#1  
قديم 01/11/2009, 07:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
Cool اخبار المجلس اليوم الاحد : 13/11/1430هـ

اعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم المجلس هذا اليوم
الاحد : 13/11/1430هـ



@@

خادم الحرمين يرعى معرض ابتكار 2010

الملك وولي العهد والنائب الثاني يطمئنون على صحة رئيس هيئة البيعة



اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في اتصال هاتفي أجراه مساء أمس الأول بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة على وضع سموه الصحي بعد تماثله للشفاء. كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة في اليوم نفسه اتصالات هاتفية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير ...
المزيد


@@

تسلم رسالة من الرئيس المصري والتقى وزير المالية الهندي ورئيس الاستخبارات الباكستاني

خادم الحرمين يبارك فوز جامعة الملك سعود في تصنيف شنغهاي العالمي


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصر اليمامة في الديوان الملكي أمس وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة والفريق البحثي المشارك في الإنجاز الطبي العالمي الذي حققته الجامعة بالتعاون مع فريق مشترك من جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. واستمع خادم الحرمين إلى شرح من الباحث الدكتور عادل المقرن حول الإنجاز الذي يحمل الأمل للإنسانية باكتشاف علاج مناعي لمقاومة أنوع متعددة من مرض السرطان حيث أن النتائج التي خلصت إليها الأبحاث المتواصلة في الموضوع تعد اكتشافاً طبياً مهماً في مجال العلاج المناعي للأورام، والذي يعد أحد الاكتشافات المهمة والواعدة التي لفتت انتباه العلماء والمختصين نظراً لأنها تتعامل مع الجهاز المناعي في جسم الإنسان وطريقة رد الفعل المناعي لهذه الأورام. وأوضح الدكتور المقرن أن البحث الذي نتج عنه الاكتشاف الطبي العالمي بتمويل من كرسي محمد حسين العمودي وضمن برامج كراسي البحث وأوقاف الجامعة التي أطلقتها جامعة الملك سعود. وبين الباحث الدكتور عادل المقرن أن جامعة الملك سعود دخلت تصنيف شنغهاي ضمن أفضل 500 جامعة في العالم الذي أعلن صباح اليوم في شنغهاي وهي الجامعة العربية الوحيدة التي حققت هذا الإنجاز العالمي. وتسلم خادم الحرمين من الباحثين الدكتور عادل المقرن والبروفيسورة كيت ريتنهاوس أولسون مجسم الاكتشاف الطبي ووثيقة الاكتشاف، وتسلم الملك عبد الله بن عبد العزيز من وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان صوراً من الواقع عن المشاريع الاستراتيجية التي دشنها خادم الحرمين الشريفين في شهر صفر الماضي.
إثر ذلك قدم خادم الحرمين ميداليات جامعة الملك سعود لكل من ممول كرسي البحث محمد بن حسين العمودي والباحثين البروفيسورة كيت ريتنهاوس أولسون والبروفيسور جيمس ريموند أولسون والدكتورة جايمي هيمبورغ مولينارو والدكتورة سوزان ماري موري والدكتور عادل المقرن.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء.
من جهة اخرى، بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة أمس مع وزير المالية الهندي براناب موكارجي الموضوعات التي تهم البلدين، ونقل الوزير الهندي لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير السيدة براتيبها ديفيسينغ باتيل رئيسة جمهورية الهند ودولة رئيس الوزراء مانوهان سنغ فيما حمله الملك تحياته وتقديره للقيادة الهندية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند فيصل بن حسن طراد، وسفير الهند لدى المملكة أم أو أتش فاروق.
من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، نقل الرسالة رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان لدى استقبال الملك له أمس.
من جهة ثانية، التقى خادم الحرمين الشريفين أمس رئيس جهاز الاستخبارات الباكستاني الفريق أحمد شجاع باشا.
ونقل لخادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء تحيات وتقدير الرئيس عاصف زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ورئيس مجلس الوزراء سيد يوسف رضا جيلاني فيما حمله الملك تحياته وتقديره للقيادة الباكستانية.
حضر اللقاءات صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء. من جهة ثانية، تسلم خادم الحرمين الشريفين أمس أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة، وهم سفير الجمهورية العراقية الدكتور غانم علوان جواد الجميلي، سفير جمهورية أوكرانيا بيترو كولوس، سفير جمهورية فنزويلا خوسييا اشوتيغي، سفير كندا ديفيد ماثيو شاتر سون، سفير جمهورية ايرلندا نايل هولوهان، سفير جمهورية سنغافورة ونج كوك بان، سفير جمهورية باكستان الإسلامية عمر علي خان شيرازي، سفير اليابان شيجيرو اندو، سفير مملكة الدنمارك كريستيان كونكسفيلت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية جيمس برنكلي سميث، سفير مملكة النرويج كارل شوتز فييه، سفير جمهورية غانا الحاج عبدالله صاليفو، سفير الجمهورية العربية السورية الدكتور مهدي حمدان الدخل الله، سفير جمهورية منغوليا غير المقيم داشا دورج بايخون. وعبر السفراء عن شكرهم وتقديرهم له على استقباله لهم وعلى ما وجدوه من كرم ضيافة في المملكة العربية السعودية، ونقلوا للملك تحيات وتقدير ملوك ورؤساء دولهم وتمنياتهم لهم بدوام الصحة والتوفيق. وأثنوا على مبادرات خادم الحرمين الشريفين العديدة في بناء جسور الحوار بين الأمم والأديان مؤكدين أنهم سيبذلون ما في وسعهم في سبيل تقوية أواصر الصداقة بين شعوبهم وشعب المملكة. ورحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالسفراء الجدد متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية.
وأكد لهم أنهم سيجدون كل حفاوة وتعاون من حكومة المملكة وشعبها وكذلك التسهيلات التي تساعدهم على القيام بأعمالهم بيسر وسهولة متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وحملهم الملك تحياته وتقديره لقادة دولهم.
حضر تقديم أوراق الاعتماد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالعزيز التويجري، رئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، ورئيس المراسم بوزارة الخارجية علاء الدين العسكري.


@@

قضاة في محكمة جدة: رفعت الجلسات بسبب الكهرباء



اضطر عدد من قضاة المحكمة العامة في جدة أمس، لتأجيل الجلسات بسبب انقطاع التيار الكهربائي في القاعات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة والنصف، وعزت المصادر التأجيل إلى توقف أجهزة الحاسوب ومغادرة القضاة لمكاتبهم. وذكر قضاة اتصلت بهم «عكاظ» أن تكرار تعطل الحاسب الآلي في المحكمة تزامن أمس مع انقطاع التيار قرابة ساعتين ونصف الساعة، وعلمت «عكاظ» أن القضاة سجلوا في محاضر الضبط اليدوي لأول مرة عبارة «رفعت الجلسة بسبب انقطاع التيار الكهربائي»، في حين قدرت عدد القضايا في المجمع الذي قطعت فيه الكهرباء ما يقارب 40 قضية منوعة بين جنائية وحقوقية وزوجية. وعلى صعيد متصل، شكا مراجعون من تأجيل جلساتهم، لاسيما أن أغلبها مؤجلة منذ أشهر، وطلبت منهم الجهات المعنية مراجعة المحكمة اليوم لتحديد موعد جديد للجلسات.

@@

المطلق عضو هيئة كبار العلماء لـ "عكاظ":

استحباب ترك تقبيل الحجر الأسود لمن خاف العدوى


أفتى عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبد الله بن محمد المطلق باستحباب عدم تقبيل الحجر الأسود لمن يخاف على نفسه من انتقال العدوى إليه بانفلونزا الخنازير، مبينا في حديث لـ «عكاظ» عدم إمكانية القول بعدم جواز التقبيل على الإطلاق «نحن لا نستطيع تعطيل شعيرة من الشعائر ولا أن نمنع الناس من تقبيل الحجر الأسود لكن من خاف أن تنتقل إليه العدوى أو أحس بهذا الأمر فيستحب له أن لا يقبله إذا كان يخاف على نفسه من باب الوقاية سدا لباب الوساوس الممرضة، أما الذي لا يخاف فتبقى السنة كما هي، فمن خاف على نفسه فإنه يستحب له أن يترك التقبيل لأن الخوف سيقلقه». وعن سؤال حول ذهاب من يعلم إصابته بالمرض إلى الطواف وتقبيل الحجر الأسود قال المطلق: «لا يجوز لمن يعلم إصابته بالمرض المعدي ــ كالانفلونزا وغيرها ــ أن ينقلها إلى غيره، لأن الذهاب إلى هذه المناطق يؤدي إلى نقلها، والنبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: «لا يورد ممرض على مصح»، فلا يجوز للإنسان المريض أن يأتي المناطق التي فيها الأصحاء ــ كالمساجد والمدارس وغيرها من أماكن التجمعات البشرية ــ لأنه يعلم أنه ينقل إليهم المرض، ولهذا فإن التوجيهات الصحية تلزم المريض بالبقاء في بيته لئلا ينقل المرض إلى غيره ولا يقدم على شيء يكون سببا في انتقال المرض إلى غيره، فالمسلم أخو المسلم يحب له ما يحب لنفسه، ولا يحب المسلم لنفسه أن ينتقل إليه المرض
.




@@

«الرقابة» ترصد قصوراً في مواجهة انفلونزا الخنازير

رصدت هيئة الرقابة والتحقيق أمس عدة ملاحظات على تنفيذ خطط الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير في القطاعات التعليمية والصحية في شمال وشرق محافظة الطائف. ودونتها في تقارير تمهيدا لرفعها للجهات ذات الاختصاص. وأوضح لـ«عكاظ» مصدر في الهيئة أن من أبرز الملاحظات التي رصدها مندوبو الرقابة خلال جولات مكثفة على المدارس والمراكز الصحية في ظلم، العطيف، رضوان، المويه وعدد من القرى والهجر، النقص في أجهزة التعقيم والمطهرات، عدم تجهيز غرف للعزل، وكثافة الطلاب في بعض الفصول الدراسية، إضافة إلى نقص وسائل التوعية وعدم توفر الأدوية اللازمة لعلاج المرض في المراكز الصحية واقتصارها على المستشفيات. وأشار المصدر إلى أن الجولات شملت مختلف القطاعات الحكومية للتأكد من سير العمل وانتظام الموظفين، إلى جانب الوقوف على الإجراءات الاحترازية المنفذة للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير.

@@

رافعة تقتل طفلا يلهو

توفي طفل في الـ13 من عمره، إثر سقوط رافعة معدنية من الطابق السادس في بناية سكنية قيد الإنشاء في حي جرول ــ مكة المكرمة. وبحسب الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان فإن الطفل أثناء لعبه عند البناية السكنية تعثر في الحبل الممسك بالرافعة ما أدى إلى سقوط الرافعة على جسد الطفل. وكان الطفل نقل إلى مستشفى الملك عبد العزيز في مكة المكرمة وأدخل العناية المركزة، إلا انه توفي متأثراً بجراحه.

@@


أكدت أمان اللقاح.. وجرعة واحدة تكفي
(الصحة العالمية): أكثر من (441) ألف مصاب و(5712) وفاة بـإنفلونزا الخنازير)




أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس (إتش 1 إن 1) المعروف ب(إنفلونزا الخنازير) في مختلف أنحاء العالم زاد على 441.661 مصاباً، توفي منهم ما لا يقل عن 5712 شخصاً.

وأشارت المنظمة، في تقرير، إلى أن 8 بلدان تأكدت فيها أول حالة وفاة بالإنفلونزا منذ آخر إعلان لها في 24 أكتوبر الجاري وهي: روسيا والأردن وصربيا وجمهورية التشيك وتركيا وفنلندا وغوادلوب ومولدوفا.

وقالت منظمة الصحة العالمية ان هناك حاجة إلى جرعة واحدة فقط من اللقاح للحماية ضد وباء إنفلونزا (اتش1 ان1) وثبت ان هذه الحقن آمنة حتى الان. ويدور نقاش بين خبراء الصحة حول ما إذا كانت جرعة واحدة أو جرعتين ضرويتين للحماية ضد (اتش1 ان1) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير. وتعد عدد الجرعات اللازمة أساسية لتقدير عدد اللقاحات الكافية بشكل عام. وسعت منظمة الصحة العالمية مرارا إلى اعادة طمأنة الناس في كل انحاء العالم بأن لقاح (اتش1 ان1) الذي تصنعه 25 شركة مختلفة بمستحضرات مختلفة آمن.

وقالت ماري بول كيني الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية: (كل التقارير التي تلقيناها حتى الان عقب التحصين - سواء في التجارب الاكلينيكية أو حملات التحصين العامة - أظهرت ان جانب الامان لهذه اللقاحات المضادة للاوبئة جيد ومشابه إلى حد كبير للقاح المعروف باسم لقاح الإنفلونزا الموسمية).

وقالت كيني التي ترأس إدارة بحوث اللقاحات بمنظمة الصحة العالمية لم يجر ملاحظة شيء خاص من حيث الاثار السلبية).


@@

5 سنوات لقاتل زوجته بالساطور لا تكفي

ضاعفت المحكمة العامة بمنطقة نجران الحكم على حارس مدرسة بنات قتل زوجته بالساطور بالسجن لمدة 15 عاماً بعد أن حكمت مسبقاً بسجنه 5 سنوات.
وأوضح مصدر مسؤول لـ"الوطن" أمس أن المحكمة العامة بمنطقة نجران كانت قد أصدرت حكما يقضي بسجن الجاني ( م- ص – س ) خمس سنوات بحجة أنه لن يحكم في الحق الخاص بقتل الجاني لأن له ابنة من المجني عليها ( ش- ح – ج ) مستدلة بقاعدة فقهية تقول إن الابن لا يكون سببا في الحكم على والده بالقتل.
من جهته أبدى المدعي العام في فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة نجران عدم قناعته بالحكم السابق الذي أصدرته المحكمة العامة بالمنطقة المتعلق بقتل حارس إحدى مدارس البنات في نجران لزوجته بالآلة الكبيرة التي تعرف بـ(الساطور) ونشرته "الوطن" أول من أمس.
وأضاف المصدر أن المدعي العام لم يبد قناعته بهذا الحكم مما حدا بالمحكمة إلى مضاعفة الحكم بسجن الجاني 15 عاما إلا أن المدعي العام أصر على مطالبته بقتل الجاني تعزيراً لبشاعة ما قام به.
إلى ذلك نفى الوكيل الشرعي الذي فضل عدم ذكر اسمه لورثة الزوجة المقتولة بالساطور في جريمة العنف الأسري القاسية أن يكون قد حصل أي صلح قبلي في قضية قتل ابنتهم نافيا التنازل شرعا أو العفو عن من أجرم في حق المجني عليها واصفا الجريمة بالنكراء التي هزت منطقة نجران كاملة في ذلك الوقت مطالبا بقتله تعزيراً حسب ما انتهى إليه تكييف جريمته من قبل المدعي العام بغض النظر عن أبوته لورثة المجني عليها.
وأضاف الوكيل الشرعي أن الجاني اعترف بكل ما نسب إليه من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وصدق اعترافه شرعا لدى المحكمة العامة بنجران،مؤكدا أن الحكم بقتل الجاني تعزيراً سيلغي كل اعتبارات الأبوة ولا يمكن التنازل أو الصلح بأي شكل كان حيث يعتبر قتله تعزيرا حقا عاما للمجتمع بأسره وذلك لشناعة جرمه.
وطالب الوكيل الشرعي بالحكم على الجاني بالقتل وسرعة البت في الحكم خاصة أنه مضى على الجريمة أكثر من أربع سنوات.
وتعود تفاصيل الجريمة التي وقعت يوم الجمعة 28-7-1426 وأثناء قيام الزوجة ( ش- ح – ج ) 30 عاما المقتولة بإعداد وجبة الإفطار لابنتها قام الجاني ( م- ص – س ) 39 عاما بضربها بأداة حادة كبيرة تعرف "بالساطور" من أسفل رقبتها وعلى مرأى من ابنتها البالغة من العمر حينذاك ستة أشهر دون أدنى حق أو أسباب تذكر،وبعد أن تأكد من قتلها قام بإقفال الباب عليها وتركها ملطخة بالدماء وأبلغ أهله بأنه فعل هذه الجريمة النكراء بحق زوجته وبعد تركها تواجه الموت لعدة ساعات حضر رجال الأمن ووالدها ( الذي توفى فيما بعد ) وكسر الباب من قبل رجال الأمن والعثور على المقتولة.
في المقابل أوضح مصدر رسمي لـ"الوطن" في اتصال هاتفي أمس أن القضية لاتزال تحت نظر المحكمة العامة بالمنطقة ولم يصدر فيها حكم نهائي من قبل المحكمة والذي سيتم رفعه في حالة صدوره إلى محكمة التمييز لتدقيقه للمصادقة عليه أو إعادته.


@@

حمار» انشطر نصفين

إصابة طفلة في سقوط قذيفة «يمنية» على منزل بجازان


مكان القذيفة عقب سقوطها

في واقعة أصبحت متكررة سقطت يوم أمس قذيفة خاطئة من طائرة يمنية على قرية القرن بمحافظة الحرث على الحدود اليمنية بمنطقة جازان، حيث أكد شهود عيان بأن القذيفة سقطت في ساحة المنزل مما أدت إلى إصابة طفلة تبلغ من العمر سنتين بإصابات طفيفة أثناء لعبها بساحة المنزل بينما تسبب في قتل عدد من الماشية التي يملكها صاحب المنزل، وأضاف أحد الشهود بأن المنزل التي سقطت به القذيفة بالقرب من مدرسة القرن المتوسطة مما استدعى إلى صرف الطلاب من المدرسة وذلك حفاظاً على سلامتهم. الجدير بالذكر بأن محافظة الحرث شهدت في الفترة الأخيرة سقوط عدد من القذائف بالخطأ فقد شهدت سقوط قذيفة على سكن الوحدة الصحية بقرية الجابري بالمحافظة مما تتسبب في إصابة ممرضة بإصابات خطيرة وتم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.


@@

القبض على لص "آسيوي" في شمال الرياض ينفذ جرائمه عارياً مستخدماً الزيت لمنع الإمساك به

ألقى رجال الشرطة القبض على لص "آسيوي" كان ينفذ جرائمه عارياً بعد أن يدهن جسمه بالزيت ، ليتعذر الامساك به ، ويتسلل الى البيوت بمنطقة شمال الرياض . وكان أحد المواطنين فوجىء ليلا بوجود شخص عار داخل منزله ليومين متتالين حيث تمكن في الليلة الأولى من الفرار فيما اعتقد صاحب المنزل أن ما شاهده كان خيالا.. لكن اللص "الجريء" عاد في الليلة التالية ، وعبثا حاول صاحب المنزل الإمساك به بسبب طبقة الزيت الكثيفة على جسمه.

واستطاعت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض رصد أسلوب اللص الإجرامي وبمتابعته والقبض عليه عثر لديه على كميات من الزيوت كان يستخدمها في تنفيذ جرائمه.

@@

وفاة إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة في «أبوعريش»


جامع القبب الأثري الذي عمل فيه الشيخ الجهني لأكثر من 40 عاما


توفي بمحافظة أبوعريش يوم أمس الأول "الجمعة" إمام وخطيب مسجد القبب الأثري ومأذون الأنكحة الشرعية وأحد أعيان المحافظة الشيخ محمد بن أحمد الجهني بعد أن هم بإلقاء خطبة الجمعة للمصلين داخل المسجد، ويذكر عدد من المصلين ل "الرياض" بأن الشيخ الجهني عند دخوله من خلال البوابة الخاصة بمنصة الخطبة حيث اعتلى المنصة وبدأ في خطبته للمصلين بعدها بلحظات وضع يده خلف ظهره ثم سقط على الأرض ليتوفى في الحال على اثر ذلك نقل إلى مستشفى أبوعريش العام حيث اثبت الأطباء وصوله المستشفى ميتاً، هذا وقد شيعت جموع من المواطنين والمقيمين بمحافظة أبوعريش الشيخ وأديت الصلاة عليه بعد صلاة عصر يوم الجمعة بمسجده جامع القبب..يذكر بأن الشيخ محمد الجهني عمل إماما وخطيباً لجامع القبب الأثري لأكثر من 40 عاما وخلف من بعده طلبة العلم وساهم بنشر الدعوة إلى الله عزوجل.

ويتقبل العزاء في حي الملك فهد بمنزل ولده عبدالغفار الجهني خلف مبنى بنك الراجحي الجديد .

"الرياض" التي آلمها خبر وفاته تتقدم بأحر التعازي والمواساة لذوي الفقيد ،سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يسكن فقيدهم فسيح جناته

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

@@

«مدني الأحساء» يخلص ثلاثة أطفال حاصرتهم النيران في غرفة مقفلة

النيران كادت أن تلتهم الأطفال الثلاثة




تمكن رجال الدفاع المدني بمحافظة الأحساء من انقاذ ثلاثة أطفال من ألسنة النيران التي أوشكت على أن تهلكهم جراء حريق نشب في منزلهم بإحدى قرى الأحساء مساء أول من أمس الاول.

وكانت عمليات الدفاع المدني بالاحساء قد تلقت عند الساعة العاشرة من مساء الخميس بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بنشوب حريق في الدور الثاني من منزل جاره في قرية التويثير مع اعتقاده بوجود أطفال بداخله، وعلى الفور تم تحريك فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ وفرقة سلالم إلى الموقع بإشراف مدير الإدارة المقدم محمد يحيى الزهراني وفور وصول الفرق إلى الموقع وجد الباب الخارجي مغلقاً بإحكام وبعد اقتحام المنزل تم اكتشاف أن الأطفال الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم من 3 – 8 سنوات قد أغلقوا الباب عليهم داخل غرفتهم فيما اتسعت ألسنة النيران لتشمل المنزل بأكمله، فتم على وجه السرعة الاستعانة بمقص الحديد وعمل فتحة كبيرة في الشبك الحديدي لنافذة الغرفة وتم تخليص الأطفال الذين تعالت أصواتهم وصراخهم، وتولت فرقتان من الهلال الأحمر إسعاف الأطفال الذين لم يصابوا سوى باختناق طفيف تمت معالجته في الموقع، فيما عبر الحضور الكبير الذين حبسوا أنفاسهم وهم يتابعون عملية تخليص الأطفال عن سعادتهم الغامرة وهم يرون رجال الدفاع المدني يسهمون في تخليص الأطفال من ألسنة النيران.

وأفادت المعلومات الأولية أن الأبوين غادرا المنزل متجهين لمناسبة عائلية بعد أن أحكما إغلاق الأبواب على أطفالهما في تصرف خاطئ جداً، وخلال عبث الأطفال بالصالة اندلعت النيران فما كان من الأطفال إلا أن هربوا إلى غرفتهم خوفاً وأغلقوها عليهم. وقال المقدم محمد الزهراني ل (الرياض) أن تصرف الأبوين كاد أن يتسبب في كارثة حقيقية لولا عناية الباري سبحانه وشجاعة أفراد الدفاع المدني وأكد على الآباء ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ترك الأطفال لوحدهم في المنزل متمنياً السلامة للجميع.

@@

كاريكاتير





















@@

انتظروا المزيد
أن شاء الله

تقبلوا خالص احترامي


عمها@

اخر تعديل كان بواسطة » بو فهد عم جواهر في يوم » 01/11/2009 عند الساعة » 08:50 AM
  #2  
قديم 01/11/2009, 08:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحك بكل خير ..

وشكرأً ع طرحك للاخبار , الله يعطيك العافيه ..

ولكن مو كأنك نسيت الكاركاتير ..

عوافي لك .. تقبل احترامي ..
دمت بخير
  #3  
قديم 01/11/2009, 08:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
الله يعطيك العافية يا بو فهد

مع جزيل الشكر والتقدير ،،،
  #4  
قديم 01/11/2009, 08:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهد ردك

لعيونك نزلتها

تقبل خالص احترامي

عمها@
  #5  
قديم 01/11/2009, 08:44 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,687


يعطيك العافيه اخوي بو فهد على الاخبار
وهذي كاركتيرات الرياض عن اذنك اخوي












دمتم بخير ..‘‘
  #6  
قديم 01/11/2009, 08:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهد الرد

عادي اختي التعاون مطلوب بين الاعضاء

مع السلامه ابي اروح للدوام

تقبلي خالص احترامي

عمها@
  #7  
قديم 01/11/2009, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
إقتباس
أكدت أمان اللقاح.. وجرعة واحدة تكفي
(الصحة العالمية): أكثر من (441) ألف مصاب و(5712) وفاة بـإنفلونزا الخنازير)


الله يكافينا شر هالمرض بسس

إقتباس
5 سنوات لقاتل زوجته بالساطور لا تكفي

بسااطوووور وش هالقلبب اللي له

ليت من ياخذه ويقطعه تقطيع


إقتباس
القبض على لص "آسيوي" في شمال الرياض ينفذ جرائمه عارياً مستخدماً الزيت لمنع الإمساك به


وجعن يووجعه الووسخ ياااع عليييه سفروووه ولاعاد يدخل بلدنا مره ثاانيه


إقتباس
وفاة إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة في «أبوعريش»


ياحلوها من موته

الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنه يارب

وربي يحسن خواتمنا



إقتباس
«مدني الأحساء» يخلص ثلاثة أطفال حاصرتهم النيران في غرفة مقفلة

النيران كادت أن تلتهم الأطفال الثلاثة

اسم الله عليييهم




ههههههههههههههههههههههههههههههاااااي


حلوووه وربييي


يعطيكم العافيه ع الاخبار
  #8  
قديم 01/11/2009, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله ابو فهد ..

صباح النور والسرور ..
والله فاقدين اخبار المجلس هالايام ..


كاريكاتير واقعي جدا ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #9  
قديم 01/11/2009, 11:06 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,108
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ..

إقتباس
رافعة تقتل طفلا يلهو
توفي طفل في الـ13 من عمره، إثر سقوط رافعة معدنية من الطابق السادس في بناية سكنية قيد الإنشاء في حي جرول ــ مكة المكرمة. وبحسب الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان فإن الطفل أثناء لعبه عند البناية السكنية تعثر في الحبل الممسك بالرافعة ما أدى إلى سقوط الرافعة على جسد الطفل. وكان الطفل نقل إلى مستشفى الملك عبد العزيز في مكة المكرمة وأدخل العناية المركزة، إلا انه توفي متأثراً بجراحه.

إنا لله وإنا إليه راجعون ..
الله يصبّر أهله ..


يعطيك العافية ..
  #10  
قديم 01/11/2009, 02:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهدت الردود

اقدم شكري لكل من رد

ان شاء الله كل محصلة فرصه
راح انزال الاخبار
تخبرون الصبح دوام

تقبلوا خالص احترامي

عمها@
  #11  
قديم 01/11/2009, 02:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850
..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بو فهد
الله يعطيك العافية ما شاء الله تنسيق راائع للأخبار
لكن الأخباااار !!! أغلبها جراائم ومووت عجزت أكمّل ><
الله يرحم موتانا وموتى المسلمين

..

شُكراً جزيلاُ


  #12  
قديم 01/11/2009, 07:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ maistro2t
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/08/2006
المكان: Bernabeu
مشاركات: 1,004
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بو فهد عم جواهر




القبض على لص "آسيوي" في شمال الرياض ينفذ جرائمه عارياً مستخدماً الزيت لمنع الإمساك به






ألقى رجال الشرطة القبض على لص "آسيوي" كان ينفذ جرائمه عارياً بعد أن يدهن جسمه بالزيت ، ليتعذر الامساك به ، ويتسلل الى البيوت بمنطقة شمال الرياض . وكان أحد المواطنين فوجىء ليلا بوجود شخص عار داخل منزله ليومين متتالين حيث تمكن في الليلة الأولى من الفرار فيما اعتقد صاحب المنزل أن ما شاهده كان خيالا.. لكن اللص "الجريء" عاد في الليلة التالية ، وعبثا حاول صاحب المنزل الإمساك به بسبب طبقة الزيت الكثيفة على جسمه.






واستطاعت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض رصد أسلوب اللص الإجرامي وبمتابعته والقبض عليه عثر لديه على كميات من الزيوت كان يستخدمها في تنفيذ جرائمه.




موب طبيعي ها الآدمي

ما ينلام الرجال يوم يقول يحسبه خيآل







إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بو فهد عم جواهر

وفاة إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة في «أبوعريش»


الله يرحمه و يغفر له و يجعله من أهل الجنة اللهم آمين

يعطيك العافية بوفهد ..
  #13  
قديم 01/11/2009, 08:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
شوووهدت الردود

اول مره اكتب الاخبار ان شاء الله المرات القادمه اسوي احسن من كذا

تقبلوا خالص احترامي

عمها@
  #14  
قديم 01/11/2009, 09:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
شـٌوٍهد المجـٌلس ,,


رٍآئـٌعة كآوٍل مرٍهـ تنـٌزٍل آلآخبـٌآرٍ


شكـٌرٍآ آبـٌوٍ فهـٌد ,,
  #15  
قديم 01/11/2009, 10:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
يعطيك العافيه اخوي فهد على الاخبار


والى الامام
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube