#1  
قديم 24/10/2009, 06:00 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
Cool :: مجلسكم لـ يوم 1/2/3/4 ::











أسعد الله صباحكم بـ الخير والمسرات ..




أحبائنا أعضاء المجلس العام



حرصاً منا على تواجد الأخبار بشكل يومي ، قررنا نحن منسقات أخبار المجلس العام تفعيل الموضوع المشترك لـ أخبار يومي : السبت و الأحد و الأثنين و الثلاثاء .. و أن يكون موضوعاً واحد .. بحيث يتم إضافة الاخبار فيه بشكل يومي لهذا الأسبوع ويستطيع الأعضاء المشاركة في وضع الأخبار ، أما بـ النسبه لـ يومي : الأربعاء / الخميس / الجمعه ، سيتم طرح كل موضوع للاخبار على حدى كـ ماهو متعارف عليه .

لذالك نأمل منكم المساعدة وإضافة الأخبار على هذا الموضوع طيله هذا الأسبوع .




بـ التوفيق لـ الجميع ..





منسقات أخبار المجلس العام

شذى - الفيروسه الزرقاء



  #2  
قديم 24/10/2009, 06:02 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
Cool مجلسكم لـ يوم السبت




صباح الجو الجميل ..
صباح الحب ..
صباحكم .. نشاط و حيوية


أسعد الله صباحكم يـ الغالين ونتمنى أن يكون هـ الأسبوع يحمل في طياته خير و سعاده لكم ..

مالكم فـ الطويله ، تفضلوا أخبار مجلسكم لـ يوم السبت 05 /11/ 1430 - 24/10/2009 .








واشنطن تضع اللمسات الأخيرة للبرنامج النووي الإماراتي


تعكف إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما وحكومة الامارات العربية المتحدة على وضع اللمسات الاخيرة من انجاز تعاون في مجال الطاقة النووية، بعد موافقة مجلس الشيوخ على الاتفاق.
وقال في واشنطن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية إيان كيلي في تصريح صحفي :"نحن الآن في المراحل النهائية لوضع الاتفاق المقترح بخصوص التعاون مع الحكومة الاماراتية بهذا الخصوص حيز التنفيذ".
واضاف كيلي: "الخطوة القادمة هو التحدث مع الاماراتيين لنرى متطلباتهم لنا للدخول في هذا رسمياً".
وكان مجلس الشيوخ الامريكي (الكونغرس)، قد استقبل مذكرة الاتفاق بين الحكومة الامريكية والاماراتية بعدما وافقت عليها إدارة الرئيس اوباما.
يشار الى ان الرئيس اوباما قال في مذكرة ارسلها الى وزارة الخارجية :"لقد درست التعاون المقترح بين الحكومة الامريكية والاماراتية مع التوصيات ووجهات النظر التي قدمتها الوكالات المعنية".
ووقعت كلا من ابوظبي وواشنطن اتفاقية التعاون المشترك بخصوص انشاء مفاعل نووي للاغراض السلمية في شهر يناير الماضي، وذلك خلال فترة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش.



وسط انتقادات كبيرة بعدم فاعليتها وفيجاجيفا يؤكد فاعليتها
زعماء آسيان يطلقون منظمة لحقوق الإنسان





دشنت رابطة بلدان شرق آسيا (آسيان) أمس الجمعة مفوضيتها الخاصة بحقوق الإنسان التي لاحقتها بالفعل انتقادات بأنها ستكون (غير فاعلة).

وتم تدشين المفوضية التابعة لرابطة بلدان شرق آسيا خلال القمة الـ15 للرابطة التي افتتحت أعمالها أمس الجمعة في منتجع تشام وسط مدينة هوا هين في تايلاند وبعد ساعات من رفض عدد من دول الرابطة عقد اجتماع بين ممثلي منظمات المجتمع المدني وقادة الرابطة.. غير أن رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا الذي ترأس مراسم تدشين المفوضية الجديدة لم يبد عليه التهكم وهو يقول عن المفوضية الجديدة: بالنسبة لأعضاء المجتمع المدني... ينبغي أن تطمئنوا إلى أنه قد صار لكم الآن شريك تعملون معه.

وقال ابهيسيت تعليقاً على إنشاء زعماء الرابطة المؤلفة من عشر دول المفوضية التي اطلق عليها اسم (مفوضية آسيان الحكومية لحقوق الانسان)، ان إنشاء هذه المفوضية هو خطوة تاريخية مهمة أخرى في تطور آسيان.

وأضاف ان المفوضية تعكس التزام الدول الأعضاء بتحسين نوعية حياة شعوب آسيان واشراكها في عملية بناء مجتمعات آسيان.
وتواجه المفوضية انتقادات على خلفية انها ستتعامل بليونة مع أعضاء في المنظمة مثل بورما التي يحكمها مجلس عسكري.




باكستان وإيران تكثفان التواجد العسكري على حدودهما ... وإسلام آباد تبدي استعدادها لاعتقال منفذي هجوم سيستان



توصلت باكستان وإيران إلى زيادة عدد قواتهما المرابطة على الحدود المشتركة. جاء ذلك في الاجتماع الذي جرى بين وزير الداخلية الإيراني محمد مصطفى نجار مع نظيره الباكستاني رحمان ملك في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وذلك وفقاً لما صرح به وزير الداخلية الباكستاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده وزيرا داخلية البلدين فور اختتامها من الاجتماع، حيث أوضح رحمن ملك بأن إيران طلبت من باكستان تسليمها بعض عناصر جماعة "جند الله" المتورطين في أعمال العنف على الطرف الإيراني من الحدود المشتركة وحسب قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية فقد أوضح رحمن ملك لنظيره الإيراني الذي وصل إلى إسلام آباد في زيارة رسمية على رأس وفد أمني بأن زعيم الجماعة غير متواجد حالياً داخل الأراضي الباكستانية. هذا وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي قد أكد عزم بلاده على تقديم التعاون اللازم لإيران في القبض على منفذي الهجوم الانتحاري في إقليم سيستان الإيراني، وأوضح أن الحكومة الباكستانية تجاوبت مع تحفظات الجانب الإيراني وسلمت السلطات الإيرانية بعض المطلوبين في الماضي. وأضاف أن باكستان أبلغت إيران عن استعدادها لتقديم الدعم الكامل في القبض على العناصر المطلوبة، مشيراً إلى أن باكستان ترتبط بعلاقات وثيقة مع إيران.








مرشدو حافلات الحجاج يتعرفون على كيفية التعامل مع الحالات الوبائية

بدأت أمس دورات تأهيل مرشدي الحافلات الناقلة للحجاج بدورات نظرية وتدريب ميداني شمل الدفعة الأولى من المرشدين ضمن برامج مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة الذي يشرف على تنسيق أعماله الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوافة والنقابة العامة للسيارات ومتابعة وزارة الحج.

وبين مدير عام المكتب المهندس فيصل بن عبدالرحمن أسرة أن الدورات تأتي استعداداً من المكتب لموسم حج هذا العام وتشمل التدريب النظري والميداني للمرشدين في أحياء وشوارع مكة المكرمة ويشرف على التدريب عدد من المختصين في المكتب وتتضمن الدورات مهام المرشد وواجباته والخدمة المميزة لضيوف الرحمن والتوعية الصحية وكيفية التعامل مع الحالات الوبائية بالإضافة إلى أن الدورات تتطرق إلى استخدام الخرائط والأدلة التي يصدرها المكتب بالتعاون مع مؤسسات الطوافة.
وأشار إلى أن الدورات تتناول خطوات تعامل المرشد مع الجوازات وكيفية الوصول الآمن والسريع إلى عنوان مجموعة الخدمة الميداني وكيفية التعامل مع حالات ضياع الحافلات أو عند تعطلها كما تتناول مواضيع الدورة آليات عمل محطات الجموم والشميسي في التعامل مع المرشدين وكيفية تسديد الرحلات والتوقيت الزمني للرحلة كما ستشهد الدورات المقدمة للمرشدين برامج خاصة عن التوعية المرورية.
ويشارك في تنفيذ الدورة عدد من المختصين في شؤون التدريب والتوعية





بحر الخليج يغدر بفتاتين وطفل

تعرضت فتاتان سعوديتان تبلغان من العمر 19 سنة أمس الجمعة للغرق في شاطئ نصف القمر إلى جانب غرق طفل سعودي يبلغ من العمر ثمان سنوات. ووفقا للعقيد محمد بن سعد الغامدي المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالشرقية فإن غرفة القيادة والسيطرة بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغاً عن وجود حالة غرق أمس الجمعة في شاطئ نصف القمر وعلى الفور توجهت فرق البحث والإنقاذ للموقع ووجدت فتاتين سعوديتين تبلغان 19سنة تقريباً وقد تم انتشالهما من قبل ذويهما فيما باشر المنقذون عمل الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي لهما في الموقع ونقلا إلى مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران لمتابعة حالتهما الصحية كما تعرض طفل سعودي 8 سنوات لحالة غرق في الشاطئ نفسه وقام والده بإحضاره إلى مركز حرس الحدود حيث تولى المنقذون الإسعافات الأولية ونقله إلى المجمع الطبي. وأضاف العقيد الغامدي أن الحالات الثلاث بدت مستقرة إلا أنه من الضروري الكشف الطبي على كل من يتعرض للغرق من قبل الطبيب فوراً حتى لا تحدث مضاعفات.

من جانب آخر أعادت دوريات حرس الحدود الساحلية بالخبر مساء أمس طفلاً 4 سنوات سعودياً تاه عن أسرته في شاطئ القصار (جنوب شاطئ نصف القمر) بعد أن وجد وحيداً حيث تم مسح الشاطئ إلى أن عثر على ذويه وسلم لهم. وشدد الغامدي مجدداً على مرتادي الشواطئ بأهمية توخي الحذر وأخذ أسباب السلامة باهتمام بالغ حتى لا تنعكس النزهة إلى مأساة مع تذكر رقم طوارئ حرس الحدود 994 للمساعدة عند الحاجة.





افتتاح نادٍ نسائي للخطابة بالدمام

افتتح الأسبوع الماضي مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة في صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم مشاريع السيدات أول نادي خطابة نسائي باللغة العربية أطلق عليه اسم نادي لآلئ التوستماسترز، والذي يتبع منهج منظمة التوستماستر العالمية للخطابة. وذلك بحضور عدد من المسؤولات وسيدات المجتمع، وتضمن برنامج الافتتاح فقرة الاستماع بعنوان (نحو المعالي). كما تخلله عدد من الفقرات المتنوعة.

وذكرت رئيسة نادي لآلئ التوستماسترز آلاء الهاشم أن النادي يهدف إلى تطوير مهارات الفتيات القيادية والخطابية المختلفة، حيث يساعدهن على التغلب على التوتر والخوف من التحدث أمام الناس وزيادة الثقة بالنفس وصقل الشخصية.



الاحتفال بمرور 120 عاماً على برج إيفل



بدأ برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس الاحتفال بمرور 120 على ولادته بإضاءات مختلفة الألوان والأشكال بطريقة لافتة استخدم فيها عشرات الآلاف من المصابيح




استخدام الجوال أثناء السير يصيب حامله بالعمى المؤقت

حذرت دراسة أمريكية من استخدام الهاتف النقال أثناء السير لأنه يجعل المستخدمين عرضة للعديد من المخاطر ويصبهم بحالة من (العمى غير متعمد) الذي يجعلهم لا يظهرون أي انتباه لما يدور حولهم.
وبيّن الباحثون من جامعة ويسترن واشنطن ان مستخدمي الهاتف النقال لا يرون ما يحصل حولهم في ظاهرة تعرف بالعمى غير المتعمد، التي تجعل المستخدم يرتكب أخطاء منها تبديل الوجهة أو عدم ملاحظة التفاصيل والأمور التي تدور حولهم.
وقد لاحظ الباحثون أن الطلاب الذين يعبرون الحرم الجامعي ينقسمون إلى ثلاث فئات: من يستخدم الهاتف النقال ومن يستمع الى الموسيقى ومن يمشي إلى جانب شخص آخر ويتبادل الحديث معه. وأن الطلاب الذين يستخدمون الهاتف النقال كانوا أكثر فئة عرضة لارتكاب أخطاء أثناء السير وأنهم لا يلتفتون لما يدور حولهم. ولهذا قاموا بتجربة تتلخص في رصد سير 317 طالب بعد أن قاموا بوضع أمر غير مألوف يعترض طريقهم وهو مهرج بألوان زاهية يركب دراجة أحادية العجلة، وهذا أمر غير مألوف ونادر أن يحدث في الحرم الجامعي وتبين ان ربع الذين يستخدمون الهاتف وهم يسيرون لاحظوا وجود المهرج مع ان 51% من المارة الذين لا يستخدمون الهاتف قد لاحظوا وجوده.
في حين أن 61% من الذين كانوا يستمعون الى الموسيقى رصدوا وجود المهرج في مقابل 71% من الأشخاص الذين كانوا يسيرون الى جوار شخص آخر.







دوريات الأمن تضبط لصين سرقا سيارة أجرة وسلبا صاحبها بالثمامة




أسفرت ملاحقة دورية امنية لاثنين من المشتبه بهما في منطقة الثمامة عن ضبطهما واكتشاف تورطهما في جريمة سلب قائد أجرة سيارته ومبلغا مالياً بعد أن صدما سيارته من الخلف وسلباها منه عند توقفه .وجاءت عملية كشف الجانيين وضبطهما بعد ملاحظة إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض سيارة "هونداي سوناتا" رشت أبوابها بلون أسود تبين أنه لتغطية شعار "الأجرة "الموجود على الأبواب بينما لوحات السيارة لا تزال على وضعها (أجرة) فتمت متابعتهما وعند مطالبتهما بالوقوف من قبل الفرقة لم يستجب سائق السيارة لنداء الفرقة وزاد من سرعته متجها إلى دوار العويضة بمنطقة الثمامة ، وأثناء المتابعة تبين وجود بلاغ عن السيارة لدى مركز شرطة الملز، وأنها قد سرقت من صاحبها والذي يعمل سائق أجرة حيث تعرض للصدم من الخلف من قبل ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نوع" يارس" لا يعرف رقم لوحتها وعند نزوله قاموا بالتعدي عليه وسلبوا من جيبه مبلغاً مالياً وقدره 1400 ريال وجهاز جوال وإقامته.

وعندما وجدا أن فرق الدوريات لا يزالون في إثرهما قررا الاتجاه إلى منطقة صحراوية بقصد تضليل الفرق وعرقلتهم عن المتابعة لكن محاولتهما باءت بالفشل حيث وصلت فرق مساندة لمنطقة الثمامة واستمرت الفرق وطوقت الجانيين داخل المنطقة الصحراوية حيث فقدا السيطرة على السيارة فارتطمت بأحد الكثبان الرملية وتعطلت عن السير فنزل الجانيان وهربا جرياً على الأقدام داخل الصحراء مستغلين الظلام الدامس لكن وسائل الإنارة حولت الصحراء كأنها نهار فتم ضبط الجانيين وسلما لمركز شرطة الحمراء .
جهة التحقيق لا تزال توالي تحقيقاتها المكثفة والموسعة مع الجانيين للكشف عن المزيد من نشاطاتهما الإجرامية والتعرف على أي قضايا قاما بارتكابها ودور كل منهما وسيحالان إلى الجهة القضائية المختصة حال انتهاء التحقيق وما يتبعه من إجراءات .



توجه لتوفير خدمة "الإسعاف البحري" خلال الأعوام المقبلة
«الإسعاف الطائر» يبدأ التحليق في سماء المملكة.. الشهر المقبل




اعتبر الدكتور موفق البيوك المدير التنفيذي لمشروع التشغيل الذاتي في هيئة الهلال الأحمر السعودي مشروع الإسعاف الطائر في المملكة نقلة نوعية في الخدمة الإسعافية المقدمة حالياً وأنها دعماً للإسعاف الأرضي بالإضافة إلى الاستفادة من عنصر السرعة بنقل الحالة الحرجة بشكل عاجل إلى المستشفى المعالج له. وكشف البيوك عن إطلاق مشروع الإسعاف الطائر رسمياً بعد شهر من الآن وذلك بعد وصول أول طائرتين للمملكة تمثل الدفعة الأولى من الأسطول الجوي ألإسعافي الذي تنوي الهيئة تشغليه خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمة إسعافية شاملة على مستوى المملكة.

وقال البيوك في مؤتمر صحافي أول من أمس بمقر الهيئة أنه سيتم الاستعانة باستخدام 28 طائرة عمودية وكذلك ب 4 إلى 6 طائرات متوسطة المدى لتغطية مختلف مناطق المملكة وشمولها من الخدمة الجديدة على مدى الأربعة الأعوام المقبلة كما أن الخدمة ستبدأ ب 6 طائرات كمرحلة أولية هذا العام في كلاً من الرياض ومكة المكرمة.

وأضاف أن عدد الطاقم لكل طائرة سيتراوح من 8 إلى 10 أشخاص إضافة إلى المسعفين الجويين كما أنه من المقرر أن يكون عملهم في الفترة الصباحية وتتبعها الفترة المسائية بعد أشهر من انطلاق الخدمة مشيراً إلى أن الطواقم المسعفة حصلت على دورات مؤهلة لهذا العمل حددتها الهيئة بحسب الأنظمة المعمول بها دوليا وهيئة الطيران المدني بالمملكة.

وكشف إلى أن هناك توجها لإيجاد خدمة إسعاف بحري في المملكة خلال الأعوام المقبلة سيعلن عنها في وقت لاحق وأن الهدف من هذه الخدمات المتطورة هو تنويع الخدمة الإسعافية بحيث يتم التركيز على رفع مستوى الخدمة النوعي بدلاًَ من تقديم مجرد خدمة إسعافية أرضية فقط.

التممة




























نتمنى بأن نكون قد وفقنا في إتخاذ الاجراء المناسب لـ توصيل الأخبار لكم بشكل يومي ..

وتقبلوا أرق التحايا و أطيبها منّا

شدو فيّو

اخر تعديل كان بواسطة » أخبار المجلس العام في يوم » 24/10/2009 عند الساعة » 06:26 AM
  #3  
قديم 24/10/2009, 06:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,117
Cool

هلا با احبابنا جميع

صبحهم بالخير .. وش حالكم ..

دامكم يتنزلون اخبار السبت انا ابجيب اخبار الاحد !!

الأخبار بعد قليل

عدنا اليكم

جريدة الرياض ماتفتح !! شكلهم دارين اني ابدخله


جريدة الجزيره والله دخلته ومحتار قلت وش انزل اخبار سياسيه ولا ايش بس يوم قريته ما جازتلي الاخبار او بمعنى اصح مافيه شئ جديد
استقبل ودع تم القبض على بنقالي و تم دعم مشروع مدري ايش بخمسين مليون

شكلي ابخلي عندي جريدة الجزيره حقت اليوم لمدة شهر وكل يوم اقراه كنه حقت اليوم

ماراح اطلع الا ابعطيكم فائده : سئل الحسن البصرى عن سر زهده فى الدنيا فقال أربعة أشياء: علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى، وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به ..وعلمت أن الله مطلع علي .. فإستحييت أن يراني عاصياً ، وعلمت أن الموت ينتظرني .. فأعددت الزاد للقاء ربي .

يوم سعيد للجميع ان شاء الله

^

^

اللي تحتي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفيروسه الزرقاء
^
^
^
..
أخبار الاحد عليك .. اوكي نشوف بكرا اضافتك يـ ريماكس ----> ماورطته ..
كاريكاتير الهليل وينه
ترى موقع جريدة الرياض مافتح مدري ليش !!

هلا وسهلا الفيروسه
وش دعوه ورطتين بالعكس لو اقدر كان نزلت كل الأيام والله تستاهلون كل خير
ان شاء الله مايكون خاطرك الا طيب اخبار دسمه بكراً بتجيكم قبل الفجر حصريه على المجلس

انتظرون بس ---> ماهب صاحي الا العصر بكرى

سي يو

اخر تعديل كان بواسطة » بريماكس في يوم » 24/10/2009 عند الساعة » 06:33 AM
  #4  
قديم 24/10/2009, 06:17 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
^
^
^
..
يسلمو ع أضافتك
و اوكي نشوف بكرا اضافتك هنا يـ بريماكس ----> ماورطته ..


إقتباس
وش دعوه ورطتين بالعكس لو اقدر كان نزلت كل الأيام والله تستاهلون كل خير
ان شاء الله مايكون خاطرك الا طيب اخبار دسمه بكراً بتجيكم قبل الفجر حصريه على المجلس

صن كيو .. ولا تخليها دسمه دسمه حط اللي تقدر عليه و إن شاء الله انا اضيف معاك ..

بـ التوفيق لك



كاريكاتير الهليل وينه


ترى موقع جريدة الرياض مافتح مدري ليش !!
ياريت اللي وده يضيف و يساعد في أخبار السبت يدعمنا بـ كاريكاتير الهليل ..


بـ التوفيق لكم

سي يا


فيّو

اخر تعديل كان بواسطة » الفيروسه الزرقاء في يوم » 24/10/2009 عند الساعة » 06:49 AM
  #5  
قديم 24/10/2009, 06:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
إقتباس
«الإسعاف الطائر» يبدأ التحليق في سماء المملكة.. الشهر المقبل


الله

ابي اشتغل معهمممم


ويعطيكم العافيه ع الاخبااار ...
  #6  
قديم 24/10/2009, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عسيريه
مُصممه محترفه
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/11/2005
المكان: في رجا اللي عيونه ماتنام
مشاركات: 2,402
.

.

الله يعطيكم العافيه يارب

إقتباس
وتقبلوا أرق التحايا و أطيبها منّا

إقتباس

إقتباس

إقتباس

شدو فيّو



كل يوم نزلوا الاخبار عاطلات


برب جامعه

  #7  
قديم 24/10/2009, 11:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,234
^
^
طيط..الشماته مو زينه..اسأليني عنها..

يسعد صباحكم جميع..

يعطيكم العافيه يا منسقات الاخبار..


ابسدح كاريكاتيرات



















بريمو..فيوو..

يعطيكم العافيه ع الاضافات..وننتظر الاخبار بكرا منك يا بريمو..









سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام


  #8  
قديم 24/10/2009, 11:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/08/2007
المكان: جنة الدنيا > دار زايد <
مشاركات: 240
"الرياض" تتناول ظاهرة امتلاك الأسلحة بدون ترخيص والمتاجرة بها في الخفاء ( 3- 3)

شبان خلف القضبان ينتظرون «القصاص»!



لحظة طيش دفعتني للاستهتار في حمل السلاح (عدسة-حاتم عمر)
تحقيق-مناحي الشيباني
خلصنا بالأمس في الجزء الثاني من تحقيقات «الرياض» عن تجارة السلاح إلى أن هناك عوامل متعددة أدت دوراً كبيراً في دفع الإنسان للتسلح في كثير من المجتمعات، وأن تلك العوامل تختلف من مجتمع لآخر حسب ثقافته وظروفه الاقتصادية والسياسية..ونتحدث اليوم في الجزء الأخير مع شباب خلف القضبان ينتظرون لحظة «القصاص» أو العفو وتسليم الدية لذوي المقتول، نتيجة تساهلهم في حمل الأسلحة، واستخدامها في جرائم وحوادث أدت إلى القتل.




مواطن يقتل جاره ..وآخر يقتل رئيسه في العمل..وثالث يموت في الشارع بلا ذنب..!
السلاح والغضب والقتل!
كان يجلس في أحد أروقة السجن، تبدو عليه آثار التقوى والصلاح، يمسك بيده مصحفاً وفي لحظات أخرى يرفع يديه للسماء داعيا أن يفرج الله همه، اقتربت منه وسألته عن حكايته، فقال: قتلت أعز جيراني، كانت لحظة غضب لم أمتلك فيها أعصابي وحضر فيها "الشيطان"، فسألته: وكيف فقدت أعصابك وفرطت في أعز جيرانك؟، وأجاب: كان جاري عزيزاً على قلبي، أقابله كل يوم عند خروجي للعمل ويشاهدني عند عودته ونتبادل السلام والزيارة، لكن كان أطفاله أشقياء يضايقون أطفالي دوماً بالضرب والشتم، أخذت أتوسل لجاري بأن يؤدب أطفاله ويمنعهم عن أطفالي وكان دائماً يعدني بذلك، ولكن في ذلك اليوم عدت إلى المنزل فوجدت أحد أطفالي قد شج رأسه وقد غمرت الدماء ملابسه، وقال لي"جاء ابن جارنا ومعه أخوه الأكبر وقام بضربي"، مضيفاً وهو يعتصر ألما: بعد أن شاهدت ابني في هذه الحالة لم أتمالك نفسي وتوجهت لسيارتي وكنت قبل فترة قد اشتريت سكيناً من أحد الأماكن التي تبيع السلاح الأبيض في الحي الذي أسكنه، وتوجهت لجاري وعندما أخبرته بالقصة قال لي "إذا ما هو عاجبك أسكن في حي ثان"، فلم أتمالك نفسي وقمت بطعنه عدة طعنات تسببت في وفاته.
وأضاف: ومن ذلك اليوم وأنا أتجرع مرارة الألم وأدعو الله أن يعفو عني ويغفر لجاري، وفي السجن حفظت أجزاء من القرآن الكريم وتعلمت عدة مهن، ولا زلت أنتظر الحكم حيث ينتظر بعض الأطفال القصر للمتوفى يرحمه الله، وناشد الجاني الجميع بالتروي وعدم حمل السلاح والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والتسامح مع الآخرين لأن حمل السلاح نهاية السجن والموت.



أحد السجناء يتحدث للزميل مناحي الشيباني


وفي الجناح نفسه رجل آخر(38عاما) لا تختلف قصته كثيرا عن حكاية قاتل جاره، فالقضية هنا لا تختلف سوى في المكان ونوعية السلاح، حيث قال الجاني: قمت بقتل رئيسي في العمل، وكان يضايقني دائما ً ويضع لي العراقيل في كل شيء أعمله، ويقوم بتوبيخي أمام زملائي الآخرين، وحدثت بيني وبينه الكثير من المشادات الكلامية، ودائماً ما يقوم زملاؤنا في العمل بالفض بيننا، لكن في ذلك اليوم زادت حدة الشجار، فما كان مني إلا أن قمت بإخراج مسدس كان بحوزتي وأطلقت النار عليه فمات على الفور، مضيفا: أعاني اليوم أشد الألم، حيث انقطعت عن أطفالي وعن أسرتي وأقاربي، وأعيش هنا خلف القضبان أسوأ أيام عمري، وقضيت سنوات طويلة أنتظر فيها تنفيذ الحكم، وأسأل الله لي التوبة، كما أرجو من الجميع الحذر وعدم التسرع في الأمور وكتم الغضب لأن العاقبة وخيمة في مثل هذه الأمور.
وتحدث لنا سجين ثالث داخل أروقة السجن عن حكايته، حيث قال: قمت بقتل أحد أقاربي بسبب مشكلة أسرية، فقد حدثت بيننا مشادة كلامية، قام بضربي وقمت بضربه، وبعد أن تم تفريقنا ذهبت واشتريت مسدساً من أحد باعة السلاح، وبعد يومين التقيته مرة أخرى في أحد الشوارع فقتلته وألقي القبض علي، وأنا اليوم أقضي عقوبة السجن وأنتظر حكم القاضي، مؤكدا أن انتشار السلاح غير المشروع والمخدرات والمشكلات الأسرية هي السبب الرئيسي وراء جرائم القتل اليوم.

مضاربة ثم قتل!
اقتربت من سجين في أحد العنابر يبدو في العقد الثاني من العمر، كانت تبدو عليه علامات الحزن واضحة، سألته عن حكايته فقال: قتلت واحداً من أبناء حارتنا، كنت في الحي مع مجموعة من أصدقائي وحدثت لنا مشكلة مع مجموعة أخرى




من الشباب وتشابكنا بالأيدي وتم تفريقنا، فذهبت للمنزل وأخذت مسدسا كنت قد اشتريته قبل فترة من أحد الأصدقاء، وركبت السيارة مع أحد أصدقائي وأخذنا "ندور" في الحي للبحث عن خصومنا، فوجدناهم وعندها أطلقوا النار علينا ثم لاذوا بالفرار، فقمنا باللحاق بهم حتى اشتبكنا، فأخرجت المسدس وأطلقت النار على احدهم، وكان هذا يسكن في نهاية الشارع الذي أسكن فيه، وتوفي رحمه الله وقبض علي واعترفت بإطلاق النار، وأنا الآن أنتظر الحكم علي.
وأكد الجاني على أن توفر السلاح خطر كبير يواجه الشباب اليوم، خاصة أن الحصول عليه أصبح سهلاً!.
كما يعض أصابع الندم أحد الشبان في العقد الثاني من العمر، وعندما سألناه عن حكاية سجنه قال: زملائي في الجامعات وأنا أقضي عقوبة استخدام السلاح خلف أروقة السجن منذ سنوات، حيث تشاجرت مع أحد زملائي في المدرسة



قاتل جاره يدعو له ولجاره بالمغفرة


الثانوية وبعد خروجي اشتريت مسدساً من أحد الأشخاص في الحي فقتلت به خصمي، لكن ألقي القبض على وحكم على بالسجن خمس سنوات، لكن لطف الله على هذه المرة وتنازل ورثه القتيل رحمه الله، والحمد الله هذه المرة نجوت بفضل الله، لكن قد لا يتنازل آخرون عن دم أقاربهم، فأسل الله له الرحمة وأسأل الله لي العفو، وأنا نادم على حمل السلاح أشد الندم، فزملائي دخلوا الجامعات والكليات العسكرية وأنا أقضي عقوبة السجن بسبب جهلي وحملي للسلاح وارتكاب جريمة في حق نفس بريئة.



كما تسبب حمل السلاح في إعاقة أحد الضحايا والحكم على الجاني بعشر سنوات في السجن، حيث قال الجاني: كانت مع مجموعة من زملائي قد اشتبكت مع مجموعة أخرى، وكان هناك استخدام للأسلحة البيضاء والمسدسات، وأصابت أحد الأشخاص مما تسبب بإعاقته، وبعد القبض علي واعترافي تم الحكم علي بعشر سنوات أقضيها داخل السجن بسبب التهاون في حمل السلاح.

السلاح وجرائم السرقة
المخدرات ووفرة السلاح والبطالة "ثالوث" الجريمة، هذا ما يؤكده أحد الجناة(23سنه) المحكوم عليهم بالسجن لمدة سنتين والجلد مع ثلاثة من شركائه، وقال: حكم علي بالسجن لمدة سنتين بسبب 150 ريالا كانت حصتي من سرقة 500 ريال من سائق أجرة، أنا وثلاثة آخرون من زملائي كنا نتعاطى المخدرات حيث كنا عاطلين عن العمل، وفي لحظة كنا بحاجة للمخدر ولا يوجد معنا المال لشرائه، فاستوقفنا قائد أجرة وقمنا بسرقته تحت تهديد السلاح، وبعد ساعة فقط ألقي القبض علينا داخل الحي والمبلغ معنا وحكم علي بالسجن سنتين.





البطالة والفراغ دفعاني لحمل السلاح




كما دفع الفراغ والبطالة بشاب(21عاما) وثلاثة من أصدقائه للتجمع اليومي في الحي الذي يسكنونه حيث يسهرون ويكثرون "الدوران" وبحوزتهم السلاح الأبيض، حتى دفعتهم فكرة سلب العمالة وبعض المواطنين تحت تهديد السلاح، واستمر الأمر حتى قبض عليهم جميعاً وحكم عليهم بالسجن ثماني سنوات.
والحكاية نفسها تتكرر مع العاطلين ومتعاطي المخدرات من المراهقين، حيث يقضي أحدهم عقوبة السجن لمدة خمس سنوات بسبب قضايا سرقة تحت تهديد السلاح، وقال شاب (22سنة): أقضي عقوبة السجن بسبب مشاركتي مع عدد من أصدقاء السوء في تكوين عصابة لسرقة العمالة وأخذ جوالتهم بالقوة تحت تهديد السلاح، وألقي القبض علي أنا وأصدقائي، ونحن نقضي عقوبة السجن اليوم.

قتل الخطأ
رجل بريء يسقط ضحية للسلاح لا لشيء سوى أنه كان في المكان الخطأ في الوقت الخطأ، حيث كان يمشي بالقرب من مكان المشكلة، وقال الجاني: كنت أطلب من أحد الأشخاص مبلغاً مالياً، وبعد أن طرقت عليه الباب وخرج أخذت أشد معه في الكلام، فأخرجت مسدساً كان في سيارتي وأطلقت عليه النار، لكن الرصاصة أصابت شخصاً آخر كان قريباً من الموقع فقتلته على الفور، وألقي



السجن نهاية حتمية لحمل السلاح غير المشروع


القبض علي، لكن بفضل الله تنازل الطرف الثاني وبقي الحق العام، مؤكدا على أن أكثر قضايا القتل سببها حمل السلاح، مطالباً بتشديد العقوبات والرقابة للحد من مخاطر حمله خاصة بين المراهقين.

::


منقول من جريدة الرياض
لكم ودي
  #9  
قديم 24/10/2009, 11:51 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,687


هلا وغلا بالحبوبات شذوو وفيوو
ماشاء الله بالعكس حلو الفكره انها تنجمع في مووضوع واحد
واللي يقدر يضيف عليها ..
كم مره فكرت اجمع الاخبار بس مدري احس يبيلها ناس محترفين ..

وهذي فائده لكم ..

- كان عمر رضي الله عنه يمر بالآية في ورده ، فتخنقه العبره فيبكي حتى يلزمه بيته ،
فيعوده الناس يحسبونه مريضا .
- وكان أبو العباس بن عطاء يختم القرآن كثيراً ، إلا أنه جعل له ختمة يستنبط منها
معاني القرآن ، فبقي بضع عشرة سنة ، فمات قبل أن يختمها .

اللهم اجعلنا ممن يتلو كتاب الله اناء الليل والنهار بتدبر وعلم وعمل ..

شكرا شذوو .. فيوو .. بريماكس .. ابو ناصر .. صمت الخفوق ..
اخبار منوعه وانتقاء جميل الله يحفظكم ..
يعطيكم العافيه جميعا ..

دمتم بخير ..‘‘
  #10  
قديم 24/10/2009, 04:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2009
المكان: الريـــاض(الله لايخلينا)
مشاركات: 2,554
فكره حلووووه والله,,,

الله يعطيكم العافية ماقصررررتوا,,,

شذوو- فيوو شكررررررررررررراً ,,,
  #11  
قديم 24/10/2009, 06:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
فكرة حلوة ..


وتشكروون عليها ..




عاد نتمنى كل يوم ينزل الموضوع من الساعه خمس او اربع فجرا .. حتى يتاح للاعضاء جميعهم مشاركة الاخبار قبل الذهاب للجامعه امثالي ..



اختكم .. ميمي
  #12  
قديم 25/10/2009, 07:37 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223




أخبار مجلسكم لـ يوم الأحد 07 /11/ 1430 - 25/10/2009

صباحكم سعادة يا سكر زيادة

الإفتتاحية

[ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا]



::أقوال في الاستغفار::

1 - يروى عن لقمان أنه قال لابنه
( يا بني، عوِّد لسانك: اللهم اغفر لي، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلاً ).
2 - قالت عائشة رضي الله عنها
( طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً ).
3 - قال قتادة:
( إن هذا القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم، فأما داؤكم فالذنوب، وأما دوائكم فالاستغفار ).
4 - قال أبو المنهال
ما جاور عبد في قبره من جار أحب من الاستغفار ).
5 - قال الحسن:
( أكثروا من الاستغفار في بيوتكم، وعلى موائدكم، وفي طرقاتكم، وفي أسواقكم، وفي مجالسكم، فإنكم لا تدرون متى تنزل المغفرة ).
6 - قال أعرابي:
( من أقام في أرضنا فليكثر من الاستغفار، فان مع الاستغفار القطار )، والقطار: السحاب العظيم القطر.





“الصحة”: وفاة طالب وطالبة بـ“أنفلونزا الخنازير” في الشرقية والقصيم.. وإغلاق المدرستين أسبوعا



أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة بمرض أنفلونزا (الخنازير) الأولى لطالب في المرحلة المتوسطة يبلغ من العمر (12) عاما أدخل أحد مستشفيات منطقة القصيم بسبب معاناته من نوبات صرع متكررة واسترجاع لا إرادي، نتج عنه التهاب حاد في الرئة وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابتة بفيروس (اتش1 ان1 ) .. والثانية لطالبة في المرحلة المتوسطة بإحدى مدارس المنطقة الشرقية تبلغ من العمر (14) عاما تعاني من السمنة المفرطة . وقامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بإغلاق المدرستين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تحسباً لمنع انتشار المرض؛ وذلك وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا الخنازير، وبحسب مذكرة التفاهم التي تمت بين الوزارتين.
وتمكنت” المدينة” من معرفة اسمي المتوفين وهما الطالب رائد بن ناصر العتيبي ، الذي يبلغ من العمر 12 عاماً ويدرس في الصف الاول المتوسط بمدرسة العباس المتوسطة بحي المحفل بالرس بالقصيم، والطالبة المتوفاة هي ( م .ع) بالمتوسطة الثانية بحي الراكة بالخبر بالمنطقة الشرقية.
وأكد محمد الغفيلي مدير مدرسة العباس المتوسطة بالرس بالقصيم لـ» المدينة» وفاة الطالب (رائد) موضحا أنه توفي يوم الخميس الماضي؛ اثر اصابته بالفيرس الذي لم يستمر طويلاً في اعراضه، مؤكدا أنه تم اغلاق المدرسة ابتداء من أمس (الاحد) ولمدة اسبوع؛ إثر وفاة الطالب مباشرة.
وتعد المدرسة أول مدرسة يتم اغلاقها بالمنطقة كاجراء احترازي حيث ورد ادارة المدرسة خطاب مدير ادارة تعليم الرس ظهر امس (السبت) باغلاق المدرسة.
وافاد الغفيلي ان الطالب كان حاضرا للمدرسة يوم الاثنين الماضي وكان نشيطاً ومشاركاً باحتفال اليوم الوطني وتغيب عن المدرسة يومي الثلاثاء والاربعاء لافتا أن ذويه أوضحوا أنه يعاني من حرارة مرتفعة،وقال إنه توفي الساعة الواحدة من فجر يوم الخميس الماضي وتم الصلاة عليه ظهراً
مدير مكتب التربية والتعليم بالرس خليفة بن صالح المسعود لم يرد على اتصالات “المدينة” المتكررة ومن ثم اغلق هاتفه الجوال. من جهتها شددت وزارة الصحة على أهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات التي أصدرتها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض. وأكدت الوزارة على سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال وجود أحد عوامل الاخطار أو استمرار ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.. وأعربت الوزارة عن خالص عزائها ومواساتها لذوي المتوفين تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته.
في الوقت الذي حمل فيه عدد من اولياء امور طلاب وطالبات مدارس الشرقية وزارتي الصحة والتربية والتعليم المسؤولية جراء ما يحدث، مطالبين بسرعة احضار لقاح انفلونزا الخنازير واعطائه للطلاب والطالبات على وجه السرعة .وقال محمد العنزي وخالد المالكي: نحن نحمل الوزارتين المسئولية عن ما يحدث لابنائنا وبناتنا الطالبات .
.




تضمنها مشروع قدمته " هيئة الخبراء " لنظام جزائي لجرائم التزوير
عقوبات بالسجن والغرامة للموظف الذي يزوّر حضوره وانصرافه ولمزوّري التقارير الطبية




تنتظر عقوبة بالسجن ثلاثة أشهر و(30) ألف ريال كل موظف زور إثبات حضوره إلى عمله وانصرافه كما أن مصير كل ممارس صحي منح تقريراً أو شهادة طبية على خلاف الحقيقة السجن لمدة لاتتجاوز سنة واحدة ، و بغرامة لاتزيد على (100) ألف ريال أو العقوبتين معاً ، ويعاقب أيضاً كل مختص زور أوراق إجابات الاختبارات الدراسية أو بيانات رصد نتائجها، بالسجن ستة أشهر أو تغريمه (60) ألف ريال وقد تجمع له العقوبتين مدة لاتتجاوز سنة واحدة .

جاء ذلك في مشروع النظام الجزائي لجرائم التزوير المقترح من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء والذي سيحل محل نظام مكافحة التزوير الصادر عام (1380) حال إقراره، وتطرق المقترح إلى مستخدمي الأحكام والأوامر القضائية والوكالات المنتهية فنص على حبس من استعملها سواء كان عالماً بانتهاء صلاحيتها أو قاصداً الإيهام بأنها لاتزال حافظة لحجيتها النظامية وترتب على هذا الاستعمال إثبات حق أو إسقاطه أو حدوث ضرر للغير حبسه مدة لاتزيد على سنة و(100) ألف ريال غرامة.

وفي سياق متصل لم يغفل النظام جرائم تزوير الوثائق التاريخية فجعل ثمانية أشهر سجن عقوبة لكل من زور محرر قديم ونادر يتضمن وقائع ومعلومات عن تاريخ المملكة وتكون له قيمة تاريخية وليس له حجة نظامية، إضافة إلى (80) ألف ريال غرامة مالية .

واحتوى مشروع النظام المكون من ثلاثين مادة على طرق التزوير وحالات وقوعها وتزوير الأختام والعلامات الصور المشددة والمخففة والملحق والمحررات التي يقصد بها كل مسطور يتضمن حروفاً أو علامات ينتقل بقراءتها الفكر إلى معنى معيناً بصرف النظر عن الوعاء الذي كتبت أو حفظت فيه بما في ذلك وسائل تقنية المعلومات ، فكانت أقل عقوبات السجن ثلاثة أشهر وأعلاها عشر سنوات وهي لمن زور خاتم الدولة والذي يغرم بمليون ريال ، ويعاقب من زور خاتماً منسوباً إلى جهة عامة أو غير عامة بحبسه من سنة إلى ثلاث سنوات وبغرامة من (300) إلى (700) ألف ريال ، أما مزور الطوابع المستخدمة في تحصيل الإيرادات العامة فنص النظام على سجنه مدة لاتتجاوز خمس سنوات وتغريمه نصف مليون ريال مع إلزامه بدفع ما فوته على الخزينة العامة من مبالغ، وحسب المادة الثانية عشرة يعاقب كل من زور سندات أو أوراقاً ذات قيمة صادرة من الخزينة العامة بالحبس سبع سنوات وبغرامة لاتزيد على مليون ريال .




أمير مكة: مشروع الأسر المنتجة بدأ بفكرة مواطنة اسمها عزة



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء أمس انطلاق فعاليات المنتدى الأول للأسر المنتجة في جدة، بحضور الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد والأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة عذيب والأمير عمرو بن محمد الفيصل والأمير بندر بن خالد الفيصل وأكثر من 300 خبير اقتصادي واجتماعي.

وقال الأمير خالد الفيصل هناك من " يتساءل عن دور إمارة منطقة مكة المكرمة في مشروع (الأسر المنتجة)، والإجابة أنها اهتمت بهذا الموضوع من عام 1429 حيث تم تشكيل لجنة لدراسة فكرة طرحتها مواطنة من مكة اسمها (عزة) ودرست اللجنة الفكرة وتوصلت إلى أن هذه المبادرة تطرح أفكاراً مهمة، وتمت مناقشة سبل توفير فرص عمل للمرأة، وكانت النتائج إتاحة الفرصة لها للعمل وتسويق منتجاتها".
وأضاف "قامت الأمانات والبلديات بالسماح للأسر بالعمل من المنزل وتبسيط الأنظمة والإجراءات لتحقيق الأمان الاجتماعي لها، وتفعيل دورها وخصوصاً المرأة تحديداً، والاستفادة من إقامة أسواق خيرية وتمكين الأسر لعرض منتجاتها وفتح المراكز والمعارض أمامها من غير تحميل أي أعباء لها ومن دون أي مقابل، وتقديم العروض للمشروعات المنتجة، وإيجاد وسائل التمويل الميسر لهذه الأسر، والتنسيق مع الغرف التجارية والضمان الاجتماعي للمشاركة في المهرجانات لعرض منتجاته".
وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أنهم عرضوا هذه النتائج على النائب الثاني لمجلس الوزراء الأمير نايف بن عبدالعزيز وتم الحصول على الموافقة، وكشف أن استراتيجية منطقة مكة المكرمة بنيت على أمرين.. المكان والإنسان، حيث إن الارتقاء بالإنسان هو الهدف الأساسي في عملية التنمية التي تقوم على مشاركة القطاع العام والخاص، ورفع كفاءة التعليم ومخرجاتها وتنمية إنسان المنطقة اجتماعياً وإعداد الشباب من الجنسين، ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن 40% وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والترويج للصناعات التي تقع في مكة وتسويق مفهوم (صنع في مكة) وتم استحداث وكالة في الإمارة لتنمية الأسر المنتجة.
وشهد المنتدى الذي سجل سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد الفعاليات الاجتماعية السعودية بجمع أمير منطقة مكة المكرمة و3 وزراء في أولى جلساته العلمية التي ناقشت (البناء المؤسسي)، حضوراً كبيراً من المهتمين بالعمل الاجتماعي والخيري والاقتصادي، وأبدى المشاركون عزمهم على الخروج بتوصيات قوية، خلال الجلسات العلمية التي تبدأ عند التاسعة من صباح اليوم وتستمر حتى الثالثة والنصف، تواكب الزخم الرسمي والإعلامي الكبير الذي شهده الحدث.
وشدد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله على استعداد وزارة التربية والتعليم للمساهمة بفاعلية في تنمية الأسر المنتجة، وقال: نعتبر تنمية العمل المهني المنتج للفرد والأسرة هدفا استراتيجيا تدعمه مناهجنا وأنشطتها التعليمية، وقد شرعت الوزارة بالفعل في النظام الجديد للمرحلة الثانوية (نظام المقررات) الذي يقدم مقررات عدة تلبي تنمية ثقافة العمل المهني المنتج، وتعزز إيجابيات المهنة ـ مهما كان نوعها ـ ونبذ احتقارها.
وأضاف روعي في هذه المقررات محاكاة الواقع وأسلوب الحوار والعصف الذهني وممارسة الأعمال خارج إطار الفصل حينا وخارج أسوار المدرسة أحيانا أخرى، كما تسعى لتحقيق أهداف هذه المقررات من خلال الشراكات المجتمعية على مستوى الأفراد والمؤسسات.






القاهرة: 15 قتيلاً و40 جريحاً في تصادم قطارين



لقي 15 شخصا حتفهم واصيب 40 آخرون جراء تصادم ، قطارين مساء امس أمام قرية جرزة التابعة لمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر 55 كيلومتر جنوب القاهرة .وكان مركز شرطة العياط قد تلقى إخطارا بأنه أثناء سير القطار رقم (152) المتجه من محافظة الجيزة إلى محافظة الفيوم، وفى المسافة بين كفر الرقة وكفر عمار بدائرة المركز، اصطدم به القطار رقم (188) القادم من القاهرة باتجاه أسيوط من الخلف، ما أدى إلى وقوع الحادث وسقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح.وأعلنت وزارة الصحة فى تقرير مبدئى صادر عن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وفاة 15وإصابة 40 شخصاً فى حادث تصادم قطارين أمام قرية "الرقة" مركز العياط بمحافظة الجيزة وذكر البيان إلى أنه تم تحويل 15 مصاباً إلى مستشفى العياط المركزى و25 مصاباً إلى مستشفى الواسطى المركزى، ويجرى حصر البيانات والإصابات الأخرى وانتقلت على الفور القيادات الأمنية بمحافظة 6 أكتوبر والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمعاينة الحادث على الطبيعة والوقوف على ملابساته وتعد حادثة قطار الصعيد التي راح ضحيتها أكثر من ثلاثمائة وخمسين مسافرا فى عيد الاضحى عام 2002 هى الأسوأ من نوعها في تاريخ السكك الحديدية المصرية.



المفتشون الدوليون يزورون اليوم الموقع النووي الجديد في إيران



يزور مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الموقع الايراني الجديد لتخصيب اليورانيوم قرب قم، في حين اعلنت ايران انها ستعطي الاسبوع المقبل ردها على "مشروع الاتفاق" لتخصيب اليورانيوم لاغراض مدنية في الخارج.
ويزور مفتشو الوكالة الموقع الايراني الجديد تحت الارض لتخصيب اليورانيوم الواقع على بعد حوالى مئة كلم من طهران قرب مدينة قم.
وقالت وسائل الاعلام الايرانية ان فريق الوكالة سيبقى في ايران ليومين او ثلاثة ايام.
وابلغت ايران الوكالة الدولية في 21 سبتمبر ببناء الموقع الجديد ما عزز قلق الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا) التي تتفاوض مع ايران.
وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما طلب من طهران القاء الضوء على برنامجها النووي تفاديا لتشديد العقوبات عليها.
وخلال زيارته لطهران في الرابع من اكتوبر اعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي ان ايران وافقت على السماح بزيارة الموقع في 25 اكتوبر.
وبحسب طهران يرمي موقع قم القادر على استيعاب ثلاثة الاف جهاز طرد مركزي الى اظهار تصميم ايران على مواصلة انشطتها لتخصيب اليورانيوم، بالرغم من اصدار مجلس الامن خمسة قرارات منها ثلاثة فرضت عقوبات، تطالب ايران بتعليق هذه الانشطة.
وتأتي زيارة المفتشين في حين طلبت ايران أمس الاول بضعة ايام اضافية للرد على "مشروع الاتفاق" الذي قدمه البرادعي بعد محادثات دامت يومين ونصف بين ايران وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا هذا الاسبوع في فيينا حول تخصيب اليورانيوم الايراني.
وبحسب الوكالة الدولية للطاقة الذرية قالت ايران للبرادعي انها "تدرس الاقتراح بالتفصيل وبروح ايجابية وانها تحتاج الى مزيد من الوقت حتى منتصف الاسبوع المقبل لاعطاء ردها".
ووافقت موسكو وباريس وواشنطن امس الاول على مشروع اتفاق تقدم به البرادعي.
واكد مصدر ايراني قريب من المفاوضات الايرانية في فيينا ان ايران تفضل شراء الوقود لتشغيل مفاعلها النووي للابحاث وانها تنتظر ردا من الدول الكبرى على هذا الاقتراح.





زوج “ الطقاقة” احترق بنيرانه التي أشعلها في شقة منافستها “الوافدة” بجدة



فكت شرطة جدة لغز الجثة التي التهمتها النيران الخميس الماضي بإحدى الشقق السكنية بشمال جدة بعد أن أخمد الدفاع المدني الحريق وإحالة القضية للشرطة لوجود شبهة جنائية في الحادث وتم القبض على 4 اشخاص وزوجة الشخص الذي التهمته النيران لتورطهم في الحادث.
الشرارة الأولى للجريمة نشبت شرارتها بين سيدتين (سعودية ويمنية) يعملان في إحياء حفلات الزفاف غير ان الخلاف بينهما اشتد ووصل الى ذروته لتشتكي الاولى لزوجها من المضايقات التي تتعرض لها وما تمارسه” الوافدة” من عمليات تطفيش وتهميش خلال إقامة الحفلات مما تسبب في تكبيدها خسائر كبيرة، وهنا قرر الزوج الانتقام من الوافدة فتحين الفرصة لتنفيذ مخططه باضرام النار بشقتها وبدأ في تنفيذ جريمته مستعنيا باحد أصدقائه (من الجنسية اليمنية) الذي طلب منه ان يعمل على إيصاله لمنزل الوافدة طالبا منه مراقبة الموقع حتى يتمكن من القيام بحرق المنزل مستخدما جالونين من الكيروسين، وما ان هم الجاني في اضرام النار بعد أن أغرق المنزل بالكيروسين حتى أحاطت به النيران من كل صوب لتشتعل في جسده ويلفظ أنفاسه في مكان جريمته، وغادر صديقه الموقع بعد أن شاهد ألسنة النيران تخرج من نوافذ المنزل دون ان يعود له صديقه ويختفي عن الأنظار.
وعثر على الجثة بعد إطفاء النيران، وتم تسليم الملف لشرطة السلامةالتي على الفور بدأت في التحقيقات بمتابعة مدير شرطة جدة المكلف العميد محمد بن حسن الاهدل واشراف مساعد مدير الشرطة للامن الجنائي العميد يوسف السيد ، وتولى رئيس قسم التحقيقات بشرطة السلامة ملف الحادثة وبدأ في جمع الادلة التي تم رفعها من الموقع من قبل خبير الادلة الجنائية ويبدأ رئيس التحقيقات الرائد تركي الطويرقي في فك خيوط الجريمة التي بدأها في التعرف على هوية الشخص المحروق الذي اتضح بانه سعوي، يبلغ من العمر 30 عاما، لتبدأ خيوط الجريمة في الحل ، ويتوصل رجال الامن لاسرة الثلاثيني المحروق واعترفت الزوجة بتفاصيل جريمة زوجها بعد أن تم استجوابها.
شرطة السلامة نجحت في الوصول الى الوافد الذي رافق الشخص المحروق واودع التوقيف، واعترف بكامل تفاصيل الجريمة من لحظة اصطحاب الجاني له وحتى رؤيته والنار تشتعل في الشقة وعدم عودته إليه . وألقى رجال الامن القبض على 3 آخرين كانوا على علم بالخلاف وقيام الشخص المحروق بجمع المواد البترولية وان لديهم علما بالحادثة ولم يبلغوا الجهات الامنية.
الناطق الاعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد قال إن التحقيقات وجهود رجال الامن كشفت تفاصيل الجثة المحروقة التي عثر عليها داخل الشقة التي اندلعت فيها النيران فجر الخميس الماضي، واتضح ان الجثة لمواطن سعودي عمره 30 عاما حاول إحراق شقة وافدة بسبب خلاف بينها وبين زوجته ومن باب الانتقام حاول اشعال النيران في المنزل غير انها احاطته من كل صوب والتهمته قبل خروجه منه .




تحجج بالشيطان لينجو من العقاب



«غلبني الشيطان..» عبارة رددها وافد بنجلاديشي، صاحبتها موجة بكاء، لحظة قبض عليه رجال البحث والتحري في شرطة محافظة القنفذة، إثر تحويله مسكنه في مثلث بلدة عاجلة (28 كيلو مترا شمالي القنفذة) لنقطة بيع أسطوانات مدمجة D V D تحوي أفلاما إباحية. واعترف الوافد لرجال الأمن أنه عائد للتو من مكة المكرمة، مصطحبا معه مياه زمزم للاغتسال بها، عقب توجهه لها بنية أداء العمرة والتوبة من ماضيه، حيث امتهن هذه التجارة منذ فترة من الزمن، وأوضح الوافد في اعترافه، أنه كان يبيع الأسطوانات بسعر 20 ريالا على أبناء جلدته. وبين لـ «عكاظ» مدير شرطة القنفذة العميد علي موسى الحكمي أن الوافد جرت متابعته بعد الاشتباه بتحركاته، حيث دهمت سكنه وضبطت 13 فيلما خليعا ومجموعة من الصور الفاضحة، وأضاف الحكمي أن الوافد صدقت أقواله شرعا وسيحال إلى الجهات المختصة لاستكمال إجراءاته النظامية.























































وفي الختام تقبلوا أرق التحايا وأعذبها من

فيــــو & شـــدو

والأن نترك لكم المايك










اخر تعديل كان بواسطة » أخبار المجلس العام في يوم » 25/10/2009 عند الساعة » 08:15 AM
  #13  
قديم 25/10/2009, 08:13 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
^
^
^
يسلمو شدو ..

إقتباس
زوج “ الطقاقة” احترق بنيرانه التي أشعلها في شقة منافستها “الوافدة” بجدة

لا حول ولا قوة إلا بـ الله هـ الحريم مايملون من المشاكل !! وراها تقول لزوجها حتى يروح يحرق الشقه


كوماوا شدو أخبارك خفيفه ومهضومه ..


بـ التوفيق لكِ يالغلا ..



بريماكس .. أجل سحبت علينا ..




سي يا

فيّو
  #14  
قديم 25/10/2009, 08:23 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,108
شكراً عالأخبار ..

إضافة بسيطة ..
،،،

شيخ الأزهر: جامعة الملك عبد الله تعيد صياغة مستقبل الأمة !!



وصف د.محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
بأنها صرح علمي ومعرفي عملاق نظرا لما تمثله من مصدر إشعاع حضاري ومنارة كبرى في سماء العلم والمعرفة،
واعتبر فضيلته الجامعة إحدى القفزات التاريخية التي ستجمع بين الأصالة والمعاصرة في فروع العلوم المختلفة،
وقال إنها جامعة رائدة في أهدافها، سامية في مقاصدها، نبيلة في غاياتها، شاملة في أقسامها وتخصصاتها،
مشيراً إلى أن الإسلام هو دين العلم والتعليم والهداية والإرشاد والإصلاح والنور والهدى والبيان
لم يقف يوما ما عائقا أمام العلوم والمعارف دينية كانت أو دنيوية وأن الأمة التي رفع الله شأنها بالعلم
لا يحق لها أن تنحدر إلى مستوى الجهل والأمية والتخلف عن ركب الحضارة والتقدم وإذا كان العصر عصر ثورة العلوم والتقنية،
فإن الأمة الإسلامية مطالبة وهي خير أمة أخرجت للناس أن تدرك مسؤولياتها التاريخية في أهمية استثمار علوم العصر في أداء رسالتها العالمية ،
وأضاف : من هذا المنطلق فإن جامعة الملك عبد الله تمثل لبنة أساسية في بنيان تحصيل المسلمين للعلوم المعاصرة في الوقت الحالي .

للإستزادة .. هنا ..



تحية طيبة ،،
  #15  
قديم 25/10/2009, 11:55 AM
شمعة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: ريــ العز ــاض
مشاركات: 2,687
هلا والله صباحكم فل وياسمين
يعطيكم العافيه والله ماقصرتوا ..




عزيز والله قهرتنا وخيبت امالنا رح مع خويك خله ينفعك اللي مايبينا مانبيه ..




شويه هبلت بالعالم الا جاهم وسواس واللي يلقى الجل المعقم كنه لاقي كنز
وعلى الطاري فيه مدرسه من مدارس العيال اخذوا جوالين الديتول
ونثروها بالساحه وقاموا يتزلجون على بالهم ملعب صابوني
>> سلموا لي على التوعيه الصحيه ..
بغيت اضيف لكم خبر صحي بس عيا ينسخ قايله لكم يبيلها احتراف
من هنا

دمتم بخير ..‘‘
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube