً في ذلك النوع من الشعر، أكد أن الشعر الضاحك أو الساخر شعر مظلوم، وكثيرا من الأدباء والشعراء يخبئونه في الأدراج، ومضى بقوله "أنا الجريء الذي أخرجته في ديوان"، وهو شعر مغامرة.
وكان الشاعران، الألمعي والسبع، أثارا إعجاب متذوقي ومتذوقات الشعر، الذين حضروا الأمسية، وتفاعل الجميع مع القصائد. وبدأت الأمسية بمقدمة في التعريف بالشاعرين، وتوالت القصائد الشعرية التي تناوب عليها الشاعران.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا




يتبع

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/11/2009 عند الساعة » 05:02 PM السبب: إضافة أخبار جريدة الشرق الاوسط والوطن
  #2  
قديم 19/11/2009, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141



موظف أمانة الطائف تلقى 100 ألف مقدم رشوة الـ 4 ملايين في فندق فاخر
أحالت أمس المباحث الإدارية المشتبه تورطه في تسلم رشوة في أمانة الطائف إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد أن صادق على أقواله. وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن الموظف الذي ضبطته المباحث الإدارية بعد تلقيه رشوة مالية، صادق على أقواله في محاضر التحقيق الأولية وأحالت ملف القضية كاملا إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام التي تواصل بدورها تحقيقاتها في القضية لاتخاذ إجراءها الإداري قبل إحالتها إلى القضاء للبت فيها شرعاً. وبحسب المصادر فإن موظف الأمانة تم ضبطه مع اثنين من أشقائة أحدهما موظف في الشؤون الصحية، والآخر موظف في الكلية التقنية، في أحد فنادق الطائف، بعد وضع كمين محكم لهم بحضور رجل أعمال شهير في المحافظة كان يهدف الى إكمال مشروع مخطط سكني شمال الطائف وهو الأمر الذي تعثر بعد أن رفض الموظف اتمام معاملته إلا بدفع رشوة تقدر بأربعة ملايين ريال مقابل إنجاز المعاملة. وذكرت المصادر أن المتورط رصد طوال عملية المفاوضات مع رجال الأعمال من خلال تسجيل صوتي وصور، قبل أن يحدد موعد استلام المبلغ في أحد الفنادق الذي كان يقيم فيه رجل الأعمال وعند استلامه مبلغ الدفعة الأولى 100 ألف ريال داهمته المباحث لتضبطه بالجرم المشهود. وكان رجل الأعمال يخطط لاستخراج صك لمخطط سكني مخالف ووهمي في منطقة الحلقة شمال الطائف، وعند تسلم المبلغ داهمهم رجال المباحث، وتم ضبطهم متلبسين، وإحالتهم جميعا إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. يذكر أن القضية تعد الثانية التي تشهدها بلدية الطائف بعد محاكمة 16 متهما بالرشوة الشهر الماضي من بين 26 موظفا بلديا ورجال أعمال أدينوا في القضية.

أرقام 1400 مرشح لوظائف حرس الحدود
أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود أرقام المقبولين نهائياً على وظيفة جندي من حملة الشهادة الثانوية العامة، وحددت موعد انطلاق الدورة التدريبية لجميع المقبولين يوم السبت الموافق 18/12/1430هـ في معهدي ومراكز حرس الحدود.
وبينت أنها ستعلن أرقام المقبولين في الدفعة الثانية لاحقاً، ودعت المرشحين إلى مراجعة موقع القبول الإلكتروني في شهر محرم للعام الهجري 1431هـ، مبرووووك
أرقام المقبولين اضغط هنا

إيقاف ترقيات غير المصنفين في "التخصصات الصحية"
القرار يستهدف كافة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة
شددت وزارة الصحة على القطاعات الصحية الحكومية والخاصة ضرورة تطبيق التصنيف والتسجيل المهني على كافة الممارسين الصحيين، وأكدت «لن يتم ترقية أي ممارس صحي أو تحسين مستويات، أو منح درجات إضافية أو تجديد عقود أو علاوات أو زيادات استثنائية إلا بعد إحضار شهادة التصنيف المهني والتسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية». ويأتي تحرك وزارة الصحة تمشياً مع بدء التطبيق الفعلي لقرار إلزامية التصنيف والتسجيل المهني في الهيئة على كافة الممارسين الصحيين، بناء على توجيهات المقام السامي، حيث بدئ في تطبيق القرار منذ منتصف شهر شوال الماضي، ودعت الوزارة جميع الممارسين الصحيين إلى الحرص على تصنيف شهاداتهم العلمية والتسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وفي شأن ذي صلة، أكد لـ«عكاظ» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في هيئة التخصصات الصحية عبدالله الزهيان أن قرار إلزام الممارسين الصحيين في القطاعين الحكومي والخاص بالتصنيف المهني لدى الهيئة مرتبط بعملية الترقيات ومنح وتجديد الإقامة للممارس الصحي الوافد للمملكة بناء على توجيهات المقام السامي.
وذكر أن الموظفين في القطاع الحكومي ملزمون بالتسجيل المهني، وقرار وزارة الصحة هذا يلزمهم أيضاً بالتصنيف لدى الهيئة، مؤكداً أن القرار يشمل أيضا من هم على رأس العمل في القطاع الحكومي.
ونبه إلى أن العاملين الذين أمضوا سنة في العمل يتم تصنيفهم بقرار مباشر على مسؤولية المرجع دون إجراءات تقييم بعد توثيق مؤهلاتهم وإحضار خطاب تعريف من العمل، موضحا فيه سنة الالتحاق بالعمل، وخطاب تزكية من المدير الطبي أو رئيس القسم الطبي الذي يعمل فيه يؤكد كفاءته المهنية.
يذكر أن التسجيل والتصنيف المهني يهدف إلى التأكد من قدرة الممارس على القيام بمهام المهنة، وتقييم ومعادلة شهادات الممارسين وخبراتهم، و تعريف الممارسين بمعايير وأخلاقيات ممارسة المهن الصحية في المملكة.

كما يهدف إلى متابعة ممارسة المهن الصحية للكشف عن تدني الكفاءة أو الممارسة الخاطئة وعلاجها، والتأكيد على التزام الممارسين بمتابعة برامج التعليم المستمر لتنمية مهاراتهم، ومتابعة ما يستجد في مجال تخصصهم، لحماية المجتمع من الممارسين غير المؤهلين وإيجاد قاعدة معلومات وطنية موحدة لجميع الممارسين الصحيين.

صرف معاشات المتقاعدين 7 ذي الحجة
قررت المؤسسة العامة للتقاعد تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر ذي الحجة إلى اليوم السابع، بدلا من الموعد المعتاد للصرف في الخامس عشر من كل شهر، وذلك لتزامن الصرف في الخامس عشر من شهر ذي الحجة مع إجازة عيد الأضحى المبارك.
وقال المؤسسة في بيان أصدرته أمس إن هذا التقديم يأتي لحرص المؤسسة على كل ما فيه راحة المتقاعدين والحفاظ على الاستقرار المعيشي لهم ومواجهة متطلبات المتقاعدين وعدم تأخير الصرف لهم.
يذكر أن مجموع المعاشات التي سيتم صرفها خلال هذا الشهر يتجاوز 2400 مليون ريال.

منح سكنية لـ 240 مواطناً في خميس مشيط
دعت بلدية خميس مشيط 240 مواطناً لاستلام الأراضي السكنية الممنوحة لهم سابقاً في المخطط رقم 646/1422 بمركز الحفاير واستكمال إجراءات الإفراغ لدى كتابة عدل المحافظة اعتبارا من 25/ 12/1430هــ.
وذكر رئيس البلدية الدكتور عبدالله الزهراني أن على الممنوحين مراجعة إدارة الأراضي والقضايا ــ وحدة المنح، في الموعد المحدد.
أسماء الممنوحين هنا اضغط هنا

-----------------------------------------------------------------





العثيمين : نصرف مليار ريال لمحتاجين قادرين على العمل
أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين أن الدولة تصرف شهريا مليار ريال للحالات المحتاجة القابلة للتأهيل والتدريب والتوظيف، مشيرا الى ان الوزارة تسعى إلى مد الجسور مع المؤسسات المالية الكبرى من أجل تحويل من يتلقى الزكاة الشريحة القابلة للعمل إلى عنصر منتج بالمجتمع. وقال عقب توقيعه مذكرة تفاهم مع بنك «ساب» أمس يدعم بموجبها البنك مشروع الأسر الضمانية المنتجة والعاملة في مجال معاصر السمسم بمحافظة محايل عسير وعددها 18أسرة ، ان الوزارة تسعى كذلك إلى تغيير ثقافة المجتمع لاعتماد المواطن على نفسه من خلال المشاريع الانتاجية بدلا من المساعدات المباشرة .

فتح باب القبول بالدفاع الجوي لخريجي الثانوية العامة
أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي عن فتح باب القبول والتسجيل لخريجي الثانوية العامة وما يعادلها داعية الراغبين في الالتحاق إلى التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي على شبكة المعلومات العالمية / الإنترنت / www.rsadf.gov.sa. وسيبدأ التسجيل يوم الاثنين 20 ذو الحجة 1430هـ ويستمر حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 22 ذو الحجة 1430هـ، وشددت على التقيد بالشروط والمستندات المطلوبة الموضحة في الموقع الإلكتروني.

خبراء : علاقة وثيقة بين “البطالة” والعنف الأسري
أكد خبراء وخبيرات وجود علاقة وثيقة بين «البطالة» ودرجة انتشار العنف الأسري، وقالوا إن وجود أب أو ابن في الأسرة عاطل عن العمل قد يكون سبباً لممارسة العنف ضد أحد أو بعض أفراد الأسرة، فالزوج الذي لا يعمل ويعاني نفسياً ومادياً بسبب ذلك قد تدفعه الحاجة إلى ممارسة سلوكيات غير مرغوبة داخل وخارج المنزل ما قد ينجم عنها مشاحنات عائلية ربما كانت الزوجة ضحيتها في نهاية المطاف. جاء ذلك ضمن دراسة ميدانية أجراها مركز رؤية للدراسات الاجتماعية عن العنف الأسري في المجتمع السعودي. وقال باحثو مركز رؤية: ورد إلينا عدد كبير من المقترحات التي يعتقد الخبراء والخبيرات أنها تساعد في الحد من العنف الأسري. وقد كان التركيز الرئيسي على طرق الوقاية أي قبل وقوع العنف. ومن تلك الطرق ما اتفق عليه معظم الخبراء والخبيرات والخاصة «بالتوعية الإعلامية» فكثير ممن تمت مقابلتهم يرون أن الإعلام لم يسلط الضوء على هذه القضية بدرجة كافية وأن كل ما تم بهذا الصدد لا يعدو كونه فرقعة إعلامية خاصة ما ينشر في الصحف وذلك لترويج الصحف بعناوين براقة دون الغوص في أعماق المشكلة وسبر غورها بدرجة تمكن من الكشف عن مسبباتها. يقترح البعض بهذا الصدد القيام «بحملة إعلامية» مكثفة تسلط الضوء على العنف الأسري لإيضاح مفهومه وأسبابه ونتائجه على الفرد والمجتمع. وأن تكون الحملة شاملة بحيث تشترك بالقيام بها عدة جهات حكومية لبيان أهمية التصدي لمشكلة العنف الأسري وذلك برفع درجات وعي الأفراد والأسر بوجود المشكلة، وأن من الأهمية بمكان مواجهتها دون مواربة. كما يقترح البعض عدة آليات «للتوعية الإعلامية» بمشكلة العنف الأسري، فمن تلك المقترحات الدور الذي يجب أن يقوم به أئمة المساجد والجوامع لتسليط الضوء على المشكلة وتناولها من المنظور الشرعي فالجمهور يستجيب لذلك ولا سيما أن المجتمع السعودي متدين بطبيعته، وأنه يتقبل دور العلماء والمشايخ بدرجة ربما تفوق غيرهم خاصة عند تناولهم في خطبهم. ومن الآليات الأخرى المقترحة للحد من مشكلة العنف الأسري الدور الذي يجب أن تضطلع به وزارة التربية والتعليم من خلال التوعية المدرسية، وتشجيع الطلاب الذين يتعرضون للعنف الأسري على اللجوء إلى المرشد الاجتماعي أو المرشدة الاجتماعية في المدرسة لطلب العون. وقال باحثو مركز رؤية: يقترح بعض الخبراء والخبيرات بهذا الصدد عقد دورات تدريبية للمشرفين والمشرفات الاجتماعيين سواء في المدارس أو الأخصائيين والأخصائيات في القطاعات الاجتماعية الأخرى بحيث يوضح لهم مفهوم العنف الأسري، وأنواعه وأسبابه، وما ينجم عنه من مشكلات، وكذلك طرق التعامل مع ضحاياه. إن عقد دورات تدريبية في هذا الحقل للمشرفين والمشرفات والأخصائيين والأخصائيات يمكنهم في نهاية المطاف من كشف الحالات التي تعرضت للعنف الأسري والتعامل معهم بكل مهنية وحرفية. وأضاف باحثو مركز رؤية: يقترح البعض كذلك عقد دورات تدريبية للزوجين (الزوج والزوجة) حول العنف الأسري من خلال برامج توعية ودورات قصيرة. وقد تقوم وسائل الإعلام بدور بارز في هذا الجانب من خلال استضافة خبراء وخبيرات وتصميم برامج خاصة للزوجين لإيضاح مشكلة العنف الأسري وما يترتب عليها من نتائج سيئة. أما المقترح الرئيسي الذي تكررت الإشارة إليه عدة مرات ومن معظم الخبراء والخبيرات فهو الخاص بإيجاد «جهة أو هيئة مستقلة» معنية بقضايا العنف الأسري تتعامل معه بمهنية وحرفية سواء كانت جهة حكومية أو أهلية، ويقترح البعض كذلك تجهيز المحاكم بطاقم من الأخصائيين الاجتماعيين يقدمون المشورة للقضاة الذين ينظرون في قضايا العنف الأسري. معظم قضايا العنف الأسري التي تصل للمحاكم يتم التعامل معها كقضايا شجار ومنازعات عائلية دون النظر في إمكانية علاجها والتعامل معها قبل وصولها إلى القضاة للبت فيها هذا الاقتراح كما يرى البعض له عدة فوائد، منها إمكانية علاج المشكلة قبل البت فيها قضائياً، وكذلك تخفيف العبء على القضاة الذين ينظرون في أعداد كبيرة من القضايا، ومنها رأب الصدع الذي يحدث في بعض الأسر قبل اللجوء إلى حكم قضائي قد ينتهي بالتفريق بين الزوج والزوجة عندما تكون ضحية العنف الزوجة على سبيل المثال. وبخصوص الجهاز القضائي فإن عدداً كبيراً من الخبراء والخبيرات يقترحون سن لوائح وأنظمة تحدد «مفهوم العنف الأسري» وعقوبات لمن يقومون به، على أن يتم التفريق بين تأديب الأبناء من قبل الوالدين والعنف الشديد الذي يمارسه البعض منهم والذي يتجاوز التأديب والتهذيب. إن وجود أنظمة ولوائح معروفة للجميع قد يسهم وإلى حد كبير في تقنين المشكلة وحصرها في نطاق معين للتفريق بين العنف وغيره. وحتى يتمكن الضحايا من الوصول إلى جهات توفر لها حماية مستمرة فإن بعض الخبراء والخبيرات يقترحون إنشاء «خط تليفوني ساخن» يتكون من ثلاثة أرقام بحيث يسهل حفظه من قبل الأطفال لمساعدتهم على الاتصال به مجاناً في حالة تعرضهم للعنف الأسري.


يتبع

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/11/2009 عند الساعة » 05:03 PM السبب: أخبار جريدة عكاظ والمدينة
  #3  
قديم 19/11/2009, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Icon16

"°o.O ( مقـالات ) O.o°"


6- هل تتحفنا جامعة الملك سعود بمؤشر الرضا الطلابي؟
http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3338&id=15808&Rname=27

7- العالم يسخن.. فهل نحن مستعدون؟
http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3338&id=15814&Rname=284


9- مدارسنا والحوار!
http://www.al-jazirah.com/132427/ar2d.htm

10-قمة ملك وسؤال عن شعب!!
http://www.al-jazirah.com/132427/ar1d.htm


12-ثلاث حروب.. والهدف واحد..
http://www.alriyadh.com/2009/11/19/article475304.html

13- إدارة فاسدة
http://www.alriyadh.com/2009/11/19/article475334.html

14- الحياة .. لذة الخطأ .. ومتعة الخطيئة !!
http://www.alriyadh.com/2009/11/19/article475365.html

15-مشعل” إضاءات الذي لم يضئ .. أبدا !
http://www.al-madina.com/node/199749

16-نظرة جديدة إلى الحب !!
http://www.al-madina.com/node/199740


o.O ( حكمـه اليوم) O.o°"

لا أحد يستطيع إهانتك إلا بمساعدتك



"°o.O ( نكـت) O.o°"

1- فيه واحد نذل حاط مسج بجهاز التلفون يقول فيه : عزيزي المتصل الرجاء
وضع رسالتك بعد إنتهاء سورة البقره

2- مجانين شافهم الدكتور يصفقون ما عدا واحد قال له: ليش ما اتصفق معاهم .
قال له : انا المعرس

3- مجنون رسوم متحركة مات ابوه كتب على قبرهthe end


يتبع

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/11/2009 عند الساعة » 08:07 AM
  #4  
قديم 19/11/2009, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
o.O ( موقع مفيد )O.o°"



o.O ( كاريكاتير) O.o°"














اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/11/2009 عند الساعة » 08:42 AM
  #5  
قديم 19/11/2009, 05:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
شكرا جزيلا بطله
بإنتضار باقي الصحف وأحلى الاخبار من راديو وتلفزون الزعيم الكتابي
  #6  
قديم 19/11/2009, 06:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
يعطيك العافيه ع الاخباار

بانتظار باقي الصحف
  #7  
قديم 19/11/2009, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
يعطيك العافيه ع الاخباار بطلة.
  #8  
قديم 19/11/2009, 08:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
"°o.O ( مقطع من اليوتيوب ) O.o°"












" border="0" alt="" />o.O ( الختام )O.o°"


سامحوني مانزلت كل الكاريكترات يستخف دمه الموقع
شوي يطير الكلام والصور وشوي يرجعها عشان كذا كل شوي اعدل
إذا تبغوا تنزلوا بقيه الكاريكترات مو مشكله خذوا راحتكم



إن أحسنت فـمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان






احترمكم
بطلة


  #9  
قديم 19/11/2009, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
^
^

هههههههههههههههههههههههههههههههه
شوفوا كلمة الختام كل شوي اعدلها وتطلع كذا
تسهههههههبل
  #10  
قديم 19/11/2009, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,711
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً بطله .. يسعد صباحك ..
شكراً لك على طرح الاخبار , ولاعدمنا هذا التميز والحضور الدائم ..

تقبلي احترامي وشكري ..
دمتي بخير
  #11  
قديم 19/11/2009, 09:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/10/2003
مشاركات: 981
بطله ,, والله مجهووود رااااائع جدا الله يجزاك خير

فعلا بطله اسم على مسمى ماشاء الله عليك

كل عام وانتم بخير جميعا في ثاني أيام العشر





شطحه : وخيتي همس الحراااير ,, توقيعك جوووناآن .... بعد اذنك بزرفه واحطه وسائط







لكم ودي واحترامي

سفير الشوق
  #12  
قديم 19/11/2009, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
صباح الخير

شكرا بطله والله يعطيك العافية ,,,

الختام >> ضبطت معي
  #13  
قديم 19/11/2009, 12:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة R سام الاحاسيـ S
شكرا جزيلا بطله
بإنتضار باقي الصحف وأحلى الاخبار من راديو وتلفزون الزعيم الكتابي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شمووخ الهلال
يعطيك العافيه ع الاخباار

بانتظار باقي الصحف

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة همس الحراااير
يعطيك العافيه ع الاخباار بطلة.

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكلاسيكي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً بطله .. يسعد صباحك ..
شكراً لك على طرح الاخبار , ولاعدمنا هذا التميز والحضور الدائم ..

تقبلي احترامي وشكري ..
دمتي بخير

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سفير الشوق
بطله ,, والله مجهووود رااااائع جدا الله يجزاك خير

فعلا بطله اسم على مسمى ماشاء الله عليك

كل عام وانتم بخير جميعا في ثاني أيام العشر





شطحه : وخيتي همس الحراااير ,, توقيعك جوووناآن .... بعد اذنك بزرفه واحطه وسائط







لكم ودي واحترامي

سفير الشوق

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ماجد مقبل
صباح الخير

شكرا بطله والله يعطيك العافية ,,,

الختام >> ضبطت معي



مشكورين على الردود ونورتوا الصفحة زعماء


أما رد ماجد كلام ثاني خخخخخ أجل ضبطت معك الله يسعدك ,,
والله كل ماأحاول اشيل الرموز اللي قبل كلمة الختام ترجع
  #14  
قديم 19/11/2009, 01:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله بطلة ..

مساء النور والسرور ..
ما شاء الله عليك حطمتي الرقم القياسي في تنزيل الاخبار ..
دووم ان شاء الله هالنشاط والله يقويك ..

اضافة بسيطة لكريكاتيرات الوطن ..




















يعطيك الف عافية بطلة على الاخبار والمجهود ,,


  #15  
قديم 19/11/2009, 01:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سع ـود
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/05/2008
مشاركات: 1,443
الله يعطيك الصحة والعافية يا بطلة
جهد تشكرين عليه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube