#1  
قديم 02/11/2009, 08:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
Cool اخبار المجلس لهذا اليوم الاثنين 14/11/1430هـ

اعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

اقدم لكم

أخبار المجلس ليوم الاثنين الموافق 14/11/1430هـ



المحليات

الملك يعطي إشارة البدء في برنامج نشر الوعي بحقوق الإنسان




صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان. وأوضح رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان في بيان صحافي بث أمس، أن هذه الموافقة تعد بداية تنفيذ هذا البرنامج الذي يخول مجلس الهيئة بمهمة وضع السياسة العامة لتنمية الوعي بحقوق الإنسان، واقتراح سبل العمل على نشر ثقافتها والتوعية فيها عن طريق المؤسسات والأجهزة المختصة بالتعليم والتدريب والإعلام. وتتضمن طرق النشر أيضا، عن طريق الأجهزة المختصة في الهيئة عبر تنظيم دورات لمنسوبي الجهات المعنية بحقوق الإنسان في المملكة وغيرهم من المهتمين بهذا المجال، إذ أن الهيئة والجهات ذات العلاقة ستعد خططا تنفيذية مفصلة لوسائل تنفيذ هذا البرنامج من خلال لجنة مشتركة. وأفاد العيبان أن رسالة البرنامج تكمن في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مناخ من الأخوة والتسامح والتراحم، وبناء القدرات المؤسسية في القطاع الحكومي والخاص، ليرتقي أداؤها المعزز لحماية حقوق الإنسان باستلهام رسالة الإسلام السمحة وما يتفق معها من العهود والمواثيق الدولية. وبين رئيس هيئة حقوق الإنسان، أن من الأهداف العامة لبرنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان تنمية الوعي بحقوق الإنسان التي كفلها الإسلام بين أفراد المجتمع، التعريف بالأنظمة والتعليمات والإجراءات المتبعة في المملكة التي تحمي حقوق الإنسان وتفعيلها، التنبيه إلى خطورة انتهاكات حقوق الإنسان والتحذير منها.

وتشمل الأهداف، العمل على توافق اللوائح والإجراءات والسلوك التنفيذي للمتعاملين مع الجمهور مع مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيمها، والتعريف بالأساليب والوسائل التي تساعد على حماية هذه الحقوق.

ورأى العيبان في نشر ثقافة حقوق الإنسان مثالا جليا لتأكيد سياسة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى رعاية الإنسان وحماية حقوقه والمحافظة عليها من أجل تمكين المواطن والمقيم من التمتع بحياة كريمة تزدهر فيها القيم الإنسانية التي كفلها الشرع المطهر.

ورفع رئيس هيئة حقوق الإنسان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المستمر للهيئة، مثمنا في الوقت ذاته دعم ولي عهده والنائب الثاني.

من جهة أخرى وأوضح لـ «عكاظ» رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان أن العمل في البرنامج انطلق مع صدور الموافقة الكريمة، وهناك لجنة تشكل الآن لوضع الخطط كما جاء في التوجيه في تنفيذ الاستراتيجية من الوزارات والهيئات والجهات الأخرى لوضع الخطط بدءا بالنشاطات ذات الأثر الشمولي والبدء بما يمكن تنفيذه سريعا.

وقال: «النشاطات تتضمن ورش عمل، دورات تدريبية للمعنيين والمهتمين بمجال حقوق الإنسان، إصدار مجلة تعريفية دورية تهتم بنشر ثقافة حقوق الإنسان، وإعداد الدراسات والبرامج التعليمية المنهجية واللامنهجية بالتعاون مع الجهات التعليمية».




النائب الثاني يثمن إنجازات هيئة الاستثمار



ثمن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمحافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ ولأعضاء مجلس إدارة الهيئة ومنسوبيها ومركز التنافسية الوطني، الجهود المبذولة التي أسهمت في تقدم تصنيف المملكة إلى المركز الـ13 عالميا وتصدر دول الشرق الأوسط والعالم العربي في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي تصدره مؤسسة التمويل الدولية سنويا التابعة للبنك الدولي. وتمنى النائب الثاني في برقية جوابية لمحافظ الهيئة العامة للاستثمار أمس، التوفيق للجميع للوصول إلى الهدف المنشود لبرنامج 10 في 10. وكان الدباغ رفع برقية، في وقت سابق، للأمير نايف بن عبد العزيز هنأه فيها على تقدم تصنيف المملكة دولياً هذا العام، متضمنة نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال. وأعرب محافظ الهيئة في البرقية باسمه واسم أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومنسوبيها ومنسوبي مركز التنافسية الوطني والمستثمرين في المملكة، عن الشكر والعرفان لولاة الأمر؛ نتيجة ما قدموه من دعم للهيئة ولكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالاستثمار من أجل تنفيذ برنامج 10 في 10.



الوكر داخل استراحة صعبة الاكتشاف في محافظة ثادق شمالي الرياض

ترسانة أسلحة في مخبأ شبكة الـ 44 .. ضبط 281 كلاشينكوف و 41 ألف طلقة







اكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي استمرار خطر الفئة الضالة، معتبرا أن المتابعة الأمنية المستمرة لعناصر التنظيم أسهمت في إفشال مخططاتهم وتضييق الخناق عليهم. وأوضح اللواء التركي إثر صدور بيان وزارة الداخلية بشأن ضبط 281 رشاشا وأكثر من 41 ألف طلقة نارية داخل استراحة تعود لأحد عناصر شبكة منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية في إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض أمس، أن التحقيقات مع عناصر شبكة 44 نتج عنها اكتشاف أسلحة وذخائر ومواقع إخفائها. وأشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إلى أن السلطات الأمنية «لا تلقي القبض على أي شخص إلا بموجب معلومات ودلائل دقيقة وقوية تؤكد تورطه في هذه النشاطات»، مستدلا باعترفات أفراد الشبكة عن كميات الأسلحة والذخائر الكبيرة. وحول الطريقة التي اتبعت في جمع هذا الكم الكبير من الأسلحة والذخيرة، اكتفى التركي بالقول «لا تزال التحقيقات جارية معهم لمعرفة طريقة دخولها وكيفية جمعها». وكشف مصدر أمني لـ «عكاظ» عن موقع الاستراحة التي ضبطت بداخلها الذخائر والأسلحة حيث تقع في مركز تابع لمحافظة ثادق (150 كيلو مترا شمال الرياض). وفي وقت سابق أمس، أعلنت وزارة الداخلية أن التحقيقات الجارية مع عناصر شبكة منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية التي سبق أن كشفت عنهم في بيان 28 من شعبان الماضي، أظهرت حيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة أخفوها في استراحة تعود لأحدهم في إحدى محافظات منطقة الرياض. وكشفت الوزارة في بيان إلحاقي على لسان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بشأن القبض على عناصر الشبكة وضبط أسلحة وذخيرة ودوائر إلكترونية عملوا على تطويرها لاستخدامها في التفجير عن بعد بما في ذلك 50 رشاشا مع ذخائرها أخفيت خلف جدار من الخرسانة داخل منزل في الرياض، أن كميات الأسلحة ضبطت داخل مخبأ أنشئ من الخرسانة المسلحة بارتفاع نصف متر عن الأرض.

وأوضحت الوزارة أن المخبأ الذي ضبطت فيه كميات الأسلحة هيئ على أنه مكان للجلوس بغرض التمويه، مشيرة إلى أنه بعد استخراج وضبط تلك الأسلحة اتضح أنها عبارة عن 281 رشاشاً من نوع كلاشنكوف، و250 مخزناً، و55 صندوق ذخيرة تحتوي على 41.250 ألف طلقة.

وخلص البيان، إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لاستظهار كافة الحقائق المحيطة بنشاطات تلك الشبكة.

يذكر أن الشبكة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية يصل عدد أفرادها إلى 44 عنصرا سعوديا بينهم مقيم واحد لم يكشف عن هويته.

ووصف بيان الداخلية الشبكة بأنها «خطيرة» وتكمن خطورتها في كون أفرادها من منظري ومعتنقي الفكر الإرهابي وداعمين لأنشطته الإرهابية، وقدرتها على التخفي ومحاولة تحقيق أهدافهم في نشر الفكر المنحرف والدعوة إليه والتغرير بالأجيال الشابة، والنفاذ إلى العمل الخيري مستغلينه في تمويل أنشطتهم الإرهابية.

وأفاد بيان وزارة الداخلية في حينه، أن عناصر الشبكة يحملون مؤهلات علمية عالية وخبرات تقنية متقدمة، إذ أن أكثر من 30 منهم لديهم شهادات جامعية وعليا ــ بحسب المتحدث الأمني لوزارة الداخلية.

وزادت الوزارة أن بعض الضالعين في الشبكة تلقوا تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، فضلا عن إلمامهم بطرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق بغية استخدامها في تنقلاتهم.






العنونة البريدية ضرورة لنجاح الحكومة الإلكترونية

أثار تقرير برنامج الخدمات الإلكترونية الحكومية (يسر) عن تخلف 31 جهة حكومية في الاستجابة لمشروع الحكومة الإلكترونية، اهتمام العديد من المراقبين، الذين طالبوا بتسريع تفعيل الحكومة الإلكترونية، التي تعتمد على النظام البريدي الحديث لمؤسسة البريد السعودي،. وأكد لـ«عكـاظ» رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد العزيز التويجري أن من أهم التحديات التي تواجه التعاملات الإلكترونية الحكومية تنحصر في تحديات إجرائية وإدارية ومن أهمها: الهياكل التنظيمية لبعض الأجهزة الحكومية وهي هياكل لا تساعد على نجاح استخدام التقنية بالشكل المطلوب، والإجراءات التي تتبع لإنجاز الأعمال وهي أيضا إجراءات بعضها قديم ويحتاج إلى مراجعة وتعديل، وقناعة بعض القيادات الإدارية الموجودة بأهمية التعاملات الإلكترونية وأهمية السرعة في تطبيق برامجها، وقال التويجري إن تحديات تطبيق التعاملات الحكومية الإلكترونية عادة ما تكون تحديات مالية. وأكد أن النظام الاتصالي للبريد السعودي، الذي يعتمد العنونة البريدية من خلال ترميز وترقيم أماكن الإقامة للأفراد ومواقع العمل يعد مطلبا رئيسيا في إنجاح تطبيقات برامج التعاملات الإلكترونية سواء الحكومية والتجارية. من جانبه، أكد نائب رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الرحمن اليامي أهمية التسريع في تطبيقات الحكومة الإلكترونية، مشيرا إلى أن العنونة البريدية الجديدة الخاصة بمؤسسة البريد السعودي تعد بوابة رئيسية لإنجاح تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية. وأشار اليامي أن البريد السعودي سيصبح بوابة لهذه التعاملات، وأبرز مثال على ذلك تخصيص البريد السعودي عنوانا رديفا لكل عنوان في أمريكا، بحيث إذا (طلب أي شخص من أمريكا تأتيه طلباته من خلال العنوان الرديف).




بمشاركة خبير بريطاني و 120 قاضيا

ابن حميد يطلق ملتقى تأهيل القضاة السبت


يقدم الخبير القانوني البريطاني جوليان جوهانسون ورقة عمل بعنوان تجارب عالمية في تأهيل القضاة في الملتقى الأول للقضاة الذي يفتتحه رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ صالح بن حميد يوم السبت المقبل في الرياض، ويشارك فيه 120 قاضيا من مختلف المحاكم والرتب القضائية في المملكة. ويفتح باب النقاش للمشاركين عقب تقديم الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين عضو هيئة كبار العلماء والرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين ورئيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ورقة العمل الرئيسية في اليوم الأول للملتقى الذي يستمر لمدة يومين ويأتي ضمن خطة التطوير المواكبة لآلية العمل القضائي الجديدة. وتركز ورش العمل الأربع المصاحبة للملتقى على العناية بالتأهيل المستمر، ورفع مستوى الأداء لدى القضاة من خلال التطوير والتدريب واكتساب الخبرات والنجاحات من التجارب المحلية والعربية والدولية، إضافة إلى استشراف الرؤية المستقبلية حيال البناء المعرفي والمهني والمساهمة في خلق بيئة من التواصل الفعال بين القضاة للإسهام في تطوير العمل القضائي كمنظومة عملية. وتتناول البرامج التدريبية المناسبة للقضاة في مجالات القضاء المتخصص، لتشعب عدد من القضايا واختلاف اختصاصاتها ولتكوين محاكم اختصاصية للفصل في القضايا وفق أنظمة الدولة والقضاء. وتتطرق إلى تقييم البرامج التدريبية الحالية وسبل تطويرها لتحقيق النتائج الإيجابية منها وفق رؤى القضاة واحتياجاتهم، إضافة إلى الاطلاع على التجارب العالمية في مجال تأهيل القضاة وإعدادهم وفق المعايير التي تساعد على إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة والبت فيها، والتعرف على أبرز الجهات والمراكز المتخصصة في تقديم البرامج التأهيلية والتدريبية للقضاة على المستوى الدولي.



خالد بن سلطان يشهد تمرينا عسكريا

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية في المنطقة الشمالية غدا التمرين التعبوي لاعتراض صواريخ البالستية بالذخيرة الحية، والذي تنفذه قوات الدفاع الجوي في المنطقة.



بدء القبول في المعاهد العليا للبنات السبت المقبل

تبدأ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات السبت المقبل في 23 تخصصا عن طريق بوابتها الإلكترونية http://gt.tvtc.gov.sa. وأوضحت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا أن القبول سيكون في تخصصات الدعم الفني، الشبكات والبرمجة، التطبيقات المكتبية، تصميم الرسومات وصفحات الإنترنت، الإدارة المكتبية والمحاسبة، إدارة المنشآت الصغيرة، التصنيع الغذائي للأفراد، وصيانة أجهزة وآلات مكتبية. وتتضمن التخصصات: التصوير الفوتوغرافي، قص وتسريح الشعر وصبغه، العناية بالأظافر وطلائها وبالبشرة، التفصيل والخياطة، الشك والتطريز والتريكو، صياغة الذهب، وصناعة المجوهرات وتصميم الحلي. وأفادت العلولا أن هذه التخصصات روعي فيها مناسبتها للمرأة بهدف تقديم تخصصات تقنية متقدمة في التدريب التقني للبنات ودعم احتياجات سوق العمل النسائي الحكومي والخاص، إضافة إلى زيادة أعداد النساء المؤهلات لسد العجز في الوفاء بالاحتياج الكبير لسوق العمل النسائي. ولفتت نائبة المحافظ أن بدء التدريب الفعلي للفصل الثاني سيكون في 1/2/1431هـ، إذ راعت المؤسسة في التدريب العالي للبنات تحقيق احتياجات القطاع الخاص النسائي بسوق العمل ممثلا في الأسر المنتجة والمنشآت الصغيرة والعمل من المنزل.



التمييز تؤيد سجن قاطع إشارة نجران 8 سنوات و1200 سوط

أيدت محكمة التمييز في مكة المكرمة الحكم الصادر من المحكمة الجزئية في منطقة نجران منتصف رجب الماضي والقاضي بسجن سائق سيارة ثماني سنوات و1200 جلدة، تسبب قطعه لإشارة مرور قبل عام في وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين، ليصبح بذلك الحكم نافذا شرعا. وقال قينان عبدالله الصقور والد أحد ضحايا الحادث إن الجاني قطع إشارة المرور الواقعة عند سوق شكوان على طريق شرورة منتصف الليل في شهر رجب من العام الماضي، واصطدم بسيارة فيها خمسة أشخاص بينهم ولدي عبد الله الذي توفي في الحادث مع اثنين من زملائه وأصيب الآخران بكسور متفرقة. يذكر أن هيئة الجزاءات المرورية في نجران حكمت في رمضان العام الماضي بسجن الجاني لمدة عام وتغريمه عشرة آلاف ريال، وبعد إحالة القضية إلى المحكمة الجزئية قضت بحبس الجاني خمس سنين وألف جلدة، فيما أصدر القاضي في محكمة التمييز بزيادة مدة السجن إلى سبع سنوات و1200 جلدة، تضاف إلى حكم المرور السابق.



الصحة تؤكد على الالتزام بعلاج مرضى وباء الانفلونزا

أكدت وزارة الصحة على المرافق الصحية أهمية التزام المرافق الصحية بالتوجيهات السامية القاضية بعلاج المصابين بانفلونزا الخنازير على نفقة الدولة وسرعة تقديم العلاج اللازم لهم دون أي تأخير. وأوضحت الوزارة في بيان صحافي بث أمس، بأنها لاحظت تهاونا من بعض المرافق الصحية وعدم التزامها بعلاج المصابين، مؤكدة بأنها ستكثف متابعتها وجولاتها التفتيشية للتأكد من تنفيذ التوجيهات السامية. وخصصت الوزارة الفاكسين 2124196/01، 4028941/01 لاستقبال بلاغات وشكاوى المواطنين والمقيمين عن أي مؤسسة صحية حكومية أو خاصة تتقاعس في علاج المرضى المصابين بوباء الانفلونزا.



هيئة العذاء والدواء تجيز لقاح انفلونزا الخنازير .. وتؤكد أن مأمونيته تفوق الآثار الجانبية



أعلنت هيئة الغذاء والدواء أمس إجازة لقاح انفلونزا الخنازير «بانديمركس» Pandemrix لاستخدامه في المملكة، والمنتج من قبل شركة جلاكسو سميث كلاين العالمية .GlaxoSmithKline GSK
وقالت الهيئة في بيان لها «إن اللجنة العلمية أقرت تسجيل اللقاح، وبناء عليه راجعت لجنة تسجيل شركات الأدوية ومنتجاتها التقارير والتحاليل المخبرية، وقررت تسجيله في المملكة».
وهنا أبلغ «عكاظ» رئيس الهيئة الدكتور محمد الكنهل أن «الخطوة المقبلة في توقيت إعطاء اللقاح بيد وزارة الصحة، التي ستصدر دليلا إرشاديا فيما يخص الفئات المستهدفة والتوقيت».
واعتبر الكنهل، أن قرار الهيئة قرار علمي اتخذته اللجنة العلمية المكونة من أطباء ومتخصصين في علم الدواء، راعت فيه الرقابة على جميع مراحل إنتاج اللقاح في الشركات العالمية المتخصصة، ومتابعة مستجدات الأمور مع الهيئات الرقابية العالمية الأخرى المماثلة للهيئة، مثل: هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، الهيئة الأوروبية لتقييم الأدوية، ومنظمة الصحة العالمية.
وسألت «عكاظ» الكنهل، حول تعرض الهيئة لأي ضغوط داخلية وخارجية لإجازة اللقاح، فأجاب «الهيئة مستقلة وتتبع المقام السامي». وشدد بالقول: «لا خير فينا إذا تعرضنا لأي ضغوط».
وعاد الكنهل ليقول: «يجب ألا نترك المجال لغير المختصين لقيادة هذا الحدث، إذ أجرت إدارات الهيئة المختصة وهي إدارة تراخيص الأدوية وإدارة تقييم الأدوية، المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية، والمركز الوطني لمعلومات الأدوية والسموم، كل الاختبارات التحليلية وتابعت ما نشر عن اللقاح من دراسات واختبارات، وراجعت ملفات تسجيل اللقاح فيما يخص سلامته وفعاليته وجودته، وأكدت جميعها أن الفوائد العلاجية المتحققة منه تفوق الآثار الجانبية المحتملة، وهي في مجملها تأثيرات لقاح الانفلونزا الموسمية الذي يستخدم منذ أكثر من عشرين عاما».
وأكد إعلان الهيئة البارحة، أن اللجنة العلمية المشكلة اطلعت على نتائج تحليل اللقاح في مختبر الأدوية في قطاع الدواء وتقارير تسجيل اللقاح في الهيئة الأوروبية لتقييم الأدوية، وتأكد لديها «أن اللقاح يسوق بنفس التركيب في 17 دولة من الدول الأوروبية، مثل: بريطانيا، فرنسا، بلجيكا، السويد، الدنمارك، إسبانيا، وهولندا»
وشدد بيان الهيئة «نأمل من المواطنين والمقيمين عدم الانسياق وراء ما ينشر عن اللقاح من معلومات غير صحيحة، والرجوع للمصادر الحكومية والعلمية الموثوقة للحصول على المعلومة الصحيحة».
كما حثت الهيئة العاملين في القطاع الصحي والمواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أية ملاحظات على اللقاح من خلال تعبئة النموذج الخاص برصد الآثار الجانبية، حيث يمثل إبلاغ المركز الوطني للتيقظ الدوائي بالآثار الجانبية للأدوية واللقاحات، أفضل طريقة تساهم في رصد مأمونة الأدوية وسلامتها.
وحددت الهيئة عناوين الحصول على نموذج رصد الآثار الجانبية للقاح من المراكز الصحية أو من موقع الهيئة www.sfda.gov.sa/npc، أو الاتصال بالمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية على العنوان التالي:
هاتف: 2759222-1-00966،تحويلة: 2356،2371، 2353،2340، فاكس: 2107398-1-00966، والبريد الإلكتروني:
[email protected]



الرقابة ترصد قصور الصحة والتربية في مواجهة الانفلونزا

رصدت هيئة الرقابة والتحقيق أمس ملاحظات عدة على تنفيذ خطط الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير في القطاعات التعليمية والصحية في شمال وشرق محافظة الطائف في ظلم، العطيف، رضوان، المويه وعدد من القرى والهجر.. ودونتها في تقارير تمهيدا لرفعها للجهات ذات الاختصاص.
وفي حين يتزامن تحرك الهيئة مع بدء الموجة الثانية من الوباء، أوضح لـ «عكاظ» مصدر في الهيئة، أن أبرز الملاحظات: النقص في أجهزة التعقيم والمطهرات، عدم تجهيز غرف للعزل، وكثافة الطلاب في بعض الفصول الدراسية، إضافة إلى نقص وسائل التوعية وعدم توافر الأدوية اللازمة لعلاج المرض في المراكز الصحية واقتصارها على المستشفيات.



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين

الفايز يشهد احتفاء معهد الإدارة العامة بمرور 50 عاماً على إنشائه



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، افتتح وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة محمد الفايز حفل معهد الإدارة العامة بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات البارحة.
وأوضح وزير الخدمة المدنية أن خادم الحرمين الشريفين لم يزل راعيا وداعما لكل الإنجازات الوطنية، حيث يؤسس المشروعات ويفتتح الجامعات ويرعى كل ما من شأنه تحقيق رفعة الوطن.
ورأى الفايز أن اللبنات الأولى التي سعى الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود إلى غرسها تمثلت في تحقيق التنمية الإدارية، متناولا أنشطة وخدمات المعهد المقدمة للمواطن والقطاعين الحكومي والخاص على مدار خمسين عاما.
من جهته، قال المدير العام لمعهد الإدارة الدكتور عبد الرحمن الشقاوي أن المعهد منذ تأسيسه في عهد الملك سعود وإلى العهد الحالي يلقى كل الدعم من ولاة الأمر.
وأوضح الشقاوي أن المعهد يعمل على ترسيخ القيم الإدارية في الجهات الحكومية، مبينا أنه خرج أكثر من 27 ألف دارس للبرامج الإعدادية جرى تأهيلهم للعمل في القطاع الخاص.
وأفاد أن المعهد يضطلع بدور المستشار الإداري للقطاعات الحكومية وتقديم الاستشارات التنظيمية للدول العربية، مضيفا «كما له دور في نشر الفكر الإداري من خلال البحوث، وحظيت المرأة السعودية باهتمامات المعهد».



سداد المخالفات شرط زواج

اشترط والد فتاة على شاب تقدم لخطبة ابنته تسديد جميع المخالفات المرورية قبل عقد النكاح، وسط دهشة الشاب وأسرته. وبرر والد الفتاة شرطه بضبط سلوك الشاب بعد الزواج، وحتى لا تقف المخالفات المرورية دون إنهاء أوراقه الثبوتية الأخرى، ما دفع الشاب الذي عرف عنه كثرة مخالفاته المرورية إلى الانصياع لشرط والد زوجة المستقبل وتسديد المخالفات المسجلة عليه التي تجاوزت الخمسة آلاف ريال.



من محرم آخر يوم لاستقبال الشكاوى
منع عرض القنوات الفضائية داخل حملات الحج


ألزمت وزارة الحج ممثلة في الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل جميع المسؤولين عن شركات ومؤسسات حجاج الداخل بعدم عرض القنوات الفضائية للحجاج داخل مخيماتهم، ورأت إذا لزم الأمر ذلك بان تقتصر قنوات العرض على القنوات المحلية والقناة الإخبارية السعودية، واشترطت على الحملات بتخصيص خيمة لتقديم الرعاية والخدمات الطبية في كل من مخيمي الرجال والنساء وتأمين عمالة كافية بزي موحد للقيام بواجبات النظافة ومتطلبات الخدمة وذلك بمعدل عامل واحد لكل (30) حاجاً على الأقل مع ضرورة التأكد من أن كافة العمالة داخل المخيمات تحمل شهادات صحية من الجهات المعنية قبل السماح لهم بممارسة أي عمل، كما أكدت على مسؤولي الحملات بضرورة التقيد بدليل التعليمات العامة والتنظيمات الصادرة من قبلها لضمان تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ودعت جميع الحجاج من المواطنين والمقيمين في حالة وجود أي شكوى أو ملاحظة على الحملة التي تعاقد معها التقدم بها إلى وزارة الحج وحددت نهاية يوم (15) من شهر محرم كآخر يوم لاستقبال الشكاوى.






الكاريكاتير

























انتظروا الاضافات

تقبلوا خالص احترامي

عمها@

اخر تعديل كان بواسطة » بو فهد عم جواهر في يوم » 02/11/2009 عند الساعة » 09:02 AM السبب: تعديل و اضافة
  #2  
قديم 02/11/2009, 10:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
هلا وغلا بعمها

يحفظك ربي يا غالي

وبارك الله جهدك الجميل

والله يعطيك العافية ،،،
  #3  
قديم 02/11/2009, 11:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اخوي بو فهد عم جواهر ..

مجلس جميل وجهد كبير ,,,

دمت برعاية الله ,,,
  #4  
قديم 02/11/2009, 11:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/02/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 733
الله يعطيك العافية اخوي بو فهد عم جواهر ..

مجلس جميل وجهد كبير ,,,

دمت برعاية الله ,,,
  #5  
قديم 02/11/2009, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بكل خير



الله يعين

إقتباس
سداد المخالفات شرط زواج

اشترط والد فتاة على شاب تقدم لخطبة ابنته تسديد جميع المخالفات المرورية قبل عقد النكاح، وسط دهشة الشاب وأسرته. وبرر والد الفتاة شرطه بضبط سلوك الشاب بعد الزواج، وحتى لا تقف المخالفات المرورية دون إنهاء أوراقه الثبوتية الأخرى، ما دفع الشاب الذي عرف عنه كثرة مخالفاته المرورية إلى الانصياع لشرط والد زوجة المستقبل وتسديد المخالفات المسجلة عليه التي تجاوزت الخمسة آلاف ريال.

زين يسوي فيه

الله يعطيك العافيه ابو فهد
مجهود رائع ما قصرت
  #6  
قديم 02/11/2009, 03:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهدت الردود

اقدم شكري لكل من رد

واخص رجل من عالم اخر و ماجد مقبل
ردكم دعمي لي

وهذا اقل ما نقدمه لكم

تقبلوا خالص احترامي

عمها@
  #7  
قديم 02/11/2009, 06:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AlaSmRI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2007
المكان: BALLASMER CITY
مشاركات: 1,723
الله يعطيك العافية اخوي بو فهد عم جواهر ..

مجلس جميل وجهد كبير ,,,

دمت برعاية الله ,
  #8  
قديم 02/11/2009, 06:34 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 488
الله يعطيك العافية اخوي بوفهد

مجهود تشكر عليه

تقبل تحياتي
  #9  
قديم 02/11/2009, 10:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله وغلا ابو فهد ..
مساء النور والسرور ..
ماشاء الله على هالنشاط والمجلس اليومي تسلم يديك ..

إقتباس

التمييز تؤيد سجن قاطع إشارة نجران 8 سنوات و1200 سوط


استعجل ثواني وهذه النتيجة ..

إقتباس
الرقابة ترصد قصور الصحة والتربية في مواجهة الانفلونزا

ما يحتاج رقابة .. كل شئ واضح ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #10  
قديم 02/11/2009, 11:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,176
وعليكم السلام ,,
ياهلا بو فهد عم جواهر
إقتباس
سداد المخالفات شرط زواج

كذا ولا كذا ان ماسدد تتضاعف
عوافي ياعمها
  #11  
قديم 02/11/2009, 11:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,515
  #12  
قديم 03/11/2009, 12:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهد الردود

اقدم شكري لكل من رد

تقبلوا خالص احترامي

عمها@
  #13  
قديم 03/11/2009, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي الآسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,204
مشكور أخوي على المجهود الرائع والجبار


الـــــــــــــهـــــــــــــــلالــــــــــــــي الآســـــــــــيــــــــــوي
  #14  
قديم 03/11/2009, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهد الرد

تقبل خالص احترامي

عمها@
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube